أصداء

دولة المخابرات السورية في حالة إنهيار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يوما بعد يوم، وقطرة دم سورية شعبية حرة طاهرة بعد قطرة دم أخرى يتبين للملأ ولكل المتابعين ولجميع الأحرار في العالم بأن نظام البعث السوري هو اليوم يسرع الخطى نحو حتفه المؤكد ليلتحق بمصير نظام البعث العراقي البائد، فالصور الفظيعة لعمليات التنكيل والقمع والتقتيل للجموع الشعبية السورية المنتفضة تعيد إلى الأذهان والذكريات ممارسات نظام القمع البعثي العراقي البائد الذي تجاوز في قمعه كل الحدود والأطر ورسم بيديه نهايته المأساوية، ويبدو أن البعثيين يمتلكون من الغباء التاريخي المتوارث ما يجعلهم في إمتناع تام عن الإتعاظ وأخذ العبر ومحاولة قراءة الأحداث والتطورات بلغة جديدة مختلفة عن المفاهيم الستالينية الجامدة التي أدمنها ذلك الحزب.

من المؤكد أن الأوضاع في سوريا باتت تتجه اليوم نحو نهايات إنفجارية عنيفة رسمت ملامحها طبيعة التصرف السلطوي القمعي لأهل النظام الذي لم يتعود أبدا رؤية الجماهير السورية الحرة وهي تهتف بسقوطه وفي ظل حالة واضحة من التلاحم الوطني الشامل يتجاوز كل التصنيفات العرقية أو المناطقية أو الطائفية التي يلعب على أوتارها النظام المتغطرس الإرهابي، فشعار جميل من أمثال ( واحد.. واحد.. الشعب السوري واحد ) هو أشد أسلحة الدمار الشامل للشعب السوري ضد نظام القتل لأنه يسحب من ذلك النظام أهم أسلحته الهجومية و يفشل كل الدعاوي الباطلة التي يتمترس خلفها ذلك النظام البشع الذي ستكون نهايته الحتمية إنطلاقة حقيقية للشعب السوري العظيم الذي يصنع شبابه بدمائهم الطاهرة اليوم مستقبله المشرق و يكتبون بدمائهم أروع حروف المجد في تشكيل تاريخ سوريا الحديثة، النظام لم يعد يملك ما يستر عوراته سوى التخفي خلف الشعارات البائدة و الفاقدة للصلاحية بعد أن أثبتت جماهير الشام العظيمة بانها أطهر كثيرا من أن تكون مجرد جموع من المنافقين و الهتيفة الذين يحملون سيارة الرئيس على أكتافهم!! كما كانوا يفعلون مع الرئيس السابق حافظ الأسد!

وهي الحالة التي لا يريد أن يصدقها النظام الذي لجأ اليوم لإستعمال وإستهلاك آخر أسلحته وهي جلاوزة وعناصر الفروع المخابراتية الجبانة التي تحاول إذلال الجماهير والدوس على ظهورهم وإنتهاك إنسانيتهم، وكسر إرادتهم.. كما حصل في بانياس المجاهدة، لا والله لن يفلح القتلة أبدا ولن يفلتوا بأفعالهم الخسيسة، فالشعب الذي إسترخص دماءه وهو يقاوم أبشع آلة إرهاب سلطوي في الشرق الأوسط سيركل النظام الإستخباري المترهل لمزبلة التاريخ و سيعيد تكوين سوريا الحرة الحديثة الناهضة بعد التخلص من نظام المخابرات القمعية المتخلفة، و البعث و إفرازاته الصلبة والثقيلة التي آن أوان تنظيف الشام العظيمة من أدرانها.

لقد تجاوز الشعب السوري الحر أهم نقطة محورية في إنتفاضته المباركة وهي نقطة الرهبة من النظام والخوف من بطشه المرعب المعروف والخروج بصدور مؤمنة عارية إلا من الحق والإصرار والإنتصار للحرية والكرامة، وهو ما أرعب أجهزة النظام القمعية الإستخبارية التي تعتمد ستراتيجيتها على توسيع مساحات الخوف والإستمرار في التحكم من خلال سياسة مجانية القتل والترويع وهي السياسة القمعية الإرهابية التي إنهارت مع إنفضاح دجل وسقم وسخافة النظام الضاحك ملأ أشداقه على جثث السوريين الملقاة على طرق سوريا العظيمة، لقد سقط الدجالون والكذابون في نيران أحابيلهم.

وماعاد ممكنا أبدا رد عقارب الساعة للوراء، فالحرية في سوريا تركض مسرعة لإجتياح معاقل الطغيان والدم واللؤم، والثورة الشعبية السوري تمثل واحدة من أنبل و أطهر الظواهر الإنسانية الرائعة في العقد الأول من الألفية الثالثة، لقد صبر السوريون طويلا وأثبتوا بجدارة و شجاعة لا نظير لها عن عقلية حضارية وعن شجاعة قل نظيرها بين الشعوب الحية بما ضخوه من قوى نفسية وإيمانية رهيبة في مقاومة وإكتساح آخر معاقل الطغيان والتخلف الستاليني على الطريقة العربية، إنهيار نظام ودولة المخابرات السورية ليس سوى مسألة وقت لاغير.

فبسقوط هيبة ورعب ذلك النظام في نفوس الجماهير وإمعان جلاوزته في اللجوء للتواري خلف سياسة التدمير و القتل الشامل ليس سوى إرهاص واضح بأن ساعة النهاية قد دنت، وبأن حرية الشام أضحت هي الحقيقة الواقعية الكبرى التي ينبغي أن يتعامل معها العالم الحر.. ننتظر بكل شوق المحاكمات القادمة لقادة أجهزة الرعب والموت في دولة المخابرات المتهاوية، وهي محاكمات تاريخية على سقوط أصنام الهزيمة والطغيان والتخلف.

دمشق وشعب سوريا سيطرزون التاريخ الإنساني بملاحمهم الكفاحية.. فالمجد كل المجد للشعب السوري العظيم الذي إسترخص دمائه الطاهرة لمطارة ضباع الإرهاب وأمراء الهزيمة والعار... مرحى للشام العظيمة وهي تحتفل بيوم النصر الكبير.. وقد كان حقا علينا نصر المؤمنين.

dawoodalbasri@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا
محمد -

نحن ننتظروان غدا لقريبالله موجود وسيحاسب الجميع

غير مقنع
مغترب -

عن اية شيئ تتحدث وكانك تحارب عدو اغتصب ارضا وهتك شعبا كل هذا الكلام عار عن الصحه انت تسبح في مخيلتك كثرا وتغوص في احلامك السوداء انا لا ادري كيف تتجراء وتكتب هكذا مقال وكانك انت تعيش في سوريا وتعرف شعب سوريا ارجو من الكتاب الذين يحاولون كتابة اي موضوع ان يكتبو من جميع الزوايه ولا من زاويه واحده لان هذا الموضوع غير مقنع ابدا باالاخص اننا في سوريا باتت هوجسنا فقط هي الامان انت لا تستطيع ان تصنع الامان بل تستطيع ان تفسد وتخرب وتدمر بمجرد ان تاخذ فتات من الدراهم هذا هو ثمن عتقك من العبوديه السوريه انت لست بحر انت عبد لافكار غيرك نحن بسوريا احرار لا نريد من يعلمنا الحريه نحن نعيش بكرامة وعزة وانت تريد بسوريا خرابا وفسادا وعلى فكره انا لست مقيم في سوريا ولكن من يذهب الى سوريا يرى ان الكلام المكتوب ما هو الا غيره وحسد وفشل لان الكاتب يريد ان يصل الى الكرسي هذا كل طموحه وعندما يصل الى مبتغاه يتغير كل افكاره عن الدمقراطيه والتشدق بالحريه هذه الشعارات اصبحت باليه ونحن نعيش في الغرب ونعرف ما هي حدود الحريات هنا وفي جميع الدول التي تتشدق بالحريات اذا كنت تقصد الحريه المزوره والناقصه والمقنعه حتى تتخبط المنطقه في دوامة لن تخرج منها ابدا واذا كنت ملم في الامور السوريه فعلا فانت شخص من نوعين يا اما ان تكون شخص تريد الخراب

نظام منتهي
ali abass -

...نعم هنالك الآن أغلبية صامتة حتى الآن ...ولكن ( صمتهم هو لتجميع مكامن فوتهم ) والزلزال السوري قادم انشاء الله ....

تعليق
free sori -

النظام السوري أكثر من عدو فقد استولى المقربين منه على الكثير من الأراضي فسكان جبل قاسيون سيتم طردهم بعد 4أشهر ليستلمها حوت البلد المخلوفي أما في الساحل فحدث و لا حرج.أما اغتصاب ميزانية الدولة و عوائد النفط و عقود الخليوي فلا تخفى على أي سوري.الأمان الذي صدعوا رأسنا به هو فقط مقابل ابتزاز الشعب و سكوته عن النهب و السرقات لتعبه و عرقه و حريته لكن ما أن يطالب السوريين بالحرية حتى يحول نظام القمع الأمان إلى جحيم و تنتشر الدبابات و الجيش لمحاصرة المدن و تتحول شوارع المدن إلى ساحات بطولة لمجرمي السلطة المسلحين و نسوا أن الجبهة ليست درعا و لا حمص لا بانياس و لا حماة لكن كيف يرونها و هم حتى عاجزون عن حماية الأجواء السورية التي انتهكت عشرات المرات و لازلوا يحتفظون بحق رد جاء في رؤوس و صدور السوريين ليقتلهم عدا شتمهم و يحتفل المجرمون و كأنهم حققوا إنجازاً.

مابظن
سوري -

اخي العزيز على الرغم اني اشك انك سوريانا بستغرب هالحكي الي تحكيه على اساس انك مثقفيا مثقف قلي مثل واحد عن ثورة شعوب عبر التاريخ؟قلي مثل واحد انو الشعوب انتفضت؟بظن الزمن اظهر كل هالخرافات واظهر انو القطيع قطيع حتى لو جملت الاوصاف؟واظهر انك مجرد بيدق تتحرك وفق نظام معين؟واظهر انو امثالك بيشتغلو معارضة يعني وظيفة واذا لاسمح الله وصار الي ببالك رح كمان تعارض الا اذا لاقولك شغلة ببيتك تعارض عليها ويصح المثل القائل الكلاب تنبح والقافلة تسير

المتنبي
ابو الياس -

ليس غربيا من امثال هذا المترجم المتعامل مع الامريكان في العراق ان يتلفظ بهذه اللغة فمن الرجوع الى سيرة البصري يرى العجب ومن احد مواقفه اثناء عمله كمترجم للقوات الامريكية الغازية في العراق هو مساعدتهم في انتزاع اعترافات العراقيين بالقوة والضرب وكان اقذرها هو احضار زوجة احد العراقيين وتمزيق ثيابها امام زوجها ووضع سلك كهربائي في فرجها بقصد انتزاع الاعترافات من زوجها المقيد بالسلاسل امام مجموعة من الجنود الامريكان وهذا ما يذكرنا بالمتنبي عندما قال -واذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل -وبالمصري -اللي ختشوا ماتوا-وللاسف هذا وامثاله كثيرون ممن يغررون ببعض الشباب للتظاهر وقد يصل الامر بهم الى التخريب في كثير من الحالات-

حتى انت
walid -

لك انت ..... لاتفكر ان سوريا رح تتغير الى جماعة الاخوان وخدام انت وغيرك تحلمون

الشعب السوري حر
سوري و طني مقموع -

يااخي شكرا كتير على هل الكلام الحلو و الله انه في قلب كل مواطن شريف تعب من قمع النظام المجرم الي خلانا عبيد عنده بذله و استبداده نحن في سوريا عايشين لاننا شعب مقوام بس عائلة الاسد و مخلوف فضو البلد من كل ثرواتها. لا بترول و لا غاز بيدخل في الميزانية. مخلوف عنده برجيتين في دبي عنده حصص كبيرة في كل البنوك الخاصة في سوريا. عنده اكبر شركات عقارية في سوريا عنده شركات الخليوي عنده اراضي بملايين الامتار حول سوريا في كل المدن و احسن المناطق و الله ان مخلوف هو ابشع من الطرابلسي في تونس. عنده شركات طيران جبل قاسيون له نص الادقية له. شي كتير. طبعا هل الاملاك هية لبشار كمان كلهم شركاء عائلة فاسدة ابن عمة الرئيس شاليش يملك 12 مليار دولار. ما هاذا الذل و الجرم؟ 25 توع فرع امن في سوريا. في كل مدينة يتواجدون لقمع المواطن و حبسه فيهم و تعزيبه بالعن الطرق في تدمر و صيدنايا اكبر سجون للسياسين الشرافاء الذين دافعو عن وطنهم و تكلمو كلمة حق ضد البعث المستبد و النظام الطائفي الاجرامي!! ليسا عم بتقولو مو احتلال لك هادا اللعن من ستين احتلال تفو بي . يا رب يا رب انصرنا من حكومة الفساد و الجرم

Sad but true
Bashar Albasim -

The Syrian Lion that you currently have is way better than the American mouse that will come soon. Be wise and don''t be fools like the Iraqis

عراقي أنا
الحسناوي -

سوف أستعير منك عزيزي البصري هذا التصريح لو سمحت: ;ممارسات نظام القمع البعثي العراقي البائد الذي تجاوز في قمعه كل الحدود والأطر ورسم بيديه نهايته المأساوية ;، يعني أنك تعترف بأن لا إحتلال ولا بطيخ الذي أسقط نظ م العفالقة في بغداد بل أنه نظام حفر قبره بيده نتيجة أعماله الشائنة وإجرامه الذي فاق أي تصور. أين هذا من آرائك التي تتغير كريح الخريف. لم أعد أصدق بأنك تكتب لله بل لغاية في نفس يعقوب. رغم أن النظام السوري نظام قمعي من الطراز الأول ويجب أن يذهب الى مزبلة التاريخ لكن هو أيضاً مطلوب رأسه من قبل الغرب وحلفائه في المنطقة لواحد من لسببين هما إما أن البعث متواطيء مع الغرب أو أنه غبي الى الدرجة التي يذهب للردى برجله وفي كلتا الحالتين فالشعب السوري هو الخاسر ومن ورائه كل المنطقة.

صبرا
مصطفى حمود -

اول شي سورية الله حاميها وستبق سورية عرين الاسود ولما تتغير انشالله

قبضايات الشام
اكرم محمد -

اذا النظام عندو شبيحة وحرامية فالشام عندو قبضايات واهل النخوة مابيرضوا الهوان ولاالمذلة

البعث العنصري الد
ابومحمد الكردي -

مليشيا حزب البعث المتمثله بلمخابرات تتجسس على كل شخص في سوريا. احد المعارف منهم اخبرني بأنهم يعملون دراسات على شخص حتى على المحافظ و زوجته. هاكذا نظام من هذا الحزب هو عدو للشعب السوري. هل سمعتم بأن دولة محترمة تتجسس على شعبها ؟

الى ابو الياس
شلال مهدي الجبوري -

ياسيد ابو الياس يبدو لي انك من مخبري النظام البعثي السوري ويبدو انك ماهر في تلفيق القصص المخابراتية ومتخرج من مدارس البعث الفاشية. السيد البصري لم اراه ولم التقي به شخصيا وعرفته من خلال كتاباته القيمة وقد اختلف معه في بعض المواقف ولكنه رجل مناضل وشريف وله باع طويل في مقارعة نظام العفالقة المقبور. ولعلمك البصري يقيم في المملكة النروجية ولم تكن له اي علاقة لا من بعيد ولا من قريب مع القوات الامريكية وكل كلامك تلفيق وتشويه لهذا الرجل الشريف ولا اساس لهذة الفبركات من الصحة. لقد تعودنا على هذه القصص الملفقة للنظام البعثي الصدامي المقبور في تشويه سمعة المناضلين الشجعان والاساءة لهم لقد قال الشاعر اذا جاءتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة اني كاملتحياتي للكاتب دواود البصري واقول له امضي في معولك لتهديم هذه الانظمة المجرمة والفاسدة لتحرير هذه الشعوب منها. والله انها انظمة استعمارية وتفوقت في استعمارها لشعوبها اكثر من مليون مرة من الدول المستعمرة السابقة. نظام البعث في سوريا هو آخر معقل للفكر والاستعمار البعثي الفاشي. وتحية للشعب السوري الشقيق ونشد على آياديهم للاطاحة بهذا النظام الفاسد والمرعباتمنى ان ينشر تعليقي هذه المرة

الى مزبلة التاريخ
Ayman -

الى مزبلة التاريخ للنظام السوري المجرم و حزب البعث الارهابي , الحرية و الكرامة و الديمقراطية للشعب السوري الشريف غير الطائفي

تعاريف أساسية
Syria -

تعاريف أساسية لفهم المرحلة الجهاد: هو أن يحاصر المسلحون في مدينة بانياس قافلة مبيت للجيش السوري بين جسر القوز وجسر المرقب ويقتلوا كل من فيها وسط زغاريد النساء ونداءات المساجد الله أكبر .. حيّ على الجهاد الحرية: هي أن يخرج المصلون من جامع خالد بن الوليد في مدينة حمص وينهالوا بالعصي على شرطي المرور فيصل حسن حتى يستشهد الإصلاح: هو أن تنطلق مسيرات تخريبية من المساجد بعد صلاة الجمعة محاربة الفساد: هو أن يعتصم أهالي حي السكنتوري بانتظار حضور محافظ اللاذقية لكي يطلبوا وظائف في الجمارك حصراً حرية التعبير: هي أن يقطع المسلحون اوتستراد اللاذقية طرطوس بقيادة الشيخ أنس عيروط ويقوموا بتفتيش السيارات المارة بحثاً عن العسكريين للتحقيق معهم حرية الرأي: هي أن يتصل شيخ الجامع العمري في درعا بالتلفزيون السوري ويقول أن اللقاء مع الأسد كان ناجحاً وبعد نصف ساعة يتصل بالجزيرة ويعلن استمرار التظاهر الإنسانية: هي أن يسعف المجاهدون في مدينة بانياس المواطن نضال جنود إلى المشفى الخيري .. فينظر الطبيب إلى بطاقته الشخصية ويقول لهم وين جايبينو .. هادا علوي فيقتلوه طعناً بالسكاكين والبلطات ويرموه على اوتستراد اللاذقية طرطوس التعددية: هي أن يحمل المتظاهرون في اللاذقية لافتات كتب عليها ;لا للطائفية وهم يهتفون يا علي مانك منا .. لم كلابك من عنا السلمية : هي أن يخرج المتظاهرون في مدينة جبلة وهم يحملون العصي ويهتفون لا للشيعة .. لا لحزب الله

انا اكره بشار
انا اكره بشار -

بشار مجرم وسيسقط هو وعصابته ولكن لن يجد دولة تأويه لأن يد ثورة احفاد يوسف العظمة ستطاله هو واقربائه شكرا للكاتب

ليس الاك يا بشار
مهيار الدمشقي -

رويدك ايها البصري .... ، خوفنا عليك م............ ، ...سبحان الله البصري يرفع وينزل ويطيح بدول ورؤساء وهو مسجون داخل قوقعة حقده وطائفيته ما هكذا ترد الابل يابصري ولا تقارن بين الثرى والثريا فالفرق شاسع بين بعثك اليميني والبعث السوري وهدأ من غلوائك وبالراحة خوفا من ان يأتيك عارض ضغط دم لا سمح الله ودائما نقول هؤلاء الحاقدين سيقتلهم حقدهم هؤلاء المتأمرين هم من ستكون مزبلة التاريخ لحدا لهم ، وننصحك لا تخلط الامور ولا تلعب بالوتر الطائفي المذهبي ودعك من سوريا ووجع رأس سوريا ، وركز بنضالك في العراق فهي ارض ما زالت مغتصبة وما زالت الة القتل تعمل بها وما زال قانون الطوارئ وقانون الارهاب وقانون التوقيفات العرفية وقوانين الغاب اجمعها تعمل بها والشعب العراقي فاق ايوب صبرا على المحتل وعلى النظام المحابي للمحتل فاعمل لقضيتك واترك قضايا الناس لاصحابها ولا تقل لنا بأنك قومي وكل الوطن العربي هو قضيتك ( هيك بنزعل منك ) داوود وبصري ومنعرفك جدا جدا ودائما العرب تقول لكل امرئ من اسمه نصيب وانت داوود وهذا الاسم يهودي وقد يكون لك من اسمك نصيب لا نعرف ؟

وجع الضرس
ليلى الاصلية -

سيدي الرئيس الموضوع لم يعد يحتمل --العلاج مثل وجع الضرس -قلع من الجذر--وجع يوم ولا كل يوم--لا ترحم البلطجية

نعم انها النهاية
صابر ايوبي -

نعم استاذ داؤود صاحب القلم الشريف وكلمة الحق النبيلة معك كل احرار سوريا تنتظر بكل شوق المحاكمات القادمة لقادة أجهزة الرعب والموت في دولة المخابرات المتهاوية، وهي محاكمات تاريخية على سقوط أصنام الهزيمة والطغيان والتخلف. نعم انها نهاية طغيان العصابة الحاكمة التي حفرت قبرها بيدها ولم يبق الا الدفن.

النظام المفضوح
طوني -

يتلطى نظام الأسد وعصابته(أفراد من كل الطوائف) وراء الشعارات الوطنية البراقة: صمود وتصدي شعار نظري تختفي تحته أععال مدمرة لللأوطان ( العدو قلق من الثورات العربية في كل مكان)،يجامل صاحب الصمود العدو الصهيوني وبخدمه بالاتفاقات الموقعة والشفهية والدليل جبهة الجولان الصامتة، شعار آخر :تخويف الناس من السلفية الدينية بشقيها السني والشيعي، الأفعال: دعم منظمات السلفيين التخريبية مثل فتح الاسلام وحماس وأخواتها وحزب الله الطائفي الخاضع لولاية الفقيه، شعارات البناء والتطوير: الأفعال، سرقة مبرمجة لاقتصاد وموارد الوطن من قبل عائلة وشركائها،شعارات النيل من هيبة الدولة، الحقيقة لاتوجد جهة محلية أو عالمية تضحك في سرها على هكذا قوانين كما يضحكون الآن،وخاصة العدو الصهيوني الذي لايزال يدعم استمرارية هكذا هيبة : يحلقون فوق قصره ويحتفظ الهياب ونظامه مع شبيحة أخيه وصهره بحق الرد وتوقيته، وقد يأتي هذا الرد على دور الملك حافظ الثاني ، الرئيس القائد نصف الدكتور منرفز قليلاً لأن ثورة الأحرار السوريين الآن ستقضي على هذا الحلم، لقد بدأت نهاية النظام وسوف يُعيد الشعب الأموال المنهوبة، الملجأ الوحيد لرئيس الدولة وعصابته قد يكون نظام الملالي ولكن هذا الأخير تغلي الأرض من تحت أقدامهم، فأين المفر؟

شباب سوريا
شباب سوريا -

الشباب السوري لن يقبل الآ برحيل الطاغية اسد وحزب العبث ! المجرم ونحن الشباب من عرب وكورد وغيرة نعاهد شعبنا بأن نستمر في الأنتفاظة حتى أرغام هذا النظام العنصري العميل على التنحي وترك سوريا لآهلها الشرفاء عهدأمنا ياابنا شام وقامشلي والحسكة ودرعا وبانياس واللاذقية وغيرة من المدن السورية العزيزة اننا ساءرون على طريق الحرية ولن يثنينا عنها الآ الشهادة اللة اكبر والكرامة والحرية والشهادة لنا والهزيمة والذلة لفلول البعث المجرم وعلى رئسها قائدهم الدكتاتور بشار الواوي

البعث
maher -

حزب البعث هو عبارة عن مجموعة افكار مأخوذة من مختلف الإيدولوجيات و الحركات ك: الحركة الماسونية, الحركة الصهيونية, الفاشية, النازية, حزب الأبارتيد في جنوب افريقيا, الشوعية.ملاحظة: للحصول على حزب بعث نقي يجب إزالة النقاط الإيجابية من هذه الحركات و الأحزاب.

next
jihad -

الرد غير مفهوم

سورية الاسد
سورية -

السلام على من يستحق السلام . اولا سورية حرا ابيا بقياتداه الحكيمه بالدكتور بشار الاسد اشرف الناس وسوريه بلد القوميه العربيه اذا من اجل الماده نخرب بلدنا لا والله مابدنا اصلاحات داخليه عاشم اجدادنا وماسومو على بلدنا لايجي يوم احنا امساوم العرب عم يبيعو سورية مثل ماباعو القضياء الفلسطيني والعراق ياللاسف. العين للتدمع والقلب ليتجلى والارض لتبكي عليكم ايه العرب والمسلمين عم تبيعو سورية بي ابخس الاثمان يالاالاسف

سورية الاسد
سورية -

السلام على من يستحق السلام . اولا سورية حرا ابيا بقياتداه الحكيمه بالدكتور بشار الاسد اشرف الناس وسوريه بلد القوميه العربيه اذا من اجل الماده نخرب بلدنا لا والله مابدنا اصلاحات داخليه عاشم اجدادنا وماسومو على بلدنا لايجي يوم احنا امساوم العرب عم يبيعو سورية مثل ماباعو القضياء الفلسطيني والعراق ياللاسف. العين للتدمع والقلب ليتجلى والارض لتبكي عليكم ايه العرب والمسلمين عم تبيعو سورية بي ابخس الاثمان يالاالاسف

تحذير
مواطنة سورية -

هناك تسريبات وتقارير من داخل النظام بأن القوى الامنية سوف تعمل على ألباس الشبيحة الذين لديهم لحا طويلة ملابس أفغانية أسلامية وأعطائهم المزيد من الاسلحة وتصويرهم وهم يطلقون النار على الجيش والمتظاهرين , وبذلك يبدو المشهد و......كأنهم جماعات أر...هابية سلفية , ومن الممكن أن يطلبوا من هؤلاء الشبيحة ان يقوموا بقتل الكثير من المواطنيين المسيحيين بالإضافة إلى المواطنيين العلويين

تحذير
مواطنة سورية -

هناك تسريبات وتقارير من داخل النظام بأن القوى الامنية سوف تعمل على ألباس الشبيحة الذين لديهم لحا طويلة ملابس أفغانية أسلامية وأعطائهم المزيد من الاسلحة وتصويرهم وهم يطلقون النار على الجيش والمتظاهرين , وبذلك يبدو المشهد و......كأنهم جماعات أر...هابية سلفية , ومن الممكن أن يطلبوا من هؤلاء الشبيحة ان يقوموا بقتل الكثير من المواطنيين المسيحيين بالإضافة إلى المواطنيين العلويين

نهاية الظالم
samar -

وما يظالم الا وسيبلى باظلم .اللهم كن للثوار الاحرار عونا ومدهم بقوة من عندك .يا عزيز يا جبار كن معهم ولا تكن عليهم وانصرهم على نظام الظلم والاستبداد.وباذن الله لا يسقط حق وراءه مطالب .لان الساكت عن الحق شيطان اخرس .كفى رضوخ وخنوع اليوم واحد والرب واحد واني لارى بان النظام الفاسد الى زوال باذنه تعالى .وباذنه تعالى سنحتفل معا بزوال اخر مضرب حجر للفرس والمجوس .

نهاية الظالم
samar -

وما يظالم الا وسيبلى باظلم .اللهم كن للثوار الاحرار عونا ومدهم بقوة من عندك .يا عزيز يا جبار كن معهم ولا تكن عليهم وانصرهم على نظام الظلم والاستبداد.وباذن الله لا يسقط حق وراءه مطالب .لان الساكت عن الحق شيطان اخرس .كفى رضوخ وخنوع اليوم واحد والرب واحد واني لارى بان النظام الفاسد الى زوال باذنه تعالى .وباذنه تعالى سنحتفل معا بزوال اخر مضرب حجر للفرس والمجوس .

شكرا
وائل -

شكرا ياسيدي مقالتك رائعة رغم انف المعلقين المعترضين ..اننا نواجه نظاما اسديا بعثيا متسلطا بل احتلال متجبر اعتى واشرس من اسرائيل وكل من يدافع عنه سيرمى في مزبلة التاريخ معه . اننا ننتظر بكل شوق المحاكمات القادمة لقادة أجهزة الرعب والموت في دولة المخابرات المتهاوية، وهي محاكمات تاريخية على سقوط أصنام الهزيمة والطغيان والتخلف فالحرية في سوريا تركض مسرعة لإجتياح معاقل الطغيان والدم واللؤم

شكرا
وائل -

شكرا ياسيدي مقالتك رائعة رغم انف المعلقين المعترضين ..اننا نواجه نظاما اسديا بعثيا متسلطا بل احتلال متجبر اعتى واشرس من اسرائيل وكل من يدافع عنه سيرمى في مزبلة التاريخ معه . اننا ننتظر بكل شوق المحاكمات القادمة لقادة أجهزة الرعب والموت في دولة المخابرات المتهاوية، وهي محاكمات تاريخية على سقوط أصنام الهزيمة والطغيان والتخلف فالحرية في سوريا تركض مسرعة لإجتياح معاقل الطغيان والدم واللؤم

لن ينهار
syrian -

لن ينهار بل الذي انهار هو ذللك المخطط القذر..تحيا سوريا بقياده بشار الاسد

Only GOD Can
Lebanese -

Only GOD can burn Nazi''s regimes and rented butcherssssssssssssssssssssssssssAlarab involved in bloody conspiracies to keep their AARRRRRRRRRRRRRRRRRRRRR safe and soundddddddddddddddd أكدت مصادر سورية أن النظام في دمشق سبق وشكّل مجموعات مسلحة سرية مهمتها التدخل في أي حوادث أمنية تقع وإطلاق النار ليسهل استخدام هذه الذريعة في تصفية أية معارضة للنظام . وقالت تلك المصادر إن عددا من ضباط الحرس الرئاسي هو الذي يشرف على هذه المجموعات وأن كل مجموعة تتشكل من ثلاثة إلى أربعة عناصر يتم تدريبها على التدخل الجانبي بهدف تبرير ردود الفعل العنيفة لأجهزة النظام . وقد رسمت لهذه المجموعات أهداف وأساليب ممارسة العنف لغرض الإرهاب ووضعت لها مهمات التدخل الجانبي بحيث تبدو مستقلة عن أي قرار مركزي للنظام مما يسهّل اتهامها والقول إنها مجموعات إرهابية سلفية . وتعتقد القيادة السرية للنظام أن استخدام هذه الجماعات يسمح بقتل المتظاهرين ثم اتهام هذه المجموعات المجهولة والمسلحة بالقتل . ويعتقد الكثيرون أنه تم تدريب هذه المجموعات المسلحة التي أصبح اسمها الشعبي الشبيحة في مناطق مختلفة من سورية وأن المشرفين على تدريبها وضعوا لها أهدافا محددة للتدخل في مواجهة المظاهرات والمتظاهرين ، كما وضعوا لها أهدافاً أخرى باغتيال عناصر يريد النظام تصفيتها والتنصل من المسؤولية . ونفت المصادر أن تكون هذه العناصر فلسطينية وإن هي لم تستبعد استخدام جماعات فلسطينية يرعاها النظام في عمليات سياسية وأمنية كما حدث في مخيم نهر البارد في لبنان التي أسفرت يومذاك عن مقتل مائة وثمانين عنصرا من الجيش اللبناني ثم قام تنظيم لبناني مسلح ومعروف باغتيال الضابط اللبناني فرنسوا الحاج الذي قاد المواجهة مع فتح الإسلام .

لن ينهار
syrian -

لن ينهار بل الذي انهار هو ذللك المخطط القذر..تحيا سوريا بقياده بشار الاسد

Arab Inertia
m.mahmood -

You are seriously misdirected to assume that the super-terrorist regime is about to come down. Not so in reality. When the unarmed peaceful protestors are being massacred every week and all the Arab states are turning away their eyes indifferently and the heir of Hafez is threatening to repeat 1982 only a naive will believe that he will retire voluntarily. On the contrary, the poor people of Syria will once again be suppressed and cowed down and nobody will bother about them. I read in the history book that when Arabs were being deported from Spain there existed two mighty Muslim empires--the Ottoman and the Mughal--and none was concerned about the fate of the Arabs in Spain.

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

Arab Inertia
m.mahmood -

You are seriously misdirected to assume that the super-terrorist regime is about to come down. Not so in reality. When the unarmed peaceful protestors are being massacred every week and all the Arab states are turning away their eyes indifferently and the heir of Hafez is threatening to repeat 1982 only a naive will believe that he will retire voluntarily. On the contrary, the poor people of Syria will once again be suppressed and cowed down and nobody will bother about them. I read in the history book that when Arabs were being deported from Spain there existed two mighty Muslim empires--the Ottoman and the Mughal--and none was concerned about the fate of the Arabs in Spain.

تاريج جديد
حر -

بدأ الشعب السوري يسجل تاريخ جديد لسوريا بانطلاق شرارة الثورة السورية في درعا الأبية. والخلاص قريب ولا مجال للتفرج كل انسان يأخذ دوره ضمن إمكانياته للمساهمه في تسريع طرد الزمرة المافيوية المستفردة بالبلاد والعباد.سوريا جديدة بدأت تظهر والشعب السوري بكل أطيافه يسطر أروع الثورات العربية على أعتى زمرة ;نظام فاسدة

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

تاريج جديد
حر -

بدأ الشعب السوري يسجل تاريخ جديد لسوريا بانطلاق شرارة الثورة السورية في درعا الأبية. والخلاص قريب ولا مجال للتفرج كل انسان يأخذ دوره ضمن إمكانياته للمساهمه في تسريع طرد الزمرة المافيوية المستفردة بالبلاد والعباد.سوريا جديدة بدأت تظهر والشعب السوري بكل أطيافه يسطر أروع الثورات العربية على أعتى زمرة ;نظام فاسدة

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

ساعة الحرية دقّت,,
مسلم من بلاد الشام -

يا بشار ،،يا هذا ،،،خفف الوطءة،،فما أديم الأرض إلا من تلك الأجساد ،،!!،الشعب يبقى فالتراب يعرفه ،،،والرحيل مصير اهل اللؤم والإستبداد

الى المسلم
samar -

اكيد انت لا تملك من الاسلام الا هويتك .صدقت بان ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.كيف نرضى بالذل وقد خلقنا الله احرارا.وان للظالم يوم مهما طال سيزول باذن الله تعالى .وما دماء الشهداء الا بداية لنهاية زمن الظلم والاستبداد .والله سبحانه وتعالى لا يرضى بالذل والظلم . ونحن ندعو من الله عز وجل ان يمد الاحرار في كل مكان بالقوة والصبر .وبان يتقبل الشهداء في جنان النعيم والسلام على من اتبع الهدى.

الى المسلم
samar -

اكيد انت لا تملك من الاسلام الا هويتك .صدقت بان ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.كيف نرضى بالذل وقد خلقنا الله احرارا.وان للظالم يوم مهما طال سيزول باذن الله تعالى .وما دماء الشهداء الا بداية لنهاية زمن الظلم والاستبداد .والله سبحانه وتعالى لا يرضى بالذل والظلم . ونحن ندعو من الله عز وجل ان يمد الاحرار في كل مكان بالقوة والصبر .وبان يتقبل الشهداء في جنان النعيم والسلام على من اتبع الهدى.

الى samar
مسلم من بلاد الشام -

لست ارى ما الذي ازعجك في هذا البيت من الشعر الذي قلته في الطاغية بشار,,,سوى انك لا تفهمين العربية,,, ليس لمثلي يقال السلام على من اتبع الهدى,و يا ليتك تعلمين ما معناها,(تكفير ضمني),, ارجو ممن يريدون الدخول الى المنتديات الحوارية ان يقولوا خيرا او ليصمتوا كما علّمنا الرسول الاكرم عليه الصلاة و السلام,,,, على كل حال نحن في خندق واحد , الا وهو تحرير بلاد الشام لترجع قلعة من قلاع الاسلام,,,و السلام

الى المسلم
samar -

انا اسفة من شدة قهري لم اقرا جيدا البيت الشعري.ولكن لم افهم اللغة ولا اعرف القراة فانت اكيد مخطيء لانني مدرسة ادب عربي .فانا اعرف اكثر منك ما تعنيه ولن يلي فيه مسلة بتنعروا انا لم اقصد شيئا ولستم بمقام تكفير الناس فالله سبحانه اعلم بعباده .ولكن نحن في لبنان عانينا وما زلنا نعاني من اتباع المجرم كفانا وكفى شعب سوريا ظلما حان وقت التغيير والله المستعان .والله يمهل ولا يهمل وللظالم نهاية وباذنه تعالى قريبة وقريبة جدا باذن الله تعالى .

الى المسلم
samar -

انا اسفة من شدة قهري لم اقرا جيدا البيت الشعري.ولكن لم افهم اللغة ولا اعرف القراة فانت اكيد مخطيء لانني مدرسة ادب عربي .فانا اعرف اكثر منك ما تعنيه ولن يلي فيه مسلة بتنعروا انا لم اقصد شيئا ولستم بمقام تكفير الناس فالله سبحانه اعلم بعباده .ولكن نحن في لبنان عانينا وما زلنا نعاني من اتباع المجرم كفانا وكفى شعب سوريا ظلما حان وقت التغيير والله المستعان .والله يمهل ولا يهمل وللظالم نهاية وباذنه تعالى قريبة وقريبة جدا باذن الله تعالى .

أي حرية
سوري -

السيد البصري: يقول المثل أهل مكة أدري بشعابها ونحن كسوريون نعرف ان الناس التي تتحدث باسم المعارضة لديهم تاريخ غير مشرف ولايمثلون إلا أنفسهم والجهات التي باعو نفسهم لها، إلا أن وسائل الأعلام جعلت منهم مناضلين وأبطال وقلبت الحقائق فأصبحت المجموعة المسلحة التي تقتل المدنيين أو الجيش أو قوات الأمن هي تابعة للنظام ,اصبح كل من يقتل هو من معارضي النظام السوري، نعم السوريون مستاؤون من حكومتهم لأنها لم تتخذ بعد اجراءات حاسمة للقضاء على هؤلاء الارهابيين الذين لاهم لهم سوى زرع التفرقة الطائفية والرعب والقتل بين المدنيين