أصداء

ثورة لاجل مصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هل اخُتِطفت ثورة شباب مصر؟! سؤال طرح نفسة على العديدين خاصة بعد سطوة جماعات الإسلام السياسي والظهور القوي للسلفيين والأخوان والجهاد... مما جعل الكل يتسال هل أصيبت الثورة المصرية في مقتل؟ هل التاريخ يكرر نفسة؟ فانقلاب يوليو عام 1952 كان بمثابة غزو داخلي حطم مصر ورجالها وأصاب رجالها بالإخصاء السياسي ولكن ان حدثت فعلا إنتكاسة لثورة 25 يناير ستقود مصر والمنطقة للخلف قرون عديدة لان الاستبداد السياسي من يحابه يحارب ديكتاتورا ام الاستبداد الدينى؟

فالأحداث الدامية عديدة التى ربما تعطى مما تبعث القلق على مصر وثورتها البيضاء من الاختطاف سطرتها مجموعة مصرية اصيلة " مصريون ضد التمييز الديني " في رسالة قوية موقع عليها 42 منظمة حقوقية مصرية وعالمية دونتها في الرسالة وسلمتها للمجلس الاعلى للقوات المسلحة فعلى سبيل المثال لتلك الاحداث:
لاحظنا منذ إنتصار ثورة 25 يناير وتسلّم المجلس الأعلى للقوات المسلحة زمام الأمور في البلاد تزايد حوادث العنف الطائفي والتي نرصد منها على سبيل المثال لا الحصر:
-ذبح تاجر ذهب اسمه حماية سامي بشارع ثابت في أسيوط.
-ذبح الكاهن داوود بطرس راعي كنيسة الأمير تادرس بقرية شطب قرب أسيوط.
-إحراق بيوت البهائيين في قرية الشورانية بسوهاج.
-هدم وإحراق كنيسة صول بإطفيح.
-إحراق مسكن المواطن "أيمن أنور ديمتري" وقطع أذنه في قنا.
-الإعتداء على قبطي في مدينة أبو المطامير التابعة لمحافظة البحيرة وحرق متجره إثر اتهامه بمعاكسة فتاة جارته وتم إحتواء الأوضاع بعقد جلسة صلح حكم فيها بتغريم أسرة الشاب بـ 100 ألف جنيه ومغادرة المدينة.
-ذبح قبطي في سوهاج وإلقاءه من الدور الثالث من قبل الجماعات السلفية.
-قيام مجموعة من البلطجية بترويع المواطنين الأقباط في قريتي البدرمان ونزلة البدرمان مركز دير مواس محافظة المنيا وفرض الإتاوات عليهم والإستيلاء على أراضيهم.
-منع الأقباط من الصلاة في كنيسة بحي إمبابة.
-الإعتداء على سيدة مسيحية وحرق منزلها بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.
-احتلال كنيسة قرية القمادير وعدم السماح للأقباط بالصلاة بها إلا بعد جلسات الصلح العرفية.
- حرق بيوت البهائيين فى قرية الشورانية بجنوب مصر.
- تزايد حالات السرقة والنهب وخطف السيدات بمصر.
كل هذه الإعتداءات تجعل المرء يشك هل خطفت ثورة 25 يناير؟ هل ننتظر المزيد؟ ما دور القوات المسلحة الامينة على مصير الوطن؟... لذلك نحن بحاجة إلى تعضيد الثورة بثورة تدمج اطياف الشعب المصرى وتعيد أمجاد ثورة شباب مصر لذا فمسيرة يوم الجمعة المقبل 15 إبريل ليس للاقباط فقط بل سيشارك فيها اقباط والمسلمين تماثل ذكرى الاربعين لشهداء المقطم السبعة.

بالطبع الكل مطلوب للمشاركة فى هذة المسيرة من منطلق وطنى وحس سياسي وانتماء مصرى لنثبت للجميع أن المصريون الشرفاء يعملون على أرضية وطنية من اجل ولاجل مصر لإبعاد سطوة وشبح الدولة الدينية التي تهدد ليس الوطن وحده بل المنطقة كلها.. لأن سقوط مصر فى فخ الدولة الدينية سوف يقود مصر لمستنقع وإنتكاسة لقرون مضت... لأن من ثمار الدولة الدينية والفكر اليدنى دول الجوار والحروب الطاحنة باسم اى مجموعة لها السلطة العليا فى احتكار فكر الاله ولدينا فى مصر اصحاب مذهب الإستحلال فعلوا أفعالهم المشينة بإسم الله وقتلوا وسفكوا دماء 58 سائحا وعبثوا فى اجسادهم بعد قتلهم... كل ذلك بايدلوجية تكفيرية استحلالية لشرف وحياة الاخر.

لذلك مسيرة 15 إبريل بمثابة إنقاذ لمصر كلها من فكر اهل الذبح والنحر على قارعة الطريق اصحاب االفهم الخاطىء لرسالة الله للبشر " هناك من يعتقد ان تلك الجماعات تابت ولكن كيف تابت ولم تقدم اعتذار رسمى لمصر وللعالم وللاقباط على مذابحهم ".

اخيرا ان مسيرة يوم الجمعة القادم تدعيم لثورة شباب مصر فهى تحمل على عتقها رسالة لكل مسئولى مصر بضرورى رحيل محافظى الفتنة مثل محافظ المنيا وحلوان وأسيوط والإسكندرية من مهامهم لانهم كانوا ومازالوا اعضاء فى النظام الفاسد الراحل لان بقائهم معانة (انتظار الأسوأ).

ترى هل سيتضامن المصريون لاستعادة أمجاد ثورة يناير ووجهها الناصع ليوجهوا لطمة لجماعات الإسلام السياسي السارقة أمجاد شباب مصر البار؟
هذا ما تجيبه الأيام القادمة...
"من صمت على سرقة بيت جاره سيكون هو الضحية غداً"


Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا هو تاريخكم
حدوقه -

بل انتم اهل الذبح والنحر بالخناجر المسمومة من ايام الراهبة المصرية هابيتات وانتم اهل الخيانة والغدر من ايام المعلم يعقوب

Mr...Hadouka
Raggi Farouk -

Who the H.. is Hapitat?.. go learn some history first and then accuse us. Besides, history has proven that Hipachia or ;Hipatchia; was killed with no reference or suggestion from Church.If you really want to talk about Islamic killing ti civilians, you are more than welcome.

إن لم تستح...
عيسى المسلم لله -

لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا وكينيا فمآسي المسلمين أكثر من ان تعد.)) ، أما نصارى لبنان الذين يشكلون ٢٥% من السكان ويحصلون على ٥٠% من مقاعد البرلمان ، ويصرون على حرمان أكثر من 700000 فلسطيني من حقوقهم الاساسيه في العمل والتعليم والتملك لأنهم في غالبيتهم مسلمون وعلى بقاء نظام طائفي يعمل لصالحهم على حساب الاغلبيه المسلمه

نفس الشتائم
ابو الرجالة -

نفس الشتائم المستمرة من الاخ عيسي يا ريت تجدد الشتيمة علي اي حال بتفكيرك هذا لن تفهم كلمة واحد للرسول العظيم بولس فهذا امر يحتاج الي شئ لا تعرفة اسمة العقل

رمتني بدائهاوإنسلت
مريم المسلمه لله -

ليس في مقال عيسى المسلم لله أي شتيمه وهو تعليق على درجه عاليه من الأدب والموضوعيه وسرد حقائق يمكن بسهوله التأكد منها. إما إذا أردت ان ترى السباب والشتائم والتشويه والافتراء والتجني والعنصريه والتزوير والتمثيل فما عليك إلا مشاهدة قنوات ومواقع ومقالات وتعليقات بعض النصارى.

الى عابر
لارا -

الحمدلله على نعمة العقل ياعابر ايلاف.

اعلان هام
عابر ايلاف -

يا اخوانا عابر ايلاف يعلن انه لا علاقة له بالتعليقات المطولة وان شعاره لكم دينكم ولي دين وليس مهتما لو عبد انسان انسان ولكن يرجو الهداية للجميع لعبادة الله وحده لا شريك له !

الحقيقه العلميه
مسيحي حقيقي = مسلم -

لعب بولس ( شاوؤل الطرسوسي ) الدور الاساسي والرئيس والاول في تكوين العقيدة النصرانيه بينما تم إستبعاد التلامذة الحقيقيون للمسيح عليه السلام من قبل الدوله الرومانيه الوثنيه والمجامع المسكونيه رغم إعتراض عائلة المسيح عليه السلام وكل تلامذته ( ما عدا لوقا ) على ما جاء به بولس من معتقدات تتناقض نصا وروحا مع ما جاء به المسيح المرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود . فالمسيح إبن مريم ـ عليه وعلى أمه السلام ـ المرسل لبني إسرائيل كما هو معروف لم يأتي بديانه إسمها ( المسيحيه ) ولم يستعمل قط إسم ( مسيحي ) أو (مسيحيون ) لوصف أتباعه ، والانجيل الذي جاء به لم يكتب بولس أكثر من نصفه ، ولم ينصب المتنبي بولس الللارسول (مسيح الاغيار) ورسول الامم . كيف يمكن لمن يتبع مؤلفات وعقائد وإختراعات المتنبي بولس اللارسول أن يسمي نفسه (مسيحيا) ؟! . فماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) يقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات الصلب والفداء من مخترعات بولس ومَنْ شابهه خصوصاً وقد اعترف علماء النصرانية قديماً وحديثاً بأن الكنيسة العامة كانت منذ عهد الحواريين إلى مضي 325 سنة بغير كتاب معتمد ، وكل فرقة كان لها كتابها الخاص بها . ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد ق

هل إيلاف جادة؟؟؟
المعلم الثاني -

هل إيلاف جادة في احترام شروط نشر التعليقات التي وضعتها؟؟..ألا يرى السيد المراقب أن نشر تعليقات مطولة خارجة عن موضوع المقال لأفراد بعينهم يضر بمكانة إيلاف وبمصداقيتها؟؟

واحد لا يتغير
عيسى المسلم لله -

موضوع المقال لهذا الكاتب وغيره من كتاب الكنيسه واحد لا غير ، وإن آتى تحت عناوين مختلفه : مهاجمة العرب والاسلام والمسلمين دين الاغلبيه الساحقه في مصر والعالم العربي ، ودين ربع أو خمس سكان الكره الارضيه ، نفس الاسطوانه لا تتغير!

مش معقول ؟
ابو الرجالة -

يا عيسي تكرر نفسك للملل احنا كفار ماشي ما دخلك انت ؟ نحن نتكلم عن المواطنة والحرية الدينية والولاء لمصر واما عن معلوماتك المكررة والتري رددنا عليها الف ملون مرة فلا حتي نقدر ان نرد هنا لان ايلاف يتسمحوا اي مداخلة للدفاع عن المسيحية وهذا ما قالة الرب يسوع لة المجد فكل حرف من كلامة يتحقق وستسود الظلمة وسياتي وقت لا يقدر فية اي مسيحي ان يستخدم اي وسيلة اتصال او دفاع عن مسيحيتة وهو امر معروف ومنطق سيحدث علي اي حال لا تخرج عن موضوع المقالة وهي المواطنة وفشل الثورة في تحقيق اهدافها في الولاء لمصر ودعك من الكنيسة فاتركها في حالها كما اننا لسنا في حرب معكم لانكم اخوتنا في الدم والوطن شئت ام ابيت ليس من المعقول ابدا هذا التكرار الممل والتهجم علي الاخرين بلا احترام