أصداء

كيف حافظ مجاهدو خلق على توازن القوى؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كما سبق وذكرنا في مقال سابق لنا أن مخيم أشرف الصغير، الذي يقطنه 3400 نفس لا ينظر إليه من قبل الجوقة الحاكمة علي حجم عدده أو عتاده بقدر ما ينظر له كنبراس أمل للمطحونين والمقهورين تحت نير الملاليين في إيران، وولاية السيد الفقيه ومشعل نور يجب أن يطفأ قبل أن يهتدي له الملايين من معارضي النظام الإيراني.

وكما عودناكم أن نطوف بكم حول معالم وأوجه هذه القضية الإنسانية التي وللأسف يغفلها الكثيرون ولا يلتفت إليها القادرون.. وكم من قضايا إنسانية تصرخ في هذا العالم المأنون لكن النخبة العالمة والفئة الحاكمة والثلة المنتفعة لا يكترثون ولا يهتمون لأنهم بالدنيا وزينتها مشغولون.

فنصحبكم سيداتي وسادتي إلى نظرة لم يرها الغالبية من أقراني وإخواني في العالمين الإسلامي والعربي في معضلة الأشرفيين، وهي فكرة التوازن الذي خلقه الأشرفيون أو بمعنا آخر أعضاء منظمة مجاهدي خلق. نعم لقد كانوا في وقت من الأوقات نقطة الإتزان الحربي والسلمي معا بين العراق وإيران، ثم بين امركا وإيران عقب الغزو الأنجلوأمريكي للعراق في 2003، وبشئ من التفكر وقليل من التحليل ستستبين هذه الحقيقة ساطعة، وهذا ما نود أن نطلعكم عليه في سطورنا المعدودة القادمة.

لماذا احتضن النظام العراقي السابق أعضاء منظمة مجاهدي خلق؟ ولماذا لم يتم المطالبة برحيلها من العراق قبل الغزو الأنجلو أمريكي له؟ وهل ما قدمته خلق للعراق أكثر أم ما قدمه العراق لها كان أكثر؟ هذه أسئلة يجب الإجابة عليها حتي تستريح هذه الأنفس العراقية المنساقة خلف الصدي الإيراني علي الأرض العراقية. ويجب ألا تلوك ألسنة آل العراق المتحضرين ما باعه الأعداء لهم من مقالات واتهامات لا أساس لها.

إن منظمة مجاهدي خلق منظمة سياسية - عسكرية قادت ولم تزل تقود جبهة فصائل المعارضة الإيرانية، وكان تعداد عناصرها المسلحة حتي الغزو الأنجلوأمريكي للعراق يقارب الخمسة آلاف. احتضنها النظام العراقي السابق بعد اندلاع الحرب الإيرانية العراقية وأقام لها معسكرات خاصة في قرى وقصبات محافظة ديالى العراقية المحاذية للحدود الايرانية ؛وجهزها بالاسلحة.

إذا فتوقيت احتضان هذه القوي المعارضة الإيرانية لم يكن إلا لخدمة النظام السابق في العراق، والحفاظ علي الورقة الهامة التي تعينه علي النظام الملالي المنبعج، والمصمم على تصدير ثورته الدينية الطائفية إلي جميع البلاد الإسلامية. وفي هذا التوقيت كان العراق بشيعته وسنته يحارب إيران، ومن أبي فهم قليل ومعروفون، لكن غالبية الشعب العراقي حارب ودعم وأيد الحرب بصورة أو بأخري، ولذا فلا يمكن القول البتة أن احتضان هذه المنظمة كان فقط في صالح النظام العراقي، وإنما كان لصالح شعب كان يحارب وعاني ويلات هذه الحرب بغض النظر علي اتفاقنا أو اختلافنا عليها، وعلي مشروعيتها والطائل منها، فهذا ليس موضع حديثنا، فنحن نتحدث عن المنظمة التي احتضنها نظاما كان ممثلا للشعب العراقي آنذاك.

وقد مارس الجناح العسكري لهذه المنظمة (وهو من الجنسين) العمل العسكري والإستخباري طوال سنوات الحرب الثمانية،ضد أهداف ومواقع داخل العمق الإيراني، مما ساعد كثيرا العراق في حربه ضد الملاليين، أي أنه قدم خدمات للعراق حينذاك، كما أكتسب عناصره خبرة قتالية واستخبارية لايمكن إغفال خطرها،فالكبت الذي يحياه الشعب الإيراني تحت وطأة الجلادين هيأته ليرجو الفكاك والتطلع إلي نظام حكم يحقق العدل والمساواة خارج أسوار معتقل الحرس الثوري وأجهزته القمعية المتسربلة بغطاء الدين.

إذا فقد قدمت خلق للعراق ما جعلها تستحق البقاء علي الأرض العراقية وتنال حماية الشعب العراقي بأسره، وبات من حق أعضائها في أشرف أن يعاملوا كلاجئين يستظلون بالقيم الإنسانية والدساتير الدولية.

بعد الغزو الأنجلو أمريكي للعراق في عام 2003 اكتشفت الولايات المتحدة متأخرا ما بلغه الثوري الإيراني في عمق العراق.. إلي الحد الذي كاد أن يشعل نار الفتنة الطائفية لا قدر الله بين العراقيين، ومن ثم يتم إغراق القوات الأنجلوأمريكية أو قل الأمريكية حيث أنها القوة الأكثر حضورا علي الأرض، والأكثر استهدافا بطبيعة الحال من قبل أجهزة المخابرات الإيرانية، وأذنابها في العراق، ومن الحرس الثوري الإيراني، من أجل إغراقها في مستنقع الحرب المذهبية. ومن أجل ذلك سعت الولايات المتحدة الأمريكية للحوار مع هذا العدو المتخفي حتي يتم الوقوف علي مدي تورطه في الأزمة العراقية بل قل الأزمات العراقية، وإلي أي حد تلوثت يده بدماء الجنود الأمريكان من خلال إمداداته التي لا تنقطع لبعض المليشيات الطائفية والحزبية بالأسلحة والعتاد والمال؟

ولكن ما الذي يجعل إيران تبحث عن انتقام من الولايات المتحدة في العراق وقد أهدت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لإيران هدية عظيمة وقدموا لها خدمة جليلة، وهي تمزيق العراق ومسخه واستنزاف طاقاته وحل جيشه وشرطته و تهيئة الأرض العراقية لاستقبال شتي أنواع الفتن الإيرانية الممكنة؟! هل لأن الولايات المتحدة هي الشيطان الأكبر؟ أم لأنها تريد قصم ظهر الحليف الإستراتيجي لإسرائيل الكيان الصهيوني الذي ترغب إيران أن تفنيه؟!

لا أري بهذه الأسباب سببا فيما فعلته ولا تزال تفعله إيران ضد الولايات المتحدة في العراق، ولكن سببا واحدا هو المحرك لكل هذا البغض وكل هذا التربص، والنية في الفتك بالجنود الأمريكان فوق الأرض العراقية وهو الإنتقام لبقاء مجاهدي خلق فوق الأراضي العراقية علي الحدود المواجهة للجمهورية الملالية.

ربما ثمة أسباب أخري تدفع إيران لفعل ذلك، ولكن جميعها أسباب هامشية بالمقارنة بهذا السبب.
فابقاء الولايات المتحدة علي مخيم أشرف وأعضاء منظمة مجاهدي خلق (أكبر فصائل المعارضة الإيرانية لنظام الحكم الحالي في طهران،نظام دولة الفقيه) يجعل النظام الإيراني في قلق دائم مبعثه استخدام هذه المنظمة القوية في النشاط الإستخباراتي أو حتي في مواجهة النظام الإيراني وجها لوجه، فتكون الأيادي الإيرانية هي التي تضرب النظام الإيراني بعيدا عن الولايات المتحدة الأمريكية..!

ولذا كان لزاما من إشعار الولايات المتحدة أن الذي جري لها في العراق لا يساوي واحدا علي الألف مما يمكن أن يجري لها إن هي فكرت في زعزعة أمن واستقرار إيران. ومن ثم طرد أمركا لفكرة جعل إيران هدفا محتملا في المستقبل موضوع تحت خطة كاملة لمشروع الشرق الأوسط الجديد.

ومن هنا يتضح لنا كيف أن أشرف ملف مرعب للنظام الملالي، وورقة مربحة تشكل وسيلة ضغط قوية علي الملاليين ومن ثم إمكانية المساومة بها، وهذا يعني أن القضية الأشرفية هي حافظة للتوازن بين الكيانين الأمريكي والإيراني يضرب أحدهما بسببها الآخر ويضغط بها الآخر في سبيل تحقيق مكاسب أخري من العدو المتخفي.!

وبين هذين القوتين يبقي الإنسان في أشرف يعاني، ويشكو مرّ الشكوي ممن تقاذفوه وفتكوا به واستعملوه ثم ينفكوا عنه.. متجاهلين أنهم أصحاب قضية، ولا يريدون لإخوانهم الإيرانيين غير العدل والحرية.. ينادون بذات القيم الإنسانية السامية التي فلقت رؤسنا بها وسائل إعلام الدول الغربية..!

لكنهم واقفون شامخون صامدون ينادون وواثقون أن يقظة الضمير الدولي آتية والله غالب على أمره.


صحافي وباحث مصري

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجد للبواصل في اشرف
محمد فاضل الشاوي -

لقد صدق الكاتب في فضل مؤامرة الفاشية الدينية الحاكمة في ايران و زعرانها الجبناء في العراق ضد ساكني مخيم اشرف البواسل. لقد بدأ العد العكسي للجريمة التي يعد لها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وحفنة من قادة اجهزته القمعية ضد اخوتنا الايرانيين اللاجئين في مخيم اشرف في العراق ، فقد امهل المالكي سكان المخيم وعددهم يربو على 3400 امراة ورجل حتى نهاية كانون الاول القادم لإخلاء مقرهم الذي عاشو فيه 26 عاما ضيوفا على اهل العراق الكرماء الذين احاطوهم بالرعاية ، ووفروا لهم الامن والحماية من بطش العصابة الارهابية الحاكمة في طهران التي ظلت منذ استيلاء الخميني على ثورة الشعب الايراني عام 1979 ، تلاحقهم في الوطن وخارجه لتصفية ما يمكن تصفيته من هؤلاء المناضلين الذين دفعوا ثمنا باهظا لقاء رفضهم الاستسلام والخنوع لارادة الخميني ومَن ورثوا نظامه المشيد على جماجم 120 الف شهيد من رفاق هؤلاء اللاجئين في اشرف اعضاء واصدقاء منظمة مجاهدي خلق الايرانيه لقد استضاف العراقيون هؤلاء االبواسل الملاحقين من اجهزة القمع الخمينية منطلقين من شيمهم العراقية الاصيله وتقاليدهم النبيلة المتوارثه التي تحض على اغاثة الملهوف وتوفير الامن والسكينة والحماية للداخلين في ارضهم هربا من جور وعسف الطغاة ، ولكن المالكي تخلى طوعا عن هذه القيم ، وانفصل عن تراث العراقيين وارتضى ان يكون مجرد اجير في خدمة طغاة طهران ، عنجما ارتضى ان يكون مجرد اجير رخيص الثمن لهؤلاء الطغاة فنكل بضيوف العراق وشنت قواته هجومين بربريين على هؤلاء الابرياء ، واوقعت المئات بين قتيل وجريح ، وهو اليوم يتوعد من جديد هؤلاء الابرياء بمجزرة جديده إن هم لن يستطيوا الرحيل قبل نهاية العام الحالي ويعد العدة لإبادتهم بعد انتهاء المهلة ليؤكد بذلك ولاءه للولي الفقيه الذي جعل الولاية في خدمة الشيطان مثلما يؤكد انه ليس من أهل العراق ولا يجري في عروقه دم ابناء الرافدين ولا يختزن في ضميره شيئا من قيم ابناء الارض الرفدين. فالمالكي الذي يتلاعب به طغاة طهران سيدفع ان عاجلا او آجلا ثمن جرائمه ولن يفلت من العقاب الشعبي ، يوم يتفجر غضب العراقيين حمما تطيح بكل جلاوزة المنطقة الخضراء الملطخة بعار الخيانة والعقوق لموروث العراق الحضاري والانساني وعلى الباغي تدور الدوائر .. وان غدا لناظره قريب

كارثة انسانية جديدة في المنظور!
احمد حسين تواق -

في يوم 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 قال شياع السوداني وزير حقوق الإنسان العراقي منظمة خلق منظمة إرهابية.. الحكومة العراقية عازمة على إنهاء ملف معسكر أشرف نهاية العام الجاري..الحكومة العراقية تتعامل مع هذا الملف من خلال توفير خيارين الأول يتعلق بالعودة الطوعية إلى بلدهم بضمانة الأمم المتحدة والجانب الإيراني الذي أبدى استعداده في هذا الخصوص والخيار الثاني هو البحث عن بلد ثالث ;.وفي الوقت نفسه قال عباس البياتي نائب في البرلمان العراقي قريب من المالكي: قرار الحكومة بغلق معسكر اشرف لمجاهدي خلق لا رجعة عنه وهو قرار نافذ وسيتم تنفيذه وتم إبلاغ الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي بذلك وأضاف يقول هناك ثلاث خيارات أمام مجاهدي خلق إما العودة إلى بلدهم ويستفيدون من العفو أو أن تستضيفهم دولة أوربية ثالثة يذهبون إليها برغبتهم وإما الحكومة العراقية ستفكك المعسكر وتوزعهم على المحافظات وتتعامل معهم كأفراد وليس كمنظمة وفي يوم 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 أصدر عميل يدعى ;واثق الموسوي بيانًا بتوقيع ;مكتب النجف للملا محمد علي كركاني جاء فيه: ;زمرة منافقي خلق زمرة كافرة يجب القضاء عليها قضاء تاما ومبرما ;، فيما أن الملا كركاني يسكن مدينة ;قم ; الإيرانية وهو من الملالي المؤيدين لخامنئي ولم يكن له قط مكتب في النجف.وسبق ذلك أن قال وزير الداخلية العراقي بالنيابة يوم 27 تشرين الأول 2011: ;إن الحكومة الاتحادية قررت إغلاق معسكر أشرف نهاية العام الجاري، وتوزيع ساكنيه بين معسكرات أخرى في المحافظات... إن هذا الأمر سيسهم بتسهيل مهمة عودتهم الى بلادهم او الدول الأخرى كما وكانت وزارة خارجية النظام الإيراني قد أكدت يوم 23 تشرين الأول 2011 وجود اتفاق للنظام الإيراني مع الحكومة العراقية بـ 7 مواد على غلق مخيم أشرف.إذًا فإن كل شيء يؤشر عن كون النظام الإيراني وعناصره العراقية الصنيعة يخططون لمذبحة غير مسبوقة. إنهم وبصنوف العراقيل يمنعون المفوضية العليا للأمم المتحدة في شؤون اللاجئين من بدء أعمالها لإعادة تأكيد موقع اللجوء لسكان مخيم أشرف حتى يزيحوا بذلك أي حاجز من أمام هذه المذبحة.إن المقاومة الإيرانية تحذر الرئيس الأمريكي ووزيرة الخارجية الأمريكية والمسؤولين الأمريكان المعنيين الآخرين وكذلك مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الع

كارثة انسانية جديدة في المنظور!
احمد حسين تواق -

في يوم 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 قال شياع السوداني وزير حقوق الإنسان العراقي منظمة خلق منظمة إرهابية.. الحكومة العراقية عازمة على إنهاء ملف معسكر أشرف نهاية العام الجاري..الحكومة العراقية تتعامل مع هذا الملف من خلال توفير خيارين الأول يتعلق بالعودة الطوعية إلى بلدهم بضمانة الأمم المتحدة والجانب الإيراني الذي أبدى استعداده في هذا الخصوص والخيار الثاني هو البحث عن بلد ثالث ;.وفي الوقت نفسه قال عباس البياتي نائب في البرلمان العراقي قريب من المالكي: قرار الحكومة بغلق معسكر اشرف لمجاهدي خلق لا رجعة عنه وهو قرار نافذ وسيتم تنفيذه وتم إبلاغ الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي بذلك وأضاف يقول هناك ثلاث خيارات أمام مجاهدي خلق إما العودة إلى بلدهم ويستفيدون من العفو أو أن تستضيفهم دولة أوربية ثالثة يذهبون إليها برغبتهم وإما الحكومة العراقية ستفكك المعسكر وتوزعهم على المحافظات وتتعامل معهم كأفراد وليس كمنظمة وفي يوم 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 أصدر عميل يدعى ;واثق الموسوي بيانًا بتوقيع ;مكتب النجف للملا محمد علي كركاني جاء فيه: ;زمرة منافقي خلق زمرة كافرة يجب القضاء عليها قضاء تاما ومبرما ;، فيما أن الملا كركاني يسكن مدينة ;قم ; الإيرانية وهو من الملالي المؤيدين لخامنئي ولم يكن له قط مكتب في النجف.وسبق ذلك أن قال وزير الداخلية العراقي بالنيابة يوم 27 تشرين الأول 2011: ;إن الحكومة الاتحادية قررت إغلاق معسكر أشرف نهاية العام الجاري، وتوزيع ساكنيه بين معسكرات أخرى في المحافظات... إن هذا الأمر سيسهم بتسهيل مهمة عودتهم الى بلادهم او الدول الأخرى كما وكانت وزارة خارجية النظام الإيراني قد أكدت يوم 23 تشرين الأول 2011 وجود اتفاق للنظام الإيراني مع الحكومة العراقية بـ 7 مواد على غلق مخيم أشرف.إذًا فإن كل شيء يؤشر عن كون النظام الإيراني وعناصره العراقية الصنيعة يخططون لمذبحة غير مسبوقة. إنهم وبصنوف العراقيل يمنعون المفوضية العليا للأمم المتحدة في شؤون اللاجئين من بدء أعمالها لإعادة تأكيد موقع اللجوء لسكان مخيم أشرف حتى يزيحوا بذلك أي حاجز من أمام هذه المذبحة.إن المقاومة الإيرانية تحذر الرئيس الأمريكي ووزيرة الخارجية الأمريكية والمسؤولين الأمريكان المعنيين الآخرين وكذلك مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الع

ضمان
أبو مروان -

ان ابناء الشعب العراقي والقوى الديمقراطية العراقية تعمل بجد لدرء خطر التطرف والارهاب. ويعتبرون المجاهدين الايرانيين الذين يؤمنون بالدين الاسلامي كشريعة سمحاء ديمقراطية حلفاء واصدقاء لهم وهذاما تفرضه طيبعة المنطقة في هذا العالم. وعليه فان المجاهدين الايرانيين ومن خلال اقامتهم في العراق طيلة عقدين من الزمن لابد وان يكون قد بنوا علاقة اخوية مع الشعب العراقي وهذه العلاقة تعطينا ضمانًا في المستقبل

ترحيب
عبد القادر سوري -

القوى الوطنية السورية ترحب بموقف السيدة مريم رجوي حول تعليق عضوية النظام السوري القمعي في الجامعة العربية حيث وصفته بأنه انتصار حاسم للشعب السوري المنتفض خاصة المناضلين الأبطال من أبناء الشعب السوري الشقيق والمجلس الانتقالي السوري وهنأتهم بهذه المناسبة واعتبرت ذلك ضربة حاسمة وإستراتيجية على نظام ولاية الفقيه المتهرئ الحاكم في إيران الذي أعلن النظام السوري عمقه الاستراتيجي وأهم حليف له. ونقول بعد السورية ستأتي دور إيران باذن الله

الحماية الأممية
عبد الحسين الشمري -

إننا في العراق الآن أمام حقائق على الأرض واضحة تنبئ بوجود مؤامرة معدة سيجري تنفيذها بالقوة العسكرية ضد عناصر مجاهدي خلق في معسكر أشرف يصاحبه تصريحات متلاحقة سواء من المالكي أو زيباري وعباوي وكل أزلام النظام تدعمه زيارة وزير خارجية الملالي لبغداد ولقائه بهؤلاء ولهذا فكعراقيين نطالب المجتمع الدولي بالتحرك السريع والضغط علي الحكومة العراقية للحيلولة دون وقوع مجزرة جديدة .إن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي معنيين بهذا الأمر وعليهم إرسال قوات أممية لحماية سكان أشرف لحين الوصول إلى اتفاق نهائي يتفق عليه.

ترحيب
عبد القادر سوري -

القوى الوطنية السورية ترحب بموقف السيدة مريم رجوي حول تعليق عضوية النظام السوري القمعي في الجامعة العربية حيث وصفته بأنه انتصار حاسم للشعب السوري المنتفض خاصة المناضلين الأبطال من أبناء الشعب السوري الشقيق والمجلس الانتقالي السوري وهنأتهم بهذه المناسبة واعتبرت ذلك ضربة حاسمة وإستراتيجية على نظام ولاية الفقيه المتهرئ الحاكم في إيران الذي أعلن النظام السوري عمقه الاستراتيجي وأهم حليف له. ونقول بعد السورية ستأتي دور إيران باذن الله

رقم الصعب
فاروق ظافر الأردن -

الحقيقة كما تفضل به الكاتب الكريم ان مجاهدي خلق الايرانيين يشكلون نقطة النقيض والسد السياسي المنيع امام مد التطرف وتوازنه في العراق وبعبارة أخرى وادق هم يمثلون رقم الصعب في المعادلة الراهنة بوجه الاحلام التي يتمنونها خصمهم ومن هذا الصدد لما حددنا ان المجاهدون هم الرقم الصعب نراهم قد اصبحوا الهدف الاول لحملة الدعاية والادعاء الكاذب والباطل التى يشنها خصمهم فى ايران.

انسانية
طارق جاسم -

قضية اشرف هي قضية انسانية تقتضي من المنظمات الدولية والامم المتحدة التدخل الفوري لوقف اجراءات الحكومة العراقية القاسية التي تمنع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة من مواصلة مهماتها لحماية سكان اشرف من اية عمليات خرق لحياتهم

رقم الصعب
فاروق ظافر الأردن -

الحقيقة كما تفضل به الكاتب الكريم ان مجاهدي خلق الايرانيين يشكلون نقطة النقيض والسد السياسي المنيع امام مد التطرف وتوازنه في العراق وبعبارة أخرى وادق هم يمثلون رقم الصعب في المعادلة الراهنة بوجه الاحلام التي يتمنونها خصمهم ومن هذا الصدد لما حددنا ان المجاهدون هم الرقم الصعب نراهم قد اصبحوا الهدف الاول لحملة الدعاية والادعاء الكاذب والباطل التى يشنها خصمهم فى ايران.

نصحية
فراس الجبوري -

أنا بدورى انصح الحكومة العراقية باعادة النظر بحق ضيوفنا ومعاملتهم المعاملة اللائقة بهم كانسان اوكاناس يطالبون بالحرية علمًا اننا نعلم منذ سقوط النظام وهم فى قواعدهم منزوعين السلاح وتحت الاقامة الجبرية. فقطع التيارالكهربائى والماء عنهم اسلوب جائر واعتقد لا يرضى به عراقى طالما بقينا متمسكين باسلامنا والفضائل العراقية المحمودة وعلى الدولة العراقية ان تنظر بعين الادارة والمدى الابعد للمحنة ولاننجر وراء رغبات الجوار ولنقل جميعًا ان اسلوبنا في الحياة وطيبعتنا في الحياة وبلادنا آمن ومن دخله فهو آمن ونحن شريحة من المجتمع العراقي واغلب القوى الوطنية نقف سداً منيعًا للحيلولة دون المساس بمجاهدي خلق

نصحية
فراس الجبوري -

أنا بدورى انصح الحكومة العراقية باعادة النظر بحق ضيوفنا ومعاملتهم المعاملة اللائقة بهم كانسان اوكاناس يطالبون بالحرية علمًا اننا نعلم منذ سقوط النظام وهم فى قواعدهم منزوعين السلاح وتحت الاقامة الجبرية. فقطع التيارالكهربائى والماء عنهم اسلوب جائر واعتقد لا يرضى به عراقى طالما بقينا متمسكين باسلامنا والفضائل العراقية المحمودة وعلى الدولة العراقية ان تنظر بعين الادارة والمدى الابعد للمحنة ولاننجر وراء رغبات الجوار ولنقل جميعًا ان اسلوبنا في الحياة وطيبعتنا في الحياة وبلادنا آمن ومن دخله فهو آمن ونحن شريحة من المجتمع العراقي واغلب القوى الوطنية نقف سداً منيعًا للحيلولة دون المساس بمجاهدي خلق

انتهاك حقوق انسان
طاهر أبو احسان -

التصريحات الصادرة عن مسؤولين في الحكومة العراقية وتفيد بنيتها إغلاق مخيم أشرف نهاية العام الجاري، تسجل كانتهاكات لحقوق الإنسان، وللأعراف الدولية بشكل واضح وصريح.

انتهاك حقوق انسان
طاهر أبو احسان -

التصريحات الصادرة عن مسؤولين في الحكومة العراقية وتفيد بنيتها إغلاق مخيم أشرف نهاية العام الجاري، تسجل كانتهاكات لحقوق الإنسان، وللأعراف الدولية بشكل واضح وصريح.

تخدل غاشم
أسامة الشيباني -

ان النظام الإيراني وتدخله في شؤون العراق الداخلية هو سبب رئيسيي في وصول الحالة العراقية على ما هي عليه الآن حيث أصبح هذا التدخل الغاشم واضحًا للجميع ولا يحتاج إلى برهان منذ اليوم الأول للاحتلال وحتى يومنا هذا زارعًا الموت والدمار وبث الفتنة الطائفية والسياسية والاجتماعية في كافة ربوع الوطن مستخدمًا أقذر أساليب التسميم السياسي والإرهاب الفكري والعقائدي وبث حالة الرعب والإرهاب وترويج الإشاعات وحملات الاغتيالات المنظمة وإشاعة العنف الطائفي محاولاً الوصول لحرب أهلية،

تخدل غاشم
أسامة الشيباني -

ان النظام الإيراني وتدخله في شؤون العراق الداخلية هو سبب رئيسيي في وصول الحالة العراقية على ما هي عليه الآن حيث أصبح هذا التدخل الغاشم واضحًا للجميع ولا يحتاج إلى برهان منذ اليوم الأول للاحتلال وحتى يومنا هذا زارعًا الموت والدمار وبث الفتنة الطائفية والسياسية والاجتماعية في كافة ربوع الوطن مستخدمًا أقذر أساليب التسميم السياسي والإرهاب الفكري والعقائدي وبث حالة الرعب والإرهاب وترويج الإشاعات وحملات الاغتيالات المنظمة وإشاعة العنف الطائفي محاولاً الوصول لحرب أهلية،

انساني وليس سياسي
محامية عراقية -

نتوقع أن تكون القوانين والأعراف الدولية هي الفيصل والحكم في عملية حماية الأشخاص اللاجئين في أشرف، كما في أي مكان آخر. ونتسائل عن أسباب توقيع الحكومة العراقية اتفاقاً يقضي بحماية سكان المخيم بعد تسلمها الملف الأمني من قوات التحالف، في الوقت الذي تريد فيه طردهم وإغلاق المخيم. أن للحكومة العراقية غايات تتمثل في أن سكان المخيم هم بغالبيتهم أعضاء في منظمة مجاهدي خلق المعارضة للنظام الإيراني، والحكومة العراقية أرادت لقضية أشرف أن تتحول من محورها الإنساني إلى محور اللعب بها كقضية سياسية.

انساني وليس سياسي
محامية عراقية -

نتوقع أن تكون القوانين والأعراف الدولية هي الفيصل والحكم في عملية حماية الأشخاص اللاجئين في أشرف، كما في أي مكان آخر. ونتسائل عن أسباب توقيع الحكومة العراقية اتفاقاً يقضي بحماية سكان المخيم بعد تسلمها الملف الأمني من قوات التحالف، في الوقت الذي تريد فيه طردهم وإغلاق المخيم. أن للحكومة العراقية غايات تتمثل في أن سكان المخيم هم بغالبيتهم أعضاء في منظمة مجاهدي خلق المعارضة للنظام الإيراني، والحكومة العراقية أرادت لقضية أشرف أن تتحول من محورها الإنساني إلى محور اللعب بها كقضية سياسية.

مخاوف
وفاء النامي -

ان السقف الزمني الذي حددته الحكومة العراقية لترحيل هؤلاء اللاجئين الايرانيين في أشرف قسرا يترتب عليه مخاوف كبيرة من احتمالات استغلال الحكومة لهذا السقف الزمني لمهاجمة اللاجئين تنفيذا لرغبات الحكومة الايرانية التي اعلنت عن رغبتها بصراحة في إبادة كافة معارضيها بالتهمة التي ابتدعتها تحت مسمى (محاربة الله ورسوله).

مخاوف
وفاء النامي -

ان السقف الزمني الذي حددته الحكومة العراقية لترحيل هؤلاء اللاجئين الايرانيين في أشرف قسرا يترتب عليه مخاوف كبيرة من احتمالات استغلال الحكومة لهذا السقف الزمني لمهاجمة اللاجئين تنفيذا لرغبات الحكومة الايرانية التي اعلنت عن رغبتها بصراحة في إبادة كافة معارضيها بالتهمة التي ابتدعتها تحت مسمى (محاربة الله ورسوله).

سفارات بؤرة للارهاب
مشعل السديري -

سفارات وممثليات إيران في الخارج وكذلك المؤسسات التي تنشط على الظاهر في حقل الخدمات الثقافية والدينية في البلدان الأجنبة والعربية بشكل خاص تخدم كلها عمليات تصدير الإرهاب والرجعية.. ما شاهدنا هذه الأيام في البحرين الشقية وقبله في خطة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة

سفارات بؤرة للارهاب
مشعل السديري -

سفارات وممثليات إيران في الخارج وكذلك المؤسسات التي تنشط على الظاهر في حقل الخدمات الثقافية والدينية في البلدان الأجنبة والعربية بشكل خاص تخدم كلها عمليات تصدير الإرهاب والرجعية.. ما شاهدنا هذه الأيام في البحرين الشقية وقبله في خطة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة

تحذير
صاحب القلم الحر -

تجمع الأقلام العراقية الحرة يحذر الحكومة العراقية من التورط في اي عمل عسكري ضد سكان مخيم أشرف.. تجمع الاقلام العراقية الحرة يعرب عن قلقه بشأن السقف الزمني الذي حددته الحكومة العراقية لترحيل اللاجئين الايرانيين في مخيم أشرف والذي ينتهي بحلول نهاية العام الحالي.. وذلك بسبب المخاوف من قيامها بشن هجوم على هؤلاء اللاجئين على غرار الهجومين الذين نفذتهما في نيسان من العام الحالي وتموز من عام 2009 والذين تسببا في مقتل العشرات من سكان المخيم.

تحذير
صاحب القلم الحر -

تجمع الأقلام العراقية الحرة يحذر الحكومة العراقية من التورط في اي عمل عسكري ضد سكان مخيم أشرف.. تجمع الاقلام العراقية الحرة يعرب عن قلقه بشأن السقف الزمني الذي حددته الحكومة العراقية لترحيل اللاجئين الايرانيين في مخيم أشرف والذي ينتهي بحلول نهاية العام الحالي.. وذلك بسبب المخاوف من قيامها بشن هجوم على هؤلاء اللاجئين على غرار الهجومين الذين نفذتهما في نيسان من العام الحالي وتموز من عام 2009 والذين تسببا في مقتل العشرات من سكان المخيم.

عاصمة الارهاب
فؤاد المصري -

إن نسبة ما لا يقل عن 90 بالمائة من الهجمات الإرهابية الكبيرة إن لم نقل جميعها خلال الاعوام الماضية منذ الثمانينات القرن الماضي والا قد تم تنفيذها إما من قبل طهران مباشرة كعاصمة الإرهاب والتطرف باسم الإسلام وإما من قبل ربيبيها وعملائها أو من قبل التيارات التي وجدت إمكانية الحياة والتنفس في ظل وجود الملالي في طهران مستلهمة أو مدعومة منهم في نشاطاتها وتحركاتها.. ومجاهدين خلق هم الذين وقوا أمام هذا النظام طوال الاعوام الثلاثين الماضية

عاصمة الارهاب
فؤاد المصري -

إن نسبة ما لا يقل عن 90 بالمائة من الهجمات الإرهابية الكبيرة إن لم نقل جميعها خلال الاعوام الماضية منذ الثمانينات القرن الماضي والا قد تم تنفيذها إما من قبل طهران مباشرة كعاصمة الإرهاب والتطرف باسم الإسلام وإما من قبل ربيبيها وعملائها أو من قبل التيارات التي وجدت إمكانية الحياة والتنفس في ظل وجود الملالي في طهران مستلهمة أو مدعومة منهم في نشاطاتها وتحركاتها.. ومجاهدين خلق هم الذين وقوا أمام هذا النظام طوال الاعوام الثلاثين الماضية

اول بلد
زينب السامرائي -

لأسباب محددة للغاية اختار خميني العراق أول بلد لتصدير الثورة إليه ولاتخاذه بوابة لدخول العالمين الإسلامي والعربي... فإن وجود الشيعة والمراقد المطهرة لأئمة الشيعة عليهم السلام في العراق وحدود العراق الطويلة مع إيران كان قد جعل العراق مرشحًا مطلوبًا لتصدير الثورة إليه، خاصة أن كون خميني وحاشيته قد عاشوا لمدة 12 عامًا في العراق ضاعف من أطماع خميني في العراق وعزمه على الاعتداء على هذا البلد. نعم أجاد الكاتب الكريم الدكتور أبوبكر أبوزيد حين أكد غالبية الشعب العراقي حارب ضد الملالي الإيرانيين ، ولذا فلا يمكن القول البتة أن احتضان منظمة مجاهدي خلق كان فقط في صالح النظام العراقي، نعم كان هذا الاحتضان لصالحنا نحن العراقيون ونرحب بهم دائما

اول بلد
زينب السامرائي -

لأسباب محددة للغاية اختار خميني العراق أول بلد لتصدير الثورة إليه ولاتخاذه بوابة لدخول العالمين الإسلامي والعربي... فإن وجود الشيعة والمراقد المطهرة لأئمة الشيعة عليهم السلام في العراق وحدود العراق الطويلة مع إيران كان قد جعل العراق مرشحًا مطلوبًا لتصدير الثورة إليه، خاصة أن كون خميني وحاشيته قد عاشوا لمدة 12 عامًا في العراق ضاعف من أطماع خميني في العراق وعزمه على الاعتداء على هذا البلد. نعم أجاد الكاتب الكريم الدكتور أبوبكر أبوزيد حين أكد غالبية الشعب العراقي حارب ضد الملالي الإيرانيين ، ولذا فلا يمكن القول البتة أن احتضان منظمة مجاهدي خلق كان فقط في صالح النظام العراقي، نعم كان هذا الاحتضان لصالحنا نحن العراقيون ونرحب بهم دائما

من وراء الجرائم؟
جمال عبد الرسول -

من خلال تناول عدد من جرائم النظام الإيراني في العراق ودراستها فقد يتبين لنا بما لا يقبل الشك بأن النظام الإيراني هو وراء معظم ما يشهده العراق من جرائم ضد الإنسانية وذلك لاعتماده العنف والإرهاب لتحقيق غاياته وأهدافه الدنيئة مستهدفًا كل من يعارض نهجه الإجرامي في بسط نفوذه على مساحة واسعة من أرض العراق وشعبه مما يستدعي تكاتف كل الوطنيين الشرفاء للوقوف بوجه هذا المخطط الإجرامي ومنعه من تحقيق أهدافه القذرة وعلينا أن نؤيد وجود مجاهدي خلق في العراق ونقف بوجه المالكي الذي يريد أن يغلق أشرف مقر هؤلاء المجاهدين الشرفاء. وفقنا الله جميعًا لما فيه خير الوطن والمواطن.

من وراء الجرائم؟
جمال عبد الرسول -

من خلال تناول عدد من جرائم النظام الإيراني في العراق ودراستها فقد يتبين لنا بما لا يقبل الشك بأن النظام الإيراني هو وراء معظم ما يشهده العراق من جرائم ضد الإنسانية وذلك لاعتماده العنف والإرهاب لتحقيق غاياته وأهدافه الدنيئة مستهدفًا كل من يعارض نهجه الإجرامي في بسط نفوذه على مساحة واسعة من أرض العراق وشعبه مما يستدعي تكاتف كل الوطنيين الشرفاء للوقوف بوجه هذا المخطط الإجرامي ومنعه من تحقيق أهدافه القذرة وعلينا أن نؤيد وجود مجاهدي خلق في العراق ونقف بوجه المالكي الذي يريد أن يغلق أشرف مقر هؤلاء المجاهدين الشرفاء. وفقنا الله جميعًا لما فيه خير الوطن والمواطن.

رحلوهم الى الاردن النشامى او السعوديه الوهابيه
احفاد البابليين -

اتعجب على بعض المحسوبين على العراق وهم يدافعون على منظمه مصنفه عالميا بالارهاب ياجماعه لايوجد لجوء انساني في دوله يسلح اللاجئين بالدبابات والاسلحه الثقيله كما راينا هذه المنظمه وهي مسلحه بسلاح ثقيل لحد دخول الاحتلال الامريكي الذي دخل من البلدان العربيه وسحب جميع الاسلحه ..نحن نقترح على الاردن النشاما كما يسمونهم او السعوديه الوهابيه عدوة الفرس ان ياخذوا هذه المنظمه الارهابيه هديه من الشعب العراقي وجميع مصاريفهم ورواتبهم على حسابنا كافي حروب وتوترات مع دول الشر الجوار جميعا كافي والله ملينا الحروب والدماء كافي

رحلوهم الى الاردن النشامى او السعوديه الوهابيه
احفاد البابليين -

اتعجب على بعض المحسوبين على العراق وهم يدافعون على منظمه مصنفه عالميا بالارهاب ياجماعه لايوجد لجوء انساني في دوله يسلح اللاجئين بالدبابات والاسلحه الثقيله كما راينا هذه المنظمه وهي مسلحه بسلاح ثقيل لحد دخول الاحتلال الامريكي الذي دخل من البلدان العربيه وسحب جميع الاسلحه ..نحن نقترح على الاردن النشاما كما يسمونهم او السعوديه الوهابيه عدوة الفرس ان ياخذوا هذه المنظمه الارهابيه هديه من الشعب العراقي وجميع مصاريفهم ورواتبهم على حسابنا كافي حروب وتوترات مع دول الشر الجوار جميعا كافي والله ملينا الحروب والدماء كافي

خذوهم عندكم ايها الشرفاء
السومري -

والله ابتلينا بهم فخذوهم عندكم او انكم جبناء وتخافون الرد الايراني . لقد تبرع البخيل بما لايملك , ادعو الكاتب وجميع الباكين عليهم للتبرع باقامة مدينه لهم في بلدانكم وان لم تفعلوا ولن تفعلوا فانكم كذابون جبناء. رجاء ايلاف انشري والله ملينا .

خذوهم عندكم ايها الشرفاء
السومري -

والله ابتلينا بهم فخذوهم عندكم او انكم جبناء وتخافون الرد الايراني . لقد تبرع البخيل بما لايملك , ادعو الكاتب وجميع الباكين عليهم للتبرع باقامة مدينه لهم في بلدانكم وان لم تفعلوا ولن تفعلوا فانكم كذابون جبناء. رجاء ايلاف انشري والله ملينا .

روحوا بلا رجعة
حسين الشمري -

ضحكت واضحك على مايكتبه فاضل المديناوي والذي اشك انه عراقي واذا كان عراقي فهو من المنتفعين من وجود منظمه ارهابية كخلق وللعلم اخواني كان كل واحد من هذه المنظمه له حصة تموينيه مثل كل مواطن عراقي وكانت مظاهر البذخ ظاهره في معسكراتهم الموزعة في بغداد وديالى وكان اسلوبهم خشن مع ابناء الشعب العراقي ماعدا النفعيين مثل المديناوي ومن لف لفه واود القول ان نظام خميني لم يبدا بقتالنا وانما اول من بدء العمليات الارهابيه هم منافقي خلق وكانت عملياتهم الارهابيه قويه ومؤثرة ضد المدنيين العزل وعليه لاتصدقوا اسماء وتعليقات المعلقين فهي من تاليف هذه المنظمه عديمة الاحترام لقدعاش في بلدنا لاجئون عدة اتراك واكراد ايرانيين وغادروا العراق الاهؤلاء المرتزقة ولذلك لو نطحتوا راسكم بالجبل لن تبقوا العام القادم مللنا منكم ومن افعالك احترموا انفسكم

روحوا بلا رجعة
حسين الشمري -

ضحكت واضحك على مايكتبه فاضل المديناوي والذي اشك انه عراقي واذا كان عراقي فهو من المنتفعين من وجود منظمه ارهابية كخلق وللعلم اخواني كان كل واحد من هذه المنظمه له حصة تموينيه مثل كل مواطن عراقي وكانت مظاهر البذخ ظاهره في معسكراتهم الموزعة في بغداد وديالى وكان اسلوبهم خشن مع ابناء الشعب العراقي ماعدا النفعيين مثل المديناوي ومن لف لفه واود القول ان نظام خميني لم يبدا بقتالنا وانما اول من بدء العمليات الارهابيه هم منافقي خلق وكانت عملياتهم الارهابيه قويه ومؤثرة ضد المدنيين العزل وعليه لاتصدقوا اسماء وتعليقات المعلقين فهي من تاليف هذه المنظمه عديمة الاحترام لقدعاش في بلدنا لاجئون عدة اتراك واكراد ايرانيين وغادروا العراق الاهؤلاء المرتزقة ولذلك لو نطحتوا راسكم بالجبل لن تبقوا العام القادم مللنا منكم ومن افعالك احترموا انفسكم