أصداء

ونزل العلم الأميركي في العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يبتل بلد بقوميته كما ابتلى العراق والعراقيون بذلك, فعروبتنا اصبحت عبئا لايحتمل ومبررا لقتلنا ووسيلة لاستباحة حرماتنا ومقدساتنا تحت شعارات كاذبة ومزيفة مثل المقاومة والتحرير والحرص القومي وفي حقيقة الامر نحن العروبة ونحن جوهرها المستمد من بيت ال النبوة العربي الامين اما مقاومة الاوباش فكانت مقاولة لاعادة عقارب الساعة الى الوراء وتحرريهم كان بهيمة دموية لقتل اطفالنا وشبابنا وشيوخنا وتفجير اسواقنا ومدارسنا اما حرصهم العربي المزيف فكان مطية ترتجف من واقع العراق الجديد الذي تحكمه صناديق الانتخابات والاليات الديمقراطية والدستورية فلا قائد ضرورة ولا طويل العمر ولا بطل قومي لان العراق البلد والعراقيين الشعب تجاوزا هذه الخزعبلات ولان العراق وحده امة فيها تنوع قومي ومذهبي وديني وانساني فريد لذلك وعلى سبيل المثال لاالحصر تجد فيه مرقد رمز العروبة النقية علي بن ابي طالب امام المتقين "ع" وايضا مرقد عبد القادر الكيلاني الفارسي , والامام العربي الكاظم "ع" وبعد مئات الامتار ابو حنيفة الفارسي وفيما يزين العراق مرقد سيد شباب اهل الجنة وسيد الشهداء الامام العربي الحسين "ع" تجد ايضا قبر احمد بن حنبل الفارسي الاصل في العراق., هذه هي صورة العراق المشرقة. ناهيك عن الاديان والطوائف والقوميات الاخرى.

اما في الجانب السياسي فان تجربة العراق الجديد ولدت معها رعب من انظمة ديكتاتورية أدمنت الحكم والتوريث دون نازع اخلاقي او انساني فكان اعداء العراق الجديد حسني والقذافي وصالح ومن لف لهم من حكام الاستبداد ومن وعاظ السلاطين الذين وفروا حتى فتاوى القتل الجاهزة للعراقيين. والغريب ان اعداء العراق الجديد كانوا يستقبلون بوش الابن في بلدانهم بالعرضات والهدايا الثمينة من الخيول العربية الاصيلة الى الصقور المدربة الى السيوف العربية التي صدئت من كثرة ماكتب عنها في شعر النفخ العربي دون اي شي ملموس على ارض الواقع. واليوم العلم الامريكي ينزل من ارض وسماء العراق كنتيجة طبيعية لنضال العراقيين ومواقفهم الوطنية والانسانية المتوجة في العملية السياسية والاصرار على ممارسة حقهم الديمقراطي والدستوري , وامريكا وهي تنسحب من العراق لن تستطيع شرب النفط العراقي ولم تستطيع سرقة بيت واحد من قصائد الجواهري ولاحتى سعفة من نخيل العراق الجميل امريكا انسحبت من العراق بعد ان رضخت للواقع العراقي الواعي على الارض وليس رضوخا للزرقاوي او بن لادن او ابو ايوب المصري ولا حسني والقذافي وصالح ولا فتاوى القرضاوي ولامقالات عطوان ولاصيحات فيصل القاسم , امريكا انسحبت لانها فهمت من العراقيين جميعا وليس غيرهم ان عليها الانسحاب واذا كان بعض جنودها قد ارتكب جرائم بحق العراقيين فسيدفعون الثمن من خلال القانون لكن من سيدفع ثمن دماء العراقيين التي استباحتها بهائم الموت العربي وهي اكثر واكبر بكثير من جرائم الامريكان في العراق!

وفي الوقت الذي كانت فيها امريكا تنزل علمها في العراق كان رئيس الحكومة العراقية المنتخبة الرئيس المالكي يقف في البيت الابيض بكل ثقة وقوة ليصرح باراء متباينة وغير متفقة مع زعيم القطب الاوحد اوباما في كثير من الملفات المهمة والخطيرة في المنطقة والعالم ولم يكن الرئيس المالكي يراقب عيون اوباما ليستجدي موافقته ولم يكن يراقب شفاه اوباما ان تنطق شهادة تقدير او علامة صح على هذا الموقف او ذاك كما يفعل معظم الحكام العرب عندما يذهبون الى البيت الابيض او من خارجه. ان من اكبر حسنات امريكا في العراق هي بالمساعدة الفعلية بسقوط صنم العراق حينما التقت مصالح العراق مع الولايات المتحدة في لحظة تاريخية فريدة اسقطت من خلالها معادلة حكم كالحة سوداء اقصائية عنصرية طائفية ظلامية متخلفة كانت تستوطن العراق منذ عقود وقرون طويلة. ومع اصرار العراقيين على بناء تجربتهم الديمقراطية والدستورية الفريدة في المنطقة والاقليم كانت نتائج تلك التجربة اكثر من مدهشة في بلدان عربية عديدة مثل تونس ومصر وليبيا واليمن وبلدان عربية اخرى مرشحة اجلا ام عاجلا.

اما المتبجحين بان العراق دمر منذ نيسان 2003 فان تلك نكتة مسخة يراد بها باطل لان نظام الصنم لم يسلم البلد وهو يلوذ بالحفر كجنيف او باريس او روما او حتى دبي او الكويت او الرياض بل وحتى عمان ودمشق بل سلم البلد متهالك ومترنح ولايملك اي مقومات للدولة الحديثة المتطورة ويفتقد الى البنية التحتية الانسانية والخدمية والثقافية والصحية والاقتصادية والعلمية , اما غير ذلك فانها مزايدات فارغة اثبتت الظروف والايام انها وريثة الحفرة الشهيرة وايضا وريثة حفلات الغجر التي كانت تقام على انقاض العراق قبل نيسان 2003. فاليوم العراق في الطريق الصحيح رغم كل السلبيات التي ترافق تجربته الجديدة وهي سلبيات متوقعة بعد سقوط نظام صنمي ديكتاتوري واندثار معادلة حكم طائفية وعنصرية , فعلى الاقل يوجد ميزة في عراق اليوم ان كل شيء قابل للتغير والتبديل من خلال الصوت العراقي في صندوق الانتخابات وان لاشيء مخفي في عراق اليوم وان لااحد فوق القانون ولو بعد حين. فرحم الله سبحانه وتعالى شهداء العراق. ولارحمة لبهائم الموت وداعميهم ومحرضيهم.


md-alwadi@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العراق وحده امة فيها تنوع قومي ومذهبي وديني
OMAR -

العراق وحده امة فيها تنوع قومي ومذهبي وديني وانساني فريد لذلك وعلى سبيل المثال لاالحصر تجد فيه مرقد رمز العروبة النقية علي بن ابي طالب امام المتقين ;ع; وايضا مرقد عبد القادر الكيلاني الفارسي , والامام العربي الكاظم ;ع; وبعد مئات الامتار ابو حنيفة الفارسي وفيما يزين العراق مرقد سيد شباب اهل الجنة وسيد الشهداء الامام العربي الحسين ;ع; تجد ايضا قبر احمد بن حنبل الفارسي الاصل في العراق., هذه هي صورة العراق المشرقة. ناهيك عن الاديان والطوائف والقوميات الاخرى.

البعث كالافعى
محمد العبيدي -

كفيت ووفيت يا استاذنا .. ولكن هل من مقتنع؟ إن لم تسحق رأس الأفعى ستبقى عليلة ، لكهنا ستكون مؤذية بسبب بقاء السموم في رأسها شأنها شأن البعث الصدامي المسوم ان لم تقطع رأسه لا يأتي بخير...

الأمريكان خرجوا
على باب الله -

الاحتلال خرج وترك أذنابه.. وهذه الأذناب كما قلت في تعليق سابق هو التبعية لإيران المجوسية..ومهما كتبنا وأنشدنا وتغنينا بالقومية العربية ووهبنا أنهار من الدم والمال لهم نبقي أذنابه.. كما تبقى إيران مجوس وكفرة ورافضة و الحقيقة أقول ألف أذنابه ببعدي عنهم ولا ألف أبن عم يكفرني ويفجر بيتي ويقتل في أطفالي..ويبقى المد المالي لوسائل الإعلام ومنابر الفتوى ليختار بين عراق هذا الموجود وبين مشروع رفضنا كواقع حال و المولد رفضا أعنف من قبلنا..ولعل عشرات السنين لا تكفي لبناء إنسان جديد غير مايحيط بنا ,,,,.

تحرير العراق
عراقي -

السيد الوادي ،عاشت يدك على هذه المقاله والافكار النييره والتي بالتأكيد لن تعجب الكثير من ملوثي العقول والجهله،نعم تحرير العراق وليس احتلاله في 2003 كان حدث تاريخي عظيم، الثمن كان باهظا ولكنه الطريق الصحيح وقد تفشل التجربه بسبب شراسه وهمجيه الاعداء وجهل كثير من الناس وتخلفهم ولكن هذا الطريق الصحيح، الان وبعد كل هذه الاحداث هل يخجل من انفسهم من رددوا الشعارات الكاذبه والسخيفه مثل الاحتلال والمقاومه،قالوا ان امريكا ستسرق نفط العراق ولن تخرج من العراق وغيره من الكذب والافكار المقرفه وكنا نعرف مقدما كذبهم وثبتت الاحداث ذلك لا بل اصبحت كثير من شعوب المنطقه تستجدي تدخل الاجنبي لتحريرها من جلاديها بعد ان كانت تهين العراقي بدعوى سخيفه ان بلده محتل،لقد خلصتنا امريكا من أبشع حكم دكتاتوري عشائري همجي سلم العراق بلد مدمر ومديون للعالم كله،نعم الوضع لا زال سئ ولكنه أحسن من السابق.

احتلال إيراني جديد بدل القديم!!
احمد الواسطي -

ابو جاسم بدأت اسطوانه جديده تدخل الخدمة في الاعلام العربي وهي أسطوانة الاحتلال الايراني!! فبعد ان كانوا يصرخون ان ايران احتلت العراق وان العراقيين في الجنوب تركوا العربيه وتكلموا الفارسية منذ ال ٢٠٠٣!! فبدأ هذا الاعلام اليوم بالتحدث عن ان ايران بدأت ملأ الفراغ بعد الاحتلال الامريكي فاين ذهب الاحتلال الايراني القديم ليبدأ الجديد!!!؟؟؟ فبعد ان ارسلوا مجاهديهم وانتحارييهم لمقاومة الاحتلال الامريكي يريدون اليوم ان يشحنوا الشارع العربي لإرسال انتحاريين جدد ولكن هذه المرة ستكون تصفيتهم في اماكن الجريمة وبدون رحمة!! تحياتي;

قرن الشعوب
رشيد -

لو تعلق الأمر بك يالوادي أو بسيدك أبو السبح الذي كان يعيش في حي السيدة زينب بالخبز والزيتون، وبكل العمائم السوداء التي تستظل ببهتانها.. لو كان الأمر يتعلق بكم، لكانت القوات الأمريكية ما زالت جاثمة على أعناق العراقيين. المقاومة العراقية الباسلة وضرباتها الموفقة هي التي كسرت أنف الأمريكي ومرغت غطرسته في الأوحال، واضطر للنزول من برجه العاجي والتخلي مرغما عن عجرفته وقرر مستصغرا مقهورا الإقرار بالهزيمة والفرار من العراق. فالفضل في هروب القوات الأمريكية من العراق، يعود أولا وأخيرا للمقاومة العراقية الرائدة، وذلك باعتراف قيادة حزب الله اللبناني، من خلال البيان الصادر عنها في هذه المناسبة، هل تستطيع تكذيب قيادة الحزب المذكور؟ هيا تفضل وكذبها. بغزوها واحتلالها لبلاد الرافدين، وعقب عودة أسيادك وعلى رأسهم ابن الطويريج على ظهور الدبابات الأمريكية إلى بغداد، كانت أمريكا تريد، بسيطرتها على العراق، أن تجعل من القرن 21 قرنها لوحدها بامتياز، بحيث تهيمن على العالم كله وتتحكم فيه انطلاقا من العراق، المقاومة العراقية المظفرة عصفت بهذا المشروع ورمته أدراج الرياح، والأروع هو أن هذه المقاومة حررت ببطولاتها الخارقة البشرية جمعاء من غطرسة الأمريكان، وأصبح القرن 21 قرن الشعوب وليس قرن أمريكا. حين تعتبر أن حسني مبارك كان واحدا من مناصري المقاومة العراقية، فإنك بذلك تبين إلى أي حد أنت جاهل حتى بأبسط الحقائق التي يعرفها الصغير والكبير. يا الوادي أول المتآمرين وأكبرهم على العراق كان هو حسني مبارك منذ مؤتمر القاهرة سنة 90 الذي أجاز فيه التدخل الدولي لما سمي وقتها بتحرير الكويت، الكلمة الكودية لتدمير العراق، فكيف تقفز على هذه الحقيقة وتصف مبارك بأنه كان مع المقاومة وضد الأمريكان، وهو الذي كان يتاجر بالعراق وبفلسطين من أجل التوريث؟؟ أإلى هذا الحد أنت جاهل؟؟ ثم بالله عليك ذكرنا أنت يا الوادي بجملة واحدة سبق لك أن كتبتها تدعو فيها إلى خروج القوات الأمريكية من العراق. أنت دائما كنت مع بقاء الأمريكان في البلد، وكنت وما زلت تكتب فقط لتشتم العرب والعروبة ولتستجدي عطف أجدادك الفرس المجوس. علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الذي تتملقه في مقالك هذا، هل كان سيقبل باحتلال قوى كافرة لبلدة صغيرة من بلاد الإسلام، وأحرى العراق بأكمله؟ هل كان علي بن أبي طالب سيقبل التعاون مع الكفار المحتلين لوطنه والنوم معهم في نفس ا

ايران يجب ان تعمل
مصيفي المسيحي البصري -

على ايران ان تنقل رفات ابنائها من العراق الكيلاني وابو حنيفة واحمد ابن حمبل العراق بلد ليس عربي على السعودية ان تنقل رفات الامام علي والكاظم والحسين لان اصولهم من السعودية نحن ابناء العراق مسلمون شيعة وسنة مسيحيون واكراد وتركمان نحترم الرموز الدينية لكننا نرفض ان تكون بلادنا مكان المعركة التي تدور بين المسلمين المتصارعين على مسالة فقهية لاتقدم ولاتؤخر وهي هل ان الجري حلال ام حرام وهو نوع من الاسماك نتمنى من اخواننا الايرانيين والعرب ان يجدوا شيء مهم ليتصارعوا عليه لقد فضحوا انفسهم اذا كان ربهم واحد ودينهم ونبيهم وكتابهم واحد وهم يطحنون بعضهم بعضا ماذا نقول نحن المسيحيون المختلفون عقائدا عنهم انهم سيجعلون من لحومنا طعاما للقطط وخصوصا اخواننا جماعة العرعور الذي اذا اردت ان اخيف احد اطفالي اريه صورة السيد العرعور رئيس الجمهورية السورية المنتظر تقبلوا تحيات اخوكم في الانسانية مسيحي عراقي يحب العراق والف شكر لايلاف الحرية والراي الاخر

وانت ايضا
منشار -

نكاتك ايها الكاتب مسخة ايضا فعندما تنفي تهدم البلد ارضا وشعبا وعندما تنفي وجود ملايين من اللاجئين خارج الوطن ووجود ملايين اليتامى والارامل والمهجرين وهل كان سيدك المالكي يعارض اوباما اثناء زيارته الأخيرة_هل كان يعارضه في مصلحة العراق ام مصلحة سوريا فهو عبد ذليل امام امريكا وتابع لأوامرها ويجب على من يصفقون للاحتلال واذنابه ومنهم الكاتب ان يركعوا كل يوم بعد الصلوات لامريكا لانها جعلت لهم شئنا فهم كانوا نكرة يقتاتون على الجيف في احضان ملالي طهران ومرتزقة لسوريا وخونة لشعبهم فان كان البلد تحرر اخيرا بفعل ابناءه فسوف يلفظ ويرمي عملاءه ايضا الى مزابل حيث الجيف مكانهم الطبيعي_فماذا قدموا الا طرق جديدة في اللطم والتطبير والعطلات الكثيرة التي توقف مصالح الناس واين هذه البنى التحتية التي تحكي عنها دلنا عليها يامحترم_ عجبي على من لايتوقفون عن تزويق للفجار والسراق والجهلة وجعلهم اشرافا على رؤوسنا والعن التأريخ ان كان يمجد هكذا نماذج دونية

مهووس بالتعليقات ضد العرب
احمد الواسطي -

اي يا احمد ياواسطي اكتب اكتب باسم محمد الوادي واحمد الفراتي وعلى باب الله ومحمد العبيدي وعمر واحفاد البابليين كلها هذه اسماء توقع بها مقالاتك وتعليقاتك لتهاجم بها العرب والعروبه وتدافع بها عن الفرس المجوس!! خطيه اليوم الشافي الفلسطيني على يا تعليق يرد ويتهمني باني كاتبه!! المسكين! ;

الاحتلالين
سعد بن ابي وقاص -

سقط علم العراق في 2003 بسبب رعونة وديكتاتورية البعث وارتفع علما اميركا وايران وفي 2011 انزل العلم الامريكي وبقى علم ايران يرفرف عاليا لوحده في سماء العراق , مبروك لايران واحزابها التي تحكم العراق برعاية امريكية

عاشت ايدك
عراقي من خدمة الحسين -

استاذ محمد علم من اعلام الخطاب الاعلامي المتنور,. نحن بحاجه الى هكذا كتاب متنورين ومتفهمين لوضع العراق الحديث

الواسطي رقم 3 و 5
الشافي -

كيف تنكر السيطرة الإيرانية على العراق؟ وزراؤكم يقبلون يدي علي خامنئي أمام عدسات الكاميرات، والسيستاني الإيراني الجنسية ما يقوله هو الذي يطبق في العراق، وفيلق قدس يصول ويجول في البلد لقتل الطيارين وكبار الضباط والمهندسين وأساتذة الجامعات والمحامين العراقيين، وأنت تنفي كون العراق مستعمرة إيرانية. ليس الإرهابيون هم الذين سيطردون الإيرانيين من العراق. الشعب العراقي الذي هزم أكبر قوة عسكرية في العالم التي هي القوة الأمريكية وأخرجها مذلولة مقهورة من بلاد الرافدين سيقوم بالشيء نفسه مع الإيرانيين، رغما عن أنف الخونة والعملاء.. هيا أجبني بأحفاد البابليين واشتم السعودية واشكرها لأنها خلصتكم من الشهيد صدام حسين الذي تسميه أنت المتعاون مع الإيرانيين بأبو الحفرة، وتهلل وتصفق لأبو السبح الذي نصبه الإيرانيون حاكما في بغداد..

لكن الحرب لم تنته..!
الدفاعي -

رغم انه انزل العلم الامريكي الا ان الحرب لم تنته ، فما زالت التفجيرات والسيارات المفخخة وانعدام الامن من المرتكزات الاساسية في هذا البلد المكلوم،فقد تركت امريكا بلدا هو الاكثر فسادا على وجه المعمورة، لا يتوفر لأهله ابسط الخدمات الضرورية من ماء وكهرباء وتعليم وأمان،تمزقه الخلافات الطائفية، فالهوية الطائفية تتقدم على الهوية الوطنية والميليشيات القذرة وفيلق القدس تتحرك في كل مكان كما اصبح العراق ضمن النفوذ الإيراني تابعاً ذليلا له يتلقى الإملاءات من قم وطهران ، إملاءات سياسية وأخرى طائفية، حيث الجنرال قاسم سليماني يوجه الفتاوى بصفته ممثلا لولي الفقيه خامنئي.... واذا انسحب امريكا فانهاباقية بسفارتها المؤلفة كفرقة من الجواسيس والمخبرين وغيرهم الالاف من فرق الحمايات من الذين سيتمتعون بالحصانة الدبلوماسية رغما على انف المعترضين ; اعلاميا; وسيعبثون في البلاد على هواهم لاسيما وان اسماءهم مدونة في سجل الدبلوماسيين....ان مصيبتنا هو في الاعلام المنافق الذي يبذل كل جهده لخداع الشعب وترويضة للقبول بالواقع المزري والمؤلم بذرائع وحجج لاتنطلي الا على السذج المخدرين بالسموم الطائفية واذا كان لابد من تسجيل الشكر على هذا الانسحاب المهين والمذل فهو للمقاومة العراقية التي اجبرتهم بكل بسالة ولاشك انها ستنظف البلد من توابع الاحتلال وخونة الوطن ولو بعد حين .

انت ايضا
منشار -

نكاتك ايها الكاتب مسخة ايضا فعندما تنفي تهدم البلد ارضا وشعبا وعندما تنفي وجود ملايين من اللاجئين خارج الوطن ووجود ملايين اليتامى والارامل والمهجرين وهل كان سيدك المالكي يعارض اوباما اثناء زيارته الأخيرة_هل كان يعارضه في مصلحة العراق ام مصلحة سوريا فهو عبد ذليل امام امريكا وتابع لأوامرها ويجب على من يصفقون للاحتلال واذنابه ومنهم الكاتب ان يركعوا كل يوم بعد الصلوات لامريكا لانها جعلت لهم شئنا فهم كانوا نكرة يقتاتون على الجيف في احضان ملالي طهران ومرتزقة لسوريا وخونة لشعبهم فان كان البلد تحرر اخيرا بفعل ابناءه فسوف يلفظ ويرمي عملاءه ايضا الى مزابل حيث الجيف مكانهم الطبيعي_فماذا قدموا الا طرق جديدة في اللطم والتطبير والعطلات الكثيرة التي توقف مصالح الناس واين هذه البنى التحتية التي تحكي عنها دلنا عليها يامحترم_ عجبي على من لايتوقفون عن تزويق للفجار والسراق والجهلة وجعلهم اشرافا على رؤوسنا والعن التأريخ ان كان يمجد هكذا نماذج دونية

مليون شهيد بسبب الوهابيه ويقولون ايران عجييييييييب
احفاد البابليين -

عجيب على الانسان الذي يوهم نفسه ويريد وهم الاخرين ؟؟؟البعث الذي باعنا في خيمه صفوان وادخلوا المفتشين لغرف نومهم ونزلوا عرات بدجله وتركوا اسلحتهم وتبخروا ومن ثم اخرجوه من الحفرة بقذارته يتفحصه دكتور امريكي وليس عراقي حسب طلبه وناهيك عن صابرين الجنابي والحاضنات الارهابيه الوهابيه الاعرابيه التي خلفت ورائها اطفال من المسيار والمسفار وكل هذه الانبطاح والجبن ويقولون عملاء ايران والمقاومه

ما أروعك أيها الكاتب
حميد -

شكرا لك أخي الكاتب ، ما أروع موضوعك ، لتخرس كل الأصوات النكرة بعد هذه المقالة الرائعة.

للنمرة 15
حكم العجم -

اذا كان هناك من باعك فلا يباع الا العبيد واذا كنت تعرض بالشهيد وسيد الشهداء البطل صدام والامريكان والعجم وبعض الخونة من الشيعة باعوا العراق وعرضهم وقتلوه شهيدا سعيدا باذن الله اما المسيار فهو زواج صحيح بشهود وعقد عكس متعتكم التي هي الزنا فمبروك لك ولآلك المتعة ودينك يقول من لم يمتع بحياته ولو مرة فلادين له فمبارك عليك ومن كان مثلك يعطي اخته متعة لايحق له ذكر المظلومة صابرين ولك وقفة معها يوم القيامة ليأخذ الله حقها منك اما انبطاحك انت وملتك للعجم فقد اصبحتم مضحكة ابتداءا من رئيس وزراءك وانت نازل فلاتتكلم عن الانبطاح وانت اول المنبطحين وعندما تتكلم اعرف قدرك يلمسكين.

.....
عبدالله -

ادعو الأخوة الشيعة الكرام الى متابعة القنوات الاسلامية السنية للتنور

.....
عبدالله -

ادعو الأخوة الشيعة الكرام الى متابعة القنوات الاسلامية السنية للتنور

عجيب امور غريب قضيه
دايخ -

قليل من المصداقيه ياايلاف كيف من يضغط على زر اعجبني يتحول بالعكس بقدرة قادر

عجيب امور غريب قضيه
دايخ -

قليل من المصداقيه ياايلاف كيف من يضغط على زر اعجبني يتحول بالعكس بقدرة قادر

السنه الامويه
حسن الشامي -

ادعوا اتباع السنه الامويه الكرام لمتابعه القنوات الاسلاميه السائره على نهج اهل البيت النبوي ليتنوروا ويتركوا عنهم سنة البغي والعدوان الامويه ويعرفوا كم هم على باطل وهم يقدسون الطغاة والطغيان

السنه الامويه
حسن الشامي -

ادعوا اتباع السنه الامويه الكرام لمتابعه القنوات الاسلاميه السائره على نهج اهل البيت النبوي ليتنوروا ويتركوا عنهم سنة البغي والعدوان الامويه ويعرفوا كم هم على باطل وهم يقدسون الطغاة والطغيان

اعلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دجلة -

هل هناك ثمن او هدف عندما يصبح الاعلامي ومؤسسة اعلامية يدعون الحيادية وعدم الولاء لسياسة ما بان ينشروا ويكتبوا بعيد عن الحقيقة والواقع .. عجبا هل المقالات تكتب في دوائر معينة وتعطى لاعلامي او كاتب لكي تنشر .. حقا عندما يقول الكثيرون ان الاعلام هو قسم من اقسام دوائر ال ............

اعلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دجلة -

هل هناك ثمن او هدف عندما يصبح الاعلامي ومؤسسة اعلامية يدعون الحيادية وعدم الولاء لسياسة ما بان ينشروا ويكتبوا بعيد عن الحقيقة والواقع .. عجبا هل المقالات تكتب في دوائر معينة وتعطى لاعلامي او كاتب لكي تنشر .. حقا عندما يقول الكثيرون ان الاعلام هو قسم من اقسام دوائر ال ............

ff
Anmar -

خالف شروط النشر

ff
Anmar -

خالف شروط النشر

المالكي أخطأ
شلال مهدي الجبوري -

استاذ محمد دعني اختلف معك. ان المالكي ارتكب خطأ تأريخيا كبيرا واعتقد كان قد تعرض لضغوط داخلية وخارجية وبالذات من ايران بأخراج الجيش الامريكي من العراق محرر بغداد من النازية البعثية ،ولولا امريكا لكان العراق اليوم فارغ تماما من سكانه الاصلين وكنت تشاهد اليوم المستوطنين العرب فية من المرتزقة من امثال شافي حسن ابو عشرين تعليق وباسماء مستعارة.هل هكذا نكافئ العم سام يا ابو جاسم؟ لارضاء جهلة ايران وربيع ايران يقترب؟ انا على قناعة لو لا الضغوط على المالكي لكانت الامور تجري بشكل آخر ولو كان قد كافئ الامريكان؟؟ لكن الرجل ليس كل شئ بيديه على ما يبدو؟؟كان على الاقل منح الامريكان قواعد امريكية لحماية العراق وضمان أمنه وبناء علاقات ستراتيجية متطورة مع الولايات المتحدة الامريكية بحيث كان يصبح العراق اكبر حليف للامريكان بالشرق الاوسط وسوف تخفت والى الابد كل الاصوات الشاذة والحاقدة بالمنطقة ضد العراق الامريكي الجديد وسيضمن له الامريكان كل مايريد، منها ازالة الحصار المائي على نهري دجلة والفرات من تركيا((طبعا حصار ايران المائي للعراق سيستمر الى حين الاطاحة به)) وسيلغى بناء ميناء امبارك الكويتي وسيخروج العراق من البند السابع وتطوير العراق اقتصاديا وصناعيا وعلميا وزراعيا وسياسيا وكان قد يصبح العراق يابان الشرق الاوسط ولكن اصرار المالكي بأخراج الامريكان سيعقد الامور عليه وسيحرك الامريكان هذه الملفات بشكل وبآخر ومنها بالذات خروج العراق من البند السابع ولم تستطيع اي دولة بالعالم على خروج العراق من هذا البند الا الامريكان وبالمناسبة فان الامريكان لهم تواجد مخابراتي قوى جدا بالعراق ولهم اكبر سفارة بالعالم في بغداد وقواتهم متواجدة ومحيطة بالعراق وسوف يحركون الاوضاع بشكل يثير الفوضى بالعراق وسيكون المالكي في حيرة من امره. يا اخي محمد والله انا لست ضد المالكي ولكن طريقة تعاطيه مع هذه الامور بشكل خاطئ وهذا سيغرق سفينة العراق؟؟ انا الان في العراق والناس العقلاء والمثقفين والواعين ((وليس الرعاع والجهلة من كل المكونات))الذين يفكرون بشكل سليم ومنطقي ليس مع الانسحاب الكامل للقوات الامريكية وحتى الناس الذين يكرهون الامريكان لايريدون خروجهم ادراكا منهم فان الوضع سوف يتدهور وستبقى الحكومة مشلولة اليد.دعنا يا استاذ محمد نفكر بعقولنا وليس بعواطفنا وبعيدا من المناطحات الثورية التي دمرتنا؟؟لكم تحية م

المالكي أخطأ
شلال مهدي الجبوري -

استاذ محمد دعني اختلف معك. ان المالكي ارتكب خطأ تأريخيا كبيرا واعتقد كان قد تعرض لضغوط داخلية وخارجية وبالذات من ايران بأخراج الجيش الامريكي من العراق محرر بغداد من النازية البعثية ،ولولا امريكا لكان العراق اليوم فارغ تماما من سكانه الاصلين وكنت تشاهد اليوم المستوطنين العرب فية من المرتزقة من امثال شافي حسن ابو عشرين تعليق وباسماء مستعارة.هل هكذا نكافئ العم سام يا ابو جاسم؟ لارضاء جهلة ايران وربيع ايران يقترب؟ انا على قناعة لو لا الضغوط على المالكي لكانت الامور تجري بشكل آخر ولو كان قد كافئ الامريكان؟؟ لكن الرجل ليس كل شئ بيديه على ما يبدو؟؟كان على الاقل منح الامريكان قواعد امريكية لحماية العراق وضمان أمنه وبناء علاقات ستراتيجية متطورة مع الولايات المتحدة الامريكية بحيث كان يصبح العراق اكبر حليف للامريكان بالشرق الاوسط وسوف تخفت والى الابد كل الاصوات الشاذة والحاقدة بالمنطقة ضد العراق الامريكي الجديد وسيضمن له الامريكان كل مايريد، منها ازالة الحصار المائي على نهري دجلة والفرات من تركيا((طبعا حصار ايران المائي للعراق سيستمر الى حين الاطاحة به)) وسيلغى بناء ميناء امبارك الكويتي وسيخروج العراق من البند السابع وتطوير العراق اقتصاديا وصناعيا وعلميا وزراعيا وسياسيا وكان قد يصبح العراق يابان الشرق الاوسط ولكن اصرار المالكي بأخراج الامريكان سيعقد الامور عليه وسيحرك الامريكان هذه الملفات بشكل وبآخر ومنها بالذات خروج العراق من البند السابع ولم تستطيع اي دولة بالعالم على خروج العراق من هذا البند الا الامريكان وبالمناسبة فان الامريكان لهم تواجد مخابراتي قوى جدا بالعراق ولهم اكبر سفارة بالعالم في بغداد وقواتهم متواجدة ومحيطة بالعراق وسوف يحركون الاوضاع بشكل يثير الفوضى بالعراق وسيكون المالكي في حيرة من امره. يا اخي محمد والله انا لست ضد المالكي ولكن طريقة تعاطيه مع هذه الامور بشكل خاطئ وهذا سيغرق سفينة العراق؟؟ انا الان في العراق والناس العقلاء والمثقفين والواعين ((وليس الرعاع والجهلة من كل المكونات))الذين يفكرون بشكل سليم ومنطقي ليس مع الانسحاب الكامل للقوات الامريكية وحتى الناس الذين يكرهون الامريكان لايريدون خروجهم ادراكا منهم فان الوضع سوف يتدهور وستبقى الحكومة مشلولة اليد.دعنا يا استاذ محمد نفكر بعقولنا وليس بعواطفنا وبعيدا من المناطحات الثورية التي دمرتنا؟؟لكم تحية م

شكر للاستاذ الوادي
سني رغما عن انفي -

عزيزي السيد الوادي/ نشكركم لانكم اصريتم على اخراج الامريكان ولم ترضخوا لكل الضغوطات الامريكيه والكرديه على بقائهم. مثلما انتم جلبتوهم للاطاحه بصدام الذي تحملوننا نحن السنه وزر كل جرائمه رغم ان 90% منا كنا متضررين من صدام ولربما كنا نحن متضررين منه اكثر منكم ولكن لابأس. نحن ايضا نحملكم جلب الامريكان لاحتلال العراق ونحملكم كل المأسي التي لحقت بنا من هذا الاحتلال ولو اننا نعلم بان الغالبيه العظمى من اخواننا الشيعه الشرفاء ليس لهم اي يد بهذا الاحتلال ولكن كما تدين تدان. كما نشكر ايران بالدرجه الاولى لطرد المحتل الامريكي من بلدنا لان لولا الاصرار الايراني وضغطه عليكم لما امكن اخراجه. ولكن لي خبر سئ لك وهو ان ايران سوف لن تأتي لنجدكم اذا حدث لكم ما لا يحمد عقباه الان. ان ايران مستعده ان تحارب امريكا وحلفائها واسرائيل لاخر شيعي في العراق او في لبنان او في البحرين وامامك خير مثال الحوثيون الذين تركتهم ايران يسحقون من قبل الاله الحربيه السعوديه وها تراهم الان اصبحوا مسالمين اكثر من الحمام بعد ان احترقت اكثر من اصابعهم عندما لعبوا بالنار في اليمن.خبر سئ اخر عزيزي/ هل تدرك بان الخطه الامريكيه والاسرائيليه هي الان ازالة حكم الاسد في سوريا لقطع خط التموين بين ايران وحزب الله في لبنان تمهيدا لمحاصرة حزب الله هناك ونزع الصواريخ الايرانيه الموجوده لديه ومن ثم وبعد اكمال هذه الشروط سوف يتم ضرب ايران وازالة كل برنامجها النووي وازاحة حكم ايات الله ولربما انهاء الدين الاسلامي في ايران نهائيا بعدما وصل كراهية ونفور الشعب الايراني الى اقصاه من الملالي الذين سحقوا الشعب باسم الاسلام.خبر اخر ولو لايهمك هذه المره وهو ان امريكا وحلفائها يدفعون الان بايصال باكستان التي طورت السلاح النووي في غفلة منهم الى درجه من عدم الاستقرار بحيث يوفرون لانفسهم وللامم المتحده الذريعه لنزع اسلحتها النوويه بدافع حماية العالم من احتمال وقوع هذه الاسلحه بيد الارهابيين لانه ممنوع على اي دوله مسلمه حيازة الاسلحه النوويه.آسف للازعاج.. شكرا لايلاف للنشر..

شكر للاستاذ الوادي
سني رغما عن انفي -

عزيزي السيد الوادي/ نشكركم لانكم اصريتم على اخراج الامريكان ولم ترضخوا لكل الضغوطات الامريكيه والكرديه على بقائهم. مثلما انتم جلبتوهم للاطاحه بصدام الذي تحملوننا نحن السنه وزر كل جرائمه رغم ان 90% منا كنا متضررين من صدام ولربما كنا نحن متضررين منه اكثر منكم ولكن لابأس. نحن ايضا نحملكم جلب الامريكان لاحتلال العراق ونحملكم كل المأسي التي لحقت بنا من هذا الاحتلال ولو اننا نعلم بان الغالبيه العظمى من اخواننا الشيعه الشرفاء ليس لهم اي يد بهذا الاحتلال ولكن كما تدين تدان. كما نشكر ايران بالدرجه الاولى لطرد المحتل الامريكي من بلدنا لان لولا الاصرار الايراني وضغطه عليكم لما امكن اخراجه. ولكن لي خبر سئ لك وهو ان ايران سوف لن تأتي لنجدكم اذا حدث لكم ما لا يحمد عقباه الان. ان ايران مستعده ان تحارب امريكا وحلفائها واسرائيل لاخر شيعي في العراق او في لبنان او في البحرين وامامك خير مثال الحوثيون الذين تركتهم ايران يسحقون من قبل الاله الحربيه السعوديه وها تراهم الان اصبحوا مسالمين اكثر من الحمام بعد ان احترقت اكثر من اصابعهم عندما لعبوا بالنار في اليمن.خبر سئ اخر عزيزي/ هل تدرك بان الخطه الامريكيه والاسرائيليه هي الان ازالة حكم الاسد في سوريا لقطع خط التموين بين ايران وحزب الله في لبنان تمهيدا لمحاصرة حزب الله هناك ونزع الصواريخ الايرانيه الموجوده لديه ومن ثم وبعد اكمال هذه الشروط سوف يتم ضرب ايران وازالة كل برنامجها النووي وازاحة حكم ايات الله ولربما انهاء الدين الاسلامي في ايران نهائيا بعدما وصل كراهية ونفور الشعب الايراني الى اقصاه من الملالي الذين سحقوا الشعب باسم الاسلام.خبر اخر ولو لايهمك هذه المره وهو ان امريكا وحلفائها يدفعون الان بايصال باكستان التي طورت السلاح النووي في غفلة منهم الى درجه من عدم الاستقرار بحيث يوفرون لانفسهم وللامم المتحده الذريعه لنزع اسلحتها النوويه بدافع حماية العالم من احتمال وقوع هذه الاسلحه بيد الارهابيين لانه ممنوع على اي دوله مسلمه حيازة الاسلحه النوويه.آسف للازعاج.. شكرا لايلاف للنشر..

دعوة للعقلاء الشيعة
عبدالله -

ادعو الأخوة الشيعة الى متابعة القنوات الاسلامية السنية لكشف أباطيل. واضاليل المعممين الذين يقودونهم الى الجحيم

دعوة للعقلاء الشيعة
عبدالله -

ادعو الأخوة الشيعة الى متابعة القنوات الاسلامية السنية لكشف أباطيل. واضاليل المعممين الذين يقودونهم الى الجحيم

الجبوري رقم 23
الشافي -

ابك يا الجبوري خروج الأمريكان في جنح الليل هاربين من العراق. ابك ولول والطم واندب حظك التعيس وتشاجر مع الوادي حول هذا الأمر. المهم الشعب العراقي البطل أخرج القوات الأمريكية مدحورة مقهورة من بلاد الرافدين. سيد المقاومة الأمين العام لحزب الله اللبناني قال إن انتصار الشعب العراقي على أمريكا هو انتصار تاريخي يحق للأمة العربية الافتخار به لأجيال متلاحقة. صدق حسن نصرالله. أنت في حالة من النكد يا الجبوري وأنا في قمة السرور. المقاومة الباسلة التي أنشأها الشعب العراقي العظيم تمكنت في ظرف 8 سنوات من هزم أكبر قوة عسكرية في التاريخ. أمريكا في تراجع، لن تعيد الخطوة التي أقدمتها عليها في العراق في أي بقعة من العالم ما دام الليل والنهار يتعاقبان. بذلك انتصرت الأمة العربية المجيدة في هذه المعركة وأهدت انتصارها لبقية الشعوب، والحسرة والألم والبكاء والدموع للخونة والعملاء.

الجبوري رقم 23
الشافي -

ابك يا الجبوري خروج الأمريكان في جنح الليل هاربين من العراق. ابك ولول والطم واندب حظك التعيس وتشاجر مع الوادي حول هذا الأمر. المهم الشعب العراقي البطل أخرج القوات الأمريكية مدحورة مقهورة من بلاد الرافدين. سيد المقاومة الأمين العام لحزب الله اللبناني قال إن انتصار الشعب العراقي على أمريكا هو انتصار تاريخي يحق للأمة العربية الافتخار به لأجيال متلاحقة. صدق حسن نصرالله. أنت في حالة من النكد يا الجبوري وأنا في قمة السرور. المقاومة الباسلة التي أنشأها الشعب العراقي العظيم تمكنت في ظرف 8 سنوات من هزم أكبر قوة عسكرية في التاريخ. أمريكا في تراجع، لن تعيد الخطوة التي أقدمتها عليها في العراق في أي بقعة من العالم ما دام الليل والنهار يتعاقبان. بذلك انتصرت الأمة العربية المجيدة في هذه المعركة وأهدت انتصارها لبقية الشعوب، والحسرة والألم والبكاء والدموع للخونة والعملاء.

الاحتلال يبقى احتلال
عراقي حر -

عجبي كل العجب لمن يدعي بان الغزو الاميركي للعراق تحريراً!!!! رغم ان الامريكان بانفسهم قد اعترفوا سنه 2003 انهم محتلون.. فدعونا من المزايدات الوطنيه على حساب الشعب العراقي الذي ابتلى بحكومه لا صدام ولا حتى هولاكو لم يحكم مثلهم

الاحتلال يبقى احتلال
عراقي حر -

عجبي كل العجب لمن يدعي بان الغزو الاميركي للعراق تحريراً!!!! رغم ان الامريكان بانفسهم قد اعترفوا سنه 2003 انهم محتلون.. فدعونا من المزايدات الوطنيه على حساب الشعب العراقي الذي ابتلى بحكومه لا صدام ولا حتى هولاكو لم يحكم مثلهم

بارك الله فيك
حسين طالباني -

بارك الله بيك استاذ محمد كفيت ووفيت. لقد قلت الحقائق باسلوب رشيق ومهني. ياسيدي القافلة تسير، ولن تقف. بارك الله في كل الايدي التي ستبني العراق و تظرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العمل على عودة العراق الى نظام المقابر الجماعية والحروب والانفالات والكيمياوي.

بارك الله فيك
حسين طالباني -

بارك الله بيك استاذ محمد كفيت ووفيت. لقد قلت الحقائق باسلوب رشيق ومهني. ياسيدي القافلة تسير، ولن تقف. بارك الله في كل الايدي التي ستبني العراق و تظرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العمل على عودة العراق الى نظام المقابر الجماعية والحروب والانفالات والكيمياوي.

يامرتزق
شلال مهدي الجبوري -

هو من مرتزقة صدام لايختلف عن مرتزقة الدكتاتور الكذافي الذي جمعهم من دول افريقا وقاتل بهم الشعب الليبي البطل ولكن الفرق بين القذافي وبين صدام هو ان القذافي قاتل مع مرتزقته وابنائه وجندرمته وحاشيته الى جرح وقتل بيد الثوار اما صدام فهرب الى حفرته وترك جنرالاته المزورين ومرتزقته التي استوردهم من شوارع البلدان العربية من الدايحين والمتسكعين واللصوص والفاشلين والمنبوذين من قبل مجتمعاتهم .وهذولة المرتزقة هربوا الى الاردن وسوريا . .......... مع كل المشاكل بالعراق فان العراق يبقى بخير وافضل بمليون مرة من نظام صدام وانا اكتب لك من العراق الحبيب وبين الاهل والاقرباء والاصدقاء والى جانبي شخص كان بعثيا وبدرجة عضو شعبة يقول اكتب له نحن تحررنا من الاستعمار البعثي وهذا المرتزق لامكان له بالعراق. عاشت الصداقة العراقية الامريكية وشكرا لبوش محرر بغداد . بقايا البعث لملمهم المالكي وسيتم التخلص من قسم منهم قريبا والبقية سيعلنون التوبة والندم....ارجو نشر ردي ...

يامرتزق
شلال مهدي الجبوري -

هو من مرتزقة صدام لايختلف عن مرتزقة الدكتاتور الكذافي الذي جمعهم من دول افريقا وقاتل بهم الشعب الليبي البطل ولكن الفرق بين القذافي وبين صدام هو ان القذافي قاتل مع مرتزقته وابنائه وجندرمته وحاشيته الى جرح وقتل بيد الثوار اما صدام فهرب الى حفرته وترك جنرالاته المزورين ومرتزقته التي استوردهم من شوارع البلدان العربية من الدايحين والمتسكعين واللصوص والفاشلين والمنبوذين من قبل مجتمعاتهم .وهذولة المرتزقة هربوا الى الاردن وسوريا . .......... مع كل المشاكل بالعراق فان العراق يبقى بخير وافضل بمليون مرة من نظام صدام وانا اكتب لك من العراق الحبيب وبين الاهل والاقرباء والاصدقاء والى جانبي شخص كان بعثيا وبدرجة عضو شعبة يقول اكتب له نحن تحررنا من الاستعمار البعثي وهذا المرتزق لامكان له بالعراق. عاشت الصداقة العراقية الامريكية وشكرا لبوش محرر بغداد . بقايا البعث لملمهم المالكي وسيتم التخلص من قسم منهم قريبا والبقية سيعلنون التوبة والندم....ارجو نشر ردي ...

well said, agree with all ur points
Rizagr -

لماذا قامت هذه الدول العربية بمساعدة قتل المسلمين في إيران ؟ هل لأنهم شيعة الإمام علي عليه السلام أم أن السبب عنصري لأنهم فرس ؟ السؤال الإنساني الذي يطرح نفسه على بعض المسؤولين و السياسيين العرب الآخرين : كيف كانت ضمائرهم تسمح بانفال الاطفال الكورد ?لما يقولون دائما ان الحقيقة مرة ؟؟ وهل الحقيقة كذالك ام انها بريئة من هذا الاتهام ؟؟؟

well said, agree with all ur points
Rizagr -

لماذا قامت هذه الدول العربية بمساعدة قتل المسلمين في إيران ؟ هل لأنهم شيعة الإمام علي عليه السلام أم أن السبب عنصري لأنهم فرس ؟ السؤال الإنساني الذي يطرح نفسه على بعض المسؤولين و السياسيين العرب الآخرين : كيف كانت ضمائرهم تسمح بانفال الاطفال الكورد ?لما يقولون دائما ان الحقيقة مرة ؟؟ وهل الحقيقة كذالك ام انها بريئة من هذا الاتهام ؟؟؟

حماية مسيحيي العراق واجب وطني
ايلي الخوري - لبنان -

انسحب الاميركيون اليوم من العراق, هنيئا للشعب العراقي باستعادة قراره الحر واستقلاله كما فرحنا في لبنان بعد 14 اذار 2005 حين انسحب الجيش الشقيق وتفرغ لقمع شعبه , نتمنى على كافة مكونات الشعب العراقي العريق ان يعتبر المسيحيين العراقيين جزءا اساسيا مؤسسا للكيان العراقي وهو شرف انتمائه بشخصيات رائدة على مر التاريخ , امحوا من ذاكرة الشعب العربي فكرة الذمية وحافظوا على كل مكونات الشعب حتى لا تتكرر ماساة موارنة لبنان مع المماليك بعد اندحار الصليبيين عن الشرق منذ الف عام !!!!

حماية مسيحيي العراق واجب وطني
ايلي الخوري - لبنان -

انسحب الاميركيون اليوم من العراق, هنيئا للشعب العراقي باستعادة قراره الحر واستقلاله كما فرحنا في لبنان بعد 14 اذار 2005 حين انسحب الجيش الشقيق وتفرغ لقمع شعبه , نتمنى على كافة مكونات الشعب العراقي العريق ان يعتبر المسيحيين العراقيين جزءا اساسيا مؤسسا للكيان العراقي وهو شرف انتمائه بشخصيات رائدة على مر التاريخ , امحوا من ذاكرة الشعب العربي فكرة الذمية وحافظوا على كل مكونات الشعب حتى لا تتكرر ماساة موارنة لبنان مع المماليك بعد اندحار الصليبيين عن الشرق منذ الف عام !!!!

الجبوري
الشافي -

لا تزور الحقيقة يا الجبوري. .... أنت في قمة الحزن والأسى .....الأمريكان فروا من العراق في جنح الظلام مذعورين كالفئران. .............................

الجبوري
الشافي -

لا تزور الحقيقة يا الجبوري. .... أنت في قمة الحزن والأسى .....الأمريكان فروا من العراق في جنح الظلام مذعورين كالفئران. .............................

الجبوري
الشافي -

وأنا أطالع الصحافة الإسرائيلية وقفت على هذه الفقرة من افتتاحية جريدة هآرتس أبعث بها إليك عبر إيلاف للاطلاع عليها والاستئناس بها. إليك الفقرة ( فضلا عن مستقبل العراق فان الحرب فيه لقنت الولايات المتحدة والمنطقة درسا استراتيجيا عسيرا. العراق وافغانستان كانا الصدمة الحربية ما بعد حرب فيتنام. صدمة ينبغي ان تقف أمام ناظري كل من يتطلع الى حرب جديدة ضد ايران). .....

الجبوري
الشافي -

وأنا أطالع الصحافة الإسرائيلية وقفت على هذه الفقرة من افتتاحية جريدة هآرتس أبعث بها إليك عبر إيلاف للاطلاع عليها والاستئناس بها. إليك الفقرة ( فضلا عن مستقبل العراق فان الحرب فيه لقنت الولايات المتحدة والمنطقة درسا استراتيجيا عسيرا. العراق وافغانستان كانا الصدمة الحربية ما بعد حرب فيتنام. صدمة ينبغي ان تقف أمام ناظري كل من يتطلع الى حرب جديدة ضد ايران). .....

كفاكم تبجحاً
ياسر نوري -

بارك الله فيك أيها الكاتب فقد أثلجت صدورنا بهذا المقال.أريد أن أقول لإخواننا الأعداء العرب بأننا نفتخر بكوننا الأمة الوحيدة في العالم التي أخرجت المحتل الذي أنجاها من إحتلال الدكتاتور دون إراقة الدماء ولم تبق أي جندي على أرضها وهذا بعد أقل من تسع سنوات وهو رقم قياسي. أما ما تقولونه عن المقاومة فهي كذبتكم التي صدقتموها وحدكم. لقد قتلت المقاومة وبإمتياز عشرات بل مئات الآلاف من العراقيين نساءا وأطفالا وشيوخا وهجرت الملايين منهم الى دول الجوار. لم نسمع بأن جنديا أمريكيا أخرج عراقيا من بيته وهجره عنوة لكن المجاهدون الأعراب والمليشيات التابعة لإيران كانوا يهجرون المساكين من ديارهم أو يقتلونهم على الهوية. نحن العراقيون كفيلون بصد أطماع إيران عنا ولكنكم أيها الأعراب كيف ستصدون أطماع شيوخكم وأسيادهم الأمريكان والإسرائيليين عنكم؟

كفاكم تبجحاً
ياسر نوري -

بارك الله فيك أيها الكاتب فقد أثلجت صدورنا بهذا المقال.أريد أن أقول لإخواننا الأعداء العرب بأننا نفتخر بكوننا الأمة الوحيدة في العالم التي أخرجت المحتل الذي أنجاها من إحتلال الدكتاتور دون إراقة الدماء ولم تبق أي جندي على أرضها وهذا بعد أقل من تسع سنوات وهو رقم قياسي. أما ما تقولونه عن المقاومة فهي كذبتكم التي صدقتموها وحدكم. لقد قتلت المقاومة وبإمتياز عشرات بل مئات الآلاف من العراقيين نساءا وأطفالا وشيوخا وهجرت الملايين منهم الى دول الجوار. لم نسمع بأن جنديا أمريكيا أخرج عراقيا من بيته وهجره عنوة لكن المجاهدون الأعراب والمليشيات التابعة لإيران كانوا يهجرون المساكين من ديارهم أو يقتلونهم على الهوية. نحن العراقيون كفيلون بصد أطماع إيران عنا ولكنكم أيها الأعراب كيف ستصدون أطماع شيوخكم وأسيادهم الأمريكان والإسرائيليين عنكم؟