أصداء

من الذى أعطى الاوامر باطلاق الرصاص على مكاريوس وملاك؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

منذ عام حصل المسيحيون المصريون من سكان حى العمرانية الشعبى بمحافظة الجيزة على تصريح رسمى من جهات الاختصاص ببناء مبنى خدمات اجتماعية من عدة طوابق..وكانوا على وشك الانتهاء من بناءة خلال الايام الماضية الا ان مهندس الحى عندما مر بالصدفة او متعمدا من امام المبنى وراى السقف يشبه القبه جن جنونه واصدر امرا فوريا بايقاف العمل فى المبنى والغاء التصريح وازالة القبة بحجة انها جعلت المبنى يتحول الى كنيسة!!

حاولت الكنيسة والسكان الاقباط ازالة سوء الفهم واقناع جهات الاختصاص بان وجود قبة فوق مبنى يتكون خمسة او ستة طوابق لايعنى تحويله الى كنيسة الا ان المسؤولين اصروا على موقفهم وازالة القبة.

غضب السكان الاقباط وخرج شبابهم فى مظاهرة سلمية. وكانت النتيجة محاصرة الشباب المتظاهر فى الشوارع وامام المحافظة وايضا المتواجدين حول المبنى وداخل الكنيسة المجاورة بواسطة الوف من رجال قوات الامن المركزى المدججين بالاسلحة والعصى والقنابل المسيلة للدموع والمصفحات.

وعلى مدار يومين قام الوف من رجال الامن بضرب المتظاهرين وتعذيبهم واطلاق الرصاص المطاطى عليهم والرصاص الحى ايضا والقاء قنابل الغاز المسيل للدموع وتدنيس الكنيسة المجاورة للمبنى وسرقة صناديق التبرعات. وانتهى الامر بقتل عدد من الشباب المسيحى البرىء لا ذنب لهم سوى انهم خرجوا يدافعون عن كنيستهم وجرح مئات اخرين والقاء القبض على ما يقرب من مائتين من الاقباط وتوجيه عشرات التهم لهم من بينها محاولة قتل رجال الامن ومقاومة السلطات وحمل متفجرات واسلحة بيضاء وتخريب ممتلكات عامة وغيرهم التهم التى تكاد تماثل تهمة الخيانه العظمى او محاولة الانقلاب على نظام الحكم!!

والمحزن بعد استخدام كل هذه القسوة المفرطة والقبضة الحديدية من قبل رجال الامن المركزى ضد المتظاهرين لدرجة اطلاق الرصاص الحى عليهم وقتل عدد منهم بطريقة متعمدة مع سبق الاصرار نجد المسئولين فى مصر المباركة يلقون بالوم على المجنى عليهم من الشباب المتظاهر ويتوعدونهم بتطبيق اقصى العقوبات القانونية بدلا من الاعتذار لهم وترضيتهم وتقديم من اطلقوا النار وقتلواعدد منهم الى المحاكمة العاجلة.

اما الاعلام المصرى الرسمى وغير الرسمى فقام كالعادة بتزيف الحقائق وتحويل المجنى عليهم الى مشاغبين ومجرمين ومخربين والقاء اللوم على الكنيسة واقباط المهجر واتهامهم هم واسرائيل وامريكا بانهم كانوا وراء مظاهرات الاقباط فى العمرانية. وقد بلغ الكذب والافتراء باحد الصحف بنشر خبر يقول ان وفد من كبار رجال الكنيسة ذهبوا الى محافظ الجيزة ورجال الامن لتقديم الاعتذر اليهم وترضيتهم ولولا الحياء لقالت هذه الجريدة ايضا ان رجال الكنيسة قدموا خالص الشكر والعرفان على قتلهم عدد من الشباب القبطى!

لا ابالغ اذا قلت رغم مرور اكثر من اسبوع على واقعة اطلاق الرصاص الحى على الشباب المسيحى المتظاهر بمعرفة قوات الامن المصرى الا اننى لا زلت فى حالة حزن وذهول وصدمة وعدم تصديق لان ما حدث لم يكن امرا بسيطا كما يحلو للبعض تصويره للعالم بل كان امرا فظيعا وخطيرا للغاية وبوادر غير مريحه لما هو قادم على مصر قريبا خلال الشهور القادمة.

كيف يعقل فى بلد يدعى حكامها انها دولة مؤسسات وديمقراطية ان يطلق الرصاص الحى على شباب متظاهر ويقتل عمدا عدد منهم بدون ان يطلب رئيس الدولة من وزير الداخلية تقديم استقالتة فورا او اقالته وتقديم من اعطوا الاوامر باطلاق الرصاص الى محاكمات عاجلة؟

بالمناسبه ان من حق اهالى الشباب المصرى المسيحى الذين قتلوا عمدا فى العمرانية يوم 23 نوفمبر الماضى بمعرفة قوات الامن ومن حقنا جميعا كمواطنيين مصريين ان نعرف من الذى اعطى الاوامر باطلاق الذخيرة الحية على مكاريوس وملاك وغيرهم من الشباب الصغير البرىء ولماذا؟ وما هى الخطوات التى اتخذت لعدم تكرار هذة الجريمة البشعة مرة اخرى؟؟

استراليا
29 نوفممبر 2010

sobhy@iprimus.com.au

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين التحقيق الدولى
ابوعلى -

لماذا الكيل بمكيالين لقد وضحت التفرقه العنصريه الصارخه بين ابناء الوطن الواحد .اين استخدام الذخيره الحيه ضد اخوانجيه مصر وما اكثر مظاهراتهم المخططه والمدبره سلفا وليست عشوائيه بجميع محافظات مصر اسوة باستخدام الذخيره الحيه ضد اقباط مصر واهدائهم جثتين من شبابهم بأعياد الكريسماس . اين الذخيره الحيه بالاسكندريه وسائر المحافظات ضد من يطالبون بالسيطره على السلطه صراحه واشتبكوا مع الامن بمنتهى القوه وافقدوهم توازنهم وكبدوهم خسائر فادحه . بينما بالعمرانيه الذخيره الحيه تقتل وتحتل الكنيسه ويمر الموقف دون تحقيق ولم يحدث ان احتل الامن مسجد مشهور ومعروف كوكر وما اكثرها للجماعه المحظوره اياها ومعروفه جيدا للأمن ولا يجرؤ حتى على الاقتراب منهم .فقط هل يمكن اجراء تحقيق حتى ولو سطحى لغسل ماء الوجه. لأنه ان لم يحدث هذا لن تهدأ مرارة ما فى نفوس الاقباط الصعايده على دماء شهدائهم .بل سيكون حافز لبدايه النهايه وصعود ثوره حقيقيه تسمح بتدخلات الجميع.

الاسلام المتسامح
عيسى المسلم لله -

لا أعرف لماذا يصر بعض أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ، هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر العروبه والاسلام على الغطرسه والاستعلاء والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق بما فيه الكذب والخداع والتلفيق والتجني والسقوط والاسقاط والتشويه والافتراء لإبعاد المسلمين عن دينهم . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه ، وهم يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهو حسب زعمهم ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، وينتقدون الانظمه العربيه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصر ، سوريا ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتار

ايات القتال اعطت
واضح -

ان ايات القتال الواضحه والصريحه وايات الكراهيه بسبب اختلاف الدين هي اللتي اعطت الاوامر بالقتل ليس الان فقط بل كل يوم وفي كل مكان منذ الف واربعمائة عام وهي تكرر هذه الاوامر يوميا عدة مرات في الجوامع والمدارس والاعلام وكل مكان . ان من اطلقو الرصاص كانو جاهزين وكانت لديهم اوامر جاهزه يقال انها الهيه لكنهم كانو بحاجه الى موافقه ارضيه ايضا كلمسات نهائيه لاتمام الجريمه وهذا ما حصل وادى لهذه المأساه . فمن نلوم على المرض المصدر ام الاعراض ؟

قلب الحقائق
الجنرال بوحة -

سعادتك قلبت الحقائق ليه ؟ المبني خدمي و ارادو تحويله لكنيسة . ولم يتم بناء القباب بالصدفة المحضة . وليس هناك اية مشكة في بناءه . ولكن المحافظة تماطلت فاحب البعض ان يستغل الموقف في عمل سبوبة الاضطهاد حتي يستطيع ان يجمع تبرعات للضحايا كالعادة وكالعادة تذهب الي الحسابات السرية لمنتفعي قصة الاضطهاد . فتم تجيش الشباب المسكين من اقصي الصعيد وشحنه بقصص من عينة الابطال مارجرجس والمارمينا واكيد سعادتك تعرف قصصهم البطولية . فجاء الشباب المتحمس بدافع المدافعة عن دينه . وهنا وقعت الكارثة التي تحاول الكاتدرائية يوميا اخفائها عن زيارات يومية للاعتذار للمحافظ ولفتحي سرور . ما حدث جريمة يجب معاقبة اولا من احضر الشباب من الصعيد ومحاكمة من اطلق عليهم النار فهم ليسو فئران تجارب دول بشر يا عالم يا ثالث .

الى السيد (واضح)
مصري ابن مصري -

لو كان الأمر كذلك واستخدام ايات القتال كما تدعي حضرتك ما كان يوجد مسيحي على ارض مصر أو في الدول العربية عموماً، سيدي الفاضل هناك ايات قرآنية تدل على المعاملة الخاصة للنصاري خصوصا لو أحببت ان ترجع الى القرآن فأرجو ان تستخدم بجميع آياته وليس بآية وتترك الأخرى حسب الهوى والمزاج، والجميع يعلم ما حدث في العمرانية جيداً ما عدا الأستاذ الفاضل صاحب المقال وحضرتك طبعا، من استغلال للشباب وادعاء الظلم والاضطهاد والنجدة بأمريكا والصهاينة طبعا، الملاحظة الأخيرة هي أن حتى الفتنة الطائفية هي مجرد (بيزنس) يستفيد من أطراف معينة من الجانبين والوقود اللازم لإشعالها واستمراريتها هي الشعب المصري كله بمسلميه ومسيحييه فأرجو الانتباه والتدقيق. أما الإسلام فهو بريء من الظلم والاضطهاد لأي أحد وشكراً للجميع وتحياتي.

we need change
same -

مجتمع --مدني كما كانت مصر منذ محمد علي باشا . الى بدايه السبعينات من القرن العشرين--نعم كانت النساء بملابسهم العصريه وتطبق الحداثه والتنوير والتحضر لقد تم الان وببطء تدمير مصر التي كانت مركز اشعاع ثقافي مدني في الشرق الاوسط- الان كما قلت كل الامور تقول ان مصر في طريقها لحياة تورا بورا المتخلفه--لابد من التحرك او تلفظ ام الدنيا انفاسها؟؟

ألأسلام
خالد شاهين -

رجأ رجأ لا تخلطوا بين ألعرب و ألمسلمين... ألعرب أهل نخوة وكرامة ..يجيرون ألملهوف...يقفوا مع ألمظلوم...يحمون ألضيف وألجيران... ألعرب قمة ألآمم..........ألمسلمين صار قومية لأن ألمسلم يتقارب مع ألمسلم ألأفغاني ويعتبره أخوه ألمسلم بينما نحن فقط أخونا ألعربي ألناطق بألضاد ولا يهمنا معتقده وليس لنا أخ غيره.... فرجأ أن تفصلوا بين ألعرب وألمسلمين...ولا تجمعوا بيننا كعرب مسيحيين وبين أي عرق أخر غير عربي أوتحالف أقرأو ألويكيليكس

تعليقك اسقاط متكرر
kalatos -

تعليقك اسقاط متكرر لا يمت بصلة للموضوع...حاول ان تكون منطقي. ارجو النشر

رقم 7 و5
فائق -

اؤيد تعليقك 100%, اما 5, فهذا ما حدث, فبعد ان كانوا الاغلبية, اصبحوا الاقلية, وصدقني, حين لا تنتفعون من الباقين لن يتواجد ولا شخص من اي ديانة اخرى في تلك المنطقة, وقارن كم من الايات التي تدعوا الى محاربة باقي الاديان وكم منها تدعوا الى المعاملة الخاصة, ثم إما هم اهل الكتاب او احفاد القردة والخنازير, اليس هذا عدم إستقرار صريح وواضح؟ ثم ساءل احدهم يوما سؤالا لم يستطع احدا ان يجيبه الاجابة الشافية؟ كيف تعرفون ان الدين عند الله هو الاسلام؟ وإن لغة اهل الجنة هي العربية؟ ولماذا لديكم عقدة إسمها الصهيونية, بحيث لو امطرت السماء او لم تمطر فإن الصهاينة هم السبب؟ وإن كانت لديهم القدرة على السيطرة, وهم بضعة افراد, فلماذا لا تكون لكم سيطرة اقوى وانتم تفوقونهم عدة وعددا و(إيمانكم اقوى)؟ لماذا لا تستطيعون إستمالة امريكا وحلفائها الى جانبكم, حيث تدعون بدخول الملايين الى الاسلام يوميا في امريكا, مع هذا تتجه وتميل الى (الصهاينة)؟ فانتم تستنجدون ب(المجاهدين)من كل بقاع الارض, لمحاربة الكفر والالحاد والعلمانية والشيوعية والراسمالية والمسيحية والماركسية والصهيونية واليهودية والبهائية والفرس المجوس والرومان المحتلين واليونانيين الذين هم اصل الاقباط, والشيعة الذين هم اتباع إيران وقائمة طويلة عريضة من الذين يستحقون الموت لانهم يختلفون معكم في الفكر او حتى التطبيق, وتدعي البراءة من الاضطهاد؟ فكيف سيكون الحال إذا إعترفتم جوازا بذلك, لكان الله في عون كلللللللل الذين يختلفون معكم. وشكرا

هل هناك جريمة اعظم؟
عمر -

يريدون بناء كنيسة؟ استغفر الله فلو كانوا قرروا بناء حانة او ملهى ليلى كما هو الحال على بعد خطوات لكان الامر هين و لكنهم ارادوا بناء كنيسة مع سبق الاصرار و الترصد و العياذ بالله فاى جرم بعد هذا الجرم؟ كنيسة؟ اى و الله كنيسة - يا شعوبا ضحك الجهل من جهلها.

سياسة دولة
فرعون -

أشعر بأن كل ما يحدث للمسيحيين بمصر هو برضاء نظام الحكم

سياسة دولة
فرعون -

أشعر بأن كل ما يحدث للمسيحيين بمصر هو برضاء نظام الحكم

انا لله وانا الية
احمد المسلم -

لاحول ولاقوة الا بالله معروف للكل ذى بصيرة وبصلر انا ولاء نصارى مصر للكنيسة وليس للدولة هم فى بلدنا يعملونا احسن منا ولكن لانة كما قال الله (ولن ترضى عنك اليهود والا النصارى حتى تتبع ملتهم )كيف حشدوا الحشود وجيشوا الجيوش ثم اعتدوا على الشرطة وهاجموها وتاريخهم حااااااااااافل بمثل هذا

انا لله وانا الية
احمد المسلم -

لاحول ولاقوة الا بالله معروف للكل ذى بصيرة وبصلر انا ولاء نصارى مصر للكنيسة وليس للدولة هم فى بلدنا يعملونا احسن منا ولكن لانة كما قال الله (ولن ترضى عنك اليهود والا النصارى حتى تتبع ملتهم )كيف حشدوا الحشود وجيشوا الجيوش ثم اعتدوا على الشرطة وهاجموها وتاريخهم حااااااااااافل بمثل هذا

الى فائق
احمد المسلم -

انت لا تفهم الاسلام ولا تفهم دينك الذى انت مقيم علية- نعلم ان الدين عند الله الاسلام -لن الله اخبرنا بهذا وصدقناة اما ان كنت انت لاتصدق فهذا شانك اما انك تتدعى اننا نقتل كل من نختلف معاة فهذا غباء منك كيف انتم موجودنا فى بلدنا حتى اليوم والله ما امرنا بهذاولما كانت لمسلمين السيادة والريادة فى العالم للقرون طويلة ما قتلنا الا محارب اين عهد عمر بن الخطاب الى نصارى الشام فى فتح القدس وكيف عاملكم صلاح الدين نحن امرنا الا نجهل وان نكون منصفين وانت لست بمنصف (ولا يجرمنكم شنان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )امرنا الله اننا ننتعامل مع المخالفين بانصااف اما اننا نقتل كل من يخالفنا فهذة فرية حمقاء منك وكذبة صلعاء ولى رجاء لا تتحدث عن الاسلام الذى لاتفهمة لاتحاكم الاسلام على فهمك الموعج السقيموالسلام على من اتبع الهدى

الى فائق
احمد المسلم -

انت لا تفهم الاسلام ولا تفهم دينك الذى انت مقيم علية- نعلم ان الدين عند الله الاسلام -لن الله اخبرنا بهذا وصدقناة اما ان كنت انت لاتصدق فهذا شانك اما انك تتدعى اننا نقتل كل من نختلف معاة فهذا غباء منك كيف انتم موجودنا فى بلدنا حتى اليوم والله ما امرنا بهذاولما كانت لمسلمين السيادة والريادة فى العالم للقرون طويلة ما قتلنا الا محارب اين عهد عمر بن الخطاب الى نصارى الشام فى فتح القدس وكيف عاملكم صلاح الدين نحن امرنا الا نجهل وان نكون منصفين وانت لست بمنصف (ولا يجرمنكم شنان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )امرنا الله اننا ننتعامل مع المخالفين بانصااف اما اننا نقتل كل من يخالفنا فهذة فرية حمقاء منك وكذبة صلعاء ولى رجاء لا تتحدث عن الاسلام الذى لاتفهمة لاتحاكم الاسلام على فهمك الموعج السقيموالسلام على من اتبع الهدى

دولة مدنية او ذبح
جاك عطالله -

الذى اصدر اوامر القتل و استخدام الرصاص المحرم دوليا ضد الاقباط العزل هو الدولة الدينية التى تكونت بمصر عام 1971 بقيادة الرئيس المسلم للدولة المسلمة - لم يكتف الرئيس مبارك بالمادة الثانية المسرطنة لجسد مصر وانما زادها طينا بقوانين الطوارىء وكأن المادة الثانية لا تكفى لتخريب مصر--ان دم الاقباط الزكى الذى سال انهارا فى عهد الدولة الدينية والذى يقارن بحروب الابادة التى شنها الرومان على الاقباط لن يضيع و سيبقى الاقباط على العهد لمصر مناضلين بسبيل التحرر من الاستعمار الوهابى والدولة الدينية التى افلست مصر وجعلتها بالمركز 123 عالميا-- الدولة يجب ان تكون مدنية متوائمه مع عصرها وممثلة لكل المصريين وليس مسلميها فقط --قتل الدولة الدينيةالعلنى للاقباط سيوصلنا الى تقطيع اوصال مصر مثلما قطع النميرى والترابى والبشير اوصال السودان-- مصر لها سبعة الاف سنة موحدة والان ستشرذمها الدولة الدينية امام اعين المصريين الليبراليين الذين لم يتخذوا موقفا مضادا للمذابح ضد الاقباط ولا ضد الحرب الاهلية والتقسيم لليوم-- سكوت الليبراليين المسلمين وعدم تكوينهم تحالف مع الاقباط ضد الابادة وضد تقسيم مصر سيضعهم تحت ناب الدولة الدينية وسوف يتم ذبحهم بعدنا مباشرة مثلما حدث بايران والسودان وافغانستان -ولهذا فالدولة المدنية حماية لكم ولنا ولمصر من المصير المظلم علاوة على جنى ثمار الاستقرار والتمدن.

دولة مدنية او ذبح
جاك عطالله -

الذى اصدر اوامر القتل و استخدام الرصاص المحرم دوليا ضد الاقباط العزل هو الدولة الدينية التى تكونت بمصر عام 1971 بقيادة الرئيس المسلم للدولة المسلمة - لم يكتف الرئيس مبارك بالمادة الثانية المسرطنة لجسد مصر وانما زادها طينا بقوانين الطوارىء وكأن المادة الثانية لا تكفى لتخريب مصر--ان دم الاقباط الزكى الذى سال انهارا فى عهد الدولة الدينية والذى يقارن بحروب الابادة التى شنها الرومان على الاقباط لن يضيع و سيبقى الاقباط على العهد لمصر مناضلين بسبيل التحرر من الاستعمار الوهابى والدولة الدينية التى افلست مصر وجعلتها بالمركز 123 عالميا-- الدولة يجب ان تكون مدنية متوائمه مع عصرها وممثلة لكل المصريين وليس مسلميها فقط --قتل الدولة الدينيةالعلنى للاقباط سيوصلنا الى تقطيع اوصال مصر مثلما قطع النميرى والترابى والبشير اوصال السودان-- مصر لها سبعة الاف سنة موحدة والان ستشرذمها الدولة الدينية امام اعين المصريين الليبراليين الذين لم يتخذوا موقفا مضادا للمذابح ضد الاقباط ولا ضد الحرب الاهلية والتقسيم لليوم-- سكوت الليبراليين المسلمين وعدم تكوينهم تحالف مع الاقباط ضد الابادة وضد تقسيم مصر سيضعهم تحت ناب الدولة الدينية وسوف يتم ذبحهم بعدنا مباشرة مثلما حدث بايران والسودان وافغانستان -ولهذا فالدولة المدنية حماية لكم ولنا ولمصر من المصير المظلم علاوة على جنى ثمار الاستقرار والتمدن.

To No. 2
pawla -

….أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني…What is your references and proofs?Most of Israel spies in the so called Palastinian terr. are moslems. Most of the so called Arabic leaders are orbiting USA!!!I would say check your records and references!!! …..هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان…..Have you asked yourself how did it happen? Did they steal your and your families money or just because they care about life quality unlike you !!They are happy of having 1 or 2 childern providing them with good education and good life quality.They earned it with their hard working and honesty. For the second time, plaes check your records and references! …..هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام…..Check History …….فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه... Do you have evidence? ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص ... Since when they issue permits, Egypt is not Kuwait... رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم...Do you have Statistics?... وهي في معظمها فارغه... Did you see one or you were told?... إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر .... You MUST be kidding!!! By the way, you forgot the lions to terrorize the converts!!!Is there a government there? What is it doing?، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه………..ويطالب النصارى المسلمين بالاعتراف بنصرانية بولس المحرفه...You are right!! Why should they while you have the preserved tablet, weak Hadeathes من (Israelites and abrogation etc...!!!.. فداء وصلب وتجسد وبنوة وخطيئه أبديه وتثليث وغيرها من الطلاسم والاحاجي والالغاز ، وتأليه العبد الانسان والنبي والرسول المرسل بدل الله الواحد الاحد الفرد الصمد سبحانه وتعالى،….... Is not that like making God has hands and sitting on a throne and talking and...??? …..وتتز

To No. 2
pawla -

….أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني…What is your references and proofs?Most of Israel spies in the so called Palastinian terr. are moslems. Most of the so called Arabic leaders are orbiting USA!!!I would say check your records and references!!! …..هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان…..Have you asked yourself how did it happen? Did they steal your and your families money or just because they care about life quality unlike you !!They are happy of having 1 or 2 childern providing them with good education and good life quality.They earned it with their hard working and honesty. For the second time, plaes check your records and references! …..هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام…..Check History …….فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه... Do you have evidence? ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص ... Since when they issue permits, Egypt is not Kuwait... رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم...Do you have Statistics?... وهي في معظمها فارغه... Did you see one or you were told?... إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر .... You MUST be kidding!!! By the way, you forgot the lions to terrorize the converts!!!Is there a government there? What is it doing?، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه………..ويطالب النصارى المسلمين بالاعتراف بنصرانية بولس المحرفه...You are right!! Why should they while you have the preserved tablet, weak Hadeathes من (Israelites and abrogation etc...!!!.. فداء وصلب وتجسد وبنوة وخطيئه أبديه وتثليث وغيرها من الطلاسم والاحاجي والالغاز ، وتأليه العبد الانسان والنبي والرسول المرسل بدل الله الواحد الاحد الفرد الصمد سبحانه وتعالى،….... Is not that like making God has hands and sitting on a throne and talking and...??? …..وتتز

الى رقم 2
nbras -

كل هذا الكلام وعنوان التعليق الاسلام المتسامح.بالمناسبة هذا الاسلوب ليس غريبا ...اشم رائحة عابر ايلاف

الى رقم 2
nbras -

كل هذا الكلام وعنوان التعليق الاسلام المتسامح.بالمناسبة هذا الاسلوب ليس غريبا ...اشم رائحة عابر ايلاف