أصداء

هل يقلل ترحيل المسلمين عن أميركا وأوربا من الإرهاب؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تبدو معالجة أميركا واوربا لخطر الإرهاب عقيمة وخاطئة بسبب الموانع القانونية لهذه الدول التي تقدس الحريات العامة وحقوق الأنسان، ومن المؤسف ان هذه الدول لغاية الآن لم تقتنع ان المقصود بحقوق الانسان هو المواطن الشريف النبيل والمخلص لوطنه والذي يستحق ان يُعامل وفق القانون ومباديء حقوق الانسان، وليس المجرم الإرهابي الذي يريد تدمير الحياة وقتل الناس براحة ضمير، بل يعتبر جريمة القتل الجماعي للبشر عمل مقدس سيكافأ عليه من الله بالجنة وحور العين، فعلى أميركا واوربا ان تميز وتدرك ان حقوق الأنسان هذه مخصصة للمواطن الصالح والمخلص لبلده، وليست حقوقاً للمجرم الإرهابي.

وبناءا على هذا التفريق لابد من مغادرة مرحلة الرومانسيات والمثاليات والتعامل مع خطر الإرهاب بوصفه عدوا وحشياً لايعترف بكافة القيم والقوانين ولوائح حقوق الانسان.. لذا يجب معاملته بالمثل من باب ممارسة حق الدفاع المشروع عن النفس، واذا أرادت أميركا واوربا حماية نفسها من الإرهاب يجب عليها اتباع اساليب فعالة وعملية تتعلق بالإرهاب الكامن في داخلها من بعض المسلمين المقيميين فيها والذين يكرهونها لأسباب دينية وحضارية ويسعون الى تدميرها، ونحن هنا لانقصد جميع المسلمين، ولكن بما أننا لانملك الأجهزة العلمية والأحصائيات الدقيقة التي تكشف لنا نوايا واعماق المسلمين المتواجدين في أميركا واروبا وتمكننا من فرز الجيد منهم عن الشرير.. فان المنطق ومصالح هذه الدول تقضي بتعميم الشك على جميع المسلمين دون استثناء، وحتى لو وقع ضحايا أبرياء نتيجة هذا الحذر وتعميم الشك، فأن الغاية النبيلة لمحاربة الإرهاب وحماية ارواح الناس تبرر وقوع بعض الضحايا وتعرضهم للأعتقال والسجن والترحيل عن طريق الخطأ.

ومن واقع خبرتي كعربي ومسلم بالوراثة - أنتم ايضا أنتسبتم الى قومياتكم ودياناتكم بالوراثة - أقول من خلال خبرتي وبدافع الحرص على محاربة الإرهاب والحفاظ على حياة البشر والحضارة الأميركية والأوربية.. أقترح على هذه الدول اللجوء الى اسلوب الترحيل الأختياري عن طريق الترغيب بأغراءات المال، وكذلك الترحيل الإجباري بفرض عقوبة اسقاط الجنسية عن المشكوك بهم، بالنسبة للترحيل عن طريق المال.. أقترح ان يُصار الى تقديم مبلغ مالي الى كل مسلم يعيش في أميركا واروبا مقابل موافقته على اسقاط جنسيته وترحيله الى بلده الأصلي، وبخصوص الترحيل الأجباري فأن المطلوب هو المزيد من الملاحقة والأعتقالات لكل من توجد حوله شبهات وشكوك حتى في حال عدم توفر الأدلة التي تدينه، وبدلا من انفاق الجهد والاموال والوقت في مراقبته، فان من الافضل ان يتم اعتقاله واسقاط الجنسية عنه وترحيله والتخلص من خطر محتمل على البلد.

حسب رأيي ان تطبيق اسلوب الترحيل الأختياري والأجباري.. سيخفف كثيرا من تواجد المسلمين في أميركا واروبا، وسيردع الكثير منهم ويجعلهم في حالة ذعر مستمر مما سيجبرهم على احترام هذه البلدان وقوانيها، وسيدفعهم الى التعاون مع أجهزتها الأمنية والإبلاغ عن العناصر الإرهابية التي تعيش بين صفوفهم، ومع مرور الزمن ستجد هذه البلدان ان خطر الإرهاب قد خف كثيرا وتمت السيطرة عليه بنسبة جيدة، وان اعداد المسلمين قد تناقصت وتلاشى مشروع أسلمة اميركا واوربا الذي يسعى الى تنفيذه بعض المسلمين، طبعا لاننسى ايضا وقف هجرة المسلمين.

ان حق الدفاع عن النفس.. هو حق مقدس للولايات المتحدة الاميركية واوربا، واذا كانت القوانين ولوائح حقوق الانسان تمنع القيام بالدفاع عن النفس، وتوفر ثغرات خطيرة للإرهابيين، فأن هذه القوانين يجب تعطيلها فوراً ولتذهب الى الجحيم من اجل غاية عظيمة ومقدسة وهي حماية حياة الناس من همجية الإرهاب.

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجوء
عراقي -

أتكلم عن العراقيين ، خلال فتره الحصار وحكم صدام، كان الذي يذهب الى سفارات الدول الغربيه مثل الدول الاسكندنافيه او بريطانيا يعامل بأهانه ورفض الفيزا ولو كان يحمل أعلى الشهادات او انه من أحسن العوائل وفي نفس الوقت يقبلون اي شخص يدخل بلدانهم بشكل غير شرعي حتى لو كان قاتل او تاجر مخدرات ، يقبلوه من الحدود ويعطوه اللجوء وهذا التصرف كان غبي وغير منطقي ، والان بدأت مرحله جديده وهي قبول جماعه صدام الذين أرتكبوا الجرائم ، اضافه الى السراق والذين عملوا في الخطف ، نسمع عن قصص غريبه مثل بعض الذين وصلوا السويد وشاهدوا الذي قام بخطفهم في العراق ، أنها مهزله قوانيين الغرب التي يمشي عليها الكذب بسهوله .

NEW JERSEY
DINA -

YES I AGREE WITH YOU 100%

أولهم أنت
ربيع -

أنا أقترح عليك أن تكون القدوة وتنفذ اختياريا ودون مال ما تدعو اليه وتعود الى العراق كدليل على صدق دعواك. يا عزيزي في سبيلك لاستفزاز القراء لا تلبث أن تنحدر من درك الى درك.

HEJ
SWEDEN -

برافو استاذ طاهر ,يجب على جميع الدول الاوروبية طرد هؤلاء الرعاع عن اراضيها لانهم قنابل مؤقتة في جسد الامة الاوروبية والامريكية.هنا في السويد للاسف حثالات الامة العربية يتلاغبون على القوانين ويسرقون وينصبون وياخذون رواتب من كد وجهد الشعب السويدي وفي الاخير ينعتونهم بالكفار

رد
د.سعد منصور القطبي -

في سنة 80 أفتعل صدام مسرحية في جامعة المستنصرية وهي محاولة أغتيال طارق عزيز حيث قام بعدها بترحيل أكثر من مليون عراقي الى أيران ومصادرة أموالهم وبيوتهم كما حجز أبنائهم الذكور من عمر 15 الى عمر 40 سنة ثم أباد هؤلاء دون ذنب وفيهم أقرباء لي علما انهم عراقيون أكثر أصالة من صدام نفسه فمثلا أن والدي وجدي وابو جدي رحمهم الله مولودون ومدفونون في العراق وأنا أتحدى صدام أن يعرف أين دفن جده فصدام أصله أما بدوي أو كيولي يتنقلون بين الدول ولكن المشكلة في العراق أن المرجعية الشيعية أهلتنا باللطم والزيارات العبثية فيما أستغلها جماعة صدام وأستلموا الحكم وأصبحوا هم مواطنين أصلاء وهم من يسنون قانون الجنسية العراقية وهم من يمنحوها لمن يريدون مع ألأسف فهل تتوقع أخي الكاتب أن تنفذ أمريكا ولو واحد بالألف مما فعله صدام طبعا لاوالف لا لأن أمريكا هي أشرف وأنبل دولة على وجه ألأرض لذلك منحها الله أعظم قوة وأعظم أقتصاد اللهم بارك في هذه الدولة الكريمة وأحمها من شر أعدائها الخسيسين مثل ألأرهابيين وحكومة ايران وحزب الله وحكومة كوريا الشمالية وحكومة سورية البعثية ومن كل حقير في هذا العالم اللهم أمين وأرجوا من ايلاف العزيزة النشر بدون حذف مع الشكر الجزيل.

مقتدى
رشيد راشدي -

من خلال هذا المقال يجوز القول إن خضير طاهر لا يختلف في جوهره في أي شيء عن مقتدى الصدر، إنه هو ذاته، ولكن بشكل مقلوب. فإذا كان مقتدى قد قام، عن طريق جيش المهدي، بتهجير مئات الآلاف من السنة من وطنهم العراق، فإن طاهر يريد أن يهجر ملايين العرب والمسلمين من أوروبا وأمريكا، ولو بمجرد شبهة الإرهاب.. الاختلاف بين مقتدى وطاهر هو أن الأول امتلك الوسيلة وطبق مشروعه ونزواته، في حين يعيش الثاني في وضع الفاشل والعاجز عن تنفيذ ما يرغب فيه إزاء العرب والمسلمين.

ارحلوا
someone -

نعم هذا ما يجب فعله وليكرمنا الارهابيون بعدم ترداد اسطوانات اين حرية الرأي وما الى ذلك اذهبوا ومارسوا حرية الرأي في بلدانكم المتخلفة واتركوا اميركا واوروبا لا بل والعالم كله ليعيش بسلام

كلام عنصري
محمد امين -

هذا كلام عنصري تحاسب عليه القوانين في اميركا واوروبا ولا افهم كيف تنشره ايلاف؟؟ هذا الرجل يدعوالى الترانسفير أو ترحيل العرب والمسلمين من تلك البلاد, وهي جريمة ضد الانسانية , وفقا لمواثيق جنيف الرابعة!للأسف ان البعض يعميهم الحقد والكراهية عن التفكير المنطقي السليم.

مناقشة حرة
مواطن مسلم حر -

اسمحوا لي ان اناقش كاتب المقال : صراحة ياسيد خضير انت نافخ حالك زيادة ، انت اولا لست شخص امريكي ولااوربي اصلي ونافخ حالك وعامل فيها كأنك صاحب قرار وتفتي يمينا وشمالا وتقدم مقترحات عشوائية لاواعية وتحلم في اليوم الذي يتم فيه ترحيل جميع المسلمين من اوربا وامريكا ويبقونك انت ياللأنانية المرضية وانت بالأساس عالة عليهم يصرفون عليك المساعدات الأجتماعية لأنك عاطل وعاجز عن العمل بسبب الكسل والجلوس في البيت والا قل لي انت تقيم في امريكا او اوربا منذ سنوات ماذا تعمل ؟ وماذا تعلمت ؟وماذا قدمت ؟ وكيف تطورت ؟ لاشيء ...انت تجتر قصص طائفية سقيمة وتوهم نفسك انك اصبحت ذا صوت مسموع ..وللأسف انك لاتنظر للأشياء بموضوعية وانت عاجز عن تحليل الظواهر تماما ، ودعني اثبت لك ذلك : المسلمون والشرق اوسطيون المسلمون عموما وبمافيهم الأتراك وغيرهم هم ليسوا هم تلك العصابة الوهابية الأجرامية المسماة القاعدة المدعومة امريكيا وصهيونيا ليرسخو في عقلك وعقول الرأي العام كراهية المسلمين ، بل المسلمون اليوم قوة في العمل ايضا ورقم لايستهان به في الحياة الأوربية وفي المانيا وبريطانيا وفرنسا وغيرها اصبح منهم الوزراء واعضاء البرلمان وكبار رجال الأعمال وليس القياس لمجرد وجود شخص مشرد فاشل يعيش على فتات المساعدات ويتخيل انه اصبح حاجة كبيرة وهو ليس الا رقما لاقيمة له ..

laith_gs@eim.ae
ليث -

ولكن اين يذهب المسلمون ولا توجد اقل وسائل العيش الكريم او متطلبات الانسان. اما موضوع تهجير المتطرفين او المتلاعبين وبالقوانين فهذا امر يجب تطبيقه. لان هؤلاء يسودون الصفحة السوداء للمسلمين

اؤيد بشدة
hala -

اؤيد هذا الطرح بشدة لا بد من سن القوانيين التي تبيح اسقاط الجنسية عن المهاجرين المسلمين اللذين يفشلون في الاندماج بشكل كامل في المجتمعات المتحضرة فلا نقاب ولا حجاب ولا لحى ولا تعدد زوجات ولا ولا ولا لا بد من الاسراع في هذا الامر لان هؤلاء يشكلون قنابل موقوتة تتوق للذهاب الى جنة الحور العين والغلمان المخلدين

كبد الحقيقة
احمد المغربي -

مقال اكثر من رائع, و الله لو وجد عشرة كتاب مثلك في العالم العربي و يملكون هذه الجرأة التي تكتب بها لتقلص الأرهاب بصورة ملحوظة في العالم العربي و الإسلامي و من ثم العالم اجمع لإن الإرهاب هو احتكار و صناعةاسلامية و بإمتياز ، انا اقدر شجاعتك على التعبير عن آرائك التي من المؤكد ستثير عش الدبابير الذين تعودوا على لدغ البشرية و بدون ان يشعروا انهم يؤدون عملا سيئا, استمر في مقالاتك وبارك الله بك و كثر الله من امثالك ;

نعم هذا ما يجب فعله
نعم نعم نعم -

نعم هذا ما يجب فعله وليكرمنا الارهابيون بعدم ترداد اسطوانات اين حرية الرأي وما الى ذلك:: اذهبوا ومارسوا حرية الرأي في بلدانكم المتخلفة:: واتركوا اميركا واوروبا لا بل والعالم كله ليعيش بسلام.

العقل الغربي
خوليو -

العقل الغربي الذي يعتمد على الدراسات والتحاليل والنتائج ووضع الخطط البيعدة المدى، لايدخل في تفكيره هكذا اجراءات،هناك دراسات كثيرة بينت كيف أن المنحدرين من المهاجرين العرب والمسلمين بشكل خاص تركوا ديانة آباءهم ولغتهم ومنهم الكثير من تحول لقوة فعالة منتجة خدمت العلم والاقتصاد الغربي، أي أن دين آباءهم تلاشى رويداً رويداً من أذهانهم لأنه لا مقدرة له على مجابهة الحداثة، صحيح أن بعض المهاجرين الاسلاميين يأتون وفي أذهانهم فتوحات وتكثير المسلمين، إلا أن معظم الأبناء والأحفاد يخجلون من دين آباءهم وأجدادهم كما صرحت ملكة جمال أميركا ريما فقيه وهذا صحيح، أي أن الغرب يدخل استراتيجيته القول أنه علينا أن نستفيد من الطاقة البشرية واليد العاملة للمهاجرين بينما لايأخذون على محمل الجد الأديان والعقائد الغيببة التي سيكون لها دوراً ثانوياً في حياة أجيال المستقبل، أي لايرون دور مهم للدين في عصر العلوم والحداثة، حسابات العقول المسلمة التي تعتمد على زيادة عدد السكان انتهت للفشل في الغرب، فأين المنحدرين من أصل اسلامي الذين هاجروا بالملايين منذ أكثر من مائة عام، على حساب الاسلاميين يجب أن يكونوا الآن بالملايين ، أكثر من خمسة عشر مليون إنسان هاجر من بلاد الشام وحدها نصفهم مسلمون، وعلى الحسابات الاسلامية بالتفريخ الشديد، يجب أن يعدوا الآن أكثر من خمسين مليون، بينما الحقيقة تقول أن عدد المسلمين في الأمريكيتين قليل نسبياً ومعظمهم من المهاجرين الجدد الذين سيتحول آبناءهم لأمريكيين وأوربيين غير مسلمين كما فعل أبناء من سبقهم، لامستقبل لهذا الدين مع العصور القادمة.

الترحيل
أحمد الأحمد -

لقد ناقشت هذه المسألة مع كثير من الغربيين. وهم ليسوا مرضى نفسيين لكي يأخذوا الناس بجريرة غيرهم. الجيل القادم من المسلمين في الغرب سيكون مندمجا بشكل أكبر وسيكون همزة وصل بين الحضارات. الغرب أكثر حضارة وأرفع شئنا وأكثر تسامحا من أن يقوم بالتطهير الديني الذي تطالب به.

كلفة العدل اقل
قاريء ايلاف -

وماذا عن المسلمين من الامريكيين المؤصلين ماذا يفعل بهم ؟! اعتقد انه اقتراح غير عملي ومكلف والاقتراح الافضل هو ان تعدل امريكا في سياستها الخارجية وتخرج من مناطق الصراع في شرقنا المسلم ان كلفة العدالة اقل غير مفهوم لماذا ترسل الامهات المسيحيات ابناؤهن الى شرقنا المسلم ليموتوا او يعاقوا او يجنوا من اجل ان يبقى مجد اسرائيل وحفنة من السياسيين والعسكريين والصناعيين الجشعين الذين لا يذهب ابناؤهم الى مناطق الصراع ولا يموتوا فيما يستمتع ابناء اليهود في تل ابيب ونيويورك وابناء كبار الصناعيين والعسكريين والسياسيين بشبابهم وبمتع الحياة ويموت ابناء الطبقة الفقيرة والمتوسطة من الامريكان رحم الله ابن الخطاب حكمت فعدلت فنمت بلا حراسة ولا استخبارات .

قل كلمة طيبة تنفعك
اوس العربي -

اخي الكريم الكاتب المحترم ان الارهاب الداخلي في امريكا ضحاياه اكبر من الارهاب الخارجي مثلا عدد المصابين يصل الى مائة الف شخص سنويا يموت منهم ستة الا ف في حوادث قتل واغتصاب ودهس وتصفية حسابات لاشك انك تعيش في امريكا وتعرف عن المنظمات الارهابية المحلية التي تناصب الحكومة الامريكية العداء وتعرف كم هم مدججون بالاسلحة الفتاكة ويتدربون عليها نهارا جهارا ولعلك لمست الارهاب الداخلي في قصة ماكفي وهو مسيحي امريكي ابيض ومتدين الذي فجر مبنى الشرطة الاتحادية الملحق به حضانة للاطفال للعاملات في ذلك المبنى ولاشك تعلم ان هناك عددا من المجرمين الفارين من وجه العدالة لارتكابهم اعمال ارهابية داخل امريكا نفسها وهم امريكيون ومتدينون وبيض والشرطة الاتحادية تتعقبهم اما عن اجرام الامريكان ضد الشعوب الاخرى فحدث ولا حرج فقد قتل الامريكان بعد الحرب العالمية الثانية عشرة ملايين انسان آخرهم في العراق وافغانستان والحبل على الجرار لا مقارنة بين ارهابنا وارهابهم انهم يستخدمون افتك الاسلحة المحرمة دوليا ضدنا ضد المدنيين ضد الاطفال والنساء والشيوخ ويشوون اجسادهم بالتوما هوك والهل فاير والفسفور الابيض واليورانيوم الناضب الخ اتق الله يا رجل وقل كلمة طيبة تنفعك في دار الحق وتشفع لك فكل ما يسطره قلمك محسوب عليك ان خيرا فخير وان شرا فشر

مقال رائع
مسلم من الدنمارك -

مقال رائع وجريء وهذا الذي كنت اقوله دائما لا شيئ يردع هؤلاء الهاجرين الا بسقوط الجنسية وترحيلهم الى مسقط راسهم وصدقوني اذا طبقوا هذا سوف يتحولون بل نتحول من الذئاب المكشرة الى حملان الوديعة واما موضوع الجيل القادم وتحسنهم ليست بصحيحة لانو شوك يخلف الشوكة والورد تخلف الوردة واكثر من نصف اولادهم خريجي السجون لادراسة ولا عمل ولاهم يحزنون لانهم متربين ومتعلمين الفكر الخاطيءوالعنصرية ورفض الاخر من ابائهم.

مقال رائع
مسلم من الدنمارك -

مقال رائع وجريء وهذا الذي كنت اقوله دائما لا شيئ يردع هؤلاء الهاجرين الا بسقوط الجنسية وترحيلهم الى مسقط راسهم وصدقوني اذا طبقوا هذا سوف يتحولون بل نتحول من الذئاب المكشرة الى حملان الوديعة واما موضوع الجيل القادم وتحسنهم ليست بصحيحة لانو شوك يخلف الشوكة والورد تخلف الوردة واكثر من نصف اولادهم خريجي السجون لادراسة ولا عمل ولاهم يحزنون لانهم متربين ومتعلمين الفكر الخاطيءوالعنصرية ورفض الاخر من ابائهم.

أين تحضرك
محمد زايد -

السيد خضير طاهر من أنشط العاملين في جهاز ...صدام وهذا معروف لكل أهل العراق يريد أن يعطي خبرته الرهيبه للدول الأوربيه صاحبة الحضاره العريقه بقولته المشؤمه بالترحيل الأختياري أو الأجباري وهذه لعمري فعلها صدام مع مئات الألوف من أهلنا وقذف بهم على الحدود وهم يصارعون الموت سيد خضير العالم المتحضر لا يقوده صدام ولا أتباع صدام القصه هي في المبدأ والبدائل كثيره والضلم لا يولد ألا الضلم

أين تحضرك
محمد زايد -

السيد خضير طاهر من أنشط العاملين في جهاز ...صدام وهذا معروف لكل أهل العراق يريد أن يعطي خبرته الرهيبه للدول الأوربيه صاحبة الحضاره العريقه بقولته المشؤمه بالترحيل الأختياري أو الأجباري وهذه لعمري فعلها صدام مع مئات الألوف من أهلنا وقذف بهم على الحدود وهم يصارعون الموت سيد خضير العالم المتحضر لا يقوده صدام ولا أتباع صدام القصه هي في المبدأ والبدائل كثيره والضلم لا يولد ألا الضلم

مفهوم عنصري
صلاح الدبن /الجزائر -

اذا اخذنا بهذا المفهوم العنصري لكاتب جريدة ايلاف المرموق؟؟؟فيجب ترحيل جميع المسيحيين من البلاد الاسلامية والعربية والنتيجة حرب دينية عالمية لحسن الحظ ان حامل هذا الفكر لايملك ادنى انتشار كمثقف والا فان مقالته هذه سبب محاكمته ولحسن الحظ كذلك ان في الغرب المتحضر لاتصل بهم الجراة في الطرح العنصري الى هذا الحد.

مفهوم عنصري
صلاح الدبن /الجزائر -

اذا اخذنا بهذا المفهوم العنصري لكاتب جريدة ايلاف المرموق؟؟؟فيجب ترحيل جميع المسيحيين من البلاد الاسلامية والعربية والنتيجة حرب دينية عالمية لحسن الحظ ان حامل هذا الفكر لايملك ادنى انتشار كمثقف والا فان مقالته هذه سبب محاكمته ولحسن الحظ كذلك ان في الغرب المتحضر لاتصل بهم الجراة في الطرح العنصري الى هذا الحد.

تقبيل يد الاحسان
جاك عطاللة -

مع احترامى للجميع هناك فارق بين نوعين من البشر بصرف النظر عن الدين هناك من اكتسب المواطنة شرعيا بالولادة فى اوروبا وامريكا او هاجر اليها هجرة شرعبة هذا اولا ثم هناك من ينط من فوق السلك او جاء باى طريق غير شرعية مثل القوارب و التسلل عبر الحدود او مخفيا فى سيارة --النوع الاول لا غبار عليه ان احترم قوانين الدولة ولم يتعاطف او يشارك باى عمل اجرامى ضد وطنه الجديد وهذا لابد ان يضبطه ميثاق او تعهد رسمى يحفظ بملفه وفيه يتعهد قانونا الا يؤثر او يعارض علمانية الدولة والا يستخدم مسجده او معبده فى بث اى نوع من الكراهية والا يمنع اولاده من التعليم المدنى ومن التمتع بحريتهم المدنية فى ظل علمانية الدولة بالنسبة للنوع الاول الاحتياطات الحكومية مطلوبة مثل منع اى ترخيص لمدارس التعليم الدينى نهائيا لانها تبث الكراهية ونبذ الاخر ومراقبة دور العبادة الدينية و منع الصلاة ولا الخطبة الا بلغة البلد والموافقة المسبقة للامن على تعيين رجل الدين على ان يكون من اهل نفس البلد ومشهودا له بالاعتدال وليس مستقدما -- و بالنسبة لهذا النوع يجب ترحيله فقط فى حالة مخالفة تعهداته المكتوبة بعد انذاره اما بالنسبة للنوع الثانى المقيم بطريقة غير شرعية فهذا يجب ترحيله فورا و بدون اى تعويض لانه يخالف القوانين من الاصل و اعطائهlشهر يغادر فيها او يتم سجنه وترحيله قسريا و يمكن ضبط هذا النوع بمنع توفير اى خدمة حكومية او اهلية مثل العمل و التعليم والصحة والخدمات البلدية مثل الاسكان والكهرباء والتليفون و رخص القيادة والسفر الا بعد الاطلاع على وثيقة اقامة رسمية -- شكرا لايلاف والكاتب خضير على فتح هذه المواضيع الشائكة والتى تمس حياة عشرات الملايين من المقيمين باوروبا وامريكا وليبقى بالغرب من يقبل العيش و الاندماج بالمجتمع الجديد وليرحل لغير رجعه من يريد قطع اليد التى تمتد اليه بالاحسان

تقبيل يد الاحسان
جاك عطاللة -

مع احترامى للجميع هناك فارق بين نوعين من البشر بصرف النظر عن الدين هناك من اكتسب المواطنة شرعيا بالولادة فى اوروبا وامريكا او هاجر اليها هجرة شرعبة هذا اولا ثم هناك من ينط من فوق السلك او جاء باى طريق غير شرعية مثل القوارب و التسلل عبر الحدود او مخفيا فى سيارة --النوع الاول لا غبار عليه ان احترم قوانين الدولة ولم يتعاطف او يشارك باى عمل اجرامى ضد وطنه الجديد وهذا لابد ان يضبطه ميثاق او تعهد رسمى يحفظ بملفه وفيه يتعهد قانونا الا يؤثر او يعارض علمانية الدولة والا يستخدم مسجده او معبده فى بث اى نوع من الكراهية والا يمنع اولاده من التعليم المدنى ومن التمتع بحريتهم المدنية فى ظل علمانية الدولة بالنسبة للنوع الاول الاحتياطات الحكومية مطلوبة مثل منع اى ترخيص لمدارس التعليم الدينى نهائيا لانها تبث الكراهية ونبذ الاخر ومراقبة دور العبادة الدينية و منع الصلاة ولا الخطبة الا بلغة البلد والموافقة المسبقة للامن على تعيين رجل الدين على ان يكون من اهل نفس البلد ومشهودا له بالاعتدال وليس مستقدما -- و بالنسبة لهذا النوع يجب ترحيله فقط فى حالة مخالفة تعهداته المكتوبة بعد انذاره اما بالنسبة للنوع الثانى المقيم بطريقة غير شرعية فهذا يجب ترحيله فورا و بدون اى تعويض لانه يخالف القوانين من الاصل و اعطائهlشهر يغادر فيها او يتم سجنه وترحيله قسريا و يمكن ضبط هذا النوع بمنع توفير اى خدمة حكومية او اهلية مثل العمل و التعليم والصحة والخدمات البلدية مثل الاسكان والكهرباء والتليفون و رخص القيادة والسفر الا بعد الاطلاع على وثيقة اقامة رسمية -- شكرا لايلاف والكاتب خضير على فتح هذه المواضيع الشائكة والتى تمس حياة عشرات الملايين من المقيمين باوروبا وامريكا وليبقى بالغرب من يقبل العيش و الاندماج بالمجتمع الجديد وليرحل لغير رجعه من يريد قطع اليد التى تمتد اليه بالاحسان

very good
maya -

i like and recpect this writer i agree with you and i hope one day we find usa without any muslim but i feel sorry maybe urope and usa not smart enough to learn the lesson from egypt ,eraq and lebanon every one of those was cristian untill the cancer came to it and i worry urope and usa wake up when its too leat to found another egypt.so i hope they wake up early

very good
maya -

i like and recpect this writer i agree with you and i hope one day we find usa without any muslim but i feel sorry maybe urope and usa not smart enough to learn the lesson from egypt ,eraq and lebanon every one of those was cristian untill the cancer came to it and i worry urope and usa wake up when its too leat to found another egypt.so i hope they wake up early

الشوفينية مرض نفسي
د.زهير الشامي -

لاشك انها لوثة شوفينية مقيتة ينضح بها اليمين المتصهين في اطار حملة ....ضد الأسلام والمسلمين تصطبغ بنفس الصبغة التي كتبها هذا ..انه يردد نفس النغمة ولكن بطريقة سطحية وكثيرة السذاجة ..لاتظن ياهذا ان تمسحك بأذيال الغرب سيرفعك اية درجة في نظرهم مادمت عالة عليهم ولاتنتمي لهم لاشكلا ولامضمونا ..الغرب يريد مسلمين ناجحين ومتفوقين يتسابقون مع ابناء البلاد في العلم والعمل ..وياترى اين موقعك انت في هذه المعادلة ؟ اثبت لي انك لست عاطل ولا عالة عليهم ؟ الفشل المزري عندك وعند بعض المسلمين يقودهم الى طريقين لاثالث لهما اما الى التطرف الديني والأنطواء على الذات واما الصدمة والذوبان وفقدان الذات والشوفينية والتنكر للذات الماضية وهو ماتعانيه انت كما شرحت لك في تعليق سابق .د.زهير الشامي خبير الطب النفسي تورنتو -كندا

الشوفينية مرض نفسي
د.زهير الشامي -

لاشك انها لوثة شوفينية مقيتة ينضح بها اليمين المتصهين في اطار حملة ....ضد الأسلام والمسلمين تصطبغ بنفس الصبغة التي كتبها هذا ..انه يردد نفس النغمة ولكن بطريقة سطحية وكثيرة السذاجة ..لاتظن ياهذا ان تمسحك بأذيال الغرب سيرفعك اية درجة في نظرهم مادمت عالة عليهم ولاتنتمي لهم لاشكلا ولامضمونا ..الغرب يريد مسلمين ناجحين ومتفوقين يتسابقون مع ابناء البلاد في العلم والعمل ..وياترى اين موقعك انت في هذه المعادلة ؟ اثبت لي انك لست عاطل ولا عالة عليهم ؟ الفشل المزري عندك وعند بعض المسلمين يقودهم الى طريقين لاثالث لهما اما الى التطرف الديني والأنطواء على الذات واما الصدمة والذوبان وفقدان الذات والشوفينية والتنكر للذات الماضية وهو ماتعانيه انت كما شرحت لك في تعليق سابق .د.زهير الشامي خبير الطب النفسي تورنتو -كندا

بالوراته
مسعود -

كعربي ومسلم بالوراثة - أنتم ايضا أنتسبتم الى قومياتكم ودياناتكم بالوراثة هدا ما لا ولن يفهمه الانسان المتخلف فعندما يستوعب الانسان هده المقوله مهما كان دينه وقوميته يرقى الى درجه الحضاره والديمقراطيهابدعت يا سيد خضير والى الامام عل وعسى ان تستطيع ان تغير بالقوم وشكرا على المقاله الرائعه

بالوراته
مسعود -

كعربي ومسلم بالوراثة - أنتم ايضا أنتسبتم الى قومياتكم ودياناتكم بالوراثة هدا ما لا ولن يفهمه الانسان المتخلف فعندما يستوعب الانسان هده المقوله مهما كان دينه وقوميته يرقى الى درجه الحضاره والديمقراطيهابدعت يا سيد خضير والى الامام عل وعسى ان تستطيع ان تغير بالقوم وشكرا على المقاله الرائعه

ابحثوا عن ضمير
سالم -

كيف تتجراء يا صلاح الدين ان تقترح طرد المسيحيين من بلدانهم الاصلية وانتم محرد قوم غزاة من الصحراء؟ الا ترى ان المسلمين في الغرب مهاجرون وليسوا من سكانها الاصليين ومن حق الغرب ان لم يكن من واجبهم طردهم بسبب المشاكل التى يسببونها؟

ابحثوا عن ضمير
سالم -

كيف تتجراء يا صلاح الدين ان تقترح طرد المسيحيين من بلدانهم الاصلية وانتم محرد قوم غزاة من الصحراء؟ الا ترى ان المسلمين في الغرب مهاجرون وليسوا من سكانها الاصليين ومن حق الغرب ان لم يكن من واجبهم طردهم بسبب المشاكل التى يسببونها؟

الي الاخ صلاح الدين
عساف -

ياسيد صلاح مسيحيين الشرق يعيشون في ارضهم وارض اجدادهم اي هم اصحاب الارض وليس العرب المسلمين الغزاه اي ان المسلم يعيش في الغرب المسيحي لانه مسيحي وكريم الاخلاق كما تعلم من دينه وكذلك المسلم يعيش في ارض المسيحي الشرق اوسطي لنفس الاسباب ولكن المسلم يريد اخذ كل شئ او تدمير اي شئ لانه لايعرف الحب وكرم الاخلاق بل التعصب الاعمي

الي الاخ صلاح الدين
عساف -

ياسيد صلاح مسيحيين الشرق يعيشون في ارضهم وارض اجدادهم اي هم اصحاب الارض وليس العرب المسلمين الغزاه اي ان المسلم يعيش في الغرب المسيحي لانه مسيحي وكريم الاخلاق كما تعلم من دينه وكذلك المسلم يعيش في ارض المسيحي الشرق اوسطي لنفس الاسباب ولكن المسلم يريد اخذ كل شئ او تدمير اي شئ لانه لايعرف الحب وكرم الاخلاق بل التعصب الاعمي

شاهد رؤية
مصري حقيقي -

عشت في الغرب فترات طويلة من حياتي ...و لا يحيرني ألا شيزوفرنيا أغلب المسلمين الذين قابلتهم في امريكا و كندا فهم يرفضون الغرب و القيم الغربية من حقوق الأنسان و مساواة المراة بالرجل و حرية العقيدة و الأفكار أنهم حتي يكفرون الطوائف الأسلامية الأخري كالشيعة و الأسماعلية و القاديانية ...فما بالك بالمسيحيين و اليهود ...و الأنكي الأمر أنهم يرفضون ابدآ العودة لبلادهم الاسلامية ليعيشوا حسب قناعتهم بل يحضرون ما يقدرون عليه من أقاربهم و أبناء بلادهم لبلاد الغرب التي لا يحبوها؟؟؟ اما أجيالهم الجديدة نتيجة لتربيتها في جيتو ديني و ثقافي مغلق فهم اكثر تعصبآ و رفضأ للغرب الذي ولدوا أو نشأو فيه !!..و لا اعرف ماذا يحمل المستقبل لهم و للغرب الذي هاجروا اليه برغبتهم ...و أنا كنت أعتقد أن المستقبل ملبد بالغيوم وسط رفض متزايد من السكان الغربيين الأصليين لممارستهم و طريقة حياتهم المتناقضة تمامآ مع الحياة الغربية..و ارجو النشر للفائدة و أثراء الحوار

شاهد رؤية
مصري حقيقي -

عشت في الغرب فترات طويلة من حياتي ...و لا يحيرني ألا شيزوفرنيا أغلب المسلمين الذين قابلتهم في امريكا و كندا فهم يرفضون الغرب و القيم الغربية من حقوق الأنسان و مساواة المراة بالرجل و حرية العقيدة و الأفكار أنهم حتي يكفرون الطوائف الأسلامية الأخري كالشيعة و الأسماعلية و القاديانية ...فما بالك بالمسيحيين و اليهود ...و الأنكي الأمر أنهم يرفضون ابدآ العودة لبلادهم الاسلامية ليعيشوا حسب قناعتهم بل يحضرون ما يقدرون عليه من أقاربهم و أبناء بلادهم لبلاد الغرب التي لا يحبوها؟؟؟ اما أجيالهم الجديدة نتيجة لتربيتها في جيتو ديني و ثقافي مغلق فهم اكثر تعصبآ و رفضأ للغرب الذي ولدوا أو نشأو فيه !!..و لا اعرف ماذا يحمل المستقبل لهم و للغرب الذي هاجروا اليه برغبتهم ...و أنا كنت أعتقد أن المستقبل ملبد بالغيوم وسط رفض متزايد من السكان الغربيين الأصليين لممارستهم و طريقة حياتهم المتناقضة تمامآ مع الحياة الغربية..و ارجو النشر للفائدة و أثراء الحوار

and what about you
khalid -

I am just wondering what about you Mr.tahe? are you gonna accept such mass deportation from America or you will deny that you are Arabic and Muslim as origin.And if you will deny your origin how could you prove that, are you going to change your name from Khodair to Kaldius for example or dye your hair with blond hair color and put blue eye conatct glasees? it is just questions to Mr. Taher and I wish he has the courge to answer them

and what about you
khalid -

I am just wondering what about you Mr.tahe? are you gonna accept such mass deportation from America or you will deny that you are Arabic and Muslim as origin.And if you will deny your origin how could you prove that, are you going to change your name from Khodair to Kaldius for example or dye your hair with blond hair color and put blue eye conatct glasees? it is just questions to Mr. Taher and I wish he has the courge to answer them

المازوشية
إدريس الشافي -

خضير طاهر ليس عنصريا ولا هم يحزنون، إنه يستلذ بأكبر الشتائم واللعنات حينما يصبها عليه القراء في تعليقاتهم. إنه مجرد مازوشي في أمس الحاجة إلى علاج فوري ليشفيه مما هو فيه. حالته تدعو في العمق إلى الإشفاق.

المازوشية
إدريس الشافي -

خضير طاهر ليس عنصريا ولا هم يحزنون، إنه يستلذ بأكبر الشتائم واللعنات حينما يصبها عليه القراء في تعليقاتهم. إنه مجرد مازوشي في أمس الحاجة إلى علاج فوري ليشفيه مما هو فيه. حالته تدعو في العمق إلى الإشفاق.

الطبيب النفسي
حسام جبار -

الذي دعاني الى كتابة التعليق هو الأخ الكريم د.زهير الشامي الذي اطلب منه في تعليق قادم كتابة عنوان عيادته فليس هذا وأكرر هذا وحده بحاجة الى مراجعة طبيب نفساني فالمعلقين رقم 4 Hej sweden الذي اتحداه ان يسمي مستشفى سويدي واحد من اقصى شمال السويد حتى ادنى جنوبها ليس فيه طبيب عراقي ذي اختصاص وكفاءة ورقم 5 الذي منح نفسه شهادة الدكتوراه سعد منصور القطبي وخوليو هؤلاء جميعا عزيزي د.زهير الشامي بحاجة الى التطبب في عيادتك فلاتبخل عليهم بالعنوان مع امنياتنا لهم بالشفاء العاجل !!!

الطبيب النفسي
حسام جبار -

الذي دعاني الى كتابة التعليق هو الأخ الكريم د.زهير الشامي الذي اطلب منه في تعليق قادم كتابة عنوان عيادته فليس هذا وأكرر هذا وحده بحاجة الى مراجعة طبيب نفساني فالمعلقين رقم 4 Hej sweden الذي اتحداه ان يسمي مستشفى سويدي واحد من اقصى شمال السويد حتى ادنى جنوبها ليس فيه طبيب عراقي ذي اختصاص وكفاءة ورقم 5 الذي منح نفسه شهادة الدكتوراه سعد منصور القطبي وخوليو هؤلاء جميعا عزيزي د.زهير الشامي بحاجة الى التطبب في عيادتك فلاتبخل عليهم بالعنوان مع امنياتنا لهم بالشفاء العاجل !!!

هل تعلم ...؟
Fabian -

سؤال الى السيد كاتب المقال : هل تعلم ان الكراهية الدينية والعرقية والتمييز على اساس عنصري هي جريمة تعاقب عليها القوانين الأوربية والأمريكية ؟ لاادري اين تقيم انت لكن اذا كنت تقيم في بلد اوربي او في امريكا فستكون كارثة انك لاتعلم ان ماكتبته يندرج في باب الكراهية والتمييز العرقي والعنصري ومن حق اي شخص او جمعية او مؤسسة ان تأخذك الى المحكمة لمقاضاتك ...نحن لانعيش في بلدك العربي يااستاذ حيث بأمكانك الوشاية على الآخرين ..حاول ان تقرأ وتتعلم قوانين البلدان المتحضرة وتتعلم منها لتدرك مامعنى احترام الآخر واحترام حرية التدين والعقيدة المكفولة قانونيا ..ولاتعتقد ابدا ان المسألة بالسهولة انك بمجرد ان تحرض على شخص او جماعة ستخرج مجموعة من الشرطة وترمي هؤلاء المسلمين في الشارع ، هذا يحصل في البلدان العربية حيث بأمكان شرطي صغير ان ينهي حياة انسان ، هل ادركت الفرق ؟ وهل ستتحاشى بعد اليوم بث العنصرية والكراهية الدينية لأنها يعاقب عليها القانون وقد تصل العقوبة الى سحب جنسيتك انت واعادتك الى بلادك لأنك تهدد السلم الأجتماعي ؟؟؟

هل تعلم ...؟
Fabian -

سؤال الى السيد كاتب المقال : هل تعلم ان الكراهية الدينية والعرقية والتمييز على اساس عنصري هي جريمة تعاقب عليها القوانين الأوربية والأمريكية ؟ لاادري اين تقيم انت لكن اذا كنت تقيم في بلد اوربي او في امريكا فستكون كارثة انك لاتعلم ان ماكتبته يندرج في باب الكراهية والتمييز العرقي والعنصري ومن حق اي شخص او جمعية او مؤسسة ان تأخذك الى المحكمة لمقاضاتك ...نحن لانعيش في بلدك العربي يااستاذ حيث بأمكانك الوشاية على الآخرين ..حاول ان تقرأ وتتعلم قوانين البلدان المتحضرة وتتعلم منها لتدرك مامعنى احترام الآخر واحترام حرية التدين والعقيدة المكفولة قانونيا ..ولاتعتقد ابدا ان المسألة بالسهولة انك بمجرد ان تحرض على شخص او جماعة ستخرج مجموعة من الشرطة وترمي هؤلاء المسلمين في الشارع ، هذا يحصل في البلدان العربية حيث بأمكان شرطي صغير ان ينهي حياة انسان ، هل ادركت الفرق ؟ وهل ستتحاشى بعد اليوم بث العنصرية والكراهية الدينية لأنها يعاقب عليها القانون وقد تصل العقوبة الى سحب جنسيتك انت واعادتك الى بلادك لأنك تهدد السلم الأجتماعي ؟؟؟

البيت بيت أبونا و ال
مصري حقيقي -

يا أخ صلاح المسيحيين في البلاد الأسلامية هم اصل البلد و شعبها الحقيقي قبل الغزو البدوي الأستيطاني فكيف تطرد الشعب الأصلي من ارضه و أرض جدوده منذ ألاف السنين و تترك الغزاة و أحفادهم فهل هذا عدل ..أما المسلمين في الغرب فهم مهاجرين من زمن قريب و أن لم يتوافقوا و يعيشوا بسلام مع السكان و الشعب الأصلي فمن المنطقي أن يرحلوا بسلام مادام لا يتوافقون و يتلائمون مع أصحاب البيت

البيت بيت أبونا و ال
مصري حقيقي -

يا أخ صلاح المسيحيين في البلاد الأسلامية هم اصل البلد و شعبها الحقيقي قبل الغزو البدوي الأستيطاني فكيف تطرد الشعب الأصلي من ارضه و أرض جدوده منذ ألاف السنين و تترك الغزاة و أحفادهم فهل هذا عدل ..أما المسلمين في الغرب فهم مهاجرين من زمن قريب و أن لم يتوافقوا و يعيشوا بسلام مع السكان و الشعب الأصلي فمن المنطقي أن يرحلوا بسلام مادام لا يتوافقون و يتلائمون مع أصحاب البيت

الخبر اليقين
أم الدويس -

تقول(((معظم الأبناء والأحفاد يخجلون من دين آباءهم وأجدادهم كما صرحت ملكة جمال أميركا ريما فقيه ))) غريبة لقد ذكر في ايلاف قبل فترة أن ريم الفقية تفخر بكونهاعربيةمسلمة من الجنوب اللبناني الرجاء من ايلاف نفي الخبر أو تأكيده

الخبر اليقين
أم الدويس -

تقول(((معظم الأبناء والأحفاد يخجلون من دين آباءهم وأجدادهم كما صرحت ملكة جمال أميركا ريما فقيه ))) غريبة لقد ذكر في ايلاف قبل فترة أن ريم الفقية تفخر بكونهاعربيةمسلمة من الجنوب اللبناني الرجاء من ايلاف نفي الخبر أو تأكيده

الى الاخ سالم
صلاح الدبن /الجزائر -

اخي سالم انا اسف لانني لم احسن ربما اسلوب الاستدلال لافند الرؤية العنصرية لصاحب المقالة تجاه المسلمين يجب ان تعرف انني احب اخواني المسيحيين العرب وانا من الذين تاثروا كثيرا باسهاماتهم سواء في مجال الادب او الفن او في مقاوماتهم جنبا الى جنب مع اخوانهم المسلمين ضد الغزاة .اعترف ان الاسلوب العنصري الذي استعمله الكاتب جرني الى ملايجب ان انجر اليه تجاه اخواني العرب المسيحيين .ارجوا قبول اعتذاري .

الى الاخ سالم
صلاح الدبن /الجزائر -

اخي سالم انا اسف لانني لم احسن ربما اسلوب الاستدلال لافند الرؤية العنصرية لصاحب المقالة تجاه المسلمين يجب ان تعرف انني احب اخواني المسيحيين العرب وانا من الذين تاثروا كثيرا باسهاماتهم سواء في مجال الادب او الفن او في مقاوماتهم جنبا الى جنب مع اخوانهم المسلمين ضد الغزاة .اعترف ان الاسلوب العنصري الذي استعمله الكاتب جرني الى ملايجب ان انجر اليه تجاه اخواني العرب المسيحيين .ارجوا قبول اعتذاري .

الى صلاح الدين / 18
احمد المغربي -

يجب عدم مقارنة سلوك المسيحيين في الشرق مع المسلمين الذين يعيشون في الغرب فلم يحدث ان قام مسيحي بقتل مسلمين او فجر نفسه انما بالعكس فإنهم يتعرضون لمختلف انواع الضغوطات لا لعمل اقترفوه و لكن بسبب دينهم و الشيء الآخر ان انهم سكان البلدان الأصليين ومطالبتك بترحيلهم هي غير منطقية فلم يحدث ان طالب الأمريكيون بترحيل الهنود الحمر. ان عنوان مقالتك هو مفهوم عنصري و الحقيقة ان المسلمين هم اكثر ناس عنصرية و تعصبا من كل اتباع الأديان الأخرى بالرغم من ما هم عليه من تخلف . تصور لو كان عندهم حضارة او قدموا شيئا افاد البشرية كيف كان سيكون حالهم و غطرتستهم .

الى صلاح الدين / 18
احمد المغربي -

يجب عدم مقارنة سلوك المسيحيين في الشرق مع المسلمين الذين يعيشون في الغرب فلم يحدث ان قام مسيحي بقتل مسلمين او فجر نفسه انما بالعكس فإنهم يتعرضون لمختلف انواع الضغوطات لا لعمل اقترفوه و لكن بسبب دينهم و الشيء الآخر ان انهم سكان البلدان الأصليين ومطالبتك بترحيلهم هي غير منطقية فلم يحدث ان طالب الأمريكيون بترحيل الهنود الحمر. ان عنوان مقالتك هو مفهوم عنصري و الحقيقة ان المسلمين هم اكثر ناس عنصرية و تعصبا من كل اتباع الأديان الأخرى بالرغم من ما هم عليه من تخلف . تصور لو كان عندهم حضارة او قدموا شيئا افاد البشرية كيف كان سيكون حالهم و غطرتستهم .

الى عساف
صلاح الدبن /الجزائر -

السيدعساف لقد اجبت الاخ سالم وشرحت سوء الفهم حتى اني تجاوزت اساءته الى المسلمين بوصفهم غزاة وكما وصفتهم انت بابشع الاوصاف وقدمت لنا درسا سيئا في اخلاق مسيحيي الغرب الذين شردوا وابادوا شعوبا باكملها لكنك تدافع عنهم لانك عنصري ومتعصب وبالرغم من ذلك انا اضع خطا فاصلا بينك وبين المسيحيين العرب الذين عاشوا بين المسلمين معززين مكرمين عكس غربك المسيحي الذي قتل الملايين من المسلمين واباد الهنود الحمر .انت ينطبق عليك المثل القائل غذرك اقبح من ذنبك

الى عساف
صلاح الدبن /الجزائر -

السيدعساف لقد اجبت الاخ سالم وشرحت سوء الفهم حتى اني تجاوزت اساءته الى المسلمين بوصفهم غزاة وكما وصفتهم انت بابشع الاوصاف وقدمت لنا درسا سيئا في اخلاق مسيحيي الغرب الذين شردوا وابادوا شعوبا باكملها لكنك تدافع عنهم لانك عنصري ومتعصب وبالرغم من ذلك انا اضع خطا فاصلا بينك وبين المسيحيين العرب الذين عاشوا بين المسلمين معززين مكرمين عكس غربك المسيحي الذي قتل الملايين من المسلمين واباد الهنود الحمر .انت ينطبق عليك المثل القائل غذرك اقبح من ذنبك

اناس لاكرامة ولااحسا
somer -

والله لو اخرجوهم من جلودهم فلن يتركوا اميركا هؤلاء اناس همهم الاول والاخير هو جمع المال من خلال مشاهداتي وكيف نساؤهم يرتدين بنطلونات الجينز الضيق جدا يظهر كل المفاتن وفوقه بلوزة قصيرة لاتغطي البطن ومع الحجاب!! تصوروا ادرك تماما ان ذلك نفاقا وتظاهرا ليس الا وبلا شك وراء كل هذه الافعال خلايا ارهابية واعتقد انه سيأتي اليوم الذي سيندمن عليه بارتداء هذا الحجاب

اناس لاكرامة ولااحسا
somer -

والله لو اخرجوهم من جلودهم فلن يتركوا اميركا هؤلاء اناس همهم الاول والاخير هو جمع المال من خلال مشاهداتي وكيف نساؤهم يرتدين بنطلونات الجينز الضيق جدا يظهر كل المفاتن وفوقه بلوزة قصيرة لاتغطي البطن ومع الحجاب!! تصوروا ادرك تماما ان ذلك نفاقا وتظاهرا ليس الا وبلا شك وراء كل هذه الافعال خلايا ارهابية واعتقد انه سيأتي اليوم الذي سيندمن عليه بارتداء هذا الحجاب

Really
Mike -

مخالف لشروط النشر

Really
Mike -

مخالف لشروط النشر

احنا مش يونانيين
عابر ايلاف -

الاخ عساف اترك عنك العنصرية فهذه ليست من اخلاق مخلصك ان المسحيين في الشام والعراق ومصر هم من العرب وابناء عمومة لعرب الجزيرة العربية كل ما في الامر انهم كانوا وثنيين ثم صاروا هودا ثم مسيحيين ثم دخل من شاء منهم في الاسلام وبقي منهم من شاء على مسيحيته ان المسيحيين العرب عرب وليسوا يونان او رومان كما يتخيل البعض

احنا مش يونانيين
عابر ايلاف -

الاخ عساف اترك عنك العنصرية فهذه ليست من اخلاق مخلصك ان المسحيين في الشام والعراق ومصر هم من العرب وابناء عمومة لعرب الجزيرة العربية كل ما في الامر انهم كانوا وثنيين ثم صاروا هودا ثم مسيحيين ثم دخل من شاء منهم في الاسلام وبقي منهم من شاء على مسيحيته ان المسيحيين العرب عرب وليسوا يونان او رومان كما يتخيل البعض

اصحاب الانياب الزرقا
عابر ايلاف -

يشكر لهذا المقال انه كشف لنا عن عن ما تكنه صدور وقلوب اصحاب الانياب الزرقاء من المتعصبين من كنسييين وملاحدة من كراهية وعداوة ضد الاسلام و المسلمين نقول لاصحاب الانياب الزرقاء عيب عليكم ان المحبة اين السماحة اين اخلاق مخلصكم وربكم .!

اصحاب الانياب الزرقا
عابر ايلاف -

يشكر لهذا المقال انه كشف لنا عن عن ما تكنه صدور وقلوب اصحاب الانياب الزرقاء من المتعصبين من كنسييين وملاحدة من كراهية وعداوة ضد الاسلام و المسلمين نقول لاصحاب الانياب الزرقاء عيب عليكم ان المحبة اين السماحة اين اخلاق مخلصكم وربكم .!

المسيحيين العراقيين
ali ibrahim -

اقترح الى انشاء دوله ذات سيادهاو دوله تحمل اقليم اوحكم ذاتي للمسيحيين العراقيين اصحاب البلدااصليين بين الموصل وكردستان العراق وهم اكثر من مليون ونصف داخل وخارج العراق لانهم يستحقون هذا بعيدا عن اصحاب القتل والتفجير الظلاميينوانه في خلال عشر سنوات ستكون من الدول القويه علميا وانتاجا ووعي وثقافه في المنطقه ولما لا فهناك اربع دول خليجيه الامارات والكويت وقطر والبحرين عدد المواطنين لكل دوله اقل من مليون ومع ذالك دول لها اهميتها في العالم سارعوا فلن يفديكم احد في العراقنعم قبل فوات الاوان

المسيحيين العراقيين
ali ibrahim -

اقترح الى انشاء دوله ذات سيادهاو دوله تحمل اقليم اوحكم ذاتي للمسيحيين العراقيين اصحاب البلدااصليين بين الموصل وكردستان العراق وهم اكثر من مليون ونصف داخل وخارج العراق لانهم يستحقون هذا بعيدا عن اصحاب القتل والتفجير الظلاميينوانه في خلال عشر سنوات ستكون من الدول القويه علميا وانتاجا ووعي وثقافه في المنطقه ولما لا فهناك اربع دول خليجيه الامارات والكويت وقطر والبحرين عدد المواطنين لكل دوله اقل من مليون ومع ذالك دول لها اهميتها في العالم سارعوا فلن يفديكم احد في العراقنعم قبل فوات الاوان

مرض العصر
فرحات احفيظة ليبيا -

كلما قرأت مقالات لكتاب عراقيين من امثال خضير يتضح لى لماذا كان صدام حسين دكتاتورا

مرض العصر
فرحات احفيظة ليبيا -

كلما قرأت مقالات لكتاب عراقيين من امثال خضير يتضح لى لماذا كان صدام حسين دكتاتورا

تقديم دعوى ضد الكاتب
بن يحيا -

على العرب في امريكا و اوربا تقديم دعوى قضائية ضد الكاتب لما يروج له من عنصرية بغيضة ضدهم و ضد المسلمين..و مقاله دليل اثبات عليه..إن ما يدعو اليه علنا يعتبر جريمة ضد الانسانية يعاقب عليها القانون الدولي ومخالف لكل الضوابط و الاعراف المعمول بها بين الامم في المجتمعات المتحضرة وفقا لمواثيق جنيف الرابعة..وكل ما يدعو اليه حصل للمسليمين في الاندلس في القرنين الرابع و الخامس عشر وما تلاه من محاكم التفتيش و الطرد الهمجي .. ارجو النشر من فضلكم

تقديم دعوى ضد الكاتب
بن يحيا -

على العرب في امريكا و اوربا تقديم دعوى قضائية ضد الكاتب لما يروج له من عنصرية بغيضة ضدهم و ضد المسلمين..و مقاله دليل اثبات عليه..إن ما يدعو اليه علنا يعتبر جريمة ضد الانسانية يعاقب عليها القانون الدولي ومخالف لكل الضوابط و الاعراف المعمول بها بين الامم في المجتمعات المتحضرة وفقا لمواثيق جنيف الرابعة..وكل ما يدعو اليه حصل للمسليمين في الاندلس في القرنين الرابع و الخامس عشر وما تلاه من محاكم التفتيش و الطرد الهمجي .. ارجو النشر من فضلكم

المعاملة بالمثل
عابر ايلاف -

اظن ان اقتراح الاخ صلاح الدين معقول واظن المعاملة بالمثل مبدأ معروف في القانون الدولي اذا بتطالبون بطرد المسلمين من الغرب سنطردكم يا مسيحيين الشرق في مراكب الى الغرب واشتغلوا عندهم عبيد بعد ان كنتم سادة انفسكم في ظل الاسلام والمسلمين

الخيال والواقع
ربيع -

في الخيال المسلمون الأن يجب أن يكونوا الأن في الأمريكيتين خمسين مليون وبما أن نصف المهاجرين من المسلمين ونصفهم الأخر من المسيحيين فيجب أن يكون اليوم المتحدرين من بلاد الشام مئة مليون نصفهم مسيحيين ونصفهم الأخر مسلمين .مئة مليون متحدرين من بلاد الشام في الأمريكيتين!!! بينما كل سكان بلاد الشام اليوم سوريين ولبنانيين وفلسطينيين لا يتجاوز 40 مليون!!!. تخيلوا أن المئة مليون بقوا في بلادهم؟!! في الواقع أن المتحدرين من أصول عربية وتحديدا سورية ولبنانية وفلسطينية لا يتجاوز عددهم في أحسن الأحوال 20-15 مليون شخص الأن في الأمريكيتين. عند منتصف القرن التاسع عشر كان المسيحيون يشكلون 30% من سكان سوريا و 70% من سكان لبنان و20% من سكان فلسطين أما اليوم فهم يشكلون 10% من سكان سوريا و 35% من سكان لبنان و6% من سكان فلسطين. أين ذهب الفرق؟ حسبة بسيطة تأخذ بعين الاعتبار تطور الزيادة السكانية في بلاد الشام ونسبة النمو السكاني في الأمريكيتين سوف تظهر أن الأغلبية الساحقة من المتحدرين هم أولاد هؤلاء المسيحيين اللذين هاجروا تحديدا في الفترة الأخيرة من الحكم العثماني.نقطة وحيدة صحيحة في هذا التعليق وهي ان أولاد المهاجرين المسلمين الأوائل للأمريكيتين في نهاية الحكم العثماني بسبب أعدادهم القليلة جدا وتوزعهم لم يعودوا مسلمين ولكن لأسباب مختلفة عن اللتي ذكرتها أولا بسبب قلة عددهم وتوزعهم الجغرافي فأغلبهم لم يكونوا قادرين على التواصل الاجتماعي مع مسلمين أخرين فلم يبنوا مساجد ولم يتزوجوا من بعضهم فكان الزواج المختلط من أغلب المهاجرين مسلمين ومسيحيين فأغلبهم تزوج هناك فتبع أغلب أولادهم مذاهب أمهاتهم ثانيا حتى أولاد المسيحيون المهاجرين غيروا مذاهبهم لتتوافق مع تلك الدول لسبب أن أغلب تلك المجتمعات كانت أقل تسامحا ثالثا ان أغلب المهاجرين الشوام مسلمين ومسيحيين كانت معلوماتهم الدينية جدا سطحيةولم يكن هناك أحد يعلمهم دينهم, لم يكن هناك مساجد ولا مراكز اسلامية ولا حتى كنائس تتبع المذاهب الشرقية وكان أغلب التعليم تسيطر عليه الكنائس المحلية في تلك الدول .ببساطة انقطاع تام عن الديانة الاسلامية بالنسبة للمسلمين والكنائس الشرقية للمسيحيين . الواقع اليوم مختلف في أغلب تلك الدول. هناك في أغلب مناطق المسلمين مساجد ومراكز دينية يذهبون ويذهب أولادهم اليها, أغلبهم يتزوج مسلمين و مسلمات سواء بالولادة أو بالاعتناق. الم

اقتراح رجاء دراستة
ابو الرجالة -

الغرب عموما علماني واقلية مسيحية تجاوبت مع العيش تتحمل الاساليب العلمانية في التعرض للمقدسات المسيحية وهي راضية ولكنها تتعبد بحرية او لنقل شبة حرية بينما المسلمون لن يتحملوا ابدا اي اهانات للرموز الاسلامية وقربا او بعدا ستكون مناك ردود فعل قوية وعنيفة من اهل البلاد في اوربا وامريكا والتخيل ان الاوربيين سيخضعوا يوما ما او سننتشر الاسلام بينهم لدرجة ان يكونوا اغلبية او يحكموا فقط اذكرهم بالبوسنة ولكنهم مستقبلا لن يجدوا ناتو يساعدهم بل سيكون الناتو او من يوافق علي التخلص منهم او يتحملوا حكم الملاحدة واقتراحي بسيط يعود مسلموا العرب الي بلادهم ويتم نزوح المسيحيين العرب الي بلاد الغرب وكل عام مثلا يتم تبادل نصف مليون في علميات تتولي الدول الكبري الاعداد لها وهو اقتراح للدراسة ليس الا

رفع قضية ضد الكاتب
اتحاد الطلبة -

هنا في مشيكان بدأ التحرك ضد ماقام به السيد خضير من كتابة مقال تحريضي عنصري ضد العرب والمسلمين في الولايات المتحدة الامريكية حين يطالب باسقاط الجنسية الامريكية وحق دستوري لكل مواطن عاش في هذا البلد مدة الاقامة المقررة لاكتساب الجنسية , وقد ترجم المقال ........... ومن المؤكد سيعرض المقال على محامي مختص لكي يقوم بعمل الاجراءات اللازمة ضد السيد طاهر والمطالبة بتقديمه الى المحاكم المختصة بدعوى التحريض العنصري .والافت ان العرب الامريكان هم قوة اجتماعية وسياسية امريكية تعتز بهم الحكومة الامريكية وقد يذكر ذلك على لسان كثير من المسؤولين والمثقفين الامريكان في الصحافة الامريكية, وان السيد خضير يعيش حالات خاصة من العزلة في ولاية مشيكان التي تضم صحف عربية عريقة واذاعات وقنوات تلفزيونية ومطابع ومنتديات عربية اهمها المجلس السياسي والاقتصادي للعرب الامريكان والمجلس العربي الامريكي والكلداني للخدمات الاجتماعية وغيرها , لكن السيد خضير معزول عن البيئة العربية الامريكية في الولاية ويعيش في مدينة انكستر ومع ذلك منح الجنسية الامريكية كحق دستوري.و لم نفهم او نبرر كرهه لطوائف البشر وانتمائاتهم واخرها مقاله التحريضي ضد العرب والمسلمين الامريكان, مع انه بامس الحاجة الى جاليته العربية ومؤسساتها, وقد وقع في تناقض حينما ترك اريزونا وجاء يعيش في مشيكان بالقرب من العرب الامريكان. نحن نحترم حياته الخاصة وقراراته ولكن لانرغب بالتحريض ضد اي انتماء بشري لاننا هنا تعلمنا قيم التعايش الامريكية التي تحترم كل الالوان والانتماءات وتمنع اي تمييز عرقي اوطائفي او لوني اوجنسي او فكري او سياسي, ونتعامل بروح التسامح والمحبة مع كل الناس , وهناك مؤسسات يقيمها الشعب الامريكي لا علاقة لها بالحكومة تقوم بانصاف ضحايا العالم من ضحايا الحروب والفقر والكوارث وذلك ماتعلمناه في المدارس والجامعات الامريكية ولكن مايؤسفنا ان السيد خضير مازال يعيش في ثقافة الكره والحقد السائدة في الشرق الاوسط والتي نتمناها كعرب وشرق اوسطيين امريكان ان تزول باسرع وقت من بلاد الشمس الشرق اوسطية وتحل محلها ثقافة الحب والتسامح.نتمنى من السيد خضير ان يتعلم القيم الامريكية بعيداً عن التحريض الطائفي وشكراً للمحررين في ايلاف على تعاونهم والتزامهم بحرية النشر ولكن ان التحريض الطائفي يفترض ان لاتكون له اية حرية ليؤلم ملايين البشرعن اتحاد الطل

نعم لطرد المسلمين
ابو هانا -

نعم اخ خضير انا معك بشده وبحماس طرد هؤلاء من اوربا وامريكا ويعودوا الى بلدانهم نحن هربنا منهم كان العراق ومصر بلدننا وبعد مجيئ الاسلام هجر وقتل ما قتل ولحد هذه الساعه يهجرون ويقتلون الابرياء وانا بالنسبه لي بعد يومين عندي محاضره هنا سوف اطرح موضوعك هذا امام المثقفين ونبدأ من اليوم في جمع اكثر مايمكن من الاصوات لارسالها الى البرلمان الاوربي وشكرا اخ خضير لطرح موضوعك هذا وشكرا لايلاف

امين لما تقول
سالم -

امين. يا ريت الله يسمع صوتك

الى يوناني حقيقي
عابر ايلاف -

الاخ يوناني حقيقي اترك عنك العنصرية فهذه ليست من اخلاق مخلصك فان الشرق العربي كان تحت الاحتلال الروماني المباشر وكان المسيحيون العرب يعانون من الاضطهاد الديني وارغامهم على ذهب الدولة خلافا لمذهابهم وقد قدم المصريون المسيحيون اكثر من مائةالف شخص يسمونهم شهيد في سبيل الحفاظ على معتقدهم كما تعرض المسيحيون الموحدون الى الابادة التامة على يد الرومان فجاء الاسلام وادال دولة الرومان واعطى للمسيحيين العرب لاول مرة حق الاعتقاد الديني وحق مزاولته بينما نجد ان المسيحية الغربية قامت بابادة الشعوب او ارغمتها على المسيحية وازالت الاسلام من مناطق من العالم مثل الفلبيين عن طريق الابادة او الارغام على المسيحية فكن مؤدبا ووفيا للعرب الذين حرروا اجدادك من الاضطهاد الديني الروماني ان المسحيين في الشام والعراق ومصر هم من العرب وابناء عمومة لعرب الجزيرة العربية كل ما في الامر انهم كانوا وثنيين ثم صاروا هودا ثم مسيحيين ثم دخل من شاء منهم في الاسلام وبقي منهم من شاء على مسيحيته ان المسيحيين العرب عرب وليسوا يونان او رومان كما يتخيل البعض

رد
ام سمير -

بسم الله الرحمن الرحيمالمسلمين الذين موجودين بامريكا هم مهاجرين بينما المسيحين الموجودين بالدول العربية هم عرب والي بالعراق هم سكان العراق الاصلييينحتى لو مو عرب من اثوريين وكلدان.

go
moses -

To Mr Taher i really like the way you write all ways you say the truth but unfortunetly no body understand what do you mean and they don t like someone to explain to them .please Mr Taher accept my respect you really one of the best writter of elaf side keep going god bless you regards mosa from Sydney Australia

رد
ام سمير -

بسم الله الرحمن الرحيمالمسلمين الذين موجودين بامريكا هم مهاجرين بينما المسيحين الموجودين بالدول العربية هم عرب والي بالعراق هم سكان العراق الاصلييينحتى لو مو عرب من اثوريين وكلدان.

اين المحبة يا اهلها
عابر ايلاف -

نعم ولكنك لم تذكر سبب معاناة مسيحيي العراق اليس هو الاحتلال الامريكي المسيحي الغربي ؟! ارجو ان تتحلى باخلاق ووصايا مخلصك وربك والهك هناك ملايين المسلمين يعانون من القهر والقمع والاضطهاد وما تركوا اوطانهم الا مرغمين وركبوا الاهوال ودفعوا الاموال واهدروا الكرامات من اجل حياة افضل لماذا تطاردونهم بالسنتكم اين المحبة ولا هي بسطرمه ؟! اربعة ملايين مسلم عراقي في الخارج بسبب النظام البائد والاحتلال الامريكي للعراق ارجو ان تبتعد عن الضغينة وتملاء قلبك بالمحبة كما يأمرك مخلصك

لا تردوا عليه أبدآ
حازل العراقي -

الى المعلقين الكرام الرجاء هو أن لاتردواعلى هكذا ناس فهذاالرجل يعتقد بأن مقالاته تترجم الى لغات عديده وهو سعيد بتهجمه هذا لأنه يعتقد بأن الشهرة تأتي من هذا الطريق , وهو قد صدم بالعرب لأن مقالاته وهي بالمناسبة لا تسمى مقالات فليست فيها أي تحليل أو دراسة هي مجرد كلمات تعبر عن ما في داخل هذا الرجل من أحقاد , هذه الخواطر التي يكتبها يكتبها فقط تحت بند آراء , لهذا السبب يهاجم العرب والمسلمين , فالرجاء من كل شريف عدم الرد أو التعليق بأي صورة من الصور

اين المحبة يا اهلها
عابر ايلاف -

نعم ولكنك لم تذكر سبب معاناة مسيحيي العراق اليس هو الاحتلال الامريكي المسيحي الغربي ؟! ارجو ان تتحلى باخلاق ووصايا مخلصك وربك والهك هناك ملايين المسلمين يعانون من القهر والقمع والاضطهاد وما تركوا اوطانهم الا مرغمين وركبوا الاهوال ودفعوا الاموال واهدروا الكرامات من اجل حياة افضل لماذا تطاردونهم بالسنتكم اين المحبة ولا هي بسطرمه ؟! اربعة ملايين مسلم عراقي في الخارج بسبب النظام البائد والاحتلال الامريكي للعراق ارجو ان تبتعد عن الضغينة وتملاء قلبك بالمحبة كما يأمرك مخلصك

ياريت يتنفذ ونرتاح
salwa -

راى صائب جدا وياريت يتنفذ ولكن ما الفائدة من كتابة هذا المقال بالعربى ارجو من الكاتب ترجمة هذا المقال وارساله الى الحكومات الامريكية والاؤربية باللغة الانجليزية للتنفيذ

.................
اراده الخفاجي -

من قرائتي الى ما يكتبه الكاتب في جريدة ايلاف لم اجد في مواضيعه استحقاق النشر مع علم باني لست من يحدد هذا لاني ولكني لم اجد اي ربط بكل مايكتبه ومن كل النواحي لا من ترتيب الجمل لغويا ولا معنويا فقط ما وجدته هو الاعتداءات والحقد الذي يحمله الكاتب في طياته وليعلم الكاتب باني لم اكتب تعليقي هذا على ماكتبه لانه فعلا لايستحق ان ينشغل القارئ الكريم ويضيع وقته ولما يكتبه من مقالات ليس لها اي معنى

ياريت يتنفذ ونرتاح
salwa -

راى صائب جدا وياريت يتنفذ ولكن ما الفائدة من كتابة هذا المقال بالعربى ارجو من الكاتب ترجمة هذا المقال وارساله الى الحكومات الامريكية والاؤربية باللغة الانجليزية للتنفيذ

الى عابر ايلاف
شويعل -

لمادا تقحم الكنيسه والكنسيين بالموضوع الكاتب فقط مستنير وديمقراطي وحتى انا لا اعرف دينه ولا يهمني ان اعرف دينه اعرفه هو من كتاباته النيره العصريه الدي يهمه تقدم امه الاسلام ولكن يتكلم من غيضه على الاسلام

الى عابر ايلاف
شويعل -

لمادا تقحم الكنيسه والكنسيين بالموضوع الكاتب فقط مستنير وديمقراطي وحتى انا لا اعرف دينه ولا يهمني ان اعرف دينه اعرفه هو من كتاباته النيره العصريه الدي يهمه تقدم امه الاسلام ولكن يتكلم من غيضه على الاسلام

الى عابر ايلاف
سالم -

يا اخي ضروري ان تعرف وتتذكر دائما بان الامريكيين او الغربيين ليسوا مسيحيين بل هم علمانيين ويتصرفون بدوافع اقتصادية واستعمارية ومن جلبهم للعراق هم الطغمة الحاكمة حاليا وهم ليسوا مسيحيين بل اغلبهم مسلميين اقحاح ومنهم اصحاب عمائم فكفى ربط المسيحيين بامريكا لتبرير اضطهادهم وقتلهم. كعراقي مسيحي كنت احب كل العراقيين بغض النظر عن دينهم الى ان لاقيت معاملة مليئة بالكراهية من قبل بعض المسلميين في السلطة وخاصة في دائرة الامن في زمان عبد السلام عارف مما جعلنى اترك العراق الى الابد منذ ذلك الحين والامورفي العراق تسير من سئ الى الاسواء مع الاسف.

يجب طردهم
سعوديه -

يجب طرد المسلمين من اوربا وامريكا لأنهم لايستحقون العيش فيها, فهم مجرد ارهابيين لا امان لهم

يجب طردهم
سعوديه -

يجب طرد المسلمين من اوربا وامريكا لأنهم لايستحقون العيش فيها, فهم مجرد ارهابيين لا امان لهم

طبقو الشريعه عليهم
حمورابي -

اولا الئ الكاتب العزيز خوليو ؟؟؟كتاباتك تعجبني دائما ولكن هذه المر لااتفق معاك حول تغير الاجيال القادمه؟؟؟فكما ذكر احد المعلقين بان الشوك لايخلف الئ الشوك؟؟وهذا صحيح 100% . اخي العزيز المسلم منذ الصغر يرظع حليب الكراهيه والحقد علئ كل ماهو ليس بمسلم؟؟وهذه الفتره من العمر تسمئ بالمرحله العتميه حسب تحليل عالم النفس فرويد؟؟وهي احدئ مراحل بناء شخصيه وثقافه الانسان؟؟؟اما بالنسبه لاقتراح الكاتب فاعتقد انه اقتراح رائع واعتقد بان الدنمارك هي اول الدول التي ستسعئ لتطبيق ذلك .ونااقترح ايظا منع افتتاح اي مدارس اسلاميه لانها تعزل المسلمين عن الاخرين وتعلمهم الارهاب. شكرا للكاتب الجريئ

طبقو الشريعه عليهم
حمورابي -

اولا الئ الكاتب العزيز خوليو ؟؟؟كتاباتك تعجبني دائما ولكن هذه المر لااتفق معاك حول تغير الاجيال القادمه؟؟؟فكما ذكر احد المعلقين بان الشوك لايخلف الئ الشوك؟؟وهذا صحيح 100% . اخي العزيز المسلم منذ الصغر يرظع حليب الكراهيه والحقد علئ كل ماهو ليس بمسلم؟؟وهذه الفتره من العمر تسمئ بالمرحله العتميه حسب تحليل عالم النفس فرويد؟؟وهي احدئ مراحل بناء شخصيه وثقافه الانسان؟؟؟اما بالنسبه لاقتراح الكاتب فاعتقد انه اقتراح رائع واعتقد بان الدنمارك هي اول الدول التي ستسعئ لتطبيق ذلك .ونااقترح ايظا منع افتتاح اي مدارس اسلاميه لانها تعزل المسلمين عن الاخرين وتعلمهم الارهاب. شكرا للكاتب الجريئ