كتَّاب إيلاف

الرئيس القذافي وحرب الألوان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في وعظ للرئيس القذافي يوم 13 فبراير الماضي كان يلقيه أمام حشود من الصوفيين قدموا من كل أنحاء العالم، وكثير من رجال الدين الإسلامي من الأئمة والخطباء في الهند والباكستان وبنغلاديش والنيبال والفلبين وافغانستان وممالك افريقيا واسيا وغيرها، مع افواج من معتنقي الديانة الاسلامية الجدد القادمين من دول الاتحاد الافريقي، قسم الزعيم الليبي العالم الى مجموعة الوان متصارعة، فقد مثل العرب والمسلمين باللون الاخضر ( لون بلاده المفضل وكتابه الاخضر ) فيما جعل اللون الاصفر يؤشر الى الصين واليابان وكوريا مدعيا انه يمثل البوذية والكونفشيوسية، فيما جعل اللون الأبيض رمزا لأوربا وامريكا ومن ماثلهم وربما كان يومئ بتمثيل المسيحيين واليهود ايضا في ذلك اللون، وأبقى على اللون الأحمر رمزا للشيوعية في دول الاتحاد السوفييتي السابق وزعيمته روسيا!؟

وتحدث طويلا عن الصراع بين هذه الألوان وضرورة تحالف الأخضر مع الأصفر لقهر الأبيض ومنع امتداده ونفوذه في مناطق اللونين محذرا من وجود جيوب داخل الأبيض والأصفر تتعامل وتأتمر بأوامر ورغبات الأبيض، واشر الى قواعد ومراكز الأبيض في الخليج واليابان وكوريا واعتبرها خيانة كبرى، ومع كل ذلك كانت تلك ( الجماهير ) تهتف بحياته وخاصة أولئك الأعاجم القادمون من بلاد الأخضر والأصفر!؟

كما انه دعا ملايين الفلسطينيين في العالم الى الزحف باتجاه اسرائيل او اسراطين* من سوريا ولبنان والاردن ومصر وليبيا واوربا والاقامة عند الحدود على شكل مخيمات حتى تتم الموافقة على دخولهم (!) والأكثر إثارة في دعوته هو طلبه من الفلسطينيين الإقامة في السفن قبالة سواحل اسرائيل وبالذات من الذين يقيمون في ليبيا واوربا وامريكا!؟

وأنهى الزعيم وعظه بسلسلة طويلة من الشتائم للقادة العرب بدأها قائلا هؤلاء الكناسة والزبالة والسفالة والحقارة والجبناء والفاسدين المتعفنين...الخ

وفيما كانت مجاميع من الشباب تصرخ وتهتف بحياته كانت عدسات الكاميرات تتجه الى واحدة من اكثر اللافتات إثارة في مساحتها الكبيرة وما كتب عليها، حيث نصت على:

( شعوب العالم تحرق نفسها لتسقط رؤسائها ونحن نحرق كل العالم من اجل القائد القذافي )!؟

وكنا هنا ايضا نقرأ ونسمع:

( إذا قال صدام قال العراق )!؟

بعد أكثر من أربعين عاما من الحكم المطلق والعشرات من الحروب والمآسي في كثير من البلدان، ما يزال البعض يصر على حرق العالم باجمعه لكي يبقى الرئيس او الزعيم او القائد!؟

kmkinfo@gmail.com
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* اسراطين: وهو اسم أطلقه الزعيم الليبي على دولته المقترحة في إسرائيل او فلسطين والتي تضم المكونين اليهودي والعربي في دولة واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاستعانة
ديكتاتور متميز -

لو لم يتدخل دول الحلفاء بقيادة الرئيس بوش واسقاطه لحكم صدام.لكان صدام يحكم واحفاد احفاده يحكمون العراق بشكل مطلق واقسى من القاسي,هناك بعض الحكام لايفيد معهم الا سوط وقوة خارجية متمكنة من اسقاطه وارجو ان ينتبه المعارضة في كل من ليبيا وسوريا وايران بالاستعانة بالقوى العظمى لأجل انقاذ البلد من استمرارالحكم الديكتاتوري الى ابد آلابدينوارجو للشعوب المطالبة بالحرية تمكنهم من اسقاط الحكام المستبدين والجائرين والتخلص منهم.وشكرا لايلاف على نشر التعليق.

عيب
samar -

ستظل الى الابد يا كفاح مخزناً لتعبئة الكلام الفارغ والغياب عن الحق. انك تتحدث وكأن الذي يرمي العظام لوسائل الاعلام في اقليمك افضل من الطاغية. برزاني وطالباني اخوه مع صدام واقارب وقد سبق واعتبرتم الطاغية صديق. اليس عيبا عليك ان تذمه ؟ الم يقم الجزار مسعود وجلال باستقدام قوات قمع للسليمانيه؟

بالروح والدم
عبدالله السنوسي -

بالروح والدم نفديك يا بطل الأمة يا محرر فلسطين والجولان ونريدك ان تبقى زعيما 42 سنة اخرى

عمى الوان
عادل -

لابد ان نشيد بفكر العقيد القائد الذي اسعد محبيه ونال إعجابهم بسعة افقه وفتح لهم أفكارا وكنوزا من المعرفه حتى الألوان لم تسلم من تحليله ومن يتابع ألوان ازيائه لابد ان يجده ملهما في ايدولوجيته التي نرى تأثيرها في ردة فعل شعبه الذي سوف يرسله لادغال افريقيا لكي يلقي محاضراته امام من يفهمه ويصفق له!!!! ;

How True
Kamaran -

I agree with your comments.The wtite goes on and disects the situation in Libya and yet he ignores what his little dictator ,Masood Barzani done to people of Suliemaniya 2 days ago.Mr Karim,you and your follow paid so called journalists and responsible for what happened and what will happen in Kurdistan.It is astonishing you have the courage to talk about Libeya and Saddam and don''t talk about people of Suleimaniya who were killed at the hands of Barzani''s thugs only yesterday.

اين اخي سوران
سردشت عثمان -

وماذا عن زعيمك يا باش كاتب الذي رد على المتظاهرين برصاص الحي في السليمانية! والله عيب!

ffffffffff
abu samra -

هذا الفذ الملهم راعي قطيع ليبيا منذ ٤٢ عامآ الرئيس الوحيد الذي أتفقت عليه امريكا وروسيا فهو عميل مزدوج ومهرج من طراز افريقي ؟ لقد اتى به الامريكان في العام ١٩٦٩ فمهمته كانت ان يشتري بالملياردات الاسلحة الروسية لتكديسها في السواحل ويمد الارهاب بتعليمات سيده الامريكي ويبيع النفط الى الغرب فكانت روسيا تشتري القمح والمعدات الاميركية بالبترو دولار لقاء السماح له بفضاء اعلامي ان يقول ما يشاء هذا زعيم الحكام العرب وملك ملوك افريقيا اصبح مصلح ديني فبعدما شق القران لان صفحاته صفراء لا تصلح زمن الجماهيريات واملئ الجوامع بمخابراته وبالكتب الخضراء تبع البيت لساكنه ولكل ليبي مركوب اي يجب ان يمتلك سيارة لم يعارضه اي مسلم لكل هذه المهانات وكان القرضاوي في غيبوبة ؟ اليوم وبعد جرب ما جرب وخرب ما هو خراب وبعد خوفه على نضامه ويخوت اولاده وبنته المؤمنة من سكنة كلاريدج اوتيل اللندني الدائم جلب الافارقة ليهديهم بعشرة الف من الدولارات ودججهم بالاسلحة وها هو اليوم الذي يقمع المسلمون الجدد القطيع الليبي بالنار؟ وقد اهدى بعض ....الى الاسلام من ايطاليا وعرج لاسلمة ...الاوكرانيات وعين اجملهن لتأم به المساجات فهذه الاوكرانية وضيفتها بالحرف الواحد مسؤلة عن راحة الاخ القائد لها طائرة خاصة لمرافقته وميزانية شهرية ٣٥مليون دولار وشعبه جائع ومهان ومذل ؟ اعزك الاسلام يا فاتح الى مزبلة التأريخ والغريب هناك من خرجوا لتأيد هذا .

زعيم مضحك
Zuhair -

فضح نظام ....وعائلته الفاسده فيديوات المرتزقة القتلى انتشرت على العالم وظهرت حقيقة هذا النظام الفاشي ولامكان له بعد الآن في ليبيا الازاله الكامله له ولعائلته من ليبيا او المحاكمة لجرائم ضد الانسانية ول ٤٢ سنه من القمع والارهاب والتخلف والفقر والاضحاك المجاني للشعوب على سياساته البائسة والغبية ومغامراته الحمقاء وفضائحه وعائلته ...امام انظار العالم لقد شوه سمعة ليبيا العزيزه واذلها وبدد اموالها ونهبها وأولاده المراهقين واذل الجيش الليبي البطل واهان كبرياء وطن وشعب عمر المختار وتاريخه المجيد واذل قيمه واصبح مثالاً للتندر والفكاهات امام العالم المتحضر والحق العار والخزي بارض لطالما كانت ارض الشجاعة والقيم والاصاله والشيم والبطولات التي لاتنسى ليبيا الحرة لاتريد اياً من عائلة هذا القرداتي ليبيا تريد ان يحكمها شعبها الطيب وخيراتها تعود للشعب الشامخ لالتوزع على المرتزقه وطغاة افريقيا المجرمون عاشت ليبيا حرة ابية بشعبها الكريم وعصية على ....ومرتزقته الأقزام والنصر لليبيا وشعبها على الظلم والطغيان والتخلف والقمع والفقر ;

حرية التعبير
david -

لا تعدونني من الفضوليين لانني من اصول غبر عربية، لكن الجميع بتمتع بحرية التعبير على هذه الصفحة والموضوع مطروحه للنقاش والتعبير عنه: الا يخجل المواطن الليبي يقوده كدافي؟ماذا يكون شعوره عندما يصرح عقيده الكدافي بتصريح؟اعتذاري لكل الليبين.

يسقط العائلة البارزا
كفاح -

هذه المرة دور العائلة البارزانية الفاسدة يا المرتزق

زهيمر يا زهير
حماد ميلاد -

زعيم مضحك انت اعترفت أنه زعيم وهذا لجهلك.... فيكفي القائد أننا نحن الليبيون نقدر زعامته وغالبية الشعوب العربية والأفريقية... ولا يوجد إجماع في التاريخ على زعيم مثلما اجمع العالم على زعامة هذا القائد رغم صغر حجم دولته إلا انه جعلها في مصاف الدول الفاعلة.... وانت يا زهيمر من الواضح أنك قد تكون جاهل أو غير عربي وبالتالي فلست ليبياً لأن ليبيا أهلها كلهم عرب أقحاح يجيدون العربية .. وأنت من الواضح لا تجيد العربية أو أمي لا يجيد القراءة والكتابة فإذا كنت من أحدهما فلا يجوز لك التفكير والتدخل في شئون ليبيا والكبار يا قزم... وتقوقع في مخبأ الخفافيش وأحضان فاسقات الموساد..