أصداء

اسلامنا برئ من جريمة الأسکندرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الجريمة الارهابية المروعة التي وقعت قبل أيام في مدينة الاسکندرية بمصر و ذهب من جرائها عدد من الابرياء ظلما و عدوانا، هزت الضمير العالمي برمته لکنها أثارت و بقوة أکبر ضمير العالم الاسلامي و دفعته الى سخط بالغ على النفوس المنحرفة الدنيئة التي اقدمت على إرتکاب هذه الجريمة و تلك الايادي المشبوهة التي وقفت خلفها و غذتها، بل وانها وللمرة الاولى تجد هناك نوعا إستثنائيا من التناغم و الاتفاق في وجهات النظر و المواقف بين الشارعين الشعبي و الرسمي العربيين مما يدل في حد ذاته على أن هناك فعلا على الارض وعي واضح و محدد للإرهاب و محاولاته الرخيصة للتصيد في المياه العکرة.

جريمة الاسکندرية التي خططت لها جهات خارجية وجدت في هز و زعزعة الامنين القومي و الاجتماعي لمصر، نقطة إنطلاق للنيل من الامن و الاستقرار في بلدان الوطن العربي، والنقطة الجديرة جدا بالملاحظة ان تلك الجهات المشبوهة تضع مخططاتها الخبيثة لکل بلد عربي بما يتناسب و اوضاعه و مشاکله و ازماته، وان ترکيزها على مصر بالذات يدل على أن هناك فعلا مخطط کبير قد تم الشروع فيه و تنفيذه بشکل عملي بعد ان وصلت مخططات بائسة أخرى نفذت في بلدان عربية أخرى الى طريق مسدود، ويقينا ان هذه الجريمة الارهابية القذرة جدا والتي حاولت الايادي الآثمة التي إقترفتها أن تلصقها بالاسلام، لم يطرأ على عقولها المريضة و المحکومة بالعقد النفسية ان هذه الجريمة سوف تساهم في المزيد من توعية و فتح الاذهان على حقيقة و واقع الارهاب و دينه و معدنه الأصلي الذي لاعلاقة للدين و لا للإنسانية به من قريب او بعيد، وانه لمن دواعي الغبطة ان يکون هناك في مصر تحديدا موقفا شعبيا و جماهيريا متناغما و متفقا ضد الجريمة و الارهابيين الاوباش الذي إرتکبوها وان هذا الامر بحد ذاته بمثابة رسالة واضحة جدا لکل التيارات الارهابية من أن زمن إستغلال وعي و مواقف الناس البسطاء قد ولى والحمدلله الى غير رجعة.

ان إلقاء نظرة متفحصة على تأريخ الارهاب المعاصر، يبين بوضوح انه قد کان يعيش و ينتعش في أي وسط تکون هنالك زمر ضالة و مضلة تجد في السعي للتصيد في الماء العکر من أجل الوصول الى أهدافها خير وسيلة لبلوغ غاياتها، وهناك في المجتمعات الأوروبية و الآسيوية و الامريکية اللاتينية الکثير من الامثلة الناصعة التي تجسد هذه الحقيقة التي نرمي إليها، فعصابات الکوکس کلان و منظمة بادر ماينهوف و الالوية الحمراء و الجيش الاحمر الياباني کانت للأمس علامات سوداء في التأريخ الانساني ولم تتمکن من الاستمرار لأنها إصطدمت بواقع أکبر و اوسع من ذهنها المريض الضيق، أما اليوم، فنجد هنالك تيارات من النازية و العنصرية الجديدة القديمة والتي بدأت تغزو بلدان الغرب وتدعو لقيم و مبادئ بالية أکل عليها الدهر و شرب بدأت تهيمن على الشارع الغربي بشکل او بآخر بسبب من منظمات إرهابية تتوشح کذبا بالاسلام و الاسلام براء منها وان جهات معروفة بحقدها و کراهيتها للإسلام وجدت فرصتها المناسبة للنيل من الاسلام و تمرير مخططاتها الخبيثة و الاجرامية واننا کمرجعية اسلامية ندعو للمزيد من الوعي و الحيطة و الحذر و تعرية هذه المنظمات و الجماعات الارهابية التي صارت مطية و وسيلة لأعداء الاسلام و الابتعاد عنها کي تنعزل و تتلاشى في نهاية الامر وبنفس الوقت العمل الجدي والسعي بكل الوسائل لمعرفة من يقف خلفهم "وقل أعملوا فسيرى الله عملکم و رسوله و المؤمنون".

*المرجع الإسلامي لشيعة العرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم برئ ولکن
فاضل عثمان -

نعم انا اوافقک ان الاسلام برئ من تهمة الارهاب لکن اعاتبك لعدم اشارتک لأهم حزب ارهابي وهو حزب العمال و العصابات الکردية، لکن اطمأن فإن هناک عين ساهرة ضد الارهابيين.

المياه العکرة.
Rizgar -

As the Turkish Prime Minster said, “Muslims do not commit genocide, perhaps because only non Muslims commit genocide.” Strange Sir Husseiny is not accusing ; Zionists, Kurds ,imperialists. We know well Muslim Arabs never Anfal others !!!!!!!!!!

النفاق
محمود الهمشري -

اسطوانة مشروخة مللنا سماعها و لا احد يصدقها حتى كاتبها، انا احيل كاتب المقالة الى العشرات المواقع الإسلامية التي تعتبر نفسها الناطقة بإسم الإسلام و انظر مدى التحريض فيها على القتل و الإرهاب و لا اعرف إذا ان سيبقى على رايه بان اسلامه بريء من الإرهاب؟ ثم كيق يكون اسلامكم بريء إذا كان القتلة انفسهم يؤكدون على الملأ انهم ينفذون اعمالهم الإجرامية لأن اسلامهم يطلب منهم ذلك و يوردون الآيات التي تدعم موقفهم اليس الإعتراف سيد الأدلة ، و ثم منذ متى اصبح الإرهاب عيبا في الإسلام؟ الم يطلب الله من المسلمين ان يعدوا مااستطاعوا اليه سبيلا ليرهبوا عدو الله و عدوهم؟ و يا ترى ماذا تسمي قيام المسلمون الأوائل بإجتياح عشرات الدول و احتلالها و ارغام اهلها على اعتناق الإسلام و شعار ;اسلم تسلم ماذا تسمي هذا اليس هذا ارهابا ام تسميه فتحا، الا يعرف السيد الكاتب المحترم ان كل الشحن الطائفي و التحريضي الذي كان يتم و لا يزال بإسم الدين خلال العقود الثلاثة أو الأربعة هي التي ادت الى هذا الوضع الحالي ارجو من ايلاف النشر فلم نعد نحتمل كل هذا النفاق و شكرا ;

وا عجباه
دلشاد كوردي -

لقد تعجبت كثيرا لدى قرائتي هذه المقالة، الكاتب يتحدث و كأن الاسلام لم يقم بأي عمل ارهابي طوال تأريخه، يا عزيزي الذين يقوموم بتلك الاعمال الارهابية يعتبرون انفسهم انقى المسلمين على الاطلاق، و يتسلحون انفسهم بالآيات الكريمة و يجعلون من القرئان منطلقا لاعمالهم، فكيف تستطيع اغواء القراء، الكل يعلم من هم الأرهابيون فلا تحاول ان تتجمل الوجه القبيح لتنظيم القاعدة الارهابية الذين اعلنوا بعد العمل الارهابي في كنيسة السيدة نجاة في بغداد ان دم جميع المسيحيين مباح بما في ذلك اقباط مصر. واقول للذي يسمي نفسه (فاضل عثمان) ان حزب العمال الكوردستان حزب يناضل من اجل القضية العادلة لشعبه الذي ذاق العذاب و الويلات من قبل الحكومة التركية الفاشية الذي لا يعترف بحقوق اكثر من (40) مليون مواطن كوردي في تركيا. لذلك اقول لك ان حزب العمال اشرف من الشرف.

الارهاب مصطلح كنسي
عابر ايلاف -

يجب عدم اغفال عامل الاستفزاز وتوتير الاجواء والعلاقات بين عنصري الامة الذي تمارسه الكنيسة اليونانية في مصر حيث دائما يرددون على مسامع المصريين المسلمين انكم ضيوف على مصر ولازم ترحلوا بالطبع الترحيل لن يتم بالاتوبيسات السياحية ؟! وهذا الكلام لما تفكه تجد انه يعني استحلال دماء المصريين المسلمين وعمل تطهير عرقي لهم واجتثاثهم من مصر آن الاوان ان تقوم الدولة بواجبها في اخراج التيار الكنسي المتعصب والمتطرف الممسك بالكنيسة في مصر القابض على انفاس المسيحيين العامل على حقنهم بالاحقاد والاكاذيب ضد مواطنيهم المصريين المسلمين يجب اجتثاث التيار العنصري الفاشي في الكنيسة في مصر وتسليم البابوية الى شخصيات وطنية ومعتدله وما اكثرها

تصحيح لفاضل التكريتي
نعيم -

نسيت ات تذكر ان اهم حزب إرهابي هو حزب البعث الخائب. واشهر الارهابيين على وجه الارض الاتراك الذين دمائهم ستضل ملطخة بدماء الملايين من الذين ابادوهم من خلال التطهير العرقي والقتل, ونسيت كذلك ان تذكر نفسك, فانت إرهابي بالفكر والقلب, هذا إذا إفترضنا انه يوجد لديك عقل يفكر وقلب ينبض, شفاك الله من هوس الارهاب وإشاء الله سنراك على احد اعواد المشانق التي يشتهر بها البعث والاتراك, فهم مشهرين بالغدر حتى باهاليهم, هنيئا لك تلك الشرذمة من المجرمين.

االطورانى عثمان
مراقب السويد -

نسى او تناسى (( فاضل عثمان )) ان اول الأرهابين فى منطقتنـا ..كانوا اجداده التركمان (( الطوران )) والمعروف غالبا داء الزهامير (( النسيان )) يصيب الكبار ولكن يصيب قومكم منذ المراهقه ...لانك على اقل تقدير نسيت مذبحة الاتراك او ارهاب الاتراك ضد الأرمن ...والأن ضد الأكراد ..وغدا يا مغفل ان خلا الجو لهم فأنهم سيفتكون بالقليل من العرب على الاراضى السوريه التى اغتصبوهــا..اما عن المقال فانى لست متفق مع الكاتب ...((محمد علي الحسيني )) أبدا لان الاسـلام وجد ونمى على الأرهاب ...ماذا يستطيع الكاتب ان يسمى الغزوات والفتوحات (( الأسلاميه )) التى يحدثنا التاريخ عنها ...هل كانت لتوزيع الهدايا والورود والعلم والعمران ....ام كانت للسبى والقتل والنهب ..باسم الاسلام ....الدين الأسلام مسؤول اولا وأخيرا عن كل (( ارهاب )) فلا تخدعوا انفسكم ...لان الحقيقه يعلمها الجميع ..وستاتى ساعة الصراخ بها علنـا..!!

صدق جاهل
جابر العزاوي -

صدق برهنت سيد فاضل عثمان انت انسان متخلف من جاب اسم حزب العمال الكوردستاني لو عندك كوابيس تجاههم هل صدق لاتعرف اجدادك الطورانين الاتراك الان يتفاوضون معهم بل يتوسلون بهم للجلوس على طاوله المفاوضات كفى تخريف وجهل منك انا اقراءكل ماتكتبه من تعليقات لايصدر الا من انسان حاقد اعمى البصير

اسلامك ليس بريء
stern -

للأسف اسلامك ليس بريء ..كم عدد الايات التي تحرض على القتل .

?????????????
صوت الحق -

الرجاء يا احبائي المسلمين من شباب وشابات سؤال شيوخكم لماذا يكرهون المسيحيين ويدعون عليهم بالشر وهم يصلون الى الخالق؟ لماذا هذا الحقد على مخلوقات الله ؟ ولماذا المسيحيين وليس البوذيين ؟ ولماذا تخافون على دينكم لهذه الدرجه؟ لانه قيل لكم لن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم!!!!وهل هذا القول في الواقع صحيح؟ اذا كنتم خير امة اخرجت للناس فممن تخافون؟ اذا كان الله كما تقولون يميزكم عن باقي البشر فلماذا ترتعدون؟ يجب ان يكون لديكم جواب على هذه الاسئله وغيرها الكثير اسمحوا لي يا اخوتي ان اقول لكم ان الاسلام غير بريء .

جزاكم الله خيرا
عائدة فتوني -

جزاكم الله خيرا ياسماحة العلامة السيد محمد علي الحسيني على رؤيتكم الاسلامية

انتم من يمثلنا مولاي
احمد الفراتي -

انتم من يمثلنا فنحن معكم ونسال الله لكم التوفيق وان يسمع صوتكم العالم اللهم احفظ السيد محمد علي الحسيني بحفظك

مقال طريف
شكري العراقي -

الطرح الوارد في المقال أمتعني وأضحكني جداً. فألف شكر للسيد الكاتب على (المتعة) التي حصلت عليها أثناء قرائتي لهذا المقال.

اسطوانة قديمة
عبد الغفار محمود -

لا أحد يقتنع بهذا الكلام. يظهروا على الفضائيات ويبرروا الارهاب بآيات قرآنية واحاديث شريفة. ثم يتهموا الموساد وبعد ذلك اذا ثبت ان الارهابي مسلم يبرروا ذلك بغزو افغانستان او العراق او الحروب الصليبية. الاسلام بريء ولكن المجرمون هم مسلمون. كم من الفتاوي صدرت تحلل قطع الرؤوس في العراق على شاشات التلفزيون. كم من خطب الجمعة تشمل الشتم واللعن والتحريض ضد الكفار.وتتحدثوا عن دين المحبة والتسامح والعدل واين الاثباتات من الواقع المعاصر.

كفاكم دجلا وضحكا على
نجاح العميشي -

باستثناء السذج الذين لا يعرفون حقا لماذا يستهدف الارهابيون المسيحيين وكنائسهم، وكذلك باستثناء الذين ;يعرفونها ويحرفونها; فان الخطاب الارهابي المحمول في النداءات الصوتية لابن لادن والظواهري وابو قتادة وشيوخ مساجد التطرف في اليمن وعمان والدوحة، المكتوب والمصور والمسموع، لا يبقي مجالا للشك في ان استهداف المسيحيين جزء من المشروع الارهابي الدولي الذي يقوم، اساسا، على فكرة الحرب بين الاسلام والنصارى. بين دولة الخلافة الجديدة والدول الكافرةان التذكير المكرر والممل بان الاسلام ;برئ; من هذه الاعمال اللاانسانية ليوحي ان المهاجمين ربما من اتباع ديانة اخرى، أو انهم;مدسوسون; من قبل قوى مجهولة، او- في افضل التبريرات نعومة- ان الفاعلين لم يقرأوا كتاب الله جيدا.كفاكم دجلا وضحكا على الناس

اسلامنا بريئ
salam -

الاح دلشاد اعلمك اولا بانني كردي الاب وعربي الام وانضر لموضوع القضية الكردية نضرة ايجابية الا اني لا اتفق معك حول حزب العمال اذ هم وكما عرفتهم في اوكرانيا والمانيا شلة من عصابات تحترف الابتزاز وكافة الاعمال الغير احلاقية

انضحك ام نبكي
فاديا -

نكتة ظريفة ولكن المشكلة انه سمعناها مليون مرة.

المرجع لا يقرأ
عبد القادر الجنيد -

يظهر أن سماحة المرجع لا يقرأ كثيرا، وخاصة الآيات التى تدعوا الى القتل وقطع الأطراف والجلد. من قتل خليفتين من الخلفاء الراشدين؟ من سمم الحسن وقتل الحسين وسبى آل بيت النبي من كربلاء الى الشام؟ من قتل أكثر من نصف الصحابة على عهد الأمويين؟ من استباح مدينة الرسول؟ من ضرب الكعبة بالمنجنيق وأحرقها؟ من كان يبنى الأحياء فى الجدران فى عهد العباسيين؟ من قتل العلويين فى العهد العباسي؟ ألم يستعبد العثمانيون المسلمون العرب المسلمين؟ ألم يخرب العثمانيون مرقد الامام علي؟ ألم يخرب الصفويون مرقد الامام أبو حنيفة؟ ألم يكن تيمورلنك مسلما حينما أقام منارة من رؤوس المسلمين فى سامراء؟ ألم يقتل صدام حسين الأكراد بالغازات السامة؟ ألم يقتل صدام حسين أهل الجنوب فى العراق وسماهم (غوغاء)؟ ألم تبعث الدول العربية المسلمة بالانتحاريين الى العراق وقتلوا عشرات الآلاف من الأبرياء؟ ألم يفتى بعض المشايخ المسلمين بقتل أفراد كل طائفة مسلمة عدا طائفتهم؟ من الذي يخرب جوامع السنة والشيعة ويقتل المصلين فيها حتى فى هذه الأيام؟ أستطيع أن أملأ صفحات وصفحات بالأعمال المشينة المخزية التى قام بها المسلمون بالمسلمين وغير المسلمين وخاصة فى (الفتوحات) التى امتدت الى جنوب فرنسا؟ وأسألك أيها المرجع عما تعنيه الآية: وما ملكت أيمانكم؟ فهل أن استعباد المسلمين للبشر عمل انساني برأي سماحتكم؟

جهات خارجية
Hani Fahs -

The writer says:جريمة الاسکندرية التي خططت لها جهات خارجية ...Really? جهات خارجية?

الازدواجية
أيمن نور -

كم عدد المسيحيين الذين قتلوا في تفجير كنيسة القديسين؟ 19 نفرا. بسبب هذا العدد الضئيل من الضحايا المسيحيين قامت الدنيا ولم تقعد، ولكن لماذا لا يتحرك أي أحد ويستمر العالم في التثاؤب وكأن شيئا لم يقع، حين يسقط في تفجير واحد مئات العراقيين أو الفلسطينيين أو الأفغان أو الباكستانيين؟ نحن نترحم على الضحايا الأبرياء، وأحيي عابر إيلاف وفاضل عثمان على دفاعهما المستميت عن قناعاتهما رغم الإرهاب الفكري الممارس ضدهما، من الأكراد بالنسبة لفاضل، ومن الذين يسمون أنفسهم ليبراليين بالنسبة لعابر..

الازدواجية
أيمن نور -

كم عدد المسيحيين الذين قتلوا في تفجير كنيسة القديسين؟ 19 نفرا. بسبب هذا العدد الضئيل من الضحايا المسيحيين قامت الدنيا ولم تقعد، ولكن لماذا لا يتحرك أي أحد ويستمر العالم في التثاؤب وكأن شيئا لم يقع، حين يسقط في تفجير واحد مئات العراقيين أو الفلسطينيين أو الأفغان أو الباكستانيين؟ نحن نترحم على الضحايا الأبرياء، وأحيي عابر إيلاف وفاضل عثمان على دفاعهما المستميت عن قناعاتهما رغم الإرهاب الفكري الممارس ضدهما، من الأكراد بالنسبة لفاضل، ومن الذين يسمون أنفسهم ليبراليين بالنسبة لعابر..

المنظمات
خوليو -

المنظمات التي ذكرتها ياحضرة الكاتب، إن قرأت دساتيرها أو أدبيات تلك المنظمات ،تجدها تنادي بحرب وقتل السود، أو حرب وقتل الرأسماليين ،أو ينادون باستقلال مناطقهم ويستخدمون العنف للحصول على مبتغاهم،ومعظم تلك المنظمات الارهابية كانت عندما تضع سيارة مفخخة أو قنبلة في ديسكوا تعلم قبل 10 دقائق عن وجود قنبلة حتى تقلل من قتل المدنيين، وباستطاعتك التؤكد من هذا الكلام بمراجعة أغلبية جرائمهم وعملياتهم،بينما منظمات الجهاد في سبيل الحوريات، تخطط لقتل مدنيين ولو كانوا أطفالاً، خلاصة القول أن تلك المنظمات الارهابية تطبق دساتيرها ، والمجرمون الاسلاميون يطبقون دساتيرهم، لاتخلوا عملية من عملياتهم إلا ويطرزون تحتها أدبياتهم من كتابهم المقدس، أكيد تذكر بيان منظمة دولة العراق الاسلامية التي بعد دخولها الكنيسة صرحت على أن ثلة من المجاهدين دخلت دار الكفر: فكلمة مجاهدين في سبيل إلههم وكلمة كفر من أين مصدرها؟ ومن سطرها بحروف من ذهب؟ يقبلونها خمسة مرات باليوم؟ لقد فشلت مقالتك ياسيد بتبرئة النص واتهام المهووسين فقط، افصلوا الدين عن الدولة ولن يُقبل بعد اليوم غير الدول المدنية، وليتعايش فيها عبدة الله وعبدة الصنم بقانون يساوي الجميع.

المنظمات
خوليو -

المنظمات التي ذكرتها ياحضرة الكاتب، إن قرأت دساتيرها أو أدبيات تلك المنظمات ،تجدها تنادي بحرب وقتل السود، أو حرب وقتل الرأسماليين ،أو ينادون باستقلال مناطقهم ويستخدمون العنف للحصول على مبتغاهم،ومعظم تلك المنظمات الارهابية كانت عندما تضع سيارة مفخخة أو قنبلة في ديسكوا تعلم قبل 10 دقائق عن وجود قنبلة حتى تقلل من قتل المدنيين، وباستطاعتك التؤكد من هذا الكلام بمراجعة أغلبية جرائمهم وعملياتهم،بينما منظمات الجهاد في سبيل الحوريات، تخطط لقتل مدنيين ولو كانوا أطفالاً، خلاصة القول أن تلك المنظمات الارهابية تطبق دساتيرها ، والمجرمون الاسلاميون يطبقون دساتيرهم، لاتخلوا عملية من عملياتهم إلا ويطرزون تحتها أدبياتهم من كتابهم المقدس، أكيد تذكر بيان منظمة دولة العراق الاسلامية التي بعد دخولها الكنيسة صرحت على أن ثلة من المجاهدين دخلت دار الكفر: فكلمة مجاهدين في سبيل إلههم وكلمة كفر من أين مصدرها؟ ومن سطرها بحروف من ذهب؟ يقبلونها خمسة مرات باليوم؟ لقد فشلت مقالتك ياسيد بتبرئة النص واتهام المهووسين فقط، افصلوا الدين عن الدولة ولن يُقبل بعد اليوم غير الدول المدنية، وليتعايش فيها عبدة الله وعبدة الصنم بقانون يساوي الجميع.

عليكم بالقلم
2242 -

كل شخص قتل أو حرض على القتل فهو إرهابي ،إذاً يامسلمين عليكم بالقلم لكتابة أسماء الإرهابيين الموجوده بكتبكم الإسلامية المقدسة ؟ أنا لا أعاتب بن لادن وصديقته الظواهري والعوا والمشايخ بل أعاتب الينبوع الذي أستمدو به تعاليمهم إلهم ورسوله ؟

عليكم بالقلم
2242 -

كل شخص قتل أو حرض على القتل فهو إرهابي ،إذاً يامسلمين عليكم بالقلم لكتابة أسماء الإرهابيين الموجوده بكتبكم الإسلامية المقدسة ؟ أنا لا أعاتب بن لادن وصديقته الظواهري والعوا والمشايخ بل أعاتب الينبوع الذي أستمدو به تعاليمهم إلهم ورسوله ؟

الى عابر ايلاف
حميد البحار -

و الله كلامك بايخ عن الكنيسة اليونانية و هو مجرد هراء ليس الا ، بالله عليك هل بابا شنودة فيه ملامح يونانية أم ان اللأقباط الصعايدة هم شقر و عيونهم زرق الم تمل من ترديد هذه الترهات ، ثم الم تجد عذرا واحدا لتبرير جرائمكم ضد الأقباط سوى انهم يقولون للمسلمين انكم ضيوف و يجب ان ترحلوا عن مصر هل هناك احد عقله سوي يصدق هذه التخرصات، العتب ليس عليك ولكن على الإيلاف التي تسمح بنشر هكذا الردود الخالية من اي قيمة، ياريت لو كان عندك كلام يفيد و فيه منطق حتى تنشره

الى عابر ايلاف
حميد البحار -

و الله كلامك بايخ عن الكنيسة اليونانية و هو مجرد هراء ليس الا ، بالله عليك هل بابا شنودة فيه ملامح يونانية أم ان اللأقباط الصعايدة هم شقر و عيونهم زرق الم تمل من ترديد هذه الترهات ، ثم الم تجد عذرا واحدا لتبرير جرائمكم ضد الأقباط سوى انهم يقولون للمسلمين انكم ضيوف و يجب ان ترحلوا عن مصر هل هناك احد عقله سوي يصدق هذه التخرصات، العتب ليس عليك ولكن على الإيلاف التي تسمح بنشر هكذا الردود الخالية من اي قيمة، ياريت لو كان عندك كلام يفيد و فيه منطق حتى تنشره

الى الكاتب
العندليب -

هل كاتب المقال ما زال يعيش فى هذه الغيبوبة ويحاول مستميتا ان يظهر ان الاسلام برئ من الارهاب .الا يعلم ان العالم كله من حوله متيقن تماما ان الارهاب هو الناتج الوحيد لهذه العقيدة وهو نابع من تعاليمه الدامية.

نكتة المرجعية
المنصف -

يقول الكاتب: واننا کمرجعية اسلامية ندعو للمزيد من الوعي و الحيطة........حلوة سالفة المرجعية...انا اول مرجع اشوفه بحياتي يسمي نفسه مرجعية...سؤال؟ من الذي رجع لكم ملانا؟

الى الكاتب
العندليب -

هل كاتب المقال ما زال يعيش فى هذه الغيبوبة ويحاول مستميتا ان يظهر ان الاسلام برئ من الارهاب .الا يعلم ان العالم كله من حوله متيقن تماما ان الارهاب هو الناتج الوحيد لهذه العقيدة وهو نابع من تعاليمه الدامية.

مسيحيو الشرق الاسلام
اخو البعير -

(نقد لاذع) على نفس نغمة احدهم : مسيحيو الشرق الاوسط سابقا - الاسلامى حاليا هم السبب فى استفزاز المسلمين الودعاء فهم يصلون فى كنائسهم بصوت عالى ثلاثة ايام فى السنة و يتكاثرون دون رادع و هم لايصومون رمضان كما انهم لا يصدقون الكاتب ان الاسلام برئ من هذه الجرائم لذلك و لانهم لم يصدقون ان الاسلام لا ذنب له .

مسيحيو الشرق الاسلام
اخو البعير -

(نقد لاذع) على نفس نغمة احدهم : مسيحيو الشرق الاوسط سابقا - الاسلامى حاليا هم السبب فى استفزاز المسلمين الودعاء فهم يصلون فى كنائسهم بصوت عالى ثلاثة ايام فى السنة و يتكاثرون دون رادع و هم لايصومون رمضان كما انهم لا يصدقون الكاتب ان الاسلام برئ من هذه الجرائم لذلك و لانهم لم يصدقون ان الاسلام لا ذنب له .

fruits of a tree
Rose -

Dear Auther of the atricle, you have some branches that full of thorns and bring forth deadly fruits in your Islam..verses of Jihad and killing innocent people, insulting them in Friday prayers, judging them as you were God and condemn them as Kafarah..sowing the seeds of hate in the small hearts of kids, teaching them to recite and know Koran by heart without teaching them love...all these thing happen as if there were nothing in the world but hate and now you justify your islam as innocent....All these crimes by terrorists are the fruits of bad tree that was rooted in bad soils among thorns.....you are better off cut these bad branches and feed it with human emotion of love and peace

الحقيقة المرة!!!
علي البصري -

الكاتب وبعض من المعلقيين يستخفلون انفسهم ويحاولون الهروب دائماً من الحقيقة والحقيقة مثل ما يقولون انها بعض الأحيان مرة اخي الذي يقتل العراقي ومنذ اكثر من اربعين عاماً هم السنة العرب انهم يقتلون العراقيين سوى كانو في السلطو ام خارج السلطة هذا هو السنس وهذة هي عقليتهم انهم جبناء لايستطيعون من مقاتلة الجنبي ولآكنهم اسود فقط على ابناء جلدتهم فكفانا وكفاكم من المجاملة مع المجرم على حساب ارواح الأبرياء لأننا جميعاً سوف نلتقي بربنا وحين اذ ماذا سنقول لربنا .

الحقيقة المرة!!!
علي البصري -

الكاتب وبعض من المعلقيين يستخفلون انفسهم ويحاولون الهروب دائماً من الحقيقة والحقيقة مثل ما يقولون انها بعض الأحيان مرة اخي الذي يقتل العراقي ومنذ اكثر من اربعين عاماً هم السنة العرب انهم يقتلون العراقيين سوى كانو في السلطو ام خارج السلطة هذا هو السنس وهذة هي عقليتهم انهم جبناء لايستطيعون من مقاتلة الجنبي ولآكنهم اسود فقط على ابناء جلدتهم فكفانا وكفاكم من المجاملة مع المجرم على حساب ارواح الأبرياء لأننا جميعاً سوف نلتقي بربنا وحين اذ ماذا سنقول لربنا .

منزه من تهمكم
انور المغربي -

الاسلام اسمى من ان يكون موضع اتهام نعم المسلمون متهمون بالارهاب وانا انفي عني هذه التهمة والاخر والاخرى وكلنا بريئون منها اكيد نحن لسنا الاستثناء,الارهابيون هم الاستثناء,لا يمكننا ان نمنع احدا من تفجير نفسه ولا احد منهم يخبرنا بما سيفعله,الامور الاخرى تبقى امور داخلية يحلوها المصريين مع بعضهم البعض.المسيحيين يعيشون في سوريا بسلام ونفس الشئ بالنسبة للمسيحيين واليهود في المغرب وهاتان دولتان مسلمتان ما يدل على ان الموضوع لا يتعلق بالدين انما بالبيئة التي ينشئ بها الفرد.

منزه من تهمكم
انور المغربي -

الاسلام اسمى من ان يكون موضع اتهام نعم المسلمون متهمون بالارهاب وانا انفي عني هذه التهمة والاخر والاخرى وكلنا بريئون منها اكيد نحن لسنا الاستثناء,الارهابيون هم الاستثناء,لا يمكننا ان نمنع احدا من تفجير نفسه ولا احد منهم يخبرنا بما سيفعله,الامور الاخرى تبقى امور داخلية يحلوها المصريين مع بعضهم البعض.المسيحيين يعيشون في سوريا بسلام ونفس الشئ بالنسبة للمسيحيين واليهود في المغرب وهاتان دولتان مسلمتان ما يدل على ان الموضوع لا يتعلق بالدين انما بالبيئة التي ينشئ بها الفرد.

Lord have Mercy
Hani Fahs -

– In the weeks before the New Year''s Day suicide bombing of an Egyptian church, al-Qaida-linked websites carried a how-to manual on ;destroying the cross; complete with videos on how to build a bomb and the locations of churches to target — including the one that was attacked. They may have found a receptive audience in Alexandria, where increasingly radicalized Islamic hard-liners have been holding weekly anti-Christian demonstrations, filled with venomous slogans against the minority community.

أبيض وأسود
2242 -

الإسلام هو الدين الوحيد الذي يكيل بمكيالين وله وجهين - أبيض وأسود - ومنذ نشوءه ليومنا هذا لم يتفق علماء دينهم فهم معاني ما مكتوب عندهم وهو دين آياته غامضة وصعبة ومعقدة وكل آية تفسر على هوى قارئها ؟ الحل الوحيد هو تنقيحها

Lord have Mercy
Hani Fahs -

– In the weeks before the New Year''s Day suicide bombing of an Egyptian church, al-Qaida-linked websites carried a how-to manual on ;destroying the cross; complete with videos on how to build a bomb and the locations of churches to target — including the one that was attacked. They may have found a receptive audience in Alexandria, where increasingly radicalized Islamic hard-liners have been holding weekly anti-Christian demonstrations, filled with venomous slogans against the minority community.

ليس بهذه البساطة
سالم عبدو -

يقول الكاتب ان الاسلام براء من هذه الجريمة.ليس بهذه البساطة توصف الامور يا سيد حسيني كان ينقص ان تقول الى اللقاء في الانفجار القادم!يجب استئصال الفكر التكفيري الذي يعتنقه ومع الاسف الكثير من المسلمين لانه يدعو دائما وكلما تسنح الفرص الى قتل الاخر والغائه.طالما التكفيرية موجودة ومدعومة بالمال الوفير استعدوا للمزيد من التفجيرات.والاخطر هو ان البعض في انظمة عربية يستخدمها في حروبه الخاصة التي يسترضي بها جهات اجنبية وهو يعتبر نفسه ذكيا لكنه غبي والف غبي لان التكفيريين ارتدوا عليه.

ليس بهذه البساطة
سالم عبدو -

يقول الكاتب ان الاسلام براء من هذه الجريمة.ليس بهذه البساطة توصف الامور يا سيد حسيني كان ينقص ان تقول الى اللقاء في الانفجار القادم!يجب استئصال الفكر التكفيري الذي يعتنقه ومع الاسف الكثير من المسلمين لانه يدعو دائما وكلما تسنح الفرص الى قتل الاخر والغائه.طالما التكفيرية موجودة ومدعومة بالمال الوفير استعدوا للمزيد من التفجيرات.والاخطر هو ان البعض في انظمة عربية يستخدمها في حروبه الخاصة التي يسترضي بها جهات اجنبية وهو يعتبر نفسه ذكيا لكنه غبي والف غبي لان التكفيريين ارتدوا عليه.

تبا للارهاب
anfal -

ابشر الجميع ان الارهاب سينتهي هدا العام وسيشنق بن لادن مثل خويه صدام ابو حفره وسيعم السلام في العالم

تنجيم
anfal -

عن الفلكيه انفال بنت نكره سلمان قالت ان الارهاب ستنتهي هدا العام وسيشنق اسامه بن لادن الشهر الثالث وسيموت المعلق فاضل عثمان حسرة والما عليه

تبا للارهاب
anfal -

ابشر الجميع ان الارهاب سينتهي هدا العام وسيشنق بن لادن مثل خويه صدام ابو حفره وسيعم السلام في العالم