أصداء

ماهذا التناقض: العراق أسقط الجنسية عن اليهود ويطالب بآثارهم؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


العقل العربي والشرقي عموما.. عقل منفلت من كافة المعايير، وسائب يتحرك بشكل عشوائي اعتباطي بعيدا عن ضوابط المنطق والعدالة... ولهذا يبيح لنفسه كل شيء، ويبرر بقوة لكل خطأ وجريمة.

وما حصل مع يهود العراق يعد نموذجا مؤلما ً لممارسات عشوائية وعنف وعدوانية هذا العقل، والمثير للغرابة والسخرية بعد ما تم اسقاط الجنسية عن اليهود والاعتداء عليهم وعلى اموالهم... يعلن العراق الآن تمسكه بالأحتفاظ بأثارهم التي تتعلق بتاريخهم بحجة انها آثار وطنية وملك للشعب العراقي!

لاحظ حجم الجريمة : نتخلى عن البشر ومواطنيين عراقيين يهود عاشوا آلاف السنين في العراق، ونتمسك بالحجر والآثار، لاأدري لماذا يريد الأحتفاظ العراق بآثار لاتعود اليه وهي تخص مواطنين تخلى عنهم وسلب منهم جنسيتهم؟!

ماجرى ليهود العراق جريمة جماعية يجب ان يخجل منها كل عراقي لديه ضمير و شعور بالعدالة، فتاريخيا اليهود أقدم من العرب عاشوا في العراق منذ سبي المجرم الطاغية نبوخذ نصر لهم قبل أكثر من 2500 سنة، وحتى القبائل العربية التي هاجرت الى العراق قبل الاسلام كان بعضها يعتنق الديانة اليهودية ثم أسلمت فيما بعد تحت تهديد السيف أو للتخلص من دفع الجزية.

لقد تعرض يهود العراق الى التمييز العنصري الديني والى الحسد والحقد بسبب نجاحاتهم الأقتصادية، وتميزهم كأفراد بالتفوق العلمي والثقافي بين صفوف المجتمع العراقي.. مما جلب عليهم نقمة الغيرة والحسد والأحقاد، وكانت معاناتهم مع التمييز العنصري مستمرة بشكل يومي بشع لدرجة ان الطفل اليهودي يشعر بالخوف والقلق والرعب وهو يذهب الى المدرسة كل يوم ويتعرض الى الأهانات والضرب من قبل الطلاب المسلمين!

والشيء الهام ان السلوك العدواني ضد يهود العراق بدأ قبل أعلان استقلال دولة اسرائيل، اذ انه قديم جدا يعود تاريخه منذ غزو العراق من قبل جيش المسلمين وانتشار الاسلام بقوة السيف.

أمس تعرض اليهود الى الاعتداء والقتل ونهب أموالهم وممتلكاتهم، واليوم يتعرض المسيحيين والصابئة الأزدية الى الأعتداءات والقتل، ويتعرض الشيعي الى التهجير والقتل على يد السني، ويتعرض السني الى الأعتداءات والقتل على يد الشيعي، وتعرض الأكراد الفيلية الى الى جريمة اسقاط الجنسية والتهجير والسجن والاعدامات، ويتعرض الآن العربي والتركماني في كركوك والموصل وديالى الى التهجير والقتل على يد الميليشيات الكردية، وتعرضت القرى الكردية الى التهجير في كردستان على يد الجيش العراقي أضطراراً بسبب النشاطات المسلحة الخارجة عن القانون التي كانت تقوم بها الأحزاب الكردية ضد الدولة!

أكرر : في الوقت الذي تخلى الشعب العراقي عن اليهود ونهب كل شيء منهم... نجده الآن يتمسك بالحجر والآثار، أليست هذه لصوصية مكشوفة في وضح النهار ؟
kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

أسقط الجنسية عن اليهود مثل اسقاط الديانه عن يهودى او يهودى بينهم ليس يهودى السلوك الان العالم لازم سوف يفتح الحدود و لا عصابه تردد شؤون داخليه و هم موظفين لا يعين الناس معاها و عايز يمسك الناس يجلس على الكرسى ابن الحرام و عايز يردد انا سيد الناس و هو قرد الان الجنسيه بتأخذ على الهواء بيشحن العقل من انترنت او قنوات فضائيه و كان قبلها المجلات المستورده و الجرائد و انا ممن كان يقرأ مجلات و جرائد مستورده مثل الشرق الاوسط اصدار لندن و مجله هنالندن من لندن و جريده الحياه من سويسرا و مجله رؤيا من جزر بريطانيه و مجله هنديه و مجله المانيه و مجله روسيه و جرائد من الخليج و مجلات عربيه و مجله هو و هى التى تصدر من قبرص و بعد هذا لما ارى مجله مصريه اكون مثل من سوف يرجع فى الحمام الان الناس فى بلد واحد و كل منهم له شكل مختلف و المهاجر فى الخليج العربى اخذ الجنسيه هناك بدون كلام او طلب رسمى شكله تغير و اخلاقه سلوكه من هنا يجب فتح الجنسيه و الموظف ينسى شغل يدوى هذا الذى يحاول فيه تقليد فرعون يرى الموظف انه سيد الناس و ان الناس شعب بتاعه و هذا قله ادب هو بواب

gg
Ali -

اروع من يعلق على المقالات هو السيد نيرو لانه لا هو يفهم ما يقول ولا الاخروناستمر دون تراجع او تلكؤ

ياسيد خضير طاهر
هناء -

مع الاسف انني الى هذا اليوم لا افهم باي منطق تكتب مواضيعك و لا اعرف ما هي مراجعك. ولكن احب ان اقول لك مراجعي هي عائلتي واصدقائي من اهل البصر وبغدامن المراجع والكتب عندي تقول نبو خذ نصر سبى ما يقارب 10 يهودي من فلسطين الى بابل, وان الحضار او العلم ينسب للدول التي مولتها وساعدت علماء ( بمعنى اذا كان هنالك عالم عربي فلتقل عراقي ولم يهتم له احد والدولة لم تساعده فيذهب فلنقل الى امريكا فالدولة الامريكية تمول اختراعة ويكتب هذا العالم اختراعة باللغة الانكليزية و امريكا هي التي تسوقه فهل يعتبر هذا الاختراع عراقي ويجب ان ينسب للحضارة العراقية وامريكا ليس لها دخل لان المخترع عراقي /// 1- الذي اعرفة العراقي لم يطرد اليهودي وانما الحكومة هي التي ارادت ان تطرهم والاعتدائات كانت تتم من اناس لا يعرفون من اين اتوا هنالك من يقول انهم اشخاص جهلة من المناطق الشعبية. المهم كانت عملية ليرعبوا اليهود ليتركوا و يتنازلوا عن جناسيهم العراقية و الكثير يعتقد ان الصهاينة كان لها دور في هذا من غير مباشر لان اليهودي العراقي لم يكن يريد ان يترك العراق ولهذا الكل يعلم ان اليهودي العربي في اسرائيل كان يعامل معملة غير. /// اما الذي اعرفه عن طريق اهلي بان اكثرية العراقيين لم يقبلوا ان ياخذوا بيوتهم واملاكهم فالبسيط باع بالرخيص واخذ المال وترك البلاد اما العوائل الكبير صار اتفاق مع تجار السوق بان اعطوا المال للعوائل اليهودية و سجلوا البوت باسم المسيحيين صوري وعندما هدئت الاوضاع هدئت باعوالبيوت و اخذوا التجار اموالهم وحولوا باقي الاموال اليهم. والى هذا اليوم هندما يلتقون هؤلاء التجار مع اليهود العراقيين والذين كانوا في العراق صدهتا في المقاهي او المطاعم في بريطانيا او امريكا ترى ان هنالك شيء كبير يربطهم مع بعض ومع العراق لايستطيع احد ان يمحيه, ومع الاسف لانجدها في الجيل الجديد.

و عادت الحليمة لعادتها القديمة
هوشنك احسان -

كالعادة يا خضير اختلطت الحابل بالنابل و ساويت بين الصالح و الطالح و اختلقت اعذار و جاءتك فرصة لأن تهاجم الشعب الكوردي،بالنسبة لتهجير اليهود و الكورد الفيلية و مقابر الجماعية للشيعة و عملية انفالات و استعمال غازات السامة كلها معروفة و موثقة بدلائل و اثباتات فلك و لنا الحق ان نتكلم عنها و ندينها و نحاكم الذين سببوا بها،اما كلامك عن قتل و تهجير التركمان و العرب في مناطق كركوك و موصل فهذا كذب و افتراء و الواقع يثبت عكس ذلك تماما،اذ كيف عرب و تركمان شاركوا في انتخابات الاخيرة و الان قائمة العراقية يفاوض الكوردستانية لتشكيل الحكومة؟ثم تقول تم تهجير الكورد على يد جيش العراقي(اضطرارا)كأنك تبرر هذه الافعال الاجرامية و الابادات الجماعية بحق الابرياء.و في بداية المقال تنتقص من عقل العربي و الشرقي و تصفها(بالمنفلت من كافة المعاير و سائب و عشوائي بعيد عن ضوابط المنطق و العدالة يبيح لنفسه كل شئ يبرر بقوة لكل خطأ و جريمة)بالله عليك اقرأ مقالتك بنفسك جيدا و صف لنا عقلك انت و قل لنا هل ينطبق كلامك عليك ايضا؟كن منصفا في جوابك و لو مرة في حياتك.

البداية
أبو القاسم -

يتم تجريم دولة للطرد العنصرى لشعب اصيل، ولا يتم تجريم من زرع الكراهية ودعاهم قردة وخنازير. ان غدا لناظره قريب.

خضير
أبو صالجو -

حسبي الله ونعم الوكيل عليك ياخضير طاهر على هذة المقالة الي تدافع فية عن حق اليهود كم يهودي قتل أو سلب أو تهجر من العراق هذة كلة مايقارن بالعرقين المسلمين الي قتلو وهجرو بسبب دخول الامريكان واليهود أسيادك الى العراق بحجة تحرير العراق ولاكن الدافع الحقيقي هوة الانتقام لليهود الذي تدافع عنهم في مقالتك وبالنسبة للآثار فهية تخص العراق وتاريخ العراق بغض النظر اذا كانت تعود للمسلمين أو اليهود أو المسيح لان التاريخ والزمان والمكان او الاحداث التي تتكلم او تعبر عتها هذة الاثار تخص العراق وتاريخ العراق تاج راسك. أرجو النشر لضمان حرية الرد والتعبير

فقط للأنتباة !
ازاد -

كلآمك جميل وفية من الصحة الكثير ولكن عندما وصلت الى اتهام الأكراد (المليشيات الكردية) على تهجير العرب والتركمان من محافظات موصل كركوك وديالى ,فقط اريد ان اقول للكاتب المحترم هو بقة كردي في ديالى وموصل وصلآح الدين! اذالم يتم تهجيرة اذاكان محضوض قد نجى بجلدة ,وكلآمك عن تهجير الكرد للتركمان والعرب من كركوك غير صحيح يااستاذ لو كان هذا صحيح لما حصل هؤلاء على نصف مقاعد المحافظة والبالغة 12 مقعد,وبعدين لم تذكر دور المليشيات السنية(القاعدة) على قتل واستهداف الكرد والشبك والشيعةوالتركمان والمسيحين والأيزيدين وحتى بعض من السنة الرافضين لفكرهم المتطرف من القتل (الذبح)...فقط للأنتباة ليس الآ؟؟؟

سؤال أين الخلل
س . السندي -

تحياتي للكاتب الكبير الأنساني والمنصف ألأستاذ خضيرطاهر مع باقة شكر وثناء .... للتذكير بمأسي مرت بها كل ألأقليات في بلداننا ولازالت على أيدي أناس مساكين بسطاء بعد أن تلوثت عقولهم بسبب فايروسات كانت ضمن رسالة أتتهم من معامل ومختبرات غار حراء حيث صناعة الموت والتخلف وقلب الحقائق وتقديس البغاء ... فحولت جميع من في بلداننا بعد ذالك إلى قردة وخنازير لا تعرف غير العبث بحياة ألأخرين وتشويه الحضارات وجعل الكل أعداء .... كما أهدي تحياتي للأخ نيرو وكن علي الدوام منصفا للحق دون خشية من أحد غير من في السماء ... فهل عرفتم ألأن مصدر الخلل وسبب البلاء ... شكرا لكتاب إيلاف وإيلاف ولكل القراء ...!؟

منديترويت
عراقي -

لقد اصبت يا استاذ خضير فنحن امه رضعت النفاق منذ طفولتها والمصيبة نعيب غيرنا وكلنا اخطاء وجئنا لهذه الدنيا غلط في غلط في غلط في غلط

يمكن لصوصية ويمكن.لا
بن ناصرالبلوشي -

العراق وطن,والوطن لايتخلى عم مواطنيه,قديقول قائل:ان الذي اسقط الجنسية عن العراقيين اليهود(زمان)ليس هومن يطالب باعادةآثارهم(اليوم),وقدتجر..عودةو(عبق)الآثارالمرحلون والمهجرون(قسرا)و(ظلما)الى(ارض الحنين)-ربما.

وبعدين معك ؟
سامي عبود -

الكاتب يعاني من الساديه والمازرشية معا ، فهو يستمتع بممارسة ساديته في تعذيب بعض القراء بمقالات صادمه وكذلك يستمتع بممارسة مازوشيتة بتلقي ردودهم القاسيه والمهينة له احيانا . عزيزي خضير صدقني بان ايباك لن تمنحك المراكز ولن تغدق عليك الهدايا والعطايا فلا تتعب نفسك في كتابة مقالات هم يعرفون بان عقلك الباطني يرفضها.

تحية للكاتب خضير
د.سعد منصور القطبي -

يمتاز يهود العراق بالأمانة والصدق وحسن الجورة وطيبة عالية علما أن الطيبة هي ميزة معظم العراقيين لأنهم شعب تربى وسط الخير الوفير بأستثناء فترة تسلط البعث الذي عرف فيه العراقيين العوز والفقر والكبت والحرمان والحمد لله فقد زال والى ألأبد حكم البعث البغيض وجميع مشاكل العراق القديمة والحديثة سببها أما ألأسلاميين أو القوميين فقد كان بعض رجال الدين يحرمون تناول الطعام مع باقي ألأديان لابل أن بعظهم يحلل ألأعتداء على أملاكهم وقد كان اليهود العراقيين يتعرضون للسرقة العلنية من قبل بعض الحقراء الذين لايخجلون من ذلك أبدا وقد كان اليهود يتعرضون للظرب وألأهانة لمجرد كونهم يهود وعندما كنت صغيرا كنت أسمع أن فلانا قد ضرب بقسوة وكأنه يهودي أو عندما يرى الناس أحد يضرب يسئل البقية لماذا يضرب هل هو يهودي ومع كل ماتعرض له اليهود من قسوة ومصادرة أموالهم فقد حافظوا على طيبتهم فلم يستولوا على ممتلاك الفلسطينيين ولم يترك فلسطيني واحد بيته الا وأستلم أضعاف ثمنه والذين بقوا في أسرائيل ويسمون عرب 48 يتمتعون بالحرية وعندهم أربعة أحزاب عربية في الكنيست ويعيشون في بحبوحة أكثر من الخليجيين .

الريس
الريس -

انت بنفسك قلتها ، عاشوا الاف السنين ، تم طردهم من قبل نبوخذ نصر من قبل و تم طردهم بعد انشاء الكيان الصيهوني ولكنك تنسي السؤال المهم ،لماذا يتم طردهم في كل مرة؟ اثار العراق من حق العراق كدولة وليس لاثنية معينة،هنالك اثار عربية ،اشورية،كلدانية،مسيحية،يهودية وكلها ملك للعراق الدولة. الكثير من اليهود العرب وان لم تكن لاغلبية غير راضيين عن وضعهم في اسرائيل ويتمنون العودة للدول العربية.ولكن هذه الامور لايتم الافصاح عنها. قبل مهاجمة العرب ، ارجوا منك مراجعة ارشيف المخابرات البريطانية بخصوص هجرة اليهود،صدر كتاب جديد عن البروفسور كيث جيفري، الكتاب يتحدث عن انشاء البريطانيين لمنظمات عربية وهمية تقوم باعمال ارهابية ضد اليهود ويتم الصاقها بالعرب ،وثائق الكتاب من ارشيف الخمسين سنة الاولي من القرن العشرين

اضافة للد.سعد منصور
هناء -

حتى ايام البعثية و الاذلال لكي تحصل على لقمة, العربي و الغربي كان ياتي الى العراق بكرموة 24 قيراط و لم يحس الضيف ان صاحب البيت تعبان و لايملك شيء. لهذا الكثير الى يومنا هذا يعتقد ان العراقي كان يعيش بهناء ورخاء./// اما الاعتدائات حدثت لليهود و حدثت للعراقيين باصول ايرانية وهو تعميم مثل بان اليهود كلهم صهيونية واخذوا اراضي اظلم ليس لهم حق فيها او هؤلاء كلهم مع ايران ويريدوا ان يجعلوا العراق كعربستان , وبهذا حركت الدولة الناس البسطاء فيقولون لهم هم غير حقانيين و مسيطرين على الخيرات عندما يخرجوا خيراتهم ستكون لكم و هي من حقكم. سمعناها من البسطاء يقولونها للعراقيين عندما بدئت التسفيرات (( خليهم يطلعوا حتى نعرف نشتغل)) اذا فقط فكروا بالمنطق لعرفوا العمل موجود لكل من يريد والرزق يوزعها الله سيحانه وتعالى والعبد لا دخل فيه.

من كردستان
سردشت عثمان -

اولاَ اليهود ابناء عمكم، ثانياَ انتم طردوا اليهود من ديارهم، ثالثاَ ومنذ انشاء الدولة العراقية في 1921 وفي عام 1948 بعد انشاء الدولة العبرية طرد اليهود طوعاَ و في عام 1958 اختياريا و في عام 1968 كانت اجباريا في عهد البعث و القوميين و الشوفينيين! لذلك عليك ان تلوم العرب جميعا بدون استثناء و لا دخل اي قوم من هذا الموضوع ! وما رايك بعلاقات الكرد مع امريكا و الدول الغربية!

من كردستان
سردشت عثمان -

اولاَ اليهود ابناء عمكم، ثانياَ انتم طردوا اليهود من ديارهم، ثالثاَ ومنذ انشاء الدولة العراقية في 1921 وفي عام 1948 بعد انشاء الدولة العبرية طرد اليهود طوعاَ و في عام 1958 اختياريا و في عام 1968 كانت اجباريا في عهد البعث و القوميين و الشوفينيين! لذلك عليك ان تلوم العرب جميعا بدون استثناء و لا دخل اي قوم من هذا الموضوع ! وما رايك بعلاقات الكرد مع امريكا و الدول الغربية!

تثبت قبل الكتابة
محمد البدري العراقي -

كان على الكاتب التثبت قبل الكتابة. تلك فترة من حياتى عشتها وشاهدت أن من طرد اليهود من العراق هم من اليهود أنفسهم. إذ لم يرغب اليهود بالهجرة الى اسرائيل فأوعزت اسرائيل الى عملائها من اليهود فى بغداد فقام بحرق أحد معابدهم وقتلوا عددا ليس بالقليل مما أرعب اليهود فسارعوا الى الفرار ومعظمهم فر عن طريق ايران. أما ممتلكاتهم فقد جمدت ووضعة تحت رعاية مديرية حكومية وكانت تقوم بتأجير بيوتهم لمن يرغب ، وبهذه الطريقة استأجر الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم أحد تلك الدور لأنه لم يمتلك دارا طيلة حياته.

تثبت قبل الكتابة
محمد البدري العراقي -

كان على الكاتب التثبت قبل الكتابة. تلك فترة من حياتى عشتها وشاهدت أن من طرد اليهود من العراق هم من اليهود أنفسهم. إذ لم يرغب اليهود بالهجرة الى اسرائيل فأوعزت اسرائيل الى عملائها من اليهود فى بغداد فقام بحرق أحد معابدهم وقتلوا عددا ليس بالقليل مما أرعب اليهود فسارعوا الى الفرار ومعظمهم فر عن طريق ايران. أما ممتلكاتهم فقد جمدت ووضعة تحت رعاية مديرية حكومية وكانت تقوم بتأجير بيوتهم لمن يرغب ، وبهذه الطريقة استأجر الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم أحد تلك الدور لأنه لم يمتلك دارا طيلة حياته.

الحل وجد في الدستور
أنور الربيعي -

الدستور العراقي الحالي يحرم اسقاط الجنسية عن أي مواطن عراقي بل وأعاد الجنسية عن كل العراقيين الذين اسقطت عنهم سابقا كما منح الجنسية العراقية لاولاد المواطنة العراقية أسوة بأولاد العراقي, اذكر انه في انتخابات عام 2005 شارك بعض اليهود في المهجر بهذه الانتخابات لامتلاكهم وثائق عراقية قديمة. المشكلة حاليا ان البرلمان العراقي لم ينجز لحد الان القانون الخاص بتطبيق هذه البنود الدستورية لان ادارة البرلمان تعتقد بأنه ليس ذو اهمية قصوى كما لتأثرها للاسف بنفوذ الدول العربية السياسي.

الحل وجد في الدستور
أنور الربيعي -

الدستور العراقي الحالي يحرم اسقاط الجنسية عن أي مواطن عراقي بل وأعاد الجنسية عن كل العراقيين الذين اسقطت عنهم سابقا كما منح الجنسية العراقية لاولاد المواطنة العراقية أسوة بأولاد العراقي, اذكر انه في انتخابات عام 2005 شارك بعض اليهود في المهجر بهذه الانتخابات لامتلاكهم وثائق عراقية قديمة. المشكلة حاليا ان البرلمان العراقي لم ينجز لحد الان القانون الخاص بتطبيق هذه البنود الدستورية لان ادارة البرلمان تعتقد بأنه ليس ذو اهمية قصوى كما لتأثرها للاسف بنفوذ الدول العربية السياسي.

تاريخ كله كذب
أركان -

الى الجحيم أبو الهول نبوخذ نصر قادة ثورة العشرين ملوك العراق سلسلة عارف كلهه الزعيم البكر صدام واعوانه الحكيم الجلبي الهاشمي مجلس النواب الحراميه من اكبرهم الى اصغرهم العمائم البيضة والسودة منتظر الزيدي الأرهابين المتأسلمين أصحاب العقول النتنة. ولتحيا الأم العراقية والطفل العراقي وكل شريف يحب العراق والف تحية لأمريكا ولشعوب العالم المتحضر.ولاعزاء للمتخلفين والجهلة.تنتقدون الكاتب لأنه دوما ينطق بالحقيقة.شكرا للأستاذ خضير

تاريخ كله كذب
أركان -

الى الجحيم أبو الهول نبوخذ نصر قادة ثورة العشرين ملوك العراق سلسلة عارف كلهه الزعيم البكر صدام واعوانه الحكيم الجلبي الهاشمي مجلس النواب الحراميه من اكبرهم الى اصغرهم العمائم البيضة والسودة منتظر الزيدي الأرهابين المتأسلمين أصحاب العقول النتنة. ولتحيا الأم العراقية والطفل العراقي وكل شريف يحب العراق والف تحية لأمريكا ولشعوب العالم المتحضر.ولاعزاء للمتخلفين والجهلة.تنتقدون الكاتب لأنه دوما ينطق بالحقيقة.شكرا للأستاذ خضير

روحه بلا رجعه
عراقي -

. ماكان انتماء اليهود ومن يتملقون لهم انتماء للعراق ولهم وللذي يتملق ولاسرائيل ابعدو عن العراق غير مأسوف عليكم و دفعة مردي وعصاة كردي والله لا يروينا وجوهكم

روحه بلا رجعه
عراقي -

. ماكان انتماء اليهود ومن يتملقون لهم انتماء للعراق ولهم وللذي يتملق ولاسرائيل ابعدو عن العراق غير مأسوف عليكم و دفعة مردي وعصاة كردي والله لا يروينا وجوهكم

الى كل المدنسين
متابع -

الى كل الذين كشف عوراتهم مقال السيد خضير طاهر المحترم بدل ان تستمروا بتزوير التأريخ وتدليس الحقائق والامتعاض من كل انسان خير يعترف بالحقيقة ابحثوا وراجعوا واعترفوا بما اقترفه اجدادكم واباءكم ومازلتم تكملون تلك المسيرة المخزية في الاعتداء على ابناء العراق الاصليين الاكراد ثارت ثائرتهم حيث نسوا مجازر السميل التي تعرض لها الاشوريين في الامس القريب ويتناسون دور عصاباتهم المأجورة في قتل وتهجير كل شخص يقف في طريق حلمهم في سرقة بعض من جغرافية العراق لتكوين مرتع للقتلة والمجرمين في ماتسمى قردستان احيي السيد خضير طاهر المحترم واشد على يده النظيفة وقلبه الانساني الكبير في الاعتراف بكل السقطات التأريخية الموجودة في

الى كل المدنسين
متابع -

الى كل الذين كشف عوراتهم مقال السيد خضير طاهر المحترم بدل ان تستمروا بتزوير التأريخ وتدليس الحقائق والامتعاض من كل انسان خير يعترف بالحقيقة ابحثوا وراجعوا واعترفوا بما اقترفه اجدادكم واباءكم ومازلتم تكملون تلك المسيرة المخزية في الاعتداء على ابناء العراق الاصليين الاكراد ثارت ثائرتهم حيث نسوا مجازر السميل التي تعرض لها الاشوريين في الامس القريب ويتناسون دور عصاباتهم المأجورة في قتل وتهجير كل شخص يقف في طريق حلمهم في سرقة بعض من جغرافية العراق لتكوين مرتع للقتلة والمجرمين في ماتسمى قردستان احيي السيد خضير طاهر المحترم واشد على يده النظيفة وقلبه الانساني الكبير في الاعتراف بكل السقطات التأريخية الموجودة في

عجيب امركم
huner -

(وتعرضت القرى الكردية الى التهجير في كردستان على يد الجيش العراقي أضطراراً بسبب النشاطات المسلحة الخارجة عن القانون التي كانت تقوم بها الأحزاب الكردية ضد الدولة)ما هذا التناقض....و الله عجيب امركم يا عرب

عجيب امركم
huner -

(وتعرضت القرى الكردية الى التهجير في كردستان على يد الجيش العراقي أضطراراً بسبب النشاطات المسلحة الخارجة عن القانون التي كانت تقوم بها الأحزاب الكردية ضد الدولة)ما هذا التناقض....و الله عجيب امركم يا عرب

كاتب ماسوني
الدفاعي -

انت كاتب ماسوني بكل جدارة وعلى المكشوف تحاول ان تغيّر التاريخ وتقلب الحقائق ..انت بعيد عن الوطنية..وما تروج له من افكار انسانية واضح كل الوضوح تخلط الامور لاغراض تخدم بها اسيادك ولتنال الشهرة على حساب العراق والعراقيين..

كاتب ماسوني
الدفاعي -

انت كاتب ماسوني بكل جدارة وعلى المكشوف تحاول ان تغيّر التاريخ وتقلب الحقائق ..انت بعيد عن الوطنية..وما تروج له من افكار انسانية واضح كل الوضوح تخلط الامور لاغراض تخدم بها اسيادك ولتنال الشهرة على حساب العراق والعراقيين..

خسرالعراق
احمدالهسنياني -

ربمالاأدرك السبب الحقيقي لهجرةشعبنااليهودي من ارض الوطن لاكن أين كانت الأسباب فقدخسرناهم وأليوم نكاد نخسرابناءشعبناألمسيحي الشريف الذي لم يلطخ يده بدم اي عراقي سؤالي الوحيد:ألى متى نبقى نخسرمواطنينامن اليهودوالمسيح والمسلمين بعربهم وكردهم وتركمانهم وشبكهم وألصابئةوالايزديةالى متى الى متى وأنامع عودةكل عراقي الى ارض الوطن عاش العراق تاج راس العرب

خسرالعراق
احمدالهسنياني -

ربمالاأدرك السبب الحقيقي لهجرةشعبنااليهودي من ارض الوطن لاكن أين كانت الأسباب فقدخسرناهم وأليوم نكاد نخسرابناءشعبناألمسيحي الشريف الذي لم يلطخ يده بدم اي عراقي سؤالي الوحيد:ألى متى نبقى نخسرمواطنينامن اليهودوالمسيح والمسلمين بعربهم وكردهم وتركمانهم وشبكهم وألصابئةوالايزديةالى متى الى متى وأنامع عودةكل عراقي الى ارض الوطن عاش العراق تاج راس العرب

خسرالعراق
احمدالهسنياني -

ربمالاأدرك السبب الحقيقي لهجرةشعبنااليهودي من ارض الوطن لاكن أين كانت الأسباب فقدخسرناهم وأليوم نكاد نخسرابناءشعبناألمسيحي الشريف الذي لم يلطخ يده بدم اي عراقي سؤالي الوحيد:ألى متى نبقى نخسرمواطنينامن اليهودوالمسيح والمسلمين بعربهم وكردهم وتركمانهم وشبكهم وألصابئةوالايزديةالى متى الى متى وأنامع عودةكل عراقي الى ارض الوطن عاش العراق تاج راس العرب

خسرالعراق
احمدالهسنياني -

ربمالاأدرك السبب الحقيقي لهجرةشعبنااليهودي من ارض الوطن لاكن أين كانت الأسباب فقدخسرناهم وأليوم نكاد نخسرابناءشعبناألمسيحي الشريف الذي لم يلطخ يده بدم اي عراقي سؤالي الوحيد:ألى متى نبقى نخسرمواطنينامن اليهودوالمسيح والمسلمين بعربهم وكردهم وتركمانهم وشبكهم وألصابئةوالايزديةالى متى الى متى وأنامع عودةكل عراقي الى ارض الوطن عاش العراق تاج راس العرب

اعد النظر
عراقيه -

وتعرضت القرى الكردية الى التهجير في كردستان على يد الجيش العراقي أضطراراً بسبب النشاطات المسلحة الخارجة عن القانون التي كانت تقوم بها الأحزاب الكردية ضد الدولة!بالله عليك ان تعيد النظر الى ماكتبت اعلاه انا معك والمقال جميل ولكن ان تجد تبريرا لما حل للقرى الكرديه من تهجير واباده

اعد النظر
عراقيه -

وتعرضت القرى الكردية الى التهجير في كردستان على يد الجيش العراقي أضطراراً بسبب النشاطات المسلحة الخارجة عن القانون التي كانت تقوم بها الأحزاب الكردية ضد الدولة!بالله عليك ان تعيد النظر الى ماكتبت اعلاه انا معك والمقال جميل ولكن ان تجد تبريرا لما حل للقرى الكرديه من تهجير واباده

تمثال بوذا
نزيه -

لما فجر طالبان تمثال بوذا العملاق في افغانستان وقفت الدنيا ضدهم باعتبار التمثال من التراث العالمي..اليس التراث ملكا للامة وليس لفئة اذا كان كذلك فتلك لنسخ ملك لشعب العراق .فلنكتنفي بالمزايدة الرخيصة وانا من هنا اخول الكاتب وافوضه ان يعيد تلك المخطوطات النادرة كونه مقربا من الذين سرقوها

تمثال بوذا
نزيه -

لما فجر طالبان تمثال بوذا العملاق في افغانستان وقفت الدنيا ضدهم باعتبار التمثال من التراث العالمي..اليس التراث ملكا للامة وليس لفئة اذا كان كذلك فتلك لنسخ ملك لشعب العراق .فلنكتنفي بالمزايدة الرخيصة وانا من هنا اخول الكاتب وافوضه ان يعيد تلك المخطوطات النادرة كونه مقربا من الذين سرقوها

الحسد
Umed Akrawi -

الى من يسمي نفسه بالمتابع (كوردستان) شئت ام ابيت ,اخي ارجع للواقع كوردستان اصبحت اليوم نموذج للعراق الجديد باعتراف الكل اما عن اتهامك وتسميتك للبشرمكة الابطال بالعصاة فهو بسبب الحقد الدفين لديك الذين تزعجهم مدى التطور العمراني والخدمي والسياسي الحاصل في كوردستان بينما اجزاء العراق الاخر يتحطم تحت اقدام الارهابين وميلشيات العمائم واصبحت كوردستان الملاذ الامن للعراقين وخاصة المسيحين الذين تتدفقوا بالالاف هربا من الجحيم في الموصل وبغداد

الحسد
Umed Akrawi -

الى من يسمي نفسه بالمتابع (كوردستان) شئت ام ابيت ,اخي ارجع للواقع كوردستان اصبحت اليوم نموذج للعراق الجديد باعتراف الكل اما عن اتهامك وتسميتك للبشرمكة الابطال بالعصاة فهو بسبب الحقد الدفين لديك الذين تزعجهم مدى التطور العمراني والخدمي والسياسي الحاصل في كوردستان بينما اجزاء العراق الاخر يتحطم تحت اقدام الارهابين وميلشيات العمائم واصبحت كوردستان الملاذ الامن للعراقين وخاصة المسيحين الذين تتدفقوا بالالاف هربا من الجحيم في الموصل وبغداد

الحقيقة المرة
Oltina Males -

أحسنت الكلام ياسيد خضير هذه هي الحقيقة التي يهرب منها المسلمين ألا وهي نشر دينهم بالسيف والعنف والقتل وأتحداهم أن يزيلوا فقرة قتل الرجل الذي يترك اللإسلام. يخافون لأنهم يخافون الحقيقة ولو قال هذا الكلام قداسة البابا والتي لاتترك مناسبة إيلاف لاتهاجمه فيها لاشتعلت الحرب العالمية الثالثة ولازلنا نتذكر الهمجية التي قامت يوم ذكر البابا ذلك في إحدى المحاضرات وكانت مجرد نقل الكلام. الإسلام والمسلم يخاف من شيىء إسمه مواجهة الحقيقة بالنقاش فيصبح عنيفا ويلجأ إلى اسلوبه الذي لم يتغير منذ نشوء الإسلام ألا وهو العنف. لماذا التخفي وراء هذه الأمور. من يخاف الحقيقة يكون عنده أشياء غير صحيحة .شكا لك على جرأتك ياسيد خضير.

الحقيقة المرة
Oltina Males -

أحسنت الكلام ياسيد خضير هذه هي الحقيقة التي يهرب منها المسلمين ألا وهي نشر دينهم بالسيف والعنف والقتل وأتحداهم أن يزيلوا فقرة قتل الرجل الذي يترك اللإسلام. يخافون لأنهم يخافون الحقيقة ولو قال هذا الكلام قداسة البابا والتي لاتترك مناسبة إيلاف لاتهاجمه فيها لاشتعلت الحرب العالمية الثالثة ولازلنا نتذكر الهمجية التي قامت يوم ذكر البابا ذلك في إحدى المحاضرات وكانت مجرد نقل الكلام. الإسلام والمسلم يخاف من شيىء إسمه مواجهة الحقيقة بالنقاش فيصبح عنيفا ويلجأ إلى اسلوبه الذي لم يتغير منذ نشوء الإسلام ألا وهو العنف. لماذا التخفي وراء هذه الأمور. من يخاف الحقيقة يكون عنده أشياء غير صحيحة .شكا لك على جرأتك ياسيد خضير.

فلنكن واقعيين
هناء -

العراقي لايستطيع ان يفعل شيء تعب علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وقتل اولاده واحفاد ه امام اعينهم ولم يفعلوا شيءوالوحيد الذي يستطيع ان يحكمهم هو الاقسى قلبا. بمعنى اذا فرد اعتدي الدولة حبستة الباقين سيفهمون الدرس و نادرا من يتقدم ويشتكي انطروا الى ادبياتنا و ستفهموا كم نحن جبناء/// اما الذين يصرخون ويطالبون بها ليس لتاريخ العراق انها طريقة لياخذوا العمولة وبعد ايام سنرى القضية سكرت وانتها. حتى في المانية والنمسا وايطاليا كان على اليهود يثبتوا انها ملكهم كاوراق او صور ومحامين شطار او يدفعون المال ويشتروها. /// هنالك اثار عراقية وسورية ومصرية في كل المتاحف العالمية لايمكننا استرجاعها لان اكثرها لها مستندات انها اشترتها من حكامئنا. /// فرجائا العراقي الحر في بلده مسكيين, اما الذي مع او في لحكومة اظلم مخلوق على الارض.

فلنكن واقعيين
هناء -

العراقي لايستطيع ان يفعل شيء تعب علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه وقتل اولاده واحفاد ه امام اعينهم ولم يفعلوا شيءوالوحيد الذي يستطيع ان يحكمهم هو الاقسى قلبا. بمعنى اذا فرد اعتدي الدولة حبستة الباقين سيفهمون الدرس و نادرا من يتقدم ويشتكي انطروا الى ادبياتنا و ستفهموا كم نحن جبناء/// اما الذين يصرخون ويطالبون بها ليس لتاريخ العراق انها طريقة لياخذوا العمولة وبعد ايام سنرى القضية سكرت وانتها. حتى في المانية والنمسا وايطاليا كان على اليهود يثبتوا انها ملكهم كاوراق او صور ومحامين شطار او يدفعون المال ويشتروها. /// هنالك اثار عراقية وسورية ومصرية في كل المتاحف العالمية لايمكننا استرجاعها لان اكثرها لها مستندات انها اشترتها من حكامئنا. /// فرجائا العراقي الحر في بلده مسكيين, اما الذي مع او في لحكومة اظلم مخلوق على الارض.

جريمة العصر
حسام جبار -

هل سوف نقرأ يوما لخضير طاهر عن جريمة تهجير الكرد الفيلية وهي جريمة اشنع وابشع عشرات المرات من تهجير اليهود وهي مؤامرة الغرض منها حثهم او ارغامهم على الهجرة الى اللقيطة اسرائيل لن يكتب ابدا فهو مغرم بماما امريكا واسرائيل حبذا لو سئل امريكا لماذا تحاكمون صدام حسين بجريمة الدجيل وهي جريمة بشعة لاشك وتركتم جرائم ابشع وأكبر ومنها تهجير الكرد الفيلية والتحريض على الحرب ضد الجارة ايران وقصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية الممنوحة لنظام بطل الحفرة بضوء اخضر من امريكا !!!

جريمة العصر
حسام جبار -

هل سوف نقرأ يوما لخضير طاهر عن جريمة تهجير الكرد الفيلية وهي جريمة اشنع وابشع عشرات المرات من تهجير اليهود وهي مؤامرة الغرض منها حثهم او ارغامهم على الهجرة الى اللقيطة اسرائيل لن يكتب ابدا فهو مغرم بماما امريكا واسرائيل حبذا لو سئل امريكا لماذا تحاكمون صدام حسين بجريمة الدجيل وهي جريمة بشعة لاشك وتركتم جرائم ابشع وأكبر ومنها تهجير الكرد الفيلية والتحريض على الحرب ضد الجارة ايران وقصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية الممنوحة لنظام بطل الحفرة بضوء اخضر من امريكا !!!

رد Oltina Males
هناء -

الذي يحصل في الوطن العربي المواطن تعبان وهنالك صرخة كبيرة فيقلبة, فالطريقة الوحيدة التي يستطيع ان ينفس على نفسة ويعلم بانه لا يستطيع احد يؤذيه, بدء في وجه لوجه بالقبلية و خلف الشاشات الكمبيوتر الدين. المهم يجد اي شيء ليفرغ غضبه فيه قبل ان ينفجر لان الواقع اذا كان حقا يحب دينه فيعلم المسلم دينه يقول لا اكراه بالدين وعليه ان يحترم كل اصحاب الديانات السماوية والدين والمسيحي يجب ان يحب كل البشر و يسامح مثل ما هو كان يسامح .

رد Oltina Males
هناء -

الذي يحصل في الوطن العربي المواطن تعبان وهنالك صرخة كبيرة فيقلبة, فالطريقة الوحيدة التي يستطيع ان ينفس على نفسة ويعلم بانه لا يستطيع احد يؤذيه, بدء في وجه لوجه بالقبلية و خلف الشاشات الكمبيوتر الدين. المهم يجد اي شيء ليفرغ غضبه فيه قبل ان ينفجر لان الواقع اذا كان حقا يحب دينه فيعلم المسلم دينه يقول لا اكراه بالدين وعليه ان يحترم كل اصحاب الديانات السماوية والدين والمسيحي يجب ان يحب كل البشر و يسامح مثل ما هو كان يسامح .