فضاء الرأي

الأقباط قبيل الإبادة الجماعية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إذا كان معظم النار من مستصغر الشرر، فإن توالي وتسارع أحداث إحراق بيوت وكنائس الأقباط في مصر وتحت رعاية المسؤولين المحليين كما اعترف محافظ أسوان أخيراً واستمرار دعوات تكفير الأقباط بفتاوى ليس فقط في المساجد لكن في كافة وسائل الإعلام يدق لنا ناقوس الخطر، للحذر من أن نجد أنفسنا ننزلق إلى حالة إبادة جماعية للأقباط في مصر، خاصة في قرى الصعيد.
ما حدث أخيراً في قرية "المريناب" بمحافظة أسوان من حرق كنيسة بدعوى هدم قبابها لعدم قانونيتها، وحرق ثلاثة منازل لأقباط، وذلك بعد صلاة الجمعة، إثر تنادي خطباء المساجد لقيام المسلمين بهدم الكنيسة، ليس مجرد حلقة جديدة من حلقات اعتداءات الغوغاء مدفوعين بتحريضات خطباء المساجد والجماعات الظلامية التي تزحف الآن للتسيد على البلاد، وصولاً لنية ترشح مناصر صريح لتنظيم القاعدة لرئاسة جمهرية مصر، وفق ما يصرح فضيلته بنفسه، لا وفق ما نتهمه نحن به. . الأمر هذه المرة يأخذ أبعاداً مختلفة في غاية الخطورة، بكلام محافظ أسوان "اللواء/ مصطفى السيد"، فهو ينقل الأحداث من تجاوز غوغاء، إلى اضطهاد رسمي من الدولة للأقباط، وهو ما كنا طوال الوقت ننكره، ونستنكر أن يصدر من أي من نشطاء الأقباط، معتبرين أن الأمر لا يتعدى التمييز الديني في بعض المجالات، علاوة على تحرشات لا تخلو منها أي مجتمعات تضم تنوعاً طائفياً، وإن كنا أيضاً لم نغفل أن الأمور إذا لم نسارع لوضعها في نصابها، يمكن أن تتحول بالفعل إلى اضطهاد ديني، وربما ما هو أسوأ!!
الجديد في الأمر في الحادثة الأخيرة هو قيام مسؤول كبير هو محافظ أسوان بالكشف عن المستور، وذلك بشجاعة أو تهور نادر الحدوث من المسؤولين في مصر، الذين أدمنوا لعصور إطلاق معسول الكلام عن الوحدة الوطنية والنسيج الواحد وما شابه، وهم في الحقيقة ضالعون على الأقل بالرضى عن الكوارث التي يلحقها الغوغاء ودعاة الكراهية بالأقباط المسالمين المستضعفين. . فبينما الأحداث الإرهابية ساخنة، والضحايا الأقباط تركوا بيوتهم لاجئين إلى بيوت المعارف، نجد الأنباء ووسائل الإعلام تطالعنا:
"محافظ أسوان: الأمن تباطأ تجاه الأقباط مما دفع الشباب المسلمين لهدم تلك المساحة بأيديهم. . قائلاً لمذيعة مودرن تي في: "كلامك مالوش معنى" وأضاف: من أخطأ عليه أن يعاقب وقد تم إزالة الخطأ من قِبل الشباب المسلمين وانتهى الأمر."
"الأقباط متحدون | محافظ أسوان: أحداث المريناب هي طياشة شباب والأقباط مخطئين وأعترفوا بخطأهم"!!
هي إذن ليست إذن طياشة شباب بل ظلامية مسؤولين، جاءت لنا بهم ما كنا نعتقد أنه ثورة من أجل الحرية والكرامة الإنسانية، أو جاء في الحقيقة لنا بهم المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي قال أن مهمته حماية البلاد والثورة، فإذا به يقتل الثورة، ويفشل في حماية البلاد، بداية من سيناء التي يكاد يسيطر عليها الآن تنظيم القاعدة كما يقال، وصولاً إلى أقصى جنوب مصر في أسوان، حيث يشرف اللواء المحافظ على الغزوات التي تشن على الأقباط، باعتبارها تفعيلاً للقانون على الأقباط المجرمين الذين تجاوزوه ببناء قباب لكنيستهم، بل وتمادى سعادته بصفته إلهاً محلياً في محافظة أسوان، وأنكر في خطوة أولى وجود كنيسة ليحرقها المتطرفون في قرية المريناب، لنتوقع في الخطوة التالية إنكاره لوجود أقباط من الأساس، بل ولن يدهشنا في المستقبل أن تبرر إبادة الأقباط بأنه تم تخييرهم بين الإسلام والجزية ورفضوا كليهما فحق قتالهم!!
ليس هذا فقط، بل جاءت هذه الحادثة في سياق تصاعد نغمة تكفير الأقباط في كافة وسائل الإعلام المقروءة والمنظورة، باستضافة القنوات الفضائية (الرسمية والتجارية) لرموز الإظلام والتعصب والكراهية، ليؤكدوا أن الأقباط كفار، بل ووصل الأمر أن يشارك مفتي الجمهورية د. علي جمعة في هذه الموجة التكفيرية المقدسة، ليطالعنا بفتواه التكفيرية في قناة تليفزيونية رسمية. . للرجل الحق بالطبع في تبيان وشرح عقيدته الدينية أياً كان محتواها، لكن الرجل الكبير تجاهل الفرق بين درس ديني مقصور على الدارسين أو المؤمنين في نطاق محدود، وبين إطلاقه على الملأ في قناة فضائية، ليفهم العامة والغوغاء أن كفر الأقباط يوجب عليهم استئصال شأفتهم، مهملين ما أوضحه في ذات حديثة بالفصل بين الرأي العقيدي والمعايشة، وهم غير ملومين في فشلهم في هذا التفريق، فأي تعايش مع كفار، وهي صفة مشيطنة في الخطاب الديني الإسلامي؟!!
في مصر المحروسة لا يعلو صوت الآن على صوت الإرهاب والإرهابيين، وقد أطلقهم المجلس الأعلى للقوات المسلحة من السجون بعد الثورة، واستقبلت مصر بترحاب واحتفاء شبه رسمي من كان هارباً من تنفيذ أحكام منهم، وسمحت لجنة الأحزاب بتأسيس أحزاب لهم بالمخالفة للقانون والإعلان الدستوري، بتجاهل ما يصرخون به ليل نهار من رؤى دينية مشوهة ومتطرفة، وراحت للاستناد في الموافقة على هذه الأحزاب إلى بضع أوراق تافهة لا تحوي فكرهم الحقيقي، قدموها للجنة الموقرة باعتبارها برامجهم الوطنية الرائعة!!
نوعية "اللواء/ مصطفي السيد" محافظ أسوان هي نوعية من المسؤولين، تمت تربيتها وإطلاقها في كافة مؤسسات الدولة برعاية وتخطيط جماعة الإخوان المسلمين في عصر مبارك، الذي ضم حزبه المسمى بالحزب الوطني جناحاً خطيراً وفاعلاً للجماعة المسماة محظورة، وتفاقم الأمر بعد الثورة، تمهيداً لتمكن تنظيم القاعدة من حكم مصر على يد مرشحهم الآن للرئاسة، الذي تفضل بطمأنتنا إلى أن تنظيم القاعدة لن يقوم بأعمال تخربيبية في مصر، لأنه سينفذ له إذا ما تولى الحكم كل ما يريده التنظيم ويسعى إليه!!
هنا يحق لنا القول أنه لو لم يقم المجلس العسكري بتقديم "اللواء/ مصطفى السيد" محافظ أسوان لمحكمة عسكرية بتهمة الإهمال الجسيم وتعريض الأمن الوطني للخطر، يكون المجلس هكذا موافقاً على ما يحدث للأقباط وللوطن، وعلى أداء وتوجهات مسؤوليه، وسيكون من حق الأقباط الدعوة لرفع الأمر للمنظمات الحقوقية الدولية، لتقوم المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة هذا المحافظ وأمثاله، مع وضع ما يكفي من الأحجار في فم من ينسبون لمثل هذه الدعوات الخيانة أو العمالة، خاصة وأن من أرسل الظلاميين بالأمس للتقفيل والتدليس على كارثة قرية "أطفيح" بالغة الفظاعة والشذوذ، هو المسؤول الأول عما حدث اليوم في قرية "المريناب"، وإن لم يتم ردع المسؤولين للقيام بواجبات وظائفهم بوطنية وأمانة، ستصل مصر إلى كارثة لا نعلم مداها!!
كان عصر مبارك مزيجاً من حكم المتأسلمين وحواريي الطاغية، والآن طغى المتأسلمون وتجبروا في غياب من يردعهم. . لا أبرئ السلفيين ولا الإخوان بالطبع من حوادث الاعتداءات على الأقباط، لكن الحقيقة أن من يفعل ذلك هم من عموم الشعب المصري أياً كان المحرض، وهنا الكارثة الكبرى، لكن هذا لا يعني بأية حال أن الشعب المصري كله قد تحول تماماً إلى غوغاء متعصبين وكارهين، فهناك قاعدة مصرية كبيرة وإن كانت تتآكل مع الوقت، مازالت تجسد الشخصية المصرية المتسامحة القابلة للتعايش في ظل التنوع، لذا لا أعتقد أنني أحلم بالمستحيل بل بالممكن المتاح بالفعل، حين أتعشم أن يدافع المصريون المسلمون عن كنائس مصر وعن الأقباط، وألا ينتظروا مشاركة الأقباط لهم، فالأقباط لن يجمعهم إلا ظهور العذراء فوق قبة كنيسة، أو إلقاء قداسة البابا لعظة رائعة مقدسة، يوزع بعدها بركاته على خراف الكنيسة وملائكتها الأرضيين!!. . أتعشم أن ينظم الثوار مليونيات ضد قوى التخلف والتعصب والكراهية الدينية، التي لا تهدد الثورة فقط، بل تهدد الحضارة في وادي النيل.
مصر- الإسكندرية
kghobrial@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتنيل !
بندق -

التكفير الحقيقي هو داخل كنيسة شنودة التي تكفر غير الارثوذكس والمسلمين ! كفر اهل الكتاب قال به الله الذي خلقهم الذي اكلوا من خيره وعبدوا غيره ؟!! ولكن التكفير لا يترتب عليه اهدار دم المخالف نأتي الى موضوع الكنايس سنجد انها اكثر من اللازم في حين عشرات الالوف من المسلمين يصلون على الارصفه ! مش حكاية بناء كنايس للعبادة بقدر ماهو محاولة حثيثة الى تغيير واجهة مصر الاسلامية بالاكثار من الكنائس وعلمقتها وتسمينها ! لم تفعل سوى انك خلعت قناع العلمانية ليتوضح للناس انك في الواقع كنسي حقود لا تقل حقدا عن قسس ورهبان ورعية كنيسة شنودة !

end of egypt
عادل سالم -

اذا لم يطبق الفكر العلماني والدولة المدنيةفلا مجال الا من اعلان الاقباط عن انشاء دولتهموهم 8 مليون -بعدها ستعرف الفرق في الانتاج والتعليموالتنميه-لانه لايمكن العيش مع اناس فكرهم مستنبط من القرون الحجريه ولا يحترمون المواطنهوشغلهم هو التكفير والتعصب وصد المسلمين المعتدلين واحتقار المرأةوالباسها لباس الخيمة السوداء -ونشر الملصقات الدينية في الشوارع والمواصلات

الطلاق هو الحل
El Asmar -

احداث السناوت والاشهر الاخيرة مثل ما حدث في قرية ; صول ;باطفيح التابعة لمحافظة حلوان و للطالبة ;فريال ; وحرق وهدم الكنائس كما يفعلون الان في قرية ;المريناب ; وطرد الكاهن والإستيلاء على دفاتره وممتلكاته بقرية بني أحمد الغربية والتحدي السافر للقانون من طرف المسؤلين كمحافظ اسوان والإدلاء باقوال وعنجهيات لا تختلف عن اقوال وتصرفات البلطجية والخارجين عن القانون امام الصحافة و لمذيعة ;مودرن تي في ; بلا خجل او حياء و.. و.. كلها مجتمعة اعمال تثبت للشعب المصري ولقيادة جيشه الباسل ان الإنفصال الصامت بين عنصري الامة داخل القرى و المدن هو المطلب الوحيد للمسلمين من إخوان ومسؤلين في الجيش والحكومة وهو المطلب الوحيد الواضح وضوح الشمس واكبر دليل على سعيهم هم للطلاق بالثلاثة من شركاء حياتهم في هذه القرى و المدن. وهنا يعرف كل انسان عاقل ان الإنفصال هو الحل الافضل. وحتى يكون الطلاق دستوري قانوني عادل يجب إعطاء كلا من الزوج والزوجة حقوقهم بعد الإنفصال. الحل السليماني إذاً هو الطلاق اي الإنفصال باقل قدراً ممكن من الاضرار وإرضاء الطرفين بصورة عصرية لا تضير بسمعة مصر وحكومتها اكثر مما كان. كيف يكون الطلاق؟ ليس هناك على المصريين اسهل من الطلاق بطريقة التهجير. وحتى تكون الهجرة بعد التكفير عادلة وتعطي كل ذي حق حقه اقترح ان تتبادل كل قرية من قرى مصر ولتكن على سبيل المثال قرية ساقية أبو سقير بسوهاج مسلميها مع مسحيين قرية صول ;. يترك 3000 مسلم قريتهم ساقية أبو سقير بسوهاج ويهاجرون الى قرية صول ; باطفيح التابعة لمحافظة حلوان وفي المقابل يغادر 3000 مسيحي قرية صول ويرحلون الى محافظة سوهاج وتكون البيوت التى هجرها الاخوة المسلمون في قرية ساقية أبو سقير بسوهاج بيوتاً جديدة لهم والعكس ايضاً لسكان صول المسلمين الجدد. مشكلة الكنائس والجوامع يمكن ايضاً حلها بنفس الحكمة السليمانية, بتحويل كنيسة قرية صول لجامع وفي المقابل يتم تحويل احد جوامع قرية ساقية أبو سقير بسوهاج لكنيسة, ويا دار ما دخلك شر. هذا هو الحل الافضل والغير دموي للحفاظ على سلامة الوطن وسلام سكانه من جميع الطوائف لان محاولة اسلمة شعب باكمله بكل الطرق سلمية وغير سلمية والخروج عن القانون للوصول الى هذا الهدف عواقبة كارثية للجميع في هذا والوطن واوطان اخرى مجاورة.

اية دة فية كدا
حاتم -

معقوووووووول فيه غل وحقد بالطريقة دى ياراجل حرام عليك اية السم اللى بينزل من بقك دة سم فى سم انت اية عايز فتنة وجنازة تشبع فيها لطم ربنا يريحنا من اشكالكم سبب خراب البلد

ونحن كذالك !
بندق -

نحن لا نستطيع العيش مع ثلاثةملايين ارذثوكسي حاقدين و داقين الصلبان !

لا ت]أسوا
مسيحي -

نصيحتي للأقباط المسيحيين هي ابقوا على ايمانك و ثقوا بالله الرب يسوع المسيح المخلص فهو الذي سينجيكم من الأشرار و من كل ما يدبره الشيطان الذي يحرك ادواته الذي استطاع تخديرها و السيطرة عليها و التلاعب بعقولها , والدماء الزكية للأقباط التي تراق لن تذهب سدى و و ستثمر عن نتائج في صالح المسيحيةو لا مفر ان ينتصر الله على الشيطان الذي استطاع ان يلعب بعقول الذين في قلبهم شر و مرض و اقنعهم انه الله و زين لهم افعالهم الشريرة فهو زائل الى الجحيم ;

واين تقام هذه الدولة
khaled samir -

واين تقام هذه الدولة المزعومة وماهي عاصمتها ام انك ستستعين بالولايات المتحدة نصير المضطهدين في الأرض

فكرة ممتازة
khaled samir -

وبالمرة نحول الكنيسة الأرثوذكسية بالعباسية الى جامع ونحول مسجد عبدالرحيم القنائي الي كنيسة ونحول الأديرة الضخمة المساحة مثل دير ابو مقار وخلافه الموجود بالصعيد الي دار عملاقة لتحفيظ القران ومسجد وبالمقابل نحول مسجد عمرو بن العاص الي كنيسة ونحول الكنيسة المعلقة الى مسجد ونطرد الأخوة الأقباط من ارضهم وبيوتهم في منشية ناصر ونجعل مصر واهل مصر اضحوكة للعالم بالمناسبة اليس الطلاق محرم في الشريعة المسيحية وقداسة البابا يرفض الطلاق واعطاء حق الزواج الثاني للأقباط فكيف تحلل للغير ما تحرمه على نفسك

التطهير العرقي
حدوقة -

رمتني بداءها وانسلت مشروع الابادة والتطهير العرقي للمسلمين معروف ومشهور في كنيسة شنوده ومثبت في محضر الاسكندرية !

الابادة شوية عليكم
احمد ابو عليان -

انتو مليكمشي غيير الابادة وموتو بغيظكم يا نصارة

الطلاق
hisham naaman -

The same thing append to the Christians in Iraq and it looks like it will happen to the Christians of Syria, the best solution to Christians of Egypt and the rest of the Arabic countries would be to leave to Iran because the Mollas of Iran honer the people of the book much better than the Arab mollas.

حالنا
قيس الحربي -

هذا هو تأثير الدين في نظم الحكم وفي الدول. أوروبا الغربية وبعدها تركيا أبعدتا الدين عن السياسة وأهلها فكانت النتيجة سلماً أهلياً مستداماً منذ قرون. في العالم العربي والإسلامي يجري حشر الدين في الفيزياء والصيدلة والزراعة والصيرفة والتعليم والطيران وآلاف النواحي الأخرى، فتأتي النتائج على ما نرى .

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا و

كذب ونفاق وطائفيه
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ كل إنسان حر بإعتناق أي دين أو عقيده أو رأي يؤمن به بعقله وقلبه وروحه بلا إكراه ولا فرض ولا قتل ولا تهديد ولا خطف ولا سجن ولا إبتزازولا قوه ولا خداع ولا إستغلال ، وبكامل حريته وإرادته وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه الواضحه الآزليه : ( لا إكراه في الدين ) ، ( لكم دينكم ولي دين ) ، ( من شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر ) ( من يهتدي فلنفسه ، ومن يضل فعليها ) ، ( إنما انت مبشر، لست عليهم بمسيطر) ، ( إنما عليك البلاغ ) ، فكل إنسان سيسأل عن إختياره وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق عز وجل . المشكله تكمن في بعض الناس أصحاب النفوس المريضه والذين لا يحركهم إلا الحقد والكراهيه والطائفيه والكذب والنفاق وإزدواجية المعايير، والعنصريه والعماله والدولار والغطرسه والإستعلاء والمكابره والعناد والاصرار على الضلال والباطل والافتراء ، والذين يتخفون تحت ستار شعارات براقه مثل : العلمانيه...التقدم.... حرية الاعتقاد....التسامح... حرية الرأي ... الديمقراطيه ... حقوق الانسان .... قبول الآخر... وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامرلا يؤمنون بها إلا في حالات إنتقائيه ، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم وعقولهم المريضه وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه والمشبوهه . إن ما قلناه سابقا ينطبق بدقه على كاتب المقال ومن هم على شاكلته من الكتاب ، الذين يهللون فرحا وإبتهاجا وطربا وتأييداً ودعماً لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بسوء ، ويدافعوا عنهم بشراسه وإستبسال مستخدما كافة الشعارات والحجج لكيل المديح والاشاده والتطبيل والتزمير لهم من أمثال دانيال بايبس ، سيد القمني ، وفاء سلطان ، وفاروق حسني ، فجميع نشاطاتهم ومقالاتهم ومقابلاتهم ومحاضراتهم وتعليقاتهم ، وباللغتين العربيه والانجليزيه تتمحور حول فكره واحده لا غير وهي ( شيطنة ) الاسلام والعرب والمسلمين وتحريض الغرب ضدهم ، والاستعداد الدائم للتحالف مع أعدائهم تحت ستار شعارات براقه هم أنفسهم لا يؤمنون بها وأبعد ما يكون عنها . إما إذا ذكر البابا شنوده بسوء لا سمح الله او خيانة المعلم يعقوب وعمالته للمستعمر الاجنبي ، فضائح القمص برسوم المحروقي الجنسيه ، بذاءة وسقوط وتدليس وأكاذيب ومسرحيات وتهريج زكريا ترمس وقناة الحياة الهزليه ، فساد وفضائح الكنائس الماليه والجنسيه التي لا تنتهي ، والاتجار بأطفال الزنا والاعتداء

الحقيقه العلميه
مسيحي حقيقي = مسلم -

لعبت تحريفات وأكاذيب وإختراعات المتنبي بولس اللارسول ( شاوؤل الطرسوسي ) الدور الاساسي والمحوري والرئيس والاول في إختراع وتأليف وتأسيس الديانه والعقيدة ( المسيحيه ) ، بينما تم إستبعاد التلامذة الحقيقيون للمسيح عليه السلام من قبل الدوله الرومانيه الوثنيه والمجامع المسكونيه رغم إعتراض عائلة المسيح عليه السلام وكل تلامذته ( ما عدا لوقا ) على ما جاء به المتنبي بولس اللارسول من معتقدات تتناقض نصا وروحا مع ما جاء به المسيح المرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، ففي وقت بعثة عبدالله ونبيه ورسوله المسلم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام إن لم تكن يهوديا فهو لم يرسل إليك . فالمسيح إبن مريم ـ عليه وعلى أمه السلام ـ المرسل لبني إسرائيل كما هو معروف لم يأتي بديانه إسمها ( المسيحيه ) ولم يستعمل قط إسم ( مسيحي ) أو (مسيحيون ) لوصف أتباعه ، ولم يقل أبدا أنه الاله المتجسد او إبن الله ، وإنه جاء لينتحر على الصليب من أجل خطيئة آدم وحواء لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء ، والانجيل الذي جاء به لم يكتب معظمه بولس وغيره ممن يسمون (إل 51 مزوراً ؟! ) حكيما ، ولم ينصب المتنبي بولس اللارسول (مسيح الاغيار) ورسول الامم ، بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام . كيف يمكن لمن يتبع مؤلفات وعقائد وإختراعات وديانة المتنبي بولس اللارسول ـ وليس المسيح عليه السلام ـ أن يسمي نفسه (مسيحيا) ؟! . فماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن المدعو بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسل

أتباع بولس أم المسيح
وفاء قسطنطين -

يجمع الكثير من كبارعلماء وخبراء وأساتذة ومؤرخو النصرانيه في الغرب بأن النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من تأليف وإختراع وهلوسات وخيال وإخراج متنبي النصرانيه ومسيلمتها الكذاب بولس ( شاوؤل الطرسوسي ) الذي غّير وبّدل وأضاف وحذف وحّرف رسالة عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه العذراء السلام إستناداً الى حلم او رؤيا مزعومه بعد(وفاة ) المسيح عليه السلام ، والذي لم يرى المسيح في حياته قط ، ولم يكن من تلامذته الاثني عشر ولا أتباعه ولا حوارييه مقتبساً من الديانات الوثنيه والثقافه اليونانيه التي كانت سائده في اوروبا في ذلك الوقت بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني ( قسطنطين ) والمجامع المسكونيه *** وعوامل أخرى مثل سوء الفهم والضلال ، وسوء الترجمه ، ونفاق وتملق بولس اللارسول للامبراطوريه الرومانيه التي ساندت أفكاره وأتباعه ، ومنعت أفكار وكتابات التلاميذ الحقيقيين للمسيح عليه السلام ، وتسييس دعوة المسيح عليه السلام لمصلحة الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه *** رغم اعتراض عائلة المسيح وتلامذته واتباعه ممن عرفوه في حياته وعاصروا دعوته وآمنوا بها وفهموها على ما كان يفعله *** 11 تلميذ من أصل 12 من تلامذة المسيح عليه السلام إعترضوا على ما كان يفعله ( المتنبي ) بولس ما عدا لوقا *** وهو ما يفسر الاختلاف الذي نراه الآن بين ( نصرانية بولس ) المحرفه من جهه ، ورسالة الاسلام الخاتمه الشامله للناس كافه من جهة أخرى . فالمسيح المرسل لخراف بني اسرائيل الضاله من اليهود فقط لم يقل ابداً انه مرسل للناس كافه كما هو معروف ، وقال إنه جاء ليكمل وليس ليهدم ، ولم يقل ابداً انه (الله) او( إبن الله ) ، وقد سمى نفسه ( إبن الانسان ) 83 مره ورسول او مرسل أكثر من 35 مره في العهد الجديد ، وكان يصلي ويسجد لله الواحد القهار فالمعبود لا َيْعُبد ، ولا يأكل ، ولا يشرب ، ولا ينام ، ولا ينتحر ، ولا يموت ، ولا ُيصلب ، ولا ُيرسل ، ولا يولد من رحم إمرأة ، ولا يُختن ، ولا يقول ( إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني ) ، وليس هناك من قوة قادره على قتله ، او صلبه ، او ضربه ، او تعذيبه ، او حتى لمسه ، او إعتقاله ، او الوصول إليه ، ولم يدعوا اتباعه ليعبدوه وامه من دون الله ، ولم يركع او يسجد لصنم او صليب ، ولم يبني او يدخل كنيسه في حياته قط ، ولم يجعل يوم الاحد يوم التعبد ، ولم يدعوا الى رهبانيه إبتدعوها ، ولم يعين ب

عملاء الصهاينة من هم
ابو الرجالة -

الي المسلمين الاذكياء فقطلمصلحة من فتنة في مصر ؟؟ انتم فاكرينا ها نطلع نجري؟ اية الهبل دا ؟لمصلحة من الاساءة لسمعة الاسلام بتصرفات تسيء للاسلام ؟لمصلحة من خراب مصر وضرب الجبهه الجنويية لاسرائيل في مقتل ؟لماذا تزامنت مذبحة الزاوية الحمراء مع ضرب اسرائيل للمفاعل النووي العراقي وقت ان كان السادات مجتمع مع بيجين في شرم الشيخ ؟لماذا تتزامن كل افعال طائفية يعتدي فيها بعض من اقلية من مدعي انهم مسلمينمع اعتداات اسرائيلة علي الفلسطنيين في كل مرةفهل هو الهاء ام عمالة؟قال احد عملاء الموساد( معروف جدا) في فضائية معروفة ان اسرايل جندت بعض الكوادر في بعض الجماعات الاسلامية( قناة الحياة )لماذا اخر اعتدا علي اقباط المريناب في ادفوا تزامن مع خطة اسرائيل في نشر مستوطنات في القدس الشرقية وتزامنت مع تصريحات شنودة بان اسرائيل ليست شعب الله المختاركيف يتم التزامن المستمر بهذة الصورة التي لا يمكن ان تكون مصادفة بل خطة مدروسة وينفذها عملاء يدعوا انهم مسلمينبقي اخر سؤال لكل مسلم هام جداكنا زمان من اكثر من 40 عام نعيش معا في سلام ووئام وكان اخواننا المسلمين في منهتي الادب والحساسية ومثال رائع للتسامح والحبلماذا بعد مبادرة السلام المنحوسة من الصهاينة نري هذة الفتنة فهل هيملهاة من الحكومة للاغلبية لكي تتلهي في الاقلية والناس تضرب بعضها لكي تمرر الحكومة للانظمة السابقة قرارات تخدم العدول الصهيوني ؟ ام لالهاء الشعب عن حالة وهم يسرقونا وينهبونا ؟ ام لكي تظل الحكومة علي المقعد بمغازلة الاغلبية دينيا حتي لو كانوا يعيشوا في فقر دكر ويناموا في اضرحة الموتي ولا يجدو لقمة الفول فيصبروا بشعور انهم انتصروا علي اخوتهم في اوطن للاسف هو انتصار العار لانة خلاف بين الاخوة كان يجب ان يحل بكل وسيلة محترمة وليس بالتعدييا مسلم لا تصدق كل من يقول لك انا مسلم الله اعلم من هو خاصة بعد مبادرة العار مع العدو الصهيوني المسماة كامب ديفيدالخلاصة ان عملاء الصهاينة هم من يعتدوا علي الكنائس وينسفوا الكناسي ويعتدوا علي الاقباط وينشروا الحقد بين المصريين فقط استغراب من الاخ عثمان العمير ما هذا الذي تنشرة للمدعو وفاء قسطنطين وهو متكرر كل مرة نفس الكلام وترفض اي مداخلة عقلانية تهديء النفوس ؟ علي اي حال انت حر فانت صاحب الجريدة وكلنا نحترمك ونحترم شجاعتك

عملاء الصهاينة من هم
ابو الرجالة -

الي المسلمين الاذكياء فقطلمصلحة من فتنة في مصر ؟؟ انتم فاكرينا ها نطلع نجري؟ اية الهبل دا ؟لمصلحة من الاساءة لسمعة الاسلام بتصرفات تسيء للاسلام ؟لمصلحة من خراب مصر وضرب الجبهه الجنويية لاسرائيل في مقتل ؟لماذا تزامنت مذبحة الزاوية الحمراء مع ضرب اسرائيل للمفاعل النووي العراقي وقت ان كان السادات مجتمع مع بيجين في شرم الشيخ ؟لماذا تتزامن كل افعال طائفية يعتدي فيها بعض من اقلية من مدعي انهم مسلمينمع اعتداات اسرائيلة علي الفلسطنيين في كل مرةفهل هو الهاء ام عمالة؟قال احد عملاء الموساد( معروف جدا) في فضائية معروفة ان اسرايل جندت بعض الكوادر في بعض الجماعات الاسلامية( قناة الحياة )لماذا اخر اعتدا علي اقباط المريناب في ادفوا تزامن مع خطة اسرائيل في نشر مستوطنات في القدس الشرقية وتزامنت مع تصريحات شنودة بان اسرائيل ليست شعب الله المختاركيف يتم التزامن المستمر بهذة الصورة التي لا يمكن ان تكون مصادفة بل خطة مدروسة وينفذها عملاء يدعوا انهم مسلمينبقي اخر سؤال لكل مسلم هام جداكنا زمان من اكثر من 40 عام نعيش معا في سلام ووئام وكان اخواننا المسلمين في منهتي الادب والحساسية ومثال رائع للتسامح والحبلماذا بعد مبادرة السلام المنحوسة من الصهاينة نري هذة الفتنة فهل هيملهاة من الحكومة للاغلبية لكي تتلهي في الاقلية والناس تضرب بعضها لكي تمرر الحكومة للانظمة السابقة قرارات تخدم العدول الصهيوني ؟ ام لالهاء الشعب عن حالة وهم يسرقونا وينهبونا ؟ ام لكي تظل الحكومة علي المقعد بمغازلة الاغلبية دينيا حتي لو كانوا يعيشوا في فقر دكر ويناموا في اضرحة الموتي ولا يجدو لقمة الفول فيصبروا بشعور انهم انتصروا علي اخوتهم في اوطن للاسف هو انتصار العار لانة خلاف بين الاخوة كان يجب ان يحل بكل وسيلة محترمة وليس بالتعدييا مسلم لا تصدق كل من يقول لك انا مسلم الله اعلم من هو خاصة بعد مبادرة العار مع العدو الصهيوني المسماة كامب ديفيدالخلاصة ان عملاء الصهاينة هم من يعتدوا علي الكنائس وينسفوا الكناسي ويعتدوا علي الاقباط وينشروا الحقد بين المصريين فقط استغراب من الاخ عثمان العمير ما هذا الذي تنشرة للمدعو وفاء قسطنطين وهو متكرر كل مرة نفس الكلام وترفض اي مداخلة عقلانية تهديء النفوس ؟ علي اي حال انت حر فانت صاحب الجريدة وكلنا نحترمك ونحترم شجاعتك

عملاء الصهاينة من هم
ابو الرجالة -

الي المسلمين الاذكياء فقطلمصلحة من فتنة في مصر ؟؟ انتم فاكرينا ها نطلع نجري؟ اية الهبل دا ؟لمصلحة من الاساءة لسمعة الاسلام بتصرفات تسيء للاسلام ؟لمصلحة من خراب مصر وضرب الجبهه الجنويية لاسرائيل في مقتل ؟لماذا تزامنت مذبحة الزاوية الحمراء مع ضرب اسرائيل للمفاعل النووي العراقي وقت ان كان السادات مجتمع مع بيجين في شرم الشيخ ؟لماذا تتزامن كل افعال طائفية يعتدي فيها بعض من اقلية من مدعي انهم مسلمينمع اعتداات اسرائيلة علي الفلسطنيين في كل مرةفهل هو الهاء ام عمالة؟قال احد عملاء الموساد( معروف جدا) في فضائية معروفة ان اسرايل جندت بعض الكوادر في بعض الجماعات الاسلامية( قناة الحياة )لماذا اخر اعتدا علي اقباط المريناب في ادفوا تزامن مع خطة اسرائيل في نشر مستوطنات في القدس الشرقية وتزامنت مع تصريحات شنودة بان اسرائيل ليست شعب الله المختاركيف يتم التزامن المستمر بهذة الصورة التي لا يمكن ان تكون مصادفة بل خطة مدروسة وينفذها عملاء يدعوا انهم مسلمينبقي اخر سؤال لكل مسلم هام جداكنا زمان من اكثر من 40 عام نعيش معا في سلام ووئام وكان اخواننا المسلمين في منهتي الادب والحساسية ومثال رائع للتسامح والحبلماذا بعد مبادرة السلام المنحوسة من الصهاينة نري هذة الفتنة فهل هيملهاة من الحكومة للاغلبية لكي تتلهي في الاقلية والناس تضرب بعضها لكي تمرر الحكومة للانظمة السابقة قرارات تخدم العدول الصهيوني ؟ ام لالهاء الشعب عن حالة وهم يسرقونا وينهبونا ؟ ام لكي تظل الحكومة علي المقعد بمغازلة الاغلبية دينيا حتي لو كانوا يعيشوا في فقر دكر ويناموا في اضرحة الموتي ولا يجدو لقمة الفول فيصبروا بشعور انهم انتصروا علي اخوتهم في اوطن للاسف هو انتصار العار لانة خلاف بين الاخوة كان يجب ان يحل بكل وسيلة محترمة وليس بالتعدييا مسلم لا تصدق كل من يقول لك انا مسلم الله اعلم من هو خاصة بعد مبادرة العار مع العدو الصهيوني المسماة كامب ديفيدالخلاصة ان عملاء الصهاينة هم من يعتدوا علي الكنائس وينسفوا الكناسي ويعتدوا علي الاقباط وينشروا الحقد بين المصريين فقط استغراب من الاخ عثمان العمير ما هذا الذي تنشرة للمدعو وفاء قسطنطين وهو متكرر كل مرة نفس الكلام وترفض اي مداخلة عقلانية تهديء النفوس ؟ علي اي حال انت حر فانت صاحب الجريدة وكلنا نحترمك ونحترم شجاعتك

إرث الأديان
قيس الحربي -

التعليقات من الحجم المهول أعلاه المصطبغة بألوان التعنت واللاتسامح والعليائية تفصح عن الهوة السحيقة التي أوردتنا إليها الأديان منذ أن نشأت وأعتنقتها الشعوب البدائية التي سبقتنا ثم أورثتنا إياها. لعبت الأديان دوماً ومنذ أن بزغ فجرها الأول دور التفرقة بين الناس وشحنتهم بكل أنواع الشرور تجاه بعضهم البعض. يكفي أن نشير إلى أن المؤمنين من أتباع أي دين ينظرون إلى غيرهم نظرة الغير المختلف الذي يُفترض النأي عنه في أحسن الأحوال، أو مقاتلته في أسوئها وقد حصل ذلك في العهود الغابرة التي تلونت أزمنتها بألون رايات الحروب الدينية. الحضارة الغربية في مستهل عصر النهضة تنبهت إلى الأهوال الكارثية التي يجلبها الدين فعزلته عن تسيد الحكم والدولة، فكانت العلمانية التي هي في أسوأ صورها أفضل بما لا يقاس من أحسن تجليات الدين.

إرث الأديان
قيس الحربي -

التعليقات من الحجم المهول أعلاه المصطبغة بألوان التعنت واللاتسامح والعليائية تفصح عن الهوة السحيقة التي أوردتنا إليها الأديان منذ أن نشأت وأعتنقتها الشعوب البدائية التي سبقتنا ثم أورثتنا إياها. لعبت الأديان دوماً ومنذ أن بزغ فجرها الأول دور التفرقة بين الناس وشحنتهم بكل أنواع الشرور تجاه بعضهم البعض. يكفي أن نشير إلى أن المؤمنين من أتباع أي دين ينظرون إلى غيرهم نظرة الغير المختلف الذي يُفترض النأي عنه في أحسن الأحوال، أو مقاتلته في أسوئها وقد حصل ذلك في العهود الغابرة التي تلونت أزمنتها بألون رايات الحروب الدينية. الحضارة الغربية في مستهل عصر النهضة تنبهت إلى الأهوال الكارثية التي يجلبها الدين فعزلته عن تسيد الحكم والدولة، فكانت العلمانية التي هي في أسوأ صورها أفضل بما لا يقاس من أحسن تجليات الدين.

إرث الأديان
قيس الحربي -

التعليقات من الحجم المهول أعلاه المصطبغة بألوان التعنت واللاتسامح والعليائية تفصح عن الهوة السحيقة التي أوردتنا إليها الأديان منذ أن نشأت وأعتنقتها الشعوب البدائية التي سبقتنا ثم أورثتنا إياها. لعبت الأديان دوماً ومنذ أن بزغ فجرها الأول دور التفرقة بين الناس وشحنتهم بكل أنواع الشرور تجاه بعضهم البعض. يكفي أن نشير إلى أن المؤمنين من أتباع أي دين ينظرون إلى غيرهم نظرة الغير المختلف الذي يُفترض النأي عنه في أحسن الأحوال، أو مقاتلته في أسوئها وقد حصل ذلك في العهود الغابرة التي تلونت أزمنتها بألون رايات الحروب الدينية. الحضارة الغربية في مستهل عصر النهضة تنبهت إلى الأهوال الكارثية التي يجلبها الدين فعزلته عن تسيد الحكم والدولة، فكانت العلمانية التي هي في أسوأ صورها أفضل بما لا يقاس من أحسن تجليات الدين.

سلملي ع جون كلوني
الشبراويشي -

إبادة جماعية يا كموّله ياضنايا ؟ ياترى حيكون في قضية إبادة جماعية جديدة إسمها أقباط – فور ، وبكره يجي جون كلوني ويحط ساتالايت مراقبه في مارجرجس وشبرا ومصر القديمة وإسكندرية ؟ أصلاً قضية دارفور مابقالهاش زخم وخدمت غرضها والسودان دبحوها في المدبح وخلاص ! يلاّ ياكمّوله نشيطها شياط يعمل حريقة في مصر كمان ويمكن يطلع لنا آخرها ياسيدي ، الجمهورية المرقسية القبطية في جنوب مصر وإنشالله كمان إسرائيل تطالب بحقها التاريخي في أرض مصر ، أيوه ياجدعان ، موش سيدنا موسى مصري كمان ؟ وطبعاً لو اليهود قالو مصر جزء من إسرائيل ، حضراتكم يامحترمين حتكونوا أول من يرفع صباعه بالتأييد ، وحتقولوا آه الكلام ده موجود في نبوءة دانيال ، وموش إسرائيل حبيبتكم برضه ؟ ولو بكره إسرائيل إغتصبت مصر حتأيدوها وحتقولوا أصل مصر عندها إلتهاب بواسير والإغتصاب ده لزوم العلاج.

سلملي ع جون كلوني
الشبراويشي -

إبادة جماعية يا كموّله ياضنايا ؟ ياترى حيكون في قضية إبادة جماعية جديدة إسمها أقباط – فور ، وبكره يجي جون كلوني ويحط ساتالايت مراقبه في مارجرجس وشبرا ومصر القديمة وإسكندرية ؟ أصلاً قضية دارفور مابقالهاش زخم وخدمت غرضها والسودان دبحوها في المدبح وخلاص ! يلاّ ياكمّوله نشيطها شياط يعمل حريقة في مصر كمان ويمكن يطلع لنا آخرها ياسيدي ، الجمهورية المرقسية القبطية في جنوب مصر وإنشالله كمان إسرائيل تطالب بحقها التاريخي في أرض مصر ، أيوه ياجدعان ، موش سيدنا موسى مصري كمان ؟ وطبعاً لو اليهود قالو مصر جزء من إسرائيل ، حضراتكم يامحترمين حتكونوا أول من يرفع صباعه بالتأييد ، وحتقولوا آه الكلام ده موجود في نبوءة دانيال ، وموش إسرائيل حبيبتكم برضه ؟ ولو بكره إسرائيل إغتصبت مصر حتأيدوها وحتقولوا أصل مصر عندها إلتهاب بواسير والإغتصاب ده لزوم العلاج.

سلملي ع جون كلوني
الشبراويشي -

إبادة جماعية يا كموّله ياضنايا ؟ ياترى حيكون في قضية إبادة جماعية جديدة إسمها أقباط – فور ، وبكره يجي جون كلوني ويحط ساتالايت مراقبه في مارجرجس وشبرا ومصر القديمة وإسكندرية ؟ أصلاً قضية دارفور مابقالهاش زخم وخدمت غرضها والسودان دبحوها في المدبح وخلاص ! يلاّ ياكمّوله نشيطها شياط يعمل حريقة في مصر كمان ويمكن يطلع لنا آخرها ياسيدي ، الجمهورية المرقسية القبطية في جنوب مصر وإنشالله كمان إسرائيل تطالب بحقها التاريخي في أرض مصر ، أيوه ياجدعان ، موش سيدنا موسى مصري كمان ؟ وطبعاً لو اليهود قالو مصر جزء من إسرائيل ، حضراتكم يامحترمين حتكونوا أول من يرفع صباعه بالتأييد ، وحتقولوا آه الكلام ده موجود في نبوءة دانيال ، وموش إسرائيل حبيبتكم برضه ؟ ولو بكره إسرائيل إغتصبت مصر حتأيدوها وحتقولوا أصل مصر عندها إلتهاب بواسير والإغتصاب ده لزوم العلاج.

دخيل العلمانية
كردي -

يا اخي خلينا نسكر العيادات ونشرب من الزيت او نحط حنفيات ونوزع الزيت علئ الفقراااااقال علم قال

دخيل العلمانية
كردي -

يا اخي خلينا نسكر العيادات ونشرب من الزيت او نحط حنفيات ونوزع الزيت علئ الفقراااااقال علم قال

مقال رائع
وفاء قسطنطين -

مقال رائع من ليبرالي محترم شكراً استاذ كمال غبريال

مقال رائع
وفاء قسطنطين -

مقال رائع من ليبرالي محترم شكراً استاذ كمال غبريال

ايلاف تهاجم المسيحيه
طارق -

وتقول ايلاف انها تمنع الهجوم ضد الاديان بالتعليقات ....

ايلاف تهاجم المسيحيه
طارق -

وتقول ايلاف انها تمنع الهجوم ضد الاديان بالتعليقات ....

الضرب
El Asmar -

يدعي محافظ اسوان ان المبنى الذي احرقه شبيحة وبلطجية المحافظة لم يكن كنيسة, وهنا نوجه للسيد المحافظ بصفته احد موظفي الدولة الاكابر السؤال التالي, هل يحق لك او لاي إنسان اخر هدم او حرق مرقص او ملهى ليلي او حتى زريبة بدون حكم قضائي قابل للنفاذ من محكمة رسمية؟ بالطبع لا. وهنا نجد ان السيد المحافظ وشبيحة مكتبه وبلطجية اسوان خارجون على القانون ويشجعون العمل الإرهابي والبلطجة وجمع الإتاوة وهي جرائم لا يتهاون فيها القضاء العسكري في هذا الوقت الحرج ابدا. نعود للكنيسة التي حرقها البلطجية بموافقة كبار موظفي الحكومة بحجةانها ليست كنيسة وكل ما هو ليس كنيسة وجب حرقه. هذا المبني كنيسة والاوراق الرسمية تثبت أن هذه الكنيسة مبنية منذ عام 1940 ومعروفة للجميع ولما تقدم أقباط القرية بطلب بترميم الكنيسة للإدارة الهندسية خوفًا من انهيارها عليهم أثناء الصلاة، تم دراسة طلبهم وحضرت لجنة استشارية هندسية من محافظة أسوان وكتبت فى التقرير أنها لا تصلح للترميم ولا للصلاة فيها وأنه يجب إحلال وتجديد تلك الكنيسة ، وأرسل محافظ أسوان طالبًا رأى مفوضى هيئة الدولة فى ذلك التقرير، فصدر قرار من مفوضى الدولة بأنه لا مانع من إحلال وتجديد الكنيسة وقام مهندسى الكنيسة بعمل رسومات هندسية للكنيسة وتقديمها للإدارة الهندسية لمحافظة أسوان التى وافقت عليها وأعطتهم رخصة رقم 42 فى مايو لسنة 2011 باسم كنيسة مارجرجس وليس بدار ضيافة كما يقول المحافظ! . فهل يوجد في اي مكان في العالم محامي يستطيع الدفاع عن بلطجية اسوان ومحافظهم؟ لا اعتقد والمكان الصحيح لهؤلاء الإرهابيين ومحافظهم هو السجن لردع الإرهابيين والقضاء على الإرهاب والفوضى في هذه المرحلة العصيبة والمصيرية لهذا الوطن الذي نحبه جميعا.رجاء لجميع الاقباط في مصر عدم الذهاب لاي مجلس عرفي واللجوء للقضاء لانه مهما كان القضاء ظالم فلن يكن ظلمه كظلم المساطب والمجالس واحكام البلطجية والصوص وقطاع الطرق. حكم المحكمة الظالم إدانة رسمية للنظام القضائي بعكس الاحكام العرفية التي لا قيمة لها تماما.

الضرب
El Asmar -

يدعي محافظ اسوان ان المبنى الذي احرقه شبيحة وبلطجية المحافظة لم يكن كنيسة, وهنا نوجه للسيد المحافظ بصفته احد موظفي الدولة الاكابر السؤال التالي, هل يحق لك او لاي إنسان اخر هدم او حرق مرقص او ملهى ليلي او حتى زريبة بدون حكم قضائي قابل للنفاذ من محكمة رسمية؟ بالطبع لا. وهنا نجد ان السيد المحافظ وشبيحة مكتبه وبلطجية اسوان خارجون على القانون ويشجعون العمل الإرهابي والبلطجة وجمع الإتاوة وهي جرائم لا يتهاون فيها القضاء العسكري في هذا الوقت الحرج ابدا. نعود للكنيسة التي حرقها البلطجية بموافقة كبار موظفي الحكومة بحجةانها ليست كنيسة وكل ما هو ليس كنيسة وجب حرقه. هذا المبني كنيسة والاوراق الرسمية تثبت أن هذه الكنيسة مبنية منذ عام 1940 ومعروفة للجميع ولما تقدم أقباط القرية بطلب بترميم الكنيسة للإدارة الهندسية خوفًا من انهيارها عليهم أثناء الصلاة، تم دراسة طلبهم وحضرت لجنة استشارية هندسية من محافظة أسوان وكتبت فى التقرير أنها لا تصلح للترميم ولا للصلاة فيها وأنه يجب إحلال وتجديد تلك الكنيسة ، وأرسل محافظ أسوان طالبًا رأى مفوضى هيئة الدولة فى ذلك التقرير، فصدر قرار من مفوضى الدولة بأنه لا مانع من إحلال وتجديد الكنيسة وقام مهندسى الكنيسة بعمل رسومات هندسية للكنيسة وتقديمها للإدارة الهندسية لمحافظة أسوان التى وافقت عليها وأعطتهم رخصة رقم 42 فى مايو لسنة 2011 باسم كنيسة مارجرجس وليس بدار ضيافة كما يقول المحافظ! . فهل يوجد في اي مكان في العالم محامي يستطيع الدفاع عن بلطجية اسوان ومحافظهم؟ لا اعتقد والمكان الصحيح لهؤلاء الإرهابيين ومحافظهم هو السجن لردع الإرهابيين والقضاء على الإرهاب والفوضى في هذه المرحلة العصيبة والمصيرية لهذا الوطن الذي نحبه جميعا.رجاء لجميع الاقباط في مصر عدم الذهاب لاي مجلس عرفي واللجوء للقضاء لانه مهما كان القضاء ظالم فلن يكن ظلمه كظلم المساطب والمجالس واحكام البلطجية والصوص وقطاع الطرق. حكم المحكمة الظالم إدانة رسمية للنظام القضائي بعكس الاحكام العرفية التي لا قيمة لها تماما.

الميه تكذب الغطاس
nero -

دخلت المعهد و يحاول يكتبها خريج مدرسه ثم يردد فهمت الـ يعنى طئمنى ان لا شئ اسمه فهمت فيه دفتر مكتوب فيه اسماء الشهادات المعترف بها و من قبله فعل هذا و عندما امامى المديره كشرت له يعنى ليه تسأل وصل يمثل على انه لازال يبحث و نسيت امامه حافظه البطاقه التى بـ ربع جنيه سرقها و زميلته فهمت انه حرامى ان الان الحياه بقوانين و الكافر هو الذى فيها نزل اتخانق كان من الشرطه او السكان خاصه حواء التى تتخانق

الميه تكذب الغطاس
nero -

دخلت المعهد و يحاول يكتبها خريج مدرسه ثم يردد فهمت الـ يعنى طئمنى ان لا شئ اسمه فهمت فيه دفتر مكتوب فيه اسماء الشهادات المعترف بها و من قبله فعل هذا و عندما امامى المديره كشرت له يعنى ليه تسأل وصل يمثل على انه لازال يبحث و نسيت امامه حافظه البطاقه التى بـ ربع جنيه سرقها و زميلته فهمت انه حرامى ان الان الحياه بقوانين و الكافر هو الذى فيها نزل اتخانق كان من الشرطه او السكان خاصه حواء التى تتخانق

To #1 and alike
hasan hadi -

..................انت وامثالك لا يملكون غير تكرار الكلام تعكسون صورة سيئة جدا للاسلام لكن للاسف خيالكم يجعلكم تعتقدون بانكم حريصون على دينكم البرئ من امثالكم.............

To #1 and alike
hasan hadi -

..................انت وامثالك لا يملكون غير تكرار الكلام تعكسون صورة سيئة جدا للاسلام لكن للاسف خيالكم يجعلكم تعتقدون بانكم حريصون على دينكم البرئ من امثالكم.............

وفاء قسطنطين
nero -

الرد غير واضح

وفاء قسطنطين
nero -

الرد غير واضح

The comments speak of themselves
shocked -

Mr. Gobrial, I guess all these horrible comments confirm your opinion, without them being aware of that. May God bless Egypt and spare His people the evil standing at its door steps.

The comments speak of themselves
shocked -

Mr. Gobrial, I guess all these horrible comments confirm your opinion, without them being aware of that. May God bless Egypt and spare His people the evil standing at its door steps.

من سبب الفتنة...؟
محمد -

إنفراد بالفيديو .. القمص صليب : اتفقنا مع عقلاء المسلمين أن لا تتحول المضيفة إلى كنيسة في أسوان .. والأهالي : مسيحيين الآن ينقضون العهد ويريدون تحويلها

من سبب الفتنة...؟
محمد -

إنفراد بالفيديو .. القمص صليب : اتفقنا مع عقلاء المسلمين أن لا تتحول المضيفة إلى كنيسة في أسوان .. والأهالي : مسيحيين الآن ينقضون العهد ويريدون تحويلها

ماهذا الغل و الحقد؟
aly -

نفسى اعرف هى ايه ملة الموقع ده بالضبط؟مصرى و لا سعودى و لا ايه؟و اذا ما كانش مصرى فكيف ينشر مقالا بهذا العنوان الكارثة الذى يدعو الى الحرب الاهلية؟ عايزين جنازة و تشبعوا فيها لطم؟ ابادة جماعية ايه؟ ,

ماهذا الغل و الحقد؟
aly -

نفسى اعرف هى ايه ملة الموقع ده بالضبط؟مصرى و لا سعودى و لا ايه؟و اذا ما كانش مصرى فكيف ينشر مقالا بهذا العنوان الكارثة الذى يدعو الى الحرب الاهلية؟ عايزين جنازة و تشبعوا فيها لطم؟ ابادة جماعية ايه؟ ,

الافتراء
ابو سلمى -

الى عادل سالم رقم 2 تدعو سيادتك الى الدولة المسيحية كأن اسلام مصر هو سبب تأخرها وتنس ان العرب خلصوا المصريين من احتلال الرومان اى لم تكن اصلا محررة وتقول سنرى التنمية والعمل والانتاج فى الدولة المسيحية ... وطبعاً المخططات موجودة مما يجعلنى اقول ان سيادتك مدفوع بأجندة واضحة غرضها الاساسى الإضعاف وليس التقسيم لأن التقسيم يتبعه خطوات اخرى مثل دولة للسنة واخرى للشيعة ودولة الارثوذكس واخرى للبروتستانت ولا مانع من دولة للبهائيين فعددهم يسمح بدولة ولتكن فى الساحل الشمالى لتكون سياحية .... يا رجل ألا تستحى كأنك لم تنزل الميدان ولم ترى الشباب الذى قتل فى سبيل وحدة ورفعة مصر ؟ ؟؟؟؟ يا اخى الحل هو العلم والثقافة والعمل لأن كل ما مر ويمر بنا نتاج 60 عام من الجهل الذى يؤدى للكفر وهذا ما جعل رجال دين يعملون بالسياسة ويؤلبون المصريين على بعضهم البعض ... ولا تعتقد انك وحدك المضطهد دينياً فأنا مصرى ومسلم ومضطهد من إخوتى السلفيين ولكنهم مصريين وواجبنا جميعاً ان نثقفهم ونعلمهم صحيح الدين وعدم كراهية ورفض الاخر لا ان نبتعد عنهم وننادى بالانفصال وذلك ايضاً مقصود به بعض الغلاة من المسيحيين .... أخيراً حلوة قوى من الكاتب وصفه للمسيحيين بالمسالمين المستضعفين

الافتراء
ابو سلمى -

الى عادل سالم رقم 2 تدعو سيادتك الى الدولة المسيحية كأن اسلام مصر هو سبب تأخرها وتنس ان العرب خلصوا المصريين من احتلال الرومان اى لم تكن اصلا محررة وتقول سنرى التنمية والعمل والانتاج فى الدولة المسيحية ... وطبعاً المخططات موجودة مما يجعلنى اقول ان سيادتك مدفوع بأجندة واضحة غرضها الاساسى الإضعاف وليس التقسيم لأن التقسيم يتبعه خطوات اخرى مثل دولة للسنة واخرى للشيعة ودولة الارثوذكس واخرى للبروتستانت ولا مانع من دولة للبهائيين فعددهم يسمح بدولة ولتكن فى الساحل الشمالى لتكون سياحية .... يا رجل ألا تستحى كأنك لم تنزل الميدان ولم ترى الشباب الذى قتل فى سبيل وحدة ورفعة مصر ؟ ؟؟؟؟ يا اخى الحل هو العلم والثقافة والعمل لأن كل ما مر ويمر بنا نتاج 60 عام من الجهل الذى يؤدى للكفر وهذا ما جعل رجال دين يعملون بالسياسة ويؤلبون المصريين على بعضهم البعض ... ولا تعتقد انك وحدك المضطهد دينياً فأنا مصرى ومسلم ومضطهد من إخوتى السلفيين ولكنهم مصريين وواجبنا جميعاً ان نثقفهم ونعلمهم صحيح الدين وعدم كراهية ورفض الاخر لا ان نبتعد عنهم وننادى بالانفصال وذلك ايضاً مقصود به بعض الغلاة من المسيحيين .... أخيراً حلوة قوى من الكاتب وصفه للمسيحيين بالمسالمين المستضعفين

الى رقم 13
احمد -

انا ما عنديش كلام اقوله أكثر مما قلته انت اسلوبك رائع وحديثك شيق وتناغم عباراتك اكثر من مبهر جزاك الله خيرا لغيرتك على دين الحق وسدد بك دائما فى وجه الباطل

الى رقم 13
احمد -

انا ما عنديش كلام اقوله أكثر مما قلته انت اسلوبك رائع وحديثك شيق وتناغم عباراتك اكثر من مبهر جزاك الله خيرا لغيرتك على دين الحق وسدد بك دائما فى وجه الباطل

كفى لعب بالنار وعلى ادارة الموقع الالتزام بالشروط
م / ابوبكر -

قال الله تعالى (كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) هل انتم التزمتم بالشروط التى وضعتموها للنشر شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. للاسف للاسف ( يخادعون الله وهو خادعهم ) ( ما قدروا الله حق قدره) (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) الى الاقلية الآمنة المطمئنة الذين اعزهم الاسلام من يوم دخوله مصر كنانة الله فى ارضه الى الذين استكثروا على انفسهم وعلى مصر الامن والأمان كفى لعبا بالنار لأنها تلسع العابثين بها اقول لهم كما قال الله تعالى (والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون ) واقول لهم ان الاسلام والمسلمين متسامحين طيبين يحتوون الاقليات ويوادونهم ليس من موقف ضعف انما من موقف قوة انظروا الى الغرب والشرق والشمال والجنوب وحال الاقليات المسلمة لاتجعلونا نكره اصدقائنا واخواننا المسيحيين ونعاديهم

كفى لعب بالنار وعلى ادارة الموقع الالتزام بالشروط
م / ابوبكر -

قال الله تعالى (كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) هل انتم التزمتم بالشروط التى وضعتموها للنشر شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. للاسف للاسف ( يخادعون الله وهو خادعهم ) ( ما قدروا الله حق قدره) (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) الى الاقلية الآمنة المطمئنة الذين اعزهم الاسلام من يوم دخوله مصر كنانة الله فى ارضه الى الذين استكثروا على انفسهم وعلى مصر الامن والأمان كفى لعبا بالنار لأنها تلسع العابثين بها اقول لهم كما قال الله تعالى (والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون ) واقول لهم ان الاسلام والمسلمين متسامحين طيبين يحتوون الاقليات ويوادونهم ليس من موقف ضعف انما من موقف قوة انظروا الى الغرب والشرق والشمال والجنوب وحال الاقليات المسلمة لاتجعلونا نكره اصدقائنا واخواننا المسيحيين ونعاديهم