أصداء

إعتذار وحب الى الجندي الأميركي الباسل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خذلناك وغدرنا بك... نحن شعب تاريخنا عبارة عن مذابح وحرائق وخراب... قتلناك وقتلنا حلمنا وطموحنا في الوصول الى الشمس والقمر والنجوم واقتناص فرصة ان نعيش كبشر حقيقيين بفضل وجودك!

ايها النبيل الذي قطع البراري والبحار من اجل ان يكتب تاريخ حرية العراق لأول مرة، وكنت تعتقد وفق حسابات المنطق والبديهيات والعقل ان شعباً تعرض للقمع والجوع والقتل... سيرقص فرحاً وشكراً لله الذي أرسلك له ملاكاً للتحرير، وسينثر الزهور ويصدح بالغناء..غناء فرحة تحطم قيود العبودية والذل والمهانة!

ولم يدر بخلد أكثر كتاب الخيال السوريالي العبثي ان الشعب العراقي سيتمرد على محرره ويعود راكضاً بشوق كبير نحو عبودية جديدة من نوع اخر.. عبودية رجل الدين وشيخ العشيرة وزعيم العصابة... لم يكن يخطر على البال ان هذا الشعب سيسير ضد المنطق والعقل والبديهيات... بسرعة جنونية صوب الهاوية والخراب الشامل!

نعتذر منك، ونحزن على أنفسنا البائسة التعيسة. فاذا كنا شعبا يذبح نفسه ويقتل بعضنا البعض ويقطع رأسه.. ماذا تنتظر منا غير نكران الجميل والغدر بك وطعنك بالظهر لصالح المخابرات الايرانية والسورية والقاعدة وبقايا البعث... ماذا تنتظر من شعب يسرق ثرواته ومتاحفه ويسطو حتى على أدوية المستشفيات ويبيعها؟!

بل نحن شعب اخترع أغرب سرقة وابتزاز في العالم ألا وهي بيع جثث القتلى الجاثمة في ثلاجات المستشفيات!

مؤسف انك إحترقت بنار صيف العراق اللاهب من اجل هكذا شعب ناكر للجميل، ومؤلم انك تركت أجمل بلد على وجه الارض وجئت الى العراق بلد الفوضى والتخلف والهمجية والسرقات والقتل اليومي... أي بقعة تعيسة حذفت بك الأقدار صوبها.

عزيزي الجندي الأمريكي الباسل : لاتستغرب من تدميرنا لأنفسنا، فنحن شعب يعشق التخريب، ولعل أفضل عقوبة لنا هي خسارة صداقة أمريكا وفقدان أفضل فرصة في عمر العراق للتطور والبناء.

تنوية: هذه المقالة نشرت في إيلاف بتاريخ 8- 4- 2008 وترجمها شخص لأاعرفه الى اللغة الانكليزية ونشرها بإسمي Khudayr Taher وتناقلتها بعض المواقع والمنتديات الأميركية. وبمناسبة الإنسحاب الأميركي أعيد نشرها.

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شجاعة صادمة
ناصر -

تحية لك يا خضير، فرغم إختلافي معك في بعض الأحيان، إلا أنني أحيي صدقك و شجاعتك الرائعة..بالرغم أن ذلك سيجلب لك اللعنات ممن تربوا على الشعارات الخرقاء و البائيسة و التي تقدس كراهية الآخر و التخلف في بلداننا..

سؤال
عراقي من اربيل العراقية -

سؤال الى كل قراء هذه المقالة , لماذا نشاهد كل هذا الكم الهائل من التعليات في اي مقالة او خبر متعلق بالشان العراقي , بينما لا نشاهد ذلك في اي خبر او مقالة متعلقة بالشان السعودي مثلا

كابوي عربي
الباتيفي -

ولكنك تتجاهل ان الامريكين هم من وقفو مع صدام ضد ايران وهل نسيت صديق صدام الحميم رامسفلد ثم من وقف ضد شعب العراقي عندما اتنفض من شماله الئ اقصئ جنوبه وسقط اغلب محافضات العراق بيد المنتفضين اليست امريكا التي رفعت حضر الطيران بعد هزيمه الكويت وكان الطائرات ذات الاجنحه المتحركه فقط مشموله برفع الحضر عنها لكي يقمع بها البعثيون الشعب اليس هم من فرضو الحصار الجار الذي دمر العراق وشعبه الئ الابد من كان يقف ويستخدم حق النقض اليست امريكا قد منحوك اللجوء وبعض المساعدات للاجئين ولكن هذا ليس بسبب لكي تتهجم علئ بني جلدتك حتئ الامريكيون والاسرائليون لا يصفون العراقيين بهذه الصفاه الغير لائقه مع اني كنت اتمنئ عراق يديره امريكا وليست ايران وتركيا ولكن لاتتخلئ عن اصلك فانت تبقئ عربي عراقي ولو عمدوك مليون مره في نهر المسيسبي ولدينا مثل كوردي مشهور يقول كن راعي بقر لقريتك ولا تكن اغا لقريه الغرباء يعني اخدم اهل قريتك ولو برعي اغنامهم وحيواناتهم ولا تتخلئ عن اصلك وحتئ لو قبلك الاخرين برئيس او ماشابها ونشكر ايلاف

المصير
رشيد -

الجندي الأمريكي مادي ونفعي لا يؤمن بالإنشاء وبالخطب الرنانة. إنه مع ما يكسبه ماديا من كل خطوة يُقبل عليها. لقد ذهب إلى العراق لتنفيذ مشروع أمريكي يستهدف السيطرة على العالم في القرن 21 من خلال احتلال بلاد الرافدين، ولكن هاهو يغادرها مهزوما وممرغ الكرامة في الأوحال، دون أن يحقق أي شيء مما جاء من أجله، فماذا سيقدم هذا الجندي للشعب الأمريكي حال وصوله من رحلة العودة من العراق؟ هل سيقدم له هذا المقال الاعتذاري لخضير طاهر؟ من هو خضير طاهر بالنسبة للرأي العام الأمريكي لكي يقرأ له ويتجاوب مع ما جاء في مقاله؟ ما هو حجم الكتلة البشرية العراقية التي يمثلها كاتب المقال؟ إذا كان الشعب العراقي قد رفض وجود الجندي الأمريكي فوق أرضه وقاتله إلى أن طرده منها، فماذا يساوي في نظر الأمريكان، مقال خضير طاهر وكل الذين يكتبون من نفس المحبرة أمام المد الشعبي العراقي العارم الرافض للاحتلال؟ يا خضير إذا كان الشعب العراقي بكل هذه المثالب التي تصفه بها، فلماذا أنت مشغول به؟ أنت أمريكي الجنسية وولاؤك لماما أمريكا، طيب انس الشعب العراقي واكتب للأمريكيين عن قضاياهم الداخلية، ودع العراقيين الذين تنظر إليهم بتعال واحتقار في حالهم. إنهم مبسوطون بطردهم للقوات الأمريكية من وطن الأجداد. مقالك هذا بكاء على الأطلال ولن يقدم أو يؤخر ولن يغير قيد أنملة في المآل الذي سارت فيه الأشياء. أنت في الواقع لا تعتذر للجندي الأمريكي، إنك تنعي خطا سياسيا مضيت فيه، واختيارا راهنت عليه، ولكن مصير اختيارك كان الاصطدام بالجدار المسدود. لك الله يا خضير، نهجك السياسي انتهى إلى الإفلاس. لا شك أنك تشعر بالخجل من أشقائك الأمريكان الذين صدقوك وأمثالك حين كنتم تقولون لهم وهم يستعدون لغزو العراق، إن العراقيين سيستقبلونكم بالموسيقى والزغاريد، وإذا بهم يواجهونهم بالقنابل وبالرصاص..

kk
iii -

اثلجت صدري ايها الاخ الباتيفي, سيظل العراق بخير طالما كان هناك ناس من امثالك يقدمون الاهم على المهم, وفقكم الله

جاء الحق وزهق خضير
عراقي اصيل -

اين كنت قبل الامريكان الا كنت في مزابل صدام تتباكا على المحتلين وتترحم عليهم هنيئا لك لانك مشكوك في اصلك اسئل اهلك من ابوك لان ما ينكر العراق العريق

Mr. Rozvelt عبقرينو
Mohammad -

السيد روزفلت عبقرينو يقول فولتير : ربما اخالفك في الراي .. ولكني مستعد ان ادفع حياتي ثمنا لسماع رايك...السيد ابو العباس خريج كلية القميين الملكيه العليا فرع مدينة الثوره - النعيريه والكياره-قطاع 20 - قرب السده ( يم جبار ابو الشربت)..ربما اختلف معك ولكنك تبقى ابو العراقيين.ارجو النشر كاملا

ما فيش فايدة
عابر سبيل -

الما يعرف تدابيرة حنطته تأكل شعيرة والسلام

دبي
علي محمد علي -

استاد خضير كنت سابقا معجبا بمقالاتك وجراءتك ولكن اصبحت كتاباتك متكررة وذات قيمة متدنية وتحاول عابثاً منبطحاً ان ترسل رسالة للعرب في كل مقالاتك انك خرجت من عباءة الحضارة والثقافة العربية الاسلامية ونقول لك وماذا بعد؟؟؟ هذا أمر يخصك فلماذا تقحمنا في تحولاتك النفسية مما يدل على خلال كبير في حالتك النفسية ، ففي هذا المقام ما دمت في امريكا فهي ترزح بأفضل الأطباء النفسيين فأنصحك أن تختار أحدهم كنصيحة أخوية فالأمر الذي تمر به ليس بالبسيط . واتمنى لك الشفاء العاجل!

الى2(احفاد البابليين)
ari -

الجواب بسيط السعودية بالرغم من كونها شعب متخلف وهمجى لكن يتكون من شعب واحد،بينما فى العراق ليس هناك شعب وإنما مجموعة من الشعوب المختلفة إجتماعيا ودينيا وثفافيا وجغرافيا ،الا ترددون انتم ليل نهار العراق موطن الاشوريين ويجب ان يطرد الاخرين؟

عصر الهوان العربي !!
عمار تميم -

يبدو أستاذنا العزيز أنك ممن لديهم الإحساس بأنهم إذا كتبوا شيئاً غريباً عن التصديق والإقناع وتوالت عليه الانتقادات والتعليقات فمعنى ذلك أنه يقدم فكراً جيداً ، أخي العزيز والفاضل نحن في عصر انحطاط عربي على كافة المستويات السياسية والدينية والثقافية والإقتصادية وخطابك هذا جزء منه فإلى من توجه هذا الكلام إلى الجندي الأمريكي الذي لايقرأ ما تكتب أم إلى أهل العراق الذين قتل لهم أبناء أو أصدقاء أو أهل بنيران هذا الجندي ، الحديث الصحيح يقول (المسلم كيس فطن فليقل خيراً أو ليصمت) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لاأقول توقف عن الكتابة لكن أتمنى مقالات تحاكي الواقع وأكثر قيمة وفائدة للعقل العربي في العصر السئ الذي نعيشه وكنا معنا ولاتكن مع العصر سئ الذكر ، مع الشكر .

الى2(احفاد البابليين)
ari -

الجواب بسيط السعودية بالرغم من كونها شعب متخلف وهمجى لكن يتكون من شعب واحد،بينما فى العراق ليس هناك شعب وإنما مجموعة من الشعوب المختلفة إجتماعيا ودينيا وثفافيا وجغرافيا ،الا ترددون انتم ليل نهار العراق موطن الاشوريين ويجب ان يطرد الاخرين؟

دير بالك عليه
سعد الحلي -

انت رئيس العراق القادم مبين من كلامك يا اخي، انت متعين هناك بالدوائر و الاروقة الامريكية يعني تلعب علينا!

عيون عوراء
كوري يكره البعثية -

باع هذا مصدك !! بابة أميركا دعمت صدام و لمن خلصت فلوسه و إنتهى فلمه طيروه حاله حال بن لادن .. لا فضل و لا منية و بعدين كان ممكن يطير سنة 1991 لولا دعم إخوة مونيكا (الشرفاء) .. صح النوم !!

دير بالك عليه
سعد الحلي -

انت رئيس العراق القادم مبين من كلامك يا اخي، انت متعين هناك بالدوائر و الاروقة الامريكية يعني تلعب علينا!

السؤال بالعكس
محمد بو عزيز -

السؤال الذي يفرض نفسه ايها العراقي من اربيل الكردية هو لماذا هذا الكم الهائل من الخطابات والمقالات المتعلقة بالشأن العراقي .

الجنرال جيفري
شلال مهدي الجبوري -

جاء في لقاء صحفي للجنرال الامريكي جيفري بيكانن والذي يستعد لمغادرة العراق بعد ايام وبعد اكمال الجيش الامريكي من تحرير العراق من الفاشية والنازية البعثية:ن تجربته الطويلة في العراق يقول إنه;كان في مرات عديدة يكون مشاركا في مداهمات ليلية مع القوات العراقية لمطاردة الإرهابيين أو الجماعات المسلحة، وكثيرا ما كان الأميركي الوحيد في البيت أو المكان المشمول بالمداهمة وتحت حماية عراقية خالصة. ولذلك فإنه يخالجه ;شعور خاص بالارتياح للعراقيين الذين سيظل محتفظا بعلاقات أخوة مع الكثير منهم عندما يذهب إلى بلاده. بيوكانن تمنى أن يعود إلى العراق لكن بصفة سائح& لأنه أحب هذه البلاد وشعر بنوع من الانتماء إليها حتى الأخطاء التي ارتكبها الأميركان في العراق والتي اعترف بيوكانن بأنها كانت كثيرة، إلا أنها ناتجة من وجهة نظره ;عن الاختلاف في وجهات النظر، مضيفا إننا كأميركان حاولنا أن نفهم أكثر وأن نتعلم الثقافة العراقيةواعتبر أن;الاختلاف في وجهات النظر أمر طبيعي بين البشر، مشيرا إلى أن الفرق بيننا وبينكم أننا نكتب من اليسار إلى اليمين وأنتم تكتبون من اليمين إلى اليسارالأمر يبدو له في غاية البساطة حتى إنه أقر بأن ابنه الذي يخدم الآن في أفغانستان تعلم الكثير في العراق. بيوكانن أقر أيضا باختلاف الثقافات والحضارات، مشيرا إلى أن ثقافته أميركية لكنه حاول أن يفهم أكثر في العراق وعن العراق ومن خلال الآخرين بناء على وجهة نظرهم. كان بين كل عدة جمل إنجليزية يحرص على النطق بكلمة عربية مثل شكرشلونكم زينينأنا جاهزلسلام عليكمالرجاء نشر تعليقي

السؤال بالعكس
محمد بو عزيز -

السؤال الذي يفرض نفسه ايها العراقي من اربيل الكردية هو لماذا هذا الكم الهائل من الخطابات والمقالات المتعلقة بالشأن العراقي .

إلى الجبوري رقم 15
الشافي -

يا سلام عليك يا الجبوري. والله أنت جوهرة ضائعة في العراق. أنت سياسي لا مثيل له في هذا الشرق الملتهب. لماذا لا تكون حقا رئيس مجلس النواب العراقي ما دمت سنيا كما تقول. الجبوري يتكلم عن الأمريكان وغزوهم للعراق باللغة العشائرية الخالصة، فحينما تتشاجر أسرتان، كل واحدة من عشيرة، ويسيل الدم فيما بين الأسرتين، يجتمع كبار هذه العشيرة بتلك، ويتبادلون المجاملات، وكل طرف يغدق على الطرف الآخر بالمدح، ويتباوسون اللحى ويتعانقون ويتناولون الطعام والشراب ثم يتصالحون ومعهم الأسرتان، ويا دار ما دخلت شر، كما يقال. الجبوري قرأ تصريحا صحافيا لجنرال أمريكي يخاطب العراقيين من وحي هذه الثقافة العتيقة، فصدق الجنرال وعشقه عشقا لامحدودا، وانبهر بكونه ( بين كل عدة جمل إنجليزية يحرص على النطق بكلمة عربية مثل شكرشلونكم زينينأنا جاهزلسلام عليكم)، وكتب تعليقه المشار إليه أعلاه معلنا الصلح والصفح عما فعله الأمريكان بالعراقيين، وكأن البلد ملك خاص لشلال، وأن له حق التصرف في شأنها وقرارها لوحده بالشكل الذي يشاء. يا الجبوري أمريكا غزت العراق ودمرته، وأعادته إلى القرون الوسطى، وسلمته إلى إيران. تصريحات الجنرال جيفري قيلت ليصدقها العراقي أو ليسوقها . فلأي جهة تنتمي يا يا عزيزي يا شلال؟؟

إلى الجبوري رقم 15
الشافي -

يا سلام عليك يا الجبوري. والله أنت جوهرة ضائعة في العراق. أنت سياسي لا مثيل له في هذا الشرق الملتهب. لماذا لا تكون حقا رئيس مجلس النواب العراقي ما دمت سنيا كما تقول. الجبوري يتكلم عن الأمريكان وغزوهم للعراق باللغة العشائرية الخالصة، فحينما تتشاجر أسرتان، كل واحدة من عشيرة، ويسيل الدم فيما بين الأسرتين، يجتمع كبار هذه العشيرة بتلك، ويتبادلون المجاملات، وكل طرف يغدق على الطرف الآخر بالمدح، ويتباوسون اللحى ويتعانقون ويتناولون الطعام والشراب ثم يتصالحون ومعهم الأسرتان، ويا دار ما دخلت شر، كما يقال. الجبوري قرأ تصريحا صحافيا لجنرال أمريكي يخاطب العراقيين من وحي هذه الثقافة العتيقة، فصدق الجنرال وعشقه عشقا لامحدودا، وانبهر بكونه ( بين كل عدة جمل إنجليزية يحرص على النطق بكلمة عربية مثل شكرشلونكم زينينأنا جاهزلسلام عليكم)، وكتب تعليقه المشار إليه أعلاه معلنا الصلح والصفح عما فعله الأمريكان بالعراقيين، وكأن البلد ملك خاص لشلال، وأن له حق التصرف في شأنها وقرارها لوحده بالشكل الذي يشاء. يا الجبوري أمريكا غزت العراق ودمرته، وأعادته إلى القرون الوسطى، وسلمته إلى إيران. تصريحات الجنرال جيفري قيلت ليصدقها العراقي أو ليسوقها . فلأي جهة تنتمي يا يا عزيزي يا شلال؟؟

رائع
خواطر -

مقال رائع يعبر عن رأى المثقفين العراقيين

رائع
خواطر -

مقال رائع يعبر عن رأى المثقفين العراقيين

الامارات
ماجد عبدالخق -

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر امس السبت النقاب عن وجود اتصالات سرية بين المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا والسلطات الإسرائيلية، موضحة أن تلك الاتصالات تهدف إلى التوصّل لاتفاق بفتح سفارة لإسرائيل في طرابلس. وأشارت الصحيفة أن دبلوماسيا اسرائيليا مرشحا لمنصب سفير اسرائيل في طرابلس سيزور ليبيا قريبا. كما كشفت الصحيفة عن قيام وفد من يهود ليبيا بزيارة لطرابلس قريبا، لبحث الحصول على جوازات سفر ليبية، والإقامة بشكل دائم في ليبيا، إلى جانب فتح مكتب لهم تحت مسمى مكتب الجالية اليهودية الليبية. كما نقلت الصحيفة عن نائب رئيس المجلس الانتقالي، أحمد شعباني، قوله بضرورة إقامة علاقات مع إسرائيل.

شمال العراق
عراقي من اربيل العراقية -

ولماذا لماذا تقم امريكا باعمار شمال العراق ولماذا لم تقم ببناء مشاريع استراتيجية او قواعد عسكرية هناك مع العلم انه لم يقتل اي جندي له هناك حتى ان هذه القوات كانت تحمى من قبل البشمركه وحتى وصل الامر الى الى ان يعمل المسؤولون الاكراد كقوادين لهم

شمال العراق
عراقي من اربيل العراقية -

ولماذا لماذا تقم امريكا باعمار شمال العراق ولماذا لم تقم ببناء مشاريع استراتيجية او قواعد عسكرية هناك مع العلم انه لم يقتل اي جندي له هناك حتى ان هذه القوات كانت تحمى من قبل البشمركه وحتى وصل الامر الى الى ان يعمل المسؤولون الاكراد كقوادين لهم

just sionist
omar -

just sionist

just sionist
omar -

just sionist

شكرا امريكا
سوس الرسام -

الى ططركماني رقم19 هناك وطن كبيير وعضييم اسمه كوردستان و اربيل مدينه كوردوستانيه الكورد والعرب اخوان و نشكر امريكا.

عباس الكاظم -

انت مسكين يا خضير.. على فكرة ماذا تفعل هناك في اميركا ؟

عباس الكاظم -

انت مسكين يا خضير.. على فكرة ماذا تفعل هناك في اميركا ؟

الى الكاتب
شلال مهدي الجبوري -

شنهو رايك ان نقترح على الحكومة العراقية ان تقيم نصب كبير مشترك للجندي الامريكي البطل والجندي العراقي الشجاع اخو هدلة في ساحة الفردوس في مكان تمثال العار ابو الحفرة كرمز للتحالف بين الولايات المتحدة الامريكية الصديقة التي حررت بغداد من جراثيم البعث والعراق الجديد؟؟ ونحضر انا وانت في بغداد يوم رفع الستار عن هذا النصب الذي سيكون رمزا خالدا في العراق الديمقراطي الجديد؟؟؟ واكيد سينقل هذا الحفل من على شاشة التلفزون وراح شافي البعثي((طوالبة)) يشاهدنا هناك. اكيد راح تصيبه سكته قلبية ولاتنسى ان ندعوا الاخ الواسطي معنا

الى الكاتب
شلال مهدي الجبوري -

شنهو رايك ان نقترح على الحكومة العراقية ان تقيم نصب كبير مشترك للجندي الامريكي البطل والجندي العراقي الشجاع اخو هدلة في ساحة الفردوس في مكان تمثال العار ابو الحفرة كرمز للتحالف بين الولايات المتحدة الامريكية الصديقة التي حررت بغداد من جراثيم البعث والعراق الجديد؟؟ ونحضر انا وانت في بغداد يوم رفع الستار عن هذا النصب الذي سيكون رمزا خالدا في العراق الديمقراطي الجديد؟؟؟ واكيد سينقل هذا الحفل من على شاشة التلفزون وراح شافي البعثي((طوالبة)) يشاهدنا هناك. اكيد راح تصيبه سكته قلبية ولاتنسى ان ندعوا الاخ الواسطي معنا

أقترح أنا ابراهيم ابراهيم
ابراهيم ابراهيم -

في الوقت الذي يظهر صور المجرمين العتاة الذين يبيدون الشعوب و يقتلون الناس في الشوارع على صفحات الفيسبوك تلجأ إدارة الفيسبوك و القائمين عليه و للمرة الثانية خلال شهر واحد بحظر صور الزعيم الكردي عبدالله أوجلان هذا الزعيم الذي يرزح في سجون النظام التركي منذ أكثر من 10 أعوام فقط لأنه قاد ثورة ضد الدولة التركية التي اضطهدت و منذ أكثر 60 عاماً أكثر من 15 مليوناً من الشعب الكردي و قتلت الالاف منهم و أبادت الأرمن في أكبر جريمة إنسانية بشعة في التاريخ . إن الزعيم الكردي عبدالله اوجلان لم يقرر الكفاح المسلح ضد النظام التركي رغبة منه أو حباً في إشعال الحروب و فتل الناس بل كان دفاعاً عن شعبه الكردي الذي كان يذبح و يقتل بأيدي الجيش التركي و في معظم أنحاء كردستان لذا و بناء على المواثيق و القوانين الدولية التي تشرّع حق الانسان للدفاع عن نفسه و عن شعب يعتبر عبدالله أوجلان مناضلاً و رمزاً من رموز الحركات التحررية العالمية و لا يجوز حظر صوره على الفيسبوك . و إنطلاقاً مما تقدم و لما للأمر من إهانة للشعب الكردي و استنكاراً لهذا الحظر المفروض على صور زعيم كردي في شبكة التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " أقترح أنا ابراهيم ابراهيم على أبناء الشعب الكردي في جميع أنحاء العالم مقاطعة شبكة الفيسبوك و لمدة 3 ساعات فقط من الساعة 19.00 الى الساعة 22.00 الواقع في 20.12.2011 تعبيراً عن استنكارنا لهذا الاسلوب في التعامل مع رموزنا الكردية ورفع الحظر عن صور الزعيم الكردي عبدالله أوجلان و وضع الحظر على صور المجرمين الحقيقين المتهمين بالابادة الجماعية مثل بشار الأسد و أحمد نجاد و آردوغان الكيميائي

أقترح أنا ابراهيم ابراهيم
ابراهيم ابراهيم -

في الوقت الذي يظهر صور المجرمين العتاة الذين يبيدون الشعوب و يقتلون الناس في الشوارع على صفحات الفيسبوك تلجأ إدارة الفيسبوك و القائمين عليه و للمرة الثانية خلال شهر واحد بحظر صور الزعيم الكردي عبدالله أوجلان هذا الزعيم الذي يرزح في سجون النظام التركي منذ أكثر من 10 أعوام فقط لأنه قاد ثورة ضد الدولة التركية التي اضطهدت و منذ أكثر 60 عاماً أكثر من 15 مليوناً من الشعب الكردي و قتلت الالاف منهم و أبادت الأرمن في أكبر جريمة إنسانية بشعة في التاريخ . إن الزعيم الكردي عبدالله اوجلان لم يقرر الكفاح المسلح ضد النظام التركي رغبة منه أو حباً في إشعال الحروب و فتل الناس بل كان دفاعاً عن شعبه الكردي الذي كان يذبح و يقتل بأيدي الجيش التركي و في معظم أنحاء كردستان لذا و بناء على المواثيق و القوانين الدولية التي تشرّع حق الانسان للدفاع عن نفسه و عن شعب يعتبر عبدالله أوجلان مناضلاً و رمزاً من رموز الحركات التحررية العالمية و لا يجوز حظر صوره على الفيسبوك . و إنطلاقاً مما تقدم و لما للأمر من إهانة للشعب الكردي و استنكاراً لهذا الحظر المفروض على صور زعيم كردي في شبكة التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " أقترح أنا ابراهيم ابراهيم على أبناء الشعب الكردي في جميع أنحاء العالم مقاطعة شبكة الفيسبوك و لمدة 3 ساعات فقط من الساعة 19.00 الى الساعة 22.00 الواقع في 20.12.2011 تعبيراً عن استنكارنا لهذا الاسلوب في التعامل مع رموزنا الكردية ورفع الحظر عن صور الزعيم الكردي عبدالله أوجلان و وضع الحظر على صور المجرمين الحقيقين المتهمين بالابادة الجماعية مثل بشار الأسد و أحمد نجاد و آردوغان الكيميائي

الى عراقى من اربيل ا19
ari -

منذ سنة 1991 جاءة كثير من المنظمات الاجنبية إلى اربيل وكنا نعرف انهم سكنوا فى بلدة عنكاوة فى اربيل بحكم كونهم مسيحيين وكذالك بعد مجىء الامريكان كانوا يترددون الى هذه البلدة ومن الممكن انت وامثالك احد القوادين لهؤلاء الامريكان لكونك تعيش هناك وعلى نفس الديانة ،

الى عراقى من اربيل ا19
ari -

منذ سنة 1991 جاءة كثير من المنظمات الاجنبية إلى اربيل وكنا نعرف انهم سكنوا فى بلدة عنكاوة فى اربيل بحكم كونهم مسيحيين وكذالك بعد مجىء الامريكان كانوا يترددون الى هذه البلدة ومن الممكن انت وامثالك احد القوادين لهؤلاء الامريكان لكونك تعيش هناك وعلى نفس الديانة ،

الجبوري رقم 23
الشافي -

يبدو أنك لم تفهم مقال خضير طاهر. الرجل يندب حظه ويلطم وجهه باكيا خروج الأمريكان مهزومين مذلولين من العراق، ويعترف بأن البلد رجع مئات السنين إلى الوراء، وأنه تحول إلى مستعمرة إيرانية، حتى أنه يشتم الشعب العراقي بعبارات كلها تحقير في العراقيين، وأنت عوض أن تقرأ المقال وتفهمه في عمقه، بدل ذلك يبدو أنك اكتفيت من المقال بالعنوان، وإن قرأته فإنك لم تفهمه بأي شكل من الأشكال، ورحت تتحدث عن حوار أجرته صحيفة ما مع جنرال أمريكي يكذب فيه على أمثالك من الساذجين، وصدقته في ما يقوله، لأنك مغرم وعاشق ولهان للأمريكان. أكيد أن فهمك يا الجبوري ثقيل جدا، بخلاف طاهر الذي غسل يديه نهائيا من المشروع الأمريكي في العراق، وفهم أن الجندي الأمريكي انهار وفر مهزوما من بلاد الرافدين بفضل ضربات المقاومة الباسلة. الأمريكان لن يولوا وجوههم صوب العراق إلى يوم يبعثون. لقد تم طرهم منه. هذه هي الحقيقة المرة، نكتبها ونقولها رغم أنها تسبب لك أنت، والواسطي والفراتي والوادي، الوجع الشديد. التاريخ يعلمنا أن الخيبة والإحباط هما في النهاية قدر الخونة والعملاء.

الجبوري رقم 23
الشافي -

يبدو أنك لم تفهم مقال خضير طاهر. الرجل يندب حظه ويلطم وجهه باكيا خروج الأمريكان مهزومين مذلولين من العراق، ويعترف بأن البلد رجع مئات السنين إلى الوراء، وأنه تحول إلى مستعمرة إيرانية، حتى أنه يشتم الشعب العراقي بعبارات كلها تحقير في العراقيين، وأنت عوض أن تقرأ المقال وتفهمه في عمقه، بدل ذلك يبدو أنك اكتفيت من المقال بالعنوان، وإن قرأته فإنك لم تفهمه بأي شكل من الأشكال، ورحت تتحدث عن حوار أجرته صحيفة ما مع جنرال أمريكي يكذب فيه على أمثالك من الساذجين، وصدقته في ما يقوله، لأنك مغرم وعاشق ولهان للأمريكان. أكيد أن فهمك يا الجبوري ثقيل جدا، بخلاف طاهر الذي غسل يديه نهائيا من المشروع الأمريكي في العراق، وفهم أن الجندي الأمريكي انهار وفر مهزوما من بلاد الرافدين بفضل ضربات المقاومة الباسلة. الأمريكان لن يولوا وجوههم صوب العراق إلى يوم يبعثون. لقد تم طرهم منه. هذه هي الحقيقة المرة، نكتبها ونقولها رغم أنها تسبب لك أنت، والواسطي والفراتي والوادي، الوجع الشديد. التاريخ يعلمنا أن الخيبة والإحباط هما في النهاية قدر الخونة والعملاء.

الجبوري
الشافي -

من باب السخرية والتنكيت اقترحت عليك، باعتبارك سنيا، أن تصبح رئيسا لمجلس النواب. ولأنك ساذج إلى حدود لا تصدق، فإنك صدقت الاقتراح وأخذت تتخيل حالك في حفل بساحة الفردوس وأنك في شاشة التلفزيون تدشن أحد المشاريع كرئيس فعلي لمجلس النواب. استيقظ يا الجبوري، الرجوع لله. أنت شبه أمي، وتكتب تعليقات كلها أخطاء نحوية وإملائية، وتريد أن تصبح حقيقة رئيس مجلس النواب. خليك خادم صغير لدى الأمريكان، حين يرحلون ستعيش على ما قد يجود عليك به بعض الخيرين. أما خضير طاهر فإنه يقول، إنه غير قادر على العودة إلى العراق خوفا على حياته، قد يتعرض للاغتيال. يحدث هذا في العراق الجديد الذي حرروه الأمريكان. تأمل في هذه المفارقة يا شلال.. ويا تالف عن كل البوصلات..

الجبوري
الشافي -

من باب السخرية والتنكيت اقترحت عليك، باعتبارك سنيا، أن تصبح رئيسا لمجلس النواب. ولأنك ساذج إلى حدود لا تصدق، فإنك صدقت الاقتراح وأخذت تتخيل حالك في حفل بساحة الفردوس وأنك في شاشة التلفزيون تدشن أحد المشاريع كرئيس فعلي لمجلس النواب. استيقظ يا الجبوري، الرجوع لله. أنت شبه أمي، وتكتب تعليقات كلها أخطاء نحوية وإملائية، وتريد أن تصبح حقيقة رئيس مجلس النواب. خليك خادم صغير لدى الأمريكان، حين يرحلون ستعيش على ما قد يجود عليك به بعض الخيرين. أما خضير طاهر فإنه يقول، إنه غير قادر على العودة إلى العراق خوفا على حياته، قد يتعرض للاغتيال. يحدث هذا في العراق الجديد الذي حرروه الأمريكان. تأمل في هذه المفارقة يا شلال.. ويا تالف عن كل البوصلات..

اهل الخليج قبلوا يد هذا الجندي لطرد ابن الحفرة
احفاد البابليين -

لاتحملنا وزر اخطاء البعث لماذا لايحل الدمار من سنه 1958 الى 1979 ؟؟كنا من اثقف شعوب الشرق الاوسط ولحد يومنا هذا ولكن ماذا تفعل بهذا الجندي وهو نفسه الذي زرع البعث لتدميرنا وهو نفس الجندي الذي يشعل نار الحرب بين بلدين ملسمين العراق وايران وهو نفس الجندي الذين قبلوا يده اهل الخليج لكي ياتي ويحرر قضاء الكويت من ابن الحفرة وهو نفس الجندي الذي ظرب انتفاضه 1991 التي كانت على وشك القضاء على العوجه ...

اهل الخليج قبلوا يد هذا الجندي لطرد ابن الحفرة
احفاد البابليين -

لاتحملنا وزر اخطاء البعث لماذا لايحل الدمار من سنه 1958 الى 1979 ؟؟كنا من اثقف شعوب الشرق الاوسط ولحد يومنا هذا ولكن ماذا تفعل بهذا الجندي وهو نفسه الذي زرع البعث لتدميرنا وهو نفس الجندي الذي يشعل نار الحرب بين بلدين ملسمين العراق وايران وهو نفس الجندي الذين قبلوا يده اهل الخليج لكي ياتي ويحرر قضاء الكويت من ابن الحفرة وهو نفس الجندي الذي ظرب انتفاضه 1991 التي كانت على وشك القضاء على العوجه ...

ايتام الامريكان
تيزاب ابو دريل -

اش مصيرهم الان. ؟!

ايتام الامريكان
تيزاب ابو دريل -

اش مصيرهم الان. ؟!

,,,,,,,,,
نور -

اعتذار للعراقيين أن يخرج منكم أمثال خضير ويتسمى بالعراقي أعتذار منكم أن يخرج الكثير من الخونة والعملاء من ارض الرافدين المسلمة يرحب بعضهم بالاحتلال الامريكي وبعضهم بالايراني ويعتذرون منه لأنه احتل ارضهم وقتل شعبهماعتذار منكم أن ينسى أبنائكم اصلهم ودينهم ويجرون خلف اوهام الغرب بالحرية والديمقراطية التي بشروا بها والتي طبقوها على الارض طائفية وتقسيم وفرقة اعتذار منكم أن يكون حكامكم اتوا اليكم على دبابة المحتل والعملاء يسمونهم وطنيين وشرفاء ويتغنوا ببطولاتهم اعتذار من أرض الرافدين مهد الحضارة التي خرجت كثير من العلماء والمثقفين أن يخرج منها أمثال خضير اعتذار لكل جندي عراقي سقط وهو يدافع عن ارضه وعرضه ليأتي يوم يصف فيه بعض العراقيين بأن دفاعه وموته ضاع سدى وانه كان يجب ان يستقبل العدو المحتل بالورود بدل الرصاص تهنئة للأم الفاضلة التي انجبت هذا المسمى خضير تهنئة حارة جدا للشيطان الأكبر أمريكا لأنها تستقبل الذين تلفظهم بلادهم وتتبرأ منهم أرضهم ليعيشوا لاجئين على المساعدات أنا أقترح على العراقيين في الانتخابات القادمة أن يختاروا خضير رئيس جمهورية العراق الجديد فهو بأفكاره الخلاقة خير من يمثلهم ويمثل الاحتلال الامريكي في الوقت نفسه

,,,,,,,,,
نور -

اعتذار للعراقيين أن يخرج منكم أمثال خضير ويتسمى بالعراقي أعتذار منكم أن يخرج الكثير من الخونة والعملاء من ارض الرافدين المسلمة يرحب بعضهم بالاحتلال الامريكي وبعضهم بالايراني ويعتذرون منه لأنه احتل ارضهم وقتل شعبهماعتذار منكم أن ينسى أبنائكم اصلهم ودينهم ويجرون خلف اوهام الغرب بالحرية والديمقراطية التي بشروا بها والتي طبقوها على الارض طائفية وتقسيم وفرقة اعتذار منكم أن يكون حكامكم اتوا اليكم على دبابة المحتل والعملاء يسمونهم وطنيين وشرفاء ويتغنوا ببطولاتهم اعتذار من أرض الرافدين مهد الحضارة التي خرجت كثير من العلماء والمثقفين أن يخرج منها أمثال خضير اعتذار لكل جندي عراقي سقط وهو يدافع عن ارضه وعرضه ليأتي يوم يصف فيه بعض العراقيين بأن دفاعه وموته ضاع سدى وانه كان يجب ان يستقبل العدو المحتل بالورود بدل الرصاص تهنئة للأم الفاضلة التي انجبت هذا المسمى خضير تهنئة حارة جدا للشيطان الأكبر أمريكا لأنها تستقبل الذين تلفظهم بلادهم وتتبرأ منهم أرضهم ليعيشوا لاجئين على المساعدات أنا أقترح على العراقيين في الانتخابات القادمة أن يختاروا خضير رئيس جمهورية العراق الجديد فهو بأفكاره الخلاقة خير من يمثلهم ويمثل الاحتلال الامريكي في الوقت نفسه

رد
د.سعد منصور القطبي -

أخي خضير أن أمريكا تفعل الخير ولاتنتظر الشكر من احد فقبل ان تحرر العراق من الطاغية صدام حررت اوربا من هتلر وموسوليني وحررت الكويت كذلك فامريكا توزع مساعدات كمنح لاترد للدول الفقيرة تبلغ اكثر من 50 مليار دولار سنويا وهذه المساعدات تشمل حتى شعوب تعادي وتشتم امريكا ليل نهار فمصر تستلم كل سنة ملياران ومئة وخمسون مليون دولار وامريكا اكثر دولة تساعد الفلسطينيين لذلك منحها الله اعظم قوة واعظم اقتصاد المهم ان كل انسان ذكي وشريف من امثالك ياخضير يحب امريكا ولايعاديها الا الطغاة والعملاء والجهلة .

رد
د.سعد منصور القطبي -

أخي خضير أن أمريكا تفعل الخير ولاتنتظر الشكر من احد فقبل ان تحرر العراق من الطاغية صدام حررت اوربا من هتلر وموسوليني وحررت الكويت كذلك فامريكا توزع مساعدات كمنح لاترد للدول الفقيرة تبلغ اكثر من 50 مليار دولار سنويا وهذه المساعدات تشمل حتى شعوب تعادي وتشتم امريكا ليل نهار فمصر تستلم كل سنة ملياران ومئة وخمسون مليون دولار وامريكا اكثر دولة تساعد الفلسطينيين لذلك منحها الله اعظم قوة واعظم اقتصاد المهم ان كل انسان ذكي وشريف من امثالك ياخضير يحب امريكا ولايعاديها الا الطغاة والعملاء والجهلة .

رد للمعلق 28
د.سعد منصور القطبي -

اخي احفاد البابليين أن امريكا لم تزرع البعث في العراق ولم تسانده يوما حاشاه الله فالقوميين الذين استولوا على السلطة سنة 1963 ساندهم جمال عبد الناصر واستعملوا بنادق مصرية تسمى بور سعيد لقتل العراقيين وبامكانك التاكد من هذه المعلومة اما انتفاضة 91 فخامنئي هو سبب فشل الانتفاضة لانه اولا جعلها ثورة طائفية ترفع شعارات طائفية ( ماكو ولي الا علي انريد قائد جعفري ) وهذا ما جعل سنة العراق يمتنعون عن الاشتراك بهذه الانتفاضة لابل ساندوا صدام في قمعها كذلك رفعوا شعارات ايرانية ( الموت لامريكا) مما جعل امريكا تغض النظر عن مايفعله جيش صدام في الجنوب والاهم من هذا فايران هي التي منعت اقامة محمية لاهل الجنوب مثل محمية الشمال للأكراد مما مكن صدام من قتل مئات الألاف وانا والله لااكره ايران بل اتمنى ان يتحرر الشعب الايراني ويعيش الأيرانيين في سلام ورفاه.

رد للمعلق 28
د.سعد منصور القطبي -

اخي احفاد البابليين أن امريكا لم تزرع البعث في العراق ولم تسانده يوما حاشاه الله فالقوميين الذين استولوا على السلطة سنة 1963 ساندهم جمال عبد الناصر واستعملوا بنادق مصرية تسمى بور سعيد لقتل العراقيين وبامكانك التاكد من هذه المعلومة اما انتفاضة 91 فخامنئي هو سبب فشل الانتفاضة لانه اولا جعلها ثورة طائفية ترفع شعارات طائفية ( ماكو ولي الا علي انريد قائد جعفري ) وهذا ما جعل سنة العراق يمتنعون عن الاشتراك بهذه الانتفاضة لابل ساندوا صدام في قمعها كذلك رفعوا شعارات ايرانية ( الموت لامريكا) مما جعل امريكا تغض النظر عن مايفعله جيش صدام في الجنوب والاهم من هذا فايران هي التي منعت اقامة محمية لاهل الجنوب مثل محمية الشمال للأكراد مما مكن صدام من قتل مئات الألاف وانا والله لااكره ايران بل اتمنى ان يتحرر الشعب الايراني ويعيش الأيرانيين في سلام ورفاه.

الواسطي رقم 28
الشافي -

ونسيت أن تقول أنه هو نفس الجندي الذي أعاد أبو السبح من حي السيدة زينب وسلمه حكم بغداد، ولولا هذا الجندي لكان المالكي ما زال يقتات في سورية على الخبز والزيتون. العرس أفسدته عليكم المقاومة الباسلة يا خونة وعملاء. أسيادكم الأمريكان فروا مهزومين من بلاد الرافدين وقريبا ستلحقونهم وتفرون أنتم أيضا إلى طهران وقم يا أيتام رامسفيلد وديك تشيني وبوش وأوباما..

الواسطي رقم 28
الشافي -

ونسيت أن تقول أنه هو نفس الجندي الذي أعاد أبو السبح من حي السيدة زينب وسلمه حكم بغداد، ولولا هذا الجندي لكان المالكي ما زال يقتات في سورية على الخبز والزيتون. العرس أفسدته عليكم المقاومة الباسلة يا خونة وعملاء. أسيادكم الأمريكان فروا مهزومين من بلاد الرافدين وقريبا ستلحقونهم وتفرون أنتم أيضا إلى طهران وقم يا أيتام رامسفيلد وديك تشيني وبوش وأوباما..

شكرا لامريكا
حسين -

صدقت القول ايها الكاتب الجرئ و تحية كبيرة لامريكا على مساندتها للشعوب المسحوقة والله يهيدي بعض العراقيين الجاحدين والذين يتفانون في قتل الذات

شكرا لامريكا
حسين -

صدقت القول ايها الكاتب الجرئ و تحية كبيرة لامريكا على مساندتها للشعوب المسحوقة والله يهيدي بعض العراقيين الجاحدين والذين يتفانون في قتل الذات

الرويبضة
مواطن عربي -

مخالف لشروط النشر

الرويبضة
مواطن عربي -

مخالف لشروط النشر

العلة فينا
خوليو -

قالها الشافعي شعراً :نعيب زماننا والعيب فينا/ وما لزماننا عيب سوانا.. لآ أدري إن كنت مصيباً: الدولة العربية والاسلامية خاضعة لفكر غيبي أسر كل تفاصيل حياتها وكبلها ووضع السلاسل الدينية في معاصمهم، فهي تشبه السجين المزمن الذي تعود سجنه فما أن يفك أسره أحد، إن كان عربياً أو أجنبياً، حتى يعود سريعاً لسجنه، أميركا والغرب لايستوعبون بعد، أن هذه الشعوب سجينة فكر ديني، تعود سريعاً إليه إن أحد فك أسرها من سجون سفاحين متدينين ديكتاتوريين من أمثال صدام، الذي وضع شعار ديني على علم، المفروض فيه أن يمثل الوطن لا دين معين ، شُنق صدام ولا يجرؤ أحد على إزالة الشعار من القماش، أي عادوا سريعاً من كانوا أسرى أو منفيين للسجن التاريخي الكبير، لن يخلصهم منه سوى الثقافة الغائبة عن تلك الديار.

العلة فينا
خوليو -

قالها الشافعي شعراً :نعيب زماننا والعيب فينا/ وما لزماننا عيب سوانا.. لآ أدري إن كنت مصيباً: الدولة العربية والاسلامية خاضعة لفكر غيبي أسر كل تفاصيل حياتها وكبلها ووضع السلاسل الدينية في معاصمهم، فهي تشبه السجين المزمن الذي تعود سجنه فما أن يفك أسره أحد، إن كان عربياً أو أجنبياً، حتى يعود سريعاً لسجنه، أميركا والغرب لايستوعبون بعد، أن هذه الشعوب سجينة فكر ديني، تعود سريعاً إليه إن أحد فك أسرها من سجون سفاحين متدينين ديكتاتوريين من أمثال صدام، الذي وضع شعار ديني على علم، المفروض فيه أن يمثل الوطن لا دين معين ، شُنق صدام ولا يجرؤ أحد على إزالة الشعار من القماش، أي عادوا سريعاً من كانوا أسرى أو منفيين للسجن التاريخي الكبير، لن يخلصهم منه سوى الثقافة الغائبة عن تلك الديار.

>>>
ابو العتاهيه -

على الساسه الأمريكان الأعتذار للجندي الأمريكي البسيط الذي ورطوه بهذه الحرب ،وعليهم أن يعتذروا للشعب العراقي أيضا،،كلنا شاهد الشعب العراقي مرحبا بالأمريكان لأنهم كانوا المخلصين لهم من طغمه مجرمه لا يوجد لها مثيل في كل العالم ولكن دعم الساسه الأمريكان للأمم المتحده لتصدر قرار يسمي جيش التحرير بجيش الأحتلال ثم تصريح بوش القائل بأنه سيقاتل الأحتلال لو حدث في بلده،ثم أيعاز الأداره الأمريكيه لدول الجوار بتهريب الأرهابيين العرب الى العراق لمقاتلة الجيش الأمريكي وقتل العراقيين في الأسواق والطرقات،،كل تلك الحقائق كانت من صنع الأداره الأمريكيه لذلك عليهم الأعتذار من الشعب العراقي أولا ومن الجندي الأمريكي ثانيا

>>>
ابو العتاهيه -

على الساسه الأمريكان الأعتذار للجندي الأمريكي البسيط الذي ورطوه بهذه الحرب ،وعليهم أن يعتذروا للشعب العراقي أيضا،،كلنا شاهد الشعب العراقي مرحبا بالأمريكان لأنهم كانوا المخلصين لهم من طغمه مجرمه لا يوجد لها مثيل في كل العالم ولكن دعم الساسه الأمريكان للأمم المتحده لتصدر قرار يسمي جيش التحرير بجيش الأحتلال ثم تصريح بوش القائل بأنه سيقاتل الأحتلال لو حدث في بلده،ثم أيعاز الأداره الأمريكيه لدول الجوار بتهريب الأرهابيين العرب الى العراق لمقاتلة الجيش الأمريكي وقتل العراقيين في الأسواق والطرقات،،كل تلك الحقائق كانت من صنع الأداره الأمريكيه لذلك عليهم الأعتذار من الشعب العراقي أولا ومن الجندي الأمريكي ثانيا

الى خوليو
اسوس الرسام -

جميل جداخوليو يعجبني دائما تعليقاتك لم اعرف جيدا الشافعي و الان قمت ببحث عنه شكرا

الى خوليو
اسوس الرسام -

جميل جداخوليو يعجبني دائما تعليقاتك لم اعرف جيدا الشافعي و الان قمت ببحث عنه شكرا

انظر حولك
عراقي -

لم يقل لنا السيد خصير من وماهي المواقع والمنتديات الامريكية اللتي نقلت وترجمت مقالته الجنجلوتيه هذه .. ام ان الامر دعاية لااكثر ..

انظر حولك
عراقي -

لم يقل لنا السيد خصير من وماهي المواقع والمنتديات الامريكية اللتي نقلت وترجمت مقالته الجنجلوتيه هذه .. ام ان الامر دعاية لااكثر ..

كوردستان
منصور زند -

تحية خالصة لكاكة خضير نم بكل التاكيد نحن شعب ناكر الجميل فكل المسؤلين الحاليين جاؤا الى الحكم فوق ضهر الدبابة الامريكيية والبريطانية فلماذا هذة البارادوكسية يااصحاب الشهادات المزورة و صاحب اختراع التعذيب بالدريل والكوسرة (الة القطع))للحديد.فتحية لكل امريكى ولكل جنوده فلولا الامريكان لكان المسؤلين اليوم في مزبلة التاريخ

كوردستان
منصور زند -

تحية خالصة لكاكة خضير نم بكل التاكيد نحن شعب ناكر الجميل فكل المسؤلين الحاليين جاؤا الى الحكم فوق ضهر الدبابة الامريكيية والبريطانية فلماذا هذة البارادوكسية يااصحاب الشهادات المزورة و صاحب اختراع التعذيب بالدريل والكوسرة (الة القطع))للحديد.فتحية لكل امريكى ولكل جنوده فلولا الامريكان لكان المسؤلين اليوم في مزبلة التاريخ