فضاء الرأي

هل تقوم إسرائيل بتمويل تنظيم القاعدة؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنتشر تنظيم القاعدة فى العديد من دول العالم إنتشار مطاعم ماكدونالد ومقاهى ستار بكس، وقريبا ربما نشاهد محلات لتنظيم القاعدة (درايف ثرو) تبيع أسلحة أوتوماتيكية وأحزمة ناسفة وقنابل طريق، ويذهب (الجهادى) إلى نافذة محل القاعدة وتسأله البائعة المنقبة:
- ماذا تريد اليوم ايها الأخ؟
- أعطنى حزاما ناسفا ومفجرا عن بعد وكلاشينكوفا
- هل تريد أن تشرب شيئا؟
- أعطنى شرابا من الدايت كوكا كولا
- تستطيع إضافة فرينش فرايز (بطاطس) إلى طلبك هذا أيها الأخ إذا دفعت 4 روبية
- إذن أعطنى إياها، أكثر الله من أمثالك
... ويمضى صاحبنا فى طريقه إلى الجنة حاملا حول وسطه حزاما ناسفا وهو يحتسى الكوكا كولا ويقرمش الفرينش قرايز قرمشة!!

...
ودائما كنت أتساءل من أين يأتى تمويل تنظيم القاعدة؟ هناك نظريات تقول أن تنظيم القاعدة يبيع مخدرات أفغانستان فى العالم لتمويل عملياتهم، ولم أتمكن من الإجابة على هذا السؤال لأن نظرية بيع المخدرات لم تدخل دماغى، ورغم رفضى التام لنظرية المؤامرة العربية ومفادها أن إسرائيل وراء كل المصائب فى العالم، إلا أننى اليوم سوف أتبنى نظرية المؤامرة وذلك لمحاولة تفسير نظرية التمويل الإسرائيلى لتنظيم القاعدة:
أولا: تنظيم القاعدة رغم ذراعه الطويلة فإنه لم يوجه عبر تاريخه أى ضربة تذكر ضد إسرائيل سواء فى داخل إسرائيل أو أحد المصالح الإسرائيلية خارج إسرائيل، رغم أنه صدع أدمغتنا دائما بالكلام عن ضرورة القضاء على العدو والكيان الصهيونى.
ثانيا: سمعنا عن وجود تنظيم القاعدة فى المغرب العربى، والجزيزة العربية والجزائر واليمن والصومال وأفغانستان وباكستان والفليبين وبلاد الواق الواق، ولكننا لم نسمع عن وجود لتنظيم القاعدة داخل إسرائيل أو داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة، أو داخل الدول ذات العلاقة الدبلوماسية مع إسرائيل (مصر والأردن).
ثالثا: إن صحت نظرية مؤامرة جريمة 11 سبتمبر 2001 من أنه تم التنبية على اليهود بعدم الذهاب إلى أعمالهم فى مركز التجارة العالمى بنيويورك فى يوم الجريمة، فإن هذا يدل على وجود بصمات الموساد الإسرتئيلى على الجريمة، وذلك لبدء الحرب على العرب والإسلام من جانب أمريكا والغرب.
رابعا: لو أحصينا عدد الضحايا المسلمين الذين قتلهم تنظيم القاعدة لوجدناه يتجاوز بكثير عدد الضحايا من غير المسلمين.
خامسا: لو دفع أعداء العرب والإسلام مليارات الدولارات لتشويه صورة العرب والإسلام فى العالم لما نجحوا مثلما نجح تنظيم القاعدة فى هذا.
سادسا: ومن المعروف أن تنظيم القاعدة قد بدأ بدعم أمريكى لمحاربة الإتحاد السوفيتى والذى تمت هزيمته فى أفغانستان بدون أراقة دم جندى أمريكى واحد، لذلك فإن تنظيم القاعدة هو فى الأساس صناعة أمريكية، ولا نحتاج لدلائل كثيرة لإثبات العلاقة الوثيقة بين أمريكا وإسرائيل.

...
والشئ بالشئ يذكر، فإنه من المعروف أن إسرائيل شجعت إنشاء حركة حماس وذلك لضرب حركة فتح، وسواء كانت تلك النظرية صحيحة أم لا، فإن النتائج أمامنا:
أولا: تم شق الصف الفلسطينى، وقامت حماس بطرد وقتل العديد من الفتحاوية وإستولت على الحكم فى غزة.
ثانيا: تراجعت القضية الفلطسنية إلى الخلف بعد أن أصبح هدف العرب هو تحقيق المصالحة الفلسطسنية بين حماس وفتح.
ثالثا: نشأت أصوات تقول بإمكانية تحقيق حل الثلاث دول (إسرائيل - غزة - رام الله) بدلا من حل الدولتين (إسرائيل - فلسطين).
رابعا: أصبحت إسرائيل أكثر أمنا فى ظل حكم حماس، ولم نعد نسمع عن أى عمليات داخل إسرائيل، ولم نعد نسمع عن صواريخ القسام التى كانت تنطلق من غزة.
خامسا: أصبحت إسرائيل تتسائل: مع من سوف نجرى محادثات السلام؟ فتح أم حماس؟ وتمضى فى بناء المستوطنات فى الضفة والقدس فى ظل ضعف وإنقسام فلسطينى غير مسبوق على المستوى السياسى وفى ظل إختفاء خيار المقاومة تقريبا.
...
أرجو أن أكون مخطئا فى تبنى نظرية المؤامرة تلك ولكن ماذا أفعل أمام القرائن الدامغة؟

samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الاحياء المتبرعون بالكلى من يرفض التقدم و هذا مهم فرض عليه التخلف و ذاقه و ذاق التخلف و الاضطرار ان يتبرع هو المتخلف بجزء منه ان هذا مثل اكل لحوم البشر تقوم إسرائيل بتمويل تنظيم القاعدة بقانون يسمح لهم التبر ع بـ الاعضاء لـ يعيش يعنى و هو يتقدم مثل اى قائد متخلف يضرب جسده بالحياه و يتخلص من اجزاء ليصل لـ حياه مثل زوج مثلا رغم انها لا مطالب فى هذا المستوى تقريبا فقط مكان ما هو جالس و ليس هناك اى تكاليف من هنا تساعده اسرائيل يتخلص من نفسه او يعدم نفسه بسرعه على اساس تمثل العالم و العالم المتقدم معها

اضحك على الليبراليين
توتي السعودي -

هههههههههههههههه اسرائيل انشئت حركة حماس والمقاومة انها نكتة 2010 يبدو ان كتاب المارينز الليبراليين المحبطين لفشل المشروع الامريكي الصهيوني يعانون من افلاس فكري وثقافي واصبحوا مثال للسخرية والتهكم....عاشت حركة المقاومة في فلسطين والعراق وجنوب اليمن والخزي والعار للصهاينة واذنابهم الصغار

اسرائيل تدعم القاعده
سالم -

اعتقد ان اسرائيل تدعم فعلا القاعدة سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة

لأن تجد الاجابة
Tarek Saad -

ياستاذ سامي هذا سؤال لان تجد له أجابة سيكون هناك صمت ..لكن لو سألت عن تعليم المراة أو التقليل من الفتاوي التى لاتخدم إسلامنا سوف تجد فيض هائل من الاجابات تدينك ... دفع المسلمون الثمن غالي نتيجة جهاد بن لادن والقيقاع ،ومصعب ، وابو قصبه وغيرهم من الاسماء ...فهم فى الحقيقة لم يعلنوا الجهاد على إسرائيل أو الغرب أنما أعلنوه علينا ...فاصبحنا كالوباء أينما نذهب..

ابحث قبل ان تكتب
GR7 -

اسرائيل قد تستفيد من القاعدة ذلك لا شك فيه لكن ان القاعدة لم تهاجم اسرائيل بالداخل والخارج لك ان تبحث عن عملية مومباسا وشركة العال ولك ان تبحث عن قصف الكاتيوشا في البقاع اللبناني ولك ان لا تغفل قتل دانيال بيرل في باكستان والذي اعترف بيهودية جده وتاريخه العريق في بناء اسرائيل حتى ان احد شوارعها بأسمه

الجواب
مازن -

البطيخة؟

وثيقة أحمد يس
Amir Baky -

ما قدّمه الصحافي الفلسطيني زكي شهاب في كتابه;حماس من الداخل إستند في الجزء الأكبر منه إلى روايات للشخصيات القيادية في الحركة عن الظروف التي رافقت النشأة، إضافة إلى وثيقة نادرة تضمّنت اعتراف الزعيم الروحي لـ;حماس; الشهيد الشيخ أحمد ياسين للاستخبارات الإسرائيلية بتفاصيل الاجتماعات التي سبقت إطلاق الحركة والتشكيل الأوّلي لها عبر ما أطلق عليه حينها اسم ;المجمّع الإسلامي; مع أسماء النواة الأولى لهذا التنظيم الذي خرج من رحم ;الإخوان المسلمين; الدولي. وفي هذا السياق، يتطرّق الكتاب، إلى تفاصيل الانفصال التنظيمي بين الحركة و;الإخوان;، الذي لم يكن يتبنّى العمل المسلّح وسيلة لتحقيق أغراضه، وهو ما لم تستطع ;حماس; البقاء في إطاره، ولا سيما بعدما اشتدّ عودها وانغمست في المواجهات مع الإسرائيليّين خلال الانتفاضة الأولى عام 1987

مش كده و بس ....
عصفور كناري -

(إسرائيل شجعت إنشاء حركة حماس وذلك لضرب حركة فتح، )!!! نعم هذا صحيح, و قد كان ذلك في المؤتمر التأسيسي العام لحركة حماس و الذي انعقد في تايوان عام 1987 بحضور منظمات دولية و دول عديدة (من بينها اسرائيل).. و قد كنت شخصيا حاضرا في ذلك المؤتمر و اذكر ان مندوب اسرائيل قفز من مقعده بعد اعلان تاسيس الحركة و هو يصرخ و يقول :(حا ميم الف سين .. يعيش يعيش احمد ياسين)..و لا يجب ان ننسى ايضا ان اسرئيل شجعت قيام حزب الله عام 82 و ذلك لانها كانت تعلم ان الحزب سوف يهزمها في 2006 و ان تلك الهزيمة سوف تقلل من الغرور الصهيوني و تلقن جيش الدفاع درسا مهما في التواضع و الاستعداد الصحيح للحروب و عدم الاستهانة بأي عدو مما سيفيده في الحروب التالية ..!! و ما لا يعلمه الكثيرون (و من بينهم سامي)هو ان اسرائيل ايضا شجعت قرار السادات خوض حرب اكتوبر و فرحت لهزيمتها في تلك الحرب لان تلك الحرب مهدت لكامب دافيد و ادت الى اخراج مصر من دائرة الصداع ..اقصد الصراع العربي-الاسرائيلي..!! ليس هذا فحسب , اسرائيل شجعت و ب(حماس)شديد فضح ترسانتها النووية على يد موردخاي فعنونو و كافأته ب 18 سنة سجن .. لان هذا الفضح ساهم في معرفة العرب بقوة اسرائيل الحقيقية و بالتالي زاد معدل الرعب العربي من اسرائيل و ارتفع من 99 % الى 99.08 % ...!! و ازيدك من الشعر بيت يا سامي بيه , اسرائيل شجعت و بشدة فضائح الموساد التالية : في الاردن عام 1997 حين فشل في اغتيال خالد مشعل , لان تلك الفضيحة كانت السبب في الافراج عن احمد ياسين (زعيم حماس التي شجعت اسرائيل إنشائها) و من ثم اغتياله و هو خارج من المسجد بعد اداء صلاة الفجر (هل كانوا سيطلقون عليه صواريخهم في السجن!!). في دبي 2010 حين انكشفت جريمة قتل المبحوح و كانت فضيحتهم بجلاجل , و و سبب تشجيعهم لها ان هذه الفضيحة ساهمت في انبهار الشباب الاسرائيلي بالموساد من جديد و زاد معدل اقبالهم على الانضمام للجهاز ..!!و اخيرا , فان اسرائيل تشجع و تبارك مواقف الرئيس التركي اردوغان الدبلوماسية المتشددة ضد اسرائيل , فعندما قام اردوغان و غادر احدى جلسات منتدى دافوس غاضبا , اعطت هذه الحركة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز العذر الذي كان يحتاجه للذهاب الى دورة المياه خاصة ان سنه الكبيرة لا تسمح له ب(حبس المسائل) وقتا اطول في منتدى ممل , و بالتالي فاردوغان جنب اسرائيل فضيحة من العيار الثقيل فيما لو اضطر بي

المؤامرة؟
زغلول -

يا عزيزي الباشمهندس سامسحتي لو صحت نظرية المؤامرة فاين ارادتنا؟في النهاية اي شعب مسؤول عن تصرفاته حتي لو كان فيه حد بيضحك عليه. زي ما بنقول في مصر ما حدش ضربك علي ايدك احنا اخترنا نكون العوبة بارادتنا.عموما انا لا اؤمن بنظريات المؤامرة لانها ببساطة بتزيح مسؤولية خيبتنا الي الاخرين كأننا ولايا ياعيني ولا حول ولا قوة لنا.سلام يا باشمهندس سامي.

Another conspiracy
Ali, Egypt -

لا مؤامرة ولا يحزنون, فقط الأسرائليون يشكرون ربهم لوجود مثل هذا التنظيم ويدعون لبن لادن بطول العمر والصحة, وهنيئاً لهم القاعدة.

simplification!
jimmy -

40%of the world terrorist are egyptians,under the leadership of IMAN AL-ZAWAHRI,,,think for a second..... israel!!!!was founded 60 years ago,,,muslim brotherhood of egypt 80 years ago!what was your question again?

تمويل
خوليو -

لاحاجة للقاعدة للتمويل من أحد، يكفي شعار أن الجهاد في سبيل الله قد بدأ حتى تمتلئ الخزائن وبيت المال، فالوعود مغرية وجذابة .... وتأكيد أنّ الذين قُتلوا في سبيل الله هم أحياء يشربون .... ويرزقون، ما هذه لحياة الدنيا التعيسة المملوءة مرضاً وشقاءً؟ حزام وتفجير وقتل كافر في سبيل الله هو الطريق للجنة، أغنى الأغنياء يعتقد ويؤمن بما تقدم، والجهاد بالأموال أيضاً يفيد لربح الجنة، هل هناك أي افتراء في هذا التعليق؟ الصهاينة يدركون جيداً هذا الفكر ويحافظون عليه، فهم يعملون من أجل الأرض ويتنازلون عن الجنة، لا وبل يسهلون الطريق.

مقال غريب!!
شاكر العجيلي -

ياسيد سامي اسرائيل بريئه كبراءه الذئب من دم ابن يعقوب. فلو استعملنا المنطق قليلا لوجدنا بان التاريخ يعيد نفسه،فالعرب كانوا يقتلون ويسبون ويتآمرون علي بعض منذ عصر الجاهليه ولنا في حرب داحس والغبراء وحرب البسوس خير مثال.حتي بعد الاسلام استمرت مؤامراتهم علي بعض والتي اتخذت طابعا دينيا تحركه الطائفيه التي يقف وراؤها طلاب السلطه واللاهثين وراء الحكم. في وقتنا الحاضر لم يتغير الحال كثيرا، فمن يسمون انفسهم رجال الدين، الذين هم ليسوا اكثر من تابعين للحكام بفتاويهم وتبريراتهم ودعمهم للمتشددين خصوصا القاعده بالمال والرجال ساهموا باعاده التاريخ الاسود لاجدادهم والقوا تهم الارهاب وتمويله علي الاخرين. اخيرا استغرب وانت الذي تعيش في اميركا منذ زمن طويل ان تؤمن بنظريه المؤامره مثل الاخرين وكآنك يازيد ماغزيت.

الى التعليق نمرة2
مهدي -

لماذا لم تقل عاشت المقاومة في جنوب اليمن ولم تقل في شماله..

اقراء اولا ثم اكتب
youssef -

برجاء قراءة المقالة و المناقشة الموضوعية بدون وضع لفات مثل مارينز وليبرالي . ل الكلام معقول -نعم او على الاقل اثبت عكسه مثل عدد الصواريخ التي القتها حماس على اسرائيل او القضية الفلسطينية هل خطت خطوات للامام مع حماس وفتح الخ

اقراء اولا ثم اكتب
youssef -

برجاء قراءة المقالة و المناقشة الموضوعية بدون وضع لفات مثل مارينز وليبرالي . ل الكلام معقول -نعم او على الاقل اثبت عكسه مثل عدد الصواريخ التي القتها حماس على اسرائيل او القضية الفلسطينية هل خطت خطوات للامام مع حماس وفتح الخ

عندك حق يا سامى
رجب فتحى -

فعلا الكاتب على حق -- فهم لم يهاجموا اسرائيل مرة واحدة و كل هجومهم على امريكا بحجة انها تساعد اسرائيل- ذلك لان امريكا بلد مفتوحة و ممكن يظهروا مهاراتهم هناك اما اسرائيل فهى بلد مقفولة تماما مثل جحا عندما اضاع دينارا فى منطقة مظلمة فذهب لمنطقة بها نور ليبحث عنه.

عندك حق يا سامى
رجب فتحى -

فعلا الكاتب على حق -- فهم لم يهاجموا اسرائيل مرة واحدة و كل هجومهم على امريكا بحجة انها تساعد اسرائيل- ذلك لان امريكا بلد مفتوحة و ممكن يظهروا مهاراتهم هناك اما اسرائيل فهى بلد مقفولة تماما مثل جحا عندما اضاع دينارا فى منطقة مظلمة فذهب لمنطقة بها نور ليبحث عنه.

المفلس فكريا
gicer -

وليش طقلك عرق ايها التوتو القاعدي المفلس فكريا

المفلس فكريا
gicer -

وليش طقلك عرق ايها التوتو القاعدي المفلس فكريا

الموضوعيه
غيور -

لو وضع الكاتب خفيف الدم اللي هرانا خفه دم وسيناريو بايخ نظريه تمويل اسرائيل للاقباط واقباط المهجر تحديدا لكان الطرح اكثر موضوعيه ........ وبعدين الكاتب يخجل ليه يعني لو حصلتوا فلوس من اسرائيل عادي يعني مستغربه

الموضوعيه
غيور -

لو وضع الكاتب خفيف الدم اللي هرانا خفه دم وسيناريو بايخ نظريه تمويل اسرائيل للاقباط واقباط المهجر تحديدا لكان الطرح اكثر موضوعيه ........ وبعدين الكاتب يخجل ليه يعني لو حصلتوا فلوس من اسرائيل عادي يعني مستغربه

اسرائيل وحورالعين
احفاد البابليين -

اسرائيل هي التي صنعت الدين الوهابي ومن ينتمي لهذا الدين كل حلمه هو الزواج من 60 حورالعين ومن يريد الوصول الى هذه البدعه الوهابيه عليه ان يلبس حزامه الناسف ليفجره على المسلمين فقط هذا هو شروط زواج من حورالعين والدليل مايحصل من مجازر في العراق وباكستان والشهداء كلهم مسلمين فقط

اسرائيل وحورالعين
احفاد البابليين -

اسرائيل هي التي صنعت الدين الوهابي ومن ينتمي لهذا الدين كل حلمه هو الزواج من 60 حورالعين ومن يريد الوصول الى هذه البدعه الوهابيه عليه ان يلبس حزامه الناسف ليفجره على المسلمين فقط هذا هو شروط زواج من حورالعين والدليل مايحصل من مجازر في العراق وباكستان والشهداء كلهم مسلمين فقط

نكته وجهل
مغترب -

مخالف لشروط النشر

نكته وجهل
مغترب -

مخالف لشروط النشر

الى غيور
محمد صلاح الدين -

اعلم يا اخا الاسلام ان الاقباط المغتربين يغتنون فقط بمجهودهم و عرقهم و اموالهم و ان الفرد ليشعر بالشمئزاز اذا ماراى التعصب باديا فى كلمات المسلمين عن غير وعى و يكفينا خزيا ان شيخنا يتاجر فى الافيون لنصرة دين الله و لا اظن ان اى اله يرضى بذلك فهو قادر انشاء ان يحمى دينه.

الى غيور
محمد صلاح الدين -

اعلم يا اخا الاسلام ان الاقباط المغتربين يغتنون فقط بمجهودهم و عرقهم و اموالهم و ان الفرد ليشعر بالشمئزاز اذا ماراى التعصب باديا فى كلمات المسلمين عن غير وعى و يكفينا خزيا ان شيخنا يتاجر فى الافيون لنصرة دين الله و لا اظن ان اى اله يرضى بذلك فهو قادر انشاء ان يحمى دينه.

thanks Mr sami
don sam -

thanks Mr sami I like your articls and always I read what u write waiting from u more and more

thanks Mr sami
don sam -

thanks Mr sami I like your articls and always I read what u write waiting from u more and more

دين جديد
سالم -

ان اسرائيل تدعم القاعدة بالبسي كولا لانها مفيدة مع القات وحبوب المخدر والحشيش ونبات القنب ثم يلبس الواحد حزام من بتاع الكفار وعليه شعار الهلال لانه رمز ديني مهم ولكني لا اعرف مصدره في التاريخ الاسلامي ثم يفجر نفسه ولكن المراءة التي تفجر حزام ناسف واذا كانت غير متزوجة اين تذهب هل يمكن الاجابة لانه الجنة للذكزر فقط

دين جديد
سالم -

ان اسرائيل تدعم القاعدة بالبسي كولا لانها مفيدة مع القات وحبوب المخدر والحشيش ونبات القنب ثم يلبس الواحد حزام من بتاع الكفار وعليه شعار الهلال لانه رمز ديني مهم ولكني لا اعرف مصدره في التاريخ الاسلامي ثم يفجر نفسه ولكن المراءة التي تفجر حزام ناسف واذا كانت غير متزوجة اين تذهب هل يمكن الاجابة لانه الجنة للذكزر فقط

القاعده هى البطيخه
nero -

القاعده هى البطيخه و تقال على القائد فى اى عمل لا يفهم حياه مهنيه او يعقلها و هذا من اسمع منهم هذا لا اصدقه لان من امامه لن يمثل لكن الذى اشتهر بهذا القاعده المتطرفه فى التخلف او كل منهم بليد فى حياه مهنيه

القاعده هى البطيخه
nero -

القاعده هى البطيخه و تقال على القائد فى اى عمل لا يفهم حياه مهنيه او يعقلها و هذا من اسمع منهم هذا لا اصدقه لان من امامه لن يمثل لكن الذى اشتهر بهذا القاعده المتطرفه فى التخلف او كل منهم بليد فى حياه مهنيه

to NERO
HK -

To Nero,What is wrong with you?. Are you retarted!!!

to NERO
HK -

To Nero,What is wrong with you?. Are you retarted!!!

to NERO
HK -

To Nero,What is wrong with you?. Are you retarted!!!

to NERO
HK -

To Nero,What is wrong with you?. Are you retarted!!!

إلى محمد صلاح الدين
غيور -

فلتعلم يا أبن المسيحية أن الشيخ المذكور محارب من الغالبية المسلمه ونحن ابناء الاسلام نملك القدرة على أن نقول للاعور اعور في عينه حتي لو كان مسلم .....أما قساوستك أو أقباط المهجر ممن يشتركون في كثرة الأصفار في أرصدرتهم ومن يروجون للطائفيه في بلادهم والذين يكون بن لادن تلميذ في مدرسة التطرف مقارنه بهم فلم أسمع ولن اسمع قبطي واحد ينتقدهم ........ فهل التطرف صنعه اسلاميه فقط ؟ ولماذا عرق الاقباط الوحيد الذي يأتي بالدولارات دونا عن ملايين المهاجرين من شتى أصقاع العالم.؟

إلى محمد صلاح الدين
غيور -

فلتعلم يا أبن المسيحية أن الشيخ المذكور محارب من الغالبية المسلمه ونحن ابناء الاسلام نملك القدرة على أن نقول للاعور اعور في عينه حتي لو كان مسلم .....أما قساوستك أو أقباط المهجر ممن يشتركون في كثرة الأصفار في أرصدرتهم ومن يروجون للطائفيه في بلادهم والذين يكون بن لادن تلميذ في مدرسة التطرف مقارنه بهم فلم أسمع ولن اسمع قبطي واحد ينتقدهم ........ فهل التطرف صنعه اسلاميه فقط ؟ ولماذا عرق الاقباط الوحيد الذي يأتي بالدولارات دونا عن ملايين المهاجرين من شتى أصقاع العالم.؟

...................
Luay -

Actually, muslims don''t believe this.Maybe if you repeat it every time you write it will become true in your head.

...................
Luay -

Actually, muslims don''t believe this.Maybe if you repeat it every time you write it will become true in your head.

سيناريو عبقري
ليندا يعقوب -

الى الاستاذ سامي تحية موقرة اضم استغرابي الى رقم 12 اذ ان هذا السناريو يشبه احد الافلام البوليسية ولو كان هذا الكلام صحيح فأول فكرة تروادني من خيالي البسيط ان توجه اسرائيل القاعدة ضد ايران التي تعتبر العدو اللدود الذي يعلن عشية وضحاها انه يريد ان يمحو اسرائيل؟

سيناريو عبقري
ليندا يعقوب -

الى الاستاذ سامي تحية موقرة اضم استغرابي الى رقم 12 اذ ان هذا السناريو يشبه احد الافلام البوليسية ولو كان هذا الكلام صحيح فأول فكرة تروادني من خيالي البسيط ان توجه اسرائيل القاعدة ضد ايران التي تعتبر العدو اللدود الذي يعلن عشية وضحاها انه يريد ان يمحو اسرائيل؟