فضاء الرأي

العرب و"جديد" إيران!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أما جديد إيران، فإنه استمرار وتصعيد لقديمها: النشاط النووي للأغراض العسكرية، والتدخل في شؤون المنطقة، والعمل لتخريب مساعي الحل السلمي التفاوضي للقضية الفلسطينية.
وبينما تستقبل قطر رسميا أحمدي نجاد- في تواصل للغزل المستمر بين الجانبين والمجهولة أسراره!!- فإن الوكالة الدولية للطاقة النووية تصدر تقريرا سريا جديدا يؤكد على استمرار التخصيب الإيراني، والسعي لصنع صاروخ نووي.
لقد جاء في تقرير المدير العام الياباني، [ الذي حل، ولحسن الحظ ألف مرة، محل الدكتور البرادعي المساير لإيران]، أن الإنتاج الإيراني من اليورانيوم المخصب قد زاد بنسبة 15 بالمائة، بحيث صار المخزون بحدود حوالي 3 أطنان- وهذا برغم العقوبات، التي سبق وأكدنا مرارا على كونها لا تردع النظام الإيراني عن المضي نحو تصنيع القنابل والصواريخ النووية. وبرغم كل محاولات إدارة أوباما، منذ تنصيبه، للتقليل من مصداقية التقارير الفرنسية والبريطانية والتقرير السري السابق للوكالة الذي لم يوزعه البرادعي، وهي التقارير عن قدرة إيران منذ عام ونصف على صنع القنابل، فإن التقرير الجديد يؤكد على أن إيران لم توقف أنشطتها لتخصيب اليورانيوم، بل هي تمضي مستمرة في التخصيب بدرجة 20 بالمائة، التي بدأتها منذ 9 فبراير 2010، وإن إيران، في خلال الفترة من 2009 إلى أغسطس 2010، صارت تمتلك مخزونا قدره 2803 كيلوغراما. كما تمتلك 16 من السلاسل التعاقبية بمجموع 3 آلاف من أجهزة الطرد المركزي.
معلومات خطيرة حقا، وهي تؤكد المعلومات القديمة التي تجاهلها أوباما في مسعاه المتواصل لعقد صفقة كبرى مع إيران.
أما العرب، فكأنما هذا الخطر لا وجود له، أو هو خطر يمكن تناسيه ما دامت هناك إسرائيل. ولعل البعض يتوهم أن النظام الإيراني سيحقق أمنية الشارعين العربي والإسلامي بمحو إسرائيل من الخارطة! ولحد اللحظة، لم نسمع أو نقرأ صدى عربيا رسميا لتقرير الوكالة سوى زيارة نجاد لقطر! وقد استمعنا لخبير مصري نووي وهو يتحدث من " العربية" عن التقرير، فإذا به يلف ويدور في حوالي ربع الساعة ليكون محتوى مرافعته التخفيف من وقع التقرير السري. ولعل أخانا يسترشد بالبرادعي في الموقف من النشاط الإيراني. أما أحد كتاب الأعمدة اليومية المزمنين، فكتب أنه يقسم بأغلظ الأيمان بأن لا قنبلة لدى إيران ولا تسعى لتصنيعها! ولعل ما لديه من معلومات نووية هي أكثر دقة مما لدى الوكالة الدولية!!
و"جديد" إيران أيضا [ غير الجديد] هو التحامل الوقح لأحمدي نجاد على القيادة الفلسطينية الشرعية لاتخاذها الموقف الصائب بالذهاب للتفاوض المباشر باعتباره الطريق الوحيد والممكن والواقعي نحو انتزاع ما يمكن من الحقوق الفلسطينية الشرعية العادلة، التي يلخصها هدف الدولة المستقلة.
لم يرد زعيم عربي على هذا التطفل الإيراني المستمر في قضايانا القومية، ولم نقرأ مقالات تنديد سوى تعليقات خاطفة ونادرة. ولكن الذي عوض عن الجميع هو الموقف الشجاع والصريح للرئيس الفلسطيني، فقد لقن أحمدي نجاد درسا في السياسة والأدب السياسي، وقال له بحزم ما محتواه: - أيها الرجل، الذي لا نعرف كيف صار رئيسا: من عينك وصيا على شعبنا؟! اذهب واهتم بشؤون بلدك يا هذا! ونسمح بأن نضيف:
"اذهب واضرب مرة ثالثة،[ بعد ضربها مرتين]، 99 سوطا على ظهر ضحيتكم سكينة محمدي أشتياني! فرجولتكم لا تبان إلا في التنكيل بالنساء! وكفى ذلك عنوانا لبربرية نظامكم الخارج على القانون وعلى القيم الإنسانية! "

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحيح
أمير -

هل انت وصي على القادة العرب والامة العربية حتى تتكلم باسمهم؟ أنت فعلا ...في وصفك للمحادثات بين قطر وايران، و في اعتبارك ان مجمود عباس، يمثل الشعب الفلسطيني، باعتارك امرأة تستحق الرحمة...نحن نعرف عملاء اسرائيل في المنطقة، لكنكم لفظتم انفاسكم اليوم وغدا في نار جهنم.

صحيح
أمير -

هل انت وصي على القادة العرب والامة العربية حتى تتكلم باسمهم؟ أنت فعلا ...في وصفك للمحادثات بين قطر وايران، و في اعتبارك ان مجمود عباس، يمثل الشعب الفلسطيني، باعتارك امرأة تستحق الرحمة...نحن نعرف عملاء اسرائيل في المنطقة، لكنكم لفظتم انفاسكم اليوم وغدا في نار جهنم.

رحمة بعبادي
عبالله حمدي -

من يهن يسهل عليه الهوان / مالجرح بميت ايلام .أودع شاعر السجن بسبب هجائه إعرابي فأرسل من سجنه قصيدة إلى الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه. ولا ادري صواب القصة والشعر : ماذا فعلت بأفراخ بذي مرخ / زغب الحواصل لاماء ولا شجر .القيت كاسبهم في قعر مظلمة / فاغفر سلام الله عليك ياعمر . فبكى سيدنا عمر حتى أخضلت لحيته بالدموع. فقام بإطلاق سراح الشاعر وأكرمه ببعض المال وسوى المشكلة بينه وبين خصمه . في بلادنا يقحم مئة سجين في زنزانة، يختنق ثلاثة منهم من شدة الزحام ،فلا صوت لموت الفقراء ولا كلام .(لان المعركة مع العدو الصهيوني على الأبواب). يناشد أحرار العالم سدنة الاستبداد في بلادنا لإطلاق سراح سجين على شفا حفرة من الموت فيتركوه يموت إمعانا منهم بتحدي مشيئة الحياة، واستهتارا بلغة الرجاء . رحمة بالبراءة وبراعم المستقبل يتوسل أهل الرحمة الجلاد إخلاء سبيل أطفال لايتجاوز أكبرهم ال 16 عاما، أو العفو عن شيخ مريض يحبو نحو عقده التاسع من العمر فلا مستجيب . وتذهب كوكبة من رجال الدين الأجلاّء تهنئ قائد جحافل القهر والظلم بحلول شهر رمضان المبارك وتدعو له بطول العمر والبقاء جاثما فوق صدورنا وتبشره باطلالة الخير واليمن والبركات مع تباشير العيد السعيد؛ مناشدة إياه أن يبسط مكرمته بالعفو عن المغيبين ظلما وعدوانا في معتقلاته؛ فتخضل اوداجه لؤما وصديدا ورفضا للعفو لان العفو من شيم النبلاء .ويقتل جلاوزة الحكام المواطنين في قارعة الطريق فياتي تقرير الطب اللا شرعي ليعلن ان المواطن توفي بسبب جرعة مخدرات زائدة. وتسألون الفراعنه المحيطين بنا لماذا يستهترون بالعرب ؟ جاء الحاكم من المجهول .( من اين جاؤوا ؟) واختار ان يحكم من عليائه دون الاحتكام لإرادة شعبه بل الغاء الشعب وكتم صوته وجزر احراره لماذا تفرعنوا؟ ! الهي من لدنك رحمة . يحضرني في هذه اللحظه تأملات الشاعر الكبير & ;محمد الفيتوري& ; وحيرته في كيفية نظم قصيدة تعبر عن عمق مأساة سجين لم يشاهده الشاعر أثناء زيارته سجن & ;قصر النهاية & ; (نظمت حكومة بغداد زيارات الى السجن بعد اعلانها اغلاقه ) في عاصمة الرشيد ولكنه شاهد زنزانة خالية تنطق باسم سجين ترك أثرا عظيما ولوحة خالدة تلوذ بالجدار في كلمتي :& ; ياالله . يامحمد& ;.كان الشاعر محمد الفيتوري يقول ان القصيدة التي يريد نظمها عن حالة ذلك السجين عصية على الولادة بسسبب صعوبة تخيل حج

عنصرية مقيته
عبدالعزيز آل حسين -

سواء امتلكت ايران سلاح نووي او لا لا يهم فايران ليست غبيه لكي تضرب العرب والخليجين خصوصا كما فعل زعيمكم صدام والقدس ليست ملك لمحمود عباس او فتح لكي تتفاوض بشأنها القدس لكل المسلمين وعلى رأسهم عمكم محمود احمدي نجاد

الفرس الواهمون
سيف الحق العربي -

العرب لديهم من القوة والأوراق أكثر مما لدى إيران حتى وإن ملكت النووي فهي تحارب طواحين الهواء ولن تتمكن من إضعاف العرب , فقط تستطيع إستغلال السذج واللعب بعقولهم لإثارة الفتن والمشاكل ولكن العرب لها ولهم بالمرصاد ولن يحققوا شيئاً من وهمهم وسينقلبوا خاسئين ولو حصلت حرب بينهما سيلقنهم العرب درس آخر ينزع العمامة من مكانهاويقطع أطرافها , ولكن العرب يتمنون أن لا يجبروا على ذلك ويفعلون مايستطيعون للتعايش مع إيران كجارة مسالمة وصديقة ويتأملون خيراً في الشعب الإيراني المغلوب على أمره ..

الفرس الواهمون
سيف الحق العربي -

العرب لديهم من القوة والأوراق أكثر مما لدى إيران حتى وإن ملكت النووي فهي تحارب طواحين الهواء ولن تتمكن من إضعاف العرب , فقط تستطيع إستغلال السذج واللعب بعقولهم لإثارة الفتن والمشاكل ولكن العرب لها ولهم بالمرصاد ولن يحققوا شيئاً من وهمهم وسينقلبوا خاسئين ولو حصلت حرب بينهما سيلقنهم العرب درس آخر ينزع العمامة من مكانهاويقطع أطرافها , ولكن العرب يتمنون أن لا يجبروا على ذلك ويفعلون مايستطيعون للتعايش مع إيران كجارة مسالمة وصديقة ويتأملون خيراً في الشعب الإيراني المغلوب على أمره ..

حقيقة دور ايران
الدفاعي -

1-ايران تلعب اقذر واخبث دور تخريبي في المنطقة باستغلال الطائفية..لاقامة حزام شيعي للسيطرة على ضفتي العالم الإسلامي، يتألف من إيران والعراق وسوريا ولبنان.2-ايران واسرائيل صنوان في التآمر على العرب والمسلمين وشق صفوفهم واحداث الفرقة والفتن بينهم متخذة من الطائفية سلاحا قويا.ودليل تعاونها مع الصهاينة فضيحة (ايران كيت).وضرب اسرائيل للمفاعل العراقي اثناء حرب الخليج الاولى.ولا ننسى ما اعترف به رئيس إيران في عهد الخميني(أبو الحسن بني صدر) على قناة الجزيرة بتلقيه دعماً عسكرياً من (إسرائيل) وبعلم الإمام الخميني!3- كانت إيران تمد متمردي جنوب السودان بالأسلحة، وتبث أخبار ذلك التمرد في اعلامهاعلى أنه;الثورة الإسلامية في جنوب السودان; دعم متمردي ;دار فور;! 4-إمدادها الصرب بالنفط والغاز أثناء إبادتهم لمسلمي ;البوسنة والهرسك;.5-اتهمها بوش بالإرهاب و خطراً يهدد العالم . بينما بلغت صادراتها بليون دولار في 1993. وكانت الشركات الأمريكية أكبر مشتر للنفط الإيراني. 6-تصريحاتهم علنية بانهم تعاونوا مع الشيطان الاكبر لاحتلال افغانستان والعراق.7-ان قيام ;دولة إسرائيل الكبرى من الفرات إلى النيل، ليست خيالاً بل هدفاً يسعى إلى لتحقيقه بشكل مدروس. وهو ما لن يتم حدوثه إلا وفق وضعٍ مضطربٍ تندلع فيه بؤر شتى للحروب في المنطقة. فيما تكون الشعوب العربية واقعة تحت نير الزحف الفارسي.

حقيقة دور ايران
الدفاعي -

1- تلعب ايران اقذر واخبث دور تخريبي في المنطقة باستغلال الطائفية..لاقامة حزام شيعي للسيطرة على ضفتي العالم الإسلامي، يتألف من إيران والعراق وسوريا ولبنان.2-ايران واسرائيل صنوان في التآمر على العرب والمسلمين وشق صفوفهم واحداث الفرقة والفتن بينهم متخذة من الطائفية سلاحا قويا.ودليل تعاونها مع الصهاينة فضيحة (ايران كيت).وضرب اسرائيل للمفاعل العراقي اثناء حرب الخليج الاولى.ولا ننسى ما اعترف به رئيس إيران في عهد الخميني(أبو الحسن بني صدر) على قناة الجزيرة بتلقيه دعماً عسكرياً من (إسرائيل) وبعلم الإمام الخميني!3- كانت إيران تمد متمردي جنوب السودان بالأسلحة، وتبث أخبار ذلك التمرد في اعلامهاعلى أنه ;الثورة الإسلامية في جنوب السودان; دعم متمردي ;دار فور;! 4-إمدادها الصرب بالنفط والغاز أثناء إبادتهم لمسلمي ;البوسنة والهرسك;.5-اتهمها بوش بالإرهاب و خطراً يهدد العالم . بينما بلغت صادراتها بليون دولار في 1993. وكانت الشركات الأمريكية أكبر مشتر للنفط الإيراني. 6-تصريحاتهم علنية بانهم تعاونوا مع الشيطان الاكبر لاحتلال افغانستان والعراق.7-ان قيام ;دولة إسرائيل الكبرى; من الفرات إلى النيل، ليست خيالاً بل هدفاً يسعى إلى لتحقيقه بشكل مدروس. وهو ما لن يتم حدوثه إلا وفق وضعٍ مضطربٍ تندلع فيه بؤر شتى للحروب في المنطقة. فيما تكون الشعوب العربية واقعة تحت نير الزحف الفارسي.

فلسطين = اسرائيل
الدفاعي -

هذا ما صرَّح به ;محمد باقر خرازي; أمين عام حزب الله الإيراني (الراعي الرئيس لباقي التنظيمات المماثلة في المنطقة ) لصحيفة (( عصر إيران)) وقد أعادت نشره وكالة أنباء (( أخبار الشيعة ))الإيرانية، حيث قال متسائلا ;ما الفائدة التي جنيناها أو سوف نجنيها من دعم الحركات الفلسطينية . فإذا أردنا دعم الفلسطينيين يجب أن نكون متيقنين أن فلسطين ستكون سائرة على مذهب أهل البيت ( يعني شيعة ) وإذا لم تكن على مذهب أهل البيت إذن ما الفرق بين إسرائيل وفلسطين . وإلى متى تكون سفرة الشعب الإيراني ممدودةً للغرباء فيما الشعب الإيراني يتأوه جوعاً؟;

حقيقة دور ايران
الدفاعي -

1- تلعب ايران اقذر واخبث دور تخريبي في المنطقة باستغلال الطائفية..لاقامة حزام شيعي للسيطرة على ضفتي العالم الإسلامي، يتألف من إيران والعراق وسوريا ولبنان.2-ايران واسرائيل صنوان في التآمر على العرب والمسلمين وشق صفوفهم واحداث الفرقة والفتن بينهم متخذة من الطائفية سلاحا قويا.ودليل تعاونها مع الصهاينة فضيحة (ايران كيت).وضرب اسرائيل للمفاعل العراقي اثناء حرب الخليج الاولى.ولا ننسى ما اعترف به رئيس إيران في عهد الخميني(أبو الحسن بني صدر) على قناة الجزيرة بتلقيه دعماً عسكرياً من (إسرائيل) وبعلم الإمام الخميني!3- كانت إيران تمد متمردي جنوب السودان بالأسلحة، وتبث أخبار ذلك التمرد في اعلامهاعلى أنه ;الثورة الإسلامية في جنوب السودان; دعم متمردي ;دار فور;! 4-إمدادها الصرب بالنفط والغاز أثناء إبادتهم لمسلمي ;البوسنة والهرسك;.5-اتهمها بوش بالإرهاب و خطراً يهدد العالم . بينما بلغت صادراتها بليون دولار في 1993. وكانت الشركات الأمريكية أكبر مشتر للنفط الإيراني. 6-تصريحاتهم علنية بانهم تعاونوا مع الشيطان الاكبر لاحتلال افغانستان والعراق.7-ان قيام ;دولة إسرائيل الكبرى; من الفرات إلى النيل، ليست خيالاً بل هدفاً يسعى إلى لتحقيقه بشكل مدروس. وهو ما لن يتم حدوثه إلا وفق وضعٍ مضطربٍ تندلع فيه بؤر شتى للحروب في المنطقة. فيما تكون الشعوب العربية واقعة تحت نير الزحف الفارسي.

واعمراه
عبالله حمدي -

تحيتي الى المحرر الفاضل الذي تكرم ونشر التعليق لان حراس متاحف الشمع من صحف السلطة الرابعة ، والمتربعة على عرش موائد الاستبداد رفضت نشر التعليق لان هكذا تعليق يحرمهم من ورود الموائد التي تستقبلهم بدون دعوة ولا مواعيد مسبقه . وتحيتي الى الى الكاتب واذكره بان كاتب العمود الذي تحدث عنه قد تحول الى (نقاش ) او دهان لقبائح الاعمال في صالونات اصحاب الموائد العامره بلحوم الشعوب وكرامتها ...موصول الشكر لايلاف واسرتها الكريمة العامرة بهموم هذه الأمة ومواجعها

واعمراه
عبالله حمدي -

تحيتي الى المحرر الفاضل الذي تكرم ونشر التعليق لان حراس متاحف الشمع من صحف السلطة الرابعة ، والمتربعة على عرش موائد الاستبداد رفضت نشر التعليق لان هكذا تعليق يحرمهم من ورود الموائد التي تستقبلهم بدون دعوة ولا مواعيد مسبقه . وتحيتي الى الى الكاتب واذكره بان كاتب العمود الذي تحدث عنه قد تحول الى (نقاش ) او دهان لقبائح الاعمال في صالونات اصحاب الموائد العامره بلحوم الشعوب وكرامتها ...موصول الشكر لايلاف واسرتها الكريمة العامرة بهموم هذه الأمة ومواجعها

الفكر الأعوج
جمال سعيد معروف -

حملة ممنهجة ومنظمة من فبل ما يسمى دعاة الفكر والتنوير الممولين من دوائر مشبوهة لا يهمها سوى بث الفرقة والتشرذم بين أفراد المجتمع بحجة السلام هذه الفئة من مدعي الفكر والثقافة يسيرون خلف شخوص ودمى أكل الدهر عليها وشرب تتمسك بنشر ما يسمى ثقافة الإستسلام والتخلي عن أي قوة أو مقاومة تؤمن القوة للأطراف المتفاوضة فيما بينها خاصة أننا ابتلينا بعدو لا مثيل له في تاريخ البشرية من غطرسة وعنصرية سياسة الإستسلام هذه بدأت من كامب ديفد ألأول ونتهت بغزو العراق وبتلاع فلسطين وتهويدها العجيب أن هؤلاء الدمى مازالت تعتقد أن بإمكانها أن تصنع السلام مع عدوا لا يؤمن بلسلام والأعجب من هذا هؤلاء الشخوص حاملين الفكر الإستسلامي يبثون أفكارهم الممنهجة والمسيسة والمدارة من قبل أسياد هؤلاء الدمى السياسية التي يروج لها أمثال هذا الكاتب إيران جارة لنا شئنا ام أبينا وعلى الجيران حفوق وواجبات يجب الحفاظ عليها ومراعاتها بلإضافة إلى انها جارتنا فإننا نتقاطع معهابإخوة الإسلام وشهادة لا إلله إلا الله . القدس وفلسطين ليست حكراً على الفلسطينيون والعرب وحدهم من حق إيران المسلمة أن تقف مع أية دول أو أفرادأو جماعات تؤمن بتحرير القدس وعودة المقدسات والأرض إلى أصحابها الشرعيين المفاوضات من أجل المفاوضات عملية عبثية هناك الاف علامات الإسفهام على المنظرين والداعين لها المؤامرات التي تقودها القوة الصهيونية المدعومة والممولة من قبل القيادة الأميركية هي التي تضع العراقيل وتصنع الحروب من أجل إبعاد وتشتيت قوة المسلمين وخلق الحروب والمشاكل بين هذه الدول من صالحنا كعرب ومسلمين أن تكون إيران قوية وموحدة لقد خسرنا العراق كقوة مؤثرة بفضل غبائنا السياسي والفكري وبفضل الغباء نفسه نحاول التخلص من قوة إيران الداعمة لقضيتنا الإسلامية العربية العادلة

الفكر الأعوج
جمال سعيد معروف -

حملة ممنهجة ومنظمة من فبل ما يسمى دعاة الفكر والتنوير الممولين من دوائر مشبوهة لا يهمها سوى بث الفرقة والتشرذم بين أفراد المجتمع بحجة السلام هذه الفئة من مدعي الفكر والثقافة يسيرون خلف شخوص ودمى أكل الدهر عليها وشرب تتمسك بنشر ما يسمى ثقافة الإستسلام والتخلي عن أي قوة أو مقاومة تؤمن القوة للأطراف المتفاوضة فيما بينها خاصة أننا ابتلينا بعدو لا مثيل له في تاريخ البشرية من غطرسة وعنصرية سياسة الإستسلام هذه بدأت من كامب ديفد ألأول ونتهت بغزو العراق وبتلاع فلسطين وتهويدها العجيب أن هؤلاء الدمى مازالت تعتقد أن بإمكانها أن تصنع السلام مع عدوا لا يؤمن بلسلام والأعجب من هذا هؤلاء الشخوص حاملين الفكر الإستسلامي يبثون أفكارهم الممنهجة والمسيسة والمدارة من قبل أسياد هؤلاء الدمى السياسية التي يروج لها أمثال هذا الكاتب إيران جارة لنا شئنا ام أبينا وعلى الجيران حفوق وواجبات يجب الحفاظ عليها ومراعاتها بلإضافة إلى انها جارتنا فإننا نتقاطع معهابإخوة الإسلام وشهادة لا إلله إلا الله . القدس وفلسطين ليست حكراً على الفلسطينيون والعرب وحدهم من حق إيران المسلمة أن تقف مع أية دول أو أفرادأو جماعات تؤمن بتحرير القدس وعودة المقدسات والأرض إلى أصحابها الشرعيين المفاوضات من أجل المفاوضات عملية عبثية هناك الاف علامات الإسفهام على المنظرين والداعين لها المؤامرات التي تقودها القوة الصهيونية المدعومة والممولة من قبل القيادة الأميركية هي التي تضع العراقيل وتصنع الحروب من أجل إبعاد وتشتيت قوة المسلمين وخلق الحروب والمشاكل بين هذه الدول من صالحنا كعرب ومسلمين أن تكون إيران قوية وموحدة لقد خسرنا العراق كقوة مؤثرة بفضل غبائنا السياسي والفكري وبفضل الغباء نفسه نحاول التخلص من قوة إيران الداعمة لقضيتنا الإسلامية العربية العادلة

الى جمال سليمان
عبالله حمدي -

يافريد عصرك القوة الداعمة لقضيتك لماذا تعبث باليمن وتطالب بالبحرين وتقوم بتدمير منهجي للعراق وتدعم (ارمينيا) المسيحية ضد دولة اذربيجان المسلمة والشيعية في الوقت نفسه وتحتل ارض عربيه وتقمع المسلمين من مواطنيها ممن لاينتمون الى مذهب اسماعيل الصفوي وترفض التحكيم الدولي على اغتصاب الجزر الاماراتية الشلاث وتخرب لبنان واليمن وفلسطين بدعوى مزيفه اسمتها يوم القدس والقدس ذريعة لتغييب الحقيقة على المغفلين والمطبلين في منعطفات السياسات الايرانية التوسعية اما الاشاوس الذين تعيش في كنف بطولاتهم فهم يلهثون خلف فتات اوكسرة من كامب ديفد او اوسلو عراة من راياتهم التي نكست الشعارات وانتكست دون ان يحظو بشرف السقوط الى قاع الهاوية التي تستنكرهااي الوصول الى تسويةاي ادنى مرتبة في نيل الحقوق من كامب ديقد