أصداء

وباء الانفصال ومصل القومجية!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


مرض انفصام الشخصية هو احد اصعب الامراض النفسية دون شك. الآن نحن امام مرض من نوع آخرلا يقل خطورة عن الانفصام يدعى مرض "الانفصال" وهو مرض سياسي عصري ينتشر بين "القومجية والثورجية" ممن يدعون العروبة دجلاً.

الجديد في تطورات هذا المرض هو انتقاله الى البعض من رجال الدين. من اولى الاعراض المرضية كانت الفتوى التي اعطاها سبعون من رجال الدين والتي تحرم على المسلمين في جنوب السودان للإدلاء باصواتهم لصالح "الانفصال".

كل القومجية هم ضد كلمة "الانفصال"مهما كانت الاسباب او النتائج. كان من الأولى بهم تقديم فتوى تحرم فيها جواز حكم الرؤوساء الدكتاتوريين الانقلابيين على حكم السودان والذين كانوا وراء كل المصائب والكوارث التي أنهكت المسيحيين وأيضاً المسلمين في شمال وجنوب السودان. لو تسنى للمسلمين في الشمال الفرصة لاختاروا ايضاً الانفصال والالتحاق بالجنوب المسيحي للتخلص من ربقة النظام التسلطي في الخرطوم.

ألم يقف هؤلاء مع تسلط العسكرالتركي ضد الشعب الكردي المسلم في تركيا ولمدة 90 عاماً؟ أم أن هدر دم المسلم بيد المسلم حلال؟.

حبذا لو دخل هؤلاء "العلماء" المعركة السياسية دون لف ودوران بعيداً عن التجني على الاسلام واستعماله مطية لرغباتهم ومصالحهم الآنية ليستحقوا لقب "وعاظ السلاطين".

أول من أصيب بمرض "الانفصال" كان البعث السوري صاحب "الوحدة والرسالة الخالدة" بزعامة المرحوم محمد عفلق (الفاتحة) وذلك عند اكتشاف هذا المرض في ستينات القرن الماضي.

في تلك الحقبة انفصلت سوريا عن مصر. البعث في عهد الانفصال لم يترك في قاموس الشتائم أي صفة او كلمة نابية إلا وألصقها برجالات الحكم حينها, ولكن عند استلامه للسلطة بعد انقلاب عام 1963 كرس البعث الانفصال بكل قوة حتى يومنا هذا وتم تصحيح شعار "الوحدة العربية" بعد حركة حافظ الاسد التصحيحية الى وحدة "عربية اعجمية" أي وحدة سورية ايرانية فعلية على ارض الواقع.

ضربة الحظ وصلت على طبق من ذهب الى "كروش" القومجية الذين كانوا قد اصيبوا بالترهل والاهمال. منذ الآن بدأ هؤلاء يطلقون نداءات الاستغاثة لعقد المؤتمرات "القومية" العاجلة على "الموائد" الدسمة في فنادق خمس نجوم لتدارس الوضع الخطيربعد "انفصال الجنوب" لا سيما خطرالمجاعة في الشمال والذي يحتاج الى "مناضلين" في شؤون الطبخ والخطب. سوف نجد العديد من هذه الروح الوحدوية حول "الموائد المصيرية المشتركة" في المستقبل.

النظام السوري هو على استعداد لخسارة الجولان والتبرع بلواء اسكندرون ولكن لا يقبل مطلقاً كلمة" الانفصال" الحقيرة.

استمرار بعض رجال الدين بإعطاء الفتاوى السياسية سوف يشكل خطراً على مستقبل بلدهم السياسي حيث أنهم لن يتوانون عن الفتوى لصالح شخص"انقلابي" في المستقبل إنطلاقاً من الفهم الخاطئ لهيئة علماء المسلمين لمبدأ "السن بالسن والعين بالعين" وذلك عندما اراد سعادة الامير أن يمدد فترة النقاهة السياسية للاميرالوالد سابقاً.

د. بنكي حاجو
طبيب كردي سوري

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقد المزمن
زياد -

مرض الحقد المزمن على العرب والاتراك سيميتك بغيظك

fmshay
jasm -

بطل هذه الفتوة الشيخ قرضاوي فاقد اهلية شرعية هذا ليس بجديد عندما حلل قتل الشيعة العراق وفي استنبول حلل قتل اكراد ووصفهم بالارهابيين واهل جنوب سودان بالكفار وحلل قتل مسلم للاخيه مسلم اذا كان مثل هذه فتاوة تصدر عن رئيس اتحاد علماء المسلمين فعلى اسلام سلام لقد ولى زمن فتاوة تحريض لان الشعب يفسر كل كلمة تقولونها هؤلاء المشايخ يفسرون القران الكريم بالمقلوب وليس بطريق الصحيح حرام عليكم قتل مسلم لاخيه مسلم؟

الدولة الكردية
سيد علي التركماني -

حرام ثم حرام ثم حرام أي تقسيم لأي بلد مسلم لأن المسلمين هم جسد واحد كما قال الرسول (ص)، لذلك على القومجية الأكراد أن يكعدوا راحة ولا يلعبوا بأذيالهم كثيرا ، وعليهم أن يعيشوا في العراق كعراقيين وفي إيران أيرانيين وفي تركيا أتراك وفي سوريا سوريين ، ويجب على (مخهم) المريض أن يمسح عنه حتى التفكير بإقامة دويلة كردية ، ونصيحة لبنكي حاجو أن يراجع أقرب طبيب (نفساني) لمعاينة حالته المستعصية للعلاج من تقيحاتهم العنصرية والقومية البغيضة، وستبقى سوريا وإيران وتركيا والعراق سدا منيعا بوجه الإنفصاليين الأكراد الخونة، وشكرا لإيلاف المحترمة.

الاسلام السياسي
جمو روباري . -

حادثة اطلاق السلطات التركية لسراح اعضاء تنظيم ; حزب الله; ، هذا العمل ليس اعتباطيا، بان هناك احتمالا في ان تكون الدولة قد رسمت خططا لهؤلاء وتريد لهم ان يقوموا بتنفيذها ضد الشعب الكوردي وهذا يدل بان الايام القادمة لن تكمون افاق خير وسلام كما يدعي اوردغان . ودليل على ذلك استقبال البعض لعناصر تنظيم ;حزب الله; المفرج عنهم بالفرح والاهازيج .اوردغان وتركيا الآن تحاول وعبر نشر ; الاسلام السياسي; النيل من نضال وحراك الشعب الكردي.

الى 3
بغدادي -

بس اريد افهم اذا انت تركماني شلون صرت سيد، عزيزي انت اجدادك جاءوا مع جنكيز خان وتيمور لنك وهولاكو، ثم ماهذا التهجم على الاكراد، الاكراد تاج راسك، ثم من خولك الكلام باسم ثلاث دول؟ انتم التركمان لا يتجاوز عددكم اكثر من عشرين باص في جميع انحاء العراق واذا طولتم اللسان سنرسلكم الى تركمانستان او منغولستان من حيث اتيتم، صدق لو قالوا هم نزل هم يدبج على السطح.

وين طنبورة وين العرب
ازاد -

الى الذي يدعي سيد علي الظاهر انت العنصري والحاقد واني اخاف عليك من مرض الهوس والذي بدء من الظهور عليك لأنة اول علآمات الظهور لهذا المرض هو نسيان الذاكرة حيث لشدة هذا المرض التي اصبت بة هو انك نسيت مضمون الموضوع الذي كتبة الكاتب بنكي حاجو هو تطرق عن انفصال السودان ولم يذكر لآمن بعيد ولآمن قريب انفصال الكورد ...باالعراقي نقول وين طنبورة وين العرب؟!

خادم
UFO -

رقم 3 هو نفسه فاضل عثمان المعلق الجبان و خادم البعث و اردوغان

الى بغدادي 3
متابع -

كلامك صحيح شكرا لك يا اخي.

إلى بغدادي ٥
ابو البهاء -

تحية لك أخي ,يسلم لسانك

الاخ بغدادي رقم 5
متابع -

تعليقي رقم 8 موجه اليك لانك قلت الحق واشكرك عليه وليس الى التركماني رقم 3 الذي يريد من التركمان يصيروا مثله خدام العنصرية التركية.

وعاظين السلطان
محمد تالاتي -

لااستغراب في الموضوع.ففي كل ميادين السياسة يوجد تجار ومنافقون مخادعون يعرضون بضاعتهم الفاسدة.والدين ايضا ميدان سياسة يبيع فيه امثال الشيخ القرضاوي واتباعه الفتاوي والفروض والطاعات الدينينة المطلوبة.مثل هؤلاء التجار اصحاب اللحى والجلباب يقال عنهم وعاظ السلاطين.ولعل العالم الاجتماعي الكبير العراقي علي الوردي اكثر من كشف حقيقة هؤلاء تجار الدين فهو يقول عن هؤلاء الوعاظين (هم يتركون الطغاة والمترفين يفعلون ما يشاؤون ويصبون جل اهتمامهم على الفقراء من الناس فيبحثون عن زلاتهم وينغصون عليهم عيشهم وينذرونهم بالويل والثبور في الدنيا والآخرة.وسبب هذا التحيز في الوعظ راجع الى ان الواعظين كانو ولا يزالون يعيشون على فضلات موائد الاغنياء والطغاة.فكانت معائشهم متوقفة على رضا اولياء الامر ولذلك تراهم يغضون الطرف عما يقوم به هؤلاء من التعسف والنهب والترف ثم يدعون الله لهم فوق ذلك بطول العمر.

To. N3, Turkumani
Love PKK -

Mr. turkumani you should thank God that we kurds let you remain in kurdistan as an ; unwanted guest;. You turk-men always create problem cause you serve turkish intelligence Agenda( MIIT). You always conspire against kurdistan legitimate right. You always act like the enemy of kurdistan state. Now, it is time you keep silent and be realy a good Kurdistan citizine otherwise we send you to your forefathers in Caucus region. Kurdistan independence would happen very soon, and no matter what Ataturk men say we are powerful as ever

ترك مان
قنديل -

ممكن توضحولي شو يعني ترك مان و كم مقعد حصلو في الانتخابات العراقيه ؟؟؟

ترك مان يعني !
ازاد -

الى اخ قنديل جواباً على سؤالك شو يعني( ترك مان) لو ترجم هذة الكلمة... ترك يعني(( غادرة)) مانman يعني(( رجولتة ))على امل اني قد أجبت على سؤالك.

عملآء أنقرة ?!
ازاد -

يطالب المعلق رقم 3التر كماني من الكورد ان ينصهرو في العراق فأقول لة ولغيرة العراقية الحقيقية ليست ضد ان ينال كل عراقي حقه بغض النظر عن قوميته.ان عراقية هؤلاء التركمان مثل عروبة البعث العنصرية وموجهة ضد حقوق الشعب الكوردي انقرة يجب عليه ان يعترف بوجود قوميات اخرى غير التركية في ذلك العالم غير العادل ولها نفس حقوق القومية التركية. في العراق بشكل خاص ،وهذه العراقية والاصح هذه العنصرية الطورانية التي تلبس قناع العراقية خداعا تغذيها بعض القوى العنصرية التركية في تركياوتخدم اهدافها في العراق.والعالم التركي الذي تشير اليه!

حق تقرير مصير
تركماني كردستاني -

ان حق تقرير مصير الشعب الكردي الذي يعاني من الاستعمار الاستيطاني والمقسم بين العرب والعجم ( الفرس ) والترك , لا يكون حصرا على مبادرة حزب معين , او قيادة معينة , فحسب بل بحاجة الى تجمع القيادات والاحزاب ,لا تستمدّ قضايا الشعوب جدارتها وأحقّيّتها وعدالتها من عمقها وأبعادها التاريخيّة والجغرافيّة والسياسيّة والثقافيّة والقانونيّة وحسب، بل من جسارة وعزم وإصرار وإرادة وإيمان مناضيلها أيضاً

دا‌ء لا دوا‌ء
سمکۆ -

هل تفرض آرائک علی شعب لا یرد سوی حق مشروع و عادل؟ ثم لماذا لا تطالب بوحدة ترکمانستان مع ترکیا فهما بلدان مسلمان؟ لا يا علي أنت مصاب بداء ألاکراد و للاسف لیس هناک علاج لهذا ألداء ألمسري .