فضاء الرأي

نضال الإنترنت الفلسطيني: حزب التحرير وحركة الأحرار نموذجا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبح انتشار الإنترنت كتكنولوجيا لتبادل وإرسال المعلومات نعمة كبرى للنضال الفلسطيني الذي يعتمد على البيانات والخطابات والرسائل ونشر نشاطات وفعاليات، تعتمد في مجملها على تنظيم المهرجانات الخطابية الكلامية شعرا ونثرا، وعقد لقاءات على مستوى زيارة العشيرة الفلانية، وتكريم البطل المناضل الفلاني، وتهنئة العريس الفلاني والرقص حتى الصباح في حفل عرسه،وإذا بالشعب الفلسطيني أمام دكاكين جديدة لا ترقى لمستوى السوبرماركات، فهي مجرد عدة أشخاص وجهاز كومبيوتر واشتراك في شبكة الانترنت وشخص أو اثنان يجيدان كتابة موضوعات الإنشاء التي كنّا نكلّف بها ونحن في المرحلة الدراسية الثانوية. وهنا يساء استخدام الإنترنت فلسطينيا، فبدلا من نشر المعلومات التكنولوجية والمواد العلمية، يسيطر أصحاب البلاغات الديكورية لتضليل الشعب الفلسطيني، عبر وهم نضال جديد يضاف أصحابه لعشرات الدكاكين الموجودة منذ عام 1965 دون أية فاعلية لها بين الشعب الفلسطيني، بدليل واحد واضح ومؤكد، وهو أنّ كافة هذه المنظمات مجرد (شاهد ما شافش حاجة) فكافة الشؤون الفلسطينية سلبا وإيجابا، وحدة وانقساما، سلما وحربا، يتحكم فيها تنظيمان فقط هما فتح (السلطة الفلسطينية) وحماس (الحكومة المقالة). ومن الأمثلة الواضحة للعيان هي مجموعة الدكاكين الفلسطينية المقيمة في دمشق التي يزيد عددها عن سبعة، فهل لها أية فاعلية داخل القطاع أو الضفة؟ أم أنّ كل ما نسمعه عنها هو اجتماعات وبيانات، ولولا الإنترنت ما سمعنا بهذه البيانات. ومن نماذج دكاكين النضال الإنترنتي الفلسطيني في السنوات الأخيرة، دكانان يصلحان نموذجا للعبث بالقضية الفلسطينية التي أصبحت مجالا للإسترزاق والحضور البائس على حساب شقاء شعب وانقسامه المخزي.

أولا: دكان حزب التحرير

هذا الحزب حسب موقعه الإنترنتي قد تأسس عام 1953 أي قبل 57 عاما، ويهدف الحزب حسب موقعه أيضا إلى(استئناف الحياة الإسلامية وحمل الدعوة الإسلامية إلى العالم. وهذه الغاية تعني إعادة المسلمين إلى العيش إسلاميا في دار إسلام، وهي مجتمع إسلامي بحيث تكون جميع شؤون الحياة فيه مسيّرة وفق الأحكام الشرعية، وتكون وجهة النظر فيه هي الحلال والحرام في ظل دولة إسلامية التي هي الخلافة، والتي ينصّب المسلمون فيها خليفة يبايعونه على السمع والطاعة على الحكم بكتاب الله وسنّة رسوله، وعلى أن يحمل الإسلام رسالة إلى العالم بالدعوة والجهاد).

ومن الملاحظ أن هذا النضال الإنترنتي الخطابي لا يوجد إلا في مدينة رام الله بالضفة الغربية التي يشكو الحزب المذكور دوما من أنّ سلطات الأمن الضفاوية العباسية تمنع مهرجانات الحزب وخطبه الداعية إلى الخلافة الإسلامية، بينما لا يجرؤ هذا الحزب الإنترنتي على إقامة أي نشاط مهرجاني أو تهريجي لا فرق، في قطاع غزة حيث تسيطر منذ أربعة أعوام (حركة المقاومة الإسلامية-حماس)، أي أنّ هذه الحركة ذات التوجه الإسلامي ينبغي أن تكون أقرب وأكثر تحالفا مع حزب التحرير الذي يهدف إلى استئناف الحياة الإسلامية، مما يعني أنه محظور عليه العمل الإسلامي في القطاع من قبل حركة إسلامية، وهي نفس الحركة التي سبق لها أن دمّرت مسجد ابن تيمية في مدينة رفح في أغسطس من عام 2009 الذي كان يتواجد فيه الشيخ عبد اللطيف موسى وأنصاره ممن كانوا يطلقون على أنفسهم اسم (جند أنصار الله)، وحسب تصريحات مؤكدة آنذاك للدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارىء في قطاع غزة، فقد بلغ عدد القتلى 22 قتيلا (أو شهيدا ليس أنا من يقرر)، أما عدد الجرحى فقد تجاوز 120 جريحا.

ومن المعروف أن الشيخ عبد اللطيف موسى هو طبيب أطفال وكان مدير عيادة مركز شهداء رفح الأولية الحكومية، وجاء قصف حركة حماس للمسجد وتدميره على رؤؤس من فيه، بعد خطبة جمعة ألقاها الدكتور الشيخ عبد اللطيف موسى الملقب بأبي النور المقدسي، أعلن فيها (ولادة الإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس) التي (سنقيم هذه الإمارة على جثثنا، وسنقيم بها الحدود والجنايات وأحكام الشريعة الإسلامية، ونعاهد الله أن نعمل على طاعته)، بينما وصفته وزارة الداخلية الحمساوية المقالة بأنّ (لوثة عقلية قد أصابته)، وفي هذه الحالة كان يجب تحويله لمستشفى مجانين وليس تدمير المسجد عليه وأنصاره، حيث أن الإسلام ينهى عن تدمير المساجد حتى لو استجار بها يهودي.

ورغم أن بيانات حزب التحرير لم تستثن حدثا في العالم إلا وأصدرت بيانا خطابيا حوله، إلا أننا لم نقرأ للحزب الإنترنتي أي بيان على الإنترنت وفي مواقعه حول تدمير المسجد وقتل الشيخ عبد اللطيف موسى وأنصاره، ولم تصدر أية إدانة لحركة حماس حول هذا العمل الإجرامي. هذا بينما بيانات الحزب حسب موقعه الإليكتروني فقد شملت:

-دعوة مخلصة لبدء كفاح سياسي موحد ضد الإمبرياليين وعملائهم.
-أيها المسلمون، الشيخة حسنية تسلمكم للصليبيين الأمريكان والمشركين الهنود.
-استفتاء قرغيزستان وما سبقه من أحداث.
-موافقة إيران على التخصيب خارج أراضيها.
-الإنقلاب على باكييف والصراع الروسي الأمريكي في قرغيزيا.
وهم بذلك تماما مثل أشقائهم في جماعة الإخوان المسلمين الأردنيين الذين لم تهمل بياناتهم الخطابية الإنترنتية حدثا في العالم إلا وأدلت بدلوها فيه، بما في ذلك إعصار كاترينا في أمريكا كما أوضحت في مقالة سابقة.

ضمن هذا التخبيص (وليس التخصيب): أيٌ من هؤلاء المناضلين بإسم الإسلام نتبع؟ و أية تجارة ومتاجرة بالإسلام هذه؟. مع ضرورة التركيز على أنّ تجارة حزب التحرير هذه لا وجود لها خارج مدينة رام الله، وتصوروا للحزب المناضل من أجل الخلافة الإسلامية ثلاثة مواقع إنترنتية على الأقل. فأبشروا ياعرب ومسلمين فالخلافة التحريرية قادمة، طبعا دون أن يوضحوا لنا: هل ستكون على النمط الأموي أم العباسي أم الفاطمي أم الأيوبي أم العثماني؟.

ثانيا: دكان حركة الأحرار الفلسطينية
الملاحظ أن هذا الدكان انطلق انترنتيا بعد الانقلاب العسكري الحمساوي، الذي سيطر على قطاع غزة ورسّخ انقساما فلسطينيا طويل الأمد، وكما أنّ دكان حزب التحرير لا نشاط ولا فروع له في القطاع، فدكان حركة الأحرار لا وجود له في الضفة الغربية. ويكفي أن يتعرف القارىء على نشاطات هذا الدكان من موقعه الإنترنتي، وهذه نماذج موجودة في الصفحة الرئيسية للموقع وليست من اختراعي وتلفيقي:
-حركة الأحرار إقليم رفح تشارك في حفل زفاف الأخ فادي الشاعر.
-قيادة إقليم خان يونس تشارك في اللقاء مع وزير الداخلية فتحي حماد.
-قيادة إقليم الوسطى تشارك في مهرجان ذكرى انطلاق الحركة الثالثة في مدينة غزة.
-أعضاء قيادة إقليم غرب غزة تقدم واجب العزاء لآل درويش الكرام.
-قيادة حركة الأحرار الفلسطينية إقليم الشمال تشارك في المسيرة الجماهيرية الحاشدة.
-قيادة حركة الأحرار تشارك في مؤتمر فصائل المقاومة والممانعة حول رفض المفاوضات المباشرة.
-الناطق الإعلامي لحركة الأحرار: سيشهد العام الرابع انطلاقة فعلية لكتائب الأنصار الجناح العسكري للحركة.

وهذا غيض من فيض النضال الإنترنتي لحركة الأحرار، دون أن يقولون لنا: هل سألوا فتحي حماد وزير الداخلية في حكومة حماس المقالة أثناء اجتماعهم المذكور معه: كيف تمّ فتح معبر إيريز ليلة الخامس والعشرين من أبريل الماضي بشكل خاص سري في منتصف الليل لإدخال عائلة السيد الوزير، لعلاج ابنته (إلهام) التي هي زوجة القيادي في كتائب القسام عبد الله اللداوي، ومعها والدتها (رباب نظمي أحمد) وشقيقة الوالدة (أنغام نظمي أحمد)،علما أنّهن شقيقات القائد في كتائب القسام محمد نصّار، الذي تتهمه إسرائيل بالمسؤولية عن خطف الجنديين الإسرائيليين (آفي ىسبورتس و إليان سعدون). وقد تم نقل العائلة بتنسيق حمساوي إسرائيلي إلى مستشفى إسرائيلي بمدينة المجدل، حيث قدمت للإبنة (إلهام) الإسعافات الأولية، قبل نقلها بطائرة خاصة إلى المدينة الطبية الأردنية في عمّان.

نتمنى لها الشفاء، ولكن من حق أي فلسطيني أن يسأل: بماذا تختلف السيدة إلهام عن ألاف المرضى الفلسطينيين؟ ولماذا يقبل وزير داخلية حكومة حماس الإسلامية التي تحكم بقوانين الإسلام كما تدّعي، هذه المعاملة الخاصة لإبنته، والتنسيق مع الاحتلال من أجلها، في حين أنّ الإسلام يدعو للمساواة والعدل؟. وهل التنسيق الذي تمّ مع سلطات الاحتلال يحظى به مريض فلسطيني عادي؟. لماذا تسكت حركة الأحرار على هذه الممارسات الفاضحة، ولم تصدر بيانا حول ذلك؟ أليس هذا أهم من المشاركة في مهرجانات خطابية ديكورية وحفلات زفاف وأعراس؟.

هذه نماذج من النضال الإنترنتي الفلسطيني في القطاع والضفة، وكنتيجة لهؤلاء المناضلين ونوعية نضالهم هذا نقول: يا شعب فلسطين كم سيطول شقاؤك وعذابك وتشردك، فهؤلاء المناضلون الإنترنتيون يعيشون في رخاء وبحبوحة، ولا يشعرون بمعاناتك وشقائك على الحواجز والمعابر!!!.
ahmad.164@live.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
great article
atta -

great article

great article
atta -

great article

حزب التحريف
سعيد -

حزب التحرير هو حزب شيوعي يرفع شعارا اسلاميا! ومعظم الدكاكين الفلسطينية الاخرى هي احزاب شيوعية ترفع شعارات الديمقراطية والشعبية وفلسطين والتحرير....! للمزيد عن حزب التحرير اتمنى من القارئ قراءة كتاب ( حزب التحرير والتضليل السياسي ) وهو موجود على الانترنت.

حزب التحريف
سعيد -

حزب التحرير هو حزب شيوعي يرفع شعارا اسلاميا! ومعظم الدكاكين الفلسطينية الاخرى هي احزاب شيوعية ترفع شعارات الديمقراطية والشعبية وفلسطين والتحرير....! للمزيد عن حزب التحرير اتمنى من القارئ قراءة كتاب ( حزب التحرير والتضليل السياسي ) وهو موجود على الانترنت.

المجاهدون الأفاقون
أحمد -

صح لسانك وصدق كلامك أستاذ أحمدأبو مطر،المستفدين الوحيدين فى تعليق القضية هما فتح وحماس ، فالقضية أن حلت ..فمن أين سيسترزقون ؟؟؟ !

المجاهدون الأفاقون
أحمد -

صح لسانك وصدق كلامك أستاذ أحمدأبو مطر،المستفدين الوحيدين فى تعليق القضية هما فتح وحماس ، فالقضية أن حلت ..فمن أين سيسترزقون ؟؟؟ !

احزاب فاشلة
د ابراهيم جمال -

قابلت عددا من طلاب جامعيين عرب ينتموا لحزب التحرير عام 2004 من الذين غسلت ادمغتهم امام مبنى البرلمان البريطاني وسألتهم سبب تجمعهم واحتجاجهم وقال متكلم شاطر بالكلام انهم يريدوا تخليص العراق من الاحتلال الأميركي. قلت له جيد ولنفترض ان الأميركان انسحبوا غدا فما هي اجندتكم لاعادة بناء العراق والاصلاح والديمقراطية. لم يستطع الاجابة سوى القول هو تأسيس امارة دينية لتطبيق الشريعة والعقوبات والجلد والرجم وتصنيف النساء كعورات الخ من الأمور التي تمارسها حماس الآن. ليس لدى هؤلاء برامج للقضاء على البطالة ورفع مستوى المعيشة. بل اغلاق مقاهي الانترنيت ومحلات التجميل ومنع النزهات على شاطيء البحر ومنع الاغاني والرقص والرياضة لآن كلها حرام. ولكن يحللوا تعدد الزوجات واقتصاد الانفاق وتهريب الأموال الحلال من ايران والاختباء بين الزوجات عندما تشن اسرائيل حرب على غزة ثم اصدار البيانات الرنانة بالتحرير والمقاومة التي لم تطلق رصاصة واحدة منذ بداية عام 2009 وتستجدي هدنة طويلة الأمل تكفي لترسيخ نظام طالباني مدعوما بقتاوي من شيوخ يتزوجوا القاصرات.

احزاب فاشلة
د ابراهيم جمال -

قابلت عددا من طلاب جامعيين عرب ينتموا لحزب التحرير عام 2004 من الذين غسلت ادمغتهم امام مبنى البرلمان البريطاني وسألتهم سبب تجمعهم واحتجاجهم وقال متكلم شاطر بالكلام انهم يريدوا تخليص العراق من الاحتلال الأميركي. قلت له جيد ولنفترض ان الأميركان انسحبوا غدا فما هي اجندتكم لاعادة بناء العراق والاصلاح والديمقراطية. لم يستطع الاجابة سوى القول هو تأسيس امارة دينية لتطبيق الشريعة والعقوبات والجلد والرجم وتصنيف النساء كعورات الخ من الأمور التي تمارسها حماس الآن. ليس لدى هؤلاء برامج للقضاء على البطالة ورفع مستوى المعيشة. بل اغلاق مقاهي الانترنيت ومحلات التجميل ومنع النزهات على شاطيء البحر ومنع الاغاني والرقص والرياضة لآن كلها حرام. ولكن يحللوا تعدد الزوجات واقتصاد الانفاق وتهريب الأموال الحلال من ايران والاختباء بين الزوجات عندما تشن اسرائيل حرب على غزة ثم اصدار البيانات الرنانة بالتحرير والمقاومة التي لم تطلق رصاصة واحدة منذ بداية عام 2009 وتستجدي هدنة طويلة الأمل تكفي لترسيخ نظام طالباني مدعوما بقتاوي من شيوخ يتزوجوا القاصرات.

افتراءات مفضوحة
أبو إيراهيم -

تقول أيها الكاتب إن حزب التحرير لا يوجد إلا في رام الله وهو لا يجرؤ على على إقامة إي نشاط في غزة، فأقول: إن حزب التحرير بفضل الله يعمل في أكثر من اربعين دولة في العالم ألم تسمع بمؤتمراته في إندونيسيا ولبنان والسودان وبريطانيا وكذلك مسيراته في باكستان وبنغلادش وفلسطين وغيرهاولكن يبدو أنك تعاميت عن ذلك عمداًلأن كل ذلك وغيره موجود على مواقع الحزب، ثم ماذا تسمي تحدي شباب حزب التحرير لسلطة حماس وخروجم إلى مكان المهرجان وتعرضهم للضرب والسجن عصر الثلاثاء 13-7-2010م؟ هل تسمي هذا عدم جرأة؟؟!! ثم إنك تقول بأن الحزب لم يدن فعلة حماس بحق جماعة عبد اللطيف موس فماذا تسمي هذه النشرة من المكتب الإعلامي وعنوانها;أوقفوا شلال الدم النازف في غزة سيد أحمد لا تضلل الناس بكلامك بل تراجع عما تقوله هو خير لك.

افتراءات مفضوحة
أبو إيراهيم -

تقول أيها الكاتب إن حزب التحرير لا يوجد إلا في رام الله وهو لا يجرؤ على على إقامة إي نشاط في غزة، فأقول: إن حزب التحرير بفضل الله يعمل في أكثر من اربعين دولة في العالم ألم تسمع بمؤتمراته في إندونيسيا ولبنان والسودان وبريطانيا وكذلك مسيراته في باكستان وبنغلادش وفلسطين وغيرهاولكن يبدو أنك تعاميت عن ذلك عمداًلأن كل ذلك وغيره موجود على مواقع الحزب، ثم ماذا تسمي تحدي شباب حزب التحرير لسلطة حماس وخروجم إلى مكان المهرجان وتعرضهم للضرب والسجن عصر الثلاثاء 13-7-2010م؟ هل تسمي هذا عدم جرأة؟؟!! ثم إنك تقول بأن الحزب لم يدن فعلة حماس بحق جماعة عبد اللطيف موس فماذا تسمي هذه النشرة من المكتب الإعلامي وعنوانها;أوقفوا شلال الدم النازف في غزة سيد أحمد لا تضلل الناس بكلامك بل تراجع عما تقوله هو خير لك.

الموضوع مخالف للشروط
ابو باسل -

عند كتابة تعليق فان شروط الاستخدام كما هي مبينة ادناه ( شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم)ولم اجد في مقال الكاتب وحديثه عن حزب التحرير الا عكس هذه الشروط , فكيف يسمح له ما يمنع عن غيره ؟؟؟؟؟

الموضوع مخالف للشروط
ابو باسل -

عند كتابة تعليق فان شروط الاستخدام كما هي مبينة ادناه ( شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم)ولم اجد في مقال الكاتب وحديثه عن حزب التحرير الا عكس هذه الشروط , فكيف يسمح له ما يمنع عن غيره ؟؟؟؟؟

مقال مضلل
ابراهيم -

سيدي الكريم لقد شهدت جميع انحاء الضفه الغربية مظاهرات واعتصامات حشاده في 23-7-2010هذه المظاهرات الحاشده من تنظيم حزب التحرير الذي يحارب في جميع انحاء العالم بسبب سعيها الى اعادة الخلافة الراشده التي وعدنا بها رسولنا الكريم سيدي التحرير لم ولن ينحرف عن افكار الاسلام وعن طرية رسولناحزب التحرير الذي تتكلم عنه اذهب الى جميع مدن الضفه وستجده موجود وبكثره حزب التحرير موجود في كافة انحاء الارض اما فكيف ستكون الخلافة فالحزب شرح هذا وقال انها سوف تعود كما بدات خلافة راشده على منهج النبوة ارجو منك الاطلع على حزب التحرير وعدم كتاية اي شيء غير حقيقي لا ينم عن الواقع

مقال مضلل
ابراهيم -

سيدي الكريم لقد شهدت جميع انحاء الضفه الغربية مظاهرات واعتصامات حشاده في 23-7-2010هذه المظاهرات الحاشده من تنظيم حزب التحرير الذي يحارب في جميع انحاء العالم بسبب سعيها الى اعادة الخلافة الراشده التي وعدنا بها رسولنا الكريم سيدي التحرير لم ولن ينحرف عن افكار الاسلام وعن طرية رسولناحزب التحرير الذي تتكلم عنه اذهب الى جميع مدن الضفه وستجده موجود وبكثره حزب التحرير موجود في كافة انحاء الارض اما فكيف ستكون الخلافة فالحزب شرح هذا وقال انها سوف تعود كما بدات خلافة راشده على منهج النبوة ارجو منك الاطلع على حزب التحرير وعدم كتاية اي شيء غير حقيقي لا ينم عن الواقع

رد على سعيد
ابراهيم -

سعيد ................ ارجو منك ان تكون انسان منصف وعادل وعدم التحدث عن حزب كشف الكثير من مخططات الخونه عن حزب يريد ان يعيد الخلافة الينا لكي يرجع الينا عزنا

رد على سعيد
ابراهيم -

سعيد ................ ارجو منك ان تكون انسان منصف وعادل وعدم التحدث عن حزب كشف الكثير من مخططات الخونه عن حزب يريد ان يعيد الخلافة الينا لكي يرجع الينا عزنا

اقراء
ابراهيم -

عقد في تركيا مؤتمر بعنوان تحديات حزب التحرير: فهم ومحاربة الإيديولوجية الإسلامية المتطرفة ; في أيلول 2004م في إستانبول (آخر عاصمة للخلافة الإسلامية)، برعاية مركز نيكسون للأبحاث، على مدار يومين. وقد خصص المؤتمر للبحث في هيكلية حزب التحرير وعقيدته، وطريقة تفكيره، وطريقة عمله، وعدائه للسامية، وانتشاره العالمي.وتناولت جلسات المؤتمر نشاطات حزب التحرير في الشرق الأوسط، وتركيا، وآسيا الوسطى، وأوروبا، وأميركا. وتطرقت إلى تمويله، وكيفية نشر أفكار إيديولوجيته، وكيف أنه استفاد من الإنترنت في كسب الرجال والنساء، وخاصة غرف الدردشة، واستغل قوانين المجتمعات الغربية المفتوحة لكسب أعضائه.لقد شارك في هذا المؤتمر العدائي، وزير العدل التركي شيشك، وبعض الحركات التي تسمى زوراً وبهتاناً بالإسلامية، من مثل المجلس الأعلى الإسلامي في أميركا، وحزب الإحياء الإسلامي في طاجيكستان، إلى جانب مشاركة يهود مثل ريوفين باز مدير مشروع بحث الحركات الإسلامية ; في مركز الثقافات في (إسرائيل).الخلاصات الرئيسية:لقد خلص المؤتمر، بعد عقد لقاءاته المكثفة، إلى خلاصات رئيسية عن حزب التحرير وملخصها:- حزب التحرير حركة عالمية إسلامية، متطرفة، سياسية، تهدف إلى قلب الحكومات الغربية والإسلامية، وإعادة الخلافة.- حزب التحرير لديه سياسة ;القلوب والعقول ; ذات الثلاث مراحل، والتي تهدف إلى تغيير المجتمع لثورته الإسلامية السلمية في المرحلة الأولى يثقف أعضاءه بتاريخ الحزب، وفلسفته، وإيديولوجيته. خلال المرحلة الثانية، يشجع الأعضاء على الاحتكاك والوصول إلى المجتمع، وإيجاد علاقات مع مراكز القوة. وعندما يصل الحزب إلى ثقل معين تبدأ المرحلة الثالثة، حيث يطلب من كل من هو على اتصال بهم أن يقلبوا نظام الحكم سلمياً، وتبلغ هذه المرحلة أوجها عندما يكون الشعب مستعداً لإقامة الخلافة.- حزب التحرير نفسه لا ينخرط في أعمال إرهابية، إلا أنه لا ينكر ولا يستبعد استخدام القوة للوصول إلى هدفه. وبالرغم من أن حزب التحرير ليس حركة عنفية رسمياً، إلا أن أعضاءه يشاركون في حركات الجهاد المسلح كأفراد، وليس كممثلين عن الحزب.- أعظم خطر يمثله حزب التحرير هو أثر إيديولوجيته في هيكلة المجتمع المسلم الدولي. عقيدة حزب التحرير القطعية والمليئة بالحقد تتضمن عداء للسامية، ومناهضة الديمقراطية الرأسمالية بقوة.- نما حزب التحرير ليصبح حركة دولية فعلاً، تعمل بشد

اقراء
ابراهيم -

عقد في تركيا مؤتمر بعنوان تحديات حزب التحرير: فهم ومحاربة الإيديولوجية الإسلامية المتطرفة ; في أيلول 2004م في إستانبول (آخر عاصمة للخلافة الإسلامية)، برعاية مركز نيكسون للأبحاث، على مدار يومين. وقد خصص المؤتمر للبحث في هيكلية حزب التحرير وعقيدته، وطريقة تفكيره، وطريقة عمله، وعدائه للسامية، وانتشاره العالمي.وتناولت جلسات المؤتمر نشاطات حزب التحرير في الشرق الأوسط، وتركيا، وآسيا الوسطى، وأوروبا، وأميركا. وتطرقت إلى تمويله، وكيفية نشر أفكار إيديولوجيته، وكيف أنه استفاد من الإنترنت في كسب الرجال والنساء، وخاصة غرف الدردشة، واستغل قوانين المجتمعات الغربية المفتوحة لكسب أعضائه.لقد شارك في هذا المؤتمر العدائي، وزير العدل التركي شيشك، وبعض الحركات التي تسمى زوراً وبهتاناً بالإسلامية، من مثل المجلس الأعلى الإسلامي في أميركا، وحزب الإحياء الإسلامي في طاجيكستان، إلى جانب مشاركة يهود مثل ريوفين باز مدير مشروع بحث الحركات الإسلامية ; في مركز الثقافات في (إسرائيل).الخلاصات الرئيسية:لقد خلص المؤتمر، بعد عقد لقاءاته المكثفة، إلى خلاصات رئيسية عن حزب التحرير وملخصها:- حزب التحرير حركة عالمية إسلامية، متطرفة، سياسية، تهدف إلى قلب الحكومات الغربية والإسلامية، وإعادة الخلافة.- حزب التحرير لديه سياسة ;القلوب والعقول ; ذات الثلاث مراحل، والتي تهدف إلى تغيير المجتمع لثورته الإسلامية السلمية في المرحلة الأولى يثقف أعضاءه بتاريخ الحزب، وفلسفته، وإيديولوجيته. خلال المرحلة الثانية، يشجع الأعضاء على الاحتكاك والوصول إلى المجتمع، وإيجاد علاقات مع مراكز القوة. وعندما يصل الحزب إلى ثقل معين تبدأ المرحلة الثالثة، حيث يطلب من كل من هو على اتصال بهم أن يقلبوا نظام الحكم سلمياً، وتبلغ هذه المرحلة أوجها عندما يكون الشعب مستعداً لإقامة الخلافة.- حزب التحرير نفسه لا ينخرط في أعمال إرهابية، إلا أنه لا ينكر ولا يستبعد استخدام القوة للوصول إلى هدفه. وبالرغم من أن حزب التحرير ليس حركة عنفية رسمياً، إلا أن أعضاءه يشاركون في حركات الجهاد المسلح كأفراد، وليس كممثلين عن الحزب.- أعظم خطر يمثله حزب التحرير هو أثر إيديولوجيته في هيكلة المجتمع المسلم الدولي. عقيدة حزب التحرير القطعية والمليئة بالحقد تتضمن عداء للسامية، ومناهضة الديمقراطية الرأسمالية بقوة.- نما حزب التحرير ليصبح حركة دولية فعلاً، تعمل بشد

فضح الجدل والنفاق
سناء قاسم -

تعليق 4 أحسنت واصبت عين الحقيقة وفضحت النفاق والدجل.

فضح الجدل والنفاق
سناء قاسم -

تعليق 4 أحسنت واصبت عين الحقيقة وفضحت النفاق والدجل.

ماذا حرروا
عبد الفتاح غزة -

للذين يدافعوا عن حزب التحرير وعن حماس أسألهم ماذا حرروا منذ تأـسيسهم. هل حرروا شبرا مربعا واحدا من الاراضي المحتلة في فلسطين او لواء الاسكندرون او الاحواز. كفانا شعارات فاظية ومبالغات وتأسسيس خلافات طالبانية فلا يستطيعوا تأسيس دكان لبيع الفلافل ولكن لبيع الكلام ربما. ونفس السؤال موجه لحماس ايضا.

ماذا حرروا
عبد الفتاح غزة -

للذين يدافعوا عن حزب التحرير وعن حماس أسألهم ماذا حرروا منذ تأـسيسهم. هل حرروا شبرا مربعا واحدا من الاراضي المحتلة في فلسطين او لواء الاسكندرون او الاحواز. كفانا شعارات فاظية ومبالغات وتأسسيس خلافات طالبانية فلا يستطيعوا تأسيس دكان لبيع الفلافل ولكن لبيع الكلام ربما. ونفس السؤال موجه لحماس ايضا.

ابشروا بالنصر
ابو عبيدة المجاهد -

يا جماعة لماذا الحملة على حماس وحزب التحرير وغيرها من الجماعات التي ستحرر فلسطين من النهر الى البحر بقيادة محمود احمدي نجاد وستفرض النقاب على نساء تل ابيب وستؤسس خلافة في غزة ومن هناك ستأمر بمن يجلد في رام الله ومن ترجم في نابلس ومن يقطع رأسه في اريحا ومن تقطع يده في الخليل ومن يسحل في طولكرم وسيتم تعيين طالبان قندهار كمستشارين في عمليات اعدام النساء في ملاعب كرة القدم وغيرها من الممارسات الحضارية الانسانية التي يمارسها شباب الصومال في التنكيل بالشعب وحماس في غزة ضد النساء وضد العلمانيين. ابشروا النصر قادم بادن الله

ابشروا بالنصر
ابو عبيدة المجاهد -

يا جماعة لماذا الحملة على حماس وحزب التحرير وغيرها من الجماعات التي ستحرر فلسطين من النهر الى البحر بقيادة محمود احمدي نجاد وستفرض النقاب على نساء تل ابيب وستؤسس خلافة في غزة ومن هناك ستأمر بمن يجلد في رام الله ومن ترجم في نابلس ومن يقطع رأسه في اريحا ومن تقطع يده في الخليل ومن يسحل في طولكرم وسيتم تعيين طالبان قندهار كمستشارين في عمليات اعدام النساء في ملاعب كرة القدم وغيرها من الممارسات الحضارية الانسانية التي يمارسها شباب الصومال في التنكيل بالشعب وحماس في غزة ضد النساء وضد العلمانيين. ابشروا النصر قادم بادن الله

تعليق طويل سخيف
قاريء ملتزم -

تعليق 8 ابراهيم طويل وممل وبعد قراءة سطرين اقلعت عن اضاعة الوقت ومن خبرتي كقاريء لايلاف لمدة 10 سنوات تقريبا لمعظم القراء يتجاهلوا التعليقات الطويلة جدا فلا تضيع وقتك ووقت القراء رجاء.

تعليق طويل سخيف
قاريء ملتزم -

تعليق 8 ابراهيم طويل وممل وبعد قراءة سطرين اقلعت عن اضاعة الوقت ومن خبرتي كقاريء لايلاف لمدة 10 سنوات تقريبا لمعظم القراء يتجاهلوا التعليقات الطويلة جدا فلا تضيع وقتك ووقت القراء رجاء.

لا تتحدث نيابة عنا
مصطفى -

لا تتحدث بلانيابة عن قراء إيلاف اللهم إذا كنت تقصد فقط هخذا النوع من القراء الذي يشبهك في ضحالة فكرك الذي يحكم على كاتب ما من أول سطرين يشم فيه رائحة اختلاف معه في الرأي أو مختلف عنه في الدين ليتهم الكاتب بالحقد على الاسلام واللي خلفوا المسلمين .. من هم مثلك يهرب من الحقيقة بعدم القراءة لأنه يخاف أن يعرف ويحكم على الأمور بشكل مسبق حيث أن لديك قناعات وقوالب تقتنع بها ولا تقبل ما يخالفها لذلك تخاف ان تقرأ ما يخالفها

رسالة لأبو مطر
أبوبكر -

هذا مقال كثير بالمغالطات والتضليل، فقد ذكر الكاتب أمور على انها حقائق، وهي لا تعدوا أكاذيب ينطق بها الواقع، ويدركها من يعيش على كوكب الأرض لا على المريخ أو زحل، فحزب التحرير هو حزب عالمي يعمل في الامة ومعها في سبيل إعادة الحكم بالإسلام من جديد، بإرجاع الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة، فهو ليس كيانا انترنتي كما يزعم الكاتب، فأعماله وأنشطته بلغت عنان السماء في الصيت والسمعة، حتى جعلت الغرب في مراكزه البحثية يكتب عن هذا الحزب وأنشطته، بل ويحذر من انتشاره وعالميته، وأقولها للكاتب إن الامة الإسلامية قد تجاوزتك منذ زمن ، وتجاوزت كتابة أمثالك، فالأمة أدركت سبيل خلاصها، وهو سبيل حزب التحرير، وأدركت بأن الرائد لا يكذب أهله، وأن الرائد هو حزب التحرير، فلا تهدرنّ وقتك في تأليف الأكاذيب والسلام

عينة
مسلم -

مقال وتعليقات جيدة تكشف اثنتان من خصائص العلمانيين، ;التحريف العلمي; والغرق بالاوهام. أما الاولى فهي التلاعب بالنصوص لايصال فكرة مغلوطة من ان حزب التحرير هو حزب فلسطيني لا بنشط الا بالضفة الغربية، مع ان الكاتب اقتبس من صفحة الحزب تعريه الذي يبين به انه ;حزب سياسي مبدأه الاسلام; فالحزب - وان كان موؤسسه من فلسطين - يعمل بالبلاد العربية والاسلامية ليبين للناس واجب استئناف الحياة الاسلامية ويعمل في الدول العربية والاسلامية - والتي هي دول فعلا وليست ;دكاكين; كلبنان وسلطة اوسلو والبحرين وقطر ... الخ - لاستلام الحكم والمباشرة بتطيق الاسلام. اما اوهام العلمانيين، فما زالوا من شدة غيظهم يتصورون ان الاسلام متعلق فقط بالتداوي ببول الجمال وفرض الحجاب وقطع الرأس. ان كان عصيا على هؤلاء ان يشهدوا على مساهمة الحضارة الاسلامية للبشرية طيلة 13 قرنا فسيرون عن قريب بام اعينهم عظمة الاسلام وعدله الذي سينقذ البشرية. عندها سيعود هؤلاء لمكانتهم الطبيعية احفادا لابن سلول. الى رقم 4: انصحك بقراءة كتاب ;النظام الاقتصادي في الاسلام; لتعرف برنامج الحزب للقضاء على الفقر. عودة لسؤال الكاتب عن نوع الخلافة القادمة: بل هي خلافة راشدة على نهج النيوة تنشر العدل والامان من جديد وتحرر البشرية من عبادة الدولار لعبادة رب العباد! الله مولانا ولا مولى لكم.

التخلف رقم 14
عبد القادر مسلماني -

لرقم 14 مسلم اسألك لماذا العالم الاسلامي أكثر الدول تخلفا وفقرا وفسادا وظلما للمرأة. لماذا العالم الاسلامي المعاصر ليس لديه اي انجازات سوى النقاب والفتاوي والقتل والارهاب. لماذا يتهافت آلاف المسلمين للوصول الى بلاد الكفار للعيش والاحتماء من انظمتهم الفاشلة في السودان والصومال والباكستان الخ وللعلم ان عدد المسلمين الذين يقتلوا يوميا في العراق والباكستان يزيد عن الذين قتلتهم اسرائيل من العرب خلال 60 عام وعن الذن قتلتهم اميركا منذ 2003 بعشرات الأضعاف. لماذا لا نعترف بفشل الاحزاب الاسلامية المعاصرة في علاج مشاكل الأمة من فقر زقهر وفساد وظلم. الفتاوي والزواج من القاصرات وفرض النقاب والجلد والرجم سوف لا يعالج تخلف المسلمين بل يزيده عمقا واستفحالا.

سؤال 10
احمد هيكل -

لا يزال عبد الفتاح تعليق 10 ينتظر جواب على سؤاله.

جواب لرقم 10
أحمد أبو مطر -

السيد أحمد هيكل..أنا كاتب المقالة سأجيب على سؤال الزميل صاحب التعليق رقم 10 الموقع باسم عبد الفتاح غزة...يا سيد عبد الفتاح أجاب بعض أعضاء حزب التحرير على سؤالك في تعليقاتهم الكلامية الخطابية، دون أن يعطونا انجازا واحدا مما أنجزوه خلال 53 عاما من تأسيس حزبهم التحريري..أنا لست ضد الحزب ولا ضد أي تنظيم ولكن من مسؤولياتي بيان الخداع والخرافات التي يتغنون بها دون انجاز واحد على الأرض..بالغوا ماشئتم يا تحريريون في الكتابة البلاغية عن انجازاتكم ولكن في الميدان لا انجاز لكم سوى البلاغات والبيانات والخطابة الفارغة من أي مضمون..وبطريقتكم هذه أستطيع أنا والأخ عبد الفتاح والأخ أحمد هيكل أن نؤسس حزبا خلال ساعتين، ونمطركم بيانات وخطابات أضعاف ما كتبتم..وعندئذ أقترح تسمية الزميل عبد الفتاح من غزة أمينا عاما للحزب والزميل أحمد هيكل السكرتير العام للحزب والعبد الفقير أحمد ابو مطر الناطق الإعلامي باسم خرافات وخطابات الحزب..وبعد تفكير قررت أن لا أقوم بهذا العمل لأن الشعوب العربية لديها ما يكفيها من أحزاب كرتونية انترنتية، وعند أول انجاز على الأرض لحزب التحرير ولو بعد خمسين عاما، سأصفق له وأعتذر عن هذه المقالة..فيا شباب التحرير شدوا حيلكم أمامكم خمسين عاما أخرلا لإنجاز واحد غير انترنتي خطابي.

الى عبد القادر
مسلم -

رقم 15: لايوجد في العالم الاسلامي اي دولة تطبق الاسلام، فكلها تتطبق اقذر نموذخ من نماذج الرأسمالية، فإن لم تكن قادرا على التفريق بين حكم الاسلام وما تحكم به الانظمة العربية و & ;الاسلامية& ; -مجازا- منذ انشاءها فلا فائدة من نقاشك. ثم هل بامكانك تزويدنا باحصائيات عن عدد من قتلو من قبل المسلمين مقارنة بمن قتلتهم دولة صهيون وامريكا. هل يمكن ان تبحث عن دور بلاك واتر في تفجيرات العراق وباكستان؟

نحاكم العمل والفكرة
محمد عبد القادر -

اجابه لكل من اراد انجازات حزب التحرير اقول اولا ان العبرة بالعمل الذي يقوم به الحزب ان كان يوافق الحكم الشرعي المتعلق بالعمل ام لا وثانيا النتائج التي تريدونها هي من عند الله تعالى فنحن نحاسب على العمل نفسه وليس على النتيجةومثال يوضح المسالة لو ان فلان من الناس ادعى انه يريد ان يصبح طبيبا وسجل في الجامعة وبدا يدرس الكتب الطبية المقرره فلا نساله لماذا لم يصبح طبيبا لمجرد قيامه بما من شانه ان يجعله طبيبا قبل ان يكمل العمل ولو ادعى اخر انه يريد ان يصبح طبيبا ولكن لم يقرا كتابا واحدا من كتب الطب بل كنا نراه يلهو ويلعب ويقرا كتب وروايات قصصية حينها نجزم انه لن يصبح طبيبا لانه لا يقوم بالعمل الذي من شانه ان يجعله طبيبا فمن يسال عن انجازات حزب التحرير وماذا حرر من بلاد المسلمين اقول له وماذا حرر غيره من الجماعات التي تدعي زورا وبهتانا العمل لتحرير فلسطين او غيرها ؟ان العبرة بالفكرة والعمل وليس بمحاسبة الحزب على النتيجة قبل ان يصل لما يريد من ايجاد الدولة التي بدورها ستحرر كل بلاد المسلمين .

معلق 18
مراقب احصائي -

المعلق مسلم رقم 18 يطلب احصائيات.العراق: قتل الاميركيون وحلفاءهم 29 الف عراقي خلال 6 سنواتقتل المسلمون الارهابيون اكثر من 65 الف عراقي مدني خلال 6 سنواتالباكستان: في السنوات الثلاثة الأخيرة حولى 9700 باكستاني قتلوا في اعمال ارهابية من جماعات دينية ومعظمهم قتلوا في المساجد الشيعية وعدد اقل في المساجد السنية. الجزائر: منذ بداية التسعينات قتل الجيش والأمن حوالي 12 الف جزائري ولكن الارهابيون قتلوا ما يزيد عن 150 الف مدني بريء وبضعة آلاف من العسكر.الصومال قتلت جماعات الشباب الاسلامية 6000 صومالي مدنيوالحبل على الجرار وآلة القتل لا تزال تسفك دماء المسلمين على ايدي مسلمة. اما اسرئيل منذ عام 1948 قتلت حوالي 15 الف فلسطيني هذا خلال 62 عام ولكن حماس لوحدها قتلت في اسبوع الانقلاب لوحده اكثر من 600 شخص واختطافها لجلعاد شاليط كلف 2500 قتيل فلسطيني واستفزازها لاسرائيل باوامر ايران ادت الى قتل 1500 وتشريد 20 الف شخص في يناير 2009.

المتسلّقون
رامي-بيت المقدس -

نعم جيّد أن تبشّر الأمة بقرب قدوم الخلافة ولكنك بشرتهم بأسلوب لا يخلو من الوقاحة والاستهزاء وهو يدلّ على عدم اكتراث حتى بالفكرة.فالخلافة -التي كان لحزب التحرير شرف السبق في العمل لها قبل أن ترى عيناك النور-هي وعد الله وبشرى الرسول صلى الله عليه وسلم.أقول لك :تسلّق ما شئت من شجر المخابرات وامسح ماشئت من جوخ الحكام ولكنّك لن تؤثر أنت ولا من هم أعتى منك في شجرة حزب التحرير فقد وقفت في وجه هذا الحزب العظيم دول ولم تستطع أن تفعل معه شيئا،كيف تفعل هذا وهو يحمل هم الأمة ليل نهار يقتل ويعذّب شبابه في قارات العالم(التي لم تر منها إلا رام الله أيها الباحث المتعمّق!!!!)

أتفه من التفاهة
سيف -

... أندم على الدقيقتين أو الثلاث التي قضيتها لأقرأ هذا الحروف المصفوفة بجانب بعضها البعض، فحقيقة أنني أضعت وقتي ... ,,خسارة يا فريق إيلاف!!

الاسلام ام الكفر
القحطاني -

د ابراهيم جمال، لو تكرمت قم بزيارة موقع المكتب الاعلامي لحزب التحرير، فيه تفاصيل عن مؤتمر عالمي اقيم قبل فترة قصيرة في بيروت لبنان، واطلع على تجهيزات حزب التحرير وشكل الدولة التي ينشد ويعمل لايجادها، اذا كنت من المسلمين، فالمسلمون يعرفون ان دولتهم واحدة ولها شكل واحد، وهي دولة تحكم بشرع الله تعالى رجل واحد يجمع كلمتهم ويوحد شملهم، رسول الله تعالى قال بما معناه سيكونوا خلفاء ففوا ببيعة الاول ثم الاول...، ويقول اذا بويع لخليفتين فاقتلوا الاخر منهم، فنظام الحكم في الاسلام هو نظام الخلافة، لا خلاف عند المسلمين، ومجتمعون على ان ذلك فرض عظيم، هذه الكيانات الموجودة الان التي يجتمع وزراء خارجيتها الان فيما يعرف بلجنة المبادرة العربية للاعتراف بكيان يهود، لا يمثلون المسلمين، وهم وانظمتهم رموز الفترة الجبرية المذمومة في الحديث الشريف الذي بشر به عليه الصلاة والسلام بعودة الخلافة راشدة كما كانت على عهد الخلفاء الراشدين، فهؤلاء الجبابرة رموز الفترة الجبرية، رموز الفساد والدياثة والانيهار الاقتصادي نعمل الى انهاء وجودهم لتعود خلافة على منهاج النبوة..كان هناك مؤتمر عالمي عقد في الخرطوم لمناقشة النكبة الاقتصادية التي ادخلت الراسمالية العالم في ظلامها، وكان فيه مناقشة لحلول الاسلام الجذرية والاسلام كبديل اوحد يعيد الانسانية الى نور عبادة رب العباد.. عند حزب التحرير مشروع دستور جاهز وواضح للدولة الاسلامية، هناك دراسة واضحة للصناعة والمناهج التعليمية نظام الحكم السياسة وغيرها كثير، راجع مواقع حزب التحرير ، وكما يقولون عرفتنا فهجوتناولو عرفناك لرددنا عليك.. فنحن ندعو الى تطبيق شرع الله تعالى، ولا اختلاف على ذلك عند المسلمين، اذا كنت تخالفنا من ناحية شرعية فوضح لنا الطريقة التي تريد الوصول بها الى تطبيق شرع الله تعالى، وان لا تكن ممن يريدون العيش في الظلام تحت هذه الانظمة الفاشلةالقائمة الان، وان لا تكن تريد للوصول الى نظام ليبرالي ظلامي متخلف، يعيش الناس في الغرب تحت ظلامه وصاحب اجرم حربين عالميتن وقتل من البشر والشجر الالاف في حروب ظالمة من اجل خيرات المسلمين، فهو صاحب حضارة متخلفة ينظر لحجاب المراة وعفتها كظلم للمراة ولكن ان تظهر المراه عارية على اغلفة المجلات وان يستخدم جسدها او صوتها او لبسها كسلعة لجلب الزبائن والحصول على اكبر ربح ممكن، انهم احقر من الحيوانات في فكرهم المتخلف. و

انظمة كفر
د محمد النابلسي -

الا يرى احمد مطر انه يجب ان يكتب عن ظلم السلطة الوطنية وسخافتها، فحزب بسخافة ما وصف في مقاله، ومع ذلك تعتقل السلطة الف من انصاره، وتقتحم بيوت الله تعالى باوباشها لتمنع دروسه وندواته واعماله السياسية، هل احمد مطر بكامل قواه العقلية؟ اذا لا يرى هذا الظلم والاستخفاف بحقوق الناس، ام انه جزء من هذه الهجمة على هذا الحزب، هم باوباشهم في الشوارع وهو بما اسماه النصال الانترنتي الرخيص،(( يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَاللَّهِ أَن .....))والله تعالى المستعان

واآآأسفاه
امير جابر -

للاسف الشديد يجب عليك ايها الباحث اعادة الدراسة في المدرسه من جديد ان كنت لا تعلم اما ان كنت تعلم فجرمك اعظم كما قال المعلقون السابقون مقال مليء بالمغالطات فهذا بيان لحزب التحرير وقت مجزرة مسجد ابن تيميه بيان صحفي: أوقفوا شلال الدم النازف في غزة أيها المسلمونالأحد, 16 أغسطس 2009 12:30 التاريخ: 25 من شعبان 1430 هـ الرقم:ص/ب ن23/009الموافق:16/8/2009مبيان صحفيأوقفوا شلال الدم النازف في غزة أيها المسلمونفي أحداث مؤسفة وبعد اشتباكات دامية أسفرت عن مقتل أكثر من عشرين مسلماً وجرح العشرات، أريقت دماؤهم عقب صراع على سيادة منقوصة بل على سيادة لا وجود لها، فقد اشتعلت هذه الاشتباكات بعد إعلان الشيخ عبد اللطيف موسى زعيم جند الإسلام عن إمارة إسلامية برفح مما دعا السلطة في غزة إلى التدخل العسكري ومحاصرة المسجد وأماكن تحصن أتباع الشيخ موسى وقتله وقتل العديد من أتباعه كما راح ضحية الاشتباكات عدد من عناصر سلطة غزة وعدد من المارة الأبرياء، وإزاء هذه الأحداث المأساوية فإننا نؤكد على الأمور التالية:إننا في حزب التحرير نستنكر هذا الحادث المؤسف، لأن قتل المسلم للمسلم جريمة عظيمة لقوله ;لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض ، ويجب ألا يفكر المسلمون بحل خلافاتهم بالسلاح وخاصة أنهم جميعا تحت الاحتلال، وإن القتل والقتال لن يكون أبدًا طريقةً شرعية لإقامة إمارة إسلامية.إننا ننظر وباستغراب إلى أعمال القتل التي استحرت ونتساءل هل هذه هي طريقة الإسلام في تطبيق الأحكام الشرعية؟ وفي رعاية شؤون الناس؟ أم أن استرضاء الغرب الكافر والخوف من نقمته تبرر قمع من يطالب بإمارة إسلامية بهذه الطريقة الوحشية؟ وإننا ندرك تماما أن مقومات الدولة غير متوفرة في أرض فلسطين طالما أنها تحت الاحتلال بعزتها وضفتها وباقي أراضيها، ولا سيادة لمن يحكمها إلا بقدر ما يسمح له المحتل، ولذلك فإنه لا مجال للقول بإقامة إمارة إسلامية فيها وهي ترزح تحت الاحتلال.لقد بات مشروع ما كان يعرف بحركات التحرر وبالاً على أهل فلسطين وكابوساً يقض مضاجعهم، فخلافاتهم الفصائلية وتناحرهم على سلطة لا سيادة لها كلف أهل فلسطين ضيق العيش ومئات القتلى والجرحى وضياع قضيتهم.إننا نناشد كل مخلص من تلك التنظيمات والفصائل إلى أن تبقى أسلحتهم موجهة صوب الكافر المحتل وأن لا يشار بها لمسلم قط وأن يقلعوا عن الصراع الدائر فيما بينهم على كراسي و

الى مراقب احصائي
مسلم -

سأبدا من اخر نقطة، اذا كنت تحمل حماس مسؤولية قتل الكيان الصهيوني ل4000 فلسطيني، فالاولى ان تحمل الاحتلال الامريكي مسؤولية كل قطرة دم في العراق. لقد سبق وسألت عن دور بلاك واتر في العراق وباكستان ولكن على مايبدوا لايوجد دور اطلاقا لها في سفك دماء المسلمين وتكريس فتنة طائفية! من الجيد انك ذكرت الجزائر، 3 حقائق: 1. جل عمليات القتل حدثت في المناطق التي صوت فيها الناس لجبهة الانقاذ 2. عمليات القتل كانت تحدث بمقربة من حواجز الدرك الذي كان من المفترض به ان يحمي المناطق ولم يكن يأتي الا بعد انتهاء اعمال القتل ليحصي الجثث! 3. كثير ممن سقطوا من قبل عصابات الموت على ايدي الناس ليسو غرلا (مرتزقة من افريقيا) تري من هو الاقدر على ادخالهم للجزائر؟!!

تأكد بنفسك يا مثقف
جمال الغانم -

مصداقيةالكاتب ؟احترام الكاتب لعقول القراء ؟دعونا نبحث على جوجل عن حزب التحرير ؟ النتيجة مئات الآلأف !!!اقرأ لو سمحتهناك نعرف حجمه ؟ونعرف نشاطاته؟عدد سجناءه؟عدد مؤتمراته وحجمها؟افكاره والحلول التي يطرحها؟