أصداء

مافيا المراهنات والأعلانات والتحكم بنتائج كأس العالم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تجري هذه الأيام مسابقة كأس العالم، وعلى العكس من تصور الناس ان نتائج المباريات والفريق الفائز بالكأس يحددها اللاعبون.. فأن الواقع يقول غير هذا وان من يتحكم بهذه المسابقة منذ بداية التصفيات وحتى تحديد الفرق الرئيسية التي تترشح الى أدوار 16 و8 والنهائيات هي مافيا مكاتب المراهنات وشركات الاعلانات وغيرها.

فليس من المعقول بطولة تدر مليارات الدولارات من الأرباح يترك مصيرها الى اقدام اللاعبين لتقرير نتائجها، وبحسب الكثير من التقارير التي كتبها ونشرها اعضاء خرجوا من الاتحاد الدولي لكرة الفيفا اشاروا الى حالات فساد واضحة موجودة في الفيفا، ومنطقيا ً امام كمية الأموال الهائلة هذه لابد من حصول الفساد المالي ودخول مكاتب المراهنات والشركات التي تعلن عن منتجاتها في البطولة على الخط وتتحكم بالنتائج.

على سبيل المثال وفق حاجة مكاتب المراهنات والشركات التي تعلن عن بضائعها.. فأن منتخب البرازيل يجب ان يكون طرفا دائما في النهائيات وغير مسموح خروجه مبكرا عند حدود الدور 16، ونفس الشيء بالنسبة للمنتخبات الأوربية البارزة، وقد تم تصميم المجموعات بصورة تسهل وصول المنتخبات البارزة الى الأدوار النهائية وخروج الفرق الضعيفة التي لاتجلب المراهنات حولها والأعلانات بحيث وزعت المنتخبات الضعيفة ومعها فريق واحد قوي مطلوب ترشحه بشتى الطرق.

ولعل الشكوك بفوز فرنسا بكأس العالم عام 1998 مازالت تتردد لدرجة دفعت البرلمان البرازيلي حينها الى فتح تحقيق في موضوع خسارة المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية امام فرنسا، ونلاحظ ان من يفوز بكأس العالم ليس المنتخب الأفضل دائما، ففي البطولة الماضية فازت ايطاليا وكانت من اسوأ الفرق، بينما هولندا تقدم بأستمرار أعظم المنتخبات ومع هذا لاتفوز في البطولة لأن منتخبها لايجذب المراهنات والأعلانات.

وعليه ليس مضمونا فوز المنتخب الأقوى والأفضل بالبطولة، فالجوانب الفنية وابداعات اللاعبين لاتتحكم بقرار صعود المنتخبات الى الأدوار 16 و8 والنهائيات، ولعل موافقة الاتحاد الدولي الفيفا على اقامة البطولة في جنوب افريقيا تثير العديد من علامات الاستفهام والتساؤلات، فهذه الدولة لاتتوفر فيها الكثير من الشروط فلماذا تم اختيارها وهل مافيا المراهنات والاعلانات وغيرها كانت وراء اقناع الاتحادات بالتصويت لصالح اقامة البطولة على اراضيها؟

واخيرا : صدر بيان عن الأتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أعرب فيه عن تضامنه مع قناة الجزيرة لتعرض بثها الحصري للمباريات كأس العالم للتشويش... ولاندري ما علاقة اتحاد الفيفا لكرة القدم بمشكلة تقنية تخص الأقمار الصناعية؟

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كرة القدم
زهدي الالفي -

ابو عباس عزيزي , ما تلوكلك شغلة كرة القدم ولو اعرف انت سبورت تحبها وتحب كل شي حلو..... ارجوك خليك بالسنة والشيعة وما يسون بالعراق حاليا احسن لانو انت خبير ومتخصص بها السوالف وشكرا على كل ما تكتبه.

منطق أعوج
محمد -

يبدوا أن السيد خضير من جماعة نظرية المؤامرة. يامسكين هل برأيك فريق مثل اليابان أو إنجلترا أو الولايات المتحدة الأمريكية يهمهم أي شيئ سوى ربح كأس العالم؟ منطقك ياأستاذ أعوج ويعارض القيم التي تدعي أنك قد تعلمتها من أمريكا. يبدو أنك لم تقرأ المجتمع الأمريكي وقوانينه يافهيم عصرك. بالله عليك كيف تأتي الرسائل للاعبي الفريق الأمريكي مثلاً؟ هل يتصل أحد أعضاء المافيا بمدرب أمريكا ويقول له اليوم عليك أن تدع الفريق الآخر أن يسجل ثلاث أهداف ومن ثم يقوم المدرب بإخبار نجوم خط الدفاع ومن ثم الحارس المتألق هوارد ويقول له ياخال عليك أن تدع الفريق الآخر أن يسجل وهنا سيقول هوارد، حسب منطق الكاتب، حاضر يامعلم وعندها سيقوم عضو المافيا بإرسال النقود إلى مدرب أمريكا مع البلطجية...إحترم عقول القراء ياإستاذ خضير وتعلم ماهي إمريكا التي يبدو أنك مازلت شرق أوسطياً بعقده وخرافاته في الداخل.

bad article
sam -

Very bad article. Sorry.

احسن مقال
ammar -

الحمد لله انك لم تكتب بالسياسة هذه المرة لانك لاتفهم بالساسة شئ ولاتفهم الاباثارة الفتن

مجرد رأي
سمير -

دع عنك كرة القدم وتحليلاتها للمتخصصين والخبراء. ودعوا كرة القدم لكي لاتفسدوها بايديولوجياتكم المسمومة حتى لاتصاب بعدوى الكراهية والتطرف الليبرالجي. بمادا سنصف اليوم هدا الكاتب الدي يهاجم الرياضة الاكثر شعبية في العالم. لو قال هدا الكلام كاتب اسلامي لتمت مهاجمته بالتطرف والكراهية ومعاداة كل ما هو جميل لكن بمادا سنصف هدا الكاتب الدي يؤيد سياسات امريكا في الشرق الاوسط وارهاب اسرائيل بقتلها للاطفال والشيوخ والنساء ويتحدث اليوم عن كرة القدم والمؤامرات التي تحاك من تحت الطاولة وعلاقتها بالمراهنات. الجواب سيكون عند القراء وسننتظر. أتمنى النشر.

ندري
عراقي مهاجر -

يعني على اساس مكتشف الجبن بالركي, هسه يله وصلت لك الفكره, نعرف هذا الشي من زمان ومو بس بطولة كأس العالم كل الدوريات باوربا وامريكا اللاتينيه اديرها هذه المافيات, ليش انت ماتدري التلاعب الذي صار بأيطاليا قبل سنتين وعاقبوا الانديه الكبيره ونزلوا نادي يوفانتس للدرجه الثانيه,

الحقيقة المذهلة
أحمد رامي -

يتعين أن يتوفر في أي مقال لكي ينشر في أي جريدة تراعي وعي قرائها وتأخذه بالحسبان، حد أدنى من منطق يحكمه، وأن يكون مضمونه مبنيا على أدلة وحجج وبراهين مادية ملموسة، ومستندا في سرد الوقائع على تحليل يعلل ويفسر الطروحات التي يقدمها الكاتب للقارئ لكي يقنعه بها.. لو كانت هيئة تحرير إيلاف تأخذ بعين الاعتبار مثل هذه المقاييس، لما كانت لتنشر مثل هذا المقال، والعديد من أشباهه لخضير طاهر. يبدو لي أن هيئة التحرير تنشر لصاحبنا أي مقال تتوصل منه به، ربما حتى دون قراءته، ولذلك ركب الغرور خضير وصار يصنف نفسه أنه أهم وأعظم كاتب في العالم. تصوروا كاتبا يقول إن هولندا تقبل أن يتم التآمر عليها من طرف شركات للرهان لكي لا تحصل على كأس العالم. خضير وحده وصل إلى هذه ( الحقيقة) المذهلة دون باقي صحافيي ورجال مخابرات، وأعضاء حكومات هولندا، ولاعبو منتخبها، وأفراد مجتمعها المدني والمنخرطون في نقاباتها وأحزابها.. الكل مغرر به باستثناء العبقري طاهر.. إنه فعلا عبقري زمانه. وفي الحقيقة فإن العيب، ليس في خضير، وإنما في إيلاف، التي تسمح بنشر مثل هذه الخزعبلات في صفحاتها.

ههههههههههههههه
نادية العبادي -

خالف شروط النشر

و اين الاثبات
شيروان -

احتراما للمستوى الثقافي لقراء ايلاف ما كان يجب نشر مقال بهذا المستوى الضعيف.

very bad article
MSHAKI -

this writer cooked up an idea in his mind and came out and wwrote this articel, he is the only one who discovered that there is/was corruption in FIFA, and he incrminated the whole world that they play one hidden game only mr Taher can understand and decipher.very bad writer and article, i feel bad for Elaph really

عجيب فعلا
راشد -

عندما قرأت هدا المقال تدكرت مقالا سابقا لهدا الكاتب عن وفاة المغنية سوزان تميم وربط مقتلها بالمخابرات الايرانية. غريب أمر خضير فله تحليلات لانعلم من أين ياتي بها.

ايران هي السبب
عراقي -

شعجب ماقال سيد خضير ان ايران والميليشيات الشيعيه المرتبطه بفيلق القدس الايراني هي سبب المراهنات في كره القدم؟

تعليق
ن ف -

التعليق الأول هو أجمل التعليقات وأبلغها!

منطق أعوج 2
محمد -

تتمة للكاتب العبقري: قامت البارحة عصابات الرهانات بتوصيل حزمة من المال لفريق جنوب إفريقيا وقامت عصابات المافيا باللعب بالكرة عن طريق الريموت الكونترول لأن هدف الأوروغواي الأول يدخل في عالم اللامعقول حيث سدد اللاعب الكرة وأطلقها قذيفة من حوالي منتصف الملعب. هنا سيطر أعضاء المافيا على شلة من العلماء اللذين وبريموت كونترول غيروا مسار الكرى وجعلوها تصطدم بأحد المدافعين لترتفع إلى علو يصعب على حارس المرمى الوصول إليه ومن ثم ترتطم بالعارضة لتدخل هدفاً. بالله عليك ياأخي الكاتب إنظر إلى هدف الأوروغواي الخارق وقل لي كيف سيطرت المافيا على ذلك الهدف ياعبقري زمانك؟