من الصلبان للقباب وثمة سؤال
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
المعلومات المسربة بحذر عن ثمة خطة محکـمة لتنظيم القاعدة الارهابي لشن هجوم جوي على قبة ضريح الامام علي في مدينة النجف، وماأشيع عن"خطة محکمة"لعمليات نوعية في العراق، أعاد مرة أخرى هذا التنظيم الى تحت دائرة الاضواء و لفت الاذهان بقوة الى قدرتها الفائقة في تغيير براقع و مضامين عملياتها بصورة تربك مختلف الاوساط الاستخبارية و السياسية المضادة لها، ويکشف النقاب عن هذه العملية في وقت تؤکد فيه الولايات المتحدة الامريکية على لسان الرئيس اوباما ذاته عن إمکانية حصول القاعدة على الاسلحة النووية، مما يدفعنا للإقتناع بأن القضية قد تکون أکبر و أعقد بکثير من تلك المعلومات المسربة من العراق.
تنظيم القاعدة، الذي لمع نجمه بعد عمليات الحادي عشر من سبتمبر الارهابية، وعاد کطرف غير تقليدي في المشهد السياسي العراقي بعد سقوط نظام البعث، لايبدو إطلاقا بأنه قد صار مهمشا او مقصيا کما سعت حکومة السيد نوري المالکي دوما للتأکيد على ذلك، وان عودته بهکذا صورة و عملية غريبة من نوعها، ترسم في الآفاق صورة قاتمة جدا لمستقبل الفسيفساء المذهبية و الدينية في العراق بشکل خاص و المنطقة بشکل عام.
عملية الإغارة على قبة ضريح الامام علي في النجف من جانب تنظيم القاعدة، وقبلها عملية تفجير ضريحي الامامين علي الهادي و الحسن العسکري في سامراء قبل بضعة أعوام، بالامکان تفسيرها على أنها رسائل نوعية لتعاظم الدور الشيعي و بروزه على الساحة السياسية العربية خلافا لما کان سائدا على طول الفترات التأريخية المختلفة، خصوصا وان تواتر التقارير و المعلومات المتنوعة المصادر عن إضطراد تشيع العديد من أتباع المذهب السني في السودان و مصر و بلدان المغرب العربي، أشعل ضوئا أحمرا للتنظيمات السنية المتزمتة وعلى رأسها تنظيم القاعدة و دفعها لمراجعة الموقف بشکل دقيق جدا و السعي لوضع برنامج عملي لمواجهة هذا الخطر المذهبي.
ان تنظيم القاعدة الذي مازال يلعب دورا واضحا نوعا ما على الساحة العراقية، ليس هناك من شك بأنه قد تعرض لهزة عنيفة بعد مقتل قائده أبو مصعب الزرقاوي، قد عاد ليتحرك بصورة ديناميکية مثيرة و بإمکانه الوصول الى أماکن و أهداف"غير عادية"، رغم أن الاضرحة الدينية لم تکن في يوم ما و طوال السنوات الماضية من التأريخ المعاصر هدفا وانما کان المتحاربون يسعون دوما لإبقائها خارج اللعبة محترمين خصوصيتها و مکانتها لدى عامة الناس، بيد ان عودة القاعدة الى ضرب الاضرحة الشيعية و خصوصا الامام علي أبن أبي طالب الذي يعتبر في نظر الشيعة الامامية أب الائمة و أقدس شخصية دينية لديها بعد النبي يلفت الانظار بصورة إستثنائية الى صيغة و اسلوب الحرب المعلنة من قبل القاعدة على أعدائها و تثير أکثر من تسائل عن الغاية من وراء جعل حرب القاعدة"الفعلية"محصورة بالتصدي للنفوذ الشيعي و إهمال من تسميه القاعدة"العدو الصليبي"الغربي، حيث أن حرب القاعدة ضد الغرب ومنذ سنوات عديدة لم تتعدى الحرب الکلامية او حرب الکاسيتات کما يسميه البعض، في حين أن قنابل و رصاص و بارود القاعدة ينهمر على رؤوس الاضرحة و أبناء الطائفة الشيعية، مما يدفع لطرح سؤال حيوي و مهم جدا عن الغاية و الهدف المرتجى من وراء هذا التحول النوعي في عمليات القاعدة خصوصا وان الموقف من إيران يأخذ إتجاها تصعيديا غير عاديا بعد تواتر أنباء عن وجود فاصلة عام واحد بين إيران و إمتلاکها للقنبلة النووية إذ من الوارد جدا ثمة ربط بين الامرين و وجود تفاهم ضمني بين القاعدة و واشنطن في شن حرب خاصة ضد طهران عبر بوابات و تنسيقات مختلفة وکما کان أسامة بن لادن عراب التصدي الامريکي للنفوذ السوفياتي في أفغانستان فمن يدري لعل التأريخ يعيد نفسه و يصبح عرابا للتصدي للنفوذ الايراني و الشيعي في المنطقة؟!
التعليقات
اتهم بلاك ووتر
عابر ايلاف -لا تتهم القاعدة وفتش عن بلاك ووتر في كل الجرائم الكبرى في العراق من مقتل الصدر الى تفجير ضريح العسكريين
اتهم بلاك ووتر
عابر ايلاف -لا تتهم القاعدة وفتش عن بلاك ووتر في كل الجرائم الكبرى في العراق من مقتل الصدر الى تفجير ضريح العسكريين
لماذا القاعدة
قاريء -ولماذا القاعدة ان من بين العراقيين والاكراد من هو مستعد ان يبيع امه وابوه ويفجر نصف العراق
لماذا القاعدة
قاريء -ولماذا القاعدة ان من بين العراقيين والاكراد من هو مستعد ان يبيع امه وابوه ويفجر نصف العراق
الجاف
العراق عربي -ياريت يتحفنا الجاف بمعلوماته عن العصابات الكرديه وجرائمها وتاريخا الاجرامي , وهو الاعرف لقربه وعلاقته التنظيميه بهذه العصابات وما تفعله من قتل و تهجير لكل ما هو غير كردي من شمال العراق كما حصل للعرب والتركمان والمسيحيين بكل طوائفهم في كركوك والموصل
الجاف
العراق عربي -ياريت يتحفنا الجاف بمعلوماته عن العصابات الكرديه وجرائمها وتاريخا الاجرامي , وهو الاعرف لقربه وعلاقته التنظيميه بهذه العصابات وما تفعله من قتل و تهجير لكل ما هو غير كردي من شمال العراق كما حصل للعرب والتركمان والمسيحيين بكل طوائفهم في كركوك والموصل
nero
nero -الشمعدان فى اليهوديه هو نور منهاج للحياه الاجتماعيه العامه لا يهم الحياه المهنيه الان لـ الصنايعى او الموظف الذى يتحمق من ممن لايعمل و يردد يعنى الشغل مش مهم ليس مهم ابولباس مقطع الـ مش لاقى شراب يلبسه الان لان فكره لن يرقى الناس و يجعلها تعيش لكن سوف يجعلها تمسك شغل كبير و تنام بجواره و مثله هذا الموظف تعنى بالتربيه بالمعايشه احترام البيت و تقديس البيوت و بيوت الاخرين لاتعبر بيوتهم فى ايام صحراء بالمعنى الحديث يعنى عدم مس اسلوب حياه اسره فيها هو ضيف لان الدين اسلوب الحياه مثل اسطوانه شغاله حقيقى فى عقل صاحب البيت اى لعب فيها جريمه كبيره مثال من يجلس مع كتبه مجلاته و اخر يجلس على المقهى يريده يجلس معه على المقهى عليه ان يبحث عن صديق مثله فى الحياه نفس حياه الكافى و المقهى فى اسلوب الحياه انا مثلا اجمع من و انا صغير كتب لغات و ترجمه لسفرى للخارج و انسى هذا و اظل اشترى هذا الان اجد نفسى فعلا مهاجر هذا يعنى ان كنت فى حياه ماضيه اعمل فى هذا من هنا فى اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا فى اتصال من ممن يتحايل او بالضبط تتحايل تجلس مع زوجها عندى و تقول لى انتم مثلنا تحبوا الصداقات و هم اقارب لكن ليس لان الشقه واسعه يشغلونى عليهم مثل الاطفال اجرى على عمل مشروب او اجلس حتى يتمتعوا بالمنظر من البلكونه ان هذه حياتهم هنا اما انا فى طريقى و هم ليسوا اصدقاء و بدل اعداء اذ عرفوا انى مهاجر قد يتصلوا بالكثير و ينفقوا الكثير حتى لا اعرف اسافر من هنا و اخذوا التليفون المحمول الذى هو يخص امى لكتابه من نفسه تليفوناتهم اما الذى يخصنى ليس عليه خط و الان اعمل خط ليتصل به اخى فقط اخر شباب عربي يقبل على موضة السراويل المنزوعة هؤلاء يشغلوا سطوانه حياه لا يحق لمواطن التحرش بهم اما الصلبان ترمز لـ البيضه شكل البيضه و الشمال و الجنوب و الغرب و الشرق الكره الارضه و ايضا الميلاد من شكل البيضه فى حياه و هذا معروف الان بـ من يموت نفسه مهم لفظ يموت هذا يموت نفسه فى حياه مهنيه فـ يولد فنان او نجم فى حياه اجتماعيه يموت نفسه فى مجلات اجتماعيه و ينطوى عن الاخرين سوف يقع فى حياه راقيه بسرعه
nero
nero -الشمعدان فى اليهوديه هو نور منهاج للحياه الاجتماعيه العامه لا يهم الحياه المهنيه الان لـ الصنايعى او الموظف الذى يتحمق من ممن لايعمل و يردد يعنى الشغل مش مهم ليس مهم ابولباس مقطع الـ مش لاقى شراب يلبسه الان لان فكره لن يرقى الناس و يجعلها تعيش لكن سوف يجعلها تمسك شغل كبير و تنام بجواره و مثله هذا الموظف تعنى بالتربيه بالمعايشه احترام البيت و تقديس البيوت و بيوت الاخرين لاتعبر بيوتهم فى ايام صحراء بالمعنى الحديث يعنى عدم مس اسلوب حياه اسره فيها هو ضيف لان الدين اسلوب الحياه مثل اسطوانه شغاله حقيقى فى عقل صاحب البيت اى لعب فيها جريمه كبيره مثال من يجلس مع كتبه مجلاته و اخر يجلس على المقهى يريده يجلس معه على المقهى عليه ان يبحث عن صديق مثله فى الحياه نفس حياه الكافى و المقهى فى اسلوب الحياه انا مثلا اجمع من و انا صغير كتب لغات و ترجمه لسفرى للخارج و انسى هذا و اظل اشترى هذا الان اجد نفسى فعلا مهاجر هذا يعنى ان كنت فى حياه ماضيه اعمل فى هذا من هنا فى اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا فى اتصال من ممن يتحايل او بالضبط تتحايل تجلس مع زوجها عندى و تقول لى انتم مثلنا تحبوا الصداقات و هم اقارب لكن ليس لان الشقه واسعه يشغلونى عليهم مثل الاطفال اجرى على عمل مشروب او اجلس حتى يتمتعوا بالمنظر من البلكونه ان هذه حياتهم هنا اما انا فى طريقى و هم ليسوا اصدقاء و بدل اعداء اذ عرفوا انى مهاجر قد يتصلوا بالكثير و ينفقوا الكثير حتى لا اعرف اسافر من هنا و اخذوا التليفون المحمول الذى هو يخص امى لكتابه من نفسه تليفوناتهم اما الذى يخصنى ليس عليه خط و الان اعمل خط ليتصل به اخى فقط اخر شباب عربي يقبل على موضة السراويل المنزوعة هؤلاء يشغلوا سطوانه حياه لا يحق لمواطن التحرش بهم اما الصلبان ترمز لـ البيضه شكل البيضه و الشمال و الجنوب و الغرب و الشرق الكره الارضه و ايضا الميلاد من شكل البيضه فى حياه و هذا معروف الان بـ من يموت نفسه مهم لفظ يموت هذا يموت نفسه فى حياه مهنيه فـ يولد فنان او نجم فى حياه اجتماعيه يموت نفسه فى مجلات اجتماعيه و ينطوى عن الاخرين سوف يقع فى حياه راقيه بسرعه
................
mero -إنت مجنون يا ابني ؟؟؟؟؟
................
mero -إنت مجنون يا ابني ؟؟؟؟؟
nero أخيراً نطق !!!
حكيم -خذوا الحكمة من أفواه .......neroooooooo
nero أخيراً نطق !!!
حكيم -خذوا الحكمة من أفواه .......neroooooooo