أصداء

التجسس المشروع لصالح اسرائيل ضد عملاء إيران في لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعود العقل العربي على قولبة كل شيء في اطار التوصيفات الجاهزة والجامدة التي لاتراعي الفروقات والظروف والدوافع والغايات... ولعل أقرب مثال على هذا هو الأدعاء بأعتقال جواسيس في لبنان يعملون لصالح اسرائيل، والمسارعة الى القاموس العربي الجاهز في اطلاق الأوصاف والأحكام ضد هؤلاء دون البحث عن حقيقة دوافعهم، وعن طبيعة الجهة التي تجسسوا عليها.

كما هو معروف يوجد في لبنان احتلال إيراني - سوري مدمر للبلد هذا الاحتلال يستخدم مجاميع من العملاء والمرتزقة الذين رهنوا الشعب اللبناني ومصيره بيد السياسات الإيرانية والسورية وتسببوا في خراب بلدهم وعدم استقراره، وامام هذا الوضع الكارثي من الطبيعي يوجد مواطنون غاضبون يرفضون هذا الاحتلال ويناضلوا من اجل تحرير وطنهم بأي ثمن حتى لو عن طريق الأستعانة بالقوى الخارجية ومن ضمنها اسرائيل طالما كانت نواياهم نبيلة ووطنية من اجل لبنان مثلما حصل في السابق حينما أقدم قسم من المسيحيين على التحالف مع اسرائيل لأنقاذ أنفسهم من الإبادة الجماعية.

وشخصياً لو كنت لبنانياً لسارعت الى التعاون مع الموساد الأسرائيلي وجميع أجهزة المخابرات العالمية والنضال من اجل تحرير لبنان.. فالوجود الإيراني السوري البشع يجثم على صدر هذا البلد الجميل وينتهك سيادته وأمنه واستقراره ويستعمله كورقة رخيصة في سوق المساومات السياسية القذرة مضحياً بكامل الشعب اللبناني.

والاشخاص الذين تم اعتقالهم بحجة التجسس لصالح اسرائيل يعتبرون من الناحية الوطنية مناضلون من اجل الحرية والكرامة ضد عدو همجي تسبب في خراب لبنان، فعملاء إيران وسورية سرطان قاتل يفتك بجسد وروح ومستقبل لبنان، وجميع الوسائل تعتبر مشروعة لمحاربته بما فيها التعاون مع الموساد.

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Wrong
khaled -

No to Israel No to Iran

Wrong
khaled -

No to Israel No to Iran

بل مرتزفه
مازن -

هؤلاء الذين وصفتهم بالمناضلين ليسوا سوى مرتزقه وعبدة للدولار. فلو لا المال الذي يجنوه من تجسسهم ضد لبنان لما قاموا بمثل هذا فعل. فأين هم عندما كان لبنان محتلا من قبل إسرائيل وأين كان نضالهم؟!!!!

بل مرتزفه
مازن -

هؤلاء الذين وصفتهم بالمناضلين ليسوا سوى مرتزقه وعبدة للدولار. فلو لا المال الذي يجنوه من تجسسهم ضد لبنان لما قاموا بمثل هذا فعل. فأين هم عندما كان لبنان محتلا من قبل إسرائيل وأين كان نضالهم؟!!!!

رد
د.سعد منصور القطبي -

أخي الكاتب الكريم أن الوطنية هي عمل كل مافيه خير للوطن ومعارضة كل مايضره وأستغل هذه الفرصة للمقارنة بين تحرير العراق من قبل قوات التحالف وأحتلال سورية للبنان فسورية كانت تستولي على موارد مهمة في لبنان أثناء ألأحتلال ومنها المطار والموانيء والمرافق السياحية وعندما أجبرت على مغادرة لبنان تركته مديون ب 45 مليار دولار كذلك غيبت سورية مئات اللبنانيين الوطنيين في سجونها الرهيبة والى ألأن لاأحد يعرف مصيرهم كذلك تركت سورية في لبنان عملاء لتخريبه بحجة المقاومة والسبب لأن البعث السوري لايسمح بوجدو دولة ديمقراطية بقربه وهو نفس السبب الذي يجعل سورية مؤى للأرهابيين الذين ترسلهم لتدمير العراق وقتل العراقيين وللحديث بقية.

رد
د.سعد منصور القطبي -

أخي الكاتب الكريم أن الوطنية هي عمل كل مافيه خير للوطن ومعارضة كل مايضره وأستغل هذه الفرصة للمقارنة بين تحرير العراق من قبل قوات التحالف وأحتلال سورية للبنان فسورية كانت تستولي على موارد مهمة في لبنان أثناء ألأحتلال ومنها المطار والموانيء والمرافق السياحية وعندما أجبرت على مغادرة لبنان تركته مديون ب 45 مليار دولار كذلك غيبت سورية مئات اللبنانيين الوطنيين في سجونها الرهيبة والى ألأن لاأحد يعرف مصيرهم كذلك تركت سورية في لبنان عملاء لتخريبه بحجة المقاومة والسبب لأن البعث السوري لايسمح بوجدو دولة ديمقراطية بقربه وهو نفس السبب الذي يجعل سورية مؤى للأرهابيين الذين ترسلهم لتدمير العراق وقتل العراقيين وللحديث بقية.

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

كذلك فأن سوريةكانت تحتل لبنان وتنتهك سيادته فأثناء الأحتلال السوري كان البناني يستطبع أن ينتقد حتى رئيس الجمهورية ولكنه لايستطيع أن يرد على ضابط سوري في الطار مثلا أما أمريكا فقد حررت العراق من أبشع نظام وتركتنا ننتخب بكل حرية وهي الدولة الوحيدة التي لاتتدخل بشؤونه وبشهادة حتى ألأحزاب الشيعية كذلك فقد ساهمت أمريكا بتخفيض الديون الهائلة التي تكرها صدام والتي لوبقيت لما أستطعنا حتى سداد فوائدها فقط لأنها تتراكم ولو بعنا نفط العراق كله كذلك تبرعت أمريكا بعشرات المليارت للعراق وقبل أسبوع سلمت لوزارة الداخلية العراقية مستودع يحوي معدات بسبعة عشر مليار دولار وللحديث بقية .

جميل جدا
محمد عادل -

معاك حقضع يدك في يد الموساد. بل وادعهم ليدخلوا لبنان ويحتلوها ويجلبوا بالتالي لها الخير والديمقراطية والسلام ولا شك سوف يجعلونك وزيرا لأنك دعوتهم وبشرت بقدومهميا راجل .. بلا عروبة بلا بتاع

هذا ما يتبناه الشعب
جمال -

لكن لبنان نراه فاقداً اليوم بعد اليوم ميزة خاصة به في المحيط العربي وهي حرية التعبير. لقد شوّه الاحتال السوري-الإيراني وجه لبنان الحقيقي، وهو يحاول حالياً النيل من روحه. ما يساعد هذه الاحتلال السرطاني للبنان، جبن وعدمية الطبقة السياسية، أكثر بكثير من سلاح ميليشيات الاحتلال ونزعتها الإجرامية الفالتة على المدنيين. الطبقة السياسية في قفص الاتهام.سلوكها ليس ببعيد عن الخيانة والعمالة بحسب المعايير السياسية السائدة تاريخياً. ما عدا استثناءات قلة ما زالت تحمل راية الحريات والاستقلال. وهي وحيدة مستفردة، في مواجهة زمر الضباع. حتماً سيفقد مستقبل العرب، بزوال لبنان، شيئاً جوهرياً ما، ولو غير جليّ المعالم بعد.

Beirut
Naji -

using same concept the writer used to validate treachery, then working with Syria and Iran is legitimate and maybe even a national obligation to free Lebanon from the traitors that are controlling this country with help from the Israeli mousad and the american CIA.

مقال هراء
عدو الأغبياء -

لم أكن أعلم أن ايلاف تستعين بكتاب صهاينة مهوسين الى أن قرأت هذا المقال.وبالرغم من أنني أقدر حرية الكلمة ،ولكن هذه الكلمة يجب أن تحتوي على حد أدنى من المصداقية والمنطق حتى يصدقها القاريء،والا فما معنى هذا الكلام الأفعواني الذي ينفث سمه الزعاف فوق الصفحات الايلاف،،، وطباخ السم لا بد وأن يتذوقه يا محتكري ايلاف.هو ليس لبناني قطعا والاسلوب اسلوب قواتي لحدي عميل ولا أعتقد أن في القواتين طاهرين ولا خضرا بل هم حمر شياطين أو حمر مستنفرة فرت من قسورة.ألف علامة استفهام واستفهام!!! هل هذه الخزعبلات من اسس العولمة ومستلزماتها ومن يدعو من على وليمة الشتم والظلم والقهر هذه (بالكلمة الحرة)، وتحت مسمى الحرية الاعلامية(الخزعبلاتية)، وأين العدو وأين الصديق من كل هذا يا ايلاف؟ وأين المثل القائل بأن حريتي تقف عندما تبدأ حرية الآخرين؟؟ هل من مجيب؟؟

من تدخل فيما لايعنيه
عراقي -

انت لا تحتاج ان تكون لبنانيا لتكون عميلا لاسرائيل فأسرائيل لديها الكثير ....في لبنان ثم مادخلك انت في لبنان ؟ وما هذا المقال انت تريد ان تعطي دروس بالوطنيه للبنانيين الابطال الذين اذاقوا اسرائيل وحلفائها مر الهزائم؟ .ام تريد ان تعطيهم دروس بالحرية والديمقراطية؟ ان اللبنانيين رفعوا راس العرب واطاحوا باسطورة الهيمنة الاسرائيلية الامريكية ولقنوهم درسا لن ينسوه فأن لم تكن تعرف فهذا يبرأك من عضب اله والانسان العربي وان كنت تعرف وتحرف ولا تستحي فأكتب ما تشاء

الله يستر
عاصم كامل -

السيد خضير طاهر والله انت تحفة فنية نادرة في متحف لوفر الفرنسي.

غير معقول
أحمد توفيق -

يا سيد خضير لا يوجد مقارنة مما تقوله، من المستحيل على أي طرف وطني لبناني أن يضع يده بيد إسرائيل أقول لك مستحيل، حتى وإن كان ضداً للوجود الإيراني أو السوري أو غيره، إسرائيل العدو الأزلي حتى لو أصبح هنالك صلح بين الدول فالشعوب العربية لن ترضى بأن يكون هناك تطبيع بينها وبين من سفك دماء أطفالنا ونسائنا ألخ... ودليلي على ما أقول الشعبين العربيين في الأردن ومصر وشكراً

يا..................
خالد -

ايها الكاتب قوم به ولتأخذ كل البطولة

فاتتك شغلة
يا ذكي -

يا ذكي - فاتتك شغلة انو اللبنانيين اجمعوا على ان اسرائيل هي عدوة واي تعامل معها يعتبر خيانة عظمى وهذا مكتوب في القوانين والدستور اللبناني وبالتالي ليس هناك مبرر لأي شخص التعامل مع اسرائيل تحت اي عنوان وان سوريا هي دولة شقيقة حسب القوانين والدستور ايضا وان ايران كذلك لذلك عندما يتفق اللبنانيون على ذلك لكل حادث حديث.

...
مراقب -

مخالف لشروط النشر

يا عيب الشوم
صادق أمين -

.... أنا لبناني، ومسلم سني. أنا أرى إن كل من يتعامل مع العدو الإسرائيلي، وكل من يساعده أو يناصره، هو خائن، ويجب تطبيق عقوبة الإعدام عليه.سورية دولة شقيقة، كان هناك شوائب في العلاقة معها في الماضي، ها هي تُصحح، وخير دليل على ذلك الوفد الحكومي اللبناني الكبير الذي كان في سورية في الأسبوع الماضي. وليس من المسموع أبداً مقارنة سورية بالعدو الاسرائيلي. وكذلك، هناك علاقات ودية كبيرة بين لبنان وإيران. والرئيس الشهيد رفيق الحريري كان قد زارها مرةً، كما زار لبنان الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي.أما بالنسبة لإسرائيل، فهي عدو أخذ أرض فلسطين الحبيبة، وانتهك مقدساتها، وما هي إلاّ كيان عدواني إرهابي، وأجهزة مخابراته هي أجهزة إرهاب.يبدو أن الكاتب خضير لا يعرف حقيقة العدو الإسرائيلي ولا حقيقة الأمور في لبنان. إن مقالته فيها إساءة لمشاعر العرب والمسلمين ولمقدساتنا في القدس المحتلة، ولهذا كان يجب أن لا تُنشر.

وطني
حيدر -

يظهر بان رايه عليه ان يحتفظ به ولا يخبر احد به . القافلة تمر. لا تزيد هذه الاصوات الا عزم للمقاومة والمقاومين وكل انسان شريف يريد ان يكون وطنه حرا ان الكيان الصهيوني هو ثمر الدولة الغربية زرعتها في بلادنا وعلينا اقتلاعها بشتى الوسائل المتاحة ان كنت تعتبر سوريا وايران اعداءك نعم لانك من حلفاء الكيان الغاصب الذي احتل ارض فلسطين وجزاء كثيرة من الدول العربية التي ترضى بهذا الاحتلال لارضاء سيدهم الاميركي.

اسرائيل وايران وسوري
toto -

يعلم الجميع ان اسرائيل انسحبت من لبنان ولاتطمع فيه وكذلك انسحبت من سيناء وغور الاردن ولم يتبقى الا الجولان والاراضي الفلسطينية ومن يعيق الانسحاب ان سوريا لاتحارب او تفاوض كالرجال بل من وراء حجاب لان اخر همها هو الانسحاب لان دورها الان اكبر واعظم في ضل الاحتلال ومن هنا يتضح ان اسرائيل لاتشكل خطر على لبنان ولا تود العودة اليه ومن يتحرش بها هو حزب ايران في لبنان الذي يحتل لبنان ويرتهن قرارة السياسي ومن هنا اوافق مع الكاتب ان خطر المحتل وطرده اكبر من خطر من انسحب ولايريد العودة بل لو وجد رجال يفاوضهم لانسحب من الجولان التي تبلغ مساحتها كبر مساحة لبنان بالكامل ...

الي القطبي
سامر -

استشف من كلامك ان الشعب اللبناني شعب سادي من خلال ماوصفته من الاهوال التي لقيهاعلى يد سوريا و مع ذلك نجده لا يتوقف عن طلب المزيد. فخلال العام الماضي لم يبق زعيم او ممثل طائفة او حزب او رئس جمهورية او رئس وزراء او وزير او نائب في لبنان الا و زار سوريا طالبا الرضا او حاول استرضاؤها لتسمح له بزيارتها. هذا يتضمن كل الشخصيات بلا استثناء الا من لم يؤذن لهم بالمجئ بعد. رجاء يا قطبي ان لا تستغبينا و تستخف بعقولنا ....

ومرتزقة ايران؟
عابرسبيل -

1- المقال موضوعي ومتوازن فهل التجسس لحساب ايران حلال ولحساب غيرها حرام؟2-حسن وعصاباته احتلوا بيروت بالسلاح الايراني الذي سقطت ورقة التوت (المقاومة) عنه عندما تم توجيهه الى صدور اللبنانيين العزل فهل هؤلاء ليسوا مرتزقة لايران؟اليسوا جواسيس لها يملأون لبنان باجهزة تنسط وتجسس لحسابها؟الم يقتلوا ضابطا لبنانيا اثناء تحليقه بمروحية لانه اكتشف خروقاتهم لقرارات مجلس الأمن؟الا يقوم الشاطر حسن بتهديد اللبنانيين اذا لم يرضخوا لتسلط ايران؟3- اصبح اللبنانيون في وضع مخيف فايران تهددهم ...بالابادة والعرب والعالم كله يقفون متفرجين وافضل المتعاطفين يهتف ويشجب ويدين ويستنكر فلماذا نلومهم اذا استعانوا باسرائيل لمواجهة العدو المشترك الاكبر والاخطر والاشرس؟

هزلت
Lana -

Well according to your philosophy I can make the following conclusion: Since there was an Israeli occupation in Lebanon, then it was ok for Lebanese people to become agents for Syria and Iran because they were helping against Israeli occupation , which was brutal by the way if you haven''t noticed..... and this is all in order to free Lebanon "w 7oriiyi w siyedeee we isti2leeeeel w yalla ma3 karamiii"Full stop

وانت؟
متفرج -

ماهو دخلك بلبنان؟

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أذا كانت أسرائيل عدوة وتحتل أرض فأيران أيظا تحتل ثلاث جزر أمارتية كذلك تحتل نصف شط العرب والذي وهبه صدام الى الشاه بدون وجه حق في أتفاقية الجزائر ولو أن حكومة أيران منصفة وتخاف الله لأرجعته للعراقيين كذلك فأن تركيا تحتل لواء ألأسكندرونة وتعامل السورين بمنتهى العنصرية وهم يخافون حتى التحدث بالعربية أما الفلسطينيين فلم يغادر أحد داره الا وأستلم أضعاف ثمنه والذين بقواويسمون عرب 48 يعيشون بمنتهى الحرية ولديهم أربعة أحزاب في الكنيست ألأسرائيلي ويعيشون في بحبوحة أكثر من الخليجيين لذلك فعداء أسرائيل نابع من كونها دولة ديمقراطية وفي موضوع لبنان أنا أدعواالى تسمية الفريقين كالتالي اولا حزب الله وجماعته بفريق العملاء وتسمية فريق سعد الحريري وجماعته بفريق الوطنيين فهذه التسمية هي المنصفة والعادلة ويجب على الوطنيين عدم تقديم تنازلات للعملاء وأعتبارهم أعداء لبنان لأنهم سبب عدم أستقرار لبنان ولولا سورية وأيران وعملائهم لأصبح لبنان أفظل من دول الخليج بسبب وجود أغنياء لبنانيين في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وهؤلاء لايرسلون اموالهم الى لبنان بسبب عدم أستقراره ومشكلة لبنان أنه لايملك أي حدود برية الا مع سورية فيما لايسمح له بأقامة علاقة مع أسرائيل كما هو الحال مع ألأردن ومصر بسبب فريق العملاء وأنا اسئل حسن نصر الله أذا كنت تناصر الفلسطينيين لأنهم مظلومين فلماذا لم تناصر شيعة وأكراد العراق الذين تعرضوا لظلم يساوي ملايين المرات لما تعرض له الفلسطينيين وتعرظوا لأبادة من قبل عصابة البعث كذلك أقول لحسن لو أنك عرضت على أي سجين في أسرائيل تخفيض مدة عقوبته الى فقط عشرة بالمئة ولكن على أن يقظي هذه المدة في سورية لقال لك كلا وألف كلا لأن مئة سنة في سجن أسرائيل لاتساوي شهر واحد في سجون البعث السوري الرهيبة وأقول لحسن نصر الله اتقي الله في لبنان وشعبه .

I agree with # 14
Husam -

مخالف لشروط النشر

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أذا كانت أسرائيل عدوة وتحتل أرض فأيران أيظا تحتل ثلاث جزر أمارتية كذلك تحتل نصف شط العرب والذي وهبه صدام الى الشاه بدون وجه حق في أتفاقية الجزائر ولو أن حكومة أيران منصفة وتخاف الله لأرجعته للعراقيين كذلك فأن تركيا تحتل لواء ألأسكندرونة وتعامل السورين بمنتهى العنصرية وهم يخافون حتى التحدث بالعربية أما الفلسطينيين فلم يغادر أحد داره الا وأستلم أضعاف ثمنه والذين بقواويسمون عرب 48 يعيشون بمنتهى الحرية ولديهم أربعة أحزاب في الكنيست ألأسرائيلي ويعيشون في بحبوحة أكثر من الخليجيين لذلك فعداء أسرائيل نابع من كونها دولة ديمقراطية وفي موضوع لبنان أنا أدعواالى تسمية الفريقين كالتالي اولا حزب الله وجماعته بفريق العملاء وتسمية فريق سعد الحريري وجماعته بفريق الوطنيين فهذه التسمية هي المنصفة والعادلة ويجب على الوطنيين عدم تقديم تنازلات للعملاء وأعتبارهم أعداء لبنان لأنهم سبب عدم أستقرار لبنان ولولا سورية وأيران وعملائهم لأصبح لبنان أفظل من دول الخليج بسبب وجود أغنياء لبنانيين في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وهؤلاء لايرسلون اموالهم الى لبنان بسبب عدم أستقراره ومشكلة لبنان أنه لايملك أي حدود برية الا مع سورية فيما لايسمح له بأقامة علاقة مع أسرائيل كما هو الحال مع ألأردن ومصر بسبب فريق العملاء وأنا اسئل حسن نصر الله أذا كنت تناصر الفلسطينيين لأنهم مظلومين فلماذا لم تناصر شيعة وأكراد العراق الذين تعرضوا لظلم يساوي ملايين المرات لما تعرض له الفلسطينيين وتعرظوا لأبادة من قبل عصابة البعث كذلك أقول لحسن لو أنك عرضت على أي سجين في أسرائيل تخفيض مدة عقوبته الى فقط عشرة بالمئة ولكن على أن يقظي هذه المدة في سورية لقال لك كلا وألف كلا لأن مئة سنة في سجن أسرائيل لاتساوي شهر واحد في سجون البعث السوري الرهيبة وأقول لحسن نصر الله اتقي الله في لبنان وشعبه .

غريب
محمد -

اعتقد ان هناك مقاييسا لحرية الرأي والتعبير ....

what
Omar Kareem -

الدكتور سعد منصور القطبي بارك الله فيك على هذا التحليل العميق لاوضاع فلسطين والفلسطينيين والذي يدل على دراسة معمقة ,ولكن ارجو ان تطلع على موسوعة الدكتور عبدالوهاب المسيري رحمه الله

غريب
محمد -

اعتقد ان هناك مقاييسا لحرية الرأي والتعبير ....

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أحب أن أذكر قصة حقيقة قرأتها قديما حدثت لضابط مصري أسر في أسرائيل في العدوان الثلاثي سنة 55 ثم رجع الى مصر وعندما كان المشروع الوحدوي مع سورية كان هو احد المصريين في سورية وبعد فشل الوحدة اودع جميع المصريين في سجون سورية وكان هو من ضمنهم وهو يقارن بين السجنين في اسرائي وفي سوريةو يقول بالحرف الواحد انه تلقى معاملة حسنة وأحترام وتقدير وطعام وسجن نظيف في اسرائيل التي قاتلها كعدو اما في سورية والتي جائها كصديق فتلقى منتهى القسوة وألأهانة اضافة لضروف السجن السوري التعس كذلك ففي سنة 2001 تم بموجب اتفاق مصري اسرائيلي وبين السلطة الفلسطينية على أرسال مئة وخمسون مجندة مصرية الى أسرائيل لغرض التدريب ثم ألأشراف على المعابر الحدودية ولكن جميع المجندات المصريات بقين في أسرائيل ولم ترجع الا واحدة فقط ونشرت هذا الخبر مجلة مصرية واحدة مع تقرير مصور ولقاء مع نائب رئيس ألأركان المصري الذي قال بالحرف الواحد أنه توقع لجوء المجندات المصريات الى أسرائيل .

مقال وتعليقات هندية
سمير الطفران -

لا يختلف الدكتور المعلق سعد منصور القطبي عن زميله نيرو في التعليقات والمعلقات الغير مفهومة، ولكن في هذه المرة فهو يرفع وينصب على خاطره، وكأن شهادة الدكتور لم تسبقها شهادة الثانوية التي تهتم بالإعراب. وهذه من فضائل الألكترون السريع بحيث يمكن تعريف القارىء باللغة المكسره رغم وجود القواميس، والدكتور هنا يبدو قصته قصة ومنها أنه يخبط الأشياء تباعاً. ...لقد غاب عن الدهاقنة العرب الذين يؤيدون ويزورون إسرائيل...، أن كل المبدعين اليهود في الأدب والموسيقى ومجالات العلوم الأخرى يعرفون جيداً طبيعة إسرائيل وقناعتهم الكاملة بأن الشعب الفلسطيني هو ضحية صفقة عالمية وعربية. فكيف لشعب مقموع من قبل النازية يقمع ويحتل أرض شعب آخر. ومن هنا يتحول مقال خضير طاهر إلى إدانة للكاتب خضير طاهر في وقفته ....

تكملة
د.سعد منصور القطبي -

أحب أن أذكر قصة حقيقة قرأتها قديما حدثت لضابط مصري أسر في أسرائيل في العدوان الثلاثي سنة 55 ثم رجع الى مصر وعندما كان المشروع الوحدوي مع سورية كان هو احد المصريين في سورية وبعد فشل الوحدة اودع جميع المصريين في سجون سورية وكان هو من ضمنهم وهو يقارن بين السجنين في اسرائي وفي سوريةو يقول بالحرف الواحد انه تلقى معاملة حسنة وأحترام وتقدير وطعام وسجن نظيف في اسرائيل التي قاتلها كعدو اما في سورية والتي جائها كصديق فتلقى منتهى القسوة وألأهانة اضافة لضروف السجن السوري التعس كذلك ففي سنة 2001 تم بموجب اتفاق مصري اسرائيلي وبين السلطة الفلسطينية على أرسال مئة وخمسون مجندة مصرية الى أسرائيل لغرض التدريب ثم ألأشراف على المعابر الحدودية ولكن جميع المجندات المصريات بقين في أسرائيل ولم ترجع الا واحدة فقط ونشرت هذا الخبر مجلة مصرية واحدة مع تقرير مصور ولقاء مع نائب رئيس ألأركان المصري الذي قال بالحرف الواحد أنه توقع لجوء المجندات المصريات الى أسرائيل .

رد
د.سعد منصور القطبي -

قال جماعة لصديق لهم أن زوجتك تخونك ففي كل يوم بعد مغادرتك يأتي صديقها وتذهب معه الى الغابة وبالفعل أختبيء الرجل في اليوم التالي وجاء صديق زوجته وتبعهما وتأكد من خيانة زوجته له ولكنه رجع الى أصدقائه وقال لهم أيها الكذابين ان المكان الذي ذهبت زوجتي مع صديقها لايحوي سوى أقل من عشرة أشجار فلماذا تسمونها غابة ... وانا أذكر هذه النكتة لكل من يترك ألأمر المهم في تعليقي ويذكر أشياء تافهة مثل ألأخطاء ألأملائية وغيرها فهو بالظبط مثل الرجل المخدوع .

الى سمير الطفران
عباس العراقي -

عزيزي انا عراقي واعشق اسرائيل ما هي المشكلة , ستراتيجيا ليست لدي اي مشكلة مع اسرائيل , لدي مشكلة مع كل دول الجوار العربي وايران وتركيا, انا اعترف واطالب حكومة بلدي بالاعتراف الكامل واقامة علاقات متينة مع دولة اسرائيل الحبيبة, والى امام والعزة للعراق البطل

رد
د.سعد منصور القطبي -

قال جماعة لصديق لهم أن زوجتك تخونك ففي كل يوم بعد مغادرتك يأتي صديقها وتذهب معه الى الغابة وبالفعل أختبيء الرجل في اليوم التالي وجاء صديق زوجته وتبعهما وتأكد من خيانة زوجته له ولكنه رجع الى أصدقائه وقال لهم أيها الكذابين ان المكان الذي ذهبت زوجتي مع صديقها لايحوي سوى أقل من عشرة أشجار فلماذا تسمونها غابة ... وانا أذكر هذه النكتة لكل من يترك ألأمر المهم في تعليقي ويذكر أشياء تافهة مثل ألأخطاء ألأملائية وغيرها فهو بالظبط مثل الرجل المخدوع .

Mabroukun laka
Zee -

I think its better for you to go live in Israel if are not there yet

المقاله
عراق -

يظهر بإن العماله أصبحت عل المكشوف عند بعض الأشخاص . فالمقاله المطروحه ليست إلا تغطيه وتبرءه لبعض المسئولين من الأكراد المتعاملين مع إسرائيل وعلى المكشوف وبدون أي رادع بشمال العراق . فالأسلوب شبيه بأساليب الطابور الخامس . وشكرآ

Mabroukun laka
Zee -

I think its better for you to go live in Israel if are not there yet

جواسيس زور
عقل الباهلي -

ربما هولاء جواسيس زور مثل شهود الزور نقول ربما

جواسيس زور
عقل الباهلي -

ربما هولاء جواسيس زور مثل شهود الزور نقول ربما

الحقد الكردي
صباح -

الى القطبي,جهل و تخلف العقل الكردي ثم الكراهية والعنصرية والحقد الكردي ضد العرب والاسلام هي التي اوصلتك الى ما وصلت اليه من تناقض في كلامك وشتائم وكذب وتزوير بحق العرب.فكل العالم يعرف من هم العرب ويعرف تاريخهم وحضارتهم وما ساهمو به في التاريخ والحضارة الانسانية

رأي !
عديد نصار -

( شروط الاستخدام شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.) !!!!نعم .. و هل الرأي المطروح يلتزم بهذه الشرعة؟؟ على كل الخيانة ليست وجهة نظر يعتد بها. و المواقع التي تسمح بمثل هذه الآراء الداعية إلى التعامل الصريح مع العدو الصهيوني هي مواقع معادية للشعوب و ابواق للأعدائها.

جامع كلكتا الكبير
الشيخ أبو عليق -

الأستاذ الشيخ الدكتور القطبي شيخ الغابات وملاحقة نساء الجيران، والخبير في النقد الغنسوي. بالله عليك يادكتور هل تعبت نفسي وقرأت تعليقاتك التي دوخت رأس القارىء، ومن المعروف إنك مكتشف حقيقي أو رحال بدون زورق أو هدف، المهم لقد وجدت الموضوع الذي يعكر مزاجك، فبدأت بزيارة مطبخ التعليقات وأخذت متوكلاً على الإعراب الصرفي بعد أن تم تصريفه في سوق الخرده لتنجز الملحمة النقدية والتعليقية. في الواقع إذا لم تعجبك الحقيقة فروح أكعد بالحديقة، وإذا تريد التنظير فألبس زوج مناظر. وشكراً لساعي البريد.

رأي !
عديد نصار -

( شروط الاستخدام شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.) !!!!نعم .. و هل الرأي المطروح يلتزم بهذه الشرعة؟؟ على كل الخيانة ليست وجهة نظر يعتد بها. و المواقع التي تسمح بمثل هذه الآراء الداعية إلى التعامل الصريح مع العدو الصهيوني هي مواقع معادية للشعوب و ابواق للأعدائها.

مازن
إبن عمر -

ماذا عن المال الإيراني النظيف الذي لأجله يستمّر العملاء في إحراق وطنهم تحت شعارات و مسمّيات لا تنطلي على أحد؟ لقد دمرت سوريا و إيران في لبنان و قتلت و سببت خسائر تفوق ما سبّبته إسرائيل . لقد كان حزب الله على حق حتى عام 2000 اما بعد ذلك فقد أضحى مجرّد ورقة في يد النظام الإيراني لا سيما بعدما لوّث يديه بدم اللبنانيين الأبرياء في بيروت

نكته الحضارة
JABER -

نسيت ايظا ان تذكر بان العرب اكتشفوا البنسلين واختراع العظيم هو البنكه (مروحه هوائيه بجميع موديلات السقفيه والعاموديه )ويشترون العقل والدشاديش من صين وسويسرى .

مازن
إبن عمر -

ماذا عن المال الإيراني النظيف الذي لأجله يستمّر العملاء في إحراق وطنهم تحت شعارات و مسمّيات لا تنطلي على أحد؟ لقد دمرت سوريا و إيران في لبنان و قتلت و سببت خسائر تفوق ما سبّبته إسرائيل . لقد كان حزب الله على حق حتى عام 2000 اما بعد ذلك فقد أضحى مجرّد ورقة في يد النظام الإيراني لا سيما بعدما لوّث يديه بدم اللبنانيين الأبرياء في بيروت

لصالح اسرائيل
العراقي -

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، بفرض عقوبات على العراق في حال استمرار التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد العراقي لكرة القدم وتعطيل انعقاد مؤتمره الانتخابي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي بأربيل.وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان صدر الخميس، ، إنه & ;سيتم فرض عقوبات على العراق في حال استمرار التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد العراقي لكرة القدم، تتضمن تعليق نشاطات كرة القدم العراقية& ;.وحذر البيان من & ;عدم السماح بانعقاد انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في مدينة أربيل في الرابع والعشرين من الشهر الحالي& ;، مشيراً إلى أن & ;ممثلين عن الاتحادين الدولي والآسيوي سيحضران لمراقبة سيرها& ;. وطالب البيان السلطات العراقية بـ& ;السماح لاتحاد الكرة بعقد مؤتمره وفق النظام الداخلي الخاص به دون أي تدخل& ;. يذكر ان اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم والمؤلفة من 24 عضواً قد أقرت في اجتماعها الأخير الذي عقد في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا في التاسع والعاشر من شهر حزيران الماضي إقامة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في مدينة أربيل في 24 من شهر تموز الجاري

مدير بدون كرسي
جعجع -

كيف يمكن معرفة شروط الإستحمام في مسبح لم نعثر فيه على إدارة، وكما تغني فيروز ; يا داره دوري فينا ; ظلي دوري فينا 2 وهكذا توضع العكل على الرؤوس، ونمسك بالفؤوس، لنقيم الطقوس في حفل لم نعثر به على الفلوس.

لصالح اسرائيل
العراقي -

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، بفرض عقوبات على العراق في حال استمرار التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد العراقي لكرة القدم وتعطيل انعقاد مؤتمره الانتخابي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي بأربيل.وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان صدر الخميس، ، إنه & ;سيتم فرض عقوبات على العراق في حال استمرار التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد العراقي لكرة القدم، تتضمن تعليق نشاطات كرة القدم العراقية& ;.وحذر البيان من & ;عدم السماح بانعقاد انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في مدينة أربيل في الرابع والعشرين من الشهر الحالي& ;، مشيراً إلى أن & ;ممثلين عن الاتحادين الدولي والآسيوي سيحضران لمراقبة سيرها& ;. وطالب البيان السلطات العراقية بـ& ;السماح لاتحاد الكرة بعقد مؤتمره وفق النظام الداخلي الخاص به دون أي تدخل& ;. يذكر ان اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم والمؤلفة من 24 عضواً قد أقرت في اجتماعها الأخير الذي عقد في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا في التاسع والعاشر من شهر حزيران الماضي إقامة انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم في مدينة أربيل في 24 من شهر تموز الجاري

وهكذا تمضي الأمور
صابر الجلاد -

خارج الموضوع

وهكذا تمضي الأمور
صابر الجلاد -

خارج الموضوع

Khadoory
Rizgar -

This is not conspirasy theory, Khadoory got Kurdish citizinship from Kurdistan Regional Goverment.

!!!!!!!!!
Mazen -

I am glad that you are not Lebanese.

!!!!!!!!!
Mazen -

I am glad that you are not Lebanese.

كلام جميل لكن
ابو ناجي -

عزيزي الاستاذ خضير ان مقالك صحيح ولكن ناقص لماذا لم تذكر الحقيقه وذلك انك قلت ان قسم من المسيحين تحالفوا مع الاسرائيلين لانقاذ انفسهم من الاباده الجماعيه ولكنك لم تذكر من هم الذين يريدون ابادتهم ..انهم كانو اخوتك الفلسطينين و لمعلوماتك ليس المسيحين فقط لاني سمعت في مقابله مع احد البنايين في قنات عربيه وهو ليس مسيحي لقد قال اننا تعاونا مع الاسرائيلين لانقاذ شعبنا رحم الله من عمل عملا واتقنه مع تحياتي

عقدة نفسية فاشلة
ناظم -

العمالة والتجسس لحساب من كان ,مواصفات سيئةللفرد الذي يشغل نفسه به لقاء مقابل ما,اماصاحب التعليق27 مايسمى عراق يعتبر نفسه ولي أمر, حتى يطلب الاكراد منه التبرأه لكي يتمكنوا التعامل مع جهة ما حسب الضرورات, وكذلك السيد صباح باتهام الاكراد بالجهل والتخلف وكأنه مبدع ومصمم الاختراعات العصرية التي تنعم البشرية بها.الا بصنع البردعة او الجلال للتنعم بالجلوس على ظهر المواصلات البدائية, ومن ثم مادخل الاكراد حول موضوع مقالة خضير الذي يبرر حسب وجهة نظره,والذي ينطلق من تجربته الشخصية, ويبدو انه يأس من الناس الفاشلين والكسوليين(التنابل) المعتمدين على جهود الناجحين والمبدعين في الحياة.

عقدة نفسية فاشلة
ناظم -

العمالة والتجسس لحساب من كان ,مواصفات سيئةللفرد الذي يشغل نفسه به لقاء مقابل ما,اماصاحب التعليق27 مايسمى عراق يعتبر نفسه ولي أمر, حتى يطلب الاكراد منه التبرأه لكي يتمكنوا التعامل مع جهة ما حسب الضرورات, وكذلك السيد صباح باتهام الاكراد بالجهل والتخلف وكأنه مبدع ومصمم الاختراعات العصرية التي تنعم البشرية بها.الا بصنع البردعة او الجلال للتنعم بالجلوس على ظهر المواصلات البدائية, ومن ثم مادخل الاكراد حول موضوع مقالة خضير الذي يبرر حسب وجهة نظره,والذي ينطلق من تجربته الشخصية, ويبدو انه يأس من الناس الفاشلين والكسوليين(التنابل) المعتمدين على جهود الناجحين والمبدعين في الحياة.

...
محمود -

مخالف لشروط النشر

...
محمود -

مخالف لشروط النشر