فضاء الرأي

برغم مذابح سوريا .. حسن نصر الله يؤيد الأسد!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"يا شباب مصر الأحباء إننا نرى في وجوه شهدائكم وجوه شهدائنا، ونسمع في أنين جرحاكم أنين جرحانا، ونشهد فى صمودكم فى الساحات صمود الأبطال المقاومين فى لبنان وفلسطين فى مواجهة كل الحروب والتهديدات والأخطار، ياأخواننا وأخواتنا ياشباب مصر الغالى من بعيد من بيروت ماذا يمكن أن نقول لكم، الله أننى ألهف أن أكون معكم لأقدم دمى و روحى كأنى معكم فى ميدان التحرير، وأنا واحد من هؤلاء المحتشدين يشهد الأهداف الشريفة والنبيلة..."
هذا كان خطاب حسن نصر الله المتلفز لثوار مصر فى ميدان التحرير يوم 7 فبراير 2011 من مخبأه فى الضاحية الجنوبية وفجأة وبدون سابق إنذار صرح نفس حسن نصر الله أيضا من مخبأه فى الضاحية الجنوبية بأن غالبية السوريون يؤيدون الأسد

تصوير أ.ف.ب
ففى خطاب حديث له حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الشعبين المصري والتونسي من "المحاولات الأمريكية والإسرائيلية" لـ"مصادرة" ثورتيهما، وقال إن حزب الله "يدعم القيادة السورية" وطالب السوريين بـ"منح قيادتهم الوقت لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة".
وعن موقف حزب الله من الثورة السورية، قال "نصر الله" إن موقف الحزب في هذه القضية ينطلق من مجموعة عناصر، من بينها أن حزب الله "يمتلك تقديراً كبيراً" لسوريا قيادة وشعباً وجيشاً، وأن سوريا ساعدت بقوة في منع تقسيم لبنان، والحفاظ على وحدته، ووقف الحرب الأهلية، وأنها ساندت لبنان ومقاومته فكان تحرير كافة المناطق اللبنانية المحتلة ماعدا مزارع شبعا، وكفر شوبا.
وأشار "نصر الله" أن القيادة السورية "مقتنعة" مع شعبها بـ"ضرورة الإصلاح" ومحاربة الفساد، وقال: أنا أعتقد أن الرئيس الأسد "مؤيد للإصلاح، وجاد في ذلك، ومستعد للذهاب لخطوات إصلاحية كبيرة جداً، ولكن بالتأني والمسؤولية"، وأضاف "نصر الله": "كل المعطيات حتى الآن مازالت تؤكد أن الأغلبية من الشعب السوري تؤيد الرئيس الأسد، وتؤيد خطوات الإصلاح"، ورأى أن إسقاط النظام في سوريا "مصلحة أمريكية وإسرائيلية".
وأنا أهدي إلى السيد حسن نصر الله تسجيلين فيديو، الأول جزء من "عنزة ولو طارت" اضغط هنا
والثانى فيلم تسجيلي عن الأحداث فى سوريا لقناة BBCاضغط هنا
ولعل السيد حسن نصر الله بعد مشاهدة هذين التسجيلين يغير رأيه، وحتى إن لم يغير رأيه، فهو قد كشف كل أوراقه، وسقطت عنه آخر ورقة توت، وكشف أنه سياسي وبراجماتى من الطراز الأول، فلما كانت مصلحة إيران فى إسقاط حسنى مبارك خطب فى شباب مصر من "مخبأه" قائلا :" الله أننى ألهف أن أكون معكم لأقدم دمى و روحى كأنى معكم فى ميدان التحرير" طيب وإيه منعك من الذهاب إلى ميدان التحرير لتقديم دمك وروحك، أنا عارف إن ميدان التحرير بعيد بعض الشئ وهناك إحتمال أن يضايقوك فى مطار القاهرة، وإذا كان ولا بد من الشهادة والتضحية بالدم والروح، فعندها يصبح "الجار أولى بالشفعة" المسافة من مخبأك فى الضاحية الجنوبية إلى درعا داخل سوريا لن تستغرق أكثر من ساعتين بالسيارة اللاندروفر، وأنا واثق أنك لو ذهبت إلى درعا فسوف يكتب لك الإستشهاد مع الشهداء السوريين، وذلك حتى يتحقق ما قلته لشباب مصر :" نرى في وجوه شهدائكم وجوه شهدائنا، ونسمع في أنين جرحاكم أنين جرحانا، ونشهد فى صمودكم فى الساحات صمود الأبطال المقاومين فى لبنان وفلسطين..."
ولكن يبدو أن الكلام سهل من المخبأ، وأن الذى فلق دماغنا ب "إزدواجية المعايير" عند الغرب لا يدرك معنى الكلمة، ولكن الموضوع أكبر من هذا، إذا أردت أن تبحث عن سبب تأييد حسن نصر الله لنظام الأسد، ربما لأن دافعى مرتبات جيش حزب الله يرغبون فى بقاء نظام الأسد، ولو تأخر وصول تلك المرتبات شهرا واحدا من طهران، فربما سنرى قوات حزب الله تنضم إلى ثوار درعا وحمص وحماة!!
ورب ضارة نافعة، فقد كانت محنة الشعب السورى أمام النظام الذى لا يتورع عن فعل أى شي ليبقى فى الحكم، فهى بالنسبه له حياه أو موت، كشفت هذه المحنة حقيقة حسن نصر الله وإيران، وارجو أن تكون قد كشفت حقيقة الذين يستغلون الدين للعب بعقول الناس سياسيا حتى أنهم أطلقوا على حزبهم "حزب الله" فهل يعنى هذا أن الذى لا ينضم إلى حزب الله سوف يدخل النار، ولكن ماذا نقول عندما يضحك على الشعوب المسكينة بعض المشايح باللحى الطويلة والعمائم السوداء والبيضاء والحمراء، وهم فى النهاية يلعبونها سياسة محضة بكل قذارتها وكل إنتهازيتها وكل إزدواج معاييرها.
فمتى تستيقظ تلك الشعوب المسكينة وتعرف حقيقة من يلعبون بعقولهم تحت راية الدين، وتحت راية "حزب الله" أو "الإسلام هو الحل"؟؟
samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ثعابين الجحور
مش غريب عليه -

من المعروف ان اغلب انواع الثعابين السامه من خصائصها التشكل والتلون بجلدها حسب الضروف المناسبه لبخ سمها بالفريسه

بيان هام
بثينة شعبان الصحاف -

أحيي حسن نصر الله صاحب مشروع مزارع شبعا والمؤيد لجهودنا هي هزيمة المنظاهرين والمحتجين والارهابيين العملاء. انفي بشدة ان الجيش السوري يرتكب المجازر ضد المدنيين. وانفي ان الجيش السوري يقتل الاطفال والنساء والمتظاهرين. وانفي ان الجيش السوري يرتكب المجازر. واؤكد ان الجيش السوري انتصر في الجولان ولكنه انسحب تكتيكيا لكي يباشر الهجوم واستعادة الجولان في الوقت المناسب وبعد تحقيق توازن القوى. ولكم هذاالخبر الهام. بعد عدة ايام وبعد انتصار الجيش على المتظاهرين والمحتجين والارهابيين سيزحف الجيش الباسل البطل بقيادة المغوار ماهر الأسد الى الجبهة وسيحرر الجولان بالكامل. عليكم ان تصدقوني لأنني لا أكذب ودائما اقول الصدق مثل محمد الصحاف ووليد المعلم وبالروح والدم افديك يا بشار ويا ماهر ويا آصف وحافظ ورامي وكل ابطال تحرير الجولان ولواء الاسكندرون..

كفى ايلاف
تحريض متبادل -

و انت تحرض على نصرالله...الا يكفي كذبة تسمم سفير السعوديه و الان ياتي دور حسن نصرالله..يعني ما عندكن لا شغله و لا عمله الا سوريا و جزب الله و ايران...و نسيتوا انو في بلد محتل لشرفكم و عرضكم و اسمه اسرائيل

كفى
التحريض المذهبي -

كل العرب بالخفاء يؤيدون بشار الاسد حتى السعوديه التي لها ايادي في اليمن و البحرين تؤيده بالخفاء و حتى قطر ..الجزيرة ...تؤيده بالخفاء ...يعني ما لقيت الا نصرالله حتى تحرض عليه...

حزب الله والجيش السوري
عسكري سابق -

عندما تعرض حزب الله للابادة من قبل اسرائيل عام 2006 وقف الجيش السوري الباسل متفرجا. وأقولللذين يمتدحوا هذا الجيش العظيم يتعين عليهم دراسة التاريخ. هذا الجيش هزم عام 1967 وعام 1973 وولى هاربا من الجيش الاسرائيلي من الجولان. هذا الجيش شارك في مجازر تل الزعتر ضد اللاجئين الفلسطينيين عام 1976. ارتكب مجازر حماة عام 1982 بقيادة السفاح رفعت الاسد. لم يحرك ساكنا اثناء الغزو الاسرائيلي للبنان عام 1982 ووقف كالمتفرج بينما دكت المدفعية الاسرائيلية بيروت وقتلت المئات ولم يحرك ساكنا لمنع مجازر صبرا وشاتيلا وهذا موقف متواطيء مع اسرائيل. لم يطلق طلقة واحدة لمساعدة لبنان عندما غزت اسرائيل الاراضي اللبنانية صيف عام 2006 ولم يقدم سوى الشعارات الشفهية كعادته. يدعي نظام دمشق انه يدعم المقاومة فلم يدعم حزب الله عام 2006 ولم يدعم حماس اواخر عام 2008 عندما دمرت اسرائيل نصف غزة وقتلت 1500 فلسطيني. هذا الجيش هو فقط لحماية سلطة الامر الواقع في دمشق. تاريخ هذا الجيش هو تاريخ معيب ومخزي مليء بالهزائم امام اسرائيل والبطولات ضد الضعفاء من فلسطينيين ولبنانيين وسوريين متظاهرين واطفال ونساء. حزب الله يدعم نظاما اجراميا يتشاطر على النساء والضعفاء والاطفال ويرتعد خوفا من اسرائيل ولهذا ستبقى الجولان هادئة تحت الاحتلال الاسرائيلي وبمباركة آل الأسد لكي يتشبثوا بالسلطة على حساب الوطن. حماة الديار هم في الحقيقة حماة العصابة الحاكمة فقط.

رأي
محمود حمدان -

أنا لاأدري لم العتب على السفاح العميل الصفوي حسن نصر الله. فبنهاية المطاف لافرق بينه وبين هولاكو سورية بشار الأسد، كلاهما في البلاء سواء. هولاكو سورية بشار الأسد يرأس المكتب الإيراني الصفوي الشعوبي الشيعي في دمشق، والفاشي الهتلري حسن نصر الله يدير المكتب الثاني في لبنان بأمر من أسياده في قم وطهران. إيران سيطرت لله الحمد على العراق وسورية ولبنان، ولن يطول الوقت وستقوم باحتلال الجزيرة العربية. فالأعمى يرى الآن بأنه لم يعد في لبنان سوى شبيحة السفاح حسن نصر الله وجزاريه أصحاب اللحى الدمويين، ولم يبق كذلك في سورية إلا شبيحة هولاكو الأرعن بشار الأسد. فلتنم السعودية والخليج والبلاد العربية كلها حتى يأتيها الحريق الإيراني الصفوي الشيعي الشعوبي الفاشي الذي لن يبق ولن يذر.

وجهان لعملة واحدة
محمد حنطاية -

عندما أتى الحكام الظالمين واستباحوا كل شيء وخاصة كرامة الانسان في مصر و سوريا وكل بقاع الدول العربية ، كان ينادي هؤلاء الحكام بالعلمانية هي الحل ودحر القوى الرجعية والراديكالية ، فما شهدناه من العلمانيين عندما وصلوا للحكم هو سرقة اموال البشر وهدم كرامة الانسان ، نعم سيدي الكاتب العزيز إن من تحالف في مصر مع الاسلام هو الحل هو من أسقطه المتظاهرين في ميدان التحرير اللذي ما انفك على أن ينادي بالعلمانية سبيل للتطوير ، ومن يؤيد بشار وعصابته وهم الاكثر تشدقا بالعلمانية من فرنسا نفسها هم أولئك أصحاب اللحى من حزب الله و البوطي وأمثاله . خلاصة القول عزيزي الكاتب كما أزاحت الشعوب العربية الصدأ والغبار عن رأسها يجب أن نفعل ذلك فلا العلمانية ولا مشائخ السلطة هم من يصنعون الوطن ، من يصنع الوطن هو من يحب هذا الوطن سواء علمانيا او راديكاليا او مهما كان انتماؤه وحزبه ، وصندوق الاقتراع يفرز والجميع يرضى .

يا استاذ سامي الا تفقه السياسة و من يلعبها؟
ابو انور العراقي -

اخي سامي لا اعلم لماذا تهاجم من له تاريخ مشرف و لم تذكر مرة واحدة اخرين وقفوا مع اليهود المعتدين في هجومهم على غزه قبل سنين قليله وفضائياتهم و مواقفهم الرسمية المعلنه وغير المعلنه تحرض على قتل الفلسطينين في غزه وتقف بصلابة وجدارة واستحقاق مع الاسرائيلين؟ هل علمت لماذا؟ ساجيبك انا بقدر ما افهم من السياسة فالاجابه هي الوقوف مع المصالح حتى لو كان ضد المبادئ ولعل الوقوف مع سوريا اهون بكثييييير من الوقوف مع اليهود الاسرائيلين الصهاينه الذين اغتصبوا الارض والنساء العربيات و قتلوا من العرب قاطبة فلسطينين وغيرهم الملايين فهل تستطيع ان تبرر شيئا نزيرا من وقوف العرب مع اليهود؟ لو استطعت اجبني ...وانا واثق انك لن تفعل لانك لن تقدر,,,مع الشكر والتحية

شو فائدة هالمقالة !!
الهدهد الشامي -

يعني الحين بس الكاتب صحي من النوم واتذكر أنه حسن نصر الله مؤيد للأسد لا وكمان الكاتب أتذكر تصريحه لنصر الله بشهر فبراير الماضي وعم يعلق عليه !!!!..... ...

الهلال الشيعي !!!!
عمار تميم -

في البداية تساؤل بسيط هل نصر الله زعيم دولة أم زعيم حزب فقط ؟ تتكالب الأقلام على نقد ما أطلقه سياسيو الغرب بوجوب قطع الهلال الشيعي (إيران ، سوريا ، حزب الله) فتقاطرت الأقلام وخاصةً من مثقفي المارينز دعاة الإستسلام والخنوع ، هلا ربطت أستاذنا العزيز بين حقيقة ما حدث في ماسبيرو وخلفية شعارات الأخوان المسلمين وقيادتهم في مصر والعديد من الأقلام المصرية التي أكدت تمويل لها لتتولى قيادة المرحلة القادمة في مصر تحقيقاً لما ذكر أعلاه ، حزب الله يدين بالفضل لسوريا لبقائه قوياً حتى الآن نظير الدعم المعنوي والسياسي والعسكري له لذلك لن يخرج من هذا الإطار خاصةً في تعليقاته على مجريات الأحداث وكذلك الأمر بالنسبة لحركة حماس (وهي بالمناسبة سنية) ، المنطقة تحضر على نار هادئة تمهيداً لصراع مذهبي قادم سيدفع بالمنطقة إلى أتون الإقتتال الداخلي المقيت ، مذابح الأمريكان في العراق والصهاينة في فلسطين والناتو في ليبيا أكبر بكثير مما يجري في سوريا ولكن لا أحد يتحدث عن ذلك طالما أنه يخدم الأجندة والإستراتيجية الأمريكية في المنطقة ، نأمل الخير لشعوبنا وأوطاننا وأن نطور الأوطان بأيدينا وكذلك أن نغير الأنظمة بطريقتنا وبأسلوبنا الخاص ، فليس من المعقول أن نستورد كل شئ من المأكل والملبس والآن نستورد ثورات من الخارج على الطريقة الغربية ، مع الشكر للجميع .

كما تكونوا يولى عليكم
عدو الأغبياء -

خلاصة المقال عصارة الضلال.وناسج المفردات يستسهل النعرات. ونقول باختصار لأصحاب العقول اليقظة .سوريا العروبة كانت مؤيدة وداعمةفي احلك الأوقات يوم كان عرب الأعتدال يتخلون عن المقاومين الشرفاء في بنت جبيل وعيتا ومارون الراس.كانوا يحملون دمائهم على أكفهم وكان مبارك يحوم بطائرته من عاصمة الى عاصمة محرضا على المقاومين (المتهورين).خافوا على عروشهم ولم يستطيعوا المؤازرةولو بكلمة ولم تشفع ترسانات الأسلحة باخافة اسرائيل ولو بكلمةثم يقول لناالكاتب ابن الاعتدال :(حسن نصرالله من مخبأه) أقول: خسئت أنت ومن معك من معلكين حاقدين مذهبيين- فاقدي البصيرة-فهو في كل مكان،تراه في قلب كل مقاوم وعقله وروحه وهو رمز لآلاف مؤلفة من الشرفاء وليس فرداواحدا. ولأن التواطؤ العربي والدولي أكبر من أحجامكم وأحجام حكامكم فهو ثمين وعزيز يوم عز الرجال وكلما كان المعدن ثمينا كلما حفظ بعيدا عن أعين اللصوص ولكنه في نفس الوقت يرعبكم جميعا يا أشباه الرجال. كلمة قالها بشار الأسد يوم تخاذل أصحاب ترسانات الأسلحة الحامية للعروش والتخاذل.والشعب المصري يستحق رئيسا عربيا بكل معنى الكلمة وأفضل من المخلوع.وعروبة الأسد تعفيه من اللوم برغم دكتاتورته لأن المباديءالعامة لديه لا تتغير .والشعب السوري يستحق الحرية والكرامة ببشار أو بغيره لا جدال والسوريون محقون بمطالبهم وقالها السيد مرات عديدة.ويمكن الرجوع الى الخطابات السابقة وكفى تحريضا ولؤما أيها الجبناء. وأشك أن يكون عربي ويحرض على السيد حسن نصرالله ألمنتصر الأول والأخير على اسرائيل أرونا ماذا فعل حكامكم معها سوى النكسات والنكبات والانكسارات.

حسن نصر الله معه
مصيفي المسيحي -

من حق حسن نصر الله ان يؤيد بشار السفاح لسبب بسيط وهو ان قادة الثورة السورية ومفتيها وعلى راسهم العرعور هم قبل الثورة كانوا يكفرون حسن نصرالله وطائفته وان السبب الرئيس للثورة السورية هو الغضب من قبل قطاعات واسعة من الشعب السوري على النظام لان له علاقات مع ايران الشيعية او لانه يساعد حزب الله الشيعي في لبنان او انه سمح للعراقيين بالاقامة في سوريا او سمح للزوار الايرانيين من دخول سوريا لزيارة مراقد رموز الشيعة مثل السيدة زينب ورقيه وعمار وحجر اذن ماذا تريدون من حسن نصرالله هل تريدونه ان يساند من يتوعده اذا انتصر فسيقضي عليه وعلى طائفته الكاتب للاسف كلامه غير مقنع وهو ربط بين تاييد نصرالله لثورة مصر التي هي ضد رجل عدو كان لحزب الله وهو مبارك وعدم تاييده لثورة سوريا التي هي ضد رجل وهوالاسد الذي ساند حسن نصرالله وهو صديق له ولحزبه وطائفته نتمنى من المثقفين ان لايخلطوا الامور على الناس لان الناس اذكياء ويستطيعون ان يححلوا الامور ويفهمون ماالتبس منها انا اخوكم كنت مسلما سابقا واليوم بفضل الرب اهتديت الى دين التسامح والعدل والمساواة والسلام شكرا ايلاف الحرية

ماذا عنكم
خؤشناو المفتي -

ماذا عنكم يا أستاذ؟ الم تكن صدام دكتاتورا و جزارا و كنتم تدافعون عنه؟

لقبه الحقيقي
رؤوف عبد المجيد -

لقبه الحقيقي (وكيل الولى الفقيه في لبنان)...هذا الرجل دمر لبنان في سبيل مصالح ايران وسوريا ...وبعد ان دمر لبنان سنة 2006 قال قولته الشهيرة ( لو كنت اعلم ان اسرائيل سترد بهذه الطريقة لما امرت باختطاف الجنود الاسرائيليين)...وكانت النتيجة قرار مجلس الامن الذي يحرم على حزب الله اي تواجد جنوب نهر الليطاني...الان يتحدث عن تحرير مزارع شبعا وهو غير قادر على عبور الليطاني...وهو يعلم ويرتجف لان اسرائيل لن تلعب معه النرد في الحرب المقبلة التي استعدت لها اسرائيل جيدآ...انه يكذب ويبيع الشعارات...وكانت ثورة سوريا المباركة هي من فضحت حقيقته ونفاقه...في سوريا هتق الثوار ضده وحرقوا علم حزب الله...وهذا يكفي

هل تأمن الغدار
خوليو -

ماذا يأمل المواطن من شخص كان مقاوماً لغاية تحرير الجنوب وتبين بعدها أنه شارك في المقاومة ليستخدم هذا الشعار النبيل من أجل ولاية الفقيه لاغير،كان يمنع دخول جيش لبنان لمنطقته كما يمنعه الآن من دخول دويلته الجنوبية وكر الارهاب المُنّظم، وهل هناك من يثق في غدار غدر بالراحل الحريري الذي كان له الفضل في عدم اعتبار حزب المختبئ على أنه عصابات وكان يدافع عنه في المحافل الدولية، هل من يثق بحزب شارك في قتل من دافع عنه ؟ الشعب السوري الذي كان يضع صور المختبئ في منازله ومتاجره يتلقى طعنة غدر أخرى من المختبئ الضحوك الذي يقف مع أعتى ديكتاتور في المنطقة ، انكشف الشيخ على الرغم من اختباءه.

نصف العلم
Wael -

اقول لحضرة الكاتب: لتعرف حزب الله ابحث عن نورمان فينكلستاين .

تفس المنبع
بهاء -

الديكتاتورية العربية والفكر الشمولي هو نتاج الأرض العربية، وكذلك كتاب الصدفة والعلاقات!!!! ما هذا يا إيلاف ألا تجدون كتابا يستحقون لقب كاتب أو محلل سياسي؟؟ مقالين بنفس اليوم من الردح والأهازيج..... هذه الشعوب تقف على كف عفريت، ومازال بعض من يظنون أتفسهم كتابا يتكلمون بفكر القبيلة العربية من النابلسي للبحيري!! لكن ربما بهم عذر، فالعم سام أطلق صفارة تجديد الهجوم على إيران، فانبرت الاقلام وانهمر ما يسمونه مقالات.....

محمود حمدان
حج نقولا -

نصرالله سفاح يا سلفي...يا صهيوني ...يا من تدعي انك محمود...انك شالومي بن نعسان..تعبان..يعني بصراحه ما شفت عماله متل هيك عماله..تصف سيد المقاومه الذي رفع راية العرب و انتصر على من لم تنتصر عليه جيوشك اليعربيه مده 60 سنه...بس انتو تعودوا على المزله و لبس الجين و ركوب سيارات اوروبيه...و اكل الهمبروغر و شرب البيرة...و بعدين تدعون العفه و تربون لحاكم حتى تصل الى ركابكم..

خوليو المختبىء في نهريا
علوش مصطفى -

يعني ولاية الفقيه ورثتها من علوش ...بس ولاية الامر و النهي لم تورثها عني ليش يا ايغليزيس السلفيه...؟ ما لك حق يا مختبىء ..اخرج الى النور اخرج من حجرك الاسود و ارفع عنك نظارات الموساد الغادر...نحن اهل الجنوب لن ندعكم تعودون و الشمس زرقا ..

خوليو المختبىء في نهريا
علوش مصطفى -

يعني ولاية الفقيه ورثتها من علوش ...بس ولاية الامر و النهي لم تورثها عني ليش يا ايغليزيس السلفيه...؟ ما لك حق يا مختبىء ..اخرج الى النور اخرج من حجرك الاسود و ارفع عنك نظارات الموساد الغادر...نحن اهل الجنوب لن ندعكم تعودون و الشمس زرقا ..

خاين سابق
العهد الاحمد -

تقول انك عسكري سابق ولا احسبك الا حاجبا او تعمل في الطبيخ اين انت من شهداء الجيش في لبنان 1982 اين انت من من مد المقاومة بكا اسباب النصر وهل خدمت في الجيش في 71 و 67 او كنت ترضع الحليب الامريكي ذلك الوقت لن تستيطيع تشوية سمعة الجيش بكلام الخونة اذهب وشارك بدفع نصيبك في بناء مستوطنات الصهاينة مع بعض العربان اشرفلك وللكاتب ليس هناك من رد عليك سوى مافعلتة قيادة مصر السابقة مشعب مصر العربي منها براء مافعلتة تلك القيادة الخائنة لغرة ولجنوب لبنان لن تزوروا التاريخ فانتم الى مزابله

خاين سابق
العهد الاحمد -

تقول انك عسكري سابق ولا احسبك الا حاجبا او تعمل في الطبيخ اين انت من شهداء الجيش في لبنان 1982 اين انت من من مد المقاومة بكا اسباب النصر وهل خدمت في الجيش في 71 و 67 او كنت ترضع الحليب الامريكي ذلك الوقت لن تستيطيع تشوية سمعة الجيش بكلام الخونة اذهب وشارك بدفع نصيبك في بناء مستوطنات الصهاينة مع بعض العربان اشرفلك وللكاتب ليس هناك من رد عليك سوى مافعلتة قيادة مصر السابقة مشعب مصر العربي منها براء مافعلتة تلك القيادة الخائنة لغرة ولجنوب لبنان لن تزوروا التاريخ فانتم الى مزابله

شكر من الشعب السوري لك
سوري وطني -

شكرا استاذ سامي لقد جعلت المصفقين لقتلة الشعب السوري يعلو صراخهم و اتهاماتهم لا تهمك !!!!!!!!!!!!!! اذا خونو و تامرو على شعب كامل فلن يوفروك, تابع و لا تستمع لهم!!!!!!!!!!!!!!!! شكر من الشعب السوري لك

شكر من الشعب السوري لك
سوري وطني -

شكرا استاذ سامي لقد جعلت المصفقين لقتلة الشعب السوري يعلو صراخهم و اتهاماتهم لا تهمك !!!!!!!!!!!!!! اذا خونو و تامرو على شعب كامل فلن يوفروك, تابع و لا تستمع لهم!!!!!!!!!!!!!!!! شكر من الشعب السوري لك

سوريا الحره
سويلم -

سوريا الاسد حره بالقوميه العربيه والشيخ نصرالله رجل المقاومه الاول باقلام العرب جميعا عالاقل هو صامد فوق التراب الوطني وليس هاربا بالغرب العنصري

سوريا الحره
سويلم -

سوريا الاسد حره بالقوميه العربيه والشيخ نصرالله رجل المقاومه الاول باقلام العرب جميعا عالاقل هو صامد فوق التراب الوطني وليس هاربا بالغرب العنصري

حسن المشبوه
كامل -

بعد ان قتل الطفل زياد غلاييني وفجر منزل المهندس هيثم طبارة ووالدته في بيروت وقتل نحو ثمانون شخص في الجبل وبيروت قال نصر الله عن يوم 7 أيار انه يوم مجيد اي ان يوم التقتيل على الهوية الطائفية هو يوم مجيد والمجازر التي قام بها تشبه مجزرة العصابات اليهودية في اسرائيل مثل شتيرن والهاغاناه ولا يخجل نصر الله من خطاباته التي تتحدث عن نصر ألهي سقط فيه للبنان 1200 شهيد بينما سقط من اسرائيل ثلاثون شخص وحيث ان كل قادة حزب الله شاهدناهم في افخر فنادق بيروت ودمشق بينما النار كانت تصيب منازل العائلات الأمنة المسكينةحسن نصر الله ليس الا اداة بيد الولي الفقيه الذي يتربع في قم ويخطط لتهديم الامة العربية بدء من الحوثيين في اليمن الى بيروت الى المساعدة في قمع اهل سوريا وارتكاب مجازر مثل جسر الشغور والرستن

حسن المشبوه
كامل -

بعد ان قتل الطفل زياد غلاييني وفجر منزل المهندس هيثم طبارة ووالدته في بيروت وقتل نحو ثمانون شخص في الجبل وبيروت قال نصر الله عن يوم 7 أيار انه يوم مجيد اي ان يوم التقتيل على الهوية الطائفية هو يوم مجيد والمجازر التي قام بها تشبه مجزرة العصابات اليهودية في اسرائيل مثل شتيرن والهاغاناه ولا يخجل نصر الله من خطاباته التي تتحدث عن نصر ألهي سقط فيه للبنان 1200 شهيد بينما سقط من اسرائيل ثلاثون شخص وحيث ان كل قادة حزب الله شاهدناهم في افخر فنادق بيروت ودمشق بينما النار كانت تصيب منازل العائلات الأمنة المسكينةحسن نصر الله ليس الا اداة بيد الولي الفقيه الذي يتربع في قم ويخطط لتهديم الامة العربية بدء من الحوثيين في اليمن الى بيروت الى المساعدة في قمع اهل سوريا وارتكاب مجازر مثل جسر الشغور والرستن

سيدك هو نصرالله
ابو تامر -

يرددون دوما الفزاعه ولاية الفقيه و يشتمون دائما سيد المقاومه...و هم نسيوا انه لولا شهداء المقاومه لكانت اسرائيل تحتل مكه

سيدك هو نصرالله
ابو تامر -

يرددون دوما الفزاعه ولاية الفقيه و يشتمون دائما سيد المقاومه...و هم نسيوا انه لولا شهداء المقاومه لكانت اسرائيل تحتل مكه

المشانق بانتظارهم
الحلبي الطائر -

يتسائل السيد الكاتب متى تستيقظ الشعوب المسكينة وتعرف حقيقة هؤلاء القتلة.... شعوب المنطقة استيقظت سيدي الكاتب وكشفت هؤلاء الذين يلعبون بكل قذارة وحقارة بمصائر شعوب المنطقة كحسن نصر الله وبشار الاسد ومعمر القذافي ولم تعد تقبل هذه الشعوب بأقل من تعليق المشانق لهؤلاء الذين لعبوا بمصائرنا وتاجروا بدمائنا ودموعنا والامنا فترة طويلة... هؤلاء المجرمون انكشفوا ودقت ساعة الحساب فلنعلق المشانق!

المشانق بانتظارهم
الحلبي الطائر -

يتسائل السيد الكاتب متى تستيقظ الشعوب المسكينة وتعرف حقيقة هؤلاء القتلة.... شعوب المنطقة استيقظت سيدي الكاتب وكشفت هؤلاء الذين يلعبون بكل قذارة وحقارة بمصائر شعوب المنطقة كحسن نصر الله وبشار الاسد ومعمر القذافي ولم تعد تقبل هذه الشعوب بأقل من تعليق المشانق لهؤلاء الذين لعبوا بمصائرنا وتاجروا بدمائنا ودموعنا والامنا فترة طويلة... هؤلاء المجرمون انكشفوا ودقت ساعة الحساب فلنعلق المشانق!

العمائم
كاظم مصطفى -

لا يابحيري يابطل العمائم الحمراء دول جماعتناالكاثوليك خليك بالبيضه والحجر اقصد السوده اللهيسود عيشتهم

العمائم
كاظم مصطفى -

لا يابحيري يابطل العمائم الحمراء دول جماعتناالكاثوليك خليك بالبيضه والحجر اقصد السوده اللهيسود عيشتهم

برهان غليون
رشيد -

يا من تحلمون بإحداث شرخ بين المقاومة اللبنانية والفلسطينية من جهة، والشعب السوري من جهة أخرى، أحلامكم أحلام يقظة وكأحلام العصافير. إذا كان بشار الأسد يدعمها وأنتم تتمنون ليل نهار إسقاط نظامه لسحب الدعم عنها توددا وتزلفا لسيدتكم إسرائيل، اقرأوا ما قاله برهان غليون في آخر تصريح صحفي له، وهو رئيس المجلس الوطني المؤهل نظريا لتولي السلطة في حال تم تغيير النظام. لقد قال الرجل: ( الشعب السوري لم يكن ولن يكون ضد المقاومة، وله أراض محتلة من إسرائيل. ومع ذلك علاقة سوريا الديموقراطية المقبلة بالمقاومة في أي مكان سوف تتحدد بمقدار ما تقبل هذه المقاومة التنسيق مع الحكومة السورية). ليس هنالك كلام أكثر صراحة ووضوحا من هذا، خصوصا حين يصدر عن برهان غليون، وهو بلا سلطة ويحتاج حاليا في معركته ضد النظام لدعم الكثير من الدول التي هاجسها الوحيد ضربُ المقاومة. إذا كانت السلطة بين يديه، وصار نسبيا متحررا من الضغوط الملحة، أكيد أنه سيحمي المقاومة وسيساندها ويحافظ على علاقات سورية الاستراتيجية بها، نظرا للاحتلال الإسرائيلي للجولان، وانطلاقا من إيمانه بأن الكيان الصهيوني لن يخرج منه إلا خوفا من المقاومة وتحت ضرباتها. هذا برهان غليون الرجل العلماني المعتدل في صفوف المجلس الوطني، يتحدث بهذه الصيغة عن المقاومة، فماذا عن باقي العناصر القيادية ذات التوجه الإسلامي؟ تصوروا الجواب الذين تشاؤون، ولكن تأكدوا أن رهانكم على فصم عرى التعاون بين المقاومة والشعب السوري سيكون بمثابة قبض ريح. اشتموا حسن نصر الله اشتموه.. اشتموه. غذا إذا تغير النظام السوري قد يكون الأول الذي تبادر إلى الاتصال الفوري به القيادة الجديدة في دمشق لتقدم له كل الضمانات على أن علاقاتها بحزب الله ستظل على حالها، بل ستتقوى وتتعمق لما فيه مصلحة الشعبين السوري واللبناني، وأن بإمكانه الاطمئنان تماما لهذا الأمر. مارسوا اليوم المهنة التي تجيدون ألا وهي الشتم، أما الغد فإنكم ستصعقون بالحقيقة المرة، كما صعقتم مرات ومرات من انتصارات المقاومة الباسلة المجيدة..

برهان غليون
رشيد -

يا من تحلمون بإحداث شرخ بين المقاومة اللبنانية والفلسطينية من جهة، والشعب السوري من جهة أخرى، أحلامكم أحلام يقظة وكأحلام العصافير. إذا كان بشار الأسد يدعمها وأنتم تتمنون ليل نهار إسقاط نظامه لسحب الدعم عنها توددا وتزلفا لسيدتكم إسرائيل، اقرأوا ما قاله برهان غليون في آخر تصريح صحفي له، وهو رئيس المجلس الوطني المؤهل نظريا لتولي السلطة في حال تم تغيير النظام. لقد قال الرجل: ( الشعب السوري لم يكن ولن يكون ضد المقاومة، وله أراض محتلة من إسرائيل. ومع ذلك علاقة سوريا الديموقراطية المقبلة بالمقاومة في أي مكان سوف تتحدد بمقدار ما تقبل هذه المقاومة التنسيق مع الحكومة السورية). ليس هنالك كلام أكثر صراحة ووضوحا من هذا، خصوصا حين يصدر عن برهان غليون، وهو بلا سلطة ويحتاج حاليا في معركته ضد النظام لدعم الكثير من الدول التي هاجسها الوحيد ضربُ المقاومة. إذا كانت السلطة بين يديه، وصار نسبيا متحررا من الضغوط الملحة، أكيد أنه سيحمي المقاومة وسيساندها ويحافظ على علاقات سورية الاستراتيجية بها، نظرا للاحتلال الإسرائيلي للجولان، وانطلاقا من إيمانه بأن الكيان الصهيوني لن يخرج منه إلا خوفا من المقاومة وتحت ضرباتها. هذا برهان غليون الرجل العلماني المعتدل في صفوف المجلس الوطني، يتحدث بهذه الصيغة عن المقاومة، فماذا عن باقي العناصر القيادية ذات التوجه الإسلامي؟ تصوروا الجواب الذين تشاؤون، ولكن تأكدوا أن رهانكم على فصم عرى التعاون بين المقاومة والشعب السوري سيكون بمثابة قبض ريح. اشتموا حسن نصر الله اشتموه.. اشتموه. غذا إذا تغير النظام السوري قد يكون الأول الذي تبادر إلى الاتصال الفوري به القيادة الجديدة في دمشق لتقدم له كل الضمانات على أن علاقاتها بحزب الله ستظل على حالها، بل ستتقوى وتتعمق لما فيه مصلحة الشعبين السوري واللبناني، وأن بإمكانه الاطمئنان تماما لهذا الأمر. مارسوا اليوم المهنة التي تجيدون ألا وهي الشتم، أما الغد فإنكم ستصعقون بالحقيقة المرة، كما صعقتم مرات ومرات من انتصارات المقاومة الباسلة المجيدة..

كمال
سعدو المعتوه -

شو نسيت شو قال وليد بيك..اذا نسيت انا بدي ذكرك يا كموله : قال الزعيم جنبلاط ان سعدو جلب ما يفوق الالفي مرتزق من شمال لبنان ليقفوا ضد حزب الله في بيروت و كان عليهم الصمود يومين و بعدها تتدخل امريكا لتحتل لبنان و تضرب المقاومه..الا ان هؤلاء لم يكونوا يعرفوا ازقة بيروت لانهم مرتزقه و ضاعوا فيها و لم يصمدوا الا 3 ساعات فقط ...و فشل مشروع سعدو...اما عن المجازر يا ابو الكمال ..مجازر الشمال و خاصة حلبا لم و لن ننساها ,,,و مقتل العمال السوريين 123 عامل سوري من قبل كتائب جعجع و كتائب سعدو...يعني لولا رحمة المقاومه و تسامحهم لكنوا كل اعضا ثوار الفجل بروميه..نبش الماضي لا احبه لكنك انت البادي

كمال
سعدو المعتوه -

شو نسيت شو قال وليد بيك..اذا نسيت انا بدي ذكرك يا كموله : قال الزعيم جنبلاط ان سعدو جلب ما يفوق الالفي مرتزق من شمال لبنان ليقفوا ضد حزب الله في بيروت و كان عليهم الصمود يومين و بعدها تتدخل امريكا لتحتل لبنان و تضرب المقاومه..الا ان هؤلاء لم يكونوا يعرفوا ازقة بيروت لانهم مرتزقه و ضاعوا فيها و لم يصمدوا الا 3 ساعات فقط ...و فشل مشروع سعدو...اما عن المجازر يا ابو الكمال ..مجازر الشمال و خاصة حلبا لم و لن ننساها ,,,و مقتل العمال السوريين 123 عامل سوري من قبل كتائب جعجع و كتائب سعدو...يعني لولا رحمة المقاومه و تسامحهم لكنوا كل اعضا ثوار الفجل بروميه..نبش الماضي لا احبه لكنك انت البادي

ولاية الامر بالمعروف
ولاية الفقيه -

بما أنَّ الحكومات الإسلامية تقوم في المجتمعات التي يغلب على شَعْبها الطابع الإسلامي، ويكون دين الدَّولة فيها هو الإسلام، فإنَّ هذه الحكومات في الأغلب تتعامل على أساس قوانين وَضْعية يُدعى بأنها مما يريدها الإسلام، وأنَّ المصلحة العامة تقتضيها، مع أنه لا يعرف مَصْلحة البشر إلا خالقهم،{أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِير})[1](. لذلك اهتمَّ التشريع الإسلامي بكلِّ شؤون الإنسان، في جميع حاجاته، وما يُصْلِحه في دنياه وآخرته، وَبَيَّنَ له ما يُوجِب سعادته في جميع مراحل حياته، وما هو صالح له من حين انعقاد نطفته إلى أن يوضع في لَحْده المقرِّ النهائي في هذه الدنيا، لتبدأ بعد ذلك حياته الحقيقة الأبدية الخالدة. الإسلام دِين ودولة وعقيدة، يَنْبثق عنها نظام متكامل يقوم على أساس تلك العقيدة، ليكون هذا النظام بعنوانه وجَوْهره، نظامًا لخير أُمَّة أُخْرِجَتْ للناس من خلال تجسيد الأمة لهذا النظام من جهة، وقيامها بنَشْره وإرشاد سائر الأمم إليه بفريضة الأَمْر بالمعروف والنَّهْي عن المنْكَر في داخل الأمة وخارجها من جهة أخرى. فبالنسبة لسائر الأمم، يدعو المسلم إلى سبيل ربِّه بالحِكْمة والمَوْعظة الحَسَنة، ويجادلهم بالتي هي أَحْسَن {فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا}([2])، {وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيد}([3])، و{لا إِكْرَاهَ فِي الدِّين}([4]) الذي يعني التَّديُّن بشيء والاعتقاد به، {فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى}([5]). فإذا حصل عند المسلمين خَوْف من عدوٍّ كافر، أو ضالٍّ، أو باغٍ على دِينِهم وأَنْفسِهم وأموالهم وأَعْراضِهم وأراضِيهم، قاموا بفريضة الجهاد على النَّحْو الذي أَنَفَتْ الإشارة إليه، تحت (ولاية وليِّ الأمر)، أي الوليِّ الفقيه الذي نصَّبه الإمام المعصوم (عليه السلام) . ففريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي أُولى الولايات في ولاية الفقيه، لأنها الأساس والبداية للتَّشريع الإسلامي بأُصوله وفروعه في ظلِّ الدَّولة الإسلامية التي يقودها الوليُّ الفقيه، بعد استجماع الشروط التي يراها ويُؤَدِّي نَظَرُه المُخْلِص الدَّقيق إليها، أو في ظلِّ دولة إسلامية تنسجم مع ما يريده الفقيه الوليُّ من المصلحة العليا للإسلام والمسلمين، فيما بينهم، وفي تعام

ولاية الامر بالمعروف
ولاية الفقيه -

بما أنَّ الحكومات الإسلامية تقوم في المجتمعات التي يغلب على شَعْبها الطابع الإسلامي، ويكون دين الدَّولة فيها هو الإسلام، فإنَّ هذه الحكومات في الأغلب تتعامل على أساس قوانين وَضْعية يُدعى بأنها مما يريدها الإسلام، وأنَّ المصلحة العامة تقتضيها، مع أنه لا يعرف مَصْلحة البشر إلا خالقهم،{أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِير})[1](. لذلك اهتمَّ التشريع الإسلامي بكلِّ شؤون الإنسان، في جميع حاجاته، وما يُصْلِحه في دنياه وآخرته، وَبَيَّنَ له ما يُوجِب سعادته في جميع مراحل حياته، وما هو صالح له من حين انعقاد نطفته إلى أن يوضع في لَحْده المقرِّ النهائي في هذه الدنيا، لتبدأ بعد ذلك حياته الحقيقة الأبدية الخالدة. الإسلام دِين ودولة وعقيدة، يَنْبثق عنها نظام متكامل يقوم على أساس تلك العقيدة، ليكون هذا النظام بعنوانه وجَوْهره، نظامًا لخير أُمَّة أُخْرِجَتْ للناس من خلال تجسيد الأمة لهذا النظام من جهة، وقيامها بنَشْره وإرشاد سائر الأمم إليه بفريضة الأَمْر بالمعروف والنَّهْي عن المنْكَر في داخل الأمة وخارجها من جهة أخرى. فبالنسبة لسائر الأمم، يدعو المسلم إلى سبيل ربِّه بالحِكْمة والمَوْعظة الحَسَنة، ويجادلهم بالتي هي أَحْسَن {فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا}([2])، {وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيد}([3])، و{لا إِكْرَاهَ فِي الدِّين}([4]) الذي يعني التَّديُّن بشيء والاعتقاد به، {فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى}([5]). فإذا حصل عند المسلمين خَوْف من عدوٍّ كافر، أو ضالٍّ، أو باغٍ على دِينِهم وأَنْفسِهم وأموالهم وأَعْراضِهم وأراضِيهم، قاموا بفريضة الجهاد على النَّحْو الذي أَنَفَتْ الإشارة إليه، تحت (ولاية وليِّ الأمر)، أي الوليِّ الفقيه الذي نصَّبه الإمام المعصوم (عليه السلام) . ففريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي أُولى الولايات في ولاية الفقيه، لأنها الأساس والبداية للتَّشريع الإسلامي بأُصوله وفروعه في ظلِّ الدَّولة الإسلامية التي يقودها الوليُّ الفقيه، بعد استجماع الشروط التي يراها ويُؤَدِّي نَظَرُه المُخْلِص الدَّقيق إليها، أو في ظلِّ دولة إسلامية تنسجم مع ما يريده الفقيه الوليُّ من المصلحة العليا للإسلام والمسلمين، فيما بينهم، وفي تعام

صورة بطل
محلل -

ارجو من ايلاف ان تنشر لكل مقاله صورة لسيد المقاومه..و سوف ترون كيفية اذدياد المعلقين و الشتامين و جوقة بني صهيون كيف تكتب و تكتب و تسب و تصرخ..كل ذلك عندما يرون حسن نصرالله...انه بطل و زعيم امه و الا لما كان هذا الاقبال من بني صهيون المستعربين بالكتابه..انهم ضعقاء و هم يعرفون ذلك...الذي يسب و يشتم و يصرخ يدل على ضعف عقلي ..و مريض بالوهم..او مرض يسمى حسنفوبيا..او مقاومه فوبيا..و اسرائيل ديفا ملكون

صورة بطل
محلل -

ارجو من ايلاف ان تنشر لكل مقاله صورة لسيد المقاومه..و سوف ترون كيفية اذدياد المعلقين و الشتامين و جوقة بني صهيون كيف تكتب و تكتب و تسب و تصرخ..كل ذلك عندما يرون حسن نصرالله...انه بطل و زعيم امه و الا لما كان هذا الاقبال من بني صهيون المستعربين بالكتابه..انهم ضعقاء و هم يعرفون ذلك...الذي يسب و يشتم و يصرخ يدل على ضعف عقلي ..و مريض بالوهم..او مرض يسمى حسنفوبيا..او مقاومه فوبيا..و اسرائيل ديفا ملكون

الحلبي الطائر
مشانق للحديه -

المشانق سوف تعلق لكل عميل صهيوني لحدي كان كتاءبي او جعجعي او سلفي متصهين...نحن محبي المقاومه اللبنانيه مسيحيين و مسلمين لن نقبل بخير القصاص النقشبندي...و انت يا حلبي يا طيار خليك طاير و ما تغط ابدا ...افضل لك الطيران بين نهاريا و حيفا..لانه محمي هناك من اسرائيل..بالجنوب عندنا بقعه طاهره كان فيها السيد المسيح...هناك قتل و ذبح على المئة طفل و طفله بايدي لحديه و صهيونيه..يمكن ان تغط..و سوف يلاقيك ابناء هذه البلده ..

الحلبي الطائر
مشانق للحديه -

المشانق سوف تعلق لكل عميل صهيوني لحدي كان كتاءبي او جعجعي او سلفي متصهين...نحن محبي المقاومه اللبنانيه مسيحيين و مسلمين لن نقبل بخير القصاص النقشبندي...و انت يا حلبي يا طيار خليك طاير و ما تغط ابدا ...افضل لك الطيران بين نهاريا و حيفا..لانه محمي هناك من اسرائيل..بالجنوب عندنا بقعه طاهره كان فيها السيد المسيح...هناك قتل و ذبح على المئة طفل و طفله بايدي لحديه و صهيونيه..يمكن ان تغط..و سوف يلاقيك ابناء هذه البلده ..

رد
د.سعد منصور القطبي -

اخواني اتركوا الطائفية والعنصرية فهي مقيتة ومضرة بالجميع فحكومة ايران وسورية وحسن نصر الله لايجمعهم سوى محور الشر والعداء للدول الخيرة التي تريد الخير والسلام فايران تدعم القاعدة وطالبان السنية التي تقتل الشيعة وايران تدعم حماس التي ارسلت مئات الانتحاريين للعراق وسورية تؤوي عزة الدوري وكل البعثيين الذين ذبحواوهجروا شيعة العراق طوال حكمهم البغيض وسورية هي مركز تجمع الانتحاريين ثم تقوم بارسالهم لقتل العراقيين بصورة عامة والشيعة بصورة خاصة وايران لاتعادي البحرين فقط بل تعادي كل دول الخليج لانها دول تريد الخير والسلام وهذه الدول طورت بلدانها ورفهت شعوبها .

رد
د.سعد منصور القطبي -

اخواني اتركوا الطائفية والعنصرية فهي مقيتة ومضرة بالجميع فحكومة ايران وسورية وحسن نصر الله لايجمعهم سوى محور الشر والعداء للدول الخيرة التي تريد الخير والسلام فايران تدعم القاعدة وطالبان السنية التي تقتل الشيعة وايران تدعم حماس التي ارسلت مئات الانتحاريين للعراق وسورية تؤوي عزة الدوري وكل البعثيين الذين ذبحواوهجروا شيعة العراق طوال حكمهم البغيض وسورية هي مركز تجمع الانتحاريين ثم تقوم بارسالهم لقتل العراقيين بصورة عامة والشيعة بصورة خاصة وايران لاتعادي البحرين فقط بل تعادي كل دول الخليج لانها دول تريد الخير والسلام وهذه الدول طورت بلدانها ورفهت شعوبها .

اعادة
د.سعد منصور القطبي -

في سنة 2007 فجر انتحاري فلسطيني نفسه في سوق المسيب فقتل اكثر من 180 شيعي عدا الجرحى ففرح اهله واقاموا له في الاردن حفلة تسمى عرس الشهيد وحضر الحفل اثنين من اعضاء البرلمان الاردني الاسلاميين كذلك حضرها جماعة حارث الضاري وقد وزع اهله الحلوى والعصائر على الحضور واعتبروا ان قتله لهذا العدد الكبير هو نصر من الله وهذه الحادثة لم يدينها اي احد ولكن بعد حوالي شهر قتلت اسرائيل اثنين من نشطاء حماس فاقامت ايران وحزب الله الدنيا ولم يقعدوها على جريمة اسرائيل اما القتلى العراقيين فلا احد يهتم بهم وكانهم ليسوا بشر فلعنة الله على حكومة ايران وعلى حزب الله المنافقين ورحم الله الشهداء العراقيين

اعادة
د.سعد منصور القطبي -

في سنة 2007 فجر انتحاري فلسطيني نفسه في سوق المسيب فقتل اكثر من 180 شيعي عدا الجرحى ففرح اهله واقاموا له في الاردن حفلة تسمى عرس الشهيد وحضر الحفل اثنين من اعضاء البرلمان الاردني الاسلاميين كذلك حضرها جماعة حارث الضاري وقد وزع اهله الحلوى والعصائر على الحضور واعتبروا ان قتله لهذا العدد الكبير هو نصر من الله وهذه الحادثة لم يدينها اي احد ولكن بعد حوالي شهر قتلت اسرائيل اثنين من نشطاء حماس فاقامت ايران وحزب الله الدنيا ولم يقعدوها على جريمة اسرائيل اما القتلى العراقيين فلا احد يهتم بهم وكانهم ليسوا بشر فلعنة الله على حكومة ايران وعلى حزب الله المنافقين ورحم الله الشهداء العراقيين

إلى رقم 28
أيمن -

عن أي ثلاث ساعات من الصمود تتحدث؟ يا أخي هؤلاء لم يصمدوا ولو دقيقة واحدة. بمجرد ما ظهرت لهم عناصر من المقاومة وضعوا رشاشاتهم جانبا ورفعوا اياديهم إلى السماء، بل منهم من انبطحوا أرضا خوفا ورعبا. متى كان المرتزقة يصمدون؟ وليد جنبلاط شاهدناه يتحدث مجهدا نفسه لإخفاء الدموع التي كانت متحجرة في مقلتيه، وبدأ في طلب السماحة وشرع في الاستغفار، وطبعا كالعادة كان قلب المقاومة كبير ومتسامح، ولكن حذار يا جنبلاط هذه المرة، فليس في كل مرة تسلم الجرة.

إلى رقم 28
أيمن -

عن أي ثلاث ساعات من الصمود تتحدث؟ يا أخي هؤلاء لم يصمدوا ولو دقيقة واحدة. بمجرد ما ظهرت لهم عناصر من المقاومة وضعوا رشاشاتهم جانبا ورفعوا اياديهم إلى السماء، بل منهم من انبطحوا أرضا خوفا ورعبا. متى كان المرتزقة يصمدون؟ وليد جنبلاط شاهدناه يتحدث مجهدا نفسه لإخفاء الدموع التي كانت متحجرة في مقلتيه، وبدأ في طلب السماحة وشرع في الاستغفار، وطبعا كالعادة كان قلب المقاومة كبير ومتسامح، ولكن حذار يا جنبلاط هذه المرة، فليس في كل مرة تسلم الجرة.

و برغم شهدائنا الاقباط
سعدون مرضى -

و برغم شهدائنا الاقباط لازال السلفيون يؤيدون طنطاوى و حضرتك زعلان من نصر الله؟

و برغم شهدائنا الاقباط
سعدون مرضى -

و برغم شهدائنا الاقباط لازال السلفيون يؤيدون طنطاوى و حضرتك زعلان من نصر الله؟

إلى السيد عمار تميم
د. نبيل الناشد -

السيد عمار تميم، أنت تقول أن هناك مخطط صراع مذهبي في المنطقة. لنفرض جدلاً أن نظريتك صحيحة، فالسؤال الذي يفرض نفسه هنا: من هو الذي مهّد لهذا الصراع وخلق الظروف المواتية له؟ أليس هذا النظام الطائفي في سوريا والذي أحكم حكم طائفة لا تتجاوز 10% من سكان سوريا على كل مقدرات الشعب؟ أنا لا أتهم الطائفة العلوية بذاتها، ففيها الكثير من الشرفاء والمناضلين، ولكن لا يمكن لأي سوري أن يُنكر كيف أن النظام الطائفي الذي أسسه المقبور حافظ قد قام بوضع كل مقدرات الجيش والأمن في يد أبناء الطائفة العلوية، ووضع معهم حثالة الطوائف الأخرى (ومنها الطائفة السنية) للقيام بقتل كل جوانب الحياة الكريمة للشعب السوري وبإمتهان كرامة المواطن صباح مساء....كم كان يؤلمني مناظر بعض الناس في سوريا وهم يقفون في طوابير الدوائر الرسمية ومن ثم يحاولون تقليد اللهجة الساحلية على أمل أن تتم معاملتهم يشكل أسرع من (الرعاع) المواطنين المحيطين بهم. أضف إلى ذلك، وقوف طوابير البشر على ابواب ضباط الأمن قذري السمعة (ومعظمهم من خلفية تعرفها أنت وأنا) لمعرفة مصير أحبائهم الذين غيّبتهم أقبية الأجهزة الأمنية القذرة دون حكم قانوني أو مسوّغ منطقي، مما يدفع هؤلاء الناس إلى اللجوء إلى مكاتب سمسرة هؤلاء الضباط القذرين فيدفعوا ما جنوه عبر سنوات طويلة من عرق جبينهم لإخراج أحبة لهم هم أشرف بألف مرة من الذي اعتقلوهم. رغم فردية مثل هذه المواقف، إلا أنها تجسّد طائفية النظام القذر الذي حوّل سوريا (تحت شعار المقاومة والممانعة) إلى مزرعة لنهب مقدرات البلد ومقدرات الشعب البسيطة التي عمل عليها من عرق جبينه...... اذهب في رحلة للساحل لترى كيف أن ضابط أمن قذر ليس له إلا راتبه الحكومي يبني قصوراً تكلف مئات الملايين. من أين أتى رفعت الأسد وحرامي مخلوف وشاليش وشيخ الجبل ووووو بالمليارات؟ أليس لأن النظام الطائفي القذر قد حلل لهم استباحة البلد؟؟؟؟؟ الشعب السوري ليس طائفياً, ولكن النظام القذر ورجالاته هم الطائفيين، وسيدفعون ثمن ذلك عاجلاً أم آجلاً مهما زادت التضحيات.

إلى السيد عمار تميم
د. نبيل الناشد -

السيد عمار تميم، أنت تقول أن هناك مخطط صراع مذهبي في المنطقة. لنفرض جدلاً أن نظريتك صحيحة، فالسؤال الذي يفرض نفسه هنا: من هو الذي مهّد لهذا الصراع وخلق الظروف المواتية له؟ أليس هذا النظام الطائفي في سوريا والذي أحكم حكم طائفة لا تتجاوز 10% من سكان سوريا على كل مقدرات الشعب؟ أنا لا أتهم الطائفة العلوية بذاتها، ففيها الكثير من الشرفاء والمناضلين، ولكن لا يمكن لأي سوري أن يُنكر كيف أن النظام الطائفي الذي أسسه المقبور حافظ قد قام بوضع كل مقدرات الجيش والأمن في يد أبناء الطائفة العلوية، ووضع معهم حثالة الطوائف الأخرى (ومنها الطائفة السنية) للقيام بقتل كل جوانب الحياة الكريمة للشعب السوري وبإمتهان كرامة المواطن صباح مساء....كم كان يؤلمني مناظر بعض الناس في سوريا وهم يقفون في طوابير الدوائر الرسمية ومن ثم يحاولون تقليد اللهجة الساحلية على أمل أن تتم معاملتهم يشكل أسرع من (الرعاع) المواطنين المحيطين بهم. أضف إلى ذلك، وقوف طوابير البشر على ابواب ضباط الأمن قذري السمعة (ومعظمهم من خلفية تعرفها أنت وأنا) لمعرفة مصير أحبائهم الذين غيّبتهم أقبية الأجهزة الأمنية القذرة دون حكم قانوني أو مسوّغ منطقي، مما يدفع هؤلاء الناس إلى اللجوء إلى مكاتب سمسرة هؤلاء الضباط القذرين فيدفعوا ما جنوه عبر سنوات طويلة من عرق جبينهم لإخراج أحبة لهم هم أشرف بألف مرة من الذي اعتقلوهم. رغم فردية مثل هذه المواقف، إلا أنها تجسّد طائفية النظام القذر الذي حوّل سوريا (تحت شعار المقاومة والممانعة) إلى مزرعة لنهب مقدرات البلد ومقدرات الشعب البسيطة التي عمل عليها من عرق جبينه...... اذهب في رحلة للساحل لترى كيف أن ضابط أمن قذر ليس له إلا راتبه الحكومي يبني قصوراً تكلف مئات الملايين. من أين أتى رفعت الأسد وحرامي مخلوف وشاليش وشيخ الجبل ووووو بالمليارات؟ أليس لأن النظام الطائفي القذر قد حلل لهم استباحة البلد؟؟؟؟؟ الشعب السوري ليس طائفياً, ولكن النظام القذر ورجالاته هم الطائفيين، وسيدفعون ثمن ذلك عاجلاً أم آجلاً مهما زادت التضحيات.

اصدق تعليقين 2 و 5
د محمود قاسم - مؤرخ واكاديمي -

المدافعين عن النظام السوري وعن حسن نصر الله هاجموا تعليقات 2 و 5 وبعد قراءة كل التعليقات والتحليلات وكدارس ومدرس للتاريخ العربي الحديث والذي يشمل سوريا اعتقد كمراقب واكاديمي ان التعليقين 2 و 5 هي اقرب للواقع والحقيقة من كل التعليقات مجتمعة. لا فائدة من تخوين العسكري المتقاعد لأنه فضح تاريخ الجيش السوري الحقيقي والذي ابلى بلاء حسنا ضد اللبنانيين والفلسطينيين والاطفال والمتظاهرين ولكنه فشل فشلا ذريعا في دوره كمدافع عن الوطن وحامي للديار وهروبه من الجولان وتسليمها لاسرائيل موثقة في ارشيفات الجيش الاسرائيلي ووزارة الخارجية الاميركية والوثائق متوفرة لكل باحث جاد. صدق المعلق الذي قال ان هذا الجيش هو للدفاع عن عصابة الحكم في دمشق فقط وهو ابعد ما يكون عن جيش الوطن والسلام عليكم واتوقع تعليقات بذيئة تهاجمني وهذا متوقع من مجرمين البعث الارهابي والساذجين الذين صدقوا رواية النظام وابواقه.

اصدق تعليقين 2 و 5
د محمود قاسم - مؤرخ واكاديمي -

المدافعين عن النظام السوري وعن حسن نصر الله هاجموا تعليقات 2 و 5 وبعد قراءة كل التعليقات والتحليلات وكدارس ومدرس للتاريخ العربي الحديث والذي يشمل سوريا اعتقد كمراقب واكاديمي ان التعليقين 2 و 5 هي اقرب للواقع والحقيقة من كل التعليقات مجتمعة. لا فائدة من تخوين العسكري المتقاعد لأنه فضح تاريخ الجيش السوري الحقيقي والذي ابلى بلاء حسنا ضد اللبنانيين والفلسطينيين والاطفال والمتظاهرين ولكنه فشل فشلا ذريعا في دوره كمدافع عن الوطن وحامي للديار وهروبه من الجولان وتسليمها لاسرائيل موثقة في ارشيفات الجيش الاسرائيلي ووزارة الخارجية الاميركية والوثائق متوفرة لكل باحث جاد. صدق المعلق الذي قال ان هذا الجيش هو للدفاع عن عصابة الحكم في دمشق فقط وهو ابعد ما يكون عن جيش الوطن والسلام عليكم واتوقع تعليقات بذيئة تهاجمني وهذا متوقع من مجرمين البعث الارهابي والساذجين الذين صدقوا رواية النظام وابواقه.

مئة صاروخ وننتهي من نظام بشار
الحلبي الطائر -

والله مئة صاروخ فقط من نوع كروز من الناتو على مقراات الفرقة الرابعة والرابعة عشرة والخامسة عشرة والحرس الجمهوري وهي الفرق الطائفية في الجيش السوري وعلى قصر ابن أنيسة وحافظ ستنهي النظام الاسدي السوري للأبد لأن الشعب الثائر سيتكلف بالباقي وهو الذي سينصب المشانق لبشار وبشرى وانيسة وماهر في ساحة باب الفرج في حلب وساحة المرجة في دمشق وساحة العاصي في حماة وساحة الساعة في حمص كل واحد منهم في ساحة، وسوف ننتهي عالبيعة من أذناب النظام الدموي الطائفي في دمشق واولهم حزب الله الذي يسعى لتخريب لبنان وفاء لأسياده الظلاميين في طهران.

مئة صاروخ وننتهي من نظام بشار
الحلبي الطائر -

والله مئة صاروخ فقط من نوع كروز من الناتو على مقراات الفرقة الرابعة والرابعة عشرة والخامسة عشرة والحرس الجمهوري وهي الفرق الطائفية في الجيش السوري وعلى قصر ابن أنيسة وحافظ ستنهي النظام الاسدي السوري للأبد لأن الشعب الثائر سيتكلف بالباقي وهو الذي سينصب المشانق لبشار وبشرى وانيسة وماهر في ساحة باب الفرج في حلب وساحة المرجة في دمشق وساحة العاصي في حماة وساحة الساعة في حمص كل واحد منهم في ساحة، وسوف ننتهي عالبيعة من أذناب النظام الدموي الطائفي في دمشق واولهم حزب الله الذي يسعى لتخريب لبنان وفاء لأسياده الظلاميين في طهران.

من أهم ميزات الثورة
بوفون -

شكرا مهندس ساميفعلا من اهم ميزات الثورة أنها كشفت حسن نصر الله وغيره من الأبواق. كتير ناس كانوا مخدوعين فيه ويعتبروه البطل المغوار حامي الحمى المقاوم البطل وهو مجرد عميل إيراني في المنطقة.عاشت سورية حرة ويسقط النظام العميل وكل أذنابه الخونة بائعي الأوطان

ايلاف !
............. -

فاكر مقالك عن (شاليط ) واسره من حماس !!! ونشرت صوره له بملابس مدنيه و حماس اسروه وهو جندى ! ;ألم تكن سمسره ثقافيه !؟

حسن الدجال
متابع -

حسن نصر الله زعيم ميليشا طائفية مسماة زوراً وبهتاتاً حزب الله وقد استطاع خداع الشعوب الإسلامية العاطفية من خلال عزفه على وتر المقاومة وهو في الحقيقة مخلب لإيران وسند للنظام السوري الطائفي وشريك له في قتل السوريين يجب على المجتع الدولي تفكيك ميليشيات هذا المجرم وتقديمه للمحاكمة الدولية هو وأسياده في سوريا وإيران

متابع الدجال 40
the best -

القدس: احتفلت مدينة القدس الثلاثاء بالافراج عن 14 اسيرا مقدسيا ضمن صفقة التبادل التي تمت اليوم بين اسرائيل وحركة حماس، واستقبل مئات من المقدسيين حاملين الاعلام الفلسطينية هؤلاء الاسرى لدى خروجهم من مركز للشرطة في القدس الشرقية. وعاد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة منذ اكثر من خمس سنوات الثلاثاء الى اسرائيل بينما اطلق سراح 477 اسيرا فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة في اطار عملية تبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس. وكان ضباط المخابرات الاسرائيلية في مركز المسكوبية طلبوا من اهالي الاسرى في وقت مبكر صباح الثلاثاء الانتظار عند معبر الزيتونة العسكري شرق جبل الطور. وتجمع مئات امام مركز شرطة "ميشور ادمويم" قرب حي العيسوية في القدس الشرقية رافعين الاعلام الفلسطينية ومرددين هتافات مؤيدة للاسرى وللوحدة الوطنية. من ناحيتها، استخدمت الشرطة الاسرائيلية منطادا للمراقبة ومروحية كانت في حالة تاهب كما تم تجهيز سيارة مزودة خراطيم مياه لتفريق المتظاهرين في حال وقوع مواجهات. وطلب ضباط المخابرات الاسرائيلية من عائلات الاسرى ملاقاتهم امام مركز الشرطة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف (8,30 ت غ) وسمحوا بدخول سيارة واحدة لكل عائلة اسير. وافادت مراسلة لوكالة فرانس برس ان الشرطة الاسرائيلية رافقت السيارات التي تقل الاسرى ومنعت الاسرى من التحدث الى الصحافيين وقامت بابعاد الحشود. ورغم هذه التدابير، قال الاسير المحرر داوود الشاويش للصحافيين "لقد تحررنا بفضل نصر الله ونصرة اخواننا المجاهدين"،

حسن نصرالله وطارزان
منصف -

حسن نصرالله بطل الأبطال في هذا الزمن الرديء. إذا كان الشرق والغرب قد ركع أمام جبروت العام سام والمتحكمة فيها ابنته المدللة إسرائيل، فإن حسن نصرالله يقولها لا كبيرة أمام أنظار العالم لأمريكا وهذه الإسرائيل. حسن نصرالله طرد الأمريكان من لبنان في الثمانينات، ودحر جيش إسرائيل من لبنان سنتي 2000 و 2006، وفتح الباب على مصراعيه لتحرر الشعوب من هذا الوهم المسمى قوة أمريكا وإسرائيل. حسن نصرالله شوكة في حلق الكيان الصهيوني وليس بندقية للإيجار كما كان المقبور مصطفى البارازاني، وكما هو طوال تاريخه وارث عرشه المدعو طارزان كردستان..

للتاريخ
قاسم علي -

قبل أن ترمي به الثورة إلى **** التاريخ قاتل شاه إيران الشعب العراقي بالأكراد برئاسة المقبور مصطفى البرزاني، وحين تمكن الشاه من فرض اتفاقية الجزائر على العراق بواسطة الأكراد، وجه الأمر للملا مصطفى بأن يضع السلاح ويتوقف عن توجيهه ضد العراقيين، فما كان من الذي عاش يؤجر بندقيته لأسياده إلا الانصياع للأمر، ورمى البندقية، وأصيب بداء السرطان وحمل إلى أمريكا حيث مات كمدا هناك.. الخلاصة هي أن الأكراد كانوا عملاء لإيران وقاتلوا بأمر منها وطنهم العراق قبل أن يظهر حزب الله إلى الوجود. فهذا تاريخ محفوظ في الكتب وفي ذاكرة الشعوب..

رداً على المحترم 41
متابع -

إلى المحترم41 أنت أكبر دليل على أننا شعوب عاطفية نتبع من يبيعنا الأوهام ويقبض ثمنها منا تصفيقاً وهتافاًوزعامة فارغة

خلاص قريب
سارة اسماعيل -

ليس الامر مستغربا فالتجار تجمعم دوما المصلحة. يعني بزنس على حساب الشعوب و ارواحها ايضا. الخلاص قريب انشاءلله من تلك الطغم الفاسدة التي اهلكت ليس فقط سوريا بل و لبنان ايضا.

بتنا نتمنى ذلك
سارة اسماعيل -

يا ريت

شكرا رقم 37
يزيد بن شهاب -

شكرا جزيلا على التوضيح وعلى نسف الخرافات البطولية التي نسجها البعث الارهابي عن بطولات الجيش السوري الوهمية.

المعلّم
محمد علي الكردي -

بالأمس امتدح الصحفي مطر عبر إيلاف عملية تبادل الأسرى التي قامت بها حماس، ولما هبّ القراء لتبكيته وتعنيفه مذكّرين إياه بمقالاته الماضية التي انتقد فيها عملية خطف شاليط اضطر إلى الإجابة معتذراً ومبرراً، فقد لاحظ على ما يبدو بأن للقراء ذاكرة وأن كلامه ينزل في الجسد كالسكين المسموم، ونتمنى أن لا يطول الزمن حتى يستدرك البحيري مقالته ويلحق بركب زميله، فنحن القراء حين نقرأ كاتباً من طراز المذكور، ومن طراز البحيري نتألم كل الألم لأننا نلمس أن هناك من يباع ويشترى وأن هناك متآمرين في الخارج يجدون بسهولة خداماً لهم يبيعون أقلامهم كرمى لعيني الذي يدفع، لأنه لا تفسير لمثل هذه المقالات سوى تقاضي المال، فنحن لم نشاهد الله سبحانه وتعالى بأم أعيننا ولكننا بالعقل عرفناه، وبالعقل نعرف من هو الواقف وراء مثل هذه الأقلام، ومهما كان موقفنا من السيد حسن نصر الله، فإنه لا يمكننا بأي شكل من الأشكال نعته بالمتخاذل أو المتواطئ أو المتلون، فهو قبل كل شئ قدم ابنه فداء للوطن، ولم يستشهد ابنه هادي في شوارع باريس ولا في أحضان مومس، ولا في كازينوهات موناكو، ولا بجرعة مخدرات زائدة بل استشهد في معركة شرف واجهت قوة إنزال إسرائيلية ودحرتها ولم يتوان عن الشهادة أسوة بغيره، وبالنسبة للسيد نصر الله فإن اختباءه ليس عاراً بل شرفاً فهو لا يختبئ من أنصاره ومن شعبه بل يختبئ من جبروت وملاحقة الصهاينة والأمريكيين ومن لف لفهم، أما بقية القادة الذين يصفونه بالتهور وبخراب البلد فإن إسرائيل والولايات المتحدة والغرب يفرشون لهم السجاد الأحمر حين يستقبلونهم، ونعتقد أنه ما من عربي أو مسلم حق يشعر بالخجل من انتصارات المقاومة في جنوب لبنان، فهي لم تدحر العدو الإسرائيلي فحسب، بل غيرت خارطة المنطقة ومستقبلها، والمقاومة اللبنانية علمتنا أن التصرف الوحيد المجدي مع العدو الصهيوني هو المواجهة، فقد غادر لبنان جارّاً أذيال الخيبة ولم تكن هناك حاجة للجنة رباعية أو خماسية أو سداسية أو لشروط أو غيرها، فقد ولى الصهاينة خائبين وعندما حاولوا العودة أصيبوا بخيبة وبهزيمة أكبر ، ولذلك فلا عودة لهم فقد تعلموا أن الحرب الخاطفة والاستناد إلى القوة لم يعد يجدي نفعاً وأن الشعب حين يتلاحم مع المقاومة تصبح هزيمته شبه مستحيلة، وبالمختصر فإذا ما كان لنا نحن العرب في هذه الحقبة من ذرة كرامة فإن الفضل فيها يعود إلى المقاومة اللبنانية، وبالنسبة لتأييد

النظام الدينى اسوأمن نظام الاسد
مصريية.باحثة فى التا -

...لابد للجميع من مراجعة تاريخ الخلافة. . ..........

سجناء سوريا سؤال هام
رابح السقا -

تصوروا استحالة تبادل مساجين مع سوريا. المساجين في سوريا من لبنانيين الذي سلمهم حزب الله مات معظمهم في السجون السورية وتحت التعذيب وسؤ المعاملة. وكم من الاف السوريين والفلسطينيين قضوا نحبهم في السجون السورية ولا احد يعرف مصيرهم. الاستنتاج من هذا الكلام انه افضل الف مرة ان تكون سجينا في اسرائيل من ان تكون سجينا في سوريا العروبة والقومية والممانعة والمقاومة.

الارهاب صهيوسلفي
حذار لبنان -

حسب مصادر شماليه أنّ السلفيين الارهابيين في شمال لبنان يتسلحون للهجوم على جبل محسن وبعدها على عكار، مشيراً إلى أنهم كانوا سيحاولون احراق منزل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وذلك خلال التحرك الشعبي الذي كان سيقوم به الاتحاد العمالي العام الاربعاء الماضي...

ما ذنب السيد نصرالله اذا كنم اغبياء لا تفهمون
علي عبدالله -

الست انت ايها الكاتب الذي كنت تطبل وتزمر للحكام المخلوعين في مصر وتونس اصبحت الآن مع الربيع العربي ارنا شجاعة موقفك من الاحتلال السعودي للبحرين وللمظالم التي تحصل هناك ...من ناحية ثانية ما الذي تغير في مصر وتونس وليبيا فرجال النظام ذاته هم من يقودون هذه الدول ومازالت الدساتير لم تتغير والقوانين على حالها كل ما تغير هو شخص الرئيس اما في سوريا فتغيرت معظم القوانين وعلى وشك تغيير كامل الدستور ولكن احقادكم المذهبية تعميك عن رؤية الحقيقة واخيراً اصلح بلدك اولاً وتكلم عن البلاد الاخرى لاحقاً لانه الجمل لو شاف حردبّته لوقع وانكسرت رقبته

رد على حج نقولا
محمود حمدان -

حج نقولا، أعذرني فلايمكن لي أن أصف السفاح الفاشي حسن نصر بالصهيوني فهذا لقب لايستحقه، فهو في نهاية المطاف عميل إيراني صفوي شيعي شعوبي قاتل دموي مفوض من قبل ولي الفقيه في إيران للقيام بضرب الصف العربي والإسلامي والسعي إلى دمار المنطقة كلها ليسيطر عليها الشعوبيون الإيرايون. يبدو لي بأنك واحد منهم، فلربما دفع لك العميل حسن نصر الله جزءاً من معاشه الذي تقاضاه من قم أو طهران لتدافع عنه. لكننا سنسحقكم جميعاً من هولاكو سورية بشار الأسد إلى سيدك الفاشي حسن نصر الله.

كلهم في طنجرة وحده
سارة من باب التبانه -

بالرغم من مذابح صالح في اليمن لا تزال دوله عربيه اسلاميه تحمي الطاغيه صالح و تعالجه من الحروق و ترسله مجددا ليقتل ابناء بلده من جديد

صلاح الدين الشيعي
عمر حسين \بيروت -

حسن نصرالله يظل زعيم الامة العربيه و الاسلاميه بلا منازع..و الذي لا يصدق عليه اثبات عكس ذلك

توضيح للمعلق المحترم 36
عمار تميم -

لاتظنن للحظة واحدة أنني داعم لسلوكيات من ذكرتهم في تعليقك بل إنني أطالب في كل مرة بالمحاسبة العلنية لكل فاسد وسفاك للدماء ، أما مضمون التعليق فأخي الفاضل سوريا لاعب في المنطقة وليست راسمة للسياسات فيها ، كل الأنظمة العربية تقوم على نفس الأسلوب مع خلافات بسيطة (طائفية ، عشائرية) فلذلك فسنجد أمثال الفاسدين في تعليقك بكل الدول العربية ولكن بأسماء تابعة لنفس الدول ، أما الحديث الطائفي فأنا أربأ بنفسي عنه لعدم قبولي له تحت أي سياق ، أخي العزيز إن كبار التجار من السنة وخاصةً في حلب ودمشق وسأذهب معك بشراكتهم للنظام ولكنهم أيضاً ذهبوا تملقاً له وضماناً لمصالحهم وهو سلوك ننكره ولكنه أمر واقع - بكل الدول العربية بدون استثناء - ففي مصر كان (أحمد عز) مماثل (رامي مخلوف) وفي تونس (الطرابلسي) ، ما شرحته يا أخي العزيز خلاصة دراسات غربية وليس اجتهاداً شخصياً بضرورة العمل على اختلاق صراع مذهبي بين الشعوب العربية فهو أكثر نجاعةً وأقل تكلفةً لمن يرسم سياسات العالم وأنت تعرفها ، الطائفية مصطلح بغيض تم استسهال تداوله في الإعلام وبين الناس لذلك أخشى من اللعب عليه ، الأمة تمر في أسوأ مراحلها وهوان أنظمتها ومثقفيها وإعلامييها ومفكريها سمة عامة وبارزة ، لقد آن أوان التصالح بين الأنظمة والشعوب ولن ينفعنا غرب أو شرق (الباحثون عن مصالحهم) ما يهمنا الحفاظ على الأوطان ووقف إهدار الدماء ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب والبحث عن الكفاءات وليس الولاءات فهذه من أولى التحول إلى الأفضل ، مع الشكر لتعليقك الكريم .

إلى متابع
عادل -

الذي يبيعنا الأوهام هو الذي يريد منا أن نصدق أن دول الخليج والغرب يريدون إسقاط النظام السوري ويفرضون حصارا على إيران لتغيير نظامها هي أيضا من منطلق الغيرة والدفاع عن حقوق الإنسان، وأننا إذا ارتدينا بذلة نبيل الغرفة ووضعنا أيدينا فوق صدورنا وتصرفنا متأدبين منصاعين لإسرائيل سنحصل منها على كافة حقوقنا، رغم أن عباس قام بما هو مطلوب منه على هذا المستوى ولكنه لم يحصل على أي شيء. ثم أين الاحترام في كلام حضرتك حين تتحدث عن سيد المقاومة بتلك اللغة الهابطة والرخيصة التي لا تختلف عن لغة أبناء الشوارع؟؟ موتوا بغيضكم، المقاومة تراكم الانتصارات، والكيان الصهيوني يعيش أتعس أيامه بفضل ضربات المقاومة المظفرة..

لا للديكتاتورية الأسدية الفاشية ولا للأصولية!
العلمانية هي الحل -

سينقلب السحر والشر على الساحر وستنجرف الأنظمة الديكتاتورية الاسلامية والفاسدة من إيران وسوريا واليمن وغيرها.. إن هذه الأنظمة تحفر قبرها بنفسها. حماس وحزب الله (حزب الشيطان) عصابات وليست مقاومة فأية مقاومة هذه التي يدعيها الشيخ حسن نصر الله؟! إنها لو كانت فعلاً كذلك فإنها مقاومة ضد الشعب اللبناني وضد الديمقراطية والعلم والتنور، وعمالة علنية وفاضحة لديكتاتورية سوريا الأسدية الفاشية ولعصابة حكومة ملالي إيران الظلامية الظالمة والمتخلفة. يتشدق حزب الشيطان بأنه حرر جنوب لبنان! ويردد ذلك دوماً، حسناً.. فلو كان الأمر صحيحاً فلماذا إذاً استطاع تحرير جنوب لبنان كله ولم يستطع تحرير مزارع شبعا؟!. لا يستطيع العقل والمنطق أن يصدق كيف أن العديدين أو الكثيرين في العالم العربي المتخلف يتم غسل أدمغتهم بحيث يرون الأشياء مقلوبة وكيف يصبح المجرم بطلاً والذليل المهزوم منتصراً وكيف تصبح عصابة القتل والعمالة مقاومة وتحرير ومن المستغرب جداً أن يصل الغباء لهذا الحد. الشيخ الخاسر حسن نصر الله زعيم ما يسمى حزب الله يرونه بطلاً ومحرراً كيف يكون ذلك وهو عميل وألعوبة بيد الأنظمة الديكتاتورية الفاشية، وهو الذي يؤيد صراحةً وعلناً الإرهابيين وقاطعي الرؤوس في العراق ويسميهم بفخر وبلا خجل مقاومين ومجاهدين كما كان سابقاً جرذ العروبة والحفرة صدام حسين الذين يعتبرونه بطلاً أيضاً. وإذا كان رئيس حزب الشيطان الإرهابي في لبنان لا يريد نزع سلاح عصابته، فلأنه متعود أن يرضخ بالذل لبصطار القوة مثل أمثاله الذين سبقوه وإن مصيره سيكون مثل أسامة بن لادن والملا عمر وصدام حسين ومقتدى الصدر.. فقط بالبيانات يصيحون ويتبجحون بهزيمة عدوهم الكافر ويهددون بأنهم سينتصرون وسيحاربون حتى الموت والشهادة ولكن عند حصول المعركة ينهزمون بجبن وذل ويختبئون في الجحور كالفئران المذعورة، أو يسلمون أنفسهم للأجنبي خشية انتقام الشعب. كما أن إيران دولة إسلامية ديكتاتورية خمينية متخلفة واستعمارية أيضاً فهي ما زالت لليوم تحتل 3 جزر عربية من الامارات (الطنب الكبرى والصغرى وأبو موسى)، ويحتلون الأهواز/عربستان، وترى حكامها ملالي الجهل والتخلف وأعداء الانسانية يتشدقون بفلسطين والعداء لاسرائيل ويحلمون بقيام دول اسلامية في العراق وغيرها على غرار دولة الخراب والإرهاب في إيران وأفغانستان الطالبانية فكانت التدخلات والمحاولات الإيرانية لتصدير ثورتها المتخ

نصر الله والظواهري وبن لادن مجاهدي المخابأ ههههه
عبد الله -

يا استاذ سامي كده فضحت الراجل ونسيت ان كله اكل عيش.... نصرالله والظواهري ومن قبلهم الارهابي بن لادن احسن ناس تتكلم من المخابأ ومن الغرف المقفولة ولم نري لهم اي فعل فقط خطب وشتائم وهم يعيشون علي عرق الايرانيين ودول الارهاب في العالم

ذكاء منقطع النظير
الياس الياس -

بدون مقدمات فجأة تحركت دودة الطائفية والمذهبية عند عمار والهدهد والمصفي المسيحي، عجبي على التذاكي والذكاء.. لكن تدرون ماذا: ما الذي تحرك عند ابو انور العراقي؟؟ اها صحيح هو الذي تحرك.. اهل درعا هم من استقبلوا مهجري حرب 2006 يا اذكياء.. ولولا الشعب السوري لما كان هناك ممانعة ولا مقاومة بس الذكاء احيانا يجعل الناس تعتقد أن سوريا مختزلة بواحد استلم الحكم وراثة عن ابيه وهو عمره 34 سنة وبدونه تضيع العروبة والاسلام والبلاد جميعها.. عجبي عجبي عجبي على الزمن الصبياني.. يا ايها الاذكياء مللنا ترداد عمار المتذاكي وهدهد اللاشامي ومللنا نبرة تخوين جزء من الشعب السوري وقرفنا اختزال البلدان باسم الحاكم والديكتاتور.. ومللنا تصديق بعضكم باحلام يقظة ان سفاحا تعرى وتوابعه امام الثورة الشعبية قادر على ان يلغي الشعب.. قرفنا من عقول النعامات ومن مؤجري عقولهم المذهبية ومن مدعي العلمانية ومصفقين للديكتاتورية وهم يجلسون وراء الكومبيوتر تنظيرا وتصفقيا عفويا مثل المسيرات العفوية التي يشارك فيها الناس عفويا بمراقبة طائرات الهيلوكبتر العفوية والكاميرات العفوية والميكروفونات العفوية والصور العفوية والنقل العفوي و ;تحت طائلة المسؤولية ;.. كفانا استحقارا لعقول البشر وكفانا استخفافا بدماء اناس مثل غياث مطر وابراهيم شيبان.. يا جماعة ليست مهمتكم ان تقنعوننا نحن العرب وغير العرب أن زعيمكم وربكم والهكم ونبيكم وملهمكم وسيدكم وابوكم وابو الوطن وسيده بشار الأسد على حق.. ليس المهم ان تقنعوننا وتضحكوا علينا بأن ما يجري في بلدكم عصابات مسلحة ومؤامرة كونية وان اسيرا سوريا من الجولان اسمه وئاب خرج امس فتجاهله اعلام المقاومة والممانعة فقط لانه مع ثورة شعبه... ليس هذا المهم ابدا.......... اذهبوا واقنعوا شعبكم الذي يرى ما يجري ان الذي يقتله ليس سوى اشباح وليسوا شبيحة وان لا دبابات ولا هم يحزنون في الارياف والمدن.. لماذا تصدعون رؤوسنا بالاكاذيب علينا ومحاولة بيع مظلوميات بشار الاسد على غير شعبكم فلقوتنا بكذبة المقاومة وكذبة العروبة ونحن نقرأ تعليقات مؤيدي بشار وحسن نصر الله وهي تشتم العرب وتحقر العرب وتهاجم العرب .. أمركم عجيب فعلا,, فلا أنتم قادرون على التعايش مع العرب الذين تدعون ان ربكم الاسد هو ربهم ولا انتم قادرون على الانسجام مع شعارات المقاومة التي تسمونها بالعراقي مكاومة وارهاب هلكتونما بكذب نظامكم الق

المقاومه هي الحل
لاجعجعيه كلائبيه حريريه -

سينقلب السحر والشر على الساحر وستنجرف الأنظمة الديكتاتورية الاسلامية والفاسدة من اليمن الى السعوديه الى مصر و الى كل من يتعاون مع اسرائيل سرا و علانيه...و سينتصر الشعب المقاوم في كل العالم العربي و ستنصب المشانق لعملاء بني صهيون عربا كانوا او مستعربين..لن ندعكم تفرون بعد الان لان فراركم هو خطاء جسيم ارتكبته المقاومه اللبنانيه في جنوب لبنان ..و لن تتكرر المحاوله مرة ثانيه

العملاق...... والغزم
Mokdad Al Noor -

ان السيد حسن اعزه الله بعز جده عملاق وغني عن التعريف والتعبير ولو اخذنا كل الورق الموجود علي وجة الارض لا نوفي حقه هذه الرجل صاحب الوعد الصادق..... ولكن ماذا تقول عن كاتب كتب للمجرمين من حكام العرب وعلى سبيل الذكر *** العرب بطل الحفرة القومية . وهو الان يبحث عن بديل حتى يرقع الجيب من الثقوب والان الفرصة امام هذا الكاتب

رسالة الى حسن نصر اللة
ابن الشام -

اقول لك: سيدنا بل انت ولينا ولك البيعة وتامرنا فانتي طوعا انت النصر وبك يعلو حزب اللة , امضي ياسيدي ونحن معك

رسالة الى حسن نصر اللة
ابن الشام -

اقول لك: سيدنا بل انت ولينا ولك البيعة وتامرنا فانتي طوعا انت النصر وبك يعلو حزب اللة , امضي ياسيدي ونحن معك

لاجديد على عميل المجوس
كويتي من نجد -

أنتظروا مفاجاه قادمه لكم من نجد والحجاز يأمجوس. بإذن الله قريبه جداَ

لاجديد على عميل المجوس
كويتي من نجد -

أنتظروا مفاجاه قادمه لكم من نجد والحجاز يأمجوس. بإذن الله قريبه جداَ

غريب
عبد ابوسكوت -

يعني هتفتي للاشخاص ولم تهتفي لسوريا يا رب تنحشري مع من تحبي

غريب
عبد ابوسكوت -

يعني هتفتي للاشخاص ولم تهتفي لسوريا يا رب تنحشري مع من تحبي