أصداء

من هم رجال خامنيئي ونصرالله في ميدان التحرير؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


"أنا أتمنى لو كنت حاضراً معكم يا شباب مصر في الساحات، وأنا مستعد لأن أقدم دمي وروحي في سبيل قضيتكم." هذه فقرة مقتبسة من كلمة حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله التي ألقاها خلال المهرجان الذي تم تنظيمه دعماً ونصرة لثورة الشعب المصري وتعزيزاً لنهج المقاومة في المنطقة كما قال الموقع الإلكتروني لقناة المنار التابعة لحزب الله. كنت أتمنى أن أصدق نصرالله، ولكن من المستحيل أن يصدِّق عاقل كلام رجل لم ير الشمس منذ سنوات طويلة بسبب اختبائه خوفاً من أن يصطاده الإسرائيليون. لست أدري كيف يريد نصرالله من العقلاء أن يصدقوا أنه يتمنى أن يقدم دمه وروحه في تظاهرات المصريين في الوقت الذي يخشى فيه من المشاركة في تظاهرات وحروبات حزبه. هل مصر أغلى لدى نصرالله من لبنان؟ أم أن الرجل الذي أجهز على لبنان ووضعه في ثلاجات الماضي أدار بصره نحو مصر لتخريبها وتدميرها هي الأخرى؟

دافع نصرالله عن التظاهرات الحالية في مصر وأطلق عليها لقب "ثورة" ووصفها بأنها "نتاج إرادة الشعب المصري ومن تصميمه وتنفيذه." لم يتوقف نصرالله عند ذلك بل نفى أن تكون التظاهرات تدار من الخارج أيا كان هذا الخارج. لست أدري من أين يعرف نصرالله بخبايا أمور التظاهرات المصرية. من الممكن أن ينكر نصرالله أي دور له في تظاهرات المصريين، ولكن أن ينفي نفياً قاطعاً وجود أي يد خارجية، فهذا يعني أن الرجل على دراية كاملة بغرفة العمليات التي تدار منها التظاهرات. ألا يقول المنطق أن من يؤكد على شيء فهو يعرفه تماماً؟ هذا ما فعله نصرالله، ولأنه يعرف تماماً أمور التظاهرات الحالية في مصر فهو يتحدث عمن يديرها ويحركها. من المؤكد أن تصريحات نصرالله تضع الكثير من علامات الاستفهام حول دور للرجل في مواقف بعض القوى الإسلامية المشاركة في المظاهرات وبخاصة الإخوان المسلمين الذين تربطه بهم علاقات صداقة قوية ومتينة.

بالطبع لم يختلف موقف نصرالله من تظاهرات الحالية في مصر عن موقف سيده وزعيمه ومرشده وملهمه علي خامنيئي الذي ألقى خطبة نادرة باللغة العربية لتأييد التظاهرات الشعبية المصرية والتأكيد على حلمه بدولة إسلامية كبرى في المنطقة. جاء موقف خامنيئي ونصرالله متطابقاً. لا عجب في ذلك، فنصرالله إيراني لا جدال فيه، وقد انتظر طويلاً مع ملهمه للإعراب عن موقفه في ما يحدث في مصر. لم ينتظر نصرالله مع ملهمه لإبعاد شبهة دعم الثائرين المصريين عن حزبه كما زعم، ولكنه انتظر مع سيده للتأكد من أن الإخوان المسلمين، حلفاء إيران الأوفياء تمكنوا تماماً من التحكم في زمام المظاهرات. انتظر نصرالله وليته خرج بشخصه لإلقاء كلمته للتأكيد على تضامنه مع المتظاهرين، ولكنه أطل عبر الشاشات كعادته لخوفه على دمه وروحه اللذين عرض كذباً تقديمهما في سبيل قضايا المصريين.

كان كل ما اهتم به نصرالله هو التأكيد على أن التظاهرات في مصر سياسية بالمقام الأول لا دخل لها بالقضايا المصرية الداخلية أو الخارجية، فهي بحسب نصرالله ليست قضية جوع وفقر، إنما "ثورة كاملة للأحرار" من رافضي المهانة والذل في بلد أريد له بفعل الأمريكيين والإسرائيليين أن يكون تابعاً لهما. القضية إذن ليست حرية أو ديمقراطية في نظر نصرالله وكل من يؤيده في مصر من جماعات إسلامية وإخوان مسلمين. القضية هي الانقلاب على العلاقة المجتمع الدولي والانضمام إلى مجتمع الرافضين الذي تتزعمه إيران. وقد ذكرتني كلمات نصرالله بمشهد رأيته قبل أسبوع على إحدى القنوات تسأل فيه مذيعة أحد المتظاهرين، الذي امتدت لحيته أمامه نحو نصف متر، عن غرض التظاهرات، وقد اجابها الرجل بالإنجليزية بأنها من أجل الذهاب إلى القدس لتحريرها من أيدي الصهاينة.

الهدف إذن واحد لدى إيران وحزب الله وبعض من المصريين المشاركين في مظاهرات ميدان التحرير وتضاف إليهم بالطبع حركة حماس. الأصابع الإيرانية في المظاهرات والاعتصامات الحالية أصبحت واضحة تماماً. تريد إيران أن تضيّق الخناق على إسرائيل بإضافة جبهة جديدة في الجنوب الغربي حيث تقع الحدود المصرية الإسرائيلية. وتريد إيران أن تحقق حلم رئيسها الدكتاتور نجاد بإزالة إسرائيل من الوجود. ولذلك لا تكف إيران عن تقديم كل أنواع الدعم للمتظاهرين القريبين منها قلباً وقالباً من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين. لست اعتقد بأن المخطط الإيراني سيتوقف عند محاولة إيجاد دولة إسلامية صديقة في مصر فحسب، وإنما سيشمل محاولات حثيثة لإيجاد نظم حكم إسلامية أيضاً في الأردن والضفة الغربية بغرض تطويق إسرائيل من جميع الجهات.

شهد خامنيئي ونصرالله على أن اتجاهات ثورة الحرية التي قام بها الشباب المصري الرائع في الخامس والعشرين من يناير تغيرت تماماً. فبدلاً من التركيز على الحرية والديمقراطية والتنمية نجد جماعة الإخوان المسلمين بمساعدة إيران وحزب الله تختطف الثورة لتحقيق أهداف إيرانية، في عمل يعكس طبيعة الفكر الإخواني الذي يتنكر للوطن لمصلحة الدولة الإسلامية الكبرى. شهد خامنيئي ونصرالله عن الأصابع الإيرانية في التظاهرات الحالية وعن الدعم الذي ربمايقدمه نظام ولاية الفقيه للإخوان المسلمين في مصر. ومن المؤكد أن قيام حزبيين مسلمين بتهريب سجناء حماس وحزب الله من السجون المصرية ومن مصر كلية جاء رداً للجميل الإيراني.

لقد انخفض التأييد الشعبي للتظاهرات الحالية التي تدور في ميدان التحرير، واقتصر التأييد على رجال الإخوان المسلمين إضافة أعداد قليلة من الشباب الذين نجح الإخوان في خداعهم. وربما كان ولع المصريين باستئناف أعمالهم وحياتهم الطبيعية وتجاهلهم لما يحدث بميدان التحرير خير دليل ضعف التأييد الشعبي للتظاهرات الحالية. ولكني متأكد أن التأييد المصري للثورة الأصلية الأصيلة للشباب المصري الساعي للحرية لم ولن يتوقف. سيستمر المصريون في المطالبة بالحرية والديمقراطية. سيرفض المصريون سطوة النظام الشمولي الحالي ولكنهم سيرفضون أيضاً الإخوان المسلمين الذين يتعاونون مع إيران وحزب الله وحركة حماس لضرب استقرار مصر وجرها إلى حروب ونزاعات إقليمية جديدة.

ليت المتظاهرين من غير المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين يعودون إلى المباديء التي قامت من أجلها ثورتهم، وليتهم يدركون أن تطلعاتهم لمصر تختلف تماماً عن تطلعات رجال إيران. لم ولن يتطلع الإخوان أبداً لوطن مستقل حر وديمقراطي. الإخوان يتطلعون لما هو مخالف تماماً لما ينادي به الشباب الوطني. الإخوان يتطلعون للوصول إلى السلطة ومن ثم التحالف مع متطرفي العالم لتحقيق أهداف ربماتضر بالمجتمع المصري وبالمصالح المصرية. فليرفض الشباب الوطني الظلم والقمع والكبت والدكتاتورية وكل ما قام به النظام الحالي من خروقات لحقوق الإنسان. ولكن من المهم والضروري أيضاً أن ينبذ الشباب الفكر الديني المتطرف المدمر.

josephhbishara@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Martyersssssssssssss
Lebanese -

Millions and millionssssssssssss MARTYERSSSSSSSSSSSSSS in the ARABIC countries, Lebanon paying MARTYERS for 62 years, to this moment we''re paying MARTYERS for strongly rejecting Nazi''s regime of Assassins Syrian Regime, the enemies of allah Khaminiee rented assassins, Qatar tatary rented serial killers, Arab handed our Martyers lives and blood to the assassinations for occupations, where''s our blood spilled for 62 years???????? who offered us the freedom , Sovereignty, democracy for our stolent rights by these region Nazi''s????????????????Lebanon is the region BASE of assassinations for occupations other cowards Arab countries reality on the ground for decades trough spreading drugs, bloody weapons, bloody green money and rented assassins and slavessssssssssssssssssss our bloodddddddddddddddddddd for Nazi''ssssssssssssssssssssssss occupationsssssssssss

غير صحيح
الورد الجوري -

ليتني أصدق هذا الكاتب عن أن نصر الله وإيران خصمان لأسرائيل وأمريكا ولاأظن أبدا بأن الأخوان المسلمون يتعاونون مع إيران وحزب الله بالعكس الأخوان المسلمون هم من سوف يدفٌعون حزب الله وأيران الثمن غالي واتمنى من الكاتب الكريم أن لايخلط الأوراق ويعي مايقول

الله اكبر
شمروخ -

كل الشعب المصري الشريف الرافض للذل والتبعية للصهاينة والأمريكان

تحليلات مهمة!!
May -

اولاً نصرالله كان يحارب اسرائيل في الصفوف الأمامية على الجبهات قبل توليه المنصب الحالي الذي يرهب اسرائيل اكثر من اي سلاح ! و لا داعي للتذكير انه قدم دم ابنه على عكس اي مسؤول اخر! و قد اهنت الشعب المصري و دم الشهداء الذين قضوا في ميدان التحرير، ان اي عاقل يعلم ان الشباب في التحرير نتيجة القمع و الذل و ليس بتحريك خارجي!أيضاً اود ان اعلم ماذا تقدم أني يا سيد بشارة للمصريين غير تشويه صورة ثورتهم؟ يا ليتك انت و غيرك تتعلمون من شباب ميدان التحرير كيف نكون يد واحدة في بلداننا بدل هذا النقد & ; المهم& ;!

ثورة مصر وايران
رانيا -

اولا ثورة الشعب المصري هي نتاج القهر والفقر والظلم وفساد النظام ما ذنب الشعب المصري ان قام شخص مثل خامنئي الذي هو اصلا له تاريخ في قمع احرار ايران باختطاف ثورة الشعب المصري او التونسي هل قام محمد بوعزيزي بحرق نفسة من اجل ايران او حتى حزب الله ام كان دافعه الظلم والقهر والجوع ولكنني اني انصح الشعب المصري العظيم ان يبقى منتبه وواعي لمن يريد اختطاف ثورته لمصلحته ثم ان العديد من السجناء السياسيين وغيرهم قد فرو من السجن وليس فقط خلية حزب الله بسبب اهمال الامن او حتى بطريقة مقصودة هل تلك الاشاعات هدفها تخويف المصريين من المطالبة بحقوقهم التي لم ترهبهم كل ادوات النظام القمعي من اجل الابقاء على نظام مبارك القمعي

الغوغاء الاعالامية
اياد -

مخالف لشروط النشر

مقال منحاز
جاد -

من السطر الأول تبين ان الكاتب منحاز وليس من الذين يمكن أن نقتنع بكلامه ، لأن تعبير لو ير الشمس خوفا من اسرائيل ... وهذا الأسلوب الفقير بالهجوم ، لا يمكن أن يجعلنا نقتنع بكلامه. ثم عبارة لا أحد يصدقه ، هذه لا يمكن أن يصدقها أحد ، لأن نصرالله مقاوم شرس ، واذا كان الكاتب لا يحبه ، فهذا لا يعني أنه سيقنعنا بهذا الأسلوب البسيط أن الذي هزم اسرائيل مجرد رجل عادي. نعم نصرالله حلف لإيران ، وصديق وابن بار لها، ونعم هو يحتاط من الإغتيال لأنه لن يطل على الناس لتصطاده اسرائيل وترتاح منه ليرضي الكاتب . فالرئيس سعد الحريري أيضا يحتاط وكل زعماء العرب يحتاطون ، ثم من قال للكاتب أنه لا يرى الشمس ؟ هو لا يطل حسب مواعيد معلنه ، لكن الرجل يتجول علنا وبشكل مفاجيء، وكثر يعرفون أنه يتجول متخفيا وبسيارات معتمة النوافذ ويعرف جيدا ماذا يحصل في الشارع. أما أن نعيره أنه يحتاط أمنيا فهذه ليست شطارة محسوبة للكاتب ... الكاتب الكبير يكون رزينا وليس مجرد شخص يكتب كلاما يعبر عن غيظه لأن اسرائيل لم تستطع بعد النيل من مناضل كبير ... حاضر يا استاذ سنوصي نصرالله أن يطل علنا لتغتاله اسرائيل ويرتاح الكاتب منه

غراب اسود
hanadi -

مجرد كلام في الهواء حسن نصرالله رجل ... وغير صادق والدليل الاعمال الارهابية التى مارسها على الشعب اللبناني والحكومة الجديدة 8 اذار واقول كلمة لا الشعب المصري لا تصدقو كلمة واحدة على لسان حسن نصرالله من اي متى يا حسن نصرالله كنت تحب الشعب المصري او من اي متى كنت تحب الشعب الفلسطيني ها هم عندك الشعب السوري ورئيسهم بشار حاميك وحامي سلاحك في لبنان لماذا لم تدافع عن الشعب السوري المزلول اسمعنا خطاب رنان منك على الشعب السوري اوقف معهم وناصرهم طبعا لا مستحيل لان سيدك بشار يخفيك عن وجه الارض ساند شعبك المظلوم والمدعوس تحت اقدام الملالي في ايران الشعب الايراني التى تعترف به انه شعبك وولاية الفقيه لماذا لم تساندهم يا حسن نصرالله انت مجرد ورقة محروقة مجرد كلام تقوله في الهواء ولكن الايام قادمة يا حسن نصرالله لان المستبدين بشعوبهم والفاشين والظالمين ليس لهم مكان بين الشعوب التى تطالب في الحرية والديمقراطية اما انتم يا حزب الله وبشار الاسد وملالي ايران ......خ وسوف نرى قريبا رب العالمين يمهل ولا يهمل قريبا انشالله اما ما يحصل في مصر ثورة شباب يريدو الحرية وليس حزب الله او ملالي ايران الشعب التونسي يريد الحريات وليس ولاية الفقيه الفتن قادمة على الدول العربية سببها ايران وحسن نصرالله الشعوب العربية تعرف ذلك انت يا حسن نصرالله ولاية الفقيه وملالي ايران سوسة تنخر في الوطن العربي والمفروض ابادتها ورشها بدواء سام جدا كي تنظف المنطقة منكم

لفت الأنظار ليس الا
ثيي -

لن تصمد إيرن طويلا ضد المد الداخلى المطالب بالتغيير، سنرى أنتفاضه قريبه تضع خاتمى و موسوى على سده الحكم فى طهران

معلومات غلط
Ki -

الكاتب وصف خطبة الخامنئي بالعربي على انها نادره مع انه يخطب بالعربي كل جمع قبل الخطبه بالفارسي وقال انو حسن نصر الله يختبئ وجبان مع انو قضا نصف عمره في الجبهات. فلكم ان تقدروا

دعاية
Adam* -

المشهد يظهر رجال بعمائم من عدة طوائف يشاهدون خطاب نصر الله من غلى شاشه كبيرة لاعطاء فكرة بانه قائد تلتف من حوله رجال من كافة الطوائف و هذا ما درجت عليه سياسة التضليل لرجل ضل طريقه ليصبح العوبة بيد النظام الايراني... هل كل ما يظهر على الشاشات يضدق ؟؟ و بما ان الخطاب مبث و مصور, لما لم يشاهدوه اصحاب العمائم في بيوتهم... الدعاية هي المقصد و لو اراد الخطيب التظاهر فعلا لخرج من جحره و القى كلمته امام الناس و الا فهي مهانة للمتظاهرين من ان يندس مثله بينهم.

دعاية
Adam* -

المشهد يظهر رجال بعمائم من عدة طوائف يشاهدون خطاب نصر الله من غلى شاشه كبيرة لاعطاء فكرة بانه قائد تلتف من حوله رجال من كافة الطوائف و هذا ما درجت عليه سياسة التضليل لرجل ضل طريقه ليصبح العوبة بيد النظام الايراني... هل كل ما يظهر على الشاشات يضدق ؟؟ و بما ان الخطاب مبث و مصور, لما لم يشاهدوه اصحاب العمائم في بيوتهم... الدعاية هي المقصد و لو اراد الخطيب التظاهر فعلا لخرج من جحره و القى كلمته امام الناس و الا فهي مهانة للمتظاهرين من ان يندس مثله بينهم.

عجيب
anias -

لماذا انت خائف هكذا علي اسرائيل

عجيب
anias -

لماذا انت خائف هكذا علي اسرائيل

ترداد لأقاويل الحكوم
د. زوين -

يبدو أن الكاتب يردد ما تقوله الحكومة المصرية من ضعف التظاهرات قلة المتظاهرين واقتصارها على الإخوان وكلها غير صحيحة فالثورة تنمو وتكبر ولاعلاقة بالإخوان الذين يريدون أن يركبوها لكن الشباب رفض حتى شعاراتهم ولا داعى لترداد أحلام السلطة التى ثبت كذب إعلامها

ترداد لأقاويل الحكوم
د. زوين -

يبدو أن الكاتب يردد ما تقوله الحكومة المصرية من ضعف التظاهرات قلة المتظاهرين واقتصارها على الإخوان وكلها غير صحيحة فالثورة تنمو وتكبر ولاعلاقة بالإخوان الذين يريدون أن يركبوها لكن الشباب رفض حتى شعاراتهم ولا داعى لترداد أحلام السلطة التى ثبت كذب إعلامها

مجساتك معطلة فاصمت
كريم ابو ياسر -

الذي لايقرأ الثورة المصرية والمشهد المصري مع هذا الوضوح والنقل الاعلامي المباشر لكل مفرداتها فليصمت !!! لانها اهانة له قبل ان تكون لشباب مصر الحر !!! من يجرؤ ان يجرد هذا الشباب الواعي من قدرته على التغيير والتضحية وقول ...لا.... التي سمت فوق الجوع والجراح والالم حرّي بنا ايها الكاتب !!!! ان نتأمل هذا المشهد الجميل والمفرح بعد ان غادرت شوارعنا العربية اي بادرة عزة وفرح وافق في هذا الجدار الفولاذي والقحط الانساني الذي احاط بنا .... هذه معركة الشرفاء وبالتاكيد سيصطف معهم كل شريف وحر من اقصى الارض لأقصاها .... لاتهينوا شهدائنا واحرارنا بحجة حرية الكتابة والرأي انها ثورة لها قوانينها الداخليه وايقاعها ومحركاتها التي استعصت حتى علي اعتى المعارضين المصريين!!!! حصان جامح لن يستطيع احد امتطاءه غير ارادة الحق ومطالب العزة التي يرفعونها بعنفوان لاتدركه مجساتكم المعطلة .....نزل الشرف العربي كله الى الاستعمار الحديث بادواته القاسية كلها!!! فاذهبوا لتعلم قراءة الوقائع من جديد لتدركوا هذا الحراك المشرف بدل ان تجرحونا وتحرجوا ايلاف بان سمحت لكم بالنشر لان ماكتبتم متكلف حدّ الخواء ... واعذرني لجرأتي لاننّي احسست بالجرح وانا اقرأ كلماتك ودمائنا لم تجف بعد هذه ثورة الشعب المصري والعربي بامتياز مشرف ويزيدنا شرفا ان يخرج الاحرار لمؤازرتنا .

مجساتك معطلة فاصمت
كريم ابو ياسر -

الذي لايقرأ الثورة المصرية والمشهد المصري مع هذا الوضوح والنقل الاعلامي المباشر لكل مفرداتها فليصمت !!! لانها اهانة له قبل ان تكون لشباب مصر الحر !!! من يجرؤ ان يجرد هذا الشباب الواعي من قدرته على التغيير والتضحية وقول ...لا.... التي سمت فوق الجوع والجراح والالم حرّي بنا ايها الكاتب !!!! ان نتأمل هذا المشهد الجميل والمفرح بعد ان غادرت شوارعنا العربية اي بادرة عزة وفرح وافق في هذا الجدار الفولاذي والقحط الانساني الذي احاط بنا .... هذه معركة الشرفاء وبالتاكيد سيصطف معهم كل شريف وحر من اقصى الارض لأقصاها .... لاتهينوا شهدائنا واحرارنا بحجة حرية الكتابة والرأي انها ثورة لها قوانينها الداخليه وايقاعها ومحركاتها التي استعصت حتى علي اعتى المعارضين المصريين!!!! حصان جامح لن يستطيع احد امتطاءه غير ارادة الحق ومطالب العزة التي يرفعونها بعنفوان لاتدركه مجساتكم المعطلة .....نزل الشرف العربي كله الى الاستعمار الحديث بادواته القاسية كلها!!! فاذهبوا لتعلم قراءة الوقائع من جديد لتدركوا هذا الحراك المشرف بدل ان تجرحونا وتحرجوا ايلاف بان سمحت لكم بالنشر لان ماكتبتم متكلف حدّ الخواء ... واعذرني لجرأتي لاننّي احسست بالجرح وانا اقرأ كلماتك ودمائنا لم تجف بعد هذه ثورة الشعب المصري والعربي بامتياز مشرف ويزيدنا شرفا ان يخرج الاحرار لمؤازرتنا .

tarek.saker
tareq -

1000000 مواطن مصري اليوم بالقاهرة فقطوالكاتب بيقول فقط الأخوان....... هههههههه

tarek.saker
tareq -

1000000 مواطن مصري اليوم بالقاهرة فقطوالكاتب بيقول فقط الأخوان....... هههههههه

معقول هذا التحليل
سهى -

ماهو الربط بين حزب الله وايران من جهة والمظاهرات المصرية من جهة اخرى لماذا تحاولون افشال الثورة بمثل هذه المقالات التي لاتغني ولاتسمن يعني لان الكاتب يكره ايران وحزب الله وينحاز للنظام المصري يربط بينهم الحمد لله الكل يقرا ويرى ويستطيع ان يحلل الان ليس مثل قبل لدينا القدرة على فهم الامور

معقول هذا التحليل
سهى -

ماهو الربط بين حزب الله وايران من جهة والمظاهرات المصرية من جهة اخرى لماذا تحاولون افشال الثورة بمثل هذه المقالات التي لاتغني ولاتسمن يعني لان الكاتب يكره ايران وحزب الله وينحاز للنظام المصري يربط بينهم الحمد لله الكل يقرا ويرى ويستطيع ان يحلل الان ليس مثل قبل لدينا القدرة على فهم الامور

مقاومة حتى النصر
خالد -

اشعر بالغثيان من سطحية بعض المنبطحين العرب والذين يحاولون عبثاً تثقيف الشعب العربي ثقافتهم الأمريكية الصهيونية ؟ ولكن ينبعث في نفس شيء من السرور والبشارة من أن صوت الحق الهادر في ميدان التحرير بالقاهرة وبقية المدن المصرية يرعب أشباه الرجال ويبشر بقرب زوالهم من بيننا كشعب عربي حر .

مقاومة حتى النصر
خالد -

اشعر بالغثيان من سطحية بعض المنبطحين العرب والذين يحاولون عبثاً تثقيف الشعب العربي ثقافتهم الأمريكية الصهيونية ؟ ولكن ينبعث في نفس شيء من السرور والبشارة من أن صوت الحق الهادر في ميدان التحرير بالقاهرة وبقية المدن المصرية يرعب أشباه الرجال ويبشر بقرب زوالهم من بيننا كشعب عربي حر .

سنرى
حسن البندر -

حماس ايران وحزبها في لبنان لما يحدث في مصر يفصح عن الكثير وفي الوقت نفسه يخفي الكثير ، وتداعي الاحداث سيكشف ويفضح وقد اصبح الأمر قاب قوسين او أدنى .

سنرى
حسن البندر -

حماس ايران وحزبها في لبنان لما يحدث في مصر يفصح عن الكثير وفي الوقت نفسه يخفي الكثير ، وتداعي الاحداث سيكشف ويفضح وقد اصبح الأمر قاب قوسين او أدنى .

Axis of evil
Rose -

Iran, Hezb Alaah, Hamas Muslim Brotherhood are the axis of evil, they have the same spirit, they use the same language of eliminating their opponants but for the egyption revolution, it is not a result of 30 years of Mubark era, it is a result of 1400 years of Arab era, which established the life stylr of the majority , no care of education but using books of Al Azhar that inspire hate ot others , no care of human being and life as life begin with Hore Elain , so being killed and killing othe is the life, cheat of wives as husband have the right to lie to their wives, looking down on woman , no way to the true God who commanded to love him and to love neighbour..getting marriage of 2, 3, 4 and on the run..do you think a ruler of such a majority can''t ill treat his people....,

Axis of evil
Rose -

Iran, Hezb Alaah, Hamas Muslim Brotherhood are the axis of evil, they have the same spirit, they use the same language of eliminating their opponants but for the egyption revolution, it is not a result of 30 years of Mubark era, it is a result of 1400 years of Arab era, which established the life stylr of the majority , no care of education but using books of Al Azhar that inspire hate ot others , no care of human being and life as life begin with Hore Elain , so being killed and killing othe is the life, cheat of wives as husband have the right to lie to their wives, looking down on woman , no way to the true God who commanded to love him and to love neighbour..getting marriage of 2, 3, 4 and on the run..do you think a ruler of such a majority can''t ill treat his people....,

بوق الاعتلال
عربي مستقل -

قرأت المقال مرتين واستنتجت انك ايها الكاتب بوق من ابواق دول الاعتلال التي لا ترى في ايران وحزب الله وحماس الا اعداء لها حبذا لو قدمت نقدا لما يجري على الساحة العربية ولم تقم بالتهكم على رجل تعرف انه مطلوب من صديقتكم اسرائيل .شباب مصر ليسوا بحاجة لاحد من الخارج انما الذل والقهر وعدم وجود الوظائف والمحسوبيات والفساد والرشاوي الى ما هنالك. نجاح الشباب المصريين يعني ان القيد انكسر وستكون هنالك ثورات في سوريا والاردن واليمن وليبيا وبقية الدول . صديقي الكاتب :تصف نجاد بالديكتاتور وانا لاادافع عنه ولا احبذ سسياسته في المنطقة ولكن قل لي الرئيس المصري خلال فترة حكمه كم رئيس ايراني تغير وكم رئيس امريكي تغير وكم رئيس وزراء في اوربا تغير فلماذا يجب ان يبقى الروؤساء العرب روؤساء طيلة حياتهم ؟

بوق الاعتلال
عربي مستقل -

قرأت المقال مرتين واستنتجت انك ايها الكاتب بوق من ابواق دول الاعتلال التي لا ترى في ايران وحزب الله وحماس الا اعداء لها حبذا لو قدمت نقدا لما يجري على الساحة العربية ولم تقم بالتهكم على رجل تعرف انه مطلوب من صديقتكم اسرائيل .شباب مصر ليسوا بحاجة لاحد من الخارج انما الذل والقهر وعدم وجود الوظائف والمحسوبيات والفساد والرشاوي الى ما هنالك. نجاح الشباب المصريين يعني ان القيد انكسر وستكون هنالك ثورات في سوريا والاردن واليمن وليبيا وبقية الدول . صديقي الكاتب :تصف نجاد بالديكتاتور وانا لاادافع عنه ولا احبذ سسياسته في المنطقة ولكن قل لي الرئيس المصري خلال فترة حكمه كم رئيس ايراني تغير وكم رئيس امريكي تغير وكم رئيس وزراء في اوربا تغير فلماذا يجب ان يبقى الروؤساء العرب روؤساء طيلة حياتهم ؟

ablah
abu samra -

هو اخر من يحق له الكلام عمالته للفرس ازكمت انوف العرب

ablah
abu samra -

هو اخر من يحق له الكلام عمالته للفرس ازكمت انوف العرب

HGKSDHK
فرج -

واللة قليت الكلام المظبوط استاى الفاضل فخيبة اللة علية قتل من البنانين الكثيروالفتانالارانى والبنانى لا يحبو مصر ابداوعلى شباب مصر معرفة ذلكشكر لك الاستاذ الفاضلجوزيف

HGKSDHK
فرج -

واللة قليت الكلام المظبوط استاى الفاضل فخيبة اللة علية قتل من البنانين الكثيروالفتانالارانى والبنانى لا يحبو مصر ابداوعلى شباب مصر معرفة ذلكشكر لك الاستاذ الفاضلجوزيف

السيد نصر الله
Adil -

كل ماتقوله يؤكد على وطنية وأنسانية السيد نصر الله ،فذكرت عداءه لأسرائيل، ودعمه لثورة الشعب المصري البطل، وعلى مايبدو أنك مع أسرائيل وضد تحرر الشعوب ولاتستحق رد أكثر من هذه الكلمات لأنّك رجعي وأكيد من الذين يتكأون على جوانب الطغاة!!!

السيد نصر الله
Adil -

كل ماتقوله يؤكد على وطنية وأنسانية السيد نصر الله ،فذكرت عداءه لأسرائيل، ودعمه لثورة الشعب المصري البطل، وعلى مايبدو أنك مع أسرائيل وضد تحرر الشعوب ولاتستحق رد أكثر من هذه الكلمات لأنّك رجعي وأكيد من الذين يتكأون على جوانب الطغاة!!!

انشرو ان استطعتم
رفيق -

تتكلمون عن الأحرار والحريات وأنتم ترزحون في بلاد الممالك والمماليك عدائنا لكم لا لدينكم ولا لمذهبكم انما لعمالتكم لأمريكا واسرائيل حسن نصر الله هذا الذي تقولون أنه لا يرى الشمس كل يوم يمشي تحت ضوء الشمس وفي شوارع بيروت والجنوب والبقاع حسن نصر الله هذا ما ترك الجنوب الا بأمر وقلبه متعلق على تلك الثغور حسن نصر الله قدم ابنه ضمن سرايا القوات الخاصة ولم يخبأه في كيزنوهات موناكو فابنه ليس أميرا ولا جمال انما شهيد وأبنائكم يرتعون ويزنون بين أحضان الفاجرات على يقام في ايران انتخابات وان خرج آلاف الغوغائيين الشباب الذين يرفضون الحكم الاسلامي تأثرا بالغرب ونتائج الانتخابات لا تكون 99.99% أما أنتم فملوككم ملوك مدى العمر ورؤسائكم بتوكيل مدى الحياة ولتظمنوا ذلك سلمتم مقاليد العروبة لاسرائيل وأمريكا فجوعتم أهل غزة عند الله نحتسب واليه المشتكى ألا لعنة الله على القوم الظالمين

انشرو ان استطعتم
رفيق -

تتكلمون عن الأحرار والحريات وأنتم ترزحون في بلاد الممالك والمماليك عدائنا لكم لا لدينكم ولا لمذهبكم انما لعمالتكم لأمريكا واسرائيل حسن نصر الله هذا الذي تقولون أنه لا يرى الشمس كل يوم يمشي تحت ضوء الشمس وفي شوارع بيروت والجنوب والبقاع حسن نصر الله هذا ما ترك الجنوب الا بأمر وقلبه متعلق على تلك الثغور حسن نصر الله قدم ابنه ضمن سرايا القوات الخاصة ولم يخبأه في كيزنوهات موناكو فابنه ليس أميرا ولا جمال انما شهيد وأبنائكم يرتعون ويزنون بين أحضان الفاجرات على يقام في ايران انتخابات وان خرج آلاف الغوغائيين الشباب الذين يرفضون الحكم الاسلامي تأثرا بالغرب ونتائج الانتخابات لا تكون 99.99% أما أنتم فملوككم ملوك مدى العمر ورؤسائكم بتوكيل مدى الحياة ولتظمنوا ذلك سلمتم مقاليد العروبة لاسرائيل وأمريكا فجوعتم أهل غزة عند الله نحتسب واليه المشتكى ألا لعنة الله على القوم الظالمين

ablah
abu samra -

عندما تدك الشوارع في سوريا قريبآ ستكون اول الهاربين الى ايران كزميلك العراقي مقتدى الصدر . ارجوك لا تقل انك سعيد بهذه التحركات الشعبية انها سرقت منك ومن اسيادك السوريون والايرانيون تحسبون اللحضات اما فداءك الشعب المصري فنصدقه اخرج من جحرك لنرى

ablah
abu samra -

عندما تدك الشوارع في سوريا قريبآ ستكون اول الهاربين الى ايران كزميلك العراقي مقتدى الصدر . ارجوك لا تقل انك سعيد بهذه التحركات الشعبية انها سرقت منك ومن اسيادك السوريون والايرانيون تحسبون اللحضات اما فداءك الشعب المصري فنصدقه اخرج من جحرك لنرى

حرام
ابو حسن وزني -

حتما كاتب المقال حاقد ولا يكتب الا بما يمليه عليه فكره الحاقد على احفاد سيد الكون نبينا محمد ص .. اولا الامنبة شيىء والقدرة على فعل الشيىء امر آخر.. ثانيا لمعلوماتك ان السيد نصرالله بعيش حياته بشكل طبيعي يقرأ ويتصفّح الانترنت وتصله اخبار الدنيا كلها.. ثالثا اعلم ايها الحاقد ان اللغة العربية في ايران هي الاولى واجبارية في المدارس لا نها لغة القران الذي لا تعرف منه شيئا .. عجيب كيف تخاف اسرائيل على تحولات مصر وانت تريد ان تبقى اميركية الهوى بناء لسياسة مبارك التي تعجبك .. اتق الله

حرام
ابو حسن وزني -

حتما كاتب المقال حاقد ولا يكتب الا بما يمليه عليه فكره الحاقد على احفاد سيد الكون نبينا محمد ص .. اولا الامنبة شيىء والقدرة على فعل الشيىء امر آخر.. ثانيا لمعلوماتك ان السيد نصرالله بعيش حياته بشكل طبيعي يقرأ ويتصفّح الانترنت وتصله اخبار الدنيا كلها.. ثالثا اعلم ايها الحاقد ان اللغة العربية في ايران هي الاولى واجبارية في المدارس لا نها لغة القران الذي لا تعرف منه شيئا .. عجيب كيف تخاف اسرائيل على تحولات مصر وانت تريد ان تبقى اميركية الهوى بناء لسياسة مبارك التي تعجبك .. اتق الله

العرق نموذج حي
سراق -

الشعب المصري شعب شجاع ووطني بامتياز ويدرك ماذا يختار ,الشعب المصري شعب مثقف لايرتكب اخطاء العراق لن يقبل بتولى الاخوان المسلمين بسرقة ثورتهم كما سرقه المعممون في العراق .هل الله فقير لهذه الدرجة!؟.لكي نشكل حزبا لنصرته هل يحتاج الله الى حزب اوجند الله اليس هذا تجاوزا على الله والاسلام او انتحال صفة لايليق بامثال المشعوزين باسغلال لفظة الجلالة واعطائه القدسية اين رجال الدين ان كانو فعلا مسلمين متدينين!؟.انظروا وتوقعواموجة الغضب تعم جميع الدول المتخلفة والانظمة المتخلفة والديكتاتورية وان النصر قريب باذنه تعالى!.شكرا لايلاف على نشر التعليق

العرق نموذج حي
سراق -

الشعب المصري شعب شجاع ووطني بامتياز ويدرك ماذا يختار ,الشعب المصري شعب مثقف لايرتكب اخطاء العراق لن يقبل بتولى الاخوان المسلمين بسرقة ثورتهم كما سرقه المعممون في العراق .هل الله فقير لهذه الدرجة!؟.لكي نشكل حزبا لنصرته هل يحتاج الله الى حزب اوجند الله اليس هذا تجاوزا على الله والاسلام او انتحال صفة لايليق بامثال المشعوزين باسغلال لفظة الجلالة واعطائه القدسية اين رجال الدين ان كانو فعلا مسلمين متدينين!؟.انظروا وتوقعواموجة الغضب تعم جميع الدول المتخلفة والانظمة المتخلفة والديكتاتورية وان النصر قريب باذنه تعالى!.شكرا لايلاف على نشر التعليق

ننسينس
Jim -

لا أستطيع أن أقول إلا أن الكاتب لا يفقه أي شيئ في السياسة و غير متابع لأحداث الثورة في مصر و ينطلق من حقد أعمي لم يعد يميز بين الحق و الباطل، انصحه بأن يتابع الأخبار و لا يتعلق بتعليق عابر للسيد نصر الله و يبني عليه، و بصراحة أقول له أنني شخصيا أتمني أن أشارك أخواني في ميدان التحرير و مستعد أن أقدم روحي كما قال السيد نصر الله ، فهل ينطبق علي ما قلته ؟ و للعلم بأنني لست مصريا.

ننسينس
Jim -

لا أستطيع أن أقول إلا أن الكاتب لا يفقه أي شيئ في السياسة و غير متابع لأحداث الثورة في مصر و ينطلق من حقد أعمي لم يعد يميز بين الحق و الباطل، انصحه بأن يتابع الأخبار و لا يتعلق بتعليق عابر للسيد نصر الله و يبني عليه، و بصراحة أقول له أنني شخصيا أتمني أن أشارك أخواني في ميدان التحرير و مستعد أن أقدم روحي كما قال السيد نصر الله ، فهل ينطبق علي ما قلته ؟ و للعلم بأنني لست مصريا.

الأعور الدجال
بلال -

لا يمكن لا يمكن أن يكون حسن نصرالله مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون رأس الفتنة السنية الشيعية في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون حارق مساجد أهل السنة في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون قاتل النساء والأطفال في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون مدمر ومخرب المؤسسات الخيرية والاجتماعية مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون من أرسل ارهابييه الى مصر وغيرها من الدول العربية لتخريب امنها واستقرارها مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون حليف الديكتاتور ابن الديكتاتور الأسد مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون فارسي الهوى والمنشاء مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون قاتل قادة ثورة الأرز في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون مرشد الثورة الخمينية القامعة لشعبها في ايران مثالا لثورة مصر الشريفة

الأعور الدجال
بلال -

لا يمكن لا يمكن أن يكون حسن نصرالله مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون رأس الفتنة السنية الشيعية في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون حارق مساجد أهل السنة في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون قاتل النساء والأطفال في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون مدمر ومخرب المؤسسات الخيرية والاجتماعية مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون من أرسل ارهابييه الى مصر وغيرها من الدول العربية لتخريب امنها واستقرارها مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون حليف الديكتاتور ابن الديكتاتور الأسد مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون فارسي الهوى والمنشاء مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون قاتل قادة ثورة الأرز في لبنان مثالا لثورة مصر الشريفة لا يمكن أن يكون مرشد الثورة الخمينية القامعة لشعبها في ايران مثالا لثورة مصر الشريفة

لك الشكر سيدي
راحيل -

مقال رائع و أتمني من شباب مصر الإدراك والوعي لأن كلام الاستاذ جوزيف باركه الربهو الواقع المحاك لمصر وشباب مصر

لك الشكر سيدي
راحيل -

مقال رائع و أتمني من شباب مصر الإدراك والوعي لأن كلام الاستاذ جوزيف باركه الربهو الواقع المحاك لمصر وشباب مصر

....
أحمد -

واضح انك من متابعي قناة العربية فقط !! تظاهرات اليوم الأضخم في تاريخ مصر على الاطلاق .. وبالتالي زخم الثورة المصرية في ارتفاع وليس كما تتمنى .

....
أحمد -

واضح انك من متابعي قناة العربية فقط !! تظاهرات اليوم الأضخم في تاريخ مصر على الاطلاق .. وبالتالي زخم الثورة المصرية في ارتفاع وليس كما تتمنى .

answer
ali -

sayyed hassan what he said he is write and honest no discussing abt that iam palestinan belgian and stay in europe what this man is writing it means that he is israelian fullstop t

answer
ali -

sayyed hassan what he said he is write and honest no discussing abt that iam palestinan belgian and stay in europe what this man is writing it means that he is israelian fullstop t

كلنا ممانعة
المقاومة الشريفة -

يبدو أنّ الكاتب لا يعي إلاّ أمرًا واحدًا وهو أدلجة وتسييس كل خطاب. الحساسية المفرطة تجاه قوى الممانعة والمقاومة. الكاتب لا يريد إلاّ الطعن في هذه القوى الشريفة لصالح انبطاحه للأمريكان وللعملاء العرب من الأنظمة الديكتاتورية والشخصيات الخائنة.أنا لا أعلم مدى الهيجان الذي اعتمل في صدر الكاتب جرّاء خطابي السيد حسن نصرالله والسيد الخامنئي وهما يدعمان ثورة شريفة في اتجاه المقاومة وتصحيح المسار لشعب أذلّه نظامه وحوّل دولة عظيمة كمصر من دولة في الصفوف الأولى في محاربة إسرائيل إلى صمام أمان لها بعد كامب ديفيد؟! اللعبة مكشوفة ونعرفها، فلا أسهل لتنجح في إيصال المآرب غير النزيهة سوى الطعن في كل عربي بأنه عميل لإيران والطعن في إيران باعتبار أن لها مشروعها في المنطقة.أما أمريكا وإسرائيل فهما الصديقتان والحليفتان وصاحبتا النوايا الحسنة لكل شعوب المنطقة.دع غيرك يقاوم بدل هذا العرض المجاني لأفكار سيثبت التاريخ الجديد الذي سيكتبه ثوّار ومجاهدو هذه الأمة زيفها .

يا حرام
د. بسام -

هذا هو المقال الثاني الذي أتصفحه لك بخصوص الثورة المصرية العظيمة، وفهمت من مقالك السابق مدى تعلقك بديكتاتور مصر ومعارضتك لثورة الشعب المصري العظيم، ولم أشأ أن أضيف رداً على مقالك حينئذٍ، ولكنني اليوم أريد أن أقول لك أنني سعيد بأنك ستصاب بمرض الهستريا قريباً عندما تنتصر ثورة الشعب المصري، وعندما سيقدم صديقك الديكتاتور الحرامي الكبير حسني مبارك إلى المحاكمة. أما بخصوص زعيم المقاومة السيد حسن نصر الله، ويكفي أنك تعرف أنك تزور تاريخ هذا البطل الذي ضحى بإبنه في محاربة العدوان!

كلنا ممانعة
المقاومة الشريفة -

يبدو أنّ الكاتب لا يعي إلاّ أمرًا واحدًا وهو أدلجة وتسييس كل خطاب. الحساسية المفرطة تجاه قوى الممانعة والمقاومة. الكاتب لا يريد إلاّ الطعن في هذه القوى الشريفة لصالح انبطاحه للأمريكان وللعملاء العرب من الأنظمة الديكتاتورية والشخصيات الخائنة.أنا لا أعلم مدى الهيجان الذي اعتمل في صدر الكاتب جرّاء خطابي السيد حسن نصرالله والسيد الخامنئي وهما يدعمان ثورة شريفة في اتجاه المقاومة وتصحيح المسار لشعب أذلّه نظامه وحوّل دولة عظيمة كمصر من دولة في الصفوف الأولى في محاربة إسرائيل إلى صمام أمان لها بعد كامب ديفيد؟! اللعبة مكشوفة ونعرفها، فلا أسهل لتنجح في إيصال المآرب غير النزيهة سوى الطعن في كل عربي بأنه عميل لإيران والطعن في إيران باعتبار أن لها مشروعها في المنطقة.أما أمريكا وإسرائيل فهما الصديقتان والحليفتان وصاحبتا النوايا الحسنة لكل شعوب المنطقة.دع غيرك يقاوم بدل هذا العرض المجاني لأفكار سيثبت التاريخ الجديد الذي سيكتبه ثوّار ومجاهدو هذه الأمة زيفها .

....
أحمد -

واضح انك من متابعي قناة العربية فقط !! تظاهرات اليوم الأضخم في تاريخ مصر على الاطلاق .. وبالتالي زخم الثورة المصرية في ارتفاع وليس كما تتمنى .

هاد تلميذ الخميني
جديع جدعان الجدوع -

يا زعيم الملالي في لبنان روح شوف الظلم في الااهواز من قتل واعدامات بدون محاكم اصلا اللي من امثالك او من امثال اسيادك في ايران او سوريا يلي باعو الجولان او فلسطين

....
أحمد -

واضح انك من متابعي قناة العربية فقط !! تظاهرات اليوم الأضخم في تاريخ مصر على الاطلاق .. وبالتالي زخم الثورة المصرية في ارتفاع وليس كما تتمنى .

منطق أفلج
نور -

جوزيف بشارة يزور تاريخ أنظف رجل على ساحة النضال العربية اليوم .السيد حسن نصر الله الذي دفع بالأسرائيلين وراء حدود لبنان وأذلَّ جنودها. كفى ألحاق الأهانة برجل كان يفترض ب جوزيف أن يفهم أنه يكتب بلا منطق .نور

منطق أفلج
نور -

جوزيف بشارة يزور تاريخ أنظف رجل على ساحة النضال العربية اليوم .السيد حسن نصر الله الذي دفع بالأسرائيلين وراء حدود لبنان وأذلَّ جنودها. كفى ألحاق الأهانة برجل كان يفترض ب جوزيف أن يفهم أنه يكتب بلا منطق .نور

....
بلعيد الحامي -

مخالف لشروط النشر

....
بلعيد الحامي -

مخالف لشروط النشر

Persians are the Naz
lebanese -

09/02/2011 Persians dyingggggggggggggggggg to destroy Egypt crown of the earth , Persians keekp dyingggggggggggggggggggggEgypt never ever downnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn ;حزب الله&; كشف صراحة تدخله في أحداث مصر بقرار إيراني بيروت - خاص: علق مصدر ديبلوماسي عربي في بيروت على خطاب الأمين العام لـحزب الله السيد حسن نصر الله, أول من أمس, فاعتبر أنه على الرغم من اعترافه بحساسية الموضوع المصري, فإنه قرر التدخل فيه وإعطاء رأيه في ما يجب أن يكون عليه الوضع هناك, أي استمرار الاضطرابات حتى سقوط النظام.وقال المصدر: نفى نصر الله أي تدخل عملي وميداني في أحداث مصر, والواقع أن ثمة معلومات كثيرة واردة من مصر نفسها, ومن دول أخرى, تتحدث عن خلايا حزب الله كانت نائمة منذ اعتقال خلية سامي شهاب الشهيرة, فتحركت مع بدء المواجهات الشعبية مع النظام, وقامت بدور لوجستي مهم, في تأمين وسائل اتصال بداية, ومن ثم تأمين الأموال لضمان استمرار التحركات والاعتصامات.وأضاف: لقد سبق وحوكمت خلية حزب الله بتهمة العمل على زعزعة استقرار النظام وإسقاطه, وقد استندت المحكمة التي أصدرت أحكام السجن على أفراد الخلية, على اعترافات, وعلى مصادرة كميات من الأسلحة والأموال. ولم تستطع السلطات المصرية كشف الخلايا التابعة للخلية الأولى, رغم وجود دلائل على وجودها. وفي مرحلة من مراحل خطابه لم يتوان نصر الله عن تشبيه أحداث مصر بالثورة الخمينية, وكشف هذا التشبيه حقيقة موقفه الذي لا يكتفي بدعم سياسي وإعلامي, وهو أشار صراحة إلى اتصالات يجريها حزبه بالميدان, وبشخصيات مصرية, من دون أن يسميها.وخلص نصر الله إلى إعلان صريح عن تبني الثورة في مصر, من خلال وضع كل إمكانات حزبه في تصرفالشباب والكل يذكر أن إعلاناً مشابهاً ومن النوع نفسه, أعطي لحركة حماس في السابق, ولم يكن كلامياً فحسب, بل ترجمه حزب الله بدعم بشري ومالي ساهم في عملية الانقلاب على السلطة الوطنية الفلسطينية.لا شك أن حزب الله&; ثأراً مع نظام مصر, ولكن ما يجري اليوم يتجاوز مسألة الثأر, ويخرج حزب الله بموقف علني ضد أحد الأنظمة العربية القائمة, وهو الذي كان يحاذر في السابق من سلوك هذا الطريق, ما يعني أن نصر الله يترجم قراراً ستراتيجياً إيرانياً, سبق وأفصح عنه مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي.

جوزيف
محمد بكري -

هذا المقال تنطبق عليه مقولة المدح بما يشبه الذم فإذا كان السيد حسن نصر الله هدف إسرائيل ليلاً نهاراً فهذا شرف له ولكل من يؤازره، والعار كل العار أن تحمي إسرائيل نصر الله مثلما تريد أن تحمي مبارك، ونعتقد أن الأستاذ جوزيف قرأ أخبار أمس الأول واستمع إلى التلفزيون الرسمي الذي قال أن الحياة عادت إلى طبيعتها وأن التأييد الشعبي للتظاهرات قد خف، فما حدث هذا الثلاثاء يؤكد العكس ثم أن هذه ليست تظاهرات بل هي ثورة ولكن يصعب على من لا يدرك أبعادها استيعابها أو تصديقها، وليس هناك من ضليل أكثر من الذي يرفض الرؤية. وعلى كل حال فإن كان أو لم يكن للأخوان أو لإيران أو لحزب الله أو لغيرهم دور في هذه الثورة فلا بد أن يلتقوا معها في يوم من الأيام لأن الشرفاء يربطهم دوماً محور واحد.فمن يكن فيه ذرة عقل يدرك بأن كل علاقة وكل سلام مع إسرائيل إنما هو مهلة إضافية لاستمرار بقائها واحتلالها وإذلالها للشعب العربي. وبالنسبة لإيران التي نكرهها اليوم هي أفضل مليون مرة من إيران الشاه صديق إسرائيل وحليف أمريكا وقريب الملك فاروق ومحتل الجزر الإماراتية، ومجبر العراقيين على توقيع اتفاقية الحدود في حينه، وليس من المفروض علينا أن نحمل عن الغرب عبء صدها ومواجهتها بحجة أنها تريد تصدير الثورة، فهذه الخرافة انتهت مثلما انتهت خرافة التفزيع من الأخوان التي لجأ إليها مبارك ونظامه للاستمرار في السلطة. وكذلك فإن صعود نجم حزب الله في لبنان لم يحصل بطريق الصدفة بل نظراً للظلم والاستهانة بحقوق مواطني الجنوب والشيعة اللبنانيين من قبل الطبقة المتحكمةومن قبل فئات ترفض حتى كلمة العروبة،وعلى كل حال فإن كل من يستهين بالشعوب يكون كمن يجدّف بعكس التيار، وليتنا سمعنا من كاتب المقال ما هو بديله لكل هذه الحركات، مادام مقاله ينم حتى عن استخفافه بالثورة المصرية الأخيرة. وشكراً لإيلاف التي عودتنا دوماً على نشر آرائنا فصحف مثلها هي التي فتحت عقول المواطن المصري وغيره، وكان وسيكون لها دور كبير في الكثير من عمليات التغيير في عالمنا العربي.

عجبت
مسعود حمداني -

يقول الشاعر :غفرنا، قال جاهلهـم كفرنا وكفّرنا فخالونا كفرنا لقد بذلوا الحسـان لكـل علـجٍ إباحـيٍّ علـى ليــلاه غنـّىعذَرنا طغمة ثارت علينا لآنّا في سبيل العرب ثرنافكانــت للطغـــاة كــــلاب صيــدٍ وللحريّــة الحمــراء كنــــــّا ما أسوأ أن يسمع الإنسان كلمات الهوان في زمن العز، وما أسوأ أن يستهين القاعد بالثائر الذي يضع روحه على راحته ويمشي بها في مهاوي الردى، فزنود هؤلاء الشباب المصريين من ذهب، وحجارتهم من سجيل، ولا فرق بين هؤلاء وبين أطفال الحجارة في الأرض المحتلة ورجال حزب الله في جنوب لبنان، والمناضلين في العراق، والأحرار في كل أنحاء العالم، فمن نزل إلى الشارع في مصر ومن نزل إلى ساحة الوغى في لبنان لا يهمه ما يقوله هذا الكاتب أو ذاك لأنه يؤمن أن السيف أصدق أنباء من الكتب، ولو أن حسن نصر الله مثلاً كان حليفاً لحكومة مبارك، أو لحكومة الأردن أو لفرنسا هل هذا كان سيعني بأن نضاله كان شريفاً ؟! أنا أعتقد أنه ما من أحد في الغرب وأعوانه خائف على الشعب المصري بل هناك الكثيرين خائفون على إسرائيل وعلى اتفاقية كمب ديفيد، وهي اتفاقية العار، وليت ماأورده الكاتب صحيحاً بأن إيران تريد التضييق على إسرائيل فهل هذا يضيرنا؟ أم أننا نريد بلداً يضيق على إسرائيل ويحاربها من أجل مصلحتنا فقط؟! ولماذا لا نضيق نحن الخناق عليها ونزيل مبررات تبعية حزب الله وغيره لإيران؟! نرجو من الكاتب التروي والتفريق بين العدو والصديق، فإذا كان يكن الكراهية لحزب الله فليفصح عن السبب الحقيقي فما ورد لا يقنع أحداً بل العكس إنما يزيد تأييد القارئ لهذا الحزب ولزعيمه حسن نصر الله

جوزيف
محمد بكري -

هذا المقال تنطبق عليه مقولة المدح بما يشبه الذم فإذا كان السيد حسن نصر الله هدف إسرائيل ليلاً نهاراً فهذا شرف له ولكل من يؤازره، والعار كل العار أن تحمي إسرائيل نصر الله مثلما تريد أن تحمي مبارك، ونعتقد أن الأستاذ جوزيف قرأ أخبار أمس الأول واستمع إلى التلفزيون الرسمي الذي قال أن الحياة عادت إلى طبيعتها وأن التأييد الشعبي للتظاهرات قد خف، فما حدث هذا الثلاثاء يؤكد العكس ثم أن هذه ليست تظاهرات بل هي ثورة ولكن يصعب على من لا يدرك أبعادها استيعابها أو تصديقها، وليس هناك من ضليل أكثر من الذي يرفض الرؤية. وعلى كل حال فإن كان أو لم يكن للأخوان أو لإيران أو لحزب الله أو لغيرهم دور في هذه الثورة فلا بد أن يلتقوا معها في يوم من الأيام لأن الشرفاء يربطهم دوماً محور واحد.فمن يكن فيه ذرة عقل يدرك بأن كل علاقة وكل سلام مع إسرائيل إنما هو مهلة إضافية لاستمرار بقائها واحتلالها وإذلالها للشعب العربي. وبالنسبة لإيران التي نكرهها اليوم هي أفضل مليون مرة من إيران الشاه صديق إسرائيل وحليف أمريكا وقريب الملك فاروق ومحتل الجزر الإماراتية، ومجبر العراقيين على توقيع اتفاقية الحدود في حينه، وليس من المفروض علينا أن نحمل عن الغرب عبء صدها ومواجهتها بحجة أنها تريد تصدير الثورة، فهذه الخرافة انتهت مثلما انتهت خرافة التفزيع من الأخوان التي لجأ إليها مبارك ونظامه للاستمرار في السلطة. وكذلك فإن صعود نجم حزب الله في لبنان لم يحصل بطريق الصدفة بل نظراً للظلم والاستهانة بحقوق مواطني الجنوب والشيعة اللبنانيين من قبل الطبقة المتحكمةومن قبل فئات ترفض حتى كلمة العروبة،وعلى كل حال فإن كل من يستهين بالشعوب يكون كمن يجدّف بعكس التيار، وليتنا سمعنا من كاتب المقال ما هو بديله لكل هذه الحركات، مادام مقاله ينم حتى عن استخفافه بالثورة المصرية الأخيرة. وشكراً لإيلاف التي عودتنا دوماً على نشر آرائنا فصحف مثلها هي التي فتحت عقول المواطن المصري وغيره، وكان وسيكون لها دور كبير في الكثير من عمليات التغيير في عالمنا العربي.

masr
mona -

kol klam elkateb sa7 a3rf we7dh man el fi elta7ryr akbr ekhwengyh we akbr 7aramyh zay weldatha we 2 tab3 nasrallh we m2tan3yn an aidan sa7l

masr
mona -

kol klam elkateb sa7 a3rf we7dh man el fi elta7ryr akbr ekhwengyh we akbr 7aramyh zay weldatha we 2 tab3 nasrallh we m2tan3yn an aidan sa7l

To Rose # 19
To Rose # 19 -

To Rose: Your Trinity is the true Axes of EVIL

To Rose # 19
To Rose # 19 -

To Rose: Your Trinity is the true Axes of EVIL

War on Lebanon
Lebanes -

The enemies of allah meeting behind bloody closed doors preparing another July 12, 2006 war Lebanon fooling brainwashed and idiots and they''re enemies, truly is to keep brianwashing Mislim and spicifically "SUNNI''s; only for gaining attentions and support of the Muslim world majorities of "MUSLIMS, for decades these Nazi''s barking against each other out to the world and in bloody closed doors one opinion and one motive weakening the ARAB and Aljarab drunkkkkkkkkkkkkkkkkkk in deep sleep afraid to hold a gun , Jews war is the bloody power offered to persians and our bleeding country is the target to use steps further more to reach the bloody dream of occupations,devils Nazi''s regime of the region Persians and Jews are in one boat for hundreds of years, this blodoy games playing for years and years fooling foolsssssssssssssss, Ya Jarab expect war on Lebanon between these two Nazi''s regime one currency in to faces, this time the Gulph lived in cages and caves who handed lebanon to the assassins syiran regime and persians are fully responsible because the cowards of earth afraid to stand for their honor and dirty history of 63 years, under any circumstances you knew this bloody games. we''re not the products for Nazi''s Jews and Persians on your behalffffffffffffff its time turn your arms and payyyyyyyyyyyyyyyy your blood for what you done to ussssssssssfor 63 years ,GOD NEVER FORGIVE YOU it doesn''t Matter Hajjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj located in your countriesssssssssssssssssssss,

والله
مراااااايم -

أنا لا أريد التحدث عن مصر.. ولكن فعلا بعض المشاكل في هذه العالم سببها حزب الله وايران وامريكا واسرائيل والخونه في كل بلد

War on Lebanon
Lebanes -

The enemies of allah meeting behind bloody closed doors preparing another July 12, 2006 war Lebanon fooling brainwashed and idiots and they''re enemies, truly is to keep brianwashing Mislim and spicifically "SUNNI''s; only for gaining attentions and support of the Muslim world majorities of "MUSLIMS, for decades these Nazi''s barking against each other out to the world and in bloody closed doors one opinion and one motive weakening the ARAB and Aljarab drunkkkkkkkkkkkkkkkkkk in deep sleep afraid to hold a gun , Jews war is the bloody power offered to persians and our bleeding country is the target to use steps further more to reach the bloody dream of occupations,devils Nazi''s regime of the region Persians and Jews are in one boat for hundreds of years, this blodoy games playing for years and years fooling foolsssssssssssssss, Ya Jarab expect war on Lebanon between these two Nazi''s regime one currency in to faces, this time the Gulph lived in cages and caves who handed lebanon to the assassins syiran regime and persians are fully responsible because the cowards of earth afraid to stand for their honor and dirty history of 63 years, under any circumstances you knew this bloody games. we''re not the products for Nazi''s Jews and Persians on your behalffffffffffffff its time turn your arms and payyyyyyyyyyyyyyyy your blood for what you done to ussssssssssfor 63 years ,GOD NEVER FORGIVE YOU it doesn''t Matter Hajjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj located in your countriesssssssssssssssssssss,

المسيحية المتصهينة
عابر ايلاف -

للاسف الشديد بعض الكتاب المسيحيين اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم ؟! يبدو ان بعضهم يفضل الاستبداد على الحرية ؟!! ويرى في الاستبداد مصلحة للتيارات المسيحية الفئوية المتصهينة !!

المسيحية المتصهينة
عابر ايلاف -

للاسف الشديد بعض الكتاب المسيحيين اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم ؟! يبدو ان بعضهم يفضل الاستبداد على الحرية ؟!! ويرى في الاستبداد مصلحة للتيارات المسيحية الفئوية المتصهينة !!

اذناب النظام
نور -

يظهر الاخ من اذناب نظام لا بارك الله فيه انا مش مصدقة كمية الحقد الاعمى في قلوب مسيحيي مصر على كل ما هو اسلامي وترديدهم لكذب نظامهم السيد نصر الله اشرف 70 مليار مرة من رئيسك (على قدر الفلوس اللي نهبها مبارك)هو على الاقل حرر بلده من اسرائيل في حين رئيسك رجع باعها لليهود قدم ابنه شهيد فداء لوطنه في حين رئيسك نهب مصر ليورث ابنه كافي تشوف نهاية رئيسك لما تخرج ملايين يهتفوا بأسقاطه لولا الله بيكرهه ما كان تركه ينهان على أخر حياته بهذا الشكل ويظهر انك بتابع التلفزيون المصري حتى عم تقول انه خف التأييد الشعبي للمظاهرة لأنه مظاهرة مبارح اكبر مظاهرة حتى الان امثالك من مطبلي النظام أمثالك لازم يتحاكموا على أكاذيبهم

مدحت من حيث ذممت
فتحي المحامي/ طنطا -

ايها الكاتب انك مدحت حزب الله وحماس والاخوان منذ حيث أردت ذمهم!لأن أغلبية الشعب المصري ومعها اغلبية الشعوب العربية ترغب بأن تكون شعوب حره وتحكم نفسها بنفسها بإستثناء بعض (دول الإعتدال واتباعهم من السياسيين والمثقفين وشيوخ الدين) ولكن أبشرك بأن (دول الاعتدال) أصبحت تنقص يوماً بعد يوم حتى أني أعتقد بأن القمة العربية القادمة سوف تكون قمة للتعارف بين الرؤساء الجدد!أيها الكاتب دع عنك إنتقاد نصرالله والاخوان وحماس لأنهم زرعوا واليوم يحصدون ولم يعد كلامكم مقنع لأحد لدرجة ان كلامكم تحول الى كوميديا في ميدان التحرير ويحضرها الملايين !!!!!!! قال (من هم رجال خامنيئي ونصرالله في ميدان التحرير) قال !!!

خبر مهم
hanadi -

خلية حزب الله ما زالت في مصر وهي التى تقوم بتخريب البلد حزب الله مرض وبائي ويجب ابادته من المنطقة العربية لا لي حزب الله وايران في المنطقة يجب على الدول العربية ان تكون يد واحدة ضد حزب الله وايران وحماس التي تفتك بشعوب العربية حماس منظمة ارهابية وحزب الله حزب ارهابي والاخطبوت الكبير التى يريد ان يبتلع المنطقة العربية بمساعدة الاحزاب الارهابية هي ايران الملالي يجب ان نضع حد لهم هم التى يزعزعو الوضع في الدول العربية والشارع العربي كي ينفذو حلمهم حلم ايراني بلمنطقة التى يراودهم من سنين طويلة يجب على الدول العربية والحكام العرب ان تتخذ الاجراءت ضدهم وتقطع رءوسهم قبل العبث في المنطقة والتى يساعد حزب الله في المنطقة هم الشيعة الموالين لي ايران انتبهو يا شعوب العربية كي لا يحصل في بلادكم نفس ما حصل ويحصل في لبنان ويتحكم حزب الله بكم وشكرا

مدحت من حيث ذممت
فتحي المحامي/ طنطا -

ايها الكاتب انك مدحت حزب الله وحماس والاخوان منذ حيث أردت ذمهم!لأن أغلبية الشعب المصري ومعها اغلبية الشعوب العربية ترغب بأن تكون شعوب حره وتحكم نفسها بنفسها بإستثناء بعض (دول الإعتدال واتباعهم من السياسيين والمثقفين وشيوخ الدين) ولكن أبشرك بأن (دول الاعتدال) أصبحت تنقص يوماً بعد يوم حتى أني أعتقد بأن القمة العربية القادمة سوف تكون قمة للتعارف بين الرؤساء الجدد!أيها الكاتب دع عنك إنتقاد نصرالله والاخوان وحماس لأنهم زرعوا واليوم يحصدون ولم يعد كلامكم مقنع لأحد لدرجة ان كلامكم تحول الى كوميديا في ميدان التحرير ويحضرها الملايين !!!!!!! قال (من هم رجال خامنيئي ونصرالله في ميدان التحرير) قال !!!

إخس
Mouloud -

على الأقل نصر الله تجرأ وقال لا للأعداء، وقد سبق وضحى بإبنه شهيدا ضد العدو، لكن أين حكام العرب؟ هل يقدموا أبنائهم فداءا للوطن؟ أم أنهم يهبوهم أموال الشعب الغلبان ويورثوهم الحكم.

عكس التيار يا كاتب
رقية -

يا ايها الكاتب انت تسير عكس التيار تمام الى متى تكابر وتدافع عن انظمة متهالكة عميلة للصهاينة ونحن رأيناهم كيف سكنهم الرعب وحامي حماهم مبارك محاصر بالثورة الشعبية اما هذا الذي تنفث سمومك عليه هو رجل عودنا على الصدق من خلال تعابير وجهه قبل كلامهاتقي الله قبل ان تلتهمك الثورة لانه لا مكان للعملاء في المستقبلهذا رجل خبرنا صدقه ومصداقيته

إخس
Mouloud -

على الأقل نصر الله تجرأ وقال لا للأعداء، وقد سبق وضحى بإبنه شهيدا ضد العدو، لكن أين حكام العرب؟ هل يقدموا أبنائهم فداءا للوطن؟ أم أنهم يهبوهم أموال الشعب الغلبان ويورثوهم الحكم.

Hor Elain country
Rose -

The best solution for the world to get rid of terrorists like Hamas , Brotherhood Hezb Alah is to establish a counrty with Hor Elain so they don''t have to kill other now on earth to get Hor Elain in heaven, they will have them now...

Hor Elain country
Rose -

The best solution for the world to get rid of terrorists like Hamas , Brotherhood Hezb Alah is to establish a counrty with Hor Elain so they don''t have to kill other now on earth to get Hor Elain in heaven, they will have them now...

hello
ahmad -

you got it totally wrong

اخس عليك انت
hanadi -

الى رقم 50 صحيح حسن نصرالله استشهد ابنه في الجنوب بس ما تنسى ان حسن نصرالله خلا الشعب اللبناني نصه اذا ما كله يستشهد بكفي بقى كل ما نحكي عن حزب الله ومصايبه وحروبه اله عملها ضد الشعب اللبناني اله راح منهم الاف الشهداء بلبنان بعدهم ما تنسو ان حسن نصرالله استشهد ابنه لو عيلة حسن نصرالله وهو بزاته يستشهد ما بفكى بنسبة لشعب اللبناني لان اله عمله فينا قليل عليه ابنه فهمت يا رقم 50

اخس عليك انت
hanadi -

الى رقم 50 صحيح حسن نصرالله استشهد ابنه في الجنوب بس ما تنسى ان حسن نصرالله خلا الشعب اللبناني نصه اذا ما كله يستشهد بكفي بقى كل ما نحكي عن حزب الله ومصايبه وحروبه اله عملها ضد الشعب اللبناني اله راح منهم الاف الشهداء بلبنان بعدهم ما تنسو ان حسن نصرالله استشهد ابنه لو عيلة حسن نصرالله وهو بزاته يستشهد ما بفكى بنسبة لشعب اللبناني لان اله عمله فينا قليل عليه ابنه فهمت يا رقم 50

تعليق للفشل فقط
Mohammed -

مقال غير موضوعي و ليس له علاقة بما يحدث بمصر، للمعلومية، لا يوجد أي أحد كان يتوقع ما حدث في مصر سواء نصر االه أم مبارك أم أمريكا أم ايرانافتح عيونك و سترى بأنه الشعب فقط الشعبو لا داعي لتعليق أخطاءنا على شماعة ايرانيجب أن نصحح من أنفسنا

تعليق للفشل فقط
Mohammed -

مقال غير موضوعي و ليس له علاقة بما يحدث بمصر، للمعلومية، لا يوجد أي أحد كان يتوقع ما حدث في مصر سواء نصر االه أم مبارك أم أمريكا أم ايرانافتح عيونك و سترى بأنه الشعب فقط الشعبو لا داعي لتعليق أخطاءنا على شماعة ايرانيجب أن نصحح من أنفسنا