أصداء

حينما بكيتُ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنها قصة واقعية كتبها أب مكلوم فقد ابنته الطفلة ساراي وزوجته معاً في يوم واحد... قصة طفلة بريئة لا تعرف سوى الحب وأم محبة مؤمنة بإله المحبة والتسامح، قصة تفصل بين إيمان وإيمان إيمان متعطش للقتل والذبح والنحر بإسم الدين وإيمان مسالم محب، إيمان ماحي للرحمة وللمشاعر الإنسانية الراقية يحول الشاب الوديع إلى قاتل ولص وذابح وناحر بإسم الدين إنها قصة رحلة الطفلة (ساراي) من كنيسة سيدة النجاة إلى ملكوت ألله حيث الخلود والحياة كتبها الأب نبيل مقدسي فاستطاع بمشاعر الأبوة أن يجعل دموعي تنساب كأنني أمام فيلم حقيقي ولكنه فيلم من النوع التراجيدى الإنساني سوف تنساب دموع كل أب وكل أم لقرائة هذه القصة، قصة براءة الطفلة وغدر وخسة وانعدام المشاعر لدى الشاب، شاب اختزل الايمان بالله الواحد الاحد للنحر والقتل، قصة طفلة برئية لا تعرف سوى الحب والصدق والمشاعر الراقية قصة طفلة تحتض داخل قفصها الصدرى قلب نابض الحب والبراءة... إليك القصة كما رواها الأب.

أخذتُ إبنتي يوم الأحد إلى كنيسة النجاة كالعادة لكي نُصلي ونُسبح، ونعيش فترات عشق ومحبة مع منْ فدانا... في هذه المرة لم تأت زوجتي معنا لظروف عملها، لكنها سوف تلحق بنا بعد ما تنتهي من عملها...
كانت إبنتي بجواري في إحدى المقاعد الخلفية... وبينما نحن في صمت العبادة إذ أنهض من خِلوتي على سماع صوت إبنتي وهي تقول: بفرحة وسرور حتي ظننتُ أنها لمحت أمها وهي تدخل من باب الكنيسة.
لكنها أخَذَتْ بعضها وهرعت إلى واحد من مجموعة دَخَلتْ فجأة الكنيسة رافعين أسلحتهم ويهتفون الله أكبر... الله أكبر... الموت والقتل للكفار... لكنها كانت تصر على قولها" بابا.. بابا.. عمو هيثم جه يصلي معانا !" كان كلامها تائهاً وسط أصوات.

هذه المجموعات "الله أكبر... الله اكبر... "! وهرعت إبنتي إلى شاب كان مدججاً بسلاح ناري،
وعندما نظرتُ إليه عرفته إنه هيثم جارنا في العمارة ابن الحاج رمضان عبد الكريم... تذكرتُ شكوة والديه أن هيثم ترك الجامعة وإنضم إلي مجموعة دينية، ويترك البيت بالأيام... وأصبح إبن عاق لا يطيع والديه ولا يتخذ من وصاياهم أي إعتبار. أصبح بالنسبة لهم مشكلة في حياتهم.

كان قبل ما ينضم إلى هذه المجموعات دائما يشاكس إبنتي "ساراي "ويأتي لها ببعض الحلويات. كان زهرة الشباب في وسطنا... كان دائماً يلقي علينا بآخر النكات... وخصوصاً النكات التي كانت تدور حول الأمور السياسية بعد عهد صدام... كان شهماً... كان يحب كل الشباب أمثاله ويجالسهم ويتسامر معهم... لكن بعد ما دخل الجامعة كل شيء تغير... بدأ يختفي عن الأنظار... أصبح له شلة من الأصدقاء تختلف تماماً عن شباب جيرانه.

شريط سينمائي خطر على بالي في لحظة... أنتشلتُ إبنتي قبل ما تلقي بجسدها الطفولي على أكتافه، كما كانت تفعل معه من قبل، فأسرعت أشدها منه، ثم نظرتُ إلى عينيه وأطلتُ النظرَ إليهما... لكنه أخذ بعضه وإبتعد عنا وهو يهتف... القتل للكفرة... إنقلبتْ الكنيسة في لحظة... بدأتْ أصوات الصلوات تعلو على ضجيج هؤلاء المجموعة الإرهابية... كانت أفراد المجموعة تجري هنا وهناك مهددين إيانا أن نلتزم الصمت وننبطح أرضا... لكن كنا نزيد من الترانيم والتسابيح... حتي بدأوا يلبسون أحزمة الدمار الناسفة... أما نحن بدأنا نلبس على رؤوسنا أكاليل الشوك الذي تذوقه السيد عند صلبه... تشجعنا بهذه التيجان... فإزدادت صلواتنا لكي يخطفنا الرب على السحاب... فقد كنا مستعدين أن نقابل الرب في مجده... كان لنا رجاء في ملكوت السماوات حيث الطهارة والتحرر من الجسد، ونصبح أجساما روحانية نورانية مقدسة... وها هم هذه المجموعة تصرخ وتهدد وتقتل في سبيل الله... وكأن الله ضعيف إستعان بهؤلاء الأوباش لكي يدافعوا عنه... ويحموه... كانوا ينادون بإطلاق حرية إخوتهم في الإسلام كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين حسب ما يعتقدون بالإضافة إلى بعض زملائهم المحبوسين في السجون... رفعوا أعلام الجهاد بجانب الصلبان. وشتان الفرق بينهما... أعلام للقتل والشر... وصلبان للتضحية والبر.!

تحسرتُ على هذا الشاب هيثم، ذهبت إليه زاحفاً لكي اُجَنِبَهُ القيام بهذا العمل الشنيع... إنفزع مني وإندهش لأنني لم أخشاه... قال لي : ألست خائفا مني؟؟ قلت له أنا لا أخاف من الموت الجسدي... فأنا سوف أنتقل فقط من حال إلى حال أفضل... حيث الراحة والتمتع بنور الرب. وبعصبية شديدة صرخ في وجهي "يعني إنت مش خايف تموت" !.. فلمح راعي الكنيسة وتعجب أنه يتقدم إليه غير مهتم بما يحمله من سلاح وإذ به يطلق عليه شحنة نارية من السلاح الذي يحمله وأرداه قتيلا... صرخت إبنتي بصوت عالي... وإذ به يقول لها إخرسي.!! ولم تسكت عن الصراخ... وبدون رحمة وبدلا من أن يعطيها قطعة من الحلوي كما كان يفعل من قبل صَوّبْ إليها فجأة رصاصة لكي تصبح إبنتي أول مَنْ فتحتْ لهُ أبواب جنات الحوريات والخمر والعسل والغلمان، وفي لحظة وجدتُ إبنتي في حضني جثة هامدة.
وأفاجيء بزوجتي تصرخ فقد أتت قبل حدوث هذا الهجوم الغاشم بلحظات وكانت من ضمن مجموعة السيدات حيث أنهم فصلوا السيدات عن الرجال، ولا أعرف سبباً لهذا، إرتمت زوجتي على إبنتي وهي تبكيها دماً... فوقفتْ وكادتْ تفترس هذا الشاب الذي لم يعرف الرحمة ولا حتي الإنسانية... نسي كم من المرات وقفت زوجتي بجانبه لكي تدافع عنه أمام والديه... فجأة تغلبت قوى الشر على الخير وإذ به يُفجر نفسه في لحظة هجوم زوجتي عليه... وضاعت زوجتي في لحظة ولحقت بإبنتي... أخذت أصرخ لكن صوتي كان تائهاً بين صراخ الآخرين... الذعر ملأ المكان... التسابيح إزدادت علوا... الإنفجارات إزدادت قوة... الصلوات إزدادت حرارة... الرصاص اظهر غدره... لكن شتان بين التسابيح والصلوات وبين الإنفجارات والرصاص. إهتز المكان... نظرنا إلي السماء، إمتلأنا بالروح القدس، فرأينا مجد الله ويسوع واقفا عن يمينه "هتفنا جميعنا : نراك يا إبن الإنسان واقفا عن يمين الله... فإنزعج من تبقي منهم... فصاحوا صياحا شديداً "إخرسوا"، وسدوا آذانهم، وأصيبوا بهستيريا... وبدأوا يطلقون علينا الرصاص ويفجرون أنفسهم بطريقة عشوائية لا إنسانية.

وذهبت أبنتي وزوجتي في أحضان الرب... وفازتا بأكاليل الحياة...
ما زالت إبنتي على سجيتها، فهرعت إلى رب الأرباب لكي يحقق لها طلباً... فقد رأت هيثم يتعذب في الهاوية... ينادي عليها وهو يتألم ويصرخ "ساراي.. ساراي" أطلبي من يسوعك لكي يرحمني ويرسلك لي لتغمسي طرف أصبعك في الماء لكي يبرد لساني....!!!!!

ترى من المسؤول عن إيمان الذبح والنحر؟ هل الله؟ حاشا، من المسؤول عن شهوة حب الذبح والنحر باسم الله؟ المسئول ليسوا الجناة فقط بل رجال الدين الصامتين الذين تربى بينهم هؤلاء الذئاب حتى شبت على السرقة والحرق باسم الله، المسؤول رجال السياسة الصامتين ورجال القانون المتواطئين...
من المسئول عن انحراف فهم الدين لدى هؤلاء؟ هل الدين؟ حاشا..

من المسؤول عن دموع وآهات الآخر؟ من المسؤول عن الحرق والسلب والنهب باسم الدين؟ من المسؤول عقيدة الاستحلال؟ هل الشيخ عمر عبد الرحمن فقط؟!! هل أسامة بن لادن فقط؟!! الجميع مسئولون والمسئولية الكبرى تقع على عاتق علماء المسلمين.
ترى كم عدد نماذج لهيثم بين شباب مصر..

Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارهاب اليسوعيين 1
السلموني -

مذابح المسلمين ومآسيهم في منطقة الحبشةحيث وضع الطاغية المسيحي هيلاسيلاســــي خطة لإنهــاء المسلمين خلال 15 عاما وتباهى بخطته أمام الكونجرس الأمريكي,وقام بإحــــراق الشيوخ والنساء والأطفال بالنار والبنزيـــن في قرية جرسم,وأمر بالتعقيم الإجباري للمسلمين رجالا ونساء.-وقام بعده السفاح منجستــــو بمذبحة كبيرة حيث أمر بإطلاق النار على المسجـــد الكبير بمدينة ريرادار بإقليم أوجاوين فقتل أكثر من ألف مسلم كانوا يــــؤدون الصلاة في رمضـان عام 1399ه ،كما تم تشريد المسلمين وحربهم في دينهم .

ارهاب اليسوعيين 2
السلموني -

مذابح المسلمين في الفلبين على يد حكومة المسيحي ماركوس حيث ارتكبت أفظــع الجرائم من قتل جماعي وإحراق الأحياء وانتهاك الأعراض والحرمات وفـــقءٍ لأعين الرجال وبقــــر لبطون الأطفال وذبح بالخناجر وفصـــل للرؤوس عن الأجساد, وقد نشــــرت صور لبعض هذه المذابح في جريدة المسلمون 26 شوال 1408 هـ..-وما بين عامي 1392- 1404 ه قتل اكثر من 30000 مسلم من النساء والأطفال وكبار السن, وفر اكثر من 300000 مسلم وتم احراق300 ألف منزل وتدمير مائة قرية ومدينه اسلاميه وأكثر من خمسمئة مسجـــد.

ارهاب اليسوعيين 2
السلموني -

مذابح المسلمين في الفلبين على يد حكومة المسيحي ماركوس حيث ارتكبت أفظــع الجرائم من قتل جماعي وإحراق الأحياء وانتهاك الأعراض والحرمات وفـــقءٍ لأعين الرجال وبقــــر لبطون الأطفال وذبح بالخناجر وفصـــل للرؤوس عن الأجساد, وقد نشــــرت صور لبعض هذه المذابح في جريدة المسلمون 26 شوال 1408 هـ..-وما بين عامي 1392- 1404 ه قتل اكثر من 30000 مسلم من النساء والأطفال وكبار السن, وفر اكثر من 300000 مسلم وتم احراق300 ألف منزل وتدمير مائة قرية ومدينه اسلاميه وأكثر من خمسمئة مسجـــد.

ارهاب اليسوعيين 3
السلموني -

مأساة البوسنة والهرسك الأخيرة{شهدها العالم بالصوت والصورة}حيث قتل عشرات الألوف قتلا وذبحـــا ( قتلوا ذبحا ابنين لعجوز بوسنوي أمام عينيه ) ، وتم اغتصـاب عشــرات الآلاف من النساء بما فيهن صغيـرات السن ( أقيمت معسكــرات للاغتصاب الجماعي وأصبح آلاف المسلمات سبايا للجنود الصرب المسيحيين وأحيانا يقدمــن للترفيه عن جنود القوات الدولية!! ), وذبــــح الأطفال ويتموا ، وشرد الشعب البوسنوي، وتم حرق وهدم المساجد , وحــرق 1000 طفل في أحد الجوامع في سراييفو.- بلغ عدد القتلى مائتين الف وعشرات الالاف من المغتصبات و عدد اللاجئين أكثر من مليونين ونصف.-وفيها حدثت المذبحة الرهيبة التي حدثت للمدنيين عند سقوط مدينة سريبرينيتسـا في 11 يوليو/1995م عندما دخلها الصرب مع أنها كانت وقتها منطقة آمنة تحت حماية الأمم المتحـــدة!!! فشرد أهل هذه المدينة بأجمعهم بعد المجزرة الرهيبة التي حصلت لهم حيث والتي نتج عنها آلاف القتلى( وصل القتلــــى إلى 20 ألف حسب بعض الإحصائيات ) وخرج أهل المدينة بما فيهم الأطفـــال والعجـــزة والنســـاء وهم في فزع عظيم يهيمـــون في الشعاب والغابات باتجاه مدينة توزلا؛

ارهاب اليسوعيين 4
السلموني -

مأساة المسلمين الأذربيجانيين على أيدي الأرمينيين المسيحيين شهدها العالم أيضا بوضوح حيث ذبح الآلاف وشرد مئات الألوف وتم ذبــح أطفال أمـــام أعين آبائهم ودمرت قرى بأكملها بالحرق أو بغيره واغتصبــت فيها المسلمات.في هذه المأساة فر 700,000 مسلم إلى مجاهل الغابات حيث هـــلك الكثير منهم جوعـــاً ومرضــاً وبــــرداً. مأساة الشيشان شهدها العالم أيضا بوضوح, قتل لعشرات الآلاف, تشريد لمئات الألوف تدمير مدن وقرى بأكملهـــا براجمـــات الصواريخ , حرق المنازل ,أنهار من الدماء, تقطيــــع وصلــب الأحيــاء , ضرب الطوابير المهاجرة بالطائرات والرشاشات المدفعية ,قتل للأطفال والنساء والمسنين ,اغتصاب النساء , ذبــح وحـرق أطفــال داخل روضة. على يد المسيحيين -قصف حافلة مليئة بالأطفال والنساء بصواريخ من طائرات مروحية , عدا التعذيب الرهيب ( قطع قدمي أسير وهو حــي ,وقطع يدي أسير آخر وهو حـي) , ارتكاب الفاحشة بالأسرى نساءً ورجالاً ( اغتصبت فتاة عمرها 13 سنة حتى ماتت ).-قصف سوق يعج بالمدنيين ,4000 شيشاني قتلوا في قرية في يوم واحد, واستخدم الروس أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا .- وسمـع المسلمون قصة الفتاة المسلمة التي اغتصبهـــا المجرم الكولونيل المسيحي الروسي يوري بودالوف ثم قتلها عن طريق دهسهـــا بآلية مدرعة ,

ارهاب اليسوعيين 5
السلموني -

مذابح المسلمين في أندونيسياعلى يد النصارى من الجروح الأخيرة الجديدة التي يقتل فيها المسلمون حتــى في بلادهم, حيث ذبح في جزر الملوك آلاف من المسلمين ذبحــا وحرقــا, وقتل مائتان من الطلبة المسلمين في مدرستهــــم, وقتل 1200 مسلم في مسجــد بعد لجوئهم إليه حيث ذبـــح بعضهم ثــم حــرق المسجد على البقية وهم أحيــــاء..-وتم تقطيــــع رؤوس بعض المسلمين تم وضعها في حاويـــات ورقية للسخرية ,وتم التمثيل بجثث المسلمين وبقـــــر بطونهم. مذابح المسلمين في العراق وافغانستان حيث قتل قرابة مليون مسلم عراقي وقرابة مائتين الف افغاني مسلم على يد القوات الصليبية الغازية وكل هؤلاء القتلى مدنيون لا علاقة لهم بما يسمى الارهاب عشرات الالوف من النساء والاطفال والشيوخ احرقت اجسادهم وشويت بأحدث اسلحة الفتك المسيحي هذا غير الجرحى والمعاقين الذين يعدون بالاف فهل يبكي عليهم باك ؟!

ارهاب اليسوعيين 4
السلموني -

مأساة المسلمين الأذربيجانيين على أيدي الأرمينيين المسيحيين شهدها العالم أيضا بوضوح حيث ذبح الآلاف وشرد مئات الألوف وتم ذبــح أطفال أمـــام أعين آبائهم ودمرت قرى بأكملها بالحرق أو بغيره واغتصبــت فيها المسلمات.في هذه المأساة فر 700,000 مسلم إلى مجاهل الغابات حيث هـــلك الكثير منهم جوعـــاً ومرضــاً وبــــرداً. مأساة الشيشان شهدها العالم أيضا بوضوح, قتل لعشرات الآلاف, تشريد لمئات الألوف تدمير مدن وقرى بأكملهـــا براجمـــات الصواريخ , حرق المنازل ,أنهار من الدماء, تقطيــــع وصلــب الأحيــاء , ضرب الطوابير المهاجرة بالطائرات والرشاشات المدفعية ,قتل للأطفال والنساء والمسنين ,اغتصاب النساء , ذبــح وحـرق أطفــال داخل روضة. على يد المسيحيين -قصف حافلة مليئة بالأطفال والنساء بصواريخ من طائرات مروحية , عدا التعذيب الرهيب ( قطع قدمي أسير وهو حــي ,وقطع يدي أسير آخر وهو حـي) , ارتكاب الفاحشة بالأسرى نساءً ورجالاً ( اغتصبت فتاة عمرها 13 سنة حتى ماتت ).-قصف سوق يعج بالمدنيين ,4000 شيشاني قتلوا في قرية في يوم واحد, واستخدم الروس أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا .- وسمـع المسلمون قصة الفتاة المسلمة التي اغتصبهـــا المجرم الكولونيل المسيحي الروسي يوري بودالوف ثم قتلها عن طريق دهسهـــا بآلية مدرعة ,

مذابح المسيحيين
ashour -

مذابح المسلمين العثمانيين ل75000 اشوري في اعوام ومذابح المسلمين العثمانيين لمليون ونصف ارمني مسيحي ومذابح العثمانيين المسلمين للسريان والكلدان المسيحيين اما الفتوحات الاسلامية فحدث ولا حرج .يا السلموني هيلاسي لاسي كان امبراطور حبشة ومسيطرا على الحكم وكان يصطهد اعداءه لافرق له اي من كان والدليل من اسقطه هو مانجتو مريام وهو ايضا دكتاتور حاله حال الدكتاتوريين الآخرين .اما الصرب والمسلمين كانت حرب بين الاثنين ولكلهما جيش وحدثت تجاوزات من الطرفين وكان الصرب هم الاقوى ولهذا هم من ظهرت تجاوزاتهم ومن انقذ المسلمين هم المسيحيين وليس مسلمين

يا سلموني الأن فهمنا
عادل أسعد -

بالله عليك يا سلموني هل أنت مقتنع بحق بما تكتبت،لو كان الأمر كذلك فأقول لك بأنني الأن استوعبت لماذا تصر فئة من البشرية على اختلاق قتال مرعب لا ينتهي هي الخاسرة به بكل المقاييس .و الأن فهمت سبب الشحن و التوتر العنيف الذين يرافقان خطاب البعض.اسمع يا سلموني مني الحقيقة كاملة و دعك من الترهات: في اثيوبيا ما تعرض له المسلمون لم يصل للمستوى الذي يستدعي على جهة اعلامية نظامية و ان كانت اسلامية أن تكلف نفسها عناء تغطيته..في الفلبين الارهاب المسلح الوحيد الموجود هو أبو سياف ، و بما أن الجماعات الاسلامية تسعى دائما للحصول على حكم ذاتي مهما كانت نسبتها قليلة في المجتمع و خاصة لو كان نظام الحكم غير اسلامي فأن ماركوس قاوم نزعة انفصالية و ليس بالصورة التي أنت تظنها..في البوسنة و الهرسك حصلت مذابح بحق المسلمين لكن ما لا تعرفه أن هذه المذابح كانت متبادلة و لها طابع قومي و ليس ديني و من ثم فأن دول كافرة مسيحية هي من ساعدت المسلمين هناك على الاستقلال..أما اندونيسية يا عزيزي فهي مسجلة كواحدة من أكثر الدول الاسلامية اضطهادا للمسيحيين.... و في النهاية يا سلموني بالله عليك كفى ثم كفى أنت و أمثالك

مذابح المسيحيين
ashour -

مذابح المسلمين العثمانيين ل75000 اشوري في اعوام ومذابح المسلمين العثمانيين لمليون ونصف ارمني مسيحي ومذابح العثمانيين المسلمين للسريان والكلدان المسيحيين اما الفتوحات الاسلامية فحدث ولا حرج .يا السلموني هيلاسي لاسي كان امبراطور حبشة ومسيطرا على الحكم وكان يصطهد اعداءه لافرق له اي من كان والدليل من اسقطه هو مانجتو مريام وهو ايضا دكتاتور حاله حال الدكتاتوريين الآخرين .اما الصرب والمسلمين كانت حرب بين الاثنين ولكلهما جيش وحدثت تجاوزات من الطرفين وكان الصرب هم الاقوى ولهذا هم من ظهرت تجاوزاتهم ومن انقذ المسلمين هم المسيحيين وليس مسلمين

رائحة عفنة ونتنة
ramzi -

ثمة رائحة عفنة ونتنة تخرج من كتابات البعض ومنهم المدعو السلموني الذي يمجد ما حصل في كنيسة سيدة النجاة لأنه يدعي، وهذا كذب فاضح أن المسيحيين قتلوا المسلمين في كذا دولة وأغلب ماذكره ملفق حيث ماحصل في هذه الدول هو بيد سياسيين ولأسباب سياسية ضد مسيحيين ومسلمين على السواء .. رائحة عفنة تخرج من هكذا مقالات تدعو للعين بالعين والسن بالسن وطالما كنت يا السلموني تفكر بهذه الطريقة فبئساً لهذا التفكير التكفيري .. عش بين أفكارك الإرهابية وأترك لنا المحبة الباذلة

مذابح الاقباط
مرقص حنين -

مذابح الاقباطاكثر من ربع مليون قبط على يد الخليفة المامون صاحب اكبر شارع فى شوراع مصر تمجيدا لمكانتة الارهابيةفى العصر الحديث مذبحة ديروك مذبحة الذاوية مذبحة الكشح مذبحة العياط مذبحة بنى سويف مذبحة اسيوط مذبحة نجع حمادى على يد شركاء فى الوطن هل تريد المزيد تفجيرات لندن تفجيرات الفلبين تفجيرات بالى تفجيرات مدريد ...اغزوة سبتمبر المباركة وتفجيرات ضد الشيعة للفوز بالحور والفلمان كان الله فى عون البشرية شكرا لايلاف للنشر

ردا على آشور
عابر ايلاف -

هناك فرق يا سيد آشور ان المذابح التي حصلت للمسيحيين تأتي على خلفية قومية طورانية اتاتوركية من انتاج حزب الاتحاد والترقي القومي اما المذابح المسيحية ضد المسلمين فواضح فيها النفس الديني والخلفية الدينيةوان المحرك لها القادة الروحانيون كما يسمون للكنائس المسيحية الكبرى مثل الارذوكسية والكاثولكية ليس لزاما ان يزعق المسيحي باسم الرب يسوع له المجد اذبحك و ليحش رقاب النساء والاطفال والشيوخ يكفي انه مسيحي وانه حصل على دورات في الابادة جراء ترداده للعهد القديم ! اما ماتزعمه عن الفتوحات الاسلامية من مذابح ضد المسيحيين فنحن نتحداك ان تأتي بدليل واحد ان الفاتحين المسلمين التقوا في السهول المفتوحة مع الجيوش الرومانية والفارسية المحتلة للشرق القديم وحيدوا المدنيين والمدن هذه اخلاقنا وتلك اخلاقكم !

اذبحوهم قدامي !
عابر ايلاف -

ثم اي مسيحيين الذين اوقفوا المذابح ضد المسلمين في البوسنة بعد ماذا بعد ابادة مائتين الف انسان وتشريد عشرات الالوف انه صراع المصالح فامريكا ليس في مصلحتها ان تتغول روسيا التي تحركها الكنيسة الارذثوكسية والثارات التاريخية واقتراب المسلمين من النصر ولذلك اوقفت الحرب ولكن كيف لقد وضع المسدس الامريكي في صدغ الرئيس علي بيغوفيتش زعيم البوسنة واجبر على تجرع حل ظالم قامت فيه بتقسيم اراضي البوسنة بين الصرب والكروات والى يومنا هذا لم يعد المهجرون الى اوطانهم وقراهم ولم يعوض على اهالي الضحايا وفر الجزارون بجرائمهم ما عدا القبض على واحد منهم في قبو كنيسة والاخر الى اليوم هارب بصراحة لا تحاولوا تجميل المسيحية فالمسيحية لها تاريخ مخز مع البشرية يقول فولتير ان ضحاياها في اوروبا بلغ عشرة ملايين انسان ابيدوا باوسخ الوسائل وبالطبع لايمكن ان ننسى جرائم محاكم التفتيش المسيحية وقتل وطرد واجبار ملايين المسلمين الاندلسيين ولا يمكن ان ننسى الحروب الصليبية والغارة الحديثة على العالم الاسلامي وذبح ملايين المسلمين على يد فرنسا وايطاليا والبرتغال وامريكا وانجلترا وغيرها من الدول المسيحية ولايمكن للبشرية ان تنسى جرائم المسيحية ضد الشعوب الاصلية في الامريكتين واستراليا وافريقيا كل هذه الجرائم تمت باسم يسوع وبسيف يسوع الذي يقول هاتوهم خاضعين واذبحوهم قدامي ؟!

المسلم
ashour -

اذا لم يجد المسلم من يقتله من دين آخر يضطر الى قتل اخيه المسلم وبحجج مختلفة كما يحدث اليوم في باكستان وافغانستان السني يقتل الشيعي وبالعكس ارضاءا لله والله حاشا ان يرضى بالقتل ذبح الانسان لايكون شرعيا الا اذا نطق الذابح بالله اكبر ويقرأ عدد من اليات القرانية ليكون ذبحه حلال كفاك كذبا يا السلموني الحرب بين اذربيجان وارمينيا كانت نزاع على الارض بين دولتين

اجرام نستنكره ولكن ؟
عابر ايلاف -

ثم لماذا يبكي الكاتب على ضحايا كنيسة النجاة وهذا اجرام نستنكره ونبرأ الى الله منه لم لم يبك الكاتب على ثمانمائة الف اريسي مصري موحد ابادهم اجداده الغزاة اليونانيون في مصر ؟! لم لم يبك على ضحايا جرائم الزاوية الحمرا ودير ابو فانا وقتل من اسلمت من ديانته وقتل زوجها وطفلها بالنهاية هم بشر ، لم لا يستنكر الكاتب التحريض الصادر من الرجل الثاني في الكنيسة اليونانية بمصر يتوعد فيه المصريين المسلمين اسلاف الاريسيين الموحدين بالتطهير العرقي وهل التطهير سيتم بحدف حبات الطماطم ؟! الم يبد الرجل الاول في الكنيسة اليونانية في محضر اجتماع الاسكندرية اعجابه بما فعلته الكاثوليكية بالمسلمين في الاندلس والصهيونية بعرب فلسطين ؟! منذ اسابيع قامت مليشيات الكنيسة اليونانية في مصر بمناورات قتالية بالحجارة وبالمولوتوف واستخدمت الارهاب ضد الامنين بالطرقات وبالمواصلات وتم استقدام فرق الاستشهاديين من الصعيد الجواني !! ثم ماذا عن تجاربنا كمسلمين مع المليشيات المسلحة في لبنان الم يقتل الناس على الهوية الم تبقر بطون الحوامل الم تقطع رقاب الاطفال الم ترسم الصلبان على بطون وظهور الرجال يا لرحمة يسوع يا لمحبة يسوع ايها المسيحيون الطيبين !!!

ما هذا ألحقد
خالد شاهين -

ألله أكبر شو هذا ألحقد.............أذا كان ألأسلام هو أسلام ألسلموني وأسلام عابر أيلاف فبئس ...ألأسلام ]ا أخوان على ما نسمع دين رحمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لكن أرى أن أسلامكم مع ما يقابله من بطش ألأمريكان وليس ألمسيحيين سيدمر من طريقتكم؟؟؟؟ توكلوا على ألله وزيدوا لن يبقى مسيحي في ألشرق وسوف تندمون لأنكم يا عابر أيلاف ويا سلموني لن تسلموا من بطشهم رغم أدعائكم ألأسلام ألذي أشك انكم تتبعونه؟؟؟

لكل مقام مقال!
Ramses -

أولاً أنا مسيحى مثل الأستاذ مدحت قلادة كاتب المقال وبالطبع صدمت وحزنت لما حدث فى كنيسة سيدة النجاة مثلى مثل كل مسيحى وكل الشرفاء من أى دين.لكنى أنتقد نشر القصة بهذا الشكل، لماذا؟ لإن القصة بالشكل الذى نشرت به تمزج بين أحداث واقعية حصلت فى كنيسة سيدة النجاة وبين دقائق الايمان المسيحى وأمثال من الكتاب المقدس ، هذا كله يفهمه جيداً المسيحيين ولكن لا أظن الأخرون يفهمونه كما قصد به! هذا مجرد رأى لأن الفصة تستخدم أدبيات ومفردات مسيحية ربما يعجز غير المسيحيين عن الفصل بين ما حدث فعلاً وبين ما هو أدبى!أما عن معلقى كتيبة الكراهية من امثال غابر إيلاف والسلمونى-وأظنهما شخصاً واحداً- فأنا أتجاهل تعليقاتهما بمجرد أن تقع عينى على إسم أى منهما، وأنا أنصح باقى القراء بأن يفعلوا مثلى!

عابر ايلاف تعال معي
عادل أسعد -

اهدأ يا عزيزي عابر ايلاف و تروى قليلاً و سأطلعك على ما بعض مما تجهل.عادة أنا لا أرسل ردود على المقالات التي أقرأ لكني الأن أرى أنه من واجبي الايضاح لك كما أوضحت للسلموني من قبلك،و سبب الايضاح هو احساسي بالخطر من بعض الردود التي تعلق على مقتل طفلة و أمها خلال الصلاة بمنطق:حسناً هذا شيئ ليس جميل لكنه يحمل مبرراته؟!بخصوص الفاتحين (الغزاة)المسلمين الأوائل هم لم يمارسوا ابادة للمدنيين لأنهم بكل بساطة كانوا أقلية محاربة ضد أكثرية و وجدوا في الشعوب المتمردة على بيزنطة حلفاء مصيريين لهم فأغدقوا لهم الوعود و بعد ما استتبت لهم كل البلدان ظهر الوجه الآخر الأمر الذي دفع تلك الشعوب للتحسر طيلة ألف و سبعمئة على حكم بيزنطة..أما بخصوص لبنان يا عزيزي فأحدثك كشاهد و عنصر في الحرب اللبنانية،الميليشيات المسيحية ارتكبت جرائم بحق مسلمين هذا صحيح و كان بعضها شديد القساوة لكنها كانت رد فعل و ليس فعل،ففتح بطن الحامل لم يسجل في لبنان إلا للفرق المقاتلة الفلسطينية بحق المسيحيين و خاصة في مذبحة الدامور.و قبل نشوب الحرب الأهلية اللبنانية كان مبدأ المسيحيون هناك (قوتنا في ضعفنا).إن من أوقف حرب البوسنة و الهرسك هم دول لها ثقافة مسيحية و ليس نهج مسيحي مؤمن،و معادلة المصالح أمر واقع و مشروع و أرحم ألف مرة من معادلة:أنا لا أستطع المنافسة و استرجاع سطوة ماضية,إذاً فالقتل بأبشع ما يمكن لأمتلك احساس بالسطوة على قلوب و أفكار الآخرين عن طريق الرعب فهم جميعا مذنبون...أما بخصوص اليونان و الاريسيين فهذه أحداث مضت دون أن يكون لها امتدادات و استمراريات حالية أما بما يخص القتل ذو الطابع الاسلامي المسيحي فهو قائم حتى الأن و شديد الخطورة

اي اله هذا
مشمئز -

فعلا حادثه تقشعر الابدان !!اي اله هذا اللذي يمكن ان يرضى بمثل هذه الوحشيه اللتي تتبرأ منها حتى اكثر الحيوانات !! هل يعقل ان يحرض الله على مثل هذه الوحشيه والدمويه السافره !!هل تجرد الله من الضمير والاحساس والعقل حتى نصدق انه يمكن ان يفعل ذلك !! اذا كان هذا ممكنا فانه من المؤكد ان هذا ليس اله بل رئيس عصابه متوحشه ومجرمه وارهابيه تفرح باسالة دماء الاطفال والنساء والابرياءفي اي مكان حتى في اماكن صلاتهم . اكرر اذا كان الله يقبل بذلك او يحرض على ذلك فهو ليس باله بل رئيس عصابه مجرمه وعلى الجميع الكفر به ومحاربته ..

اريسيين من تاني
عبدالله -

يا عابر او من كان اسمك, سيبك من اسطوانة الاريسسين الموحدين المشخوطة تلك فإنها تجعلك مصدر سخرية الكل, انك والسلموني وكل من على شاكلتكم لم ولن تستطيعوا ان تغيروا التاريخ والحقائق. وبطل حكاية اليونانيين, ورسم الصلبان, بقر بطون الحوامل وقتل الاطفال, واعتداء على العجائز والقاصرات, وهتك اعراض الناس ودز رقابهم لانهم يرفضون تغيير ديانتهم واسمائهم و حرق المكتبات ودور العابدة والارهاب الذي هي صفتكم الدائمة, لن ينساها العالم ووثقها التاريخ. ان ما فعلتموه وتفعلونه في الابرياء والمؤمنين وب(اهل الكتاب) لم يفعلها احدا من قبل, فعودوا الى ما اوصاكم به نبيكم وقرانكم, هذا إن وجد في القران ما يسمح لكم بإعتبار احفاد القردة والخنازير من المومنين, والله اخذت منارات الحوامع تتمايل من اكاذيبكم .......

منشان يسوع !
عابر ايلاف -

بالحقيقة اننا كمسلمين مصريين نطلب الامان لانفسنا من احفاد اليونايين الذين يتوعدوننا بالتطهير العرقي على طريقة محاكم التفتيش الكاثوليكية وعلى طريقة العصابات الصهيونية راجع تصريحات الرجل الثاني في الكنيسة اليونانية بهذا الخصوص

هوه ده فيلم ؟!
عابر ايلاف -

هوه دا فيلم يا مرسي ؟! ههههه يبدو اننا كقراء نكتشف مواهب اخرى لدى الاخ مدحت فهو ليس صاحب دكانه بتبيع كتب للبالغين !! ولكنه اضاف اليها موهبة التأليف وكتابة السيناريست والاخراج احـ !! لكنه تناسى تماما من كان سببا في معاناة المسيحيين والمسلمين في العراق انهم اسياده الامريكان المسيحيين ! الم يقل بوش انها مهمة امرني بها الرب يسوع !! هل سيذهب ضحايا العمل الاجرامي المدان الى الجنة انه عشم حنه !! يا سيد مدحت انك بهذه المقالات الممسرحة لا تصب الا الزيت على النار وتشمل مزيدا من الحرائق ليكتوي بها اهل الشرق مسلمين ومسيحيين وانت سالم في ملاذك الآمن في الغرب كف عن هذا والتزم بوصايا مخلصك في المحبة والسلام لعل وعسى !!

بين الحقيقة و عابر
جورج فهمى -

الاخ عابر ايلاف عندما يتزنق يكرر احفاد اليونانيين و الرومان و غيرهم مع ان التاريخ لايذكر مطلقا انهم ذبحوا المسلمين على خلفيات دينية بل العكس هو ماصار من تركيا ابان احتلال اليونان الطيب و يخفى او يحاول ان يخفى الماسى التى حدثت باسم دين الهه يطلب المعونة و الحماية من عابديه كما ذكر الكاتب المحترم.

خلاصة الكلام
من قطر -

لامفر من التخلص من مشاكلالارهاب الديني التكفيري الظلاميالا بتطبيق العلمانيه وسيطرةالدوله المدنيه-وترك الدين بينالانسان وربه دون ادخاله في الحياة المدنيهلان الدين وتسيسه يضر ويهدم الحداثه ويقضيعلى التحضر والتنوير واسس الحريه--وهذهحقيقه لاتحتاج الى نقاش..

سؤال منطقي
حسام جبار -

الى الكاتب السيد مدحت قلادة والسادة المعلقين جميعا, انا عراقي من سكنة منطقة بغداد الجديدة في بغداد من ستينيات القرن الماضي يسكن في الحي من اخواننا المسيحيين الكثير كنا ولازلنا متعايشيين متحابين نشترك في الافراح والاتراح وحتى الطقوس الدينية كل منا مع الاخر فهل سمعتم عن عمل ارهابي ذي طابع ديني قبل الغزو الامريكي للعراق , سؤال منطقي أليس كذلك ؟؟؟

عابر ايلاف والسلموني
ابو الرجالة -

نسيتوا ان هتلر ومذبحة الهلو كوست وان المرحوم هتلر كان مسيحي متعصب ووو الخ ونسيتم مذبحة القلعة وان المرحوم محمد علي باشا كان وزيره قبطي وهو اللي اشار علية بهذا ونسيتم حرب الكاثوليك والبروستانت ومذابح الهنود الحمر من المسيحيين الغربيين ومذابح المسلمين في الهند من الهندوس المسيحيين الوحشين ومذابح المسلمين في الشيشان من المسيحيين الاورذكس ونسيتم قتل المسلمين في السعودية اثنا ء الحج في العام الماصي من الفيضانات التي حرض المسيحيين عليها في دعائهم وصلواتهم والخ يا رب ما تنسوش المرة الجاية فنحن في حاجة الي فكاهه وكفانا استعمال العقل فقد اصبح لا قيمة لة

غريبة
محمود -

ما زالت إبنتي على سجيتها، فهرعت إلى رب الأرباب لكي يحقق لها طلباً... فقد رأت هيثم يتعذب في الهاوية... ينادي عليها وهو يتألم ويصرخ;ساراي.. ساراي; أطلبي من يسوعك لكي يرحمني ويرسلك لي لتغمسي طرف أصبعك في الماء لكي يبرد لساني....!!!!! ههههههه دا جزء من فيلم كوميدي يا مدحت

الى محمود
نيابة عن الكاتب -

الاخ محموداشكرك على تعليقك وهذا ليس فيلم كوميدى كما تعتقد لان العقيدة المسيحية تؤمن بان بعد القيامة سوف نتشبة بملائكةالله وفى الجنة لايزوحون ولايتزوجون .ربما لذلك ليس من المسيحيين من يفجر نفسة لنيل الشهادة او يذبح وينحر باسم الدين تقربا لله او يقتل عددا من المدنيين كما يفعل وفعل العديد من المسلمين للفوز بالحوريات والغلمان المخلدون .انا شخصيا ادرك انه صعب عليك فهم ذلك لانك لاتستطيع ان تسمو عن الغرائز الحيوانية ولكن الله سيجازى كل واحد حسب اعمالة

الاخ حسام جبار
عابر ايلاف -

شكرا على حسك الانساني الرفيع اخي حسام جبار ولكنك معذور فمسيحيي الشام والعراق ليسوا كمسيحيي مصر من احفاد اليونانيين الذين الذين يصفهم مسيحيو الشام باعراب المسيحية وذلك لشدة تعصبهم الاحمق والاخرق ضد الاخر والذين تمتليء قلوبهم غل وحقد ليس على المصريين المسلمين ولكن حتى على الطوائف المسيحية الاخرى في مصر ولذلك فانك ترى ان كبير الكنيسة اليونانية في مصر شنوده قد قام بتكفير بقية المسيحيين مقتصرا الايمان على رعايا كنيسته عد ان شئت الى تصريح الانبا مكسيموس لجريدةالوفد المصرية تطفح ادبيات ومواقع الكراهية التابعة لهذا التيار اليوناني بالدعوة الصريحة الى ابادة المسلمين المصريين والدعوة الصريحة الى طردهم من بلدهم ان احفاد اليونانيين ينعتوننا بالضيوف او الغرباء او الغزاة لكن الحقيقةا لتاريخية تقول انهم هم الغزاة وانهم هم الذباحون الذين ابادوا ثمانمائة الف مصري موحد ووثني من المصريين الاصلاء ان هذا التيار يستخدم نفس اسلوب الصهاينة في اسكات التاريخ الذين يبدأ بهم وينتهي بهم كما يفعل الصهاينة المتهودون في فلسطين تماما ؟!

محاكمة انسانية ليسوع
عابر ايلاف -

ان اله المحبة والسماحة والرحمة دفع اتباعه الى ابادة الملايين من البشر يقول فولتير ان ضحاياها في اوروبا بلغ عشرة ملايين انسان ابيدوا باوسخ الوسائل وبالطبع لايمكن ان ننسى جرائم محاكم التفتيش المسيحية وقتل وطرد واجبار ملايين المسلمين الاندلسيين ولا يمكن ان ننسى الحروب الصليبية والغارة الحديثة على العالم الاسلامي وذبح ملايين المسلمين على يد فرنسا وايطاليا والبرتغال وامريكا وانجلترا وغيرها من الدول المسيحية ولايمكن للبشرية ان تنسى جرائم المسيحية ضد الشعوب الاصلية في الامريكتين واستراليا وافريقيا كل هذه الجرائم تمت باسم يسوع وبسيف يسوع الذي يقول هاتوهم خاضعين واذبحوهم قدامي ؟! لا بد من محاكمة تاريخية لهذه الاله الذي لا يشبع من دماء البشر خاصة المسلمين على يد اتباعه من الكنسيين الارهابيين . واخر ضحاياه في العراق وافغانستان

يا خلاصة الكلام
عابر ايلاف -

وانا معك في التخلص من الارهاب التكفيري الظلامي الكنسي ايضا على ان يشمل كذلك الكنيسة اليونانية في مصر وشلح وعزل قساوسة الكراهية وناشري البغضاء بين ابناء الشعب الواحد . من امثال شنوده وبيشوي وبسيط ومرقص عزيز الاب يوتا وكل خريجي مدرسة الارهاب المسيحي من جماعة الامة القبطية ، وابعاد القساوسة عن السياسة ومنعهم من دس انوفهم في الحياة العامة للمسيحيين المصريين احفاد اليونانيين وان لا يتخطوا عتبات كنائسهم واديرتهم وان تنشر قيم المسيحية الحقيقة التي جاء بها المسيح عليه السلام والتصالح والتكامل مع الجماعة الوطنية في مصر وغيرها لا ان يهددنا على مدار الساعة قساوسة الكراهية في الكنيسة اليونانية بالتطهير العرقي !! على يد الاستشهاديين المحشويين بالاحقاد القادمين من الصعيد الجواني !!

الارهاب المسيحي 1
السلموني -

**شارلمان [742 – 814 م] فرض المسيحية على السكسونيين بحد السيف.**وفي الدانمارك استأصل الملك كنوت Cnut الديانات غير المسيحية من بلاده بالقوة والإرهاب.**وفي بروسيا فرضت جماعة إخوان السيف Bretheren Of The Sword المسيحية على الشعب فرضاً.**وفي جنوب النرويج ذبح الملك أولاف ترايجفيسون كل من أبى اعتناق المسيحية ، أو قطع أيديهم وأرجلهم ونفاهم وشردهم ، حتى انفردت المسيحية بالبلاد.**وفي روسيا فرض فلاديمير Vladimir عام 988 م المسيحية على كل الروس ، سادة وعبيداً ، أغنياء وفقراء، غداة اعتناقه لها.. ولم يعترف فيها بإمكانية تعدد الاديان إلا في مرسوم صدر عام 1905 م !..**وفي الجبل الأسود بالبلقان ـ قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفتش D.Petrovich عملية الذبح غير المسيحيين - فمن فيهم من المسلمين، ليلة عيد الميلاد عام 1703 م.**وفي المجر أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين على التنصر أو النفي من البلاد عام 1340 م.

يا خلاصة الكلام
عابر ايلاف -

وانا معك في التخلص من الارهاب التكفيري الظلامي الكنسي ايضا على ان يشمل كذلك الكنيسة اليونانية في مصر وشلح وعزل قساوسة الكراهية وناشري البغضاء بين ابناء الشعب الواحد . من امثال شنوده وبيشوي وبسيط ومرقص عزيز الاب يوتا وكل خريجي مدرسة الارهاب المسيحي من جماعة الامة القبطية ، وابعاد القساوسة عن السياسة ومنعهم من دس انوفهم في الحياة العامة للمسيحيين المصريين احفاد اليونانيين وان لا يتخطوا عتبات كنائسهم واديرتهم وان تنشر قيم المسيحية الحقيقة التي جاء بها المسيح عليه السلام والتصالح والتكامل مع الجماعة الوطنية في مصر وغيرها لا ان يهددنا على مدار الساعة قساوسة الكراهية في الكنيسة اليونانية بالتطهير العرقي !! على يد الاستشهاديين المحشويين بالاحقاد القادمين من الصعيد الجواني !!

اشكرك يا رب
مصرى مسيحى -

فعلا انا بشكر ربنا انى مسيحى كل ما اقرا تعليق المسلمين على اى موضوع احس بنعمه المسيحية اللى بتخلى الانسان يحب ربنا و الانسان مش يتمنى الموت لكل المختلفين معاه فى الدين. أشكرك يا ربى و مخلصى الصالح لانك اعطيتنى الخلاص. احبك يا رب يا قوتى.

اشكرك يا رب
مصرى مسيحى -

فعلا انا بشكر ربنا انى مسيحى كل ما اقرا تعليق المسلمين على اى موضوع احس بنعمه المسيحية اللى بتخلى الانسان يحب ربنا و الانسان مش يتمنى الموت لكل المختلفين معاه فى الدين. أشكرك يا ربى و مخلصى الصالح لانك اعطيتنى الخلاص. احبك يا رب يا قوتى.

تعريف الارهاب
منير نذير -

نشرتم كذا اكاذيب لهيكل وعابر والسلموني, والحق يعلو ولا يعلى عليه, هل تنشرون التعليق هذا؟؟؟؟ الوجه الحقيقي للاسلامالحروب الصليبية بين الحقيقة واكاذيب المسلمين وخبثهم المسلم مغسول دماغه وغير قادر على الفهم والنقاش الموضوعي . الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ومرجعهم هو االموجود في كتبهم ومناهجهم المدرسية ويسمونه تاريخ. :اليكم الحقائق التي يحاول المسلمين اخفائها عن الحروب الصليبية:الفتوحات الاسلامية الدمويةهذا الموضوع هو من المواضيع التي يحاول المسلمين اغفالها ويقولون ان الاسلام انتشر سلميا وانه دين المحبة في التاريخ الاسلامي لا نسمع سوى فتح من اجل نشر دين الله ورفع الظلم وهداية الظالمين والعدل و و و....سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبيةهدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة.كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم الخبيثة تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً.:راجعالمرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي سيراعلام النبلاء – الذهبي وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر. وقاحة الكاتب هنا باطلاق اسم ; كنيسة قمامة; على كنيسة القيامة.هذا بعكس تسامح الصليبيين مع المسلمين ..وبقلم رحالة مسلم ; ابن الجبير ; .. الذي يعترف بأن المسلمين كانوا يعيشون حياة الترف والرفاهية تحت حكم الصليبيين بعكس احوالهم تحت الحكم الاسلامي وهكذا هو الحال دائماً هذا هو الفرق بين الحضارة والهمجيةمصادراخرى تؤكد اجرام الم

....................
عيسى النابلسي -

الحقيقة ان الدين الاسلامي يدعوا الى قتل الاخر وكل ما هو مختلف عنه، فلا يوجد تسامح في الديانات جميعا، فالتاريخ يشهد ان هناك جرائم ارتكبت من المسيحين ومن اليهود والان الاسلام، ولكن الفرق ان الديانة المسيحية اصبحت في الكنيسة والديانة اليهودية في الكنيس فقط، كما يجب ان تصبح الاسلام في الجامع فقط، على الحكومة تغير مناهج التعليم التي تدعو الى نبذ الاخر، واقامة دولة علمانية تتسع لجميع الطوائف والديانات والمعتقدات.

....................
عيسى النابلسي -

الحقيقة ان الدين الاسلامي يدعوا الى قتل الاخر وكل ما هو مختلف عنه، فلا يوجد تسامح في الديانات جميعا، فالتاريخ يشهد ان هناك جرائم ارتكبت من المسيحين ومن اليهود والان الاسلام، ولكن الفرق ان الديانة المسيحية اصبحت في الكنيسة والديانة اليهودية في الكنيس فقط، كما يجب ان تصبح الاسلام في الجامع فقط، على الحكومة تغير مناهج التعليم التي تدعو الى نبذ الاخر، واقامة دولة علمانية تتسع لجميع الطوائف والديانات والمعتقدات.

الارهاب المسيحي 2
السلموني -

كل جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية تجوز في المسيحية صموئيل الأول (15-3; فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا; مزمور(137-9; طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة; حزقيال (9-6): ; الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت;

الارهاب المسيحي 2
السلموني -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى النصرانية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.

الارهاب المسيحي 2
السلموني -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى النصرانية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.

للعلم فقط
عبدالله -

تعليق السلحوني 34 و35 نشرت تحت اسماء طارق الوزير, عيسى المسلم لله, يوحنا الشهيد, صلاح المصري, ابو عبدالرحمن, عبداالله المصري, حدوقة الحدق, متابع, قاريء إيلاف. .... ليشافيه الله من مرضه هذا ويشافيه ايضا من الارهاب والكذب المزمنين التي تسيطر على جمجمته الفارغة. والان سيدعونا هذهين المشوشين فكريا وعقليا واخلاقيا الى الاحترام,وهما لا يعرفان حتى معنى هذه الكلمة, والرجوع الى وصايا مخلصنا وهما يستهزان به ليل نهار, والى تعاليم كذا وكذا, وهما يشتمان كذا وكذا لاربع وعشرين ساعة. إحكموا عليهما من خلال تعليقاتها. ومن نلحية اخرى, اصبحوا مصدر الضحك في إيلاف, لان الجميع يعرف انهما ومن على شاكلتهما يستحقان الاستهزاء والصحك عليهم لاكاذيبهم.

للعلم فقط
عبدالله -

تعليق السلحوني 34 و35 نشرت تحت اسماء طارق الوزير, عيسى المسلم لله, يوحنا الشهيد, صلاح المصري, ابو عبدالرحمن, عبداالله المصري, حدوقة الحدق, متابع, قاريء إيلاف. .... ليشافيه الله من مرضه هذا ويشافيه ايضا من الارهاب والكذب المزمنين التي تسيطر على جمجمته الفارغة. والان سيدعونا هذهين المشوشين فكريا وعقليا واخلاقيا الى الاحترام,وهما لا يعرفان حتى معنى هذه الكلمة, والرجوع الى وصايا مخلصنا وهما يستهزان به ليل نهار, والى تعاليم كذا وكذا, وهما يشتمان كذا وكذا لاربع وعشرين ساعة. إحكموا عليهما من خلال تعليقاتها. ومن نلحية اخرى, اصبحوا مصدر الضحك في إيلاف, لان الجميع يعرف انهما ومن على شاكلتهما يستحقان الاستهزاء والصحك عليهم لاكاذيبهم.

باسم الرب يسوع نذبحك
عابر ايلاف -

يبدو ان اتباع يسوع لا يكتفون بما في كتابهم من تحريف ولكن ايضا يضيفون اليه تحريف وقائع التاريخ ومن هذه الوقائع الحروب الصليبية التي شنت على المسلمين باسم الرب يسوع له المجد والتي سالت فيها دماء المسلمين والمسيحيين واليهود الى الركاب في القدس من المضحك حقا الادعاء ان المسلمين هدموا ثلاثة الاف كنيسة طيب خليهم ثلاثمائة عشان نبلع الكذبة ؟! لا يعلم حالك بن خسير ان الاسلام هو الذي حمى كنائس المسيحيين وانه هو الذي اعتبرها من عمران الدنيا وجعل مرمة صيانتها من مال المسلمين وان الدنيا لم تعرف حرية الاعتقاد الديني وحرية ممارسته الا في الاسلام اما قبل ذلك فكان الانسان يخير بين الموت او اعتناق المسيحية اما ماتزعمونه من اكاذيب من الناس قتل الناس المسالمين فنحن تحديناكم ان تأتوا بوقائع محددة فلم تستطيعوا جئتونا بحكاية الارمن وقلنا ان قتلهم يرفضه الاسلام وان من قام به هم القوميون الاتراك من جماعة الاتحاد والترقي القومية المتطرفة فهي جرائم تمت على خلفية قومية وليس كما فعلت المسيحية التي كانت تقتل الناس وتبيد الشعوب باسم الرب يسوع له المجد !!

باسم الرب يسوع 2
عابر ايلاف -

باسم الرب يسوع له المجد جرى قتل تسعون الفا من البشر المسالمين من كا فة الاديان اطفال ونساء وشيوخ وجرى قتل الحجاج الذاهبين الى الحج الى مكة حيث اختطفوا وقتلوا وعذبوا وانتهكت اعراض النساء وسبيت الذرية وبيعت رغم اتفاقية الهدنة بين القائد المظفروالانسان صلاح الدين الايوبي والقادة الصليبيين وفي احدى المعارك قتل المسيحيون اربعة الاف اسير من المسلمين رغم ان قتل الاسرى لا يجوز ، ومع ذلك بعد انتصر صلاح الدين على الصليبيين المسيحيين اطلق سراح الاسرى واكرم قادتهم وتركهم يعودون الى اوطانهم بسلام بما نهبوه من الشرق من ثروات تلك اخلاقنا وتلك اخلاقكم .

باسم الرب يسوع 2
عابر ايلاف -

باسم الرب يسوع له المجد جرى قتل تسعون الفا من البشر المسالمين من كا فة الاديان اطفال ونساء وشيوخ وجرى قتل الحجاج الذاهبين الى الحج الى مكة حيث اختطفوا وقتلوا وعذبوا وانتهكت اعراض النساء وسبيت الذرية وبيعت رغم اتفاقية الهدنة بين القائد المظفروالانسان صلاح الدين الايوبي والقادة الصليبيين وفي احدى المعارك قتل المسيحيون اربعة الاف اسير من المسلمين رغم ان قتل الاسرى لا يجوز ، ومع ذلك بعد انتصر صلاح الدين على الصليبيين المسيحيين اطلق سراح الاسرى واكرم قادتهم وتركهم يعودون الى اوطانهم بسلام بما نهبوه من الشرق من ثروات تلك اخلاقنا وتلك اخلاقكم .

الحروب الصليبية 1
السلموني -

لاشك أن هناك مجموعة من الدوافع و الأسباب التي أدت إلى الحروب الصليبية و لا يمكن حصرها بالعامل الديني كما حاول البعض لأن واقع الأمر يشير إلى أن هذه الحروب كانت نتيجة لتفاعل عوامل متعددة، دينية و سياسية و اقتصادية و اجتماعية. /العامل الديني: فقد اختصت كنيسة روما دون غيرها بنقب البابا و من ثم سعت البابوية إلى توحيد كنائس الشرق و العرب تحت نفوذها، و لاحت الفرصة حين استنجد الإمبراطور البيزنطي ميخائيل السابع بالبابا جريجورى السابع يدعوه لإرسال حملة إلى الشرق لإنقاذ أسيا الصغرى من الأتراك السلاجقة الذين قهروا بيزنطة في معركة مانذكرت 1071م، ادعى البابا أوربان الثاني المعروف بتعصبه ضد المسلمين أن الحجاج المسيحيون يلاقون الاضطهاد و الأذى أثناء زيارتهم لبيت المقدس و اتخذ من ذلك ذريعة لحرب المسلمين، و لكن الوقائع تؤكد أن الحجاج النصارى كانوا يدخلون إلى الأماكن المقدسة بكامل حريتهم و أن النصارى كانوا إخوانا للمسلمين في اللغة و الوطنية و أن أصحاب الكفايات و المؤهلات منهم كانوا يشغلون مناصب رفيعة.في الدولة الاسلامية

حروب الصليب 2
السلموني -

/العامل السياسي: كان القانون الإقطاعي في الغرب الأوربي و بشكل خاص في فرنسا المحرك الأساسي للحروب الصليبية يعتمد على توريث الإقطاع للابن الأكبر فقط و بالتالي يصبح الأخوة الآخرين بلا إقطاع فأخذ بعض الأمراء الإقطاعيين الذين لا يرثون إقطاع يسعون للحصول على إقطاع جديد إما بالزواج من وريثة إقطاع أو بمهاجمة الأراضي المجاورة لهم فجاءت الحروب الصليبية فرصة لهم لتأسيس إقطاعيات كبيرة لهم في الشرق أو لإقامة كيانات سياسية لهم في أراضى المسلمين. / العامل الاقتصادي: كانت رغبة المدن الإيطالية ( بيزا و جنوة و البندقية و أمالفى ) في توسيع مجال سلطانها التجاري على حساب المسلمين من العوامل المحركة للحروب الصليبية حيث بحثت عن وسائل جدية مباشرة للاتصال بطرق التجارة الشرقية لشراء المنتجات الشرقية من الهند و الصين دون وساطة العرب المسلمين، هذا فضلاً من أن الأمراء الأوربيون كانوا يبحثون عن ثروات و أرض جديدة فكانت الأطماع متوجهة نحو الشرق حيث الكنوز و الثراء و التجارة و الذهب و الحرير و الجواري.

حروب الصليب 3
السلموني -

/ العامل الاجتماعي: حيث كان الناس العاديون في أوربا يعيشون في أوضاع مزرية من الفقر و تكرار المجاعات و الأوبئة التي فتكت بعشرات الآلاف في الفلاندرز و اللورين بفرنسا، و تعرضت الكثير من الأراضي الزراعية للخراب نتيجة لغزوات الفايكنج و الجرمان فقلت الأقوات في ظل زيادة السكان، بالإضافة إلى الحروب و المنازعات الإقطاعية التي أخلت بالأمن و عرضت أرواح الناس للهلاك و ممتلكاتهم للنهب فكانت الحروب الصليبية فرصة عظيمة لهم للخروج مما هم فيه من أوضاع اجتماعية سيئة. لكن علينا ان نتذكر ان الصليبيين في طريقهم الى الشرق نهبوا واحرقوا عشرات بل مئات المدن المسيحية في اسيا الصغرى والشرق وقتلوا الاف من المزارعين والناس المسيحيين المشارقة كانوا اشبه بجرافة تحصد امامها البشر والشجر والحجر بدون تفرقة

حروب الصليب 2
السلموني -

/العامل السياسي: كان القانون الإقطاعي في الغرب الأوربي و بشكل خاص في فرنسا المحرك الأساسي للحروب الصليبية يعتمد على توريث الإقطاع للابن الأكبر فقط و بالتالي يصبح الأخوة الآخرين بلا إقطاع فأخذ بعض الأمراء الإقطاعيين الذين لا يرثون إقطاع يسعون للحصول على إقطاع جديد إما بالزواج من وريثة إقطاع أو بمهاجمة الأراضي المجاورة لهم فجاءت الحروب الصليبية فرصة لهم لتأسيس إقطاعيات كبيرة لهم في الشرق أو لإقامة كيانات سياسية لهم في أراضى المسلمين. / العامل الاقتصادي: كانت رغبة المدن الإيطالية ( بيزا و جنوة و البندقية و أمالفى ) في توسيع مجال سلطانها التجاري على حساب المسلمين من العوامل المحركة للحروب الصليبية حيث بحثت عن وسائل جدية مباشرة للاتصال بطرق التجارة الشرقية لشراء المنتجات الشرقية من الهند و الصين دون وساطة العرب المسلمين، هذا فضلاً من أن الأمراء الأوربيون كانوا يبحثون عن ثروات و أرض جديدة فكانت الأطماع متوجهة نحو الشرق حيث الكنوز و الثراء و التجارة و الذهب و الحرير و الجواري.

المسيحيين مش بشر !
عابر ايلاف -

((يقول المؤرخ الفرنسي الشهير (( مارسيل باتييون )) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس )) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها (( كر يستوف كولومبوس )) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة , فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها , شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها ))

المسيحيين مش بشر !
عابر ايلاف -

((يقول المؤرخ الفرنسي الشهير (( مارسيل باتييون )) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس )) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها (( كر يستوف كولومبوس )) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة , فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها , شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها ))

المسيحيين 2
عابر ايلاف -

كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس, كانت سياسة الاجتياح المسيحي : أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها.. مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)). وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن : أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب , أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد , فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها , أو التهمت الكلاب نصف أحشائها. إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة , فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة

المسيحيين 3
عابر ايلاف -

اما المسيحيون فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم . كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء, ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر , أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه , ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين : أنها أشهى لحم الإنسان.! كانوا يدخلون على القرى فلا يتركون طفلا أو حاملا أو امرأة تلد إلا ويبقرون بطونهم ويقطعون أوصالهم كما يقطعون الخراف في الحظيرة. وكانوا يراهنون على من يشق رجلا بطعنة سكين , أو يقطع رأسه أو يدلق أحشاءه بضربة سيف. كانوا ينتزعون الرضع من أمهاتهم ويمسكونهم من أقدامهم ويرطمون رؤوسهم بالصخور . أو يلقون بهم في الأنهار ضاحكين ساخرين. وحين يسقط في الماء يقولون: ((عجبا انه يختلج)). كانوا يسفدون الطفل وأمه بالسيف وينصبون مشانق طويلة , ينظمونها مجموعة مجموعة , كل مجموعة ثلاث عشر مشنوقا , ثم يشعلون النار ويحرقونهم أحياء . وهناك من كان يربط الأجساد بالقش اليابس ويشعل فيها النار.

المسيحيين 4
عابر ايلاف -

أما الذين هربوا إلى الغابات وذرى الجبال بعيدا عن هذه الوحوش الضارية فقد روض لهم المسيحيون كلابا سلوقية شرسة لحقت بهم, وكانت كلما رأت واحدا منهم انقضت عليه ومزقته وافترسته كما تفترس الخنزير. وحين كان الهنود يقتلون مسيحيا دفاعا عن أنفسهم كان المسيحيون يبيدون مائة منهم لأنهم يعتقدون أن حياة المسيحي بحياة مائة هندي أحمر. وشهد شاهد من أهلها …كما يقولون .. ألم تذكرنا هذه الفضاعات والوحشية بما حصل في البوسنة و الشيشان؟ من وراء ذلك كله أليسوا هم دعاة المسيحية الذين يتشدقون بالحرية والإنسانية والمساواة والعدالة؟ ويتهمون الإسلام بالإرهاب؟ يقول المثل إذا كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بحجر . لا تنـــه عن خلق وتأتي مثلـــه * عـــار عليك إذا فعلت عظيـــم

المسيحيين 3
عابر ايلاف -

اما المسيحيون فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم . كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء, ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر , أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه , ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين : أنها أشهى لحم الإنسان.! كانوا يدخلون على القرى فلا يتركون طفلا أو حاملا أو امرأة تلد إلا ويبقرون بطونهم ويقطعون أوصالهم كما يقطعون الخراف في الحظيرة. وكانوا يراهنون على من يشق رجلا بطعنة سكين , أو يقطع رأسه أو يدلق أحشاءه بضربة سيف. كانوا ينتزعون الرضع من أمهاتهم ويمسكونهم من أقدامهم ويرطمون رؤوسهم بالصخور . أو يلقون بهم في الأنهار ضاحكين ساخرين. وحين يسقط في الماء يقولون: ((عجبا انه يختلج)). كانوا يسفدون الطفل وأمه بالسيف وينصبون مشانق طويلة , ينظمونها مجموعة مجموعة , كل مجموعة ثلاث عشر مشنوقا , ثم يشعلون النار ويحرقونهم أحياء . وهناك من كان يربط الأجساد بالقش اليابس ويشعل فيها النار.

ياسيــد عابر
جورج فهمى -

هل اقتحم الاوربيون امريكا بهدف فتحها للاسلام - اقصد للمسيحية؟ بالطبع لا - كانوا كاى بشر تخطئ او اى سارق او ناهب و لم يصنعوا ذلك باسم الله - ام تقصد سيادتكم ان مجزرة سيدة النجاة كانت بسبب غزو امريكا من قبل الاوربيي و قتلهم الهنود الحمر؟

بيكفي ردح يا جماعة
خليل حمدان -

بصراحة مؤسف هذا التراشق بين المسلمين والمسيحيين على صفحات ايلاف ، واعتقد انه حصل بسبب بعض الاقلام المسيحية او المسلمة المتطرفة والمتعصبة البعيدة تماما عن المصداقية فليس كل المسلمين وحوش ولا المسيحيين كذلك ، والمسلمون والمسيحيون متجاورين منذ الاف السنين ومهما حصل بينهم فهم بالنهاية امر واقع لا بد ان يكون بينهم تعايش وتصالح اما هذا الردح المتبادل بين المعلقين فلا يوغر الا الصدور بالاحقاد ويقضي على امكانية العيش المشترك لا المسلمون مليار ونصف المليار وقد خرج من بينهم اقلية متطرفة وهم تأذوا منها ربما اكثر من غيرهم فأرجو ان يكون هناك تعقل وارجو ان تعمل ادارة ايلاف على تشذيب المقالات والتعليقات من الاساءات وشكرا لايلاف

ياسيــد عابر
جورج فهمى -

هل اقتحم الاوربيون امريكا بهدف فتحها للاسلام - اقصد للمسيحية؟ بالطبع لا - كانوا كاى بشر تخطئ او اى سارق او ناهب و لم يصنعوا ذلك باسم الله - ام تقصد سيادتكم ان مجزرة سيدة النجاة كانت بسبب غزو امريكا من قبل الاوربيي و قتلهم الهنود الحمر؟

مناقشة هادئة للكاتب
خليل حمدان -

يتساءل الكاتب ( ترى كم عدد نماذج لهيثم بين شباب مصر..) وهيثم كما فهمت من المقال هو انتحاري مصري ، وانا اقول للكاتب النماذج الجيدة لشباب مصر كثيرة ومشرفة مسلمين ومسيحيين وقد اسأت الى شباب مصر عندما اوحيت انه يوجد الكثير من بينهم من امثال هيثم لا يا استاذ مدحت هذا التصور منزلق خطير على المستوى الانساني والفكري والقانوني فتصرف اهوج من شاب لا يجب ان يعمم على جميع الشباب المصري وعبارة شباب مصر تعني بلا شك الشباب المسلم والمسيحي اليس كذلك انا بالفعل ادعو الكاتب الى الاناة والتعقل وتقدير عواقب الامور فشحن النفوس بالاحقاد ليس بالعمل الجيد نعم من حقك ان تدين الفعل ونحن معك في هذا اما الاساءة الى جموع المصريين وجموع المسلمين بجريرة فعل آثم ارتكبه احدهم فـ ليس بالعمل الحكيم

مناقشة هادئة للكاتب
خليل حمدان -

يتساءل الكاتب ( ترى كم عدد نماذج لهيثم بين شباب مصر..) وهيثم كما فهمت من المقال هو انتحاري مصري ، وانا اقول للكاتب النماذج الجيدة لشباب مصر كثيرة ومشرفة مسلمين ومسيحيين وقد اسأت الى شباب مصر عندما اوحيت انه يوجد الكثير من بينهم من امثال هيثم لا يا استاذ مدحت هذا التصور منزلق خطير على المستوى الانساني والفكري والقانوني فتصرف اهوج من شاب لا يجب ان يعمم على جميع الشباب المصري وعبارة شباب مصر تعني بلا شك الشباب المسلم والمسيحي اليس كذلك انا بالفعل ادعو الكاتب الى الاناة والتعقل وتقدير عواقب الامور فشحن النفوس بالاحقاد ليس بالعمل الجيد نعم من حقك ان تدين الفعل ونحن معك في هذا اما الاساءة الى جموع المصريين وجموع المسلمين بجريرة فعل آثم ارتكبه احدهم فـ ليس بالعمل الحكيم