أصداء

كلنا أمهات حمزة الخطيب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطفال سوريا أطفالنا - عار، عار، عار على من يسكت بعد حمزة! إما مع الضحية أو القاتل! إما مع الحق أو الباطل!

جريمة سجن أطفال درعا وتعذيبهم كانت الشرارة التي أشعلت الثورة السورية. وتعذيب وقتل حمزة الخطيب وإعادة جثته المشنع بها لعائلته هي الآن طعنة في ضمير الشعب السوري، ونداء لضمير الإنسانية كلها. فكيف ستكون استجابتنا؟ هذا امتحان لنا جميعا. كيف ستنصرف؟

العذراء وهي تحضن الطفل المسيح يمثلان رمز البراءة والمحبة في وجه الحضارة الذكورية المدججة بالسلاح. والمرأة السورية وابنها القتيل الآن هما رمز البراءة والسلمية في وجه الكلاشنكوف البعثي الذكوري القمعي. لقد انتهى وقت رجل المخابرات الذي ألغى كل شيء في الحياة إلا صورة سيده الذكر الدكتاتور القامع للحياة واللطف. وجاء وقت المرأة والطفل والرجل الأعزل، القوي بعدالة قضيته. وجاء وقت الأشجار والأزهار، والقطة والعصفور والكلب الوفي. لقد جاء الوقت لعودة الألوان المشردة وخروج الزهور السجينة من أقبية العذاب والنسيان. حان وقت الخروج من أحادية الدكتاتور الأوحد الذي ادعى لوقت طويل بأنه سيد الحياة والموت.

الصمت والبكاء ما نجدهما أمامنا في هذه اللحظات في عصر تنتحر فيه الكلمات وتتراجع اللغة بحياء لعجزها عن التعبير. حمزة الخطيب هو رمز البراءة في وجه سلطة قدمت استقالتها من أي انتماء إنساني، وهو ضحية أجهزة "أمنية" (قل إرهابية) فقدت انتماءها لهذا الكوكب. بل وفقد رجل المخابرات انتماؤه حتى لحيوانات هذا الكوكب. ولذلك عندما يشبه القرآن الضالين بالأنعام يتراجع، ويقول لنا، "بل أضل." لأن الإنسان عندما يسمو يرتفع حتى عن عالم الملائكة فتسجد له، وعندما ينحط ويبطش فإن بطشه يكون خارجا عن حدود الطبيعة ولذلك يصير أسفل سافلين ويكون أضل من الحيوان والحشرات وحيتان القرش. هذه محنة الإنسان: الاختيار. ولأن خالقه راهن على مخلوق حر يختار فهناك خطورة باحتمالية كل من القباحة والجمال، خارجة بتحد عن حدود الطبيعة. فالإنسان الذي لا يدافع عن نفسه أمام قاتله يخرج بأخلاقيات جمالية عن حدود الطبيعة وغريزة البقاء الحيوانية. والذي يقتل ويعذب ويمثل بطفل ضعيف يخرج أيضا بوحشيات قبيحة عن حدود الطبيعة وحتى عن غريزة الحنان الحيوانية القابعة داخل كل منا.

أعترف أني لم أشاهد الفيديو الذي يظهر جسد حمزة الصغير المعذب والممثل به. لأني عندما شاهدت صورته وجنازته، شعرت بعظم ما حدث لنا وأبقاني ساهرة حتى ذهبت باكية إلى فراشي أتوسل إلى الله أن يقف مع السوريين أمام هذه الغرور المتوحش، وأن يصبر أهله وأن يصبرني وأن يصبر كل الأمهات اللاتي يعتبرن ما أصاب أي أم سورية مصابنا جميعا.

بكلماته الرائعة سجل جبران خليل جبران حقيقة كونية، أن أطفالنا ليسوا أطفالنا وإنما هم أطفال الحياة الذين يأتون من خلالنا. وهذا بالنسبة لي إذن يعني أن كل أطفال الدنيا هم أطفالنا. فالحياة ستأتي بأطفال وتستعمل أجسادنا لتدعوهم إلى زيارة هذا الكوكب. وهكذا فهم أطفالنا جميعا، سواء أتى بعضهم من أجسادنا أو أجساد من حولنا. لأننا نفس واحدة وكائن واحد وضمير واحد مهما تعددت خلايانا الصغيرة بأفراد هناك وهناك.

نصمت من هول الصدمة ونبكي لنستعيد قدرتنا على التنفس والشهقة. ولكن بعدها نجلس بهدوء لندرك بأن هذا تحدي لنا جميعا. وإن روح حمزة الطاهر في مكان أمين مكين الآن، ولكن ضمائرنا تتحدانا وتسألنا: ماذا أنتم فاعلون؟ ماذا أنا قائلون؟ أنظر إلى ضميري وأقول له، إني أم حمزة، ولن أسكت، وسأحفز كل من حولي لخلق وطن لكل السوريين لا تمس فيه شعرة طفل من أطفالنا. إني الآن أدعو كل صديقاتي وأصدقائي وأقربائي بأن نصمم الخروج من نفق القباحة والعنف والتشنيع إلى فجر السلام والأمان خارج أياد القبضة الأمنية. لقد انتهى وقت التذبذب. وكلمات مثل الحوار والإصلاح والموقف الوسط لم يعد لها معنى في وقت يمثل بأطفال أبرياء. ومن يقبل أن يبقى صامتا فإنه بصمته يقبل ويشارك في أن يكون تعذيب الأطفال والتمثيل بجثثهم رمز الثقافة السورية من الآن لكل من لا يقف من أجل حمزة ويرفع صوته.

لماذا فعلوا هذا بحمزة؟ ولماذا أعادوا جثته الطاهرة لأهله وقد فعلوا به ما فعلوا؟ إنها رسالة استفزاز للشعب السوري في محاولة لإيقاظ الحقد وروح الانتقام، ولكسر سلميته. يريدون أن يحرفوا الثورة عن مثارها اللاعنفي. وهم في طغيانهم يتمادون لعل وعسى أن يرفع السوريون يدهم دفاعا عن أنفسهم. ولكن هيهات! الشعب السوري عارف طريقه، ولن يجرونا إلى ملتهم، ملة القتل والقمع والتشنيع والجرائم ضد الإنسانية. هذه ثورة الأخلاق ضد اللاأخلاق. وإن حمزة هو سيد الشهداء في سوريا وسيكون رمز الثورة البيضاء، رمز الطفل الذي قام إلى دكتاتور جائر لرفع الحصار عن درعا فشنع به وقتله. إن صرخة الحق السورية تصل أصدائها إلى المجرات الأخرى وتستجدي ما بقي فينا من إنسانية على هذا الكوكب. حمزة سيوحدنا أكثر، وسيزيدنا إصرارا في سلمتينا وفي إصرارنا على إسقاط دولة الرعب والإرهاب. دولة ترتهن أمة كاملة في قبضة أمنية قميئة وتكسرها الآن روح حمزة الطاهرة. وستبقى هذه الثورة طاهرة وستنتصر بيد بضاء من غير سوء.

أنا أم حمزة وأعاهده وأعاهد كل أطفال سوريا بأنني لن أسكت لأستاذ جامعة أو إمام جامع يقبل بسجن وتعذيب الأطفال وقتلهم والتمثيل بهم مهما كانت أسبابه الاستراتيجية والإقليمية. لن أسكت لعلماني أو متدين أو تقدمي أو رجعي ولو كنت آخر سورية في وجه السلطة الفاشية التي تحكمنا منذ واحد وأربعين عاما. ولكن الجميل أني كل يوم أكتشف أن الآلاف منا بل الملايين مصممون مثلي، مصممون أن يقفوا ولو كان كل واحد منهم هو السوري الأخير، ولذلك فلن تهزمنا سلطة أيقظت بجرائمها ضد الإنسانية وضد الطفولة ضمير الفرد منا، ضمير كل خلية حية في الجسد السوري في وجه سلطة ذكورية عسكرية متبجحة تسجن المرأة وتقتل الشباب وتعذب وتمثل بالأطفال وتتصرف كجرثومة غازية تدمر هذا الجسد. فعلا لقد عاد المسيح وأمه مريم ليقفا ببراءة وسلام في وجه الحاكم العسكري الذكوري القاتل. فمرحبا بالمسيح وأمه مريم أمام الدجال الأعور بعين واحدة، وحزب واحد، وقائد واحد، ورؤية واحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرخ البط كمان ضال
يزيد بن شهاب -

الا يكفي جلبي واحد ضال يبث سمومه تحت غطاء الحرية محاولا تخريب بلده كما يعمل الجلبي الكبير الضال حتى بدات انت الاخرى ببث كذبك لتهييج المواطنين ضد الوطن, انا لا اصدق قصة حمزة ولكن حتى ولو كان حمزة قتل من قبل الجيش فان قاتله هم اهله وخاصه ابوه الذي كشف عن جبنه ودفع ابنه للشارع وتمترس خلفه . ماذا يعمل طفل صغير في احداث كبيرة . ممكن تردي على هذا السؤال ام انك فقط تكتبي وتلفقي كما يفعل الجلبي الكبير الي بعمره لن يرى القامشلي تانية.لا اعرف اذا انت ايضا تحت حماية حضرة العميد ام لا. يا ايلاف كوني عادلة لانه من حقي الدفاع عن بلدي ضد الداعين لخرابه.

جمعة الكفر بالبعث
أبو محمد الكردي -

هذا هو حزب الشيطان الإشتراكي الذي أنجب كائنات تحت الحيوانية أمثال صدام و بشار و ماهر و ميشل عفلق ووو... هذا الحزب العنصري و الدموي نَشَر عقيدة الشرك بالله حيث كان البعثيون يرددن في مظاهراتهم الإجبارية طبعاً; حَيّدو نحن البعثية حيدو حزب البعث بعد الله بنعْبَدو, حيدو معناه أزيلوا، الحزب نشر الكراهية بين مختلف القوميات و الطوائف و نشر الفساد و الرذيلة في المنطقة و يكفي أن نذكر إزدياد أماكن الدعارة بإستغلال بنات عراقيات أصبحن ضحايا أُجبرن على ذالك و أيضاً ببنات سوريات للأسف الشديد ؟؟؟ حزب البعث الشيطاني جلب البلاء لمنطقتنا و علينا القضاء عليه و على قادته مهما كلفنا الثمن. لتكن الجمعة القادمة جمعة الكفر بالبعث الدموي ......

شكرا
monsef -

شكرا سيدتي لمشاعرك

بشار مجرم
ناهد -

في الحقيقة، لا اعرف الى متى سينتظر ما يسمى المجتمع الدولي. العالم قادر على ايقاف عذابات الشعب السوري في ساعة واحدة. فقط قصف لطائرة على مكان تجمع عملاء النظام ورئيسهم في قصره او في مركز للمخابرات ينهي هذا النظام المستأسد على شعبه. حمزة الخطيب، انت حي فينا يا بطل.

شكرا
الثورة السورية -

حمزة ظهر ليقول أن هناك الكثير من أمثالي يلاقي ما لقيت، مادام هذا النظام هو الحاكم فلن يتوانى بمثل هذا التعذيب الوحشي لأبرياء، لأطفال وحتى نساء.شكرا على المقال، هذه هي أحاسيس كل من له ضمير حي.

نظام حقير
جورج -

يا عبد الجبار ان شاء الله بتشوف ابنك بيعملوا فيه فبركة اعلامية لحتى تعرف ان الله حق. فبركة اعلامية يا عميل البعث ؟.. اخرس. انت امام الشعب السوري الثائر البطل.

الى رقم 6
دكتور قال -

يا من يدعي الدكترة ,وضح كيف مفبركة ?? شو يعني مفبركة?? حمزة الخطيب يعني كائن غير موجود و اسم مستعار و جثة فضائية !!!!!! يا عااااااالم يا هووووو الشياطين استحت من كذبكن, معقول هالشي مستحيل تكونو بشر مستحيل

سؤال
name -

لماذا طردو كل وسائل الاعلام و لماذا لم يسمحو بدخول لجنة الامم المتحدة???????? اجيبوووووو ان كنتم صادقين

الى رقم 6
سوري -

اذا كنت أنت، حقا، د. عبد الجبار العبيدي.. فبؤسا لك ولأمثالك من أهل العراق الطائفيين ذوي العمائم البراقة والنفوس الخامدة. بؤسا لنفاقكم وأنتم تدعون الاسلام وملة آل البيت وتتباكون على من قتل قبل ألف واربعمائة عام في معركة عادية وتجعلونه سيد الشهداء، فيما لا تخجلون من القول أن حمزة الخطيب ليس ضحية الاجرام البعثي بل فبركة اعلامية؟؟ يبدو أن بوش قد اخطأ بتحريركم وأنه كان يجب أن تبقوا تحت حكم صدام وسلالته الى أبد الآبدين.

بارك الله فيك
kurdo -

بارك الله فيك يا عفراء .من غربي كردستان(كردستان سوريا)

كما سمعت
حسام برغوثي -

عار على من يسكت بعد حمزة! إما مع الضحية أو القاتل! إما مع الحق أو الباطل!:بعد أن قرات الكلام السابق و مازلت تتبجح, فهذا معناه أنك مخابرات بعثي.

لبيك ياحمزة
خوليو -

ليكن الأسبوع القادم هو جمعة حمرة وليخرج معنا أطفالنا لنصرخ جميعاً بكل ما أوتينا من قوة لبيك ياحمزة أيها الطفل البريئ، ولن تهدأ هذه الثورة حتى يسقط النظام، بشار القاتل أرسل أولاده وزوجته لبريطانيا حتى لايصابون بصدمة نفسية لأنهم من طينة أخرى كما يظنون، الحق على هذا الحزب الفاشي الذي اعتاد على تأليه أشخاص ليستفيدوا جميعاً من السرقات، الشعب السوري بمعظمه يريد إسقاط النظام ، الأطفال هم ثروة الوطن أيها المجرمون، العدالة بانتظاركم ولن يهنأ لكم طعام بعد اليوم، قرار مجلس الأمن على الطريق والثورة مدنية سلمية.

الى تعليق 1
الى تعليق 1 -

واضح أنك علوي نصيري ليس لديك ولا أي وازع من ضمير.انشاء الله بتشوف كل أولادك وأهلك بنفس المصير بعدما نسحل ونقتل ال .......بشار. لن نرضى الا أن نعذب بشار وأولاده قبل أن نشنقعم.سنقطع لسان بشار ومن ثم كل أطرافه وننهي الحفلة بقطع رقبته الزرافة.من تعليقات .... النظام السوري, وهم كلهم علويين, يجب ملاحظة أن اسلوب التعذيب الذي يتبعه قطعان العلويين من مخابرات أبو نص لسان بشار, يعتبر ترجمة واسقاط فعلي لثقافة العلويين الحقيقية.العلويين مجموعة بشرية, ليس لديها دين فهم ليسوا مسلمين أبدا كما بين شيخ الاسلام ابن تيمية, يضاف لذلك انعدام الأخلاق والشرف لديهم, فمن المعروف لسكان سوريا أن المهنة الوحيدة التي أتقنها رجال العلويين هي وضع بناتهم خادمات في المنازل, بينما يعتبر باقي السوريين هذا العمل تجردا من الشرف والاخلاق ويمتنعون عنه بتاتا.يضاف الى ما سبق حقيقة أن العلويين النصيريين قد تشربوا الحقد وثقافة الكره المجبولة بالجبن والخسة والنذالة, وهم طوال حقب التاريخ كانوا يتآمرون مع أعداء الاسلام ويقاتلوا الى جانبهم ضد المسلمين كما حدث عندما اجتاح الصليببين سوريا وتكرر الأمر في اجتياح المغول وكذلك عندما احتلت فرنسا سوريا.لنتذكر أن المجرم المقبور وابنه المخبول أبو نص لسان الجبان بشار كلاهما ساند ويساند ايران ضد العربممارسات العلويين تنم عن حقد وجبن وخسة ونذالة وانعدام الرجولة

مطلوب
ابو الفوز -

مخالف لشروط النشر

نظام قذر
خالد ناصر علي -

الحل في نظري و نظر جميع الخبراء في هذا الشأن هو عمل دستور جديد/ تنحي بشار أو اسقاطه / مرحلة انتقالية يستلم فيها الحكم مجلس انتقالي /دعوة لا نتخابات حرة و نزيهة في البلاد. عندها تعود سوريا حرة أبية و ديمقراطية فسوريا فوق الجميع كائن من كان وليرحل بشار وعصابته عن الحكم ولا بد من محاكمته على جرائمه

نظام قذر
خالد ناصر علي -

الحل في نظري و نظر جميع الخبراء في هذا الشأن هو عمل دستور جديد/ تنحي بشار أو اسقاطه / مرحلة انتقالية يستلم فيها الحكم مجلس انتقالي /دعوة لا نتخابات حرة و نزيهة في البلاد. عندها تعود سوريا حرة أبية و ديمقراطية فسوريا فوق الجميع كائن من كان وليرحل بشار وعصابته عن الحكم ولا بد من محاكمته على جرائمه

الى رقم 10
احمد الفراتي -

يا اخي انت لجات الى الطائفيه مباشره فعشيرة العبيده ذات غالبية سنيه فلا تكن طائفيا ثم ماذا قال الرجل هو يتعاطف مع الشعب السوري الثائر وكلنا معه ضد اجرام البعث السوري الذي لايختلف عن اجرام البعث الصدامي الهالك ثم وانتم لسنيين وانتم تمجدون بصدام وجرائمه وتنكرون قتله للاطفال والنساء فلماذا لاتعتذرون عن تجاهلكم لمشاعر الشعب العراقي التي تطاولتم عليها لسنين ولا زلتم . ثم لماذا لاتتادب وانت تتحدث عن سيد الشهداء الامام الحسين ام حقا انك اموي سوري متبلد المشاعر وناصر الطغاة فانت لايمكن ان تكون حرا مادمت تناصر الطغاة الاخرين التاريخيين والحاليين فهل بشار دكتاتور وصدام من الملائكه مالكم تكيف تحكمون ولما اتعب نفسي لقد وصفكم الله بقرانه العظيم حيث قال(ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا)

الى رقم 10
احمد الفراتي -

يا اخي انت لجات الى الطائفيه مباشره فعشيرة العبيده ذات غالبية سنيه فلا تكن طائفيا ثم ماذا قال الرجل هو يتعاطف مع الشعب السوري الثائر وكلنا معه ضد اجرام البعث السوري الذي لايختلف عن اجرام البعث الصدامي الهالك ثم وانتم لسنيين وانتم تمجدون بصدام وجرائمه وتنكرون قتله للاطفال والنساء فلماذا لاتعتذرون عن تجاهلكم لمشاعر الشعب العراقي التي تطاولتم عليها لسنين ولا زلتم . ثم لماذا لاتتادب وانت تتحدث عن سيد الشهداء الامام الحسين ام حقا انك اموي سوري متبلد المشاعر وناصر الطغاة فانت لايمكن ان تكون حرا مادمت تناصر الطغاة الاخرين التاريخيين والحاليين فهل بشار دكتاتور وصدام من الملائكه مالكم تكيف تحكمون ولما اتعب نفسي لقد وصفكم الله بقرانه العظيم حيث قال(ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا)

عبيد اقزام
حسن علي -

لايحق للسوريين التحدث عن الحريه والكرامه لسبب بسيط انهم يمجدون الطغاة ان كانوا يبطشون بغيرهم . الم يمجدوا بصدام وقتله لمليون عراقي من ضمنهم الاف الاطفال في مقابر جماعيه موثقه بالصوت والصوره. فاولا عليكم ايها السوريون ان تعتذروا من الشعب العراقي الذي وقفتم مع جلاده ثم وقفتم مع الارهابيين القاعديين الذي قتلوا المليون عراقي اخر بعد المليون الذين قتلهم صدام. انتم ايها السوريون عبيد ولن تنجح ثورتكم لانكم تمجدون الطاغية صدام فلذلك سوف لن تقضوا على الطاغية بشار فلسنيين ونحن ندعوكم ان تتخلصوا من بعثكم القذر وبشاركم الطاغيه ولكنكم كنتم تردون علينا بالترحم على صدام وحقا كان عظيما قول الامام علي عندما وصف اهل الشام فقال(جفاة طغام وعبيد اقزام)

عبيد اقزام
حسن علي -

لايحق للسوريين التحدث عن الحريه والكرامه لسبب بسيط انهم يمجدون الطغاة ان كانوا يبطشون بغيرهم . الم يمجدوا بصدام وقتله لمليون عراقي من ضمنهم الاف الاطفال في مقابر جماعيه موثقه بالصوت والصوره. فاولا عليكم ايها السوريون ان تعتذروا من الشعب العراقي الذي وقفتم مع جلاده ثم وقفتم مع الارهابيين القاعديين الذي قتلوا المليون عراقي اخر بعد المليون الذين قتلهم صدام. انتم ايها السوريون عبيد ولن تنجح ثورتكم لانكم تمجدون الطاغية صدام فلذلك سوف لن تقضوا على الطاغية بشار فلسنيين ونحن ندعوكم ان تتخلصوا من بعثكم القذر وبشاركم الطاغيه ولكنكم كنتم تردون علينا بالترحم على صدام وحقا كان عظيما قول الامام علي عندما وصف اهل الشام فقال(جفاة طغام وعبيد اقزام)

مخ عفن
رزان سرية -

وأنا من حقي أن أقول يا يزيد بن شهاب أنني سأموت في سبيل محاكمة من عذبوا الطفل حمزة الخطيب وهتكوا عرضه وقطعوا من جسده قطعة لحم ... وليمت كل عبيد النظام في عفن عقولهم ...

مخ عفن
رزان سرية -

وأنا من حقي أن أقول يا يزيد بن شهاب أنني سأموت في سبيل محاكمة من عذبوا الطفل حمزة الخطيب وهتكوا عرضه وقطعوا من جسده قطعة لحم ... وليمت كل عبيد النظام في عفن عقولهم ...

شريعة الغاب
shahriki -

ها هو المعلق رقم ١ لم يقشعر له الجريمة هو وامثاله اشباه بشر دون حس انساني ابن الثقافة الهمجية والقتل والولاء والخنوع ل اسيادهم مهما اقترفوا من مجازر وحشية لن يهتز مشاعرهم بل سيبحثون عن تبريرات واكاذيب اقبح من الذنب

شريعة الغاب
shahriki -

ها هو المعلق رقم ١ لم يقشعر له الجريمة هو وامثاله اشباه بشر دون حس انساني ابن الثقافة الهمجية والقتل والولاء والخنوع ل اسيادهم مهما اقترفوا من مجازر وحشية لن يهتز مشاعرهم بل سيبحثون عن تبريرات واكاذيب اقبح من الذنب

قذارة النظام
عصفور مهاجر -

إن التعليقات القذرة أعلاه لبعض أبواق النظام تثير اشمئزازي. فهم لم تتحرك شعرة في جسدهم لما حصل للطفل البريء حمزة ولم يظهروا أي انسانية لوالدي حمزة، بل وضع أحدهم اللوم على والد الطفل (ونسي أن النظام قد عذّب الطفل ذو 13 عاماً وقطع ذكره)، وأنكر الآخر على والدي الطفل آلامهما لفقدان حبيبهما..... هؤلاء وحوش، كيف حكموا سوريا لاربعين عاماً؟؟؟؟ أتضرّع إلى الله أن يلاقي أطفالهم نفس مصير الطفل البريء حمزة، ومن ثم لا يجدوا من يتعاطف معهم أو يصدّق معاناتهم... عندها, وعندها فقط، قد يفهموا معنى الإنسانية، معنى أن تسرق وحوش النظام روح الأطفال البريئة الطاهرة باسم الممانعة والصمود والتصدي.

قذارة النظام
عصفور مهاجر -

إن التعليقات القذرة أعلاه لبعض أبواق النظام تثير اشمئزازي. فهم لم تتحرك شعرة في جسدهم لما حصل للطفل البريء حمزة ولم يظهروا أي انسانية لوالدي حمزة، بل وضع أحدهم اللوم على والد الطفل (ونسي أن النظام قد عذّب الطفل ذو 13 عاماً وقطع ذكره)، وأنكر الآخر على والدي الطفل آلامهما لفقدان حبيبهما..... هؤلاء وحوش، كيف حكموا سوريا لاربعين عاماً؟؟؟؟ أتضرّع إلى الله أن يلاقي أطفالهم نفس مصير الطفل البريء حمزة، ومن ثم لا يجدوا من يتعاطف معهم أو يصدّق معاناتهم... عندها, وعندها فقط، قد يفهموا معنى الإنسانية، معنى أن تسرق وحوش النظام روح الأطفال البريئة الطاهرة باسم الممانعة والصمود والتصدي.

يزيد بن شبيحة
shahriki -

يا علي يزيد بن شهاب بن مخابرات والشبيحة بداية النهاية انطلقت وامثالكم س يدفعون ثمن جرائمهم

يزيد بن شبيحة
shahriki -

يا علي يزيد بن شهاب بن مخابرات والشبيحة بداية النهاية انطلقت وامثالكم س يدفعون ثمن جرائمهم

شكرا لك عفراء
نوال السباعي -

شكرا لك عفراء لقد قلن مابأنفسنا جميعا ، وقفتك في وجه هذا الاخطبوط السرطاني الظالم نصر للسوريين جميعا فعلى الرغم من الغربة والقهر والنأي مازلنا مع الحق ندور أينما دار وللأخ رقم 1 أقول : ألف شكر لخالص جلبي أن انجب لنا عفراء جلبي باذن الله .يكفي خالص جلبي أنه من دعى للكفاح السلمي وجاهد في هذا عشرين عاما لايخشى لومة لائم

شكرا لك عفراء
نوال السباعي -

شكرا لك عفراء لقد قلن مابأنفسنا جميعا ، وقفتك في وجه هذا الاخطبوط السرطاني الظالم نصر للسوريين جميعا فعلى الرغم من الغربة والقهر والنأي مازلنا مع الحق ندور أينما دار وللأخ رقم 1 أقول : ألف شكر لخالص جلبي أن انجب لنا عفراء جلبي باذن الله .يكفي خالص جلبي أنه من دعى للكفاح السلمي وجاهد في هذا عشرين عاما لايخشى لومة لائم

الأنكى من هذا
موفق -

ولكن الأنكى من هذا وصف بوق ..... بالأمس طالب ابراهيم لقناة الجزيرة أن هذا العمل الإجرامي لايفعله بشر وأن الذي فعله جهة ثالثة غير الجيش وغير قوات الأمن ولم يذكر لنا حضرة المتفلسف - - كيف إذن وصلت الجثة إلى قوات الأمن وتم تسليمها لأهله؟؟؟؟صبرا آل حمزة إن موعدكم الجنة وموعد القتلة آل أسد وزبانيتهم سقر وما أدراك ما سقر ، لواحة للبشر ،

الأنكى من هذا
موفق -

ولكن الأنكى من هذا وصف بوق ..... بالأمس طالب ابراهيم لقناة الجزيرة أن هذا العمل الإجرامي لايفعله بشر وأن الذي فعله جهة ثالثة غير الجيش وغير قوات الأمن ولم يذكر لنا حضرة المتفلسف - - كيف إذن وصلت الجثة إلى قوات الأمن وتم تسليمها لأهله؟؟؟؟صبرا آل حمزة إن موعدكم الجنة وموعد القتلة آل أسد وزبانيتهم سقر وما أدراك ما سقر ، لواحة للبشر ،

الى kurdo
جاسم,شكراً أيلاف -

لا يوجد شيء أسمه كردستان سوريا أنما سورية،فلا ولن نعمل مثل العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق،فيا طوابير كردستان لا لن نكرر تجربة أقليم فوزيةالمتصهين.فسورية ستبقى لكل السوريين، وسيخرجكم الشعب السوري مع أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهين،وأنا لا أقصد الشعب السوري الكردي الأصليين الذي هو ضد سياسة البعث وأردغان لتخفيف الضغط على تركيا،وأنتم ياطوابير فوزية تعرفوا هذه السياسة.

الى kurdo
جاسم,شكراً أيلاف -

لا يوجد شيء أسمه كردستان سوريا أنما سورية،فلا ولن نعمل مثل العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق،فيا طوابير كردستان لا لن نكرر تجربة أقليم فوزيةالمتصهين.فسورية ستبقى لكل السوريين، وسيخرجكم الشعب السوري مع أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهين،وأنا لا أقصد الشعب السوري الكردي الأصليين الذي هو ضد سياسة البعث وأردغان لتخفيف الضغط على تركيا،وأنتم ياطوابير فوزية تعرفوا هذه السياسة.

kurdoقصة أقليم
جاسم,شكراً أيلاف -

أقليم كان جزء في شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين.وتسألوني لماذا؟ فوزية قابلة قانونية صرحت في جريدة روداو أنها أعادت الغشاء لأكثر من عشرة آلاف فتاة في هذا الأقليم، أكثرهن بعن أجسادهن لمسؤولين كبار في الإقليم، مقابل الحصول على المال لتوفير ضرورات المعيشة لعوائلهن!!!ولذلك عينت مستشارة لقواد هذا الأقليم لما قدمته من استشارات للقيادات العليا في هذا الإقليم،وعلى ذمة الراوي فوزية هي رفيقة في البعث القديم،والأن هي ديمقراطية.أما لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل..

kurdoقصة أقليم
جاسم,شكراً أيلاف -

أقليم كان جزء في شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين.وتسألوني لماذا؟ فوزية قابلة قانونية صرحت في جريدة روداو أنها أعادت الغشاء لأكثر من عشرة آلاف فتاة في هذا الأقليم، أكثرهن بعن أجسادهن لمسؤولين كبار في الإقليم، مقابل الحصول على المال لتوفير ضرورات المعيشة لعوائلهن!!!ولذلك عينت مستشارة لقواد هذا الأقليم لما قدمته من استشارات للقيادات العليا في هذا الإقليم،وعلى ذمة الراوي فوزية هي رفيقة في البعث القديم،والأن هي ديمقراطية.أما لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل..

كنت في زيارة للرئيس
شقيق عضو الوفد - حلب -

حدثني شقيقي الموجود في حلب انه تم اختياره ضمن وفد شبابي من ٢٦ شخصا لمقابلة السيد الرئيس بشار الاسد منذ حوالي الاسبوع، الوفد كان مؤلفا من نشطاء حزبيين في اتحاد شبية الثورة وبعض المتفوقين وبعض المتملقين وبعض الهتيفة وهناك اربعة من الشباب من حلب معروف اباءهم ككبار تجار التهريب في حلب ممن لهم علاقة شراكة مع ضباط الحرس الجمهوري المكلف بحماية السيد الرئيس، وقد جرى اختيارهم للمقابلة بناء على تزكية من ضباط المخابرات، وقد تحدث لي شقيقي حرفيا بمايلي: استقبلنا الرئيس في قصره وكان القصر فعلا مهيب بحراسه والوانه وصمته ويبعث على الخوف والرهبة، جرى تفتيشنا بالكامل واضطررنا لخلع ملابسنا بالكامل حتى الاحذية والجوارب وقد شعرت بالحرج لأن الذي كان من ضباط المخابرات الذين كان يفتشنا كانت نظراته غريبة حينما امرنا بخلع سروايلنا الداخلية، اعطونا من عندهم ملابس كانت عبارة عن سروال داخلي واسع، وصرماية حمراء اللون حسب طلب السيد الرئيس في تعزيز الفولكلور السوري، وكيمونا اصفر اللون يشبه كيمونات النساء اليابانيات، بعد ذلك مررنا على بوابة كانت ترش رذاذا معقما، جاء ضابط ضخم الجثة بشاربين ضخمين وبدأ يفتش على اظافرنا ومن كانت اظافره طويلة كان يقصها له بكل جلافة، البعض كان يتألم ولكننا جميعا كنا نفكر بلقاء السيد الرئيس. استقبلنا السيد الرئيس وكان يلبس نظرات شمسية رغم ان الغرفة التي استقبلنا فيها كانت معتمة بعض الشيء، وكان هو بنفسه يلبس في رجليه صرماية حمراء (نوع من الحذاء) . اصابتنا الحيرة اذا كان هو فعلا السيد الرئيس او شخصا بديلا له، لكنا تأكدنا انه هو من الطريقة التي كان سيادته يشرح بها الامور، سألنا اولا بصوت عالي من مننا من مدينة حلب فرفعت بيدي وكذلك الاشخاص الاربعة اولاد تجار التهريب اصحاب التوصية فقال تعالوا اجلسوا بجانبي فجلست انا على يمين السيد الرئيس والاشخاص الاخرين من حلب على يساره بعد ان سلّم علينا وسألنا عن اسماءنا. بدأ السيد الرئيس القول انه يتعرض لمؤامرات اسرائيلية وسلفية وجزرواية وتركية وقطرية ومن قبل الاتحاد الاوروبي جميعها وخاصة هذا القزم ساركوزي (قالها السيد الرئيس حرفيا) ومن قبل قوى الاستكبار اللبناني والعالمي ودول الخليج الفارسي (قال فارسي) وأنه بدأ يشك ان روسيا ايضا وربما الصين قد بدأت تتآمر على سيادته، لا اعرف لماذا كنت اسمع وبقوة ان بطن السيد الرئيس تقرقر، قلت في نفسي ربما كا

كنت في زيارة للرئيس
شقيق عضو الوفد - حلب -

حدثني شقيقي الموجود في حلب انه تم اختياره ضمن وفد شبابي من ٢٦ شخصا لمقابلة السيد الرئيس بشار الاسد منذ حوالي الاسبوع، الوفد كان مؤلفا من نشطاء حزبيين في اتحاد شبية الثورة وبعض المتفوقين وبعض المتملقين وبعض الهتيفة وهناك اربعة من الشباب من حلب معروف اباءهم ككبار تجار التهريب في حلب ممن لهم علاقة شراكة مع ضباط الحرس الجمهوري المكلف بحماية السيد الرئيس، وقد جرى اختيارهم للمقابلة بناء على تزكية من ضباط المخابرات، وقد تحدث لي شقيقي حرفيا بمايلي: استقبلنا الرئيس في قصره وكان القصر فعلا مهيب بحراسه والوانه وصمته ويبعث على الخوف والرهبة، جرى تفتيشنا بالكامل واضطررنا لخلع ملابسنا بالكامل حتى الاحذية والجوارب وقد شعرت بالحرج لأن الذي كان من ضباط المخابرات الذين كان يفتشنا كانت نظراته غريبة حينما امرنا بخلع سروايلنا الداخلية، اعطونا من عندهم ملابس كانت عبارة عن سروال داخلي واسع، وصرماية حمراء اللون حسب طلب السيد الرئيس في تعزيز الفولكلور السوري، وكيمونا اصفر اللون يشبه كيمونات النساء اليابانيات، بعد ذلك مررنا على بوابة كانت ترش رذاذا معقما، جاء ضابط ضخم الجثة بشاربين ضخمين وبدأ يفتش على اظافرنا ومن كانت اظافره طويلة كان يقصها له بكل جلافة، البعض كان يتألم ولكننا جميعا كنا نفكر بلقاء السيد الرئيس. استقبلنا السيد الرئيس وكان يلبس نظرات شمسية رغم ان الغرفة التي استقبلنا فيها كانت معتمة بعض الشيء، وكان هو بنفسه يلبس في رجليه صرماية حمراء (نوع من الحذاء) . اصابتنا الحيرة اذا كان هو فعلا السيد الرئيس او شخصا بديلا له، لكنا تأكدنا انه هو من الطريقة التي كان سيادته يشرح بها الامور، سألنا اولا بصوت عالي من مننا من مدينة حلب فرفعت بيدي وكذلك الاشخاص الاربعة اولاد تجار التهريب اصحاب التوصية فقال تعالوا اجلسوا بجانبي فجلست انا على يمين السيد الرئيس والاشخاص الاخرين من حلب على يساره بعد ان سلّم علينا وسألنا عن اسماءنا. بدأ السيد الرئيس القول انه يتعرض لمؤامرات اسرائيلية وسلفية وجزرواية وتركية وقطرية ومن قبل الاتحاد الاوروبي جميعها وخاصة هذا القزم ساركوزي (قالها السيد الرئيس حرفيا) ومن قبل قوى الاستكبار اللبناني والعالمي ودول الخليج الفارسي (قال فارسي) وأنه بدأ يشك ان روسيا ايضا وربما الصين قد بدأت تتآمر على سيادته، لا اعرف لماذا كنت اسمع وبقوة ان بطن السيد الرئيس تقرقر، قلت في نفسي ربما كا

همجية الشبيحة
shahriki -

ما فعله عصابة بشار المخابراتية بحق الطفل حمزة الذي حاول دخول بعض الموادالغذائية في فترة حصار درعا لم يفعله النازيين بحق اطفال يهود عندما حاول بعض الاطفال اليهود بدخول بطاطا الى غتو حيث حصر فيه اليهود في فترة حرب العالمية٢ كما هو الحال اليوم في درعا ولم يتم القبض على هؤلاء الاطفال وانما اخذ ما كان في حوزتهم من الاغذية ويا للمقارنه الى اين وصلت همجية حثالات وشبيحة بشار السفاح والسؤال بعد كل هذه المجازر هل سيستيقذ ضمائر العالم وقبل الجميع حلب قلعة الكبب والمحاشي الصامت

همجية الشبيحة
shahriki -

ما فعله عصابة بشار المخابراتية بحق الطفل حمزة الذي حاول دخول بعض الموادالغذائية في فترة حصار درعا لم يفعله النازيين بحق اطفال يهود عندما حاول بعض الاطفال اليهود بدخول بطاطا الى غتو حيث حصر فيه اليهود في فترة حرب العالمية٢ كما هو الحال اليوم في درعا ولم يتم القبض على هؤلاء الاطفال وانما اخذ ما كان في حوزتهم من الاغذية ويا للمقارنه الى اين وصلت همجية حثالات وشبيحة بشار السفاح والسؤال بعد كل هذه المجازر هل سيستيقذ ضمائر العالم وقبل الجميع حلب قلعة الكبب والمحاشي الصامت

ضلم
ابراهيم محمد -

الك يوم ياضالم

ضلم
ابراهيم محمد -

الك يوم ياضالم

الحقيقة لمن يريد
assad -

كفا اثارة للغرائز يا دعاة الحرية. هذا الفيديو يوضح حقيقة التعذيب للطفل يرجي مشاهدته. حللوا عن سوريا بقا.................

الحقيقة لمن يريد
assad -

كفا اثارة للغرائز يا دعاة الحرية. هذا الفيديو يوضح حقيقة التعذيب للطفل يرجي مشاهدته. حللوا عن سوريا بقا.................

لا للطائفية
بنت شلبية -

إلى تعليق رقم 13هذا الخطاب الطائفي بشع جدا وهذا مايريدنا النظام ان نفعل ان نقتل ونهين غيرنا ...لا وألف لا للطائفية ونعم للحرية والعدالة لجميع اهل سوريا لكل الطوائف.

لا للطائفية
بنت شلبية -

إلى تعليق رقم 13هذا الخطاب الطائفي بشع جدا وهذا مايريدنا النظام ان نفعل ان نقتل ونهين غيرنا ...لا وألف لا للطائفية ونعم للحرية والعدالة لجميع اهل سوريا لكل الطوائف.

والله حرام
خالد المصرى -

والله حرام يا حكام العرب يا أصحاب الفخامة والسمو يا قتلة الاطفال أود ان اعرف ما سر تمسككم بالكراسى والعروش الدنيا زائلة وحتما سيحاسبكم جبار السماوات والارض على ظلمكم وبطشكم بشعوبكم الاتخافون الجبار ان كنتم مؤمنيناتقوا الله واتركوا الناس يعيشون ان من يساعدكم حتما نهايته مؤلمة مثل نهايتكم ايها الجبارون فى الارض ولكم فى اخوتكم من الرؤساء العبرة والعظة من تجبر قصمه الله انتظروا المصير المؤلم وسخط من الله والناس اجمعون

والله حرام
خالد المصرى -

والله حرام يا حكام العرب يا أصحاب الفخامة والسمو يا قتلة الاطفال أود ان اعرف ما سر تمسككم بالكراسى والعروش الدنيا زائلة وحتما سيحاسبكم جبار السماوات والارض على ظلمكم وبطشكم بشعوبكم الاتخافون الجبار ان كنتم مؤمنيناتقوا الله واتركوا الناس يعيشون ان من يساعدكم حتما نهايته مؤلمة مثل نهايتكم ايها الجبارون فى الارض ولكم فى اخوتكم من الرؤساء العبرة والعظة من تجبر قصمه الله انتظروا المصير المؤلم وسخط من الله والناس اجمعون

جاسم والتوبة
alano -

يا جاسم صليبا يا مريض ومعقدنفسي الم تعلن عن توبتك من القراء بسبب تفكيرك المهوس وتعليقاتك السخيفة التي لا تتعلق بموضوع المقال والله اشفق على حالك المنهار صاير لا تهدء لها البال اذا لم تعوي وتحاول الصيد في الفراغ يخرب بيتك شو مثقوب المخ ومنحوس ولا امل في معالجتك يا لسخافة العقل الصغير هنا الناس تتحدث عن وحشية عصابة والطرطور مشغول ب احقاد عنصرية

جاسم والتوبة
alano -

يا جاسم صليبا يا مريض ومعقدنفسي الم تعلن عن توبتك من القراء بسبب تفكيرك المهوس وتعليقاتك السخيفة التي لا تتعلق بموضوع المقال والله اشفق على حالك المنهار صاير لا تهدء لها البال اذا لم تعوي وتحاول الصيد في الفراغ يخرب بيتك شو مثقوب المخ ومنحوس ولا امل في معالجتك يا لسخافة العقل الصغير هنا الناس تتحدث عن وحشية عصابة والطرطور مشغول ب احقاد عنصرية

alano مريض ومعقدنفسي
جاسم,شكراً أيلاف -

أمل أبليس (كردستاني) في الجنة (سورية).لن أتوقف عن الرد يا صوابير أقليم فوزية

alano مريض ومعقدنفسي
جاسم,شكراً أيلاف -

أمل أبليس (كردستاني) في الجنة (سورية).لن أتوقف عن الرد يا صوابير أقليم فوزية

كفى يا عرب
عربي -

كفانا بالله عليكم ان تتحدثوا بالطائفيه...ما هذا؟؟؟؟سنه شيعه سنه شيعه!!!!كلنا مسلمون وجب علينا تبذ الفرقه والطائفيه...الموضوع عن الشهيد الطفل حمزه...سيحاسبكم الله على ما تقولون..وكل واحد يقول رأيه بكل ادب واخلاقياته وأن لا يخرج عنها.

كفى يا عرب
عربي -

كفانا بالله عليكم ان تتحدثوا بالطائفيه...ما هذا؟؟؟؟سنه شيعه سنه شيعه!!!!كلنا مسلمون وجب علينا تبذ الفرقه والطائفيه...الموضوع عن الشهيد الطفل حمزه...سيحاسبكم الله على ما تقولون..وكل واحد يقول رأيه بكل ادب واخلاقياته وأن لا يخرج عنها.

alano,oooooooooooooo
جاسم,شكراً أيلاف -

أمل أبليس (كردستاني) في الجنة (سورية).لن أتوقف عن الرد يا طوابير أقليم الداية

alano,oooooooooooooo
جاسم,شكراً أيلاف -

أمل أبليس (كردستاني) في الجنة (سورية).لن أتوقف عن الرد يا طوابير أقليم الداية

animals,stupid
a mother too -

yes all we are the mother of hamza ,the killer and must have the same desteny and way in death as he killed the inocent child. all we remember mohamad al durra, but this criminel is more more animal. i hate you killer i hate you all silent poeple................

animals,stupid
a mother too -

yes all we are the mother of hamza ,the killer and must have the same desteny and way in death as he killed the inocent child. all we remember mohamad al durra, but this criminel is more more animal. i hate you killer i hate you all silent poeple................

لا للقتل وسفك الدماء
ouelmasakin1@hotmail -

السلام عليكم اولا اقول يا شباب سوريا لو تريثم قليلا و توجهتوا الى الله بالدعاء والتضرع اليه ان يقهر النظام لكان احسن لكم .والصبر مفتاح الفرج, والتعذيب والتهديد والوعيد والله وبالله وتالله لو راى الله فيكم خيرا لما سلط غوالله القضية ماهي بسهلة ابدا لما نرى الاطفال الصغار يقتلون بابشع الطرق والناس يموتون قي الشوارع وكانهم قطعان غنم اين الضمير الحي اين هم من ايام الفاروق عمر رضي الله عنه حينما قال لو عثرت دابة في العراق لخفت الله ان يحاسبني عليها وقصته المشهورة مع المراة وابناءها الجياع, اين نحن من عمر الذي كان الشيطان لا يسلك فجا يسلكه عمر والذي لما تولى الخلافة هابته الناس من شدته حتى قال لهم ياايها الناس ان رايموني اخطات فقوموني بسيوفكم وهو الذي قال في احدى المسائل اصابت المراة واخطا عمر ,انه الفاروق نعم, اؤلئك ابائي هم الذين قادوا الامم ومع ذلك كانوا رحماء بينهم اشداء على الكافرين اين هم الان من قواد الانظمة العربية التي عتت قي الارض قسادا وطغت وظلت عن هدي المصطفى يوم تتجثوا كل امة عن اداء المهمة ماذا تقول هاتهالانظمة الباغية لقد ضيعت الامانة بقتل وسفك الدماء وانتهاك لحقوق الانسان ان هذا لشئ عجاب؟ ومع ذلك نلتزم باوامر ربنا ونتبع ماذا يمليه علينا علمائنا و هذا رفقا بالضعفاء والنساء والاطفال وذلك درءا للفتن والمحافظة على النفس البشرية من سفك للدماء وهتك للعرض ولقد كانوا الصحابة يدعون الرسول بقتال المشركين ومع ذلك كان يامرهم بالتريث وعدم الاندفاع واخيرا اقول ياشباب سوريا اصبروا وصابروا حتى يبعث الله لكم قيادة رشيدة تدلكم على الخير ونحن معكم بالدعاء ان يرفع عنكم جور السلطان وحاشيته ويبدلكم خيرا منهم وانا اقول لكل فرعون قومه ستدور عليكم الدوائر وكما تدين تدان وقد يبعث الله عليكم جند من السماء فيخر السقف من على فوق رؤسكم والله شديد الانتقام ويوم يبعثكم على رؤوس الخلائق فياتي كل واحد منكم فردا فيسالكم عن الارواح التي سفكت وعن الاعراض التي انتهكت ,بالله عليكم مالذي انتم رادونا له وهو رب الجبابرة حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا ,اين انتم من الجولان المحتل القدس وبلدان المسلمين المحتلةركعتم للعدو ورضيتم بالذل والهوان وتعودون على شعوبكم بالقهر والتنكيل ليكم عدوكم. و لقد سئمت شعوبكم منكم بعدماعلمت انكم مصاصين للدماءو سفاحين, و ارجوا من القراء ان يسمحولي على الاطالة لانني متذ

لا للقتل وسفك الدماء
ouelmasakin1@hotmail -

السلام عليكم اولا اقول يا شباب سوريا لو تريثم قليلا و توجهتوا الى الله بالدعاء والتضرع اليه ان يقهر النظام لكان احسن لكم .والصبر مفتاح الفرج, والتعذيب والتهديد والوعيد والله وبالله وتالله لو راى الله فيكم خيرا لما سلط غوالله القضية ماهي بسهلة ابدا لما نرى الاطفال الصغار يقتلون بابشع الطرق والناس يموتون قي الشوارع وكانهم قطعان غنم اين الضمير الحي اين هم من ايام الفاروق عمر رضي الله عنه حينما قال لو عثرت دابة في العراق لخفت الله ان يحاسبني عليها وقصته المشهورة مع المراة وابناءها الجياع, اين نحن من عمر الذي كان الشيطان لا يسلك فجا يسلكه عمر والذي لما تولى الخلافة هابته الناس من شدته حتى قال لهم ياايها الناس ان رايموني اخطات فقوموني بسيوفكم وهو الذي قال في احدى المسائل اصابت المراة واخطا عمر ,انه الفاروق نعم, اؤلئك ابائي هم الذين قادوا الامم ومع ذلك كانوا رحماء بينهم اشداء على الكافرين اين هم الان من قواد الانظمة العربية التي عتت قي الارض قسادا وطغت وظلت عن هدي المصطفى يوم تتجثوا كل امة عن اداء المهمة ماذا تقول هاتهالانظمة الباغية لقد ضيعت الامانة بقتل وسفك الدماء وانتهاك لحقوق الانسان ان هذا لشئ عجاب؟ ومع ذلك نلتزم باوامر ربنا ونتبع ماذا يمليه علينا علمائنا و هذا رفقا بالضعفاء والنساء والاطفال وذلك درءا للفتن والمحافظة على النفس البشرية من سفك للدماء وهتك للعرض ولقد كانوا الصحابة يدعون الرسول بقتال المشركين ومع ذلك كان يامرهم بالتريث وعدم الاندفاع واخيرا اقول ياشباب سوريا اصبروا وصابروا حتى يبعث الله لكم قيادة رشيدة تدلكم على الخير ونحن معكم بالدعاء ان يرفع عنكم جور السلطان وحاشيته ويبدلكم خيرا منهم وانا اقول لكل فرعون قومه ستدور عليكم الدوائر وكما تدين تدان وقد يبعث الله عليكم جند من السماء فيخر السقف من على فوق رؤسكم والله شديد الانتقام ويوم يبعثكم على رؤوس الخلائق فياتي كل واحد منكم فردا فيسالكم عن الارواح التي سفكت وعن الاعراض التي انتهكت ,بالله عليكم مالذي انتم رادونا له وهو رب الجبابرة حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا ,اين انتم من الجولان المحتل القدس وبلدان المسلمين المحتلةركعتم للعدو ورضيتم بالذل والهوان وتعودون على شعوبكم بالقهر والتنكيل ليكم عدوكم. و لقد سئمت شعوبكم منكم بعدماعلمت انكم مصاصين للدماءو سفاحين, و ارجوا من القراء ان يسمحولي على الاطالة لانني متذ

عليك السلام يا حمزه
abdo alkader -

عليك السلام يا حمزهنعم قاتلك وقاتل الحمزة واحد مهما كان الفرق بالمكان والزمانحمزه يتقدم اليك الجيش السوري باعتذار لانه ليس قادرا ان يدافع عنك حمزه لقد اثبت ايها البطل انك الاقوى والاعظم في تاريخ حماة الديار من يوم يوسف بيك العظمهحمزه انت اكبر من هذه الامهانت اشرف من هذه الامه حمزه انت الارقى والانقى والاتقىحمزه سنبلغ وصيتكوصيتي اليكم ان تبعدوا كاس العذاب الذي ذقته عن اطفال الامه من المجرمين وامل ان تراقبوا اطفال بشار الاسد خوفا من ان يقتلهم هذا السادي المجرم نعم ربي ابعد هذا العذاب عن كل اطفالنالا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

يكفي يا طاغية !
بدر الصباح -

وإن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق ، وقد قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) النساء/ 93 . أما التسبب في قتل المسلمين فإن (;زَوَالُ الدُّنْيَا;أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ) كما قال صلى الله عليه وسلم . [ رواه&;الترمذي (1395) والنسائي (3987) وابن ماجه (2619) من حديث عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو60;]. وعن أبي الدَّرْدَاءِ رضي الله عنه قالَ :سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (كُلُّ ذَنْبٍ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَغْفِرَهُ ، إِلَّا مَنْ مَاتَ مُشْرِكًا ، أَوْ مُؤْمِنٌ قَتَلَ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا) رواه أبو داود (4270) والنسائي (3984) ، وصححه الألباني في صحيح أبي داود" . وعن أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَأَبَي هُرَيْرَةَ رضي الله عنهما عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لَوْ أَنَّ أَهْلَ السَّمَاءِ وَأَهْلَ الْأَرْضِ اشْتَرَكُوا فِي دَمِ مُؤْمِنٍ لَأَكَبَّهُمْ اللَّهُ فِي النَّارِ) رواه الترمذي (1398) ، وصححه الألباني في ;صحيح الترمذيوعَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (لَنْ يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَاماً) رواه البخاري (6469) . افق ياطاغية انت الان تقتل الاطفال من شعبك ماذا بقي ؟؟لقد روعت الاطفال والنساء والشيوخ في مدن سورية كلها الا يكفي ؟ الدول الكافرة في الغرب جمدوا اموالك الا ترى؟ زوال ملكك قريب ان شاء الله ، ولن تنفعك ايران ولا غيرها اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يريح اخواننا في سورية منك ومن حزبك امينوعظم الله آجركم في حمزة واخوانه

وزياد غلاييني
كامل -

مليشيا حزب الله في لبنان قامت بقتل الطفل زياد غلاييني في بيروت وهو كان يحمل كيس من الخبز وتركوا جثته لعدة ساعات تنزف قرب حاوية قمامة وذلك بدون اي سبب واضح ونفس الشيء يقوم به النظام السوري فما هو الرابط بين الاثنين يا ترى

يا شباب سوريا
سوريا -

لماذا وهل وهل وهل إذا; لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا شباب سوريا يا أحباء سوريا يا وطنيين يا أحرار يا مثقفين يا واعيين لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا تواكبون الهجمة الخارجية وتساقون من قبل قلة يدفعون بالبلد للخراب وليس أي شيئ أخر عبر التحريض والتجييش لخدمة الصهاينة أولا; وأخراولن يأتينا ويأتي لأبنائنا وأهالينا وأشقائنا إلا بتشتيتنا وتخلف أجيال المستقبل و تقسيمنا وسفك الدماء وشماتهم بنا ؟ خسئو أنتم شعب سوريا!!!! سوريا التي عصيت وستعصى عليهم إن شاء الله رجائا; الحكمة والوعي منكم جميعا; (مؤيدين ومعارضين) والإنتباه والتدقيق و تحليل أي كلمة تقال لكم من أي شخص كان لأنهم (القلة المأجورين) يوجهون ويعلمون وتدرس كلماتهم بشكل دقيق لمن وكيف ومتى تقال حتى أنه يوجد قسم منهم مجهز لبث الإشاعات فقط ومنتقيين كأشخاص لأدوار كهذه بشكل لا يشك بهم وما أسهل نقل الشائعات بمجتمعاتنا يا شباب سوريا إنه وقت عصيب إستخدمو ذكائكم وعقلكم وعدو أصابعكم بعد السلام وبالذات مع من يصادقونكم حديثا; تحت رايات متعددة يكونو قد حددوها بعد الدراسة النفسية لكم مطلوب الحيطة والحذر الشديد.........د هل هي مطالب حقا; فإن كانت ما صدر من قوانين وسيصدر يستوجب أقله أن تنتظرو النتائج الملموسة وإعطاء الفرصة للمحافظة على البلد والإستقرار وإن لم تجدو تلك النتائج فقسم كبير منا معكم وسنشد على أياديكم!!!!!!!؟ هل هو الجهاد لا أعتقد أن أغلبكم يؤيد ذالك فمعلوماتي عن الإسلام دين التسامح والتعايش والتأخي ونصرة المظلوم تنادي للجهاد ضد العدوان والعدو فأين العدو ولماذا ومن يدعي للجهاد أوليس المظلومين هم أطفال لبنان وغزة الذين يقتلون كل يوم وبدم بارد وبأسلحة أميركا التي تنادي بالديمقراطية والحرية لسوريا كما تدعي !!!!!!!!!!!!!!ي هل من قتل بالأيام السابقة واليوم من ظباط علويين ومثل بجثثهم (إعذروني للتكلم طائفيا ولكن لا بد لنا أن نظهر الحقيقة كما هي) كان مطلب لأهل السنة!! لا أظن ذالك أو بمحض الصدفة!!يا لها من صدفة أم هم مستهدفين كأشخاص محددة والهدف هو الرد من أهالي وأقارب الضحايا لإشعال حرب طائفية بالشارع تخرج عن سيطرة الدولة (وهنا يجدر بنا أن نحيهم لعدم إنجرارهم للشارع ونعزيهم بشهدائهم قرابين وئد الفتنة) كما كان مراد لها أن تحدث باللاذقية بداية وكادت أن تحرق الأخضر واليابس وذهب بها الكثير من الضحايا من كافة الطوائف والحمد لله أنها إخمدت لا تسم

الى رقم واحد والى
سوري -

والى حسن العراقي ليش خرج الطفل طيب ليه كان النظام يطالع ملاين الاطفال وعمرهم سبع سنوات في مسيرات بهلوانية كلها بالروح بالدم والى حسن العراقي انتم حرفتم القرأن ليس صعبا ان تحرفو كلام الامام علي كرم الله وجهه بظن ماقال طغاة جباة عبيد اقزام بظن قال لوني اني املك من امري شيئا يا اهل العراق لبدلت فيكم اهل الشام كما يبدل الدينار بالدرهم بعدين مو نحنا الي غدرنا بالامام علي ولا الامام الحسين وتركناهم لحالهم ياغدار ين

عار، عار، عار
sherin abdulah -

ناشد رئيس طائفة السريان الأرثوذكس في حلب المطران يوحنا إبراهيم المشاركين في الاجتماعات التمهيدية لقمة الدول الثمانية الكبرى بدعم مسيرة الاستقرار والسلام في سورية ودعا المشاركين في الاجتماعات لعدم تصديق كل ما يُبَث من إعلام مغرض ضد سورية، وقال إبراهيم الذي مثل الطوائف المسيحية المشرقية في القمة الدينية التي سبقت قمة الرؤساء: ;أنا مواطن مسيحي قادم من سورية أشهد أمامكم وأقول أنه إذا تزعزع الاستقرار والسلام في سورية، ستكون له تأثيرات على بلدان الشرق الأوسط.

الطبيب الشرعي
أكرم الشعار -

أكد رئيس رابطة الأطباء الشرعيين في سوريا أكرم الشعار بوصفه الطبيب الشرعي الذي كشف بشكل رسمي على جثة الفتى حمزة الخطيب، أن الطفل الخطيب وصل إلى دمشق من درعا يوم 29/4، ميتاً بسبب طلق ناري، وأن الفحوصات الطبية تؤكد عدم وجود أي آثار تعذيب على الجثة ولم يكن فيها أي آثار رضية، لحظة الكشف عن الوفاة، مشيراً إلى أن هناك صوراً موثقة بذلك لدى القاضي المختص وبإمكان ذوي الطفل أو محاميهم الاطلاع عليها للتأكد أن الجثة لم تتعرض لأي تعذيب. وكشف الشعار لصحيفة تشرين أن الأورام التي ظهرت على الجثة كما عرضتها قناة &;الجزيرة; ناجمة عن تقدم عوامل التخثر نتيجة انقضاء أكثر من شهر على الوفاة، وليس نتيجة أي حدث تعذيبي على الجثة. وأشار الشعار الى أن التورم والازرقاق اللذين ظهرا على جثة الطفل هما مظهر طبيعي من مظاهر التفسخ بعد الوفاة يعرفها أي طبيب، مشيراً إلى حدوث تأخير إداري في تسليم الجثة إلى ذويها، ودعا الطبيب أهل الطفل للاطلاع على صور الجثة الموثقة لدى القاضي لحظة الوفاة;.

إلى عفراء
د. بسام -

شكراً لمقال معبر وعظيم. ليس عندي الوقت الكافي اليوم للقراءة، ولكنني قرأت بعضاً من كلماتك الرائعة، وبعضاً مما كتبه أزلام بشار الأسد هنا. يا للهول كم هم بعيدون عن كل إنسانية! يا للهول! وأنا أعلم بهم وبمن هم. إنهم اليوم في خوف كبير، ونرجوا من الله العزيز الحكيم أن يسارع في نهايتهم ويرينا بشار أسد وزبانيته وعائلته على حبل المشنقة! سأعود لقراءة ثانية متأنية بكل تأكيد.

مخالف شروط النشر!
ابو الفوز -

مخالف

صرخة
رائدة -

المقال صرخة مدوية لايقاظ الانسانية المتعثرة على هذه الارض والضمائر النائمة التي فضلت التواري خلف الصمت . فاضت الدموع بالمآقي وعجزت الكلمات عن ايجاد توصيف لهذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها اجهزة القمع الاسدية البعثية ، وما يحز في النفس ويدعو الى الغثيان والتقيؤ هو كلمات بعض المعلقين هنا الذين عميت اعينهم عن بشاعة الجريمة وراحوا يطبلون ويدافعون عن النظام الاسدي . اسفي عليكم وتبا لكم لقد ماتت انسانيتكم وضمائركم حقا

جبناء
ابو الفوز -

من تحتكم رح اطلعلكم لو حذفتم تعليقاتي في المنام اجيكم بفرشتكم بمطبخكم بدروجكم بتلاقوني , وراكم وراكم غصب عليكم رح تملوا وتطلبوا السماح لكي اترككم ولا تحلموا فيها, اتحداكم تنشروا اي شئ لي وسأشن حملة عليكم ....

الى جنات الخلد
sherin abdulah -

يوم الغد هو يوم إحراق صور القاتل ... في كل مكان في سوريا والعالم .. نعماحتجاجا على القتل والقمع والظلم ... نعلن يوم الاثنين يوما عالميا لإحراقصور القاتل في كل مكان .. لاجل الحرية ... لاجل الكرامة شاركوا معنا ...

كذب المخابرات السوري
حمدي الشعار -

التعليق رقم ٤٠ الذي يتحدث عن رئيس الاطباء الشرعيين في سورية، قالوا قديما كيف تعرف الكذبة قالوا من كبرها، ياسيدي الكريم رئيس الاطباء الشرعيين في سورية اولا لم يظهر ولم نرى صورته حينما اتصل رجل متوتر الصوت لهجته من اهل الساحل بقناة الدنيا وادعى انه كشف على جثة حمزة، وقد تكلم ذلك الرجل ببضع جمل بدون تفصيلات وكان مضطربا وبدا تماما انه رجل مخابرات ذو لهجة ساحلية ... اريد ان اقول لك رئيس الاطباء الشرعيين في سورية يعمل بأمور ادارية ولم يعلم بأهمية الطفل حتى يأتي خصيصا من مدينة حمص ويكشف عليه في دمشق قبل شهر من الان، ثم انه ليس من العادة في سورية ان يشرحوا جثث الضحايا القادمين من اقبية التعذيب السورية، او التي تسلمها المخابرات للمستشفيات او للاهالي مباشرة، ثم لو ان اثار التعذيب التي على جسمه هي نتيجة التفسخ وهي فضيحة طبية شرعية ان تدعي المخابرات بذلك فلماذا قطع عضو حمزة التناسلي...

اعادة النظر
oumelmasakine@hotmai -

يوجد نقص في المقال رقم ثلاثة وثلاثون ارجوا ان يعاد النظر اليه اختكم الحائرة ام المساكين والسلام عليكم

آخر الدواء الهستيريا
عمار طيارة -

عندما تفشل الأساليب التحريضية الواحد تلو الآخر، و تمتنع غالبية الشعب السوري عن الخروج في مظاهرات مليونية، يلجأ المحرضون إلى استخدام الأطفال لجعل الدم يفور في الرؤوس بحيث تعمى العيون و تطمس العقول. لماذا يفعل الأمن ذلك بطفل؟ هل سأل أحد نفسه هذا السؤال؟ ما الغرض؟ هل لانتزاع اعتراف؟ أو لماذا؟ هذه القصة تذكرني بقصة الحواضن الكويتية التي جاءت من ادعت أنها ممرضة و بكت أمام الكونغرس الأمريكي و حلفت الأيمان أن الجنود العراقيين كانوا يخرجون الأطفال الخدج من الحواضن و يرمون بهم على الأرض لسرقة الحواضن، مما هيج الرأي العام الأمريكي ضد العراق و كانت نتيجته ما نعرف جميعاً ثم اتضح أن القصة كانت كذباً بكذب و دجلاً بدجل. و هذه القصة نفس الشيء، مفبركة و كاذبة و فيها استغلال لصور جثمان طفل عمل فيه التفسخ ما عمل. اتقوا الله في خلق الله و كفوا عن تهييج الهيستيريا لدى الجموع. دماء هؤلاء في رقابكم و في رقبتك يا عفراء. العار على من يستخدم دماء و صور الطفل المسكين رحمه الله، و ألهم أهله الصبر و السلوان، ليضخ المزيد من التحريض بعدما نفست ثورته الإرهابية المزعومة. تقول السيدة عفراء أن الأمن يفعل ذلك ليحرف ثورتنا عن سلميتها. نعيماً. ألم تنحرف عن سلميتها بعد بدئها بيوم واحد؟ العار عليكم يامن تكذبون و تعلمون أنكم تكذبون و لم يعد يردعكم لا دين و لا أخلاق و لا ضمير.

إلى معلق 48
د. بسام -

سيد طيارة: وهل هذه الأفعال بعيدة عن أخلاقيات المسمى نظام، أعني نظام العصابات لا نظام دولة؟ هل شاهدت صور الأطفال الذين عذبهم عاطف نجيب في درعا والتي كانت سبب هذه الثورة ؟ هل تختلف صور تعذيب حمزة عن أؤلئك الأطفال؟ ألم يعترف النظام بتعذيب الأطفال و(أحال) عاطف نجيب إلى المحاكمة؟ بقي أن تعلم أن هذا النظام لم يقدم لنا في كل تاريخه نتائج تحقيقاته، فما كانت نتائج تحقيق لجنة إغتيال الحريري؟ لجنة تحقيق في إ غتيال مناضل من حماس قبل سنوات؟ لجنة تحقيق إغتيال مغنية، أو لجنة تحقيق إغتيال محمد سلمان؟ هذا هو نظامك، هو نظام مجرم بدأ بقتل رفاق حافظ أسد في السجون، وقتل محمد عمران وصلاح البيطار في خارج سوريا، وإنتهى اليوم بقتل وتعذيب حمزة الخطيب! عصابة سوف ترحل!

لنعمل عقولنا
عمار طيارة -

د. بسام. لنعمل عقولنا، لا عواطفنا التي يتلاعب بها المحرضون. ما الدافع للأمن لتعذيب طفل و قطع عضوه التناسلي؟ ليش يعني؟ و الدكتور يقول لك أن لديهم صوره عند تسلمه قبل شهر و يدعو العائلة للاطلاع عليها. الولد قتل بطلق ناري، لا بالتعذيب. عندما تتكلم عن اغتيالات سياسية فهذا شيء آخر، و كل السياسة قذرة، و كل الدول تمارس هذه القذارة، و هذا موضوع آخر تماما. أنا أتكلم عن هذه الأخبار الملفقة التي تصور الأمن كأنهم وحوش لا آدمية و الغرض من ذلك التهييج و شحن العواطف و إعماء العقل. ألا تذكر قصة أحمد بياسة و الذي قام نشطاء الفيسبوك بوضع صوره و قالوا كلنا أحمد بياسة، و خرجت قصص مفصلة تفصيلا عن كيفية قتله و عن الأصوات التي خرجت من حنجرته أثناء مفارقته الحياة، ثم خرج على الشاشة سليما معافى ما فيه شي؟ لماذا لا يجعلكم ذلك تراجعون أنفسكم في الجهات التي تتلاعب بكم هكذا؟ ألا ترى أنه كان كذبا و تلاعباً بالعواطف لأجل المزيد من التهييج؟ اعترفوا بأنكم فشلتم في اقناع الشعب السوري. اعترفوا و كفوا عن اقتراف حفلة الجنون هذه.

حجم 31 المنافق
سوران -

جسومى المنافق مسيحى سورى كما يدعى قبل ان يناضل ضد الطاغية فى سوريا البعث يتهجم على الشعب الكوردى فى العراق هذا الخبيث, انت انسان كذاب ومضلل وحاقد على الشعب الكوردى, عنصرى خبيث ومنحط وتدعى الادعائات والاكاذيب. هذا الشخص مملوء بالحقد والكراهية تجاه الشعب الكوردى وهو يدعى بأنه حفيد للعفلق الانتهازى والمنافق وعفلق اللذى اسس البعث وهو مسيحى. المسيحى شريف ومسالم ومخلص ولكنى أشك بأن تكون من هذه الملة, انت شخص منافق ومضلل وحاقد وعنصرى وتدعى الهراء والاكاذيب , تعليقاتك تدل على مستواك واسلوبك الخبيث يدل على اصلك المعدوم والكورد اشرف من شريفكم واشرف منك ومن امثالك الحاقدين والمنافقين. انت يستحسن بك ان تنظر الى حالك وحال بلدك وتصرفات وسلوك البعثيين مع الشعب السورى, روح بابه ناضل فى بلدك ضد الغطرسة والاستبداد والاستعباد اولا قبل ان تتهجم على حكومة اقليم كوردستان العراق يا مضلل يا منافق يا حاقد يا عنصرى.

to number 48 tayara
nani -

to number 48,and 50 , if we agree withyou that the regimen did not torturate the inocent child hamza ,,,,,,tel me why they kill kidsssssssssssssssssssssssssssssssssssss?????????????????????????????????????/

المعلق 50
د. بسام -

السيد طيارة: لم تقرأ عما فعله عاطف نجيب مع أطفال درعا، وقلت لك أن الدولة إدعت أنها أحالت عاظف نجيب إلى المحاكمة، وأعترفت بما فعله. لكنك لا تريد أن ترى الحقائق. أما عن أحمد بياسة، فلقد كانت هذه الفكرة فكرتي أنا، ووقع الإعلام السوري في الفخ. أي أنهم أظهروا السيد أحمد بياسة وقالوا أنه لم يقتل. ظنوا أنهم يردون على أكاذيب الإعلام الأجنبي وكان بيدهم ورقة سارعوا (وهنا يخالفون نظرية السرعة وعدم التسرع لبشار ) فأظهروه على الشاشة ومنه سقطت أكاذيبهم بحق ما فعله أزلامهم بحق مواطني البيضا (طبعاً بسبب غبائهم الدائم). وإن كنت لا تزال تنكر أن فيديو البيضا كان حقيقيا وفي سوريا، فالظاهر أنك لم تستمع إلى البروفسور البوق المسمى بروفسورالتكروتي، بوق النظام من الجامعة السورية، الذي إعتذر من الجزيرة وقال أن على كل من أذلته الشبيحة في البيضا عليه أن يتقدم بشكوى. إن فيديو البيضا لوحده والذي تستشهد به الآن لهو أكبر فضيحة بحق إعلامك وكذبه، ولكنك لا تريد أن تعي الحقائق. تعذيب الأطفال في درعا حدث، ولم يكذبه حتى إعلامك، وصور الأطفال على الإنترنت، شاهدها. هي لا تختلف كثيراً عمل فعلوه بحمزة الخطيب الذي قتلوه في فروع المخابرات في دمشق. لماذا أخذوه إلى دمشق؟ لكنك بكل تأكيد لا تريد أن تعترف بالحق. الحق أعلى منكم، وفضائحكم لا يعمى عنها أحد!

حمزه الطفل
ابو رواد الأردني -

ربي اجعل موت بشار الاسد من اشد الموت حفاوة واشنع الموت قباحه وارينا يوم عذاب وقهر واهانهبحزب البعث الحقير الحزب المنحل الجبان الغير قادر على رفع صوته فى ارض الجولان المحتل ربي تأخذهمبريح تمسح وجوههم من رؤوسهم بعزة وروح الطفل حمزه الخطيب رحمه ربي واسكنه جناته والهم اهله الصبر والرحمه .

سنكون
سامي العربي -

كلنا حمزه و سنكون مثل حمزه نحن و ابنائنا ان لم نقف ةقفه رجال ضد هذا الطاغيه---- فأما حياه تسر الصديق و اما ممات يغيظ العدي

سوران المنافق
جاسم,شكراً أيلاف -

قلت لك أني عندي ثقة بالشعب السوري الذي سيطرد أزلام البعث وطوابير قردشيان ولن تجربة يكرر أقليم فوزية المتصهين

جاسم هلوسة56
سوران -

قردشيان بعينك وعين أهلك, كوردستان تبقى وستظل شوكة فى عينك وعين اسيادك المنافقين يا مضلل يا حاقد يا عنصرى. عفلقى بعثى سخيف .

اصبروا ولا تندفعوا
oumelmasakine -

يا شباب سوريا اصبروا واحتسبوا ولا تتبعوا اهواءكم فتضلوا لو كان الخير والمصلحة لنادى بها علمائنا وقالوا اخرجوا عن الحاكم رغم ديننا علمنا الصبر والاحتساب والتضرع لله لا الخروج للمظاهرات حتى تسفك دماء الابرياء وقد يكون غزوا اخر من العدو باسم حماية الديمقراطية فكيف لنا ان نخرخ للمظاهرات و نصبح في اكبر طامة ثم نموت وتنتهك اعراضنا الخ ووووووو ياناس اصبروا واتركوا الامر لله حتى ياتي الامر بحاكم رشيد وهذا درءا للفتن وحفاظا على ارواح الناس و دفعا للمفسدة و رفقا بالاطفال والعجائز والامنين ولكم عبرة في اخوانكم الجزائريين الذين عانوا ويلات العذاب في سنوات الجمر ولا تتفرقوا فتفشلوا فتذهب ريحكم يا شعب سوريا اياكم والفتن والله ستعودون الى اكثر مما انتم عليه وانا انصحكم الى الصبر وعدم الاندفاع والخروج عن الحاكم لا يجدي نفعا بل يزيد من الضرر فاحقنوا دمائكم ولا تتبعوا من يضلكم ومن بعد الشدة ياتي الفرج نحن معكم الدعاء وكما قلت في مقالي الاول ان الصحابة جاءوا يستئذنون النبي للقتال ومع ذلك ردهم حتى نزلت اية القتال وحرض المؤمنين على القتال وهذا مالدي من قوله لاننا نحن الجزائريين عانينا من الطرفين المخابرات والارهاب ولو تسمعوا معاناة الجزائريين ليغيبوا عنكم العقل السليم فاتتركوا الامر للهيعوضكم الخير والسلام عليكم

الى58
ارحل -

واخيرا حكى بدري....يا اخي خلي نصايحك للجبناء امثالك وحط ايدك على خدك واستنى ان يغير حالك ربما غيرت اقوالك....مالها فكاهه شوف غيرها.

عرس الشهيد
دموع النيل -

مات .. فلم تحزن عليه قطرة من المطر ولا تجهمت أوجه حفنةٍ من البشر ولاأطل ذات ليل فوق قبره القمر ولا تلوّت دودة كسلى ... ولا انشق حجر مات غدا .. متّسخ الجثة .. منسيّ الكفن كحلم .. - واستيقظ الشعب - كإعصار نتن مرَّ على حقول الورد ساعة السحر ***مات .. وملء روحه المسودة المحترقة ماض يغطيه دم المشانق المعلقه وصرخات الثائرين في السجون المطبقه وأوجه العجائز الأليمة .. المشققه وهنّ يرفعن إلى السماء ... في أسى ذليل أذرعة معوجة مثل مناجل الحقول وأعيناً يغوص فيها ظل مشنقه *** يا ابني .. ترى أين يمضي الجند بوجهك الحبيب فحرموني شمة الثوب ... ونشقة الطيوب الله .. ما أجمله ابني .. في شبابه القشيب كأنما يمشي على كل عواطف القلوب إبني ؟ وأوصد السجان باب سجنه الكبير وزحفت سلسلة راح يجرها الخفير وانهار كرباج يلف الليل بالنحيب *** وأنت يا أبي ألن تعود لي قبل الشتاء ؟ إنا جميعاً لم نزل نبكي .. نضج في البكاء . أنا ، وإخوتي وأمي في الصباح والمساء فعد لنا كي لا يسمونا يتامى فقراء كم مرة سألت كل الناس في حزن شديد أبي بريء فلماذا صفدوه في الحديد ؟ فأطرقوا .. كأنهم جميعاً سجناء *** وذات ليل طرقوا الباب ومروا داخلين من أنتم ؟ ماذا تريدون ؟ ماذا تحملون ؟ أما كفاكم أنهم وراء قضبان السجون لكنهم ألقوا إلى قرب الجدار جثته وحدقتْ فيّ وجوه الذكريات الميته وجففت مدامعي دموع الآخرين ***غداً يمر موكب الجوع بدربنا القذر فاخضوضري يا سنوات القحط وانزل يا مطر .. أغرق حقول الرز والقمح وأغرق النهر وامسح بكفك الرمادية أحزان الشجر لا بد أن تصبح يوماً غلةً الحصاد لي وتصبح السماء والأرض ومجرى الجدول وتنتهي مجاعة التراب .. والبشر ***وذات يوم مظلم رطب .. كسرداب طويل .. صحا يهز راحتيه في تشنج ذليل وكانت الأيدي التي تحكي مناجل الحقول تمتذّ في عينيه سوداء كأشجار النخيل فانهار فوق الأرض .. في حشرجة ممزقه ثم تدلى من جدار الأفق حبل مشنقه وجثة باردة تسقط في الوحول ( محمد مفتاح الفيتوري )الفيتورى .. مات غداً

اصبروا
oumelmasakin1@hotmai -

اسال الله الكريم بمنه وكرمه ان يهدي الامة للخير ويبعث لسوريا القيادة الصالحة دون مجازر ولا سفك الدماء قلوبنا تتقطع لما يجري في البلدان العربية والغرب يريد ان ينصرنا لا حول ولا قوة بالله واسال الله ان يمن عليكم بالامن والامان انه على كل شيء قدير, اختكم من الجزائر ام المساكين

اصبروا
oumelmasakin1@hotmai -

اسال الله الكريم بمنه وكرمه ان يهدي الامة للخير ويبعث لسوريا القيادة الصالحة دون مجازر ولا سفك الدماء قلوبنا تتقطع لما يجري في البلدان العربية والغرب يريد ان ينصرنا لا حول ولا قوة بالله واسال الله ان يمن عليكم بالامن والامان انه على كل شيء قدير, اختكم من الجزائر ام المساكين

من ارض الشهداء
oumelmasakin1@hotmai -

صدقوني اننا هنا في الجزائر نتالم الما شديدا وندعوا الله الكريم ان يهدي الله هؤلاء الرؤساء للخروج من الحكم واستبدال حاكما ترضى الشعوب به حتى لا يسالهم الله عن اراقة الدماء انا من راي ان يختار الشعب من يختار من الاول من يحكمهم ومن بعد ذلك تكون التزكية لحاكم صالح يحكم الرعية وهذا حتى لا تندفع الناس للخروج عنه و يحصل الذي حصل كما اتمنى من العلماء ان ينصحوهم ويدعوهم للاصلاحات قبل ان يسلك الناس في منعرجات خطيرة وهي اراقة الدماء يارب ارفع البلوى عن امتك وكن لنا عونا

من ارض الشهداء
oumelmasakin1@hotmai -

صدقوني اننا هنا في الجزائر نتالم الما شديدا وندعوا الله الكريم ان يهدي الله هؤلاء الرؤساء للخروج من الحكم واستبدال حاكما ترضى الشعوب به حتى لا يسالهم الله عن اراقة الدماء انا من راي ان يختار الشعب من يختار من الاول من يحكمهم ومن بعد ذلك تكون التزكية لحاكم صالح يحكم الرعية وهذا حتى لا تندفع الناس للخروج عنه و يحصل الذي حصل كما اتمنى من العلماء ان ينصحوهم ويدعوهم للاصلاحات قبل ان يسلك الناس في منعرجات خطيرة وهي اراقة الدماء يارب ارفع البلوى عن امتك وكن لنا عونا

هل هذه البطوله
رامي -

ان الاوان لحزب البعث ان يذهب الى مزبلةالتاريخ لان بطو لة هذى الحزب منذ نشاته الى الان وانجازاته في التقدم الصناعي والثقافي والحريه و التقدم الزراعي والتكنولوجي واستعادة الاراضي المحتله للوطن شيئ يرفع الراس

هل هذه البطوله
رامي -

ان الاوان لحزب البعث ان يذهب الى مزبلةالتاريخ لان بطو لة هذى الحزب منذ نشاته الى الان وانجازاته في التقدم الصناعي والثقافي والحريه و التقدم الزراعي والتكنولوجي واستعادة الاراضي المحتله للوطن شيئ يرفع الراس

الى ام المساكين
ارحل -

نعم يا ام المساكين في الجزائر..النظام في سوريا نظام ارهابي لدرجة انه اذا انا بكره شخص وبعرف اسمه ورحت اعطيت اسمه للسياسيه وقلت هذا الشخص ضد النظام في سوريا..يقوموا وضع اسمه على الحدود والمطارات واذا مسكوه راحت عليه المسكين شهور ويمكن سنين قبل ما يبعتوه عالمحكمه هذا غير التعذيب...ناس كثير لم يعرف عنهم شئ من سنين طويله تصل الى ثلاثين سنه على تهمه باطله لم يعرف عنها شئ وانه برئ مئه بالمئه ..الانسان في سوريا يا مدام كان يخاف ان يتكلم عن النظام حتى وهو جالس في بيته لانه كان من شدة الخوف يعتقد بأن للحيطان اذان..والاخو يخاف من اخوه والجار يخاف من جاره وراكب التكسي يخاف من السائق وبالعكس ...هذا النظام السوري..اربعون عام حياتنا هكذا والبقيه لكم.

الى ام المساكين
ارحل -

نعم يا ام المساكين في الجزائر..النظام في سوريا نظام ارهابي لدرجة انه اذا انا بكره شخص وبعرف اسمه ورحت اعطيت اسمه للسياسيه وقلت هذا الشخص ضد النظام في سوريا..يقوموا وضع اسمه على الحدود والمطارات واذا مسكوه راحت عليه المسكين شهور ويمكن سنين قبل ما يبعتوه عالمحكمه هذا غير التعذيب...ناس كثير لم يعرف عنهم شئ من سنين طويله تصل الى ثلاثين سنه على تهمه باطله لم يعرف عنها شئ وانه برئ مئه بالمئه ..الانسان في سوريا يا مدام كان يخاف ان يتكلم عن النظام حتى وهو جالس في بيته لانه كان من شدة الخوف يعتقد بأن للحيطان اذان..والاخو يخاف من اخوه والجار يخاف من جاره وراكب التكسي يخاف من السائق وبالعكس ...هذا النظام السوري..اربعون عام حياتنا هكذا والبقيه لكم.

ايقونة سورية
علي الامين -

حمزة الخطيب سيد شهداء هذا الشعب العظيم ايقونة الثورة وروحها .عفراءجلبي هنيئا لك الشهيد هنيئالسورية سلمية الثورة وسلامها

ايقونة سورية
علي الامين -

حمزة الخطيب سيد شهداء هذا الشعب العظيم ايقونة الثورة وروحها .عفراءجلبي هنيئا لك الشهيد هنيئالسورية سلمية الثورة وسلامها