أصداء

من العراق إلي تركيا.. دماء تركية مهدرة (3)

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

التحالف مع الكيان الصهيوني يأتي في خيار بعض الدول كشرّلا بد منه لكسب ود أمركا والغرب من ناحية، ومن ثم تتحقق الشراكات المتنوعة التي تخدم مصلحة هذه الدول، ومن ناحية أخري لكف أذي أجهزة الدولة الصهيونية بعض الشئ عن هذه الدول، حيث يعتبر الموساد الإسرائيلي أن العالم بسمائه وأرضه ملكية خاصة يضرب رجليه حيث شاء فيهما..!، ولكن واقع الحال أن ما من دولة تعاونت مع الكيان الصهيوني إلا ونالها الأّذي منه وعلي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ؛ غير أن المكاسب الآنية تمنع هذه الدول من أخذ أية إجراءات من شأنها قطع أو تهديد هذه المصالح ؛ الأمر الذي يدفع بهذه البلاد الإبقاء علي العلاقات الحميمة مع الكيان هذا.

وليس دفاعا عن تركيا أو مصر أقول ما أقول، ولكن لطالما بقيت تركيا ومصر علي وجه الخصوص أعدى أعداء الكيان الصهيوني، ولم يثق الكيان الصهيوني يوما أن هاتين الدولتين ستبقيان علي حميمتهما معه، ولذا سعي جاهدا للسيطرة عليهما مخابراتيا وعسكريا واقتصاديا، وسعي للتغلغل إلي جميع أنشطتيهما حتي يكون قريبا من منبع المعلومات فيهما، مما يجعله ماسكا دوما بزمام المبادرة.

وفي الفقه الإسلامي مبدأ يقوم علي تغير الفتوى بحسب الزمان والمكان، ولذا فالعالم لا يفتي إلا إذا كان عالما بشئون الدين والدنيا معا، فرسولنا صلوات ربي وتسليماته عليه عامل اليهود وصادقهم، فلما خانوه عاهدهم، ولما نقضوا العهد أمهلهم ثم قاتلهم، وكان ذلك في حقب مختلفة من عمر إنشاء الدولة المدنية الإسلامية، وهذا التدرج يأتي وفق المنهج المحمدي الواعي والمحيط بشئون الوحي وشئون الدنيا معا.

إذا فليس كل اتفاق لدولة عربية أو إسلامية مع الكيان الصهيوني يعتبر في ذاته خيانة إلا إذا جاء مشروطا بما يضر بالمصالح المباشرة لدولة أو أكثر عربية كانت أو إسلامية. فمثلا اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية كانت في نظر كل البلاد العربية والإسلامية آنذاك عدا تركيا خيانة للقضية الفلسطينية برغم أن الدول العربية والإسلامية بعدها بقيادة السعودية قدّموا مبادرات لا تحصي من أجل الحصول علي عشر ما اتفق عليه السادات مع الصهاينة لإنشاء الدولة الفلسطينية، وهذا ما يجعلنا نري ضرورة لفهم الموقف السياسي وفق العامل الزمني والمكاني وقدرات الدولة العربية والإسلامية حيال عدوّها آنذاك.

ثم لو جئنا علي تركيا لرأينا موقفها اليوم يختلف من الضد إلي الضد تقريبا تجاه التصرفات والممارسات الإسرائيلية، حيث أن تركيا اليوم أقوي وأقدر علي اتخاذ قرارات مؤدّبة لدولة الكيان الصهيوني.

وأود الإشارة هنا إلي الفارق العظيم بين اتفاقات الدول الأعضاء في الأمم المتحدةفيما بينها وبين اتفاقات عصابة أو جماعة من داخل الدولة مع كيان دولة معادية لنظام الدولة القائم، كما في الحالة الكردية في العراق. فالفارق عظيم بين الاتفاقيات العربية والإسلامية مثلا مع الدولة الصهيونية، ومع حكومة أقليم الشمال التي لا أجد لها تصنيفا حتي الآن، ولا أعرف معنا لوجودها..!!

فإني أتمني أن يخرج علينا أحد الخبراء السياسيين أو الاستراتيجيين أو القانونيين من الكرد أو من الغرب ؛ لكون الخبراء العرب شوفينيين وعنصريين في نظر الإخوة الأكراد، يخرجوا لنا بمصطلح أو مادة قانونية مقبولة ومعتبرة تعرّف لنا حال إقليم الشمال ورئاسته وحكومته، والقواعد القانونية الدولية التي يستند إليها بعد رحيل نظام صدام حسين.
ما هو السند القانوني المعتدّ به دوليا، الذي يتيح لبرهم صالح عقد الصفقات والاتفاقيات في معزل من الدولة العراقية ورئاسة وزارتها.

لكن نعود إلي موضوع مقالنا والذي نؤكد فيه قبل الإنتقال إلي نقطته الثانية أن الدولة الصهيونية ما كانت ولن تكون صديقة لأي دولة في العالم إسلامية كانت أو مسيحية، ولكنها تسير وفق أولويات مصالحها، فتبحث عن هضم الدول العربية والإسلامية أولا لأنها الأضعف والأكثر قبولا لمؤامرات الكيان الصهيوني، حيث كثرة الخلافات التي زرعها الإحتلال الغربي بين هذه الدول، وسيطرته التي لم تزل علي مصانعهم وسلاحهم وتجارتهم وبترولهم ومصادر معلوماتهم واتخاذ قراراتهم وعلومهم، فالجهل المتفشي في العالم العربي والإسلامي رأس كل المصائب.

بينما يلقي الكيان الصهيوني بثقله الاقتصادي والعلمي في الدول المسيحية التي يكتفي حاليا بالسيطرة علي إعلامها واقتصادها، وما أن يتفرغ من هضم دول العالم الإسلامي ويلقي بهم في خندق الصراعات والمواجهات الشعبية والحدودية فيحرقوا أرضهم بأيديهم خدمة لعدوهم، فما أن يتم هذا، ويحتل الكيان الصهيوني ديار الإسلام والمسلمين حتي سيتجه غربا للسيطرة علي العالم وسيجد حينها من يناصره من أتباع المسيحية المتصهينة أو الصهيونية المتمسيحة الذين تتضاعف أعدادهم كل يوم منخدعين بشعارات الصهاينة القائمة علي مبالغات وأكاذيب لا حصر لها قديما وحديثا..!

أما نقطتنا الثانية في هذا المقال والتي نستمر من خلالها في تسليط الضوء علي المستفيدين من الإنفجارات التي جرت ولم تزل تجر في تركيا مستهدفة شعبها تارة وجيشها تارة واقتصادها تارة أخري ستظهر لنا إيران..

أجل إيران إحدى الدول المستفيدة من كل ما من شأنه إعادة عجلة النمو التركي إلي الوراء، وهذا لأسباب لا حصر لها.. أولاها الحقد الدفين علي الدولة التركية التي لم تنس إيران يوما أنها وريثة الدولة العثمانية التي حاربت الدولة الصفوية الفارسية واقتطعت منها دولا لا تزال إيران تعلن بين الفينة والفينة أنها جزء من أراضيها كما هو الحال مع البصرة في العراق، والبحرين والجزر الإماراتية وغيرها من التصريحات الكاشفة لطبيعة الدولة الملالية، ومسألة الحقد هذه وإن كانت تقع تحت وطأة نظرية المؤامرة والتي يطالبنا عقلاء السياسية النأي عنها غير أننا لا نخفي إيماننا بوجودها طوال الوقت ما بقي الإيمان بالمصالح، وموقف الإتحاد الأوروبي من تركيا شاهد واقف علي مسألة الحقد هذه.

ثانيا : التعاون التركي علي النطاق العسكري والإستخباراتي مع الشيطان الأكبر بحسب الإعلان الظاهر لإيران - الولايات المتحدة الأمريكية -، والدولة الصهيونية لم يكن ليمرّ دون أن يثير شكوك الدولة الملالية طوال الوقت تجاه تركيا ويجعلها دائما في وضع الأهبة والتحفز لحماية ما يمكن أن يهدده هذا التعاون التركي الصهيوأمريكي، ولا يعني هذا أن المخابرات الإيرانية ليست علي اتصال مع نظرائها في امركا وإسرائيل وهذا ما قد نشير إليه في مقالنا بمشيئة الله.

ثالثا : إيران دولة شيعية ملالية - راديكالية - يقوم منهجها الشيعي علي مبدأ التقية القائم علي نفاق أهل السنة، فلا يظهرون بغضهم وأمانيهم بهلاكهم ؛ لكن هذا المبدأ يبقي مهيمنا عليهم ليس حبا في الإمام علي ولا الحسن ولا الحسين، وإنما وسيلة خبيثة وخسيسة للدخول إلي عمق القلب الإسلامي والنيل منه عن طريق الفرقة الطائفية.

فإيران ممثلة في الفئة الحاكمة والمدارس القمّية الشيعية لازالت فارسية أكثر منها إسلامية، والإرث الفارسي في دماء الإيرانيين المتلبسين بالمذهب الشيعي خداعا وقربا للمسلمين لا زال هو المهيمن علي قلوب وعقول الحاكمين فيها. وربما يأتي لهذا ذكره لاحقا ولكن فقط نشير إلي أن مذهب التشيع القائم علي حب آل البيت، وحب الحبيب الذي استغفر حتي للمنافقين وعلي رأسهم عبدالله بن أبي بن سلول حتي عاتبه ربه بقوله تعالي ( استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم ).. لا يمكن للمحبين لآل البيت أن يقبلوا بسب السيدة عائشة واتهامها في عرضها والجزم بأنها وخير صحابة الحبيب وعلي رأسهم أبوبكر وعمر وعثمان أنهم في النار..!
هذه الثلاثة هي التي تجعل من إيران مستفيدا كبيرا لكل تفجير يجري علي أرض تركيا العثمانية السنيّة وسنعرّج بعد علي كل عنصر علي حده.


صحافي وباحث مصري

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصري جوعان
basma -

خالف شروط النشر

الاناء ينضح بما فيه
سوران -

فقط لتوضيح بعض الامور المتعلقة بالشعب الكوردى, كأنسان كوردى بسيط من العراق ولست تابع لأى حزب ولكنى اتعطش للحقائق والوقائع واكن كل الود والاحترام للعرب وقدرتى لكتابة العربية خير دليل على ذلك وكذلك اود كل التقدير والاحترام لباقى الاطياف العراقية من دون أستثناء ولا فرق بيننافى العراق الحر الفدرالى, واللذى يقول ويدعى غير ذلك فهو مضلل ومندس ومغرض وحاقد وعنصرى. اولا والاهم الكورد ما كان لديه ولا يزال اية مشكلة مع اية قومية او ديانة او طائفة كما انت وامثالك تدعون وتحرضون على التفرقة بين الشعوب فى العراق وانت كمصرى ليس لديك المام بموضوع الكورد. وثانيا كما شرحته لك فى التعاليق السابقة الكورد كان ولا يزال ضحية الانظمة السابقة فى العراق والانظمة الحالية فى المنطقة من منطلق العداء والعنصرية والحقد كما نلتمسه من شخصك الكريم. لماذا الكيل بمكيالين فى بعض الامور التى تتعلق بالشعب الكوردى؟؟؟؟ ماهى المصالح التى لدى الترك بوجود قواعد امريكية واتصالات مع اسرائيل والتى حلال لهم كما انت تدافع عنها والقواعد الاخرى الموجودة فى الامارات وقطر وكثير من البلدان العربيةالاخرى.أنا اسألك هنا برب العباد, هل يحق للترك القضاء على الشعب الكوردى وتطلعاته وحضارته ولغته وينفى وجوده بأسم المصالح ولا يحق للكورد النضال من اجل الحرية والكرامة والبقاء على الحياة؟؟؟ انت كصحفى واكاديمى ومثقف الحالة الكوردية العراقية اى اقليم كوردستان العراق والتى يغيظك انت وفى مصر تجلس هى نتاج الغطرسة والاستبداد والطغيان بحقهم من قبل الانظمة فى العراق, وهذه ليست جريمة او اعتداء على قوميتك ودينك وبلدك بل تطلع الشعب الكوردى كنتاج لنضاله وارواح شهدائه بالالاف المؤلفة من قبل صديم بأسم الامة العربية والرسالة الخالدة, والحالة هى بأن العراقيين استفتوا وصوتوا للحياة والحرية والديمقراطية والكرامة والتى تترسخ فى الفدرالية, والنظام الفدرالى ليس بعبعا كما انت تتصوره كأكاديمى والله يعين الفلاح والقهوجى والانسان البسيط ماذا يفكر بالفدرالية فى العراق. الفدرالية والاقاليم فى الامارات حلال وجيد والفدرالية موجودة فى ارقى دول العالم لماذا يكون بعبعا ووحشا بالعروبة والتتريك والتفريس فى المنطقة؟؟؟؟ الفدرالية هو نظام ادارى راقى لمعظم الدول وليس التقسيم والسيطرة والانفصال كما انت تحاول ان تجيش وتحرك بعض الساذجين الغشماء او بعض الكارهين للكورد وتطلع

موساد
Diyar Dicle -

تحية طيبة ورحمته الله على شهداء الثورة السورية . الحقيقة أصبح كل من هب ودب وكل من يرى نفسه بأنه قادر أن يخربش في الورق ولوحات الأنترنيت كافي يعني يا سيد أبوبكر أبوالمجد ماذا تريد أن تقول قل بصريح العبارة بأنك تكره ألأكراد لأصولك التركية وتحاول أن تخفف دمك على القراء العرب لذلك لاضير في رمي أسرائيل في الموضوع أولاً تقدم عذرا أقبح من الذنب عندما تحاول أن تغمز بأن التعامل مع أسرائيل هو لدرء أذائها عنهم يعني تركيا أعترفت بأسرائيل وقامت علاقات أستراتيجية عسكرية وأقتصادية لأنها تخاف منها ودخلت الناتو لأنها تخاف من أوروبا وأمريكا وألأصح روسيا وأيران ونشرت الصواريخ في المدن الكردستانية لأنها تخاف أسرائيل ورخصت لأسرائيل البحث عن الألغام التي زرعها على طول الخط الفاصل بين أكراد سوريا وتركيا وبعد ذلك أستثمارها من قبل أسرائيل على أساس أرض أسرائيلية لمدة 50عاماً وهو عرض 5 كم وطول 700كم لاضير في ذلك لأ نها أراضي كردية ولن ندخل في علاقات مصر وأردن وقطر وتونس والمغرب ألأماذيغي مع أسرائيل ومفاوضات سوريا ولبنان وألفلسطينيين مع أسرائيل كل هذه العلاقة لانهم يخافون الموساد يا لحصافتك ياراجل أما أذا فتح ألأكراد قناة التواصل مع الجبابرة الموساد وليس مع أزلامهم... انت تعمل دعاية لغول أسمه موساد لتخوف الشعوب والمجتمعات وأود أن أقول لك حسب روايتك عن الموساد فأن حسن نصرالله موسادي خالد المشعل وأسماعيل هنية لأن الموساد يستطيع التوصل بكل سهولة لهم ثم أنك بغبائاً منقطع النظير أوقعت نفسك في تناقضات مثل المرأة التي طلب منها أما أن تغتصب أو تموت فقبلت ألأغتصاب وبعدها القتل ياعيني على هيك كتابات

مبروك يا وطني ويا كل الأوطان
Abobakr Aboelmagd -

مبرووووووووووووووووووووك يا حبيبتي .. فلسطين عضو في هيئة اليونيسكو فلسطين دولة باليونيسكو .. 107 دولة مع اسرائيل و49 دولة امتنعت عن التصويت و 14 دولة فقط قالوا لا لعضوية فلسطين في اليونيسكو

60قنصلية
Diyar Dicle -

أنت ياسيد ...عندما تهاجم الكرد على أنهم عصابات لم تحترم الموقع الذي تكتب فيه أقليم كردستان منطقة فدرالية ولديها 60قنصلية وأولها المصرية وألتركية وليست جماعة أو عصابة يامحترم وللحقيقة هو أنك بدأت بهجوم على أمة هيه من أخرجك من عصر الذل والخيانة ألى عصر النور والتحرر وأنت أن كنت تعلم أو لاتعلم فأن العصور السالفة كانت تسمى بأسم رجالها من ألأمويين ألى لعباسيين ومن ثم ألأيوبيين وأنت تعلم من هو صلاح الدين ألأيوبي الكردي الذي حرر القدس ونحن ننتظر أصحابك الذين خانوا محرري القدس ليحرروها بعد 1000عاماُ أخراً ولماذا كل أتفاقات أن كانت أسلامية أوعربية وتركية مع أسرائيل حلال والكردية معها حرام ومن أنت لتحلل وتحرم أم أنك تنتظرمن الكرد أن يحرر لحضرتك القدس لتسميهم بأنهم أبطال عروبيون وليس أكرادا كما صلاح الدين كن على ثقة بأننا كأكراد واعون نعرف أعدائنا الحقيقيون الذين يحمون سفارات أسرائيل بجدران فولاذية ويشترون طائرات بدون طيار لقتل الشعب الكردي ولن نمتنع حتى مع الشيطان لو أن في ذلك مصلحة كردية أرجو النشر ولكم مني جزيل الشك

Honesty
Moslim -

If you are Egyption,for the sake of Allah,go spend your energy,your imigation,your time,on poverty in Egypt,This is the best job for egyption intellectual,politician,writers,ect. If you are the friend of turk,then tell your turkish sunni moslim,to solve the kurdish question according to kitab and sunnah, The turk is,will reject kitab and sunnah,if kitab and sunnah bring about kurdish freedom and independent,when it comes the kurd,the turk can be become,or called anything, but not sunni moslim, Erdogun politics,rules,government is good for turk,but when it comes to the kurd,the turk has proven that,turk is empty of huminaty, The turk always proudly ask and got help from USA, and others,to continue with their inhuman politics with the kurd, oppresion is not accetable,from sunni ruler or shia ruler, there is not such thing as good oppersion,and bad one. History: The turkish history in the middle-east is around 950 years

الكوردستاني
البامرني -

اخي الكاتب المثقف اين انت ٢٤ دولة عربية لا يعرفون الانتخابات قبل اربعة عشر قرنا كانت لديكم انتخابات بفضل الاسلام الان تشترون اقلام الرصاص من الصين لماذا بتفكيركم الضعيف القريب المدى انت لاتعرف لماذا بنو الفراعنة الاهرامات تاتي بالاجانب لكي يقولوا لكم، كيف نشرح الفدرالية عجيب امرك

أنت غير مرحب
Diyar Dicle -

أما أنك لم تفهم ما هو سبب وجود أقليم كردستان فهو يعود لسببين 1 -أنك أنسان عنصري لاتحترم أرادة الشعوب في الحرية وألأخوة والعدالة ولاتستطيع أن تتقبل فكرة أن الكرد قومية مضطهدة في ظل ألأحتلال الغاشم لكردستان وأن وجود أمثالك يعطي الكرد دفعاً وبشكل جدي للأستقلال . 2-لأنك حتى ولو درست في ألأزهر فأنك ستبقى التركي الذي يحارب الكرد والكردستانيين حتى ولو كانو في غواتيمالا وستبقى التركي الذي يساوي العاالم -3 أدعائك بأنك أخو ألأكراد من خلال ألأخوة ألأكراد ......فأنت غير مرحب فيك كأخ للأكراد ولسنا بحاجة لهكذا أخ أذا كنت تعترف بقوانيين العالم سأقول لك بأن أسرائيل دولة قانونية من حيث المبدء وكردستان العراق أقليم قانوني حسب دستور العراق والعراقيين أذا من حيث المبدء فمن الطبيعي أقامت علاقات مع أي دولة بصرف النظر وبما أنك لاتريد أن تفهم بأن أقليم كردستان هو أقليم ذو حقوق فدرالي موسع حسب الدستور ولا تعترف بدستور العراق والقانون الدولي فهذا طبيعي من رجل يكتب بكل عنصرية لهدف أيذاء الكرد وأتمنى من حكومة أقليم كردستان أن تفكر بشكل جدي لرفع الدعاوي ضد هائولاء ألذين همهم تشويه الحقائق من وجهة الرأي والرأي ألأخر وحق الرد والتشهير بدون وثائق فقط هكذا وأتحداك أن تثبت حتى ولو وثيقة تثبت

دماء كووووورديه مهدرة...!!
Dilbirin Skaar -

‎‫وش دخلك انت ‬غيران‫…‬تممممممام‎كلامك مش مزبوط،‫. ‬يحذف يرسم خط أحمر‫..‬‎البهدله دى، بيتلجلج وبيتهته‎‫فوجدنا الحرية تنتخب الزنزانة‬ ‫..‬‎‫هكذا كنا نتوهم مصر ام الدنيا‬..!‎ام الحرية كي تخلصنا من الزنزانة ..‬ ‎كلام كبيرجدا و ببحبك حــقــيقــة يا مصر‎‫تحيا مصر، تعيش مصر حرية أبيه …‬ ‎‫منتف علينا حواجبك ‬يا أبوبكر أبوالمجد دفاعا عن دماء تركية ..عن تركيا!‎‫شووو دخلك ‬بلاش‫ واي مش عاجبك ‬..! ‬الله يسامحكم‫…‬و يع‫ط‬يكم العافيه‫..‬ ويا ‫ص‬احبي‫..‬‎‫حواجبك مشطهم‬ ..! ‎بدهم تحريك باتجاه عقارب الساعة..!!‎كن حرا‫..‬ فيلسوفا‫..‬خلاص ‫يا جماعه اخوكم الغلبان‬..‫مش عاوز كلام كتير..‬وبعدين انت حسك فكاهي‫.عالي ..درامي..عجبني، ابكاني وحيرني..ولا الموتُ أبكاني ولا الفرحُ أضحكني..!‎‫إزا مو عاجبك كلامي ده… يا سيدي عندك بالغرفة 4 حيطان‬‎او ‫واذا مو عاجبك بنخلي زوجتي الثانيه تجي تبوسك‬‎‫يا راجل حرام عليك كل ده اثبات ..اه صح كلامك ..‬‎وا شرب شيشة وقطعة حشيش ‫ص‬غيره ، كبيرة معا تكفينا سنين‎‫..‬ويكبر دماغك و‫لا مشكله بعدين‬‎‫اذا مو عاجبك كلامي اسأل احد شباب مصرالحريه..‬ ‎ علي فكره انا عندي نفس المشكله دي في اللغه العربيه‎ ما عرفش اكتب كلمتين علي بعض..ساكتب بالعاميه القبطيه‎‫يا اخي لي لك مليون رجاء بان تزرع بذرة الأمل في سيناء، صحراء و ارض‬‎‫ مصر الجدباء العطشى للحرية ‬وﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ والتعددية‫….‬‎‫ مش عاجبك لا ده ولا ده اقعد مع نفسك‬‎‫ وانا متاكد انك هتلاقي ميت حاجة ممكن تعملها عشان ...‬ ‎سلام و تقبل كلمات‫...‬‎‫ ﺇﻟﻰ كل ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﺍﻟﻌﻄﺸﻰ ﻟﻠﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺮﻓﺎﻩ‬‎‫وما أجمل التضامن‬‎الأخوي والوطني في الشدائد والمحن

kurdistan is our heart
Liberal Kurd -

Turks, the most barbarian and savage country in the world, should grant fourty milion kurds thier right in self-deterimation, and turkish invaders should stop waging military campaign against kurdistan people, and turkish attatuk army should quit waging psychological warefare against kurdistan revolutionary movement led by great PKK, because PKK is the heart and soul of kurdistan nation

أقبل كل ما جاء في تعليقاتكم
Abobakr Aboelmagd -

أشكر إخواني الأكراد علي تعليقاتهم ، ومرة ثانية أقدر مشاعرهم ، ولكني أتعجب من تصديقهم ما يقولون .. الشعب الكردي لم يظلمه غير ساسته الذين خدعوه وسوقوا له وهما اسمه الدولة الكردية ، والتاريخ الكردي الذي ما تركوا مشهورا في بلاد العرب ولا الترك إلا ونسبوه للعرق الكردي ..؟!وما من دليل لديهم غير الأوهام والأكاذيب . أتعجب قولهم أن لديهم قنصليات في العالم ، ومن ثم فمن حقهم قانونا أن يتعاملوا مع إسرائيل ..!! ونسوا أو تناسوا أن قنصلياتهم فتحتها الأموال الغربية والأنظمة العربية والغربيةالمتواطئة وتبقي هذه التعاملات خارجة عن لواء الإنتماء والولاء للدستور العراقي القديم .. ، وهذا ما سألتكم عنه .. وثانيا أقول بما تفسر تعاون ساسة الأكراد مع الصهاينة قبل 60 عاما ..؟! هل كانوا يملكون آنذاك 14 قنصلية ؟! وهل نص الدستور العراقي حينها علي دولة صهيونية ؟الأخ المعلق الكردي لا تتحداني أنا ولا تعيرّني بأني أستورد القلم الرصاص ، ولكن اسأل نفسك ماذا صنعت أنت ؟ وما تاريخك ؟ وأرجوك دعكم من صلاح الدين لأن عندي ما يؤكد أن أكراد أوروبا ليسوا علي دين صلاح الدين إلا من رحم ربي وما أندر من رحم ..!!وفي الأخير لو كنتم تعرفوني لعلمتم أني أبحث عن الحق ، وأنصره في بلادي وخارجها قدر جهدي .. وأنا أهتم بالمبادرات التي تبني وتزرع ربوع مصر ، وبإذن الله سننطلق بمصر للأفضل ، وهذا لا يعني أن نتعنصر أو نتقاذف الآخرين البغضاء .. أبدا ، ولكننا نبحث عن جسر دائم للتواصل نحل من فوقه في هدوء وبلغة الحوار الهادئ مشكلاتنا .. والله أنتم العنصريون والقبليون والشتّامون ، وفي أوروبا أنتم تعلمون من أنتم في أوروبا .

سبحان اللذى نصر بالكوردى دين مصطفى العربى
سوران -

*ولكن اسأل نفسك ماذا صنعت أنت ؟ وما تاريخك ؟ وأرجوك دعكم من صلاح الدين لأن عندي ما يؤكد أن أكراد أوروبا ليسوا علي دين صلاح الدين إلا من رحم ربي وما أندر من رحم*. نحن نشكرك ايظا على تفكيرك واعتقادك وتصورك تجاه الكورد وتأريخه. مع الاسف نحن كنا ولا زلنا نعانى ونناضل ونواجه التحديات والتسلط والطغيان والاستبداد من الانظمة الفاسدة ولكنك تتهجم على الشعب الكوردى وتمحى تأريخه ووجوده وهذا رأيك الشخصى, وماذا تظن او ماذا تنتظر اذا يكون العكس صحيحا ويأتى شخص ويتعدى على اصلك وينكر وجودك ولا يؤمن بتأريخك, هل لك ان تقول لنا ماذا يكون رأيك ورد فعلك حينذاك؟؟؟؟ الشعب الكوردى وتأريخه ليس مؤثرا وليس موجودا فى كتب التأريخ ومناهج الاتراك ولا الفرس ولا المنهاج البعثى اللذى شخصيا عشتها ودرستها, وانت بنيت افكارك وتوقعاتك ورأيك الشخصى على هذه المناهج الهزيلة والرخيصة والمضللة والمحورة من قبلهم طبعا ينكرون وجود الكورد وتأثيرهم على الحضارات فى المنطقة وكل طفل يعلم هذا, فأن التأريخ المحايد يقول غير ذلك ويدون غير تصورك وتوقعك واذا تحب استطيع ان ارسل لك بالانكليزى التأريخ المحايد للمنطقة وتطرقه لتأريخ الكورد ومعاصرته للحضارات فى المنطقة منذ القدم, فأن شئت ام ابيت لا تستطيع ان تغير الواقع والتأريخ للمنطقة والكورد عايشوا الحضارات وكانوا جزءا منها. وانت تتحدث عن التأريخ وصلاح الدين الايوبى وما علاقته ببعض الكورد اللذين يعيشون فى اوروبا والغرب؟ التغرب كما هو الحال للمصريين وكل العرب والاتراك والفرس يعيشون فى الغرب وبلاد الغربة. ان المصرى والتركى والعربى غادروا بلدانهم من اجل لقمةالعيش وسوء الوضع الاقتصادى ولكن الكورد شردوا وطردوا وابيدوا من مناطقهم بشكل منظم من قبل الانظمة الفاسدة فى المنطقة وبطريقة مدروسة, وانت ومع الاسف تنصف الجلاد والجانى والظالم ضد المظلوم والمجنى عليه من قبل الفاسدين والعنصرية والشوفينية المتطرفة وخير مثال على ذلك بعد الحرب العالمية الاولى قاموا بتعريب اكثرية المناطق الغير عربية فى شمال العراق واكثرية السكان الاصليين كانوا من الكورد والتركمان والمسيحيين لان مناطقهم كانت غنية من كل النواحى وهذه التشريد والابادة الجماعية كانت بنصائح الغرب والاتراك وغيرهم للقضاء على الشعب الكوردى وتضعيفهم فى المنطقة لانهم كانوا المعارضين الاقوياء لدخول الاجنبى والاستيلاء على مناطقهم التى كانوا يقطنو

سبحان اللذى نصر بالكوردى دين مصطفى العربى
سوران -

*ولكن اسأل نفسك ماذا صنعت أنت ؟ وما تاريخك ؟ وأرجوك دعكم من صلاح الدين لأن عندي ما يؤكد أن أكراد أوروبا ليسوا علي دين صلاح الدين إلا من رحم ربي وما أندر من رحم*. نحن نشكرك ايظا على تفكيرك واعتقادك وتصورك تجاه الكورد وتأريخه. مع الاسف نحن كنا ولا زلنا نعانى ونناضل ونواجه التحديات والتسلط والطغيان والاستبداد من الانظمة الفاسدة ولكنك تتهجم على الشعب الكوردى وتمحى تأريخه ووجوده وهذا رأيك الشخصى, وماذا تظن او ماذا تنتظر اذا يكون العكس صحيحا ويأتى شخص ويتعدى على اصلك وينكر وجودك ولا يؤمن بتأريخك, هل لك ان تقول لنا ماذا يكون رأيك ورد فعلك حينذاك؟؟؟؟ الشعب الكوردى وتأريخه ليس مؤثرا وليس موجودا فى كتب التأريخ ومناهج الاتراك ولا الفرس ولا المنهاج البعثى اللذى شخصيا عشتها ودرستها, وانت بنيت افكارك وتوقعاتك ورأيك الشخصى على هذه المناهج الهزيلة والرخيصة والمضللة والمحورة من قبلهم طبعا ينكرون وجود الكورد وتأثيرهم على الحضارات فى المنطقة وكل طفل يعلم هذا, فأن التأريخ المحايد يقول غير ذلك ويدون غير تصورك وتوقعك واذا تحب استطيع ان ارسل لك بالانكليزى التأريخ المحايد للمنطقة وتطرقه لتأريخ الكورد ومعاصرته للحضارات فى المنطقة منذ القدم, فأن شئت ام ابيت لا تستطيع ان تغير الواقع والتأريخ للمنطقة والكورد عايشوا الحضارات وكانوا جزءا منها. وانت تتحدث عن التأريخ وصلاح الدين الايوبى وما علاقته ببعض الكورد اللذين يعيشون فى اوروبا والغرب؟ التغرب كما هو الحال للمصريين وكل العرب والاتراك والفرس يعيشون فى الغرب وبلاد الغربة. ان المصرى والتركى والعربى غادروا بلدانهم من اجل لقمةالعيش وسوء الوضع الاقتصادى ولكن الكورد شردوا وطردوا وابيدوا من مناطقهم بشكل منظم من قبل الانظمة الفاسدة فى المنطقة وبطريقة مدروسة, وانت ومع الاسف تنصف الجلاد والجانى والظالم ضد المظلوم والمجنى عليه من قبل الفاسدين والعنصرية والشوفينية المتطرفة وخير مثال على ذلك بعد الحرب العالمية الاولى قاموا بتعريب اكثرية المناطق الغير عربية فى شمال العراق واكثرية السكان الاصليين كانوا من الكورد والتركمان والمسيحيين لان مناطقهم كانت غنية من كل النواحى وهذه التشريد والابادة الجماعية كانت بنصائح الغرب والاتراك وغيرهم للقضاء على الشعب الكوردى وتضعيفهم فى المنطقة لانهم كانوا المعارضين الاقوياء لدخول الاجنبى والاستيلاء على مناطقهم التى كانوا يقطنو

عنزة ولو طارت
diyar -

السيد أبوبكر أبوالمجد يعني من كلامك قنصلية ألأردن ومصروتركيا والكويت وفلسطين وألأمارات وأيران هم عملاء يعني أنا يلي بدي أفهم شو جابك لدول العملاء وأصدقاء الصهاينة بعدين من قال لك بأن الشعب الكردي يكره اليهود أو أسرائيل كل مافي ألأمر نحن نعتب على أسرائيل لأنها تبطء في أحقاق الحقوق الفلسطينية وتساعد أعداء الكرد في أذيهم أما أننا منذ 60عاماً أصدقاء لأسرائيل فما المانع أما بنسبة لصلاح الدين هو قائد كردي بأمتياز شئت أم أبيت وراجع التاريخ لترى العمالقة أمثال أحمد شوقي وفريد شوقي ورفاعة الطهطاوي وفاتن حمامة وألشيخ طنطاوي وأل عوني وغيرهم لترى من هم ألأكراد أما أنك تكره ألأكراد لأسباب شخصية فعليك بشارع أو القانون لرد حقك أن لم تكن بالعكس قد تماديت لأسباب ذكرتها سابقاً وهو أصولك التركية لم أتفاجئ بقولك أننا عنصريون لأننا أصحاب حق ويكفي أن أقول لك بأن نيلسن مانديلا رفض جائزة أتاتورك عندما دعاه ألأتراك بقوله: "أن تعيش يوماً واحداً كردياً، تعرف سبب رفضي لهذه الجائزة". وأقول لك بأنك من جماعة عنزة ولو طارت لاتعترف بقوانين العراق ولادستوره وتريدنا أن نصبح عرباً ونخالف شريعة الله بسم الله الرحمن الرحيم لقوله إنا جعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرامكم عند الله أتقاكم) وأي صديق عند ألكرد هو عندك أما عميل أوخائاً ولكن ألأغرب عندك صفاحة هو أن صداقة تركيا ومصر وألأردن وقطر والمغرب لأسرائيل هو خوفهم من الموساد أي أنهم عملاء لأسرئيل وأخيرا نحن نفرح لفرح فلسطين ونحزن لحزنهم ونحترم أرادة سرائيل في الوجود ورحم الله عزالدينألقسام البطل الكردي ألذي أستشهد من أجل فلسطين تشبهاً بجده صلاح الدين وشهداء الكرد جميعاً ولا ننسى شهداء الكرد في سبيل فلسطين فيأحداث 1982كما أنني أتحداك أن تثبت حتى ولو في وثيقة مزورة علاقات ألأقليم الكردستاني مع أسرائيل لأنهم يحترمون دستور وقوانين العراق وليس كرهاً فيهم عنجد عنزة ولو طارت

عنزة ولو طارت
Diyar Dicle -

مكرر

الخزي والعار الكردي
البغدادي -

لو رجع المرء قليلا الى الوراء مستكشفا دور الأحزاب الكردية في تأريخ العراق الحديث، لطأطأ رأسه الى الارض خجلا منه. ولو بحث عما ما قدموه إلى أعداء العراق من تعاون وتنسيق وتآمر سيكتسب معرفة واسعة بكل فنون المكائد والدسائس والفتن والعمالة. إنهم عملاء وقطاع طرق ومخربين ومهربين أكثر من كونهم مواطنين. شوكة سامة في خاصرة العراق وربما يصح أن يعنون تأريخهم ب" تأريخ التآمر والدسائس في العراق"! وقد أحسن(جميل تجيجك) نائب رئيس الوزراء التركي بوصف زعماء وعناصرالحزبين الكرديين الرئيسيين بأنهم "مجرد عصابات وقطاع طرق". وتجدر الإشارة بأنه خلال الحروب الثلاثة الأخيرة إصطف الاكراد كالعادة الى أعداء العراق وتفننوا في خدمتهم بل انهم سمحوا للصهاينة بأن يتسللوا لداخل شراويلهم الفضاضة ليعبثوا بهم بلا حياء.مع علمنا إن الإرهاب في العراق صناعة امريكية – –صهيونية بحتة لكن الأيادي العاملة كانت من الاكراد وبعض الاطراف المجاورة للعراق. لذا ليس من الصعوبة أن تستنتج لماذا الاكراد واقليمهم بمنأى عن إستهداف الارهابيين! لأنهم ببساطة أحد أذرع اخطبوط الارهاب في العراق.

الى
اسوس الرسام -

الى اخواني الكورد. الكاتب واحد طركماني لا مصري لا داعي التعب برد لمواضعة االتمكررة و عنصرية.

لدساتير القديمة
Diyar Dicle -

وكنت قد نسيت بأنك ياسيد عندما تتكلم عن دستور صدام الدموي البعثي وقذافي وبن علي لقولك وتبقي هذه التعاملات خارجة عن لواء الإنتماء والولاء للدستور العراقي القديم .. ليس فقط تستحقرالكرد بل كل الشعوب وأولهم الشعب المصري العزيز وحتى لاتقول بأننا بجانب العنصرية بخلاء نتمنى من حكومة أقليم كردستان وألحكومة الأتحادية العراقية أن يهدوك تلك الدستور الصدامي البعثي حتى تطبقه على نفسك وأعوانك أما نحن نضع الدساتير من أجل الرخاء واتطور ونمحيها عندما لاتناسبنا في التطور والحقوق والواجبات ولا تنسى دستور تركيا التي تقول أنت تركي أذا أنت تساوي العالم خذ منها أيضاً لأننا سنغيرها رغم أنف ألحكومة التركية سنغير الدستورالسوري بمساعدة الثوارألأبطا ألأخوة في الوطن عرباً وكرداَ ومسيحيين أما الدساتير القديمة سنرسلها لك عبر موقعك

الى
اسوس الرسام -

الى اخواني الكورد. الكاتب واحد طركماني لا مصري لا داعي التعب برد لمواضعة االتمكررة و عنصرية.

ألى الببغائي
Diyar Dicle -

الذي يقول بأننا أرهابيين وعملاء ليقراء ولو قليلا ويخجل من بن لادن وأبومصعب لزرقاوي وغيرهم ألأف هذا كثير عليك

ألى الببغائي
Diyar Dicle -

الذي يقول بأننا أرهابيين وعملاء ليقراء ولو قليلا ويخجل من بن لادن وأبومصعب لزرقاوي وغيرهم ألأف هذا كثير عليك

1000 عيسى لحد= 1000أبوبكر أبوالمجد =١شاليط
Narina -

هل الحصول على الحياة الحرة الكريمة لشعب عاش في ارضه اصبحت منة منك ومن الامة العربية؟ يا سيدي كيف تستعبدون الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟ ام اننا قوم لا نرقى الى عرقك؟ نعم بنفس النظرة الفوقية والاستعلاء الشوفيني العنصري قاد علي حسن المجيد حملته المجرمة على قرى كوردستان واحرق النبت وقتل الاطفال والشيوخ والنساء وامر باغتصاب النساء في سجون نقرة السلمان وتكريت والرمادي، وكانت كلمته الوحيدة في دفاعه عن جرائمه (اني اسف لاني لم اقتلهم جميعا كان يجب ان اقتلهم اجميعين) اني ارى بين كلماتك صدى كلمات علي حسن المجيد وهاشم سلطان والتكريتي . مع تمنياتي

1000 عيسى لحد= 1000أبوبكر أبوالمجد =١شاليط
Narina -

هل الحصول على الحياة الحرة الكريمة لشعب عاش في ارضه اصبحت منة منك ومن الامة العربية؟ يا سيدي كيف تستعبدون الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟ ام اننا قوم لا نرقى الى عرقك؟ نعم بنفس النظرة الفوقية والاستعلاء الشوفيني العنصري قاد علي حسن المجيد حملته المجرمة على قرى كوردستان واحرق النبت وقتل الاطفال والشيوخ والنساء وامر باغتصاب النساء في سجون نقرة السلمان وتكريت والرمادي، وكانت كلمته الوحيدة في دفاعه عن جرائمه (اني اسف لاني لم اقتلهم جميعا كان يجب ان اقتلهم اجميعين) اني ارى بين كلماتك صدى كلمات علي حسن المجيد وهاشم سلطان والتكريتي . مع تمنياتي

أبوالمجد يستحق جائزة اليونسكو للثقافة والعلوم
Rizgar -

ان اشاعة السلام والمحبة بين شعوب المنطقة تتطلب الاعتراف الصريح بوقوع جرائم الابادة الشاملة والاعتذار الصريح عن وقوعها والاقرار بوجود الامم التي تعرضت الى تلك الجرائم والاقرار بحقها في تقرير المصير، عندها يمكن ان يركن الجميع الى الاطمئنان الى المستقبل ، ويبنوا مجتمعات خالية من العنصرية واوهام التفوق العرقي .

لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق
Rizgar -

لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق .ما كتبته اليوم عشناه ابا عن جد والحياة مستمرة بتلك البشاعة في الدول التي تتقاسم كوردستان وتنهبها.ولك تمنياتا

لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق
Rizgar -

لم ولن اشعر بانتمائي الى العراق .ما كتبته اليوم عشناه ابا عن جد والحياة مستمرة بتلك البشاعة في الدول التي تتقاسم كوردستان وتنهبها.ولك تمنياتا

لماذا؟ هل ممكن ان نعرف ؟ سيد أبوبكر
Rizgar -

لماذا؟ هل ممكن ان نعرف ؟ سيد أبوبكر أبوالمجد??? أنه حينما تم عرض مسألة استقلال الجزائر في الامم المتحدة فكانت تركيا الدولة الاسلامية الوحيدة التي صوتت ضد استقلال الجزائر، فأين كانت هذه العواطف المتشابهة?????لماذا تركيا اعترف باسرائيل الدولة الاسلامية الوحيدة ١٩٤٨؟هل تعرف حجم مساعدات شركة سايمن -لاجهزة التعذيب- الالمانية لتركيا؟ هل تعرف لماذا يستورد تركيا اجهزة التعذيب واكبر مستورد في العالم ؟ هل تعرف حجم اكبر هبة مالية بعد خطة مارشال من حصة اي دولة من قبل ايزنهاور ؟ لماذا دفع امريكا ٢٠١٠ مساعدة مالية بحجم ١٢بليون دولار؟

>>>
j -

التركمان السنة يقتلون التركمان الشيعة والصراع التركماني الديني اقدم من دولة العراق .

>>>
j -

التركمان السنة يقتلون التركمان الشيعة والصراع التركماني الديني اقدم من دولة العراق .

Egypt christians
Nazim Mousli -

Egypt should grant twenty million christians thier right than blaming israel

Egypt christians
Nazim Mousli -

Egypt should grant twenty million christians thier right than blaming israel

إلي الأستاذ سورا والإخوة المعلقين
Abobakr Aboelmagd -

أؤكد مجددا علي احترامي لتاريخ إخواني الكرد تحت مظلة الدولة الإسلامية العظمي ، وأشهد بدورهم الكبير كما أشهد لكل الأعراق التي انضوت تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله .. وأتوجه بالرجاء إلي الأستاذ المثقف الخلوق المهذب الذي أعتز به جدا سوران وباقي إخواني المثقفين من الكرد ألا يعتبروني عدوا لأنني لا أعادي إلا الباطل ولا أرجو من الله إلا الحق .. فاختصارا أدعوهم ليحدثوا شعبنا الكردي بلغة صريحة لا لبث فيها كيف سيكون للأكراد دولة ؟! أنتم تتحدثون عن كوردستان ، وعما تعرضتم له من قسر وتهجير وغبت وقتل و..... وهذا القسر والتهجير والظلم والعدوان مارسه عليكم العثمانيون كما مارسه الصفويون والغرب والعرب .. طيب هل ستحاربون الجميع ؟! هل ستنشئون دولة رغم أنف تركيا وإيران والعرب ؟ أم أن العرب في العراق وسوريا والأتراك في تركيا والفرس في إيران سيهدوكم طواعية ما تنشئون به دولتكم ؟ أنتم تتحدثون عن آمال أنا أرجو أن تتحقق ، غير أن هذا الأسلوب وهذه الطريقة الإندفاعية لا أظنها تصل بنا إلي حل مقبول . الشعب الكردي ككل شعوب العالم بحاجة إلي ساحة ومساحة من الأمن والرخاء ، وأظن أن العربي في أمركا سعيد لأنها يشعر بالأمن والرفاهية ، وهذا بغية الإنسان في كل زمان ومكان .. فإذا تحقق للكردي الأمن والرفاهية في تركيا فلا ضير من أن يكون كرديا تركيا بمعني أنه من أصل كردي ودولته تركيا .. مثل التركمان في العراق . ثم تحدثتم عن تاريخ الكرد واتهمتموني أني انكره .. كلا أنا لا أنكر ما ثبت وثائقيا وعرف تاريخيا ، فإن كان لديكم مما تزعمون حول آثاركم أو تاريخكم ما تم توثيقه توثيقا معتبرا فأنا أول الشاهدين له وبانتظار مراجعك الإنجليزية أستاذ سوران حتي أتعلم وأعرف تاريخ الكرد الغائب عني فهذا شئ يسعدني راجيا أن مراجعك غير مردود عليها . ولكن أرجو كذلك من إخواني الكرد ألا ينتهجون نفس النهج الصهيوني في التفكير ، فقد قالوا أن فلسطين أرضهم والأهرامات بناءهم و كل أرض تطؤها أقدامهم فهي لهم ..!! فلا تخبروني أن أحمد شوقي وفريد شوقي وعز الدين القسام سعاد حسني و...... أكرادا دون وثيقة أو بيّنة يعتدّبها لأني سأضحك علي هذا القول وأنكره من غير شك . ثالثا .. أنا مصري وسموني ما شئتم .. عربي مصري مصري مصري لكني مسلم في النهاية أعتز بكل من يشهد بأن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسوا الله وادخلوا صفحتي علي الفيس تعرفوني وتعرفوا كتابات

إلي الأستاذ سورا والإخوة المعلقين
Abobakr Aboelmagd -

أؤكد مجددا علي احترامي لتاريخ إخواني الكرد تحت مظلة الدولة الإسلامية العظمي ، وأشهد بدورهم الكبير كما أشهد لكل الأعراق التي انضوت تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله .. وأتوجه بالرجاء إلي الأستاذ المثقف الخلوق المهذب الذي أعتز به جدا سوران وباقي إخواني المثقفين من الكرد ألا يعتبروني عدوا لأنني لا أعادي إلا الباطل ولا أرجو من الله إلا الحق .. فاختصارا أدعوهم ليحدثوا شعبنا الكردي بلغة صريحة لا لبث فيها كيف سيكون للأكراد دولة ؟! أنتم تتحدثون عن كوردستان ، وعما تعرضتم له من قسر وتهجير وغبت وقتل و..... وهذا القسر والتهجير والظلم والعدوان مارسه عليكم العثمانيون كما مارسه الصفويون والغرب والعرب .. طيب هل ستحاربون الجميع ؟! هل ستنشئون دولة رغم أنف تركيا وإيران والعرب ؟ أم أن العرب في العراق وسوريا والأتراك في تركيا والفرس في إيران سيهدوكم طواعية ما تنشئون به دولتكم ؟ أنتم تتحدثون عن آمال أنا أرجو أن تتحقق ، غير أن هذا الأسلوب وهذه الطريقة الإندفاعية لا أظنها تصل بنا إلي حل مقبول . الشعب الكردي ككل شعوب العالم بحاجة إلي ساحة ومساحة من الأمن والرخاء ، وأظن أن العربي في أمركا سعيد لأنها يشعر بالأمن والرفاهية ، وهذا بغية الإنسان في كل زمان ومكان .. فإذا تحقق للكردي الأمن والرفاهية في تركيا فلا ضير من أن يكون كرديا تركيا بمعني أنه من أصل كردي ودولته تركيا .. مثل التركمان في العراق . ثم تحدثتم عن تاريخ الكرد واتهمتموني أني انكره .. كلا أنا لا أنكر ما ثبت وثائقيا وعرف تاريخيا ، فإن كان لديكم مما تزعمون حول آثاركم أو تاريخكم ما تم توثيقه توثيقا معتبرا فأنا أول الشاهدين له وبانتظار مراجعك الإنجليزية أستاذ سوران حتي أتعلم وأعرف تاريخ الكرد الغائب عني فهذا شئ يسعدني راجيا أن مراجعك غير مردود عليها . ولكن أرجو كذلك من إخواني الكرد ألا ينتهجون نفس النهج الصهيوني في التفكير ، فقد قالوا أن فلسطين أرضهم والأهرامات بناءهم و كل أرض تطؤها أقدامهم فهي لهم ..!! فلا تخبروني أن أحمد شوقي وفريد شوقي وعز الدين القسام سعاد حسني و...... أكرادا دون وثيقة أو بيّنة يعتدّبها لأني سأضحك علي هذا القول وأنكره من غير شك . ثالثا .. أنا مصري وسموني ما شئتم .. عربي مصري مصري مصري لكني مسلم في النهاية أعتز بكل من يشهد بأن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسوا الله وادخلوا صفحتي علي الفيس تعرفوني وتعرفوا كتابات

لا فرق بين عربى وأعجمى الا بالتقوى
سوران -

يا أستاذ أبوبكر المحترم الله سبحانه وتعالى خلقنا شعوبا وقبائلا لنتعارف, ونحن الشعب الكوردى شعب مسلم ومسالم ونحب الخير والامان لكل الشعوب كما نتمناها لانفسنا وصدقنى الكوردى لا يكره اى شعب اخر ولا يتعدى على اى ملة اخرى نحن الكورد ولا زلنا ودائما ندافع عن انفسنا لا جل البقاء والتأريخ شاهد على ذلك. الشعب الكوردى ككل الشعوب له مميزاته وخاصيته والكورد مع الاسف كان كبشا للفداء فى كل الدول فى المنطقة اى فى تركيا ناضلوا فى سبيل البقاء والهوية واذا يأتى التركى ويكتب على جبال كوردستان وبالاسلوب الاستفزازى والمشمئز * افتخر بأن أكون تركيا* ماذا تسمى هذا الاسلوب ؟؟؟ لذلك اضحك من غزو مسلسلاتهم فى القنوات العربية ويمثلون الحس الراقى والمجتمع الحضارى وفى الحقيقة هى استنساخ للعقلية الغربية وحياتهم. ونفس الشئ فى ايران بأسم الدين يقضون على الشعوب الاخرى ويبيدوهم ويخدمون فقط اللغة والحضارة الفارسية باسم الاسلام كما فعلوا العثمانين فى القرون الماضية. اما فى سوريا فلا يحتاج الى شرح وتوضيح لان الوضع الحالى فى سوريا هو خير دليل على حال الشعوب فيها ومنهم بالاخص الكورد. وفى العراق بفضل النضال وأعطاء القرابين بالالاف المؤلفة من العراقيين وبالاخص الكورد كان لهم حصة الاسد فى التضحية ومقارعة النظام الفاسد القمعى والدموى فى عهد البعث المنبوذ وحياة الشعب العراقى ومنهم الكورد كان جحيما وعانى من الويلات والتشريد والتعريب والتعذيب والاعدامات واعطاء الالاف من الشهداء من أعز الناس وتحطيم حياة الشباب, والان لعدم تكرار المأسى والويلات والتشريد والابادات الجماعية فكان من الانسب للكورد بأن يحتكموا الى نظام فدرالى فى العراق وتكوين اقليم كوردستان العراق وادارة المنطقة بكل المعانى وبأدارات ودوائر وجهات قضائية ومؤسسات مستقلة ومنها الشرطة, مثلا فى سويسرا كل كانتون اى محافظة يديرون شرطة خاصة بهم وليست خاضعة للعاصمة. والاقاليم والمناطق المستقلة اى فى كل دولة لها خصوصيتها الاداريةوفى بعض الامور يرجع الى المركز اى حماية الحدود للدولة هى مسؤولية المركز وتوحيد الجيش هو واجب الدولة ولكن الخصوصية فى العراق لقد ادى حدوث بعض الشروخ والخلافات والمشاكل بين الاطراف للاتفاق على هذه المواضيع, وهذه الخطوة اى دمج قوات الاقليم مع قوات الجيش العراقى الموحد هى خطوة ناجحة ونابعة من النية الصافية للاقليم وفى مصلحة العراق والبلد. اما

لا فرق بين عربى وأعجمى الا بالتقوى
سوران -

يا أستاذ أبوبكر المحترم الله سبحانه وتعالى خلقنا شعوبا وقبائلا لنتعارف, ونحن الشعب الكوردى شعب مسلم ومسالم ونحب الخير والامان لكل الشعوب كما نتمناها لانفسنا وصدقنى الكوردى لا يكره اى شعب اخر ولا يتعدى على اى ملة اخرى نحن الكورد ولا زلنا ودائما ندافع عن انفسنا لا جل البقاء والتأريخ شاهد على ذلك. الشعب الكوردى ككل الشعوب له مميزاته وخاصيته والكورد مع الاسف كان كبشا للفداء فى كل الدول فى المنطقة اى فى تركيا ناضلوا فى سبيل البقاء والهوية واذا يأتى التركى ويكتب على جبال كوردستان وبالاسلوب الاستفزازى والمشمئز * افتخر بأن أكون تركيا* ماذا تسمى هذا الاسلوب ؟؟؟ لذلك اضحك من غزو مسلسلاتهم فى القنوات العربية ويمثلون الحس الراقى والمجتمع الحضارى وفى الحقيقة هى استنساخ للعقلية الغربية وحياتهم. ونفس الشئ فى ايران بأسم الدين يقضون على الشعوب الاخرى ويبيدوهم ويخدمون فقط اللغة والحضارة الفارسية باسم الاسلام كما فعلوا العثمانين فى القرون الماضية. اما فى سوريا فلا يحتاج الى شرح وتوضيح لان الوضع الحالى فى سوريا هو خير دليل على حال الشعوب فيها ومنهم بالاخص الكورد. وفى العراق بفضل النضال وأعطاء القرابين بالالاف المؤلفة من العراقيين وبالاخص الكورد كان لهم حصة الاسد فى التضحية ومقارعة النظام الفاسد القمعى والدموى فى عهد البعث المنبوذ وحياة الشعب العراقى ومنهم الكورد كان جحيما وعانى من الويلات والتشريد والتعريب والتعذيب والاعدامات واعطاء الالاف من الشهداء من أعز الناس وتحطيم حياة الشباب, والان لعدم تكرار المأسى والويلات والتشريد والابادات الجماعية فكان من الانسب للكورد بأن يحتكموا الى نظام فدرالى فى العراق وتكوين اقليم كوردستان العراق وادارة المنطقة بكل المعانى وبأدارات ودوائر وجهات قضائية ومؤسسات مستقلة ومنها الشرطة, مثلا فى سويسرا كل كانتون اى محافظة يديرون شرطة خاصة بهم وليست خاضعة للعاصمة. والاقاليم والمناطق المستقلة اى فى كل دولة لها خصوصيتها الاداريةوفى بعض الامور يرجع الى المركز اى حماية الحدود للدولة هى مسؤولية المركز وتوحيد الجيش هو واجب الدولة ولكن الخصوصية فى العراق لقد ادى حدوث بعض الشروخ والخلافات والمشاكل بين الاطراف للاتفاق على هذه المواضيع, وهذه الخطوة اى دمج قوات الاقليم مع قوات الجيش العراقى الموحد هى خطوة ناجحة ونابعة من النية الصافية للاقليم وفى مصلحة العراق والبلد. اما

أحبك في الله أستاذ سوران
Abobakr Aboelmagd -

يعلم الله أنكم من الشخصيات المحببة إلي قلبي ، ومن الشخصيات التي أعتز بها وأتعلم منها أستاذي .. وأنا علي يقين أن النية الصادقة تصل إلي القلوب الصافية والعقول المستنيرة التي لا أشك للحظة أن سيادتكم من بين أصحابها .. كم يسعدني صدقكم في الرد وكم يؤسفني أن أطيل الحوار بما لا أتمني أن تراه سيادتكم جدلا لأني أجل قامتكم .. أستاذي فقط أقف عند جميل ما قلت ثمة تعقيدات وحسابات تخص التعداد السكاني .. وتخص المشكلات السابقة في العراق .. وأنتم قلتم أن مسئولية الحدود تخص الحكومة المركزية غير أن هذا وأنتم أدري مني به لا يسمح به إقليم الشمال وللتعقيدات والحسابات التي أسلفت سيدي سببا كبيرا في ذلك .. إذا فالفيدرالية منقوصة والدولة ملزمة بأمور بينما الإقليم لا يقدم شيئا ذا بال يا أستاذي .. وأنا أتمني أن يأخذ الأكراد العراق بالكامل وليس الشمال وحسب .. أريدهم في بغداد والبصر وأربيل وكل المدن العراقية وكذلك أريد المسيحيين والتركمان والصابئة وغيرهم .. فليكن العراق لكل العراقيين .. علي الأقل حتي يتم الإتفاق علي مفهوم مقبول للفيدرالية دون لي الأذرع والله المستعان . تحياتي ومودتي لقامتكم الرفيعة ولكل إخواني الكرد وإن لم يرحبوا بي .

أحبك في الله أستاذ سوران
Abobakr Aboelmagd -

يعلم الله أنكم من الشخصيات المحببة إلي قلبي ، ومن الشخصيات التي أعتز بها وأتعلم منها أستاذي .. وأنا علي يقين أن النية الصادقة تصل إلي القلوب الصافية والعقول المستنيرة التي لا أشك للحظة أن سيادتكم من بين أصحابها .. كم يسعدني صدقكم في الرد وكم يؤسفني أن أطيل الحوار بما لا أتمني أن تراه سيادتكم جدلا لأني أجل قامتكم .. أستاذي فقط أقف عند جميل ما قلت ثمة تعقيدات وحسابات تخص التعداد السكاني .. وتخص المشكلات السابقة في العراق .. وأنتم قلتم أن مسئولية الحدود تخص الحكومة المركزية غير أن هذا وأنتم أدري مني به لا يسمح به إقليم الشمال وللتعقيدات والحسابات التي أسلفت سيدي سببا كبيرا في ذلك .. إذا فالفيدرالية منقوصة والدولة ملزمة بأمور بينما الإقليم لا يقدم شيئا ذا بال يا أستاذي .. وأنا أتمني أن يأخذ الأكراد العراق بالكامل وليس الشمال وحسب .. أريدهم في بغداد والبصر وأربيل وكل المدن العراقية وكذلك أريد المسيحيين والتركمان والصابئة وغيرهم .. فليكن العراق لكل العراقيين .. علي الأقل حتي يتم الإتفاق علي مفهوم مقبول للفيدرالية دون لي الأذرع والله المستعان . تحياتي ومودتي لقامتكم الرفيعة ولكل إخواني الكرد وإن لم يرحبوا بي .

No Body is Perfect
سوران -

شكرا استاذ ابو بكر على شعورك الجميل, وانا كذلك اكن كل الاحترام والتقدير لك ولشعورك وارائك. مع الاسف بأنه هناك خلافات واختلافات بين العراقيين ولكنها طبيعية وموجودة فى كل دول العالم, الاهم بأن لا نتسخدم القوة والاساليب الملتوية والغير انسانية لايجاد الحلول وانما الاحتكام الى الحوار والنقاش والبقاء على الارض وعدم تشويه سمعة الاخرين والتصغير من شأن الاخرين لاجل التغلب على الخلافات والمشاكل العالقة ولكن ومع الاسف هناك بعض المندسين والمغرضين والمنافقين والعنصرية من باب الحقد والكراهية والحسادة ايظا يتهجمون على الشعب الكوردى فى كل مناسبة او دون مناسبة لاحداث البلبلة والتفرقة بين الاطياف المختلفة وتضعيف القوى الوطنية وهذه الجهات معروفة ومندسة ومغرضة. هناك الالاف من القوات الكوردية المدعو بالقوات الفدائية*بيشمركة* يعنى الفدائى وهذه القوات تابعة للاقليم وحماية مصالح السكان من الكورد والعرب والتركمان والمسيحيين وكل المواطنيين بدون استثناء, وهناك قوات كافية لردع الهجمات التركية الايرانية ولكن الكورد وسياسته الحكيمة التجأ الى العقل لعدم تضرر المواطنين فى الاقليم والاستفادة من الوضع الحالى وعدم تخريب الامور وعدم القدرة لخدمة المواطنين والحفاظ على المكتسبات والاقليم كانوا مصرين على ان الجيش فى اقليم كوردستان هو جزء من الجيش العراقى لحماية الوطن من الشمال والى الجنوب ومن الشرق والى الغرب والدليل شاركوا فى اكثر من مرة وبطلب الحكومة العراقية لحماية المنشأت العراقية فى بغداد ومناطق اخرى غير كوردية. وان الوضع العراقى بتعقيداته المكونة واطيافه المختلفة واحزابه المتعددة هى المسؤولة عن نواقص الحكومة وعدم تنفيذ البنود وتطبيق القانون بالشكل الصحيح وليس الكورد السبب فى ذلك, والمثال هناك فقرة فى الدستور الا وهو 140 واللذى ينص على ارجاع الحق الى الاهالى الاصليين فى المناطق المتضررة والمتغيرة ديمغرافيا اى من ناحية التركيبة السكانية وخاصة فى كركوك قانون 140 هو ارجاع الاملاك الى السكان الاصليين من الكركوكيين من الكورد والعرب والمسيحيين والخ, ولكن هناك بعض القوى يحاولون بشتى الوسائل عدم تنفيذ هذه الفقرة 140 وايظا يهابون التعداد السكانى للعراق وكركوك وهذه الجهات معروفة لنا اى لجميع العراقيين.

No Body is Perfect
سوران -

شكرا استاذ ابو بكر على شعورك الجميل, وانا كذلك اكن كل الاحترام والتقدير لك ولشعورك وارائك. مع الاسف بأنه هناك خلافات واختلافات بين العراقيين ولكنها طبيعية وموجودة فى كل دول العالم, الاهم بأن لا نتسخدم القوة والاساليب الملتوية والغير انسانية لايجاد الحلول وانما الاحتكام الى الحوار والنقاش والبقاء على الارض وعدم تشويه سمعة الاخرين والتصغير من شأن الاخرين لاجل التغلب على الخلافات والمشاكل العالقة ولكن ومع الاسف هناك بعض المندسين والمغرضين والمنافقين والعنصرية من باب الحقد والكراهية والحسادة ايظا يتهجمون على الشعب الكوردى فى كل مناسبة او دون مناسبة لاحداث البلبلة والتفرقة بين الاطياف المختلفة وتضعيف القوى الوطنية وهذه الجهات معروفة ومندسة ومغرضة. هناك الالاف من القوات الكوردية المدعو بالقوات الفدائية*بيشمركة* يعنى الفدائى وهذه القوات تابعة للاقليم وحماية مصالح السكان من الكورد والعرب والتركمان والمسيحيين وكل المواطنيين بدون استثناء, وهناك قوات كافية لردع الهجمات التركية الايرانية ولكن الكورد وسياسته الحكيمة التجأ الى العقل لعدم تضرر المواطنين فى الاقليم والاستفادة من الوضع الحالى وعدم تخريب الامور وعدم القدرة لخدمة المواطنين والحفاظ على المكتسبات والاقليم كانوا مصرين على ان الجيش فى اقليم كوردستان هو جزء من الجيش العراقى لحماية الوطن من الشمال والى الجنوب ومن الشرق والى الغرب والدليل شاركوا فى اكثر من مرة وبطلب الحكومة العراقية لحماية المنشأت العراقية فى بغداد ومناطق اخرى غير كوردية. وان الوضع العراقى بتعقيداته المكونة واطيافه المختلفة واحزابه المتعددة هى المسؤولة عن نواقص الحكومة وعدم تنفيذ البنود وتطبيق القانون بالشكل الصحيح وليس الكورد السبب فى ذلك, والمثال هناك فقرة فى الدستور الا وهو 140 واللذى ينص على ارجاع الحق الى الاهالى الاصليين فى المناطق المتضررة والمتغيرة ديمغرافيا اى من ناحية التركيبة السكانية وخاصة فى كركوك قانون 140 هو ارجاع الاملاك الى السكان الاصليين من الكركوكيين من الكورد والعرب والمسيحيين والخ, ولكن هناك بعض القوى يحاولون بشتى الوسائل عدم تنفيذ هذه الفقرة 140 وايظا يهابون التعداد السكانى للعراق وكركوك وهذه الجهات معروفة لنا اى لجميع العراقيين.