فنون الإخوان في السيطرة على الميدان
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
محطة "الجزيرة" القطرية والتي أهملت تماماً خبر الهبة الشعبية في سوق "الحريقة" الدمشقي في وجه أحد عناصر القمع، عندما همّ بممارسة عمله اليومي في الإعتداء على الناس وإذلالهم، لم تنس أن تنقل خطبة الشيخ يوسف القرضاوي من "ميدان التحرير" في القاهرة على الهواء مباشرة، وهو يتقدم المصلين في "جمعة النصر" ويلقي على الجيش مطالب ثورة الشباب في "الحكومة الجديدة وإطلاق سراح المعتقلين" ويحذره من "المماطلة والعودة إلى الوراء"!.
فعلها الإخوان المسلمون إذن. لعبوا بذكاء كبير. تداروا في عز المظاهرات والمواجهات خلف "الشباب المنتفض" وتقدموا حين تحقق النصر وخرج الرئيس حسني مبارك ونظامه من السياسة، لكي يقطفوا الثمار ويصادروا النجاح ويدمغوه بماركتهم المسجلة الشهيرة تلك. إنه تطبيق باهر لمبدأ "التقيّة" إياه. إعلان موقف والإشتغال بخلافه: حرفة إخوانية متقنة حقاً. نجح الإخوان بمعية فضائية "الجزيرة" التي أصبحت ناطقة غير معلنة بإسمهم.
القرضاوي تكلم بحرفيّة عالية هو الآخر. ركزّ على "الديمقراطية" و"مطالب الشباب" و"البناء والعمران"، ولم ينس المسيحيين وكيف إنهم "كانوا يحمون المصلين المسلمين في ميدان التحرير". إنها الفرصة التي لاتأتي إلا كل 80 سنة. كيف يمكن إضاعتها إذن. الآن ينبغي أن يتمدد الإخوان في كل المفاصل والحركات لكي يضمنوا أن تكون كلمتهم هي العليا. عليهم أن يتمددوا داخل الحركات والأحزاب الشبابية الوليدة ويسيطروا عليها، كما تمددوا وسيطروا على النقابات المهنية ومختلف حركات المجتمع المدني. أما من يرفض سطوتهم فسيكون مصيره كمصير المدون الشهير وائل غنيم، والذي منعه رجال أمن القرضاوي من إعتلاء المنصة، ومخاطبة الشباب المحتفلين بالثورة بعد إنتصارها!.
البيان الأول الصادر عن (مجلس قيادة ثورة 25 يناير) بعد تخلي مبارك عن الرئاسة وتسليمه السلطات للمجلس العسكري، كٌتب بمعية شباب الإخوان المسلمين وبحضور محطة "الجزيرة" التي "إنفردت بالتغطية". وكانت التغطية الخاصة بالمحطة مؤثرة حقاً والمذيع الملتحي أحمد منصور في اللباس الميداني الكامل، يصول ويجول بين "قادة ثورة الشباب"!.
مصر أمام واقع جديدة ليس تماماً كما يصوره المتحمسون والتواقون إلى الديمقراطية وحكم الجماهير. تنظيم الإخوان المسلمين يعمل بشكل مذهل مستنداً إلى شبكة محطات التلفزة الضخمة والتي باتت الآن قادرة، لو شاءت، على أن تردي أنظمة عربية كبيرة، أو أن تساهم في تصدع بعضها في أحسن الحالات. الإخوان يسطون على ثورة "شباب الفايسبوك" الآن ولن يردعهم أحد. كل الحصون تتساقط أمام زحفهم الجديد، وسيبدؤون في تطبيق برامجهم حال توافر المناخات المناسبة: فتخرج مصر من ظلام الديكتاتورية والإستبداد لتدخل ظلام الدولة الدينية حيث الحكم والتشريع بإسم الله!.
فمن يحمي ثورة شباب مصر، والتي أذهلت العالم برقيّها وتحضرها وشفافيتها؟.
الكلمة للشعب المصري الآن. ولانرجو أن تكون الكلمة النهائية للجيش المصري، لكي لايعود الجميع إلى دوامة الضياع تلك...
التعليقات
حكومة ميدان تحرير؟
هوزان خورمالي -لقد ادرك الشعب المصري بما يقوم بة الاخوان وناصرين با استغلال حماس الشعب وتوضيفهم مطالبهم الشعبية لهم وتشكيل حكومة مضغرة في ميدان التحرير تحت اشراف الجنرال القرضاوي .لقد استغل الاخوان حماس الشعب وشباب الاحرار لتحزبهم وتطبيق اجندتهم في ميدان التحرير .ها قد تنحى مبارك وينضر مصر مصير مجهول واللة يحمي مكتسبات الثورة .وشكرا
حكومة ميدان تحرير؟
هوزان خورمالي -لقد ادرك الشعب المصري بما يقوم بة الاخوان وناصرين با استغلال حماس الشعب وتوضيفهم مطالبهم الشعبية لهم وتشكيل حكومة مضغرة في ميدان التحرير تحت اشراف الجنرال القرضاوي .لقد استغل الاخوان حماس الشعب وشباب الاحرار لتحزبهم وتطبيق اجندتهم في ميدان التحرير .ها قد تنحى مبارك وينضر مصر مصير مجهول واللة يحمي مكتسبات الثورة .وشكرا
لاتتفاجئوا
السني الاموي -لاتتفاجئوا فالجزيرة ليست سوى ادة من ادوات نفس المخطط الذي تدعي انها تحاربه, فمن مصلحتها ان تحابي النظام الطائفي الاقلوي السوري, لكي يتسنى لرعاة المشروع ( الخطة) الامساك بكل اطراف الصراع في الشرق الاوسط, فلذلك لاتتوقعوا ان تكون الجزيرة مهتمة ولا حتى قليلا بماسي الشعب السوري
لاتتفاجئوا
السني الاموي -لاتتفاجئوا فالجزيرة ليست سوى ادة من ادوات نفس المخطط الذي تدعي انها تحاربه, فمن مصلحتها ان تحابي النظام الطائفي الاقلوي السوري, لكي يتسنى لرعاة المشروع ( الخطة) الامساك بكل اطراف الصراع في الشرق الاوسط, فلذلك لاتتوقعوا ان تكون الجزيرة مهتمة ولا حتى قليلا بماسي الشعب السوري
كيف ذلك؟
عاصم -كيف يقول الكاتب ان الاخوان تواروا ولم يظهروا وجههم ثم جاء القرضاوى وكان ذكيا ايضا ولم يصرح بشئ يدل عليهم،،، فكيف علم الكاتب وحده بما يقول؟ واذا كان الخوان بهذه القوة ،،، اذن فمن حقهم التواجد وجنى الثمار وهذه هى العدالة!!!
كيف ذلك؟
عاصم -كيف يقول الكاتب ان الاخوان تواروا ولم يظهروا وجههم ثم جاء القرضاوى وكان ذكيا ايضا ولم يصرح بشئ يدل عليهم،،، فكيف علم الكاتب وحده بما يقول؟ واذا كان الخوان بهذه القوة ،،، اذن فمن حقهم التواجد وجنى الثمار وهذه هى العدالة!!!
مصيبتنا
أمجد -الوجه الآخر لعملة الديكتاتورية في الدول الإسلامية والعربية هم الإخوان المسلمون. إذن هما وجهان لعملة واحدة. حمانا الله من الإخوان المسلمين، وإخوان الشياطين!
مصيبتنا
أمجد -الوجه الآخر لعملة الديكتاتورية في الدول الإسلامية والعربية هم الإخوان المسلمون. إذن هما وجهان لعملة واحدة. حمانا الله من الإخوان المسلمين، وإخوان الشياطين!
يعيش القرضاوي
El Asmar -يعيش القرضاوي قائد الثورة! يعيش يعيش يعيش من هم لصوص ثمار ثورة شباب مصر؟لكل من سمع او قرأ خطاب الشيخ الشعراوي؟ انه يود تقبيل يد كل شاب ;وليس يد كل شابة; من شباب الثورة, ولم لا, اليست الثمار ثمارهم وهو مشتهيها؟لماذا لم يبدأ خطابه بتحية شعب مصر, بدلا من ;يهاالمسلمون والأقباط المسيحيون;؟ لقد بدأها بتقسيم الشعب لطوائف ونشع بما فيه.ما معنى إستيلاء القرضاوي والبودي جارد من بلطجية الإخوان على المنصة ومنع صعود اي مصري غير إخوانجي اليها؟بشائر غم وحزن بعد فرحنا بثورةالشباب, ويافرحة ما تمت.اراها إسلامية قرضاوية فاشلة, وقلبي يدمي حزناً على شباب مصر, خرجوا من فساد مبارك ليقعون في فساد القرضاوي وعصابةالإخوان والخراب شعارهم.
يعيش القرضاوي
El Asmar -يعيش القرضاوي قائد الثورة! يعيش يعيش يعيش من هم لصوص ثمار ثورة شباب مصر؟لكل من سمع او قرأ خطاب الشيخ الشعراوي؟ انه يود تقبيل يد كل شاب ;وليس يد كل شابة; من شباب الثورة, ولم لا, اليست الثمار ثمارهم وهو مشتهيها؟لماذا لم يبدأ خطابه بتحية شعب مصر, بدلا من ;يهاالمسلمون والأقباط المسيحيون;؟ لقد بدأها بتقسيم الشعب لطوائف ونشع بما فيه.ما معنى إستيلاء القرضاوي والبودي جارد من بلطجية الإخوان على المنصة ومنع صعود اي مصري غير إخوانجي اليها؟بشائر غم وحزن بعد فرحنا بثورةالشباب, ويافرحة ما تمت.اراها إسلامية قرضاوية فاشلة, وقلبي يدمي حزناً على شباب مصر, خرجوا من فساد مبارك ليقعون في فساد القرضاوي وعصابةالإخوان والخراب شعارهم.
العزة للاسلام
ازاد الكوردي -(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ)
العزة للاسلام
ازاد الكوردي -(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ)
أختلف معكم بدليل..
أ.د محمد السقا -وقال جورج إسحاق، القيادي في الجمعية الوطنية للتغيير، المنسق السابق لحركة ;كفاية;، الذي شارك، أمس، في قداس أقيم في ميدان التحرير، إن ;حضور القرضاوي لم يكن أبدا محاولة من جماعة الإخوان المسلمين للتقدم بخطوة على من شارك في صنع الثورة المصرية;. وأضاف أن خطبة القرضاوي كرست لأفكار الوحدة الوطنية، وأنه تحدث للمصريين كافة ورفض قصر كلماته على المسلمين، وتابع إسحاق بقوله: ;إذا كان هناك بعض من السلفيين حاولوا رفع شعارات دينية فإن مشهد الوحدة الذي تجلى في الميدان لفظهم بعفوية، فما حدث منذ 25 يناير (كانون الثاني) وضع المصريين أمام واقع جديد ولن يعيدنا أحد إلى الوراء;. يتفق الدكتور عمرو الشوبكي، الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية مع إسحاق، ويضيف قائلا: ;انتهت جمهورية الخوف، ولا بد من طي هذه الصفحة والتخلص من فزاعة (الإخوان
أختلف معكم بدليل..
أ.د محمد السقا -وقال جورج إسحاق، القيادي في الجمعية الوطنية للتغيير، المنسق السابق لحركة ;كفاية;، الذي شارك، أمس، في قداس أقيم في ميدان التحرير، إن ;حضور القرضاوي لم يكن أبدا محاولة من جماعة الإخوان المسلمين للتقدم بخطوة على من شارك في صنع الثورة المصرية;. وأضاف أن خطبة القرضاوي كرست لأفكار الوحدة الوطنية، وأنه تحدث للمصريين كافة ورفض قصر كلماته على المسلمين، وتابع إسحاق بقوله: ;إذا كان هناك بعض من السلفيين حاولوا رفع شعارات دينية فإن مشهد الوحدة الذي تجلى في الميدان لفظهم بعفوية، فما حدث منذ 25 يناير (كانون الثاني) وضع المصريين أمام واقع جديد ولن يعيدنا أحد إلى الوراء;. يتفق الدكتور عمرو الشوبكي، الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية مع إسحاق، ويضيف قائلا: ;انتهت جمهورية الخوف، ولا بد من طي هذه الصفحة والتخلص من فزاعة (الإخوان
كل شئ معد سلفا
coo-egypte -الذين يقطفون الثمار ويصادرن النجاح ويدمغوه بماركتهم المسجلة الشهيرة تلك. إنه تطبيق باهر لمبدأ ;التقيّة; إياه. إعلان موقف والإشتغال بخلافه: حرفة الجش حقاً. نجح الجيش بمعية فضائية ;الجزيرة التي أصبحت ناطقة غير معلنة بإسمم المخابرات. القرضاوي تكلم بحرفيّة عالية هو الآخر. ركزّ على ;الديمقراطية; و;مطالب الشباب; و;البناء والعمران;، يا شعبنا الحر كفى نميمة الاعداء سحبوا بساط التورة من تحت الاقدام دون ان نشعرلست قارئ فنجان اذا قلت ان رئيس مصر المقبل هو عمرو موسى كل شئ معد سلفا
كل شئ معد سلفا
coo-egypte -الذين يقطفون الثمار ويصادرن النجاح ويدمغوه بماركتهم المسجلة الشهيرة تلك. إنه تطبيق باهر لمبدأ ;التقيّة; إياه. إعلان موقف والإشتغال بخلافه: حرفة الجش حقاً. نجح الجيش بمعية فضائية ;الجزيرة التي أصبحت ناطقة غير معلنة بإسمم المخابرات. القرضاوي تكلم بحرفيّة عالية هو الآخر. ركزّ على ;الديمقراطية; و;مطالب الشباب; و;البناء والعمران;، يا شعبنا الحر كفى نميمة الاعداء سحبوا بساط التورة من تحت الاقدام دون ان نشعرلست قارئ فنجان اذا قلت ان رئيس مصر المقبل هو عمرو موسى كل شئ معد سلفا
العزة في الاسلام
ازاد الكوردي -هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)
العزة في الاسلام
ازاد الكوردي -هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)
نقد ام حقد ؟
قارئ -مقارنة الكاتب عدد من المواطينين السوريين الشجعان الذين هبوا في وجه احد بلطجية النظام الديكتاتوري في دمشق يكشف كم هو بعيد عن الواقع والصواب.وهجومه على الاخوان المسلمون ليس خوفا على ثورة الحرية العظيمة وانما حقدا على الاسلام الذي يرى الاخوان رمزا له ويهاجم وصولهم الى قيادة النقابات المهنية التي حققوها عن طريق الانتخابات وليس بالقوة والبطش والهتاف الفارغ.انها ليست المرة الاولى التي يعادي الكاتب فيهاالاسلام دون ان يملك الجرأة لتقديم اسبابه في كراهيته الدينية هذه.هناك فعلا خوف وقلق كبير من اخطار تحدق بثورة شباب مصر الاحرار واكبر هذه الاخطار ان يخطفها الجيش وخطره اشد واكبر بكثير من خطر الاخوان، ومع ذلك لم يحسب خطر الجيش الشديد لانه ينطلق اساسا من الحقد على الاسلام وليس خوفا على الثورة . ولكني اعتقد انه ليس هناك من يستطيع، بعد نجاح الثورة في اسقاط رأس النظام الديكتاتوري ، ان يقف في طريق طوفان الحرية في مصر.هل يجرؤ الكاتب ان يتحدث قليلا عن التقية في حزبه التي تجعل من الابيض اسودا ومن الاسود ابيض.ولانه لا يستطيع ذلك فان قناة الجزيرة التي لعبت دورا كبيرا رائعا في ايصال صوت ثورة الحرية في مصر وتونس الى العالم هي ايضا لاتستطيع حتى الآن ان تلقي انوارها العظيمة على الديكتاتورية العائلية التي تحكم سوريا بالحديد والنار وعلى واقع العبودية والذل الذي فرضه النظام الاسدي الوراثي في سوريا.
نموذج حكومه
مسلم يحب دينه -أي نموذج حكومه دينيه يجب أن يكون مرفوضا. هذا العصر هو عصر التكنولوجيا. و الثوره ثورة تكنولوجيا .الدين شىء رائع ويجب أن يكن في السلوك والموعاملات ليس في السياسه.السياسه مرواغه و الدين دائما حق و لا يصح الخلط بينهم. وبعدين إيه موضوع السيوف اللي في الشعار ده ؟
نقد ام حقد ؟
قارئ -مقارنة الكاتب عدد من المواطينين السوريين الشجعان الذين هبوا في وجه احد بلطجية النظام الديكتاتوري في دمشق يكشف كم هو بعيد عن الواقع والصواب.وهجومه على الاخوان المسلمون ليس خوفا على ثورة الحرية العظيمة وانما حقدا على الاسلام الذي يرى الاخوان رمزا له ويهاجم وصولهم الى قيادة النقابات المهنية التي حققوها عن طريق الانتخابات وليس بالقوة والبطش والهتاف الفارغ.انها ليست المرة الاولى التي يعادي الكاتب فيهاالاسلام دون ان يملك الجرأة لتقديم اسبابه في كراهيته الدينية هذه.هناك فعلا خوف وقلق كبير من اخطار تحدق بثورة شباب مصر الاحرار واكبر هذه الاخطار ان يخطفها الجيش وخطره اشد واكبر بكثير من خطر الاخوان، ومع ذلك لم يحسب خطر الجيش الشديد لانه ينطلق اساسا من الحقد على الاسلام وليس خوفا على الثورة . ولكني اعتقد انه ليس هناك من يستطيع، بعد نجاح الثورة في اسقاط رأس النظام الديكتاتوري ، ان يقف في طريق طوفان الحرية في مصر.هل يجرؤ الكاتب ان يتحدث قليلا عن التقية في حزبه التي تجعل من الابيض اسودا ومن الاسود ابيض.ولانه لا يستطيع ذلك فان قناة الجزيرة التي لعبت دورا كبيرا رائعا في ايصال صوت ثورة الحرية في مصر وتونس الى العالم هي ايضا لاتستطيع حتى الآن ان تلقي انوارها العظيمة على الديكتاتورية العائلية التي تحكم سوريا بالحديد والنار وعلى واقع العبودية والذل الذي فرضه النظام الاسدي الوراثي في سوريا.
بدون شك انك من ازلام
SAAD -لا تستحق الرد
بدون شك انك من ازلام
SAAD -لا تستحق الرد
الوقت ليس مناسبا
أبو مراد -الشيخ القرضاوى كان مغضوب علية من الرئيس المخلوع, ومن سلفه المقتول, وأنا كمواطن مصرى مسيحى لا أجد غضاضة من إستنشاق نسيم الحرية لكل مصرى بعد عقود عديدة من الإستبداد والقيود.والشيخ لا يريد أن يصبح رئيس للجمهورية, ولكنه عبر عن فرحته بالثورة ودعى إلى الوحدة الوطنية, وهذا مانرجوه.نحن نحترم ونقدر أولادنا الأبطال الأبطال الذين قادوا الثورة ومنهم وائل غنيم. ولايهم إذا سمح الإخوان المسلمين لوائل ورفاقه بالتعبير فى هذة المناسبة أو لم يسمحوا, لأنهم أسمائهم كتبت فى تاريخ مصر بحروف من نور.وستظل هذة الحادثة تمثل بقعة سوداء لهؤلاء الذين قاموا بمنع وائل من الصعود للمنصة للتعبير مثل الآخرين.النظام البائد نجح فى ترسيخ ثقافة الكراهية والخوف بين عنصرى الأمة لسنوات طويلة ليطول حكمه, وسوف نحتاج بعض الوقت لإزالة هذة الثقافة البغيضة.