أصداء

وماذا عن حصار حماس للفلسطنيين فى غزة؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غضب شديد ساد العالم العربى والاسلامى عقب سقوط بعض الضحايا الاتراك عندما حاولت بعض المراكب الصغيرة المحملة بالمساعدات كسر الحصار المفروض على غزة والوصول الى القطاع عن طريق البحر. خرجت المظاهرات كالعادة الى شوارع بعض العواصم العربية والاسلامية منددة بما حدث ومطالبة بمحاكمة دولية لاسرائيل وقياداتها وطرد سفراءها فى القاهرة والاردن.. وفى نفس الوقت دعا الاخوان المسلمين الحكومة المصرية لفتح المعابر بين مصر والقطاع ليس لارسال الطعام او الوقود او احتياجات الفلسطنيين الضرورية ولكن لارسال المقاتلين والمجاهدين الى اسرائيل لمعاقبتها على تصديها للمراكب التى تحاول اختراق الحظر المفروض على حماس.


والذى لا يعرفة الكثيرين من الغاضبين والمحتجين انة كان فى الامكان تجنب حدوث ضحايا وجرحى فى عرض البحر لو ان منظمى هذة المراكب قبلوا العرض المصرى والاسرائيلى باعطاء هذة المساعدات للسلطات المصرية لتوصيلها الى سكان القطاع عبر معبر رفح ولكن هذا العرض قوبل بالرفض التام لان السيناريو الذى كان مكتوبا ومخطط لة بعناية من قبل اتباع حماس والاتراك هو الصدام مع البحرية الاسرائيلية واستفزاز جنود الجيش الاسرائيلى والاشتباك معهم للدرجة التى لن يجدوا فيها مفرا سوى اطلاق النار دفاعا عن انفسهم ثم استغلال الواقعة لاحداث ضجة اعلامية كبرى على مستوى العالم واظهار اسرائيل بانها وحش كاسر مفترس تعتدى على الابرياء العزل الذين كانوا يسعون لتحقيق هدف انسانى نبيل الا وهو مساعدة الفلسطنيين الغلابة المحاصريين فى القطاع.


وسؤالى هنا لماذا رفض المنظمين لهذة المراكب قبول العرض المصرى بنقل مساعداتهم عبر الحدود المصرية؟؟ ولماذا كانوا يصرون على المضى قدما فى اتجاة غزة رغم عشرات التحذيرات التى وجهت لهم من قبل السلطات الاسرائيلية والمصرية؟؟ وهل كانت هناك علاقة بين بين ما حدث فى عرض البحر المتوسط والصراعات والخلافات الداخلية فى تركيا بين رئيس الوزراء من ناحية والجيش والمعارضة من ناحية اخرى؟؟ وهل اراد النظام فى تركيا صرف النظر عما يحدث داخل بلدة من صراعات داخلية وانقسامات عن طريق اللعب بالمشاعر الدينية للمسلمين والعرب وانتقاد اسرائيل ومحاولة الظهور بالمدافع المخلص عن القضية الفلسطنية؟؟

لا شك انى اتعاطف بكل احاسيسى ومشاعرى مع ابناء الشعب الفلسطينى الطيب فى غزة وامل ان يرفع عنهم الحصار اليوم قبل الغد وواتمنى من كل قلبى وضع نهاية عاجلة لمعاناتهم واوضاعهم غير الانسانية ولكنى فى نفس الوقت لابد ان اقول انى اجد العذر والمبرر لمصر واسرائيل لمواصلة هذا الحظر المفروض فى وجود القيادات الحالية المتطرفة لحماس المقالة الذين يفرضون - هم انفسهم - حصارا اقصى واكثر قسوة وشراسة مئات المرات من الحصار المصرى او الاسرائيلى الحالى..


انى ارى من الواجب ان يندد العالم اولا بحصار قيادات حماس المتطرفة على ابناء الشعب الفلسطينى فى غزة دينيا واجتماعيا وفكريا وسياسيا ومعنويا واقتصاديا.. بل ويجب ايضا ان يطالبوا بقوة باقصاء قيادات حماس المتطرفة عن السلطة وحكم القطاع واعادتة لحكم الرئيس الفلسطينى الشرعى محمود ابو عباس لتوحيد الفلطسنيين من جديد.


استراليا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال و جواب
Amir Baky -

بعد أن عجز الجميع عن الردود على الأسئلة الآتية أيقنت أن الأجابات كالآتى. لماذا دمرت حماس أتفاقية المعابر التى كان بموجبها فتح معبر رفح؟ الجواب. لأن شروط هذه الأتفاقية أن يكون هناك أشراف دولى على المواد و الأشخاص العابيرين من خلال المعبر وهذا ضد سياسة حماس. فحماس تفضل حصار الغزاويين عن عدم سيادتها الكاملة على المعبر. لماذا قتلت حماس من يعارضها بالقطاع؟ لفرض هيمنتها الإرهابية على الغزاويين بالقوة. لماذا جاذفت حماس بإطلاق صواريخ كارتونية على إسرائيل؟ لتيقن حماس بأن إسرائيل سترد بالقوة العسكرية كما فعلت بجنوب لبنان فيمكن المتاجرة بالمجازر لتحقيق نصر وهمى على حساب المواطن الغزاوى. لماذا ترفض حماس التوقيع على وثيقة المصالحة بينها و بين فتح؟ لأن بموجب هذه الوثيقة ستتم إنتخابات بالقطاع و سينفضح أمر حماس. فحماس أشترطت لا إنتخابات قبل المصالحة. كيف يتم توزيع المعونات على المواطنين بغزة؟ حماس هى الوحيدة المخول لها إستلام المعونات وتوزيعها بمعرفتها بعد رفض قادتها تدخل الإنروا أو أى هيئة دولية إنسانية. لماذا القوافل الإنسانية لا تحترم القواعد الدولية و إجرائات التفتيش لسرعة نقل المعونات للمواطن الغزواوى؟ لأن هذه القوافل هدفها سياسى و ليس إنسانى و هدفها الصدام مع إسرائيل و فضح نظامها القمعى عالميا حتى ولو على حساب تأخر أو عدم وصول المعونات للمواطن الغزاوى. فالمواطن الغزاوى وسيلة أو أداه يستخمها قادة حماس للمناورات السياسية و كسر العزلة الدولية على هذا النظام القمعى الذى باع القضية الفلسطينية و تاجر بها و بالدين لمصالحه الشخصية.

قليلا من الحياء
عراقي -

لو كنت تحمل اقل من القليل ليس من التضامن وانما بعض من التعاطف مع فلسطين لما هاجمت الابطال الفلسطينيين وطبلت على طبول اعداء الشعب الفلسطيني في الوقت الذي فيه انكشف للعالم مدى وحشية اسرائيل ومن يعادي الشعب الفلسطيني والان تأتي انت وتقدم طلب حتى اسرائيل تركته لانه رش للرماد في العيون

منطق مقلوب
خالد الجهني -

لا ادري لعل الكاتب لا يرى أو يسمع ما يحصل في فلسطين وتركيا ، هذا الموقف التركي ليس جديدا ولا الاول من نوعه حتى يعتبر مناورة وصرفا للنظر عن الخلافات الداخلية التركية ، أما في غزة فالكاتب يبدو أنه لا يسمع بردود الافعال هناك وفي أي اتجاه هي وليقارن الوضع في غزة بالوضع في الضفة حتى يعرف من المحاصر ومن قبل من ، أما معبر رفح المصري ودخول المساعدات عن طريق مصر فيبدو أن الكاتب لم يسمع بما فعله النظام المصري مع قافلة شريان الحياة أربعة والفرق الوحيد مع ما حصل لاسطول الحرية هو سقوط الشهداء في الاسطول ، أرجو من الكاتب المحترم جدا والذي يبدو من مقالته أنه يبصر الامور بواقعية يحسد عليها وبتحليل لا مثيل له أن يقرأ الصحف العبرية والمواقع الاعلامية الصهوينية وليبحث عن الفروق العشرة بين أفكاره وأفكارهم

الذل
ARABI -

هناك من يابى الذل وهناك من يستمتع به.....فعليك ان تختار...

Sir Erdogan
Rizgar -

I guess Sir Erdogan is a right person to solve this problem ,

حماس هي المجرمه
علي -

لا يعرف العالم ان اسوأ حكم في العالم هو الذي تمارسه عصابات حماس في غزة بعد ان قامت بانقلابها الدموي وقتلت اكثر من 750 شاب كل ذنبهم انهم فتحاويين ورمت بعضهم وهم احياء من فوق الابراج السكنيه واستولت على الحكم واسرت شعب القطاع مشلكة نكبه تانيه على الشعب الفلسطيني وكل الحق ايضآ على اسرائيل التى قامت بتشكيل حركة حماس وتسليحها لينقلب السحر على الساحر وكان باستطاعة اسرائيل القضاء على انقلاب حماس بطائرة آباتشي واحده لو ارادتعلى العموم كل المساعدات المرسلة لغزة تذهب لمسنودعات حماس وتأخد طريقها للأسواق مقابل الثمن وكلمة للسيد اردوغان الذي يصر على دعم حماس والانفصال بأي ثمن هل يقبل السيد اردوغان قافلة حريه ترسل لحزب العمال الكردستاني المحاصرين في الجبال هم وعائلاتهم ؟؟؟وهل يقبل السيد اردوغان اعادة الاراضي العربيه التي تحتلها تركيا؟؟؟؟ان اهالي غزة يبكون على ايام الرخاء ايام الاحتلال الاسرائيلى الذي انقلب الى سنين سوداء تحت الاحتلال الحمساوي الظلاميكلمه اخيره انهاء الحصار لن يتم الا بانهاء حماس والقضاء عليهاعلي من ابناء غزة المحتله حمساويآ

حماس هي المشكلة
احمد الشهري -

حماس هي المشكلة الأساسية والرئيسية وهي من يقوم بحصار غزة فعلياً، حصار من الداخل أشد من الحصار المفروض عليها من الخارج.

صبحي فؤاد
naser -

القافلةالاسلامية تسير بقيادة حماس المباركة بإذن الله أسأل الله سبحانه وتعالى أن يفضحكم في الدنيا والآخرة .

Hamas and Israel
Salem -

I agree with the writer of this article,Take a look at Hamas and who is helping themIran, Syria and Turkey.Wow what a lousy combination each of these Countries have a big problems and they want to ship it toward Hamas,Poor Palestinians they are paying price for their stupid leaders just like Iraqis when they did in Saddam''s time

ابطال طبالون
sonou -

عراقي و تتكلم عن الحياء ؟؟! طب احكي في موضوع تفهم فيه أحسن !! اما عن ابطالك فهم طبالون, ..., يرقصون مع سوريا شوية و مع ايران شويتين و الان يغازلون امريكا التي بالامس فقط كانت الشيطان الاكبر !! فرجاء يا سيد عراقي لا تتكلم عن الابطال لان ابطالك الحمساويين ابطال من ورق...لا يعرفون للرجولة طريقا!

.................و
ريان -

لا ادري فعلا هل انك تنسى او تتناسى؟ .... ؟ اليست هذه تركيا العثمانية الاستيطانية ذا المنحى الاستعماري و التي ياما قاسى منها المسلمون؟ هي نفسها تركيا !! و الذي فاتك هو محاولات تركيا المستميتة للانضمام للاتحاد الاوروبي تضحيتها بكل شي لتحقيق هذا الهدف و الذي قابله اصرار شديد من الاوروبيين على رفضها و عدم ضمها لاتحادهم !! سؤال بسيط: متى بدأت هذه النزعة العروبية لتركيا؟ بدات مع حدثين متزامنين: رفض الاتحاد الاوروبي المتواصل لانضمامها اليه, و وصول الاسلاميين للسلطة !! و احسبها انت بقى !! باقي سؤال ثاني هام: إذا كانت تركيا تهتم فعلا لحقوق الانسان و لصون الحق و الانسانية...ما الذي تفعله في كردستان؟؟ ام هل ان هذه القنابل و هذا الرصاص الذي تقتل به الاف الاكراد أحن و أنعم من الرصاص الذي تطلقه اسرائيل على الاتراك ؟؟!!

فضائح حماس
slim -

يفضح مين ... ؟؟!! ما هو ربك رب قلوب و فضح اصحابك الحمساويين و خللى اللي ما يشتري يتفرج...من الريان اللي مات و هو بين نسوانو...الى مشعل اللي صرف ملايين الدولارات لتزويج بنتو فاطمة...الى هنية اللي تزوج ببنت العشرين !! هل تريد ....اكثر من هذه ؟؟!!

ألآخرة
السنجاري -

وهل يصدر أيلاف في الاخرة لكي يفضحهم هناك .لكي نرسل الموقع الى موتانا لعلهم يعرفون ماذا يحدث في الدنيا بعده رحيلهم؟