فضاء الرأي

عمر بكري و ابن لادن: إنّ طيور الإرهاب على أشكالها تحزنُ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

العمل البطولي الذي حققته وحدات الكوماندوز الأمريكية المتخصصة في ملاحقة ومطاردة الإرهابيين يوم الأحد الأول من مايو، المتمثل في اصطياد وقتل الإرهابي الأول في العالم أسامة بن لادن، لاقى ترحيبا واسعا في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوقع هذا الإرهابي ألاف القتلى في عملياته الإرهابية، وأيضا في موطنه المملكة العربية السعودية حيث قتل المئات ودمّر المنشآت، وكذلك في كافة أنحاء العالم حيث لم تسلم العديد من الدول العربية والإسلامية والأوربية والأفريقيه، من إرهاب قاعدته الذي كان وما يزال يتمّ بإسم الإسلام والمسلمين. ولم تقتصر الفرحة والبهجة لمقتله على الجهات الرسمية الأمريكية التي تمكنت من قتله، ولكن أيضا الفعاليات الشعبية العربية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي عبّرت صراحة عن الفرحة بهذا الإنجاز الذي خلّص الإسلام والمسلمين من شرّ جرائمه التي أساءت لهم وشوهت صورتهم و أشعلت الكراهية ضدهم.

نماذج من فرح مسلمي أمريكا

وكما نقلت إيلاف، فقد قال أسامة السبليني مدير مجلة "اراب اميركان نيوز" "نحن سعداء لنبأ مقتله، هذا الرجل ليس مسلما. لقد قتل من المسلمين أكثر مما قتل من الأميركيين عشرات ألالاف.... إنّ المسلمين سعداء لأنهم يريدون طي هذه الصفحة الحزينة. إنهم يعرفون أكثر من غيرهم مدى الضرر الذي ألحقه هذا الرجل بالعالم العربي والاسلامي". وأضاف سبليني "لقد حققنا هدفا كبيرا لكن المعركة مستمرة. هناك متطرفون حولنا يريدون إلحاق الأذى بنا جميعا. سنكون متيقظين وسنبلغ عن أي أمر نشتبه به.
ورحب داود وليد رئيس مجلس العلاقات الاميركية الإسلامية في ميتشغن بمقتل بن لادن وقال: إنه يشكر الرئيس باراك اوباما لأنه ذكر بأنّ أميركا ليست ضد الاسلام. ودعا وليد الى الحذر بقوله "نحن سعداء لأن العدالة أخذت مجراها، ولكن الوضع لا يزال صعبا. هناك أناس فقدوا أعزاءا في هجمات 11 سبتمبر و في العراق وأفغانستان.... هدف الارهاب هو اخافتنا وتغيير نمط حياة الأميركيين. علينا ألا نجعل بن لادن أقوى في مماته مما كان في حياته. إن اصبحنا متشككين الواحد تجاه الاخر، سيواصل بن لادن إرهابنا من قاع المحيط".

مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية

الذي يعتبر من أكبر المنظمات والمجالس التي تمثل وترعى مصالح مسلمي الولايات المتحدة، قد عبّر عن ارتياحة بمقتل هذا الإرهابي، وقال المجلس في بيان له: " إنه ينضم إلى المواطنين الأميركيين للإشادة بالإعلان عن تصفية العقل المدبر للقاعدة أسامة بن لادن باعتباره خطرا يهدد الولايات المتحدة والعالم". وأضاف المجلس " أنّه طالما أعلن مرارا منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر إن بن لادن لم يكن أبدا ممثلا للمسلمين ولا للإسلام".

والاتحاد العالمي للعلماء المسلمين

أيضا أعلن تأييده لعملية قتل ابن لادن، حيث أكد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، الأستاذ أكمل الدين إحسان أوغلى، "على الموقف المبدئي لمنظمة المؤتمر الإسلامي المدين للإرهاب بجميع أشكاله. وقال إن الدين الإسلامي يرفض الإرهاب ويدينه ويعتبره من أخطر الجرائم التي يمكن أن ترتكب ضد الإنسانية، وقد شرّع الإسلام أقسى العقوبات بحق مرتكبيه". وأقسى العقوبات هذه هي قتل القاتل، وهذا ما ناله القاتل ابن لادن، الذي لم يقتل نفسا واحدة بل عشرات ألالاف من الأمريكيين والأوربيين والعرب والمسلمين والأفريقيين.

وكذلك السلطة الوطنية الفلسطينية،

فقد صرح المتحدث باسم السلطة الفلسطينية، الدكتورغسان الخطيب" إن التخلص من بن لادن أمر مفيد للسلام في شتى أنحاء العالم، لكن المهم هو التغلب على الخطاب والأساليب العنيفة التي طبقها وشجعها بن لادن وآخرون".

إرهابيون يندبون على مقتل الإرهابي

رغم هذه الفرحة العالمية العارمة لمقتل هذا الإرهابي، إلا أنّ إرهابيين مثله بكوا وندبوا حزنا عليه، مطلقين عليه لقب المجاهد والشيخ والشهيد، وأبرز هؤلاء من هو على شاكلته المدعو عمر بكري السوري اللبناني المطرود من بريطانيا والمقيم في طرابلس شمال لبنان، حيث اعتبر ( أنّ المنطقة العربية خسرت "قائدًا باستشهاد" اسامة بن لادن ) وقال " إنّ نبأ استشهاد الشيخ أسامة محزن ومفرح في الوقت نفسه. محزن لأننا خسرنا قائدًا في هذه المنطقة العربية، ومفرح لأنه نال ما كان يتمناه وهي الشهادة". وهو بذلك يعتبر نفسه ممن يحملون مفاتيح الجنة وموزعي أنواط الشهادة، فهو من يقرّر أنه شهيد أم إرهابي. ومن المعروف أنّ هذا عمر بكري، يحاكم امام القضاء اللبناني بتهمة "الانتماء الى تنظيم مسلح" وحيازة أسلحة ومتفجرات. وكان القضاء اللبناني قد أصدر حكمًا غيابيًا بالسجن مدى الحياة في حق بكري في 12 نوفمبر 2010، وتم توقيفه لمدة أيام بعد صدور الحكم، قبل الافراج عنه مجددًا بكفالة، وبدء محاكمة جديدة بحجة عدم حضوره جلسات المحاكمة السابقة. وهناك جلسة محددة لمحاكمته في شهر تموز المقبل. وبسبب دعمه للإرهاب والإرهابيين سبق أن طردته المملكة العربية السعودية عام 1986 من أراضيها، وفي العام 2005 منعته السلطات البريطانية من العودة لبريطانيا، ومنذ ذلك الوقت وهو في طرابلس شمال لبنان في انتظار محاكمته من جديد.

هنية: غلطة الشاطر بألف

أمّا زعيم حركة حماس في غزة اسماعيل هنية، فقد ندب وبكى على موت هذا الإرهابي بكل المقاييس، فقد وصفه للصحفيين بأنه (مجاهد عربي )، داعيا الله أن يتغمده برحمته مع الشهداء والأبرار. إنّ هذا التصريح سوف يدعم وجهات نظر الجهات والدوائر التي تصنّف حماس بأنها حركة إرهابية، وأعتقد أن هذا التصريح حتى لو كان ينسجم مع توجهات حماس وهنية، فلم يكن هناك داع لإصداره ساعات قبل توقيع حماس وفتح اتفاق المصالحة في القاهرة، وسط تخوف وترقب من العديد من الدوائر العالمية أيضا، فيما يتعلق بما ستؤول إليه مسيرة مفاوضات السلام مع دولة إسرائيل، هذه المفاوضات التي لا ترفضها حماس، بل تطالب الفصائل الفلسطينية بعدم إطلاق الرصاص على قوات الاحتلال، وتعتقل من يقوم بذلك. فكيف ينسجم هذا مع تمجيد الإرهابي ابن لادن؟. خاصة أنّ اسماعيل هنية هو من أصدر الأمر بقصف مسجد ابن تيمية في مدينة رفح في أغسطس 2009، وهدمه على رأس الشيخ الدكتور عبد اللطيف موسى وحوالي ثلاثين من أنصاره، لأنه حسب بيان حماس سلفي متطرف. هذا مع العلم أنّ الشيخ الدكتور لم يقتل أي إنسان، لا أمريكيا ولا عربيا ولا مسلما. فمن يفهم هذه الإزدواجية والتناقضات الحمساوية؟.

هل فكّر اسماعيل هنية قبل إصدار تصريحه المعيب هذا؟

أولا: في ردود فعل ألاف من عائلات ضحايا تفجيراته الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر لعام 2011، ومن بينهم مئات من العرب والمسلمين؟.

ثانيا: في ردود فعل ألاف من عائلات ضحايا إرهاب بن لادن في الأردن ومسقط رأسه السعودية والعديد من الدول العربية والإسلامية والأوربية والأفريقية؟

ثالثا: وهل يستطيع أن يذكّرنا بمعطيات وحيثيات اعتباره الإرهابي بن لادن مجاهدا وشهيدا؟. هل أطلق هو وقاعدته الإرهابية رصاصة على الاحتلال الإسرائيلي؟.

لذلك استنكرت الولايات المتحدة الأمريكية تصريح اسماعيل هنية المشين هذا، الذي لم يعط أية نقطة إيجابية لصالح الشعب الفلسطيني.

ونفس الموقف من الإخوان المسلمين المصريين،

إلا أنه كان أكثر مواربة من موقف هنية، فقد أعلنوا ذلك بشكل خجول رافضين لإسلوب الاغتيالات واستخدام العنف الذي أدّى لمقتل الإرهابي بن لادن، متمسكين حسب بيانهم بالمحاكمة العادلة لأي متهم بارتكاب جريمة مهما كانت. ونفس الأسئلة تقريبا توجه للإخوان المسلمين. لماذا لم تطالبوا في حينها محاكمة الإرهابي بن لادن وإرهابييه الذين ارتكبوا عشرات العمليات، أدّت لمقتل ألأف الضحايا الأبرياء من مختلف الجنسيات والديانات؟. لماذا لم تدينوا أعمال هؤلاء الإرهابيين في كافة أنحاء العالم، وفي داخل بلدكم مصر، حيث فجّروا العديد من المنشآت، وقتلوا مئات من المصريين مسلمين وأقباطا؟. لماذا الكيل بمكيالين؟ هل هذه هي عدالة الإسلام الذي تدّعون أنه مرشدكم وهاديكم؟

أما شيخ الأزهر أحمد الطيب،

فقد أغضبه إلقاء جثة هذا الإرهابي في البحر، لأنّ هذا حسب رأيه (يتنافي مع كل القيم الدينية والأعراف الإنسانية ولا يجوز في الشريعة الإسلامية التمثيل بالأموات مهما كانت مللهم فإكرام الميت دفنه). وأيضا نفس التساؤلات لفضيلة الشيخ: أين كانت فتاويك عندما قتل هذا الإرهابي ألاف البشر الأبرياء في العديد من الدول؟. أين كنت من قول الله تعالى: (من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا)؟. ولماذا لم نسمع رأيا أو فتوى لك في إلقاء الإرهابي بن لادن لجثث ألاف الأبرياء من مجمعي التجارة العالميين في نيويورك؟.

وكذلك إخوان الأردن،

إذ نفس الإزدواجية والكيل بمكيالين ودوما باسم الإسلام، فهم وكلاء الله الشرعيين الذين لا يأتيهم الخطأ مطلقا. فالقيادي في إخوان الأردن ورئيس مجلس شورى الجماعة عبد اللطيف عربيات، يصرّح قائلا: (إنه رغم نهج بن لادن الذي أثار حفيظة العالم بأسره لضربه برجي التجارة العالميين، إلا أن قتل القوات الأمريكية له هي جريمة مضافة لسلسة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية وهي من كبريات الجرائم وتحد جديد للمسلمين....بن لادن أخطأ وجعل من تدميره للبرجين فرصة لأمريكا لتخريب العالم الإسلامي واحتلال العراق وأفغانستان وغيرها.. لكننا نسأل الله أن يتقبله لديه). وهل هناك من يفهم أيضا هذه الإزدواجية والشخبطات؟ فعربيات يعترف بجريمة بن لادن وتدميره برجي التجارة العالميين، وفي الوقت ذاته يبكي عليه، ولا يطالب بتنفيذ العقوبة القرآنية بحقه، وهي القتل للقاتل خاصة قتل الأبرياء.
وهو ليس غريبا على نهج الإخوان المتلبسين لرداء الإسلام، فقد سبق أن بكوا الإرهابي الزرقاوي الذي قتل حوالي 180 بريئا من مواطنيهم الأردنيين في تفجيرات فنادق عمّان الثلاثة عام 2005، وذهب ثلاثة من نوابهم للمشاركة في بيت عزائه في مدينة الزرقاء متحدين مشاعر ألاف من ذوي الضحايا الأبرياء، ولم يكتفوا بذلك بل أقاموا له حفلات خطابة وتمجيدا في مجمع النقابات، واصدروا له شهادة مجاهد وشهيد.

ورغم كل هذا الندب والحزن من مدّعي وكالة الله في الأرض، فقد تخلّص العالم أجمع من إرهابي قاتل بامتياز مشين، أساء لصورة العرب والمسلمين والإسلام في كافة المحافل الدولية...لذلك فلا بكاء ولا حزن على القتلة، إذ (وبشّر القاتل بالقتل ولو بعد حين )، وهذا هو حين بن لادن قد جاء، وذهب إلى أعماق البحر الذي نأمل أن لا تلوث جثته ماءه، وفي انتظار عمل بطولي آخر يقتل بقية قيادات الإرهابيين مثل أيمن الظواهري و العولقي، وكل من يقتل الأبرياء من كافة القوميات والجنسيات والديانات. لأنّ المنطق القرآني الإلهي يقول ( يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ). نعم..وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا..صدق الله العظيم.. لتعارفوا..وليس لتتقاتلوا وتقتلوا الإبرياء أيها الإرهابيون..وهذه الإدانة الصريحة لكافة أنواع الإرهاب والقتل أيا كان مرتكبه في أية دولة وأية قارة.
ahmad.164@live.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من اين
Mohammad -

مخالف لشروط النشر

من اين
Mohammad -

مخالف لشروط النشر

Taqiya
Hani Faddoul -

مجلس العلاقات الأميركية الإسلاميةالاتحاد العالمي للعلماء المسلمينالإخوان المسلمين المصريينشيخ الأزهر أحمد الطيبإخوان الأردنهنيةأحمد أبو مطر...All of these whether called militants or liberals , exercise a well known practice in Islam which is ;Taqiya or duplicity.

الى لعنة الله
لعان -

لعمر بكري اقول ..سيحاسب ابن لادن عند الله كقاتل وزاهق للنفوس البريئة..أبن لادن هو وهابي وسلفي وتكفيري وناصبي حاقد ومعتوه وهو جبان لأنه هرب وأختبأ وقد عمل (بالتقيّة) التي حللها لنفسه مع الامريكان..فالى لعنة الله والملائكة والناس الصالحين اجمعين ..يحشرك الله ياعمر بكري مع شيخك القاتل والكافر أبن لادن .لعنكم الله جميعا..

raqredw
lolo -

عزيزي احمدمن هو الصادق برايك عمر بكري ام مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية

جريمة ابادة الاقباط
جاك عطالله -

شكرا استاذ احمد على فضح ايتام بن لادن ولو انك لم تتعرض للسلفيين الذين اقاموا صلاة الغائب على بن لادن الامام الشهيد واسد الامة كما وصفوه فى اكبر مساجد مصر مسجدى الفتح والنور و صاروا بعدها بمظاهرات الى الكاتدرائية حيث استفزوا الاقباط بحراسة المجلس العسكرى السلفى الوهابى و هتفوا بالفاظ شتيمة وسب علنى ضد بابا الاقباط المجتمع بداخل الكاتدرائية مع المجمع المقدس وقتها مستخدمين قاموسا قذرا يعف اى مؤدب عن ذكر حرف واحد منه و تحريض ضد العقيدة المسيحية وضد الاقباط العزل - ولم يكفهم هذا وانما استغلوا قصة ..... اسمها عبير هربت من زوجها القبطى باسيوط و تزوجت عرفيا بامام مسلم سلفى اى جمعت بين زوجين بوقت واحد وهذه جريمة بالقانون المصرى و الامام بعرف القانون زانى و يخفى زوجة شخص مسيحى ابلغ باختفائها ,ولم يطلقها لليوم- هذه التى تجمع بين زوجين قبطى ومسلم هى من استغل قصتها السلفيين حيث ادعت بحديث تليفونى رتبه السلفيين معها انها محتجزة بكنائس امارة امبابة السلفية و قاموا بحرق ثلاث كنائس و عشرات المنازل و المحال القبطية بعد سرقتها اولا - الاقباط اجمعوا على طلب حماية دولية لمواجهه هذه الجرائم التى لا تنتهى والتى تصاعدت بعد جؤلئم مبارك وعصابته التى فجرت كنيسة القديسين و دبرت حوادث الكشح والعمرانية و المقطم - لن نتنازل عن طلب تحقيق دولى وحماية ومنطقة حكم ذاتى للاقباط لان المجلس العسكرى اخذ دور مبارك والعادلى فى تسريع تصفية الاقباط وكلها جرائم دولية - نشكر الحكومة الكندية على بيانها القوى و نطلب سرعة بحث وضع الاقباط و منع المجلس العسكرى السلفى من اتمام خطة الابادة

اخرج العمظه
إبراهيم الكعبي/بغداد -

من فمك يا استاذ احمد واذكر ضحايا بن لادن من العراقين الذين فاق عددهم مجموع ضحاياه في برجي التحاره العالمين والاردن والسعوديه وباقي الدول العربيه لو كنتم تعلمون!!!

egypt to where
saad -

اذا خلت مصر من الاقباط يعني نهايتها كدولةلان الارهابيين التكفيريين سيقتلون بعضهم الى مالا نهايه. الحل هو العلمانيه التي تحترم الانسان.وليس فكر القرون الوسطى

بن لادن
مسيحي عربي -

بن لادن قدم ماله وحياته وحريته من اجل مبدا لذلك فهو ليس منافقا انتهزيا مثل اكثر اتباع الاسلام السياسي اللذين يطمحون للوصول السلطه

Bakri-Hizbollah
samir -

Dear Ahmad, it looks like you are not aware that Bakri received legal and political support from Hizbolla to get released on bail in Lebanon. Hizbolla MP and lawyer Nawar Al Saheli acted as his lawyer. Do you still doubt that Al-Qaeda people work in alliance with Iran and Syria?

برسم التساؤل
عمار تميم -

1- من أنشأ تنظيم القاعدة وموله وقام بتسليحه للقتال ضد الروس وأعطى الهالة الإعلامية لزعيمه بن لادن في العالم ؟2- من أطلق عليه لقب شيخ المجاهدين وقام بتبرير أفعاله أليس علماء دين معروفون بالمنطقة العربية ؟ .3- الطريقة الهوليودية في قتله أليس القصد منها تضخيم الحدث رغم أنه كان - ليس كما زعموا - يعيش في منزل قديم بطريقة بدائية رغم عدم قناعتي بكل ما حدث وأجزم بأنه ميت منذ زمن تبعها إلقاء جثته في البحر مراعاة للمشاعر بينما أعدموا صدام حسين في صبيحة عيد الأضحى وهل تهمهم مشاعر المسلمين بالأصل ؟4- غالبية من يطلق عليهم إرهابيون مسلمون يقيمون في لندن (البكري ، أبو حمزة المصري أمثلة) فهل هي محض صدفة أم ماذا ؟5- أليس من المعيب أن يتفاخر كاتب ببطولة أناس أزهقوا أرواحاً في العراق وأفغانستان أكثر مما أزهقه بن لادن وجماعته في العالم أجمع وكلهم أيضاً مسلمون بزعمهم مكافحة الإرهاب؟ 6- بعد موت أي إنسان مصيره يصبح بين يدي ربه ولايحق لنا الانتقاد أو التشفي .7- ألا يجب الإتفاق على تفسير موحد للإرهاب وتعميمه في العالم وتصبح البوصلة واحدة في التعامل معه .صلاة كاتبنا خلف الشيخ القرضاوي في خطبة التحريض على سوريا واستشهادة بكثيرٍ من الآيات القرآنية يجب ألا ينسينا تبريره لكثيرٍ من تصرفات الغرب بحق ديينا وكتابنا وبحق نبينا (ص) وعدم تعميمها على الغرب لأنه حضاري - وفق رؤيته - والقياس يقول المثل على بن لادن ومن دار في فلكه (ما زال ابن آدم يعمل عمل أهل النار حتى إذا دنا الأجل عمل بعمل أهل الجنة فدخلها ، ومازال يعمل عمل أهل الجنة حتى إذا دنا الأجل عمل بعمل أهل النار فدخلها) ، (رب امرأة بغي دخلت الجنة بشربة ماء سقتها لكلب) ، شكراً للجميع .

بوش وبلير قتلة
رعد -

(وبشّر القاتل بالقتل ولو بعد حين )، بوش وبلير وجماعتهم قتلة قتلوا مئات الألوف في العراق أولمرت وباراك أرتكبوا مذابح وجرائم في غزة وجنوب لبنان، لماذا لا يحاسبوا؟

الى عميل حزب
samar -

ما ابن لادن الا فزاعة وشماعة وانا اعتبره مثل راجح الشخصية الوهمية التى تضع سوريا وايران كل اعمالها الارهابية عليها . فاين العيب اذا كان الانسان سلفي او وهابي اابن المتعة افضل؟عيب يا اهل المتعة ان تعيروننا بالشيب وهو وقار الا ليتكم تعيروننا بما هو عار. وما بكري الا عميل لايران وهو مثلهم بتبع التقية .

مقتدى
كامل -

مقتدى الصدر المعمم والمنتسب لسلالة الرسل والمعصومين قتل من الابرياء في العراق اكثر مما قتل صدام وبن لادن وغيرهمفهل مقتدى وابودرع ونوري المالكي هم بعيدين عن الحساب واللوم

الشيخ اسامه
mahmoud -

ان كنت تدعي انك مسلم فعليك اولا ان تحترم اموات وقرء تاريخ هذا الشيخ الذي ترك الدنيا وما فيها من مالا وجمال وختار الاخرا ليكون شهيدا عند ربه ولا يحك لك ان تلعن لآن الله وحده الذي يعلم ما كانت نواياه يا اخي الكريم اتق الله وفعل بما يأمرك الأمريكان يشردون افكارنا ويريدوننا ان نتفرق انضر ما يحصل في فلصطين وكلهو دعم امريكي ويقولون الآرهاب يحرقونهم ويعزبونهم وانتم تصفقون لهم يا لكم من جبناء هل عرفت من هو الشيخ اسامه؟

رزقني الله بأسامة
عمر بكري محمد فستق -

العين التي ذرفت الدمع بالأمس القريب على إستشهاد الشيخ أسامة بن لادن - رحمه الله - ، أقرها الله بمولود جديد أسميته أسامة ، لأغيظ به الكفار ، و لكي يبقى شهيد البر والبحر - بإذن الله - في ذاكرتي مع السلف الصالح من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين . فالحمد لله الذي انعم علي ربي ووهبني على الكبر أسامة . فادعوا له ولوالديه بارك الله فيكم ويسر أمركم وأكثروا من تسمية أسامة . جعله الله قرة عين لوالديه و نفع الله به الإسلام والمسلمين . عمر بكري محمد فستق من أنصارالأسد أسامة