أصداء

هذا هو نظام ولاية الفقيه: لو أردنا لاغتلنا الملك نفسه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في موقف خطير للغاية وفي ظل احتدام ازمة دولية لم يتورع رجال ولي الفقيه في إيران عن الاقرار الضمني باستهدافهم لبلدان وشخصيات عالمية.. وبعد أن كتب موقع "ألف" القريب من خامنئي: "إذا كان من المقرر أن تتفجر ثورة غضبنا.. فسوف نزيح ونطمس اسم السعودية من أرض الحجاز.. بين ليلة وضحاها..".. جاء الحرسي الملا المدعو rdquo;حجة الإسلام والمسلمين مهدي طائبrdquo; من اقرب المسؤولین من خامنئی ورئيس معسكر rdquo;عمارrdquo; الاستراتيجي أحد الاجهزة التابعة للولي الفقيه ليقول في خطاب نشر قسم منه موقع rdquo;جهان نيوزrdquo; الحكومي يوم 15 أكتوبر الحالي وأنقله حرفيا مع الاعتذار حيث قال: "إننا إذا احتجنا ان نقوم باغتيال أحد، لدينا القدرة لننفذ اغتيال الملك ........."!

معسكر عمار الاستراتيجي واسمه الكامل هو rdquo;المركز الاستراتيجي لجبهة اهل الولاء [أي ولاية الفقيه]rdquo; وهو مرکز العناصر المتنکرة بالزی المدنی ومن اشرس الزمر القعمیة المؤتمرة بامرة خامنئی تأسس في فبراير 2011 ويشكل مؤسسوه المقربون من علي خامنئي زمرة من أشعث الناس واشدهم كراهية ولدى جميعهم دور أساسي في القمع وتصدير الارهاب لنظام ولاية الفقيه، ومن ضمن 15 عضوا للمجلس المركزي لهذا rdquo;المعسكرrdquo; ملا عليzwnj;رضا بناهيان مسئول غرفة الفكر مؤسسة المسماة بـ rdquo;ممثلية خامنئي في الجامعاتrdquo; والملا مهدي طائب (رئيس المعسكر)، والمهندس الحاج سعيد قاسمي مدير مؤسسة rdquo;ميثاقrdquo; الثقافية (الارهابية) والملا محمد مهدي ماندكاري رئيس هيئة مؤسسة الثقافية المسماة بـrdquo;سيرة الشهداءrdquo; ومهدي كوجك زاده عضو في برلمان الملالي والملا حميد رسائي عضو في برلمان الملالي ومدير مؤسسة rdquo;9ديrdquo; والحاج حسين يكتا الأمين السابق لمؤسسة سائري درب النور (المؤسسة التي تنظم زيارات لقوات التعبئة (البسيج) لجبهات القتال مع العراق سابقا لرفع معنوياتهم) وحسن عباسي رئيس مؤسسة rdquo;البحوث الفلسفية للأمن بلا حدودrdquo; وعدد آخر من الملالي.. (عن موقع جوان آن zwnj;لاين الحكومي 15 أبريل 2011).

وعلى اساس البيان التأسيسي لهذا الجهاز فإن اهم واجبات معسكر rdquo;عمارrdquo; عبارة عن متابعة مطالبات rdquo;قائد الثورةrdquo; والتنسيق بين rdquo;القوى الفعالة للثورة الاسلاميةrdquo; واستطلاع rdquo;الأيدي الخفية والجلية للأعداء وأياديهم الداخليةrdquo;. (المصدر نفسه)

وأما كلام قائد معسكر rdquo;عمارrdquo; الذي يستلم أوامره من خامنئي بشكل مباشر وبعد الكشف عن المخطط الإجرامي لقوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية في أميركا وشن حملة تفجيرات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث اعتبرته السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية بأنه rdquo;يمثل مرحلة جديدة من تصدير الإرهاب وإعلان حرب سافر ضد المعاهدات الدولية والمجتمع الدوليrdquo;، نقول نعم، كلام قائد معسكر rdquo;عمارrdquo; خير دليل للنيات المشؤومة للديكتاتورية المتسترة برداء الدين الحاكمة في إيران فزعا من آفاق السقوط بيد الشعب الإيراني وفي مرحلة تمر بأيامه النهائية، حيث لا يجد النظام الايراني مفرا من ازمته سوى اللجوء لسلاحه المعهود وهو الارهاب.

إن هذه التهديدات تؤكد حقيقة أساسية وهي أن سياسة التسامح وتقديم التنازلات لهذه الديكتاتورية المتسترة بغطاء الدين الاسلامي الحنيف أو أية محاولة لكبح جماحه.. كما وجرى الحديث خلال الايام الماضية حول عملية اتخاذ القرار لعملية إرهابية تنفذها قوة القدس. وكانت هناك تعليقات عديدة وتساؤلات عديدة خاصة في الولايات المتحدة تتمحور حول ما اذا كان زعيم النظام مطلعاً على المؤامرة الإرهابية؟

وهل كان احمدي نجاد مطلعا عليها؟ أو حتى قائد قوة القدس قاسم سليماني كان مطلعاً عليها؟ عندما نسمع هكذا أحاديث وكأننا نتكلم حول جهة ذات سمعة طيبة تسعى الى اشاعة السلام والتطوير العلمي ظهر بينها متمردون قليلون انحرفوا عن المسار الرئيسي أو أن هناك قسما متشددا داخل النظام يقوم بهذه الاعمال الارهابية دون علم خامنئي!.. وإن هكذا مواقف لن تكون مجدية في كبح هذه العمليات الإرهابية،.. كما إن إلصاق تهمة الإرهاب بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية العمود الفقري للمقاومة الإيرانية والتي تمتنع الخارجية الأمريكية عن الغائه رغم قرار محكمة واشنطن، والصمت ازاء تهديدات وكلاء هذا النظام في العراق الذين يمهدون الطريق لشن هجوم دامي آخر ضد سكان مخيم أشرف اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية وذلك بطرح المهلة القمعية والغير قانونية لغلق أشرف بنهاية عام 2011 وهو يعرقل أي حل سلمي لقضية مخيم أشرف، نعم ان هذا الصمت يشكل أكبر انحراف عن مسيرة مكافحة الإرهاب مما شجع هذا النظام على التمادي في تصدير الإرهاب.

إن هذا النظام يستغل أكثر استغلال لعدم تعامل المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بالحزم والصرامة حيال جرائمه وضد الإنسانية وأكرر مرة أخرى أن السياسة الصحيحة الوحيدة أمام هذا النظام هي إبداء الحزم والصرامة واتخاذ قرارات عاجلة وملزمة لمواجهة الديكتاتورية الدينية والإرهابية الحاكمة في إيران والتأييد الفاعل للمعارضة الديموقراطية لهذا النظام المتمثلة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بعموده الفقري منظمة مجاهدي خلق الإيرانية وتقديم أي دعم لها.
إن تغيير النظام في إيران أمر حتمي و ممكن فقط بيد الشعب الإيراني ومعارضته ويجب على العالم وخاصة العالم العربي الاعتراف بحق الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية في تغيير هذا النظام الجائر الغاشم.

*خبير إستراتيجي إيراني
m.eghbal2003@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طليان
على باب الله -

في ايران طليان كما عندنا طليان أيضا..ليسوا أيطاليين طبعا..ومهمة الطليان هي أن تكون أكباشا للأفكار والقرارات النزقة..التي يتخذها من له قدرة على الذبح..ولو أن هناك تحولا في الفكر الطلياني الحقيقي بعما نط خروفا من فوق عمارة في الامارات العربية هربا من الذبح..بينما نحن نتجه إليه عن طيب خاطر طمعا بالجنة..هل تساءلت مرة كخبير لماذا الحروب تستعر عندنا في منطقتنا وطبعا عند القبائل الافريقية المحترمة؟؟

الصعلوك يقارن نفسه بالملوك
الزمن الاغبر -

لاداعي للتأكيد على مقدرة نظام الملالي على القتل فهذا واضح فبعد الشهيد صدام طاح حظ العراق حتى اصبح ملفى لافاقين العجم وتوابعهم والله وصار عدكم صوت ......

الأغطية مختلفة
فالح الحمودي -

قوة القدس فانها تعمل تحت أغطية مختلفة على سبيل المثال المكتب المركزي للدراسات والتطوير أو جامعة فلان.. وأشار البروفيسور تانتر الى جامعة امام حسين وهي جامعة تعمل كغطاء لنشاطات قوة القدس حيث يتم فيها تدريب القادة وعناصر قوة القدس. سموها بالجامعة ولكنها في الواقع قاعدة عسكرية تديرها قوات الحرس. فجميع أفرادها يرتدون الزي العسكري ويتلقون تدريبات عسكرية وما شابهها.

اغتيال المعارضين
كردي من آلمانيا -

تطور فيلق القدس من حيث العدد والمعدات والتدريب , وخاصة على عمليات الارهاب ضد القوى المناهضة لنظام ولاية الفقيه , وكان له دور كبير في ملاحقة العناصر المعارضة داخل ايران وخارجه , واغتيال اعداد كبيرة منهم مثل البروفسور كاظم رجوي في سويسرا وعبدالرحمن قاسملو في فينا , اضافة الى تدبير مصادمات مكة المكرمة عام 1987 , ومحاولة تفجير الحرم المكي عام 1986 , وتفجيرات الخبر عام 1996

قضية عادلة
عزيز صاموئيل -

قضية عادلة دفع ثمنها أبناء المقاومة الإيرانية من دماءهم وفلذات أكبادهم لأجل حريتهم وانتصار ثورتهم الشريفة ... سنوات وسنوات مرت والمعاناة تزداد والقهر يكبر ويكبر والعالم لازال صامتا بلا حراك ... فقد توقفت ضمائر هذا العالم ونامت أمام ما يعانيه مخيم اشرف ...

الارهاب فقط
راشد الحسيني -

تذكروا أن قوة القدس لقوات الحرس تأسست قبل 20 عاماً فقط من أجل ارتكاب أعمال إرهابية. وخلال هذه السنين العشرين كان عملها الإرهاب فقط. ولهذا السبب انها متواجدة بقوة في العراق. انها تقف وراء كل عملية إرهابية في العراق كان النظام الإيراني ضالعاً فيها.

أيام النظام قليلة
عارف محمود -

النظام الايراني الذي يثير الفتن و المصائب و المشاکل في کل البلدان العربية يجب أن نؤيد أي طرف إيراني يختلف معه و يتجه للتحالف و التوافق مع العرب وان منظمة مجاهدي خلق تبحث عن صداقة العرب و الاتفاق معهم ولذلك فهم جديرون بالتإييد.

روسيا شريكة إيران
نواف سعد -

أنا لا اعتقد ان هناك من سيصدق تاكيدات ايران عدم تورطها بالإعداد لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى واشنطن. حتى روسيا شريكتها، شرعت في تحليل ودراسة القضية ولم تتبنَ الموقف الايراني الذي يحاول التملص بالنفي القاطع واستعمال العبارات الجاهزة.والمثل يقول ليس ثمة دخان من دون نار.

مبالغة
كامل -

صدام كان يثير الخوف والرعب لدى كل ملالي ايران وكانوا لا يقدروا على التصريح او الخطابات التهديدية ايام وجوده وهو من احتل جزء من ايران خلال معارك معهم وكان يعلم مدى خوفهم من قوته وكان يدرك حجم المبالغات في خطاباتهم وكذبهم وخداعهم في تصوير قوتهم وقدراتهم بينما هم ومازالوا ضعفاء امام اي هجوم كاسح ولكنهم يعتمدوا على الاساليب الاعلامية في تكبير حجم الذات واختلاق روايات عن عظمة وكبر قوتهم

التدخل في العراق
الشيخ علي النجفي -

تركزت مهمات فيلق القدس اضافة الى تنفيذ العمليات الارهابية , في ابرام صداقات مع الشخصيات النافذة في البلدان المجاورة لايران , ومع الاحزاب والهيئات الاجتماعية والخيرية . وعلى سبيل المثال اقام الفيلق مستوصفا في مدينة الكاظمية في بغداد , لتقديم العلاج للمرضى , وجعله مكان لايواء عناصر الفيلق , كما تم تجنيد هادي العامري قائد فيلق بدر التابع للمجلس الاعلى الاسلامي الذي يتزعمه اليوم عمار الحكيم . كما تم تجنيد اعضاء المجلس المحلي في مدينة البصرة ومنحهم رتبا عسكرية ورواتب مالية مجزية , ومن اجل اسكان العدد الكبير من عناصر فبلق القدس الذين يقدر عددهم 32 الف عنصر , تم شراء 2700 وحدة سكنية في العراق وخاصة في النجف وكربلاء والمدن الاخرى .واقام علاقات مع عدد من نواب البرلمان العراقي لتأييد مواقف ايران عندما يتم بحثها في اجتماعات المجلس .

ليسوا مجرد لاجئين
عبد الرحمن العتيبي -

قضية أشرف، التي يسعى نوري المالکي و النظام الديني المتطرف الى جعلها مجرد قضية مجموعة لاجئين، هي في حقيقتها و واقع أمرها أبعد و أعمق و أوسع من ذلك بکثير، انها قضية إختلاف سياسي و فکري و أخلاقي بين تيارين متعاکسين تماما من کل الوجوه، انها قضية مبدأية و فکرية تتعلق بمستقبل شعب و وطن قبل أن تکون قضية مجموعة من اللاجئين، وان الخطوط العامة لقضية أشرف و التي تسعى حکومة نوري المالکي لربطها"من أجل مآرب و نوايا و أهداف مشبوهة"، بالنظام العراقي السابق، في حين أن الاحداث و الوقائع الملموسة و الدامغة قد أثبتت خواء و بطلان هذا الزعم و بعده عن الحقيقة و الواقع، إذ لم تکن منظمة مجاهدي خلق و لو للحظة واحدة (بندقية تحت الطلب او الايجار)، لهذه الدولة او تلك،

نظام شيطاني
جاسر الشيباني -

أن في طهران يحكم نظام شيطاني. وهناك سؤال يدور في الأذهان وهو قانوني يتعلق بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية. الواقع أن محكمة أمريكية أدركت أن الأدلة التي جاءت لإبقاء منظمة مجاهدي خلق في القائمة ليست مبررة فطلبت من وزارة الخارجية مراجعة التسمية. وعلى أرض الواقع لا يوجد ما يبرر إبقاء المنظمة في القائمة.

حياك الله
فهيمة الجبوري -

الكاتب هو إيراني ويكتب باللغة العربية وأشكره جزيل الشكر لاثرائنا بهذه المعلومات القيمة

خيارات غير سارة
عبد العزيز السلطان -

تشير الدلائل الى ان الدبلوماسية الامريكية تسعى لوضع طهران امام خيارات غير سارة على خلفية كشف تهم واشنطن لطهران بالوقوف وراء الاعداد لعملية اغتيال السفير السعودي بواشنطن عادل الجبير. وقامت حكومة الولايات المتحدة خلال الاتصال المباشر بسلطات إيران بتحذير طهران من انها تعتزم ملاحقة سلطات إيران وتحميلها المسؤولية بخصوص محاولة اغتيال السفير السعودي..

لا حياة لمن تنادي
نفيسة الحداد -

في أشرف أبناء وأطفال يقتلون بدم بارد أمام أعين أمهاتهم ووسط صراخ الاستغاثة والرجاء ... ولا جدوى ولا رحمة في قلوب عصابات حكومة المالكي ومليشيات النظام الطهراني الدموي القاتل الغارق بدماء وآلام شعبه ، ولا حياة لمن تنادي من مؤسسات حقوق الإنسان ودعاة الحريات والمدنية ... كأن الجميع تآمر وتقاسم الدم الطاهر في مخيم اشرف ...

شريعة الغاب
جابر عبد الجابر -

في ظل غياب القانون ... وفي ظل شريعة الغاب ... وفي ظل حكم الملالي ... في ظل حكم عملاء الغرب والاحتلال حكومة المالكي في العراق ... في ظل هذا الزمن المقلوب يدفع الأحرار في مخيم اشرف من دماؤهم الثمن ... ليس لسبب إلا أنهم أحرار رفضوا الذل والهوان ...

لن يخرج من هذا النفق
نزار الكردي -

ان القرائن و الدلائل التي تؤکد على مضي المالکي قدما و بجدية بالغة في تنفيذ تهديده أکثر من کثيرة، واعتقد ان رئيس الوزراء العراقي قد دخل نفقا لايمکنه أن يخرج منه إلا من الجهة الثانية، وهو أمر بقدر مايترائى ظاهريا سهولته، فإنه في نفس الوقت واحدة من أهم و أکثر القضايا السياسية المعقدة التي تواجه المالکي خلال دورتين من تسلمه لمنصب رئيس الوزراء.

كلة عند العرب صابون
سيد -

والفرس قادمون

ايها الصهــــــاينة العرب المجاهدين قادمون
بــــــا سيل -

مخالف لشروط النشر