اللهم إني شيعي.. متعصب!
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
إذا كان الشيعة هم من ينسب لهم أو ينسبون لأنفسهم تفانيهم في حب آل البيت فاللهم اشهد بأنني شيعي متعصب.. بعيدا عن الخزعبلات والتطرف والتطاول على بقية المسلمين في أصقاع العالم الإسلامي.. وهذا السجال الدائر منذ مئات السنين والخلاف الحائر بلا أساس ولا أصل ولا عقل.. وتلك الفتنة النائمة التي يستمتع البعض بايقاضها بين حين وآخر بين الشيعة والسنة لا بد أن يتوقف وأن نجد العلاج الشافي له.. يؤمن الشيعة والسنة بالله.. ويؤمنون بلاشك بالقرآن الكريم والنبي العظيم.. ويختلفون ببعض التفاصيل التي يجب أن تكون نقطة اتصال لحوار تقارب وتلاقي لا نقطة انفصال لخلافات ومعارك وأزمات لا تنتهي.
يحب الشيعة والسنة نبينا محمد وآله وصحبة.. ويؤمنون بأن حب آل البيت من حب الله ورسوله.. والتعدي عليهم والإسائة لهم خدش للدين وخروج عن طاعة الله ورسولة.. ولا يقبل السنة ولا الشيعة بأن يتطاول موتور أو يتعدى مخبول على أيا من آل بيت النبي أو يسيء لهم أو يتعرض لهم بالقول والفعل.. ونؤمن جميعا بأن زوجات الرسول أمهات للمؤمنين لا نقبل أبدا بأن يطعن جاهل حاقد على أمهاتنا أو يقلل من شأنهن.. ولا يمكن أن يتخيل عاقل بأن هناك أيا من رجال الدين من يقبل بالسكوت على ارتكاب ذلك الإثم العظيم.. ومن الجهل والاساءة أن نطلق على من أساء لأمهاتنا برجل الدين.. حتى ولو كان متطرفا.. لأن أهم صفات رجل الدين الحكمة والعقل الراجح.. ومن جاء بتلك الفعلة الشنعاء رجل فقد عقله.
لو اهتم المسلمون بالقضايا الحقيقية والرئيسية التي من الممكن أن تضع الإسلام والمسلمين في مكانهم الحقيقي بعيدا عن الاختلافات والخلافات.. لصارت حالنا أفضل مما نحن عليه ألف مرة.. والعالم الذي يتطور ويتقدم ويتغير بسرعة البرق لا ينتظرنا وهو يسير في قطار العلم والمعرفة ونحن لا زلنا نتقاتل على ذات الحوار التائه بلا اجابة منذ مئات السنين.. خاصة الخلاف الذي لم نجد له حلا أبدا بين السنة والشيعة.. ولو نظرنا لوجدنا أن نقاط اتفاقنا أكثر مئة مرة من نقاط الاختلاف وحتى الاختلاف كان من المفترض أن يظل في دوائر ضيقة ولا يتعدى الحدود ليصل إلى العلاقات الانسانية والفتنة الطائفية بين أبناء البلد الواحد والمجتمع الواحد.. وهي فتنة إن دارت رحاها لن تتوقف أبدا.
إن العالم الإسلامي اليوم يعاني معاناة كبيرة في الصورة السلبية التي خلفها بعض العابثين بالإسلام ممن ارتكبوا جرائم بحق الانسانية لازلنا نتجرع آثارها حتى يومنا هذا.. ولن ننتهي، وكل يوم يظهر من يزيد من تلطيخ قيم ومبادئ ديننا الحنيف بشكل بشع وبغيض.
كنا كمسلمين.. وكان التاريخ يشهد حضارتنا وتطورنا واسهاماتنا الكبيرة في تطور البشرية وتقدم الانسانية.. لكننا حينها لم نكن مشغولين بالصراع الطائفي ومحاربة العالم.. وخلق فتنة هنا وزرع أزمة هناك.. كان منا العلماء والفقهاء والمخترعين والعلماء والعباقرة.. قدمنا للعالم أهم الاختراعات والمكتشفات التي غيرت في مجرى التاريخ.. ولكننا حينما أفلسنا من العلم والابداع وملأ الفراغ حياتنا صرنا نأكل جلودنا ونبحث في ثنايا واقعنا عن أزمة لنختلف بها ونهرب فيها من واقعنا المتخلف لنزيده نكدا وغما وسوادا.. ونسينا أننا جميعنا مسلمون موحدون مؤمنون بالله وكتبه وملائكتة ورسله.
لا يعقل ونحن نعيش في الألفية الثالثة لازالت خلافاتنا هي خلافاتنا.. وعصبيتنا هي عصبيتنا.. ولازالت مصيبتنا هي ذاتها لم تعالجها السنين أو تصلحها الأيام.. ونحن في غمرة خلافاتنا واختلافاتنا وأزماتنا يغرق الاسلام في دائرة عريضة من الكراهية في العالم تسبب بها فئة من فاقدي الوعي والتفكير.. وصرنا ندفع ثمنها غاليا كل يوم باساءات متلاحقة بحق هذا الدين الحنيف الذي يدعوا إلى التسامح والسلام والتقارب والتفاهم والعفو والمغفرة.. ولكن كيف يمكننا أن نشرح للعالم اسلامنا ونحن عاجزون على التفاهم بيننا.. ولا زال الحوار المخيف دائرا بيننا منذ مئات السنين بلا حلول ولا اجابات ولا نهايات.. ويبقى ملف الطائفية الدينية قائما ومفتوحا تقلب أوراقه الملتهبة بين حين وآخر لمصلحة البعض من المستفيدين من تلك الخلافات الدينية الدائرة بلا نهاية.
أنا سني متزن.. بقلب شيعي متعصب في محبة آل البيت.. وهكذا يجب أن نكون.. ولا أدري متى من الممكن أن ننتهي وتزول تلك الخلافات.. ودمتم سالمين.
التعليقات
الكل متفق ولكن
مأمون أورفلي -كلنا متفقون كأفراد مع هذا الطرح الموضوعي وكلنا مسلمون ونوحد الله تعالى ونقدس الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ونحترم أهل البيت وأمهات المسلمين . والكل متفق أنه يجب أن يكون هناك وفاق بين المسلمين . والكل يعلم أن الصهيونية العالمية تعمل المستحيل لخلق التفرقة بين المسلمين وتعمل لخلق هذه الفتن المذهبية . والكل يطالب بالوحدة الدينية ويطالب بالاتفاق وعدم التفرقة بين المسلمين . ومع ذلك لا نرى الا الفتن و الدسائس والتكفير والقتل والتعصب الاعمى . أين هي المشكلة ؟ أهي متمثلة برجال الدين من كلا الطرفين ؟ أم أننا نقول غير ما نضمر في نفوسنا ؟ الله أعلم
مزايدة جوفاء
نزيه -لا احد يزايد كونه مسلم الا من اراد ان يكون الدين سلعة في يده فيبيع لمن له الولاء له او لمن على شاكلته..المشكلة ليست كون الشيعة والسنة طائفتين تختلفان عن العبادات او الاحكام ولكن الداهية ان تكون المشكلة بين صراع فكري منحط وفكر متنور..اليس من الثوابت ان لا تمس احد من ال البيت بسوء ولا ان تمس الصحابة ممن نقلوا الاسلام الينا..اليس من الغباء الطعن بكل من هو صحابي وزوجات الرسول وما الهدف من قذف هذا وذاك من الاعلام ولم..هل رايت اي سني حتى لو كان متعصبا تجرا وتجاوز على احد الاعلام كلا ولن تراه ولكن المنابر الشيعية المقيتة تدعو وتحض على الفتن..فهل من مجيب..هل دعوتهم الاكبر بان يدعو الله في المرحاض بلعن الخلفاء والامهات لهذا وصل الفكر المنحط وتقول قضايا الحقيقية...!
الكل متفق ولكن
مأمون أورفلي -كلنا متفقون كأفراد مع هذا الطرح الموضوعي وكلنا مسلمون ونوحد الله تعالى ونقدس الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ونحترم أهل البيت وأمهات المسلمين . والكل متفق أنه يجب أن يكون هناك وفاق بين المسلمين . والكل يعلم أن الصهيونية العالمية تعمل المستحيل لخلق التفرقة بين المسلمين وتعمل لخلق هذه الفتن المذهبية . والكل يطالب بالوحدة الدينية ويطالب بالاتفاق وعدم التفرقة بين المسلمين . ومع ذلك لا نرى الا الفتن و الدسائس والتكفير والقتل والتعصب الاعمى . أين هي المشكلة ؟ أهي متمثلة برجال الدين من كلا الطرفين ؟ أم أننا نقول غير ما نضمر في نفوسنا ؟ الله أعلم
اللهم اهديهم
ابو ماجد -انا انسان بسيط لا اعلم بامورالدين جميعها ولا واليعياذ بالله كافر ولكن بالمنطق انت تحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لو قالوا لك هذي عباءه محمد او هذي ازاره الا تحبهما الا تتمنى ان تضعها فوق رااسك وهي مجرد قماش فما بالك ياخوان من يقول لك هذي زوجة محمد ام المومنين نام معها واكل وشرب وعشوا في بيت واحدافلا تتفكرون
خير الناس من نفع
عبدالرضا -كل مسلم غير سني (لا يؤمن بالسنة النبوية المطهرة ولا يعمل بها) هو مسلم عاص بحكم القرآن والسنة وكل مسلم غير شيعي (لا يشايع آل البيت) هو مسلم ضال بحكم القرآن والسنة. فكل المسلمين سنة وكل المسلمين شيعةودعونا ندخل حداثة القرن الحادي والعشرين وقد دخلها العالم قبلنا بقرون. أما كفانا بلاوي ومصائب يا فقهاء والإسلام دين التسامح والعدل والحب والمواخاة وخير الناس (كل الناس) من نفع الناس ايا كان دينه (فهو له) وللناس نفعه.
اللهم اهديهم
ابو ماجد -انا انسان بسيط لا اعلم بامورالدين جميعها ولا واليعياذ بالله كافر ولكن بالمنطق انت تحب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لو قالوا لك هذي عباءه محمد او هذي ازاره الا تحبهما الا تتمنى ان تضعها فوق رااسك وهي مجرد قماش فما بالك ياخوان من يقول لك هذي زوجة محمد ام المومنين نام معها واكل وشرب وعشوا في بيت واحدافلا تتفكرون
مقال رائع
هند المنصور -مقال رائع من كاتب متفتح اجاد اختيار الهدف وتوصيل المعني وهو ما نحتاج اليه في زمن انشغلت في الأمة بخلافات لا حصر لها ولا جدوى منها
مقال رائع
هند المنصور -مقال رائع من كاتب متفتح اجاد اختيار الهدف وتوصيل المعني وهو ما نحتاج اليه في زمن انشغلت في الأمة بخلافات لا حصر لها ولا جدوى منها
ضخمت بالسياسة و الحل
dr gilak -لقد اجاد الكاتب الشريف حينما يناشد: أنا سني متزن.. بقلب شيعي متعصب في محبة آل البيت.. وهكذا يجب أن نكون.. ولا أدري متى من الممكن أن ننتهي وتزول تلك الخلافات..” فما علي الا ان اضيف توضيحاَ بان لايجب غض الطرف عن العداء الواسع فعلا في اوساط البسطاء من الناس من الطرفين و بل يجب التإكيد بان لاعلاقة بين المواضع الناقدة بين المفكرين و الباحثين في مشاهد من تاريخ الاسلام و هذه البغضاء الواسعة العميقة. و لذا، علينا ان ننتبه بان نار الشر الحقيقي فيما بيننا انما ظهرت و ضخّمت بايدي سلطوية و عوائل تبحث عن جبروت كسري و قيصر الجاهليتين. فاذن، الحل انما هي التفريق بين الدين و سلطان الحكم، و التعاون فيما بيننا شيعة و سنة للوصول الي حكم مبعوثي الناس مهما كان مذهبه و مذاهبهم. شكرا للكاتب الكريم و لايلافعلايبعض الخلافات الفكرية ودمتم سالمين.
ضخمت بالسياسة و الحل
dr gilak -لقد اجاد الكاتب الشريف حينما يناشد: أنا سني متزن.. بقلب شيعي متعصب في محبة آل البيت.. وهكذا يجب أن نكون.. ولا أدري متى من الممكن أن ننتهي وتزول تلك الخلافات..” فما علي الا ان اضيف توضيحاَ بان لايجب غض الطرف عن العداء الواسع فعلا في اوساط البسطاء من الناس من الطرفين و بل يجب التإكيد بان لاعلاقة بين المواضع الناقدة بين المفكرين و الباحثين في مشاهد من تاريخ الاسلام و هذه البغضاء الواسعة العميقة. و لذا، علينا ان ننتبه بان نار الشر الحقيقي فيما بيننا انما ظهرت و ضخّمت بايدي سلطوية و عوائل تبحث عن جبروت كسري و قيصر الجاهليتين. فاذن، الحل انما هي التفريق بين الدين و سلطان الحكم، و التعاون فيما بيننا شيعة و سنة للوصول الي حكم مبعوثي الناس مهما كان مذهبه و مذاهبهم. شكرا للكاتب الكريم و لايلافعلايبعض الخلافات الفكرية ودمتم سالمين.
المحرك الايراني
عربي -انه المحرك الصفوي المجوسي وليس هولاء المفتونيين بالطائفية سوى احجار شطرنج .
اللهم اعز الاسلام
ابو عبدالله التميمي -ما يجعلنا نحب اصحاب الرسول صلى عليه وسلم انهم اصحابه واقرب الناس منه وما يجعلنا نحب زوجاته انهن زوجاته ومن اهل بيته وذكر في القران ان زوجاته امهات المؤمنين ونقل لنا شيء من ديننا عن طريقهن حتى اذا انتقد احد منهن ينقلنه رضي الله عنهن وارضاهن.ووالله اننا لنحب ال بيته فهم ال بيت سيد البشر وامام المرسلين صلوات الله وسلامه عليه,واذكر هنا قصة عمر بن الخطاب عندما ذكر انه احب اليه اسلام العباس من اسلام ابيه الخطاب لعلمه ان هذا يحبه الرسول.واختم كلامي بعلي بن ابي طالب رضي الله عنه فهو ابن عم النبي ومن تربى في بيته وتزوج من سيدة نساء العالمين الزهراء رضي الله عنها ومن قال فيه الرسول ان الله ورسوله يحبونه في القصة المشهورة ومن اشجع الرجال واول الصبيان اسلاما وهو من صفوة الصحابة.يا اخوان الشعار الامثل لنا يندرج في الاتي:1.الامتثال لامر الله تعالى بافراده بالعبادة والبعد عن كل مايدخلنا دائرة معصيته الكبرى وهي الشرك.2.البعد عن التعرض لمن هم اقرب للرسول صلى الله عليه وسلم منا ومن كان راضي عنهم في حياته من زوجاته واصحابه,ولنذكر شيئاَ مهما ان ديننا ينهانا عن ذكر الاموات بسوء ناهيك ان هؤلاء الاموات من اقرب الناس لنبيه.3.تحكيم عقولنا في تعاطينا مع الشريعة الاسلامية وان الله خلقنا لاعمار الارض بعبادته وحده لاشريك له ونشر تعاليم ديننا الحنيف من اخلاق اسلامية (الصدق,الامانه,حسن الخلق...الخ من متممات مكارم الاخلاق).أسأل الله يهدي أمة محمد للعمل بما يرضي الله عنا.
لا تقول شيعي و سني
بوسالم ١ -لا تقول شيعي بل مسلم ،، لان طريقة الشيعة ارتبطت بالروافض و هي الاتجاه المعاكس لسنة رسوله ،، و التحدي يجئ بأن كل من خالف عمليا و نظريا الرسول و سيرته فهو شاع و انحرف عن المسار .
لا تقول شيعي و سني
بوسالم ١ -لا تقول شيعي بل مسلم ،، لان طريقة الشيعة ارتبطت بالروافض و هي الاتجاه المعاكس لسنة رسوله ،، و التحدي يجئ بأن كل من خالف عمليا و نظريا الرسول و سيرته فهو شاع و انحرف عن المسار .
الرياض
صدام المجيد -المشكله ان الشيعه هم من يثير الفتن بسب الصحابه وامهات المؤمنين فا اصبح من الصعب التعايش معهم ومع خزعبلاتهم من لطم وزحف علي البطون و أكل للتربة المقدسه بزعمهم هذه الامور كلها تشوه صورة الاسلام وتجعله مثارً للسخريه
الرياض
صدام المجيد -المشكله ان الشيعه هم من يثير الفتن بسب الصحابه وامهات المؤمنين فا اصبح من الصعب التعايش معهم ومع خزعبلاتهم من لطم وزحف علي البطون و أكل للتربة المقدسه بزعمهم هذه الامور كلها تشوه صورة الاسلام وتجعله مثارً للسخريه
اختلاف عقدي
بوسعيد -(ويختلفون ببعض التفاصيل ).وهذا اختلاف جوهري بموجه خلق الله تعالى الجنة والنار ، فالاختلاف في العقيدة موجب للكفر مدخل للنار والعكس صحيح.وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا. انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278. وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما أفضل من حج بيت الله الحرام، بل إنّ زوار الحسين أطهار، وأهل الموقف فيها أبناء زنا. انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ) 98/85
اختلاف عقدي
بوسعيد -(ويختلفون ببعض التفاصيل ).وهذا اختلاف جوهري بموجه خلق الله تعالى الجنة والنار ، فالاختلاف في العقيدة موجب للكفر مدخل للنار والعكس صحيح.وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا. انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278. وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما أفضل من حج بيت الله الحرام، بل إنّ زوار الحسين أطهار، وأهل الموقف فيها أبناء زنا. انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ) 98/85
أصل التشيع
أبو محمد -الراعي الرسمي للتشيع هو دولة إيران؟ وهي من تدعم الأحزاب الشيعية .... عندها ندرك فكرة التشيع ومصدره وخطرة على الخليج والاسلام بشكل عام
أصل التشيع
أبو محمد -الراعي الرسمي للتشيع هو دولة إيران؟ وهي من تدعم الأحزاب الشيعية .... عندها ندرك فكرة التشيع ومصدره وخطرة على الخليج والاسلام بشكل عام