أصداء

الحماية الدولية للأقباط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد تصاعد أحداث العنف الطائفي في مصر لما يشبه حرب أهلية غير معلن عنها، ظهر علي السطح مصطلح ربما يكون جديد علي الساحة السياسية المصرية وهو مصطلح الحماية الدولية للأقباط، وأختلف المصريين ما بين مؤيد ومعارض للمصطلح وبدون أن يكلف البعض عناء البحث عن ماذا تعني الحماية الدولية؟ وكيفية تنفيذها؟ راح البعض يروج أن الحماية الدولية معناها أن تحالف دولي سيغزو مصر وراح يصور الأمر وكأن جيوش حلف الناتو تتأهب لدخول مصر!! وإن كان هذا يعتبر شعور وطني مقبول من ناحية الشكل، ولكنه فكر خبيث يهدف لتشويه الفكرة والقضاء عليها وتشويه المطالبين بها وتصويرهم علي أنهم أعداء للوطن!!!

ولابد أن نعترف أن الوضع في مصر متفرد وفريد ولا يوجد له مثيل في أي بقعة في العالم فيسكن المصريين في كل مدن مصر في عمارات خرسانية مكونة من عدة طوابق يتكون الطابق من عدة شقق يسكن العمارة الواحد أقباط ومسلمين وحتي في الريف فمنزل المسلم بجانب منزل القبطي، فكيف يطالب البعض الأقباط بغزو مصر وكيف سيفرق رصاص الجنود وقنابل الطائرات وقذائف المدافع بين المسلم والقبطي، وهل يهدف الأقباط لقتل ذويهم وتدمير بلدهم؟؟ بالطبع الإجابة هي لا وإذا قام تحالف أجنبي بالاعتداء علي مصر سنكون أول من يدافع عن مصر وسندافع عن مسلمي مصر قبل أقباطها.

المشكلة ليس بين الشعب المصري المسلم والشعب المصري القبطي، المشكلة بين قلة قليلة من المصريين المسلمين الإرهابيين الذين يتلقون دعما من دول عربية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في مصر، وهدفها فشل الثورة المصرية حتي لا تنتقل لبلادها وتهدد عروشهم، وبين الأقباط الذين نفذ صبرهم ولم يجدوا طريقة غير الدفاع عن أنفسهم لرد الاعتداءات والدفاع عن أنفسهم كما حدث في إمبابة، يتقاسم المسؤولية في تصعيد العنف ضد الأقباط مع السلفيين المجلس العسكري الحاكم في عدم اتخاذه خطوات حاسمة ورادعة ضد السلفيين والاكتفاء بإرسال شيخ من شيوخهم في كل مرة لتهدئتهم!!!

إذا كلنا نتفق إننا نرفض التدخل الأجنبي العسكري ضد بلدنا وأهلنا وشعبنا المصري أقباط ومسلمين وبهائيين ولا دينيين، إذا ماذا يعني بعض الأقباط بالحماية الدولية؟؟؟

الحماية الدولية التي يطالب بها بعض الأقباط هو دخول الملف القبطي للأمم المتحدة والتي تتعبر مواثيق حقوق الإنسان بها جزء من دستور الدول الموقعة علية ومصر من هذه الدول أي أن ميثاق حقوق الإنسان هو جزء من الدستور المصري الوطني!!!. وفي حالة تكرر الاعتداءات علي الأقباط لا بد لهم من التمتع بحماية الأمم المتحدة باعتبارهم أقلية دينية، فتبدأ الأمم المتحدة في مراقبة ما يحدث في مصر ومحاولة مساعدة السلطة المصرية في السيطرة علي الأمن بمساعدتها بتوفير الإمكانيات اللازمة لتبسط الدولة هيبتها وتفرض الدولة سلطة القانون علي أراضيها، فقد يكون الانفلات الأمني عائد لقلة الإمكانيات.

وفي حالة تأكد الأمم المتحدة من أن هناك عملية تطهير عرقي ضد مجموعة من السكان علي أساس العرق أو اللون أو الدين، تقوم الأمم المتحدة باستصدار قرارات للسلطة المحلية وتقوم الأمم المتحدة بمراقبة تنفيذ السلطة المحلية لهذه القرارات والتوصيات، فإذا نجت السلطة المحلية في تنفيذ هذه القرارات والتوصيات تنتهي هذه المشكلة ويعود الاستقرار للدولة، أما في حالة فشل السلطة الحاكمة في الدولة في تنفيذ هذه القرارات، تقوم الأمم المتحدة بدراسة أسباب فشل السلطة الحاكمة فإذا كانت هي قلة الإمكانيات المادية أو قلة كفاءة رجال الأمن تقوم الأمم المتحدة بتوفير هذه الإمكانيات، وفي حالة أن يثبت للمجتمع الدولي أن عدم التنفيذ راجع لتقاعس أو تواطؤ السلطة الحاكمة مع المعتديين، تدرس الأمم المتحدة تطبيق عقوبات اقتصادية علي السلطة الحاكمة، لتجبرها علي اتخاذ التدابير اللازمة لمنع التطهير العرقي ضد مجموعة من سكان الدولة وغالبا ما ترضخ الدولة في النهاية للأمم المتحدة كما حدث في جنوب أفريقيا.

كان هذا ملخص حوار استمر ساعات مع أحد المطالبين بالحماية الدولية وعندما سألته، ألا تري أن ذلك ممكن أن يزيد الأمور تعقيدا في مصر؟؟ أجابني ماذا تنتظر أكثر من ذلك أتنتظر حتي يتم القضاء علي الأقباط كما حدث لمسيحي العراق وسألنني أيهما أفضل أن نطالب بحماية دولية لشعب يتعرض لعملية تطهير عرقي علي يد مجموعات إرهابية تساندها دول وأنظمة مجاورة وتقف السلطة موقف المتفرج من كل ذلك أم انك تريد أن تنتظر بأن تطالب بمحمية طبيعية للأقباط كما سبق وطالبت بها لمسيحي العراق في مقال لك؟؟؟؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دكاكين السبوبة
عابر ايلاف -

في رأيي الشخصي حبذا لو تقوم الجهات الدولية بد فع معونات لاصحاب الدكاكين السبوبة الذين يتاجرون بما يسمى القضية القبطية ليكفوا بلاهم عن مصر والمصريين ؟!

مصر الأمن و الأمان
مصطفى فهيم -

السموم المنشورة أعلاه هي ما يتمناه كاتبها لا ما هي عليه في الواقع. عليه ان يطمئن فلن يعود حبيبه إلى قصر العروبة مجددا.إن الكاتب ومن لف لفه من المدفوعين هالهم عودة مصر إلى طريق الصدارة فالأقزام لا يظهرون إلى جوار العمالقة.على خريطة مصر ستة و عشري ن محافظة كلها تنعم بالأمن و الأمان وحتى أحياء القاهرة الكبرى و ضواحيها لا يوجد بها مشاكل أكثر من تلك التي كانت أيام المخلوع ولكن الحاقدين ينفخون في مستصغر الشرر ويضخمون المشكلات البسيطة أملا في تيئيس الناس وجلب سخطهم على ثورتهم التي أعادت لهم الأمل على الأقل.مصر هي عصا موسى التي ستلقف كل حبال وعصي المنطقة.وعلى الكاتب وكتيبة السحرة الإيمان بقدرة مصر على بلوغ التقدم في سنين معدودة.دع مصر للمصريين و ابحث لك عن بلد اخر تقدم فيه الوصف التفصيلي للحروب الأهلية وحولك امثلة كثيرة في المنطقة.

حفظ الله مصر
نور -

تطهير عرقي دفعة واحدة من يسمع العبارة يظن أن دماء الأقباط تسيل في الشوارع ويذبحوا على الهوية لأنهم أقباط يا أخي كافي كذب وتضليل خنقتونا بعبارة الاضطهاد التي ترددونها ليل نهار عمرهم الأقباط ما كانوا مضطهدين المشكلة الحقيقية أن الأقباط دائما يريدون زيادة عن حقوقهم كأقلية ويريدون أن يتساووا مع المسلمين الذين يشكلون 90بالمية من السكان وهذا غير مقبول وحادثة إمبابة التي أشار لها الكاتب أصدق مثال فتاة أسلمت فاحتجزوها في الدير فطبيعي أن يكون رد فعل المسلمين الغضب ومحاصرة الدير وحتى إطلاق النار أول من قام به قبطي حسب ما أكدته النيابة والقتلى كانوا من الجانبين فكيف تسمى اضطهاد ضدهم وأما موضوع الحماية الدوليةلهم فهو البداية لمطالبتهم بقسم من مصر ليقيموا عليها دولة للأقباط كما صرح موريس الكاذب بأنهم يريدون الإسكندرية والصعيد مع مناطق أخرى دولة لهم فلماذا اللعب على الكلام والتفسيرات ولو كان هدفهم كما يدعون حقوقهم لأنتظروا حتى تستقر الأوضاع في مصر وينتخب رئيس ومجلس شعب ولكن استغلالهم للظروف الأن يؤكد أن نواياهم غير صادقة الحقيقة أن خوفهم الكبير من أن يحكم مصر الإخوان المسلمين أو الاسلاميين بشكل عام فتتقلص امتيازاتهم التي حصلوا عليها من المخلوع ولا ينالون الا حقوقهم كأقلية هذا هو السبب الذي يجعلهم يسابقون الزمن ويفتعلون الأزمات الأن ويصرخون بالإضطهاد لتتحقق مطالبهم وهذا ما لن يحصل فالمصريين واعون تماما لما يخطط شنودة وموريس وبيشوي وبقية الشلة لمصر

why let it happen
Rose -

Why Jesus who established his church by his death and resurrecction and who said about his church the gates of Hades shall not overcome it let his people suffer ? to answer let us recall what he said in the bible whoever endure to the end shall be saved and as the fierce heat purify silver so does suffering purify the souls of people . on the other hand as Jesus suffered on the cross then was glorified, so shall his followers go thru....God loves the whole world even those who persecute his church bu he hate their deeds and arrogance because their disrespect and unbelief of his words and their ignore of God approaval of his son and God plan to save mankind thur Jesus...the bible says today is the day of slavation come now and don''t miss this chance. many who missed it are now seperated from God by thier own will , in Hades where there is no hope

ألأقباط
على -

ألأقباط هم الفراعنة والمصريين هم ليسوا من اصل عربى هم من ألأفارقة

لما يحقدون على الغير
ورقه بن نوفل -

عزيزي الكاتب ليس فقط أقباط مصر بحاجه لحمايه دوليه بل الأقلييات التي تعيش بالدول ألمسماة بألإسلاميه جميعها تمارس الحقد والكراهيه وعدم المساواة بين المسلمين وألأخرين ووضع القباط ليسوا وحدهم المتردي بل وضع مسيحي (نيجيريا والمغرب والجزائر والسودان والعراق واليمن وسوريه وأيران وباكستان وإندونيسيا ليس بأفضل ) وإن كنتم تريدون معرفة الأسباب للأحقاد والكراهيه فما عليكم سوى مراجعة التعاليم حيث المدونة التي تحرض على الغير وتنزل بهم أشد الألفاظ البذيئه ؟ وبأي عمل عدواني ينفزه مسلمآ بغير مسلم يشعر به المسلم بأنه خدمة للأخره الموعوده ؟قبل الحمايه على المجتمع البشري ملاحقة تعاليم ومروجي ومحاسبة التابعين للتعاليم العدائيه ومن ثم الحمايه لأن من فطرة التعاليم الإسلاميه رفض الآخر المختلف فكيف يراد أن تعم السلام بين أبناء الوطن الواحد إن كانوا مختلفين الدين والمذهب ؟

عقدة الاضطهاد
مراد -

عقدة الاضطهاد دي من ايام الرومان منين نجيب اثنين مليون سرير لاثنين مليون ارذثوكسي دا ولا في امريكا !!

ومازال التعصب
مايكل -

انا مصرى مسيحى وللاسف الخوه المسلمين المعلقين متعصبين فاذا كان الحال هكذا فى التعليقات

الكفاح المسلح
2242 -

ياأقباط الحل الوحيد لطرد المستعر العربي المسلم هو الكفاح المسلح والله طبق المثل الذي يقول البيت بيت أبونا والمحتل المستعمر العربي المسلم يطردنا ؟ يامستعمرين سيأتي يوماً وتحاسبون على كل الجرائم الذي أقترفموها منذ أحتلال الغازي الإرهابي أبن العاص لأرض الأقباط أحفاد الفراعنة .

الكفاح المسلح
2242 -

ياأقباط الحل الوحيد لطرد المستعر العربي المسلم هو الكفاح المسلح والله طبق المثل الذي يقول البيت بيت أبونا والمحتل المستعمر العربي المسلم يطردنا ؟ يامستعمرين سيأتي يوماً وتحاسبون على كل الجرائم الذي أقترفموها منذ أحتلال الغازي الإرهابي أبن العاص لأرض الأقباط أحفاد الفراعنة .

هل من فاهم
ابو الرجالة -

اتمني ان يكون اخواننا المسلمين موضوعيين ومباشرين ولا يعميهم التعصب اكثر من مرة ايام ناصر طلب الاخوان حماية دولية من امريكا وليست الامم المتحدة ولو كانت يوجوصلافيا قبلت الحماية الدولية من الامم المتحدة لما وصل الامر الي مذابح وتدخل خارقي وتقسيم الحل هو ان نفكر معا ونكون صادقين معا لماذا كل هذا الهجوم علي الاقبا ط ؟؟ هل لانهم يرفضون الظلم ولما لا نجلس بادب و احترام لتنناقش هل هو كبرياء اغلبية ام جنون القوة ام سيطرة السكاكين والبلطجيةاذا كنتم من الكبرياء لكي لا تسمعوا لنا فلماذا تتضايقوا ممن ينادي بتدخل خارجي ؟؟اليس هذا ما فعلة مسلمو البوسنة وكسوفو وباكستان الشيشان ؟لنتفاهم معا بالعقل والا فلسنا كما تتصوروا سنظل نصبر للابد لان للصبر حدودنحن نريد العدل ولاخاء والمساوة فهل هذا كثير ؟؟ ولو تحقق فلن يكون هناك اي لزوم لاي تدخل خارجي منطقيا وعالميانريد ان نصلي في كنائسنا نبنيها بفلوسنا بحرية مثلكم كما نريد لا يحدد لنا ولد معة سكينة ان كنا سنصلي ام لا ولا شيخ لا يعرف معني حقوق الانسان ولا الحرية الدينية بل يجمع الريالات باسم الله ويخشي من المنافسةنريد ان يذهب ابنائنا للكنيسة ليلة العيد ويرجعوا بالسلامة لا اشلاءنريد ان لا تقطع اذان اهلنا بلا عقاب هذا تهريجنريد التحقيق في مذبحة نجع حمادي بصحصح وليس بهبل ولماذا خرج القتلة براءة وهل مقعول ان الكموني قتل كل هؤلاء وحدة ؟نريد فتح كل الملفات التي طمست فيها الحقائق كذبا وزورانريد اعادة فتياتنا القاصرات وعقاب من خطفها عقابا يتناسب مع الجرمنريد ان نعرف لماذا ذهب بعض السلفيين ومعهم بلطجية لقتل الاقباط وحرقهم وتفحم جثثهم في امبابة وما يجن الجن ويعفرت العفريت القبض علي الاقباط الرجالة الشجعان من دافعوا عن كنيستهم وبيوتهم واعراضهم التي انتهكت واحترقت وماتوا بشرف حرقا في كنائسهم نريد تحقيق عادلكيف يقبض علي من يدافع عن بيتة وامراتة وطفلة وكنيستة ؟؟ ويترك الجاني حرا طليقا اي عدل هذا ؟مش كل مرة يطلع القاتل مختل عقليا بلاش اغاظة هذا تشجيعكيف يحفظ التحقيق في مذبحة القديسين انة يعني اننا علينا نحن الاقباط ان نفقد عقولناونجن حنونا اي ضرب منن الاغاظة اكثر من هذا ؟ في اي بلد نعيش ؟لو كان هذة مسجد ليلة يعد الاضحي او عيد الفطر ما هو شعوركم وانت تلملموا اشلاء اطفالكم وتنوحوا يوم فرحكم ما هو شعوركم ؟؟ يا مسلم يا من تتشنج وتلقي بالاتها

هل من فاهم
ابو الرجالة -

اتمني ان يكون اخواننا المسلمين موضوعيين ومباشرين ولا يعميهم التعصب اكثر من مرة ايام ناصر طلب الاخوان حماية دولية من امريكا وليست الامم المتحدة ولو كانت يوجوصلافيا قبلت الحماية الدولية من الامم المتحدة لما وصل الامر الي مذابح وتدخل خارقي وتقسيم الحل هو ان نفكر معا ونكون صادقين معا لماذا كل هذا الهجوم علي الاقبا ط ؟؟ هل لانهم يرفضون الظلم ولما لا نجلس بادب و احترام لتنناقش هل هو كبرياء اغلبية ام جنون القوة ام سيطرة السكاكين والبلطجيةاذا كنتم من الكبرياء لكي لا تسمعوا لنا فلماذا تتضايقوا ممن ينادي بتدخل خارجي ؟؟اليس هذا ما فعلة مسلمو البوسنة وكسوفو وباكستان الشيشان ؟لنتفاهم معا بالعقل والا فلسنا كما تتصوروا سنظل نصبر للابد لان للصبر حدودنحن نريد العدل ولاخاء والمساوة فهل هذا كثير ؟؟ ولو تحقق فلن يكون هناك اي لزوم لاي تدخل خارجي منطقيا وعالميانريد ان نصلي في كنائسنا نبنيها بفلوسنا بحرية مثلكم كما نريد لا يحدد لنا ولد معة سكينة ان كنا سنصلي ام لا ولا شيخ لا يعرف معني حقوق الانسان ولا الحرية الدينية بل يجمع الريالات باسم الله ويخشي من المنافسةنريد ان يذهب ابنائنا للكنيسة ليلة العيد ويرجعوا بالسلامة لا اشلاءنريد ان لا تقطع اذان اهلنا بلا عقاب هذا تهريجنريد التحقيق في مذبحة نجع حمادي بصحصح وليس بهبل ولماذا خرج القتلة براءة وهل مقعول ان الكموني قتل كل هؤلاء وحدة ؟نريد فتح كل الملفات التي طمست فيها الحقائق كذبا وزورانريد اعادة فتياتنا القاصرات وعقاب من خطفها عقابا يتناسب مع الجرمنريد ان نعرف لماذا ذهب بعض السلفيين ومعهم بلطجية لقتل الاقباط وحرقهم وتفحم جثثهم في امبابة وما يجن الجن ويعفرت العفريت القبض علي الاقباط الرجالة الشجعان من دافعوا عن كنيستهم وبيوتهم واعراضهم التي انتهكت واحترقت وماتوا بشرف حرقا في كنائسهم نريد تحقيق عادلكيف يقبض علي من يدافع عن بيتة وامراتة وطفلة وكنيستة ؟؟ ويترك الجاني حرا طليقا اي عدل هذا ؟مش كل مرة يطلع القاتل مختل عقليا بلاش اغاظة هذا تشجيعكيف يحفظ التحقيق في مذبحة القديسين انة يعني اننا علينا نحن الاقباط ان نفقد عقولناونجن حنونا اي ضرب منن الاغاظة اكثر من هذا ؟ في اي بلد نعيش ؟لو كان هذة مسجد ليلة يعد الاضحي او عيد الفطر ما هو شعوركم وانت تلملموا اشلاء اطفالكم وتنوحوا يوم فرحكم ما هو شعوركم ؟؟ يا مسلم يا من تتشنج وتلقي بالاتها

الي تعليق 9
ابو الرجالة -

اية الكلام الساذج دا ؟ المسلمين المصريين هم اقباط اكير منا خليك موضوعي وعاقل مستعمر اية وهبل اية داهو انت فاكر ان المسلمين عرب ؟ يا ابني ذاكر التاريخ كويس مصر كانت اغلبية قبطية الي القرن الثاني عشر والعرب كانوا ( وما زالوا ) يحتقروا المصري الفلاح ولم يتزوجوا معهم ابدا وحتي الان المسلمين + الاقباط = المصريين ونحن نفس الدم ونفس التاريخ والمصير ويا ريت انت وامثالكم يبعدوا عنا ارحمنا ربنا يرحمك تعالي وريني ها تطردهم ازاي مش قاعد اخر الدنيا نحن نريد ان نعيش في سلام مع اخواننا المسلمين وانت خيالي ومثير للفتنة ولست مسيحي طبعا يقول صاحب الامثال ( الكلام اللين يصرف الغضب ) اما انت فلا اعتقد ابدا انك مسيحي

الي تعليق 9
ابو الرجالة -

اية الكلام الساذج دا ؟ المسلمين المصريين هم اقباط اكير منا خليك موضوعي وعاقل مستعمر اية وهبل اية داهو انت فاكر ان المسلمين عرب ؟ يا ابني ذاكر التاريخ كويس مصر كانت اغلبية قبطية الي القرن الثاني عشر والعرب كانوا ( وما زالوا ) يحتقروا المصري الفلاح ولم يتزوجوا معهم ابدا وحتي الان المسلمين + الاقباط = المصريين ونحن نفس الدم ونفس التاريخ والمصير ويا ريت انت وامثالكم يبعدوا عنا ارحمنا ربنا يرحمك تعالي وريني ها تطردهم ازاي مش قاعد اخر الدنيا نحن نريد ان نعيش في سلام مع اخواننا المسلمين وانت خيالي ومثير للفتنة ولست مسيحي طبعا يقول صاحب الامثال ( الكلام اللين يصرف الغضب ) اما انت فلا اعتقد ابدا انك مسيحي

لو
مواطن -

كيف تكون حماية دولية للاقباط اذا الاقباط منتشرين في المحروسة وفي كل عمارة وفي كل زنقة؟ كيف تتم حمايتهم عمليا؟ ولا الموضوع شوشرة وخلاص

لو
مواطن -

كيف تكون حماية دولية للاقباط اذا الاقباط منتشرين في المحروسة وفي كل عمارة وفي كل زنقة؟ كيف تتم حمايتهم عمليا؟ ولا الموضوع شوشرة وخلاص

يا غريغ !
شاهين -

منين البيت بيتكم دا انتوا جايين من اليونان والرومان ويهود وكراوته وغريغ لقد ارتكبت مجازر ومذابح ضد الموحدين المصريين والوثنيين لقد قتلم ثمانمائة الف موحد مصري وحولتم مساجدهم الى كنائس كما حولتم معابد الوثنيين احفاد الفراعنة الى كنايس نحن نطالب بعودة مساجدنا التي حولت الى كنائس وطردكم الى اوطانكم الاصلية التي جئتم منها

يا غريغ !
شاهين -

منين البيت بيتكم دا انتوا جايين من اليونان والرومان ويهود وكراوته وغريغ لقد ارتكبت مجازر ومذابح ضد الموحدين المصريين والوثنيين لقد قتلم ثمانمائة الف موحد مصري وحولتم مساجدهم الى كنائس كما حولتم معابد الوثنيين احفاد الفراعنة الى كنايس نحن نطالب بعودة مساجدنا التي حولت الى كنائس وطردكم الى اوطانكم الاصلية التي جئتم منها

ونحن معكم
رائف -

لا بأس من طلب الحماية الدولية لحماية مصر والمصريين من الاستئصاليين والانفصاليين والمتصهينين من صبية دولة كنيسة شنودة وبيشوي من عصابة الامة القبطية المتطرفة .

ونحن معكم
رائف -

لا بأس من طلب الحماية الدولية لحماية مصر والمصريين من الاستئصاليين والانفصاليين والمتصهينين من صبية دولة كنيسة شنودة وبيشوي من عصابة الامة القبطية المتطرفة .

مشروع التطهير العرقي
مراد -

الحقيقة ان التطهير العرقي هو مشروع كنيسة شنودة وخليفته المنتظر بيشوي !

مشروع التطهير العرقي
مراد -

الحقيقة ان التطهير العرقي هو مشروع كنيسة شنودة وخليفته المنتظر بيشوي !

قال اقباط قال ؟!
شاهين -

من قال ان الاقباط من الفراعنه ؟! اوقف اليوم اي قبطي مسيحي امام اي رقم او رسم فرعوني واطلب منه ان يترجمه لك لن يستطيع لانه ببساطة ليس فرعونيا الاقباط معروفون هم اليونانيون والرومان والكراوته والمقادنه واليهود ولا علاقة لهؤلاء لا بمصر ولا بالفرعونية !

قال اقباط قال ؟!
شاهين -

من قال ان الاقباط من الفراعنه ؟! اوقف اليوم اي قبطي مسيحي امام اي رقم او رسم فرعوني واطلب منه ان يترجمه لك لن يستطيع لانه ببساطة ليس فرعونيا الاقباط معروفون هم اليونانيون والرومان والكراوته والمقادنه واليهود ولا علاقة لهؤلاء لا بمصر ولا بالفرعونية !

قال فرعوني قال !
شاهين -

القبطي هو المسيحي الذي هو بالضرورة يوناني او روماني او كرواتي او مقدوني او يهودي اما المصريون فشيء اخر مختلف تماما شكلا وجينينا ولذلك كل من ينسب نفسه الى الاقباط هو غريغي او روماني او كرواتي او يهودي والذين يهاجمون المصريين اليوم هم احفاد اؤلئك الغزاة من مقدونيين وكراوته ورومان وغريغ ويهود !

قال فرعوني قال !
شاهين -

القبطي هو المسيحي الذي هو بالضرورة يوناني او روماني او كرواتي او مقدوني او يهودي اما المصريون فشيء اخر مختلف تماما شكلا وجينينا ولذلك كل من ينسب نفسه الى الاقباط هو غريغي او روماني او كرواتي او يهودي والذين يهاجمون المصريين اليوم هم احفاد اؤلئك الغزاة من مقدونيين وكراوته ورومان وغريغ ويهود !

مصر
مصري -

لماذا دائما مهاجمة رد فعل الاقباط ولماذا لايتم النظر الي الافعال المشينة التى يقوم بها قلة الجهالة من المتعصبين باسم الدين وهل معاقبة أخيك المسلم ورده عن ظلمه ضد الدين الم يتزوج الرسول من مسيحية وفي أي جزء من القران قيل أهدم كنائس الاقباط او امنعهم من بنائها...... حفظ الله مصر للمصريين جميعا.

مصر
مصري -

لماذا دائما مهاجمة رد فعل الاقباط ولماذا لايتم النظر الي الافعال المشينة التى يقوم بها قلة الجهالة من المتعصبين باسم الدين وهل معاقبة أخيك المسلم ورده عن ظلمه ضد الدين الم يتزوج الرسول من مسيحية وفي أي جزء من القران قيل أهدم كنائس الاقباط او امنعهم من بنائها...... حفظ الله مصر للمصريين جميعا.

نعم للحماية
ظاظا -

احنا عاوزين الحماية الحماية الدولية علشان الي بيحصل في مصر النهردة اتخطف 17 بنت من محافظة المنيا

نعم للحماية
ظاظا -

احنا عاوزين الحماية الحماية الدولية علشان الي بيحصل في مصر النهردة اتخطف 17 بنت من محافظة المنيا