فضاء الرأي

أيها الشيعة حاكموا ياسر حبيب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ياسر حبيب ليس شخصا، بل هو ظاهرة، ظاهرة مخيفة، ولا استبعد أنها ظاهرة وراءها ما وراءها من اصابع محركة، تسعى الى حرق العالم الاسلامي بنار الطائفية البغيضة، بنار الطائفية المدروسة بدقة وعناية، فهذا الشاب الأرعن عندما يتصرف هذا التصرف الشائن، التصرف الذي يتضاد مع كل القيم والاحكام الاسلامية إنما يتحرك ضمن خطة هادفة، فإن كل معطيات الواقع المرير الذي يعيشه المسلمون يستوجب الحذر الشديد تجاه كل تصرف، تجاه كل تصريح، كل فكرة، كل سلوك، كل مشروع، له صلة بالاديان والمذاهب والطوئف، فإن المنطقة تعيش لهبا مخيفا، يهدد بحروب أهلية، وحروب بين دول، وحروب بين شعوب، وحروب بين احزاب، وحروب بين مذاهب في داخل المجتمع الواحد، داخل البلد الواحد، فهل بعد كل هذا نستغرب إذا قلنا أن ياسر حبيب ظاهرة مشبوهة، ظاهرة مدروسة، ظاهرة مخدومة؟
إن المساس بأي شخصية اسلامية تملك أحترامها لدى المسلمين، وقيمتها في ذاكرتهم، ووجدانهم، وتراثهم هو مساس بكل المسلمين، بلا فرق، بل كل مسلم على وجه الارض له حرمة أكبر وأعظم من حرمة الكعبة، فكيف إذا كانت هذه الشخصية هي ام المؤمنين، بنص القرآن الكريم، وبنص السنة المطهرة، وباجماع المسلمين؟
عائشة أم المؤمنين، عرس رسول الله صلى الله عليه وسلم، والمساس بها مساس بجوهر الاسلام، مساس برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قد تنتقد موقفا من مواقفها رضي الله عنها، قد يكون ذلك ممكنا، مادامت بشرا، ولكن أن يمس شرفها فذلك عمل ليس دنيئا وحسب، بل يدل على خسة ودنائة، يدل على أنحراف كلي من دين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله.
تُرى أي داع، وأي موجب، وأي موجب، لمثل هذه التصرفات الشائنة بحد ذاتها، فكيف إذا كانت إضافة إلى ذلك بمثل هذه الظروف العسيرة، الظروف التي تهدد بمخاطر لا تبقي ولا تذر في عالمنا الا سلامي.
إن هذا المدعو ياسر حبيب ينبغي أن يحاكم، الشيعة ينبغي أ ن يحاكموه، لانه اساء الى مذهب جعفر بن محمد، اساء الى رسول الله قبل ذلك، وربما بل من المؤكد أنه سيكون سببا في مزيد من محاصرة الشيعة سياسيا وثقافيا ومذهبيا وروحيا، فليس سرا إذا قلنا أن شيعة العالم اليوم معرضون لمثل هذا الحصار، بسبب الصراع الايراني مع النظام العالمي، وبسبب ما يشاع عن الشيعة بانهم معارضة دائمة، وبسبب ما يُقال عن الشيعة بانهم لا ينسجمون مع الدولة كمؤسسة حضارية وسياسية، بل أنضج ظاهرة حضارية في تاريخ الانسان.
أن ياسر حبيب والمهاجر والفالي وباسم الكربلائي وغيرهم من هذه الشخوص التي تعتاش على الجهل والهوس والغلو اعمدة شر، شرها على التشيع أكثر من شرها على غير الشيعة، إنهم مديات سامة في الجسم الشيعي، إنهم فتنة، وليس من ورائهم غير الشر والعدوان والتخريب.
هل انتهينا من كل مشاكلنا كي نتعرض لزوجات رسول الله بالسب والشتم والتهوين والتخوين فضلا عن كون ذات الموضوع حرام شرعا، ويشكل طعنة في صميم الشرف الاسلامي.
إن هؤلاء وأمثالهم يعرضون الشيعة للموت، للدمار، أن ضررهم مضاعف، ضرر عقائدي، ينعكس على الاسلام وعلى التشيع، والتشيع إنما هو أحد مدارس الفهم الإسلامي ليس إلاّ، كما أن هذا الضرر ينعكس على الشيعة أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، أن هؤلاء يرملون نساء الشيعة، ويهتكون بنات الشيعة، ويقتلون شباب الشيعة، ويشردون عوائل الشيعة، إنهم قتلة.
التشيع واضح طريق أهل البيت، وأهل البيت جدهم رسول الله، وأمهم مرتين عائشة رضي الله عنها، أمهم لانهم ينتمون إلى أرومة النبي الكريم، وأمهم لانهم ينتمون الى أمة الاسلام بشكل عام.
أن شباب الشيعة مدعوون الى وقفة وا حدة تضع حدا لتصرفات هذا المشبوه وغيره من المشبوهين، فهذا يومهم، وهذه مهمتهم، وهنا ينبغي أن ينتبه الاخوة السنة، من أن يقعوا في براثن المؤامرة الخطرة التي تقف وراء هذه الايادي المشبوهة، أن التوسل بالعقل والمنطق، وبا دب الاسلام... كل ذلك كفيل بوضع حد لتداعيات مواقف جبانة رعناء سواء صدرت من هذا الدعي الذي ينتسب للتشيع زورا وبهتانا، او الى التسنن ظلما وعدوانا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يجب مراجع التراث
عبدالخالق الغامدي -

إن خطر هذا الشخص على الشيعة أكبر من خطره على الاسلام وعلى السنة خصوصا . ومع اتفاقي معك في معظم ما تفضلت به ، لكن الأمر الأكثر أهمية وإلحاح من محاكم الحبيب برأيي هو مراجعة الشيعة لتراثهم العلمي وتاريخهم المدون فمنها خرج الحبيب والشيرازي والفالي والكربلائي وسيخرج غيرهم الكثير ممن يقتاتون على إثارة الفتن . وإن كان علماء الشيعة في الخليج وغيره جادين في بياناتهم التي يظهرونها وأنها ليست مجرد بيانات امتصاص غضب المسلمين فقط ، فعليهم القيام بتلك المراجعات درءا لفتن مستقبيلة أكثر شراسة وأصعب في السيطرة عليها وهم أول من سيكتوي بنارها . ;

شكرا سيدي الكاتب
حفيدة صلاح الدين -

من اجمل ما سمعت من تعليقات على ما صرح به مؤخرا الحاقد ياسر الحبيب هو كلام الكاتب المحترم رادا على ياسر الغير حبيب.لقد شهد شاهج من اهله والحمدلله ان الكاتب شيعي وليس سني حتى يتهمه البعض بانه منحاز لاهل السنة .نعم يا ياسر انك عندما تسيء للسيدة عائشة زوجة الرسول فانت تمس الرسول نفسه فكيف نحن المسلمين نقول ان محمدا رسوا الله متممة للشهادة والرسول متزوج من فاسدة واصحابه مفسدون وكلنا نعلم ان الاصحاب يكونون على شاكلة صاحبهم والا لتفرقوا والمرأة تطلق اذا خالفت .اشكر ايها الكاتب النبيل واتمنى ان تخرج من الشيعة انفسهم اناس امثالك يدافعون عن المذهب الشيعي لان امثال الحبيب يسيبئون للمذهب كليانعم لقد بتنا نمقتكم ونمقت كل شيعي متعصب ويشتم الصحابة وامهات المؤمنين ولكننا لا ولن نمقت مذهب ال البيت الحقيقي ولن نمقت علي وفاطمة والحسن والحسين ولا نمقت اي امام دعا للوحدة بين المسلمين.نحن لا نكره المذهب الشيعي كمذهب ولكننا نمقت الذين يشوهون مذهب ال البيت عليهم السلام جميعهم.اننا نمقتهم بقدر ما نمفت المسلم السني الذي يجاهر بقتل الشيعي انهم لا يختلفون عن ياسر هذا .لا يكفي ان نسحب منه الجنسية الكويتية بل يجب ان نسحب منه الجنسية الاسلامية والشيعية .ارجو النشر

لاتزر وازرة وزر اخرى
ســـامي الجابري -

احسنت استاذ غالب, هذه هيه الرؤيه الحقيقيه النابعه من مدرسة اهل البيت,فالشيعه ليسوا سبابين ولا لعانين, وقد نهانا امامنا امير المؤمنين عن اللعن والسب, فنحن لاننزل الى مستوى مثقفي الشوارع والمقاهي , وانما نعمل وفق وصايا ائمتنا الاطهار في نقل رسالتهم الحقيقيه الى العالم اجمع, فهم حملة الرساله المحمديه وتراجمة القرأن, ونحن نسير بهديهم وبنور فكرهم, ولا نرضى بأن يخرج منا من يكون شينا علينا, ولانقبل ان نقابل الاساءه الا بالاحسان, ولكن ياستاذ غالب هل يعقل ان نقتل كل يوم ونفخخ وتدمر مساجدنا واسواقنا ومدارسنا, ويقتل اطفالنا ونسائنا تحت راية الجهاد المقدس التي تبيح دمنا, هل يعقل ان يحسب راي متطفل منا على انه نهج وطريق عام ينسب الى فكرنا ومذهبنا, بينما يصدح في كل يوم الف صوت يستبيح دمائنا ولا نرد عليهم ولو بصوت واحد, الا يحق لنا ان ندافع عن انفسنا, هل يعقل ان تقوم هذه الهجمه الشرسه على اتباع اهل البيت لان هناك من انتقد او سب وشتم, هل يعقل ان يؤخذ الجميع بجريرة واحد, فاذا كان كذلك الا يحق لنا ان نأخذ كل اهل السنه بما قاله عالم من علمائهم فينا وفي مذهبنا, الا ترى ان هناك هجوما مدروسا شن في يوم واحد وفي جميع البقاع علينا لان هناك من قال في عائشه(رض) رأيا وان كان مرفوضا, الا تضن ان هناك ماهو ابعد من ذلك,الا ترى بأننا اصبحنا هدفا مشروعا لكل من يريد ان ينال منا, والسبب جاهز دائما اننا نسب الصحابه, هل يعقل ان يكون هذا سببا لهدر دمائنا, اذا كان كذلك فعندها على الدنياالسلام, ولمن في باطن الارض خير ممن على ظهرها, وبما انك قد تطرقت لهذا الموضوع فأنني ارجو منك التطرق لموضوع مهم وهو ان تقوم منظمة المؤتمر الاسلامي مدعومة من جميع الدول العربيه بوضع قانون موحد يكون ملزما لجميع وسائل الاعلام وخطباء المنابر وائمة المساجد في جميع الدول الاسلاميه وبالخصوص العربيه منها بتوحيد الخطاب الاسلامي ووضع قوانين وخطوط تدرس بعنايه كبيره من اجل منع اي صوت يحرض على الفتنه او يهاجم ويسيء الى اي مذهب من المذاهب الاسلاميه, كما يجب ان يكون هذا القانون موقعا ومتفقا عليه من الجميع وان لايستثني اي احد, لكي نخرج بخطاب واحد وبنهج مدروس حتى لانسمح لكل من يريد ايقاع الفتنة بيننا ان يحقق ماربه, ويجب على زعماء ورؤساء الدول الاسلاميه ان يأخذوا هذا الامر على محمل الجد لان الامور وصلت الى حد الانفجار, وعندها ستكون النهايه.

شكرا لك
عواطف -

مقال رائع وكلمات عاقلة ، لك خالص الشكر .

حاكموا عائشة
علي علي -

على السنة ان يحاكموا عائشة على فعلتها بالمسلمين في واقعة الجمل تستائون من لعنها و لا تأسفون لدماء الصحابة و التابعين الذين راحوا ضحية طيشها و حقدها ... ان لم يقل رسول الله تبت يدا ابي لهب لحرق ابو لهب محمد ص و من حوله ... عائشة كسرت ظهر الاسلام و السلمين و كل مأساتنا منها و من ابوها و اولادها... من قال عائشة ام المؤمنين ؟؟؟ القران يقول نساء الرسول امهات المؤمنين لم يقل عائشة لماذا تحرفون كلام الله في نفس السورة الاحزاب تقرأون نساء الرسول امهات المؤمنين كذلك تقرأون ما كان محمد أباأحد من رجالكم ... محمد ص بعظمته ليس اب احد من رجالكم فكيف اصبحت عائشة امكم ؟؟؟ استاد غالب نحن لا نخشى الفتنة ان اقبلت مهما ستكون شديدة فهي ليست بشدة فتنة واقعة الجمل التي ذهب بها اطهرهم طلحة و الزبير ولا اشد من واقعة الطف التي ذهب بها اطهرنا الحسين واخوه واولاده و اصحابه واعلم مهما حاولت ان تحسن صورتك امامهم و تغربل التاريخ لصالحهم انت منبوذ عندهم فلا تصبح اكثر من هذا منبوذ عندنا

المحاكمة للكل
عبدالحميد -

هذا الشخص لا يحضى بدعم اي شخصية شيعية معتبرة ولا الشيعة يختلفون معه قلب وقالباً وانا بصفتي شيعي احرض الشيعة على الوقوف ضدة لكن على فكرة هل الاخوة السنة حاكموا الشيوخ التكفريين والمحضين على الارهاب والكره من قبل؟

حكيم يااستاذ شابندر
حسين علي -

استاذ شابندر مقال واقعي وارشحك لمنصب رئيس وزراء العراق

الاعراب اشد كفرا ونف
احمد الفراتي -

الى الجبناء الذين يهددون الشيعه اقول لهم مازلت تقتلون الاطفال وتفجرون الاسواق هذه شجاعتكم فعلى ماذا تهددون وماذا تفعلون اكثر من ذلك ثم ماهذا الكذب وتدعون ان ياسر الحبيب تطاول على شرف عائشه وهذا لم يحصل فالرجل انتقد موقفا لها واستشهد بقول النبي الكريم القائل لا يبغض عليا الا منافق.ومتى ينتهلى السنه من التطاول على الشيعه فقبل يومين تطاول الشيخ الزعبي على اعراض جميع الشيعه من على فضائية خليجيه . .

حكيم يااستاذ شابندر
حسين علي -

استاذ شابندر مقال واقعي وارشحك لمنصب رئيس وزراء العراق

الآن بدأت أحبك
أبو محمد أحمد -

نعم بدأت احبك يا شابندر فطرحك أصبح واقعيا، وإن كانت بعض كتاباتك لا تخلو من لمز في قناة الصحابة رضي الله عنهم.وأما صاحب التعليق رقم 5 فأقول له عائشة بشر وعلي بن أبي طالب بشر وليس معصوما، والصراع كان سياسي وليس ديني فلا تهرف بما لا تعرف.

الآن بدأت أحبك
أبو محمد أحمد -

نعم بدأت احبك يا شابندر فطرحك أصبح واقعيا، وإن كانت بعض كتاباتك لا تخلو من لمز في قناة الصحابة رضي الله عنهم.وأما صاحب التعليق رقم 5 فأقول له عائشة بشر وعلي بن أبي طالب بشر وليس معصوما، والصراع كان سياسي وليس ديني فلا تهرف بما لا تعرف.

شكرا لك
بوسالم ١ -

نقول لجميع الجهلاء ،، أم المؤمنين هي زوجة رسول الله ،، و الرسول ص ادرى بأقرب الاقربين اليه في ايامه و بعد وفاته عليه افضل الصلاة و السلام ،، لان لديه وحيا يوحا .يجئ **** بعد مئات السنين لسب بيت اهل الرسول و ليقولوا انهم ادرى بعائشه من الرسول عليه السلام . .

ياسنة اتقوا الله
شيعي -

انا لا اعرف لماذا بعض الاطراف السنية تحاول ان تتهم كل الشيعة بما فعله هذا المتطرف ياسر فهذا الاخير فسق الخامنئي ونصر الله وتقريب جل علماء الشيعة كما ان المتطرفين السلفيين فلما يفجرون التجمعات الشيعية فالسنة بريئون منها ولذا نحن لا نحسبهم على الطائفة السنية

تحية وتقدير للأستاذ
merakrayi -

لقد قرأت المقالة الحكيمة ، المقالة العادلة للأستاذ الكبير غالب حسن الشابندر فلله دره على سعة علمه ، وعلى حسن اسلامه وأخلاقه الكريمة ! . أستاذي الفاضل : حقا لقد صدعت بالحق في كل كلمة قلنها في مقالتك الرائعة والمخلصة . وهذا ما يتوقع من شخصية فذة وأصيلة المعدن كجنابك الكريم . ثانية أحييك بحرارة ولك ودي وتقديري أخوك المخلص / مير ئاكره يي

ignore him
ahmed Al Adhami -

Ignore Yassir Habib completely, don''t give him publicity he does not deserve

حياك
نزيه -

لاول مرة اتفق معك في طرحك وصادقا اقول اعجبني ماكتبت،وردا على الروافض يامحترمين اقرأو التاريخ الصحيح وليس التأريخ الذي يطرحه عليكم الفالي و الحبيب والشيرازي ،معركة الجمل حدثت في البصرة وعلي كان خليفة في الكوفة واين عائشة خرجت عن الخليفة الا ان تطلب العدالة لقتلة عثمان الذين انضموا الى جيش علي فلماذا لم يقم القصاص عليهم باعتباره خليفة وولي الامر ردوا علي السؤال ،الشئ بالشئ يقاس وان كانو يتهمون السنة بكل شئ فيا محترم انتم عملتم اكثر منها،من احتل مساجد السنة في وسط وجنوب العراق ومن يحرك الشيعة ضد السنة ومن يستبيح شرف وعفة نساء السنة ،فهل السستاني اقدس من عائشة عندما طالبتم بمحاكمة العريفي بعد كلامه عنه والله الصحابة اطهر من الف عمامة سوداء،يقول القران يقول(ماكان ابا احد من رجالكم) ايش هالعبقرية ياقدير انت ماتعرف عربية.سياق الاية في الارث والميراث فمن اين جئت بالمقارنة.عوا ياعوام الشيعة فمذهبكم مجوسي ادركوا انفسكم

أذكروا محاسن موتاكم
سامي -

لما توفي الرئيس الفرنسي Francois meterand، روج أحد ألد أعدائه كان آن ذاك رئيس تحرير جريدة عريقة، بأن الرئيس أسرّ له قبل وفاته بمدى خطر الجالية اليهودية بفرنسا وضرورة التصدي لها. وكان الرئيس آن ذاك متهما بكونه أحد الموضفين في حكومة فيشي الفرنسية تحت الإحتلال الألماني، والتي رحّلت عشرات اللآلاف من اليهود إلى معسكرات الموت بشرق اوروبا. ولما سُئل كبير أحبار اليهود بفرنسا عن رأيه في ما تم تسريبه على أعمدة الصحف صرّح بأنه لا يجوز الذم في شخص توفي ولو كثرت مساوئه. فرق بين ما يقوله هذا الحبر اليهودي بالرغم من الأذى الذي لحق بني قومه وقول هذا المسلم الشيعي عن صحابة رسول الله، لو كان منصفا لعمل بمقولة; أذكروا محاسن موتاكم;

التعريض القاسي ؟!
OMAR -

لماذا هذا التعريض القاسي ؟!لماذا يعارض الله عز وجل بعائشة وحفصة ويمثل لهما بتلك المرأتين التي قال الله فيهن {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ }التحريم10تفسير ابن كثير - (ج 8 / ص 171) ( قال: { ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلا لِلَّذِينَ كَفَرُوا } أي: في مخالطتهم المسلمين ومعاشرتهم لهم، أن ذلك لا يجدي عنهم شيئًا ولا ينفعهم عند الله، إن لم يكن الإيمان حاصلا في قلوبهم، ثم ذكر المثل فقال: { اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ } أي: نبيين رسولين عندهما في صحبتها (2) ليلا ونهارًا يؤاكلانهما ويضاجعانهما ويعاشرانهما أشد العشرة والاختلاط { فَخَانَتَاهُمَا } أي: في الإيمان، لم يوافقاهما على الإيمان، ولا صدقاهما في الرسالة، فلم يُجْد ذلك كلَه شيئًا، ولا دفع عنهما محذورا؛ ولهذا قال: { فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا } أي: لكفرهما، { وَقِيلَ } أي: للمرأتين: { ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ }).هل كانت عائشة وحفصة مثل هاتين المرأتين ؟

التعليق لكم
أبو السعود بدر -

جاء في كتاب تفسير ام المؤمنين عائشة - للدكتور أبو السعود بدر - الطبعة الاولى 1416/1996 - ص36 (( مما لا شك فيه أن المعلومات الخاصة بفتنة عثمان وحرب الجمل التي وصلت إلينا عن طريق المصادر العربية القديمة معلومات يشيع فيها الاضطراب والتناقض، ويضرب حولها الغموض أطنابه، وتختلط فيها الحقائق بالخيال وبالأهواء المذهبية والنوازع الشخصية. وفي رأيي أن حرب الجمل تعد من أفضع الحروب المشئومة التي وقعت خلال التاريخ الإسلامي كله، فقد كانت أول حرب مريعة تقع بين المسلمين، ووقف فيها صحابة رسول الله وقفة الخصوم والأعداء وجها لوجه، وانقسم المسلمون معهم شيعا وأحزابا. ومن الحقائق الثابتة أن السيدة عائشة لعبت دورا أساسيا وبارزا في هذه الفتنة لا يمكن لأحد ان يتغافل عن النتيجة المؤلمة. ولا نريد أن نقول الآن في تفصيل أمر الحرب وما ترتب عليها من نتائج في حياة الأمة الاسلامية، فهذه على التحقيق مسألة تاريخية لا نملك أدوات البحث الحقيقي فيها، ومع ذلك فإن محاولة التمييز بين الأخيار والأشرار في هذه الحرب باتت صعبة عسيرة، بقدر صعوبة محاولة تفسيخ الصلات بين الصحابة، وذلك بسبب ما أضافته الروايات المضطربة والمتعارضة والمنحولة في شأن أصحاب هذه الموقعة.)) اهـ أقول حق له ان يتعجب!! حيث يؤمن بإيمان إبليس ونفاقه في نفس الوقت! ويؤمن بأن الصحابة رحماء فيما بينهم، والمقابل يؤمن بأنهم وقفوا وقفة الخصوم والاعداء في نفس الوقت. ويؤمن بان عائشة حبيبة رسول الله صلى الله عليه وآله، وفي نفس الوقتيؤمن بأنها لعبت دورا بارزا في الفتنة!! فإذا حوى عقل الانسان كل هذه التناقضات، فكيف لا يحوم في دائرةالعجب! والتعليق لكم

امرأة لوط وامرأة نوح
BAKRY -

موقف الشوكاني في تفسيره من المناسبات - أحمد بن محمد الشرقاوى (ج 1 / ص 75) ( ومن ذلك أيضا ما ذكره في سر إيراد قصة امرأة لوط وامرأة نوح في سورة التحريم حيث يقول رحمه الله [ قال يحيى بن سلام ضرب الله مثلا للذين كفروا يحذر به عائشة وحفصة من المخالفة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين تظاهرتا عليه وما أحسن من قال فإن ذكر امرأتي النبيين بعد ذكر قصتهما ومظاهرتهما على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يرشد أتم إرشاد ويلوح أبلغ تلويح إلى أن المراد تخويفهما مع سائر أمهات المؤمنين وبيان أنهما وإن كانتا تحت عصمة خير خلق الله وخاتم رسله فإن ذلك لا يغني عنهما من الله شيئا وقد عصمهما الله عن ذنب تلك المظاهرة بما وقع منهما من التوبة الصحيحة الخالصة ]).

عثمان رضي الله
OTTMAN -

المحصول للرازي - (ج 4 / ص 492)أن عثمان رضي الله عنه أخر عن عائشة رضي الله عنها بعض أرزاقها فغضبت ثم قالت يا عثمان أكلت أمانتك وضيعت الرعية وسلطت عليهم الأشرار من أهل بيتك والله لولا الصلوات الخمس لمشى إليك أقوام ذوو بصائر يذبحونك كما يذبح الجمل فقال عثمان رضي الله عنه ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط الآية فكانت عائشة رضي الله عنها تحرض عليه جهدها وطاقتها وتقول أيها الناس هذا قميص رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يبل وقد بليت سنته اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا ثم إن عائشة ذهبت إلى مكة فلما قضت حجها وقربت من المدينة أخبرت بقتل عثمان فقالت ثم ماذا فقالوا بايع الناس علي بن أبي طالب فقالت عائشة قتل عثمان والله مظلوما وأنا طالبة بدمه والله ليوم من عثمان خير من علي الدهر كله )

تفسير القرطبي
dert -

تفسير القرطبي - (ج 18 / ص 202) ( قال يحيى بن سلام: قوله ; ضرب الله مثلا للذين كفروا ; مثل ضربه الله يحذر به عائشة وحفصة في المخالفة حين تظاهرتا على رسول الله صلي الله عليه وسلم، ثم ضرب لهما مثلا بامرأة فرعون ومريم بنة عمران، ترغيبا في التمسك بالطاعة والثبات على الدين

النفاق
اراده الخفاجي -

بسم الله الرحمن الرحيمالْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ. قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية ‏لا يدخلون الجنة حتى ‏ ‏يلج ‏ ‏الجمل في سم الخياط ‏هذه صفات المنافقين التي أشارت إليها جميع الايات القرانيه التي تخص المنافقون في كتاب الله عزوجل وهي الإفساد في الأرض تحت شعار الإصلاح موالاة الكافرين دون المؤمنين الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف اساءة الظن بالله تعالى , إخلاف العهد مع الله تعالى التكذيب لآيات الله والاستهزاء بها أما صفات المنافقين في السنة فقد أخرج الشيخان عن عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: (أربع من كن فيه كان منافقاً خالصا)، إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا وعد اخلف، وإذا خاصم فجربعد هذه المقدمه نعود الى صلب الموضوع في قول الكاتب ان ياسر حبيب ليس شخصا، بل هو ظاهرة، ظاهرة مخيفة، ولا استبعد أنها ظاهرة وراءها ما وراءها من اصابع محركة، تسعى الى حرق العالم الاسلامي بنار الطائفية البغيضة، بنار الطائفية المدروسة بدقة وعناية ووصفه له بالارعن وتصرفه تصرف شينا العجب كل العجب من جهال يدعون الكتابه من غير علم وليس لهم من كتابته الا سخط الله والمؤمنون . ياسر الحبيب لم ياتي بهذا الحديث من باطنه بل جاء به من مصادر موثوقه يا حضرة الاستاذ جاء به من اهل السنه حديث عائشه هذا موجود في صحيح البخاري وصحيح مسلم هذا اولا والثاني يأستاذ لم نتجدك بهذه الحماسه ولو بالدفاع الكاذب عندما كفر خطباء السنه علماء الشيعه بل ونفيت سب معاويه لعلي عليه السلام ثمانين سنه على المنابر و لم تكن بهذه الحماسيه عندما كفر ابو لؤلؤة وابو طالب رضي الله عنهم والان اعود ثانية الى النفاق أيها الكاتب قرأت لك كثيرا من المقالات على مركز النور والمثقف وبعض المواقع الاخرى ولا اراك تسيء بها المقالات الى الشيعه وتذمهم وعندما اقرأ مقالاتك على جريدة ايلاف لم اصدق بانك انت من يكتب في تلك المواقع لتهجمك المستبد على الشيعه واهل بيت النبوه وابقا في شك بانك مزدوج الشخصيه او انك ممن ذمهم القران والسنه النبويه وتريد تثبيت نفسك عل جريدة ايلاف ليس الا. اما راي المعلق رقم 11 اقول اخي ان الحبيب ليس متطرفا وانه لا يتكلم الا حقائق نقلهاعن علماء السنه المعتمدون واذا اردتم محاس

..................
علي -

خالف شروط النشر

للعلم فقط
hatem mehi -

للعلم فقط ان الحبيب لا يمثل الا نفسه فهو ليس بمرجع او عالم دين وهو يتهجم على الشيعه اكثر من السنه اقرؤا كتاباته وسوف تدركون هذا . وهو ضد كل المرجعيات الشيعيه ويصفها بالانحراف لذلك انصح الجميع بالتعقل. hatem mehdi

شبهة اقتلوا نعثلاً
ابو ياسر -

((1))ان تسمية عثمان بنعثل لم تكن معروفة إلا من ألسنة قتلة عثمان رضي الله عنه، وأول من سماه بها جبلة بن عمرو الساعدي كما في (تاريخ الطبري ) (4/365)...وهي شبهة الرافضة كما هو واضح من انصار نعثل الشيعة (ياسر الصعلوك.) فهم لايرددون سوى ما هو موضوع وضعيف وباطل ______________________ ((2)) أن هذهالرواية اقتلوا نعثلاً فقد كفر ، جاءت من طريق (سيف بن عمر) .. قال يحيى بن معين : وابن أبي حاتم : ضعيف الحديث ، وقال النسائي : كذاب ، وقال ابن حبان : يروي الموضوعات عن الأثبات ، قال وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وقال الدارقطني : متروك ، وقال ابن أبي حاتم : مرّة : متروك الحديث ، ويشبه حديثه حديث الواقدي وقال أبوداود : ليس بشيء وقال ابن عدّي : عامّة حديثه منكر ________________________________ . ((3))منذ ابتداء إطلاق هذه الكلمة وحتى مقتل عثمان رضي الله عنه كانت أمنا عائشة(رض) في مكة تؤدي مناسك الحج مما يبين كذب من أدعى أن عائشة أطلقتها على عثمان....فكفى حقداً وغلاً..واتقوا الله يا انصار نعثل لقد اغضبتم الله وانتم تطعنون في نبيكم ..انتم وهؤلاء الذين يشبهون زوجاته بامرأتي لوط ونوح الكافرتين .قاتل الله مبغضي امهات المؤمنين وصحابة رسوله الله الامجاد وصار ينعق كما تنعق الغربان ..

مسكين صاحب المقال
ابو تراب -

ياسر الحبيب يكفر الحكومه الايرانيه لان مرجعه شيرازي

....
Samar -

كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ً

الاخ ابو تراب
شيرازي -

بل حتى بعض الشيرازيين على سيئاتهم ينفرون من هذا اللاحبيب و يبرؤون من افعاله الشنعاء التي لا تمثل الا نفسه و حفنة من الجهلة

عائشة عرض رسول الله
ابو احمد -

صراحة يا استاذ الشاهبندر شيعة العراق يسبون عائشة وشخصيا سمعت باذني جيش المهدي وهو يغزو مناطقنا السنية يسبون عائشة .....وهذا سمعته باذني هذه. وبناءا على ذلك فان المدعو ياسر اللاحبيب لم ياتي بشيء جديد. واقول هنا انه ينبغي على عقلاء الشيعة ومراجعهم ان يثقفوا مقلديهم على عدم التعرض بالسب واللعن والشتم الى عرض رسول الله (ص) فان حصلت فتنة سابقا فهذا ينبغي علينا جميعا التستر عليها لانها تصيبنا جميعا وجل من لا يخطيء والله من وراء القصد.

لندن
عبد العزيز -

المسألة ليست متعلقة لا بياسر الحبيب ولا بالكلباني ولا كل صاحب رأي متطرف او معتدل المسألة مرتبطة بالمنهج الفكري للمسلمين عموما فهذا او ذاك يعتبر نفسه محتكر للحقيقة وكأن الاديان السماوية جاءت لتبين كل شيء من الفلسفة الى علم الفضاء ولم تأتي حسب رأيي للتذكير بالمرجعية النهائية للفطرة ومفرداتها من وجدان وضمير واتباع العقل اما الاقتصار على منهاج بحث يرتبط بالماضي دون الانطلاق من الواقع فهذا ما وقع به المسلمون فكفى على ذلك دليلا انك لو سألت احدهم يقول لك نحن خير امة اخرجت للناس او نحن اكثر الامم اخلاقا ونبلا او تعالي علماء المسلمين على الواقع المعاش او نزعة التقليد وشرعنته بما اوقعهم بما كان عليه الامم السابقة .........يا امة ضحكة.....................

لندن
عبد العزيز -

المسألة ليست متعلقة لا بياسر الحبيب ولا بالكلباني ولا كل صاحب رأي متطرف او معتدل المسألة مرتبطة بالمنهج الفكري للمسلمين عموما فهذا او ذاك يعتبر نفسه محتكر للحقيقة وكأن الاديان السماوية جاءت لتبين كل شيء من الفلسفة الى علم الفضاء ولم تأتي حسب رأيي للتذكير بالمرجعية النهائية للفطرة ومفرداتها من وجدان وضمير واتباع العقل اما الاقتصار على منهاج بحث يرتبط بالماضي دون الانطلاق من الواقع فهذا ما وقع به المسلمون فكفى على ذلك دليلا انك لو سألت احدهم يقول لك نحن خير امة اخرجت للناس او نحن اكثر الامم اخلاقا ونبلا او تعالي علماء المسلمين على الواقع المعاش او نزعة التقليد وشرعنته بما اوقعهم بما كان عليه الامم السابقة .........يا امة ضحكة.....................

روافض ونواصب متطرفين
عبدالله -

هذة حكمة الله يطلع هذ ويهذي حسب اوامر تصدر للعملأ لكي ينشروا الفتنة بين المسلمين .وهولا متطرفين ومثله الخميس والكلباني والعريفي أصاحب الروايات والقصص(والكل منهم يتناعتون بالقاب ينبشونها من تراب التاريخ متطرفي نواصب ومتطرفي روافض)فهل يوجد عقلا سنة وعقلا شيعة وعلما يقولون كلمة الحق فعليهم ان يلجموا كل مدلس ومتلبس بأسم الدين وينشر الفتنة والتفرقة فهل سمعنا بعالم واحد يقول بدعوة وتسامح الاسلام الذي يامره الله به وهي المحبة والوحدة والتكاتف ويحارب المتطرفين وينشر حقائقهم ويدعوا للعبادةلله وحده. وترك الاستفزاز ونشرالفتن والتفرقة وتشويه صورة المسلمين والتحذير من العملا التابعين لعدوا الاسلام الذي يامرهم ويوجه قنواتهم بتحريك الفتن فهل نجد علما يسطعون بالحق ويدوسون بأقدامهم على ومرضى العصر وينصرون الاسلام وأهله الصادقين والابتعاد عن الماضي الذي هو والسابقين افضل منهم ومن عطرستهم وافلاسهم في العلم والاخلاق فاين منظمة العالم الاسلامي تلقم المتطرفين والفاشلين حجر وتدعوا للتسامح والمحبة التي هي عمود الدين للمتبعين واليعلم ألجميع بأن أهل بيت الرسول عليه اصلاة واسلام.وصحابتة وازواجه وجميع السابقين أفضل منهم مئات المرات كفا كفا كفا تنطع وتمظهر وبحث عن الشهرة والمادة بأسم الاسلام ياحثالات المجتمع أتقوا الله واعبدوه واعملوا لانفسكم خير تجدوه وتجنبوا المسلمين وتكفيرهم والتشكيك فيهم فكل المذاهب والافكار على سنة الله وسنة رسوله ياجهلا وماهي إلا أسما سميتموها.

التطرف مرفوض
عبدالرحمن حامد فرج -

في الوقت الذي نحن في اشد الحاجه الى الوفاق كأمه اسلاميه لما يحيط بنا من مخاطر وتتربص بنا الامم , يأتي احدهم ليتفوه بكلمات نابيه وغير مؤدبه بل تسيئ للشيعة ككل.ما كان الذم واللعن في شيئ من الدين أو العبادة. أحدهم أشار في تعليق سابق من ان السنه سبون الشيعة في الفضائيات , فليكن السب في الاتجاه المضاد كطائفة لا تجاه ام المؤمنين.ان الانتصارات التي حققها حزب الله في يوليو 2007م لهي بحق عززت مكانة الشيعة في العالم الاسلامي . هذا فضلا عن الخطاب المعتدل للامين العام الخالي من السب واللعن بل للتقارب والتلاحم بين العرب . لا بل حديث المرجع الشيعي اللبناني السيد المرحوم محمد حسين فضل الله الداعي الى التقارب والحوار. لا خطاب مجتبى الشيرازي المتدني في طرحه ... انه يبدو كمن هو غارق في بحر من الحقد والكراهية واللا لقاء بين المسلمين ... ايا كان الطرف يجب ان نرفض التطرف وندعو الى الحوار وتأجيل نقاط الخلاف

روافض ونواصب متطرفين
عبدالله -

هذة حكمة الله يطلع هذ ويهذي حسب اوامر تصدر للعملأ لكي ينشروا الفتنة بين المسلمين .وهولا متطرفين ومثله الخميس والكلباني والعريفي أصاحب الروايات والقصص(والكل منهم يتناعتون بالقاب ينبشونها من تراب التاريخ متطرفي نواصب ومتطرفي روافض)فهل يوجد عقلا سنة وعقلا شيعة وعلما يقولون كلمة الحق فعليهم ان يلجموا كل مدلس ومتلبس بأسم الدين وينشر الفتنة والتفرقة فهل سمعنا بعالم واحد يقول بدعوة وتسامح الاسلام الذي يامره الله به وهي المحبة والوحدة والتكاتف ويحارب المتطرفين وينشر حقائقهم ويدعوا للعبادةلله وحده. وترك الاستفزاز ونشرالفتن والتفرقة وتشويه صورة المسلمين والتحذير من العملا التابعين لعدوا الاسلام الذي يامرهم ويوجه قنواتهم بتحريك الفتن فهل نجد علما يسطعون بالحق ويدوسون بأقدامهم على ومرضى العصر وينصرون الاسلام وأهله الصادقين والابتعاد عن الماضي الذي هو والسابقين افضل منهم ومن عطرستهم وافلاسهم في العلم والاخلاق فاين منظمة العالم الاسلامي تلقم المتطرفين والفاشلين حجر وتدعوا للتسامح والمحبة التي هي عمود الدين للمتبعين واليعلم ألجميع بأن أهل بيت الرسول عليه اصلاة واسلام.وصحابتة وازواجه وجميع السابقين أفضل منهم مئات المرات كفا كفا كفا تنطع وتمظهر وبحث عن الشهرة والمادة بأسم الاسلام ياحثالات المجتمع أتقوا الله واعبدوه واعملوا لانفسكم خير تجدوه وتجنبوا المسلمين وتكفيرهم والتشكيك فيهم فكل المذاهب والافكار على سنة الله وسنة رسوله ياجهلا وماهي إلا أسما سميتموها.

حاكموا الكلباني
gother -

الى كاتب المقال الشئ بالشئ يذكر , فكما تطالب الشيعة بمحاكمة المتطرفين فحاكم انت الكلباني والعريفي واللحيدان والقائمة تطول , هذا للانصاف والعدل

1400 سنه
حزين العراق -

كل الذين كتبوا تعليقات ..... طائفين ومتخلفين ثقافيا منذ 1400 سنه ومشاكلكم لاتنتهي بسبب عائشه وعلي اتركو الموتى في قبورهم سواء هم في الجنه ام في النار ماذا تجنون انتم كل امرئ بماكسب رهينه وكل انسان الزمنه طائره في عنقه ولايزكي الانفس الا الله اتركو الترهات والدجالين والمنافقين والذين يعيشون على بيع الكلمات ويتلاعبون بعواطفكم

حاكموا الكلباني
gother -

الى كاتب المقال الشئ بالشئ يذكر , فكما تطالب الشيعة بمحاكمة المتطرفين فحاكم انت الكلباني والعريفي واللحيدان والقائمة تطول , هذا للانصاف والعدل

هل هذا منطق !
whatever -

بصدق شديد هذا كلام غير منطقي هذا الكلام معيب بحق جميع المسلمين !انسيت قوله تعالى الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم...ففي قولك اتهام لاشرف الخلق و خير الانام بانه ليس من الطيبين .. و في قوله تعالى في سورة الاحزاب (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم)في نفس المنطق الذي انت تضعه هنا لم يرد في السياق القرآني وازواجه الا عائشة& ; والعياذ بالله رضي الله عن الصحابة اجمعين والتابعين وامهات المؤمنين

To coment 33
Iraqya -

U said it all.....

هل هذا منطق !
whatever -

بصدق شديد هذا كلام غير منطقي هذا الكلام معيب بحق جميع المسلمين !انسيت قوله تعالى الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم...ففي قولك اتهام لاشرف الخلق و خير الانام بانه ليس من الطيبين .. و في قوله تعالى في سورة الاحزاب (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم)في نفس المنطق الذي انت تضعه هنا لم يرد في السياق القرآني وازواجه الا عائشة& ; والعياذ بالله رضي الله عن الصحابة اجمعين والتابعين وامهات المؤمنين

عفية
مشتاق الكوردي -

عفية عليك يا رقم 33 حزين العراق ، أبصم بالعشرة على كلامك الموزون ،، كل دول الجوار قاطبة ساهمت بما يحصل للعراق

عفية
مشتاق الكوردي -

عفية عليك يا رقم 33 حزين العراق ، أبصم بالعشرة على كلامك الموزون ،، كل دول الجوار قاطبة ساهمت بما يحصل للعراق