أصداء

شكرا إخواني السريان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه والإمام أحمد في مسنده والترمذي في سننه وغيرهم ولفظه في البخاري عن أنس رضي الله عنه قال (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، فقال: رجل يا رسول الله أنصره إذ كان مظلوماً، أفرأيت إذا كان ظالماً كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره).

على أرض الواقع لا يعرف معظم المسلمين سوى انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً!! بل صار العرف السائد هي نصرة المسلم لأخيه المسلم ظالما ومظلوماَ مما حذا بمهدي عاكف ان يصرح أنه يرحب بحكم ماليزي أو تركي لمصر وصرح سابقاً الشيخ صلاح أبو إسماعيل "إن المسلم الهندي أقرب للمسلم المصري من القبطي لذا ليس بغريب أن يثور مسلمو معظم دول العالم حيال إخوانهم المسلمين في كل بقاع الأرض ويستميتون في دفاعهم عن إخوانهم المسلمين غير مهتمين ما هي صفات من يدافعون عنهم قتلة أو سفاحين أو سافكي دماء الأبرياء.

فعلى سبيل المثال تدافع الحركات الإسلامية عن صدام حسين وتلقبه بالشهيد وهو القاتل السفاح لشعب قتل في حلبجة وحدها (خمسة آلاف نفس من الأكراد) وقتل كل من تسول نفسه للاعتراض فشهدت حفل حزب البعث العراقى قتلى كثيرين بتهم الخيانة والعمالة علاوة على قتل مليون عراقي في معركة الدينكوشوتية مع إيران.

وإخوان الأردن شاركوا في جنازة شهيدهم أبو مصعب الزرقاوي السفاح التي هلل بالتكبير مع الذبح ونحر البشر وهم أحياء وما زال الكثيرين يتباكون على هؤلاء السفاحين ويؤازرونهم رغم كونهم سفاحين قتلة خونة لبلادهم وبني وطنهم.

فمبدا انصر اخاك ظالما او مظلوما لايختلف فيه المسلم السنى او الشيعى!! وها أقباط مصر يعانون من هذا المبدأ (انصر أخاك المسلم ظالما أو مظلوماً) فاخترق التطرف جميع مناحي الحياة ووقف القضاء المصري مكشوف العينين ليفحص بين البشر عن دينه ومذهبه فليس بغريب أن يحكم على قاتل قبطي بسنة مع إيقاف التنفيذ فى سمالوط بمحافظة المنيا ويحكم على اخى " قبطي " بالإعدام كما حكم على رامى وخاله بالإعدام لقتله زوج أخته المسلم فضياع العدل صفة اساسية فى القضاء المصرى المخترق من ايدلوجية المتاسلمن بدليل إلصاق تهمة الجنون والعته لقاتلي الأقباط من الإسكندرية لأسوان.

أما نحن الأقباط يقف معنا ضد الظلم بعض الكتاب المسلمين الشرفاء يعضدوننا انطلاق من مبداء انسانى وحقوقى يرطبون جروحنا بكلمات ومشاعر انسانية سامية، كما ان هناك شعب أصيل هو الشعب السرياني الذي ذاق الظلم والمر وألهوان، كما ذاق التهجير من أرضه منذ مئات السنين نجده يقف معنا ويشاركنا ألامنا وأحزاننا ليس من منطلق ديني فقط بل من منطلق حقوق فها أخوتنا السريان لبوا نداء المحبة، والعدل، والإنسانية، والدين،... فانضموا إلينا في مظاهراتنا ليس كأفراد فقط بل ككنائس شاركونا كلهم برجال الإكليروس من مطارنة وقساوسة، فعندما قامت مظاهرات الاقباط ببرن فى سويسرا شاركنا أخوتنا السريان بعدد أكبر من عدد الأقباط وشاركو فى مظاهرات الاقباط بالمانيا ايضا بل مظاهرات الاقباط فى القارات الخمسة، وها التلفزيون السرياني يسجل تحقيق كامل عن أحداث قتل الأقباط أيام أعياد الميلاد في نجع حمادي ومصائبها من قتل 7 أقباط وحارس أمن مسلم بطريق الخطأ واستضاف اثنان من أقطاب الهيئة القبطية الهولندية وشخصي للتحدث عن الآلام ومآسي الشعب القبطي بمصر.

أخيراً طبَق الأخوة السريان مقولة القديس بولس الرسول " فلان أعضاء كثيرة ولكن جسداً واحداَ " رسالة القديس بولس الرسول لاولى لاهل كورنثوس شكراَ لإخواني السريان والآشوريين والأثيوبيين والإرتريين والموارنة والأرمن وكل أخ شاركنا المظاهرات لرفع الظلم عنا.

مع أملي في لقاء دائم للبحث كيفية رفع الظلم عن أهلنا جميعا في منطقة لا تحترم سوى القوى منطقة أنظمتها قمعية تلعب بالدين كورقة لبقائها تتلون مع كل التيارات المتطرفة لتتربع على كراسي الحكم.

اخيرا إن أقباط مصر أكبر أقلية دينية في المنطقة ولكن مهما حاولوا اقتلاع الاقباط لن يستطيعوا، لأن أقباط مصر هم روحها وقلبها النابض.


"إن رأيت ظلم الفقير ونزع الحق والعدل فى البلاد فلا ترتع من الأمر. لأن فوق العالى عاليا يلاحظ والأعلى فوقهما" ( الجامعة 5 : 8 )

Medhat00_kada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً هذا بالقانون بأعطائه قوانين ترقيه و يحدث هذا فى الدوله بـ السجن فيه حياه تأديب و تهذيب و اصلاح تناسب مستويات و ليس يبهدل فيهم بتركهم بلا تعليم لحياه ان حدث و كان يعتقد معنى تأديب تهذيب اصلاح ضرب او تعذيب اذا هذا الموظف هو نفسه ابن البيئى المتخلفه الذى يضرب و يمتحن الطالب فى مصر و مثلى يترك المدرسه و اخرى منهم يقبض مرتب كبير و يفتى بدين اهله الغير معترف به فى حياه الناس

..............
ابو خوليو -

السريان اخوانكم,وافق شن طبق انتم في الهوى سوى, .

شكرا لمسيحى الشرق
مدحت -

اعتذر لنسيانى بقية اخوتى من مسيحى الشرق المشاركين معنا فى المظاهرات حول العالم واذكر منهم ايضا الروم الارثوذكس الروم الكاثوليك الكاثوليك الموارنة الكلدان الأرمن البروتستانت حتى الآشورية اللذين لا يسمح لهم بدخول كنائسكم تظاهروا تضامنا أي جميع المسيحيين الشرقيين بلا استثناء شاركوا في المظاهرات لأخذ العلم

الحديث
خوليو -

الحديث المذكور يتكلم عن نصر الأخ، ياترى ماهو المقصود بالأخ؟ وهل الكافر أخو المؤمن؟ حتماً كلا، فهناك آيات توصي بعداوة الذين لايؤمنون ولو كانوا آباء أو اخوة أو حتى من العشيرة، فذلك الحديث هو خاص بالمؤمنين، ولن ترف لهم رمش عين إن كان الضحية غير مؤمن،خرجت مظاهرات لشهيدة الحجاب في مصر وفي ألمانيا، والألمان لايزالون يضعون باقات الورود في يوم قتلها بسبب الشجار بينها وبين معتوه نال جزاؤه بأقصى العقوبات التي يعاقب عليها القانون الألماني، بينما ستة أقباط لاعلاقة لهم بشيئ، قتلوا بدم بارد وبتخطيط ولامظاهرة ضد من قتلهم ولا حتى دمعة حزن،هذا الحديث هو حديث داخلي وليس للبشرية.

لا ننسى
سام -

عندما وقعت المجازر بحق المسيحيين في تركيا العثمانية ونزوح الاكثرية الى سورية لم نسمع لحد الان بحادثة دينية بهذا البلد لابل المسلم السوري فتح ابواب بيته الى المسيحي المهجر وقبله في المجتمع واحترمه ومايزال الاحترام قائم بين الطرفين وفي حوادث ((الاخوان المسلمون)) بالثمانينات من القرن الماضي وقفت الطوائف الاسلامية والحكومة ضد هذه الاعمال البربرية.اما مصر مع الاسف الدولة والحكومة مع التطرف والتدين الاعمى وسياتي يوم مالم تغير سياستها ستدفع الثمن غالي

رحم الله ابوعدي
ناصر اخمد -

اللي قتل الاكراد في حلبجه هم الايرانيين , بشهادة ......نفسهم. ويكفي ابوعدي فخر انه ماجاء على دبابات , ولا قدم لهم تنازل . عاش ومات بطل مجاهد, ومات شهيد على يد ....وازلامم , مش على يد ابناء العراق .كانت ايامه العراق تبني صناعات وصوراريخ وتحمي البوابه الشرقيه من الامبرياليه الصفويه , والحين ازلام ..... يطالبون اسيادهم ببقاء قواتهم في العراق. لأنهم عارفين ان بقائهم مرتبط بأسيادهم.الله يرحمك ياابوعدي !!

الى ناصر
قيس -

طب يا ناصر مش كان واجب انه يسير بجيشه الى اسرائيل التي كان يهددها وتوعدها بدلا من جيرانه! كيف كان بطلا وكان يلزم اهل من يعدمهم بدفع رصاصة اعدام ابنهم ويطالبهم بحضور اعدامه وان يقومون بالبصق عليه ووصفه بالخيانة!! هل هناك قهر اكثر من هذا؟ وهل لو كان بطلا لكان له عشرات القصور واولاده يرتعون في اموال النفط وينتهكون شرف العراقيات والعراقيين !! وغالبية الشعب فقراء. كان يستاهل نفس النهاية ولكن على يد شعبه صحيح!

سام على حق
عبود -

فعلا انت صح يا سام رقم ٥ فانا دائما اقضي اجازتي في بلاد الشام لانها تشبه بلدي الاصلي الذي هو جزء منها ولا استطيع زيارته. ففي زيارتي الاخيره التي صادفت اعياد الميلاد رآيت ملكة الاردن مع رجال الكنيسه تلبس الابيض والاحمر وهي توزع الهدايا على الاطفال.و في مدينة مادبا قرب عمان وهي مدينة نصف سكانها من المسلمون والنصف الاخر من المسيحيون رأيت اكبر مسجد في المدينه اسمه حرفيا مسجد المسيح بن مريم .وفي فلسطين ايضا مدن مثل الناصره وبيت لحم سكانها مناصفة بين بين المسيحين والمسلمون ولم نسمع مشاكل فمثلا بلدية بيت لحم من ١٦ عضو ٨ مسيحيين و٨ مسلمين ورئيس البلديه سنة مسيحي وسنة مسلم . الملخص لا ارى طائفيه في بلاد الشام ، اما الطائفيه المتناميه في مصر يجب بان يكون هنالك دور رسمي للحد منها قبل ان تستفحل ولكنه لا يكفي فيجب تكوين جبهه من المثقفين والفنانين المصريين مسلمون ومسيحيون لتوعية الناس والوقوف في وجه هذا المد الطائفي البغيض قبل فوات الاوان ومعظم النار من مستصغر الشرر .

الى قيس
ناصر احمد -

نعم هو سيد من سادات الابطال, يكفي انه ماقدم تنازل للامريكان ولاللصهاينه, والا مااسقطوه. وانت تعرف انه لو قدم عشر معشار مايقدمه غيره, كان صار على حضن امريكا. كذلك, ايامه كان كل ايران في جحوره, الحين غاب القط العب يافار نعم, الله يرحمـــــــــــــــــــــــــــك يابوعداي !!

الاقباط اكثر8مليون
فهد بن علي المترك -

نعم هذه فقره قويه وفي العمق(اخيرا إن أقباط مصر أكبر أقلية دينية في المنطقة ولكن مهما حاولوا اقتلاع الاقباط لن يستطيعوا، لأن أقباط مصر هم روحها وقلبها النابض)

الاقباط اكثر8مليون
فهد بن علي المترك -

نعم هذه فقره قويه وفي العمق(اخيرا إن أقباط مصر أكبر أقلية دينية في المنطقة ولكن مهما حاولوا اقتلاع الاقباط لن يستطيعوا، لأن أقباط مصر هم روحها وقلبها النابض)

كردي سوري
احمد -

شكرا للكاتب على هذا التوضيح انا كردي مسلم اعيش في المانيا حيث اسكن في بينايه مؤلفه من ست شقق ثلاثه عائلات مسيحين وعائلتان يهوديتان نكن لبعضنا البعض كل الاحترام تجمعنا مع بعضنا كلمه واحده هي اقدس كلمه وعنوانها/الانسان\ ومعناها هي كما تجري في عروي دم تجري في عروق جيراني الاخرين فاانا برائ يجب على الانسان ان يحترم اخيه الانسان بغض النظر عن دينه وعقيدته لكي تسود المحبه والاحترام وان نوعي اطفالنا على احترام الديانات كلها وكل من يكون متزمتا دينيا يجب ان لايكون على حساب الديانات الاخرى فهذا خط احمر اما باالنسبه للمعلق رقم/6\ فان من قام بضرب حلبجه ياعزيزي هو المجرم علي كيماوي بضوء اخضر من المجرم صدام ولو استمعت الى شهاده الكرد اثناء المحاكمه قالو باالحرف لقد شاهدنا طائرات حيث العلم العراقي موضوع عليها هي التي قصفت حلبجه وهذا تاكيد لان الشهود يتراوح اعمارهم مابين 65\70 وشكرا

كردي سوري
احمد -

شكرا للكاتب على هذا التوضيح انا كردي مسلم اعيش في المانيا حيث اسكن في بينايه مؤلفه من ست شقق ثلاثه عائلات مسيحين وعائلتان يهوديتان نكن لبعضنا البعض كل الاحترام تجمعنا مع بعضنا كلمه واحده هي اقدس كلمه وعنوانها/الانسان\ ومعناها هي كما تجري في عروي دم تجري في عروق جيراني الاخرين فاانا برائ يجب على الانسان ان يحترم اخيه الانسان بغض النظر عن دينه وعقيدته لكي تسود المحبه والاحترام وان نوعي اطفالنا على احترام الديانات كلها وكل من يكون متزمتا دينيا يجب ان لايكون على حساب الديانات الاخرى فهذا خط احمر اما باالنسبه للمعلق رقم/6\ فان من قام بضرب حلبجه ياعزيزي هو المجرم علي كيماوي بضوء اخضر من المجرم صدام ولو استمعت الى شهاده الكرد اثناء المحاكمه قالو باالحرف لقد شاهدنا طائرات حيث العلم العراقي موضوع عليها هي التي قصفت حلبجه وهذا تاكيد لان الشهود يتراوح اعمارهم مابين 65\70 وشكرا

هل صحيح اخوانك
ابو عبدالرحمن -

هل صحيح السريان اخوانك ؟ بأماره ايه ؟ هل صحيح البروستانت والكاثوليك و الروم كاثوليك اخوانك - بأماره ايه ؟ انصحك ان تقرأ او تعيد قراءه كتاب اللاهوت المقارن للتأكد هل هؤلاء اخوانك في العقيده ام في الانسانيه ام ليسوا اخوانك على الاطلاق قبل ان يمنع شنوده الصلاه عليك عندما تموت ويضطر اهلك للدوران بصندوقك كعب داير على الكنائس التي ترفض الصلاه عليك او حتى دخول صندوقك باب الكنيسه كما حدث مع غيرك وأنت تعرف من المقصود .

هل صحيح اخوانك
ابو عبدالرحمن -

هل صحيح السريان اخوانك ؟ بأماره ايه ؟ هل صحيح البروستانت والكاثوليك و الروم كاثوليك اخوانك - بأماره ايه ؟ انصحك ان تقرأ او تعيد قراءه كتاب اللاهوت المقارن للتأكد هل هؤلاء اخوانك في العقيده ام في الانسانيه ام ليسوا اخوانك على الاطلاق قبل ان يمنع شنوده الصلاه عليك عندما تموت ويضطر اهلك للدوران بصندوقك كعب داير على الكنائس التي ترفض الصلاه عليك او حتى دخول صندوقك باب الكنيسه كما حدث مع غيرك وأنت تعرف من المقصود .

بطل وهمي
قيس -

اللي فيه خير يعطيه شعبه اولا. لا خير في حاكم يفقر شعبه ويظلمه ويضربه بالسياط!وماذا سيستفيد الشعب من معامع مع او ضد امريكا إذا صدام طلب اذن سفارة امريكا ليجتاح الكويت؟ واختبأ في حفرة خوفا منهم؟ لماذا لم يواجههم اين هي الشجاعة والبطولة؟ الجعجعات الاعلامية العربية كالقذافية والاسدية والصدامية وغيرها كلها زوابع والحقيقة انهم ليسوا إلا أطفال لامريكا.

بطل وهمي
قيس -

اللي فيه خير يعطيه شعبه اولا. لا خير في حاكم يفقر شعبه ويظلمه ويضربه بالسياط!وماذا سيستفيد الشعب من معامع مع او ضد امريكا إذا صدام طلب اذن سفارة امريكا ليجتاح الكويت؟ واختبأ في حفرة خوفا منهم؟ لماذا لم يواجههم اين هي الشجاعة والبطولة؟ الجعجعات الاعلامية العربية كالقذافية والاسدية والصدامية وغيرها كلها زوابع والحقيقة انهم ليسوا إلا أطفال لامريكا.

نصاري مصر مختلفون
عبدالله المصري -

أولا: الكاتب كالعادة يخلط الأوراق، ويستدل بحديث شريف لكي يثبت وجهة نظر .ثانيا: استدل الكاتب إلي كلام منسوب إلي مهدي عاكف وصلاح أبو اسماعيل وتم إخراجهم من سياقهم بخدمة غرض الكاتب ولتمرير وجهة نظره المعروفة مسبقا.ثالثا: يستمر الكاتب في الاستدلال بقضايا مختلفة الأركان والدفوع والأدلة لتشويه سمعة القضاء المصري.رابعا: تبرع مساعدوا الكاتب في تعليقاتهم لتفسير الحديث الشريف وحاولوا بركاكة أفكارهم إخراج معني الحديث الشريف عن السياق المتعارف به لدي أصحاب الشأن (المسلمين).خامسا: أصحاب تعليقات 5،8 يتحدثون عن علاقات التسامح والعيش في سلام بين المسلمين والمسيحيين في بلاد عربية أخري، ولكن للأسف أنتم كمن يقارن بين شئ وشئ مختلف آخر، فيبدوا أنكم لا تعلمون عن مآثر نصاري مصر منذ اعتلي الباب شنودة كرسي البابوية أو في فترات مختلفة من التاريخ.سادسا: إذا كان نصاري مصر أكبر أقلية في الشرق الأوسط، وفيهم الكثير من المحسوبين علي المثقفين ، إلا إنهم أسقطوا نفسهم سقطة تاريخية بتصدير قضيتهم المفتعلة ومحاولة إستقوائهم بالخارج وجعلوا قضية اضطهادهم المفتعلة والمبالغ فيها مطية وسبوبة لجمع التبرعات لكل من لا يجد لنفسه عملا في الغرب أو من يجعلهم مجرد ورقة ضغط لتصفية حسابات أو لتحقيق مكاسب علي حساب نظام مستبد مهترئ.سابعا: الملاحظ أن كل ما يفعله المهجريون من احتجاجات ومظاهرات ومؤتمرات وكل ما جمعوه من تبرعات امتلئت بها كروش المتصدرين منهم، لم تحل المشكلة التي يتم التسويق لها بل بالعكس وتر الأجواء بين أبناء الشعب في الوطن. ثامنا: المتابع لأفعال هؤلاء المهجريون يجدها أفعال من لا يبحث عن حل، ولا يبغي من كل التشنيع والتشويه لسمعة الوطن، إلا أن تظل القضية المزعومة حية، حتي تتدفق عليهم التبرعات من المنظمات المشبوهة والمخدوعة وللأسف هم كثر في هذا العالم الغريب.

نصاري مصر مختلفون
عبدالله المصري -

أولا: الكاتب كالعادة يخلط الأوراق، ويستدل بحديث شريف لكي يثبت وجهة نظر .ثانيا: استدل الكاتب إلي كلام منسوب إلي مهدي عاكف وصلاح أبو اسماعيل وتم إخراجهم من سياقهم بخدمة غرض الكاتب ولتمرير وجهة نظره المعروفة مسبقا.ثالثا: يستمر الكاتب في الاستدلال بقضايا مختلفة الأركان والدفوع والأدلة لتشويه سمعة القضاء المصري.رابعا: تبرع مساعدوا الكاتب في تعليقاتهم لتفسير الحديث الشريف وحاولوا بركاكة أفكارهم إخراج معني الحديث الشريف عن السياق المتعارف به لدي أصحاب الشأن (المسلمين).خامسا: أصحاب تعليقات 5،8 يتحدثون عن علاقات التسامح والعيش في سلام بين المسلمين والمسيحيين في بلاد عربية أخري، ولكن للأسف أنتم كمن يقارن بين شئ وشئ مختلف آخر، فيبدوا أنكم لا تعلمون عن مآثر نصاري مصر منذ اعتلي الباب شنودة كرسي البابوية أو في فترات مختلفة من التاريخ.سادسا: إذا كان نصاري مصر أكبر أقلية في الشرق الأوسط، وفيهم الكثير من المحسوبين علي المثقفين ، إلا إنهم أسقطوا نفسهم سقطة تاريخية بتصدير قضيتهم المفتعلة ومحاولة إستقوائهم بالخارج وجعلوا قضية اضطهادهم المفتعلة والمبالغ فيها مطية وسبوبة لجمع التبرعات لكل من لا يجد لنفسه عملا في الغرب أو من يجعلهم مجرد ورقة ضغط لتصفية حسابات أو لتحقيق مكاسب علي حساب نظام مستبد مهترئ.سابعا: الملاحظ أن كل ما يفعله المهجريون من احتجاجات ومظاهرات ومؤتمرات وكل ما جمعوه من تبرعات امتلئت بها كروش المتصدرين منهم، لم تحل المشكلة التي يتم التسويق لها بل بالعكس وتر الأجواء بين أبناء الشعب في الوطن. ثامنا: المتابع لأفعال هؤلاء المهجريون يجدها أفعال من لا يبحث عن حل، ولا يبغي من كل التشنيع والتشويه لسمعة الوطن، إلا أن تظل القضية المزعومة حية، حتي تتدفق عليهم التبرعات من المنظمات المشبوهة والمخدوعة وللأسف هم كثر في هذا العالم الغريب.

ثروات المظلومين ؟!1
مرتاد ايلاف -

كشفت وثيقة مصرية رسمية ـ لم يكذبها احد داخل الكنيسة او من غجر المهجر ـ كشفت عن امتلاك المسيحيين تعدادهم اربعة مليون نسمة أكثر من 25% من الشركات التي تأسست خلال عهد الرئيس الراحل أنور السادات، الذين اشاعوا انه سيحولهم الى ماسيحي احذية ؟!!وسيطرتهم على ما يزيد عن 20% من شركات المقاولات و50% من المكاتب الاستشارية، كما يمتلكون 45% من العيادات الطبية.وقالت الوثيقة، التي تقدمت بها الخارجية المصرية للكونجرس الأمريكي عام 2006 ردًا على اتهامات غجر المهجر للحكومة باضطهاد المسيحيين السعي لطردهم من مصر، إن مسيحيي مصر يمثلون 20% من رجال التصنيع و20% من مستثمري مدينتي السادات والعاشر من رمضان، مؤكدًة أن 35% منهم أعضاء بغرف التجارة الأمريكية الألمانية، 60% من حصلوا على عضوية غرف التجارة الفرنسية.وكشفت الوثيقة، التي اضطلعت ;المصريون; على نسخة منها، عن وجود أسر مسيحية تتحكم في صناعات بعينها، ضاربًة المثل بعائلة ;غبور; التي بدأت نشاطها التجاري عام 1982 برأسمال 90 مليون جنيه، من خلال اشتراكها في تأسيس مصنع ;جنرال موتورز; مصر لتجميع سيارات الشحن الصغيرة، ثم توسعت الشركة لتشمل القطاع السياحي بالمساهمة في الشركة المالكة لفندق ;سونستا;. وقالت إن مجموعة ;غبور; تتكون من 17 شركة يتولى منير غبور رئاسة أربعة منها، وتعد الوكيل الوحيد لقطع غيار السيارات ;أمريكا موتورز; و;هانكوك; و;ME1; والشركة الفرعونية للتأمين، فضلاً عن شركة ;إفيكو; لصناعة فلاتر السيارات.كما ضربت مثالاً آخر، بعائلة ;أيوب; التي تخصصت في مجال المقاولات على يد عدلي أيوب حتى بداية التسعينيات، وبعد ذلك اتجهت لتوسيع نشاطها عبر تأسيس مجموعة من الشركات تشمل الصناعة والزراعة، ويتولى جورج عدلي ثلاثة منها هي &;الدولية; للصناعات الكهربية والإليكترونية;، وشركة ;إليكترو جورج; للمقاولات الكهرومغناطيسية، و;إليكترو جورج; للصناعات الالكترونية.وأوضحت أن عائلة أيوب تمتلك أيضًا شركات: ;إمكو; للاستيراد والتصدير و;إمكو; للصناعة والتجارة، والشركة الزراعية للمخلفات الحيوية والعضوية، و;رمكو; لإنشاء القرى السياحية وتناولت الوثيقة.ولم تنسَ الوثيقة عائلة ساويرس التي تملك شركة ;أوراسكوم; العاملة في مجالات الاتصالات والمقاولات ويديرها نجيب ساويرس وشقيقه سميح، والتي تمتلك توكيلات استيراد العديد من ماركات الكمبيوتر مثل ;هيوليت باكارد; و;هيوترميكس; و;باور

ثروات المظلومين ؟!1
مرتاد ايلاف -

كشفت وثيقة مصرية رسمية ـ لم يكذبها احد داخل الكنيسة او من غجر المهجر ـ كشفت عن امتلاك المسيحيين تعدادهم اربعة مليون نسمة أكثر من 25% من الشركات التي تأسست خلال عهد الرئيس الراحل أنور السادات، الذين اشاعوا انه سيحولهم الى ماسيحي احذية ؟!!وسيطرتهم على ما يزيد عن 20% من شركات المقاولات و50% من المكاتب الاستشارية، كما يمتلكون 45% من العيادات الطبية.وقالت الوثيقة، التي تقدمت بها الخارجية المصرية للكونجرس الأمريكي عام 2006 ردًا على اتهامات غجر المهجر للحكومة باضطهاد المسيحيين السعي لطردهم من مصر، إن مسيحيي مصر يمثلون 20% من رجال التصنيع و20% من مستثمري مدينتي السادات والعاشر من رمضان، مؤكدًة أن 35% منهم أعضاء بغرف التجارة الأمريكية الألمانية، 60% من حصلوا على عضوية غرف التجارة الفرنسية.وكشفت الوثيقة، التي اضطلعت ;المصريون; على نسخة منها، عن وجود أسر مسيحية تتحكم في صناعات بعينها، ضاربًة المثل بعائلة ;غبور; التي بدأت نشاطها التجاري عام 1982 برأسمال 90 مليون جنيه، من خلال اشتراكها في تأسيس مصنع ;جنرال موتورز; مصر لتجميع سيارات الشحن الصغيرة، ثم توسعت الشركة لتشمل القطاع السياحي بالمساهمة في الشركة المالكة لفندق ;سونستا;. وقالت إن مجموعة ;غبور; تتكون من 17 شركة يتولى منير غبور رئاسة أربعة منها، وتعد الوكيل الوحيد لقطع غيار السيارات ;أمريكا موتورز; و;هانكوك; و;ME1; والشركة الفرعونية للتأمين، فضلاً عن شركة ;إفيكو; لصناعة فلاتر السيارات.كما ضربت مثالاً آخر، بعائلة ;أيوب; التي تخصصت في مجال المقاولات على يد عدلي أيوب حتى بداية التسعينيات، وبعد ذلك اتجهت لتوسيع نشاطها عبر تأسيس مجموعة من الشركات تشمل الصناعة والزراعة، ويتولى جورج عدلي ثلاثة منها هي &;الدولية; للصناعات الكهربية والإليكترونية;، وشركة ;إليكترو جورج; للمقاولات الكهرومغناطيسية، و;إليكترو جورج; للصناعات الالكترونية.وأوضحت أن عائلة أيوب تمتلك أيضًا شركات: ;إمكو; للاستيراد والتصدير و;إمكو; للصناعة والتجارة، والشركة الزراعية للمخلفات الحيوية والعضوية، و;رمكو; لإنشاء القرى السياحية وتناولت الوثيقة.ولم تنسَ الوثيقة عائلة ساويرس التي تملك شركة ;أوراسكوم; العاملة في مجالات الاتصالات والمقاولات ويديرها نجيب ساويرس وشقيقه سميح، والتي تمتلك توكيلات استيراد العديد من ماركات الكمبيوتر مثل ;هيوليت باكارد; و;هيوترميكس; و;باور

ابطال حقيقيين
ناصر احمد -

انا متفق معاك بااخ قيص ان في الكثير من الاحطاء والخطايا لصدام , وكذلك عبد الناصر . لكن - في المقابل - لاتصغر الصوره , وقارن بين عراق صدام حسين , وبين عراق احفاد ابن العلقمي. وبين مصر عبدالناصر, وبين مصر الحين. وبين جزائر بومدين, والجزائر الحين. وقارن بينهم, وارفع يدك وقول (الله يرحم ايام الابطال اللي راحوا وجانا ال..........)!!

ابطال حقيقيين
ناصر احمد -

انا متفق معاك بااخ قيص ان في الكثير من الاحطاء والخطايا لصدام , وكذلك عبد الناصر . لكن - في المقابل - لاتصغر الصوره , وقارن بين عراق صدام حسين , وبين عراق احفاد ابن العلقمي. وبين مصر عبدالناصر, وبين مصر الحين. وبين جزائر بومدين, والجزائر الحين. وقارن بينهم, وارفع يدك وقول (الله يرحم ايام الابطال اللي راحوا وجانا ال..........)!!

شكرا إخواني السريان
شكري صوما -

المسيح يجمعنا والصليب هو رمزنا عندما تنزف قطرة دم مسيحي في اي منطقة في العالم تؤلمنا جميعا فعلينا ان نحشدطاقاتنا في سبيل اعلام وتعريف الحقائق لما يتعرض له شعبنافي المناطق الساخنة(اي وجود نفوذ للاصوليون وليس المسلمونالمعتدلون ولنا خبرة في ذالك) وذالك من خلال القيام بمظاهراتوالاتصال بالمنضمات ا لاجتماعية وتعريف الناس ما يتعرض لهاخواننا في هذه البلدان فقتل المسيحيين في مصر وحرق الكنائسوالاديرة في اندنوسيا كلها من نفس المصدر وهو الارهاب الاصولياريد ان اذكركم بالعودة لقرأءة الكتب التاريخية عن حضارات ما بين النهرين الآرامية والفرعونية،ومن هو اصل هذه الاراضي المستعربة

شكرا إخواني السريان
شكري صوما -

المسيح يجمعنا والصليب هو رمزنا عندما تنزف قطرة دم مسيحي في اي منطقة في العالم تؤلمنا جميعا فعلينا ان نحشدطاقاتنا في سبيل اعلام وتعريف الحقائق لما يتعرض له شعبنافي المناطق الساخنة(اي وجود نفوذ للاصوليون وليس المسلمونالمعتدلون ولنا خبرة في ذالك) وذالك من خلال القيام بمظاهراتوالاتصال بالمنضمات ا لاجتماعية وتعريف الناس ما يتعرض لهاخواننا في هذه البلدان فقتل المسيحيين في مصر وحرق الكنائسوالاديرة في اندنوسيا كلها من نفس المصدر وهو الارهاب الاصولياريد ان اذكركم بالعودة لقرأءة الكتب التاريخية عن حضارات ما بين النهرين الآرامية والفرعونية،ومن هو اصل هذه الاراضي المستعربة

عذابات الاقباط وال
شكري -

عذابات جميع مسيحيٍ شرق الاوسط من اقباط وآراميَنالمسيح يجمعنا والصليب هو رمزنا عندما تنزف قطرة دم مسيحي في اي منطقة في العالم تؤلمنا جميعا فعلينا ان نحشدطاقاتنا في سبيل اعلام وتعريف الحقائق لما يتعرض له شعبنافي المناطق الساخنة(اي وجود نفوذ للاصوليون وليس المسلمونالمعتدلون ولنا خبرة في ذالك) وذالك من خلال القيام بمظاهراتوالاتصال بالمنضماة ا لاجتماعية وتعريف الناس ما يتعرض لهاخواننا في هذه البلدان فقتل المسيحيين في مصر وحرق الكنائسوالاديرة في اندنوسيا كلها من نفس المصدر وهو الارهاب الاصولياريد ان اذكركم بالعودة لقرأءة الكتب التاريخية عن حضارات ما بنن النهرين الآرامية والفرعونية،ومن هو اصل هذه الارضي المستعربة

عذابات الاقباط وال
شكري -

عذابات جميع مسيحيٍ شرق الاوسط من اقباط وآراميَنالمسيح يجمعنا والصليب هو رمزنا عندما تنزف قطرة دم مسيحي في اي منطقة في العالم تؤلمنا جميعا فعلينا ان نحشدطاقاتنا في سبيل اعلام وتعريف الحقائق لما يتعرض له شعبنافي المناطق الساخنة(اي وجود نفوذ للاصوليون وليس المسلمونالمعتدلون ولنا خبرة في ذالك) وذالك من خلال القيام بمظاهراتوالاتصال بالمنضماة ا لاجتماعية وتعريف الناس ما يتعرض لهاخواننا في هذه البلدان فقتل المسيحيين في مصر وحرق الكنائسوالاديرة في اندنوسيا كلها من نفس المصدر وهو الارهاب الاصولياريد ان اذكركم بالعودة لقرأءة الكتب التاريخية عن حضارات ما بنن النهرين الآرامية والفرعونية،ومن هو اصل هذه الارضي المستعربة

ثروات المظلومين ؟!1
مرتاد ايلاف -

كشفت وثيقة مصرية رسمية ـ لم يكذبها احد داخل الكنيسة او من غجر المهجر ـ كشفت عن امتلاك المسيحيين اربعةمليون نسمة أكثر من 25% من الشركات التي تأسست خلال عهد الرئيس الراحل أنور السادات، الذين اشاعوا انه سيحولهم الى ماسيحي احذية ؟!!وسيطرتهم على ما يزيد عن 20% من شركات المقاولات و50% من المكاتب الاستشارية، كما يمتلكون 45% من العيادات الطبية.وقالت الوثيقة، التي تقدمت بها الخارجية المصرية للكونجرس الأمريكي عام 2006 ردًا على اتهامات غجر المهجر للحكومة باضطهاد المسيحيين السعي لطردهم من مصر، إن مسيحيي مصر يمثلون 20% من رجال التصنيع و20% من مستثمري مدينتي السادات والعاشر من رمضان، مؤكدًة أن 35% منهم أعضاء بغرف التجارة الأمريكية الألمانية، 60% من حصلوا على عضوية غرف التجارة الفرنسية.وكشفت الوثيقة، التي اضطلعت ;المصريون ; على نسخة منها، عن وجود أسر مسيحية تتحكم في صناعات بعينها، ضاربًة المثل بعائلة ;غبور ; التي بدأت نشاطها التجاري عام 1982 برأسمال 90 مليون جنيه، من خلال اشتراكها في تأسيس مصنع ;جنرال موتورز ; مصر لتجميع سيارات الشحن الصغيرة، ثم توسعت الشركة لتشمل القطاع السياحي بالمساهمة في الشركة المالكة لفندق ;سونستا ;. وقالت إن مجموعة ;غبور ; تتكون من 17 شركة يتولى منير غبور رئاسة أربعة منها، وتعد الوكيل الوحيد لقطع غيار السيارات ;أمريكا موتورز ; و ;هانكوك ; و ;ME1 ; والشركة الفرعونية للتأمين، فضلاً عن شركة ;إفيكو ; لصناعة فلاتر السيارات.كما ضربت مثالاً آخر، بعائلة ;أيوب ; التي تخصصت في مجال المقاولات على يد عدلي أيوب حتى بداية التسعينيات، وبعد ذلك اتجهت لتوسيع نشاطها عبر تأسيس مجموعة من الشركات تشمل الصناعة والزراعة، ويتولى جورج عدلي ثلاثة منها هي ;الدولية ; للصناعات الكهربية والإليكترونية ;، وشركة ;إليكترو جورج ; للمقاولات الكهرومغناطيسية، و ;إليكترو جورج ; للصناعات الالكترونية.وأوضحت أن عائلة أيوب تمتلك أيضًا شركات: ;إمكو ; للاستيراد والتصدير و ;إمكو ; للصناعة والتجارة، والشركة الزراعية للمخلفات الحيوية والعضوية، و& ;رمكو& ; لإنشاء القرى السياحية وتناولت الوثيقة.ولم تنسَ الوثيقة عائلة ساويرس التي تملك شركة ;أوراسكوم ; العاملة في مجالات الاتصالات والمقاولات ويديرها نجيب ساويرس وشقيقه سميح، والتي تمتلك توكيلات استيراد العديد من ماركات الكمبيوتر مثل ;هيولي

ثروات المظلومين ؟!1
مرتاد ايلاف -

كشفت وثيقة مصرية رسمية ـ لم يكذبها احد داخل الكنيسة او من غجر المهجر ـ كشفت عن امتلاك المسيحيين اربعةمليون نسمة أكثر من 25% من الشركات التي تأسست خلال عهد الرئيس الراحل أنور السادات، الذين اشاعوا انه سيحولهم الى ماسيحي احذية ؟!!وسيطرتهم على ما يزيد عن 20% من شركات المقاولات و50% من المكاتب الاستشارية، كما يمتلكون 45% من العيادات الطبية.وقالت الوثيقة، التي تقدمت بها الخارجية المصرية للكونجرس الأمريكي عام 2006 ردًا على اتهامات غجر المهجر للحكومة باضطهاد المسيحيين السعي لطردهم من مصر، إن مسيحيي مصر يمثلون 20% من رجال التصنيع و20% من مستثمري مدينتي السادات والعاشر من رمضان، مؤكدًة أن 35% منهم أعضاء بغرف التجارة الأمريكية الألمانية، 60% من حصلوا على عضوية غرف التجارة الفرنسية.وكشفت الوثيقة، التي اضطلعت ;المصريون ; على نسخة منها، عن وجود أسر مسيحية تتحكم في صناعات بعينها، ضاربًة المثل بعائلة ;غبور ; التي بدأت نشاطها التجاري عام 1982 برأسمال 90 مليون جنيه، من خلال اشتراكها في تأسيس مصنع ;جنرال موتورز ; مصر لتجميع سيارات الشحن الصغيرة، ثم توسعت الشركة لتشمل القطاع السياحي بالمساهمة في الشركة المالكة لفندق ;سونستا ;. وقالت إن مجموعة ;غبور ; تتكون من 17 شركة يتولى منير غبور رئاسة أربعة منها، وتعد الوكيل الوحيد لقطع غيار السيارات ;أمريكا موتورز ; و ;هانكوك ; و ;ME1 ; والشركة الفرعونية للتأمين، فضلاً عن شركة ;إفيكو ; لصناعة فلاتر السيارات.كما ضربت مثالاً آخر، بعائلة ;أيوب ; التي تخصصت في مجال المقاولات على يد عدلي أيوب حتى بداية التسعينيات، وبعد ذلك اتجهت لتوسيع نشاطها عبر تأسيس مجموعة من الشركات تشمل الصناعة والزراعة، ويتولى جورج عدلي ثلاثة منها هي ;الدولية ; للصناعات الكهربية والإليكترونية ;، وشركة ;إليكترو جورج ; للمقاولات الكهرومغناطيسية، و ;إليكترو جورج ; للصناعات الالكترونية.وأوضحت أن عائلة أيوب تمتلك أيضًا شركات: ;إمكو ; للاستيراد والتصدير و ;إمكو ; للصناعة والتجارة، والشركة الزراعية للمخلفات الحيوية والعضوية، و& ;رمكو& ; لإنشاء القرى السياحية وتناولت الوثيقة.ولم تنسَ الوثيقة عائلة ساويرس التي تملك شركة ;أوراسكوم ; العاملة في مجالات الاتصالات والمقاولات ويديرها نجيب ساويرس وشقيقه سميح، والتي تمتلك توكيلات استيراد العديد من ماركات الكمبيوتر مثل ;هيولي

هل يعقل؟؟؟؟؟
سامر محي -

هل يعقل ان تكون هذه المقولة صحيحة:(ناصر أخاك ظالماُ أو مظلوماُ)؟؟؟؟؟؟؟يجب أن تعلم جمعيات حقوق الإنسان الدولية بهكذا مقولات!!!!

هل يعقل؟؟؟؟؟
سامر محي -

هل يعقل ان تكون هذه المقولة صحيحة:(ناصر أخاك ظالماُ أو مظلوماُ)؟؟؟؟؟؟؟يجب أن تعلم جمعيات حقوق الإنسان الدولية بهكذا مقولات!!!!

فضل الاسلام عليكم
الفارس -

بالعكس من الثابت تاريخيا ان الاسلام كان سببا في ايقاف نزيف دماء المسيحيين المشارقة الذين كانت تضطهدهم الامبراطورية الرومانية الغربية اضافة الى الامبراطورية الفارسية في العراق ، كما ان الاسلام اوقف تطاول المجموعات المسيحية الكبيرة المشرقية على المجموعات المسيحية الصغيرة ومنع اضطهادها بسبب خلافات عقائدية فصار هناك كبير يمكن الرجوع اليه وطلب الحماية منه ، لم يعرف المسيحيون المشارقة حرية الاعتقاد الديني وحرية مزاولة هذا الاعتقاد الا في ظل الاسلام ولا قيمة هنا لكتابات الموتورين والمتصهينين والمتأمركين والقومين المتعصبين من مسيحيي مصر

فضل الاسلام عليكم
الفارس -

بالعكس من الثابت تاريخيا ان الاسلام كان سببا في ايقاف نزيف دماء المسيحيين المشارقة الذين كانت تضطهدهم الامبراطورية الرومانية الغربية اضافة الى الامبراطورية الفارسية في العراق ، كما ان الاسلام اوقف تطاول المجموعات المسيحية الكبيرة المشرقية على المجموعات المسيحية الصغيرة ومنع اضطهادها بسبب خلافات عقائدية فصار هناك كبير يمكن الرجوع اليه وطلب الحماية منه ، لم يعرف المسيحيون المشارقة حرية الاعتقاد الديني وحرية مزاولة هذا الاعتقاد الا في ظل الاسلام ولا قيمة هنا لكتابات الموتورين والمتصهينين والمتأمركين والقومين المتعصبين من مسيحيي مصر

ثروات المظلومين 2
مرتاد ايلاف -

وأضافت الوثيقة أن الشركة تشعبت إلى & ;أوراسكوم& ; للمقاولات وللمنشات السياحية والاتصالات، حيث أنشأت قرية & ;الجونة& ; للفنادق، وفندقي & ;موفنبيك الجونة& ; و& ;سونستا& ; البحر الأحمر، لافتًة إلى فوز المجموعة بتوكيل & ;ماكدونالدز& ; وإنشائها مطاعم متخصصة مثل & ;موشياما& ; للوجبات، ثم قامت بإنشاء الشركة المصرية للإسمنت والوطنية، وتوكيل & ;أمريكان إكسبريس& ;.وقالت الوثيقة إن عائلة غالي تخصصت بالقطاع السياحي حيث بلغت استثماراتها ما يزيد على 35 شركة تحت رئاسة مجدي غالي الذي يتولى الإشراف على المصرية الأوروبية لتشغيل الفنادق والمصرية للمراسي النهرية والمكتب الدولي للتجارة وM6 ترافل& ;، التي تمتلك وتدير مجموعة فنادق.كما تمتلك المجموعة شركة & ;حابي& ; للسياحة التي أسسها رؤوف غالي وشركة أخرى للحراسة والأمن، علاوة على استثمارات في القطاع السياحي والفنادق العائمة بأسوان وشركة & ;سلطانة& ; المصرية الإيطالية وفندق & ;فلوباتير& ; الذي يمتلكه صامويل غالي.وأضافت: المجموعة أسست شركتين بالإسكندرية إحداهما تحمل اسم & ;غالي& ; وتعمل في الاستيراد والتصدير، والأخرى تخصصت في صناعة البسكويت، فيما أقام وديع فكري شركة للإسكان، وأسس وحيد صفوت غالي وإيهاب صفوت غالي مصنعًا للإكسسوارات النسائية وأسس شفيق غالي مصنعًا للكيماويات، وسامي أنسي غالي مكتب & ;ماينون قارلو فيون للأثاث& ;.وسردت & ;الوثيقة& ; تاريخ عائلة & ;سياج& ; التي وظفت أموالها في الصناعة والسياحة حيث يمتلك إيلي سياج شركات & ;المؤسسة الكيماوية& ; و& ;سياج للكيماويات& ; و ;ماتريكس& ; للصباغة، فيما تولت منى سياج إدارة مصنع يحمل اسمها ويعمل بمجال التصدير للأسواق الأوروبية، أما وجيه ورامي سياج فيمتلك الأول فندق سياج براميد، والثاني أسس شركة للنقل السياحي والليموزين.وبالنسبة لعائلة جبرة التي تعمل في السياحة فكانت بدايتها على يد فايق حليم جبرة الذي أسس شركتين لتجارة البن & ;بن رايتا ;و ;برازيليا ;، وبعدها وسع نشاطه ليقيم مصانع & ;إيتاكو& ; و& ;التجار العرب ;، وبراميدز للرحلات النيلية، و& ;ريف فاكانتس ; للسياحة،

ثروات المظلومين 2
مرتاد ايلاف -

وأضافت الوثيقة أن الشركة تشعبت إلى & ;أوراسكوم& ; للمقاولات وللمنشات السياحية والاتصالات، حيث أنشأت قرية & ;الجونة& ; للفنادق، وفندقي & ;موفنبيك الجونة& ; و& ;سونستا& ; البحر الأحمر، لافتًة إلى فوز المجموعة بتوكيل & ;ماكدونالدز& ; وإنشائها مطاعم متخصصة مثل & ;موشياما& ; للوجبات، ثم قامت بإنشاء الشركة المصرية للإسمنت والوطنية، وتوكيل & ;أمريكان إكسبريس& ;.وقالت الوثيقة إن عائلة غالي تخصصت بالقطاع السياحي حيث بلغت استثماراتها ما يزيد على 35 شركة تحت رئاسة مجدي غالي الذي يتولى الإشراف على المصرية الأوروبية لتشغيل الفنادق والمصرية للمراسي النهرية والمكتب الدولي للتجارة وM6 ترافل& ;، التي تمتلك وتدير مجموعة فنادق.كما تمتلك المجموعة شركة & ;حابي& ; للسياحة التي أسسها رؤوف غالي وشركة أخرى للحراسة والأمن، علاوة على استثمارات في القطاع السياحي والفنادق العائمة بأسوان وشركة & ;سلطانة& ; المصرية الإيطالية وفندق & ;فلوباتير& ; الذي يمتلكه صامويل غالي.وأضافت: المجموعة أسست شركتين بالإسكندرية إحداهما تحمل اسم & ;غالي& ; وتعمل في الاستيراد والتصدير، والأخرى تخصصت في صناعة البسكويت، فيما أقام وديع فكري شركة للإسكان، وأسس وحيد صفوت غالي وإيهاب صفوت غالي مصنعًا للإكسسوارات النسائية وأسس شفيق غالي مصنعًا للكيماويات، وسامي أنسي غالي مكتب & ;ماينون قارلو فيون للأثاث& ;.وسردت & ;الوثيقة& ; تاريخ عائلة & ;سياج& ; التي وظفت أموالها في الصناعة والسياحة حيث يمتلك إيلي سياج شركات & ;المؤسسة الكيماوية& ; و& ;سياج للكيماويات& ; و ;ماتريكس& ; للصباغة، فيما تولت منى سياج إدارة مصنع يحمل اسمها ويعمل بمجال التصدير للأسواق الأوروبية، أما وجيه ورامي سياج فيمتلك الأول فندق سياج براميد، والثاني أسس شركة للنقل السياحي والليموزين.وبالنسبة لعائلة جبرة التي تعمل في السياحة فكانت بدايتها على يد فايق حليم جبرة الذي أسس شركتين لتجارة البن & ;بن رايتا ;و ;برازيليا ;، وبعدها وسع نشاطه ليقيم مصانع & ;إيتاكو& ; و& ;التجار العرب ;، وبراميدز للرحلات النيلية، و& ;ريف فاكانتس ; للسياحة،

معاناة المسيحيين
الفارس -

الخطر على المسيحية المشرقية يأتي من جهتين من المسيحية الغربية ومن اليهودية الصهيونية ، فالاحتلال الامريكي تسبب في معاناة المسيحيين العراقيين والمسيحيون الفلسطينيون عانوا تحت الاحتلال الصهيوني اليهودي وتعرضوا للترحيل ومقدساتهم للاساءة اكثر من مائة الف مسيحي فلسطيني استوعبوا في لبنان بعد النكبة ، المسيحيون المشارقة الذين وضعوا ايديهم اما في يد الغرب او في يد الصهاينة عانوا ايضا لا ننسى الاقتتال المسيحي المسيحي والانعزاليين المسيحيين كلما تحرر المسيحي من الاستقطاب الغربي او الصيهوني كلما كان ذلك افضل له بالتأكيد وكلما ابتعدنا عن التيار القومي المسيحي المصري المتعصب والمتصهين والمتأمرك كلما كان ذلك افضل للمسيحيين والمسلمين كذلك ؟!

معاناة المسيحيين
الفارس -

الخطر على المسيحية المشرقية يأتي من جهتين من المسيحية الغربية ومن اليهودية الصهيونية ، فالاحتلال الامريكي تسبب في معاناة المسيحيين العراقيين والمسيحيون الفلسطينيون عانوا تحت الاحتلال الصهيوني اليهودي وتعرضوا للترحيل ومقدساتهم للاساءة اكثر من مائة الف مسيحي فلسطيني استوعبوا في لبنان بعد النكبة ، المسيحيون المشارقة الذين وضعوا ايديهم اما في يد الغرب او في يد الصهاينة عانوا ايضا لا ننسى الاقتتال المسيحي المسيحي والانعزاليين المسيحيين كلما تحرر المسيحي من الاستقطاب الغربي او الصيهوني كلما كان ذلك افضل له بالتأكيد وكلما ابتعدنا عن التيار القومي المسيحي المصري المتعصب والمتصهين والمتأمرك كلما كان ذلك افضل للمسيحيين والمسلمين كذلك ؟!

ناصر
قيس -

كلهم طينة واحدة مع اختلاف الظروف الفرق الان زيادة الفتن ! اذا تعني القومية فماذا فعلوا هل وحدوا الدول العربية؟وهل اقاموا انجاز واحد مشترك ناجح؟ أكثر من الشعارات والخطب!! لكن معك دكتاتورية صدام جمعت العراقيين بكل طوائفهم تحت راية الخوف والرعب منه.

ناصر
قيس -

كلهم طينة واحدة مع اختلاف الظروف الفرق الان زيادة الفتن ! اذا تعني القومية فماذا فعلوا هل وحدوا الدول العربية؟وهل اقاموا انجاز واحد مشترك ناجح؟ أكثر من الشعارات والخطب!! لكن معك دكتاتورية صدام جمعت العراقيين بكل طوائفهم تحت راية الخوف والرعب منه.

The Truth
George Rizkalla -

The Truth is Clear ; but the Devil blind their eyes so they can not see the light of the truth;Thank u Mr. Medhat for your efforts to spread the light and the truth

The Truth
George Rizkalla -

The Truth is Clear ; but the Devil blind their eyes so they can not see the light of the truth;Thank u Mr. Medhat for your efforts to spread the light and the truth

free
Ph. D . P. Kurdistan -

الشعب الكوردي يتضامن مع مأساتكم و نشد على ايديكم و لن يغفر التاريخ هذة المجازر. الكورد حضنوا و حموا الارمن من مجازر الترك الهمجية ولربما لمن يهتم بهذا الشأن خير دليلا هو الفنان الارمني ارام ديكران الذي غنى باللغة الكوردية حتى آخر ايام حياتة رحمة الرب واسكنة فسيح جناتة

free
Ph. D . P. Kurdistan -

الشعب الكوردي يتضامن مع مأساتكم و نشد على ايديكم و لن يغفر التاريخ هذة المجازر. الكورد حضنوا و حموا الارمن من مجازر الترك الهمجية ولربما لمن يهتم بهذا الشأن خير دليلا هو الفنان الارمني ارام ديكران الذي غنى باللغة الكوردية حتى آخر ايام حياتة رحمة الرب واسكنة فسيح جناتة

الى رقم (19)
علي بن سعد ال مربط -

كيف يكون عدد الاقباط 4 مليون وهم يملكون45% من بين 60000عياده اي عدد الاطباءحسابيا 27000طبيب-والمعروف ان الدول الغربيهطبيب واحد لكل 333 نسمه-معنى هذاان عدد الاقباط لايقل عن 9 مليونفقط للتوضيح

الى رقم (19)
علي بن سعد ال مربط -

كيف يكون عدد الاقباط 4 مليون وهم يملكون45% من بين 60000عياده اي عدد الاطباءحسابيا 27000طبيب-والمعروف ان الدول الغربيهطبيب واحد لكل 333 نسمه-معنى هذاان عدد الاقباط لايقل عن 9 مليونفقط للتوضيح

عدد الاقباط
ابو سليمان -

تحليل منطقي--لكن نريد من الذين عندهم الارقام التقريبيه اعطاءها سواء من جهاز الدوله او من الكنيسه انتظر الرد

عدد الاقباط
ابو سليمان -

تحليل منطقي--لكن نريد من الذين عندهم الارقام التقريبيه اعطاءها سواء من جهاز الدوله او من الكنيسه انتظر الرد