فضاء الرأي

خطاب مهاجري الدّول الإسلاميّة" ودعمهم لخطاب الرئيس أوباما: (4)

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الحلقة الاولى

الحلفة الثانية

الحلقة الثالثة

أما من الجانب العربي، فلحسن الحظ، قام أحد كبار المفكرين العرب، إن لم يكن اكبرهم، وهو سمو الأمير الحسن بن طلال، الداعي الى سلام عالمي متكافل وشامل ورئيس منتدى المفكرين العرب، بتحليل الموقف في الشرق الأوسط والصراع العربي الاسرائيلي. وقد نشرتُ انطباعاتي عن لقائي بسموه في مؤتمر كمبردح ليهود البلاد العربية، وذلك في ذكرياتي التي نشرتها في جريدة "إيلاف" الألكترونية تحت عنوان "يهود العراق، ذكريات وشجون، رقم 46-49، أكتوبر 2009- يناير 2010، قلت فيها، إن سموه يدعو الى: "التوصل الى سلام شامل، لا عن طريق العنف بل عن "طريق البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة ودراسة مشاكل المنطقة بصورة موضوعية وجذرية بالمشاركة في الندوات والمؤتمرات الفكرية والاقتصادية العالمية. فهو ذو منهج فكري واضح واطلاع واسع على العلوم الحديثة ومعرفة باللغات الاوروبية والشرقية ودراسات علمية في أرقى الجامعات في العالم ومؤلفات عميقة مدعومة بالوثائق والمقالات والكتب العلمية والمنطق السليم، والاهم من ذلك كله، أصالة في التفكير ونظريات انسانية مبشرة بالسلام والتعاون بين الشعوب والتسامح والاعتدال وحوار الاديان والحضارات والوقوف على اسباب التخلف والفقر والبيئة والمياه والتطرف والإرهاب للتوصل الى حل وسط لخير الجميع والتعاون بين علماء الشرق والغرب والمبادرة الى تشكيل لجان ومؤتمرات يشارك فيها كبار العلماء في العالم لحل المشكلات والمخاطر التي تواجه الإنسانية. فهو يرى ان العلم الحديث والتكنولوجيا والحوار والتعاون بين الشعوب هي الطرق القويمة والسبيل الى خير الانسانية ومستقبل الأجيال القادمة".
وفي مقابلة سموه التلفزيونية مع الاستاذ سلام مسافر، في قناة روسيا اليوم، في برنامج "اصحاب القرار"، (7-8 أبريل، 2011) صرح سموه بأنه يرى ان فلسطين هي السبب الاكبر في انعدام الاستقرار في المنطقة، وذلك بسبب الشعور بالاحباط. وهو يرى أن تدهور العلاقات الأخيرة بين العرب وإسرائيل راجع إلى هجرة مليونين من اليهود الروس وهيمنتهم على السياسة الخارجية الاسرائيلية. ففي سياستهم ينتهجون المصلحة المادية فقط، ولا يفهمون الاسلام ولا يحسنون اللغة العربية." ثم تطرق سموه إلى مؤتمر جامعة كيمبردج المنعقد في 22-24 يونيو - حزيران، 2009 حول يهود البلاد العربية، وهو المؤتمر الذي شاركتُ فيه بمحاضرة ونقاش مع الكثير من المحاضرين اليهود والعرب، قال سموه: " بعد تجربتي في دعوة اليهود العرب إلى مؤتمر في جامعة كامبردج، وكذلك الأشكيناز من اليهود الغربيين، من الذين عاشوا أو آباؤهم عاشوا مع العرب دون نفور ودون حرب، وكذلك مع الفلسطينيين، ومنهم مواطنو 48، أقول أن هذا اللقاء كان مبنياً على النوستالجيا الرومانسية، الذكريات الجميلة، واللغة العربية كقاسم مشترك، إنما من يأتي من روسيا، لا يأتي لا مزوداً باللغة العربية، ولا بفهم متواضع عن الإسلام، او حتى المسيحية في الشرق، ويأتي باحثاً عن ظروف مادية تتلاءم مع قدراته، وغالباً ما يكونوا علماء مثقفين، فيفضلون العزلة من وراء الجدار، من الانخراط مع الآخرين الأقل حظاً، فالمسألة طبقية حقيقة في المجتمع الإسرائيلي ذاته." ومن الملفت للنظر إن هذا الرأي يشكل خلاصة ما يرمي الى "خطاب مهاجري الدول الإسلامية" ادناه. ونحن نشهد اليوم بفضل الصحف الالكترونية الحرة كأيلاف والأخبار والحوار المتمدن والمشرق، وإسرائيل- كرد وعشرات من المواقع الحرة والقنوات التلفزيونية والإذاعات المختلفة التي يكتب فيها ويعلق على الأحداث كبار الكتاب والشعراء والمثقفين من جميع البلدان العربية والعراق خاصة، من الذين يتعاطفون مع يهود العراق خاصة، ويهود البلاد العربية عامة، والذين يطالبون بصراحة بضرورة السلام الشامل بين العرب واسرائيل وتطبيع العلاقات ليس مع الزعماء العرب فقط، بل مع الشعوب العربية والإسلامية بصورة مباشرة، فعن طريق الشعوب لا الحكام فقط، نستطيع التوصل الى سلام حقيقي ودائم.

أكتب هذا المقال باللغة العربية لانقله مباشرة الى أخواتي واخوتي واصدقائي العرب والمسلمين موضحا تهميش موقف وآراء يهود البلاد العربية من قبل الهيمنة المؤسساتية والإعلامية، ولكسر هيمنتها اضطر السيد يعقوب نمرودي العراقي المولد والذي خدم دولة اسرائيل خدمة جلى، الى شراء جريدة "معاريب المسائية"، شماتة باحد محرريها الذي رفض نشر مقال له ليبين وجهة نظره، ثم طرده من وطيفته في الجريدة. وأنا لا أحتاج ولا استطيع شراء مجلة الكترونية عربية، علما مني بأن جريدة "إيلاف" الغراء الحرة الديموقراطية ستنشر مقدمتي لهذا الخطاب التاريخ المرفق ادناه والذي وصلني من الإعلامي والصحفي العراقي الأصل الاستاذ جاكي حوكي، أنشره هنا ليقف القارئ العربي والمسلم على موقف مثقفي يهود البلاد العربية والإسلامية من ثورة الشباب العربي الواعي وتضامنهم مع خطاب الرئيس الأميريكي السيد باراك أوباما ومع الشباب العربي والمسلم ضدّ دكتاتورية الحكام الذين لا يتورعون عن سفك دماء الأحرار من ابناء شعبهم لأجل البقاء متربعين على كراسي الحكم، بينما تقيم عائلة الجندي الأسير ومثقفي إسرائيل الدنيا وتقعدها لاطلاق سراح جندي واحد وهو جلعاد شليط من الأسر. أما الحكام الآخرون فلا يصغون الى مطالب شعوبهم في بناء مستقبل افضل ومجتمع عادل لخير الأجيال القادمة. وكلي أمل في ان يلقى هذا الخطاب آذانا صاغية لدى الشباب المتحرر الواعي الثائر في البلاد العربية والإسلامية اليوم، قد أخذ العديد من الشباب العربي والمسلم المثقف، ينظرون الى اسرائيل كمثال للديموقراطية والحرية وحرمة القضاء والمحاكم التي لا تتهاون في تقديم رئيس الدولة، ورئيس الحكومة، والوزراء، وكبار الموظفين الى المحاكم العادلة ليكونوا عبرة لغيرهم وليتصرفوا بنزاهة ووفق دستور وقوانين ديموقراطية تتيح حرية التعبير والعيش بكرامة والوقوف على مجالات انفاق الثروات لصالح مجتمع متضامن ومتكافل، لا قرق فيه بين الأديان والمذاهب والقوميات في الوطن الواحد. فهناك من الجمعيات العربية والكردية والايرانية والتركية والتركمانية من مسلمة ومسيحية التي بدأت تنادي بالإخاء والتضامن بين الاقليات الدينية والمذهبية والعرقية في الوطن الواحد وبانهاء الصراع العقيم مع اسرائيل ولتطيبع العلاقات معها لصالح المنطقة وتطويرها لخدمة شعوبها واقتصادها ولمستقبل الأجيال الصاعدة.

نص خطاب مهاجري الدول العربية:

روح جديدة - خطاب مهاجري الدّول الإسلاميّة

نحن، بنات وأبناء إسرائيليّين، من سلالة آباء وأمهات قدموا من الدّول العربيّة والإسلاميّة، نعبّر بهذا عن دعمنا للروح الجديدة التي طرحها الرئيس أوباما خلال خطابه في القاهرة - روح تصالحيّة، نظرة ثاقبة، سعي نحو العدل والاحترام. احترام للأديان المختلفة، للثقافات المتباينة، وللبشر كافّة.
وُلِدْنَا في إسرائيل ونحن إسرائيليون. تهمّنا دولتنا، ونرغب برؤيتها آمنة، عادلة ومزدهرة لصالح مواطنيها. في الوقت ذاته، لا يمكن للتاريخ الجديد، الذي ولدنا في رحمه، أن يمحو تاريخًا يعود لمئات وآلاف السنوات، حيث عاش آباؤنا وأجدادنا في الشّرق الأوسط، في مساحات مترامية الأطراف يحكمها المسلمون والعرب. لا يقتصر دور آبائنا وأمهاتنا على كونهم عاشوا في هذه المناطق منذ الأزل، بل يتعدّى ذلك بكونهم قد شاركوا وساهموا كثيرًا في نسيج الحياة في هذه الدّول، وواكبوا تطوّره. في هذه الفترة أيضًا، ثقافة الدّول الإسلاميّة، الشّرق الأوسط والثّقافة العربيّة، تُعْتَبَرُ جزءًا من هويّتنا، جزءًا ليس بمقدورنا اجتثاثه، ولا نرغب باقتلاعه أصلاً.
شهد تاريخ يهود الدّول الإسلاميّة لحظات مؤلمة. لكن نظرةً فاحصة، متمحّصة وعادلة، تدلّنا على أنّ تلك اللحظات الصّعبة لا يمكنها أن تتستّر على تاريخ هائل من التّعاون المشترك. اتّسمت السّيادة الإسلاميّة على اليهود بالتّسامح والكرم، أكثر بكثير ممّا كان عليه حالهم تحت السّيادات غير الإسلاميّة، ولا يمكننا أن نعقد مقارنةً بين مصير اليهود في الدّول الإسلاميّة وبين المصير التّراجيديّ الذي ألمَّ بمجتمعات يهوديّة كاملة في مناطق أُخرى، وأساسًا في أُوروبا.
يمكننا أن ننظر إلى العقود الأخيرة على أنّها شرخ بين إسرائيل واليهود وبين العالم العربيّ والإسلاميّ. نفضّل أن ننظر إلى هذا الشّرخ على أنّه شرخ مؤلم مؤقّت في تاريخ أطول بكثير، تاريخ يشمل ماضيًا مشتركًا ومستقبلاً مشتركًا. حتّى حينما نلقي نظرة على الخارطة، فإن إسرائيل بالنّسبة إلينا هي جزء من الشّرق الأوسط، وليس فقط من النّاحية الجغرافيّة.

اليهوديّة والإسلام ليستا بغريبتين الواحدة عن الأخرى من النّاحية التّوحيديّة - الرّوحانيّة، التّاريخيّة والثّقافيّة. فقد انعقدت بينهما شراكة، طيلة أجيال كثيرة، تم محو ذكرها في العقود الأخيرة، سواء في إسرائيل أم في غالبيّة العالم الإسلاميّ، على الرّغم من التّاريخ الخاصّ الذي احتفي به يهود الشّرق الأوسط والعالم الإسلاميّ (والذين يشكّلون اليوم ما يقارب الـ 50% من المجتمع اليهوديّ في إسرائيل!). خلال هذه المرحلة من المصالحة المطلوبة بين الشّرق والغرب، ونحو عودةٍ مرغوبة من الخوف إلى التّعاون والحياة المشتركة، يجب على اليهوديّة واليهود أن يكونوا جسرًا حيًّا للذاكرة، الّترميم والتّعاون.
تخلص وجهة نظرنا إلى أن الشّرخ القائم بين إسرائيل وبين العالم العربيّ والإسلاميّ، لا يمكنه أن يظلّ قائمًا لفترة أطول، إذ أنّ هذه الهوّة تشرخ هويّتنا ونفسيّاتنا. وبالنّسبة للصراع التّراجيديّ الإسرائيليّ- فلسطينيّ، فكلّنا أمل بأن يتمّ العثور، وبأقرب فرصة، على حلّ عادل يقوم على الاحترام والاعتراف المتبادل، آخذين بعين الاعتبار كل من آمال الطّرف الفلسطينيّ، تخوّفاته وآلمه، كما وأيضًا لدى الجانب الإسرائيليّ. وبهذا فإنّنا نعبّر عن دعمنا الرّوح الجديدة التي طرحها الرئيس أوباما في القاهرة، وننضمّ للأمل الذي يحدو بنا نحو مستقبل تتغيّر فيه جدران الشّكّ والعدوانيّة والكراهيّة إلى جسور من الاحترام المتبادل. كل هذا بروح العدل والإنسانيّة المشتركة لليهوديّة وللإسلام.

قائمة الموقّعين: كوبي أوز (تونس)، ألون ابو طبول (مصر - الجزائر)، يوسي أوحانا (المغرب)، حدفا إيال (إيران)، نيطع إلكيام (المغرب)، ألموج بهار (العراق)، معزّ بن هراش (المغرب)، نوريت بر-إيل (طرابلس - ليبيا)، يعيل بردا (تونس)، يتسحاق جورميزانو (من مواليد مصر)، بت شاحر جورميزانو جورفرنكل (مصر- العراق)، يالي هشاش (ليبيا - اليمن)، كلريس حربون (المغرب)، يعيل يسرائيل (إيران - تركيا)، شلوميت لير (إيران)، د. نتالي مسيكا (تونس)، شمعون مارملشتاين (أفغانستان)، أورلي نوي (من مواليد إيران)، يونيت نعمان (تركيا - اليمن)، تسبي نوح (العراق)، درور نيسان (طرابلس - ليبيا)، يحزقئيل نفشي (العراق)، يوفال عبري (العراق)، كتسيعا علون (كردستان - تركيا)، أدميت بيري (اليمن)، يحزقئيل رحميم (العراق)، يوديت شاحر (تركيا)، ماتي شموئيلوف (سوريا - إيران - العراق)، نفتالي شيمطوف (إيران - كردستان - عراق)، سيجاليت بناي (اليمن - العراق)، يرون ابيطوب (المغرب), ايلن شاول (تركيا - مصر)، رؤبين ابرجل (من مواليد المغرب), عدي عسيس (حلب - سوريا), شيرا اوحيون (المغرب), شلوميت بنيامين (سوريا - تركيا)، أبشلوم أليتسور (من مواليد إيران)، يعيل بن يفت (العدن - العراق), أورنا يهودا (إيران), بوعز كوهين (أزربجان - أفغانستان)، شاؤول بار- حاييم (بغداد، العراق)، (البروفيسور بدري عزاز (من مواليد بغداد، العراق)

وكلي رجاء في ان يلقى هذا الخطاب آذانا صاغية من شباب شعوب المنطقة وحكوماتها، وان تبادر الشعوب العربية والاسلامية، هذه الشعوب التي اثبتت قدرتها اليوم على التغيير لصالحها ولصالح الأجيال القادمة، الى مدّ يد الصداقة والصفح لإنهاء حالة استنزاف الثروات وإراقة الدماء عبثا واهدار المواهب المبدعة، فقد آن الاوان لنلقي صخرة سيزيف عن كاهلنا، ونبدأ مستقبلا جديدا للعمل على حل المشاكل الانسانية في مجال العلوم الحديثة والتكنولوجيا في خدمة الانسان وانقاذ البشرية من الأخطار التي تتربص بها كالانفجار السكاني، والتصحر وشحة المياء وتلوثها، واخطار الثلوث البيئي والتفتيش عن طاقة جديدة نظيفة بديلة للطاقة الذرية الخطرة، لأنقاذ الاجيال القادمة من الدمار الشامل. ونحن بانتظار رد الشباب العربي والإسلامي على هذا الخطاب المسالم.
مع فائق الاحترام والود.

المخلص

شموئيل (سامي) موريه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوجه عديدة
Narina -

مخالف لشروط النشر

اوجه عديدة
Narina -

مخالف لشروط النشر

بشر
Rizgar -

ففي بضعة ملايين من اليهود توجد العشرات ان لم نقل المئآت او الالوف من المنظمات والجمعيات والشخصيات التي تساند الفلسطينيين وتناصرهم في مظالمهم... ولكن لاتجد ولا مسلما واحدا من بين حوالي ملياري مسلم ينظر الى اليهود على انهم بشر لهم الحق في الحياة، ان لم نقل انهم يعملون على ابادة اليهود واليهودية بمن فيهم المناصرين والمساندين، ،

بشر
Rizgar -

ففي بضعة ملايين من اليهود توجد العشرات ان لم نقل المئآت او الالوف من المنظمات والجمعيات والشخصيات التي تساند الفلسطينيين وتناصرهم في مظالمهم... ولكن لاتجد ولا مسلما واحدا من بين حوالي ملياري مسلم ينظر الى اليهود على انهم بشر لهم الحق في الحياة، ان لم نقل انهم يعملون على ابادة اليهود واليهودية بمن فيهم المناصرين والمساندين، ،

في ذكرى النكبة
الطوباسي -

يوم استقلالكم يوم نكبتنا يا شموئيل لكي تثبت انك غير صهيوني. غادر فلسطين الى وطنك الاصلي العراق او الى الغرب لا يمكن ان تكون حالة سلام بين غاصب الدار وصاحبها نحن لم نعتدي عليكم انتم من اعتدى علينا طرد ثمانمائة الف فلسطيني من ارضه ودمر وازال وهود اكثر من خمسمائة ولدة وقرية عربية. وقتل واغتصب انتم مشكلة اوروبية مسيحية حلت على حسابنا اوطانكم تعرفونها روسيا مولدافيا أوكرانيا جورجيا بولونيا بلغاريا المانيا فرنسا بريطانيا امريكا العراق مصر المغرب اليمن الحبشة الهند غادروا فلسطين في ذكرى نكبتها الى اوطانكم الاصلية التي جئتم منها .

في ذكرى النكبة
الطوباسي -

يوم استقلالكم يوم نكبتنا يا شموئيل لكي تثبت انك غير صهيوني. غادر فلسطين الى وطنك الاصلي العراق او الى الغرب لا يمكن ان تكون حالة سلام بين غاصب الدار وصاحبها نحن لم نعتدي عليكم انتم من اعتدى علينا طرد ثمانمائة الف فلسطيني من ارضه ودمر وازال وهود اكثر من خمسمائة ولدة وقرية عربية. وقتل واغتصب انتم مشكلة اوروبية مسيحية حلت على حسابنا اوطانكم تعرفونها روسيا مولدافيا أوكرانيا جورجيا بولونيا بلغاريا المانيا فرنسا بريطانيا امريكا العراق مصر المغرب اليمن الحبشة الهند غادروا فلسطين في ذكرى نكبتها الى اوطانكم الاصلية التي جئتم منها .

الشارع العربي
الشارع الکوردی -

الشارع العربي تطالب انظمتها بالتحرك والتصرف بشهامة وشجاعة ضد اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية كما كان الرئيس صدام حسين يتصرف وكما يتصرف الرئيس احمدي نژاد و الرئيس ملا نصرالله ، ليتحولوا هم وشعوبهم تباد للتسلية بالعاب الفيديو، ونحن نعتقد ان القيام بذلك بالاتفاق مع تلك القوى العظمى ستريح تلك الشعوب من الانتفاخات الهوائية في بلدانهم، فالحروب هي وحدها التي تلقن الشعوب المتوجهة الى الهمجية درسا صحيحا في التعقل كالالمان واليابانيين و.....و....غيرها.

الشارع العربي
الشارع الکوردی -

الشارع العربي تطالب انظمتها بالتحرك والتصرف بشهامة وشجاعة ضد اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية كما كان الرئيس صدام حسين يتصرف وكما يتصرف الرئيس احمدي نژاد و الرئيس ملا نصرالله ، ليتحولوا هم وشعوبهم تباد للتسلية بالعاب الفيديو، ونحن نعتقد ان القيام بذلك بالاتفاق مع تلك القوى العظمى ستريح تلك الشعوب من الانتفاخات الهوائية في بلدانهم، فالحروب هي وحدها التي تلقن الشعوب المتوجهة الى الهمجية درسا صحيحا في التعقل كالالمان واليابانيين و.....و....غيرها.

همجية المتصهينين
الطوباسي -

نحن نذكر الكرد المتصهينين بحملات الأنفال التي قام بها الصهاينة ضد شعب فلسطين العربي واستخدام التطهير العرقي ضده ان الهمجية الحقيقية هي في طرد ثمانمائة الف انسان من مرابع طفولتهم وفي تدمير وإزالة خمسمائة بلده وقرية عربية والهمجية الحقيقية في التواطؤ والاسناد الذي قام به الإنسانيون والديمقراطيون في الغرب لتمكين العصابات الصهيونية من ارضنا ووطنا ان الهمجية الحقيقية في وقوف الشعوببين العنصريين من ملاحدة الكرد وغيرهم مع الهمجية الصهيونية ضدنا

همجية المتصهينين
الطوباسي -

نحن نذكر الكرد المتصهينين بحملات الأنفال التي قام بها الصهاينة ضد شعب فلسطين العربي واستخدام التطهير العرقي ضده ان الهمجية الحقيقية هي في طرد ثمانمائة الف انسان من مرابع طفولتهم وفي تدمير وإزالة خمسمائة بلده وقرية عربية والهمجية الحقيقية في التواطؤ والاسناد الذي قام به الإنسانيون والديمقراطيون في الغرب لتمكين العصابات الصهيونية من ارضنا ووطنا ان الهمجية الحقيقية في وقوف الشعوببين العنصريين من ملاحدة الكرد وغيرهم مع الهمجية الصهيونية ضدنا

Viva the Prince
mahmoud -

I believe that Prince Hassan of Jordan has more authority to represent Jordan and the Arab World in many International events. He is clever, witty and above all got the experience from his late brother King Hussain. He is bilingual and posseses a great deal of diplomacy, charisma and common sense. I wish we have more of this icon in the region to resove the difficult problems which are facing the Middle East

Viva the Prince
mahmoud -

I believe that Prince Hassan of Jordan has more authority to represent Jordan and the Arab World in many International events. He is clever, witty and above all got the experience from his late brother King Hussain. He is bilingual and posseses a great deal of diplomacy, charisma and common sense. I wish we have more of this icon in the region to resove the difficult problems which are facing the Middle East

good
Dr.majid -

good sir dr.samy...we hope to see cooperation and dialog centers in europe,states,egypte between arabs jews and arabs and muslims..you have the means to create such centres...y must do a pressure on your israely goverment to accept the peace with arabs...you must do connection with us(iraqies) via kurdistan and other iraqies overseas and even in arabic regions of irak

good
Dr.majid -

good sir dr.samy...we hope to see cooperation and dialog centers in europe,states,egypte between arabs jews and arabs and muslims..you have the means to create such centres...y must do a pressure on your israely goverment to accept the peace with arabs...you must do connection with us(iraqies) via kurdistan and other iraqies overseas and even in arabic regions of irak

شكرا
حسين الورد -

شكرا سيدي على الكتابة الرائعة، والكلام النابع من القلب والعقلانية في طرح هذه الامور الصعبة المتشابكة. دمت رسولا للسلام والاخوة.

شكرا
حسين الورد -

شكرا سيدي على الكتابة الرائعة، والكلام النابع من القلب والعقلانية في طرح هذه الامور الصعبة المتشابكة. دمت رسولا للسلام والاخوة.

نتيجة
فلسطين -

فلسطين: الخزينة الفارغة نتيجة للرؤوس الفارغة.

نتيجة
فلسطين -

فلسطين: الخزينة الفارغة نتيجة للرؤوس الفارغة.

صواريخ شهاب 3no
صواريخ شهاب -

يؤكد الايرانيون ان صواريخهم غير موجهة الى (الاصدقاء!) العرب والمسلمين، بل الى الاعداء الاسرائيليين والاجانب، وهي نفس الصواريخ التي كانت توجه الى بغداد عاصمة الكفار وبقية المدن الكفارية، والتي كانت تسقط وبمحض الصدفة على الحسينيات اكثر من سقوطها على منشآت عسكرية، ونبشر المسلمين ان اول شهاب موجه الى اسرائيل سيسقط على الاقصى بدل ديمونة، وربما سقط بعضها وبمحض الصدفة ايضا على الكعبة بيت الاصنام الهبل واللات والمنات العربية لانها صواريخ لاتفرق بين صديق وعدو، ولابين مسجد او حسينية او كنيسة او معبداوSYNAGOG.

صواريخ شهاب 3no
صواريخ شهاب -

يؤكد الايرانيون ان صواريخهم غير موجهة الى (الاصدقاء!) العرب والمسلمين، بل الى الاعداء الاسرائيليين والاجانب، وهي نفس الصواريخ التي كانت توجه الى بغداد عاصمة الكفار وبقية المدن الكفارية، والتي كانت تسقط وبمحض الصدفة على الحسينيات اكثر من سقوطها على منشآت عسكرية، ونبشر المسلمين ان اول شهاب موجه الى اسرائيل سيسقط على الاقصى بدل ديمونة، وربما سقط بعضها وبمحض الصدفة ايضا على الكعبة بيت الاصنام الهبل واللات والمنات العربية لانها صواريخ لاتفرق بين صديق وعدو، ولابين مسجد او حسينية او كنيسة او معبداوSYNAGOG.

اهلا وسهلا بكم
صلاح ياسين الخانقيني -

ايها الاستاذ الكريم شكرا على كلامك الرائع الجميل واتمنى لكم العيش في بلدكم اسرائيل بكل امان. وانا اول من يريد ان يصافح اليهود وذلك لكي نعيش بسلام وامان ونحترم بعضنا البعض وننبذ الكره والحقد الذي زرعه فينا حكامنا لكي يستمروا في طغيانهم. واتمنى لكم كل الخير والسعاده. العراقي الكردي الخانقيني صلاح ياسين.

اهلا وسهلا بكم
صلاح ياسين الخانقيني -

ايها الاستاذ الكريم شكرا على كلامك الرائع الجميل واتمنى لكم العيش في بلدكم اسرائيل بكل امان. وانا اول من يريد ان يصافح اليهود وذلك لكي نعيش بسلام وامان ونحترم بعضنا البعض وننبذ الكره والحقد الذي زرعه فينا حكامنا لكي يستمروا في طغيانهم. واتمنى لكم كل الخير والسعاده. العراقي الكردي الخانقيني صلاح ياسين.

do i need to say it?
Rizgar -

comparing Iraq to Israel is like comparing a pitbull to a poodle. I always say that the Palestinians are very very very lucky that they were never treated as badly by Israel as the Kurds were by Iraq. .

do i need to say it?
Rizgar -

comparing Iraq to Israel is like comparing a pitbull to a poodle. I always say that the Palestinians are very very very lucky that they were never treated as badly by Israel as the Kurds were by Iraq. .

Turkish Gaza
Narina -

If Gaza were under Turkish occupation, what would their status be by now? Would the Gaza Arabs get support from Muslim world? Would people of Arab origin of Gaza allow speaking Arabic? then probably the OIC would speak out. Maybe because the OIC assumes , as the Turkish Prime Minster said, “Muslims do not commit genocide, perhaps because only non Muslims commit genocide.!!!!!!!!

Turkish Gaza
Narina -

If Gaza were under Turkish occupation, what would their status be by now? Would the Gaza Arabs get support from Muslim world? Would people of Arab origin of Gaza allow speaking Arabic? then probably the OIC would speak out. Maybe because the OIC assumes , as the Turkish Prime Minster said, “Muslims do not commit genocide, perhaps because only non Muslims commit genocide.!!!!!!!!

في ذكرى النكبة
الطوباسي -

الثورات العربية الجديدة. بداية الطريق التحرير لفلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر وطرد الغاصبيين المتهودة الصهاينة الى اوطانهم الاصلية

في ذكرى النكبة
الطوباسي -

الثورات العربية الجديدة. بداية الطريق التحرير لفلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر وطرد الغاصبيين المتهودة الصهاينة الى اوطانهم الاصلية

في ذكرى نكبتنا
الطوباسي -

نحن لا نعادي اليهود لانهم يهود ولكن لانهم. أغتصبوا ارضنا منا وقتلونا وشردونا ولو حصل هذا الامر من مسلمين لكان لنا نفس الموقف ، لا سلام مع مغتصب الدار وصاحبها ليخلي الغاصب الدار وليرحل الى وطنه الاصلي في ذكرى يوم نكبتنا.نتذكر مرابع طفولتنا و نبكي عليها ونتشوق الى يوم التحرير والعودة الى ديارنا الى بياراتنا الى ثرى وطننا المقدس

في ذكرى نكبتنا
الطوباسي -

نحن لا نعادي اليهود لانهم يهود ولكن لانهم. أغتصبوا ارضنا منا وقتلونا وشردونا ولو حصل هذا الامر من مسلمين لكان لنا نفس الموقف ، لا سلام مع مغتصب الدار وصاحبها ليخلي الغاصب الدار وليرحل الى وطنه الاصلي في ذكرى يوم نكبتنا.نتذكر مرابع طفولتنا و نبكي عليها ونتشوق الى يوم التحرير والعودة الى ديارنا الى بياراتنا الى ثرى وطننا المقدس

٦٣ عامً على النكبة
الطوباسي -

هذا هو ردنا / انه خطاب مخاتل لا يتحدث عن اصل القضية وأنها قصة شعب. اوغير عليه من اغراب واقتلع اقتلاعاً من ارضه. عبر تطهير عرقي لم يشهد له التاريخ شعب يستبدل بشعب ؟! ويرمى ثمانمائة الف انسان خارج وطنهم ويجري تدمير وتهويد اكثر من خمسمائة قرية وبلده. ولا يزال الاحتلال يطارد من بقي من اصحاب الارض. يهدم منازلهم ويصادر اراضيهم ويأتي بأغراب من روسيا وأوكرانيا وجورجيا وغيرها من مناطق العالم ويسكنهم فيها ؟!! عن اي سلام تتكلم ياشموئيل ؟! السلام. الحقيقي ان تغادر بيتي الذي تسكن فيه الى وطنك الاصلي فإن لم يمكن طالب العراق بتعويض تشتري لك به بيتاً في اي مكان في العالم غير فلسطين هذا هو السلام. انا لا لكرهك لأنك يهودي ولكن لأنك اغتصب مني بيتي وتسكن فيه. ولو فعل الامر ذاته مسلم لكان لي نفس الموقف . 

٦٣ عامً على النكبة
الطوباسي -

هذا هو ردنا / انه خطاب مخاتل لا يتحدث عن اصل القضية وأنها قصة شعب. اوغير عليه من اغراب واقتلع اقتلاعاً من ارضه. عبر تطهير عرقي لم يشهد له التاريخ شعب يستبدل بشعب ؟! ويرمى ثمانمائة الف انسان خارج وطنهم ويجري تدمير وتهويد اكثر من خمسمائة قرية وبلده. ولا يزال الاحتلال يطارد من بقي من اصحاب الارض. يهدم منازلهم ويصادر اراضيهم ويأتي بأغراب من روسيا وأوكرانيا وجورجيا وغيرها من مناطق العالم ويسكنهم فيها ؟!! عن اي سلام تتكلم ياشموئيل ؟! السلام. الحقيقي ان تغادر بيتي الذي تسكن فيه الى وطنك الاصلي فإن لم يمكن طالب العراق بتعويض تشتري لك به بيتاً في اي مكان في العالم غير فلسطين هذا هو السلام. انا لا لكرهك لأنك يهودي ولكن لأنك اغتصب مني بيتي وتسكن فيه. ولو فعل الامر ذاته مسلم لكان لي نفس الموقف . 

الساكت عن الحق
باسل السامرائي -

يا إيلاف, إما ان تنشروا تعليقي هذا بدون حذف وشطب او تحذفوا تعليقات هذا المهوس المدعو الطوباسي, الذي تعليقاته تتنافي مع ابسط شروط النشر التي وضعتموها بانفسكم (عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.) فكيف تفسرون نشر تعليقاته السمجة على مقالات هذا الكاتب القدير وتهمجه على شخص وذات الكاتب.اولا كونك فلسطيني حاقد هذا كاف لان تعبر عن مشاعر الكراهية و العداوة للجميع وليس كما تدعي ضد (اليهود المحتلين), فانكم بالفطرة تعادون حتى انفسكم. وكفا تمثيلية 63 عاما من النكبة, فانتم بعتم اراضيكم لليهود طمعا للمال ثم بعد تقسيم فلسطين تريدون إسترجاعها بعد ان قبضتم اثمانها, وما الجديد في اناس تمتهن الكذب والتزوير والطمع لقرون واجيال وتربي حتى اطفالها على الكذب والكره والحقد والارهاب. ثم , تبكي على 800 الف تم تهجريهم, انتم هجرتم ملايين وابدتم شعوب واجناس فيما تسمونه (فتوحات) وهي غزو وإحتلال وقتل وإكراه وإجبار الناس على تغيير اسمائهم ودياناتهم ولا زلتم تمارسونها الى هذا اليوم, وحرق دور العلم والمعرفة والعبادة, وجز الرقاب وبقر بطون الحوامل, والاعتداء على شرف المساجين امام اعين اهاليهم وذويهم. فانت وامثالك هم ابواق الارهاب الذي يشوه صورة المسلم التقي الحيقي الورع, فانتم اشد غدرا وعداءا لملتكم من كل اعدائها مجتمعين. وإن كنت من الحاقدين على هذا الكاتب وغيره, فلماذا تقرا له؟ وإن كنت لست عراقيا, فلماذا تتدخل في شؤون العراق و العراقيين؟ الا يكفي ما جئتم به من مصائب للعراق والعراقيين؟ وليس فقط للعراق, حيث تخربون كل بلد وطائتها اقدامكم من لبنان الذي تم تدميره لانكم تريدون تغيير قوانينها وتحويلها الى تورا بورا اخرى كما يفعل فيها الان حسن الشاطر وصبيانه, وكفى تخريبا لذلك البلد العظيم منذ العام 1974 ولليوم. وكما فعلتم فس الاردن, ام نسيتم ايام ايلول الاسود عام 1970ومحاولة قلب نظام الحكم الملكي وإستحقيتم العقاب الصارم؟ ام ما فعلتم بتونس من خراب ودمار بعد ان كانت تونس الخضراء اصبحت تونس مرتع الارهابيين والمرتزقة والخونة. اما العراق, فأنكم بعد ان مصصتم دماء وخيرات ذلك البلد, و كنتم فيه معززين قبل المواطن العراقي إبن البلد, وما جنون صدام بطل الحفر بكم وعدم ثقته بابناء شعبه وإغداقه بالمال والهدايا على امثالكم هو ما جع

الساكت عن الحق
باسل السامرائي -

يا إيلاف, إما ان تنشروا تعليقي هذا بدون حذف وشطب او تحذفوا تعليقات هذا المهوس المدعو الطوباسي, الذي تعليقاته تتنافي مع ابسط شروط النشر التي وضعتموها بانفسكم (عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.) فكيف تفسرون نشر تعليقاته السمجة على مقالات هذا الكاتب القدير وتهمجه على شخص وذات الكاتب.اولا كونك فلسطيني حاقد هذا كاف لان تعبر عن مشاعر الكراهية و العداوة للجميع وليس كما تدعي ضد (اليهود المحتلين), فانكم بالفطرة تعادون حتى انفسكم. وكفا تمثيلية 63 عاما من النكبة, فانتم بعتم اراضيكم لليهود طمعا للمال ثم بعد تقسيم فلسطين تريدون إسترجاعها بعد ان قبضتم اثمانها, وما الجديد في اناس تمتهن الكذب والتزوير والطمع لقرون واجيال وتربي حتى اطفالها على الكذب والكره والحقد والارهاب. ثم , تبكي على 800 الف تم تهجريهم, انتم هجرتم ملايين وابدتم شعوب واجناس فيما تسمونه (فتوحات) وهي غزو وإحتلال وقتل وإكراه وإجبار الناس على تغيير اسمائهم ودياناتهم ولا زلتم تمارسونها الى هذا اليوم, وحرق دور العلم والمعرفة والعبادة, وجز الرقاب وبقر بطون الحوامل, والاعتداء على شرف المساجين امام اعين اهاليهم وذويهم. فانت وامثالك هم ابواق الارهاب الذي يشوه صورة المسلم التقي الحيقي الورع, فانتم اشد غدرا وعداءا لملتكم من كل اعدائها مجتمعين. وإن كنت من الحاقدين على هذا الكاتب وغيره, فلماذا تقرا له؟ وإن كنت لست عراقيا, فلماذا تتدخل في شؤون العراق و العراقيين؟ الا يكفي ما جئتم به من مصائب للعراق والعراقيين؟ وليس فقط للعراق, حيث تخربون كل بلد وطائتها اقدامكم من لبنان الذي تم تدميره لانكم تريدون تغيير قوانينها وتحويلها الى تورا بورا اخرى كما يفعل فيها الان حسن الشاطر وصبيانه, وكفى تخريبا لذلك البلد العظيم منذ العام 1974 ولليوم. وكما فعلتم فس الاردن, ام نسيتم ايام ايلول الاسود عام 1970ومحاولة قلب نظام الحكم الملكي وإستحقيتم العقاب الصارم؟ ام ما فعلتم بتونس من خراب ودمار بعد ان كانت تونس الخضراء اصبحت تونس مرتع الارهابيين والمرتزقة والخونة. اما العراق, فأنكم بعد ان مصصتم دماء وخيرات ذلك البلد, و كنتم فيه معززين قبل المواطن العراقي إبن البلد, وما جنون صدام بطل الحفر بكم وعدم ثقته بابناء شعبه وإغداقه بالمال والهدايا على امثالكم هو ما جع

تحية ليهود الرافدين
محمود عبود -

تحية للاستاذ شموئيل نحن ابناء العراق نحترم يهود العراق ونحبهم ولم نحمل عنهم سوى الذكريات الجميلة،فهم شعب مبدع وما قدموه لوطنهم العراق في فترة التأسيس 1921 من المشاركة في نهضة العراق ونهضته فأنتم الاكثر تعلماً من بين العراقيين في تلك الفترة،ومازلنا ونتذكركم بحسرة يوم هجرتهم القسرية وما افترفته الماكنة الاعلاميةالقومية الشوفينية الناصرية والبعثية من تشويه لسمعة اليهود العرب،تحية لكم والى اليوم الذي نرى السلام يعم المنطقة،ولك طول العمر بأذن الله.

تحية ليهود الرافدين
محمود عبود -

تحية للاستاذ شموئيل نحن ابناء العراق نحترم يهود العراق ونحبهم ولم نحمل عنهم سوى الذكريات الجميلة،فهم شعب مبدع وما قدموه لوطنهم العراق في فترة التأسيس 1921 من المشاركة في نهضة العراق ونهضته فأنتم الاكثر تعلماً من بين العراقيين في تلك الفترة،ومازلنا ونتذكركم بحسرة يوم هجرتهم القسرية وما افترفته الماكنة الاعلاميةالقومية الشوفينية الناصرية والبعثية من تشويه لسمعة اليهود العرب،تحية لكم والى اليوم الذي نرى السلام يعم المنطقة،ولك طول العمر بأذن الله.

الساكت عن الحق 17
حقائق يجب ان تقال -

تحية للاستاذ باسل السامرائي و شُكُور

الساكت عن الحق 17
حقائق يجب ان تقال -

تحية للاستاذ باسل السامرائي و شُكُور

في يوم النكبة
الطوباسي -

من يحب اليهود العراقيين وغير العراقيين الذين يغتصبون بلادي يستضيفهم في وطنه اوبيته ما عندي مشكلة وانا لا اكره اليهود لانهم يهود ولكن لانهم اغتصبوا مني ارضي وداري وهجروني انا اقول لو فعل بكم اليهود هذا يا عراقيين ويا اكراد هل ستحبونهم هل ستعذرونهم ؟! لم افهم علاقة الفتوحات والاحتلالات بالموضوع هل تريدون التبرير بذلك للاحتلال الصهيوني لبلدي ؟! اين الملايين الذين قتلوا او هجروا من بلادهم انهم في بلادهم العراقي في العراق والشامي في الشام والمصري في مصر والمغربي في المغرب الخ هذه اتهامات لادليل عليها وهي نابعة من نفوس مترعة بالكراهية للعروبة والاسلام لااستبعدانكم صهاينة تتخفون تحت اسماء عراقية العراقي الاصيل لا يصطف مع المجرمين وبقية القصة موضوعي بسيط جدا في ذكرى النكبة اقول للاستاذ شموئيل تذكر انك طردتني من وطني وسكنت داري انت تعيش على ارض مغتصبه لها مالك لا زال يحمل طابوها ودارا لا زال يحمل مفتاحها .

في يوم النكبة
الطوباسي -

من يحب اليهود العراقيين وغير العراقيين الذين يغتصبون بلادي يستضيفهم في وطنه اوبيته ما عندي مشكلة وانا لا اكره اليهود لانهم يهود ولكن لانهم اغتصبوا مني ارضي وداري وهجروني انا اقول لو فعل بكم اليهود هذا يا عراقيين ويا اكراد هل ستحبونهم هل ستعذرونهم ؟! لم افهم علاقة الفتوحات والاحتلالات بالموضوع هل تريدون التبرير بذلك للاحتلال الصهيوني لبلدي ؟! اين الملايين الذين قتلوا او هجروا من بلادهم انهم في بلادهم العراقي في العراق والشامي في الشام والمصري في مصر والمغربي في المغرب الخ هذه اتهامات لادليل عليها وهي نابعة من نفوس مترعة بالكراهية للعروبة والاسلام لااستبعدانكم صهاينة تتخفون تحت اسماء عراقية العراقي الاصيل لا يصطف مع المجرمين وبقية القصة موضوعي بسيط جدا في ذكرى النكبة اقول للاستاذ شموئيل تذكر انك طردتني من وطني وسكنت داري انت تعيش على ارض مغتصبه لها مالك لا زال يحمل طابوها ودارا لا زال يحمل مفتاحها .

اكذوبة بيع فلسطين
الطوباسي -

حصل الغزاة اليهود على تلك الأراضي بأربع طرق هي: 1- 650.000 دونماً حصلوا على جزء منها كأي أقلية تعيش في فلسطين منذ مئات السنين، وتملك أرضاً تعيش عليها، وحصلوا على الجزء الآخر بمساعدة الولاة الأتراك الماسونيين، الذين عيَّنتهم على فلسطين حكومة الاتحاد والترقي، التي كان أكثر من 90% من أعضائها من اليهود. وقد تآمرت جمعية الاتحاد والترقي على السلطان عبد الحميد وأسقطته، لأنه رفض كلَّ عروض اليهود عليه مقابل تمكينهم من أرض فلسطين . 2- 665.000 دونماً حصل عليها اليهود، بمساعدة حكومةِ الانتداب البريطاني المباشرة. 3 - 606.000 دونماً، اشتراها اليهود من إقطاعيين لبنانيين وسوريين، وكان هؤلاء الإقطاعيون يملكون هذه الأراضيالفلسطينية عندما كانت سوريا ولبنان والأردن وفلسطين بلداً واحداً تحت الحكم العثماني. 4 – 300.000 دونم فقط بيعت من قبل خائنين فلسطينيين خلال ثلاثين عاماً،ويُسجَّل للشعب الفلسطيني أنه أَجمع على تجريم القلائل الذين ارتكبوا هذه الخطيئة، ونبذهم واحتقرهم وخوَّنهم ونفذ حكم الإعدام في الكثير منهم.

اكذوبة بيع فلسطين
الطوباسي -

حصل الغزاة اليهود على تلك الأراضي بأربع طرق هي: 1- 650.000 دونماً حصلوا على جزء منها كأي أقلية تعيش في فلسطين منذ مئات السنين، وتملك أرضاً تعيش عليها، وحصلوا على الجزء الآخر بمساعدة الولاة الأتراك الماسونيين، الذين عيَّنتهم على فلسطين حكومة الاتحاد والترقي، التي كان أكثر من 90% من أعضائها من اليهود. وقد تآمرت جمعية الاتحاد والترقي على السلطان عبد الحميد وأسقطته، لأنه رفض كلَّ عروض اليهود عليه مقابل تمكينهم من أرض فلسطين . 2- 665.000 دونماً حصل عليها اليهود، بمساعدة حكومةِ الانتداب البريطاني المباشرة. 3 - 606.000 دونماً، اشتراها اليهود من إقطاعيين لبنانيين وسوريين، وكان هؤلاء الإقطاعيون يملكون هذه الأراضيالفلسطينية عندما كانت سوريا ولبنان والأردن وفلسطين بلداً واحداً تحت الحكم العثماني. 4 – 300.000 دونم فقط بيعت من قبل خائنين فلسطينيين خلال ثلاثين عاماً،ويُسجَّل للشعب الفلسطيني أنه أَجمع على تجريم القلائل الذين ارتكبوا هذه الخطيئة، ونبذهم واحتقرهم وخوَّنهم ونفذ حكم الإعدام في الكثير منهم.

الى الطوباسي
ابن يعقوب -

ايها الطوباسي العنيد في حقده والسادر في غيه، لقدد رد عليك الاستاذ باسل السامرائي رقم 17 وأخرون بما فيه الكتفاية لتعود الى رشادك اذا كان الحقد الاسود وغسل الدماغ الحماسي يفيد في مثل هذه الامور الحساسة، الم نقل لك بانكم رفضتم التفسيم واعلنتم بانكم سترمون اليهود في البحر، وحرضتم الدول العربية على ابادة اسرائيل في سلسلة من الحروب عدتم فيها بخفي حنين وتركتم من العتاد الحربي والدبابات ما يكفي عدة جيوش، الا تعلم ان العراق والبلاد العربية قاموا بتبادل اليهود وارسلهم الى فلسطين اسرائيل اليوم، بدل اللاجئين الفلسطينيين القارين بمحض ارادتهم وطلب القواد العسكرين اخلاء القرى ليقوما بتطهيرها فيم بعد، ثم صادروا دورهم اليهود وممتلكاتهم وممتلاكاتهم طردوهم من ديارهم التي سكنوها قبل مجيئكم، فلماذا نكران الحقائق ، نعم بعتم الارض والدور واخذت الدول العربية جميع ممتلكات اليهود المنقولة وغير المنقولة بدل اموال العرب الفلسطينيين، فلماذا التباكي على الماضي بعد ان ضيعتم في الصيف اللبن، لم يسكن يهودي من البلاد العربية مساكنكم التي اخليتموها انتم بعد فشلكم في القاء اليهود في البحر، بل بنوا بيوتا جديدة بانفسهم وبنوا الحصن الوحيد للديموقراطية وحرية الفكر والتعبير والعلوم الحديثة ولو انفقوا الاموال الطائلة للدفاع عن انفسهم في سبيل العلوم الحديثة والطب والزراعة والاقتصاد بالتعاون مع الدول العربية، لاصبحت المنطقة جنة الله على الارض، ولكنها الاحقاد التي تغشى العيون، أنظر كيف اصبح الفلسطينيون في اسرائيل من كبار الملاكين والمقاولين والمثقفين والعلماء وانتم ابقيتم مشكلة اللاجئن يعيشون على صدقات الاغاثة الدولية دون حياء وخجل تعرضونهم كسلعة لتتباكون عليهم ، اهكذا يتصرف المسؤولون بشعبهم، اينما حللتم حل الدمار معكم، اخلينا غزة فخربتم مفاخر الزراعة في العالم، ومرة اخرى اقول، بدلا من ان تردوا على بيان اليهود الشرقيين للتفاهم والسلام انتم تهددون بالابادة واعادة مكونات الشعب الاسرائيلي الى الدول التي اضطهدتهم والمذابح والمعتقلات ثم الهولوكوست، ولا اطن ان من يقرأ تعليقاتك السقيمة سيريد التفاهم والتصافي مع امثالك من السذج، يبدو انك لا تفهم ما تقرأ ومقال الاستاذ موريه واضح في هدفه الى التفاهم وحل المشكلات عن طريق الحوار فكلانا ضحية النزاع العربي الاسرائيلي، ولكن غسل الدماغ وحشوه بالاكاذيب لا تفيده هذه المقالات

الى الطوباسي
ابن يعقوب -

ايها الطوباسي العنيد في حقده والسادر في غيه، لقدد رد عليك الاستاذ باسل السامرائي رقم 17 وأخرون بما فيه الكتفاية لتعود الى رشادك اذا كان الحقد الاسود وغسل الدماغ الحماسي يفيد في مثل هذه الامور الحساسة، الم نقل لك بانكم رفضتم التفسيم واعلنتم بانكم سترمون اليهود في البحر، وحرضتم الدول العربية على ابادة اسرائيل في سلسلة من الحروب عدتم فيها بخفي حنين وتركتم من العتاد الحربي والدبابات ما يكفي عدة جيوش، الا تعلم ان العراق والبلاد العربية قاموا بتبادل اليهود وارسلهم الى فلسطين اسرائيل اليوم، بدل اللاجئين الفلسطينيين القارين بمحض ارادتهم وطلب القواد العسكرين اخلاء القرى ليقوما بتطهيرها فيم بعد، ثم صادروا دورهم اليهود وممتلكاتهم وممتلاكاتهم طردوهم من ديارهم التي سكنوها قبل مجيئكم، فلماذا نكران الحقائق ، نعم بعتم الارض والدور واخذت الدول العربية جميع ممتلكات اليهود المنقولة وغير المنقولة بدل اموال العرب الفلسطينيين، فلماذا التباكي على الماضي بعد ان ضيعتم في الصيف اللبن، لم يسكن يهودي من البلاد العربية مساكنكم التي اخليتموها انتم بعد فشلكم في القاء اليهود في البحر، بل بنوا بيوتا جديدة بانفسهم وبنوا الحصن الوحيد للديموقراطية وحرية الفكر والتعبير والعلوم الحديثة ولو انفقوا الاموال الطائلة للدفاع عن انفسهم في سبيل العلوم الحديثة والطب والزراعة والاقتصاد بالتعاون مع الدول العربية، لاصبحت المنطقة جنة الله على الارض، ولكنها الاحقاد التي تغشى العيون، أنظر كيف اصبح الفلسطينيون في اسرائيل من كبار الملاكين والمقاولين والمثقفين والعلماء وانتم ابقيتم مشكلة اللاجئن يعيشون على صدقات الاغاثة الدولية دون حياء وخجل تعرضونهم كسلعة لتتباكون عليهم ، اهكذا يتصرف المسؤولون بشعبهم، اينما حللتم حل الدمار معكم، اخلينا غزة فخربتم مفاخر الزراعة في العالم، ومرة اخرى اقول، بدلا من ان تردوا على بيان اليهود الشرقيين للتفاهم والسلام انتم تهددون بالابادة واعادة مكونات الشعب الاسرائيلي الى الدول التي اضطهدتهم والمذابح والمعتقلات ثم الهولوكوست، ولا اطن ان من يقرأ تعليقاتك السقيمة سيريد التفاهم والتصافي مع امثالك من السذج، يبدو انك لا تفهم ما تقرأ ومقال الاستاذ موريه واضح في هدفه الى التفاهم وحل المشكلات عن طريق الحوار فكلانا ضحية النزاع العربي الاسرائيلي، ولكن غسل الدماغ وحشوه بالاكاذيب لا تفيده هذه المقالات

نكبة الطوباسي!!!
د.مضر العاني -

قبل ان تتهمني, بانني صهيوني واتخفي تحت اسم عراقي وعربي وووو الى اخر قائمة التهم الجاهزة لديكم حين يتم حشركم في زاوية الحقيقة, وتنهال مطارق العدل على رؤوسكم الخاوية إلا من الارهاب والتعصب الاعمى والحقد, دعني ابشر لك بإني عراقي مسلم مؤمن والحمد لله, لكني لست متطرفا ومناصرا للارهاب ولا اؤيد مبدا (إنصر اخاك ضالما او مضلوما) واعيش معززا مكرما في السويد منذ العام 1991 ولحد الان, واحمل شهادة ماجستير من نيوهامشير من لندن1979 ودكتوراه من CIT California Institute of Technology 1981. وانا اصوم واصلي وإنشاء الله ساحج في العام القادم. ولكن, قضيت الابتدائية والمتوسطة والثانوية (11 عاما) في مدارس اليهود في العراق بين اعوام 1952 و1963, وتخرجت في مدرسة فرنك عيني, عام 1963. في كل تلك الفترة التي قضيت فيها بين اقراني من كل الطوائف, لم المس من يهود العراق ,إلا المحبة والاخوة. تقول انهم إغتصبوا ارضك ودارك وهجروك, في تعليقك المرقم 20, وماذا فعل اقرانك من البعثييين المؤمنين بقضية فلسطين, شماعة الحجج, باراضي وعقارات واملاك وبنوك ومدارس ودور ومحال ابناء الطائفة الموسوية في العراق من ايام الفرهود ولحد اخر ايام حرامي تكريت؟ وماذا فعلوا بالاكراد في شمال العراق والشيعة في جنوبه؟ وعلى ذكر الفتوحات الاسلامية كما ذكرها المعلق الكريم السيد باسل, في تعليقه المرقم 17, ولا تريد ان تفهمه, هو انه لا يتهجم على الاسلام وإلا كان غير اسمه ولقبه الى اي شيء اخر, لكن ذلك لا يعني انه محق في اجزاء من تعليقه, ولكن يصعب على إرهابي مثلك, ان يفهم المعنى, لانك تؤمن بالقتل القتل القتل فقط. وعلى ذكر العراقي في العراق والمصري والشامي والمغربي, اين هم يهود تلك الدول؟ اين املاكهم؟ إتهامات لا دليل له؟ يبدو انك بدات تفقد رشدك, ذكرت ان يهود تلك الدول يغتصبون ارضك!!! وتقول انهم لا زالوا في اوطانهم, وهم ابا عن جد ولودوا في تلك الدول, حتى قبل المسيح عليه السلام؟ ونابعة من نفوس مترعة بالكراهية للعروبة والاسلام!!! اولا العروبة والاسلام الحقين لا يمتون الى الارهاب والارهابين من امثالك بصلة, فانت تمثل نفسك وجماعة التطبيل والتزمير الفلسطينية, وليس مستبعدا ان تكون احد ايتام صدام من البعثيين الخائبين, وتختفي تحت اسم فلسطيني, وكلاهما لا يشرف لا العرب ولا العروبة ولا الاسلام الحنيف, وتعلق بسفاهات لا اساس لها من الصحة وتتطاول على الك

نكبة الطوباسي!!!
د.مضر العاني -

قبل ان تتهمني, بانني صهيوني واتخفي تحت اسم عراقي وعربي وووو الى اخر قائمة التهم الجاهزة لديكم حين يتم حشركم في زاوية الحقيقة, وتنهال مطارق العدل على رؤوسكم الخاوية إلا من الارهاب والتعصب الاعمى والحقد, دعني ابشر لك بإني عراقي مسلم مؤمن والحمد لله, لكني لست متطرفا ومناصرا للارهاب ولا اؤيد مبدا (إنصر اخاك ضالما او مضلوما) واعيش معززا مكرما في السويد منذ العام 1991 ولحد الان, واحمل شهادة ماجستير من نيوهامشير من لندن1979 ودكتوراه من CIT California Institute of Technology 1981. وانا اصوم واصلي وإنشاء الله ساحج في العام القادم. ولكن, قضيت الابتدائية والمتوسطة والثانوية (11 عاما) في مدارس اليهود في العراق بين اعوام 1952 و1963, وتخرجت في مدرسة فرنك عيني, عام 1963. في كل تلك الفترة التي قضيت فيها بين اقراني من كل الطوائف, لم المس من يهود العراق ,إلا المحبة والاخوة. تقول انهم إغتصبوا ارضك ودارك وهجروك, في تعليقك المرقم 20, وماذا فعل اقرانك من البعثييين المؤمنين بقضية فلسطين, شماعة الحجج, باراضي وعقارات واملاك وبنوك ومدارس ودور ومحال ابناء الطائفة الموسوية في العراق من ايام الفرهود ولحد اخر ايام حرامي تكريت؟ وماذا فعلوا بالاكراد في شمال العراق والشيعة في جنوبه؟ وعلى ذكر الفتوحات الاسلامية كما ذكرها المعلق الكريم السيد باسل, في تعليقه المرقم 17, ولا تريد ان تفهمه, هو انه لا يتهجم على الاسلام وإلا كان غير اسمه ولقبه الى اي شيء اخر, لكن ذلك لا يعني انه محق في اجزاء من تعليقه, ولكن يصعب على إرهابي مثلك, ان يفهم المعنى, لانك تؤمن بالقتل القتل القتل فقط. وعلى ذكر العراقي في العراق والمصري والشامي والمغربي, اين هم يهود تلك الدول؟ اين املاكهم؟ إتهامات لا دليل له؟ يبدو انك بدات تفقد رشدك, ذكرت ان يهود تلك الدول يغتصبون ارضك!!! وتقول انهم لا زالوا في اوطانهم, وهم ابا عن جد ولودوا في تلك الدول, حتى قبل المسيح عليه السلام؟ ونابعة من نفوس مترعة بالكراهية للعروبة والاسلام!!! اولا العروبة والاسلام الحقين لا يمتون الى الارهاب والارهابين من امثالك بصلة, فانت تمثل نفسك وجماعة التطبيل والتزمير الفلسطينية, وليس مستبعدا ان تكون احد ايتام صدام من البعثيين الخائبين, وتختفي تحت اسم فلسطيني, وكلاهما لا يشرف لا العرب ولا العروبة ولا الاسلام الحنيف, وتعلق بسفاهات لا اساس لها من الصحة وتتطاول على الك

نعم أحقد عليكم
الطوباسي -

رمي اليهود في البحر أكذوبة كأكذوبة بيع الفلسطينيين لأراضيهم. مالي انا ومال اليهود الشرقيين الذين طردوا من العراق وسواه ونهبت أموالهم لديكم الامم المتحدة اذهبوا وطالبوا بالتعويض بل بإمكان المجتمع الدولي ان يرغم العراق وسواها على ان تعودوا الى الأوطان التي اتيتم منها والإقامة فيها يطردوكمالعراقيون لتأتون الى فلسطين ؟! هل اذا نهبت دارك تهجم على دار جارك وتطرده منها اي منطق هذا ؟ نعم انا أحقد على من طهرني عرقياً وهجرني من وطني لا استطيع ان احبه لا استطيع ان اسالمه حتى يخلي داري وبيارتي ويرحل الى وطنه الاصلي ان كان العراق او بولونيا ;في يوم استقلالكم يوم نكبتنا نتذكر الارض والدار التي طهرونا منها عرقياً ودمرت منازلنا وازيلت ومحيت وسكنها الأغراب من شتى أصقاع الارض لن يقر لنا قرار لن ترتاح عظام موتانا حتى تدفن في ارضنا وجوار اقصانا اما انتم ايها الغزاة فمصيركم الى زوال ويومكم اسود وبإنتظاركم محرقة لا ناجين منها فاركبوا الى اوطانكم الاصلية ايها الأغراب قبل فوات الأوان لن نرحمكم لن نرحمكم. كباراً او صغاراً ان حقد ثمانون عاما من المعاناة يشبه قنبلة هيدروجينية تتفجر فلا تبقي ولا تذر ;

نعم أحقد عليكم
الطوباسي -

رمي اليهود في البحر أكذوبة كأكذوبة بيع الفلسطينيين لأراضيهم. مالي انا ومال اليهود الشرقيين الذين طردوا من العراق وسواه ونهبت أموالهم لديكم الامم المتحدة اذهبوا وطالبوا بالتعويض بل بإمكان المجتمع الدولي ان يرغم العراق وسواها على ان تعودوا الى الأوطان التي اتيتم منها والإقامة فيها يطردوكمالعراقيون لتأتون الى فلسطين ؟! هل اذا نهبت دارك تهجم على دار جارك وتطرده منها اي منطق هذا ؟ نعم انا أحقد على من طهرني عرقياً وهجرني من وطني لا استطيع ان احبه لا استطيع ان اسالمه حتى يخلي داري وبيارتي ويرحل الى وطنه الاصلي ان كان العراق او بولونيا ;في يوم استقلالكم يوم نكبتنا نتذكر الارض والدار التي طهرونا منها عرقياً ودمرت منازلنا وازيلت ومحيت وسكنها الأغراب من شتى أصقاع الارض لن يقر لنا قرار لن ترتاح عظام موتانا حتى تدفن في ارضنا وجوار اقصانا اما انتم ايها الغزاة فمصيركم الى زوال ويومكم اسود وبإنتظاركم محرقة لا ناجين منها فاركبوا الى اوطانكم الاصلية ايها الأغراب قبل فوات الأوان لن نرحمكم لن نرحمكم. كباراً او صغاراً ان حقد ثمانون عاما من المعاناة يشبه قنبلة هيدروجينية تتفجر فلا تبقي ولا تذر ;

استقلالكم ونكبتنا
الطوباسي -

ايها العاني لا تحج العام القادم لا تخسر فلوسك فلن يتقبل الله منك ومت ان شئت يهودياً ! ما علاقتي انا كفلسطيني طرده الغزاة الأغراب من وطنه ما علاقتي بالبعثيين والناصريين ومن لف لفهم ؟! هل انا من طردهم. وسرق أموالهم وصادر ممتلكاتهم ؟!!!! عجباً كيف تتحول الضحية الى جلاد ! فتمارس القتل والتطهير والتدمير بحق شعب اعزل لم يضرها يوماً ولم يعتدي عليها عجباً لهؤلاء الأغراب الذين لا نعرفهم. من اعراق شتى وهم بالاساس مشكلة في اوطانهم. كيف حلت مشكلتهم على حسابنا ؟! يا عالم بأناس في اي دين في اي ملة تحت اي منطق يقتلعونك من أرضك. ويرمونك خارجها ويأتون بالغريب ويمكنونه من اغتصابها يامن تدعون انكم مسلمين تصلون وتحجون كيف تصطفون مع أساتذة التطهير العرقي من السفاحين من المتهودة. الغربيين والشرقيين الصهاينة اين إسلامكم بل اين ضمائركم بل قلوبكم ؟ ;

استقلالكم ونكبتنا
الطوباسي -

ايها العاني لا تحج العام القادم لا تخسر فلوسك فلن يتقبل الله منك ومت ان شئت يهودياً ! ما علاقتي انا كفلسطيني طرده الغزاة الأغراب من وطنه ما علاقتي بالبعثيين والناصريين ومن لف لفهم ؟! هل انا من طردهم. وسرق أموالهم وصادر ممتلكاتهم ؟!!!! عجباً كيف تتحول الضحية الى جلاد ! فتمارس القتل والتطهير والتدمير بحق شعب اعزل لم يضرها يوماً ولم يعتدي عليها عجباً لهؤلاء الأغراب الذين لا نعرفهم. من اعراق شتى وهم بالاساس مشكلة في اوطانهم. كيف حلت مشكلتهم على حسابنا ؟! يا عالم بأناس في اي دين في اي ملة تحت اي منطق يقتلعونك من أرضك. ويرمونك خارجها ويأتون بالغريب ويمكنونه من اغتصابها يامن تدعون انكم مسلمين تصلون وتحجون كيف تصطفون مع أساتذة التطهير العرقي من السفاحين من المتهودة. الغربيين والشرقيين الصهاينة اين إسلامكم بل اين ضمائركم بل قلوبكم ؟ ;

ديمقراطية سفاحة !!
نادر اسصطيف -

كم يملك اي شعب من ارضه حتى ولو افترضنا انه باع ؟! وهل كل الشعب يفعلها وكم يبقى من الاراضي المملوكة للدولة ثمانون بالمائة او حتى خمسون ان الاستيلاءعلى ارض الفلسطينيين تم بالتطهير العرقي وبالارهاب والتخويف فلا تذبحوا الشعب الفلسطيني مرتين !الحقيقة ان الديمقراطية الصهيونية ديمقراطية خاصة بالصهاينة ولها علاقة بإقامة هذا الكيان اللقيط على خلفية التطهير العرقي الذي عمل لشعب فلسطين العربي حيث انه يفخر انه مماثل للديمقراطيات الغربية وهو ينسج على منوالها من اجل مزيدة من ابتزاز المعونات والمساعدات بكافة اشكالها وليقال عنه انه واحة في صحراء الاستبداد الشرقي لكن يجب ان يلاحظ ان الاستبداد الشرقي حاجة ومصلحة صهيونية وغربية لان الديمقراطية الحقه ستنسف الوجود الصهيوني بالتأكيد وستقضي على الهمينة الغربية مطلوب ان يرسف الشرق العربي في الاستبداد لمصلحة الكيان الصهيوني والعالم الغربي الكاتب يتعامى عن الحقائق واعتقد ان رد الاخ طوباسي قد كشف بالفعل دوافع الكاتب

ديمقراطية سفاحة !!
نادر اسصطيف -

كم يملك اي شعب من ارضه حتى ولو افترضنا انه باع ؟! وهل كل الشعب يفعلها وكم يبقى من الاراضي المملوكة للدولة ثمانون بالمائة او حتى خمسون ان الاستيلاءعلى ارض الفلسطينيين تم بالتطهير العرقي وبالارهاب والتخويف فلا تذبحوا الشعب الفلسطيني مرتين !الحقيقة ان الديمقراطية الصهيونية ديمقراطية خاصة بالصهاينة ولها علاقة بإقامة هذا الكيان اللقيط على خلفية التطهير العرقي الذي عمل لشعب فلسطين العربي حيث انه يفخر انه مماثل للديمقراطيات الغربية وهو ينسج على منوالها من اجل مزيدة من ابتزاز المعونات والمساعدات بكافة اشكالها وليقال عنه انه واحة في صحراء الاستبداد الشرقي لكن يجب ان يلاحظ ان الاستبداد الشرقي حاجة ومصلحة صهيونية وغربية لان الديمقراطية الحقه ستنسف الوجود الصهيوني بالتأكيد وستقضي على الهمينة الغربية مطلوب ان يرسف الشرق العربي في الاستبداد لمصلحة الكيان الصهيوني والعالم الغربي الكاتب يتعامى عن الحقائق واعتقد ان رد الاخ طوباسي قد كشف بالفعل دوافع الكاتب

هذا الكيان اللقيط
نادر اسصطيف -

ابدأ من حيث ان مقولة ان العرب يريدون القاء المسكينة دويلة ا لكيان الصهيوني في البحر هي من صناعة الاعلام الصهيوني نفسه ! من اجل استدرار العطف العالمي الذي بدأ ينحسر الان عنها ولم تبق سوى بعض الجيوب المتصهينة في اوروبا وامريكا تساندها ، ثانيا هل هناك سلام بين مغتصب وصاحب ارض هل باستطاعتك يا اخ عاني او باسل او او ان تسالم من يقتلعك من بيتك ويرميك خلف الحدود ؟! ارجو ان لا يكون موقفك من الاحتلال والعرب موقف قائم على الكراهية الفكرية ان حل الصراع يأتي اما بالعدالة او بالذراع ! ان المشكلة اليهودية هي مشكلة ا اوروبية وغربية حلت على حساب شعب اصيل يقيم في ارضه منذ الاف السنين لم تستطع اوروبا المسيحية والعلمانية ان تحل مشكلة المتهودين الاوروبيين فقذفت بهم في احضاننا ! لماذا ؟! هناك متسع في اوروبا والامريكتين واستراليا لا بل في الجزر غير المأهولة التابعة لهذه الدول يمكن ان تكون مكبا لزبالة اوروبا بعيدا عنا .

هذا الكيان اللقيط
نادر اسصطيف -

ابدأ من حيث ان مقولة ان العرب يريدون القاء المسكينة دويلة ا لكيان الصهيوني في البحر هي من صناعة الاعلام الصهيوني نفسه ! من اجل استدرار العطف العالمي الذي بدأ ينحسر الان عنها ولم تبق سوى بعض الجيوب المتصهينة في اوروبا وامريكا تساندها ، ثانيا هل هناك سلام بين مغتصب وصاحب ارض هل باستطاعتك يا اخ عاني او باسل او او ان تسالم من يقتلعك من بيتك ويرميك خلف الحدود ؟! ارجو ان لا يكون موقفك من الاحتلال والعرب موقف قائم على الكراهية الفكرية ان حل الصراع يأتي اما بالعدالة او بالذراع ! ان المشكلة اليهودية هي مشكلة ا اوروبية وغربية حلت على حساب شعب اصيل يقيم في ارضه منذ الاف السنين لم تستطع اوروبا المسيحية والعلمانية ان تحل مشكلة المتهودين الاوروبيين فقذفت بهم في احضاننا ! لماذا ؟! هناك متسع في اوروبا والامريكتين واستراليا لا بل في الجزر غير المأهولة التابعة لهذه الدول يمكن ان تكون مكبا لزبالة اوروبا بعيدا عنا .

يهود اكثر من اليهود!
نادر اسصطيف -

بيننا للاسف من العراقيين من هو الشعوبي الحقود الذي هو يهودي اكثر من اليهود انفسهم على الاقل من بين المتهودة الاوروبيين الصهاينة من استيقظ ضميره واعترف بالتطهير العرقي وتبرأ من الاساطير المؤسسة للكيان الصهيوني هل استيقظ ضمير يهودي عراقي واحد ؟! نحن نقول من آوى اليهود بعد هروبهم من الاندلس الا ارض العرب المسلمين ومن آوى الارمن المسيحيين ؟! لا تتوقف هذه المأساة الا برجوع المتهودة الاوروبيين الى اوطانهم الاصلية واما اليهود الشرقيين فيعيشون جنبا الى جنب مع الفلسطينيين في دولة واحدة وبعد ان نتأكد ان ايديهم لم تتلطخ بإرتكاب جرائم حرب وانسانية ضد الفلسطينين وبعد تعويض واعتذار

يهود اكثر من اليهود!
نادر اسصطيف -

بيننا للاسف من العراقيين من هو الشعوبي الحقود الذي هو يهودي اكثر من اليهود انفسهم على الاقل من بين المتهودة الاوروبيين الصهاينة من استيقظ ضميره واعترف بالتطهير العرقي وتبرأ من الاساطير المؤسسة للكيان الصهيوني هل استيقظ ضمير يهودي عراقي واحد ؟! نحن نقول من آوى اليهود بعد هروبهم من الاندلس الا ارض العرب المسلمين ومن آوى الارمن المسيحيين ؟! لا تتوقف هذه المأساة الا برجوع المتهودة الاوروبيين الى اوطانهم الاصلية واما اليهود الشرقيين فيعيشون جنبا الى جنب مع الفلسطينيين في دولة واحدة وبعد ان نتأكد ان ايديهم لم تتلطخ بإرتكاب جرائم حرب وانسانية ضد الفلسطينين وبعد تعويض واعتذار

رمزا للخلود والانسان
الشهيدة ليلى -

ولدت الشهيدة ليلى قاسم من اسرة فقيرة بقرية بانميل التابعة لمدينة خانقين عام 1950. في العام 1958 دخلت المدرسة الابتدائية، في العام 1970 التحقت بكلية الآداب- جامعة بغداد، وفي العام نفسه وعن طريق شقيقها الاكبر انخرطت في العمل السياسي، حيث التحقت بالحركة التحررية الكوردية. وفي العام 1974 قام أزلام النظام العراقي البائد بحملة اعتقالات مسعورة في بغداد، اعتقلت على أثرها المناضلة ليلى قاسم مع خمس من رفاقها، وفي صبيحة يوم 13/5/1974 نفذ النظام حكم الاعدام شنقاً بالشهيدة ليلى ورفاقها، لتصبح اول امرأة في الشرق الاوسط تشنق بسبب المواقف السياسية، وبذلك دخلت ليلى التاريخ من اوسع ابوابه لتصبح رمزا للخلود والانسانية والمرأة الكوردية المناضلة.

رمزا للخلود والانسان
الشهيدة ليلى -

ولدت الشهيدة ليلى قاسم من اسرة فقيرة بقرية بانميل التابعة لمدينة خانقين عام 1950. في العام 1958 دخلت المدرسة الابتدائية، في العام 1970 التحقت بكلية الآداب- جامعة بغداد، وفي العام نفسه وعن طريق شقيقها الاكبر انخرطت في العمل السياسي، حيث التحقت بالحركة التحررية الكوردية. وفي العام 1974 قام أزلام النظام العراقي البائد بحملة اعتقالات مسعورة في بغداد، اعتقلت على أثرها المناضلة ليلى قاسم مع خمس من رفاقها، وفي صبيحة يوم 13/5/1974 نفذ النظام حكم الاعدام شنقاً بالشهيدة ليلى ورفاقها، لتصبح اول امرأة في الشرق الاوسط تشنق بسبب المواقف السياسية، وبذلك دخلت ليلى التاريخ من اوسع ابوابه لتصبح رمزا للخلود والانسانية والمرأة الكوردية المناضلة.

لا يحبونكم
عبدالله -

ها انتم تحبونهم ولا يحبونكم. صدق الله العظيم هذا الخطاب الرباني للمسلمين الذين يوادون. اليهود والمشركين والمنافقين .

السامرائي والعاني تح
محمود عبود -

تحية تقدير للاخ باسل السامرائي والدكتور مضر العاني على الرد الرائع للطوباسي(المثال الاكبر للديموغوجية المقيتة التي اوصلتنا ما اوصلتنا اليه ) تحية لوطنيتكم وحبهم لكل ابناء العراق بدون تمييز,والله لقد سأمنا هؤولاء من امثال الطوباسي,الذي لايعرف ان اليهود العراقيين هجروا قسراً وكانت لهم نكبتهم عام 1952 يوم اسقطت جنسيتهم واصبحوا بلا جنسية ، وعليهم المغادرة بسفرة واحدة غير قابلة للعودة مع مصادرة املاكهم.تقديري واحترامي لكم ايها الاخوةالسامرائي والعاني.

يا عبود كونوا بشراً
الطوباسي -

لست. كما وصفتني.على من هجر من وطنه قسراً ولو كان يهودياً عليه ان يعود الى وطنه قسراً ورغم انف كل عراقي وعراقية عليكم ان كنتم منصفين ان تطالبوا بعودة كل يهود العراق الى العراق وتسليمهم ممتلكاتهم وتعويظهم وكذا بقية يهود المشرق هذا هو المنطق لا ان تقع سكاكينكم وفؤسكم على راس الفلسطيني المسكين الذي لم يؤذ اليهود ولم يكن له يد في طردهم من وطنهم الاصلي العراق وغير العراق يبدو انكم في قرارة أنفسكم فرحون لتخلصكم من اليهود العراقيين وهذا سر هجومكم على الفلسطيني و الاصطفاف مع اليهودي انني قي النكبة في يوم التطهير العرقي وطرد ثمانمائة الف فلسطيني من وطنهم وتدمير وتهويد خمسمائة بلدة وقرية فلسطينية. أستصرخ ضمائركم ان كنتم بشراً او حيوانات كما قال مظفر النواب العراقي ;

باعوا اليهود بيعا !!
فهمي سعيد -

كان يهود العراق يعيشون في طمأنينة ورخاء، وقد رفضوا بحزم دعوتهم للهجرة إلى فلسطين المحتلة، الأمر الذي فاقم حالة الحرج والقلق الصهيونية أمام هذا الإحجام الواسع النطاق عن الهجرة، ولذلك وجدوا أنه لابد من اللجوء إلى العنف المسلح، وبالفعل بدأ عملاؤهم إلقاء القنابل على المراكز اليهودية في العراق، لإثارة الهلع ولإجبار يهود العراق على الانصياع والهجرة، وقد تحقق لهم ما أرادوه خلال أقل من عام، إنما ليس بالقنابل وحدها، ولا بالعملاء الصهاينة وحدهم! ففي شهر آذار/مارس 1950، قدم صالح جبر، وزير داخلية العراق في حكومة توفيق السويدي، مشروع قانون إلى البرلمان العراقي ينص على السماح لكل يهودي راغب بالهجرة بالتخلي عن جنسيته العراقية! ولكن، رغم صدور قانون الهجرة، الذي حظي بموافقة البرلمان ونشر في الجريدة الرسمية، ورغم فتح مكاتب علنية لتسجيل أسماء اليهود الراغبين في الهجرة، فإنه لم يتقدم لتسجيل اسمه طيلة شهر كامل سوى مائة وعشرون يهودياً فقط! بعد شهر من صدور القانون، في مساء 8/4 تحديداً وكان يوم عطلة يهودية، ألقيت القنابل على مقهى البيضاء الذي يرتاده اليهود في شارع أبي نواس، وتوالت القنابل مترافقة مع منشورات وزّعت في الكنس اليهودية العراقية تدعو اليهود إلى الهرب والهجرة، لأن هجمات واسعة بالقنابل سوف تتوالى، وعندئذ بدأت مكاتب التسجيل تغص بالناس، وراح عشرات الآلاف يتزاحمون للتخلي عن جنسيتهم العراقية ويضعون أنفسهم مذعورين في تصرف مكاتب الهجرة، ورغم ذلك استمر إلقاء القنابل على الكنس وغيرها مما يخص اليهود العراقيين! أكثر من مائة ألف يهودي رحلوا من العراق خلال أشهر قليلة، في أجواء من الإرهاب والرعب! فقط ستة آلاف يهودي عراقي صمدوا وأصرّوا على البقاء في بلد آبائهم وأجدادهم، وعلى الاحتفاظ بجنسيتهم العراقية المتوارثة! وفي 10/3/1951 دعى رئيس الوزراء (نوري السعيد) البرلمان إلى جلسة سرّية، وصدر في اليوم نفسه قانون صادقه على الفور عبد الإله الوصي على العرش، نصّ على تجميد أملاك اليهود الذين تخلّوا عن جنسيتهم! وفي المحاكمات التي جرت بعد ثورة 14/7/1958 وجهت إلى عدد من زعماء النظام الملكي السابق تهمة ;بيع أكثر من مائة ألف يهودي عراقي للكيان الصهيوني;!

باعوا اليهود بيعا !!
فهمي سعيد -

كان يهود العراق يعيشون في طمأنينة ورخاء، وقد رفضوا بحزم دعوتهم للهجرة إلى فلسطين المحتلة، الأمر الذي فاقم حالة الحرج والقلق الصهيونية أمام هذا الإحجام الواسع النطاق عن الهجرة، ولذلك وجدوا أنه لابد من اللجوء إلى العنف المسلح، وبالفعل بدأ عملاؤهم إلقاء القنابل على المراكز اليهودية في العراق، لإثارة الهلع ولإجبار يهود العراق على الانصياع والهجرة، وقد تحقق لهم ما أرادوه خلال أقل من عام، إنما ليس بالقنابل وحدها، ولا بالعملاء الصهاينة وحدهم! ففي شهر آذار/مارس 1950، قدم صالح جبر، وزير داخلية العراق في حكومة توفيق السويدي، مشروع قانون إلى البرلمان العراقي ينص على السماح لكل يهودي راغب بالهجرة بالتخلي عن جنسيته العراقية! ولكن، رغم صدور قانون الهجرة، الذي حظي بموافقة البرلمان ونشر في الجريدة الرسمية، ورغم فتح مكاتب علنية لتسجيل أسماء اليهود الراغبين في الهجرة، فإنه لم يتقدم لتسجيل اسمه طيلة شهر كامل سوى مائة وعشرون يهودياً فقط! بعد شهر من صدور القانون، في مساء 8/4 تحديداً وكان يوم عطلة يهودية، ألقيت القنابل على مقهى البيضاء الذي يرتاده اليهود في شارع أبي نواس، وتوالت القنابل مترافقة مع منشورات وزّعت في الكنس اليهودية العراقية تدعو اليهود إلى الهرب والهجرة، لأن هجمات واسعة بالقنابل سوف تتوالى، وعندئذ بدأت مكاتب التسجيل تغص بالناس، وراح عشرات الآلاف يتزاحمون للتخلي عن جنسيتهم العراقية ويضعون أنفسهم مذعورين في تصرف مكاتب الهجرة، ورغم ذلك استمر إلقاء القنابل على الكنس وغيرها مما يخص اليهود العراقيين! أكثر من مائة ألف يهودي رحلوا من العراق خلال أشهر قليلة، في أجواء من الإرهاب والرعب! فقط ستة آلاف يهودي عراقي صمدوا وأصرّوا على البقاء في بلد آبائهم وأجدادهم، وعلى الاحتفاظ بجنسيتهم العراقية المتوارثة! وفي 10/3/1951 دعى رئيس الوزراء (نوري السعيد) البرلمان إلى جلسة سرّية، وصدر في اليوم نفسه قانون صادقه على الفور عبد الإله الوصي على العرش، نصّ على تجميد أملاك اليهود الذين تخلّوا عن جنسيتهم! وفي المحاكمات التي جرت بعد ثورة 14/7/1958 وجهت إلى عدد من زعماء النظام الملكي السابق تهمة ;بيع أكثر من مائة ألف يهودي عراقي للكيان الصهيوني;!

رد على الطوباسي
ابن يعقوب -

إلى الطوباسي الناسي، غسلوا دماغك وملؤه بالاكاذيب، واذكرك بان ابراهيم طوقان في ديوانه كتب قصائد أليمة عن ; بائعي الأراضي الفلسطينية الي الصهيونيين;، فراجع ديوان ابراهيم طوقان ودواوين غيره من الفلسطين الذين تنبؤا بنكبتكم التي جلبتموها على انفسكم بعنترياتكم وبخللي السيف يقول، وقال السيف قولته فإاذا انتم محصورين في غزة بسبب سياسة حكامكم الهوجاء ;لو كلها لو سبع الياكلها; كما يقول العراقيون الامجاد، أما عن القاء اليهود في البحر، هل نسيت صوت العرب وصوت المذيع سنجبجب، إسبحوا في البحر الى قبرص، وتل ابيب سوف تصلى باللهيب، وتبجحات القاووقجي وأمين الحسيني صديق هتلر ومعاضده، كفى كذبا وتهديدا، فنحن نأخذ كل تهديد بصورة جدية، وحافر البير يقع فيها، فبادروا الى السلام وارحموا الاجيال المقبلة وإلا حاسبتكم حسابا عسيرا على ما جنيتم نحوهم بسجنهم في معسكرات اللاجئين في الدول العربية بحيث يعد معتقل باناتانامو فندقا سياحيا بالنسبة لمعسكرات اللاجئين المساكين الذين غررتم بهم، بهتافات تل ابيب الموعد، عودوا الى رشدكم، فالغد للعقلاء المسالمين الينائين لا بالتهديد بمحرقة جديدة، وحافر الير يقع فيها، والقبة الحديدية ستحطم صواريخكم القسامية الفاشوشة، والعلوم والعمل والحكمة نبهت الشباب العربي الى الحقيقة المرة عن الحكام الذين ينهبون شعوبهم ويبتزونن ثرواتهم وهم الذين سقفون حائلا دون غدركم، بعد ان علموا ان رئيس الدولة ورئيس الوزراء يمكن ان يحاكم على جرائمه وان كانت من النوع المسموح به في البلاد الشرقية، فارجعوا عن غيكم ولا تردوا اليد الممتدة نحوكم للسلام والبناء ونسيان الماضي الاليم، ولا تنس ;إن جنحوا للسلم فاجنح لها; والله يهدي من يشاء،

لن نرحمكم لن نرحمكم
الطوباسي -

يا بن يعقوب اترك فلسطين لأهلها وعد الى وطنك الاصلي العراق او اطلب تعويضا من العراق وهاجر الى الغرب اشتر لك بيت وارتاح وانجو من المحرقة القادمة التي لا ناجين منها هذه المرة ان كمية الحقد الذي تصطلي به قلوبنا ايها الغزاة الاغراب أساتذة التطهير العرقي والذبح والاغتصاب يساوي عدة قنابل نووية لن نرحمكم لن نرحمكم كباراً وصغاراً ها قد عشت ورأيت الأجيال الفلسطينية المشردة في بلدان الطوق وهي تجتاز الحدود في يوم النكبة هذه مجرد بروفة هذه الانظمة الدكتاتورية التي تحميكم وتحرسكم ستسقط هذا النظام الغربي الذي يحميكم لن ينقذكم من الان فكر جدياً في مغادرة فلسطين الى اخر العالم نحن قادمون قادمون في الذكرى القادمة لنكبتنا سنجتاز الحدود بالملايين ولن نرحمكم كباراً وصغاراً سنقطعكم بأسناننا

لن نرحمكم لن نرحمكم
الطوباسي -

يا بن يعقوب اترك فلسطين لأهلها وعد الى وطنك الاصلي العراق او اطلب تعويضا من العراق وهاجر الى الغرب اشتر لك بيت وارتاح وانجو من المحرقة القادمة التي لا ناجين منها هذه المرة ان كمية الحقد الذي تصطلي به قلوبنا ايها الغزاة الاغراب أساتذة التطهير العرقي والذبح والاغتصاب يساوي عدة قنابل نووية لن نرحمكم لن نرحمكم كباراً وصغاراً ها قد عشت ورأيت الأجيال الفلسطينية المشردة في بلدان الطوق وهي تجتاز الحدود في يوم النكبة هذه مجرد بروفة هذه الانظمة الدكتاتورية التي تحميكم وتحرسكم ستسقط هذا النظام الغربي الذي يحميكم لن ينقذكم من الان فكر جدياً في مغادرة فلسطين الى اخر العالم نحن قادمون قادمون في الذكرى القادمة لنكبتنا سنجتاز الحدود بالملايين ولن نرحمكم كباراً وصغاراً سنقطعكم بأسناننا

Allahu Akbar
jandallal@walla.com -

God will get you and all your evil before you can even think about your fate ya sherrir. A''outh bellah min alshaytan alrajeem.

Allahu Akbar
jandallal@walla.com -

God will get you and all your evil before you can even think about your fate ya sherrir. A''outh bellah min alshaytan alrajeem.

من اعطى اليهود وطنا
احمد -

دولة الكيان الصهيوني مصطنعه من اعطاهم الخق باقامة دوله كيف قامت دولة الكيان من اين اتى اليهود اين ابناء فلسطين من عكا وحيفا ويافا واللد ووووو اين ذهبوا وكيفتعمل ما تسمى اسرائيل على خلق الذرائع لعدم وجود شريك وواخيرا تقول انها لا تريد العوده عن حدود 67 اننا امام ذلك وكل الشعوب الغاضبه نقول اننا لا نعترف بالكيان الصهيوني ويجب العوده لدود48 واعادة المعادله فاليهود ثبت انهم لا عهد والا اتفاق معهم والدليل معاهدة السلام منذ اكثر من 15 عاما وكان الفلسطينيين والعرب يخضون بالماء فكفى الشعوب ستغضب غضبتها فاذا كانت ترى لن لديها ديمقراطيه داخليه لهم وحدهم فالاولىان بنظروا للاطفال والمشردين وتزوير الوقائع منذ الاحتلال فهل كل هذا بالمجان وهلتسكت الشعوب ولا تثأر....الثأر قادم فهلا صحوت عصابات الغدر الصهيونيه هناك المزيد هناك حقائق لن تطمس فهلا صحونا يا شباب العرب والمسلمين فاسلحة الدنيا لن ترعبنا فسنسير على اقدامنا وباجسادنا سنعيد حقوقنا وبكل وسيلة ممكنه وكفى استريحوا يا عصابات التزوير فانتم لا تريدون سلاما بل قتلا واحتلالا

من اعطى اليهود وطنا
احمد -

دولة الكيان الصهيوني مصطنعه من اعطاهم الخق باقامة دوله كيف قامت دولة الكيان من اين اتى اليهود اين ابناء فلسطين من عكا وحيفا ويافا واللد ووووو اين ذهبوا وكيفتعمل ما تسمى اسرائيل على خلق الذرائع لعدم وجود شريك وواخيرا تقول انها لا تريد العوده عن حدود 67 اننا امام ذلك وكل الشعوب الغاضبه نقول اننا لا نعترف بالكيان الصهيوني ويجب العوده لدود48 واعادة المعادله فاليهود ثبت انهم لا عهد والا اتفاق معهم والدليل معاهدة السلام منذ اكثر من 15 عاما وكان الفلسطينيين والعرب يخضون بالماء فكفى الشعوب ستغضب غضبتها فاذا كانت ترى لن لديها ديمقراطيه داخليه لهم وحدهم فالاولىان بنظروا للاطفال والمشردين وتزوير الوقائع منذ الاحتلال فهل كل هذا بالمجان وهلتسكت الشعوب ولا تثأر....الثأر قادم فهلا صحوت عصابات الغدر الصهيونيه هناك المزيد هناك حقائق لن تطمس فهلا صحونا يا شباب العرب والمسلمين فاسلحة الدنيا لن ترعبنا فسنسير على اقدامنا وباجسادنا سنعيد حقوقنا وبكل وسيلة ممكنه وكفى استريحوا يا عصابات التزوير فانتم لا تريدون سلاما بل قتلا واحتلالا