أصداء

أكاذيب وحقائق حول قضية معسكر أشرف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتبادل الاطراف المتنازعة حول قضية ما، التهم فيما بينها، ويسوق كل طرف اسانيد يعتقد انها هي الحقيقة، وعلى الناس ان يصدقوها بدون نقاش، وهكذا يعتقد الاتباع مثل ما يعتقد الاسياد. الحاكم يتهم كل من يعارضه بالخيانة والارتباط بالاجنبي، الذي له اجندة خاصة تضر بالحاكم وبنظامه. كما يتهم المعارضون نظام الحكم بالديكتاتورية الخيانه والتفريط بمصالح الوطن والمواطنين.،

في ضوء هذه القاعدة تبادل نظام الملالي في ايران التهم مع اطراف المعارضة الايرانية، وفي مقدمتها منظمة مجاهدي خلق، وساق كل طرف اسانيده التي تكذب اسانيد الطرف الاخر. نظام الملالي يدعي ان منظمة مجاهدي خلق عميلة للغرب ولنظام السابق في العراق. في حين اية معارضة في الارض تتحالف مع اية قوة تساعدها وتمد لها يد العون.الخلاف بين طرفي النظام والمعارضة في ايران قائم على اساس فكري.

فالملالي سنوا دستور ايران على اساس ( ولاية الفقيه )، لينتزعوا السلطة المطلقة ويتصرفوا بايران كما يشاؤون، وليس من حق احد ان يعارضهم في اي امر سواء كان فقهيا او سياسيا او اقتصاديا او ثقافيا.وبالمقابل تعارض منظمة مجاهدي خلق هذا التوجه التسلطي الدكتاتوري. هذا الاختلاف يؤكد انتفاء الديمقراطية في ايران، وما الانتخابات التشريعية أوالرئاسية الا احتيال على الديمقراطية التي من اولى اولوياتها الاعتراف بالاخر والاعتراف بحقوقه، ومنها المشاركة في الحكم.

النظام الجديد في العراق الذي يتحكم به نوري المالكي هو نسخة مشوهة لنسخة الملالي في ايران. فهو نظام طائفي بامتياز، ونظام متسلط يحول دون وصول اي طرف اخر الى السلطة،وها هو اليوم يخطو خطوة باتجاه تصفية كل الاطراف المشاركة معه في الحكم الطائفي. فمع انسحاب القوات الامريكية من العراق بناء على خطة باراك اوباما القاضية بسحب القوات الامريكية مع نهاية العام الجاري 2011، بدأ المالكي بتصفية نائبه صالح المطلق ونائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، رغم انهما حلفاؤه في العملية السياسية المشوهة، بدعوى اشرافهما على اعمال ارهابية،وتمت الاجراءات دون استشارة رئيس الجمهورية جلال الطلباني الذي ابدى استياءه من هذا التصرف المنفرد من قبل المالكي، كما ان اجراءات المالكي جاءت علنية مستفزة ووضعها لقمة سائغة في حلق الاعلام، ويبدو ان المالكي انزعج من نقد الهاشمي والمطلق الذين اتهامه بالدكتاتورية.

السؤال هو لماذا تم الكشف عن هذا الموضوع في هذه الايام وليس من قبل، مع العلم ان المالكي يمسك بيديه كل القوات الامنية والعسكرية ؟ لقد خرجت القوات الامريكية، وحلت محلها الميليشيات. وفي ظل هذه الاوضاع صارت الفرصة مواتية لكي يتفرد المالكي بالسلطة في العراق، وعليه صار في ايران ديكتاتورية،وديكتاتورية هنا في العراق..ومن الاكاذيب :

1. نظام الملالي يصف المجاهدين ( بالمنافقين )، والحقيقة ان النفاق ينطبق على الملالي انفسهم، فهم يضعون يدهم بيد رجال دين مثلهم ممن شاركوهم في الحكم، وفي الوقت نفسه يطعنونهم بالخنجر باليد الثانية، كما فعلوا بمنتظري وشريعتمداري وغيرهم الكثير.بالمقابل منظمة مجاهدي خلق ينطبق قولهم مع كلامهم فهم يسعون لاسقاط نظام الملالي بالطرق السلمية وعن طريق صناديق الانتخابات.وهذا حق ديمقراطي لكل ابناء ايران.
2. نظام الملالي يدعي ان المجاهدين حفنة من الارهابيين وقطاع الطرق، في حين تدل الحقائق ان المنظمة تعد بالملاين داخل ايران وخارجها، وقادرة على تسير المظاهرات في المدن الايرانية. ولو كان ادعاء الملالي صحيحا لنفذ رصيدهم الشعبي، كما ان الذين تم اعدامهم من المجاهدين يعد بعشرات الالاف، فهل يعقل ان حفنة من المنافقين يصمدون طيلة هذه المدة ويقدمون كل هذا العدد من الشهداء والمعتقلين ؟

3. اخر الكذب ان نظام الملالي نشر مؤخرا خبرا مفاده ان السلطات المصرية منعت مؤتمرا دعت اليه منظمة المجاهدين في القاهرة لنصرة الاشرفيين، في حين ان المؤتمر عقد في وقته ومكانه في القاهرة، وتمخض عنه دعم اكثر من 91300 شخصية و330 مؤسسة وحزبا لقضية اشرف منهم اطباء ومهندسون وشعراء وطلبة جامعات واساتذة ومحققون حقيقيون وخبراء اسنان وخبراء في حقوق الانسان وناشطون وتجار ومهندسون وخطباء مساجد، اضافة الى مؤسسات مدنية ومعنية بحقوق الانسان.

4.المالكي يقول ان المجاهدين منافقين، وانهم خرقوا سيادة العراق، السؤال : لماذا لم يحتزم هذه السيادة قبل هذا الوقت ؟ وهل حقا ان السيادة متحققة في العراق ؟. الم تخرقها الدول المجاورة وبالذات ايران الملالي، الم تعبث المليشيات المدعومة من الملالي بالعراق شعبا واقتصادا وثقافة ؟

5. يقول المالكي ان المسؤولين عن اشرف رفضوا التعاون مع لجنة الامم المتحدة، وهذا القول منافي للحقيقة. وقد ادلى المالكي بتصريح لوكالة الصحافة الفرنسية قال "ان هذه المنظمة قد منعت ممثل الامم المتحدة ( مارتن كوبلر ) من دخول معسكر اشرف ورفضت خطة الامم المتحدة ". هذا القول محض افتراء، فممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق افاد في تقريره المرفوع الى مجلس الامن "ان بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) لا تزال تواصل زياراتها المخططة الى مخيم اشرف، وان هذه اللقاءات تمكننا من الاطلاع على مخاوف سكان المخيم، وكذلك تقدم المعلومات لهم وايجازهم عن المباحثات والمفاوضات التي تجري حول مقترحانهم ". فالتصريحات التي ادلى بها المالكي تناقض وتنافي المصالح الوطنية للعراق كما عبر الوطنيون العراقيون في عريضتهم التي وقع عليها مئات الالوف. كما ان هذه التصريحات تمثل تحديا للمجتمع الدولي وعدم التعاون مع الامم المتحدة في ايجاد حل سلمي لقضية اشرف، وما هي الا تنفيذ لرغبة ملالي ايران ورضوخ لهم ولاملاءاتهم، وجر البلاد نحو حمام دم يزيد من معاناة العراقيين، ويزيد من عدد القتلى والارامل واليتامى والمشردين، كما يزيد من معاناة المواطنين اليومية في الكهرباء والماء والخدمات، ويوسع دائرة الفساد والمفسدين.

اليوم وفي خضم الازمات التي يشهدها العراق، وتزامنا مع استفحال التفرد في السلطة واحتكارها والاستهتار بالقانون والرضوخ والانصياع لضغوط الملالي. فان موضوع مخيم اشرف يأتي مثلا بارزا على تعامل المالكي مع الملفات السياسية وحقوق الشعب.

ان تصريحات المالكي تتضمن كل المؤشرات التي تنبئ بنيته اراقة الدماء في مخيم اشرف، ياتي هذا في وقت يعمل المجتمع الدولي والانساني على ايجاد حل سلمي دائم للاشرفيين. واذا كان المالكي حريصا على سيادة العراق، فهل يضمن هذه السيادة عندما يوزع الاشرفيين على اماكن متفرقة في العراق ؟ ام انه يريد ان يسهل مهمة قاسم سلماني وقوات القدس ومهمة ابودرع وكل عملاء اطلاعات الذين قدموا الى العراق لارتكاب المذبحة بحق الاشرفيين، لكي يذبحوهم في اماكن متفرقة بعيدا عن اعين الاعلام والراي العام العالمي.


*رئيس لجنة الاعلاميين والكتاب العرب دفاعا عن اشرف
arab.journalists.ashraf@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من نفس المجموعة
عبد القادر الجنيد -

الدكتور حسن طوالبه حصل على الدكتوراه فى الجامعة المستنصرية ببغداد وعمل مديرا عاما فى وزارة الثقافة والاعلام فى عهد المقبور صدام حسين ، وهو عضو فى نقابة الصحافيين العراقية. وأغلب الظن أنه فلسطيني الأصل. إنه مثل عبد البارى عطوان لا يمكن أن ينسى فضل صدام عليه فكتب مقالات لا تحصى حول إعدامه. نصب من نفسه خصما للحكومات العراقية التى تشكلت بعد سقوط الطاغية وخاصة حكومة المالكي . وهو يقوم بنفس دور البعثيين العراقيين والقائمة العراقية برئاسة علاوي بإثارة البلبلة والطائفية فى العراق. ولو كانت حكومة المالكي هى التى تحتضن مجموعة مجاهدى خلق الارهابية لطالب حسن طوالبه وجوقته بإخراجهم. لقد ابتلي العراق بهؤلاء الناس الذين أكملوا دراساتهم العليا ببغداد وعاشوا من نعمة العراق وشعبه ، وكأنما كان صدام ينفق عليهم من أمواله الخاصة وهو الذى كان الدينار حسرة عليه قبل أن يتآمر على اغتيال الشهيد عبد الكريم قاسم.

اخرجوا من ارضنا
عراقي -

كاتب المقال لماذا تريد ان تجبرنا كعراقيين انت نتحمل هذه المجموعة الارهابية يا اخي احتضنهم ببلدك واكرمهم ولك منا الشكر او حاول التوسط لدى اي دولة اخرى لاستضافتهم فنحن العراقيين فينا مايكفينا من مشاكل

اخرجوا من ارضنا
عراقي -

كاتب المقال لماذا تريد ان تجبرنا كعراقيين انت نتحمل هذه المجموعة الارهابية يا اخي احتضنهم ببلدك واكرمهم ولك منا الشكر او حاول التوسط لدى اي دولة اخرى لاستضافتهم فنحن العراقيين فينا مايكفينا من مشاكل

الى متى؟
حسين الورد -

الى متى تبقى تناصبنا العداء يا طوالبة،بالعراقي انت طالبنا بشيء؟ يا اخي بطل عاد هسة احنا اصحاب الدار ومانريدهم. روح اخذهم يمك واشبع فرس مجوس.

الى متى؟
حسين الورد -

الى متى تبقى تناصبنا العداء يا طوالبة،بالعراقي انت طالبنا بشيء؟ يا اخي بطل عاد هسة احنا اصحاب الدار ومانريدهم. روح اخذهم يمك واشبع فرس مجوس.

القرارالمشرف
علي الاهوازي -

للمعلقين الرقم 1 و ا2 و السؤال الذي يطرح ما هذا الحقد و فقدان الضمير ضد الكاتب الذي لم يتطرق الا لكشف الحقيقة التي يسعي النظام الملالي و ازلامه في العراق ان يطمسها في وحل من الكذب و الافترائات. و لعلمكم ها هوا اقضاء الاروبي يوم امس و للمرة العشرون و بحضور 15 قاضياٌ اصدر قراراٌ به برائت منظمه مجاهدي خلق من تهمت الارهاب التي سعت الفاشية الدينيه الحاكمة في ايران و بكل ما بوسعه ان تتصدي لصدور هذا القرار المشرف. لذا كفاكم السعي لاخفاء اشراق الشمس بغرابيل الكذب و الافتراء و ان لم يكن لكم ديناٌ كونوا احراراٌ في دنياكم و لا تقمسوا ايديدم بدماء ساكني الشرف العزل

الى عبدالقادر الجنيد
شلال مهدي الجبوري -

استاذ عبدالقادر هذا الطوالبة فلسطيني من الاردن وهو من ازلام البعث العراقي كان من كتاب جريدة الثورة البعثيةمنذ السبعينات وكان من مدللي البعث ويحضى بالرعاية الخاصة ويشتغل في ....؟؟ كان يعيش مثل الاباطرة من امتيازات وسلطة وحريم ومال ومنح شهادة الدكتوراه مثل دكتوراه عبد حمود. وعندما سقط النظام هرب الى الاردن والان يناضل بالانترنيت وتحت عشرات الاسماء ويشتم العراقين ويمنح شهادات حسن السلوك بالوطنية للعراقين ومن منطلق بعثي طائفي.احد اصدقائي اليسارين من الكتاب المحترمين يعرف طوالبة معرفة جيدة ووصفه بالبعثي الحقود. قبل ايام كتب مقالة على احد مواقع الانترنيت العراقية تشيد بالعار ابو الحفرة وبطولاته المزعومة ووبطولات ابو الثلج ويصف بطولاته بقتل العراقين بمقاومة الامريكان والامريكان خرجوا والبعثين اليوم مستمرين بقتل العراقين تحت اسم مقاومة او قتل الشعب العراقي للانتقام منه.كانت مقالة طوالبة دعوة للارهاب وقتل العراقين.ولذلك ترى طوالبة حاقد على العراقين لانه حرم من نعمة لايحلم بها ولازال يحلم بعودة البعث وعودة ايام العز.بالنسبة الى معسكر اشرف اعتقد كان مقترح من الامم المتحدة لخروجهم من العراق وهذا ما اشار اليه المالكي في خطابه الاخير وانا اعتقد هذا هو الحل الاسلم لهم . انا مع الشعب الايراني وضد جهلة ايران واتضامن مع الشعب الايراني للاطاحة بهؤلاء الجهلة في طهران وتحررهم من هؤلاء الطغاة كما تحرر العراق من عصابات البعث واعتقد ربيع ايران قادم بعد تحرير الشعب السوري من آخر قلعة من قلاع النازية البعثية في الدول العربية . انا انصح طوالبة ان يركز جهوده في خدمة شعبه السليب والذي يعاني من استعمار استيطاني وقرض لاراضيه يوميا من قبل العصابات الصهيونية.نحن العراقين قادرين ان نحل مشاكل بلدناارجو نشر تعليقي بدون تقطيع رجاءا

القرارالمشرف
علي الاهوازي -

للمعلقين الرقم 1 و ا2 و السؤال الذي يطرح ما هذا الحقد و فقدان الضمير ضد الكاتب الذي لم يتطرق الا لكشف الحقيقة التي يسعي النظام الملالي و ازلامه في العراق ان يطمسها في وحل من الكذب و الافترائات. و لعلمكم ها هوا اقضاء الاروبي يوم امس و للمرة العشرون و بحضور 15 قاضياٌ اصدر قراراٌ به برائت منظمه مجاهدي خلق من تهمت الارهاب التي سعت الفاشية الدينيه الحاكمة في ايران و بكل ما بوسعه ان تتصدي لصدور هذا القرار المشرف. لذا كفاكم السعي لاخفاء اشراق الشمس بغرابيل الكذب و الافتراء و ان لم يكن لكم ديناٌ كونوا احراراٌ في دنياكم و لا تقمسوا ايديدم بدماء ساكني الشرف العزل

خذ هذه الخلايا النائمة لبلدك
على باب الله -

وق من أبواق محاربة العراق الجديد..نحن العراقيون أحرار باختيار رئيس الوزراء سواء كان من الملالي أو نسخة مشوهة أوطبق الأصل..يازلمة كافي موضوع اشرف راح ينقلوهم حسب الاتفاق لمكان ثاني أو فاتح حكومتك تأخذهم دون ما تخسر نيرة واحدة..حتى لو سياحة مو أفضل من الاسرائيليين أو لأنهم فرس مجوس؟ نحن نعرف أنهم خلايا نائمة لمثل هذه الشغلات وعليهم معرفة ذلك..دمهم ليس أغلى من دم العراقيين؟

خذ هذه الخلايا النائمة لبلدك
على باب الله -

وق من أبواق محاربة العراق الجديد..نحن العراقيون أحرار باختيار رئيس الوزراء سواء كان من الملالي أو نسخة مشوهة أوطبق الأصل..يازلمة كافي موضوع اشرف راح ينقلوهم حسب الاتفاق لمكان ثاني أو فاتح حكومتك تأخذهم دون ما تخسر نيرة واحدة..حتى لو سياحة مو أفضل من الاسرائيليين أو لأنهم فرس مجوس؟ نحن نعرف أنهم خلايا نائمة لمثل هذه الشغلات وعليهم معرفة ذلك..دمهم ليس أغلى من دم العراقيين؟

حقيقة الحصار علي اشرف وكذبة انكاره
محمد سالم العلي -

حصار السنوات الثلاث اللإنساني لأشرف جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانيةولا يستطيع احد ان يتجاوز عنها قالت وكالة الصحافة الفرنسيه يوم الإربعاء 21 ديسمبر كانون الاول 2011 نقلا عن وزارة الخارجية الأمريكيه : " بعد التوتر بشأن تأمين احتياجات المخيم خلال الاشهر الماضية ، يبدو انه لا توجد الآن مشاكل في توفير المواد الغذائيه والمياه ولكن هناك " مخاوف " بشأن أمدادات الوقود " ،ان هذه التصريحات تخلو بصورة مطلقه من الحقيقه وهي عارية عن الصحة تماما ، فمنذ ثلاث سنوات فرضت الحكومة العراقية بطلب من النظام الإيراني حصارا محكما وشاملا على أشرف وخلال الاشهر الاخيرة كثفت هذا الحصار بشكل هائل ومنذ مطلع العام 2009 ولاسيما في العامين الماضيين أخذت قوات القمع العراقية تعرقل بصورة مستمرة نقل الجرحى والمرضى واصحاب الحالات الطارئه والحادة إلى مستشفيات بغداد ، او اربيل وحتى بعقوبة ، وتعرقل كذلك دخول الأدوية إلى أشرف ، ولم يسمح منذ 17 ابريل نيسان 2011 بدخول اي ادوية إلى أشرف ، وخلال العام الماضي توفي 12 مريضا وجريحا نتيجة هذا الحصار الجائر ، وقد تم عرض ملفات هؤلاء الاشخاص على الامم المتحده والحكومة الامريكيه . ومنذ 8 فبراير شباط لم تدخل إلى أشرف حتى قطرة بنزين واحده ومنذ 17 مايو أيار تم قطع امدادات السولار التي تعتبر مادة حيوية في تشغيل اجهزة الاناره والتكييف والتدفئة والمطابخ ، حتى السولار الذي كان يزود محطة الكهرباء المحتلة تم قطعه اعتبارا من الشهر الماضي ، وقامت عناصر من قوة القدس الارهابية في الساعات الاولى من فجر يوم 13 ديسمبر كانون الاول بتكسير انابيب هذه المحطة ونهب مخزونها الاحتياطي من السولار ، واوقفوها عن العمل ، وقامت قوات القمع في 2 نوفمبر تشرين الثاني بمنع دخول الحطب والفحم الذي كان السكان يدخلونه كوقود بديل ، وما تزال قوات القمع تمتنع عن اعادة جثمان السيدة زهرا مهر صفت احدى الساكنات التي توفيت في 20 سبتمبر ايلول نتيجة حرمانها من العناية الطبية اللازمه ، إلى ذويها .والتعذيب النفسي للسكان باستخدام 300 مكبرة صوت مستمر دون توقف منذ ما يقرب من عامين ، ومنذ ثلاث سنوات تم منع عائلات السكان والمحامين والبرلمانيين ونشطاء حقوق الانسان من الدخول إلى أشرف , وتم حظر عمل السكان الذي كان يدر عليهم ربحا لتوفير جانب من مصاريفهم ونفقاتهم .وبأي معيار فان الحالات الانفة الذكر ولائ

يبقى العراق في القلب
د .حسن طوالبه -

الى جميع المعلقين الذين تعوزهم حسن النية , وممن يعرفون عني بعض المعلومات . وهي ليست سرا , وادعوهم لزيارة مدونتي لمعرفة المزيد عني . لم اتعود الرد على المعلقين لاني احترم اراء الاخؤين ولو تقاطعت معي . ولكني اود ان ارد على بعض الذين يظنون اني حاقد على العراق او معادي , فالعراق عزيز على قلبي وارجو الله له السلامة والوحدة والوئام . ولكني ما اردت من مقالاتي عن اشرف ان يتخلص العراق من ازمة هو في غنى عنها , وها هو المالكي سمح بستة اشهر اخرى لايجاد حل لقضية الاشرفيين . في التأني السلامة وفي العجلة والتهور الندامة . تحياتي .

لاينفع الكلام معه
وليد العراقي -

تعودنا وبكل اسف اقول في العراق كلما قدمنا مساعدة لبلد او دافعنا عن الخليج او ساهمنا في كل الحروب العربيه ضد اسرائيل انقلبوا علينا وشتموناوكانت ايدي حكوماتنا السابقه سخيه على العرب والاجانب ............ حسن الطوالبه جاحد الجميل وناكر فضل العراقيين وبدلا من يقف مع العراق وشعبه اصبح بوق لكل عدو يضر العراق وشعبه ورغم عيشه في العراق فقد انقلب عليه ولصالح من لصالح منظمه ارهابيه حسب التصنيف الاممي وكنت اتمنى على طوالبه ان يكتب عن فلسطين وماتعانيه ولو احصينم ماكتبه عن منافقي خلق لكانت اكثر مما كتبه عن العرب وما يواجهونه من مشاكل ومع هذا نراه قد تغشته الرحمة على منظمة خلق ونسى مايعانيه الاجئين الفلسطيين فكم دفعت لك منظمة خلق

يبقى العراق في القلب
د .حسن طوالبه -

الى جميع المعلقين الذين تعوزهم حسن النية , وممن يعرفون عني بعض المعلومات . وهي ليست سرا , وادعوهم لزيارة مدونتي لمعرفة المزيد عني . لم اتعود الرد على المعلقين لاني احترم اراء الاخؤين ولو تقاطعت معي . ولكني اود ان ارد على بعض الذين يظنون اني حاقد على العراق او معادي , فالعراق عزيز على قلبي وارجو الله له السلامة والوحدة والوئام . ولكني ما اردت من مقالاتي عن اشرف ان يتخلص العراق من ازمة هو في غنى عنها , وها هو المالكي سمح بستة اشهر اخرى لايجاد حل لقضية الاشرفيين . في التأني السلامة وفي العجلة والتهور الندامة . تحياتي .

الى الدكتور
عدنان شوقي -

شيء جيد أن يتعاطف المرء مع مجموعة يرى أنها مظلومة ويسخر قلمه وربما وسائل أخر للدفاع عنها.. ولكن الغالب في بني البشر أنهم يتعاطفون مع قضايا عادلة تهمهم أولا ويعرفون عنها ما يكفي. لدي فضول حقيقي لمعرفة الدافع الذي يجعل الدكتور حسن طوالبة يخصص هذا الوقت والجهد للدفاع عن خمسة آلاف إيراني معارضين للنظام في بلادهم ومتهمين من جهات عدة بتهم الإرهاب ومساندة الدكتاتورية وبكونهم جزءا من اللعبة الطائفية حاليا في العراق (لست هنا بمعرض اثبات التهم أو نفيها).. يعني حضرتك لست ايرانيا ولا عراقيا لذلك سأفترض أن الدافع لديك هو انساني محض وقد اطلعت على كتاباتك ولم أجد مقالات لك في الدفاع عن قضية سكان هضبة التبت في الصين أو الأقلية التاميلية في سريلانكا أو الغجر الذين يتعرضون للتمييز العنصري في رومانيا وبلغاريا.. ولنفترب أكثر.. ونقول أكراد تركيا.. سكان مخيم تندوف من الصحراويين.. ولنكن أكثر قربا ونسأل عن سبب عدم كتابتك عن السوريين الذين يقتلون يوميا في شوارع المدن السورية والليبيين الذين كان يفتك بهم القذافي.. هل اصطفاك الرب لهذه المهمة النبيلة من بين كل المهام والقضايا في العالم القريب والبعيد فصارت قضيتك الوحيدة مصير سكان أشرف؟؟ أنحني لهذا النبل الانساني الاسطوري الذي لم اتعرف حتى الآن على مثيل له!!

السيد طوالبة
حسين طالباني -

سيد طوالبة: اذا كنا نتكلم عن حقائق فان الاشرفيين قتلوا اهلي في كركوك ومدينة طوز وكفري. وهناك مئات الشهود عن جرائمهم واشتراكهم مع قوات الطاغية في محاربة المنتفضين عام 1991. كان الاجدى بهم ان يعتذروا ويخرجوا من العراق الذي تحملهم وتحمل جرائمهم. ثم اذا كنت مهتما بحقوق الانسان فلماذا لا تتحرى جرائمهم. انت تدافع فقط عنهم. صحيح ليس كلهم خصوصا الاطفال لا دخل لهم فيما ارتكب ابائهم من جرائم. ولكن هذا لا ينفي طردهم من بلدنا. ثم يا سيدي نحن احرار في بلدنا و هؤلاء غير مرحب بهم بعد الان. باي لغة يمكن ان تفهم هذه الحقيقة البسيطة وتكف عن اتهمامنا بكل ما يتفتق عنه قريحتك من جرائم بحق هؤلاء الابرياء في اشرف. هؤلاء استخدمهم النظام السابق كمرتزقة في حروبه الخارجية والداخلية، ونحن لا نريدهم بعد الان. هل يمكن ان تكف؟ لا اعتقد، ....................

الى الدكتور
عدنان شوقي -

شيء جيد أن يتعاطف المرء مع مجموعة يرى أنها مظلومة ويسخر قلمه وربما وسائل أخر للدفاع عنها.. ولكن الغالب في بني البشر أنهم يتعاطفون مع قضايا عادلة تهمهم أولا ويعرفون عنها ما يكفي. لدي فضول حقيقي لمعرفة الدافع الذي يجعل الدكتور حسن طوالبة يخصص هذا الوقت والجهد للدفاع عن خمسة آلاف إيراني معارضين للنظام في بلادهم ومتهمين من جهات عدة بتهم الإرهاب ومساندة الدكتاتورية وبكونهم جزءا من اللعبة الطائفية حاليا في العراق (لست هنا بمعرض اثبات التهم أو نفيها).. يعني حضرتك لست ايرانيا ولا عراقيا لذلك سأفترض أن الدافع لديك هو انساني محض وقد اطلعت على كتاباتك ولم أجد مقالات لك في الدفاع عن قضية سكان هضبة التبت في الصين أو الأقلية التاميلية في سريلانكا أو الغجر الذين يتعرضون للتمييز العنصري في رومانيا وبلغاريا.. ولنفترب أكثر.. ونقول أكراد تركيا.. سكان مخيم تندوف من الصحراويين.. ولنكن أكثر قربا ونسأل عن سبب عدم كتابتك عن السوريين الذين يقتلون يوميا في شوارع المدن السورية والليبيين الذين كان يفتك بهم القذافي.. هل اصطفاك الرب لهذه المهمة النبيلة من بين كل المهام والقضايا في العالم القريب والبعيد فصارت قضيتك الوحيدة مصير سكان أشرف؟؟ أنحني لهذا النبل الانساني الاسطوري الذي لم اتعرف حتى الآن على مثيل له!!