أصداء

بهدوء.. هنفكر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دموع وألام وعيون لم تجف منها الدموع، من حزن إلي حزن ومن وهم إلي هم، لقد عجنتنا السياسة، ومشاكلها وصهرتنا في بوتقتها، وبالرغم من الآلام أدمناها فأصبحت كالسيجارة التي تؤذينا صحيا وتقصر في أعمارنا ولكننا لا نستطيع الإقلاع عنها، فلا نستطيع التوقف عن متابعة الأخبار بل واللهث وراء الأخبار، بالرغم من أنها قد تحرمنا من النوع أو تفقدنا شهيتنا للطعام فنقضي الليل بدون نوم وبدون طعام.

ولكن بالرغم من أحزاننا المتكررة والتي كان أخرها حادث تفجير كنيسة القديسين ذلك الحادث الجبان الذي نؤمن أنه لن يكون الأخير بل أستطيع أن أقول أن القادم أسوأ بكثير وستثبت الأيام للأسف صدق كلامي، لن نهدأ من أجل الهدوء فالذي يجري في عروقنا دماء حامية وليست ماء، ولكننا سنثور ونصرخ ونوصل صوت المظلومين والمقهورين لكل العالم. وفي نفس الوقت سنفكر للمستقبل فالوضع خطير، ولو سارت الأمور كما تسير عليه الآن فسيكون مصير الأقباط هو مصير مسيحي العراق في فترة عقد أو عقدين من الزمن، لذا فنحن مطالبين بعمل سياسي ضخم يساعد في حقن دماء شعبنا ويوفر لهم الأمن والأمان والسلام في بلدنا وبلد أجدادنا.

وعندما نتكلم عن العمل السياسي القبطي علينا أن ندرس المعطيات السياسية وبحكمة وبدون انفعال حتي نستطيع أن نصل لنتائج إيجابية، فألف باء العمل السياسي القبطي تقول أنه لا يوجد عمل قبطي سياسي أو اجتماعي أو حتى ثقافي يمكن نجاحه بدون موافقة الكنيسة أو علي الأقل عدم معارضتها، ونحن نضع لبنات عملنا علينا أن ندرك أن العمل السياسي عمل تراكمي ولا يمكن حل قضية عمرها أربعة عشر قرن في بضعة سنين، ولذلك فعلينا أن لا نعارض الكنيسة ونتنازل عن خمسين في المائة من أهدافنا ونهدأ من نبرة خطابنا وأن نجحنا في تحقيق أل (50%) من أهدافنا يكون جيلنا قد حقق نجاحا عظيما ونترك باقي الأهداف للأجيال القادمة التي ستأتي بفكر أخر وبظروف أخري ومعطيات بالتأكيد ستكون أفضل من الآن، وسنكون نحن قد مهدنا لهم الطرق التي يسيرون عليها.

الشئ الثاني أن لا عمل سياسي من غير جماهير ولا دعم مادي فلابد أن تلتف الجماهير حول العمل وإلا سيصير لا فائدة منه مثله مثل غيره، والحمد لله لدينا مؤسسة الأهرام الجديد التي نالت حب بل وارتباط الجماهير بها، وعدم معارضة الكنيسة لها في نفس الوقت، وهذا لم يحدث في تاريخ العمل السياسي القبطي وجماهير الأهرام تستطيع توفير الدعم المادي للثقة الكبيرة في قيادة الجريدة.

الأحلام الكبيرة في العمل السياسي قد تكون سبب فشلة فالأفضل أن تبدأ صغيرا مع مجموعة متفاهمة ومتناسقة ثم تنجح وتبدأ في ضم آخرين لك وتنتقل من منطقة صغيرة لأكثر ثم للدولة ثم تتجه بعد ذلك لدول أخري فعلينا أن نبدأ من تورنتو كما فعلنا مع الأهرام الجديد الذي يغطي كل كندا اليوم.

لقد تعبنا من سياسية رد الفعل آن الآوان أن يكون لنا إستراتيجية لمواجهة الأزمات ونكون مستعدين، وأن يكون عملنا متواصل، وأن عملنا السياسي لابد أن يشمل الدفاع عن أقباط الداخل وتفعيل الدور السياسي لأقباط كندا الآن والخارج بصفة عامة في مراحل قادمة. فسنعمل علي أن يكون لنا عضو في البرلمان الكندي فعددنا ربع مليون قبطي ولا يوجد بيننا عضو واحد، ونكاد نكون الجالية الوحيدة الغير ممثلة في البرلمان الفيدرالي الكندي بالرغم من وفرة الكفاءات في جاليتنا.

لذلك ندعوكم للانضمام إلينا من أجل تكوين أول نواة حقيقية للعمل السياسي القبطي تنطلق من تورنتو لتغطي كل كندا بعد ذلك ثم العالم كله، تابعونا وسنقوم بنشر تفاصيل أكثر في الأيام القادمة واذكرونا في صلواتكم من اجل إنجاح الفكرة وأن نخرج بها لحيز التنفيذ الفعلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليك محضر خير
عابر ايلاف -

لن. يتكرر المشهد العراقي في مصر الا اذا استقوت فئة بالتدخل الاجنبي وهو تدخل سيشكل. معناة وآلام فوق الاحتمال نعلم انكم زمرة من المهاويس االمتشبعين بالفكر الانعزالى الاستئصالي. لا تمثلون الا أنفسكم بالمناسبة القبطية لا تعني المسيحية ولا حتى المصرية

العمل السياسي العبثي
عبدالله المصري -

لو لم يقف المصريون جميعا صفا واحدا تجاه دعوة كل طائفي متطرف إنعزالي إنفصالي، لتفتت تلك البلاد وتشرذمت إلي ملل وطوائف ولتم استباحتها من أعدائها الحقيقيين الذين يتربصون إلي يوم تسقط فيه في ظل هيمنة النظام الرخو المستبد الحاكر للسلطة، المتسبب في كل المشكلات التي يرزح تحتها الشعب الغلبان. وعلي رأي المثل (المشرحة مش ناقصة قتلي يإسمك ايه)

شو يا عابر
خالد شاهين -

أشوفك هادى وخايف .....أنت وبتوع كندا عيزين ألآحنبي .....

غابر ايلاف!
مصرى -

الحقيقة انا دائم الدعاء لك بالشفاء العاجل!

ألغضب
salah -

ألشعب ألمصرى فى قمة ألغضب من هذا ألنظام ألغير شرعى لأن ألمسؤل ألأول وألأخير هو ألنظام وحلفاىُه وأسياده فى ألخارج لكسب جولةٍ ما سياسيه لصالحهم جميعاً , وألخاسر فى هذه ألجريمه ألنكراء هو الشعب المصرى كالعاده , ولن ينطلى على الشعب المصرى تعليق الجريمه على نفس الشماعه ( ألقاعده ) فهذا هراء والنظام يعرف هذا تماماً ,ولذا يطالب غالبية الشعب من مسلمين وأقباط هذا النظام بالأعلان عن ألأطراف التى نفذت هذه الجريمه ولحساب من ? الشعب يريد ألحقيقه بدون رتوش أو قواعد للتمويه.

كلنا عنصريين
خالد شاهين -

ألسيد ألمحرر تحية طيبة أرى أنك لم تنشر تعليقاتي على هذا ألموضوعألظاهر عندك بياض وسمار بالنشر؟؟؟؟لنعترف حتى ألدين نطوعه للمصالح وليس لله؟؟؟؟سلامتك

بدون تعليق
سام المصري -

هذه عينة من الخطاب السياسي لامثال مدحت عويضه ورموز اقباط المهجر في كندا وامريكا ....== بيان موريس صادق الذي تظاهر مع القس تيري المهدد بحرق الفرآن=== دم شهداء الاقباط يصرخ لاعلان الدوله القبطيه ليس بالاقوال وتهريج الاعلام والممثلون والمستوطنون المسلمون بالكاتدرائيه يعوض الدم اعيدوا بناتنا وشهداءنا والجرحى وحقنا 25 فى المائه من المناصب وحرية بناء الكنائس وحقنا فى محاكم قبطيه وحكم ذاتى للاقباط مسيره سلميه للاقباط بولاية نورث كارولينا باكر الاحد 9 يناير 2010-------تنظم منظمة كميل الدوليه من اجل يسوع بولاية نورث كارولنيا مسيره سلميه باكر الاحد 9 يونيو للتنديد بالمجازر التى يقوم بها الارهاب الاسلامى فى مصر وخطف القبطيات وتهميش الاقباط وظيفيا وسياسيا ويشارك معها الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه وقناة الحقيقه المسيحيه ومنظمة ستاند اب امريكا قناة الطريق المسيحيه ومن ناحيه اخرى اعلن المستشار موريس صادق رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والدكتور عصمت زقلمه رئيس منظمة كوبتك فوندنيشين والمهندس نبيل بساده كبير الاعلاميين بقناة الرجاء المسيحيه والمهندس ايليا باسيلى رئيس منظمة شباب الاقباط اعلان الدوله القبطيه فى وقت اعلان دولة جنوب السودان والدوله القبطيه الجديده شكلت هيئه تاسيسيه من مائة قبطى من الخارج والداخل وهى تمثل الحكم الذاتى للاقباط فى مصر حيث يظل الاقباط يتعايشون فى ذات المناطق على امتداد مصر ويكون لهم تنظيم سياسى مستقل عن الحكومه المركزيه فى صورة حكم ذاتى معترف به دوليا مثل دولة الاكراد فى العراق وتكون للاقباط محاكم خاصه للاقباط خاصة الاحوال الشخصيه قضاتها اقباط يحكمون وفق الكتاب المقدس ومحاكم مدنيه للاقباط تطبق القانون الفرنسى ومحاكم جنائيه تطبق القوانين الدوليه من قضاة اقباط ولايحاكم القبطى امام محاكم قضاتها مسلمون وفى حالة نشوء نزاع بين قبطى ومسلم تكون هناك محاكم مختلطه لنظر النزاعات بين مسلم وقبطى ويكون للاقباط شرطه خاصه بذات المستوى ووزارات مقابله لوزارات الحكومه المركزيه وتمثل الجامعات القبطيه والمدارس القبطيه حق تربية اجيال لتعليمهم اللغه القبطيه وابعاد لغة المحتل العربى عن هذا التعليم وتعين الدوله القبطيه سفراء اقباط لها فى كل الدول اسوة بدولة الفاتيكان وتقبل الدوله القبطيه التمويل الخارجى بدون رقابه من الحكومه المركزيه التى يقتصر دورها على ا