أصداء

لتکن عاشوراء للسنة و الشيعة معا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


تحظى مناسبة عاشوراء بمکانة و منزلة متميزة لدى کافة المسملين بوجه عام و لدى الشيعة منهم بوجه خاص، ولايمر عام إلا و يبادر المسلمون الى إحياء هذه المناسبة و ينهلون من زلال ذکراها العذب المعاني و القيم و العبر و الدروس البليغة.

واقعة عاشوراء، التي سطرت بحق واحدة من أروع و أعظم الملاحم الانسانية الخالدة و التي تؤسس لوقع الکلمة و الموقف على سطوة السلطة و النفوذ، تتجدد کل عام و تزرع بذور الصلاح و الاصلاح في أعماق النفوس و القلوب و تهذبها بما فيه الخير للذات و للمجتمع، هذه الواقعة، التي يحييها المسلمون من أجل مضامينها و أفکارها و قيمها التربوية و الاخلاقية، کانت و ستبقى واحدة من المناسبات المهمة و الحيوية التي تشد من أزر المسلمين و توحد صفوفهم و تصفي قلوبهم أکثر فأکثر، لم يخطر على بال آبائنا و أجدادنا إستغلالها و تجييرها من أجل أهداف او مصالح دنيوية ضيقة لاعلاقة لها بالمناسبة إطلاقا کما نرى اليوم حيث دأبت منابر و تيارات و إتجاهات محددة مبثوثة هنا و هناك و مدعومة من جانب واضح و معلوم للجميع، على تسييس هذه المناسبة و تطعيمها بمضامين مدسوسة و دخيلة لاصلة لها بعاشوراء و لايمکن ربطها بها من قريب او بعيد خدمة لأجندة و أهداف و مصالح و مشروع عقائدي سياسي خاص يضد وبشکل ساطع الامة العربية و طموحاتها الآنية و البعيدة المدى.

اننا بما نمثل من مرجعية عربية المسلمين الشيعة في لبنان والدول العربية نؤكد أهمية أحياء ذكرى عاشوراء في مواقيتها وباعتدال تام من دون تطرف أو غلو أو مبالغة لا في وقت المجلس الحسيني ولا في مضمونه، بالاعتماد على المصادر الصحيحة والرواية الصادقة لاحداث عاشوراء.

ان تسييس هذه الذكرى غير جائز شرعا. ويجب عدم استغلالها لمآرب سياسية وحزبية وخصوصا من اجل التحريض واثارة الحساسيات المذهبية. من هنا دعوتنا لخطباء المنبر الحسيني للابتعاد عن خطاب التفرقة لان الاصل في دعوة الامام الحسين هو توحيد صفوف المسلمين والعرب ورفعة شأن الدين وتعزيز منعة الامة. وقد عمل على الجمع والوحدة والإصلاح.

ان احياء الذكرى باعتدال وانفتاح لا يتناقض مع شيعيتنا، كما ان احياءها بتطرف وغلو من قبل البعض لا يعني انهم حسينيون أكثر منا.
انما العكس هو الصحيح، فالامام الحسين في الاصل هو حامل لرسالة جده رسول الله ( ص ) وعامل للوحدة والاصلاح. لذا جاءت دعوته لجميع المسلمين وليس لفئة دون فئة، وهو بالتالي لا يخص مذهبا اسلاميا دون آخر، واذ عمل البعض على تخصيصه بمذهب أو فئة فانه بذلك يحجمه ويبطل دعوته التوحيدية.

ان خير تكريم لذكرى الامام الحسين هو في احياء ليالي عاشوراء من قبل المسلمين السنة والشيعة معا، على ان يكون ذلك بطريقة حضارية وسلمية وبعيدة عن الاثارات المصطنعة. فلا يجوز ايذاء النفس، أو التحريض ضد الغير، أو تحويل المنبر الحسيني إلى مناسبات للسب والشتم،نسأل الله عز وجل أن يوحد أمتنا ويجمعها على الخير وكلمة التقوى.

*المرجع الإسلامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تخلف وظلام
د جمال -

يمعود يا عاشوراء هاي العالم وين وانتو وين ..مكافي عاد خرافات وطقوس وانتبهوا الى ان الدين لأجل الانسان وليس العكس ونتمنى ان تصحوا جموع الشيعه العرب وترك خرافات الصفويه والخمينيه ورجل السرداب والالتفات الى توحيد الله ولعن حكومة الاحتلال القدره والعمل على القضاء التام على الاحزاب الشيعيه ..المخربه العميله النازيه الرجعيه الفاسده وركل حكومة الشيعه الصفويه المنصبه والعمل على تخليص العراق من التخلف والرجعيه والكهنوتيه ونقل الاضرحه المزعومه الى ايران فهم احوج لها لأدامة ايدولوجياتهم الظلاميه وترك العراق العلماني الحر العريق

تخلف وظلام
د جمال -

يمعود يا عاشوراء هاي العالم وين وانتو وين ..مكافي عاد خرافات وطقوس وانتبهوا الى ان الدين لأجل الانسان وليس العكس ونتمنى ان تصحوا جموع الشيعه العرب وترك خرافات الصفويه والخمينيه ورجل السرداب والالتفات الى توحيد الله ولعن حكومة الاحتلال القدره والعمل على القضاء التام على الاحزاب الشيعيه ..المخربه العميله النازيه الرجعيه الفاسده وركل حكومة الشيعه الصفويه المنصبه والعمل على تخليص العراق من التخلف والرجعيه والكهنوتيه ونقل الاضرحه المزعومه الى ايران فهم احوج لها لأدامة ايدولوجياتهم الظلاميه وترك العراق العلماني الحر العريق

رد
د.سعد القطبي -

في العراق أستفاد رجال الدين بشكل كبير من الجهل والتخلف في العراق الذي سببه صدام نتيجة عزل الشعب عن العالم لمدة 35 عاما فوجهوا الناس الى وجهة لاتخدم تقدم وأزدهار العراق فمثلا لو أن كل زائر للعتبات ساهم في بناء مئة طابوقة بدل الذهاب في زيارات عبثية لأصبحت كل مدينة دبي كذلك عندما أسئلهم لماذا تبكون وتلطمون على الحسين وهو مرتاح في نعيم الجنة ومحاط بالحور العين لاأجد أي أجابة ومن الواضح جدا أن رجال الدين يريدون أستمرار التخلف والجهل بالظبط كما كان صدام يفعل.

نعمة الاسلام
مسلم -

الحمدلله الذي أتم علينا نعمة العقل والاسلام ،، ثم اما بعد ... فإني أرى كمسلم اقتدي بسيد الخلق محمد بن عبدالله ،، ان يوم عاشورا مناسبة اسلامية عظيمه فهو اليوم الذي نجى الله فيه موسى من فرعون الطاغوت .. وكما امرنا حبيبنا محمد نحن اولى من اليهود بصيام ذلك اليوم شكرا لله وتقرباً إليه ... اما ما نراه للاسف من بعض الفئات من لطيم وظرب للخدود وشق للجيوب ،، فلا ارا في ذلك ادنى درجة من الصحه والصواب ....!! فمحمد مات وابو بكرا مات وعثمان قتل وعمر قتل وعلي مات وكلهم في جنات النعيم بإذن الله كما نصت الاحاديث ... ولم نبكي على احد منهم ونؤذي انفسنا تقرباً إلى الله في ذلك ... فحاشا لله ،، فهذا لا يرضاه الرب لعباده ... بأن يؤذو انفسهم وان يحزنو بسبب أخظاء غيرهم .... هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد

رد
د.سعد القطبي -

في العراق أستفاد رجال الدين بشكل كبير من الجهل والتخلف في العراق الذي سببه صدام نتيجة عزل الشعب عن العالم لمدة 35 عاما فوجهوا الناس الى وجهة لاتخدم تقدم وأزدهار العراق فمثلا لو أن كل زائر للعتبات ساهم في بناء مئة طابوقة بدل الذهاب في زيارات عبثية لأصبحت كل مدينة دبي كذلك عندما أسئلهم لماذا تبكون وتلطمون على الحسين وهو مرتاح في نعيم الجنة ومحاط بالحور العين لاأجد أي أجابة ومن الواضح جدا أن رجال الدين يريدون أستمرار التخلف والجهل بالظبط كما كان صدام يفعل.

بارك الله فيك
ياسين الطائي -

بارك اله فيك على هذع المقالة ونشد على يدك في ردع كل الطائفيين في العالم ونتوحد في كلمة لا الله الا الله محمد رسول الله ومن الله التوفيق

بارك الله فيك
ياسين الطائي -

بارك اله فيك على هذع المقالة ونشد على يدك في ردع كل الطائفيين في العالم ونتوحد في كلمة لا الله الا الله محمد رسول الله ومن الله التوفيق

طرح مرحب به
هاني فقيه -

ان طرح سماحة المرجع العلامة السيد محمد علي الحسيني وسطي منفتح ومرحب به.

من أجمل روائع نزار ق
el lobo -

سأل المخالف حين انهكه العجبهل للحسين مع الروافض من نسب لا ينقضي ذكر الحسين بثغرهم وعلى امتداد الدهر يُْوقِدُ كاللَّهب وكأنَّ لا أكَلَ الزمانُ على دمٍ كدم الحسين بكربلاء ولا شرب أوَلَمْ يَحِنْ كفُّ البكاء فما عسى يُبدي ويُجدي والحسين قد احتسب فأجبته ما للحسين وما لكم يا رائدي ندوات آلية الطرب إن لم يكن بين الحسين وبيننا نسبٌ فيكفينا الرثاء له نسب والحر لا ينسى الجميل وردِّه ولَإنْ نسى فلقد أساء إلى الأدب يالائمي حب الحسين أجنناواجتاح أودية الضمائر واشرأبّْ فلقد تشرَّب في النخاع ولم يزل سريانه حتى تسلَّط في الرُكب من مثله أحيى الكرامة حينما ماتت على أيدي جبابرة العرب وأفاق دنياً طأطأت لولاتها فرقى لذاك ونال عالية الرتب و غدى الصمود بإثره متحفزاًوالذل عن وهج الحياة قد احتجب أما البكاء فذاك مصدر عزنا وبه نواسيهم ليوم المنقلب نبكي على الرأس المرتل آيةوالرمح منبره وذاك هو العجب نبكي على الثغر المكسر سنه نبكي على الجسد السليب المُنتهب نبكي على خدر الفواطم حسرة وعلى الشبيبة قطعوا إرباً إرب دع عنك ذكر الخالدين وغبطهم كي لا تكون لنار بارئهم حطب

كلام فيه خلل
سعودي واقعي.تبوك -

كان الاجدر بك ياشيخ ان تدعو الشيعه ان يتركوا الاحتفال بهذه المناسبه لانها لاتصح لان صاحب هذه المناسبه (وعلى ضوء ماذكره كبار علمائنا علماء السلف الصالح من شيخ الاسلام ابن تيميه والجوزي وابن العربي وغيرهم من الفقهاء)انه اي صاحب المناسبه قد تسبب بفتنة كبرى في الاسلام حيث انه خرج على ولي امره الشرعي الخليفه يزيد رض وبهذا يكون قد خالف القران والسنه .....

البحث عن الحقيقه
from the Gulf -

يرجى قراءة( رؤيا النبي حزقيال) 1- ماذا شاهد 2- تفسيره 3-اعتقد ان لقله العلم والمعرفه والتفسير الخاطى لم يدرك انه واجهه طبق طائر وفيه كائنات فضائيه-واعتقد انه مرسل من الله.من هنا نعرف ان الاديان يعتري حقيقتها شك كبير-.وعليه يمكن القول ان الانسان صنع الله--لابد من المراجعه والبحثعن الحقيقه الصادقه لكي ترتاح البشريهمن هذه الالغاز الدينيه..شكرا

إلى رقم 2
صلاح -

ذروة الجهل أن يكتب دكتور، لا أدري في ماذا، كلمة بالضبط، هكذا بالظبط، وعندما يكتب كلمة أسألهم هكذا أسئلهم، وكلمة إجابة هكذا أجابة، وكلمة استمرار هكذا أستمرار.. أنت يا سيد سعد القطبي دكتور في أي مادة؟ ..

اي لقب يحمل
د.علي خلجاوي -

نحن شيعة خارج لبنان لانعرف من هذا الشخص الا رسمه بعد ان قدمته قناة العربيه بديلا لحزب الله لاندري من اين صار علامة بين عشية وضحاها الالقاب لا تعطى الا لمن يستحقها وخصوصا عند الشيعه فلا يغرنكم من تلبس بلباس وهو فارغ المحتوى

احيوا سنه اليهود
OMAR -

تقبيل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حسينا وقوله : حسين مني وأنا من حسين ، حسين سبط من الاسباط أحب الله من أحب حسينا . وقوله هذان ريحانتاي من الدنيا--نحن نحي عاشوراء تيمنا بقول الله وما اسئلكم عليهااجرا الا المودة في القربى-- وانتم احيوا سنه اليهود .

الْعَبْدُ الصّالِحُ
بكر الاعظمي -

اَلْحَمْدُ للهِ الْعَلِيِّ الْعَظيمِ وَالسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا الْعَبْدُ الصّالِحُ الزَّكيُّ اُودِعُكَ شَهادَةً مِنّي لَكَ تُقَرِّبُني اِلَيْكَ فِي يَوْمِ شَفاعَتِكَ، اَشْهَدُ اَنَّكَ قُتِلْتَ وَلَمْ تَمُتْ بَلْ بِرَجاءِ حَياتِكَ حَيِيَتْ قُلُوبُ شيعَتِكَ، وَبِضِياءِ نُورِكَ اهْتَدَى الطّالِبُونَ اِلَيْكَ، وَاَشْهَدُ اَنَّكَ نُورُ اللهِ الَّذي لَمْ يُطْفَأْ وَلا يُطْفَأُ اَبَداً، وَاَنَّكَ وَجْهُ اللهِ الَّذي لَمْ يَهْلِكْ وَلا يُهْلَكُ اَبَداً، وَاَشْهَدُ اَنَّ هذِهِ التُّرْبَةَ تُرْبَتُكَ، وَهذَا الْحَرَمَ حَرَمُكَ، وَهذَا الْمَصْرَعَ مَصْرَعُ بَدَنِكَ لا ذَليلَ وَاللهِ مُعِزُّكَ وَلا مَغْلُوبَ وَاللهِ ناصِرُكَ، هذِهِ شَهادَةٌ لي عِنْدَكَ اِلى يَوْمَ قَبْضِ روُحي بِحَضْرَتِكَ، وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ .

الشهيد المظلوم
بكر الاعظمي -

اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ اَلْمَظْلُومِ الشَّهيدِ، قَتيلِ الْعَبَراتِ وَاَسيرِ الْكُرُباتِ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَشْهَدُ اَنَّهُ وَلِيُّكَ وَابْنُ وَلِيِّكَ وَصَفِيُّكَ الثّائِرُ بِحَقِّكَ، اَكْرَمْتَهُ بِكَرامَتِكَ وَخَتَمْتَ لَهُ بِالشَّهادَةِ، وَجَعَلْتَهُ سَيِّداً مِنَ السّادَةِ وَقائِداً مِنَ الْقادَةِ، وَاَكْرَمْتَهُ بِطيبِ الْوِلادَةِ وَاَعْطَيْتَهُ مَواريثَ الاَْنْبِياءِ، وَجَعَلْتَهُ حُجَّةً عَلى خَلْقِكَ مِنَ الاَْوْصِياءِ، فَاَعْذَرَ فِي الدُّعاءِ، وَمَنَحَ النَّصيحَةَ، وَبَذَلَ مُهْجَتَهُ فيكَ حَتَّى اسْتَنْقَذَ عِبادَكَ مِنَ الْجَهالَةِ وَحَيْرَةِ الضَّلالَةِ، وَقَدْ تَوازَرَ عَلَيْهِ مَنْ غَرَّتْهُ الدُّنْيا وَباعَ حَظَّهُ مِنَ الاْخِرَةِ بِالاَْدْنى، وَتَرَدّى فِي هَواهُ وَاَسْخَطَكَ وَاَسْخَطَ نَبِيَّكَ وَاَطاعَ مِنْ عِبادِكَ اُوْلي الشِّقاقِ وَالنِّفاقِ وَحَمَلَةَ الاَْوْزارِ الْمُسْتَوْجِبينَ النّارَ، فَجاهَدَهُمْ فيكَ صابِراً مُحْتَسِباً مُقْبِلاً غَيْرَ مُدْبِر لا تَأخُذُهُ فِي اللهِ لَوْمَةُ لائِم حَتّى سُفِكَ فِي طاعَتِكَ دَمُهُ وَاسْتُبيحَ حَريمُهُ، اَللّـهُمَّ الْعَنْهُمْ لَعْناً وَبيلاً وَعَذِّبْهُمْ عَذاباً اَليماً .

سعودي واقعي تبوك!!!
المراقب -

إتقي الله .... لماذا تقول هذا الكلام البذي عن ريحانة رسول الله؟؟؟ أنا لست بشيعي و لكن من يتجرأ على الإمام الحسين فحتما ليس بمؤمن و ليس من الإسلام في شيْ. من أنت و من الحسين و من يزيد و من الحسين أين الثرى من الثريا!! و أستغرب من إيلاف كيف تجرؤ على نشر هكذا كلام عن حفيد رسول الله و أين شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم فهل الإساءة للحسين مسموح بها عندكم؟؟ الحسين عندنا نحن أهل السنة و الجماعة مقامه معروف و لا نسمح لإي كان أن يتعدى حدوده مثل هذا .... لأنه تعدي على ذات رسول الله و هو الذي كان يمضغ له الطعام و يمسح عليه و يلاعبة فأرجو مسح تعليق هذا النكرة لو سمحتم

صريع العبرة الساكبه
بكر الاعظمي -

اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا صَريعَ الْعَبْرَةِ السّاكِبَةِ، وَقَرينَ الْمُصيبَةِ الرّاتِبَةِ، لَعَنَ اللهُ اُمَّةً اسْتَحَلَّتْ مِنْكَ الَْمحارِمَ وانْتَهَكَتْ فِيكَ حُرمَةَ الاسلامِ، فَقُتِلْتَ صَلَّى اللهُ عَلَيْكَ مَقْهُوراً، وَاَصْبَحَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ بِكَ مَوْتُوراً، وَاَصْبَحَ كِتابُ اللهِ بِفَقْدِكَ مَهْجُوراً، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَعَلى جَدِّكَ وَاَبيكَ وَاُمِّكَ وَاَخيكَ وَعَلَى الاَْئِمَّةِ مِنْ بَنيكَ، وَعَلَى الْمُسْتَشْهَدينَ مَعَكَ وَعَلَى الْمَلائِكَةِ الْحافّينَ بِقَبْرِكَ وَالشّاهِدينَ لِزُوّارِكَ الْمُؤْمِنينَ بِالْقَبُولِ عَلى دُعاءِ شيعَتِكَ، وَاَلسَّلامُ عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

الى رقم# 8
سعد -

ولكن لابد من خالق للكون لا يهم.من يكون اسمه--

إلى رقم 9
F.U -

سعد القطبي دكتور في الردح الصدامي

عينيك مفيضتين ؟
عائشة -

عن عبد الله بن نجي ، عن أبيه ، أنه سافر مع علي رضي الله تعالى عنه ، فلما حاذى نينوى ، قال : (( صبرا أبا عبد الله ، صبرا بشط الفرات ، قلت : وما ذاك ؟ قال : ; دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وعيناه تفيضان ، فقلت : هل أغضبك أحد يا رسول الله ؟ مالي أرى عينيك مفيضتين ؟ قال : قام من عندي جبريل عليه السلام ، فأخبرني أن أمتي تقتل الحسين ابني ، ثم قال : هل لك أن أريك من تربته ؟ قلت : نعم ، فمد يده فقبض ، فلما رأيتها لم أملك عيني أن فاضتا قلت : شيخ الطبراني هو مطين [ ثقة حافظ ] و ابن ابي شيبة [ ثقة حافظ ] و محمد بن عبيد هو الطنافسي [ ثقة ] و شرحبيل [ ثقة صدوق ] و عبد الله بن نجي [ صدوق ] و أبوه نجي [ صالح ] عن علي , وقد جاء عن أم سلمة وعن عائشة و عن أنس و عن أم الفضل و غيرهم رضي الله عنهم أجمعين بطرق يشد بعضها بعضا

لبنان
جميل -

ستبقى عاشوراء ثورة أبدية حيث إنتصر فيها الدم على السيف إنه الحسين خرج لينقذ دين جده رسول الله

وليد العراقي
وليد العراقي -

اطلب بالحاح من كل مسلم السني قبل الشيعي ان يقرا مقال المعلق رقم 7 وتحت اسم سعودي واقعي ففيه يدعي هذا ان الحسين ع خرج على امام زمانه يزيد بن معاوية وانه كان سببا للفتنة والى ما ذلك من كلام باطل. ويدلل احقية المسلمين ومنهم الشيعة بان اسباب كرههم للنواصب والخوارج الجدد الا حق مؤيد من الله واود ان يرد محمد علي الحسيني على صاحب التعليق ويقول له وماذا تسمي خروج معاوية على امام زمانه علي بن ابي طالب ع وهل تنطبق عليه نفس صفات خروج الحسين ع كما تدعي وماذا ستسمي خروج عائشة وطلحة والزبير عن امام زمانهم علي بن ابي طالب ع وهل هي قائدة للفتنة كما تصف كل من خرج على امام زمانه وحقيقة ابن تيميه وهو من النواصب وقد علمكم بان الله جسم وله يدان فهذا المجسم لايعرف حتى الله ثم ادخلتم الشيخ ابن العربي وهو ليس من نهجكم بل انكم تكفرونه لاانه صوفي وهم قريبون الى اهل البيت فكرا وعقيدة اطالب القراء الكرام ان يردوا على هذا الناصبي مايستحق وتوضح له الامور بعد ان اعمى ابصارهم ابن تيمية الذي لم تسلم منه اي فئة او مذهب بل انه في احدى كتبه تجاوز على شخصية الرسول ص

الاساس ثابت.!
كمال عبدالهادي -

الحسين ليس شيعي او سني الحسين هو سيد شباب اهل الجنة الحسين قتل لاقامة دين الله.. مصيبة الحسين من أعظم المصائب على مر العصور والقرون فمن حق الشيعة أن يقيموا عزائه ويذكروا مصابه الى يوم الدين .تخليدا لموقف بطولي من شخص عظيم ضحى بنفسه وأهله ليستقيم دين الله ودين جده رسولنا الكريم..ومن حق السنة أن يشاركوابتخليد ذكراه .ليس فرض أو واجب بل هو محبة و ولاء فلكل مذهب وجهة نظر ومن حقه أن يفعل مايشاء وليس من حق مذهب أخر فرض آراءه على مذهب آخر ..فنظرية شعب الله المختار والعنصرية انقرضت فإن كنت ترى هذا صحيح ففعل وإن كنت تراه غير صحيح فلاتفعل ..والنقطة الأهم دع الخلق للخالق ولا تتدخل فيما لا يعنيك.. كن بنفسك ولا تلتفت لاحد..اجعل من نفسك حضاري واحترم معتقدات الغير حتى يحترموا معتقدك...وأكرر نظرية شعب الله المختار انقرضت وكل انسان يستطيع بنفسه المقارنة بين كتب الفريقين والتأكد منها.. ولا يكلفه سوى شيء واحد وهو (( القراءة ثم القراءة ثم القراءة))لا تذهب لكتب تشتم المذهب وتأخذ بها.. خذ كتب المذهب نفسه وأقرأ وتذكر دوما..المقولة الشهيرة (إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع, وأن مذهبا يلجأ للكذب والتدليس والتحوير أحق أن يجتنب عنه)ولاتكونوا فريسة سهلة لمن يريدون اشعال الحروب القبلية بينكم..وتذكروا قول الله تعالى (إن الدين عند الله الاسلام) ولم يقل الايمان .. فالايمان الله اعلم به والاسلام يثبت بقول الشهادتين وكل المذاهب تقولها الشهادتين اذا كلهم مسلمون ولايحق لك تكفير احد لانه ان كفرت احد فأنت كافر..أجمل تحية للمسلمين جميعا أخوتي في الله..

رد بسيط
د. عبد -

الى الأخ سعودي واقعي، ألم يصلك قول رسول الله (ص) حينما قال: 1- الحسن والحسين(ع) إمامان قاما أم قعدا2- الحسن والحسين (ع) سيدا شباب أهل الجنةنرجو منكم البحث في مصادر المسلمين (اكرر- في الصحاح) هل وردت لديك هذه الاحاديث وهل قرأتها أم مررت عليها مرور الكرام ؟؟ والله عجباً كيف تفهمون الاسلام ام على قلوب اقفالها، الحديث يطول ولكن اسفي على امة تنظر الى الغرب حيث يطبق الاسلام ولا مسلمين وعندنا في بلاد العرب لدينا القرآن والسنة والاحاديث يفتقد المسلمون!!!! - أرجو النشر من إيلافلبناني مسلم (ضدالسنة والشيعة) بل مع الاسلام

صدق الله ورسوله
عائشة -

في معجم الطبراني وذخائر العقبى ومجمع الزوائد وغيرها عن أم سلمة قالت : كان رسول الله ( ص ) جالسا ذات يوم في بيتي فقال : لا يدخل علي أحدفانتظرت فدخل الحسين رضي الله عنه فسمعت نشيج رسول الله ( ص ) يبكي فاطلعت فإذا حسين في حجره والنبي ( ص ) يمسح جبينه وهو يبكي فقلت : والله ما علمت حين دخل فقال : ان جبريل ( ع ) كان معنا في البيت فقال : تحبه ؟ قلت : أما من الدنيا فنعم ، قال : ان أمتك ستقتل هذا بأرض يقال لها : كربلاء . فتناول جبريل ( ع ) من تربتها فأراها النبي ( ص ) . فلما أحيط بحسين حين قتل قال : ما اسم هذه الأرض ؟ قالوا : كربلاء ، قال : صدق الله ورسوله ، أرض كرب وبلاء

العقل نعمه
عبدالله -

عندما أرى الطقوس الدينية المصاحبة لذلك اليوم اتيقن ان اصحاب العقول في نعمة وان مايجري من سفك للدماء وزحف وبكاء وغيره انما يدل على التخلف والرجعية وان هذا ليس بالدين من شيء.

من انت يا هذا؟
من استراليا -

صاحب هذه المناسبة هو سيد شباب اهل الجنة, هو ريحانة رسول الله ص, هو من قال عنه النبي "الحسن و الحسين امامان قاما او قعدا" رواه البخاري و مسلم... اتفهم ما معنى " امامان قاما او قعدا" ؟ و لم يقل النبي ص ابن تيمية و ابن القيم امامان قاما او قعدا.... هذه شهادة النبي لهما بالحق ... فمن انت و من ابن تيمية بعد النبي

الرسول اول الباكين
OMAR -

الى عائشه بارك الله فيك على نقلك الحديثين الصحيحين,, اخوان اخواتي احبائي الرسول ص صدق نبؤته بالذي جرى بابنه وريحانته الامام الحسين ,,,الرسول ص اول الباكين والمعزين لسبطه وهو صغير وفي حياته فما بالكم لو كان الرسول ص حاضرا في يوم استشهاده .وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ

شكرأ
شاكر -

شكرأ جزيلآ وبارك الله في كل المسلمين المنصفين من السنة والشيعة لريحانة رسول الرحمة.

الكتاب والسنة
عمر حسين / بيروت -

بسم الله الرحمن الرحيم (ما كان محمدا أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين)صدق الله والعظيم . نحن نملك بين أيدينا أكبر وأعظم حجة في العالم ( قرآننا الكريم وسنة نبينا المرسل محمد صل الله علية وسلم)فلنأخذ بإجابيات عصر الاسلام الذهبي من نشر الاسلام والفتوحات والتشريع الذي ميز الاسلام عن غيره من الاديان ولم يميز بين عربي وعجمي ولا اسود عن الابيض وأيضا كيف تجلت عظمة الخالق عندما ايد الاسلام بجنود لم تروها واعلاء كلمة الحق . وبعد أنتقال روح المصطفى الى بارئها قتل من قتل واغتيل من الصحابة المكرمين عليهم رضوان الله تعالى ورحمته من كانوا في طليعة من نشروا الاسلام وكانوا صحابة رسول الله صلى وصنعوا الفتوحات والمعجزات لأمة بسيطة تشرب اللبن وتاكل التمر وانتعل حذاء بدائيا وتمتطي الابل والاحصنة ومع ذلك كرمها الله بهذا النبي العظيم والاسلام الحنيف ...وما تبع ذلك من قتل للإمامين الحسين والحسين كرم الله وجههم ورضي عنهم. أنظروا من قتل عند المسلمين وهم في زروة انطلاقهم وفتوحاتهم وانتشارهم ( من منا ينكر فضل ابا بكر الصديق مدينة الصدق هذا ما قاله عنه رسول الله . من منا يستطيع ان ينكر فضل عمر مدينة العدل ومن منا ينكر فضل عثمان مدينة الورع ومن منا ينكر فضل علي مدينة العلم) على الاسلام والمسلمين وكلهم قتلوا وكان ممكن ان يقتل ابا بكر... ولكن مشيئة الله. ولم يتوقف القتل... وقتل بعد ذلك الامامين الحسن والحسين رضوان الله عليهم وبركاته...القتل لم يستثني اهو المغدور من الصحابة ام من بيت ال رسولنا الكريم. دعونا نتفق ان بأنتقال رسولنا الكريم الى بارئه توقف الوحي تماما اي ان جبريل عليه السلام لم يظهر لا على الصحابه ولا على ال بيت رسولنا محمد صل الله عليه وسلم ... فلو اراد رب العالمين عزوجل ان ينقذ عمر او عثمان او علي او الحسن او الحسين عليهم بركات من الله ورضوانه لكان ارسل اليهم جبريل لينبه الصحابة (عمر وعثمان وعلي) او ينبه الحسن او يمنع الحسين من الانتقال لمواجه اخوانه المسلمين اكانوا على حق ام على باطل فلا يجوز قتال المسلمين باي شكل كما لا يجوز قتل الحسين وهو حبيب المصطفى ومن ال بيته . فالعبره ان الرسول صلى عليه وسلم ليس ابا لاحد من رجالكم ولكنه رسول الله .. فمن هنا يجب قبول ان الله تعالى له حكمة في ذلك وان نتقبل ما حصل لنا بصدر رحب ونقول الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان ه

الكتاب والسنة
عمر حسين / بيروت -

بسم الله الرحمن الرحيم (ما كان محمدا أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين)صدق الله والعظيم . نحن نملك بين أيدينا أكبر وأعظم حجة في العالم ( قرآننا الكريم وسنة نبينا المرسل محمد صل الله علية وسلم)فلنأخذ بإجابيات عصر الاسلام الذهبي من نشر الاسلام والفتوحات والتشريع الذي ميز الاسلام عن غيره من الاديان ولم يميز بين عربي وعجمي ولا اسود عن الابيض وأيضا كيف تجلت عظمة الخالق عندما ايد الاسلام بجنود لم تروها واعلاء كلمة الحق . وبعد أنتقال روح المصطفى الى بارئها قتل من قتل واغتيل من الصحابة المكرمين عليهم رضوان الله تعالى ورحمته من كانوا في طليعة من نشروا الاسلام وكانوا صحابة رسول الله صلى وصنعوا الفتوحات والمعجزات لأمة بسيطة تشرب اللبن وتاكل التمر وانتعل حذاء بدائيا وتمتطي الابل والاحصنة ومع ذلك كرمها الله بهذا النبي العظيم والاسلام الحنيف ...وما تبع ذلك من قتل للإمامين الحسين والحسين كرم الله وجههم ورضي عنهم. أنظروا من قتل عند المسلمين وهم في زروة انطلاقهم وفتوحاتهم وانتشارهم ( من منا ينكر فضل ابا بكر الصديق مدينة الصدق هذا ما قاله عنه رسول الله . من منا يستطيع ان ينكر فضل عمر مدينة العدل ومن منا ينكر فضل عثمان مدينة الورع ومن منا ينكر فضل علي مدينة العلم) على الاسلام والمسلمين وكلهم قتلوا وكان ممكن ان يقتل ابا بكر... ولكن مشيئة الله. ولم يتوقف القتل... وقتل بعد ذلك الامامين الحسن والحسين رضوان الله عليهم وبركاته...القتل لم يستثني اهو المغدور من الصحابة ام من بيت ال رسولنا الكريم. دعونا نتفق ان بأنتقال رسولنا الكريم الى بارئه توقف الوحي تماما اي ان جبريل عليه السلام لم يظهر لا على الصحابه ولا على ال بيت رسولنا محمد صل الله عليه وسلم ... فلو اراد رب العالمين عزوجل ان ينقذ عمر او عثمان او علي او الحسن او الحسين عليهم بركات من الله ورضوانه لكان ارسل اليهم جبريل لينبه الصحابة (عمر وعثمان وعلي) او ينبه الحسن او يمنع الحسين من الانتقال لمواجه اخوانه المسلمين اكانوا على حق ام على باطل فلا يجوز قتال المسلمين باي شكل كما لا يجوز قتل الحسين وهو حبيب المصطفى ومن ال بيته . فالعبره ان الرسول صلى عليه وسلم ليس ابا لاحد من رجالكم ولكنه رسول الله .. فمن هنا يجب قبول ان الله تعالى له حكمة في ذلك وان نتقبل ما حصل لنا بصدر رحب ونقول الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان ه

سماحة الكاتب
محي الدين -

فى هذه المرة سمى الكاتب نفسه: المرجع الاسلامي، وكان قبلها يقول انه المرجع الاسلامي للشيعة العرب. وقد سألته أنا وكثير من المعقبين عن من هو وأين تخرج وعلى ايدى من تتلمذ فلم يجب. وهكذا يتضح أنه انسان مخرب يريد التفرقة بين المسلمين وكما ترون التنابز بالألقاب بين المعلقين أنه قد نجح فى مسعاه. وواضح أن المعلق رقم خمسة هو الكاتب بنفسه، أليس كذلك ؟

سماحة الكاتب
محي الدين -

فى هذه المرة سمى الكاتب نفسه: المرجع الاسلامي، وكان قبلها يقول انه المرجع الاسلامي للشيعة العرب. وقد سألته أنا وكثير من المعقبين عن من هو وأين تخرج وعلى ايدى من تتلمذ فلم يجب. وهكذا يتضح أنه انسان مخرب يريد التفرقة بين المسلمين وكما ترون التنابز بالألقاب بين المعلقين أنه قد نجح فى مسعاه. وواضح أن المعلق رقم خمسة هو الكاتب بنفسه، أليس كذلك ؟

تشويه
سرور -

عندما نقرء كتب التاريخ للسنه او الشيعه . يتبين لنا ان الامام الحسين ع خرج ضد ظلم السلطة في ذلك الوقت . وقد اثبت للعالم ان الانسان عليه ان يثور ضد اي حاكم ظالم . لذك من الطبيعي ان يسعى الحكام لتشويه ما قام به الحسين ع . لاجل ان لاتثور الشعوب على ظلم حكامها وهم كثر في هذا الزمان

تشويه
سرور -

عندما نقرء كتب التاريخ للسنه او الشيعه . يتبين لنا ان الامام الحسين ع خرج ضد ظلم السلطة في ذلك الوقت . وقد اثبت للعالم ان الانسان عليه ان يثور ضد اي حاكم ظالم . لذك من الطبيعي ان يسعى الحكام لتشويه ما قام به الحسين ع . لاجل ان لاتثور الشعوب على ظلم حكامها وهم كثر في هذا الزمان

إلى رقم 17
حسام جبار -

القطبي دكتور في الردح البعثي والإيراني والسوري والتركي، ودكتور أيضا في الشكر والتهليل البوشي الابني..

إلى رقم 17
حسام جبار -

القطبي دكتور في الردح البعثي والإيراني والسوري والتركي، ودكتور أيضا في الشكر والتهليل البوشي الابني..

التافه
حسام جبار -

التافه منتحل اسمي صاحب التعليق 28 من اتباع بطل الحفرة وياحوم اتبع لو فرينا !!!

التافه
حسام جبار -

التافه منتحل اسمي صاحب التعليق 28 من اتباع بطل الحفرة وياحوم اتبع لو فرينا !!!

الى عائشة
ابوعبدالله -

لن يشفع لك تسترك بهذا الاسم الكريم علما بأنه يكتب هكذا عائشه...ثانيا نحن ليس لدينا نبي او رسول (ص)...لدينا النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم...ثالثا الضحك على الناس ووضع مصادر لتبيني بها انها احاديث صحيحه تحتاج الى ذكاء تفتقدونه انتم والدليل اسماء الكتب التي وضعتيها للاستدلال بها...فالمثل العربي يقول البعرة تدل على البعير ويكفي اسم المصادر لتبيان حقيقتها...أما عن سيدنا الحسين رضي الله عنه فهو شهيد وينعم في الجنة بصحبة سيد الخلق عليه الصلاة والسلام...فأن كانت لديكم أدله صحيحه من كتبكم بأن آل البيت رضوان الله عليهم قاموا بما تقومون به فآتونا بها لنتبعهم هدانا الله واياكم.

الى عائشة
ابوعبدالله -

لن يشفع لك تسترك بهذا الاسم الكريم علما بأنه يكتب هكذا عائشه...ثانيا نحن ليس لدينا نبي او رسول (ص)...لدينا النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم...ثالثا الضحك على الناس ووضع مصادر لتبيني بها انها احاديث صحيحه تحتاج الى ذكاء تفتقدونه انتم والدليل اسماء الكتب التي وضعتيها للاستدلال بها...فالمثل العربي يقول البعرة تدل على البعير ويكفي اسم المصادر لتبيان حقيقتها...أما عن سيدنا الحسين رضي الله عنه فهو شهيد وينعم في الجنة بصحبة سيد الخلق عليه الصلاة والسلام...فأن كانت لديكم أدله صحيحه من كتبكم بأن آل البيت رضوان الله عليهم قاموا بما تقومون به فآتونا بها لنتبعهم هدانا الله واياكم.

اسود علي العزل وفئرا
كرام -

مرت حادثة الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في العراق من قبل إرهابيين متطرفين من القاعدة مرور الكرام على الغالبية منا ولم يتم ذرف دمعة عليها، فتاريخنا المملوء بدم الآخرين، لم يترك لنا المجال للتوقف أمام هذه الحادثة أو غيرها بعد أن سبقتها المئات من الأحداث المأساوية التي جعلت من قلوبنا صخورا صوانية صعبة العراك، وليس من شيء أدل على ذلك مما يحصل في باكستان بين الشهر والآخر من اعتداء مسلمين شيعة على مساجد السنة والعكس، والقتل جارٍ على قدم وساق داخل ما يعتبره البعض ;بيوت اللهويعتبرها الطرف الآخر مجرد مسالخ لسفك دماء المئات من أخوته في الوطن والدين.يقول المطران جورج خضر، في مقال له في النهار تعليقا على حادثة سيدة النجاة، ان المسلمين يؤمنون بأنهم خير أمّة أخرجت للناس، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، ولكنهم لم يحركوا ساكنا أمام جريمة قتل مصلّين، نساء واطفالا ورجالا أبرياء، في العراق (ومصر ولبنان والسودان وأندونيسيا والفلبين وتايلند وغيرها). وقال انه لا يستطيع تصديق ان مليار مسلم لا يستطيعون وضع حدٍّ لهؤلاء القتلة، فخطب الجمعة النادرةالتي القيت ضد هؤلاء المجرمين الذابحين للمصلين الطاهرين لا تكفيه. واضاف أن المسلمين متماسكون لا يقبلون الضيم، غير انها أمة ظالمة لنفسها وقابلة لتشويه صورتها ان قبلت سلطان هؤلاء المجرمين على سمعتها، ولا يعقل أنهم، في عصر الأقمار الصناعية، لم يسمعوا بالجريمة! وتابع: إن صمتهم يعني ضلوعهم في الجريمة! والسؤال هو من له مصلحة بإبادة الذين كانوا يصلّون في كنيسة سيدة النجاة؟ من يستفيد من قتل هؤلاء الشهداء؟وتتساءل البريطانية العراقية الأصل منى الصديقي (بي بي سي 16/11) وهي تشاهد أحداث الكنيسة على التلفزيون، بأنها لا تعرف ما كان سيكون عليه شعورها لو عاشت في وطن مقسم وممزق بحروبه الطائفية والدينية، فهي لم تعتد أن يأتي شخص ويطرق باب بيتها ويقتل أهلها ويستولي عليه، ويدفعها للفرار لأرض أخرى والبدء من جديد ضمن محيط غريب ووجوه غير معروفة وأصوات غير مألوفة، ولكن هذا بالضبط ما يحدث لمسيحيي العراق!أسئلة المطران جورج وتساؤلات الصديقي، وعشرات غيرهما من القلة المسلمة ومن مسيحيين آخرين، ستبقى دون جواب، فقد فقدنا بوصلتنا الأخلاقية بعد أن رضينا بأن يتحكم شرذمة من المجرمين والقتلة بضمائرنا قبل مصائرنا، وبعد أن اصبح لدينا برلمانيون على استعداد للدفاع عنهم، وربما توفير ال

اسود علي العزل وفئرا
كرام -

مرت حادثة الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في العراق من قبل إرهابيين متطرفين من القاعدة مرور الكرام على الغالبية منا ولم يتم ذرف دمعة عليها، فتاريخنا المملوء بدم الآخرين، لم يترك لنا المجال للتوقف أمام هذه الحادثة أو غيرها بعد أن سبقتها المئات من الأحداث المأساوية التي جعلت من قلوبنا صخورا صوانية صعبة العراك، وليس من شيء أدل على ذلك مما يحصل في باكستان بين الشهر والآخر من اعتداء مسلمين شيعة على مساجد السنة والعكس، والقتل جارٍ على قدم وساق داخل ما يعتبره البعض ;بيوت اللهويعتبرها الطرف الآخر مجرد مسالخ لسفك دماء المئات من أخوته في الوطن والدين.يقول المطران جورج خضر، في مقال له في النهار تعليقا على حادثة سيدة النجاة، ان المسلمين يؤمنون بأنهم خير أمّة أخرجت للناس، يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، ولكنهم لم يحركوا ساكنا أمام جريمة قتل مصلّين، نساء واطفالا ورجالا أبرياء، في العراق (ومصر ولبنان والسودان وأندونيسيا والفلبين وتايلند وغيرها). وقال انه لا يستطيع تصديق ان مليار مسلم لا يستطيعون وضع حدٍّ لهؤلاء القتلة، فخطب الجمعة النادرةالتي القيت ضد هؤلاء المجرمين الذابحين للمصلين الطاهرين لا تكفيه. واضاف أن المسلمين متماسكون لا يقبلون الضيم، غير انها أمة ظالمة لنفسها وقابلة لتشويه صورتها ان قبلت سلطان هؤلاء المجرمين على سمعتها، ولا يعقل أنهم، في عصر الأقمار الصناعية، لم يسمعوا بالجريمة! وتابع: إن صمتهم يعني ضلوعهم في الجريمة! والسؤال هو من له مصلحة بإبادة الذين كانوا يصلّون في كنيسة سيدة النجاة؟ من يستفيد من قتل هؤلاء الشهداء؟وتتساءل البريطانية العراقية الأصل منى الصديقي (بي بي سي 16/11) وهي تشاهد أحداث الكنيسة على التلفزيون، بأنها لا تعرف ما كان سيكون عليه شعورها لو عاشت في وطن مقسم وممزق بحروبه الطائفية والدينية، فهي لم تعتد أن يأتي شخص ويطرق باب بيتها ويقتل أهلها ويستولي عليه، ويدفعها للفرار لأرض أخرى والبدء من جديد ضمن محيط غريب ووجوه غير معروفة وأصوات غير مألوفة، ولكن هذا بالضبط ما يحدث لمسيحيي العراق!أسئلة المطران جورج وتساؤلات الصديقي، وعشرات غيرهما من القلة المسلمة ومن مسيحيين آخرين، ستبقى دون جواب، فقد فقدنا بوصلتنا الأخلاقية بعد أن رضينا بأن يتحكم شرذمة من المجرمين والقتلة بضمائرنا قبل مصائرنا، وبعد أن اصبح لدينا برلمانيون على استعداد للدفاع عنهم، وربما توفير ال

الى ابوعبدالله
عائشة -

حديث جبريل وتربة كربلاء حديث صحيح وصححه الالباني ايضا وبذكاء بسيط كان بامكانك التاكد عن بحث سريع في جوجل بدل ان تكتب عن ظنون وتهم ولكن اخاف عليك ان تكون احدهم الذي قال الله عنهم وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً--الحديث نقلته من ملتقى اهل الحديث السلفي

الى ابوعبدالله
عائشة -

حديث جبريل وتربة كربلاء حديث صحيح وصححه الالباني ايضا وبذكاء بسيط كان بامكانك التاكد عن بحث سريع في جوجل بدل ان تكتب عن ظنون وتهم ولكن اخاف عليك ان تكون احدهم الذي قال الله عنهم وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً--الحديث نقلته من ملتقى اهل الحديث السلفي

خطبة الإمام الحسين
سعد الغامدي -

خطبة الإمام الحسين (عليه السلام) - الأولى - يوم عاشوراء---- بعد أن صفّ ابن سعد جيشه للحرب،دعا الإمام الحسين (عليه السلام) براحلته فركبها،ونادى بصوت عال يسمعه جلّهم: (أيّها الناس اسمعوا قولي،ولا تعجلوا حتّى أعظكم بما هو حق لكم عليَّ،وحتّى أعتذر إليكم من مقدمي عليكم،فإن قبلتهم عذري،وصدّقتم قولي،وأعطيتموني النصف من أنفسكم،كنتم بذلك أسعد،ولم يكن لكم عليّ سبيل،وإن لم تقبلوا منّي العذر،ولم تعطوني النصف من أنفسكم،فاجمعوا أمركم وشركاءكم،ثمّ لا يكن أمركم عليكم غمّة،ثم اقضوا إليّ ولا تنظرون،إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولّى الصالحين). فلمّا سمعت النساء هذا منه صحن وبكين،وارتفعت أصواتهن،فأرسل إليهن أخاه العباس،وابنه علياً الأكبر،وقال لهما: (سكتاهن،فلعمري ليكثر بكاؤهن). ولمّا سكتن،حمد الله وأثنى عليه،وصلى على محمّد وعلى الملائكة والأنبياء،وقال في ذلك ما لا يحصى ذكره،ولم يسمع متكلم قبله ولا بعده أبلغ منه في منطقه،ثمّ قال: (الحمد لله الذي خلق الدنيا،فجعلها دار فناء وزوال،متصرّفة بأهلها حالاً بعد حال،فالمغرور من غرته،والشقي من فتنته،فلا تغرنّكم هذه الدنيا،فإنّها تقطع رجاء من ركن إليها،وتخيب طمع من طمع فيها،وأراكم قد اجتمعتم على أمر قد أسخطتم الله فيه عليكم،وأعرض بوجهه الكريم عنكم،وأحلّ بكم نقمته،وجنبكم رحمته،فنعم الرب ربّنا،وبئس العبيد أنتم. أقررتم بالطاعة،وآمنتم بالرسول محمّد (صلى الله عليه وآله)،ثمّ إنّكم زحفتم إلى ذرّيته وعترته تريدون قتلهم،لقد استحوذ عليكم الشيطان فأنساكم ذكر الله العظيم،فتباً لكم ولما تريدون،إنا لله وإنا إليه راجعون،هؤلاء قوم كفروا بعد إيمانهم،فبعداً للقوم الظالمين. أيها الناس: انسبوني من أنا،ثمّ ارجعوا إلى أنفسكم وعاتبوها،وانظروا هل يحل لكم قتلي،وانتهاك حرمتي،ألست ابن بنت نبيكم،وابن وصيه وابن عمّه،وأوّل المؤمنين بالله،والمصدّق لرسوله بما جاء من عند ربّه؟ أو ليس حمزة سيّد الشهداء عم أبي؟ أو ليس جعفر الطيار عمّي؟ أو لم يبلغكم قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) لي ولأخي: (هذان سيّدا شباب أهل الجنّة)،فإن صدّقتموني بما أقول وهو الحق،والله ما تعمّدت الكذب منذ علمت،أنّ الله يمقت عليه أهله،ويضرّ به من اختلقه،وإن كذّبتموني،فإنّ فيكم من أن سألتموه عن ذلك أخبركم،سلوا جابر بن عبد الله الأنصاري،وأبا سعيد الخدري،وسهل بن سعد الساعدي،وزيد بن أرقم،وأنس بن

خطبة الإمام الحسين
سعد الغامدي -

خطبة الإمام الحسين (عليه السلام) - الأولى - يوم عاشوراء---- بعد أن صفّ ابن سعد جيشه للحرب،دعا الإمام الحسين (عليه السلام) براحلته فركبها،ونادى بصوت عال يسمعه جلّهم: (أيّها الناس اسمعوا قولي،ولا تعجلوا حتّى أعظكم بما هو حق لكم عليَّ،وحتّى أعتذر إليكم من مقدمي عليكم،فإن قبلتهم عذري،وصدّقتم قولي،وأعطيتموني النصف من أنفسكم،كنتم بذلك أسعد،ولم يكن لكم عليّ سبيل،وإن لم تقبلوا منّي العذر،ولم تعطوني النصف من أنفسكم،فاجمعوا أمركم وشركاءكم،ثمّ لا يكن أمركم عليكم غمّة،ثم اقضوا إليّ ولا تنظرون،إن وليي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولّى الصالحين). فلمّا سمعت النساء هذا منه صحن وبكين،وارتفعت أصواتهن،فأرسل إليهن أخاه العباس،وابنه علياً الأكبر،وقال لهما: (سكتاهن،فلعمري ليكثر بكاؤهن). ولمّا سكتن،حمد الله وأثنى عليه،وصلى على محمّد وعلى الملائكة والأنبياء،وقال في ذلك ما لا يحصى ذكره،ولم يسمع متكلم قبله ولا بعده أبلغ منه في منطقه،ثمّ قال: (الحمد لله الذي خلق الدنيا،فجعلها دار فناء وزوال،متصرّفة بأهلها حالاً بعد حال،فالمغرور من غرته،والشقي من فتنته،فلا تغرنّكم هذه الدنيا،فإنّها تقطع رجاء من ركن إليها،وتخيب طمع من طمع فيها،وأراكم قد اجتمعتم على أمر قد أسخطتم الله فيه عليكم،وأعرض بوجهه الكريم عنكم،وأحلّ بكم نقمته،وجنبكم رحمته،فنعم الرب ربّنا،وبئس العبيد أنتم. أقررتم بالطاعة،وآمنتم بالرسول محمّد (صلى الله عليه وآله)،ثمّ إنّكم زحفتم إلى ذرّيته وعترته تريدون قتلهم،لقد استحوذ عليكم الشيطان فأنساكم ذكر الله العظيم،فتباً لكم ولما تريدون،إنا لله وإنا إليه راجعون،هؤلاء قوم كفروا بعد إيمانهم،فبعداً للقوم الظالمين. أيها الناس: انسبوني من أنا،ثمّ ارجعوا إلى أنفسكم وعاتبوها،وانظروا هل يحل لكم قتلي،وانتهاك حرمتي،ألست ابن بنت نبيكم،وابن وصيه وابن عمّه،وأوّل المؤمنين بالله،والمصدّق لرسوله بما جاء من عند ربّه؟ أو ليس حمزة سيّد الشهداء عم أبي؟ أو ليس جعفر الطيار عمّي؟ أو لم يبلغكم قول رسول الله (صلى الله عليه وآله) لي ولأخي: (هذان سيّدا شباب أهل الجنّة)،فإن صدّقتموني بما أقول وهو الحق،والله ما تعمّدت الكذب منذ علمت،أنّ الله يمقت عليه أهله،ويضرّ به من اختلقه،وإن كذّبتموني،فإنّ فيكم من أن سألتموه عن ذلك أخبركم،سلوا جابر بن عبد الله الأنصاري،وأبا سعيد الخدري،وسهل بن سعد الساعدي،وزيد بن أرقم،وأنس بن

الحسين مثل اي شهيد
مازن -

كل الشريعة والنصوص في الاسلام هي منطقية وواقعية فليس ممكن ان يجلب جبريل للرسول قطعة من ارض كربلاء للرسول ونحن نعلم ان كل عمل ودور جبريل كان نقل الرسالة والوحي للرسول لا اكثر ولا اقل,وكان الرسول يحب حسين ولكن يحبه في التقوى والايمان وليس لأنه قريب ومن العائلة ,الاحتفال بعاشوراء هو فقط كما اوصى الرسول ان يصوم المسلم في هذا اليوم,لا يجوز تقديس اي شخص مسلم بعد النبي محمد وكل مسلم له قيمة عند ربه حسب عمله وتقواه,الحزن والبكاء على شهيد هو امر ليس من الاسلام وكان لمقتل حمزة حزن للرسول لكن لم يقم باللطم او دعا للنواح عليه

الحسين مثل اي شهيد
مازن -

كل الشريعة والنصوص في الاسلام هي منطقية وواقعية فليس ممكن ان يجلب جبريل للرسول قطعة من ارض كربلاء للرسول ونحن نعلم ان كل عمل ودور جبريل كان نقل الرسالة والوحي للرسول لا اكثر ولا اقل,وكان الرسول يحب حسين ولكن يحبه في التقوى والايمان وليس لأنه قريب ومن العائلة ,الاحتفال بعاشوراء هو فقط كما اوصى الرسول ان يصوم المسلم في هذا اليوم,لا يجوز تقديس اي شخص مسلم بعد النبي محمد وكل مسلم له قيمة عند ربه حسب عمله وتقواه,الحزن والبكاء على شهيد هو امر ليس من الاسلام وكان لمقتل حمزة حزن للرسول لكن لم يقم باللطم او دعا للنواح عليه

خطبة الإمام الثانية
سعد الغامدي -

خطبة الإمام الحسين (عليه السلام) - الثانية - يوم عاشوراء----- بعد أن خطب الإمام الحسين (عليه السلام) خطبته الأولى،بجيش عمر بن سعد يوم العاشر من المحرّم،خطب عليهم ثانية لإلقاء الحجّة،بعدما أخذ مصحفاً ونشره على رأسه،فقال: (يا قوم إنّ بيني وبينكم كتاب الله وسنّة جدّي رسول الله (صلى الله عليه وآله))،ثمّ استشهدهم عن نفسه المقدّسة،وما عليه من سيف النبي ودرعه وعمامته،فأجابوه بالتصديق. فسألهم عمّا أقدمهم على قتله؟ قالوا: طاعةً للأمير عبيد الله بن زياد. فقال (عليه السلام): (تبّاً لكم أيّتها الجماعة وترحاً،أحين استصرختمونا والهِين،فأصرخناكم موجفين،سَللتم علينا سيفاً لنا في أيمانكم،وحششتم علينا ناراً اقتدحناها على عدوّنا وعدوّكم،فأصبحتم إلْباً لأعدائكم على أوليائكم،بغير عدل أفشوه فيكم،ولا أمل أصبح لكم فيهم،فهلاّ لكم الويلات تركتمونا،والسيف مشيم،والجأش طامن،والرأي لما يستحصف،ولكن أسرعتم إليها كطيرة الدَّبا،وتداعيتم إليها كتهافت الفراش،ثمّ نقضتموها،فسُحقاً لكم يا عبيد الأمّة،وشذاذ الأحزاب،ونبذة الكتاب،ومحرّفي الكلم،وعصبة الإثم،ونفثة الشيطان،ومطفئي السنن. ويحكم أهؤلاء تعضدون،وعنا تتخاذلون،أجَلْ والله غدرٌ فيكم قديم،وشجت عليه أُصولكم،وتأزرت فروعكم،فكنتم أخبث ثمر شجٍ للناظر،وأكلة للغاصب. ألا وإنّ الدعي بن الدعي - يعني ابن زياد - قدْ ركز بين اثنتين،بين السلة والذلّة،وهيهات منّا الذلّة،يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون،وحُجور طابت وحجور طهرت،وأُنوف حمية،ونفوس أبية،من أن نؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام،ألا وإنّي زاحف بهذه الأسرة على قلّة العدد وخذلان الناصر).

خطبة الإمام الثانية
سعد الغامدي -

خطبة الإمام الحسين (عليه السلام) - الثانية - يوم عاشوراء----- بعد أن خطب الإمام الحسين (عليه السلام) خطبته الأولى،بجيش عمر بن سعد يوم العاشر من المحرّم،خطب عليهم ثانية لإلقاء الحجّة،بعدما أخذ مصحفاً ونشره على رأسه،فقال: (يا قوم إنّ بيني وبينكم كتاب الله وسنّة جدّي رسول الله (صلى الله عليه وآله))،ثمّ استشهدهم عن نفسه المقدّسة،وما عليه من سيف النبي ودرعه وعمامته،فأجابوه بالتصديق. فسألهم عمّا أقدمهم على قتله؟ قالوا: طاعةً للأمير عبيد الله بن زياد. فقال (عليه السلام): (تبّاً لكم أيّتها الجماعة وترحاً،أحين استصرختمونا والهِين،فأصرخناكم موجفين،سَللتم علينا سيفاً لنا في أيمانكم،وحششتم علينا ناراً اقتدحناها على عدوّنا وعدوّكم،فأصبحتم إلْباً لأعدائكم على أوليائكم،بغير عدل أفشوه فيكم،ولا أمل أصبح لكم فيهم،فهلاّ لكم الويلات تركتمونا،والسيف مشيم،والجأش طامن،والرأي لما يستحصف،ولكن أسرعتم إليها كطيرة الدَّبا،وتداعيتم إليها كتهافت الفراش،ثمّ نقضتموها،فسُحقاً لكم يا عبيد الأمّة،وشذاذ الأحزاب،ونبذة الكتاب،ومحرّفي الكلم،وعصبة الإثم،ونفثة الشيطان،ومطفئي السنن. ويحكم أهؤلاء تعضدون،وعنا تتخاذلون،أجَلْ والله غدرٌ فيكم قديم،وشجت عليه أُصولكم،وتأزرت فروعكم،فكنتم أخبث ثمر شجٍ للناظر،وأكلة للغاصب. ألا وإنّ الدعي بن الدعي - يعني ابن زياد - قدْ ركز بين اثنتين،بين السلة والذلّة،وهيهات منّا الذلّة،يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون،وحُجور طابت وحجور طهرت،وأُنوف حمية،ونفوس أبية،من أن نؤثر طاعة اللئام على مصارع الكرام،ألا وإنّي زاحف بهذه الأسرة على قلّة العدد وخذلان الناصر).

مختلفه تماماً
الاماراتي -

عاشوراء لدينا لا توجد بها أي من الطقوس الشركية التي يقوم به المشركون. عاشوراء لدينا هي مناسبة نجى الله بها موسى وقومه من طغيان فرعون وملئه. وليست ذكرى لطم وسفك دم

مختلفه تماماً
الاماراتي -

عاشوراء لدينا لا توجد بها أي من الطقوس الشركية التي يقوم به المشركون. عاشوراء لدينا هي مناسبة نجى الله بها موسى وقومه من طغيان فرعون وملئه. وليست ذكرى لطم وسفك دم

محي الدين
حسام جبار -

أضم صوتي الى صوت المعلق محي الدين(تعليق 27) فهل يستطيع (المرجع)الأجابة على تساءولات المعلق محي الدين ؟؟؟؟

محي الدين
حسام جبار -

أضم صوتي الى صوت المعلق محي الدين(تعليق 27) فهل يستطيع (المرجع)الأجابة على تساءولات المعلق محي الدين ؟؟؟؟

تخلف
أبوعبدالعزيز -

لنكن واقعيينلنحضر أمريكي و نريه مشاهد الساديه و الدماء و الضرب بالسلاسل و السيوف و اللطم الخ و نقول له هذه طائفه من المسلمين ..فهل سيعلن أسلامه أم يضحك علينا ؟؟؟

تخلف
أبوعبدالعزيز -

لنكن واقعيينلنحضر أمريكي و نريه مشاهد الساديه و الدماء و الضرب بالسلاسل و السيوف و اللطم الخ و نقول له هذه طائفه من المسلمين ..فهل سيعلن أسلامه أم يضحك علينا ؟؟؟

منطقية
حسام جبار -

تساءولات وليد العراقي (تعليق 20) منطقية فأين هي واقعيتكككككككككككك ياسعودي من تبوك ام اخرسك صوت الحق !!!!

منطقية
حسام جبار -

تساءولات وليد العراقي (تعليق 20) منطقية فأين هي واقعيتكككككككككككك ياسعودي من تبوك ام اخرسك صوت الحق !!!!

الحسين
حسين النجفي -

الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة..فالحمدلله على نعمة العقل ومن احيا شعائر الله فانها من تقوى القلوب...هنا يتبين المنافق من المؤمنووالناصبي من الموالي..المحمدي الحسيني من الاموي اليزيدي......الحسين وعاشوراء لكل المسلمين الشرفاء من الشيعة والسنة وبراء براء من الوهابية والنواصب ....اذا كنتم تحتفون بيوم نجاة موسى فلماذا لاتحتفلون ايضا بيوم نجاة العالم من الطوفان في زمن نوح!! لماذا لاتحتفلون بيوم رفع المسيح ونجاته يوم رفعه الله الى السماء!!! لماذا لماذا لماذا؟؟!! ;قل انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء; الحمد لله نحن نحيي ذكرى الحسين وانت تحيون ذكرى اليهود

الحسين
حسين النجفي -

الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة..فالحمدلله على نعمة العقل ومن احيا شعائر الله فانها من تقوى القلوب...هنا يتبين المنافق من المؤمنووالناصبي من الموالي..المحمدي الحسيني من الاموي اليزيدي......الحسين وعاشوراء لكل المسلمين الشرفاء من الشيعة والسنة وبراء براء من الوهابية والنواصب ....اذا كنتم تحتفون بيوم نجاة موسى فلماذا لاتحتفلون ايضا بيوم نجاة العالم من الطوفان في زمن نوح!! لماذا لاتحتفلون بيوم رفع المسيح ونجاته يوم رفعه الله الى السماء!!! لماذا لماذا لماذا؟؟!! ;قل انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء; الحمد لله نحن نحيي ذكرى الحسين وانت تحيون ذكرى اليهود

السلام
MOUSA -

السلام على الحسين و على علي أبن الحسين و على أولاد الحسين و على أصحاب الحسين اللذين بذلوا مهجهم دون الحسين.أن خرج الحسين على أمام زمانه فأين نضع كلمة حق عند سلطان جائر

السلام
MOUSA -

السلام على الحسين و على علي أبن الحسين و على أولاد الحسين و على أصحاب الحسين اللذين بذلوا مهجهم دون الحسين.أن خرج الحسين على أمام زمانه فأين نضع كلمة حق عند سلطان جائر

جواب الى سعودي واقعي
احمد حميد المسعودي -

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاتهانا لا اقول لك شي فانا اشفق عليك بسبب هذا الهبوط العقائدي والفكري الذي تحمله وسوء العاقبة التي تسير عليها

جواب الى سعودي واقعي
احمد حميد المسعودي -

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاتهانا لا اقول لك شي فانا اشفق عليك بسبب هذا الهبوط العقائدي والفكري الذي تحمله وسوء العاقبة التي تسير عليها

ردا على عائشه
ابوعبدالله -

لسنا في حاجه الى الكذب لنبين حبنا لآل البيت فقد أمرنا الله ورسوله بمحبتهم وموالاتهم ولكن دون ان نبالغ وان نرفعهم فوق مستوى البشر...والكذب يا عائشه يهدي الى النار فكيف بمن يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم...هدانا الله واياكم

ردا على عائشه
ابوعبدالله -

لسنا في حاجه الى الكذب لنبين حبنا لآل البيت فقد أمرنا الله ورسوله بمحبتهم وموالاتهم ولكن دون ان نبالغ وان نرفعهم فوق مستوى البشر...والكذب يا عائشه يهدي الى النار فكيف بمن يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم...هدانا الله واياكم

القضاء
سيند -

عين بعين و سن بسن هذا ليس منهج المسيحية . لكن سافك الدم لا يبرأه الإنجيل. و لا يسكت عنه الحق.من يأخذ بالسيف ,بالسيف يؤخذ دمه. و إن صمت الناس جميعاً علي الجريمة أو تناسوها , يبقي دم المقتول صارخاً من الأرض . و إذا كان الرب قد كفل لقايين أول قاتل في البشرية حق الحماية كإنسان .و وعد له بالإنتقام من سافك دمه و هو قايين القاتل. ينتقم له سبعة أضعاف. لكن كم ضعفاً ينتقم الله للبرئ المقتول غدراً؟ كم هو رهيب إنتقام الرب لعبيده في لدينونة. كما هو مكتوب في سفر الدينونة ( سفر الرؤيا) سيطرح الرب هؤلاء القتلة في بحر زجاجي مختلط بالنار. بحر شفاف لكي يري المظلومون بأنفسهم كيف يأخذ الرب حقهم الذي لم يمنحه القانون الأرضي المدلس و القاضي الفاسد الذي يعوج القضاء والمسئولين الطغاة المتوحشين المستبيحين مثل عيسو. يلقونهم في البحيرة المتقدة بالنار.ساعتها سيبصرون من بحرها الزجاجي الذين ماتوا بأياديهم والذين إعتدوا عليهم و تسببوا في موتهم و سيندبون حالهم إلي الأبد.و يعرفون حقاً كيف أن الله أكبر ممن يعبدون

القضاء
سيند -

عين بعين و سن بسن هذا ليس منهج المسيحية . لكن سافك الدم لا يبرأه الإنجيل. و لا يسكت عنه الحق.من يأخذ بالسيف ,بالسيف يؤخذ دمه. و إن صمت الناس جميعاً علي الجريمة أو تناسوها , يبقي دم المقتول صارخاً من الأرض . و إذا كان الرب قد كفل لقايين أول قاتل في البشرية حق الحماية كإنسان .و وعد له بالإنتقام من سافك دمه و هو قايين القاتل. ينتقم له سبعة أضعاف. لكن كم ضعفاً ينتقم الله للبرئ المقتول غدراً؟ كم هو رهيب إنتقام الرب لعبيده في لدينونة. كما هو مكتوب في سفر الدينونة ( سفر الرؤيا) سيطرح الرب هؤلاء القتلة في بحر زجاجي مختلط بالنار. بحر شفاف لكي يري المظلومون بأنفسهم كيف يأخذ الرب حقهم الذي لم يمنحه القانون الأرضي المدلس و القاضي الفاسد الذي يعوج القضاء والمسئولين الطغاة المتوحشين المستبيحين مثل عيسو. يلقونهم في البحيرة المتقدة بالنار.ساعتها سيبصرون من بحرها الزجاجي الذين ماتوا بأياديهم والذين إعتدوا عليهم و تسببوا في موتهم و سيندبون حالهم إلي الأبد.و يعرفون حقاً كيف أن الله أكبر ممن يعبدون

ثم ماذا
عمار -

يقصد الكاتب:لتكن لتکن عاشوراء لمعاوية ول امير المؤمنين علي معا !!!

ثم ماذا
عمار -

يقصد الكاتب:لتكن لتکن عاشوراء لمعاوية ول امير المؤمنين علي معا !!!

ايام زمان
احمد رامي -

اموال النفط التي تصرف على الاعلام وعلى اشاعة السلفية الارهابية لن يغلبها احد في تفرقةالمسلمين وبث الكراهية والتعصب بينهم رحم الله جمال الافغاني ومحمد عبده الذين استفاد من التشيع في بناء مشروع النهضةماذا جنينا من الوهابية غير الارهاب والاحقاد والتخلف

ايام زمان
احمد رامي -

اموال النفط التي تصرف على الاعلام وعلى اشاعة السلفية الارهابية لن يغلبها احد في تفرقةالمسلمين وبث الكراهية والتعصب بينهم رحم الله جمال الافغاني ومحمد عبده الذين استفاد من التشيع في بناء مشروع النهضةماذا جنينا من الوهابية غير الارهاب والاحقاد والتخلف