فضاء الرأي

نعم، إنّها مؤامرة - ولكنّها حميدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنظمة العروبة المستبدّة،
على اختلاف تشكيلاتها الطائفيّة والقبليّة، تسارع إلى وسم كلّ من لم يعد يطيق وجودها رابخة رابضة مرخية على صدور البشر كلاكلها، بصنوف التعابير المشتقّة من ذهنيّة التآمر. إنّها تصف كلّ من يرفع صوته ضدّ الاستبداد ناشدًا الحريّة بالـldquo;مُندسّldquo; والـldquo;متآمرldquo;، وما إلى ذلك من مفردات هذا القاموس الجديد القديم الّذي أتت عليه الأرضة.
وعلى كلّ حال فالـldquo;مؤامرةldquo; في العربيّة ليست بهذه المعاني الرديئة التي أضفاها عليها المتآمرون الحقيقيّون في هذا الزّمان العروبي البليد. فلقد ورد في لغة العرب: rdquo;آمَرْتُه في أَمْري مُؤامَرَةً إِذا شاورتُه... وكلُّ من فَزَعْتَ إِلى مشاورته ومُؤَامَرَته، فهو أَمِيرُكَ. ومنه حديث عمر: الرجال ثلاثةٌ - رجلٌ إِذا نزل به أَمْرٌ ائْتَمَرَ رَأْيَه أَي شاور نفسه وارْتأَى فيه قبل مُواقَعَة الأَمر. وقيل: المُؤْتَمِرُ الذي يَهُمُّ بأَمْرٍ يَفْعَلُه... ويقال لكل من فعل فعلاً من غير مشاورة: ائْتَمَرَ، كَأَنَّ نَفْسَه أَمرته بشيءِ فأْتَمَرَ، أَي أَطاعها. ومن المُؤَامَرَةِ المشاورةُ. في الحديث: آمِرُوا النساءَ في أَنْفُسِهِنَّ أَي شاوروهنّ في تزويجهنّldquo;، (عن لسان العرب، مادّة rdquo;أمرldquo;).

نعم، الانتفاضات التي أطاحت
بالطغاة، وتلك التي ستطيح بمن تبقّى منهم، هي مؤامرة. لا يجب الاستحياء من قول الحقيقة، إذ أنّها مؤامرة حميدة على كلّ حال. لقد ارتأى النّاس في هذه المؤامرة أن لا صمت بعد اليوم على جرائم كلّ هؤلاء الحكّام المتآمرين الحقيقيّين على حياة بني البشر. وأعني بهؤلاء كلّ صنف الحكّام الذي طغوا واستبدّوا. فها هم النّاس على اختلاف أطيافهم، وبعد عقود من الظّلم، لم يعد من خروج النّاس على استبداد هؤلاء بُدُّ.

ولماذا أقول هذا الكلام الآن؟
منذ أيّام لا يفارقني مشهد واحد من مشاهد الانتفاضة السّوريّة ضدّ طواغيت البعث القبليّ المتوحّش. ولكن، فحتّى استخدام نعت rdquo;المتوحّشldquo; هذا ليس بوسعه أن يفي المشهد المذكور حقّه من القرف والاشمئزاز. إنّ هذا الشّريط هو المثال الأوضح لما يمكن أن يطلق عليه rdquo;جريمة ضدّ الإنسانيةldquo;، وهو مصطلح يُلزم بتدخّل من مجلس الأمن الدّولي ويلزم باستخدام القوّة، نعم استخدام القوّة، ضدّ مرتكبي هذا النوع من الجرائم.

والشريط الذي لا يزال موجودًا
في شبكة الإنترنت هو شريط تظهر فيه دبابة سورية يقودها rdquo;جنودldquo; من صنف أولئك الذين طالما أطلقوا عليهم نعت rdquo;البواسلldquo; في الإعلام العربي البليد وخاصة من صنف إعلام البعث الفاشي. نعم، هؤلاء الـldquo;بواسلldquo; يدهسون بدبّابتهم

الرجاء إبعاد الأطفال عن مشاهدة الشريط حفظًا لسلامتهم وصحّتهم النفسيّة

مواطنًا سوريًّا. ليس هذا فحسب، بل وبعد أن دهست الدبّابة المواطن على الشارع، يقوم جنود آخرون من صنف هؤلاء الـ rdquo;بواسلldquo; الموجودين في الساحة بسحب الجثّة لوضعها تحت الجنازير لتمرّ عليها الدبّابة مرّة أخرى ولتمزّقها ولتتناثر الأشلاء وتعلق بجنازير دبّابة الـldquo;بواسلldquo;.
منذ أيّام لا يفارقني هذا المشهد الهمجيّ. ولن أتحدّث الآن عن العالم وعن مجلس الأمن، بل سأتحدّث عمّن ينتمون إلى هذه الـldquo;أمّةldquo; التي تسمّى نفسها عربًا. لا أدري كيف ينام من ينتمي إلى هذا الجنس العربي قرير العين إزاء هذه المشاهد المقزّزة؟ بل، كيف يمكن أصلاً أن ينام بشريّ في هذا العالم المفتوح على مصاريعه، أيًّا كان انتماؤه، قرير العين وهو يشاهد على شاشة حاسوبه هذا المنظر القادم من سورية؟

إنّ هذا المشهد الهمجيّ
يختزل في الحقيقة طبيعة هذا النّظام البعثي القبليّ الفاشي. هذه هي حقيقة هذا النّظام منذ أن ظهر على الساحة. كذا كانت حال هذا البعث في العراق وكذا هي الحال في سورية الآن. لقد وجدت نفسي في الأيّام الماضية أتفكّر وأتساءل بشأن هؤلاء rdquo;الجنود البواسلldquo; الذين يرتكبون هذه الجريمة البشعة. هنالك أمر لا يمكن التهرّب منه. يجب القول على الملأ: إنّ هذا الصنف من الجنود لا يمكن أن يتّصفوا بصفة الجنديّة، لا هم ولا قياداتهم أو آمريهم من زبانية النظام. إنّ هذا الصنف من الجنود وقياداتهم وآمريهم لا يمكن أن يتّصفوا أصلاً بالآدميّة. إنّ هذا الصنف من الجنود ينتصرون فقط على النّاس العُزّل. إنّه صنف لا ينتمي إلى شعب أو إلى بشر. إنّه صنف من الجنود المهزومين في جوهرهم، لأنّهم ليسوا جنودًا وليسوا بشرًا أصلاً، لأنّ صفة البشريّة لا يمكن أن تُدنّس بأمثال هؤلاء.

أتفكّر قليلاً في الأمر، وأتساءل: لا شكّ أنّ لهؤلاء الـldquo;بواسلldquo; أهل؛ آباء وأمهات، أشقاء وشقيقات، زوجات وأبناء. فماذا يقولون لأهلهم بعد عودتهم إلى أهلهم، مدنهم وقراهم؟ كيف يتناولون وجباتهم بعد هذه الجرائم؟ كيف ينامون؟ كيف يستيقظون؟ كيف يطرحون التحيّة على جيرانهم؟ كيف يدعونهم إلى فنجان قهوة؟ عمّا يتحدّثون في الجلسات؟ وماذا يخطّطون لأبنائهم وبناتهم؟ هل يذكرون أمام كلّ هؤلاء ماذا فعلوا في rdquo;الجنديّةldquo;؟ هل يحدّثون عن جريمتهم - بطولتهم بنظرهم - أم يبقون ذلك سرًّا؟ وماذا يجيبهم من يسمع أحاديثهم؟ إنّها أسئلة تراودني ولا أجد إجابة عليها.

غير أنّ هنالك شيئًا آخر
لا بدّ من قوله أيضًا وعلى الملأ. إنّ هذه الأمّة الصّامتة أفعالاً والصّائتة أقوالاً هي التي ترعرع في كنفها وعلى تراثها أمثال هؤلاء. إنّ هذا المشهد في الشريط المذكور يختزل أمّة بأسرها، بتراثها وبحضارتها. فكلّ من يغوص قراءة في مصادر تراث وتاريخ هذه الأمّة العربية والإسلامية يعلم علم اليقين أنّ تراث هذه الأمّة مليء بالجرائم ضدّ الإنسانية، فالجرائم مدوّنة بتراث هذه الأمّة العربية وبلغة العرب، وفي الكثير من الأحيان بنوع من التفاخر بها.
إنّ هذا الشّريط المذكور وأشرطة كثيرة مثله، مع ما تثيرة من تقزّز واشمئزاز في نفس كلّ بشريّ، تدفع المرء إلى الخجل من الانتماء إلى هذه الأمّة. إنّي أجد نفسي بعد مشاهدة هذا الشريط غيري.
ولهذا يجب أن يرفع الشعار: تعيش، تعيش مؤامرة الناس البسطاء على كلّ أصناف المستبدّين!

والعقل وليّ التوفيق!

***
موقع الكاتب: rdquo;من جهة أخرىldquo;
http://salmaghari.blogspot.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هي دراجة نارية
Nael -

لله يخرب بيت الكذب.... ولك شوفو ودققو بالفيديو.....هي دراجة نارية ((موتور)) مو بني ادم بس الهدف واضح هو تشويه صورة الجيش

هي دراجة نارية
Nael -

لله يخرب بيت الكذب.... ولك شوفو ودققو بالفيديو.....هي دراجة نارية ((موتور)) مو بني ادم بس الهدف واضح هو تشويه صورة الجيش

لم يحدث
Syrian -

لم يحدث في أي بقعة من العالم أن قام نظام يواجه حملة احتجاجات شعبية، ويقوم بقمعها بعنف مفرط أو غير مفرط، بمنع حتى إعلامه الرسمي من تصوير أماكن الحدث… لم يحدث أن طردت كل وسائل الإعلام، وأغلقت المناطق، وعلقت التصاريح، ومنع المراسلون المعتمدون من دخول المناطق التي يفترض أن تدخلها الكاميرات كي تنقل ما تيسر لها من حقيقة تحت إشراف السلطات الممسكة بزمام الأمور نفسها.حتى في حرب أفغانستان… وفي حرب احتلال العراق، وأثناء عملية السور الواقي وعناقيد الغضب وحصار جنين، وحرب تموز وحصار غزة، كان هناك إعلام يطمئن العالم إلى أن الجرائم إن حدثت لن تحدث وسط الصمت المطبق، والسيطرة المطلقة للجلاد على أصوات الضحايا وأنين الجوعى والمحاصرين. وحتى في تونس وفي مصر وفي ليبيا كان هناك إعلام ومراسلون… فأي شريعة غاب تحكم حق السوريين في المعرفة وفي نقل الصوت والصورة والألم وصرخات الاستغاثة، وأي مروءة إعلامية يمكن أن تشعر السوريين بأنهم لم يتركوا لقدرهم ومصيرهم كي يواجهوا نظاماً ضرب بعرض الحائط أبسط معايير التغطية الإعلامية، وراح يتحدث على هواه عن عصابات مسلحة وإمارات سلفية، ويصور ما يشاء من اعترافات تلفزيونية ليس لها أي قيمة قانونية في أي محكمة وأمام أي قضاء.

وحوش الشرق المتخلف
أبو محمد الكردي -

لقد ضاقت نفسي و أهتز روحي و أقشعر بدني من هذا المنظر الوحشي, إنه نظام حزب الشيطان الاشتراكي بقيادة طغاة الممانعة و الصمود أل الأسد و مخلوف, و مع هذا الشيطان الأخرس أعني جامعة الدول الدكتاتورية ساكتة عن حتى الأدانة و لو نفاقاً. هذا ما ظهر و المخفي الله أعلم به. يؤسفني القول بأن شعوب الشرق الأوسط شعوب حيث الأرواح البريئة تزهق و كأنها حشرات لا بشر. ليعلم شعوب المنطقة و خاصة العرب بأن حزب الشيطان الإشتراكي بعقيدته العنصرية و التي تدعو للإشراك بالله علنا دمر منطقتنا و قتل في الناس إنسانيتهم و جعلت من أتباعها وحوشاً, لعنهم الله و لعنهم اللاعنين...

شاهد ماشفش حاجة
emad -

يا أستاذ سلمان العفو منك بس لو شفت الفيديو لأكتشفت أنها دراجة نارية ( موتور ) مو مواطن والفيديو واضح وضوح الشمس , فرجاء شوف الفيديو قبل ماتنزله على موقع إيلاف

وحوش الشرق المتخلف
أبو محمد الكردي -

لقد ضاقت نفسي و أهتز روحي و أقشعر بدني من هذا المنظر الوحشي, إنه نظام حزب الشيطان الاشتراكي بقيادة طغاة الممانعة و الصمود أل الأسد و مخلوف, و مع هذا الشيطان الأخرس أعني جامعة الدول الدكتاتورية ساكتة عن حتى الأدانة و لو نفاقاً. هذا ما ظهر و المخفي الله أعلم به. يؤسفني القول بأن شعوب الشرق الأوسط شعوب حيث الأرواح البريئة تزهق و كأنها حشرات لا بشر. ليعلم شعوب المنطقة و خاصة العرب بأن حزب الشيطان الإشتراكي بعقيدته العنصرية و التي تدعو للإشراك بالله علنا دمر منطقتنا و قتل في الناس إنسانيتهم و جعلت من أتباعها وحوشاً, لعنهم الله و لعنهم اللاعنين...

are you blind
syrian -

it is a motorcycle

البعث سوبر همجي
ياسمين كركوكلي -

وهل يحتاج توثيق جرائم البعث إلى الفيديو فهو مشاعة للجميع بصورة حيّة في الهواء الطلق وفي وضح الظهيرة، ويزهو بها أزلامه وزبانيّته السفلة ؛ فالبعث منذ أن وجد وحتى انقراض فلوله سوبر همجي ، وقد إقترف العفالقة السوبرمتوحشون في العراق من الجرائم البشعة مايجعل النازيّون والفاشيون في كل مكان مجرّد تلاميذ صغاراً لهم! ولكن العجب العجاب هو أن العالم مازال غير مصدّق ، ويصف الضحايا بالمتآمرين والبعث بالضحية البريئة المظلومة التي يشوّه المتخرصون صورتها وتعليق رقم (1) أسطع مثال!شكراً لك أخي الكبير سلمان دام ظلك وازدهر ابداعك الأدبي والفكري من أجل مزيد من المؤامرات الحميدة الجميلة ضد الطغاة السوبر أوباش.واعلم بأني أتابع موقعك بشغف منذ أكثر من سنة، وأنا مدرسة نحت وسيراميك لكنني عاشقة للأدب والتاريخ والثقافة العامة.

تعليق
free sori -

إلى كاتبنا القدير سلمان مصالحة أشكرك على مشاعرك الصادقة لكن، الدبابة هنا تطحن على ما أعتقد فقط دراجة نارية و قد شاهدت نفس الكليب قبل بضعة أيام و لكن تحت عنوان تخريب الممتلكات. طبعاً هناك جرائم فظيعة ارتكبت و مشاهد الرؤوس المفتوحة و المتفجرة جعلتني لا أنام فحجم الفظائع يعجز اللسان عن إدانتها و ما طرد الصحافة العالمية إلا دليل على التغطية و التعتيم على هول المجازر و التخريب فالنظام قاعدته( هون حفرنا و هون طمرنا و لا منشاف و لا دري) يحب الظلام و العمل بالظلام لأنه مجرد متاجر بالقضية، علناً شئ و سراً نقيضه فباسمها قتل الكثيرون و سُجِن الكثيرون و هُجِّر الكثيرون و سُرقت أموال الشعب، و الخوف أن ينجح النظام بحرق كل شئ قبل رحيله فتصريحات بشار عن المعركة و ابن خاله عن المقاتلين الكثيرين توحي أن خيار نيرون قد أُتخذ.

حاج نفاق
سوري أصيل -

خذلك حبة تايلنول مشان القشعريرة..و تمعن جيدا بالفيديو انها دراجة نارية

تعليق
free sori -

إلى كاتبنا القدير سلمان مصالحة أشكرك على مشاعرك الصادقة لكن، الدبابة هنا تطحن على ما أعتقد فقط دراجة نارية و قد شاهدت نفس الكليب قبل بضعة أيام و لكن تحت عنوان تخريب الممتلكات. طبعاً هناك جرائم فظيعة ارتكبت و مشاهد الرؤوس المفتوحة و المتفجرة جعلتني لا أنام فحجم الفظائع يعجز اللسان عن إدانتها و ما طرد الصحافة العالمية إلا دليل على التغطية و التعتيم على هول المجازر و التخريب فالنظام قاعدته( هون حفرنا و هون طمرنا و لا منشاف و لا دري) يحب الظلام و العمل بالظلام لأنه مجرد متاجر بالقضية، علناً شئ و سراً نقيضه فباسمها قتل الكثيرون و سُجِن الكثيرون و هُجِّر الكثيرون و سُرقت أموال الشعب، و الخوف أن ينجح النظام بحرق كل شئ قبل رحيله فتصريحات بشار عن المعركة و ابن خاله عن المقاتلين الكثيرين توحي أن خيار نيرون قد أُتخذ.

انسان
ابو ايمان -

بل هو انسان مع موتور سيكل الذي كان عليه . هل هناك حاجه لدهس الماطور ؟؟ وهل الماطور كان طالعمظاهره ورافع شعار ؟؟؟

انسان
ابو ايمان -

بل هو انسان مع موتور سيكل الذي كان عليه . هل هناك حاجه لدهس الماطور ؟؟ وهل الماطور كان طالعمظاهره ورافع شعار ؟؟؟

نعم انه موتور
مازن -

انه موتور لاكنه عليه راكب، لاحض عندما دهست الدبابه للمره الثانيه تناثر الاشلاءبقللك الغرب الكافر .....

نعم انه موتور
مازن -

انه موتور لاكنه عليه راكب، لاحض عندما دهست الدبابه للمره الثانيه تناثر الاشلاءبقللك الغرب الكافر .....

البعث
شلال مهدي الجبوري -

البعث فكر نازي وفاشي فيجب اصدار قرار دولي باعتبار البعث وفكر البعث ارهاب عالمي ويجب تحريمه وضرورة تعاون دول وشعوب العالم للتدخل فورا واسقاط هذا النظام البعثي الهمجي المجرم وتقديم المجرم بشار وقيادات البعث والجيش للمحاكمة وحل هذا الجيش والاجهزة الامنية وتشكيل لجنة لاجتثاث البعث مثل ما حدث بالعراق بعد ان حررته طلائع الجيش الامريكي من الفاشية البعثية الصداميةالبعث تجاوز في جرائمه النازية والفاشية ماذا يقول المدافعين عن البعث وهذه الجرائم مصورة وموثقة ودامغة. الايكفي هذا الفيلم كدليل قاطع على جرائم البعثين السوريين وضرورة احالة بشار ومافيا البعث الى المحكمة الجنائية الدولية. لايمكن اسقاط البعث الا بالتدخل العسكري الخارجي لان هذه المافية مستعدة ابادة كل الشعب السوري

البعث
شلال مهدي الجبوري -

البعث فكر نازي وفاشي فيجب اصدار قرار دولي باعتبار البعث وفكر البعث ارهاب عالمي ويجب تحريمه وضرورة تعاون دول وشعوب العالم للتدخل فورا واسقاط هذا النظام البعثي الهمجي المجرم وتقديم المجرم بشار وقيادات البعث والجيش للمحاكمة وحل هذا الجيش والاجهزة الامنية وتشكيل لجنة لاجتثاث البعث مثل ما حدث بالعراق بعد ان حررته طلائع الجيش الامريكي من الفاشية البعثية الصداميةالبعث تجاوز في جرائمه النازية والفاشية ماذا يقول المدافعين عن البعث وهذه الجرائم مصورة وموثقة ودامغة. الايكفي هذا الفيلم كدليل قاطع على جرائم البعثين السوريين وضرورة احالة بشار ومافيا البعث الى المحكمة الجنائية الدولية. لايمكن اسقاط البعث الا بالتدخل العسكري الخارجي لان هذه المافية مستعدة ابادة كل الشعب السوري

فرعون و هامان و جنود
عربي -

بسم الله الرحمن الرحيمإِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ﴾ (القصص:8)صدق الله العظيم اظن ان هذه الاية تفسر لنا افعال المجرمين على مر العصور و اقول لمثقفي سورية قال تعالى وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِقَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنتَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ {51} أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌوَلَا يَكَادُ يُبِينُ {52} فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءمَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ {53} فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُفَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فرعون و هامان و جنود
عربي -

بسم الله الرحمن الرحيمإِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ﴾ (القصص:8)صدق الله العظيم اظن ان هذه الاية تفسر لنا افعال المجرمين على مر العصور و اقول لمثقفي سورية قال تعالى وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِقَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِنتَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ {51} أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌوَلَا يَكَادُ يُبِينُ {52} فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءمَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ {53} فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُفَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

مع الجبوري الشهم
سيروان لرزاده فيلي -

نحنن الكرد الفيليين مع طرح العربي الشهم شلال الجبوري وهو نعم المقترحات وأعتقد أن كل إنسان وأديب وفنان وسياسي شريف يؤيّده سواء أكان عربيّاً أو كرديّاً أو تركمانيّاً أو آشوريّاً أو جركسيّاً ووو سواء أكان مسلماً أم مسيحيّاً أو إيزديّاً أو صابئيّاً ومن أيّة طائفة ؛ وهذا يتطلّب إجراء حملة واسعة مثل حملة (فصل الدين عن السياسة) في كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئيّة والمسموعة، وأعتقد أن ثمة الكثير من الكتاب والإعلاميين الأحرار الذين سيهبّون لدعم هذه الحملة البشريّة للتخلص من العفالقة الضواري الذين دمّروا الأمة العربية لأكثر من نصف قرن ، لا بل سيكون هؤلاء الكتاب والإعلاميون وو رأس الرمح ، وليكن المنطلق من إيلاف نصير وظهير ثورات الشعوب.

مع الجبوري الشهم
سيروان لرزاده فيلي -

نحنن الكرد الفيليين مع طرح العربي الشهم شلال الجبوري وهو نعم المقترحات وأعتقد أن كل إنسان وأديب وفنان وسياسي شريف يؤيّده سواء أكان عربيّاً أو كرديّاً أو تركمانيّاً أو آشوريّاً أو جركسيّاً ووو سواء أكان مسلماً أم مسيحيّاً أو إيزديّاً أو صابئيّاً ومن أيّة طائفة ؛ وهذا يتطلّب إجراء حملة واسعة مثل حملة (فصل الدين عن السياسة) في كافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئيّة والمسموعة، وأعتقد أن ثمة الكثير من الكتاب والإعلاميين الأحرار الذين سيهبّون لدعم هذه الحملة البشريّة للتخلص من العفالقة الضواري الذين دمّروا الأمة العربية لأكثر من نصف قرن ، لا بل سيكون هؤلاء الكتاب والإعلاميون وو رأس الرمح ، وليكن المنطلق من إيلاف نصير وظهير ثورات الشعوب.

اهنئ فأنت متأمر
مهيار الدمشسقي -

نحن نسمع ان هناك مرض خبيث ومرض حميد الا ان تكون هناك مأمرة حميدة فهذا والله من الاختراعات الجديدة لسليمان الذي عمره ما افلح ، نعم هناك مأمرة خبيثة جدا على سوريا وشعبها وللاسف بعض السوريون اداة لها ويروجون لأفكارها والمدهش انهم لا يخجلون من وصفهم بالمتأمرون ، والان اصبح لدينا مصطلح جديدة وهو المتأمر الحميد ، وللتعريف اكثر يمكن ان نطلق على هذا المصلح على بعض الكتاب والناشطين والصحفيين ولكن بالمطلق هناك مأمرة خبيثة ومجرمة ومخربة ، والاهم انها كاذبة ودليل كذبها هذا الفيديو المرفق الذي لا يمكن ان يقنع احدا ان المدهوس انسانا ، ولا يقل احدا ان انسانا كان على الدراجة لكان اتضح هذا من طريقة جر الدراجة وتحريكها والذي ابان دراجة فقط ولا احد عليها ، ولتعرف سبب دهس الدراجة ، لأن من كان يركب على الدراجة اثنان قاما باطلاق النار على الجيش واردوا احد عناصره شهيدا ، ولما ضاق الخناق عليهم تركوا الدراجة ولاذوا بالفرار بين الشوارع ودخلوا بين الناس المتظاهرين ، هذه الاكاذيب والتلفيقات لم تعد تقنع احدا ، واصبحت ممجوجة والناس قرفت من كثر الدجل والكذب ، والكذبة الكبرى وهي قول من يطلقون على انفسهم بالمعارضة بأن المظاهرات سلمية والفيديوهات التي ينشرونها على اليوتيوب والفيس بوك والفضائيات تفضحهم ، فمن يحرق المراكز الحكومية ، ومن يكسر السيارات ، ومن يقتل عناصر الجيش والامن ، ومن يعتدي على المخافر والشرطة ، ومن يروع الناس ، ومن يطلق الرصاص ، وهؤلاء الذين نراهم باعترافاتهم على التلفزيون هل كلهم كاذبين ، لكن للاسف بعض اصدقاؤنا يؤكدون بصحة الاعترافات لأنهم يعرفون الاشخاص شخصيا ، فكفاكم تأمرا خبيثا ، وكفاكم كذبا ، نتمى لكم ان تكونوا فعلا مواطنون سوريون لا ارتباطات خارجية لكم ، ولا أن تكونوا ادوات لتنفيذ مخطط مجرم بحق سوريا

المهذار رقم 13
شهاب -

يامهيار يا مهذار......الانسان مش فقوس ولا خيار...حتما حتما سيسقط بشار ....وخليك انت في تنظيراتك البعثودولارية المخلوفية الزرافية....اقترح عليك البحث عن مكان اخر قبل السقوط.

المهذار رقم 13
شهاب -

يامهيار يا مهذار......الانسان مش فقوس ولا خيار...حتما حتما سيسقط بشار ....وخليك انت في تنظيراتك البعثودولارية المخلوفية الزرافية....اقترح عليك البحث عن مكان اخر قبل السقوط.

الى مهيار
حافظ -

الى مهيار: منفهم من كلامك انك كنت موجود وقت الحادث و عم تحكي كشاهد عيان!!!!!! الا بصفتك شبيح قتل و خرب!!! اذا الموتور ما سلم من شركم فشو صار بصاحبه!!!!!!!! مبروك دخلت موسوعة غينتس بالكذب و التلفيق

حقيقة
حافظ -

السلاح الخرده و المصدي و قيمته صفر في مواجهة عدو خارجي, له فاعلية كبيرة على الشعب الاعزل

الى مهيار
حافظ -

الى مهيار: منفهم من كلامك انك كنت موجود وقت الحادث و عم تحكي كشاهد عيان!!!!!! الا بصفتك شبيح قتل و خرب!!! اذا الموتور ما سلم من شركم فشو صار بصاحبه!!!!!!!! مبروك دخلت موسوعة غينتس بالكذب و التلفيق

Barbarian regim
Sara -

This is a human on motorcycle, no doubt.

Barbarian regim
Sara -

This is a human on motorcycle, no doubt.