كتَّاب إيلاف

ينقلبون على البعث في العراق ويؤيدونه في سورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إستقلبت خبر إمتناع العراق عن التصويت لصالح قرار الجامعة العربية بتعليق عضوية سوريا إنتصارا لثورة الشعب السوري المندلع منذ ثمانية أشهر، والتي ضحى خلالها الشعب السوري بدماء غزيرة في سبيل نيل حريته من طغمة دكتاتورية مستبدة تسلطت على رقاب هذا الشعب بإستغراب وإستهجان. وكدت أنفجرا غضبا على القيادة العراقية التي تمثلني بإعتباري فردا من هذا البلد الذي خرج من تحت نير العبودية والإستبداد الصدامي، لتخضعه اليوم شرذمة من السياسيين القريبين من يران، التي يبدو أنها هي التي تحكم اليوم العراق فعليا، وليس قادته من الحاكمين في المنطقة الخضراء التي زرتها مؤخرا وكأني بها ثكنة عسكرية في حالة حرب، فلا تمر مائة متر حتى يجردك حراس المالكي من ملابسك الداخلية تفتيشا وتدقيقا، مع أن المالكي عندما تشبث بالحكم وعض عليه بالنواجذ كان يبرر تشبثه بالحكم كونه منتخبا من الشعب، وها هو يقبع في المنطقة " الحمراء " وليس الخضراء في بغداد خائفا مذعورا من الخروج الى المدينة، رغم أن قوة إقليمية عظمى هي إيران تحميه كما تحمي عيونها، لأنه ليس كمثل المالكي وزبانيته من ينفذون سياساتها البغيضة في المنطقة، وإلا بأي معيار وطني أو قومي أو إنساني يعارض المالكي وحكومته ذلك القرار الصادر عن الجامعة العربية لصالح شعب يقتل منه يوميا العشرات في وضح النهار.

بأي منطق وتفكير سليم تجاهر الحكومة العراقية جهارا نهارا بدعمها للنظام الدكتاتوري الأسدي البعثي المستبد في سوريا، والمالكي وأعوانه كانوا من ضحايا هذا الحزب ونظامه الدكتاتوري وثاروا عليه في العراق، بل ويتحدون اليوم كل مفاهيم الإنسانية والقوانين الدولية المعارضة لمعاقبة جماعية للبعثيين ويحاولون إجتثاثهم ليس من وظائفهم في الحكومة التي يمنع القانون أية عقوبات سياسية بتهمة الإنتماء الحزبي، بل ويرغب المالكي وأعوانه حتى بإجتثاثهم عن أرض وطنهم، وقد تداعبهم الخيالات بقتل البعثيين وإبادتهم لولا خوفهم من ملاحقة محكمة العدل الدولية بجرائم ضد الانسانية.

بأي منطق وعقل سليم يساند المالكي وزبانيته من الوزراء والحلفاء والأعوان نظاما أوغل في دماء شعبه، وهو النظام الذي لم يتوان يوما ولا لحظة من تصدير الإرهابيين الى العراق طوال السنوات التي أعقبت سقوط النظام البعثي، حتى أصبح المالكي خائفا ومرعوبا من الخروج الى شوارع بغداد أو زيارة مدينة عراقية واحدة خوفا من العصابات المسلحة التي شكلها ودعمها النظام السوري، بل إستورد عناصرها من دول المغرب العربي ليرسلهم لقتل العراقيين رجالهم ونسائهم وحتى أطفالهم وهم يلعبون في الساحات بأيام العيد؟.أهذه هي غيرة المالكي وأعوانه على الشعب الذي طالما أدعى أنهم إنتخبوه ليحكم العراق؟.

بأي منطق وعقل سليم يخالف المالكي جميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية بدعم ومساندة نظام دكتاتوري ورئيس ظالم يحكم شعبه بالحديد والنار، لا لشيء سوى لتنفيذ أجندات إيرانية مشبوهة في المنطقة،فهل أن المالكي ما زال قيد الإقامة في إيران يشحذ من حكامها طعام يومه، ونسي أنه يقود العراق؟.

موقف الحكومة العراقية برئاسة المالكي من هذا الموضوع هو أقل ما يقال عنه هو موقف مخزي سيبقى لطخة عار في جبينه أولا، ثم في جبين حكومته، قبل أن تكون وصمة عار للدولة العراقية التي يقودها، والتي لم تعد تختلف كثيرا عن مواقف دول دكتاتورية التي ما زالت تدعم الدكتاتوريات في بعض دول العالم.فعن أية ديمقراطية في العراق يحق للمالكي وأعوانه أن يتفاخروا بها ويخدعون الشعب العراقي بشعاراتها.فهل أن رفضهم لقرار تعليق عضوية النظام السوري الدكتاتوري يعبر عن رغبة الشعوب العراقية التي ثارت ضد النظام الدكتاتوري البعثي المستبد في العراق، والتي مازال العراقيون يعانون من آثار خمس وثلاثين سنة من الطغيان البعثي، ومن جرائم القتل والإبادة الجماعية وتشريد الملايين حتى أصبحت بنات العراق يتاجرن بأجسادهن في بلدان الجوار والتي تشردن اليها بسبب جرائم الجماعات الإرهابية التي صدرها الى العراق النظام البعثي السوري، ونفس المعاناة تتكرر مع الشعب السوري منذ أربعين سنة بسبب النظام الدكتاتوري البعثي المستبد في سورية.

بهذا الموقف الجبان سيخسر الشعب العراقي أحد أقرب الشعوب الشقيقة له، كما سبق أن خسر الشعب الكويتي جراء مغامرة صدام حسين وحماقته وغروره وطيشه ضد الشعب الكويتي الشقيق.

إن رياح التغيير التي جاءت مع الحراك الشعبي والنهضة الجماهيرية التقدة بروح الإقدام والتضحية الجماعية لشعوب المنطقة للتخلص من الأنظمة الدكتاتورية المستبدة، قد هبت على شعوب المنطقة ولا تراجع عنها مهما غلت التضحيات وطالت المواجهات بين الشعوب المتعطشة للحرية وبين الأنظمة المتمسكة بكراسيها المهزوزة جراء سياساتها الإٍستبدادية الحمقاء، ولا بد أن تهب هذه الرياح وتنتقل الى إيران طال الزمن أو قصر، عندها إما أن يذهب المالكي وأعوانه للدفاع عن الطغمة الحاكمة هناك والقتال من أجلها، وإما أن يذهب هو وأعوانه الى مزبلة التاريخ نتيجة مواقفهم المخزية والمعيبة جدا تجاه حرية الشعوب ورغبتها بالخلاص من الدكتاتوريات، وسيعلم الذي ظلموا أي منقلب ينقلبون.
والله من ورائهم محيط.

sherzadshekhani@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا عن الشريك الكردي ؟
صلاح السعدي -

السيد شيرزاد انتقد المالكي وتجاهل عن عمد موقف الشريك الكردي وان وزير الخارجية الذي نفذ أوامر الإمتناع عن تصويت العراق في الجامعة العربية هو الكردي زيباري الذي لم يرفض موقف المالكي ولم يقدم استقالته احتجاجا على انحياز المالكي لسوريا ، من المؤسف ان الشوفينة الكردي فقط تتهجم على العراقيين العرب والتركمان وبسبب التعصب القومي يغلق ابصارهم الكرد عن اخطائهم !!

موقف مخذ
ari -

تاكد ايها الكاتب لو ماكان الوزير كوردى لرفض العراق القرار جملة ونفصيلا ،ولكن مذا يعمل الوزير (العين بصيره واليد قصيره ).

ازدواجية الجامعة
جمال -

الم تسال نفسك ايها الكاتب العزيز ولماذا ازدواجية الجامعة؟ اين هم مما يحدث في اليمن والبحرين. موقف العراق مع الشعوب لو كانت الجامعة العربية صادقة. هم ارادو اضعاف سوريا لتقوية وحماية اسرائيل هذا الغرض عزيزي الكانت من القرار

ازدواجية الجامعة
جمال -

الم تسال نفسك ايها الكاتب العزيز ولماذا ازدواجية الجامعة؟ اين هم مما يحدث في اليمن والبحرين. موقف العراق مع الشعوب لو كانت الجامعة العربية صادقة. هم ارادو اضعاف سوريا لتقوية وحماية اسرائيل هذا الغرض عزيزي الكانت من القرار

خبطة صحفية
امير الكردي -

السيد شيرزاد شيخاني يقول ..المالكي وزبانيته من الوزراء ولايدري انه ضم الوزير ( السيادي ) السيد هوشيار زيباري الى جعبة الزبانية !!وهذه خبطة صحفية لايحسد عليه ! واصل كلمة الزبانية قديمة في الغة العربية استخدامها الاول في العصر الحديث بالعراق كان على يد مجموعة من الكتاب الصحفيين العراقيين القومجيين في صحف ومجلة مطاع الستينيات للتهجم والسخرية من الحزب الشيوعب والشيوعيين وكذلك ( البارتيين ) الانفصاليين وحسب ما اتذكرع كانت مجلة الوادي وجريدة العرب وصوت العرب وغيرها والتي كانت تضم غلاة الشوفينيين العرب من العراقيين ! والان الكاتب شيرزاد اعاد حنين البعض فاستخدم هذه الكلمة المقيتة !!وارجو منه ان يكتب عن اوضاع بلده ومنطقته والفساد المستشري فيها افضل من القفز الى الشان السوري فالنظام الحاكم في سوريا بدا الان بالترنح داخليا وعربيا ودوليا فهذا ليس شانه ..!!

خطة سهلة وكاشفة للامور السياسية العراقية
ج . ب -

والله فكرة ؟؟؟ لو البعثيين العراقيين يحولون بعثيتهم العراقية الى الانتماء الى البعث السوري .. فبهذا يكونون قد بقو على العقيدة البعثية ولكن صناعة سورية ايرانية وبعدها من الممكن ان يتخلصو من الاجتثات العراقي لهم ويمكن لهم ان يشاركو في العملية السياسية في العراق مع الاحتفاظ باسم البعث ومعه مسانده من ايران ومن تابعيها في الحكومة العراقيةوهم الاكثرية... ؟؟ ياريت لو تجربو هذه الخطة لانها اكيد ستنجح وان لم فهي اكيد ستقلب الاحد على الاخر من فاقدين الغيرة على الوطن .

خطة سهلة وكاشفة للامور السياسية العراقية
ج . ب -

والله فكرة ؟؟؟ لو البعثيين العراقيين يحولون بعثيتهم العراقية الى الانتماء الى البعث السوري .. فبهذا يكونون قد بقو على العقيدة البعثية ولكن صناعة سورية ايرانية وبعدها من الممكن ان يتخلصو من الاجتثات العراقي لهم ويمكن لهم ان يشاركو في العملية السياسية في العراق مع الاحتفاظ باسم البعث ومعه مسانده من ايران ومن تابعيها في الحكومة العراقيةوهم الاكثرية... ؟؟ ياريت لو تجربو هذه الخطة لانها اكيد ستنجح وان لم فهي اكيد ستقلب الاحد على الاخر من فاقدين الغيرة على الوطن .

لا بعث ولا هم يحزنزن ؟؟ ايران تريد !!!
حارث الحارث -

ايها الاخوان الاعزاء لا يوجد شي يسمى بعث في دولة العراق السابقه وفي دولة سوريا الحالية، انما هي مصالح شخصيه فالانتماء للبعث هو للكسب الشخصي فقط. كما هو الحال اليوم في العراق الجديد رجالات حزب الدعوه والصدريين والمجلسيين وغيرهم هم للكسب المادي فقط. كما عمل طوال ثمان سنوات السيد الجلبي الذي يتقلب من هنا الى هناك وحسب ما يراه اكثر ربحا. هؤلاء يا سيدي ليسوا افضل من البعثيين بل العكس كان صدام واحد يرعب الجميع والان الاف الصدام موجود وبيده كاتم صوت كل واحد منهم يرعب بعصاباته او مليشياته او قواته الرسمية الشعب والابرياء. والعراق شعبا وبلدا سيبقى متخلفا ومتاخرا بسبب تسلط هؤلاء الاميين الجهله. هم يعملون ما تمليه عليهم ايران وملالي ايران ، قبلتهم قم وطهران وفندقهم المنطقة الخضراء وقاصتهم ابار نفط العراق. والله يديم السيد.

القرارات الهامة و المصيرية
برجس شويش -

في الزمن البائد و الحكومات او بالاحرى الانظمة التي حكمت العراق منذ نشاته و الى 2003 كانت عربية وكل القرارات الصغيرة و الكبيرة اعلان الحرب و السلم بيدها ولم يكن للكورد اي دور في هذه القرارات و الشعب العراقي برمته يدفع الثمن لقراراتهم , فهل من المعقول في العراق الجديد و الشعب الكوردي اصبح شريكا في هذا القرار ان يسمح للنزعات العنصرية و الطائفية للشركاء ان يطغى على القرارات المصيرية, وزير الخارجية كوردي وهل القرار في مصلحة الشعب العراقي بشكل عام و الشعب الكوردستاني بشكل خاص ناهيك عن مصلحة الشعب السوري و الشعب الكووردستاني هناك الذي يتعرض الى ابشع و افظع انواع القمع و التنكيل و العنصرية من قبل نظام بعثي عائلي و طائفي و عنصري, كان على الوزيز هوشيار زيبار التصويت لصالح القرار لانه محسوب على شعب كوردستان اكثر مما سيحاسب كعراقي , ومن التعليقات يبدوا ان الاغلبية الساحقة من الاخوة العرب سيعتقدون بانه قرار كوردي لانهم يعرفون بان الوزير كوردي, المالكي هو مع ايران و يتغلب فيه النزعة الطائفية ولهذا املى على الوزير هوشيار زيباري بالامتناع عن التصويت, واعتقد هذا القرار كان بالتوافق ربما من هوشيار زيباري و ربما طلب المالكي و اعضاء حكومته من الطائفين من هوشيار زيباري بالتصويت ضد القرار

لا بعث ولا هم يحزنزن ؟؟ ايران تريد !!!
حارث الحارث -

ايها الاخوان الاعزاء لا يوجد شي يسمى بعث في دولة العراق السابقه وفي دولة سوريا الحالية، انما هي مصالح شخصيه فالانتماء للبعث هو للكسب الشخصي فقط. كما هو الحال اليوم في العراق الجديد رجالات حزب الدعوه والصدريين والمجلسيين وغيرهم هم للكسب المادي فقط. كما عمل طوال ثمان سنوات السيد الجلبي الذي يتقلب من هنا الى هناك وحسب ما يراه اكثر ربحا. هؤلاء يا سيدي ليسوا افضل من البعثيين بل العكس كان صدام واحد يرعب الجميع والان الاف الصدام موجود وبيده كاتم صوت كل واحد منهم يرعب بعصاباته او مليشياته او قواته الرسمية الشعب والابرياء. والعراق شعبا وبلدا سيبقى متخلفا ومتاخرا بسبب تسلط هؤلاء الاميين الجهله. هم يعملون ما تمليه عليهم ايران وملالي ايران ، قبلتهم قم وطهران وفندقهم المنطقة الخضراء وقاصتهم ابار نفط العراق. والله يديم السيد.

قومجية
ابو فرات -

الا يكفي ياسيد شيرزاد انت وشلة القومجية الكورد. لايرضيكم العجب ولا الصيام في رجب. بالعكس انا كنت اود ان حكومة بغداد كان لها الشجاعة الكافية للوقوف ضد القرار. بالتاكيد فمعظم العراقيون ضد النظام السوري لانه بالتالي بعثي ونحن اكثر من غيرنا نعرف ما هو البعث. الذي يصبرك على المر هو الذي امر منه. لانريد ان يستبدل البعث بحكومة عرعورية. هذه ثورة مشبوهة بكل المقايس تدار من قبل حركات سلفية ومن دول خليجية معروفة. وكن على ثقة بان تسنم قوى سلفية على سدة الحكم سوف يكون نهاية كارثية لكل كوردي وعلى وجه الخصوص اكراد العراق حيث انهم وبحدوث مثل هذه التغيرات سوف يضحون صفر على اليمين وسوف يتم ابتلاعهم كلقمة سهلة. كنت اود ان تنتقي كلمة افضل من كلمة ينقلبون عندما تتحدث عن البعثيين الذين ابادوكم بالكيمياوي وانتهكوا اعراضكم. لااحد له فضل على احد العراق وخصوصا الدول العربية التى بالعكس ساهمت في تدمير العراق بالمال والمجرمين. على العراق ان ينظر الى مصلحتة اولا واخيرا وطز في العرب حكومات وشعوب. فهم بدون استثناء وقفوا مع المجرم صدام واليوم يريدون وبكل وقاحة ان يملوا مايريدون على العراقيين .

تصحيح
ابو فرات -

تصحيح قبل ان يتدخل عباقرة الرياضيات المقصود اصفار على اليسار وليس اليمين. لذا اقتضى التنويه.

قومجية
ابو فرات -

الا يكفي ياسيد شيرزاد انت وشلة القومجية الكورد. لايرضيكم العجب ولا الصيام في رجب. بالعكس انا كنت اود ان حكومة بغداد كان لها الشجاعة الكافية للوقوف ضد القرار. بالتاكيد فمعظم العراقيون ضد النظام السوري لانه بالتالي بعثي ونحن اكثر من غيرنا نعرف ما هو البعث. الذي يصبرك على المر هو الذي امر منه. لانريد ان يستبدل البعث بحكومة عرعورية. هذه ثورة مشبوهة بكل المقايس تدار من قبل حركات سلفية ومن دول خليجية معروفة. وكن على ثقة بان تسنم قوى سلفية على سدة الحكم سوف يكون نهاية كارثية لكل كوردي وعلى وجه الخصوص اكراد العراق حيث انهم وبحدوث مثل هذه التغيرات سوف يضحون صفر على اليمين وسوف يتم ابتلاعهم كلقمة سهلة. كنت اود ان تنتقي كلمة افضل من كلمة ينقلبون عندما تتحدث عن البعثيين الذين ابادوكم بالكيمياوي وانتهكوا اعراضكم. لااحد له فضل على احد العراق وخصوصا الدول العربية التى بالعكس ساهمت في تدمير العراق بالمال والمجرمين. على العراق ان ينظر الى مصلحتة اولا واخيرا وطز في العرب حكومات وشعوب. فهم بدون استثناء وقفوا مع المجرم صدام واليوم يريدون وبكل وقاحة ان يملوا مايريدون على العراقيين .

الى الرقم 8
ج . ب -

مخالف لشروط النشر

الى الرقم 8
ج . ب -

مخالف لشروط النشر

المالكي
mazen -

أساليب المالكي كلها .........هكذا هي أساليب المالكي وزبانيته للتخلص من المناوئين له وبخاصة الجريئين منهم من أمثال الدايني والدكتور عدنان الدليمي وغيرهم..! فالتهم لديهم جاهزة وشهود الزور حاضرون دائماً لتلفيق التهم.. فالطائفية هي العامل الأساس الذي يحركه والدكتاتورية هي العامل الثاني الذي يدفعه.. فهو لا يريد من يعارضه ويلجأ فوراً الى تصفيته..!! لكن ذلك كله من غير ملته.. فلماذ لم يعمل مثل ذلك مع صولاغ الذي عاث فساداً في ابناء العراق الأبطال وغيره الكثير...؟؟ هو عاري تماماً ومفضوح ..!وعلى الجميع الوقوف بجرأة امام هؤلاء الظلمة ونصرة اخوانهم الذين تصدوا لهذا ..أنا أحيي الدايني وشجاعته، وادعوا الشعب العراقي بالضغط لارجاعه الى العراق ليؤدي دوره الإيجابي بفضح العملاء والمجرمين...!

صلاح السعدي
كردي سوري -

لا اعرف ان كان كلامك عن الكورد في العراق مصدره الجهل ام الشوفينة ولكني اوضح لك شيئا معروفا وهو ان موقف وزير الخارجية العراقي الكوردي من الوضع في سوريا يمثل موقف حكومة العراق وليس الموقف الكوردي .أما موقف حكومة اقليم كوردستان فهو صريح وعلني وهو تأييد الثورة السورية.وقد اثبت المالكي ديكتاتور العراق الطائفي بتأييده للنظام الاسدي البعثي المجرم بانه عبد (طائفي) مأمور من ملالي طهران حلفاء النظام الاسدي المجرم في دمشق وهم يحركون اتباعهم حسب مصالحهم في المنطقة ولا شيء آخر.

صلاح السعدي
كردي سوري -

لا اعرف ان كان كلامك عن الكورد في العراق مصدره الجهل ام الشوفينة ولكني اوضح لك شيئا معروفا وهو ان موقف وزير الخارجية العراقي الكوردي من الوضع في سوريا يمثل موقف حكومة العراق وليس الموقف الكوردي .أما موقف حكومة اقليم كوردستان فهو صريح وعلني وهو تأييد الثورة السورية.وقد اثبت المالكي ديكتاتور العراق الطائفي بتأييده للنظام الاسدي البعثي المجرم بانه عبد (طائفي) مأمور من ملالي طهران حلفاء النظام الاسدي المجرم في دمشق وهم يحركون اتباعهم حسب مصالحهم في المنطقة ولا شيء آخر.

البعث السوري بنى سوريا والعراقي سرق وخرب البلد
احفاد البابليين -

بطل انت وصنديد ايها المالكي فوالله لم اندم على اعطائك صوتي واصبعي الازرق لانك اعدمت ابو الماجدات وطرت الاحتلال البعثي من ارض العراق وادخلت 120 مليار دولار ويزانيه الشعب العراقي نحن الاكثريه من انتخبك ونوكلك ان لاتدع الاسد لوحده فوالله بعث سوريا اشرف من الاحتلال البعثي للعراق

سؤال الى رقم 3
hamad -

سوريا هي اضعف دولة جوار اسرائيل ودليلي على ذلك لا كما تدعي انتبمحاولات اضعاف سورية لتقوية اسرائيل. فمنذ عشرات السنين تسبيحاسرائيل الاراضي السورية بما فيها قصور رئاسة الاسد ولا نسمع من النظامالسوري سوى عبارة ( سنرد في الوقت المناسب ) ولا يعتبرها نظامك القويفرصة لاسترداد ارضه فقط الجولان وليس فلسطين الذي تاجر بها البعثلاكثر من خمسون عاما ....ههههههه والله شي بضحك لانه مع حضارةالانترنت اصبح صعبا اللعب في عقول البشر

دماغ
kareem -

للمناضل الفذ السيد نوري كامل المالكي تاْريخ حافل بالنضال وانه ما كان يبيع السبح اعتباطا لانه كان يعرف بان العراق سوف يمر بازمة كبيرة والناس لايجدون ابواب للعمل فيلتهون بالتسابيح والنقطة الاخرى انه خدم الشعب العراقي من اوسع الابواب حيث انه قام بنشر الثقافة الصفوية والتي كنا محرومين منها وثقافة التهجير كي يطلع الشعب المشرد على ثقافات الشعوب الاخرى وثقافة السرقة ليتعاون الشعب في الاكتفاء الذاتي وكسر حاجز الخجل وثقافة القتل كي يحل ازمة السكن واختطاف القادة العسكرين وبيعهم للجارة العزيزة ايران وشراء العدس وتوزيعه على الشعب من باب كسر الحصار وتحت شعار قادة واساتذة مقابل غذاء وتوزيع ممتلكات الدولة للفقراء وجعلها سكن لهم واعطاء العراق لايران من باب الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى بسابع جار وتبيض البنوك وتحيلها الى ارصدته في الدول الاوربية للمحافظة على الثروات من القوارض وانجازات كثيرة وكثيرة لااْستطيع سردها هنا لكني اواعدكم من كتابتها مستقبلا ولكم مني الرجاء لا تعتبروا هذه الانجازات بسيطة وان تاخذوها على محمل الجد وتحمدو الله على هذا القائد العظيم ادام الله ظله لخدمة هذا الوطن تحت الرعاية الفارسية

سؤال الى رقم 3
hamad -

سوريا هي اضعف دولة جوار اسرائيل ودليلي على ذلك لا كما تدعي انتبمحاولات اضعاف سورية لتقوية اسرائيل. فمنذ عشرات السنين تسبيحاسرائيل الاراضي السورية بما فيها قصور رئاسة الاسد ولا نسمع من النظامالسوري سوى عبارة ( سنرد في الوقت المناسب ) ولا يعتبرها نظامك القويفرصة لاسترداد ارضه فقط الجولان وليس فلسطين الذي تاجر بها البعثلاكثر من خمسون عاما ....ههههههه والله شي بضحك لانه مع حضارةالانترنت اصبح صعبا اللعب في عقول البشر

لابد من فرج قريب
kamel -

لا ننسى الدعم الاستراتيجي الذي تلقاه الإنقلابيون الشيعة في البحرين من كل من ايران والحكومة العراقية الصفوية والنظام السوري وحزب الشيطان اللبناني حيث عكست مواقفهم عن المخطط الشيعي السياسي الموجه ضد أهل السنة، فاليوم غير أمس فعلينا أن نتكاتف كعرب ولا سيما أهل السنة وأن نبتعد في الوقت الحالي عن كل ما هو مضر ويفرق وحدة الصف ، أن الهزات التي يتلقاها النظام العلوي الساقط علامة كبرى لبداية نهاية سقوط أذرع الجسد الفارسي المنتشرة بجزيرة العرب، لذلك من الناحية الشرعية والأخلاقية علينا أن نوحد الجهد والكلمة تجاه هذا المد الصفوي الخبيث لإن ثمار النصر ستقطف ان شاء الله قريبا،ً وسترجع بغداد لإهلها رجال العز والبناء والكرامة، وسيغادرها فئران السراديب أصاحب الولاء المزدوج، فهم حاليا يشعرون بقرب زوالهم، وسيزدادون رعباً حين يشاهدون أهل السنة متوحدين.. اللهم آمين

لابد من فرج قريب
kamel -

لا ننسى الدعم الاستراتيجي الذي تلقاه الإنقلابيون الشيعة في البحرين من كل من ايران والحكومة العراقية الصفوية والنظام السوري وحزب الشيطان اللبناني حيث عكست مواقفهم عن المخطط الشيعي السياسي الموجه ضد أهل السنة، فاليوم غير أمس فعلينا أن نتكاتف كعرب ولا سيما أهل السنة وأن نبتعد في الوقت الحالي عن كل ما هو مضر ويفرق وحدة الصف ، أن الهزات التي يتلقاها النظام العلوي الساقط علامة كبرى لبداية نهاية سقوط أذرع الجسد الفارسي المنتشرة بجزيرة العرب، لذلك من الناحية الشرعية والأخلاقية علينا أن نوحد الجهد والكلمة تجاه هذا المد الصفوي الخبيث لإن ثمار النصر ستقطف ان شاء الله قريبا،ً وسترجع بغداد لإهلها رجال العز والبناء والكرامة، وسيغادرها فئران السراديب أصاحب الولاء المزدوج، فهم حاليا يشعرون بقرب زوالهم، وسيزدادون رعباً حين يشاهدون أهل السنة متوحدين.. اللهم آمين

الكاتب الشوفيني
احمد الفراتي -

ايها الكاتب ان المسالة ليست مسالة بعث بل مسالة نفاق الجامعه والعربيه وانحدارها وتسيرها من قبل اسرائيل وقطر فالعراق بلد حر لايمكن ان يطيع قطر يا هذا .. اه يا بحرين الشهيده من نفاقهم

هنيئا
رشيد -

خالف شروط النشر

هنيئا
رشيد -

خالف شروط النشر

سوريا والبحرين وجيش ايران الاكتروني
مصطفى العراقي -

كل ما ذكر موضوع الثورة السورية انبرى (بعض) الشيعة للاسف لذكر موضوع البحرين لحرف الكلام ولتبرير دعمهم للعصابة النصيرية. اعرف بعض الشيعة في العراق من المنصفين الذين لا يبنون مواقفهم على اسس طائفية وهم مع تحرر الشعب السوري واعرف اخرين لا يتوانون عن ابداء دعمهم للاسد وعصابته باعتبار ان نصيريي سورية اقرب اليهم من سنتها الاغلبية وهم موقف قصير النظر لان معاداة الشعوب لن تعود عليهم بالنفع الا انه اذا عرف السبب بطل العجب فهؤلاء لا يخرجون عن مسار رسمته لهم ايران واهداف كبرى لتحقيق دولة الشيعة الكبرى والانتقام لهزائم تاريخية منيت بها الطائفة على مر الزمان