أصداء

صناعة الرموز الزائفة: هادي المهدي وهناء أدور نموذجا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مجانية إطلاق الألقاب وتعليق نياشين البطولة صناعة المجتمعات التي تنعدم فيها المعايير الحقيقية للوطنية والمواقف الشجاعة، وهي تعبر عن الحاجة النفسية لخلق أبطال وهميين من اجل تعويض الشعور بالفراغ والهزيمة، وكذلك تكون احيانا صناعة الرموز فبركة زائفة من قبل الأحزاب أو جهات معينة لأغراض الدعاية السياسية.


وفي العراق برزت مؤخرا عمليات صناعة رموز مفبركة توجهاتها وسلوكها عكس ماهو معلن عنها وعن هويتها التي بموجبها تم تعليق نياشين البطولة الزائفة لها، على سبيل المثال: هادي المهدي وهناء أدور.


هادي المهدي :

المرحوم هادي المهدي عرفته اثناء العمل في سوريا ضمن صفوف المعارضة العراقية ضد نظام صدام، ولم يكن في يوم ما بهذه الصورة التي رسمت له حاليا، فقد كان يسعى خلف مصالحه الشخصية بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة، وبعد سقوط نظام صدام وعودته للعراق كان يلهث للفت الانظار نحوه والحصول على المكاسب الشخصية، وعندما شعر باليأس ركب موجة معارضة السلطة لأنه وجد في جهات محددة تحقق له بعض طموحاته الشخصية في حب الظهور والشهرة، وأخذ يكتب مقالات مديح وتملق لجهات بعثية تمتلك الأموال والأجهزة الإعلامية في رسالة واضحة منه بوضع نفسه في خدمتها.


وبالفعل هذه الجهات البعثية إلتقطت الرسالة بسرعة، وإحتضنت هادي المهدي ودغدغة حبه للظهور والشهرة، وأبرزته إعلاميا، وأغدقته عليه العطايا، وإستخدمته جسرا للتحقيق مخططاتها الإعلامية، وإمعانا في هوس حب الظهور والشهرة، كان يردد هادي المهدي انه مستهدف وحياته مهددة من اجل اعطاء قيمة لنفسه وتصويرها بحجم الشخصية المؤثرة التي تقلق السلطة.


وفي الأخير قامت خلايا البعث بقتل المرحوم هادي المهدي لإثارة الرأي العام ومحاولة خلق رمز نضالي على غرار التونسي بو عزيزي، ولكن الغريب هو إنطلاء هذه اللعبة المخابراتية على الكثير من المثقفين الذين راحوا يغدقون أوصاف النضال والبطولة على المرحوم الذي كان ضحية نفسه، وضحية مؤامرة بعثية لإستغلال تهوره وموته!


هناء أدور:


السيدة هناء أدور شيوعية بدرجة عضو لجنة مركزية، بعد سقوط نظام صدام إنخرطت في مؤسسات المجتمع المدني، وكلنا يعرف ان هذه المؤسسات بعد تدفق التمويل المالي الخارجي عليها تحولت الى مشاريع للثراء المالي.


المثير للسخرية يتم تقديم هناء أدور على انها ناشطة من اجل الحرية والديمقراطية... ولاأدري كيف تناضل من اجل الحرية وهي الشيوعية التي أمضت حياتها في الدفاع عن أيديولوجيا شمولية تمجد القمع والدكتاتورية وقهر الشعوب وذبحها من اجل الشيوعية ؟.. أين مواقف هناء أدور من إنتهاك حقوق الانسان والقمع والقتل الجماعي... في الدول الشيوعية سابقا ؟...واين مواقفها من نظام كاستروا الشيوعي حاليا الذي مضى عليه أكثر من خمسين عاما يضطهد شعبه ؟

هل حقا مايقال في بغداد وخارجها الان من أن هناء أدور وغيرها تحركهم إحدى الشخصيات الشيوعية التي تمتلك المال والنفوذ حاليا، والذي ويعمل تحت غطاء مؤسسات المجتمع المدني ، وآخرها تحريضها لمهاجمة رئيس الوزراء العراقي في أحد المؤتمرات؟


من المؤسف ان قوانين النشر في إيلاف لاتسمح بذكر الأسماء.. وإلا توجد لديّ أسماء ومعلومات وتفاصيل كثيرة تخص أسماء كثيرة تتحول لرموز.


ولابد من التنويه : الى انني لاأدافع عن الحكومة العراقية التي هي مرفوضة من قبلي كونها حكومة محاصصة فشلت في تحقيق الحد الأدنى من النجاح.


kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل واحد إله سعر
الواوي الماوي -

مخالف لشروط النشر

وأنت من تكون؟
عراقي متشرد -

ما دخلك والآخرين؟انت تركت العراق وفضلت العيش ..... في أمريكا ومن هناك تكتب المقالات التي نادرا ما يقرؤها أحد.أسألك بربك كم عاما قضيت من عمرك في جيش صدام وخاصةفي سنوات الحروب قبل أن تهرب الى سوريا ثم الى أمريكا؟ماذا كانت رتبتك الحزبية في حزب صدام؟من الأفضل لك أن تترك العراقيين وهمومهم وتكف عن كتابة المقالات .أنا لا أعرف هادي ولم أر صورته وأشاهد هناء في التلفزيون ومن كلامها أستطيع أن أحكم أنها امرأة ذات ثقافة عالية وليست مثل هؤلاء الجهلة الحاكمين .............................

ذكاءك مطبق
..................... -

بربك البعثية قتلوا هادي المهدي؟انت طبيعي؟ ...........................................................................

بوق الدعوة
جمال -

ليعذرني الأخوة القائمين على موقع ايلاف من هذا التعليق فانا لا اعرف لماذا التركيز على نشر مقالات خضير طاهر التي في احسن الاحوال عبارة عن ترديد ممل لافكار وممارسات حزب الدعوة والمالكي فكل من يعارض الممارسات الدكتاتورية التسلطية للقائد الضرورة جواد المالكي او نوري او ربما يظهر له اسم اخر فهو بعثي ............. ...................كل المعارضين هم ممولين من دول الجوار.هل يستطيع الكاتب المحترم ان يذكر لنا ماذا كان المالكي قبل الاحتلال حتى يعيب على الشهيد المهدي انه لم يكن شيئا قبل الاحتلال.ثم ان القاصي والداني يعرف من قتل المهدي في الكرادة ومن هم القتلة من حماية احدى الشخصيات المقربة للحاكم.

النهش
رشيد -

لو كان هادي المهدي يريد المال والشهرة لانخرط في حزب الدعوة وتحول إلى طائفي بامتياز يكتب المقالات التي تمجد نوري المالكي وإيران كما يفعل واحد اسمه محمد الوادي، ولأصبح نجما إعلاميا وصاحب أموال، وله موقع في الساحة السياسية، حين قرر هادي المعارضة في الميدان ومواجهة فساد سلطة طائفية غاشمة لا تتقيد بالقانون، ولا تعرف له حرمة، فإن الشهيد الهادي اختار الخيار الصعب، ووضع قلبه على كفيه، وقبل المخاطرة بحياته إلى حد الاستشهاد، دفاعا عن قيم يؤمن بها، ودفاعا عن مصالح المستضعفين العراقيين، بخلاف خضير طاهر الذي اتجه صوب الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح معاديا لقيم وثقافة مجتمعه الأصلي، ................. طاهر يشعر بالغيرة من هادي................ المجتمع العراقي له قدرة التمييز بينهما ويبوئ كل واحد منهما المكانة التي يستحقها..

كفى دجل
عراقي -

خارج عن الموضوع

الاشجار المثمرة هي التي ترمى بالحجر
Bushra Alaubaidi -

لا ادري الى متى نستمر برمي الاشجار المثمرة بدلا من ان نحاول ان نكون من زارعيها !!!!!!! اتمنى ان يتفضل علينا هذا الكاتب لهذه الاسطر ويعرّفنا بما قدّمه هو لوطنه ((من امريكا)) التي فضّل الهرب اليها بدلا من ان يكون على ارض بلده ((ان كان ممن يعتبرون العراق بلدهم وانتمائهم)) ويعمل بأي صورة وبأي شكل من اشكال العمل دفاعا عن بلده والسعي للرقي به الى ما يستحق ... لا حول ولا قوة الا بالله ............

قصب
حسين -

قصب هياكلنا وعروشنا قصب تحت كل مئذنة حاو ومغتصب ,يدعو لاندلس ان حوصرت حلب!!!محمود درويش.....اتبع الجوائز والاعلام ستعرفهم....المشكله ان في زمان التكنولوجيا وتدفق المعلومات لازال البعض يخطف ابصارهم وبصائرهم بريق الصور والشعارات....فتش عن اعمالهم تجدها محموعه صور وشعارات لاتغني ولاتسمن جائعا

قل خيرا.....
عراقي من اربيل -

خارج عن الموضوع

غير ديمقراطي
أبو رامي -

الذي يشتم الكاتب لا يعترف بل لا يؤمن بالديمقراطية التي يتغنى بها الجميع.. الكاتب له وجهة نظر والقاريء له ما يخالف ذلك هذه هي الديمقراطية..أليس كذلك؟ بالفعل أنا أعرف أشخاصا أحدهم أبن عمي كانوا مقربين أو منتمين للاحزاب الدينية الحاكمة اليوم ولما لم يستفيدوا من النظام الجديد لا منصب ولا نفوذ بدأوا بشن هجومهم على الحكومة والنظام بل بعضهم أنخرط مع معارضي النظام ليس بالتجمعات والكتابة فحسب وأنما بالظهور العلني في الفضائيات المعادية للعملية السياسية ككل وليس للحكومة فحسب. من جهة أخرى أليس غريبا أن دعاة الشيوعية ودولها التي كانت ترعب العالم يوم عزّها وجبروتها كل هؤلاء تخلو عن أفكارهم وتوجهاتهم وأنخرطوا مع المنظومة العالمية في حرية الشعوب في أختيار النظام الذي ترتأيه والحاكم الذي يلبي طموحاتها أللهم ألاّ البعض كشيوعيي العراق رغم فشلهم الذريع حتى في حصول مقعد واحد في البرلمان يتربع عليح حميد موسى رغم مناغاته لما كانوا يسمونهم الدول الامبريالية والرأسمالية.

والله علمانيكم طائفي
حقد العجم -

مهما عشت في الغرب او امريكا ومهما ادعيت الليبرالية والعلمانية تبقى طائفي رغم كل المؤثرات الخارجية تموت على اللطم وتتحجج بشبح المظلومية وماتمليه عليكم ايران لاتحيدون عنه حالك حال اصغر فرد من جيش المهدي المغيبين..عندما يتعلق الامر بالآخر تتجردون من اي ثقافة واي شهادة(ان وجدت) وتعودون مقلدين مسلوبي الارادة وكما قال قدوتكم مقتدة

نظام كاسترو- واضطهاد الشعب الكوبي
عبدالله -

صحح معلوماتك خضير...المتوسط العمري (معدل العمر)للشعب الكوبي هو الاعلى دوليا( اكبر من 82 سنه)... يعني الناس مرتاحه لذلك يطول العمر ... لأن حكامها يقفون معها(ناس بسطاء). المتوسط العمري (معدل العمر)للرجل العراقي بعد الاحتلال (47سنه)..يعني الناس (انت كمل)... لأن حكامها( هم انت كمل)...ثم ان القاصي والداني يعرف من قتل المهدي في الكرادة يا خضير..راجع كتابات يا خضير وانت تعرف من قتل المهدي في الكرادة !!!..(البعثية) قتلوا هادي المهدي؟انت طبيعي..يا خضير !!!

الفارق ببينكما
متابع إيلاف -

الفارق بينك و بين هادي المهدي يا سيد خضير طاهر هو : عندما تتوقف أنت عن كتابة خواطرك فمن من المحتمل بأنك سوف لن تخطر على بال أحد من القراء بينما هادي المهدي سيبقى في ذاكرة المجتمع العراقي كرجل أُغتيل من أجل قضية قد تكون عادلة ومفيدة للمجتمع .ويا لها من فارق كبير بينك وبين هادي المهدي

زودته
على القاسم -

خضير لا تعتدي على حقوق الاخرين،ماذا قدمت انت .انت في امريكا .... انت مثل الشاعر الحطيئة اذا لم تجد من تهجيه تهجي نفسك.كافي ترى زودتها.

صح لسانك
ابو نورس -

أنا اُويد كل ما ذهب إليه الكاتب حول هادي مهدي . أراد أن يصير مثل منتظر الزيدي فطرق باب البعث الذي يرحب بكل من يبيع مبادئه فإستغلوه بحلبه حتى جف عطائه ف ( ودعوه ) . الشيوعيون مع الأسف لقلتهم صاروا يرثون كل الذين تخلوا عنه إذا ما توفوا او قُتلوا ....

تمنتي ان يعود هادي الى الدنيا للحظات
عراقي يكره البعثيه -

في هذه اللحظة بالذات تمنيت ان يعود الشهداء ولو لحظات الى الارض حتى يرد عليك الشهيد هادي المهدي بقلمه او لسانه الذي اعيى البعثيين والمالكي واذنابهم

تحية للكاتب
مصطفى الخفاجي -

دائما مااختلف مع السيد الكاتب خضير طاهر لكنني احترم خياراته وافكاره ولا اهاجمه وفي هذه المرة اتفق معه واحييه لانه قال مااريد قوله عن المرحوم هادي المهدي الذي اعرفه شخصيا حيث عشنا معا في سوريا المرحوم رجل وصولي انتهازي يبحث عن المادة والمادة فقط رحمه الله وغفر له واما السيدة ادور فهي شيوعية اكل الدهر وشرب على ايدلوجيتها التي جعلت سعر الفتاة الاوكرانية سجارة او قنينة كوكولا كما الايدلوجية الاسلامية التي جعلت منا نحن المسلمين خراف نقاد من قبل المعممين الجهلة امثال مقتدى والبغدادي والخالصي والضاري والسستاني والقرضاوي والعرعور وبطل فتوى قتل مكي ماوس تحية للكاتب خضير طاهر وشكرا ايلاف الحرية

صناعة الرموز الزائفة لـ اهداف مؤقته مثل الديناصور
Дорогой Большой -

الرد خارج الموضوع

الديناصورات كانت رمز زائف والهدف نحن نجلس فى حياه
Дорогой Большой -

الرد خارج الموضوع

ما كنا نعرف قيمة صدام
عراقي من اربيل -

احبك يا صدام من صغر عودي وسني ومن حبك سقط شعري وسني على حالي بجه شيعي وسني

المثيل
الحسناوي -

خضير طاهر يذكرني بعبقريات المرحوم القذافي في قذائفه في كل إتجاه فهو لايبقي ولا يذر. لاأدري مالذي ذكر خضير بهذين الشخصين؟ من أنت ياخضير كي تتكلم عن السيدة هناء أدور؟ أنت تجلس بعيداً بعشرة آلاف ميل عن بلدك الذي تبرأت منه أما هي فقد وقفت أمام رئيس الوزراء وإنتقدته جهاراً نهاراً وهو بالمقابل إستوعب ماقالت السيدة وإحترم موقفها وهذه من مؤشرات الحضارة والتربية الديمقراطية ولكي تنضج فنحتاج الى عقود من الزمن. لاأدري ماسبب حقدك على التقدميين العراقيين والشيوعيين بالذات فأنت لست أرستقراطيا ولا برجوازيا بل إنسان لجأت الى الغرب كي تعيش وتتداوى. إعجابك بالغرب جعلك تفقد صوابك في الحديث عن أي شيء. كلما أقرأ لك أتذكر بقذائف القذافي حين يخرج بفكرة أو قل مفاجأة لا على ولا على الخاطر. أرجوك أكتب من تحت ولا تكتب من فوق فأخاف عليك أن تسقط من علٍٍ بسبب حقدك على الإنسانية. أرجوك أن تفهم شيئا واحدا بأن الشيوعية ليست الإتحاد السوفيتي وهي ليست نظاماً سياسيا إنما هي هرم أفكار ونظرية قد لايحسن تطبيقها. ومن يؤمن بهذه النظرية فهو تجسيد للإيمان بالإنسان والعدالة وإلغاء الطبقات ومن يؤمن بهذه الفكرة فبالتأكيد جهد كي يصلها. يبدو لي أنك تحتاج للكثير من الإطلاع كي تتعرف على انظمة الفكر المختلفة. أذكرك بأن مايجري الآن في الغرب من إنتكاسات إقتصادية وفوضى إجتماعية و ;إحتلوا وول ستريت ; و ;مشكلة منطقة اليورو ; كلها قد تنبأ بها أبو الفكر الشيوعي كارل ماركس. لاتعجب بأن مايحدث الآن هي إرهاصات الثورة الإشتراكية الحقيقية منبثقة من رحم النظام الرأسمالي وكما حللها ماركس قبل أكثر من ١٥٠ عاما.

افتخر بهما
د. أكرم -

لم يرضى الشعب العراقي يوما عن شخصية عامة بما في ذلك الفنانين، المطربين، القادة، الشعراء، الادباء. تكرم الشخصيات العراقية في كل مكان باستثناء العراق. لا أذكر اني قرأت مقالا لكاتب عراقي يعتز بمطرب عراقي او فنان عراقي. رحم الله هادي المهدي يكفي انه مات بطلا اما السيدة هناء ادورد فيكفيها انها تعمل من اجل هدف نبيل و وقفت بشجاعة امام انتهاكات حقوق الانسان في العراق

صناعة الرموز لي كوان يو
Rizgar -

لي كوان يو,رئيس سنغافورة السابق.سؤال عنوانه : (لماذا سنغافورة كنموذج لبناء دولة القانون داخل الدولة؟ فمن الممكن أن يكون افضل الجواب هو: مع أنّ عموم دول العالم تنظر الى تجارب دول شرق آسيا بأعجاب ومن بينها كوريا الجنوبية و اليابان و و تايوان و الى حدما هونك كونك،ولكن تجربة بناء دولة سنغافورة تختلف ، وبأمكاننا القول أنّ من بين التجارب الناجحة في شرق آسيا فإنّ تجربة سنغافورة تأتي في المقدمة بل في الطليعة برمتها،واذا كان السؤال الاخر هو:هل أنّ تجربة سنغافورة هي نموذج ديمقراطي في دول العالم الثالث؟فالجواب كلاّ،بل هي تجربة بناء دولة القانون،ولكنها دولة ليست تقليداً لنموذج بناء دولة ليبرالية غربية،وإنما هي دولة تعبّرعن ارادة الشعب السنغافوري ورئيسها لي كوان يو،هنري كيسنجر الذي كتب مقدمة كتاب( سنغافورة من العالم الثالث الى الاول)،يتحدث في صفحة من الكتاب عن نموذج بناء دولة سنغافورة على يد لي كوان يو ويقول: ( لم يطلب" لي كوان يو" منّا أنْ نغيّراسلوبنا"الغربي"، بل ابتعد عن فرض هذا الاسوب على مجتمعه الذي يختلف عن المجتمعات الغربية من حيث التاريخ و المتطلبات)، وهذا يعني أنّ لي كوان يو إتّخذ من واقع سنغافورة و بعد اعلان الدولة خطوات نحو بناء دولة القانون،أمّا السؤال الآخر نقول أنّ لي كوان يو عندما زار المملكة العربية السعودية عام 2008 والقى كلمة في منتدى المسابقة العالمي أجاب عن هذ السؤال قائلاً: لوكان هو مواطناً سعودياً لكان يبني هذا البلد باسلوب آخر،وقال لي كوان يو في عام 2008: (( لو كانت ولادتي في السعودية،لكنت سألتُ نفسي ،ماهو الشيء الذي يزيد اهتمام بلادي بالنسبة لدول العالم؟وكان جوابي بدون شك هو،الذي يزيد جمال بلادي ليس الجمل و الصحراء،بل البترول،هذا المصدر النادر،ويلي ذلك سؤال آخر،كيف نتمكن من التوفيق بين قيمة البترول مع ندرته في المستقبل؟واقصد بذلك الاستفادة من البترول،ليس فقط في استخدامه مصدراً للطاقة،بل يمكن استخدامه في الصناعات الاخرى التي تعتمد على النفط كصناعة البلاستك و النقل والصناعات الاخرى،لذا اقترح على الشبيبة البدء بالصناعات التي تفتح الفرص أمام المواطنين للاستثمار فيها،ودون شك من المفروض ارسالكم الى الدول المتقدمة ،وبعدعودتكم منها تقومون ببناء الصناعات و المصارف الاسلامية الجديدة في بلادكم،المهم هو أنْ تتعلموا كيف تستثمرون احتياطي النفط و

اجل هم رموزنا الاجمل
سليم سالم -

الشهيد هادي المهدي سياتي يوما بعد كنس حزب الدعوة العربي الاشتراكي وكل قوى الظلام والطائفية الجاثمة الان على صدر العراق , اقول سياتي يوما يطلق العراقيون اسمه على شوارع في العراق وستحمل اسمه مدارس وستنظم جائزة تمنح للمناضلين من اجل الحرية ستسك صورته على هذه الجائزة , وستنصب في الساحات التي ستحمل التماثيل تخليدا لذكراه فشعب العراق ليس جاحدا وسيتذكر ابناءه الذين نذروا حياتهم من اجل رفعته وسموه , ولكم بمثال عبد الكريم قاسم الذي اعاد شعب العراق رد الاعتبار لهذا الزعيم الوطني بالرغم من كل التشويه الذي لقيه من ماكنة الاعلام البعثي والعروبي , اما هناء ادور فهي للتو حازت على جائزة معهد السلام العالمي في المانيا لما قدمته من خدمات جلية لرفعت المراة العراقية وانتصارها لترسيخ ثقافة المجتمع المدني ومنظمات هذا المجتمع , وهي مناضلة منذالستينيات اعتقلت في سجون البعث بعد انقلاب شباط 1963وناضلة في لبنان في صفوف الثورة الفلسطينية وكافحت طغيان صدام في جبال كردستان كمقاتلة ونصيرة في صفوف الانصار , ومن خلال منظمة امل التي عملت فيها بعد حرب الكويتقدمت الكثير من المساعدات وبرامج الاغاثة للمراة الكردية واطفال كردستان , وبعد سقوط الصنم امتد عمل منظمة امل الى كل انحاء العراق , تناضل هناء وروحها على كفها وسط مليشيات الظلام ووسط الحرائق والمفخخات والارهاب الاسود الذي يرعبه النور فكيف به ان اتى من امراة , وبالنهاية ياتي من فيه عقد ليصب حقدة على امراة , العراقييون يرفعون راسهم بها , لا ادري ما مشكلة هذا الرجل مع المراة , بالامس انتقد منح مناضلة يمنية حازت على جائزة نوبل لانها محجبة , واليوم يصب حقده على الشهيد هادي المهدي الذي ضحى باعز ما يملك وهي النفس وهذا لا يعجبه , اذن ماذا يريد صاحبنا , هم رموزنا ونحن فخورون بهم , فذكرى اربعينية هادي احياها الاف العراقييون في الداخل والخارج , وحين حلت هناء في اوربا لاستلام الجائزة احيا لها العراقييون سبع اماس في كل من المانيا والسويد والدنمارك وتوجه لحضور هذه الاماسي العديد من العراقييون من مدن قصية في اوربا لتحية هناء ادور , اجل انهم رموزنا ومثلما كان الراحل ياسر عرفات يقول شاء من شاء وهم كثر وابى من ابى وهم قلة على راسها حزب الدعوة العربي الاشتراكي وتابعة قفة

إلى المعلق 5
حاتم -

بربك محمد الوادي صار نجم إعلامي؟ هو يعرف يكتب حتى يصير نجم؟ فد ولد ما مصدك يشوف اسمه مكتوب بإيلاف... بس مو صوجه... صوج إيلاف التنشر له...

الكاتب إكتشفت انه الرئيس الأميركي
ابو ياسر -

يقول السيد الكاتب في مقالة سابقة له:حسب تناسخ الأرواح: إكتشفت اني الرئيس الأميركي روزفلت .... اما عن حبهلأميركا فيقول :ـ(( بعد جريمة 11 سبتمبر الإرهابية.. تفجر في داخلي حب كبير وعظيم للولايات المتحدة الأمريكية لدرجة أصبحت أشعر بالحزن عندما أقرأ عن خسائر تعرضت لها قبل حوالي مائة سنة أو أكثر بحيث صار تاريخها هو تاريخي، وأفراحها فرحي، وصرت أفكر فيها ليل نهار، ويشرفني كنت العربي الوحيد الذي كتب مدافعا عن أمريكا في الصحافة العربية بهذا الكم الكبير من المقالات، لقد شعرت بالإنتماء العميق اليها، هي حبي الأجمل ومعنى حياتي، فهل حدث هذا تعبيرا عن مشاعر مواطن أمريكي عادي أم هو تكرار لمشاعر الرئيس روزفلت وحبه للولايات المتحدة الأمريكية الذي إنتقلت اليّ ؟ ))فهل ياحضرة الكاتب بعد هذا لك لسان فيه رموز ابناء شعبنا المناضلين والمخلصين ..))

يا قائد الامة العظيمة
كيم كارداشيان -

من راقب الناس مات هماَ!

هناء اكبر من الكل
noofasee -

عزيزي خضير طاهر انا وغيري من الشباب سنحت لنا فرصة في تطوير انفسنا وجعل منا قيادات شابة على يدين هناء ادور ...والشهيد هادي المهدي كان من يشد على ايدينا عندما قررنا عدم السكوت عن افعال الحكومة العراقية الحالية الشائنة ...ولكني للاسف لم اسمع يوما باسمك او بانك قمت بعمل لوطنك او شباب العراق ...ولكن بالفعل اعمل صالحا ودع اعمالك تتحدث عنك ...وان كنت بوقا فانت لا عمل لك

عتب على ايلاف لحذف بيت الشعر
ابو ياسر -

لا ادري لم تم حذف بيت الشعر من تعليقي (26)الذي يقول فيه شاعرنا العربي الطيب المتنبي :ــ ((واذا أتتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي باني كامل )) هل اصبح الشعر محذوراً في جريدتنا واين هي حرية التعبير والرد على اباطيل بعض الكتاب ممن تنكر لوطنه وعروبته وأتخذ من امريكا مستقراً للتهجم على رموز وابطال شعبنا في العراق ويعتبرهم أبطال وهميين من اجل تعويض الشعور بالفراغ والهزيمة، والادعاء بانها فبركة زائفة لأغراض الدعاية السياسية....ان ردي كان بسيطا جدا لذا اعتقد ان بعض المشرفين مع احترامي متشددين ..مع كل التقدير

عراقية
Tony Kamil -

ما طول اكو واحد مثلك يكتب وينتقد الناس بهذه الطريقة دون اي دلائل واضحة وبعيد عن وطنه فمارح استغرب ان العراق ديرجع لورة وميتقدم للأفضل

عراقية
Tony Kamil -

ما طول اكو واحد مثلك يكتب وينتقد الناس بهذه الطريقة دون اي دلائل واضحة وبعيد عن وطنه فمارح استغرب ان العراق ديرجع لورة وميتقدم للأفضل

رد
احمد -

كنت مع هادي المهدي في سوريا و انظر كيف تصرف المهدي و كيف تصرفت انت .. هو اختار العودة الى العراق ليحارب الفساد و الواقع المزري بالكلمة و انت اخترت الاختباء في امريكا ... هل بالامكان لو سمحت اعطنا نبذه حقيقيه و اكرر حقيقية عن مواقفك او تاريخك النضالي لكي يكون لنا الحكم بينك و بين من ذكرتهم ... هل لديك موقف حقيقي على ارض الواقع غير ما تكتب..او ما ما تقوله خلف مايكرفون البال توك ... رحم الله امرأً عرف قدر نفسه .. و من تكلم فليقل خيرا او فليصمت

رد
احمد -

كنت مع هادي المهدي في سوريا و انظر كيف تصرف المهدي و كيف تصرفت انت .. هو اختار العودة الى العراق ليحارب الفساد و الواقع المزري بالكلمة و انت اخترت الاختباء في امريكا ... هل بالامكان لو سمحت اعطنا نبذه حقيقيه و اكرر حقيقية عن مواقفك او تاريخك النضالي لكي يكون لنا الحكم بينك و بين من ذكرتهم ... هل لديك موقف حقيقي على ارض الواقع غير ما تكتب..او ما ما تقوله خلف مايكرفون البال توك ... رحم الله امرأً عرف قدر نفسه .. و من تكلم فليقل خيرا او فليصمت

اغتالته يد الغدر الجبانة
الشيخلي -

لقد كان هادي المهدي شخصية ثقافية مرموقة تميز إنتاجه بالغنى وبالقيم الإبداعية وبالتجديد وإعلاميا بارزا طارد رموز الفساد ببرامجه وتحقيقاته، ففضح أساليب المفسدين وألاعيبهم وجرائمهم .. ولقد كان هادي المهدي خير سفير للثقافة العراقية في المهجر .. فيما كان المهدي بعودته إلى الوطن شخصية نضالية متميزة تتقدم الصفوف في تنظيم التظاهرات الاحتجاجية الشعبية، وكان من بين الوجوه القيادية في التحضير لتظاهرة التاسع من أيلول سبتمبر السلمية المنادية بحقوق الشعب وحرياته وأمنه وأمانه..لقد كتب الشهيد مذكرات ونشر شكاوى رسمية تقدم بها للقضاء العراقي مشيرا فيها لما تعرض له من اختطاف من القوى الأمنية الرسمية في ضوء مشاركته بمظاهرات الخامس والعشرين من شباط/فبراير المنصرم (2011) ووصف بدقة ما جرى له من أشكال التعذيب الجسدي والنفسي والتهديد بالاغتصاب ومن الاعتداءات التي أضرت بصحته بشكل مباشر وعرضته لمخاطر عديدة، من دون أن يحظى بأي تفاعل مع شكواه من جانب القضاء العراقي او من حكومة المنطقة الغبراء !!وانه ليس الوحيد الذي امتدت اليه يد الغدر الجبانة فقد سبقه اغتيال المثقف الديمقراطي البارز كامل عبد الله شياع ومئات الاغتيالات المماثلة....فجرائم الاغتيال بالكواتم نالت الكثير من العلماء والمثقفين والكتاب والإعلاميين والصحفيين,ولا يوجد احد يصدق رواية الكاتب فالشكوك تذهب مباشرة إلى ذات القوى والأجهزة المسؤولة عن حماية أمن المواطن لانها تدار من قبل حكومة حاقدة ومستبدة ومن اياد خارجية تعبث بأمن البلد..وكان على الكاتب ان يكون دقيقاً في تحليلاته لان القلم امانة ومسؤولية .وشكراً لايلاف على النشر.

اغتالته يد الغدر الجبانة
الشيخلي -

لقد كان هادي المهدي شخصية ثقافية مرموقة تميز إنتاجه بالغنى وبالقيم الإبداعية وبالتجديد وإعلاميا بارزا طارد رموز الفساد ببرامجه وتحقيقاته، ففضح أساليب المفسدين وألاعيبهم وجرائمهم .. ولقد كان هادي المهدي خير سفير للثقافة العراقية في المهجر .. فيما كان المهدي بعودته إلى الوطن شخصية نضالية متميزة تتقدم الصفوف في تنظيم التظاهرات الاحتجاجية الشعبية، وكان من بين الوجوه القيادية في التحضير لتظاهرة التاسع من أيلول سبتمبر السلمية المنادية بحقوق الشعب وحرياته وأمنه وأمانه..لقد كتب الشهيد مذكرات ونشر شكاوى رسمية تقدم بها للقضاء العراقي مشيرا فيها لما تعرض له من اختطاف من القوى الأمنية الرسمية في ضوء مشاركته بمظاهرات الخامس والعشرين من شباط/فبراير المنصرم (2011) ووصف بدقة ما جرى له من أشكال التعذيب الجسدي والنفسي والتهديد بالاغتصاب ومن الاعتداءات التي أضرت بصحته بشكل مباشر وعرضته لمخاطر عديدة، من دون أن يحظى بأي تفاعل مع شكواه من جانب القضاء العراقي او من حكومة المنطقة الغبراء !!وانه ليس الوحيد الذي امتدت اليه يد الغدر الجبانة فقد سبقه اغتيال المثقف الديمقراطي البارز كامل عبد الله شياع ومئات الاغتيالات المماثلة....فجرائم الاغتيال بالكواتم نالت الكثير من العلماء والمثقفين والكتاب والإعلاميين والصحفيين,ولا يوجد احد يصدق رواية الكاتب فالشكوك تذهب مباشرة إلى ذات القوى والأجهزة المسؤولة عن حماية أمن المواطن لانها تدار من قبل حكومة حاقدة ومستبدة ومن اياد خارجية تعبث بأمن البلد..وكان على الكاتب ان يكون دقيقاً في تحليلاته لان القلم امانة ومسؤولية .وشكراً لايلاف على النشر.

هذا ما كتبه الشهيد هادي المهدي
حسان -

سؤالي الى حزب الدعوة .. الى اسر شهداء الدعوة .. الى السيد جعفر محمد باقر الصدر .. الى الدكتور وليد الحلي والاستاذ علي الاديب والاستاذ صادق الركابي واسال قبور اخوانى شهداء الدعوة : ترى كيف اصبح ابرز خادم البعث ربيب لؤي حقي ( ابن صدام الثالث بالتبني ) ناطقا باسم حزب الدعوة وكيف اصبحت انا متهم بالبعث ؟؟ كيف امسى من تزلف وتملق وتربى في مؤسسات المقبور عدي صدام واعني به النائب ( علي الشلاه ) كيف اصبح عضوا في برلمان العراق وممثلا لحزب الدعوة والناطق باسم شهداء الدعوة ودولة القانون وشتام التظاهرات الساخر من تطلعات العراقيين ؟؟ من هو البعثي اذن يا كوادر الدعوة تعالوا نتكاشف امام العراقيين وامام قبر السيد محمد باقر الصدر قدس .. دولة رئيس الوزراء يتهم التظاهرات بالبعث وهو يضم لحزبه وقائمته اشهر خدام البعث ويدفعه ليحتل قناة العراقية ويشتم ويشكك بالتظاهرات .. ليسال نوري المالكي وحزب الدعوة من هو علي الشلاه ومن انا ومن هم المثقفين الشرفاء الذين خرجوا في تظاهرات الجمعة .. لقد قالها بهاء الاعرجي الشجاع في حرم البرلمان وبوجه علي الشلاه ( انت بعثي وعدو الشعب العراقي وربيب مؤسسات البعث ) الم يسمع بذلك المالكى ووليد الحلي وعلي الاديب والركابي .. ام تراهم يجهلون بتاريخ العراقيين ويتورطون بدفع بعثي خدم لؤي حقي وتلقى منه ضربه شهيره بحذائه على جبهته ليوجهوه ويدفعونه لشتم من هم ارفع قامة وانقى تاريخا وتضحيات منه ومن العديد من امعات السلطة والاحزاب ؟؟ من هو البعثي الان يا حزب الدعوة ويا دولة القانون ويا دولة رئيس الوزراء انا وبقية المتظاهرين الشرفاء ام صاحبكم والناطق باسمكم علي الشلاه ؟؟ اريد الرد ان كنتم تملكون شجاعه ووطنية ودين وانى اقيم الحجة عليكم امام الله والعراقيين .

هذا ما كتبه الشهيد هادي المهدي
حسان -

سؤالي الى حزب الدعوة .. الى اسر شهداء الدعوة .. الى السيد جعفر محمد باقر الصدر .. الى الدكتور وليد الحلي والاستاذ علي الاديب والاستاذ صادق الركابي واسال قبور اخوانى شهداء الدعوة : ترى كيف اصبح ابرز خادم البعث ربيب لؤي حقي ( ابن صدام الثالث بالتبني ) ناطقا باسم حزب الدعوة وكيف اصبحت انا متهم بالبعث ؟؟ كيف امسى من تزلف وتملق وتربى في مؤسسات المقبور عدي صدام واعني به النائب ( علي الشلاه ) كيف اصبح عضوا في برلمان العراق وممثلا لحزب الدعوة والناطق باسم شهداء الدعوة ودولة القانون وشتام التظاهرات الساخر من تطلعات العراقيين ؟؟ من هو البعثي اذن يا كوادر الدعوة تعالوا نتكاشف امام العراقيين وامام قبر السيد محمد باقر الصدر قدس .. دولة رئيس الوزراء يتهم التظاهرات بالبعث وهو يضم لحزبه وقائمته اشهر خدام البعث ويدفعه ليحتل قناة العراقية ويشتم ويشكك بالتظاهرات .. ليسال نوري المالكي وحزب الدعوة من هو علي الشلاه ومن انا ومن هم المثقفين الشرفاء الذين خرجوا في تظاهرات الجمعة .. لقد قالها بهاء الاعرجي الشجاع في حرم البرلمان وبوجه علي الشلاه ( انت بعثي وعدو الشعب العراقي وربيب مؤسسات البعث ) الم يسمع بذلك المالكى ووليد الحلي وعلي الاديب والركابي .. ام تراهم يجهلون بتاريخ العراقيين ويتورطون بدفع بعثي خدم لؤي حقي وتلقى منه ضربه شهيره بحذائه على جبهته ليوجهوه ويدفعونه لشتم من هم ارفع قامة وانقى تاريخا وتضحيات منه ومن العديد من امعات السلطة والاحزاب ؟؟ من هو البعثي الان يا حزب الدعوة ويا دولة القانون ويا دولة رئيس الوزراء انا وبقية المتظاهرين الشرفاء ام صاحبكم والناطق باسمكم علي الشلاه ؟؟ اريد الرد ان كنتم تملكون شجاعه ووطنية ودين وانى اقيم الحجة عليكم امام الله والعراقيين .

اعلان ولاء
محمد اسماعيل -

المقال ضعفه واضح و انا متاكد حتى لصاحب المقال. فالمقال غير موجه للجمهور و انما اثبات ولاء للحكومة. و لا اعتقد ان استغباء الاخرين وسيلة ذكية. ارجو ان تكون اكثر منطقية

اعلان ولاء
محمد اسماعيل -

المقال ضعفه واضح و انا متاكد حتى لصاحب المقال. فالمقال غير موجه للجمهور و انما اثبات ولاء للحكومة. و لا اعتقد ان استغباء الاخرين وسيلة ذكية. ارجو ان تكون اكثر منطقية

لا يصح ذلك
wesam -

احترام القارىء من خلال موضوعية الافكار المكتوبة يا سيد خضير ترفع او تحط من فيمة الكاتب كانسان اولا ان كان الاشخاص الواردين في مقالتك ليس رموز فهذا ليس مهما لكن من هم الرموز في نظرك و للامانه فان انسانية هناء و تضحية هادي و ما ابدوه من شجاعة في زمن الخوف يجعلهما محط احترام و تقدير الخيرين و لا شك فاهم يتعرضون للاساءه من لا خير فيهم

لا يصح ذلك
wesam -

احترام القارىء من خلال موضوعية الافكار المكتوبة يا سيد خضير ترفع او تحط من فيمة الكاتب كانسان اولا ان كان الاشخاص الواردين في مقالتك ليس رموز فهذا ليس مهما لكن من هم الرموز في نظرك و للامانه فان انسانية هناء و تضحية هادي و ما ابدوه من شجاعة في زمن الخوف يجعلهما محط احترام و تقدير الخيرين و لا شك فاهم يتعرضون للاساءه من لا خير فيهم

الى 20 عراقي تكريتي
احمد اربيلي -

اذا انت بعثي لماذا تعيش في اربيل ؟اربيل مدينة كوردستانية تمت تحريرها من دنس العراقيين بدماء مئات الالاف من الشهداء.لا يوجد عربي و لا عراقي واحد في اربيل حتى تأتي انت و تلقب نفسك بالاربيلي.اذا انت عراقي و بعثي فاذهب للعوجة او فلوجة و اسكن هناك بعيدا عن عاصمة الاكراد! نحن ابناء مدينة اربيل لسنا عراقيين ولا نفتخر بعراقيتنا.لنا حكومتنا و برلماننا ودستورنا الخاص بنا ونمتلك اقتصاد قوي و جيش قوي و لدينا علاقات دولية واقليمية و نعيش في امن وسلام بعيدا عنكم ولا نحتاج ان نرتبط بكم.معروف انكم تحتاجون(فيزا والاقامة)حتى تأتون لأقليم كوردستان.وانا متأكد انك الان تقيم في اربيل بواسطة اقامة مؤقتة لذا ليس من حقك ان تلقب نفسك بما ليس من حقك..اما خضير طاهر فأراه لاول مرة على حق.اذ كيف تستوي مؤسسات مجتمع المدني مع عضوة في حزب ماركسي لينيني متطرف ؟ثم هذه المرأة كانت منبوذة ومكروهة حتى داخل حزب الشيوعي.بصراحة انطفأ مصباح حزب الشيوعي بسب هذه النماذج.فشل حزب الشيوعي في الانتخابات الاخيرة في ان يفوز حتى على مقعد واحد في برلمان.بمعنى ان هذا الحزب تفكك وبات في خبر كان.اما هادي المهدي فأنا لاول مرة اسمع بأسمه مع انني منخرط في السياسة منذ 30 عاما.مع ان حكومة مالكي غير مرغوب بها داخليا وخارجيا لكن لا يمكن ان تسقط بواسطة مظاهرة يقودها بعض الانتهازيين والفاشلين و المنبوذين في المجتمع.

الى 20 عراقي تكريتي
احمد اربيلي -

اذا انت بعثي لماذا تعيش في اربيل ؟اربيل مدينة كوردستانية تمت تحريرها من دنس العراقيين بدماء مئات الالاف من الشهداء.لا يوجد عربي و لا عراقي واحد في اربيل حتى تأتي انت و تلقب نفسك بالاربيلي.اذا انت عراقي و بعثي فاذهب للعوجة او فلوجة و اسكن هناك بعيدا عن عاصمة الاكراد! نحن ابناء مدينة اربيل لسنا عراقيين ولا نفتخر بعراقيتنا.لنا حكومتنا و برلماننا ودستورنا الخاص بنا ونمتلك اقتصاد قوي و جيش قوي و لدينا علاقات دولية واقليمية و نعيش في امن وسلام بعيدا عنكم ولا نحتاج ان نرتبط بكم.معروف انكم تحتاجون(فيزا والاقامة)حتى تأتون لأقليم كوردستان.وانا متأكد انك الان تقيم في اربيل بواسطة اقامة مؤقتة لذا ليس من حقك ان تلقب نفسك بما ليس من حقك..اما خضير طاهر فأراه لاول مرة على حق.اذ كيف تستوي مؤسسات مجتمع المدني مع عضوة في حزب ماركسي لينيني متطرف ؟ثم هذه المرأة كانت منبوذة ومكروهة حتى داخل حزب الشيوعي.بصراحة انطفأ مصباح حزب الشيوعي بسب هذه النماذج.فشل حزب الشيوعي في الانتخابات الاخيرة في ان يفوز حتى على مقعد واحد في برلمان.بمعنى ان هذا الحزب تفكك وبات في خبر كان.اما هادي المهدي فأنا لاول مرة اسمع بأسمه مع انني منخرط في السياسة منذ 30 عاما.مع ان حكومة مالكي غير مرغوب بها داخليا وخارجيا لكن لا يمكن ان تسقط بواسطة مظاهرة يقودها بعض الانتهازيين والفاشلين و المنبوذين في المجتمع.

أيلاف رحمتاً بنا أختاري كتاباً لا!!!!!!!!!!.
ناظم -

أجمل ما في الموضوع أن هناك أكثر من ٣٥ يزدرون المقالة .... فهو في الأولى ينتقد شهيد ضحى بحياته من أجل أن يقول لا للفساد ولا للمحاصصه ولا للطائفيه والثانيه السيده أدورد أمرأه عراقيه شامخه صلبه جعلت منا أقزاماً لعلو قامتها لم نسمع منها يوماً أنها متحزبه لحزب معين وأن كانت شيوعيه فما الضير وبما يزعجك أليس هو حزب الشهداء وهو حزب عراقي شريف وكان سباقاً لمقارعة الفاشيه سيدي ليس كل من كان في بيته كيبورد عربي أصبح كاتباً .

أيلاف رحمتاً بنا أختاري كتاباً لا!!!!!!!!!!.
ناظم -

أجمل ما في الموضوع أن هناك أكثر من ٣٥ يزدرون المقالة .... فهو في الأولى ينتقد شهيد ضحى بحياته من أجل أن يقول لا للفساد ولا للمحاصصه ولا للطائفيه والثانيه السيده أدورد أمرأه عراقيه شامخه صلبه جعلت منا أقزاماً لعلو قامتها لم نسمع منها يوماً أنها متحزبه لحزب معين وأن كانت شيوعيه فما الضير وبما يزعجك أليس هو حزب الشهداء وهو حزب عراقي شريف وكان سباقاً لمقارعة الفاشيه سيدي ليس كل من كان في بيته كيبورد عربي أصبح كاتباً .

فوك راسهم ريشة ..:D
طيبة النواب -

للأسف لاول مرة ينسمع لك شيء .. ربما فكرت بينك وبين نفسك ان بإمكانك الوصول الى الشهرة في هذا المقال !! لكن اخفقت .. محبين هادي وهناء اكثر منك ,, بالاظافة الى انت ذكرت في النهاية لايجوز ذكر الاسماء بسبب الشروط .. ولكن هل يجوز ذكر اسماء هادي وهناء ؟؟؟ مع شديد الاحترام لرأيك لان اذا مرح احترمة رح ادكلي هاي موديمقراطية .. وانت تدري الديمقراطية حتى بأمريكا الى عايش بيها ماكو بشششش

فوك راسهم ريشة ..:D
طيبة النواب -

للأسف لاول مرة ينسمع لك شيء .. ربما فكرت بينك وبين نفسك ان بإمكانك الوصول الى الشهرة في هذا المقال !! لكن اخفقت .. محبين هادي وهناء اكثر منك ,, بالاظافة الى انت ذكرت في النهاية لايجوز ذكر الاسماء بسبب الشروط .. ولكن هل يجوز ذكر اسماء هادي وهناء ؟؟؟ مع شديد الاحترام لرأيك لان اذا مرح احترمة رح ادكلي هاي موديمقراطية .. وانت تدري الديمقراطية حتى بأمريكا الى عايش بيها ماكو بشششش

Are you serious , Kodhyer judge
Rizgar -

Who will judge them? Kodhyer?

Are you serious , Kodhyer judge
Rizgar -

Who will judge them? Kodhyer?

الى 36
شلال مهدي الجبوري -

يا احمد اربيلي من هو انت حتى تتهجم على هذه المناضلة التي كانت تحمل السلاح مع اخوانها الاكراد ضد نظام البعث المقبور وانا متاكد انت كنت وقتها مع النظام البعثي التي كانت تبيد الشعب الكردي وانت تعرف من هم ؟؟.هناء ادوار شخصية محبوبة من قبل الشعب الكردي الشقيق وكل قيادات الاحزاب الكردية ورموزها لانها كانت رفيقتهم بالنضال وتشهد عليها جبال كردستان الشماء. انت لم تختلف مطلقا عن هذا البعثي الذي تتكلم عنه والاثنين دخلاء على مدينة اربيل البطلة واهلها الطيبين. انت عنصري .هناء ادور قادت منظمة خيرية اسمها امل لاكثر من 12سنة في كردستان وقدمت الكثير الكثير لمساعدة الناس الفقراء وابناء كردستان شهود على ذلك.. الشعب الكردي ليس بحاجة لك .انت تسئ له بشتمك للمناضلين الشرفاء.اما خضير الذي يشتم صباح مساء الشعب الكردي يكتب تحت شعار خالف تعرف.......................................................ارجو نشر تعليقي

الى 36
شلال مهدي الجبوري -

يا احمد اربيلي من هو انت حتى تتهجم على هذه المناضلة التي كانت تحمل السلاح مع اخوانها الاكراد ضد نظام البعث المقبور وانا متاكد انت كنت وقتها مع النظام البعثي التي كانت تبيد الشعب الكردي وانت تعرف من هم ؟؟.هناء ادوار شخصية محبوبة من قبل الشعب الكردي الشقيق وكل قيادات الاحزاب الكردية ورموزها لانها كانت رفيقتهم بالنضال وتشهد عليها جبال كردستان الشماء. انت لم تختلف مطلقا عن هذا البعثي الذي تتكلم عنه والاثنين دخلاء على مدينة اربيل البطلة واهلها الطيبين. انت عنصري .هناء ادور قادت منظمة خيرية اسمها امل لاكثر من 12سنة في كردستان وقدمت الكثير الكثير لمساعدة الناس الفقراء وابناء كردستان شهود على ذلك.. الشعب الكردي ليس بحاجة لك .انت تسئ له بشتمك للمناضلين الشرفاء.اما خضير الذي يشتم صباح مساء الشعب الكردي يكتب تحت شعار خالف تعرف.......................................................ارجو نشر تعليقي

انا مع الرقم 31
منار الانباري -

المدعو خضير طاهر شتم واتهم عناصر من الوطنيين من مختلف الاتجاهات وخاصتاً من الحزب الشيوعي .ليس له اي موضوع نقدي صادق وبعض الاخوه ذكرو ذلك... شخص معبأ بنواقص وامراض وانا مع التعليق رقم 31

انا مع الرقم 31
منار الانباري -

المدعو خضير طاهر شتم واتهم عناصر من الوطنيين من مختلف الاتجاهات وخاصتاً من الحزب الشيوعي .ليس له اي موضوع نقدي صادق وبعض الاخوه ذكرو ذلك... شخص معبأ بنواقص وامراض وانا مع التعليق رقم 31

انا مع الرقم 31
منار الانباري -

مكرر

انا مع الرقم 31
منار الانباري -

مكرر

حان وقت الاعتزال
عراقي من اربيل العراقية -

من مجموع 42 تعليق 41 منها ضدك حان وقت اعتزالك للكتابة يا عزيزي

حان وقت الاعتزال
عراقي من اربيل العراقية -

من مجموع 42 تعليق 41 منها ضدك حان وقت اعتزالك للكتابة يا عزيزي

دليل؟
فهد الشمري -

عليك بالدليل أو الأدلة ياسيد خضير طاهر لأنك لو نشرت مقالك في مطبوع أمريكي سيقدم ورثة هادي المهدي أو السيدة هناء أدور دعوة قضائية ضدك وضد المطبوع في محكمة عراقية تقوم هذه بدورها بالطلب من وزارة الخارجية العراقية بإتخاذ الأجراءات القانونية المناسبة والتي تتحدد بإحضارك أو من يمثل الصحيفة الأمريكية إلى المحكمة العراقية كي تقدم أدلتك التي لم توردها في مقالك أعلاه وبالتالي ستكون أنت عرضة لدفع تعويضات مالية كبيرة لن تقدر على دفعها من راتبك التقاعدي الذي تتقاضاه من أموال دافعي الضرائب الأمريكان حتى لو إستدنت من مسجد كربلاء الأسلامي في ديربورن والممول من إيران بعلم مكتب التحقيقات الفدرالي. عيب كافي خضير بطل هاي الحركات الصبيانية وروح إتعلم إنكليزي مادام أنت عايش في بلد الفرص الكثيرة

دليل؟
فهد الشمري -

عليك بالدليل أو الأدلة ياسيد خضير طاهر لأنك لو نشرت مقالك في مطبوع أمريكي سيقدم ورثة هادي المهدي أو السيدة هناء أدور دعوة قضائية ضدك وضد المطبوع في محكمة عراقية تقوم هذه بدورها بالطلب من وزارة الخارجية العراقية بإتخاذ الأجراءات القانونية المناسبة والتي تتحدد بإحضارك أو من يمثل الصحيفة الأمريكية إلى المحكمة العراقية كي تقدم أدلتك التي لم توردها في مقالك أعلاه وبالتالي ستكون أنت عرضة لدفع تعويضات مالية كبيرة لن تقدر على دفعها من راتبك التقاعدي الذي تتقاضاه من أموال دافعي الضرائب الأمريكان حتى لو إستدنت من مسجد كربلاء الأسلامي في ديربورن والممول من إيران بعلم مكتب التحقيقات الفدرالي. عيب كافي خضير بطل هاي الحركات الصبيانية وروح إتعلم إنكليزي مادام أنت عايش في بلد الفرص الكثيرة

انشرها ولاتخف
dhia -

بروح ابوك انشر هاي الأسماء اللي تقول عليها لأن ;ايلاف; مثل ما سمحت بنشر مقالك العتيد هذا اكيد راح تسمحلك تنشر هاي الأسماء اللي ;ضامها; لليوم الأسود..خلي نشوف بلكي نطلع مغشوشين بالرموز اللي تفضلت ونورتنا بيها

انشرها ولاتخف
dhia -

بروح ابوك انشر هاي الأسماء اللي تقول عليها لأن ;ايلاف; مثل ما سمحت بنشر مقالك العتيد هذا اكيد راح تسمحلك تنشر هاي الأسماء اللي ;ضامها; لليوم الأسود..خلي نشوف بلكي نطلع مغشوشين بالرموز اللي تفضلت ونورتنا بيها

توقيت كتابه يخدم من؟
عادل عماره -

حكومه المحاصصه الطائفيه ونتائج سياساتها الكارثيه على الشعب لااعتقدان خضير بعيدا عنها.الا اذا كتاباته مدفوعه الثمن.وهذا واضح من الاساءه الى مناضليين وقفوا الى جانب حقوق المضلوميين.انا شخصيا اكن الاحترام الكامل للشهيد المهدي بالرغم لااعرف تاريخه,لكن اعرف شئ واحد انه انحاز للشعب.اما هناء ادور فهي ليست من يبحث عن شهره او مال.فهي تركت كل مغريات الحياه وكرست حياتها لخدمه شعبها,في كل ظروف العمل السري والعلني والعسكري.لم تططا راسها يوما طيله عهد البعث... كتابات خضير في وقت القوى الديمقراطيه بدات تلملم قواها .

توقيت كتابه يخدم من؟
عادل عماره -

حكومه المحاصصه الطائفيه ونتائج سياساتها الكارثيه على الشعب لااعتقدان خضير بعيدا عنها.الا اذا كتاباته مدفوعه الثمن.وهذا واضح من الاساءه الى مناضليين وقفوا الى جانب حقوق المضلوميين.انا شخصيا اكن الاحترام الكامل للشهيد المهدي بالرغم لااعرف تاريخه,لكن اعرف شئ واحد انه انحاز للشعب.اما هناء ادور فهي ليست من يبحث عن شهره او مال.فهي تركت كل مغريات الحياه وكرست حياتها لخدمه شعبها,في كل ظروف العمل السري والعلني والعسكري.لم تططا راسها يوما طيله عهد البعث... كتابات خضير في وقت القوى الديمقراطيه بدات تلملم قواها .