أصداء

برلمان العراق المحتل لماذا؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قبل أيام، حينما شاهدت نخبة من البرلمانيين العراقيين على شاشة التلفزيون يكاد احدهم ان يلطم الخدود ويشق الصدورمتالمين لما يحدث في البحرين ومن المؤسف جدا ان ينزلق وراء هؤلاء البرلمانيين الاخرون الذين كنا نتوسم ببعضهم الصدق والاخلاص والوطنية مما حدا بالبرلمان العراقي ان يتخذ قرارا لتعليق جلساته الى يوم 27 من الشهر الجاري!!

من المستغرب جدا ان تصل العمالة الى هذه الصورة وان تسيطر ايران وتسيس البرلمان العراقي حسب اهوائها،وبهذا الشكل القبيح والصفيق.

لذا فاني كتبت هذه الاسطر علها تلقى اذانا صاغية وقلوبا واعية وقد أخترت لها العنوان المثبت أعلاه:
كلنا يعلم جيدا وبدون شك تدخل الحكومة الايرانية في الشأن والسياسة العراقية منذ اليوم الاول من الاحتلال الامريكي الغاشم للعراق وقد جندت ايران كل طاقاتها واجهزتها المخابراتية للعمل في العراق وبشكل علني سافر ومفضوح وجندت كل المليشيات تحت اسماء مختلفة للعمل داخل العراق وجهزت العصابات بجميع صنوف الاسلحة والمتفجرات لاستخدامها ضد الشعب العراقي وهيات نفسها منذ اللحظة الاولي للانتقام من الشعب العراقي وان الزمرة الحاكمة الحالية لابد لهم ان يكافؤها على احتضانها لهم طيلة هذه الفترة وان يردوا لها هذا الجميل ومن هنا يتبين مدى حرصهم الشديد على تلبية آجندات السياسة الايرانية الاستعمارية والتوسعية في المنطقة.

انا اود ان اوجه سؤالي الى برلمان العراق المحتل الذي علق اجتماعاته.
لقد حدثت في الاونة الاخيرة تغييرات وثورات شعبية في الاقطار العربية منها كما يعلم الجميع في تونس ومصر والان الشعب الليبي يكاد يباد يوميا على مراى ومسمع العالم اجمع يقتل ويذبح ويشرد وتهدم المنازل على رؤوس ساكنيه.

لماذا لم يتخذ هذا البرلمان قرارا كالذي اتخذه تضاما مع شعب البحرين الذي لم يقتل منه سوى افراد معدودين لايمكن مقارنة لمايجرى في ليبيا مع ماجري في البحرين؟؟
لماذا كان برلمان العراق المحتل أخرسا ولازما الصمت وحتى هذه اللحظة؟؟!
لماذا يابرلمان العراق الحريص على شعب البحرين لم تتخذ هذا الموقف لما يعانيه الشعب اليمني في تظاهراته السلمية والاحتجاجات لتلبية مطالبه المشروعة والذي يجابه من قبل السلطات اليمنية بالرصاص وقتل العديد منهم والاعتصامات لازالت قائمة الى يومنا هذا?
لماذا يابرلمان العراق لم تتخذ موقفا تضامنا مع الشعب اليمني الم يستحق ان تقفوا الى جانبه في محنته وتستدعوا السفراء على عجل لتبلغوهم رفضكم لما يحدث في اليمن او ليبيا؟؟
لماذا يابرلمان العراق لم تقفوا هذه الوقفة الصارمة مع الشعب الفلسطيني في غزة والذي يعاني من الحصار الذي تفرضه القوات الاسرائيلية والجاثمة على صدورهم منذ عقود طويلة اليس الاجدر ان تقفوا معهم انهم شعب مظلوم مكتوف الايدي لامعين لهم ولا ناصر الا الشرفاء في العالم.

الم يستحقوا هذه الوقفة (البطولية) التي وقفتموها مع الشعب البحريني، ألا يستحق شعب الأحواز العربية المحتلة من قبل ايران مثل هذه الوقفة المؤيدة والمؤازرة لنضاله الأسطوري المرير منذ العام 1925 وليومنا هذا؟
وكيف لكم أن تقبلوا بأن (يتبرع ) من بينكم وعضو في مجلسكم بخمسة ملايين دولار من خزينة الدولة العراقية بإسمكم لشعب البحرين الشقيق والعراقيون يتضورون من الحرمان والفاقة ونقص الخدمات وما مظاهرات الجمع الماضية والمستمرة في بغداد وبقية مدن العراق إلا للتأكيد على تلك المطالب المشروعة لخدمة الشعب العراقي !!

لماذا يابرلمان العراق المحتل لم تقفوا هذه الوقفة الشجاعة مع الامارات العربية المتحدة المحتلة جزرها الثلاث منذ عقود من قبل الحكومة الايرانية ام ان هذا خط احمر لانه يمس اسيادكم؟؟
لماذا يابرلمان العراق المحتل؟
لماذا لم تقف هذه الوقفة البطولية مع الشعب الايراني البطل الذي تحدى الموت وخرج بتظاهرات احتجاجية ضد النظام الحاكم بطهران وقتل منهم من قتل واعتقل منهم من اعتقل ولا يزالون في زنزانات السجون لماذا لاتطالبون بالافراج عنهم وعن بقية المعتقلين السياسيين ومنهم المعارض الشيخ الجليل مهدي كروبي وجماعته الم يستحقوا ذلك الم تعلموا ان الفلك دوار وربما ينقلب السحر على الساحر في يوم ليس بالبعيد!!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الآ هل من ناصر
باسم العبيدي -

الأخ كاظم لقد أنتصر العراق للشعوب العربيه الثائره جميعها بالكلمه والموقف ولكن يبدو بأن البعض لايرى ولايسمع الأ مايتوافق مع تطلعاته فقطولكن الموقف المتميز للعراق مع شعب البحرين بعد أن أنكشف زيف أدعاءات الآخرين عندما أعتبروا كل هذه الثورات ثورة شعب الأ ثورة البحرين أعتبروها ثورة طائفه وكما عبر عنها أمامكم القرضاوي فلم نجد أنصافآ في نقل الحدث سواء من القنوات الفضائيه أو من جماهير الكتاب التي تحرك أغلبهم أصابع الطائفيه المقيته فكان واجب على العراقيين أن ينتصروا لمن ليس له ناصر أرجو أن تدقق في الموقف ولاتحرفه الى أتجاهات غير حقيقيه لترمي يها الآخرين وأعلم بأن الله يعلم ماتسرون وماتعلنون وشكرآ لكل منصف

العنصرية
john -

لقد تعامل العرب بعنصرية شنيعة مع مطالب الشعب البحريني وهذا ما يدفع اي انسان شريف لموقف استثنائي من حكومات الخليج البدائية , فلو اقتصر الامر على قمع المتظاهرين وعدم استقدام قوات اجنبية لهان الامر كثيرا.

عملاء يا سيدي
عادل شريف -

حين سقط بعض الشهداء في البحرين لبس علماء الحوزة في النجف السواد وعطّلوا الدراسة في الحوزة بأمر السيستاني وطاعة لأمر الأغا إحتجاجاً على الأوضاع في البحرين ولطموا وطيّنوا وجوههم المكفهرة !!! وأقاما الحكيم والمالكي العزاء بأمر من قم وطهران وأعربا عن قلقهما وأستنكرا وأدانا مايجري من قمع ، كما أستنكر وأدان العديد من مسؤولي الدولة ممن تربّوا في حضن سيدهم الفارسي ما يجري على أرض البحرين من قمع !! عجباً لكم ألم تقمعوا أنتفاضة المظلومين في بغداد والبصرة والموصل والسليمانية والناصرية والديوانية والكوت وباقي المحافظات ؟؟ ألم تقتلوا أكثر من 12 شهيداً كانوا يطلبون تعيينهم في دوائر أحزابكم ومليشياتكم ... فأصدرتم أمراً إدارياً بتعيينهم أحياءاً عند ربهم يُرزقون !!!!!! والآن لطم السيستاني على ما يجري في البحرين وجُن جنونه خوفاً على مسار المخطط الفارسي أن لايتم !!! فَتَغَلْغُل الفرس في العراق لايكفي وتغلغلهم في لبنان لايكفي وفي سورية كذلك فأرادوا أن يُوسعوا نفوذهم في الخليج الذي تحتله أمريكا بقواعدها وتمتص نفطه . عجباً لماذا كل هذا الأهتمام بشيعة البحرين ؟؟؟ ليت مشاعركم وأحاسيسكم أهتزت لسقوط شهداءنا في يوم الغضب 25/02/2011 !!!وليت مشاعركم أهتزّت ل( 4 )ملايين أرملة عراقية و(4) ملايين يتيم عراقي !! وليتها أهتزّت لملايين العاطلين والفقراء الحفاة في وطنهم الأغنى نفطاً في العالم !!! وليت مشاعركم أهتزّت لسقوط آلاف الشهداء من أبناءنا وأخواننا الليبيين والمصريين والتونسيين واليمنيين

اصبتت كبد الحقيقة
عربي حر -

اصبتت كبد الحقيقة حتى ان المرجع السيستاني استغرب هذه الخطوة وتعطيل دور البرلمان باجازة مدفوعة الاجر ولاعزاء للقرارات التي تنتظر موافقة البرلمان لتمريرها خدمة للعراقيين شئ مخجل ان يحدث هذا للعراق العظيم .. ان يمشى في ضل ايران

المنتقمون
احمد محمود -

الى رقم ٢ اذا كانت حكومات الخليج بدائيه فما تقول عن الحكومه الايرانيه وما تقول عن الذي يبكي على حدث مره عليه اكثر من ١٣٠٠ سنه ويرد ان يسفك دماء طايفه واجيال وينتقم منهم ليس لهم علاقه بما حدث والقوات هي قوات عربيه خليجيه تربطهم اتفاقيات دفاع مشترك وفي التاريخ كثيرا ما قامت حكومات المنطقه في مساعدة البحرين عندما تتعرض للخطر ان الهدف الحالي هو البحرين ولكن الهدف النهائي السعوديه ومن ثم دول المنطقه الم اتصور كمية هذا الحقد والتعصب ضد السنه لقد استطاعت ايران ان تحول الصراع في المنطقه الى صراع سني شيعي من اجل تحقيق اهدافها والذي سيحدد مستقبل منطقة الشرق الاوسط

سجون المالكي
anwar -

العجب العجاب من المسؤولين في الامم المتحدة ، وخاصة مسؤولي المفوضية السامية لحقوق الانسان..!! فعندما يصرح المتحدث بإسمها في مؤتمر صحفي فيعرب عن القلق البالغ لما يحدث للمدنيين في ليبيا ويشدد المتحدث على ضرورة حماية المدنيين في ليبيا، وان قرار مجلس الامن ضد ليبيا هو تعبير مهم عن التزام المجتمع الدولي بمسؤولية حماية المدنيين، وتناسى هؤلاء الافاقين ما يحدث للعراق والعراقيين المدنيين من قتل وتشريد وتهجير وسجون غصت بالاف العراقيين المدنيين في سجون المالكي السرية واتباعه القتلة المجرمين..!! فمأساة العراقيين تفوق كل مأساة على وجه الارض، فأين هي حقوق الانسان عندكم يامفوضية لاسامية لحقوق الانسان وآلاف العراقيين في السجون السرية يعذبون أشد العذاب..!!!!!!ألايوجد لديكم ذرة من الانسانية على شعب العراق المحتل..؟ لكن منظماتكم اللاإنسانية يسيطر عليها الصهاينة والمجرمين الامريكان قتلة الشعوب الذين دمروا حضارة العراق وشعبه الابي فسلطتم عليه هؤلاء المجرمون، ولكنكم سوف تندحرون على أيدي أبناء العراق الثوار المجاهدين.. والنصر قريب بعون الله

الصراع المذهبي
hameed ali -

في موقف شديد الغرابة مفضوح للغاية قرر (مجلس ...) الحكومة العراقية أن يعلق عقد جلساته حتى 27 آذار فيما وصفه بأنه (تضامن مع متظاهري البحرين)، بدلا من أن يتضامن مع المطالب المشروع للآلاف من متظاهري الشعب العراقي من شماله الى جنوبه، وبدلا من أن يتعاطف مع 24 متظاهرا عراقيا سقطوا شهداء على ايدي قوات المالكي ويطالب بمحاكمة من قتلهم..! ولمن يتسائل عن السر خلف مثل هذا الموقف فالجواب بسيط ولا يحتاج لذكاء كبير ولا لتحليل خبير.. فالقاسم المشترك بين الحكومة العراقية وقراراتها وبين متظاهري البحرين هو الطرف الايراني ومصالحه التوسعية في المنطقة بتأجيج الطائفية والصراع المذهبي.. أما ثورات الشعوب الأخرى فهي على العكس من ذلك تماما، وما سينتج عنها من حكومات حرة سوف تقف بشدة بوجه التوسع الفارسي في المنطقة، بل تتخوف ايران الفرس كثيرا من أن تتوحد شمال أفريقيا بأجمعها والتي لا تعاني من التعدد المذهبي بوجه الأطماع الايرانية في العالم العربي والتي تقوم على زرع بذور الصراع المذهبي في مجتمعات آمنة..! لذلك لم يكن لحكومة المالكي ومجلس دوابه أية مواقف متضامنة مع هذه الثورات.. ويوم أن ثار (الحوثيون) في اليمن والذين تدعمهم وتسلحهم ايران الشر ضد حكومة علي عبدالله صالح صرخ نواب في البرلمان العراقي وبكت عليهم مرجعيات الولاء الفارسي في العراق والذين أعلنوا دعمهم (واستقبالهم) للحوثيين في العراق وفتح مكاتب لهم.. ولكن عندما ثار قطاع واسع من الشعب اليمني ضد نفس الحكومة صمتت ايران وصمتت حكومة المالكي رغم سقوط ما يقرب من 70 قتيلا حتى الآن في صفوف المدنيين.. يعني 10 أضعاف من سقط في البحرين..! والقاسم المشترك بين الحوثيين وكثير من متظاهري البحرين أنهم موالون لايران لايعملون للمصلحة الوطنية وإنما لمصالح الأطماع الايرانية، وإلا كيف نفسر رفع صور خميني وخامنئي وأحمدي نجاد في دول عربية كما رأينا في كل من البحرين واليمن يوم أن ثار الحوثيون؟ وجدير بالذكر أن إيران لم تكن يوما ما تخفي أطماعها في البحرين بل وتعتبرها مدينة ايرانية محتلة من قبل (العرب)، وتتحدث بذلك في جميع المحافل..!

لم الغرابة
مهند -

نقول لم الغرابة ؟؟؟ اليس من حق مجلس ...أن يعلق اجتماعاته وجلساته (الوطنية جدا) لما يجري في البحرين؟؟؟ وأليس من حق مجلس ....أن يتضامن مع أشقائه في البحرين الذين رفعوا شعارات ايرانية تمجد .......الخميني و... الخامنئي وحسن ......؟؟؟ أرى من وجهة نظري المتواضعة أن هذا التوافق والحنان الذي يملأ صدور مجلس .....ليعلن تضامنه مع اخوته الصفويين في البحرين لأن الموضوع يهمهم جدا فهم متفقون أن يجعلوا المنطقة بدأً بالعراق والبحرين ونزولا الى اليمن منطقة محظورة للأوفياء من أهل تلك البلدان، وأن تكون مرتعا للمذهب الصفوي.. اخوان ان نسينا ماحصل من أحداث سبقت أحداث البحرين وقبلها اليمن من تدخل سافر للفرس في المغرب عندما اضطرت المملكة المغربية الى قطع علاقتها الدبلوماسية مع الفرس..وأيضا علينا أن لاننسى ماحدث من محاولة التوغل في الأراضي المصرية من أتباع حسن ...لنشر التشيع الصفوي في مصر، وعندما ألقي القبض عليهم اعترفوا بفعلتهم الشنيعة.. أما مجلس ....والذي نرى غالبية ....ممن يحملون الجنسية الفارسية أو من جذور تبعية فارسية أو ممن آوتهم أرض فارس، لذلك هؤلاء ....ليس لهم علاقه بما يجري في العراق ..!! فليقتل من يقتل فهمهم الكبير وتعازيهم لمن قتل من أبناء جلدتهم في البحرين..!!اخوان.. لاتستغربوا لأن المفاجآات القادمة هي أكثر خطورة عندما نرى في مجلس الدواب (لافتة) كتب اسم مجلس ...بالفارسية..!!! وأقولها بجد وليس للمزاح.. وأيضا علينا أن نتذكر أن العملة الايرانية (التومان) أصبح تداولها وترويجها في أغلب مناطق العراق المعروفة وجزءا من العاصمة العراقية..!! ليس هذا فقط وإنما وصل التمادي عندما تشاهدون صور (...الخميني .....الخامنئي والسيستاني الفارسي) تأخذ حيزا كبيرا من جداريات أنشأت لهذا السبب.. وأخيرا ان اجتمع مجلس الدواب وان لم يجتمع فهو سيان، لأن كل الذي سنسمعه في جلساتهم ...... هذا ....الذي يطرب عليه كل من يحضر هذا المجلس ......

رائحة البعث
محمد العبيدي -

والله ستقتلك خيبتك ايها الكاتب وستقتل كل من هو على شاكلتك من ابواق بعثية ظلامية مقيتة ، أنا حقيقة لم اقرأ جميع ما كتبته لأن رائحة البعث الصدامي قد فاحت من خلال اوائل كلماتك ، فمثل مقالتك لا تستحق القراءة بل لا تستحق التعليق ، فدماء الاحرار وصيحاتهم المقموعة من قبل اسيادكم ابطال الجحور والكهوف لابد ان تطفوا وتنتصر ، فقل ما شئت .. برلمان محتل .. حكومة عميلة ، علّق خيباتك على شماعة ايران ، وبالتالي سوف لم ولن تنال واقرانك من قطعة نحاس توضع على صدرك كما ثبتها مقبور العوجة على صدوركم آنذاك اكراما لجرائمكم وتقاريركم الرنانة .. فها هي ليبيا وتلك هي اليمن ، وهذا هو القذافي وذاك هو عبد الله وصالح ، ومهما فاقت وعلت جرائمهم ضد شعوبهم فأنها لم تصل الى 20% من جرائم ودموية مقبور العوجة ، فشكرا لامريكا قامعة الدكتاتوريات لتحرير العراق من اؤلئك الاوباش ، ولولاها لبقي سيف جلاد العوجة مسلطا على رقاب العراقيين واولها رقبتك انت ورقاب زبانيتك وانتم تشكرون ولكنكم لا تشعرون .. بالمناسبة ان ايران هذه لم تكن سوى قطعة منزوية تقتنص لقمة من هنا واخرى من هناك وانتم من جعل من تلك القطة نمرا كاسرا يطوف حولكم في سباتكم ويقضتكم ، شكرا لعروس المواقع ايلاف

ايران بالعراق
طالب احمد -

مجلس النواب والسيد نوري المالي والجعفري والصدر والحيم والسيستاني لا يمن ان موقفهم غير الذي اعلنوا عنه . وهل ان اي من يتوقع منهم موقفا وطنيا مع مطالب شعبهم الشعب العراقي الذي يعاني الويلات. انهم ينتخون لاخواننا بالبحرين ويعتقلون ويعذبون الابرياء بالعراق انهم جميعا يسرقون اموال الشعب ويبذروها ويحمون مصالح ايران بتدمير ل ما هو عراقي اليست هي سياستهم التي انتهجوها منذ حطت ارجلهم ارض العراق الطاهره هعم العملاء ومعهم المحتليين للعراق امريكا وايران. انا لا استغرب ابدا من سلوك اي منهم سوا الجلبي ذاك الثعلب الذي يرقص على جميع الحبال وسيد اللطم واللغو الفارع الجعفري والسيده الدوري التي تريد وتحب ان يسطع نجمها بعيدا عن اللطمات . اللطموا واندبوا وانتخوا لاهل البحرين ايها الساسة الايرانيون بمجلس النواب انتم لا تمثلون الشعب العراقي انما تمثلون ايران بالعراق . انكم ايها المزورون والسارقون والقتله سياتي يومكم وسيكون عسيرا عليكم بارادة الله والشعب.

ايران بالعراق
طالب احمد -

مجلس النواب والسيد نوري المالي والجعفري والصدر والحيم والسيستاني لا يمن ان موقفهم غير الذي اعلنوا عنه . وهل ان اي من يتوقع منهم موقفا وطنيا مع مطالب شعبهم الشعب العراقي الذي يعاني الويلات. انهم ينتخون لاخواننا بالبحرين ويعتقلون ويعذبون الابرياء بالعراق انهم جميعا يسرقون اموال الشعب ويبذروها ويحمون مصالح ايران بتدمير ل ما هو عراقي اليست هي سياستهم التي انتهجوها منذ حطت ارجلهم ارض العراق الطاهره هعم العملاء ومعهم المحتليين للعراق امريكا وايران. انا لا استغرب ابدا من سلوك اي منهم سوا الجلبي ذاك الثعلب الذي يرقص على جميع الحبال وسيد اللطم واللغو الفارع الجعفري والسيده الدوري التي تريد وتحب ان يسطع نجمها بعيدا عن اللطمات . اللطموا واندبوا وانتخوا لاهل البحرين ايها الساسة الايرانيون بمجلس النواب انتم لا تمثلون الشعب العراقي انما تمثلون ايران بالعراق . انكم ايها المزورون والسارقون والقتله سياتي يومكم وسيكون عسيرا عليكم بارادة الله والشعب.

تحية لأيلاف
تيتو -

الى المعلق رقم خمسة الذي يقول يبكون وبلطمون على رجل مات قبل ألاف السنين..أخي الوهابي المحترم:هذا الرجل أسمه الحسين بن علي بن أبي طالب قتله يزيد بن معاوية السني والي الشام وهو سني أموي حد النخاع..قُتل الحسين وراح دمه دمو تسمية للقاتل بل أن الأمة الأسلامية السنية تترحم على قاتل الحسين في بعض الأحيان لذلك فأن الناس تبكي لتعلم العالم بما جرى...فلماذا نزور قبر الرسول محمد(ص) وقد مات قبل الحسين وهو رجل ميت وحسب كلامك لا يضر ولا ينفع ولماذا طلب صحابتكم السنة أن يدفنوا في ضريح النبي أذا كان لا ينفع ..رجائي الوحيد لأهل السنة تعالوا معنا وتشيّعوا ووالوا عليا فأنه خير البشر بعد رسول الله..تعالوا لتعرفوا أن الدين السني هو نفسه الشيعي لكنه ناقص لولاية علي وهي عماد المسلم كالصلاة لأنه النبأ العظيم الذي فيه يتساءلون..

تحية لأيلاف
تيتو -

الى المعلق رقم خمسة الذي يقول يبكون وبلطمون على رجل مات قبل ألاف السنين..أخي الوهابي المحترم:هذا الرجل أسمه الحسين بن علي بن أبي طالب قتله يزيد بن معاوية السني والي الشام وهو سني أموي حد النخاع..قُتل الحسين وراح دمه دمو تسمية للقاتل بل أن الأمة الأسلامية السنية تترحم على قاتل الحسين في بعض الأحيان لذلك فأن الناس تبكي لتعلم العالم بما جرى...فلماذا نزور قبر الرسول محمد(ص) وقد مات قبل الحسين وهو رجل ميت وحسب كلامك لا يضر ولا ينفع ولماذا طلب صحابتكم السنة أن يدفنوا في ضريح النبي أذا كان لا ينفع ..رجائي الوحيد لأهل السنة تعالوا معنا وتشيّعوا ووالوا عليا فأنه خير البشر بعد رسول الله..تعالوا لتعرفوا أن الدين السني هو نفسه الشيعي لكنه ناقص لولاية علي وهي عماد المسلم كالصلاة لأنه النبأ العظيم الذي فيه يتساءلون..

توتة توتة خلصت ألحت
Omar -

ألسيد ألكاتب نحن ألعراقيين ألشرفاء نشم رائحتكم ألتي أزكمتنا ٤عقود من ألزمن ونحن نعرف كيف نتخلص منها لكننا لدينا بعض ألوقت للتسلي فيكم فألأنسان عندما يكذب وينسى يكون حقآ مسليآ !! نعم فألعراق كان يعيش بسلام وأمان دون حروب وقادسيات وأم مهازم وياحوم أتبع لو فرينة !!بل ألقيادة ألحكيمة كانت تقود ألشعب بحب وحنان فهبت ألناس لبناء ألعراق وفعلآ خلال أربعة عقود توصلنا ألى بناء عراق تقدم سنين على ألغرب وأمريكا وأليابان وألصين وزمبابوي معآ فأثار هذا حفيظة أمريكا وجن جنونهم فقرروا (أحتلال )ألعراق وتدميره وتوتة توتة خلصت ألحتوتة

توتة توتة خلصت ألحت
Omar -

ألسيد ألكاتب نحن ألعراقيين ألشرفاء نشم رائحتكم ألتي أزكمتنا ٤عقود من ألزمن ونحن نعرف كيف نتخلص منها لكننا لدينا بعض ألوقت للتسلي فيكم فألأنسان عندما يكذب وينسى يكون حقآ مسليآ !! نعم فألعراق كان يعيش بسلام وأمان دون حروب وقادسيات وأم مهازم وياحوم أتبع لو فرينة !!بل ألقيادة ألحكيمة كانت تقود ألشعب بحب وحنان فهبت ألناس لبناء ألعراق وفعلآ خلال أربعة عقود توصلنا ألى بناء عراق تقدم سنين على ألغرب وأمريكا وأليابان وألصين وزمبابوي معآ فأثار هذا حفيظة أمريكا وجن جنونهم فقرروا (أحتلال )ألعراق وتدميره وتوتة توتة خلصت ألحتوتة

وماذا بعد؟
المراقب العربي -

وماذا بعد أن يعلن المسلمون السنة الولاية لعلي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)؟ يبدو أن السيد المعلق نسى أننا في القرن الواحد والعشرين والاعتراف بالولاية بأثر رجعي بعد ما يزيد عن 1400 سنة. سيدي الفاضل، هب أن السنة تشيعوا، فماذا بعد ذلك، هل ستتحسن أحوال الأمة وتزول الغمامة عنها، وتتحقق الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وووو.كفى هذرا طائفيا مقيتا، وعيب أن نظل ننفح في قربة الطائفية المقطوعة. مع تحياتي بعيدا عن الشخصنة

وماذا بعد؟
المراقب العربي -

وماذا بعد أن يعلن المسلمون السنة الولاية لعلي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)؟ يبدو أن السيد المعلق نسى أننا في القرن الواحد والعشرين والاعتراف بالولاية بأثر رجعي بعد ما يزيد عن 1400 سنة. سيدي الفاضل، هب أن السنة تشيعوا، فماذا بعد ذلك، هل ستتحسن أحوال الأمة وتزول الغمامة عنها، وتتحقق الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وووو.كفى هذرا طائفيا مقيتا، وعيب أن نظل ننفح في قربة الطائفية المقطوعة. مع تحياتي بعيدا عن الشخصنة

رد على القرقم 9
ناصر عبد الحق -

رد على الرقم 9 الاخ محمد العبيدي اخي محمد ارجوك ان تتعلم اسلوب الحوار والمناقشة يبدو انك جاهل تماما وما اوردته في تعليقك لايمت الى الموضوع بصلة ولا له اية علاقة لامن قريب ولا من بعيد سوى انك حاقد كل الحقد نحن ناقشنا قضية واقعية انية فاذا كان لديك تعليق موضوعي ومنطقي فعليك مناقشة الموضوع فقرة فقرة لا ان يكون تعليقك همجيا مجرد تريد اظهار عضلاتك ماجئت به يدل على جهلك فلا غبار عليك ومن من مثلك لايناقش مطلقا

رد على القرقم 9
ناصر عبد الحق -

رد على الرقم 9 الاخ محمد العبيدي اخي محمد ارجوك ان تتعلم اسلوب الحوار والمناقشة يبدو انك جاهل تماما وما اوردته في تعليقك لايمت الى الموضوع بصلة ولا له اية علاقة لامن قريب ولا من بعيد سوى انك حاقد كل الحقد نحن ناقشنا قضية واقعية انية فاذا كان لديك تعليق موضوعي ومنطقي فعليك مناقشة الموضوع فقرة فقرة لا ان يكون تعليقك همجيا مجرد تريد اظهار عضلاتك ماجئت به يدل على جهلك فلا غبار عليك ومن من مثلك لايناقش مطلقا

رد على القرقم 9
ناصر عبد الحق -

رد على الرقم 9 الاخ محمد العبيدي اخي محمد ارجوك ان تتعلم اسلوب الحوار والمناقشة يبدو انك جاهل تماما وما اوردته في تعليقك لايمت الى الموضوع بصلة ولا له اية علاقة لامن قريب ولا من بعيد سوى انك حاقد كل الحقد نحن ناقشنا قضية واقعية انية فاذا كان لديك تعليق موضوعي ومنطقي فعليك مناقشة الموضوع فقرة فقرة لا ان يكون تعليقك همجيا مجرد تريد اظهار عضلاتك ماجئت به يدل على جهلك فلا غبار عليك ومن من مثلك لايناقش مطلقا

رد على القرقم 9
ناصر عبد الحق -

رد على الرقم 9 الاخ محمد العبيدي اخي محمد ارجوك ان تتعلم اسلوب الحوار والمناقشة يبدو انك جاهل تماما وما اوردته في تعليقك لايمت الى الموضوع بصلة ولا له اية علاقة لامن قريب ولا من بعيد سوى انك حاقد كل الحقد نحن ناقشنا قضية واقعية انية فاذا كان لديك تعليق موضوعي ومنطقي فعليك مناقشة الموضوع فقرة فقرة لا ان يكون تعليقك همجيا مجرد تريد اظهار عضلاتك ماجئت به يدل على جهلك فلا غبار عليك ومن من مثلك لايناقش مطلقا

الرقم 13
محمد العبيدي -

اخي ، وهل تعتقد ان تعليقات البعض ومن ضمنهم التعليق رقم 8 كان منصفا او من صلب الموضوع ؟ يا اخي صدقني انني حريص على بلدي ويؤلمني ما يحدث فيه من تدخلات ، يا اخي لا ننكر ابدا ان ايران هي العدو اللدود لكل من هو عربي ، كما لا يمكننا ان ننسى ما فعله البعثيون الصداميون طيلة العقود الثلاث من تسلطهم على رقاب العراقيين ، يا اخي أنا مع كل من يرى الابيض ابيض والاسود اسود ، ولا يمكن ان اضع المشاركون في العملية السياسية في كفة المتميزين ، بل منهم فاسد ومنهم جبان !! اتمنى ان اقرأ يوما من الايام تعليقات نصوحة تعبر عن الذات والاخلاق والواقع ، وماذا تفسر ما ورد في ردك ؟ ربما لو تعقلت قليلا وانصفت ضميرك ، عند ذلك سترى من هو الجاهل ومن هو الحكيم ..

الرقم 13
محمد العبيدي -

اخي ، وهل تعتقد ان تعليقات البعض ومن ضمنهم التعليق رقم 8 كان منصفا او من صلب الموضوع ؟ يا اخي صدقني انني حريص على بلدي ويؤلمني ما يحدث فيه من تدخلات ، يا اخي لا ننكر ابدا ان ايران هي العدو اللدود لكل من هو عربي ، كما لا يمكننا ان ننسى ما فعله البعثيون الصداميون طيلة العقود الثلاث من تسلطهم على رقاب العراقيين ، يا اخي أنا مع كل من يرى الابيض ابيض والاسود اسود ، ولا يمكن ان اضع المشاركون في العملية السياسية في كفة المتميزين ، بل منهم فاسد ومنهم جبان !! اتمنى ان اقرأ يوما من الايام تعليقات نصوحة تعبر عن الذات والاخلاق والواقع ، وماذا تفسر ما ورد في ردك ؟ ربما لو تعقلت قليلا وانصفت ضميرك ، عند ذلك سترى من هو الجاهل ومن هو الحكيم ..