أصداء

سورية تناشدكم.. إلى مجلس الأمن الدولي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

منذ بدء الثورة السورية ملحمة الحرية في هذه اللحظة من العالم ومن الوجود البشري، وقبلها بأكثر من عقدين من الزمن كنت من بين قلة يصرون على أن هذه الأنظمة الدموية لاتسقط إلا بالقوة، سواء الداخلية أو الخارجية، وكنا ننبه أن الجيش في سورية قد تطييف أمنيا ومصلحيا، وانه لن يقف في صف الشعب مهما حدث، وسيكون كالساطور في يد الجزار، وتم تخويننا واتهامنا بكل التهم، في السجن أتهمنا أننا طائفيون لأننا تحدثنا بذلك، وعندما سقط صدام حسين أيضا، وعندما تم اغتيال شهداء الاستقلال في لبنان وأولهم سمير القصير، وحتى اللحظة، نفس الجوقة ونفس الاتهامات، مع فارق أن شعبنا الآن يذبح على مرأى العالم، وعذارى الوطنية ليس لديهم ما يقدموه لشعبنا سوى المزايدة عليه وعلى طلبه بتدخل دولي من أجل حمايته، واستطاع هذا التيار الكسيح أن يركب موجة الثورة وتتصدر قائمة من أسماءه واجهة المعارضة، مما اراح المجتمع الدولي المتخاذل من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية في حماية المدنيين ولسان حاله يقول لنا" قادة المعارضة لايريدون تدخل عسكري ويرفضون الخيار العسكري" ومن جهة أخرى وبقدرة قادر تحول هؤلاء الذين كانوا حتى الأمس القريب يخونون الجامعة العربية جراء موقفها من إيران وحزب الله، يتحولون إلى مدافع شرس عن مبادرة الجامعة العربية لأنها تعطي المهلة تلو الأخرى لنظام قاتل. وحديثي هذا يشمل كل أطياف المعارضة من المجلس الوطني إلى هيئة التنسيق..من يعود إلىى الخلف عاما أو عامين وأكثر يمكنه أن يعرف تصريحات رئيس المجلس الوطني من الجامعة العربية ويرى تصريحات قادة هيئة التنسيق، من الجامعة العربية.

ما شدني لكتابة هذا النداء هو تصريح لرئيس المجلس الوطني الدكتور برهان غليون يطالب الجامعة العربية بارسال المراقبين فورا، مع العلم أن اللجنة العربية الموجودة قد خرجت من دمشق عن طريق البر محتجة على أن النظام منعها من التحرك ومن وسائل الاتصال...وهنا لابد ان نفصل منذ اللحظة بين المجلس الوطني وبين تصريحات بعد أعضاءه، المجلس الوطني في بيانه الختامي طالب بشكل واضح وصريح بتدخل دولي فوري لحماية المدنيين والثوار ودعم الجيش السوري الحر، البيان الختامي الذي صدر في يوم 19.12.2011 بعد مؤتمره في تونس، ومنذ المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء هذا اللقاء للهيئة العامة وأنا ألمس محاولة للالتفاف على ماجاء في البيان الختامي، بلغونات فارغة، وهذا ما لن نسمح بتمريره أيا كانت النتائج..هذا البيان الختامي وماورد فيه سياسيا هو سبب ذهابي إلى مؤتمر المجلس الوطني، وليس أي شيئ آخر، لم اقاتلهم على مناصب ولم اقاتلهم على أية مواقع، وكان ولايزال لدي الاستعداد لاترك موقعي كعضو في المجلس الوطني لخبرات من السوريين موجودة خارج المجلس، كالصديق عمار قربي والصديق حازم نهار والدكتور عبد الرزاق عيد على سبيل المثال لا الحصر.

ولهذا أتمنى على المكتب التنفيذي للمجلس ألا يلتف على مقررات البيان الختامي وألا يحصر ولو جزء يسيرا من تفكيره، من أجل البحث عن طرق لهذا الالتفاف...ولازلت أناشد ضمائركم بالطبع..قبل أي شيئ آخر..يجب البدء منذ زمن في إقامة استنفار كامل من أجل أن يكون طلب التدخل الدولي الفوري موضع البحث الأول مع كل الاطراف المعنية.

كما اتمنى على الصديق الدكتور برهان غليون أن يقف الآن أمام البيان الختامي للمجلس الوطني السوري ويعمل من اجل الالتزام به بشكل كامل مع أعضاء المكتب التنفيذي. لقد انتصرت هيئة التنسيق في الجولة الماضية!!! عندما دخلت مع المجلس في وفد مشترك إلى لقاء نبيل العربي برعاية احمد بن حلي صاحب المبادرة الجزائرية، تحت بند رفض تدويل القضية السورية..بتاريخ 14.12.2011 هذا اللقاء الذي لم يعلم به غالبية اعضاء المجلس الوطني...!

مرة أخرى نقول أن يستطيع نظام العصابة تجميد الثورة بالقتل لفترة معينة أمر، وأن نساهم في هذا الوضع سياسيا من خلال عذرية وطنية زائفة أمر آخر...
لا تدعو شعبنا الثائر يسقط المجلس في الشارع...ودمه أمانة في أعناقنا جميعا.

لنبدأ ورشة عمل حقيقية من اجل تكريس هذا المطلب وعلى كافة الصعد واعتماد الشفافية الكاملة بالتعاطي معه...نحو تدخل دولي فوري وفاعل...وتدويل الملف والطلب بتحويل العصابة لمحكمة الجنايات الدولية....حيث لاحوار.

إنني أناشد المجتمع الدولي بحسم خياره والقيام بتدخل فوري وعلاجي للحد من المجازر...

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وقع التعهد سيد غسان، قبل ان تنتقم بدماء السوريين
بهاء -

أطلب من كل من يدعي حبه للشعب السوري ويطلب التدخل العسكري والحصار الاقتصادي أن يوقع هذا التعهد ويسلم نسخة منه للأمم المتحدة والجامعة العربية ويعلنه على الانترنت والجرائد العامة أمام الشعب والتاريخ، ومن وجد نص التعهد ظالما فليقل لنا لماذا أو ليصمت. ((أنا الموقع أدناه، أتعهد امام الشعب السوري والتاريخ والقانون بما يلي: لأن نظام الأسد، نظام دموي وحشي قتل بثمانية شهور ما يقارب 5000 ألاف إنسان بين أطفال ونساء ورجال، وسجن ظلما عشرات الآلاف، وأشعل نار الفتنة الطائفية ليثبت مقولته الآثمة(أنا او الخراب)، ولأنه ومنذ خمسين نهب وسرق البلاد والمواطنين وحجز حريتهم وكرامتهم، وأسس لقتل الحياة السياسية والديمقراطية ولمرض الطائفية، ولأنه يختزل الوطن بشخص الرئيس وأعوانه، لكل ذلك أطالب يما يلي: 1- فرض حصار اقتصادي حديدي على التعامل البنكي والتجاري مع المسئولين السوريين والبنوك السورية، وحظر استيراد النفط السوري، أو أي منتج قد يدخل بصناعة حربية. 2- فرض حظر جوي عسكري، حتى لو استدعى هذا الحظر تدمير قواعد الصواريخ ارض جو، ارض بحر، متوسطة المدى، الشبكة الرادارية العسكرية والمدنية كي لا يستخدمها النظام. 3- بحال عدم سقوط النظام ومتابعته قتل الناس، أطلب مهاجمة جميع القواعد العسكرية السورية، وقطع سبل وخطوط الإمداد من طرق وسكك حديد آو جسور، والمصانع التي تزود الجيش السوري بالطعام والسلاح والوقود، مثل مصافي النفط. 4- بحال عدم كفاية ذلك، أطلب التدخل العسكري البري وخاصة من الشمال، لتحريض الجيش السوري على الانقسام وقيام المنشقين بقتال الجيش النظامي. 5- أطلب قصف اي موقع يشتبه باختباء الأسد فيه أو أيا من رهطه. 6- أتعهد بحال موافقة الدول الإقليمية والعالمية على ذلك بما يلي: أولا، بحال تحول الحصار لحصار مشابه ما مر به العراق بالتسعينات، بتحمل مسؤولية قتل أي طفل يموت بسبب الحصار بعد الطفل رقم مائة ألف، واخضع نفسي للمسائلة الجنائية بتهمة المساهمة بالقتل. ثانيا، بحال الانتقال للقصف الجوي والبري وحتى لو لم يشاورني الحلفاء المهاجمون وأهملوا رفضي، أتعهد بتحمل المسؤولية الأخلاقية والتاريخية والجنائية عن قتل اي سوري بعد تجاوز عدد القتلى 200 الف قتيل. ثالثا، أعلم أن بقايا النظام الاسدي، وأموال إيران ستتدفق على شكل عصابات وتفجيرات طائفية، والأموال والأفكار الاسلاموية السلفية المتعصبة ستتدفق من جنوب البلاد وشمالها،

المولود المشوه لايعيش طويلاً
عمار تميم -

هذه حقيقة ما يسمى زوراً بالمجلس الوطني السوري فهم نتاج مشوه معظم منتسبيه مرتمون بالكامل إما في أحضان أخوان تركيا أو ممولون من إحدى الدول الخليجية لذلك ليست لهم أي مصداقية وهم يبحثون بشتى الوسائل لشرعنة تدخل أجنبي في سوريا تحقيقاً لمطامعهم وليس حرصاً على الشعب السوري ودمائه ، عندما تعلن فرنسا وليس النظام عن قيامها بتدريب أفراد عسكريين للقيام بعمليات عسكرية ضد الجيش السوري في مناطق لبنانية وأخرى تركية فهذا يسقط بالمطلق الإدعاء بسلمية الثورة وكلما طال الوقت يشعر الممولون والحاضنون ومن ورائهم المايسترو بفشل مشروعهم لذلك فهم يحاولون بشتى الوسائل استدعاء أحداث دموية وخطيرة لإبقاء الضغوط على النظام في سوريا ، التفجيرات الأخيرة في دمشق هي نفس منهجية الأخوان المسلمين في الثمانينات حينما كانوا يستعينون بالشاحنات الملغمة ويهربونها عن طريق الأردن والعراق وبعلم السلطات في كلا البلدين لمحاربة النظام في الداخل وليس غريباً عنهم أي تصرف دموي ثم الإدعاء بالطهارة وتحميل النظام مسؤولية الحدث ، استجداء الخارج لن يجدي نفعاً فقد سقطت ورقة التوت عنكم وأثبتم للشعب السوري أنكم أقل كفاءة من مقارعة النظام والعمل على إسقاطه وتاجرتم بدماء الشعب السوري عبر التحريض والتحفيز لإبقاء الحراك الشعبي بينما أنتم أجبن من أن تقوموا بشئ مماثل في الداخل السوري لأنكم طلاب سلطة وتريدون القفز عليها شأنكم شأن مجلس العراق وأفغانستان ، وإذا كنا سنطالب - بعد انتهاء الأزمة في سوريا - بمحاسبة ومعاقبة أي مسؤول أمني أو سياسي أو عسكري أو شرطي أو رجل استخبارات على بطشه وقتله لأي مواطن سوري وتعليق المشانق له على ذلك فإنني سأطالب أيضاً بمحاسبة كل عضو في مجلسكم المشوه على كل تصريح فيه استدعاء للخارج وفيه تحريض وكذلك معاقبة كل من سولت له نفسه بالإعتداء على رجال الجيش والأمن وستكونان معاً في قفص الإتهام ، الدعوة لاستحضار الخارج وكذلك استحضار من يسمون أنفسهم بمجاهدي ليبيا والعراق لمقاتلة النظام في الداخل يندرج في سياق الخيانة العظمى للأوطان لذلك آن الأوان لمراجعة النفس وقراءة الأحداث بفهم ووعي والعلم بأن عصبة الأمم المتحدة - الإسم الحقيقي - مسيرة وفق مصالح القوى العظمى وأما أنتم وأمثالكم في العديد من الدول العربية مع الإعتذار فأنتم أشد سوءاً من الطابور الخامس الذي يعمل لإثارة الفتنة وتبرير القتل داخل الأوطان (لا تـقتـلوا الــش

إنتصار النظام وارد
القارئ -

المؤامرة الكونية على الشعب السوري والتي تتجلى بتأمر عربي روسي صيني ونفاق أمريكي أوروبي قد تنجح قريباً في تحقيق أهدافها وقد يصمد النظام الأسدي لمدة سنة على الأقل وخلال هذه الفترة سيحدث انهيار اقتصادي وفقر وفوضى ومجازر لايعلم بها إلا الله وخلي المجتمع الدولي والأعراب ينبسطوا .

مدى صحة
ابو ذر -

هكذا تفجيرات وهكذا مقال ان دل فانه يدل على ان مايسمى بالمعارضة الوطنية قد اصبحت لا وطنية وعليه ما قرأته منذ يومين من ان مجلس استنبول كان يخطط لاعلان امارة في ادلب واجهاضها من قبل النظام واسقاط عدد كبير من القتلى وان يتم اعلان الامارة من قبل الغليون خلال المؤتمر الصحفي صحيحا لذلك تم اللجوء الى العمل الجبان الا وهو التفجير وبدأ الالحاح لطلب التدخل الخارجي خوفا من اعلان الهزيمة

لن أطيل
المهاجر -

إن مايكتبه البعض وخاصة السيد المحترم عمار تميم لايخرج عن كونه خطاباً بعثياً بامتياز. ها قد أعلنت جماعة الأخوان المسلمين مسؤوليتها !!؟؟ مارأيك ؟ يأخر عمار تميم . رأيي المتواضع يقول: إن هذا الإعلان هو من قبل السلطة الفاقدة للمصداقية 100% وسنرى في القريب العاجل , كيف أنها تشابه أحمد أبو عدس في قضية إغتيال الحريري . أنا أوافق على أبيات الشعر في ذيل مداخلتكم وأوأكد أنا تنطبق على من هم في السلطة وليس على من هم في المعارضة وشكراً . موضوع التدخل الدولي الذي لاأوافق عليه مسألة وقت وليس إلا . إنني أبكي سوريا الحبيبة التي تقع اليوم تحت رحمة مجانين السلطة ومجانين السلفية والأخوان .

لن أطيل
المهاجر -

إن مايكتبه البعض وخاصة السيد المحترم عمار تميم لايخرج عن كونه خطاباً بعثياً بامتياز. ها قد أعلنت جماعة الأخوان المسلمين مسؤوليتها !!؟؟ مارأيك ؟ يأخر عمار تميم . رأيي المتواضع يقول: إن هذا الإعلان هو من قبل السلطة الفاقدة للمصداقية 100% وسنرى في القريب العاجل , كيف أنها تشابه أحمد أبو عدس في قضية إغتيال الحريري . أنا أوافق على أبيات الشعر في ذيل مداخلتكم وأوأكد أنا تنطبق على من هم في السلطة وليس على من هم في المعارضة وشكراً . موضوع التدخل الدولي الذي لاأوافق عليه مسألة وقت وليس إلا . إنني أبكي سوريا الحبيبة التي تقع اليوم تحت رحمة مجانين السلطة ومجانين السلفية والأخوان .

دمشق تناشدكم
قاسم الحلف -

بشرفي مقالك بضحك نسيت الشعب السوري جسبي الله ونعم الوكيل

دمشق تناشدكم
قاسم الحلف -

بشرفي مقالك بضحك نسيت الشعب السوري جسبي الله ونعم الوكيل

العملاء والخونه يناشدون مجلس الامن لظرب بلدهم
احفاد البابليين -

انا افضل ان يكون العنوان كل اتي ...العملاء والخونه يناشدون مجلس الامن...متى مجلس الامن انصف الشعوب ومتى الاعراب نصفوا بلد مسلم ؟؟الاعراب ذبحوا الشعب العراقي باولادهم المفخخين وساهموا بحصارنا حتى وصل بنا الدهر ان ناكل حجر وتذكروا اغاني كاضم الساهر (شعبي لايملك خبزا ودواء)لااعرف هل العملاء والخونه يريدون شر لشعبهم مثلما فعلوها عملاء وخونه المحسوبين على العراق؟؟؟

العملاء والخونه يناشدون مجلس الامن لظرب بلدهم
احفاد البابليين -

انا افضل ان يكون العنوان كل اتي ...العملاء والخونه يناشدون مجلس الامن...متى مجلس الامن انصف الشعوب ومتى الاعراب نصفوا بلد مسلم ؟؟الاعراب ذبحوا الشعب العراقي باولادهم المفخخين وساهموا بحصارنا حتى وصل بنا الدهر ان ناكل حجر وتذكروا اغاني كاضم الساهر (شعبي لايملك خبزا ودواء)لااعرف هل العملاء والخونه يريدون شر لشعبهم مثلما فعلوها عملاء وخونه المحسوبين على العراق؟؟؟

إلى الرقم -7-
المهاجر -

متى مجلس الامن انصف الشعوب ; هل نسيت أم تناسيت, كيف تدخَّل مجلس الأمن ضد الصرب (الكفار) , لينصف أهل كوسوفو المسلمين . إذا كانت إستراتيجيتكم في هذا العالم العربي ومبادؤكم هي نفي من يخالفكم الرأي أو العقيدة وبالتالي تقومون بالتفجيرات والقتل وووووو إلى ماهنالك من تسميات , ماأنزل الله لها من سلطان ومن ثم تتهمون الأمريكان وسواهم بأنهم هم الذين قتلوا العراقيين . هذه كذبة كبيرة ياأحفاد البابليين . ألا ترى حتى اليوم , كيف تتفجر السيارات في العراق ؟؟ ماذنب فلان أو علان ؟ إنه الذنب المتأصل في ثقافتكم البالية اللاإنسانية , بينم تلقون التهم على الغير . وقت التدخل الأجنبي في سوريا , رغم معارضتي له, بات قريباً والذي يدفع في هذا الإتجاه الجهنمي هي ثقافة الديكتاتورية الفردية والديكتاتورية العقائدية الدينية . اتركوا الدين لله يابشر وإلا فلستم بعد ببشر .

إلى الرقم -7-
المهاجر -

متى مجلس الامن انصف الشعوب ; هل نسيت أم تناسيت, كيف تدخَّل مجلس الأمن ضد الصرب (الكفار) , لينصف أهل كوسوفو المسلمين . إذا كانت إستراتيجيتكم في هذا العالم العربي ومبادؤكم هي نفي من يخالفكم الرأي أو العقيدة وبالتالي تقومون بالتفجيرات والقتل وووووو إلى ماهنالك من تسميات , ماأنزل الله لها من سلطان ومن ثم تتهمون الأمريكان وسواهم بأنهم هم الذين قتلوا العراقيين . هذه كذبة كبيرة ياأحفاد البابليين . ألا ترى حتى اليوم , كيف تتفجر السيارات في العراق ؟؟ ماذنب فلان أو علان ؟ إنه الذنب المتأصل في ثقافتكم البالية اللاإنسانية , بينم تلقون التهم على الغير . وقت التدخل الأجنبي في سوريا , رغم معارضتي له, بات قريباً والذي يدفع في هذا الإتجاه الجهنمي هي ثقافة الديكتاتورية الفردية والديكتاتورية العقائدية الدينية . اتركوا الدين لله يابشر وإلا فلستم بعد ببشر .

توضيح للأخ المعلق رقم (5)
عمار تميم -

أخي العزيز لست في انتظار بيان الأخوان أو اتهام السلطة لأي جهة كانت ، أتحدث فقط عن هذا الإنحدار في الطرح واستدعاء الخارج بدعوى التحرر والتغيير والديمقراطية ، أما بيان الأخوان المسلمين فالأعجب منه هو التصريحات الصادرة عن بعض أعضاء ما يسمى مجلس اسطنبول أنها جثث قتلت في إدلب وحمص وتم الإتيان بها إلى هذا الفرع وتمّ التفجير ، أما عن انتمائي للبعث فهذا غير وارد في السابق ولا حالياً ومستقبلاً لأنني أكره الأحزاب كلها بالمطلق ، لذلك خطابي نابع من خوفي وحرصي على سوريا لايهمني من يحكم أو من يتولى السلطة المهم بالنسبة لي سوريا الوطن وشعبها أن يكونا بخير ، مع الشكر .

توضيح للأخ المعلق رقم (5)
عمار تميم -

أخي العزيز لست في انتظار بيان الأخوان أو اتهام السلطة لأي جهة كانت ، أتحدث فقط عن هذا الإنحدار في الطرح واستدعاء الخارج بدعوى التحرر والتغيير والديمقراطية ، أما بيان الأخوان المسلمين فالأعجب منه هو التصريحات الصادرة عن بعض أعضاء ما يسمى مجلس اسطنبول أنها جثث قتلت في إدلب وحمص وتم الإتيان بها إلى هذا الفرع وتمّ التفجير ، أما عن انتمائي للبعث فهذا غير وارد في السابق ولا حالياً ومستقبلاً لأنني أكره الأحزاب كلها بالمطلق ، لذلك خطابي نابع من خوفي وحرصي على سوريا لايهمني من يحكم أو من يتولى السلطة المهم بالنسبة لي سوريا الوطن وشعبها أن يكونا بخير ، مع الشكر .