فضاء الرأي

سوريا "بيضة قبّان" الثورة العربية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

-1-
الثورة العربية الكاسحة، تكاد تكون اليوم في كل مكان. منها الصامت إلى حين، ومن الثائر المتفجر الآن. والزوايا الحرجة والضيقة، التي لم تصل إليها الثورة بعد، سوف يقوم الزمن والشعب بتدويرها، لكي يكون عصف رياح الثورة فيها قوياً، وشديداً، وكاسحاً.
فالثورة قادمة لا محالة، وإن تأخرت بعض الوقت، لظروف خاصة.


-2-
سوريا الثائرة اليوم، "بيضة قبّان" العرب في كل زمان وامتحان.
والثورة السورية اليوم، هي "بيضة قبّان" الثورة العربية الكاسحة والماسحة لكل مظاهر الفساد، والاستغلال، والطغيان، وحكم الحزب الواحد.
وما تتحدث عنه كبيرة "كاهنات" المعبد السياسي السوري، من أن هناك "مؤامرة خارجية، وأن هناك مشروع فتنة طائفية تستهدف سوريا"، فهو هراء وباطل.
فكل الأنظمة السياسية العربية المهترئة التي انهارت، والتي تنهار الآن، والتي تنتظر الانهيار، والتي لم يلحقها بعد زلزال الانهيار، تقول هذا القول، وتدّعي هذا الادعاء. وهذا ما قالته الدكتاتورية في الأمس، في ليبيا واليمن.


-3-
فاليوم.. واليوم فقط، وبعد أن أمسك الشعب السوري برقبة السلطة، وكاد أن يخنقها أصبح - برأي الكاهنة - "العيش المشترك بين الشعب السوري، هو أحد الأهداف الأساسية."
أما في الأمس، فقد كان العيش، هو العيش لآل مخلوف وآل الأسد فقط، لالتهام سوريا المُلتَهمة، كما هي الآن.
اليوم .. واليوم فقط، تقف "كاهنة" المعبد السياسي السوري، تبكي على أحد أعمدة هذا المعبد، وتقول: إن الثورة الشعبية السورية "تسعى للنيل من عزة وموقف سوريا، وأن هذا التجييش الطائفي يستهدف وحدة سوريا".
وهذه كلها محاولات شيطانية خبيثة، لخطف الثورة، والهروب بها إلى بادية الشام، وذبحها، ودفنها هناك.
فألم نسمع هذا الكلام من قبل، من زين العابدين بن علي.
وألم نسمعه من حسني مبارك.
وألم نسمعه من القذافي الآن.
وألم نسمعه من علي عبد الله صالح الآن.
فماذا كانت النتيجة؟
الثورة العاصفة الكاسحة الماسحة، التي لا تليق إلا بهؤلاء الدكتاتوريين العُتاة والطُغاة، ومن ينتظر غيرهم.
وهذه هي النتيجة الحتمية في سوريا. وفي كل بلد عربي طال الزمان أو قصُر، رغم كل المُسكِّنات. فالمُسكِّن مُسكِّنٌ، يُخفف الألم إلى حين، ولكنه لا يُشفي من الألم. والثورة وحدها، هي المبضع، الذي يفتح القروح والجروح الغائرة، ويعمل بها استئصالاً وتنظيفاً.


-4-
الشعب السوري المارد ينهض، يثور، ويطالب بالحرية. أما الكهنة والكاهنات، فيقفون على منابر الصحافة، و(يدعقون) البخور، ويباركون معابد السلطة، ويطوفون بأركانها، مستغفرين، خاشعين، مستعيذين بالباطل من الشياطين (الثوار)، تائبين، ولكن بعد مضي الوقت، وفوات قطار الإصلاح، التي طالما دعا الشعب السلطة إلى الركوب فيه، فأبت، واستعلت، والآن تتمنى أن تركب في (السبنسة)، حيث تشحن العجول، فلا تجد مكاناً لها في قطار الحرية.
لم يعد مجال للإصلاح.
فماذا تفعل الشعوب بالطعام الفاسد، الذي انتهت صلاحيته منذ سنوات عديدة؟!
وما حيلة العطار (الشعوب) فيما أفسده الدهر(الأنظمة)؟!
والشعب السوري رفض اليوم طعاماً مُعلَّباً فاسداً، منذ أكثر من أربعين عاماً (1970-2011)، وانتهت صلاحيته، ولا يليق بأكل الحيوانات، حتى لا يتسمم، ويموت. فثار وطالب بطعام صحي طازج وجديد.
فالأنظمة الدكتاتورية العربية العاتية، كالمُلَّعبات الفاسدة، التي انتهت صلاحيتها، وأصبحت سموماً قاتلة لمن يتناولها. ولا مجال لإصلاحها، لأنها كالطعام الفاسد، لا حلَّ لها، إلا برميها في صندوق الزبالة.


-5-
نقول إن الثورة السورية اليوم، هي "بيضة قبّان" الثورة العربية، فلماذا؟
الثورة في سوريا، هي الثورة الوحيدة التي ستُحرر بلدين في آن واحد: سوريا، ولبنان.
فتحرير سوريا، يعني تحرير لبنان من الوصاية السورية، ومن "حزب الله" الإيراني- السوري، وسلاحه المسلط على رقاب اللبنانيين، قبل أن يكون موجهاً لصدور الإسرائيليين.
نجاح الثورة في سوريا، يعني انتصار العدالة في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وبمقتل الحريري.
نجاح الثورة في سوريا، يعني تحرير الإرادة السياسية اللبنانية، لكي يختار لبنان الطريق، التي تحافظ على مصالحه.
نجاح الثورة في سوريا، يعني أن يعود لبنان حراً أخضر، بعد أن أحرقه الحكم السوري.
السلام عليكم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مجموعَ الأحزاب .
جمو روباري . -

إن مجموعَ الأحزاب الكردية في سوريا في الوقت الذي تعبّرُ عن استيائها من قرارات القيادة القطرية لحزب البعث التي صرحتْ بها السيدة شعبان، ترى بأن السبيلَ الوحيد لمعالجة القضايا التي تعاني منها بلادنا ومنها القضية الكردية، هو الوقوف بشكل جاد على دراستها وإيجاد الحلول السياسية لها بدلاً من التعامل الأمني، فهذا كفيلٌ بإزالةِ حالة الاحتقان الموجودة في الشارع السوري الذي بدأَ يشهد اعتصاماتٍ وتظاهراتٍ في العديد من المدن السورية المطالِبة بالحريات العامة ومحاربة الفساد وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي.

بيضة المغربل
حدوقه -

ياخوفي تطلع بيضة المغربل !!

GOD Willings
Lebanese -

GOD Willings destroy the assassins syrian regime persians, Jews and westerns rented hitler for 48 years, butchers syrian regime msut practice massacres in Israelis heaven Golan Hieghts for 48 years, assassins syrian regime is the region nazi''ssssssssssssss revolutinsssssssssssss won''t destroy rented hitler except GOD tsunamiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii erase this nazi regime . prayersssssssssssssssssssss for human being genuine democracyyyyyyyyyyyyyy and freedomg GOD gifted not the hitlerssssssssssssssssss

تعليق
free sori -

أولاً:لم أفهم ما قصدك بِ((الكهنة والكاهنات، فيقفون على منابر الصحافة، و(يدعقون) البخور، ويباركون معابد السلطة، ويطوفون بأركانها، مستغفرين، خاشعين)) و لماذا هذا الوصف؟؟؟ثانياً:لا أفهم ديكتاتوري العرب كل واحد منهم يستخدم نفس الأسلوب الساذج بالتعامل مع مطالب الشعب و أصبح الجميع يتندرون على كلمات أجندة خارجية و عصابات و أموال و طائفية إلخ من كذب مفضوح،حتى يُخيّل لنا أننا من دونهم لم نَكُن و لن نكون.

بثينة شعبان
د. عبدالحكيم الزعبي -

يجب إقالة بثينة شعبان ومحاكمتها بتهمة إثارة النعرات الطائفية. وظهورها مجدداً على وسائل الإعلام يشكل خطراً على الوحدة الوطنية وعلى الأمن الإستقرار في سوريا. والطريقة المرتبكة التي تظهر فيها على وسائل الإعلام يوحي بأن الأمور على حافة الهاوية.

حرامية بالوراثة
بياع أوطان وجنسية -

بيض الفلسطينة فقس بالحاضنة الهاشمية الصهيونة على حساب الاردنية

نصيحه للاسد.
صلاح ياسين -

لدي نصيحة لبشار الاسد للخلاص من هذه الثوره نهائيا وحتى يقف العالم العربي تجاهه وقفة رجل لرجل! وهذه النصيحه هي ان يقول الاسد للعالم ان المتظاهرون هم من الشيعه!!!

الكاهن الاعظم.
د.درويش الخالدي -

كعادتك ايها النابلسي مبدع بما تكتب تحيتي لك. الكهنه وصف يليق بحكم البعث في سوريا والاله الاعظم للكهنه هو الاسد! هكذا يرون انفسهم امام الشعب. انا متاكد من ان الذي اطعم الشعب العراقي الويلات بسم الجهاد سياكل من نفس الصحن نعم ايها الاخوه ان القتله والذباحين الذين كانوا يتدربون في اللاذقيه بامر مباشر من الاسد سوف يرجعون اليه عاجلا ام اجلا.

الاكراد و الثورة
سعاد -

لاافهم سكوت المحافظات الكردية والشعب الكردي في سوريا من هذه الثورة العظيمة التي تجتاح هذا البلد المحكوم بالخوف والقتل اليومي ترى هل اكتفت الاحزاب الكردية باطلاق اربعة عشر معتقلا سياسيا كرديا ثمنا لصمتها علما ان الثورات في المنطقة هي ثورات شعوب تعلمت اخيرا ان تقول لاللقمع الدموي الذي زاد عن اربعة عقود فهل يتجاوز الشعب الكردي ايضا احزابه ويخرج الى الشارع ام ان السر اكبر واخطر وسيذبح الشعب الكردي بعدها ولن يجد مناصرا

نظام حاقد
Adam* -

لفد عانينا يلينان من نظام عائلة الوحش سالفا و الاسد حاليا لعقود و دكت احيائنا براجمات الصواريخ و كافة انواع المدفعية الثقيلة و جندوا ضدنا العصابات و سجون النظام بسوريا ما زال يقبع بها معتقلين لبنانيين... نحن نعرف مدى حقد هذا النظام الفاشي و ادرى بالطرق التعسفية التي يستعملها لقمع المواطنين العزل بالحديد و النار و الاغتيالات... قلوبنا مع احرار سوريا و مصيرهم من مصيرنا و سقوط الطاغي ليس ببعيد بأذن الله و همة الاحرار.

الكاتب الكبير
حسين طالباني -

بديع باسلوبك، رشيق بكلماتك، عميق باداءك واضح باسلوبك، مثقف ومتنور، بارك الله فيك، دمت صوتا مناصرا للحق والحقيقة.

سوريا الأسد
mousa -

يعني المشكله انو مفكرين الموضوع انو بيروح نظام الأسد وبيجي نظام ديمقراطي ومن هالحكي الفاضي ال يعني شفنا الديمقراطيه العراقيه كهربا ما عندون بعد سبع سنين وبالنسبه لاللبنانيين الخونه المتصهينين من جماعة الحريري والجعجع نحنا بيسوريا ما نتركون تفلتو لحتى ما تروحو لأحضان اسرائيل وحزب الله هو جيش لبنان وحامي الشعب اللبناني من اسرلئيل ومن مليشيا المستقبل وجعجع وبدي الكون خليكون بيبلدكون وما حدى منكن يتفلسف على سوريا نحنا كلنا معك يا سيادة الرئيس

نجاح الثورة
محمد علي البكري -

إلى السيد شاكر النابلسي/ إن النجاح الحقيقي للثورة يجب أن يعني العودة إلى الحقيقة والنضال في سبيل الحقيقة الأكيدة، والتي لن تعجبك كثيراً، ألا وهو حقيقة أن سوريا ولبنان بلد واحد من أمة واحدة، وإذا كان هناك ثوري حقيقي فيتوجب عليه أن يلغي الطائفية في لبنان، وأن يكافح من أجل عودة لبنان وسورياوفلسطين والعراق إلى وحدتهم ثم توحيدهم مع بقية الدول العربية، أما إذا اعتقدت بأن الثورة تعني تخليصك من حزب الله فننصحك بأن تبتهل إلى الله ليبقى الرئيس بشار الأسد الذي سمح بفتح سفارة للبنان في سوريا. ونحن معك تماماً في أن الثورة في سوريا ستحرر البلدين، ونحن منذ الآن نستعد لتحرير أنفسنا من طائفية لبنان والتوجه إلى الانتخابات دون تعيين ماروني أو سني أو شيعي كرئيس أو كرئيس للوزراء لكن نتمنى في تلك الحالة أن لا تعض أصابعك ندماً على الطائفية وأن لا تنادي أمريكا للتدخل ولا تمتعض من تصويت الغالبية لصالح سلاح حزب الله ولصالح مقاومة العدو الإسرائيلي، ولصالح عروبة لبنان، ولصالح قوة لبنان في سلاحه وليس في ضعفه. نحن نستعد منذ الآن ونرجو أن تنزل إلى الشارع معنا أيها الثائر العظيم.

رقم ٢
قمحه -

أثارني تعليق (حدوقه) رقم ٢ , ضحكت ضحكة مجلجلة إستيقظ علىأثرها أهل الدار .....وبعد اللهم أعطنا خير الضحك وخير الثورات ولو قمحه بعد الغربلة..خير..

صنمي قريش
احمد الفراتي -

لو ذكرت ثورة البحرين لصدقناك ولكنك تحولت الى مبخر للحكومات الخليجيه . فاذا كانت ثورة البحرين طائفيه كما يدعي المبخرون فان ثورة سوريا اكثر طائفية فمامعنى ان يكون المنتفضون كلهم سنة فقط(على راي القرضاوي في ثورة البحرين حيث قال لماذا كلهم شيعه) ومامعنى ان تاتي من المسجد الاموي ومن منطقة الصنمين(يزيد ومعاويه) ووضوح طائفيتها تثبت من خلال المتصلين بالفضائيات العربيه وهم يدعون زورا ان عناصر من حزب الله ومن ايران يقمعون الثورة وكأن النظام السوري وهو اشرس الانظمه القمعيه بعد نظام صدام يحتاج الى معونه في القمع ولكنها الاكاذيب الامويه الطائفيه اياها

سوريا
ساري -

خالف شروط النشر

بيان هام
بثينة الصحاف -

لا يوجد مساجين سياسيين او مساجين رأي في سوريا. الحريات الفردية والاعلامية مضمونة للجميع. لا يوجد فساد في سوريا. رامي مخلوف نظيف ونزيه وكذلك آصف شوكت وماهر الأسد وكل العائلة كلهم نظاف ووطنيين وسيحرروا الجولان بعد تحرير مزارع شبعا وقرية الغجر وتسليم مسمار جحا الى الشيخ الكبير حسن نصر الله. سوريا بلد متسامح وديمقراطي يحترم حقوق الانسان. سوريا مثل سويسرا بلد ينعم بالخير والرخاء والمحبة ولا يوجد فقر ولا يوجد بطالة ولا يوجد أمية والرعاية الصحية افضل من بريطانيا. سوريا لا تسمح للارهابيين بدخول العراق او لبنان. وسوريا لم تغتال الحريري اسألوا ابو عدس ولم تغتال سمير قصير وجورج حاوي وكمال جنبلاط وغيرهم. ورفعت الأسد ينفي وقوع حوادث حماة وسجن تدمر. سوريا دولة انسانية تحرتم المواطن ولا تبتزه في المطار ولا تقتل المتظاهرين وسجونها فارغة تماما ولا يوجد تعذيب. واتحداك ان تقدم اثبات واحد يا كاتب ايلاف.

احمد الفراتي
free sori -

لم أكن أتخيل عراقي يساند نظام البعث/الاسد و هذا النظام الذي صدر الارهاب للعراق لإفشال تجربته الديمقراطية.هل لَك أن تشرح لنا سر دفاعك عن نظام بشار/البعث و أنت الذي تُهاجم نظام البعث/صدام؟؟ هل انضم العراق للمتآمرين على حرية الشعب السوري؟

هولير
هولير -

إلي المعلق رقم 12 أنت فعلا نائم ورجلك في الشمس ولو أنت من المنتفعين من بشار الوحش بل ليكن معلوما إن العراقين الغير صدامين عايشين مليون مرة احسن من سوريا والله أنا أتكلم في كردستان واربيل بالاخص لو خدمت سنة فيها تكسب ما لا تكسب في 20 سنة في قلعة العروبة ،آخي هناك جوع في سوريا إضافة للاهانات والاغتصابات أي انها لسجن كبير نحن رأينا هذا الوضع لمدة 35 سنة فليس غريبا عندنا نظام الصدامي الأسدي البعثي الخبيث فتخلصوا من هذا الوريث العجيب اليوم لكم فرصة ولو محمي من إسرائيل واردغان ولكن إرادتكم فوق الكل ون تري الأكراد لايشارككم لانهم لايثقون بالمعارضة مالكم ، فسببها هي موقف قيادات المعارضة ولحد الآن لم يجتمعوا مع القيادات الكردية فلايريدون قومجيون يحكمون سوريا بعد سقوط المحقق للدكتاتور الوريث فاجتمعوا في اية دولة أوروبية لكي لايقول لكم أمريكا أنتم المعارضة المشتتة لان الغرب يؤمن بتجمعات المعارضة وليس بصيحات المعارضة الغير المسموعة فانتم المعارضة متأخرون جدا وغائبون فالشعب يحتاج توجيهاتكم أنتم لستم في مغرب العربي المهمل بل في الشرق الأوسط المحترق مصدر النفط للعالم كله فالتغير يحتاج نضال شاق وطريقكم طويل وملغم من قبل اسرائيل لان اسرائيل حسب مقولة شمعون بيريز لايجد جيرانا خدوما مخلصا أحسن من بشار الوحش ينفذ بما يطلب بدون تردد هولير

12 مقال
سوري حر -

الامر العجيب تفتح صفحت ايلاف تشاهد 12 مقال ع سوريا كانو كتاب واصحاب ايلا ف هما يدفعون اموال الشعب السوري عجبي ع المجلة ومن بعض المنافقين والكتاب

نظام ساقط
خالد سلامة -

باختصار النظام السوري نظام قاتل مستبد لشعبه وهو يفوق الصهاينة في اجرامه بحق شعبه والحقائق على الارض تشير بذلكمجزرة حماة - مجزرة جسر الشغور- مجزرة القامشلي آخرا و ليس أخيرا درعا بالاضافة الى تهجير شعبه

شوفوا شو عم بيصير .
حلبي قح . -

وين بدك تهرب يابشار انت والحرامية الي معاك ، ما فيك تطير ولا فيك تغير اللي عمبيصير . و و و ...

سورية حرة
عدالة السماء -

اكثر نظام قمعي وفسادي واجرامي وعميل في العالم العربي هو نظام ال الاسد في سورية واقسم لكم بان الخدمات التي قدمها الاسد الاب والاسد الابن لاسرائيل تفوق عشرات المرات من الذي قدمها نظام حسني مبارك .باعوا الجولان وحملوا لواء القومية والعروبة هم اقوياء فقط على شعبهم يخطفون لقمة العيش من افواه اطفال سورية يكدسون الاموال ليشتروا العقارات في لندن وفرنسا وسويسرا كي ينعم الغرب باموا ل الشعب السوري والسوريون يعانون من الفقر والحرمان.لعنة الله على هكذا حكام فلو جمعت اموا ل اسر الحكام في الدول العربية واستثمرت في تلك الدول لما بقي فقير في عالمنا العربي وكنا افضل من امريكا واوروبا.سوريا الحضارة عار عليها ان تحكم من قبل مافيا الاسد الذي حولها الى شركة خاصة.رسالتي الى الشعب السوري ان يستمر بالثورة ولا تنطلي عليك الاعيب الاسد ومجرميه فالوحش االمفترس لا يمكن ان يتحول الى حمامة سلام.عشتم وعاشت سورية حرة مزدهرة تاخذ مكانها الطبيعي بين الامم.

سخافة التاريخ
روميل -

أيها النابلسي بصراحة لم أقراء بحياتي أسخف من هذا المقال وكفى النحريض

المصداقية المفقودة
بهاء -

نعم الشعب يريد إسقاط النظام، يريد ديمقراطية وحرية وكرامة وحقوق إنسان ودولة مدنية. نعم الشعب يريد الثورة. لكن يا سيد نابلسي الشعب لا يريد قلمك لأنك تجري بتحريض عاطفي خطير مشكوك فيه، لأن قلمك لا وجود له أما ملكيات وإمارات العرب، لإن قلمك يبرر لأصحاب البترودولار ولا يرى بهم سوى إصلاحيين! أم نسيت سلسلة مقالاتك بالدفاع عن النظام السعودي، وجفاف حبرك عن ثورة البحرين والأردن!! ما الفرق بين رئيس وملك بالولايات العربية يا سيد نابلسي! أم أن القلم لم يجد فرصة مناسبة بعد ليقرر من أي حبر يشرب.

المصداقية المفقودة
بهاء -

نعم الشعب يريد إسقاط النظام، يريد ديمقراطية وحرية وكرامة وحقوق إنسان ودولة مدنية. نعم الشعب يريد الثورة. لكن يا سيد نابلسي الشعب لا يريد قلمك لأنك تجري بتحريض عاطفي خطير مشكوك فيه، لأن قلمك لا وجود له أما ملكيات وإمارات العرب، لإن قلمك يبرر لأصحاب البترودولار ولا يرى بهم سوى إصلاحيين! أم نسيت سلسلة مقالاتك بالدفاع عن النظام السعودي، وجفاف حبرك عن ثورة البحرين والأردن!! ما الفرق بين رئيس وملك بالولايات العربية يا سيد نابلسي! أم أن القلم لم يجد فرصة مناسبة بعد ليقرر من أي حبر يشرب.

Democratic Syria
man -

We need secular, liberal Syria and we do not settle for less!!!

Democratic Syria
man -

We need secular, liberal Syria and we do not settle for less!!!

يا خوفي
سوري -

يا خوفي يا نابلسي بعد ما تهدى الثورة و يطلع الرئيس بقرارات حكيمة و نحصل على كل مطالنا و انشاء الله سنحصل عليها لكن ليس كما تتمنون ....اخ لو انه حافظ الاسد عمل مثل ما عمل مبارك كنا رتحنا منكن من زمان و رجع جولانا النا....قاعدين عنا و بتنتفوا بدقنا

يا خوفي
سوري -

يا خوفي يا نابلسي بعد ما تهدى الثورة و يطلع الرئيس بقرارات حكيمة و نحصل على كل مطالنا و انشاء الله سنحصل عليها لكن ليس كما تتمنون ....اخ لو انه حافظ الاسد عمل مثل ما عمل مبارك كنا رتحنا منكن من زمان و رجع جولانا النا....قاعدين عنا و بتنتفوا بدقنا

الى رقم 18
احمد الفراتي -

لم ادافع عن نظام الارهاب السوري لكنني اكره الكيل بمكياليين فالاعلام العربي ودعي الثوريه يغضون النظر عن ثورة البحرين وهم لايستطيعون انتقاد الدكتاتوريات الطائفيه عندما تكون سنيه . وكما قلت لك انني ضد نظام القمع السوري الذي ياتي بالمرتبه الثانيه بعد نظام صدام ولكنني ايضا اقول ان المنتفضين السوريين كانت طروحاتهم طائفيه فما عليك الا ان تتابع الفضائيات والمتصلين السوريين وسترى الاكاذيب والاحقاد الطائفيه الامويه ثم اذا كان طرحي خاطئا فهو شبيه لطرح قرضويكم فانتقوده اولا لانه تعدى على ثورة البحرين وهو يدعي انه رجل دين ولكن ماذا نقول هو بالتالي رجل سني اي لايعرف العدل

الى رقم 18
احمد الفراتي -

لم ادافع عن نظام الارهاب السوري لكنني اكره الكيل بمكياليين فالاعلام العربي ودعي الثوريه يغضون النظر عن ثورة البحرين وهم لايستطيعون انتقاد الدكتاتوريات الطائفيه عندما تكون سنيه . وكما قلت لك انني ضد نظام القمع السوري الذي ياتي بالمرتبه الثانيه بعد نظام صدام ولكنني ايضا اقول ان المنتفضين السوريين كانت طروحاتهم طائفيه فما عليك الا ان تتابع الفضائيات والمتصلين السوريين وسترى الاكاذيب والاحقاد الطائفيه الامويه ثم اذا كان طرحي خاطئا فهو شبيه لطرح قرضويكم فانتقوده اولا لانه تعدى على ثورة البحرين وهو يدعي انه رجل دين ولكن ماذا نقول هو بالتالي رجل سني اي لايعرف العدل

رد
د.سعد منصور القطبي -

لقد انقلب الوضع ألأن في سورية فأصبح الدكتاتور بشار هو المرعوب من الشعب وليس العكس وقام بزيادة الرواتب مجبورا بسبب خوفه علما انه يستطيع مضاعفة الرواتب لعشرة اضعاف على ألأقل ففي العراق تضاعفت رواتبنا ثلاثمئة ضعف مباشرتا بعد دخول القوات ألأمريكية الى بغداد وهروب صدام الى حفرته أما بشار فهو يملك حسب التقارير الدولية مئات المليارت ولو صرف ربعها على سورية لأصبحت سورية جنة ندائي لأخواني السوريين أستمروا بثورتكم فوالله سوف ترون انه كل يوم يزيد في عطاياه اليكم والحقيقة انها اموالكم وليس منة من بشار وعند تحرركم من هذا الجبان فسيعيش السوريين في حرية وترف اكثر من الخليجيين فسورية ام الخيرات ويجب ان تعرفوا ان بشار جبان ومرعوب هو وزبانيته منكم ألأن وسوف يستمر في ترضيتكم طالما انتم مستمرون في مقاومته واذا توقفتم فسوف تحل بكم الكارثة وسيأخذ منكم كل مامنحكم اياه بطريقة أخرى لأن البعث هو عصابة وليس حزب.

رد
د.سعد منصور القطبي -

لقد انقلب الوضع ألأن في سورية فأصبح الدكتاتور بشار هو المرعوب من الشعب وليس العكس وقام بزيادة الرواتب مجبورا بسبب خوفه علما انه يستطيع مضاعفة الرواتب لعشرة اضعاف على ألأقل ففي العراق تضاعفت رواتبنا ثلاثمئة ضعف مباشرتا بعد دخول القوات ألأمريكية الى بغداد وهروب صدام الى حفرته أما بشار فهو يملك حسب التقارير الدولية مئات المليارت ولو صرف ربعها على سورية لأصبحت سورية جنة ندائي لأخواني السوريين أستمروا بثورتكم فوالله سوف ترون انه كل يوم يزيد في عطاياه اليكم والحقيقة انها اموالكم وليس منة من بشار وعند تحرركم من هذا الجبان فسيعيش السوريين في حرية وترف اكثر من الخليجيين فسورية ام الخيرات ويجب ان تعرفوا ان بشار جبان ومرعوب هو وزبانيته منكم ألأن وسوف يستمر في ترضيتكم طالما انتم مستمرون في مقاومته واذا توقفتم فسوف تحل بكم الكارثة وسيأخذ منكم كل مامنحكم اياه بطريقة أخرى لأن البعث هو عصابة وليس حزب.

بغير محله
مهيار الدمشقي -

هذه التي وصفتها بالكاهنة عندها من الموضوعية ما لم تصل اليه انت في يوم من الايام اليوم والبارحة كانت هناك مظاهرات واصابات في عمان لم نراك يا نابلسي مستلا قلمك لتدافع عمن اصيب او تظاهر أم انه الخوف قبل يد مليكك وادعوا له بطول العمر ليرضى عنك ، فهو حامي الديمقراطية والمصلح الأول قضائيا وسياسيا واجتماعيا فالاردن هي جنة الحريات وواحة الديمقراطية والعدل في قضائها حدث ولا حرج سأحكي لك حكاية سمعتها بالاردن منذ يومين حادث تصادم بسيط حدث بين سيارة اجنبية وسيارة اردنية نتج عنها وفاة سائق السيارة الاردنية فوكلوا محامي شاطر يده طائلة فاتى الحكم مستأنفا ومميزا دون تبليغ الطرف الثاني كالاتي اخذو من شركة التأمين / 30 / الف دينار ومن الشركة مالكة السيارة الاجنبية / 110 / الف دينار فبالله عليكم هل دية الاردني / 140 / الف دينار

بغير محله
مهيار الدمشقي -

هذه التي وصفتها بالكاهنة عندها من الموضوعية ما لم تصل اليه انت في يوم من الايام اليوم والبارحة كانت هناك مظاهرات واصابات في عمان لم نراك يا نابلسي مستلا قلمك لتدافع عمن اصيب او تظاهر أم انه الخوف قبل يد مليكك وادعوا له بطول العمر ليرضى عنك ، فهو حامي الديمقراطية والمصلح الأول قضائيا وسياسيا واجتماعيا فالاردن هي جنة الحريات وواحة الديمقراطية والعدل في قضائها حدث ولا حرج سأحكي لك حكاية سمعتها بالاردن منذ يومين حادث تصادم بسيط حدث بين سيارة اجنبية وسيارة اردنية نتج عنها وفاة سائق السيارة الاردنية فوكلوا محامي شاطر يده طائلة فاتى الحكم مستأنفا ومميزا دون تبليغ الطرف الثاني كالاتي اخذو من شركة التأمين / 30 / الف دينار ومن الشركة مالكة السيارة الاجنبية / 110 / الف دينار فبالله عليكم هل دية الاردني / 140 / الف دينار

God Bless Syria
عربي وسوري -

الله يحمي سوريا وشعبها وترابها ربي مولاي احرس الشام وبارك بها وحسب الله وهو نعم الوكيل على كل عربي أو أجنبي يريد الشر لسورية وشعبها عاشت سورية ابية عصية على كل حاسد .

God Bless Syria
عربي وسوري -

الله يحمي سوريا وشعبها وترابها ربي مولاي احرس الشام وبارك بها وحسب الله وهو نعم الوكيل على كل عربي أو أجنبي يريد الشر لسورية وشعبها عاشت سورية ابية عصية على كل حاسد .

شعارات جديده للشعب ا
ابو يوسف -

منذ قيام الثوره السوريه تخرج علينا كل يوم كونداليزا رايس سوريا بثينه (الصحاف )بان الرئيس القائد سيتحدث للشعب فينتظره الشعب يوميا شوقا لطلته البهيه والسماع لفرمناته وعطاياه الجزيه لكنه لايظهر فاقترح شعار للمظاهرات القادمه:( الشعب يريد يشوف الرئيس )

شعارات جديده للشعب ا
ابو يوسف -

منذ قيام الثوره السوريه تخرج علينا كل يوم كونداليزا رايس سوريا بثينه (الصحاف )بان الرئيس القائد سيتحدث للشعب فينتظره الشعب يوميا شوقا لطلته البهيه والسماع لفرمناته وعطاياه الجزيه لكنه لايظهر فاقترح شعار للمظاهرات القادمه:( الشعب يريد يشوف الرئيس )

شكرا شاكر النابلسي
د.نضال -

مقالك اكثر من رائع .. اشكرك من كل قلبي لأنك وضعت الأمو بمسارها الصحيح

شكرا شاكر النابلسي
د.نضال -

مقالك اكثر من رائع .. اشكرك من كل قلبي لأنك وضعت الأمو بمسارها الصحيح

الا ان نصر الله قريب
أحمد -

ان شاء الله باذن واحد أحد ستنتصر الثورة الشريفة على نظام بشار فتحرر المنطقة العربية بالكامل منه و من نظامه المجرم .

الا ان نصر الله قريب
أحمد -

ان شاء الله باذن واحد أحد ستنتصر الثورة الشريفة على نظام بشار فتحرر المنطقة العربية بالكامل منه و من نظامه المجرم .

turk terror
حرب السدود -

سبب المشكلة هي الفقر، لنبحث إذاً عن سبب الفقر ونحاربه ونقضي عليه ؟ الماء هو سبب تفقير الشعب السوري والمسؤل الأول والأخير هي تركيا المجرمة ، تركيا قطعت المياه عن كل الأنهار التي تدخل سوريا من تركيا عن طريق بناء مئات السدود - يرجى رؤية برنامج تحت المجهر حلقة حرب السدود ، الصادر من قناة الجزيرة الفضائية - مما أدى إلى تجويع ٦ مليون سوري وجفاف كل الأنهار والينابيع بمنطقة الجزيرة مما أرغم مواطني الجزيرة هجرة أراضيهم ثانيا تركيا المجرمة السفاحة تريد بيع الماء لسوريا ، ثالثاً تركيا أردوغان السفاح بدء بحفر آبار بحثاً عن النفط و سرقة النفط السوري على الحدود تماماً - قوانين الأمم المتحدة تمنع الحفر على الحدود ١٥ كم على الأقل ، رابعاً سرقة لواء الأسكندرون وطرد شعبها السوري ، خامساً الدعم العسكري لأعداء سوريا - إسرائيل وأمريكا

turk terror
حرب السدود -

سبب المشكلة هي الفقر، لنبحث إذاً عن سبب الفقر ونحاربه ونقضي عليه ؟ الماء هو سبب تفقير الشعب السوري والمسؤل الأول والأخير هي تركيا المجرمة ، تركيا قطعت المياه عن كل الأنهار التي تدخل سوريا من تركيا عن طريق بناء مئات السدود - يرجى رؤية برنامج تحت المجهر حلقة حرب السدود ، الصادر من قناة الجزيرة الفضائية - مما أدى إلى تجويع ٦ مليون سوري وجفاف كل الأنهار والينابيع بمنطقة الجزيرة مما أرغم مواطني الجزيرة هجرة أراضيهم ثانيا تركيا المجرمة السفاحة تريد بيع الماء لسوريا ، ثالثاً تركيا أردوغان السفاح بدء بحفر آبار بحثاً عن النفط و سرقة النفط السوري على الحدود تماماً - قوانين الأمم المتحدة تمنع الحفر على الحدود ١٥ كم على الأقل ، رابعاً سرقة لواء الأسكندرون وطرد شعبها السوري ، خامساً الدعم العسكري لأعداء سوريا - إسرائيل وأمريكا

الماء لسوريا
free sori -

السبب الأهم و الأول رجل أعمال بلع البلد بمن فيها.خبراء يقولون أن شركة تدر في اليوم ما يعادل دخل 700ألف موظف في الشهر.و هذا رجل الأعمال قال أن شركة الخلوي تدخل 2.4%من الناتج القومي.

الماء لسوريا
free sori -

السبب الأهم و الأول رجل أعمال بلع البلد بمن فيها.خبراء يقولون أن شركة تدر في اليوم ما يعادل دخل 700ألف موظف في الشهر.و هذا رجل الأعمال قال أن شركة الخلوي تدخل 2.4%من الناتج القومي.