فضاء الرأي

وثيقة جديدة عن مذبحة الفرهود العراقي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صورة نادرة للفرهود في بغداد عام 1941

شاركت الحكومات العراقية والصحافة والوزراء العراقيون في مذكراتهم والادباء والشعراء العراقيين في كتاباتهم، مؤامرة صمت طويلة حول احداث مذبحة "الفرهود" في بغداد التي وقعت في يومي 1-2 من حزيران 1941 بعد فرار رشيد عالي الكيلاني والمفتي الحاج أمين الحسيني والعقداء الاربعة وغيرهم من انصار النازية في العراق، لفشل الجيش العراق في الصمود أمام القوات البريطانية في الحبانية وتراجعه الى بغداد. وتبعه الجيش البريطاني الى أن عسكر حول السفارة البريطانية في بغداد لكي لا يتدخل في المذبحة التي كان السفير البرطاني السير كينهان كورنواليس، أو كما كان العراقيون يسمونه: مختار محلة الكريمات، يسمع صراخ الضحايا ورصاص المعتدين وطوابير المفرهدين وهي تعبر من الرصافة الى الكرخ محملة بغنائمها في هوسات صاخبة، "حلو الفرهود كون يصير يومية". وعندما أخبر الأديب القاص اسحق بار-موشيه صديقه الأديب عدنان رؤوف من مؤسسي جماعة الوقت الضائع، بعزمه على كتابة ذكرياته عن الفرهود "يومان في حزيران"، (2004، ص 1)، نصحه صديقه أن ينسى ما حدث وان يلتفت الى الأمام فقط، ويظن أديبنا أن شعور صديقه الوطني، أبى عليه ان يقوم صديق له برواية ما شهده وسمعه في "يومان من حزيران" وفيه "ما يلطخ بعار الأبد حكومات العراق في تلك الفترة وما سبقها وما تلاها. ولكن التاريخ كما قال كونراد اديناور، هو بعد كل شيء، سلسلة من الأخطاء التي ما كان يجب أن تقع".
لم يكف المفرهدون عن القتل والاغتصاب والحرق والتدمير الا بعد ان أمر الوصي الذي عاد الى بغداد باطلاق النار على المفرهدين بعد ان اصبحت ممتلكات المسلمين في خطر النهب أيضا. ثم شكلت لجنة تحقيق عن حوادث يومي 1 و2 حزيران 1941 بقرار من مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 7 حزيران 1941 برآسة السيد محمد توفيق النائب، ولم ينشر التقرير الذي قدمته لجنة تقصي الحقائق عن الفرهود الى الحكومة العراقية، سوي بعد 17 عاما من الاحداث الأليمة في كتاب المؤرخ العراقي عبد الرزاق الحسني (1903-1997)، "الأسرار الخفية في حوادث السنة 1941 التحررية"، وذلك في صيدا، اي في لبنان، عام 1958،. أما الادباء اليهود الذين طردوا من العراق في الهجرة الجماهيرية الاولى في العهد الملكي في مطلع الخمسينات من القرن الماضي من امثال اسحق بار-موشيه وسمير نقاش وسامي ميخائيل، وأدباء الهجرة الثانية في مطلع السبعينات من القرن الماضي في العهد البعثي، من امثال أنور شاؤل والدكتور سلمان درويش ومير بصري، وعزت ساسون معلم، فلم يكتبوا باللغة العربية عن الفرهود سوى بعد استقرارهم في اسرائيل وبعد تأسيس رابطة الجامعيين اليهود النازحين من العراق عام 1980. والوحيد الذي كرس رواية كاملة باللغة العبرية عن الفرهود هو الكاتب الكبير سامي ميخائيل في كتابه "عاصفة بين النخيل"، ثم تلاه الاديب إيلي عمير في بعض فصول ثلاثيته عن يهود العراق. ثم تلاهما الاستاذ الأديب والصحفي الكبير سليم فتال الذي كان خاله اول ضحايا الفرهود، في روايته الرائعة "في دروب بغداد"، وكتابه التاريخي "صنم في حرم الاكاديمية الاسرائيلية" ردّ فيه على الادعاء الكاذب بان 200 من المسلمين قتلوا في الدفاع عن جيرانهم اليهود في الفرهود، وفي سيرة حياة الدكتور نسيم قزاز الذي قتل والده مع خال سليم فتال في نفس اليوم بعد ان أُنزلا عَنوة من الباص في محلة باب الشيخ وذبحا على قارعة الرصيف.
أما الشعراء من يهود العراق فقد نظموا القصائد عن الفرهود باللغة العبرية كالشاعر شالوم (سالم) الكاتب والتوأمين هرتصل وبلفور حكاك اللذين انتخبا رئيسين لجمعية الأدباء العبريين بصورة متوالية، والشاعر يحزقيل موريئيل (معلم) من مواليد بغداد والشاعر عزرا مراد من مواليد العمارة، ولم ينس جميع هؤلاء الشعراء الإشادة بحماية جيرانهم المسلمين الأُباة في الدفاع عنهم وحمايتهم من القتل والنهب. كما نشر كل من الأستاذ نسيم رجوان والبروفيسور يحزقيل حداد والدكتور دافيد قزاز ابحاثهم ومذكراتهم عن الفرهود باللغة الانكليزية والاديب نعيم قطان باللغة الافرنسية. أما ادباء العراق فلم يكتب عنها سوى الكتاب اليساريين الهاربين الى أوروبا وفيها يستنكرون وقائع الفرهود، وخاصة الاديب حمزة الحسن، والدكتور رشيد الخيون. أما الوحيد الذي كرس لها دراسة تاريخية جادة مدعومة بالوثائق والابحاث ونشرها فهو المؤرخ والباحث العلامة أ.د. كاظم حبيب من زعماء اليسار في العالم العربي ونزيل برلين، في كتابه الموضوعي الشامل "اليهود والمواطنة العراقية، أو محنة يهود العراق بين الأسر الجائر والتهجير القسري"، في طبعتين اصدرتهما مؤسسة حمدي للطباعة والنشر في السليمانية في عامي 2007 و2010. ولعل أفضل كتاب يشير إلى جذور النازية في العراق منذ جلوس الملك غازي على عرش العراق هو كتاب من أوراق الملك غازي، وهو مجموعة من الوثائق بخط الملك، جمعها وحققها ونشرها القاضي زهير كاظم عبود، (شرق غرب للنشر، 2010)، ولا غنى للباحثين عنه.
وفي ذكريات كاتب هذه السطور التي نشرتها جريدة "ايلاف" الغراء واعيد نشرها في مجلة الأخبار الالكترونية، تحت عنوان "يهود العراق: ذكريات وشجون" والتي نشرت في طبعة خاصة في بغداد 2010، وستصدر هذه الذكريات قريبا، مزيدة ومنقحة تحت عنوان "بغداد، حبيبتي: يهود العراق - ذكريات وشجون" عن "دار النشر كل شيء" في حيفا لصاحبها الأستاذ صالح عباسي. وقد كتب الأديب خضير طاهر في مجلة "إيلاف" الغراء في 24 ابريل، 2010، مقالا عن هذه الذكريات تحت عنوان: "شموئيل موريه يعذبنا بعار وحشيتنا ضد اخواننا يهود العراق" يبدي فيه أسفه لما وقع ليهود العراق من اجحاف ونكران الجميل.
وأخيرا صدر كتابان باللغة الانكليزية وثـّقا للفرهود بصورة مفصلة عن اسبابه ونتائجه، الكتاب الاول ويقع في 382 صفحة، يضم مقالات علمية تاريخية ووثائق يكشف النقاب عنها لأول مرة، عن الفرهود بقلم كبار الباحثين في العالم، وهما كتاب "الفرهود، مذبحة 1941 في العراق"ِ، اعداد شموئيل موريه و تصفي يهودا، اصدار مركز فيدال ساسون العالمي لدراسة اللاسامية، مطبعة ماغنيس التابعة للجامعة العبرية، ومركز تراث يهود العراق، يونيو 2010:
Al-Farhud: The 1941 Pogrom in Iraq, ed. S. Moreh amp; Zvi Yehuda, Jerusalem, The Vidal Sassoon International Center for the Study of Antisemitism at the Hebrew University, Magness Press amp; The Babylonian Jewry Heritage Center in Or-Yehuda, 2010,
والكتاب الثاني هو للباحث الامريكي ادوين بلاك (Edwin Black): بعنوان "الفرهود، جذور التضامن العربي - النازي اثناء الهولوكست"، تحدث فيه عن الدور الذي لعبه الحاج أمين الحسيني في الحرب العالمية الثانية بالتعاون مع هتلر وزبانيته: The Farhud, Roots of the Arab-Nazi Alliance in the Holocaust, Washington, DC, Dialogue Press, in 448 pages.


الحاج امين الحسيني في لقاء له مع هتلر في برلين
بعد هروبه من العراق الى المانيا 1941

واليوم فقط أخذ المثقفون العراقيون يدركون مدى المأساة التي مرت بيهود العراق في مذبحة الفرهود ويدركون أنها كانت أحد الأسباب التي أدت بيهود العراق إلى الهجرة الجماهيرية عام 1950 بالإضافة إلى الخوف من تكرارها بعد قيام دولة إسرائيل. ولعل الأديب والمثقف العراقي الوحيد الذي صور فظاعة الفرهود في قصة له لم تنشر بعد، هو الأديب المحامي عدنان نور الدين في قصته التاريخية "هتلر في الإبريق" التي رفضت نشرها الصحف والمجلات العربية.
يقول الأديب عدنان نور الدين في هذه القصة في يقظة من ضميره المسلم الحي الذي لا تأخذه في الحق لومة لائم، متحدثا عن الفرهود كشاهد عيان مصورا فظاعته بقلم نزيه لم يستطع بلوغ مستواه التصويري الكثير من يهود العراق الذين أرخوا لهذه الأحداث في إسرائيل وإن بالغ في عدد الضحايا من القتلى من الجانبين:
" واستغـّل الناس فقدان السلطة وعدم وجود جيش أو شرطة في البلاد فخرجوا إلى الشوارع والأسواق والساحات مسلحين بالخناجر والعصي والسكاكين ليقوموا بعمليات (الفرهود) التاريخية وينفذوا ضد اليهود حملة قتل ونهب واغتصاب قلما شهد لها تاريخ العراق مثيلا، أجل كان اليهود في العراق يتعرضون لعمليات (البوغروم) الفوضوي البدوية بين حين وأخر أما (فرهود) اليوم الثاني من حزيران 1941 فكان مجزرة وحشية رهيبة حقا.
هب المسلمون يهاجمون دور اليهود ومحلاتهم التجارية ويفتحونها فيسرقون ما كان فيها ويحطمون ما لا يقدرون على حمله ويبقرون بطون النساء الحوامل ويقتلون الأطفال ويذبحون الرجال ثم يعمدون إلى أثاث الدار ومحتوياته أو إلى ما في المحل من بضائع فيسرقونها بأسلوب النهب البدوي المتوارث، كان الجار المسلم يقتحم دار جيرانه من اليهود الذين ترعرع معهم منذ الطفولة وعاش معهم العمر بسلام وصداقة ليسبي بناتهم ونساءهم وينتزع منهن مصاغاتهن الثمينة من الذهب والفضة ويغتصبهن بضراوة جنسيا ويقتل من أهل البيت من يشاء بكل قسوة..... فشهدت أزقة بغداد والاعظمية وبيوت اليهود فيها مآسي ظل الناس يَرْوُونها بتلذذ غريب.
وبعد أن تمكنت السلطة الشرعية ممثلة بالملك الصغير وخاله الوصي على عرشه الأمير عبد الإله والداهية نوري السعيد من السيطرة على العاصمة وفرض الأمن بواسطة الشرطة وبعض وحدات الجيش التي انهزمت من معارك مايس، ووضع حد قاطع لعمليات البوغروم الرهيبة، توقف نشاطات (الفرهود) كما يسمى البوغروم في العراق وشرعت الحكومة في إحصاء الخسائر البشرية والمادية التي تكبدها يهود بغداد خلال ست وثلاثين ساعة من غياب السلطة : ثلاثة ألاف قتيل [؟؟؟]، ألاف من حالات الاغتصاب منها الكثير مما وقع ببنات قاصرات بل طفلات وبصبيان أيضا، أملاك سرقت وقدرت بملايين الدنانير ومنها أربعة ألاف دراجة هوائية وثلاثمائة سيارة... تلك كانت حصيلة الفرهود الخاطف المريع...
والأمر الذي أثار دهشة التاريخ هو أن جموع الشعب العراقي أجمعت على التلذذ بالفرهود واعتباره ملحمة قومية إسلامية مجيدة وظلت تتغنى به لعدة سنوات بعد العام 1941 وشاعت بين الناس اهزوجة شعبية تقول:
الله اشحلو الفرهود يا أسلام يا ريته يعود كل سنة وكل عام
وأدى سكان شارع العشرين دورهم النشيط في الملحمة الدموية حتى النساء من ذوات العباءات الصوف السوداء ساهمن مع الرجال والصبيان في عمليات النهب والسلب وكان ثمة في الحي بضع دور لليهود منها دار البقال شلومو حيث يسكن مع زوجته رفقة أم عاشير زميل بشير في المدرسة وصديقه في أيام الطفولة وأخت عاشير روزا وأختاها الصغيرتان... وقد اقتحم بعضهم بيت شلومو وسلبوا ما كان فيها من أثاث حتى آخر ستارة ووسادة وقدر ثم حطموا باب الدكان الملحق بالدار وأفرغوه مما كان فيه من أقمشة وخيوط وابر وماكنات للخياطة ومقصات وغير ذلك، كما اغتصبوا نساء الدار جميعا حتى الجدة العجوز، إلا رفقة التي التجأت إلى دار الحاج محمود قارئ القرآن في الإذاعة، فحماها واعتدى ثلاثة على الشاب عاشير وقتله الرابع حين حاول المسكين المقاومة ولم ينج أبوه من القتل بهجوم وحشي وجده رجال الشرطة بعد يومين وقد هشم رأسه بيد الهاون الثقيل مطروحا كالشلو إلى جانب ابنه على الأرض وسط بركة من دم جاف اسود وقد جرد جثماناهما من الملابس....
وبعد يومين من الفرهود التاريخي تمكنت السلطة العائدة من سيطرتها على البلد وأخذت تتحرى حالات القتل والاغتصاب والسرقة وتمّ توقيف أكثر من ألف إنسان وأعلن الراديو بيانا شديد اللهجة دعت فيه الحكومة جميع المواطنين الذين سلبوا اليهود إلى إعادة الممتلكات التي سرقوها إلى مراكز الشرطة بأقرب فرصة واتبعت الإنذار بحملات تفتيش عشوائية على الدور والمحلات واضطر بشير وخلدون تحت ضغط أبويهما إلى التخلص من الدراجتين فحطماهما ما أمكنهما التحطيم والقيا بهما إلى نهر دجلة حيث ابتلعتهما أمواج الفيضان وغاب أثرهما.
ومرت شهور الحرب وسنواتها تترى حاملة المفاجئات السارة والتحولات المؤلمة فكان بشير يفرح ويهنئ نفسه إذ تحقق ألمانيا انتصاراتها الباهرة الأولى وقد احتسى البيرة لأول مرة مع خلدون عند شاطئ دجلة يوم بدأت معركة ستالينغراد وتهيأ الجيش الألماني لقهر الروس واحتلال منحنى نهر الفولغا والاندفاع إلى القفقاس.
-جماعتنا على أبواب إيران وعما قريب سيتدفق جيش هتلر عبر حدود العراق ليتم له الاتصال بالقوات الألمانية التي تدق أبواب القاهرة والإسكندرية.
-آه لو أنهم يزيحون ستالينغراد جانبا ويهزمون الروس الحمر إذن لقرب يوم النصر.
-انه سيكون نصرنا نحن العرب يا أخي يومئذ سنتحرر من الاستعمار وسنتقاسم الدنيا كلها مع حلفائنا الألمان.
-سمعت أن مفتي فلسطين أمين الحسيني ورشيد عالي وعزيز علي المصري قد قابلوا هتلر واخذوا منه عهد التحالف والصداقة.
-ومقابل ذلك أكد هتلر على المفتى بان يكثف من نشاطه في صفوف مسلمي البوسنة والهرسك للالتحاق بصفوف الجيش الألماني والمساهمة في قمع الحركات التخريبية لمن يسمون أنفسهم بالأنصار وقائدهم الشيوعي تيتو.
-هل علمت أيضا أن مسلمي يوغسلافيا الذين عبأهم المفتي في القوات المسلحة الألمانية هم أنشط حراس المعتقلات واشد ضراوة من الألمان أنفسهم في إبادة اليهود والشيوعيين بالحمامات الغازية ثم حرق جثثهم النتنة في محارق خاصة لاستخلاص الزيوت من أجسامهم كمادة ممتازة لإنتاج الصابون.
-عظيم... رائع... إبادة اليهود نصر للعرب وللمسلمين حيا الله مسلمي يوغسلافيا الأبطال.
-أنسيت أننا ساهمنا في هذا الواجب المقدس يوم الفرهود....."
هذا ما رواه المحامي عدنان نور الدين بالحرف الواحد وهو وثيقة نادرة ودقيقة في وصفها لفظائع الفرهود، إذ لم يرض ضميره الأبيّ إلا رواية ما شاهده وما سمعه من أحداث تقشعر لها الأبدان ارتكبت ضد أقلية مسالمة خدمت العراق خلال مئات السنين وكانوا من بناة صرح العراق الحديث، فكان جزاؤهم هذا الاضطهاد الشنيع الذي أدى فيما بعد إلى هجرتهم إلى إسرائيل.
واديـا للرافدين أسـقني "وسقى الله رباك ورعى
فيك ناغينا (المجد) في مهده ورضعناه فكنت المرضعا"


تنبيه: هذا المقال جزء من ذكريات عراقية، سلسلة يقدمها أ.د. شموئيل (سامي) موريه

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفرهود اليهودي !
الطوباسي -

مؤسف ولكن لنتذكر اليهود قتلوا وجرحوا واغتصبوا وشردوا ثمانمائة الف فلسطيني من ديارهم التي عاشوا فيها منذ الفين عام ! ومسحوا خمسمائة بلدة وقرية فلسطينية عن الخريطة وهودوا البقية واستولوا على ملايين الهكتارات من الاراضي ودمروا مئات الابار واحرقوا ملايين الاشجار المثمرة وان الفرهود الصهيوني ضد الفلسطينين مايزال مستعرا ومستمرا وان سبعة ملايين فلسطين خارج ارضهم لا يستطيعون العودة اليها في مقابل ان اي افاق متهود او دعي تهود يستطيع ان يدخل الى فلسطين وان يغتصب ارضا او بيتا فلسطينيا ويقيم فيه ؟!

الفرهود اليهودي !
الطوباسي -

مؤسف ولكن لنتذكر اليهود قتلوا وجرحوا واغتصبوا وشردوا ثمانمائة الف فلسطيني من ديارهم التي عاشوا فيها منذ الفين عام ! ومسحوا خمسمائة بلدة وقرية فلسطينية عن الخريطة وهودوا البقية واستولوا على ملايين الهكتارات من الاراضي ودمروا مئات الابار واحرقوا ملايين الاشجار المثمرة وان الفرهود الصهيوني ضد الفلسطينين مايزال مستعرا ومستمرا وان سبعة ملايين فلسطين خارج ارضهم لا يستطيعون العودة اليها في مقابل ان اي افاق متهود او دعي تهود يستطيع ان يدخل الى فلسطين وان يغتصب ارضا او بيتا فلسطينيا ويقيم فيه ؟!

جلد ذات !
كنعان -

لماذا هذا الشعور بجلد الذات يا استاذ عدنان لقد دفع العراقيين ثمن الفرهود عدة مرات لليهود العراقيين ؟! اخر ثمن في الفين وثلاثة عندما قتل حوالي مليون عراقي وهجر ملايين اخرون ودمرت الدولة العراقية واعيدت الى العصر الحجري ! على يد خدام اليهود في العالم المسيحي من ساسة وعسكريين امريكيين وانجليز ! ولا ندري ان كان الساسة العراقيون الجدد قد دفعوا فاتورة الفرهود اموالا او ذهبا او نفطا لليهود !

جلد ذات !
كنعان -

لماذا هذا الشعور بجلد الذات يا استاذ عدنان لقد دفع العراقيين ثمن الفرهود عدة مرات لليهود العراقيين ؟! اخر ثمن في الفين وثلاثة عندما قتل حوالي مليون عراقي وهجر ملايين اخرون ودمرت الدولة العراقية واعيدت الى العصر الحجري ! على يد خدام اليهود في العالم المسيحي من ساسة وعسكريين امريكيين وانجليز ! ولا ندري ان كان الساسة العراقيون الجدد قد دفعوا فاتورة الفرهود اموالا او ذهبا او نفطا لليهود !

هذه‌ طبائع الاسلام
کوردستانی -

إن ماذکره‌ الکاتب إنما حاله‌ طبيعيه‌ فی الاسلام .حيث إن الغزوات الاسلاميه‌ ( والتی يسموها ظلما بالفتوحات)کانت ترتکز علی النهب والسلب والاغتصاب القاصرات وإذلال الشعوب الغير عربيه‌ أمثال : الکرد ، الفرس ، الاقباط، الاشوريين .حينما هاجمت الغزاة الامبراطورية الساسانيه‌ قامو بفرهود جميع ممتلکات الامبراطوريه‌ وأخذ بناتهم وبيعهن فی الجزيره‌ العربيه‌.فهذه‌ الحالات للاسف أصبحت تقليد فی المجتمعات الاسلاميه‌ بل ويفتخرون بما يقترفون من فظائع وإنتهاکات ضد الانسانيه‌

هذه‌ طبائع الاسلام
کوردستانی -

إن ماذکره‌ الکاتب إنما حاله‌ طبيعيه‌ فی الاسلام .حيث إن الغزوات الاسلاميه‌ ( والتی يسموها ظلما بالفتوحات)کانت ترتکز علی النهب والسلب والاغتصاب القاصرات وإذلال الشعوب الغير عربيه‌ أمثال : الکرد ، الفرس ، الاقباط، الاشوريين .حينما هاجمت الغزاة الامبراطورية الساسانيه‌ قامو بفرهود جميع ممتلکات الامبراطوريه‌ وأخذ بناتهم وبيعهن فی الجزيره‌ العربيه‌.فهذه‌ الحالات للاسف أصبحت تقليد فی المجتمعات الاسلاميه‌ بل ويفتخرون بما يقترفون من فظائع وإنتهاکات ضد الانسانيه‌

هذه‌ طبائع الاسلام
کوردستانی -

إن ماذکره‌ الکاتب إنما حاله‌ طبيعيه‌ فی الاسلام .حيث إن الغزوات الاسلاميه‌ ( والتی يسموها ظلما بالفتوحات)کانت ترتکز علی النهب والسلب والاغتصاب القاصرات وإذلال الشعوب الغير عربيه‌ أمثال : الکرد ، الفرس ، الاقباط، الاشوريين .حينما هاجمت الغزاة الامبراطورية الساسانيه‌ قامو بفرهود جميع ممتلکات الامبراطوريه‌ وأخذ بناتهم وبيعهن فی الجزيره‌ العربيه‌.فهذه‌ الحالات للاسف أصبحت تقليد فی المجتمعات الاسلاميه‌ بل ويفتخرون بما يقترفون من فظائع وإنتهاکات ضد الانسانيه‌

هذه‌ طبائع الاسلام
کوردستانی -

إن ماذکره‌ الکاتب إنما حاله‌ طبيعيه‌ فی الاسلام .حيث إن الغزوات الاسلاميه‌ ( والتی يسموها ظلما بالفتوحات)کانت ترتکز علی النهب والسلب والاغتصاب القاصرات وإذلال الشعوب الغير عربيه‌ أمثال : الکرد ، الفرس ، الاقباط، الاشوريين .حينما هاجمت الغزاة الامبراطورية الساسانيه‌ قامو بفرهود جميع ممتلکات الامبراطوريه‌ وأخذ بناتهم وبيعهن فی الجزيره‌ العربيه‌.فهذه‌ الحالات للاسف أصبحت تقليد فی المجتمعات الاسلاميه‌ بل ويفتخرون بما يقترفون من فظائع وإنتهاکات ضد الانسانيه‌

تساؤلات بالجملة
علي -

ان مسلمي يوغسلافيا تعرضوا للتطهير العرقي عدة مرات على يد المتطرفين المسيحيين الصرب اخره في التسعينات في البوسنة والهرسك وهم يعاملون اليوم على يد الصرب المتطرفين معاملة اليهود للفلسطينيين تطهير عرقي وتدمير وحرمان من العودة الى مدنهم وقراهم وبيوتهم من الثابت تاريخيا ان المسلمين في يوغسلافيا هم الذين اجاروا اليهود وحموهم من قوات هتلر وحليفه الفاشستي الاخر الايطالي ولماذا الان الاساءة الى المسلمين بالجملة في العراق او يوغوسلافيا السابقة ؟!!

تساؤلات بالجملة
علي -

ان مسلمي يوغسلافيا تعرضوا للتطهير العرقي عدة مرات على يد المتطرفين المسيحيين الصرب اخره في التسعينات في البوسنة والهرسك وهم يعاملون اليوم على يد الصرب المتطرفين معاملة اليهود للفلسطينيين تطهير عرقي وتدمير وحرمان من العودة الى مدنهم وقراهم وبيوتهم من الثابت تاريخيا ان المسلمين في يوغسلافيا هم الذين اجاروا اليهود وحموهم من قوات هتلر وحليفه الفاشستي الاخر الايطالي ولماذا الان الاساءة الى المسلمين بالجملة في العراق او يوغوسلافيا السابقة ؟!!

من وراء الفرهود ؟!
الطوباسي -

ولماذا يهاجر اليهود العراقيون الى فلسطين ؟! هل اذا هوجم بيتك تهجم على بيت جارك وتغتصبه منه ؟! هل هذا منطق لماذا لا يذهبون الى ابناء عمومتهم في الشام او مصر او اليمن او المغرب او العالم الجديد هذا ما يفعله اليوم الفلسطينيون المهجرون من وطنهم ومن قديم العرب والمسلمون وغيرهم من البشر عندما يضطهدون في اوطانهم يركبون الاهوال بحثا عن مكان آمن يبدو ان اياد المخابرات الانجليزية واعوانها من العراقيين والصندوق القومي اليهودي وجواسيسه وعملاؤه غير بعيدين عن مأساة اليهود العراقيين من اجل اجبارهم وارغامهم على الهجرة الى فلسطين خاصة بعدما فشل الترحيل الطوعي حيث لم يسجل سوى مائة يهودي عراقي يرغبون في الهجرة الى فلسطين من اصل مائة الف يهودي عراقي !! بعد ذلك جرى نفس السيناريو في ارهاب اليهود المصريين والشوام وغيرهم من اجل الهجرة الى فلسطين تهجير الفلسطينيين وتشريدهم واحلال المتهودة الشرقيون والغربيون مكانهم ؟!!!

من وراء الفرهود ؟!
الطوباسي -

ولماذا يهاجر اليهود العراقيون الى فلسطين ؟! هل اذا هوجم بيتك تهجم على بيت جارك وتغتصبه منه ؟! هل هذا منطق لماذا لا يذهبون الى ابناء عمومتهم في الشام او مصر او اليمن او المغرب او العالم الجديد هذا ما يفعله اليوم الفلسطينيون المهجرون من وطنهم ومن قديم العرب والمسلمون وغيرهم من البشر عندما يضطهدون في اوطانهم يركبون الاهوال بحثا عن مكان آمن يبدو ان اياد المخابرات الانجليزية واعوانها من العراقيين والصندوق القومي اليهودي وجواسيسه وعملاؤه غير بعيدين عن مأساة اليهود العراقيين من اجل اجبارهم وارغامهم على الهجرة الى فلسطين خاصة بعدما فشل الترحيل الطوعي حيث لم يسجل سوى مائة يهودي عراقي يرغبون في الهجرة الى فلسطين من اصل مائة الف يهودي عراقي !! بعد ذلك جرى نفس السيناريو في ارهاب اليهود المصريين والشوام وغيرهم من اجل الهجرة الى فلسطين تهجير الفلسطينيين وتشريدهم واحلال المتهودة الشرقيون والغربيون مكانهم ؟!!!

صهيوني ومتصهين
شاهين -

يبدو ان الصهيوني شموئيل وجد متصهينا يكتب نيابة عنه ؟!

صهيوني ومتصهين
شاهين -

يبدو ان الصهيوني شموئيل وجد متصهينا يكتب نيابة عنه ؟!

تاريخنا مزور
nada ali -

تاريخنا حاشد بجرائم أرتُكبت بأسم ألدين و ألقوميه ومحاربة ألأستعمار ولا أحد يعترف بأننا قمنا بهذه ألأفعال ألشنيعه بل إن ألغالبيه تبررها وتمجدها مع ألأسف.أن تاريخنا أكثره مزور ويفتخر بألمجرمين و يجعلهم أبطال إضافة إلى نشر مفاهيم ألعنف و ألعنصريه حتى أن هناك غالبيه تمجد ألمجرم ألنازي هتلر وهو شيء مخجل جداً.يجب ألأعتراف بكل جريمه أقتُرفت بغير حق وألأعتذار للضحيه.

تاريخنا مزور
nada ali -

تاريخنا حاشد بجرائم أرتُكبت بأسم ألدين و ألقوميه ومحاربة ألأستعمار ولا أحد يعترف بأننا قمنا بهذه ألأفعال ألشنيعه بل إن ألغالبيه تبررها وتمجدها مع ألأسف.أن تاريخنا أكثره مزور ويفتخر بألمجرمين و يجعلهم أبطال إضافة إلى نشر مفاهيم ألعنف و ألعنصريه حتى أن هناك غالبيه تمجد ألمجرم ألنازي هتلر وهو شيء مخجل جداً.يجب ألأعتراف بكل جريمه أقتُرفت بغير حق وألأعتذار للضحيه.

ليس جلد للذات
مرمره -

احداث الفرهود كانت قبل سنه 48 يعنى نحن الملامين ولم نقدم اي اعتذار بل نصور انفسنا باننا ضحايا ازلين. جلد الذات ضروري باعتقادي لاننا سننسى الفرهود وفظاعاتنا ضد مواطنينا وسنكررها ضد الاخر المختلف عنا الا إذا ذكرناها للشباب والجيل الجديد وعلمناهم باننا بشر نخطئ وعند الخطا نتحمل مسئولياتنا حتى لا نكررها

ليس جلد للذات
مرمره -

احداث الفرهود كانت قبل سنه 48 يعنى نحن الملامين ولم نقدم اي اعتذار بل نصور انفسنا باننا ضحايا ازلين. جلد الذات ضروري باعتقادي لاننا سننسى الفرهود وفظاعاتنا ضد مواطنينا وسنكررها ضد الاخر المختلف عنا الا إذا ذكرناها للشباب والجيل الجديد وعلمناهم باننا بشر نخطئ وعند الخطا نتحمل مسئولياتنا حتى لا نكررها

الاسلام دين الرحمة
slwan.de -

، كان الجار المسلم يقتحم دار جيرانه من اليهود الذين ترعرع معهم منذ الطفولة وعاش معهم العمر بسلام وصداقة ليسبي بناتهم ونساءهم وينتزع منهن مصاغاتهن الثمينة من الذهب والفضة ويغتصبهن بضراوة جنسيا ويقتل من أهل البيت من يشاء بكل قسوة..... فشهدت أزقة بغداد والاعظمية وبيوت اليهود فيها مآسي ظل الناس يَرْوُونها بتلذذ غريب.والأمر الذي أثار دهشة التاريخ هو أن جموع الشعب العراقي أجمعت على التلذذ بالفرهود واعتباره ملحمة قومية إسلامية مجيدة وظلت تتغنى به لعدة سنوات بعد العام 1941 وشاعت بين الناس اهزوجة شعبية تقول: الله اشحلو الفرهود يا أسلام يا ريته يعود كل سنة وكل عام

الاسلام دين الرحمة
slwan.de -

، كان الجار المسلم يقتحم دار جيرانه من اليهود الذين ترعرع معهم منذ الطفولة وعاش معهم العمر بسلام وصداقة ليسبي بناتهم ونساءهم وينتزع منهن مصاغاتهن الثمينة من الذهب والفضة ويغتصبهن بضراوة جنسيا ويقتل من أهل البيت من يشاء بكل قسوة..... فشهدت أزقة بغداد والاعظمية وبيوت اليهود فيها مآسي ظل الناس يَرْوُونها بتلذذ غريب.والأمر الذي أثار دهشة التاريخ هو أن جموع الشعب العراقي أجمعت على التلذذ بالفرهود واعتباره ملحمة قومية إسلامية مجيدة وظلت تتغنى به لعدة سنوات بعد العام 1941 وشاعت بين الناس اهزوجة شعبية تقول: الله اشحلو الفرهود يا أسلام يا ريته يعود كل سنة وكل عام

سلوك متوارث
جواد الديوان -

لازال البعض يفتخر بتلك الافعال المشينة، واشارات البعض للغزوات ونتائجها المماثلة للفرهود من الاقوام الغير عربية واغفلوا الاشارة لتكرار ذلك مع العرب (غزوة حنين مثالا)، وفي العصر الحديث غدر المسلم بجاره المسلم في العراق (الحرب الاهلية بين السنة والشيعة) وتمثل الغدر بالتهجير وسلب الاثاث والدور والاغتصاب والقتل وغيرها. ولم يعتذر احد عن ذلك بل يفتخر حتى المثقفون بتلك الانجازات، ياسبحان الله

سلوك متوارث
جواد الديوان -

لازال البعض يفتخر بتلك الافعال المشينة، واشارات البعض للغزوات ونتائجها المماثلة للفرهود من الاقوام الغير عربية واغفلوا الاشارة لتكرار ذلك مع العرب (غزوة حنين مثالا)، وفي العصر الحديث غدر المسلم بجاره المسلم في العراق (الحرب الاهلية بين السنة والشيعة) وتمثل الغدر بالتهجير وسلب الاثاث والدور والاغتصاب والقتل وغيرها. ولم يعتذر احد عن ذلك بل يفتخر حتى المثقفون بتلك الانجازات، ياسبحان الله

تبرير جرائم الصهاينة
الطوباسي -

يبدو ان الكلام عن الفرهود العراقي يراد منه التبرير للفرهود اليهودي الصهيوني ضد عرب فلسطين ؟! وشامؤيل هذا واضح انه صهيوني والا فما علاقة الفلسطينيين بالفرهود العراقي هل الفلسطينيون هم من فرهدوا اليهود العراقيين ؟! ولماذا السكوت والصمت عن الفرهود الصهيوني بحق الفلسطينيين ؟! الا يستحق الفلسطينيون ان يبكى لهم وعليهم يا استاذ عدنان يبدو ان الشعوبيين من العراقيين والكرد وجدوها فرصة للتنفيس عن احقادهم ضد العروبة والاسلام وهل ما يسمى باحتلال العرب للشرق القديم الذي هو كان تحت الاحتلال الروماني والفارسي المباشر تبرير للصهاينة لاحتلالهم لفلسطين ؟! وهل الكلام عن الفرهود العراقي تبرير لجرائم الصهاينة ضد شعب فلسطين العربي المسلم ؟! وماذنب الفلسطيني ليتحمل جرائم الفرهود العراقي ضد مواطنيه اليهود ؟!

تبرير جرائم الصهاينة
الطوباسي -

يبدو ان الكلام عن الفرهود العراقي يراد منه التبرير للفرهود اليهودي الصهيوني ضد عرب فلسطين ؟! وشامؤيل هذا واضح انه صهيوني والا فما علاقة الفلسطينيين بالفرهود العراقي هل الفلسطينيون هم من فرهدوا اليهود العراقيين ؟! ولماذا السكوت والصمت عن الفرهود الصهيوني بحق الفلسطينيين ؟! الا يستحق الفلسطينيون ان يبكى لهم وعليهم يا استاذ عدنان يبدو ان الشعوبيين من العراقيين والكرد وجدوها فرصة للتنفيس عن احقادهم ضد العروبة والاسلام وهل ما يسمى باحتلال العرب للشرق القديم الذي هو كان تحت الاحتلال الروماني والفارسي المباشر تبرير للصهاينة لاحتلالهم لفلسطين ؟! وهل الكلام عن الفرهود العراقي تبرير لجرائم الصهاينة ضد شعب فلسطين العربي المسلم ؟! وماذنب الفلسطيني ليتحمل جرائم الفرهود العراقي ضد مواطنيه اليهود ؟!

الحاج الحسيني
كنعان -

يعني حلال على اليهود ان يجيشوا كل السياسيين في العالم المسيحي والعالم البوذي والمجوسي والهندوسي وحتى الملاحدة واللادينيين لمشروعهم الصهيوني لاحتلال فلسطين ومزاولة التطهير العرقي ضد اهلها واستخدام كل الوسائل المشروعة واكثرها غير مشروعة وحرام على الشيخ الحاج امين الحسيني ان يسعى لدى الدول العظمى لمساعدته في تحرير وطنه بعدما خذله اخوانه الحكام المسلمين خدام الاستعمار القديم

الحاج الحسيني
كنعان -

يعني حلال على اليهود ان يجيشوا كل السياسيين في العالم المسيحي والعالم البوذي والمجوسي والهندوسي وحتى الملاحدة واللادينيين لمشروعهم الصهيوني لاحتلال فلسطين ومزاولة التطهير العرقي ضد اهلها واستخدام كل الوسائل المشروعة واكثرها غير مشروعة وحرام على الشيخ الحاج امين الحسيني ان يسعى لدى الدول العظمى لمساعدته في تحرير وطنه بعدما خذله اخوانه الحكام المسلمين خدام الاستعمار القديم

حمير اليهود !
مراد -

يزعم اليهود أن أرواحهم جزء من الله تبارك و تعالى و أنهم عند الله أرفع من الملائكة و أن من يضرب يهوديا فكأنما ضرب العزة الإلاهية ، كما يعتقد اليهود أنهم مسلطون على أموال باقي الأمم و نفوسهم ، لأنها في الواقع أموال اليهود ، و إذا استرد الإنسان ماله فلا لوم عليه ! و أن الناس إنما خلقوا لخدمتهم و من أجلهم ، و لليهودي إذا عجز عن مقاومة الشهوات ، أن يقدم نفسه إليها و يعتقدون أن الجنة لا يدخلها إلا اليهود ، و إلا من كان يهوديا ، أما فيما يتعلق بموقف اليهود من غيرهم ، فيعتقدون أن أرواح غير اليهود هي أرواح شيطانية ، و شبيهة بأرواح الكلاب و الحيوانات ، و أنهم مثل الحمير أكرمكم الله تعالى ، و إنما خلقوا على هيئة الإنسان ، حتى يكونوا لائقين لخدمة اليهود ، و لا يجوز لليهودي أن يشفق على غير اليهودي و لا أن يرحمه و لا يعينه ، بل أنه توجب عليه أنه إذا وجده واقعا في حفرة سدها عليه ، كما لا يجوز لليهودي أن يرد لغير اليهودي ما فقد منهم ، أو يقرضه إلا بالربا و يزعمون أن الله تبارك و تعالى أمرهم بذلك تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، و كذلك الزنا بغير اليهود جائز عندهم و لا عقاب عليه ، و على اليهودي أن يسعى لقتل الصالحين من غير اليهود ، كما و يعتقدون أن جميع الناس من غير اليهود مأواهم النار و القار أي جهنم بزعمهم ، و أنها أي جهنم أوسع من الجنة بستين مرة ، أما عقيدة اليهود في المرأة ، فإنهم يعتقدون أن إتيان زوجات الأجانب جائز ، و استنتج من ذلك الحاخام رشا أن اليهودي لا يخطئ إذا تعدى على عرض الأجنبي لأن كل عقد نكاح عند الأجانب فاسد ، ولأن المرأة إذا لم تكن من جنس بني إسرائيل فهي كالبهيمة ، و العقد لا يكون مع البهائم و ما شاكلها ، و قد أجمع على هذا الرأي كثير من الاخامات ، و منهم بيشاي ، و ليفي و لورسن ، فلا يرتكب اليهودي محرما إذا أتى امرأة نصرانية كما أفتى بذلك الحاخام الكبير ميمانوت ! و هنا أتعجب جدا حينما أرى أن الحاخامات يخرجون بهذه الفتاوى على الهواء مباشرة ، واضح عداءها و شرها المستطير ، و لا يزال عدد من البشر يدافع عنهم ! وهم في الواقع يعتبرهم اليهود حميرا !!

الارهاب اليهودي
شاهين -

ارتكب اليهود قائمة طويلة من الجرائم في حق البشر عامة ، وفي حق الفلسطيني المسلم خاصة عرّضت حياة الناس للخطر فأزهقت الأرواح وسفكت الدماء وامتدت دوامة العنف على مدى القرن العشرين بكامله واشتدت مع إطلالة القرن الجديد ، وإليك الحديث عن بعض هذه الجرائم : أولاً : المجازر البشعة وأعمال القتل والجرح اعتمد اليهود منذ وطئت أقدامهم ثرى فلسطين منهج التطهير العرقي القتل وسفك الدماء وارتكاب المجازر البشعة وقصدوا من ذلك إلى تفريغ الأرض من أصحابها والاستيلاء عليها وظلت هذه سياسة متبعة من المنظمات الإرهابية اليهودية حتى العام 1948م . ثم تولته دولة الظلم والعدوان بمختلف أجهزتها منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا ، ولم يوقف توقيع الاتفاقيات بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية هذا النهج العدواني الدموي الإرهابي ، بل استحكم هذا المنهج واستعمل اليهود كل أنواع الأسلحة ضد المدنيين العزل ؛ فقد استعملوا الطائرات المروحية والدبابات والصواريخ وصوبوا أسلحتهم نحو الجزء العلوي من الجسم بقصد القتل ، ولم يتورعوا عن استهداف الأطفال أو النساء أو الشيوخ ، بل الكل عندهم سواء ، ولا فرق بين مدافع عن حقه وبين طفل وشيخ وامرأة ، وما أكثر مجازر بني يهود ضد إخواننا في الأرض المباركة فلسطين

الهولوكوست الفلسطيني
الطوباسي -

يستخدم اليهود مع الفلسطينيين أسلوب تقييد الحرية عن طريق زج أعداد كبيرة منهم في السجون ، وقد يكون هذا العمل كإجراء احتياطي وليس عقوبة على فعل معين ، وربما يصحب السجن محاكمة صورية من قبل عسكريين في الجيش ، وفي حالاتٍ أخرى يعتقل الشخص بدون محاكمة في ما يعرف بالسجن الإداري . وفي هذا الإطار بلغ عدد السجناء منذ عام 67م إلى عام 2000 م (850) ألف سجين ، وفي العادة يقتاد المعتقل إلى السجن بطريقة مرعبة ، حيث يداهم بيته في ساعة محرجة من الليل من قبل الجنود المدججين بالسلاح ، فيؤخذ وتقيد يداه وتعصب عيناه ويتعرض للضرب بأعقاب البنادق ولكمات الأيدي ورفسات الأرجل ، كما أنه يتعرض بعد فترة انتظار للتحقيق ، فإذا لم يعترف يصب عليه جميع أنواع العذاب البدني والنفسي . ومن أساليب التعذيب المتبعة : الهز العنيف ، وتغطية جميع الرأس بكيس نايلون ، والشبح والحرمان من النوم ، والضرب على الجسم وخاصة الخصيتين ، والحبس بمكان ضيق كالخزانة ، وإسماع الموسيقى الصاخبة جداً ، وتعريضه للحرارة الشديدة والبرد الشديد ، والصدمة الكهربائية والخنق ، وإطفاء السجائر في الجسم ، وقلع الشعر والأظافر والأسنان والسجن الانفرادي ، وقد قتل تحت التعذيب في السجون الإسرائيلية 126 شخصًا . والعجيب أن التعذيب في دولة الظلم والعدوان يعتبر قانونياً إذ أقرت المحكمة الإسرائيلية سنة 96م قانونًا يسمح بالتعذيب للحصول على المعلومات من المعتقلين . ويكدس السجناء بأعداد كبيرة في مساحات محصورة في ظروف غير صحية . وتنتشر بينهم الأمراض ، وخاصة الجلدية والصدرية ولا يجدون الرعاية الصحية المطلوبة ، ولذلك يندر خروج سجين سليم من الأمراض العضوية أو النفسية .

المحرقة الفلسطينية
الطوباسي -

يرغب اليهود في السيطرة على فلسطين واغتصاب أرضها المباركة وطرد شعبها المجاهد ، فهم يريدونها نظيفة خالصة من العنصر غير اليهودي، ولهذا فقد اعتمدوا أسلوب المجازر لتهجير الناس بالقوة وأسلوب النفي والإبعاد الاختياري بخلق ظروف معيشية صعبة لا يجد المرء من جرائها سوى طريق الهجرة للبحث عن لقمة العيش، وأسلوب النفي القسري الإجباري حيث كانوا يحملون الشخص أو مجموعة الأشخاص ويلقون بهم في جنوب لبنان أو وادي عربة جنوب الأردن، وربما كانوا يفاوضون السجناء ويضغطون عليهم لمغادرة البلاد مقابل تقليص مدة المحكومية، وتبدو هذه العملية في الظاهر كأنها اختيارية. وكانت أكبر عملية إبعاد جماعي سنة 1993م عندما جمعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد على الأربعمائة رجل من خيار أهل فلسطين فيهم العالم والطبيب والمهندس والتاجر والطالب وألقت بهم في جنوب لبنان في ظروف جوية قاسية شديدة البرودة، وظلوا في مكانهم وأقاموا مخيماً في بلدة مرج الزهور واستمروا يناضلون حتى كسبوا حق العودة إلى وطنهم. : الاغتيالات : لم تكتف سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمجازر الجماعية البشعة التي نفذتها في حق الشعب الفلسطيني ، بل لجأت إلى أسلوب التصفية الجسدية والاغتيالات لقادة العمل الجهادي والسياسي والفكري ، سواء كان ذلك على أرض الوطن أم في الساحات الأخرى، وقد أنشأت إسرائيل وحدات سرية خاصة سميت بوحدات المستعربين ؛ لأن العاملين فيها يرتدون الزي العربي للتخفي والاندساس بين المواطنين العرب ، ويستعمل الصهاينة كل وسيلة لتصفية النشطاء الفلسطينيين سواء كان ذلك إطلاق رصاص أم تفخيخ سيارة أو هاتف أو تلغيم طرد وغير ذلك ، وغالباً ما يطاول الموت عناصر أخرى أثناء عمل فرق القتل الإسرائيلية للوصول إلى فريستها، وهذا الأسلوب قديم استخدمته إسرائيل في وقت مبكر ولكن اتسع استخدامه في الانتفاضة الأولى والثانية، وقد راح ضحيته عدد كبير من الأشخاص ، منهم كمال ناصر وكمال عدوان ومحمد يوسف النجار وخليل الوزير وكمال كحيل ومحمود الخواجا ويحيى عياش وفتحي الشقاقي . إفساد البيئة وتلويث المياه : يعمد اليهود إلى إفساد البيئة بوسائل شتى ، منها دفن المخلفات الضارة في المناطق الفلسطينية مما أثر تأثيراً سيئاً على الصحة العامة للمواطنين الفلسطينيين وارتفعت بينهم نسبة الإصابات بالأمراض الخطيرة كأنواع السرطانات المختلفة ، ومن الوسائل المستخدمة لدى اليهود مما يفسد

اليهودية دين الرحمة
مراد -

ماهوالكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم؟؟؟؟ 1. الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم هو كتاب اليهود قتل الاطفال والرضعالكتاب الوحيد فى العالم الذى يأمر بقتل الأطفال .. حتى كتب النازية لم تأمر بقتل الأطفال الرضع أو شق بطون الأمهات وإخراج ما فيها من أجنة وقتلهم .. العجب أن اليهود و .... المسيحيين يتهمون الإسلام بالإرهاب ولم يكلفوا أنفسهم حتى النظر لتلك النصوص المنافية لأبسط مبادئ الرحمة ... لم يسلم حتى الأطفال والشيوخ والنساء والحمير والغنم والبقر من القتل والذبح !!! ما ذنب الحيوانات في خطيئة ارتكبها البشر ؟؟؟ ما ذنب الأطفال الرضع والأجنة في بطون أمهاتهم ؟؟؟ أيها الناس ألا تعقلون ؟ هل اللهi يأمر بذلك؟ هل اللهi الرحيم الحليم يأمر بهذه الأمور من قتل وسفك دماء الأطفال والشيوخ والنساء؟ حتى الأجنة في بطون أمهاتها ؟ ستطالع في هذه النصوص أن الله يأمرهم بالقتل والابادة الشاملة .. نعم يقول لهم اقتلوا للهلاك .. اقتلوا للهلاك , مجرد قتل للهلاك .حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. (svd) فطالع النصوص وأخبرني من هم الإرهابيون ؟؟يشوع 6 عدد21: وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحميربحد السيف. (svd)صموائيل 1 :15 عدد2:هكذا يقول رب الجنود.اني قد افتقدت ما عمل عماليق بإسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. صموائيل 1:15 عدد3: فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما لهولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملاوحمارا.صموائيل 1:15 عدد8:وامسك اجاج ملك عماليق حيّا وحرّم جميع الشعب بحدالسيف. (9)وعفا شاول والشعب عن اجاج وعن خيار الغنم والبقر والثنيان والخراف وعن كل الجيد ولم يرضوا ان يحرّموها.وكل الاملاك المحتقرة والمهزولة حرّموها (10)وكان كلام الرب إلى صموئيل قائلا (11) ندمت على اني جعلت شاول ملكا لأنه رجع من ورائي ولم يقم كلامي.فاغتاظ صموئيل وصرخ إلى الرب الليل كله. من فرط قسوة الرب ندم وغضب على شاول لأنه عفى عن الملك( اجاج ) وبعض الحيواناتهوشع :13 عدد16:تجازى السام

شماتة يهود العراق !
شاهين -

أشار بعض الكتاب في حينها إلى أن أحد الأسباب التي أدت إلى التوتر بين اليهود العراقيين هو أن اليهود قد فرحوا كثيراً بعودة الجيش البريطاني إلى بغداد وسقوط حكومة رشيد عالي الگيلاني، وخرجوا إلى الشوارع لاستقبال الوصي الذي عاد بدوره إلى بغداد. كتب السيد عباس البغدادي في كتابه المسمى (بغداد في العشرينات) - علماً بأن الكتاب لا يبحث في العشرينات فحسب، بل يتجاوز العشرينات إلى الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي - يقول: ;ومن الجدير بالذكر أن اليهود في بغداد يطلقون على المشمش الناضج جداً كلمة (زردالي) وهي الكلمة التي استعملوها يوم قدوم الوصي عبد الإله وصحبه من الأردن بعد توقف القتال بين الجيش العراقي والبريطانيين ويعنون بذلك أن الجيش العراقي أصبح مهترئاً كالمشمش الزردالي. وإضافة إلى هذه النداءات كانت سينمات الرشيد والوطني والزوراء في شارع الرشيد, وجميعها لليهود, تطلق أغاني أم كلثوم (إفرح يا قلبي) بأعلى صوتها شماتة وتشفياً مما سبب الاضطرابات الدموية في بغداد باليومين التاليين

دون جلد ذات !!
سعد نادر -

من لا يقرأ أو لا يريد ان يفهم فاليسمع ميشاهد وبدون تعليق

فرهود المسيحيين ؟!
رائف -

يبدو ان البعض ينحو بالائمة في اذية اليهود العراقيين على الاسلام والمسلمين يراد منه التغطية على جرائم المسيحيين ضد مواطنيهم اليهود عبر التاريخ قتلهم ونهبهم حتى انهم كانوا يشقون بطن اليهود الهارب من الاندلس مع المسلمين ليتأكدوا انه لم يهرب الذهب في بطنه ! وبالنهاية لم يجد اليهود وحتى المسيحيون من مأوى سوى في بلاد الاسلام ؟! فالتاريخ المسيحي مضرج بدماء اليهود والمسلمين وغيرهم من شعوب الارض وان مصطلح الابادة لم يشتهر الا على يد المسيحيين فقد ابيد ملايين البشر في العالم القديم والجديد على يد المسيحيين اهل المحبة والرحمة والسلام كمايدعون المهم هنا ان اليهود اضيروا اكثر على يد المسيحيين يكفي في هذا ان نعلم ان هتلر وهو مسيحي صاحب الصليب المعقوف قد قتل منهم كما يزعمون ستة ملايين فهل قتل المسلمون مثل هذا العدد من اليهود او غيرهم من البشر ؟! وبالنهاية يأتي احد القراء الظرفاء ويقول ان المسيح عليه السلام او يسوع قد غفر لهتلر جرائمه بحق اليهود وغيرهم ؟!!

التاريخ يعيد نفسه
سالم -

مايحدث الان للاقليات في العراق وبنفس الطريقة تدل على ان من ينفذها سار على درب السلف الصالح وقبل الف واربعمائة سنة ومايحدث في باكستان وافغانستان ونايجيريا وجنوب السودان وساحل العاج ومصر وغيرها كثير بداءها المؤمنون الموحدون بالله ورسوله كما بداؤوها في البوسنة والهرسك والشيشان وكشمير فماعلاقة فلسطين بمثل هذه الغزواة الفرهوية الاسلامية الاقاسم مشترك هو الايمان بالله ورسوله والسنة التي سار ويسير عليها هؤلاء المؤمنون فهم ناس كسلى لايمكنهم الانتاج او عمل شيء فيغزو البلدان والجيران ليطفؤا نيران شهواتهم وغرائزهم الحيوانية التي تعود الى عيشة اهل الصراء اهل الغزو والذبح والقتل الحلال

فرهود الكرد !
شاهين -

يبدو ان بعض المتصهينين من الكرد القوميين والشعوبيين الذين يكرهون العرب والاسلام يتناسون فرهودهم ضد مسيحي العراق وجرائم التطهير العرقي التي مارسوها قديما وحديثا ضد عشرات الالوف من العراقيين من مسيحيين وعرب وغير عرب ؟!العجيب ان تجد هذا التواطؤ بين الكرد والصهاينة والتنسيق الاعلامي والاستخباراتي على اعلى مستوى ؟!ان الكرد المتهودين والمتصهينين خنجر مسموم في خاصرة الاسلام والمسيح في العراق

شنو العلاقة
زيد -

موضوع المقال هو عن معاناة اليهود في عراقهم في الأربعينات...لماذا يحشر الفلس طينيون والاسلاميون أنوفهم الاضيق من خرم ليبكوا وليثيروا البكاء...الموضوع يحاول ان يسلط الضوء على ماكنة العنف التي تعمل عميقا في أعماقنا حتى ان الجار يفتك بجاره دون تردد طالما ان سكينه مختومة بختم الاسلام..اما الفلس طينيون فهم لا يستطيعون العيش دون ان يلبسوا قميص الضحية...بكاؤون يرمون الذي يرمى من اعلى عماراتهم من اجل الوطن...مدد

ضحكتونا
خالد -

شيء ملفت للنظر, 23 تعليقا كلها تخالف ما وضعته هذه الصحيفة على جهة اليسار. والطوباسي هذا لا يعلق سوى على هذا الموضوع, وينسى ان الفلسطينيين خربوا كل بقعة وطائتها اقدامهم, وخصوصا العراق, فكل ما يحدث لهم قليل, ياريت يحصل لهم ما حصل ويحصل الاف المرات. ومعهم مراد وشاهين وشلة لا والنبي ياعبدو. والله اضحكتونا, لم ولن تستطيعوا تغيير التاريخ, انتم ملة معروفة بالكذب والارهاب والاجرام, ولا تفيد القصص الهوليوودية لا عن اليهود ولا عن المسيحيين في تغيير الحقائق, انتم مجرمين وستبقون مجرمين, والعدل في ان يتخلص العالم منكم بكل الوسائل المتاحة, اما عودة (فلسطينكم) المزعوم, فهو حلم لن يتحقق, وعلى قول الجدعان, لو شفتم حلقة اذانكم, لن تستطيعوا تغيير حقيقتكم انكم مجرمين وإرهابيين وقتلة. الان اثبتت إيلاف انها منبر للارهابيين والقتلة والمجرمين وحاقدة على كل الشرفاء وخصوصا العراقيين.

دجل
سامان مزوري المانيا -

سيد شاهين الذين استخدموا الفرهود ضد المسيحين في العراق هم بني جلدتك العرب الوافدين من تونس الخضراء واليمن السعيد وجزر الوقواق وليس الكورد هل نسيت قائدكم العربي المصري المسلم في دوله العرق الاسلاميه الارهابيه عندما ذبح المطران المسيحي في الموصل ابى ان ينزل قطره من دمه على ارض العراق والمسلمين ووضع دمه في سطل وبعد ذلك افرغوه في مرحاض هل نسيت جرائم سيدكم صدام واستخدامه للاسلحه الكمياويه والانفال والمقابر الجماعيه لاتقذفوا الناس بالكذب قل لنا سيد شاهين من استقبلوا المسيحين هل اهل العوجه ام الكورد

أؤيدك أخ ســالم
نبيل كوردي من العراق -

وفي هذا أعتقد الكفايه، أنهم أمةٌ لن يصحوا ألا بعد أن تنطفئ الشمس، وحتى حينها سيبدأون فرهود الظلام

سر نجهله
جميل -

اولا النهب والسلب خلال القلاقل والاعمال الحربيه لا تقتصر على العراق بل تجري منذ بداية الخليقه ولدى كل الشعوب عليه فان اتهام شعب معين بهذه الصفه اكبر خطأ وان دل على شئ فانما يدل على جهل الكاتب او ان لديه نوايا سيئه تجاه ذلك الشعب.انا استغرب من ايلاف لنشر مثل هذه المقالات بين الفينة والاخرى عن مظالم اليهود العراقيين كانها المظالم الوحيده في العالم وماذا عن سرقة قارات باكملها من شعوبها وسرقة اوطان باكملها من شعوبها وهل ان ما جرى للبوسنيين قبل اقل من 20 عام في قلب اوروبا المتحضره والمتمدنه قلعة الحقوق والحريات لا تعني شئ وما يجري لشعب فلسطين الان وباستمرار لاتعني شئ. هل ان المثقفين العرب وصلوا الى درجه من الانهيار النفسي بحيث اصبحوا يدافعون عن قاتليهم او ان هناك سر في ايلاف نحن نجهله. شكرا للنشر.

فرهود المالكي
كردي عراقي -

ما علاقتنا نحن العراقيين اليوم بموضوع حدث في الاربعينات ؟!! وليس لنا علاقة مباشرة او غير مباشرة ! يكفينا فرهود المالكي والعصابات والاحزاب التي جاء بها وجاءت مع الاحتلال الامريكي الذين سرقوا ويسرقون العراق على مدار الساعة !

الى طوباسي رقم 1
ابو يعقوب -

الى الطوباسي الشهم: أرجو عدم اعادة الاسطوانة المشروخة عن اغتصاب الارض والتشريد، لقد جرى تبادل سكان وممتلكات، وانتهت القضية بالنسبة ليهود البلاد العربية واسرائيل مع الفلسطينيين، اردتموها حربا وهذه نتائج الحروب والفتوحات في كل عصر، ان التباكي على ما حدث، وهو مأساة حقا، ليس اليهود المسؤولين عنه ولا تلمني من فضلك ولا تهدد ولست بحاجة الى نصائحك الطفولية، ولا تلم الاسرائيليين بل يجب ان تلوم نفسك وتلوم الزعماء الفلسطينيين والقواد العرب الذين اقسموا على تل أبيب سوف تصلى باللهيب كان لكم الخيار في التقسيم، فرفضتم، وأمام التهديد بالابادة والرمي في البحر، غلبت الفئة القليلة من بقايا المحرقة النازية، والوحيد الذي رضي بالتقسيم هو المغفور له جلالة الملك عبد الله الأول الذي قتلتموه فسقط شهيدا في قدس الأقداس على درجات الحرم القدسي الشريف، لماذا يا طوباسي، لانه اعلن عن قبول قرار التقسيم من قبل الأمم المتحدة ولو قبلتم به لما حل بالفلسطينيين ما حل مع الاسف الشديد. ان التهدد بهولوكوست جديد لليهود في اسرائيل ليزيدنا عزما على الرد بالمثل، فلا تتباكى، وقد هدد قبلك وتبجح عبد الناصر بطائراته التي تقصف كل نقطة في اسرائيل، فكان تهديده وبالا عليه، كفى التهديد بالإبادة خلال مئة عام، ولم ينتج عنه سوى الخراب والمآسي التي تتحدث عنها، تعال نتقاوض مثل الرجال المثقفين الذين سئموا الكلام الفارغ لنحل المشكلة بصورة حكيمة، وكل التهديدات التي هددتها جعلتكم ;أتطوبزون في حروب عقيمة جعلت السلاح الذي اشتريتموه بنزعكم لقمة العيش من فم الشعب الجائع غنيمة باردة لجيش الدفاع، فما رأيك في السلام وحل المشكلة الفلسطينية الاسرائيلية بالتفاوض يا طوبازي. وها انا امد يد السلام اليك فلا تردها. وشكرا، من اخيك الذي كتب عليه العيش معك بسلام، أبو يعقوب

كشف جرائم المحبة !
مراد -

لا شك ان هناك تيارا كنسيا مسيحيا متطرفا بين المسيحيين العرب !!!/المسيحية الغربية انتشرت بالسيف وارتكبت جرائم ابادة جماعية ضد البشر وضد الطوائف المسيحية المخالفة حتى انها قتلت اثنا عشر مليونا مسيحيا موحدا !! صحيح ان المسيحيين الشرقيين لا علاقة لهم بممارسات المسيحية الغربية ولكن الصحيح ايضا لا بأس من كشف تاريخ المسيحية المخجل للرد على التيار الكنسي المسيحي العربي المتطرف الذي يتناسى جريمة اليهود ضد مخلصهم محاولة قتله والاساءة الى امه والى تاريخه والهزؤ منه حتى هذه ا للحظة على القناة العاشرة ؟!!! ومع ذلك لاينطق المسيحيون ضدهم وما عندهم شغلة في هذا الموقع وغيره الا الاساءة الى الاسلام والمسلمين الذين احسنوا اليهم ولكن !

جرائم الجحوش
شاهين -

ههههه جرائم الكرد القوميين الجحوش ضد مسيحي العراق وغيرهم معروفة ومشهورة في التاريخ وهي مشابهة لجرائم الصهاينة في فلسطين وجرائم المسيحيين في البوسنة والشيشان ونيجيريا !

اساتذة التزوير !
رائف -

خلاص صاروا ضحايا الفرهود ثلاثة الاف ؟! وهم اكثر من مائة فرد بقليل ومن بينهم عراقيين مسلمين ! يبدو ان التزوير والتدليس في التلاعب بالارقام تضخيمها وتسمينها هواية اليهود!!!! لماذا يتناسى الكاتب المسلمين الذين حموا مواطنيهم اليهود والشيخ المسلم الذي ذهب الى الاذاعة داعيا الى وقف الاعتداءات على اليهود ! لقد قتل اليهود من الفلسطينين والعرب نصف مليون طفل وامراة وشيخ ورجل فمن يبكي عليهم !!

to kurd
mahmood salman -

كان يمكن ان نتقبل الانتقاد من قومية ثانية غير الاقراد لكن ان ينتقد الكردي وتارخة ملئ بالمخازي والجرائم التي ارتكبها اجدادة الوحوش فهذا غير مقبول على ااطلاق تاريخكم بدا منذ الفتح الاسلامي ولم يذكر لكم اي فضل قبل ذلك والكتاب والمؤرخين الغربيين اجمعوا بان الاكراد قوم متوحشين غزاة لا يمتلكون اي رصيد معرفي او ثقافي حتى كلمة الاكراد ماخوذة من القرود التي تسكن الجبال .لولا الاسلام لما بقيتم على قيد الحياة ولاصبحتم من الامم المنسية .

الصهيوني ابو يعقوب
الطوباسي -

هذا هو ردنا يا صهيوني / لا يمكن ان تكون حالة سلام بين غاصب الدار وصاحبها نحن لم نعتدي عليكم انتم من اعتدى علينا نحن شعب مسالم غزي من اغراب واقتلع اقتلاعاً من ارضه. عبر تطهير عرقي لم يشهد له التاريخ مثيلا شعب يستبدل بشعب ؟! ويرمى ثمانمائة الف انسان خارج وطنهم ويجري تدمير وتهويد اكثر من خمسمائة قرية وبلده. ولا يزال الاحتلال يطارد من بقي من اصحاب الارض. يهدم منازلهم ويصادر اراضيهم ويأتي بأغراب من روسيا وأوكرانيا وجورجيا وغيرها من مناطق العالم ويسكنهم فيها ؟!! عن اي سلام تتكلم يابو يعقوب ؟! السلام. الحقيقي ان تغادر بيتي الذي تسكن فيه الى وطنك الاصلي العراق فإن لم يمكن طالب العراق بتعويض تشتري لك به بيتاً في اي مكان في العالم غير فلسطين هذا هو السلام. انا لا لكرهك لأنك يهودي ولكن لأنك اغتصب مني بيتي وتسكن فيه. ولو فعل الامر ذاته مسلم لكان لي نفس الموقف . فيا ابن يعقوب غادر وطني الى وطنك الاصلي وانجو من المحرقة القادمة التي لا ناجين منها هذه المرة ان كمية الحقد الذي تصطلي به قلوبنا ايها الغزاة الاغراب أساتذة التطهير العرقي والذبح والاغتصاب يساوي عدة قنابل نووية لن نرحمكم لن نرحمكم كباراً وصغاراً ها قد عشت ورأيت الأجيال الفلسطينية المشردة في بلدان الطوق وهي تجتاز الحدود في يوم النكبة هذه مجرد بروفة هذه الانظمة الدكتاتورية التي تحميكم وتحرسكم ستسقط هذا النظام الغربي الذي يحميكم لن ينقذكم من الان فكر جدياً في مغادرة فلسطين الى اخر العالم نحن قادمون قادمون في الذكرى القادمة لنكبتنا سنجتاز الحدود بالملايين ولن نرحمكم كباراً وصغاراً سنقطعكم بأسناننا

to kurd
mahmood salman -

كان يمكن ان نتقبل الانتقاد من قومية ثانية غير الاقراد لكن ان ينتقد الكردي وتارخة ملئ بالمخازي والجرائم التي ارتكبها اجدادة الوحوش فهذا غير مقبول على ااطلاق تاريخكم بدا منذ الفتح الاسلامي ولم يذكر لكم اي فضل قبل ذلك والكتاب والمؤرخين الغربيين اجمعوا بان الاكراد قوم متوحشين غزاة لا يمتلكون اي رصيد معرفي او ثقافي حتى كلمة الاكراد ماخوذة من القرود التي تسكن الجبال .لولا الاسلام لما بقيتم على قيد الحياة ولاصبحتم من الامم المنسية .

لا للاساءة والتطاول
فاضل -

الاساءة الى القوميات والاعراق والاديان في منطقتنا على الجملة وبشكل عام امر مرفوض وانما يتم ادانة الفريق الذي ارتكب حماقات وجرائم ومذابح ضد الاخرين وفي هذه الحالة لماذا يدان الاسلام والمسلمون على الجملة وبشكل عام الاكراد على الجملة وبشكل عام المسيحيون على الجملة وبشكل عام هذا مرفوض وهذا تنميط للقوميات والاديان والاعراق بعيد عن الموضوعية والعدالة فقط يجب ادانة من ارتكبوا الفضائع ولا يجوز التطاول او الاساءة الى الاخرين من الابرياء الذين م يتورطوا لا عرقيا ولادينيا فيها ولو سألت احدهم لاستنكرها وادانها ارجو ان يتخذ المقال فرصة للاساءة والتنابذ المذهبي والعرقي والديني

لا للاساءة والتطاول
فاضل -

الاساءة الى القوميات والاعراق والاديان في منطقتنا على الجملة وبشكل عام امر مرفوض وانما يتم ادانة الفريق الذي ارتكب حماقات وجرائم ومذابح ضد الاخرين وفي هذه الحالة لماذا يدان الاسلام والمسلمون على الجملة وبشكل عام الاكراد على الجملة وبشكل عام المسيحيون على الجملة وبشكل عام هذا مرفوض وهذا تنميط للقوميات والاديان والاعراق بعيد عن الموضوعية والعدالة فقط يجب ادانة من ارتكبوا الفضائع ولا يجوز التطاول او الاساءة الى الاخرين من الابرياء الذين م يتورطوا لا عرقيا ولادينيا فيها ولو سألت احدهم لاستنكرها وادانها ارجو ان يتخذ المقال فرصة للاساءة والتنابذ المذهبي والعرقي والديني

تصحيح لازم
فاضل -

عفوا قصدت أن لا يتخذ المقال فرصة للاساءة والتنابز المذهبي والعرقي والديني وشكرا لمحرر ايلاف

تبرير
بغدادي -

الغريب بان بعض العرب ينكرون الاحدث وهي شي واقع تتكلمون على ما يفعله اليهود في فلسطين وقامو بنسيان ما فعله الاسلام بليهود في عصر الاسلام اسف في صدر الاسلام ما ذنب بني قريضة يا استاذالطوباسي وما ذنب سكان فلسطين الاصلين بعد ما غزوتم هذه الارض سنة 83 هجرية وهناك سوال غريب جدا في تعليقاتكم وهو لماذا هاجر اليهود الى ارض الميعاد كما مذكور في القران اليس هذا بسوال غريب اليس كافيا الذي حصل من قبل العرب لهذه الفئة

تبرير
بغدادي -

الغريب بان بعض العرب ينكرون الاحدث وهي شي واقع تتكلمون على ما يفعله اليهود في فلسطين وقامو بنسيان ما فعله الاسلام بليهود في عصر الاسلام اسف في صدر الاسلام ما ذنب بني قريضة يا استاذالطوباسي وما ذنب سكان فلسطين الاصلين بعد ما غزوتم هذه الارض سنة 83 هجرية وهناك سوال غريب جدا في تعليقاتكم وهو لماذا هاجر اليهود الى ارض الميعاد كما مذكور في القران اليس هذا بسوال غريب اليس كافيا الذي حصل من قبل العرب لهذه الفئة

انشري يا ايلاف
حسين طالباني -

(كان يمكن ان نتقبل الانتقاد من قومية ثانية غير الاقراد لكن ان ينتقد الكردي وتارخة ملئ بالمخازي والجرائم التي ارتكبها اجدادة الوحوش) اليست هذه يا ايلاف اساءة لاشخاص اليست تحريضا طائفيا عنصريا، اليس نعت شعب بالقرود شتما. بعض الاحيان اقول ان هناك طيبة لدى العرب، ولكن عندما ارى هكذا شتائم موجه ضد شعب قتل بالكيمياوي واقتيد مئاة الالاف من افراده الى الصحراء ليقتلوا في مقابر جماعية ثم يعود البعض ليسبنا ويشتمنا اقول انكم قساة وعنصريون، ولا يمكن ان يصلح حالكم.

الى بغدادي صهيوني
الطوباسي -

قلنا ان ما حصل لليهود العراقيين امر مؤسف فهل تأسف احد لاكبر فرهود تعرض له شعب في التاريخ ؟! وما علاقتي انا كفلسطيني بيهود قريضة ؟ ولماذا احمل انا جريرة خيانتهم لله ورسوله وتواطئهم مع الوثنيين العرب وهم اهل كتاب ؟! ومن هم سكان فلسطين الاصليين الا نحن الفلسطينيين الذين كانا وثنيين ثم يهودا ثم مسيحيين ثم اسلام لاداعي لترداد الخرافات والاساطير الصهيونية المؤسسة لقيام الكيان الصهيوني التي كشف زيفها المؤرخون الصهاينة الجدد انفسهم ما علاقة المتهودة الاوروبيين بفلسطين وثمانون بالمائة منهم ملاحدة لا يعرفون الله ولا يؤمنون باليوم الاخر ؟!! ماعلاقة الاوكراني اليهودي او البولوني والروسي وغيرهم بفلسطين من يتعاطف مع اليهود العراقيين او سواهم ليس عندي مانع ان يستضيفهم في بلده وفي داره

انشري يا ايلاف
حسين طالباني -

(كان يمكن ان نتقبل الانتقاد من قومية ثانية غير الاقراد لكن ان ينتقد الكردي وتارخة ملئ بالمخازي والجرائم التي ارتكبها اجدادة الوحوش) اليست هذه يا ايلاف اساءة لاشخاص اليست تحريضا طائفيا عنصريا، اليس نعت شعب بالقرود شتما. بعض الاحيان اقول ان هناك طيبة لدى العرب، ولكن عندما ارى هكذا شتائم موجه ضد شعب قتل بالكيمياوي واقتيد مئاة الالاف من افراده الى الصحراء ليقتلوا في مقابر جماعية ثم يعود البعض ليسبنا ويشتمنا اقول انكم قساة وعنصريون، ولا يمكن ان يصلح حالكم.

وثيقة اخطر اكراد
جاسم -

مخطط صهيوني لتوطين اليهود الأكراد مكان المسيحيين في العراق. وأكد وين مادسن الصحفي الأمريكي إن اليهود الأكراد بدأوا منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 بشراء الأراضي في المنطقة التي يعدونها ملكية يهودية تاريخية، ...واستعرض ماديسن أسباب الاهتمام الخاص الذي يوليه الصهاينة لأضرحة الأنبياء ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم، موضحا أن المسؤولين الصهاينة ينظرون إلى المزارات اليهودية جميعها على أنها جزء من الكيان الصهيوني، حالها حال القدس الشريف والضفة الغربية التي تسمى توراتيا يهودا والسامرة. وقال مادسن في تقريره الذي نشر على موقعه(وين مادسن إن فرق الموساد الصهيوني شنّت مع مجموعات من المرتزقة هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره وغيرها من البلدات والقرى المسيحية، وألصقتها بتنظيمات مسلحة بغية تهجيرهم بالقوة وإفراغ المنطقة التي يخطط الكيان الصهيوني للاستيلاء عليها من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها أرضاً يهودية توراتية حسب زعمه وبين مادسن أن المخطط الصهيوني يهدف إلى توطين اليهود الأكراد محل الكلدان والآشوريين، متهما إدارة الاحتلال الأميركية برعاية هذا المخطط الذي يشرف على تنفيذه ضباط من جهاز الموساد الصهيوني،منوها بمعرفة القيادات السياسية في الحزبين الكرديين الرئيسين الاتحاد الوطني بزعامة جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود البرازاني بهذا المخطط وأضاف وين مادسن منذ 2003 ولحد الآن، فإن المسيحيين الذين يعيشون في الموصل وعددهم 30 آلفا، تعرضوا إلى اشد حالات التعذيب و التهجير من الموصل، ما دفع احد قادة المسيحيين إلى التلميح بتورط كردي وطالب بتحقيق دولي في هذه الجرائم ويذكر أن محللين سياسيين ربطوا بين ماحدث من عمليات تهجير قسرية لليهود إبان الاحتلال البريطاني للعراق من خلال منظمات صهيونية، وما يحدث الآن من عمليات قتل و تهجير للمسيحيين، من أجل إفراغ العراق من مكوناته الأصلية.

كرد/ صهاينة
جاسم -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب الصهاينة الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت اليهود وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.

وثيقة اخطر اكراد
جاسم -

مخطط صهيوني لتوطين اليهود الأكراد مكان المسيحيين في العراق. وأكد وين مادسن الصحفي الأمريكي إن اليهود الأكراد بدأوا منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 بشراء الأراضي في المنطقة التي يعدونها ملكية يهودية تاريخية، ...واستعرض ماديسن أسباب الاهتمام الخاص الذي يوليه الصهاينة لأضرحة الأنبياء ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم، موضحا أن المسؤولين الصهاينة ينظرون إلى المزارات اليهودية جميعها على أنها جزء من الكيان الصهيوني، حالها حال القدس الشريف والضفة الغربية التي تسمى توراتيا يهودا والسامرة. وقال مادسن في تقريره الذي نشر على موقعه(وين مادسن إن فرق الموساد الصهيوني شنّت مع مجموعات من المرتزقة هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره وغيرها من البلدات والقرى المسيحية، وألصقتها بتنظيمات مسلحة بغية تهجيرهم بالقوة وإفراغ المنطقة التي يخطط الكيان الصهيوني للاستيلاء عليها من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها أرضاً يهودية توراتية حسب زعمه وبين مادسن أن المخطط الصهيوني يهدف إلى توطين اليهود الأكراد محل الكلدان والآشوريين، متهما إدارة الاحتلال الأميركية برعاية هذا المخطط الذي يشرف على تنفيذه ضباط من جهاز الموساد الصهيوني،منوها بمعرفة القيادات السياسية في الحزبين الكرديين الرئيسين الاتحاد الوطني بزعامة جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود البرازاني بهذا المخطط وأضاف وين مادسن منذ 2003 ولحد الآن، فإن المسيحيين الذين يعيشون في الموصل وعددهم 30 آلفا، تعرضوا إلى اشد حالات التعذيب و التهجير من الموصل، ما دفع احد قادة المسيحيين إلى التلميح بتورط كردي وطالب بتحقيق دولي في هذه الجرائم ويذكر أن محللين سياسيين ربطوا بين ماحدث من عمليات تهجير قسرية لليهود إبان الاحتلال البريطاني للعراق من خلال منظمات صهيونية، وما يحدث الآن من عمليات قتل و تهجير للمسيحيين، من أجل إفراغ العراق من مكوناته الأصلية.

فرهود الاكراد
جاسم -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

لا للاساءة للكرد
عبدالرحمن -

الاساءة الى كل الكرد امر مستهجن وبغيض صحيح ان من بين الكرد يهود وكرد قوميين وشوفينيين ومتصهينين يكرهون العروبة والاسلام ولكن هذا لا يبرر الاساءة الى عموم الكرد الذين هم اخواننا في العقيدة والانسانية وسيدنا صلاح الدين الايوبي محرر القدس منهم

فرهود الاكراد
جاسم -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

God bless you
شعب الله -

يجب ان نقوم علاقات مع اسرائيل لان هذا الشعب المبارك من الله يعيش على ارضه التاريخية اسرائيل وحتى كتب السماوية وكتب التاريخية تشهد ان فلسطين ارض بني اسرائيل وحتى كل الانبياء الذي ذكرها القران من بني اسرائيل بارض فلسطين ومصر هذا الشعب المبارك من الله الذي اول شعوب العالم عرف وحدانية الله عز وجل في حين كان البشرية كلها تعبد الشمس والحجر والصنم ولذك يجب ان نقوم علاقات استراتيجية وعسكرية واقتصادية قوية مع هذا الشعب المبارك من الله واقول لكل كردي في بقاع العالم يجب ان نساعد اسرائيل(شعب الله ) ان نساعدها باموالنا وبروحنا وبانفسنا وان نحبها كم تحب الام ابنها وان نمد يد العون اليها كما يساعد الاب ابنه وان نقوم بحملات تبشيرية لانتشار هذا الدين الطاهر بين شعبنا الكردي اكراد سوريا وتركيا وايران والعراق وكل الشعب الكردي في العالم وان نترك الدين المحمدي الارهابي وان نترك هذا العقيدة المجرمة التي لاتعرف الرحمة غير الموت والدمار والتخلف بيننا واقول لشعبنا الكردي ان السبب الوحيد لخلانا تحت ظلم دول المنطقة عرب والاتراك والفرس هو هذا الدين المحمدي الذي يلغيك وينفيك وينفي لغتك وينفي قيمك ويلغي فلكلورك ويلغي كل شيء فيك ويحولك الى عربي وتنطق اللغة العربية وتنسى لغة الام الكردية - ولذلك يجب ان نترك هذا الدين المحمدي ونرجع الى العقيدة الصحيحة دين بني اسرائيل شعب الله من اجل ان الله يوفقنا ويمد يد العون الينا ....... ولكم جزيل الشكر ...

God bless you
شعب الله -

يجب ان نقوم علاقات مع اسرائيل لان هذا الشعب المبارك من الله يعيش على ارضه التاريخية اسرائيل وحتى كتب السماوية وكتب التاريخية تشهد ان فلسطين ارض بني اسرائيل وحتى كل الانبياء الذي ذكرها القران من بني اسرائيل بارض فلسطين ومصر هذا الشعب المبارك من الله الذي اول شعوب العالم عرف وحدانية الله عز وجل في حين كان البشرية كلها تعبد الشمس والحجر والصنم ولذك يجب ان نقوم علاقات استراتيجية وعسكرية واقتصادية قوية مع هذا الشعب المبارك من الله واقول لكل كردي في بقاع العالم يجب ان نساعد اسرائيل(شعب الله ) ان نساعدها باموالنا وبروحنا وبانفسنا وان نحبها كم تحب الام ابنها وان نمد يد العون اليها كما يساعد الاب ابنه وان نقوم بحملات تبشيرية لانتشار هذا الدين الطاهر بين شعبنا الكردي اكراد سوريا وتركيا وايران والعراق وكل الشعب الكردي في العالم وان نترك الدين المحمدي الارهابي وان نترك هذا العقيدة المجرمة التي لاتعرف الرحمة غير الموت والدمار والتخلف بيننا واقول لشعبنا الكردي ان السبب الوحيد لخلانا تحت ظلم دول المنطقة عرب والاتراك والفرس هو هذا الدين المحمدي الذي يلغيك وينفيك وينفي لغتك وينفي قيمك ويلغي فلكلورك ويلغي كل شيء فيك ويحولك الى عربي وتنطق اللغة العربية وتنسى لغة الام الكردية - ولذلك يجب ان نترك هذا الدين المحمدي ونرجع الى العقيدة الصحيحة دين بني اسرائيل شعب الله من اجل ان الله يوفقنا ويمد يد العون الينا ....... ولكم جزيل الشكر ...

اهل الله
باللغة الكردية -

انا بصفتي شاب كردي يجب ان نقوم بعلاقات استراتيجية قوية مع الشعب الله - كما اريد ان اوكد ان الشعب اليهودي هو شعب الله وعقيدتهم هو الصحيحة , ان الديانة اليهودية موجودة قبل الالاف السنين حيث باللغة الكردية كلمة اليهودي هو jehoo الهاء تعني كلمة الله وكلمة je اي يعني مكانة اي باللغة الكردية (لهم مكانة عند الله ) وكما اوكد على جملة اخرى يقول القران العربي(ان ابراهيم لم يكن يهوديا ولا نصرانيا انما حنيفا مسلماً) اقول ان هذا كذب ان ابراهيم الخليل كان يهوديا - لماذايهودياً : تدل الهاء الى الله اي ان كلمة اليهود يعني اهل الله

اشرف من العرب
المسلمين -

اقول اسفي لاولائك الاكراد المسلمين الذي يجعلون اسرائيل والشعب اليهودي اعداء لهم في حين نسوا ظلم الاتراك والعرب والفرس لهم وكلهم مسلمين ونسوا كيف فعل عمر بن الخطاب بالشعب الكردي بقوة السف جعلهم مسلمين ونسوا ماذا فعل المخابرات العراقية بالبنات الاكراد بحملات الانفال وبيع البنات للمخابرات المصرية وغيرهم من الدول العربية والتي لا اريد ذكرها لتشغيلهم في الدعارة ونسوا ما تفعل الحكومة السورية بحق المعتقلين الاكراد حيث كان معي بالسجن بسجن المركزي بحلب ثلاث بنات اكراد طالبات جامعة من كلية الاداب بحلب بسجن المركزي وكيف كانوا يهينوهم ويلمس ايديهم اجسادهم وهم ونحن ايضا مربوطين بايدنا ونحن عراة بالسجن ونسوا الاكراد باسم الاسلام احتلوا بلادنا واغتصبوا لغتنا وهويتنا واغتصبوا كرامتنا وان هذه البنات الذي كانوا معي بالسجن ونحن وهم عراة كانوا اصدقائنا بجامعة حلب واقول ان شحاطة اليهود وشحاطة بني اسرائيل واقول ظفر اليهود اشرف من المسلمين والعرب والله لما نقول المسلمين والعرب كلاب نحن نغلط بحق الكلب لان الكلب اشرف منهم الخنزير رغم قذارته اشرف من العرب والمسلمين ,

التعاون الكامل
التعاون الكامل -

والله انا مع التعاون الكامل بين كوردستان واسرائيل.

اشرف من العرب
المسلمين -

اقول اسفي لاولائك الاكراد المسلمين الذي يجعلون اسرائيل والشعب اليهودي اعداء لهم في حين نسوا ظلم الاتراك والعرب والفرس لهم وكلهم مسلمين ونسوا كيف فعل عمر بن الخطاب بالشعب الكردي بقوة السف جعلهم مسلمين ونسوا ماذا فعل المخابرات العراقية بالبنات الاكراد بحملات الانفال وبيع البنات للمخابرات المصرية وغيرهم من الدول العربية والتي لا اريد ذكرها لتشغيلهم في الدعارة ونسوا ما تفعل الحكومة السورية بحق المعتقلين الاكراد حيث كان معي بالسجن بسجن المركزي بحلب ثلاث بنات اكراد طالبات جامعة من كلية الاداب بحلب بسجن المركزي وكيف كانوا يهينوهم ويلمس ايديهم اجسادهم وهم ونحن ايضا مربوطين بايدنا ونحن عراة بالسجن ونسوا الاكراد باسم الاسلام احتلوا بلادنا واغتصبوا لغتنا وهويتنا واغتصبوا كرامتنا وان هذه البنات الذي كانوا معي بالسجن ونحن وهم عراة كانوا اصدقائنا بجامعة حلب واقول ان شحاطة اليهود وشحاطة بني اسرائيل واقول ظفر اليهود اشرف من المسلمين والعرب والله لما نقول المسلمين والعرب كلاب نحن نغلط بحق الكلب لان الكلب اشرف منهم الخنزير رغم قذارته اشرف من العرب والمسلمين ,

الكوردية-الاسرائيلية
شوكة سرطانية -

ياعرب تعقلوا الى متى وانتم جهلة؟ ( ان الاعراب كانوا اشد كفرا ونفاقا ) يا جهلة الى متى و انتم تتعدون على معتقدات شعوب المسالمين ؟ تعقلوا ( انا انزلنا قرئاناَََ عربياً لعلكم تعقلون ) فلماذا لم تعقلوا وقد مر اكثر من الف واربع مئة عام على هذه الا~ية الى متى وانتم جاهلين و متخلفين الى متى ؟ فالتحيا الكورد والتحيا اسرائيل والتزدهر اخوة والصداقة الكوردية-الاسرائيلية والى الأبد لتكون شوكة سرطانية في عيون الحاقدين والجاهلين والمتخلفين ابناء الفاشيين والنازيين .

long live Israel
viva kurdistan -

....beji kurd u israel

الكوردية-الاسرائيلية
شوكة سرطانية -

ياعرب تعقلوا الى متى وانتم جهلة؟ ( ان الاعراب كانوا اشد كفرا ونفاقا ) يا جهلة الى متى و انتم تتعدون على معتقدات شعوب المسالمين ؟ تعقلوا ( انا انزلنا قرئاناَََ عربياً لعلكم تعقلون ) فلماذا لم تعقلوا وقد مر اكثر من الف واربع مئة عام على هذه الا~ية الى متى وانتم جاهلين و متخلفين الى متى ؟ فالتحيا الكورد والتحيا اسرائيل والتزدهر اخوة والصداقة الكوردية-الاسرائيلية والى الأبد لتكون شوكة سرطانية في عيون الحاقدين والجاهلين والمتخلفين ابناء الفاشيين والنازيين .

الصداقة
تحيا -

لتحيا اسرائيل الحبيبة ولتحيا الصداقة الكردية والاسرائيلية

الصداقة
تحيا -

لتحيا اسرائيل الحبيبة ولتحيا الصداقة الكردية والاسرائيلية

والمأسي
الاضطهاد -

الشعب الكورد بالرغم من الاضطهاد والمأسي الدي شاهدها وواجهها طوال التأريخ على ايدي اعدائها التأريخي والديني من كل الشعوب الاطراف بالاخص العرب والاتراك حاولوا بالشتى الاسلحة لتسفية شعب الكوردي لاكننا بقينا لاننا علمنا من ديننا الزردشتية ان نحب كل الشعوب العالم ولا نجد التضمر لاننا نؤمن بالتعايش والحب والسلام مع الاخرين لا مكانة للكراهية من ديننا لدى لا نجد اي شيَ حتى نكرهة شعب اليهود او لا نقيم علاقة اخوية كشعب او كدين معهم بالعكس لدينا مشتركات مثل كل الشعوب العالم واننا الان من كوردستان نحب الشعب اليهود ولكننا لسنا بحاجة ان نؤيد اي سياسة خاطئةمن اي طرف سواء كان يهود او غيرهم اي شيء او اي طريق لمسلحة الشعب الكوردي او الانسانية نسلكها من دون تردد اقامة دولة كوردية اهم شيء لشعبنا تأيد اي دولة او اي شعب لهدة الخطوة التي نسلكها عن قريب قد تكون هام بالنسبة لنا ويفتح لنا معها صفحة جديدة من علاقاتنا من مستقبل ونأمل ان يكون الاسرائيل كدولة وكشعب وكحكومة يفهم من متطلبات وطموح شعب الكوردي ويؤيد الدولة الكوردية قبل كل الدول العالم ويعترف بنا لان هدة الخطوة يرسم تأريخا جديدا من علاقاتنا

to 29
الاضطهاد -

العرب المسلمين اغتصبوا بنات واطفال كردستان وليس الاسرائيلين.....الشعب الاسرائيلي شعب حضاري ١٨٠٠٠طلب اللجوا في اسرائيل ,اكثريتهم عرب مسلمين ....حقدك مجرد غباِ,اسلامي مدفوع الثمن من قبل دول الخليج , لانهم ملهمين ببنات الكرد ,,لاانفالهن وبيعهن في ملاهي الدول العربية.....لحد اليوم بنات كردستان في ملاهي الدول العربيةالاسلامية من الانفال ...روح اولا رجع بنات دهوك من الدول الاسلامية ...بعدين سب اسرائيل ...

منطقة البقاع
PKKشيمون برئز -

كانPKKيساعد الفلسطينين 1980عندما إسرائيل اسروا PKKشيمون برئز قابلهم في الاسر في منطقة البقاع,فتفل بوجو هيهم وقال لهم روحوا حرروا وطنكم كوردستان ,بعدين تعا لوا هنا

to 29
الاضطهاد -

العرب المسلمين اغتصبوا بنات واطفال كردستان وليس الاسرائيلين.....الشعب الاسرائيلي شعب حضاري ١٨٠٠٠طلب اللجوا في اسرائيل ,اكثريتهم عرب مسلمين ....حقدك مجرد غباِ,اسلامي مدفوع الثمن من قبل دول الخليج , لانهم ملهمين ببنات الكرد ,,لاانفالهن وبيعهن في ملاهي الدول العربية.....لحد اليوم بنات كردستان في ملاهي الدول العربيةالاسلامية من الانفال ...روح اولا رجع بنات دهوك من الدول الاسلامية ...بعدين سب اسرائيل ...

لأنهم يهود
لأنهم كرد -

الاكراد عبر تاريخهم إضطهدوا وعذبوا وإهينوا وقتلوا لا لسبب إلا لأنهم كرد. الاكراد كانوا ضحايا لأبشع الجرائم التى أرتكبت فى التاريخ. بالطريقة نفسهااليهود عبر تاريخهم إضطهدوا وعذبوا وإهينوا وقتلوا لا لسبب إلا لأنهم يهود. اليهود كانوا ضحايا لأبشع الجرائم التى أرتكبت فى التاريخ. ...

يهود خيبر
Rizgar -

الصهيونية عنصرية، ومع ذلك يعيش الكثير من العرب المسلمين والمسيحيين واللادينيون ومن قوميات اخرى كالكرد والفرس والدروز وغيرها في كنف ديمقراطيتها العصرية المتحضرة حد الوصول الى برلمانها العنصري مثل المفكر الاسرائيلي العربي المسلم عزمي بشارة، لكن الدول العربية والاسلامية ليست عنصرية، ومع ذلك قتلوا او طردوا كل اليهود من بلدانهم الاصلية وارضهم وبيوتهم، بدءً بالنبي محمد في السعودية الذي قتل كل يهود خيبر وانتهاءً بفلسطين اليوم التي لم تصبح دولة لحد الآن، لا تقبل حتى العرب اليهوديين العروبيين ليس مواطنين محترمين كما هو الحال في الدولة الصهيونية العنصرية، بل لا يعترفون بهم حتى كبشر لا في امريكا ولا في سايبيريا ولا حتى في السموات، ومع ذلك لايستحي هؤلاء من اطلاق صفة العنصرية على اولئك، فماذا يفيد مع هكذا عقلية منحرفة متحجرة؟

لأنهم يهود
لأنهم كرد -

الاكراد عبر تاريخهم إضطهدوا وعذبوا وإهينوا وقتلوا لا لسبب إلا لأنهم كرد. الاكراد كانوا ضحايا لأبشع الجرائم التى أرتكبت فى التاريخ. بالطريقة نفسهااليهود عبر تاريخهم إضطهدوا وعذبوا وإهينوا وقتلوا لا لسبب إلا لأنهم يهود. اليهود كانوا ضحايا لأبشع الجرائم التى أرتكبت فى التاريخ. ...

فرهود الكورد
فرهود اليهود -

الفرهود العنصري والقومي والمذهبي بحق اليهود والكورد الفيليين ;ان مصصلح الفرهود يعني السلب والنهب و ليس من الغريب ان تحفل اللغة العربية بمفردات السرقة والنهب فهناك السارق والحرامي واللص والنشال واللوتي والنهب والسطو علي الدور ، وعندما يسرق الشخص يقولون عنه ان يده طويلة او ان يده خفيفة في السرقة ويقولون للمحترف في السرقة بانه يسرق الكحلة من العين وفي الفترة اضيفت مفردات فرزتها المرحلة الجديدة نتيجة لغزو الكويت ونهبها وهي مفردة الحواسم وهؤلاء هم من يحسمون الأمور بسرقتها عنوة عن طريق الغزو المسلح واصبحت البضاعة المسروقة تسمي بضاعة الحواسم اي المسروقة بواسطة حرامية الحواسم وهناك رأي يرجع التسمية الي معركة ام الحواسم وهي الصفة المستمدة من اسم الحرب الاخيرة (ام الحواسم) التي اختارها صدام حسين لحربه الحاسمة مع بوش الابن والتي قصمت ظهره وظهر ابناءه عشيرته واتباعه.

فرهود الكورد
فرهود اليهود -

الفرهود العنصري والقومي والمذهبي بحق اليهود والكورد الفيليين ;ان مصصلح الفرهود يعني السلب والنهب و ليس من الغريب ان تحفل اللغة العربية بمفردات السرقة والنهب فهناك السارق والحرامي واللص والنشال واللوتي والنهب والسطو علي الدور ، وعندما يسرق الشخص يقولون عنه ان يده طويلة او ان يده خفيفة في السرقة ويقولون للمحترف في السرقة بانه يسرق الكحلة من العين وفي الفترة اضيفت مفردات فرزتها المرحلة الجديدة نتيجة لغزو الكويت ونهبها وهي مفردة الحواسم وهؤلاء هم من يحسمون الأمور بسرقتها عنوة عن طريق الغزو المسلح واصبحت البضاعة المسروقة تسمي بضاعة الحواسم اي المسروقة بواسطة حرامية الحواسم وهناك رأي يرجع التسمية الي معركة ام الحواسم وهي الصفة المستمدة من اسم الحرب الاخيرة (ام الحواسم) التي اختارها صدام حسين لحربه الحاسمة مع بوش الابن والتي قصمت ظهره وظهر ابناءه عشيرته واتباعه.

فرهود كويت
جامعة صلاح الدين -

ومما اتذكره عندما كنت اعمل استاذا في جامعة صلاح الدين في اربيل في بداية عقد التسعينات اثناء وبعد غزو الكويت ما قام به النظام البعثي من نوع جديد من الفرهود اسمه الفرهود العلمي وهذا النوع من النهب العلمي المنظم للجامعات الكويتية هو تشكيل لجان في الجامعات العراقية من الأساتذة واصحاب الشهادات ورؤوساء الأقسام للذهاب الي الكويت ونهب الأقسام العلمية المماثلة لها ونقلها الي جامعاتها كل حسب الأختصاص المقابل ولتوضيح ذلك بشكل ادق فمثلا يذهب وفد من كلية الهندسة في جامعة بغداد الي الكويت لينقل مختبرات واجهزة كلية الهندسة في الجامعات الكويتية الي جامعة بغداد وهذا نموذج فريد من الفرهود المنظم وباشراف أساتذه واكاديميين كانوا يتنافسون فيما بينهم في عملية النهب والسلب .

فرهود جاسم جاسم
الدكتور علي الوردي -

يقول الدكتور علي الوردي ان الغنيمة في نظر العشيرة دليل علي شجاعة صاحبها وان النهب هي من قيم البدوي الأصيلة وان البدوي نهاب وهاب وهنا تكمن المشكلة في كون المجتمع العراقي مجتمع بدوي تطغي عليه صفات البداوة وافتخار البدوي بكونه نهاب وهاب والآ فان افراد القبيلة سيوصمون بالجبناء اذا لم يتمكنوا من النهب وان لم ينهبوا لا يستطيعوا ان يكونوا وهابين او وهابيين ولذلك نشاهد من شاشات التلفزة وبنقل مباشر علي الهواء كيف كانت تتم سرقة ممتلكات الدولة والبنوك والمستشفيات وكل ما كان يقع في اليد واعتباره غنيمة وهذا هو مكنون العراقيين وما تحمله افكارهم من تفسيرات للنهب والسلب وفي بعض الأحيان يجدون المبررات لجعلها عملية صحيحة وانها ممارسة يوافق عليها الشرع والدين وهو من الأعمال الحميدة والحلال وليست أعمالا مشينتا او اعمالا حرام ومخالفة للقوانين والشرع وربما يرجعه البعض الي العداء الي الدولة وقادتها وساستها الذين هم اصلهم من قادة الفرهود وابطال السلب والنهب .

فرهود جاسم جاسم
الدكتور علي الوردي -

يقول الدكتور علي الوردي ان الغنيمة في نظر العشيرة دليل علي شجاعة صاحبها وان النهب هي من قيم البدوي الأصيلة وان البدوي نهاب وهاب وهنا تكمن المشكلة في كون المجتمع العراقي مجتمع بدوي تطغي عليه صفات البداوة وافتخار البدوي بكونه نهاب وهاب والآ فان افراد القبيلة سيوصمون بالجبناء اذا لم يتمكنوا من النهب وان لم ينهبوا لا يستطيعوا ان يكونوا وهابين او وهابيين ولذلك نشاهد من شاشات التلفزة وبنقل مباشر علي الهواء كيف كانت تتم سرقة ممتلكات الدولة والبنوك والمستشفيات وكل ما كان يقع في اليد واعتباره غنيمة وهذا هو مكنون العراقيين وما تحمله افكارهم من تفسيرات للنهب والسلب وفي بعض الأحيان يجدون المبررات لجعلها عملية صحيحة وانها ممارسة يوافق عليها الشرع والدين وهو من الأعمال الحميدة والحلال وليست أعمالا مشينتا او اعمالا حرام ومخالفة للقوانين والشرع وربما يرجعه البعض الي العداء الي الدولة وقادتها وساستها الذين هم اصلهم من قادة الفرهود وابطال السلب والنهب .

الكورد الفيليين
يوم الفرهود -

سبقت الجالية اليهودية في العراق الكورد الفيليين في نفس المصير من نهب الأموال والممتلكات بسبب الفرهود العنصري الذي مورس بحقهم وتقريبا كانت مسيرتهم مشابهه لمسيرة الكورد الفيليين وسبب كون المسيرة متشابهه لحد ما حيث امتلآت بهم السجون العراقية بالنزلاء من اليهود في الكوت ونقرة السلمان وسجن القلعة الكبير الذي بني بجوار نقرة السلمان ليستوعب اكثر من الف من اليهود العراقيين والذين يعتبرون من اقدم الجاليات التي استوطنت في العراق قياسا لليهود الذين استوطنوا في البلدان العربية اذا ما استثنينا اليهود في اليمن .لقد فشلت محاولات أسلمتهم وتم تهجير عدد كبير منهم الي اسرائيل بعد ان تم الهجوم عليهم والاعتداء علي نساءهم وممتلكاهم عند سقوط حكومة رشيد عالي الكيلاني وسمي اليوم الذي نهبت فيه ممتلكاتهم بيوم الفرهود وكان ذلك في سنه 1941 ويعزي سبب يوم الفرهود الي توقف الجيش الأنكليزي من التقدم لعبور الجسر الذي يربط جانب الكرخ بجانب الرصافة فترك جانب الرصافة من بغداد بدون حكومة لمدة ٤٨ ساعة مما وفر لبعض المجرمين فرصة نهب وسلب المراكز والمساكن اليهودية في الاحياء الفقيرة من بغداد . ويروي احد شهود العيان انه قتل في هذين اليومين عدد كبير من اليهود ونهبت بيوت واسواق كثيرة وحتي اغتصبت العديد من النساء والفتيات .هذا الحدث يسمي بيوم الفرهود او احداث الفرهود في العراق . يعتبر تهجير اليهود العراقيين مؤامرة كبري بحق الجالية اليهودية العريقة والتي استوطنت العراق منذ العصر البابلي وان تهجير اليهود هو خسارة كبيرة بالنسبة للشعب العراقي نظرا الي ان الجالية اليهودية كانت اكثر الجاليات التي هاجرت الي اسرائيل ثقافة واخلاصا للعراق

علي الشعب الكوردي
ممارسة الفرهود -

بدأت ممارسة الفرهود علي الشعب الكوردي منذ الستينات وخصوصا نهب القري المحيطة بمدينة كركوك حيث كان الجيش العراقي وبتعليمات من القيادة العليا ومن الأستخبارات العسكرية ورئاسة اركان الجيش تأمر قطعاتها وقطعانها باخراج الكورد من قراهم ونهبها واذلال مواطنيها مما شجع ظاهرة الفرهود العسكرية في تلك المناطق وظل هذا النهب والسلب مستمرا الي سنه 1991 وهو يوم الأنتفاضة الكردية الباسلة والتي انتفض الشعب العراقي بكرده وعربه في جميع ارجاء العراق واستطاع النظام ان يقمع هذه الأنتفاضة الباسلة بقوة الحديد والنار وان يستولي وينهب من جديد علي كل املاك واراضي وممتلكات المنتفضين الذين تركوا كل شئ وراءهم وفروا في رحلة قاسية سميت بالرحلة المليونية .

الأمم المتحدة
ايران -

اما الفرهود الذي مورس بحق الكورد الفيليين فهو امتداد لسياسة التعريب والتهجير القسري والقضاء علي الجنس البشري والتطهير العرقي وقد بدأ منذ تأسيس الدولة العراقية واستمر بتفاوت في شدته الي ان بلغت ذروته في الحملة الأولي في عقد السبعينات ثم الحملة الثانية في عقد الثمانينات حيث قامت الحكومة العراقية بنهب وسلب كل ما تستطيع ان تضع يدها عليه من ممتلكات الكورد الفيليين من املاك ووثائق واموال منقولة وغير منقولة وحتي البشر من الشباب الفيلي وقامت بنهب واختطاف وسجن اولادهم واخفاءهم عن ذويهم لمدة تتراوح بين خمسة عشر سنة وخمسة وعشرين سنة ليكتشف بعدها الكورد الفيليين ان ابناءهم المختطفون اما قتلوا نتيجة إجراء التجارب الكيمياوية عليهم وهذا ما صرح به من خلال شهادته باعتباره من الناجين من زنزانات النظام كاكا عدنان رضا الفيلي او أعدموا وقتلوا ودفنوا في مقابر جماعية متوزعة في كافة انحاء العراق وكان بينهم خيرة الشباب من المثقفين والجامعيين والمحاميين من الكورد الفيليين .واليوم تمارس القيادات الشيعية في العراق فرهودا اخرا من نوع عجيب هو فرهود لقومية وأصل الكورد الفيليين ومحاولة سرقة عنوانهم الكوردي وهويتهم الكوردية بعد ما سرقوا منهم في ايران كل المنح والمساعدات التي كانت تاتي اليهم من الأمم المتحدة .

علي الشعب الكوردي
ممارسة الفرهود -

بدأت ممارسة الفرهود علي الشعب الكوردي منذ الستينات وخصوصا نهب القري المحيطة بمدينة كركوك حيث كان الجيش العراقي وبتعليمات من القيادة العليا ومن الأستخبارات العسكرية ورئاسة اركان الجيش تأمر قطعاتها وقطعانها باخراج الكورد من قراهم ونهبها واذلال مواطنيها مما شجع ظاهرة الفرهود العسكرية في تلك المناطق وظل هذا النهب والسلب مستمرا الي سنه 1991 وهو يوم الأنتفاضة الكردية الباسلة والتي انتفض الشعب العراقي بكرده وعربه في جميع ارجاء العراق واستطاع النظام ان يقمع هذه الأنتفاضة الباسلة بقوة الحديد والنار وان يستولي وينهب من جديد علي كل املاك واراضي وممتلكات المنتفضين الذين تركوا كل شئ وراءهم وفروا في رحلة قاسية سميت بالرحلة المليونية .

تعليقات مسفة
عبدالرحمان -

على كل حال الاكراد اخواننا في العقيدة والإنسانية. واضح ان التعليقات المسفة بحق الاسلام والعروبة لشخص واحد يهودي كردي او كردي قومي شعوبي ولكن هذا لن يغير من محبتنا للكرد كرما لسيدنا صلاح الدين الكردي خليفة المسلمين ومحرر القدس الشريف ;

تعليقات مسفة
عبدالرحمان -

على كل حال الاكراد اخواننا في العقيدة والإنسانية. واضح ان التعليقات المسفة بحق الاسلام والعروبة لشخص واحد يهودي كردي او كردي قومي شعوبي ولكن هذا لن يغير من محبتنا للكرد كرما لسيدنا صلاح الدين الكردي خليفة المسلمين ومحرر القدس الشريف ;

الحكومة الحالية
قادة الشيعة -

يحاول قادة الشيعة في الحكومة الحالية بث جو جديد لكي يسلبوا من الكورد الفيليين قوميتهم وربطهم بقومية اخري فارسية ومحاولة سلخهم من قوميتهم وتراثهم فمرة يحاولون جعلهم فرسا او عربا او متصاهرين مع العرب ومرة اخري يحاولون جعلهم اخوة لهم في المذهب و لكن وبنفس الوقت هم اعداء لهم في القومية وهم بهذا يحاولون باسلوب ماكر وخبيث جدا ان ينزعوا الكورد الفيليية من ابناء جلدتهم الأصليين وربطهم بالعرب بحجة المذهب الجعفري علما بان الكثير من الكورد الفيليية هم من المذهب الجعفري بالأضافة الي المذهب السني وبنفس الوقت فانهم جمبعا سنة وشيعة من انصار ومحبي الأمام علي نتيجة لمعايشتهم مع اخوانهم الشيعة من الكورد في كردستان ايران وكردستان االعراق .ان محاولة الفرهود المذهبي او الفرهود بحجة المذهب الذي يطرحه كل من انصار المذهب الشيعي والعروبجية من انصار المذهب السني او الوهابي او السلفي المتعصب يشكل نوعا جديدا ومبتكرا من انواع النهب والسلب اللاأخلاقي للكورد الفيليين واذا كان العرب الشيعة صادقين تجاه اخوتهم من الكورد الفيليين لماذا لا يعيدوا الممتلكات والأموال التي قام بسرقتها النظام السابق والتي يشترك الكثير من الشيعة في تقاسمها مع اعوان النظام السابق .ان الكورد الفيليين هم جزء لا يتجزأ من القومية الكوردية وهم ليسوا بقومية منفصلة مثلما يحلو للبعض طرحة هذه الأيام ويسميهم بالقومية الفيليية ، ان الكورد الفيليين هم كورد مخلصون للكورد وسيكونون مثلما كانوا الظهير والسند القوي للشعب الكوردي بشكل خاص والشعب العراقي بشكل عام ، كما ان مطالبة الكورد الفيليين بما تم نهبه من اللوتيين هو مختلف تماما عن موضوع الهوية والانتماء وان المشاركة في كتابة الدستور هو ليس الأنفصال والأنسلاخ عن قوميتهم الكوردية .

الحكومة الحالية
قادة الشيعة -

يحاول قادة الشيعة في الحكومة الحالية بث جو جديد لكي يسلبوا من الكورد الفيليين قوميتهم وربطهم بقومية اخري فارسية ومحاولة سلخهم من قوميتهم وتراثهم فمرة يحاولون جعلهم فرسا او عربا او متصاهرين مع العرب ومرة اخري يحاولون جعلهم اخوة لهم في المذهب و لكن وبنفس الوقت هم اعداء لهم في القومية وهم بهذا يحاولون باسلوب ماكر وخبيث جدا ان ينزعوا الكورد الفيليية من ابناء جلدتهم الأصليين وربطهم بالعرب بحجة المذهب الجعفري علما بان الكثير من الكورد الفيليية هم من المذهب الجعفري بالأضافة الي المذهب السني وبنفس الوقت فانهم جمبعا سنة وشيعة من انصار ومحبي الأمام علي نتيجة لمعايشتهم مع اخوانهم الشيعة من الكورد في كردستان ايران وكردستان االعراق .ان محاولة الفرهود المذهبي او الفرهود بحجة المذهب الذي يطرحه كل من انصار المذهب الشيعي والعروبجية من انصار المذهب السني او الوهابي او السلفي المتعصب يشكل نوعا جديدا ومبتكرا من انواع النهب والسلب اللاأخلاقي للكورد الفيليين واذا كان العرب الشيعة صادقين تجاه اخوتهم من الكورد الفيليين لماذا لا يعيدوا الممتلكات والأموال التي قام بسرقتها النظام السابق والتي يشترك الكثير من الشيعة في تقاسمها مع اعوان النظام السابق .ان الكورد الفيليين هم جزء لا يتجزأ من القومية الكوردية وهم ليسوا بقومية منفصلة مثلما يحلو للبعض طرحة هذه الأيام ويسميهم بالقومية الفيليية ، ان الكورد الفيليين هم كورد مخلصون للكورد وسيكونون مثلما كانوا الظهير والسند القوي للشعب الكوردي بشكل خاص والشعب العراقي بشكل عام ، كما ان مطالبة الكورد الفيليين بما تم نهبه من اللوتيين هو مختلف تماما عن موضوع الهوية والانتماء وان المشاركة في كتابة الدستور هو ليس الأنفصال والأنسلاخ عن قوميتهم الكوردية .

المشكلة
العرب دائما -

المشكلة ان العرب دائما يحرمون على غيرهم و يحلون لانفسهم أغلب الدول العربية لها علاقات مع اسرائيل و لكن لا ينبغي للاكراد ان يكون لهم علاقة بأحد , المهم عندهم ( انا اخوك الاكبر و انت كوردي من القومية الثانية و عندما تريد شيئا يجب ان تأخذ اذني اولا ربما اقبل بطلبك و على الاغلب لا أقبل ؟؟؟), هذا كل ما رايناه من العرب مع الاسف ... قرأت تعليقا لأحدهم في هذا الموقع يقول ( على الاكراد ان يوطدوا علاقاتهم بالعرب و الترك و الفرس .. ليس مع اليهود) بالله عليك يا عاقل !!! ماذا افعل مع شخص لا يعترف بوجودي اصلا أو على اكبر تقدير يعتبرني قومية ثانية فقط و لا يجوز ان تكون لي دولة اسوة ببقية الامم .. كفى يا عرب بالله عليكم سأمنا من تجارتكم بالدين الاسلامي الحنيف ... أصلحوا انفسكم .... ...

المشكلة
العرب دائما -

المشكلة ان العرب دائما يحرمون على غيرهم و يحلون لانفسهم أغلب الدول العربية لها علاقات مع اسرائيل و لكن لا ينبغي للاكراد ان يكون لهم علاقة بأحد , المهم عندهم ( انا اخوك الاكبر و انت كوردي من القومية الثانية و عندما تريد شيئا يجب ان تأخذ اذني اولا ربما اقبل بطلبك و على الاغلب لا أقبل ؟؟؟), هذا كل ما رايناه من العرب مع الاسف ... قرأت تعليقا لأحدهم في هذا الموقع يقول ( على الاكراد ان يوطدوا علاقاتهم بالعرب و الترك و الفرس .. ليس مع اليهود) بالله عليك يا عاقل !!! ماذا افعل مع شخص لا يعترف بوجودي اصلا أو على اكبر تقدير يعتبرني قومية ثانية فقط و لا يجوز ان تكون لي دولة اسوة ببقية الامم .. كفى يا عرب بالله عليكم سأمنا من تجارتكم بالدين الاسلامي الحنيف ... أصلحوا انفسكم .... ...

الفرهود العراقي المز
Rizgar -

إدخال الدين في السياسة هو السبب في وضع مذبحة الفرهود العراقي المزري، ولن يؤدي تدخل رجال الدين المتبلدون المتخلفون في السياسة الا الى المزيد من التأزيم والتعقيد

الفرهود العراقي المز
Rizgar -

إدخال الدين في السياسة هو السبب في وضع مذبحة الفرهود العراقي المزري، ولن يؤدي تدخل رجال الدين المتبلدون المتخلفون في السياسة الا الى المزيد من التأزيم والتعقيد

ايهما اكذب؟
Rizgar -

مخالف لشروط النشر

ايهما اكذب؟
Rizgar -

مخالف لشروط النشر

المباركة
Narina -

مخالف لشروط النشر

المباركة
Narina -

مخالف لشروط النشر

العراق
الكرد -

اثبتت الانتخابات الديقراطية العراقية ان شيعيا واحدا لم يصوت لاية قائمة سنية او كردية، ولا صوت عربي واحد للقائمة الكردية ولا الكرد صوت لاية قائمة عربية شيعية كانت ام سنية، علما ان الاسلاميين الكرد يعتبرون عربا، شيعيا او سنيا، ومع ذلك يصر البعض على وحدة العراق(!) المجزء عمليا وروحيا وواقعيا. فهل يستطيع امهر مرقعي الاحذية من ترقيع هذه التمزقات؟! والى متى ستستمر الكذب والخداع والنفاق الفارغ؟!؟

العراق
الكرد -

اثبتت الانتخابات الديقراطية العراقية ان شيعيا واحدا لم يصوت لاية قائمة سنية او كردية، ولا صوت عربي واحد للقائمة الكردية ولا الكرد صوت لاية قائمة عربية شيعية كانت ام سنية، علما ان الاسلاميين الكرد يعتبرون عربا، شيعيا او سنيا، ومع ذلك يصر البعض على وحدة العراق(!) المجزء عمليا وروحيا وواقعيا. فهل يستطيع امهر مرقعي الاحذية من ترقيع هذه التمزقات؟! والى متى ستستمر الكذب والخداع والنفاق الفارغ؟!؟

سرقة مصاغ المصريات
عابر ايلاف -

اول عملية فرهود في التاريخ سرقة ذهب ومصاغ المصريات هل نسي اليهود عبدة العجل الذهبي ؟!وهي مسألة مستمرة معهم الى يومنا هذا يسرقون حتى الشوك والملاعق من الفنادق ! فضلاً عن سوقتهم لأموال وذهب الفلسطينيين في مداهماتهم لقراهم ومدنهم ومخيماتهم في فلسطين !!!

سرقة مصاغ المصريات
عابر ايلاف -

اول عملية فرهود في التاريخ سرقة ذهب ومصاغ المصريات هل نسي اليهود عبدة العجل الذهبي ؟!وهي مسألة مستمرة معهم الى يومنا هذا يسرقون حتى الشوك والملاعق من الفنادق ! فضلاً عن سوقتهم لأموال وذهب الفلسطينيين في مداهماتهم لقراهم ومدنهم ومخيماتهم في فلسطين !!!

النازية
المجتمع الدولي -

اذا الشعب يوما اراد بطريقة ديمقراطية مشهودة ان يختار الارهابيين ممثلين له لتشكيل حكومة ديمقراطية ارهابية، كما فعل الشعب الفلسطيني، فماذا يتوجب على المجتمع الدولي المتحضر فعله؟ برأيي: ان التدخل وايقاف هذا الشعب عن التمادي في الشر وجلب الكوارث على العالم وعلى نفسها ضرورة انسانية، والمثال: النازية الالمانية والطالبانية الافغانية،

النازية
المجتمع الدولي -

اذا الشعب يوما اراد بطريقة ديمقراطية مشهودة ان يختار الارهابيين ممثلين له لتشكيل حكومة ديمقراطية ارهابية، كما فعل الشعب الفلسطيني، فماذا يتوجب على المجتمع الدولي المتحضر فعله؟ برأيي: ان التدخل وايقاف هذا الشعب عن التمادي في الشر وجلب الكوارث على العالم وعلى نفسها ضرورة انسانية، والمثال: النازية الالمانية والطالبانية الافغانية،

الا قدسا
كل شئ -

كركوك كل شئ الا قدسا, تشبيه كركوك بقلب كردستان تشبيه جميل ومعقول رغم ان البارزاني الكبير لم يكن من اصحاب الاقوال المأسورة، لكن تشبيهه بالقدس مجرد شعوذة ودجل وتملق للمحتل العربي الاسلامي لايخدم المدينة ولا المحافظة ولا اهلها ولا الشعب الكردي، وتشويه كبير، ان لم يكن خبثا وضحكا على ذقوننا نحن كرد كركوك، لان هذا التشبيه يوحي باننا نحن الكرد المشبهون باسرائيل من قبل معظم الفلسطينيين والعرب والمسلمين استحوذنا على هذه المدينة المقدسة للعرب والمسلمين، كما فعل اليهود مع القدس! والصحيح ان كركوك مهد الديانة الزرادشتية الكردية محتلة من العرب والترك المسلمين، وان القدس مقدسة عند اليهود قبل العرب والمسيحيين فاحتل لاحقا من قبل المسلمين، وربما كان الطالباني يرمي بمقولته تلك ما اكده عبدالناصر حين وشم على ذراعه عبارة (سنحرر القدس) فسأله احدهم: وماذا تفعل ياترى لو حقا حررنا القدس؟ فرد عبدالناصر: حستا، سأقطع ذراعي حينذاك! والاسخف من هذا تشبيهه من قبل بعض المستعربين من الكرد بغزة!

الا قدسا
كل شئ -

كركوك كل شئ الا قدسا, تشبيه كركوك بقلب كردستان تشبيه جميل ومعقول رغم ان البارزاني الكبير لم يكن من اصحاب الاقوال المأسورة، لكن تشبيهه بالقدس مجرد شعوذة ودجل وتملق للمحتل العربي الاسلامي لايخدم المدينة ولا المحافظة ولا اهلها ولا الشعب الكردي، وتشويه كبير، ان لم يكن خبثا وضحكا على ذقوننا نحن كرد كركوك، لان هذا التشبيه يوحي باننا نحن الكرد المشبهون باسرائيل من قبل معظم الفلسطينيين والعرب والمسلمين استحوذنا على هذه المدينة المقدسة للعرب والمسلمين، كما فعل اليهود مع القدس! والصحيح ان كركوك مهد الديانة الزرادشتية الكردية محتلة من العرب والترك المسلمين، وان القدس مقدسة عند اليهود قبل العرب والمسيحيين فاحتل لاحقا من قبل المسلمين، وربما كان الطالباني يرمي بمقولته تلك ما اكده عبدالناصر حين وشم على ذراعه عبارة (سنحرر القدس) فسأله احدهم: وماذا تفعل ياترى لو حقا حررنا القدس؟ فرد عبدالناصر: حستا، سأقطع ذراعي حينذاك! والاسخف من هذا تشبيهه من قبل بعض المستعربين من الكرد بغزة!

العراق الجديد،
الساسة العراقيين -

ماالذي يجعل الساسة العراقيين ينخدعون بكذبتهم التي اطلقوها لاستغفال الآخرين، في تأسيس العراق الجديد، التي لم ولن تقوم له قائمة، فالاعتراف بالحقيقة فضيلة والاصرار على الكذب او الوهم او الايهام او الغباء رذيلة ولاشك، فالعراق مجرد مسخ لايمكن ان يعيش اويستمر مهما أُسس له من حكومات مؤقتة او موقوتة او دائمة او نائمة.

العراق الجديد،
الساسة العراقيين -

ماالذي يجعل الساسة العراقيين ينخدعون بكذبتهم التي اطلقوها لاستغفال الآخرين، في تأسيس العراق الجديد، التي لم ولن تقوم له قائمة، فالاعتراف بالحقيقة فضيلة والاصرار على الكذب او الوهم او الايهام او الغباء رذيلة ولاشك، فالعراق مجرد مسخ لايمكن ان يعيش اويستمر مهما أُسس له من حكومات مؤقتة او موقوتة او دائمة او نائمة.

جدار الاعظمية
جدار الاعظمية -

من المؤكد ان الجدار الاعظمية العظيم مفيد، لكن الحل للمشكلة الامنية في العراق؛ هو وضع كل عراقي في قفص من اقفاص الحيوانات المفترسة لمنعهم من افتراس بعضهم البعض كالحيوانات الضارية.

جدار الاعظمية
جدار الاعظمية -

من المؤكد ان الجدار الاعظمية العظيم مفيد، لكن الحل للمشكلة الامنية في العراق؛ هو وضع كل عراقي في قفص من اقفاص الحيوانات المفترسة لمنعهم من افتراس بعضهم البعض كالحيوانات الضارية.

جدار الارهاب
السنة والشيعة -

الارهاب. التشدد. التكفيرييون. التفجيرييون. الجهادييون. السلفيون. المتحجرون. الديناصورييون. المتخلفون. الهمجييون. فرق الموت. اعداء الحياة. عشاق الموت الزؤام. وغيرها الكثير من الكلمات، اضافة الى السنة والشيعة والحنابلة والوهابيين والعلويين والصفويين والخ الخ، كلها مسميات لاسم

جدار الارهاب
السنة والشيعة -

الارهاب. التشدد. التكفيرييون. التفجيرييون. الجهادييون. السلفيون. المتحجرون. الديناصورييون. المتخلفون. الهمجييون. فرق الموت. اعداء الحياة. عشاق الموت الزؤام. وغيرها الكثير من الكلمات، اضافة الى السنة والشيعة والحنابلة والوهابيين والعلويين والصفويين والخ الخ، كلها مسميات لاسم

حقيقة الصورة
كاظم -

اليهود الصهاينة. اساتذة التزوير والتدليس لا ندري مدى صدقية الصورة المرفقة بالمقال للكاتب الصهيوني شمؤيل حقيقية. للفرهود او هي لإحدى المناسبات الدينية الكثيرة للعراق

حقيقة الصورة
كاظم -

اليهود الصهاينة. اساتذة التزوير والتدليس لا ندري مدى صدقية الصورة المرفقة بالمقال للكاتب الصهيوني شمؤيل حقيقية. للفرهود او هي لإحدى المناسبات الدينية الكثيرة للعراق

الى الاقراد
محمود سلمان -

ايها الاقراد تتفاخرون بعلاقاتكم علنا مع اسرائيل ان كنتم تعتقدون ان علاقتكم ستدوم فانتم مخظئين وانتم الخاسؤ الاكبر وسيكون عقابكم قاسي لان الدول المجاورة لن تسمح لكم باقامة كيان صهيوني لضرب الامة .

الى الاقراد
محمود سلمان -

ايها الاقراد تتفاخرون بعلاقاتكم علنا مع اسرائيل ان كنتم تعتقدون ان علاقتكم ستدوم فانتم مخظئين وانتم الخاسؤ الاكبر وسيكون عقابكم قاسي لان الدول المجاورة لن تسمح لكم باقامة كيان صهيوني لضرب الامة .

الحواسم الاكراد
مواطن عراقي -

الاكراد ايضا قاموا باعمال فرهود عندما ارتكبوا مجزرتي موصل وكركوك عام 1959 وكذلك قاموا بالفرهود في عام 1991 ومعلوم للجميع بان المواد المفرهده من كل انحاء العراق كانت تؤخذالى اقليم كردستان الذي كان تحت سيطرة الحكومه الكرديه ومن هناك تباع الى الخارج بابخس الاثمان كما ان الاكراد قاموا بفرهدة مدينتي الموصل وكركوك في عام 2003 وكلها كانت تعرض بالتلفزيون لحظه بلحظه ولا يمكن انكارها .

الحواسم الاكراد
مواطن عراقي -

الاكراد ايضا قاموا باعمال فرهود عندما ارتكبوا مجزرتي موصل وكركوك عام 1959 وكذلك قاموا بالفرهود في عام 1991 ومعلوم للجميع بان المواد المفرهده من كل انحاء العراق كانت تؤخذالى اقليم كردستان الذي كان تحت سيطرة الحكومه الكرديه ومن هناك تباع الى الخارج بابخس الاثمان كما ان الاكراد قاموا بفرهدة مدينتي الموصل وكركوك في عام 2003 وكلها كانت تعرض بالتلفزيون لحظه بلحظه ولا يمكن انكارها .

الى الطوباسي الرهابي
بغدادي -

من السهل النعت بهذه الالفاض والالقاب ولاكن ليس من السهل التكلم بلحقيقة الان يا سيد لاتوجد اي علاقة بينك وبين السلف الصالح ومذبحة بني قريضة سؤال هل قام جميع بني قريضة بالغدر ولماذا تم ذبح 900 رجال بني قريضة وما هو مصير النساء والاطفال بعد ذالك الان لايمثل شي لاتاريخك وما هو دليلك ان هذه الارض للفلسطنين وما هي قومية المسيح

الى الطوباسي الرهابي
بغدادي -

من السهل النعت بهذه الالفاض والالقاب ولاكن ليس من السهل التكلم بلحقيقة الان يا سيد لاتوجد اي علاقة بينك وبين السلف الصالح ومذبحة بني قريضة سؤال هل قام جميع بني قريضة بالغدر ولماذا تم ذبح 900 رجال بني قريضة وما هو مصير النساء والاطفال بعد ذالك الان لايمثل شي لاتاريخك وما هو دليلك ان هذه الارض للفلسطنين وما هي قومية المسيح

الی الـمعڵق 77
کوردستانی -

لماذا کل ‌هذا الحقد الاعمی، بالله‌ عليك هل سألت نفسك من يقتل النساء والاطفال والابرياء السوريين الان وفی هذه‌ اللحظة هل هم يهود أم مسلموون تذکر مقولة من قال ( کلکم راع ومسؤلة عن رعيته‌) وما يقوم به‌ مجنون ليبيا من قتل والارهاب ضد المدنيين العزل والله‌ لم يقم به‌ إسرائيل منذ تأسيسها لم يقتل أطفال و نساء أبرياء.. ونری أمام شاشات التلفزيون کيف يتعامل الاسرائيليين مع المنتفظين ورامی الحجارة من الشبان الفلسطينيين..فی حين نری کيف يفتخرون من يذبحوا مدنيا يهوديا وأمام التلفاز أن العرب القاطنن فی إسرائيل ( عرب إسرائيل) فلهم کافة حقوق المواطنه‌ الاسرائيليه‌ من الدراسة والصحه‌ والخدمات العامه‌ ، ولوا خييرتهم لمغادرة إسرائيل فلن يغادروا أبدا لانهم لو عاشوا فی أية بلد عربی أو إسلامی لم يلاقو نفس المعاملة الانسانيه‌ التی يلاقونها من إسرائيل

الی الـمعڵق 77
کوردستانی -

لماذا کل ‌هذا الحقد الاعمی، بالله‌ عليك هل سألت نفسك من يقتل النساء والاطفال والابرياء السوريين الان وفی هذه‌ اللحظة هل هم يهود أم مسلموون تذکر مقولة من قال ( کلکم راع ومسؤلة عن رعيته‌) وما يقوم به‌ مجنون ليبيا من قتل والارهاب ضد المدنيين العزل والله‌ لم يقم به‌ إسرائيل منذ تأسيسها لم يقتل أطفال و نساء أبرياء.. ونری أمام شاشات التلفزيون کيف يتعامل الاسرائيليين مع المنتفظين ورامی الحجارة من الشبان الفلسطينيين..فی حين نری کيف يفتخرون من يذبحوا مدنيا يهوديا وأمام التلفاز أن العرب القاطنن فی إسرائيل ( عرب إسرائيل) فلهم کافة حقوق المواطنه‌ الاسرائيليه‌ من الدراسة والصحه‌ والخدمات العامه‌ ، ولوا خييرتهم لمغادرة إسرائيل فلن يغادروا أبدا لانهم لو عاشوا فی أية بلد عربی أو إسلامی لم يلاقو نفس المعاملة الانسانيه‌ التی يلاقونها من إسرائيل

Mention also..
Magdi Gubran -

I would also add to Hitler Mufti Al-Hussaini..another criminal!

Mention also..
Magdi Gubran -

I would also add to Hitler Mufti Al-Hussaini..another criminal!

الى كوردستاني80
عراقي -

مبروك عليكم علاقاتكم المتميزه مع اسرائيل ولا يهمنا ذلك قيد انمله. ماذا نفعل لكم انكم دائما تسيرون ضد التيار.

الى كوردستاني80
عراقي -

مبروك عليكم علاقاتكم المتميزه مع اسرائيل ولا يهمنا ذلك قيد انمله. ماذا نفعل لكم انكم دائما تسيرون ضد التيار.

شكرا للاخ مراد/18
ابو ياسر -

شكرا اخ مراد رقم18/ ...على المعلومات القيمة عن دين الخراب والارهاب والابادة الذي يتمثل اليهودية قتلة الانبياء الملعونين في التاريخ واليكم نماذج من حقدهم إلاعلامى ألاسود غير ما ذكره بعض الاخوان *** أطلق اليهود فى مدينة جلاسكو فى بريطانيا اسم مكة على بعض أماكن الدعارة والخمارات وفى مدينة بال السويسرية بنو مأوى الخنازير فى حديقة حيوانات المدينة على هيئة مسجد إسلامى وفى أمريكا طبعوا صورًا ترمز إلى علماء المسلمين على ورق التواليت وفى قبرص وضع يهودى لفظ الجلالة (الله) على نعال الأحذية الرياضية أما محلات اليهودى ماركس سبنسر فى لندن فقد أنتجت ملابس داخلية طبعت عليها عبارة لا إله إلا الله وتعمد مصممها أن يكون لفظ الجلالة ملاصقًا لموقع العورة. *** تستغل الصهيونية الإعلانات التجارية استغلالاً بشعًا فى الإساءة للعرب والمسلمين ، ويتفنن اليهود المسيطرون على غالبية وكالات الإعلان العالمية فى إظهار المسلم فى إعلاناتهم بصورة الهمجى ، أو الأبله، أو الغارق فى شهواته، ففى إحدى الإعلانات التليفزيونية التى عرضت فى الولايات المتحدة الأمريكية، إعلان عن أحد أنواع الصابون، ويبدأ الإعلان بصوت المذيع يؤكد أن صابون ;كذا ; ينظف أى شىء حتى العربى! ثم يظهر على شاشة التليفزيون شخص يرتدى الزى العربى المميز، والأوساخ والقاذورات تملأ وجهه وملابسه، ثم تتقدم منه فتاة تكاد تكون شبه عارية، لتدفع به فى ;بانيو; ملىء بالماء، وتبدأ فى تدليكه بصابون ;كذا; ثم تخرجه من البانيو لتقول بخبث يهودى واضح : ; عفوًا سيداتى سادتى، نحن نتحدى أى صابون آخر أن ينظف هذا العربى أكثر مما نظفه صابون ;كذا; لقد بذلنا كل ما فى وسعنا لنجعل صابوننا أقوى فاعلية; ، وفى هذه اللحظات يدخل شاب بيده ورقة تفتحها الفتاة وتقرؤها بحماس: ;سيداتى سادتى.. جاءنا الآن من مختبرات ;كذا; أن صابون ;كذا; فى قمة الفاعلية. وأن العيب فى عدم نظافة العربى، ليس بسبب قلة فاعلية صابون ;كذا; ولكن لأن العربى لا يمكن أن يصبح نظيفًا أبدًا; وبهذا ينتهى الإعلان الوقح الخبيث. *** وإعلانًا تلفزيونيًا آخر لترويج سائل خاص تقذفه النساء فى وجه من يريد التحرش بهن، فيفقد وعيه.وكان الإعلان يصور فتاة تسير باطمئنان ، ثم يفاجئها رجل يرتدى الزى العربى المميز، ويهجم عليها، وبيده خنجر يريد اغتصابها، فتقذف الفتاة السائل فى وجهه، فيفقد العربى وعيه، وتبصق الفتاة عليه، ثم

شكرا للاخ مراد/18
ابو ياسر -

شكرا اخ مراد رقم18/ ...على المعلومات القيمة عن دين الخراب والارهاب والابادة الذي يتمثل اليهودية قتلة الانبياء الملعونين في التاريخ واليكم نماذج من حقدهم إلاعلامى ألاسود غير ما ذكره بعض الاخوان *** أطلق اليهود فى مدينة جلاسكو فى بريطانيا اسم مكة على بعض أماكن الدعارة والخمارات وفى مدينة بال السويسرية بنو مأوى الخنازير فى حديقة حيوانات المدينة على هيئة مسجد إسلامى وفى أمريكا طبعوا صورًا ترمز إلى علماء المسلمين على ورق التواليت وفى قبرص وضع يهودى لفظ الجلالة (الله) على نعال الأحذية الرياضية أما محلات اليهودى ماركس سبنسر فى لندن فقد أنتجت ملابس داخلية طبعت عليها عبارة لا إله إلا الله وتعمد مصممها أن يكون لفظ الجلالة ملاصقًا لموقع العورة. *** تستغل الصهيونية الإعلانات التجارية استغلالاً بشعًا فى الإساءة للعرب والمسلمين ، ويتفنن اليهود المسيطرون على غالبية وكالات الإعلان العالمية فى إظهار المسلم فى إعلاناتهم بصورة الهمجى ، أو الأبله، أو الغارق فى شهواته، ففى إحدى الإعلانات التليفزيونية التى عرضت فى الولايات المتحدة الأمريكية، إعلان عن أحد أنواع الصابون، ويبدأ الإعلان بصوت المذيع يؤكد أن صابون ;كذا ; ينظف أى شىء حتى العربى! ثم يظهر على شاشة التليفزيون شخص يرتدى الزى العربى المميز، والأوساخ والقاذورات تملأ وجهه وملابسه، ثم تتقدم منه فتاة تكاد تكون شبه عارية، لتدفع به فى ;بانيو; ملىء بالماء، وتبدأ فى تدليكه بصابون ;كذا; ثم تخرجه من البانيو لتقول بخبث يهودى واضح : ; عفوًا سيداتى سادتى، نحن نتحدى أى صابون آخر أن ينظف هذا العربى أكثر مما نظفه صابون ;كذا; لقد بذلنا كل ما فى وسعنا لنجعل صابوننا أقوى فاعلية; ، وفى هذه اللحظات يدخل شاب بيده ورقة تفتحها الفتاة وتقرؤها بحماس: ;سيداتى سادتى.. جاءنا الآن من مختبرات ;كذا; أن صابون ;كذا; فى قمة الفاعلية. وأن العيب فى عدم نظافة العربى، ليس بسبب قلة فاعلية صابون ;كذا; ولكن لأن العربى لا يمكن أن يصبح نظيفًا أبدًا; وبهذا ينتهى الإعلان الوقح الخبيث. *** وإعلانًا تلفزيونيًا آخر لترويج سائل خاص تقذفه النساء فى وجه من يريد التحرش بهن، فيفقد وعيه.وكان الإعلان يصور فتاة تسير باطمئنان ، ثم يفاجئها رجل يرتدى الزى العربى المميز، ويهجم عليها، وبيده خنجر يريد اغتصابها، فتقذف الفتاة السائل فى وجهه، فيفقد العربى وعيه، وتبصق الفتاة عليه، ثم

18
ابو ياسر -

[ الله] عند اليهود تناثرت فى التوراة المحرفة وفى التلمود أوصاف عن صفات الله عند اليهود ، ومنها على سبيل المثال: الرب إله غيور وهو مخيف وهو رجل حرب وله سيف يقطر دمًا وليس له مثيل بين الآلهة وهو بخيل فقير وهو يحلف ويكفِّر عن يمينه وهم ظالم يأخذ الإنسان بذنب غيره. والرب أزعج جميع الشعوب غير اليهود وهو يحول أنهار أعداء اليهود زفتًا، وترابها وكبريتًا يشتعل إلى أبد الآبدين وهو يتكلم مع موسى داخل الخيمة وجهًا لوجه وهو ينتقم من الأبناء والأحفاد إلى الجيل الرابع وهو يقيم فى الصندوق المصفح المذهب الذى أمر موسى بصنعه وهو يلعب مع الحوت والأسماك كل يوم 3 ساعات وهو خلق السماوات فى ستة أيام واستراح فى اليوم السابع. وبكى على هدم الهيكل حتى صغر حجمه من سبع سماوات إلى أربع سماوات وإن الزلازل والأعاصير تحدث نتيجة نزول دمع الله على البحر ندمًا على خراب الهيكل. وهو فى اعتقادهم علمه محدود وليس يعلم كل ما كان وما يكون وقد يعلم بعض الأشياء على غير وجهها الصحيح ثم يبدو له خطؤه فيغير من خطته ويعدل عما عزم عليه والرب أعطى اليهود ميثاقًا بأن يملكوا ما بين النيل والفرات واليهود أحب إلى الله من الملائكة. واليهودى من جوهر الله كما الولد من جوهر أبيه. والذى يصفع اليهودى كمن صفع العناية الإلهية سواء بسواء. يقولون أن النهار اثنتا عشرة ساعة، فى الثلاث الأولى منها يجلس الله ويطالع الشريعة، وفى الثلاث الثانية يحكم، وفى الثلاث الثالثة يطعم العالم، وفى الثلاث الأخيرة يجلس مع الحوت ملك الأسماك، وهو حوت كبير جدًا يمكن أن يتسع حلقه لسمكة طولها 300 فرسخ دون أن تضايقه. وأما فى الليل : فإن الله يقوم فيه بتعلم التلمود مع الملائكة ومع ملك الشياطين المدعو [ أسموديه ]فى مدرسة السماء ولكن بعد خراب هيكل بنى إسرائيل وتشريدهم حزن الله وبكى وغير نظام حياته ، فلم يعد يلعب مع الحوت ، ولم يعد يرقص مع حواء بعد أن زينها بملابسها ونسق لها شعرها وإنما أصبح يمضى ثلاثة أرباع الليل يزأر كالأسد قائلاً: تبًا لى لأنى أمرت بخراب بيتى وإحراق الهيكل ونهب أولادى . وتسقط كل يوم من عينيه دمعتان فى البحر فيسمع دويها من بدء العالم إلى نهايته وتضطرب المياه وترتجف الأرض فى أغلب الأوقات فتحصل الزلازل. وإن موس

18
ابو ياسر -

[ الله] عند اليهود تناثرت فى التوراة المحرفة وفى التلمود أوصاف عن صفات الله عند اليهود ، ومنها على سبيل المثال: الرب إله غيور وهو مخيف وهو رجل حرب وله سيف يقطر دمًا وليس له مثيل بين الآلهة وهو بخيل فقير وهو يحلف ويكفِّر عن يمينه وهم ظالم يأخذ الإنسان بذنب غيره. والرب أزعج جميع الشعوب غير اليهود وهو يحول أنهار أعداء اليهود زفتًا، وترابها وكبريتًا يشتعل إلى أبد الآبدين وهو يتكلم مع موسى داخل الخيمة وجهًا لوجه وهو ينتقم من الأبناء والأحفاد إلى الجيل الرابع وهو يقيم فى الصندوق المصفح المذهب الذى أمر موسى بصنعه وهو يلعب مع الحوت والأسماك كل يوم 3 ساعات وهو خلق السماوات فى ستة أيام واستراح فى اليوم السابع. وبكى على هدم الهيكل حتى صغر حجمه من سبع سماوات إلى أربع سماوات وإن الزلازل والأعاصير تحدث نتيجة نزول دمع الله على البحر ندمًا على خراب الهيكل. وهو فى اعتقادهم علمه محدود وليس يعلم كل ما كان وما يكون وقد يعلم بعض الأشياء على غير وجهها الصحيح ثم يبدو له خطؤه فيغير من خطته ويعدل عما عزم عليه والرب أعطى اليهود ميثاقًا بأن يملكوا ما بين النيل والفرات واليهود أحب إلى الله من الملائكة. واليهودى من جوهر الله كما الولد من جوهر أبيه. والذى يصفع اليهودى كمن صفع العناية الإلهية سواء بسواء. يقولون أن النهار اثنتا عشرة ساعة، فى الثلاث الأولى منها يجلس الله ويطالع الشريعة، وفى الثلاث الثانية يحكم، وفى الثلاث الثالثة يطعم العالم، وفى الثلاث الأخيرة يجلس مع الحوت ملك الأسماك، وهو حوت كبير جدًا يمكن أن يتسع حلقه لسمكة طولها 300 فرسخ دون أن تضايقه. وأما فى الليل : فإن الله يقوم فيه بتعلم التلمود مع الملائكة ومع ملك الشياطين المدعو [ أسموديه ]فى مدرسة السماء ولكن بعد خراب هيكل بنى إسرائيل وتشريدهم حزن الله وبكى وغير نظام حياته ، فلم يعد يلعب مع الحوت ، ولم يعد يرقص مع حواء بعد أن زينها بملابسها ونسق لها شعرها وإنما أصبح يمضى ثلاثة أرباع الليل يزأر كالأسد قائلاً: تبًا لى لأنى أمرت بخراب بيتى وإحراق الهيكل ونهب أولادى . وتسقط كل يوم من عينيه دمعتان فى البحر فيسمع دويها من بدء العالم إلى نهايته وتضطرب المياه وترتجف الأرض فى أغلب الأوقات فتحصل الزلازل. وإن موس

شعب يعشق الدم
ابو ياسر -

نعم انهم شعب يعشق الدم بكل معنى الكلمة واليكم اهم مذابحهم المرتكبة بحق شعبنا ...راجيا من ايلاف النشر كما سمحت للكاتب ان ينشر قضية كانت اساسا مدبرة من قبلهم لتهجير اليهود الى فلسطين المغتصبة وليعلم ان اساليبهم القذرة لاتنطلي علينا وان لايستغلوا المنابرة الحرة لنشر سمومهم وشكرا..ـــــــــــــــــــــــ **** مذبحة بلدة الشيخ (31/12/1947) : بينما كان العالم يستعد لاستقبال عام ميلادي جديد اقتحمت عصابات الهاجاناه قرية بلدة الشيخ (يطلق عليها الصهاينة اليوم اسم تل غنان) ولاحقت المواطنين العزَّل، وقد أدت الجريمة الصهيونية إلى مصرع الكثير من النساء والأطفال حيث بلغت حصيلة المذبحة نحو600شهيد وجدت جثث غالبيتهم داخل منازل القرية. **** مذبحة قرية سعسع في الجليل ( ليلة 14،15/2/1948) : هاجم الصهاينة البلدة في منتصف الليل وقاموا بنسف 20 منزلاً على المواطنين العزَّل الذين احتموا فيها،ومعظمهم من النساء والأطفال. *** مذبحة قرية أبو كبير (31/3/1948) : نفذ المجزرة إرهابيون من أفراد عصابة الهاجاناه التي أصبحت لاحقاً نواة جيش الكيان الصهيوني،وذلك خلال هجوم مسلح وعمليات تفجير، وقد لاحق الإرهابيون الصهاينة المواطنين العزل أثناء محاولتهم الفرار من بيوتهم طلباً للنجاة. ***** مذبحة دير ياسين (10/4/1948) : داهمت عصابات شتيرن والأرجون والهاجاناه الصهيونية قرية دير ياسين العربية في الساعة الثانية فجراً،وقال شهود عيان أن إرهابيي العصابات الصهيونية شرعوا بقتل كل من وقع في مرمى أسلحتهم .وبعد ذلك أخذ الإرهابيون بإلقاء القنابل داخل منازل القرية لتدميرها على من فيها،حيث كانت الأوامر الصادرة لهم تقضي بتدمير كل بيوت القرية ، في الوقت ذاته سار خلف رجال المتفجرات إرهابيو الأرجون وشتيرن فقتلوا كل من بقى حيًا داخل المنازل المدمرة ، وقد استمرت المجزرة الصهيونية حتى ساعات الظهر ، وقبل الانسحاب من القرية جمع الإرهابيون الصهاينة كل من بقى حيًا من المواطنين العرب داخل القرية ؛ لإعدامهم أمام الجدران واتضح بعد وصول فرق الإنقاذ أن الإرهابيين الصهاينة قتلوا 360 شهيدًا معظمهم من الشيوخ والنساء والأطفال ، وقال شهود عيان فى وصف المجزرة ; كان العروسان فى حفلتهما الأخيرة أول الضحايا فقد قذفا وألقى بهما مع ثلاثة وثلاثين من جيرانهم ثم ألصقوا على الحائط وانهال رصاص الرشاشات عليهم وأيديهم م

شعب يعشق الدم
ابو ياسر -

نعم انهم شعب يعشق الدم بكل معنى الكلمة واليكم اهم مذابحهم المرتكبة بحق شعبنا ...راجيا من ايلاف النشر كما سمحت للكاتب ان ينشر قضية كانت اساسا مدبرة من قبلهم لتهجير اليهود الى فلسطين المغتصبة وليعلم ان اساليبهم القذرة لاتنطلي علينا وان لايستغلوا المنابرة الحرة لنشر سمومهم وشكرا..ـــــــــــــــــــــــ **** مذبحة بلدة الشيخ (31/12/1947) : بينما كان العالم يستعد لاستقبال عام ميلادي جديد اقتحمت عصابات الهاجاناه قرية بلدة الشيخ (يطلق عليها الصهاينة اليوم اسم تل غنان) ولاحقت المواطنين العزَّل، وقد أدت الجريمة الصهيونية إلى مصرع الكثير من النساء والأطفال حيث بلغت حصيلة المذبحة نحو600شهيد وجدت جثث غالبيتهم داخل منازل القرية. **** مذبحة قرية سعسع في الجليل ( ليلة 14،15/2/1948) : هاجم الصهاينة البلدة في منتصف الليل وقاموا بنسف 20 منزلاً على المواطنين العزَّل الذين احتموا فيها،ومعظمهم من النساء والأطفال. *** مذبحة قرية أبو كبير (31/3/1948) : نفذ المجزرة إرهابيون من أفراد عصابة الهاجاناه التي أصبحت لاحقاً نواة جيش الكيان الصهيوني،وذلك خلال هجوم مسلح وعمليات تفجير، وقد لاحق الإرهابيون الصهاينة المواطنين العزل أثناء محاولتهم الفرار من بيوتهم طلباً للنجاة. ***** مذبحة دير ياسين (10/4/1948) : داهمت عصابات شتيرن والأرجون والهاجاناه الصهيونية قرية دير ياسين العربية في الساعة الثانية فجراً،وقال شهود عيان أن إرهابيي العصابات الصهيونية شرعوا بقتل كل من وقع في مرمى أسلحتهم .وبعد ذلك أخذ الإرهابيون بإلقاء القنابل داخل منازل القرية لتدميرها على من فيها،حيث كانت الأوامر الصادرة لهم تقضي بتدمير كل بيوت القرية ، في الوقت ذاته سار خلف رجال المتفجرات إرهابيو الأرجون وشتيرن فقتلوا كل من بقى حيًا داخل المنازل المدمرة ، وقد استمرت المجزرة الصهيونية حتى ساعات الظهر ، وقبل الانسحاب من القرية جمع الإرهابيون الصهاينة كل من بقى حيًا من المواطنين العرب داخل القرية ؛ لإعدامهم أمام الجدران واتضح بعد وصول فرق الإنقاذ أن الإرهابيين الصهاينة قتلوا 360 شهيدًا معظمهم من الشيوخ والنساء والأطفال ، وقال شهود عيان فى وصف المجزرة ; كان العروسان فى حفلتهما الأخيرة أول الضحايا فقد قذفا وألقى بهما مع ثلاثة وثلاثين من جيرانهم ثم ألصقوا على الحائط وانهال رصاص الرشاشات عليهم وأيديهم م

البغدادي المتصهين
الطوباسي -

لقد قلت لك ايها البغدادي المتصهين ماعلاقتي انا كفلسطيني ببني قريضة الذين خانوا عهودهم مع النبي العربي صلى الله عليه وسلم وجزاء الخيانة في كل الدنيا الاعدام !ما علاقة ذلك بإغتصاب فلسطين من اهلها هل تريد بذلك التبريير لاحتلال فلسطين من جهة المتهودة الشرقيين والغربيين ان اليهود العراقيين مشكلة عراقية كما ان مشكلة اليهود الالمان مشكلة المانية واوروبية فلماذا تحل بإقتلاع شعب وتطهيره عرقيا واستجلاب المتهودة ليحلوا محله بالارهاب والقتل هل انت انسان حقا ؟!

البغدادي المتصهين
الطوباسي -

لقد قلت لك ايها البغدادي المتصهين ماعلاقتي انا كفلسطيني ببني قريضة الذين خانوا عهودهم مع النبي العربي صلى الله عليه وسلم وجزاء الخيانة في كل الدنيا الاعدام !ما علاقة ذلك بإغتصاب فلسطين من اهلها هل تريد بذلك التبريير لاحتلال فلسطين من جهة المتهودة الشرقيين والغربيين ان اليهود العراقيين مشكلة عراقية كما ان مشكلة اليهود الالمان مشكلة المانية واوروبية فلماذا تحل بإقتلاع شعب وتطهيره عرقيا واستجلاب المتهودة ليحلوا محله بالارهاب والقتل هل انت انسان حقا ؟!

كوردستاني صهيوني
الطوباسي -

تفضل وتعال عيش معانا في واحة الديمقراطية حيث تضرب الدولة الديمقراطية في المنطقة مواطنيها بالرصاص القاتل في سويداء القلب وفي الجمجمة تسعون بالمائة من الاصابات من مواطني اسرائيل العرب في الجزء العلوي من الجسم في اصابات قاتلة انتم يا بعض الكرد اسؤ من الصهاينة لان في الصهاينة من لديه ذرة ضمير وبقية من انسانية اما انتم ففعلا جحوش اليهود !

مسلمين حقيقيين
حماد النهاش -

الطوباس و مراد و شاهين و عابر إيلاف حقا انهم مسلمين حقيقيين يمثلون الإسلام على حقيقته بدون ماكياج و رتوش و يستحقون ان يعتبروا خير خلف انجبه السلف ، يعرفون الحقيقة و لكنهم يلوون عنقها لتلائم مرامهم و يتلذذون بمآسي الناس البسطاء فعندهم تبرير جاهز لكل اعمال القتل التي قام و يقوم بها المسلمون و تبريراتهم تذكرني بمقولة دريد لحام في احدى مسرحياته (ضربني بوجهوا على كفي) و بدلا من ان يخجلوا من تاريخ الإسلامي الذي كله معارك و غزو و قتل و حروب و تدمير الحضارات القائمة بكل بجاحة يفتخون بالمآسي التي سببها الغزاة المسلمون للشعوب المغلوبةعلى أمرها و من تبريراتهم المكررة البايخة لأعمال القتل و هي ان المسلمين حرروا الشعوب التي كان يضطهدها الرومان يعني المسلمون ارادوا يكحلوا الشعوب و لكنهم أعموها بدون ان يقصدوا إيذاء الشعوب و من التبريرات الأخرى هو الإدعاء ان المسيحيين ايضا قاموا بالحروب و القتل ناسين ان المسيحي الذي يقتل شخصا حتى لو كان عدوه فلم يعد مسيحيا و انه يعرف ان عمله لن يغفر له لأنه ببساطة لن يجد اي مخرجا و مبررا لعمله في العهد الجيد الذي فتحه المسيح ان ما يجري في الوطن العربي و في الدول الإسلامية التي زادت فيها درجة التدين مثل الصومال و باكستان و افغانستان و مصر هو العودة الى الإسلام على حقيقته

الی المعلق 81
کوردستانی -

الی الاخ العراقی المعلق رقم 81، هل تقصد بعلاقاتنا مع إسرائيل مثل علاقات البلدان العربيه والاسلاميه‌‌ مع إسرائيل ؟ أمثال ( مصر، الاردن ،قطر، المغرب ،موريتانيا،ترکيا)أم أنه‌ ماحل للبعض فهی حرام للکرد.شکرا علی ردك .

نتحدى النهاش !
شاهين -

ماشي ! نحن تحدينا الكنسيين والملاحدة وخدام امريكا واسرائيل ان يأتوا بدليل واحد على اذية العرب المسلمين للسكان الاصليين لشرق القديم او الاضرار بحضارتهم ولم يستطيعوا ان يأتونا بدليل واحد قلنا لهؤلاءان ان العرب المسلمين اسقطوا فقط دولتا الاحتلال الروماني والفارسي والتقوا خارج المدن مع الحاميات الرومانية والفارسية وهزموها والى الان لم يأت هؤلاء ا بدليل واحد والتحدي لايزال قائما بيننا وبينهم .

الی الطوباسی معلق86
کوردستانی -

هناك مثل يقول لاتسرق ولاتخشی السلطان فان کنت تعيش ضمن حدود دولة ،يجب أن تراعی قوانين تلك الدولة ، هل نسيت بأن السيد عزام بشاره‌ قد دخل الی الپرلمان الاسرائيلی وهو إنسان وطنی ويحب بلده‌ (فلسطين) إن لم تکن هذه‌ ديمقراطيه‌ فماذا تسميها أنت ؟ أنا لست محاميا لادافع عن إسرائيل ولکن الحقيقة إن مايجری من قتل وسفك الدماء فی سوريا، يمن و ليبيا إنما يقرفه‌ المسلمون ،ولا أدری لماذا أنتم الفلسطينيين تحشرون أسفکم فی کل الامور وإن لم تمسکم بصلة .فترجعون کل شیء لفلسطين والاراضی المغتصبه‌

صهاينة كوردستان
شاهين -

نقول لكل كوردستاني متصهين ان علاقة الانظمة العربية مع الكيان الصهيوني لا تلزمنا كشعوب عربية بشيء هذه اختيارات انظمة مستبدة عميلة لامريكا تعمل بالروموت كنترول مثل ما انتم كأكراد متصهينين لا تمثلون عموم الكرد المحترمين اننا نكره الكيان الصهيوني ونكره المتصهيينين سواءا كانوا عربا او اكراد دول او احزاب او منظمات او تجار وعلاقتهم بالكيان الصهيوني عار يلطخهم وحدهم ولا علاقة لنا بهم نحن نبرأ الى الله ورسوله والمؤمنين منهم ونعتقد اعتقادا جازما ان مصيرهم الى مزابل التاريخ وفي الاخرة الى جهنم وبئس المصير

الى 79 بغدادي شروكي
بغدادي اصلي -

طبعا ان كل مؤيدي اسرائيل واليهود الذين كتبو قبلي هم من الاكراد والشيعة ولكن الذي استوقفني هو ان بعض الذين يكتبون يذكرون اسم بغداد الشريف على القابهم وهم يعرفون انفسهم انهم جميعا ليسو من اهل بغداد الاصليين ولكن شروك اتو من جنوب العراق وسمح لهم صدام بالاستيطان في يغداد وبدئو بالتحدث باسم بغداد هذه الايام بعد ان اخلو بغداد من سكانها الاصليين - اما الاكراد فان مشروعهم هو مشروع اسرائيلي وقد اعترف مصطفى البرزاني والد مسعود البرزاني بانه يحمل رتبة جنرال فخرية من االجيش الاسرائيلي كما ان محمود عثمان السياسي الكردي المشهور وعضو مجلس النواب العراقي كان عضو ارتباط الموساد في شمال العراق في الستينات من القرن الماضي فلا شئ جديد في العراق لانه بعد 2003 اصبح جميع العرب والمسلمين يعرف من هم الاكراد ومن هم الشيعة

ابو ياسر
اسعد -

ام نسميك الطوباسي او مراد او شاهين او نادر او طارق الوزير او إمارتية ولي الفخر, فالكل هو نفس المهزوم اخلاقيا وثقافيا. وتعقيبا على الهوس في التعليق 82, يشكر ابو ياسر مراد (نفسه), عن الاكاذيب التي وضعها بنفسه, ثم لماذ تزعل من حقيقتكم التي يعرفها اتباعكم قبل اعدائكم؟ انت معروفين ...., وكل ماذكرته هو جزء من التربية التي تنشؤن اطفالكم عليها, لذا وجب من يردعكم . اما ما يسمى تعليقك المرقم 84, فكل ذلك, وهي اكاذيب تعشش في مخيلاتكم المريضة كنفوسكم, لا تساوي 1/100 من فضائع (فتوحاتكم) و(تسامحكم)و (عدلكم), كلمات تعرفون لفضها ولكن لاوجود لها في افعالكم حيث إستعظتم بدلا عنها بالكذب والارهاب والقتل. اما حين تعلق باسمك الاخر, الطوباسي, , فصهيوني ومتصهين وكوردي وووو وكل تلك التسميات التي ترعبكم وتقصع مضاجعكم ليل نهار ولا قومي شوفيني, وبالاخص فلسطيني حيث لا شريف ولا وطني فيهم وكلهم يبيعون شرفهم من اجل دولار واحد. هذه هي حقيقتكم المعروفة لدى الجميع, فلما الزعل والتعليق باكاذيب وتحت اسماء عديدة, وكلها لاتنفع, لانكم لا تستطيعون تغيير حقيقتكم قيد انملة, فإخرسوا وشاهدوا كيف ستتهشم جماجمكم الفارغة الواحدة بعدالاخرى من مطارق الحق ومعاول المنطق القادمة بسرعة الضوء لتنظف العالم من اوساخكم التي عانى منها العالم وان الاوان لكنسها ورميها في سلة مزبلة التاريخ, مكانكم الطبيعي. لم تخالف شروط النشر كما لم يخالفها مراد شاهين الخ الخ الخ.

ابو ياسر
اسعد -

ام نسميك الطوباسي او مراد او شاهين او نادر او طارق الوزير او إمارتية ولي الفخر, فالكل هو نفس المهزوم اخلاقيا وثقافيا. وتعقيبا على الهوس في التعليق 82, يشكر ابو ياسر مراد (نفسه), عن الاكاذيب التي وضعها بنفسه, ثم لماذ تزعل من حقيقتكم التي يعرفها اتباعكم قبل اعدائكم؟ انت معروفين بالسقوط اخلاقيا وإجتماعيا, وكل ماذكرته هو جزء من التربية التي تنشؤن اطفالكم عليها, لذا وجب من يردعكم لانكم منحرفين بالفطرة. اما ما يسمى تعليقك المرقم 84, فكل ذلك, وهي اكاذيب تعشش في مخيلاتكم المريضة كنفوسكم, لا تساوي 1/100 من فضائع (فتوحاتكم) و(تسامحكم)و (عدلكم), كلمات تعرفون لفضها ولكن لاوجود لها في افعالكم حيث إستعظتم بدلا عنها بالكذب والارهاب والقتل. اما حين تعلق باسمك الاخر, الطوباسي, او الطوبازي, فصهيوني ومتصهين وكوردي وووو وكل تلك التسميات التي ترعبكم وتقصع مضاجعكم ليل نهار ولا قومي شوفيني, وبالاخص فلسطيني حيث لا شريف ولا وطني فيهم وكلهم يبيعون شرفهم من اجل دولار واحد. هذه هي حقيقتكم المعروفة لدى الجميع, فلما الزعل والتعليق باكاذيب وتحت اسماء عديدة, وكلها لاتنفع, لانكم لا تستطيعون تغيير حقيقتكم قيد انملة, فإخرسوا وشاهدوا كيف ستتهشم جماجمكم الفارغة الواحدة بعدالاخرى من مطارق الحق ومعاول المنطق القادمة بسرعة الضوء لتنظف العالم من اوساخكم التي عانى منها العالم وان الاوان لكنسها ورميها في سلة مزبلة التاريخ, مكانكم الطبيعي. لم تخالف شروط النشر كما لم يخالفها مراد شاهين الخ الخ الخ.

عيسى(ع) والتلموذ
الى المسيحيين -

يقول التلمود عن عيسى عليه السلام: إن يسوع النصارى موجود فى لجات الجحيم بين القار والنار وإن أمه مريم أتت به من العسكرى باندارا وإنه كان لا يعرف الله فتعاليمه كفر وأتباعه كفار .

إلى طوباسى وهلمَ جرة
ahmed -

لماذا تدخلون الكورد في مشاكلكم يا (أمة أشد كفراً ونفاقاً) الكورد حرروا القدس وأنتم بعتوها تشتمون الغرب وأمريكة وأغلبكم حرامية ومتسولين في شوارعها متى تفهموا ان المشكلة فيكم انتم حتى دين الاسلامي لم يسلم منكم عملتوها طواءف ومذاهب غزوتم العالم وسميتوها فتوحات ذبحتوا الرجال والاطفال وسميتوها جهاد وأخذتم النساء سبايا وحللتوها بما ملكت إمانكم انتم أمة جاهلة ستعيش طول عمرا تحت ..........اليهود

يا كردي
عراقي علي -

طيب يا أخواننا الأكراد لماذا أنتم تحشرون أنوفكم في كل قضية، الموضوع عن اليهود، من حق الفلسطيني يعترض، ومن حق اليهودي العراقي يداقع، دخلتونا بموضوع طويل عريض على شنويصراحة اليهود غير مهتمين بموقفكم منهم، ولا يعيرونه اهتماما لأنه لا تأثير لكم في المنطقة وبالتالي ما تقولونه من تاييد او معارضة لا قيمة له، اسرائيل مهتمة بالعرب وبالفلسطينيين على نحو خاص وأنا أشوف لو تروحون تشربون ماستاو وترتاحون أحسن أكراد...هالمرة

خيبتي في أيلاف
نورا -

مع الاسف الشديد هوى مستوى أيلاف بأتاحتها تعليقات مسمومة. أصبحت أيلاف منبر الحاقدين و........ كيف تسمح أيلاف لأعطاء المجال لأشخاص مثل الطوباسي وأبو ياسر بالتعليقات مطولة ومتكررة مشحونة بالكذب والكراهية. تعليقاتهم فاقت المقال بطولها. من أول تعليق للطوباسي يستطيع القارئ ان يعرف بأنه ليس عراقيا والمغالطات فاقت المعلومات الصحيحة. كنب الطوباسي شردوا ثمانمائة الف فلسطيني من ديارهم التي عاشوا فيها منذ الفين عام ! وأن عدد الفلسطينيين في الخارج هو سبعة ملايين في حين ان أحصائيات العالمية تقول أربعة ملايين. من أين للطوباسي هذه المعلومات أم أننا في زمن المزايدت. الاحصائيات العالمية تقول بأن عدد الفلسطينين الذين قرروا ترك قراهم بعد ان أقنعهم الحكام العرب بعدم قبول التقسيم هو 611 الف وعدد اليهود الذين أضطروا الفرار من الدول العربية بعد عمليات مثل الفرهود ومضايقات أخرى هو 850 ألف.

اليهود
الطوباسي -

وماذا فعل عرب فلسطين من مواطني اسرائيل ...كوردستان وخدام الصهاينة هل طالبوا بسقوط النظام الصهيوني حتى تطلق عليهم يضربوا بالرصاص الحي والرصاص المسمى بالبلاستيكي في سويداء القلب وفي الاجزاء الضعيفة من الجمجمة ؟! ويخنقوا بالغازات السامة لانهم خرجوا يتظاهرون ضد تدنيس مقدساتهم او مصادرة اراضيهم او هدم بيوتهم ان كانوا مواطنين حقا في واحة الديمقراطية لماذا لا يعاملون معاملة الصهاينة عندما يتظاهرون ضد حكومتهم الا تخجلون يا بعض الاكراد هل انتم بشر ام حيوانات ؟! اما الشتائم التي تنال من الفلسطينين فنحن نقول ان كل اناء بما فيه ينضح وانها فقط تنبؤ عن حقيقة وواقع وتربية من يتفوه بها وانه يأتي بها من مستنقعه الاسن

هذا ليس تعليق
سميحة -

حرام عليكم! أحد التعليقات أكثر من 2700 كلمة. هذه مقالة وليست تعليق. ربما يجب على أيلاف أفساح المجال لأمثال الطوباسي وأبو ياسر وربما هم نفس الشخص، بباب خاص له-علمود لا يدوخون راسنا

الصهيو درزي اسعد
مراد -

نحن لم ندخل الكرد في الموضوع بعض المتصهينين والشعوبيين والفاشيين من الكرد هم الذين تدخلوا في الموضوع وانتصروا لاخوانهم اليهود الصهاينة اما ....اسعد فاقول له وكيف عرفت ان مراد هو ياسر وان ياسر هو مراد هل انت تعلم الغيب او تضرب المندل والودع ان تعليقاتك المسفة هي دليل على تربيتك وعقليتك ولقد قلنا ل امثالك ان بيننا وبينكم التاريخ هل يوجد في التاريخ ماتزعمون لو كان يوجد لوثقت الكنائس الشرقية والمؤرخون اي اعتداء انتم زمرة من المتصهيين الشعوبيين الفاشسيت كرد او دروز من خدام الغرب والصهاينة وربما كنتم بالفعل صهاينة مستعربين !

تشربون اذلال
تشربون ماستاو -

ان تستطيع اسرائيل اذلال الفلسطينيين بشكل مهين ومنتهك للكرامة الانسانية ليس بأمر غريب بسبب الامكانات التكنولوجية الجبارة والتقدم العلمي والعقلي التي تمنلكها، لكن الفلسطيني الضعيف اذا تعنتر بعنتريات ماقتلت ذبابة وتجبر تحت اقنعة سوداء خائفة وتمشدق بعبارات فارغة مثل (سيكون ردنا مزلزلا للصهاينة الجبناء) او ماشابه ذلك، وكانت النتيجة طعن تلميذة بسكين، فذلك ما يحوّل مأساة الفلسطينيين الى مضحكة ومهزلة محزنة، تفقدهم التعاطف الانساني والدعم المشروع للضعيف... رحم الله امرءً وشعبا عرف قدر نفسه، ورمى بميزته الصوتية الى ا**** وعاش في الواقع واعترف بالحقيقة مهما كانت مرة، ليستطيع تجاوز نفسه العاجزة المتخلفة.

احمدي نژاد
ديفيد ايرفينغ -

ربما سنرى يوما ما الرئيس الايراني محمود احمدي نژاد وراء قضبان السجن في احدى الدول الديمقراطية المتحضرة على غرار المؤرخ البريطاني ديفيد ايرفينغ عقابا على ***** بالتهكم من الملايين من ضحايا النازية التي يتعاطف معها بسبب عداءه لليهودية والمسيحية والاسلامية السنية والبوذية والهندوسية وكل الاديان والمذاهب والافكار والسياسات عدى ولاية الملالي الجهلاء الدجالون.

القرون الوسطى.
الساسة -

حين يفشل الساسة الفنانون، اما يقفز العسكريون العنيفون الاغبياء الى الحكم او يقفز رجال الدين الاغبى منهم، كما حدث في ايران والعراق وفلسطين والبقية تأتي... وكما كانت الشعوب الاوروبية في القرون الوسطى.

شيعي ناعم.
فرق الموت -

فرق الموت مجرد رد فعل شيعي ناعم وخجول واحد على فرق الموت وفرق الذبح وفرق التفخيخ وفرق التفجير وفرق الارهاب وفرق التكفير وغيرها من الفرق السنية العديدة المعروفة.

من هم العملاء
الى شاهين -

عملاء امريكا و خدام اسرائيل هم جماعتكم الإسلاميين الذين يقومون بإثارة الفوضى و الإضطرابات في كل الدول العربية ابتداء من مصر و و تونس و ليبيا و انتهاء باليمن و سوريا و لا احد يمكن ان ينكر وجود تحالف شيطاني غير مقدس بين الإسلاميين و الماسونية العالمية ( نقصد امريكا و الغرب الذي يتحكم بهم اليهود)و برعاية و وساطة اردوغان مع الإسلاميين العرب لإسقاط الحكومات العربية الوطنية، نحن المسيحيين العرب لم نكن و لن نكون يوما خداما لإسرائيل و لا عملاء لأمريكا و لو كنا خداما لإسرائيل او عملاء لأمريكا لأسسوا و اقاموا دولة للمسيحيين الشرقيين و لما كان جري تشريد و قتل المسيحيين في العراق و امام انظار القوات الأمريكية في العراق و حتى القيادة الأمريكية و إلإعلام الأمريكي لم يستنكروا بل تجنب الإشارة الى يتعرض له المسيحيين في العراق حتى لا يعرف الأمريكي العادي ما يتعرض له المسيحيين في الغراق عامة و الشرق العربي عامة ،

..
زمن العولمة -

غير صالح للنشر

طوبك احسن لو مغوار ي
ماستاو -

اكد من فضائية الجزيرة الارهابية التي يمتلكها جماعة الاخوان ، انهم لايتفاوضون مع المحتلين الامريكان الا بعد خروجهم من العراق دون قيد او شرط(!) ولكنه لم يقل لنا على ماذا سيتفاوضون معهم بعد خروجهم دون قيد او شرط، ربما على كيفية استسلام الامريكان لهم، هؤلاء المغفلون هم الذين سيحكمون العراق بعقلية (طوبك احسن لو مغواري؟).

طوبك احسن لو مغوار ي
ماستاو -

اكد من فضائية الجزيرة الارهابية التي يمتلكها جماعة الاخوان ، انهم لايتفاوضون مع المحتلين الامريكان الا بعد خروجهم من العراق دون قيد او شرط(!) ولكنه لم يقل لنا على ماذا سيتفاوضون معهم بعد خروجهم دون قيد او شرط، ربما على كيفية استسلام الامريكان لهم، هؤلاء المغفلون هم الذين سيحكمون العراق بعقلية (طوبك احسن لو مغواري؟).

..
الطوباسي -

يا ناس يا عالم جرائم الصهاينة اليهود وفرهودهم ضد الشعب الفلسطيني والعربي في مصر ولبنان وسوريا والأردن اكاذيب ؟!!!! انها جرائم ضد الانسانية وحتى الدواب والأشجار والجمادات. موثقة بالصوت والصورة كفاكم ؟!!!

..
الطوباسي -

يا ناس يا عالم جرائم الصهاينة اليهود وفرهودهم ضد الشعب الفلسطيني والعربي في مصر ولبنان وسوريا والأردن اكاذيب ؟!!!! انها جرائم ضد الانسانية وحتى الدواب والأشجار والجمادات. موثقة بالصوت والصورة كفاكم ؟!!!

تعداد الفلسطينيين
رائف -

عدد الفلسطينيين 11 مليون نسمة وسيفوق اليهود في فلسطين بحلول 2020 أعلن جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني في تقرير له لمناسبة الذكرى الثالثة والستين للنكبة أن عدد الفلسطينيين يبلغ اليوم أكثر من 11 مليون نسمة (نصفهم في الوطن والنصف الآخر في الشتات)، وأن عددهم على أرض فلسطين التاريخية (الكيان الصهيوني والاراضي المحتلة عام 67) سيفوق عدد اليهود بحلول العام 2020. وجاء في التقرير أن عدد الفلسطينيين تضاعف 8 مرات منذ النكبة عام 1948 التي يحيي الفلسطينيون ذكراها في الخامس عشر من الشهر الماضي وقال الجهاز في تقريره إنه مع نهاية 1948 بلغ عدد الفلسطينيين 1.4 مليون نسمة، في حين قدر عدد الفلسطينيين نهاية عام 2010 بحوالى 11 مليون نسمة، وهذا يعني أن عدد الفلسطينيين في العالم تضاعف بنحو 8 مرات منذ نكبة 1948.وقالت رئيس جهاز الإحصاء المركزي علا عوض إن «ذكرى اقتلاع الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه ووطنه عملية تطهير عرقي منظمة ومدبرة قامت بها العصابات الصهيونية المسلحة».وأضافت ان «المعطيات والشواهد التاريخية تؤكد أن عملية التهجير القسري للفلسطينيين عن وطنهم كانت مدبرة منذ وقت طويل، توجت بإعلان قيام الكيان الصهيوني في عام 1948 على أنقاض الشعب الفلسطيني، بعد عمليات القتل والمجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين».

تعداد الفلسطينيين
رائف -

عدد الفلسطينيين 11 مليون نسمة وسيفوق اليهود في فلسطين بحلول 2020 أعلن جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني في تقرير له لمناسبة الذكرى الثالثة والستين للنكبة أن عدد الفلسطينيين يبلغ اليوم أكثر من 11 مليون نسمة (نصفهم في الوطن والنصف الآخر في الشتات)، وأن عددهم على أرض فلسطين التاريخية (الكيان الصهيوني والاراضي المحتلة عام 67) سيفوق عدد اليهود بحلول العام 2020. وجاء في التقرير أن عدد الفلسطينيين تضاعف 8 مرات منذ النكبة عام 1948 التي يحيي الفلسطينيون ذكراها في الخامس عشر من الشهر الماضي وقال الجهاز في تقريره إنه مع نهاية 1948 بلغ عدد الفلسطينيين 1.4 مليون نسمة، في حين قدر عدد الفلسطينيين نهاية عام 2010 بحوالى 11 مليون نسمة، وهذا يعني أن عدد الفلسطينيين في العالم تضاعف بنحو 8 مرات منذ نكبة 1948.وقالت رئيس جهاز الإحصاء المركزي علا عوض إن «ذكرى اقتلاع الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه ووطنه عملية تطهير عرقي منظمة ومدبرة قامت بها العصابات الصهيونية المسلحة».وأضافت ان «المعطيات والشواهد التاريخية تؤكد أن عملية التهجير القسري للفلسطينيين عن وطنهم كانت مدبرة منذ وقت طويل، توجت بإعلان قيام الكيان الصهيوني في عام 1948 على أنقاض الشعب الفلسطيني، بعد عمليات القتل والمجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين».

هذا خلق الله
سالم -

دعوا اليهود يعلقون على انفسهم - اقرأوا لاسرائيل شاحاك - وطأة ثلاث الاف عام-واستمعوا الى شلومو صاند- على اليو تيوب

هذا خلق الله
سالم -

دعوا اليهود يعلقون على انفسهم - اقرأوا لاسرائيل شاحاك - وطأة ثلاث الاف عام-واستمعوا الى شلومو صاند- على اليو تيوب

للعلم
مراد -

الدكتور عزمي بشارة مسيحي عربي وهو برقبة مليون. صهيوني ومليون متصهين

للعلم
مراد -

الدكتور عزمي بشارة مسيحي عربي وهو برقبة مليون. صهيوني ومليون متصهين

الى طوباسي الارهابي
بغدادي -

تقول ما دخللك وبني قريضة سوالي لك وما دخللك و العراق انت ليس ب عراقي والمضحك في الموضوع انك تتكلم باسم الانسانية فاقد الشى لايعطيه حينما تقبل بقطع راس 900 رجل وشاب وبيع النساء والاطفال كعبيد بسبب او من غير سبب وتتكلم عن الانسانية مره اخرى فاقد الشى لايعطيه اما سواللك عن اليهود في اوروبا وفي روسيا انا اقوم بسؤالك من اين اتوا هالقوم يامزور التاريخ اتمنى ان تسرد اي دليل على ما تقول الى الخ ابو ياسر تقول ان التوراة محرفة كن صادق مع نفسك ولو لمرة واحدة بدليل تتكلم تبنون تاريخ وتبنون واقع كذاب من امة كاذبة من تتكلمون عن التخلف ولاتعلمون اسبابه اسال شخصك لماذا انتم لغاية هذه اللحظة محتلين من الغير

الى طوباسي الارهابي
بغدادي -

تقول ما دخللك وبني قريضة سوالي لك وما دخللك و العراق انت ليس ب عراقي والمضحك في الموضوع انك تتكلم باسم الانسانية فاقد الشى لايعطيه حينما تقبل بقطع راس 900 رجل وشاب وبيع النساء والاطفال كعبيد بسبب او من غير سبب وتتكلم عن الانسانية مره اخرى فاقد الشى لايعطيه اما سواللك عن اليهود في اوروبا وفي روسيا انا اقوم بسؤالك من اين اتوا هالقوم يامزور التاريخ اتمنى ان تسرد اي دليل على ما تقول الى الخ ابو ياسر تقول ان التوراة محرفة كن صادق مع نفسك ولو لمرة واحدة بدليل تتكلم تبنون تاريخ وتبنون واقع كذاب من امة كاذبة من تتكلمون عن التخلف ولاتعلمون اسبابه اسال شخصك لماذا انتم لغاية هذه اللحظة محتلين من الغير

للعلم لرقم 112
وضاح -

و الدكتور سلمان رشدي مسلم لكنه منور, وهو برقبة مليار إرهابي مجرم وكذاب من امثالك. وكذلك نوال السعدواي, مسلمة ولكنها متنورة ومنطقية, وهي برقبة الباقين من شراذم التطرف ومن لف لفهم من امثال الطوباسي وابو ياسر والفلس طينيين .

للعلم لرقم 112
وضاح -

و الدكتور سلمان رشدي مسلم لكنه منور, وهو برقبة مليار إرهابي مجرم وكذاب من امثالك. وكذلك نوال السعدواي, مسلمة ولكنها متنورة ومنطقية, وهي برقبة الباقين من شراذم التطرف ومن لف لفهم من امثال الطوباسي وابو ياسر والفلس طينيين .

الى شاهين وشاكلته
سوران -

اولا أقرأوا المقال ثم علقوا, ثانيا لماذا تتهمون الشعب الكوردى فى كل موضوع. نحن لا نريد التعليقات العنصرية والكراهية والحقد والنفاق. الشعوب والاقوام والاديان والمذاهب والطوائف كانت ولا تزال ضحية الانظمة والسلطات والحكومات, لماذا تنافق وتفتن بين الكورد والمسيحى او غيرهم؟ تعليقاتك وكلماتك ليس لها صحة وغير منطقية وكلها كذب وهراء وتخريف وادعائات مغرضة ومندسة وكاذبة. الشعب الكوردى اشرف منك ومن اهلك لذلك نلتمس الحقد والكراهية منك يا منافق ولا نعلم الى اية ملة تنتمى؟

الى شاهين وشاكلته
سوران -

اولا أقرأوا المقال ثم علقوا, ثانيا لماذا تتهمون الشعب الكوردى فى كل موضوع. نحن لا نريد التعليقات العنصرية والكراهية والحقد والنفاق. الشعوب والاقوام والاديان والمذاهب والطوائف كانت ولا تزال ضحية الانظمة والسلطات والحكومات, لماذا تنافق وتفتن بين الكورد والمسيحى او غيرهم؟ تعليقاتك وكلماتك ليس لها صحة وغير منطقية وكلها كذب وهراء وتخريف وادعائات مغرضة ومندسة وكاذبة. الشعب الكوردى اشرف منك ومن اهلك لذلك نلتمس الحقد والكراهية منك يا منافق ولا نعلم الى اية ملة تنتمى؟

الی الطوباسی
کوردستانی -

لماذا کل هذا الحقد علی الکرد ،أنا أحترم الفلسطينيين لانه‌ لدی أصدقاء قريبين جدا من الاخوه‌ الفلسطينيين ،وإلا بماذا تفسر إقدام الفلسطينيين للانقلاب علی حکومة المملکة الاردنيه‌ فی عام 1969 بعدما قدم لهم الاردن کل العون ،، وبماذا تفسر تعاون الفلسطينيين اللذين ولدوا وترعرعوا وعاشوا علی أرض الکويت ،ثم غدروا بأهل الکويت حيث تعاونوا مع قوات صدام الغازية المجرمة ضد أبناء وبنات الکويت ( عظوا الاصابع التی کانت تطعمهم)وکذلك کانوا الفلسطينيين اللذين ولدوا وترعرعوا فی بغداد أصبح الغالبية منهم أداة قمع المخابرات الصداميه‌ وإضطهاد الشعب العراقی ،، وکذالك الحال فی سوريا ،وهل للکرد يد فی هذه‌ الاعمال التخريبية إنکم بصراحه‌ غير مرغوبين حتی فی البلدان العربية ،،فمثلا الامارات وباقی دول الخليج يفضلون تعين الهنود علی الفلسطينيين فما دخل الکرد أو الصهاينة بالموضوع

الی الطوباسی
کوردستانی -

لماذا کل هذا الحقد علی الکرد ،أنا أحترم الفلسطينيين لانه‌ لدی أصدقاء قريبين جدا من الاخوه‌ الفلسطينيين ،وإلا بماذا تفسر إقدام الفلسطينيين للانقلاب علی حکومة المملکة الاردنيه‌ فی عام 1969 بعدما قدم لهم الاردن کل العون ،، وبماذا تفسر تعاون الفلسطينيين اللذين ولدوا وترعرعوا وعاشوا علی أرض الکويت ،ثم غدروا بأهل الکويت حيث تعاونوا مع قوات صدام الغازية المجرمة ضد أبناء وبنات الکويت ( عظوا الاصابع التی کانت تطعمهم)وکذلك کانوا الفلسطينيين اللذين ولدوا وترعرعوا فی بغداد أصبح الغالبية منهم أداة قمع المخابرات الصداميه‌ وإضطهاد الشعب العراقی ،، وکذالك الحال فی سوريا ،وهل للکرد يد فی هذه‌ الاعمال التخريبية إنکم بصراحه‌ غير مرغوبين حتی فی البلدان العربية ،،فمثلا الامارات وباقی دول الخليج يفضلون تعين الهنود علی الفلسطينيين فما دخل الکرد أو الصهاينة بالموضوع

يااخت سوران
شاهين -

يااخت سوران الكورد هم من بدأ بالتطاول على الاسلام والمسلمين واصطفوا مع الصهاينة الارهابيين المجرمين بتوع التطهير العرقي وكما قيل هنااول فرهود ارتكب في التاريخ هو يهودي عندما سرق اليهود ذهب المصريين ومصاغ نساءهم مع فرار هم من مصر !اقرئي التعليقات الاولى للكردستاني المتصهين ومن لف لفه وبالفعل بعض الكورد جحوش اليهود وخدامهم ومثلهم بعض من الكنسيين والملاحدة والشعوبيين

يااخت سوران
شاهين -

يااخت سوران الكورد هم من بدأ بالتطاول على الاسلام والمسلمين واصطفوا مع الصهاينة الارهابيين المجرمين بتوع التطهير العرقي وكما قيل هنااول فرهود ارتكب في التاريخ هو يهودي عندما سرق اليهود ذهب المصريين ومصاغ نساءهم مع فرار هم من مصر !اقرئي التعليقات الاولى للكردستاني المتصهين ومن لف لفه وبالفعل بعض الكورد جحوش اليهود وخدامهم ومثلهم بعض من الكنسيين والملاحدة والشعوبيين

Palestine
Abo Jihad -

I was hoping to see an article about what the jews did to Palestinians and Arabs but instead i read this aricle to defend why the jews are doing the masacares to our people. Shame on you Elaph, but what would you expect from a pro zionest news agancy writing in Arabic. It is a disgrace that you are considered arabs, you should be granted the Isaeli citizenship./..... Hope you will publish although I doubt it.

Palestine
Abo Jihad -

I was hoping to see an article about what the jews did to Palestinians and Arabs but instead i read this aricle to defend why the jews are doing the masacares to our people. Shame on you Elaph, but what would you expect from a pro zionest news agancy writing in Arabic. It is a disgrace that you are considered arabs, you should be granted the Isaeli citizenship./..... Hope you will publish although I doubt it.

الاجرام اليهودي
مراد -

على الحكومة االجديدة في مصر حكومة الثورة ان تطالب اليهود بإعادة ما سرقوه من ذهب المصريين ومصاغ المصريات ويجب محاكمة المجرمين الصهاينة الذين قتلوا الاف الاسرى المصريين وسحق عظامهم بجنازير الدبابات وهم احياء في سيناء وقتلهم للحامية المصرية التي استسلمت في امر الرشراش وتعويض اهالي مدن قناة السويس التي دمرت واحرقت اجساد اطفالهم بالنابالم والتعويض عن احتلالهم لسيناء واستنزافها لثرواتها ولتخريبهم للبيئة وسرقتهم للاثار المصرية او تخريبها !

الاجرام اليهودي
مراد -

على الحكومة االجديدة في مصر حكومة الثورة ان تطالب اليهود بإعادة ما سرقوه من ذهب المصريين ومصاغ المصريات ويجب محاكمة المجرمين الصهاينة الذين قتلوا الاف الاسرى المصريين وسحق عظامهم بجنازير الدبابات وهم احياء في سيناء وقتلهم للحامية المصرية التي استسلمت في امر الرشراش وتعويض اهالي مدن قناة السويس التي دمرت واحرقت اجساد اطفالهم بالنابالم والتعويض عن احتلالهم لسيناء واستنزافها لثرواتها ولتخريبهم للبيئة وسرقتهم للاثار المصرية او تخريبها !

مدح او ذم ؟!
الطوباسي -

يا سلام على احترامك للفلسطينيين يا كوردستاني صهويني لقد حولت عشرات الالوف من اللاجئين الفلسطينين ضحايا الفرهود الصهيوني والتطهير العرقي في الاردن والعراق والكويت الى خونة وعملاء وناكرين لمعروف الدول والشعوب التي احتوتهم ! انت تعرف ان في كل امة خونة وعملاء حتى بين الكورد انفسهم الم يخدم الكورد الدول التي اقاموا فيها وخدموا الانظمة وهناك شواهد وامثلة كثيرة لقد تعاونوا مع صدام ومع الصهاينة والعملاء والخونة موجودين في كل امة حتى في امة الكورد ام ان الكرد من صنف الملائكة والفلسطينيون من صنف الشياطين !!

مدح او ذم ؟!
الطوباسي -

يا سلام على احترامك للفلسطينيين يا كوردستاني صهويني لقد حولت عشرات الالوف من اللاجئين الفلسطينين ضحايا الفرهود الصهيوني والتطهير العرقي في الاردن والعراق والكويت الى خونة وعملاء وناكرين لمعروف الدول والشعوب التي احتوتهم ! انت تعرف ان في كل امة خونة وعملاء حتى بين الكورد انفسهم الم يخدم الكورد الدول التي اقاموا فيها وخدموا الانظمة وهناك شواهد وامثلة كثيرة لقد تعاونوا مع صدام ومع الصهاينة والعملاء والخونة موجودين في كل امة حتى في امة الكورد ام ان الكرد من صنف الملائكة والفلسطينيون من صنف الشياطين !!

finantial minister
asmaa hussain -

for your information the best iraqi financial minester was husqail Sasson ,because of what he did to protect the iraqi assets the british did not let him to be in the goverment again as hid policy harmed the british , go and look into what he did ,the iraqi jews where an assests , we lost them for ever

finantial minister
asmaa hussain -

for your information the best iraqi financial minester was husqail Sasson ,because of what he did to protect the iraqi assets the british did not let him to be in the goverment again as hid policy harmed the british , go and look into what he did ,the iraqi jews where an assests , we lost them for ever

الاخ شاهين
سوران -

اولا انا سوران ولست سوزان وانا لست بسيدة, وثانيا والاهم الكورد وباقى الشعوب عاشوا منذ القدم بدون اية مشكلة مع بعضهم ولا فرق بينهم والكورد مسلمين ان شئت ام أبيت. واعز اصدقائى من المسيحين والعرب والتركمان من دون السؤال عن الديانة او القومية كما انت تصنف وتجزأ وتميز وتحدد والاناء ينضح بما فيه. والعبارة المشروخة التى كانوا اسلافكم مثل صدام المجرم وباقى الدكتاتوريات متمسكين بها ويعزفون بها على رؤوسنا كالصهيونية والامبريالية والاستعمار والغرب لا تفيدنا وبللها واشربها. ومسألة الفرهود والنهب والتطاول تحصل فى كل بقعة فى العالم حينما تغيب القانون والامن والرقيب وهذه الظاهرة ليست محصورة على ملة او ديانة او مذهب. وكفاكم التهجم والتطرف والاحتقان القومى والطائفى والدينى لانها لا تفيدنا فى الشرق ونحن نتمسك بالعبارات المشروخة والمصدأة كالصهيونية والخ. سبحان اللذى نصر بالكوردى دين مصطفى العربى, الى كل من لا يعقل. هل تستطيع ان تكتب لنا جملة باللغة الكوردية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاخ شاهين
سوران -

اولا انا سوران ولست سوزان وانا لست بسيدة, وثانيا والاهم الكورد وباقى الشعوب عاشوا منذ القدم بدون اية مشكلة مع بعضهم ولا فرق بينهم والكورد مسلمين ان شئت ام أبيت. واعز اصدقائى من المسيحين والعرب والتركمان من دون السؤال عن الديانة او القومية كما انت تصنف وتجزأ وتميز وتحدد والاناء ينضح بما فيه. والعبارة المشروخة التى كانوا اسلافكم مثل صدام المجرم وباقى الدكتاتوريات متمسكين بها ويعزفون بها على رؤوسنا كالصهيونية والامبريالية والاستعمار والغرب لا تفيدنا وبللها واشربها. ومسألة الفرهود والنهب والتطاول تحصل فى كل بقعة فى العالم حينما تغيب القانون والامن والرقيب وهذه الظاهرة ليست محصورة على ملة او ديانة او مذهب. وكفاكم التهجم والتطرف والاحتقان القومى والطائفى والدينى لانها لا تفيدنا فى الشرق ونحن نتمسك بالعبارات المشروخة والمصدأة كالصهيونية والخ. سبحان اللذى نصر بالكوردى دين مصطفى العربى, الى كل من لا يعقل. هل تستطيع ان تكتب لنا جملة باللغة الكوردية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

A proven theory
man -

Remember not all Jews are zionists and all Zionists are Jews

A proven theory
man -

Remember not all Jews are zionists and all Zionists are Jews

نفس بئس المصير
Rizgar -

ففي بضعة ملايين من اليهود توجد العشرات ان لم نقل المئآت او الالوف من المنظمات والجمعيات والشخصيات التي تساند الفلسطينيين وتناصرهم في مظالمهم... ولكن لاتجد ولا مسلما واحدا من بين حوالي ملياري مسلم ينظر الى اليهود على انهم بشر لهم الحق في الحياة، ان لم نقل انهم يعملون على ابادة اليهود واليهودية بمن فيهم المناصرين والمساندين، ولابد ان تكون ما آلت اليه النازية المتطرفة من مصير اسود هو ما ينتظر الاسلام المتطرف، فالمتطرفون كلهم على دين واحد، وكلهم الى نفس بئس المصير.

نفس بئس المصير
Rizgar -

ففي بضعة ملايين من اليهود توجد العشرات ان لم نقل المئآت او الالوف من المنظمات والجمعيات والشخصيات التي تساند الفلسطينيين وتناصرهم في مظالمهم... ولكن لاتجد ولا مسلما واحدا من بين حوالي ملياري مسلم ينظر الى اليهود على انهم بشر لهم الحق في الحياة، ان لم نقل انهم يعملون على ابادة اليهود واليهودية بمن فيهم المناصرين والمساندين، ولابد ان تكون ما آلت اليه النازية المتطرفة من مصير اسود هو ما ينتظر الاسلام المتطرف، فالمتطرفون كلهم على دين واحد، وكلهم الى نفس بئس المصير.

طبلت وزمرت
Narina -

بمناسبة الزيارة الميمونة للسيد شمعون بيريز لمشيخة قطر ، قدم مسؤولون كرد إلتماسا الى صاحب مشيخة قطر وامير فضائيتها البطلة (الجزيرة) وشيخها يوسف القرضاوي ادام الله .....للتوسط لدى المسؤولين الاسرائيليين لاقامة علاقات كردستانية اسرائيلية اسوة بالعلاقات القطرية والمصرية والاردنية والفلسطينية الحميمة مع الكيان العدو الصهيوني(!) بعد ان أفشل الاعلام العربي العنتري البطولي كل المحاولات السابقة التي فضحتها بشجاعة منقطع النظير وطبلت وزمرت لها طويلا وعريضا بموجب قاعدة (العرب ظاهرة صوتية).

علماء وعلماء
Hawleri -

في العالم المتحضر المتقدم تجد العديد من العلماء في الذرة والتكنولوجيا والفضاء والطب وكل العلوم المفيدة لخدمة الانسان ورفاهيته في كل مجالات الحياة، وفي العالم الاسلامي المتخلف تجد اكثر بكثير جدا من اولئك علماء في الدين وعلماء للدين وعلماء الدين في حي وقرية وزقاق لنشر الجهل والجهالة والخرافات والغيبيات والغباء والبلادة والبلاهة و... اخيرا الارهاب والموت والدمار وذبح الانسان.

مسؤول حقوق الانسان
Halabja -

السيد نجف الحسيني مسؤول حقوق الانسان في مجلس بغداد! (كما عرٌف نفسه) اكد ان الارهاب سينتهي لو التزم المسلمون بشريعة الله! وكأن الارهابيون يذبحون حسب الاعلان العالمي لحقوق الانسان وليس حسب نصوص صريحة....

كفاكم نفاقاً
كريم البصري -

يبدوا لي انك كنت شاهداً حياً على تلك المأساة، أو على الأقل أخبرك والدك أم والدتك بها، لذلك أنت مذنب حد النخاع ويجب أن تكون أول الذين يحاكمون على فعلتهم هذه، لأنك نازي،كنت متفرجاً وحسب، بينما الضمير الإنساني يحتم عليك، أن تنقذ أخيك الإنسان في محنته،أما أنك تجلد ذاتك كذباً وريأً لتكسب صداقته من تريد أن تصادقه، ولكنك تحرق أبناء بلدك، فتلك هي والله الأنانية بعينها، كفوا عن هذا النفاق ولا توغلوا أكثر تحت شعار أنكم علمانيين متنورين، وأعلم جيداً إن من فعل تلك الفعلة هم المخابرات البريطانية والعصابات الصهيونية، وكفى كذباً وتدليساً،هذا من جانب أما من جانب أخر فإن يهود العراق كانوا جاهزين للهجرة منذ أكثر من ألف سنة، لأن تربيتهم الدينية تبشرهم في اليوم الموعود الذي تقوم فيه اسرائيل، وأذا كنت تشك في قولي هذا، فأنا أحُيلك الى مذكرات(شموئيل)، على صفحات أيلاف نفسها، وأقرأ جيداً بداية مذكراته وهو يعترف فيها قبل الفرهود، بأنه كان هو وأخيه يتمشى في شوارع بغداد بعد قيام دولة أسرائيل في سنة 1948م،وكان يحمل الجواز الأسرائيلي بجيبه،ويقول سامي لو عرف العرب بأمري لقتلوني.

(إشراقات كردية)
دار الحضارة -

الرد خارج الموضوع

يا اخ سوران اعتذر
شاهين -

انا اسف يا سوران وما كنا لنتدخل لولا اساءة بعض الاكراد للاسلام والمسلمين لوراجعت التعليقات الاولى واصطفافهم مع الصهاينة ربماكانوا يهودا اكرادا او اكرادا متصهينين وكما قلنا ان اي اساءة لاي انسان بريء شيء مرفوض اسلاميا وانسانيا ولكن الناس لابد ان يكونوا عادلين فلا يجوز ادانة واهانة امة ودين بأكمله بجريرة فئة منهم وهذه الفئة موجودة في كل المجتمعات والاديان حتى في اوروبا وامريكا هناك رعاع وسلابه ونهابه وفرهود لو تتذكر عندما انقطعت الكهرباء في امريكا ولما حصلت الزلازل والفيضانات في امريكا وهاييتي كيف تصرف بعض الناس لكننا بصدد بشر يتصيدون للمسلمين ويسيئون اليهم والى مقدساتهم بشكل متعمد والتعليقات العنصرية و الساقطة دليل على مانقول واعتذر لك ولك كل كردي وانسان شريف ايا كانت عرقيته وايا كانت ديانته

كلهم صهاينة
مراد -

كل من يوافق على اغتصاب فلسطين من اهلها ويشارك في قمعهم وقتلهم ويقيم في فلسطين هو صهيوني سواء كان يهودي او غير يهودي .

فمثلا
مراد -

مثلا سلطة اوسلو الامنية المسماة بالسلطة الوطنية الفلسطينية هي سلطة صهيونية لانها تخدم الصهاينة تقتل وتعتقل وتعذب وتتبادل معلومات مع الصهاينة وتقمع اشواق الفلسطينيين الى الحرية والاستقلال

دلائل و ليس دليل واح
الى شاهين 89 -

أرجو من محرر ايلاف نشر هذا التعليق ردا على طلب شاهين في تعليق 89 و يطلب دليلا على قيام المسلمين بقتل ابناء الشعوب التي غزوها و هذا هو ردي عليه على الأقل حتى لا يبقى على غفلته و يتصور ان لا أحد يستطيع ان يرد على ما طلبه و اقول له لا احد يستطيع نكران وجود الشمس الا الاعمى اما عن الحاجة الى دليل لقيام المسلمين بإيذاء شعوب المنطقة فلا أعرف ان كنت جادا في كلامك او انك تستعبط و هل هذا الأمر يحتاج الى دليل الم تسمع بالمئة الف من المسيحيين العرب الذي قتلهم خالد بن وليد في يوم واحد عند غزوه للعراق ( اكيد عندك تبرير جاهز) ، هل يعقل انك لم تسمع بالجواري و الغلمان التي كان يمتلكها الخلفاء الراشدين و غير الراشدين الم تقرأ ان هارون الرشيد كان عنده اكثر من الف جارية الم تسأل نفسك من اين اتى بهذا العدد الكبير من الجواري و هل هناك مزرعة لأنتاج الجواري ام انهن كنا من سبايا البلدان المفتوحة التي فتحت بنثر الحلوى و الشوكولاتا و ان الغزاة العرب لم يحملوا معهم سيوف و رماحو انما اغصان الزيتون التي كان يلوحون بها امام الجيوش فتنهزم امامهم و تستسلم هل سمعت بالعهدة العمرية و و الولاء و البراء / الم تسمع ان عمرو بن العاص ارسل من مصر الى الخليفة عمر بن الخطاب في عام الرمادة قافلة محملة من الأبل اولها في المدينة و آخرها في مصر تحمل نتاج عرق جباه المصريين الغلابة و كل ما طالت به ايديهم من خيرات مصر الى الخليفة الجالس في المدينة هذا بالإضافة الى السبايا من النساء و الأطفال الذين سيقوا عنوة و بكل و حشية و انتزعوا من احضان اباءهم و ازواجهم ليتم بيعهم في الصحراء العربية كجواري و غلمان ، هل يعقل انك لم تسمع بما تسمونه فتوحات اسلامية الم تسمع بأن الجيوش الإسلامية في سنة 870 إجتاحت روما لعدة ايام و الغزاة المسلمون احرقوا كنيسة القديس بطرس و سرقوا و نهبوا و قتلوا كل من طالتهم ايديهم قبل ان تأتي المساعدات لأنقاذ روما و تطرد الغزاة العرب المسلمين الم تقرأ في كتاب التاريخ ان المسلمين فتحوا اسبانيا و و وصلوا الى ابواب باريس اليست هذه الفتوحات ندرس للتلاميذ و تعتبر من امجاد العرب و يلقن التلاميذ على الإقتداء بأجدادهم الفاتحين بدلا من ان يعلنوا عن اعتذارهم و شعورهم ببتأنيب الضمير من هذه الأعمال ، اضنك ستقول انك ستكرر الكذبة المعهودة السمجة بأن العرب المسلمين كانوا رحماء و لم يكونوا يقتلون الا الذي يقاومهم فهل

ردا على 133
شاهين -

ههههه المسيحيون العرب الذين جز سيدنا خالد بن الوليد رؤوسهم كانوا من المقاتلين المرتزقة الذين يخدمون في جيش الاحتلال الروماني الذي قتل اثنا عشر مليونا من المسيحيين المشارقة ! وكان يلزمهم دفع الجزية وهم على دين المسيح مثله ! والمرتزقه لا حصانة لهم كل جيوش العالم والدول تقتص من المرتزقة والخونة وتقيم لها محاكم عسكرية في الميدان وتحصدهم حصدا وهذا حصل مع المرتزقة المسيحيين خدام الاحتلال الروماني وهم ناس محاربين وليسوا مدنيين لكن انظر ماذايفعل اخوانكم في دين الرحمة والانسانية بالاطفال والشيوخ والنساء في افغانستان وفلسطين وماذا فعلوا بهم في العراق وقبل ذلك في البوسنة والشيشان ! الحمدلله نحن المسلمين في كل حروبنا حيدنا المدنيين على عكسكم انتم المسيحيون واخوانكم اليهود استخدمتم الابادة ضد الابرياء وبدون رحمة !

اسكت اسكت 133/2
شاهين -

اما حكاية السبايا والجواري والغلمان فهذا ليس اختراعا اسلاميا هذا امر كان سائدا في الوثنية واليهودية وحتى المسيحية الرحيمة ! يبدو انك لا تقرأ تاريخ مسيحيتك الملطخ بالجرائم والقتل اضافة الى السبي اقرأ عن الملوك والاباطرة المسيحيون وعن عدد زوجاتهم حيث التعدد محرم مسيحيا بل انهم تزوجوا اخواتهم ! اما عن الجواري والمحضيات فهم بالالاف وكذا الغلمان والعبيد والارقاء الخ احد اوروبا المسيحيين كان لديه اربعة الاف محضية ! الصحة من عندك يا رب !! وليس الاباطرة وحده وحتى باباوات المسيحية الكبار انغمسوا في الشهوات والحرام في النساء والغلمان حتى يومنا هذا وما تأتي به الصحافة مثل حكاية الراهب برسوم وقساوسة المسيحيية الغربية من اغتصاب للاطفال والراهبات مما سارت به الركبان ! اسكت اسكت بلاش فضايح انه دين يخجل الانسان من الانتساب اليه ؟!

ياسلام 133/3
شاهين -

ايش حكاية قافلة عام الرماده هذه اين الاخوة الانسانية والنجدة بين اهل المحبة والرحمة لنا في المجاعة يعني انته زعلان على كم اردب قمح واخوانك في العقيدة الرومان واليهود كانوا ينهبون مصر والشام طوال خمسة قرون والجندي الروماني المحتل يمزقكم بسوطه يا اقنان الارض وما حدش منكم حط منطق يعني ؟! لقد كنتم عبيدا في اوطانكم وجعلكم الاسلام احرارا وعندما صرتم احرارا استطالت السنتكم ! ماذا فعل بكم الاسلام اليس هو الذي اعطاكم حرية الاعتقاد الديني وحرية مزاولته والامان وقد كنتم تأكلون بعضا كطوائف مسيحية على خلافات مذهبية ومصالح دنيوية ؟! اين الملايين الذين قتلهم المسلمون اخرج لنا وثيقة واحدة غير وثيقة المرتزقة لو حصل شيء من ذلك لكتبته كنائسكم ومؤرخيكم كما كتبوا ذبح الرومان المحتلين اخوانكم في العقيدة لمائة ا لف منكم على اكراه على المذهب !

ياعيني عالمحبة 133/3
شاهين -

مكرر!!

ابو الاحقاد 133/4
شاهين -

اين الحضارات التي دمرها المسلمون يا كذبة هات لي حضوره واحدة ! بالعكس الثابت تاريخيا انكم كمسيحيين دمرتم الحضارات السابقة على المسيحية شوهتم التماثيل والمعابد واضطهدتم الناس وارغمتموهم على المسيحية واحرقتم المكتبات والكتب واحرقتم العلماء والفلاسفة احياء والنساء على طريقة الباربكيو يا لرحمة الرب!لم تعرف البشرية في تاريخها مثلكم ملايين البشر ابيدوا واختفوا بلا مقابر ولا شواهد لقبورهم قل لي يا سليل المحبة والرحمة اين هي قبور مليوني مسلم ومليون يهودي في الاندلس ؟! بينما حتى قبور المحتلين المسيحيين موجوده بصلبانها عشرات الالوف في العلمين في مصر وفي كل بلد مسلم هناك مقابر اما لمواطنين مسيحيين او حتى المحتلين من المسيحيين الغربيين اين قبور المسلمين حتى الغزاة منهم كما تدعي ؟! ايش علاقتك يا مسيحي يا متخلف بتقدم امريكا اصلا المسيحيون لم يتقدموا الا بعد ان شنقوا اخر بابا بإمعاء اخر امبراطور ؟! ان كان في واقعنا تخلف فانت جزء من هذا التخلف قل لي ماذا صنعت واخترعت واضفت الى البشرية سوى الاحقاد والسفالات !

الصهاينة مبسوطين !
نادر اسصطيف -

لا احد مبسوط لهذا العراك الاسلامي المسيحي الا الصهاينة اليهود واعوانهم لقد اخرجتونا بتراشقكم عن اصل الموضوع وهو الفرهود اليهودي ضد اهل فلسطين .

ابو الاحقاد 133/4
شاهين -

اين الحضارات التي دمرها المسلمون يا كذبة هات لي حضوره واحدة ! بالعكس الثابت تاريخيا انكم كمسيحيين دمرتم الحضارات السابقة على المسيحية شوهتم التماثيل والمعابد واضطهدتم الناس وارغمتموهم على المسيحية واحرقتم المكتبات والكتب واحرقتم العلماء والفلاسفة احياء والنساء على طريقة الباربكيو يا لرحمة الرب!لم تعرف البشرية في تاريخها مثلكم ملايين البشر ابيدوا واختفوا بلا مقابر ولا شواهد لقبورهم قل لي يا سليل المحبة والرحمة اين هي قبور مليوني مسلم ومليون يهودي في الاندلس ؟! بينما حتى قبور المحتلين المسيحيين موجوده بصلبانها عشرات الالوف في العلمين في مصر وفي كل بلد مسلم هناك مقابر اما لمواطنين مسيحيين او حتى المحتلين من المسيحيين الغربيين اين قبور المسلمين حتى الغزاة منهم كما تدعي ؟! ايش علاقتك يا مسيحي يا متخلف بتقدم امريكا اصلا المسيحيون لم يتقدموا الا بعد ان شنقوا اخر بابا بإمعاء اخر امبراطور ؟! ان كان في واقعنا تخلف فانت جزء من هذا التخلف قل لي ماذا صنعت واخترعت واضفت الى البشرية سوى الاحقاد والسفالات !

يا كنسيين !
مراد -

بتحطو نفسيكم في مواقف بااااايخههههه !

يا كنسيين !
مراد -

بتحطو نفسيكم في مواقف بااااايخههههه !

To شاهين الطوباسي -
Reader -

Well done, well said. I wish I were good debater like you

عالم منافق مخاتل !
شاهين -

الحقيقة ان اخواننا الفلسطينيين يتعرضون للفرهود الصهيوني على مدار الساعة قتل وتنكيل وتدنيس مقدسات اسلامية ومسيحية اقتلاع مزروعات ومصادرة اراضي وهدم بيوت وتهجير وطرد وسجن وتعذيب وهذا الفرهود مستمر منذ اكثر من ستين سنة امام العالم. والعالم الغربي الديمقراطي والانساني والأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي ينتفض لجرح صهيوني او اسره مع انه جندي ؟! لان المجتمع الصهيوني مجتمع معسكر حربي الخدمة العسكرية فيه تمتد الى ارذل العمر !ولا يحرك هذا العالم اي ساكن ازاء عذابات الفلسطينيين ؟!!! انه عالم منافق مخاتل !

عالم منافق مخاتل !
شاهين -

الحقيقة ان اخواننا الفلسطينيين يتعرضون للفرهود الصهيوني على مدار الساعة قتل وتنكيل وتدنيس مقدسات اسلامية ومسيحية اقتلاع مزروعات ومصادرة اراضي وهدم بيوت وتهجير وطرد وسجن وتعذيب وهذا الفرهود مستمر منذ اكثر من ستين سنة امام العالم. والعالم الغربي الديمقراطي والانساني والأمم المتحدة ومجلس الأمن الذي ينتفض لجرح صهيوني او اسره مع انه جندي ؟! لان المجتمع الصهيوني مجتمع معسكر حربي الخدمة العسكرية فيه تمتد الى ارذل العمر !ولا يحرك هذا العالم اي ساكن ازاء عذابات الفلسطينيين ؟!!! انه عالم منافق مخاتل !

سين وجيم إسلامي
علاء -

س: فضيلة الشيخ، أنا شاب ملتزم، وجاءتني فرصة للسفرعلىمتن طائرة تحلق فوق بلاد الكفار، وتحتها بيوت يشرب أهلهاالخمر ويمارسون الفحشاء، فهل أنا في هذه الحلة مذنب؟ج: عليك يابني أن تتحدث مع الكابتن طيار وتطلب منه أنيتجنب الطيران فوق بلاد الكفار، وإذا كان مُضطرا فعليه أنيحاول الطيران فوق تجمعات المسلمين وهذه طريقة سهلة،فمآذن المساجد مرتفعة، ويمكن أن تكون دليلا للطيرانالشرعي الحلال.س: أنا مسلم تقي، وأحب السباحة لكنني أخشى أن أسبح فيمكانتكون قد سبحت فيه من قبل فتيات يرتدين المايوهات، فهلالمياه التي أسبح فيها تكون نجسة لأنها اختلطت بعوراتالفتيات؟ج: عليك يا ولدي أن تكون متفهما للظروف، فإذا كانت المياهجارية فالسباحة فيها حلال، أما المياه الراكده التي تظن أنأجسادا عارية وبضّة وناعمة سبحت فيها من قبل، فالاقترابمنها حرام.س: صديق لي يبلغ الثلاثين من عمره وقد أراد الزواج من فتاةقيل له بأنها في العشرين، فلما تزوجها اكتشف أنها في السابعةمن عمرها، فهل يطلقها، أم يحتفظ بها حتى تحيض؟ج: إذا كان قد رآها رؤي العين وظن أنها في العشرين ثماكتشف أنها في السابعة من عمرها فالاثم يقع على ولي أمرهالأنه لم يجعلها ترتدي ملابس الأطفال، وإذا كانت منقبة، ودخلعليها فعليه أن يسأل أهل العلم.س: أنا أعمل في رقابة المطبوعات، وأحيانا أقرأ رواية فيهاحديث عن امرأة سافرت دون محرم، فهل أنا آثم وينبغي عليَّترك العمل؟ج: عليك أن تتصل بكاتب الرواية، وتطلب منه تغيير الجملةإلى امرأة سافرت ومعها محرم، أو يضيف كلمة آثمة وتلعنهاالملائكة، وإذا لم يستجب الكاتب فعليك أن تستقيل لأن أجركحرام من هذا العمل المخالف للشرع!س: لي زميل في الجامعة غير مسلم، وقد استعرت منه كراسةالمحاضرات وسقطت فوق سجادة الصلاة، فماذا أفعل لكي لايغضب لله علىًّ ويدخلني نار جهنم؟ج: لا إثم عليك إن شاء لله إذا سقطت كراسة محاضرات زميلكالكافر فوق الطرف الأيسر للسجادة، أما إذا سقطت في وسطهاأو أيمنها فينبغي أن تغسلها سبع مرات، وإذا كانت صينيةالصُنع فغسلها عشر مرات واجب، أما السجاد المصنوع بأيديفتيات لا يرتدين القفاز فينبغي احراقه.س: أنا فتاة ملتزمة وقد رأيت في منامي أن شابا وسيمااحتضنني بقوة وابتسمت له، فكيف أقوم بالكفاّرة عن ذنبي؟ج: الذي احتضنك في المنام هو الشيطان نفسه، أما ابتسامتكفتعني ر ا ضك عما حدث، لذا يجب التوقف تم

سين وجيم إسلامي
علاء -

س: فضيلة الشيخ، أنا شاب ملتزم، وجاءتني فرصة للسفرعلىمتن طائرة تحلق فوق بلاد الكفار، وتحتها بيوت يشرب أهلهاالخمر ويمارسون الفحشاء، فهل أنا في هذه الحلة مذنب؟ج: عليك يابني أن تتحدث مع الكابتن طيار وتطلب منه أنيتجنب الطيران فوق بلاد الكفار، وإذا كان مُضطرا فعليه أنيحاول الطيران فوق تجمعات المسلمين وهذه طريقة سهلة،فمآذن المساجد مرتفعة، ويمكن أن تكون دليلا للطيرانالشرعي الحلال.س: أنا مسلم تقي، وأحب السباحة لكنني أخشى أن أسبح فيمكانتكون قد سبحت فيه من قبل فتيات يرتدين المايوهات، فهلالمياه التي أسبح فيها تكون نجسة لأنها اختلطت بعوراتالفتيات؟ج: عليك يا ولدي أن تكون متفهما للظروف، فإذا كانت المياهجارية فالسباحة فيها حلال، أما المياه الراكده التي تظن أنأجسادا عارية وبضّة وناعمة سبحت فيها من قبل، فالاقترابمنها حرام.س: صديق لي يبلغ الثلاثين من عمره وقد أراد الزواج من فتاةقيل له بأنها في العشرين، فلما تزوجها اكتشف أنها في السابعةمن عمرها، فهل يطلقها، أم يحتفظ بها حتى تحيض؟ج: إذا كان قد رآها رؤي العين وظن أنها في العشرين ثماكتشف أنها في السابعة من عمرها فالاثم يقع على ولي أمرهالأنه لم يجعلها ترتدي ملابس الأطفال، وإذا كانت منقبة، ودخلعليها فعليه أن يسأل أهل العلم.س: أنا أعمل في رقابة المطبوعات، وأحيانا أقرأ رواية فيهاحديث عن امرأة سافرت دون محرم، فهل أنا آثم وينبغي عليَّترك العمل؟ج: عليك أن تتصل بكاتب الرواية، وتطلب منه تغيير الجملةإلى امرأة سافرت ومعها محرم، أو يضيف كلمة آثمة وتلعنهاالملائكة، وإذا لم يستجب الكاتب فعليك أن تستقيل لأن أجركحرام من هذا العمل المخالف للشرع!س: لي زميل في الجامعة غير مسلم، وقد استعرت منه كراسةالمحاضرات وسقطت فوق سجادة الصلاة، فماذا أفعل لكي لايغضب لله علىًّ ويدخلني نار جهنم؟ج: لا إثم عليك إن شاء لله إذا سقطت كراسة محاضرات زميلكالكافر فوق الطرف الأيسر للسجادة، أما إذا سقطت في وسطهاأو أيمنها فينبغي أن تغسلها سبع مرات، وإذا كانت صينيةالصُنع فغسلها عشر مرات واجب، أما السجاد المصنوع بأيديفتيات لا يرتدين القفاز فينبغي احراقه.س: أنا فتاة ملتزمة وقد رأيت في منامي أن شابا وسيمااحتضنني بقوة وابتسمت له، فكيف أقوم بالكفاّرة عن ذنبي؟ج: الذي احتضنك في المنام هو الشيطان نفسه، أما ابتسامتكفتعني ر ا ضك عما حدث، لذا يجب التوقف تم

عجيبة العجائب
وليد -

رائعة من روائع البغدادي عجيبة العجائب بقلم / د. أحمد البغدادي عجائب الدنيا سبع كما نعلم، ولكن هناك عجيبة العجائب التي لا تحتسب ضمن عجائب الدنيا، ألاوهي الأمة المسلمة، ولا أقولالإسلامية، ففي هذه الأمة المسلمة من عجائب الأمور ما لم تشهده أمة من الأمم منذ أن خلق الله سبحانه آدم عليه السلام، وإليكم بعضا من هذه العجائب: الأمة الوحيدة التي ترى أنها الوحيدة بين الأمم على حق وفي كل شيء، وأن الآخرين على باطل. الأمة الوحيدة التي يمكن لرجل الدين فيها الإفلات من عقوبة التحريض على القتل إذا وصف أحد الخصوم بالمرتد. الأمة الوحيدة التي لا تقتل القاتل إذا أثبت أنه قتل مرتدا. الأمة الوحيدة التي تعامل القاتل بالحسنى بالعقوبة المخففة إذا قتل أخته أو زوجته من أجل الشرف. الأمة الوحيدة التي ورد في كتابها المقدس كلمة أقرأ ، ومع ذلك تعد من أقل أمم الأرض قراءة للكتب.أو بالأصح لا تقرأ. الأمة الوحيدة التي لا تزال تستخدم كلمة التكفير ضد خصومها المعارضين لرجال الدين والجماعات الدينية. الأمة الوحيدة التي تضع حكمالفتوى فوق حكم القانون، وتدعي بكل صفاقة أنها دولة قانون. الأمة الوحيدة التي لا تساهم ولابصنع فرشاة أسنان في العصر الحديث، ومع ذلك تتشدق بحضارتها البائدة الأمة الوحيدة التي تشتم الغرب وتعيش عالة عليه في كل شيئ. الأمة الوحيدة التي تضع المثقف في السجن بسبب ممارسته حرية التعبير. الأمة الوحيدة التي تدعي التدين وتحرص على مظاهره رسميا وشعبيا ومع ذلك لا يوجد بها أمر صالح الأمة الوحيدة التي تعطي طلابها درجة الدكتوراه في الدين. الأمة الوحيدة التي لا تزال محكومة بكتب الموتي من ألف عام. الأمة الوحيدة التي يداهن فيهارجال الدين الحكام ويسكتون عن أخطائهم حتى ولو كانت ضدالدين الأمة الوحيدة التي لا تعترف بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان. الأمة الوحيدة التي تحرم جميع الفنون الإنسانية، ولا تعترف سوىبفن الخط . الأمة الوحيدة التي تشترك فيدين واحد ومع ذلك لا تتفقالجماعات الدينية فيها على رؤية واحدة لأحكام هذا الدين. الأمة الوحيدة التي يهذر فيهارجل الدين كما يشاء ثم يختم كلامه ب والله أعلم وكأن الناس لا تعلم ذلك... الأمة الوحيدة التي لا تزال تؤمن بإخراج الجن من جسد الآدمي حتى ولو كان ذلك عن طريق القتل. الأمة الوحيدة التي لديها جيوش وأرضها محتلة وتخشى القتال. الأمة الوحيدة التي

عجيبة العجائب
وليد -

رائعة من روائع البغدادي عجيبة العجائب بقلم / د. أحمد البغدادي عجائب الدنيا سبع كما نعلم، ولكن هناك عجيبة العجائب التي لا تحتسب ضمن عجائب الدنيا، ألاوهي الأمة المسلمة، ولا أقولالإسلامية، ففي هذه الأمة المسلمة من عجائب الأمور ما لم تشهده أمة من الأمم منذ أن خلق الله سبحانه آدم عليه السلام، وإليكم بعضا من هذه العجائب: الأمة الوحيدة التي ترى أنها الوحيدة بين الأمم على حق وفي كل شيء، وأن الآخرين على باطل. الأمة الوحيدة التي يمكن لرجل الدين فيها الإفلات من عقوبة التحريض على القتل إذا وصف أحد الخصوم بالمرتد. الأمة الوحيدة التي لا تقتل القاتل إذا أثبت أنه قتل مرتدا. الأمة الوحيدة التي تعامل القاتل بالحسنى بالعقوبة المخففة إذا قتل أخته أو زوجته من أجل الشرف. الأمة الوحيدة التي ورد في كتابها المقدس كلمة أقرأ ، ومع ذلك تعد من أقل أمم الأرض قراءة للكتب.أو بالأصح لا تقرأ. الأمة الوحيدة التي لا تزال تستخدم كلمة التكفير ضد خصومها المعارضين لرجال الدين والجماعات الدينية. الأمة الوحيدة التي تضع حكمالفتوى فوق حكم القانون، وتدعي بكل صفاقة أنها دولة قانون. الأمة الوحيدة التي لا تساهم ولابصنع فرشاة أسنان في العصر الحديث، ومع ذلك تتشدق بحضارتها البائدة الأمة الوحيدة التي تشتم الغرب وتعيش عالة عليه في كل شيئ. الأمة الوحيدة التي تضع المثقف في السجن بسبب ممارسته حرية التعبير. الأمة الوحيدة التي تدعي التدين وتحرص على مظاهره رسميا وشعبيا ومع ذلك لا يوجد بها أمر صالح الأمة الوحيدة التي تعطي طلابها درجة الدكتوراه في الدين. الأمة الوحيدة التي لا تزال محكومة بكتب الموتي من ألف عام. الأمة الوحيدة التي يداهن فيهارجال الدين الحكام ويسكتون عن أخطائهم حتى ولو كانت ضدالدين الأمة الوحيدة التي لا تعترف بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان. الأمة الوحيدة التي تحرم جميع الفنون الإنسانية، ولا تعترف سوىبفن الخط . الأمة الوحيدة التي تشترك فيدين واحد ومع ذلك لا تتفقالجماعات الدينية فيها على رؤية واحدة لأحكام هذا الدين. الأمة الوحيدة التي يهذر فيهارجل الدين كما يشاء ثم يختم كلامه ب والله أعلم وكأن الناس لا تعلم ذلك... الأمة الوحيدة التي لا تزال تؤمن بإخراج الجن من جسد الآدمي حتى ولو كان ذلك عن طريق القتل. الأمة الوحيدة التي لديها جيوش وأرضها محتلة وتخشى القتال. الأمة الوحيدة التي

وقائع مثبتة
إحسان -

ارجو ان يتسع صدر لإيلاف وتسمح بنشر الاراء المقابلة ولا تحجب التعليقات التي تضع النقاط على الحروف ولا تسمح بنشر اي تعليق بعد تعليق شاهين/مراد/الطوباسي او او او وتعطي الكلمة الاخيرة لهم, خصوصا بعد ان يتم حشرهم في زاوية لا يستطيعون الخروج منها بعد ان إفتضحت اكاذيبهم. وشكرا لنشر هذا التعليق بدون قطع وقص وتنقيط وحذف. ودائما يسالون عن الاثباتات, وهاي الاثباتات والمراجع حين تسمح إيلاف بنشرها لكي يتاكد صبيان الكذب من حقيقتها وليس كادعاتهم التي (صوت وصورة) قبل 350 عاما!!! الم تقل انهم مبوك الكذب والارهاب بدون منازع. الوجه الحقيقي للاسلامالحروب الصليبية بين الحقيقة واكاذيب المسلمين وخبثهم المسلم مغسول دماغه وغير قادر على الفهم والنقاش الموضوعي . الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ومرجعهم هو السم االموجود في كتبهم ومناهجهم المدرسية ويسمونه تاريخ. :اليكم الحقائق التي يحاول المسلمين اخفائها عن الحروب الصليبية :الفتوحات الاسلامية الدمويةهذا الموضوع هو من المواضيع التي يحاول المسلمين اغفالها ويقولون ان الاسلام انتشر سلميا وانه دين المحبة في التاريخ الاسلامي لا نسمع سوى فتح من اجل نشر دين الله ورفع الظلم وهداية الظالمين والعدل و و و.... سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبيةهدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة.كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم الخبيثة تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً.:راجعالمرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي سيراعلام النبلاء – الذهبي وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا و

وقائع مثبتة
إحسان -

ارجو ان يتسع صدر لإيلاف وتسمح بنشر الاراء المقابلة ولا تحجب التعليقات التي تضع النقاط على الحروف ولا تسمح بنشر اي تعليق بعد تعليق شاهين/مراد/الطوباسي او او او وتعطي الكلمة الاخيرة لهم, خصوصا بعد ان يتم حشرهم في زاوية لا يستطيعون الخروج منها بعد ان إفتضحت اكاذيبهم. وشكرا لنشر هذا التعليق بدون قطع وقص وتنقيط وحذف. ودائما يسالون عن الاثباتات, وهاي الاثباتات والمراجع حين تسمح إيلاف بنشرها لكي يتاكد صبيان الكذب من حقيقتها وليس كادعاتهم التي (صوت وصورة) قبل 350 عاما!!! الم تقل انهم مبوك الكذب والارهاب بدون منازع. الوجه الحقيقي للاسلامالحروب الصليبية بين الحقيقة واكاذيب المسلمين وخبثهم المسلم مغسول دماغه وغير قادر على الفهم والنقاش الموضوعي . الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ومرجعهم هو السم االموجود في كتبهم ومناهجهم المدرسية ويسمونه تاريخ. :اليكم الحقائق التي يحاول المسلمين اخفائها عن الحروب الصليبية :الفتوحات الاسلامية الدمويةهذا الموضوع هو من المواضيع التي يحاول المسلمين اغفالها ويقولون ان الاسلام انتشر سلميا وانه دين المحبة في التاريخ الاسلامي لا نسمع سوى فتح من اجل نشر دين الله ورفع الظلم وهداية الظالمين والعدل و و و.... سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبيةهدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة.كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم الخبيثة تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً.:راجعالمرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي سيراعلام النبلاء – الذهبي وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا و

رداعلى المضبوعين
شاهين -

هههه نقول للجهلة بالتاريخ والمضبوعين ان الارمن قتلوا على يد القوميين الطوارنيين الاتراك الذين استقوا الفكر القومي من اخوانكم في العقيدة المسيحيين الغربيين ! ان السلطنة العثمانية في اواخرا يامها كانت عدالة في الظلم فقد وزعته بالقسطاس على رعاياها المسلمين عرب وعجم والمسيحيين واليهود !!!

رداعلى المضبوعين
شاهين -

هههه نقول للجهلة بالتاريخ والمضبوعين ان الارمن قتلوا على يد القوميين الطوارنيين الاتراك الذين استقوا الفكر القومي من اخوانكم في العقيدة المسيحيين الغربيين ! ان السلطنة العثمانية في اواخرا يامها كانت عدالة في الظلم فقد وزعته بالقسطاس على رعاياها المسلمين عرب وعجم والمسيحيين واليهود !!!

ياسلام عالجهل !
شاهين -

ههههه يا سلام على الجهل ! ان مكتبة الاسكندرية احرقت قبل ستمائةعام من دخول العرب الفاتحين وتحريرهم للمصريين من الاحتلال الروماني واليهودي وقد احرقت المكتبة على ايدي المجموعات المسيحية المتطرفة التي رات ان المكتبة تحتوي على فلسفات وهرطقات فلماذا ترمون بلاكم علينا ؟!نحن طالبناكم عن مذابح ومجازر حصلت للشعوب الاصلية للشام ومصر والعراق والمغرب لم تأتوا بلدليل سوى دليل المرتزقه العرب الذين يخدمون في الجيش الامبراطوري الروماني المحتل للشرق القديم !

التبرير للمذابح
شاهين -

للاسف الاخوة المسيحيين الشرقيين الذين ينكرون مذابح الحروب الصليبية او يبررونها يسيئون الى المسيح والمسيحية الحروب الصليبية التي لم تؤذ المسلمين فقط وانماالمسيحيين واليهود المشارقة بل انها في طريقها حصدت حتى المسيحيين الغربيين في اوروبا الشرقية والانضول مثبتة للاسف الشديد بالكتابةوالرسوم الموضحة ولا ينكرها الا جاهل اوحاقد

انتقائية الكنسيين !
شاهين -

للاسف بعض الكنسيين المتعصبين يمارسون اسلوب القمامة في النقل من مزابل التاريخ لاحداث اشخاص او حكام من المسلمين الظلمة والمعتوهين من امثال الحاكم بأمره الفاطمي الذين وزعوا الظلم بين الناس وكانوا اشد ظلما للمسلمين وتقريبا لاهل الكتاب حتى تمنى المسلمون ان يكونوا في مكانهم وفي ذلك قالوا اشعارا !! هذه الانتقائية الفجة القائمة على الكذب والتدليس مرفوضه علينا ان كنا منصفين ان ننظر الى التاريخ بنظرة منطقية وواقعية اما التقاط واقعه هنا اوهناك من مزابل التاريخ والصاقها بالاسلام والمسلمين فهذا امر مرفوض ان الاسلام لا يبيح ظلم الناس ايا كانت عقيدتهم والمساس بمقدساتهم والرسول الكريم يوم الحساب هو خصيم هؤلاء الحكام او الافراد الذين اساؤوا الى غير المسلمين او المسلمين .

ابو الملايين ؟؟!!
مراد -

من سيربح المليون الاخ احسان لا يتكلم الا بلغة الملايين واحب ان ان هناك الناس الان اصبح المليون لا يعني لهم شيئا هناك الترليون والديشليون حدث معلوماتك يا خباصون !! ودش اي كلام واي ارقام مادام الكلام مجان وماعلهوش جمارك !!

صغر الكدبه نبلعها!
مراد -

اضرب الرقم في مليون هذه سياسة الاخ احسان هل كان هناك ثلاثمائة الف كنيسة في الشرق كله حتى تدمر ! حنانيك ياخ احسان

المحرقة الفلسطينية
الطوباسي -

يرغب اليهود في السيطرة على فلسطين واغتصاب أرضها المباركة وطرد شعبها المجاهد ، فهم يريدونها نظيفة خالصة من العنصر غير اليهودي، ولهذا فقد اعتمدوا أسلوب المجازر لتهجير الناس بالقوة وأسلوب النفي والإبعاد الاختياري بخلق ظروف معيشية صعبة لا يجد المرء من جرائها سوى طريق الهجرة للبحث عن لقمة العيش، وأسلوب النفي القسري الإجباري حيث كانوا يحملون الشخص أو مجموعة الأشخاص ويلقون بهم في جنوب لبنان أو وادي عربة جنوب الأردن، وربما كانوا يفاوضون السجناء ويضغطون عليهم لمغادرة البلاد مقابل تقليص مدة المحكومية، وتبدو هذه العملية في الظاهر كأنها اختيارية. وكانت أكبر عملية إبعاد جماعي سنة 1993م عندما جمعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد على الأربعمائة رجل من خيار أهل فلسطين فيهم العالم والطبيب والمهندس والتاجر والطالب وألقت بهم في جنوب لبنان في ظروف جوية قاسية شديدة البرودة، وظلوا في مكانهم وأقاموا مخيماً في بلدة مرج الزهور واستمروا يناضلون حتى كسبوا حق العودة إلى وطنهم. : الاغتيالات : لم تكتف سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمجازر الجماعية البشعة التي نفذتها في حق الشعب الفلسطيني ، بل لجأت إلى أسلوب التصفية الجسدية والاغتيالات لقادة العمل الجهادي والسياسي والفكري ، سواء كان ذلك على أرض الوطن أم في الساحات الأخرى، وقد أنشأت إسرائيل وحدات سرية خاصة سميت بوحدات المستعربين ؛ لأن العاملين فيها يرتدون الزي العربي للتخفي والاندساس بين المواطنين العرب ، ويستعمل الصهاينة كل وسيلة لتصفية النشطاء الفلسطينيين سواء كان ذلك إطلاق رصاص أم تفخيخ سيارة أو هاتف أو تلغيم طرد وغير ذلك ، وغالباً ما يطاول الموت عناصر أخرى أثناء عمل فرق القتل الإسرائيلية للوصول إلى فريستها، وهذا الأسلوب قديم استخدمته إسرائيل في وقت مبكر ولكن اتسع استخدامه في الانتفاضة الأولى والثانية، وقد راح ضحيته عدد كبير من الأشخاص ، منهم كمال ناصر وكمال عدوان ومحمد يوسف النجار وخليل الوزير وكمال كحيل ومحمود الخواجا ويحيى عياش وفتحي الشقاقي . إفساد البيئة وتلويث المياه : يعمد اليهود إلى إفساد البيئة بوسائل شتى ، منها دفن المخلفات الضارة في المناطق الفلسطينية مما أثر تأثيراً سيئاً على الصحة العامة للمواطنين الفلسطينيين وارتفعت بينهم نسبة الإصابات بالأمراض الخطيرة كأنواع السرطانات المختلفة ، ومن الوسائل المستخدمة لدى اليهود مما يفسد الجو ويضر

Thanks 143
Rizgar -

143. سين وجيم إسلامي علاء .You made me laugh

شعب يعشق الدم
ابو ياسر -

نعم انهم شعب يعشق الدم بكل معنى الكلمة واليكم اهم مذابحهم المرتكبة بحق شعبنا ...راجيا من ايلاف النشر كما سمحت للكاتب ان ينشر قضية كانت اساسا مدبرة من قبلهم لتهجير اليهود الى فلسطين المغتصبة وليعلم ان اساليبهم القذرة لاتنطلي علينا وان لايستغلوا المنابرة الحرة لنشر سمومهم وشكرا..ـــــــــــــــــــــــ **** مذبحة بلدة الشيخ (31/12/1947) : بينما كان العالم يستعد لاستقبال عام ميلادي جديد اقتحمت عصابات الهاجاناه قرية بلدة الشيخ (يطلق عليها الصهاينة اليوم اسم تل غنان) ولاحقت المواطنين العزَّل، وقد أدت الجريمة الصهيونية إلى مصرع الكثير من النساء والأطفال حيث بلغت حصيلة المذبحة نحو600شهيد وجدت جثث غالبيتهم داخل منازل القرية. **** مذبحة قرية سعسع في الجليل ( ليلة 14،15/2/1948) : هاجم الصهاينة البلدة في منتصف الليل وقاموا بنسف 20 منزلاً على المواطنين العزَّل الذين احتموا فيها،ومعظمهم من النساء والأطفال. *** مذبحة قرية أبو كبير (31/3/1948) : نفذ المجزرة إرهابيون من أفراد عصابة الهاجاناه التي أصبحت لاحقاً نواة جيش الكيان الصهيوني،وذلك خلال هجوم مسلح وعمليات تفجير، وقد لاحق الإرهابيون الصهاينة المواطنين العزل أثناء محاولتهم الفرار من بيوتهم طلباً للنجاة. ***** مذبحة دير ياسين (10/4/1948) : داهمت عصابات شتيرن والأرجون والهاجاناه الصهيونية قرية دير ياسين العربية في الساعة الثانية فجراً،وقال شهود عيان أن إرهابيي العصابات الصهيونية شرعوا بقتل كل من وقع في مرمى أسلحتهم .وبعد ذلك أخذ الإرهابيون بإلقاء القنابل داخل منازل القرية لتدميرها على من فيها،حيث كانت الأوامر الصادرة لهم تقضي بتدمير كل بيوت القرية ، في الوقت ذاته سار خلف رجال المتفجرات إرهابيو الأرجون وشتيرن فقتلوا كل من بقى حيًا داخل المنازل المدمرة ، وقد استمرت المجزرة الصهيونية حتى ساعات الظهر ، وقبل الانسحاب من القرية جمع الإرهابيون الصهاينة كل من بقى حيًا من المواطنين العرب داخل القرية ؛ لإعدامهم أمام الجدران واتضح بعد وصول فرق الإنقاذ أن الإرهابيين الصهاينة قتلوا 360 شهيدًا معظمهم من الشيوخ والنساء والأطفال ، وقال شهود عيان فى وصف المجزرة ; كان العروسان فى حفلتهما الأخيرة أول الضحايا فقد قذفا وألقى بهما مع ثلاثة وثلاثين من جيرانهم ثم ألصقوا على الحائط وانهال رصاص الرشاشات عليهم وأيديهم مكتوفة ; . وقد تكررت جرائمهم الوحشية م

إقرؤا وتعلموا
وليد -

مرة اخرى, تحجب إيلاف تعليقات تفضح كذب وإرهاب مرا/طوباسي/شاهين/ابو ياسر وتصر على ان تجعل التعليق الاخير لهم وإن كان ذلك التعليق مجموعة اكاذيب وقصص هوليوودية تصلح ان تكون مسلسلا تركيا فاشلا. وهذه مقالة وليست تعليقا فقط إقرؤا عسى ان تستفيدوا وهي لمحرري التعليقات ايضا لانها من صميم عملهم. مقالي محجوب في السعودية! / بلقيس الملحم في المدرسة علمونا بأن الذي لا يصلي جماعة في المسجد فهو: منافق! أبي كان واحدا منهم.. وبأن شارب الدُّخان: فاسق! أخي محمد كان واحدا منهم.. وبأن المسبل لثوبه: اقتطع لنفسه قطعة من نار! أخي طارق واحدا منهم.. وبأن وجه أمي الجميل: فتنة! لكن لا أحد يشبه أمي. وبأن أختي مريم التي تطرب لعبدالحليم: مصبوب النار المذاب في أذنها لا محالة! لقد فاتني أن أقول لهم بأنها أيضا تحبه. فهل ستحشر معه؟ أظنهم سيحكمون بذلك.. وبأن جامعتي المختلطة وكرا للدعارة! رغم أنها علمتني أشرف مهنة وهي الطب! وبأني أنا, الساكتة عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: شريكة في الإثم والعقاب! وبأن صديقتي سلوى التي دعتني لحفلة عيد ميلادها: صديقة سوء! وبأن خادمة منزلنا المسيحية : نجسة! وزميلتي الشيعية: أكثر خُبثا من اليهود! وبأن خالي المثقف: علماني! وعمي المتابع بشغف للأفلام المصرية: ديُّوث! لكني اكتشفت بأن أبي أطيب مخلوق في العالم. كان يقبلني كل ليلة قبل أن أنام. ويترك لي مبلغا من المال كلما سافر من أجل عمله. أخي محمد وطارق كانا أيضا أكبر مما تصورته عنهما. محمد يرأس جمعية خيرية في إحدى جامعات أستراليا. وطارق يعمل متطوعا في مركز أيتام المدينة كمدرب للكراتيه. أما أختي مريم فقد تفرغت لتربية أختي التي تصغرني بأربع سنوات بعد وفاة أمي وحرمت نفسها من الزواج من أجلنا. أمي؟ يكفي أنها تلتحف التراب وأبي راضٍ عنها! جامعتي المختلطة؟ كونت لي أسرة سعيدة بزواجي من رئيس قسم الجراحة. ومن خلالها ربيت أطفاله الثلاثة بعد فقد والدتهم. أما كيف أقضي وقت فراغي؟ فكانت صديقتي سلوى هي المنفذ الوحيد لي. لقد تعلمنا سويا كيف نغزل الكنزات الصوفية. وندهن العلب الفارغة لبيعها في مزاد لصالح الأسر المحتاجة. أختي مريم أيضا كانت تدير هذا البزار السنوي. ماذا عن خادمتنا؟ أنا لا أتذكر منها سوى دموعها الرقراقة. يومها أنقذتنا من حادث حريق كان سيلتهمني وأخوتي بعد أن أصيبت هي ببعض الحروق! زميلتي الشيعية؟ هي من أسعفتني

اسلوب لا ينفع
شاهين -

قلنا ان اسلوب القمام الذي يدور على مزابل التاريخ او القضايا الفردية الشاذه هذا لا يفيد نحن ايضا نستطيع ان نأتي من حياة المسيحيين ايضا قصصا مشابهة وهي متوفرة بكثرة على النت بالصوت والصورة نحن هنا نناقش دعاوي اليهود العراقيين حول ما يسمى بالفرهود ونفند اكاذيبهم ثم دخل علينا المتهودون من كنسيين وملاحدة يدافعون عن هؤلاء المدلسين قلنا ان مقتل اي انسان ظلما لا يجوز وهو شيء مؤسف ولكننا ذكرنا بالهولوكوست والمحرقة الفلسطينية التي زاولها ولا زال يزاولها الصهاينة ضد عرب فلسطين مسلمين ومسيحيين محاولتك ياوليد او احسان او علاء لاتفيد وهي محاولة فاشلة فالاقبال على الاسلام منقطع النظير والانسحاب من المسيحية شيء ملاحظ منذ زمن بعيد وبقي المسيحيون المشارقة متمسكين بها من باب التعصب الديني في مواجهة المسلمين وانتم في كل الاحوال لا تمثلون المسيحيية الحقة ولا المسيحيون الحقيقيون الذين ننعرفهم عن كثب !

شكرا على التعليقات
عبد الرحمن -

في بادئ الامر احب ان اشكر ايلاف فقط على تنزيل المقال بالرغم من تحفظي عن الاسباب الدافعة لذلك والتي ادت لهذه المشاحنات وشكرتهم لاني اخيرا صدقت بما كان يقال عن الاكراد وتعاونهم مع اليهود حتى هذه اللحظة كنت اعتبرها مبالغة من قبلنا نحن عرب العراق للتحشيد ضد الاكراد ولكن اتضح ان الكلام صحيح بغض النظر عن كل المكتوب والذي قراته بتمعن شديد وبذلت وقتا وتعبا للعينين حتى اعرف ماتضمره النفوس انا لااومن بالسلب والنهب وايضا مقتنع بمقولة وبشر القاتل بالفتل ولو بعد الحين وان لكل فعل رد فعل ان الاقليات او من يعاملون بهذا يضمرون الحقد لكل من اذاهم ولايتوانون عن وضع ايديهم مع الشيطان نفسه اذا لزم الامر كي ينتصرو ويقتصو وايضا كما يقول الامام علي رضي الله عنه اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ان من يخاف الله حقة مخافته لايظلم غيره بأي حجة كانت لااقلية ولاقومية ثانية ولادين مخالف حتى لايلاقي عقابا اشد والعن في المستقبل حتى وان كانت هذه الطائفة قد ارتكبت اخطاء كبيرة او صغيرة حتى وان كانو هؤلاء اليهود انفسهم اعداء الاسلام اللدودين ان ماحصل في فرهود بغداد هو عار على جبين الانسانية بالرغم من كل شئ هم فئة قليلة وغير مسلحة بالرغم من توجهاتهم العقائدية الخفية تسلطت عليهم قوة كبيرة فأين المروءة والشهامة من استضعاف هؤلاء لدينا كلمة في العراق نستخدمها لهكذا وضع وهو( ولية)اي مجموعة اشخاص يتناوبون على شخص اعزل واحد وضعيف ادى هذا الى كره وخروج ناس من بيوتها ااااه مااصعب ان يهجر انسان من بيته وبلده كم يحقد ويدعو الله ان ينتصر له ويفعل اي شئ لاسترداد حقه هذا مايجب ان يخافه اي قوم اقوياء متسلطين على قوم ضعفاء ليس فقط في العراق بل في جميع ارجاء العالم حتى الاكراد لو اتيحت لهم فرصة سوف يظلمون غيرهم هذه هي طبيعة البشر وليست حكرا على المسلمين نسو من يدافعون عن الغرب واليهود الحروب العالمية الاولى والثانية وهذه في العصر الحديث من ورائها اليس هم انفسهم نسو مخطات اليهود في دولة اسرائيل من الفرات للنيل نسو بريطانيا العظيمة ومافعلته من احتلال كل شبر تطاله يدها الم يدخلو كل بلاد المسلمين وغير المسلمين وفعلو مافعلو نسو شعب الله المختار وكيف يسعون لاستعباد البشر انهم هم البادئون ونحن كانت لنا ردات الفعل العنيفة هذه فنحن كغيرنا بشر نَظلم ونُظلم نصيب تارة ونخطئ تارة اخرى لكن ارجوكم دعو الاسلام على جن

يهود حرامية
مراد -

اول فرهود في التاريخ هو الفرهود اليهود عندما سرقوا ذهب المصريين وهربوا

شكرا على التعليقات
عبد الرحمن -

في بادئ الامر احب ان اشكر ايلاف فقط على تنزيل المقال بالرغم من تحفظي عن الاسباب الدافعة لذلك والتي ادت لهذه المشاحنات وشكرتهم لاني اخيرا صدقت بما كان يقال عن الاكراد وتعاونهم مع اليهود حتى هذه اللحظة كنت اعتبرها مبالغة من قبلنا نحن عرب العراق للتحشيد ضد الاكراد ولكن اتضح ان الكلام صحيح بغض النظر عن كل المكتوب والذي قراته بتمعن شديد وبذلت وقتا وتعبا للعينين حتى اعرف ماتضمره النفوس انا لااومن بالسلب والنهب وايضا مقتنع بمقولة وبشر القاتل بالفتل ولو بعد الحين وان لكل فعل رد فعل ان الاقليات او من يعاملون بهذا يضمرون الحقد لكل من اذاهم ولايتوانون عن وضع ايديهم مع الشيطان نفسه اذا لزم الامر كي ينتصرو ويقتصو وايضا كما يقول الامام علي رضي الله عنه اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ان من يخاف الله حقة مخافته لايظلم غيره بأي حجة كانت لااقلية ولاقومية ثانية ولادين مخالف حتى لايلاقي عقابا اشد والعن في المستقبل حتى وان كانت هذه الطائفة قد ارتكبت اخطاء كبيرة او صغيرة حتى وان كانو هؤلاء اليهود انفسهم اعداء الاسلام اللدودين ان ماحصل في فرهود بغداد هو عار على جبين الانسانية بالرغم من كل شئ هم فئة قليلة وغير مسلحة بالرغم من توجهاتهم العقائدية الخفية تسلطت عليهم قوة كبيرة فأين المروءة والشهامة من استضعاف هؤلاء لدينا كلمة في العراق نستخدمها لهكذا وضع وهو( ولية)اي مجموعة اشخاص يتناوبون على شخص اعزل واحد وضعيف ادى هذا الى كره وخروج ناس من بيوتها ااااه مااصعب ان يهجر انسان من بيته وبلده كم يحقد ويدعو الله ان ينتصر له ويفعل اي شئ لاسترداد حقه هذا مايجب ان يخافه اي قوم اقوياء متسلطين على قوم ضعفاء ليس فقط في العراق بل في جميع ارجاء العالم حتى الاكراد لو اتيحت لهم فرصة سوف يظلمون غيرهم هذه هي طبيعة البشر وليست حكرا على المسلمين نسو من يدافعون عن الغرب واليهود الحروب العالمية الاولى والثانية وهذه في العصر الحديث من ورائها اليس هم انفسهم نسو مخطات اليهود في دولة اسرائيل من الفرات للنيل نسو بريطانيا العظيمة ومافعلته من احتلال كل شبر تطاله يدها الم يدخلو كل بلاد المسلمين وغير المسلمين وفعلو مافعلو نسو شعب الله المختار وكيف يسعون لاستعباد البشر انهم هم البادئون ونحن كانت لنا ردات الفعل العنيفة هذه فنحن كغيرنا بشر نَظلم ونُظلم نصيب تارة ونخطئ تارة اخرى لكن ارجوكم دعو الاسلام على جن

الفكر العربي
بغادي -

هل يلاحظ كل من يقراء ما يكتب من شاهين والطوباسي بدون دليل فقط التهجم على الغير كلام والحقد على القوام الاخرة وكل ما ينتقد هذا الفكر فقط تعصب اعمى يولد تخلف ثم ضعف ثم احتلال من الغير الصدق هو مفتاح واعطاء كل من حقه من غير تعصب ولا حقد بعد ذالك يخلق مجتمع قوي و متكاتف

يا بغدادي
شاهين -

اصدق مع نفسك يا بغدادي مرة واحدة وتكلم عن فرهود اليهود ضد الشعب الفلسطيني المستمر حتى هذه اللحظة والذي ينقل على الهواء مباشرة وتشاهده كل الدنيا ! فقط انت ورفعك اليهود الصادقين وبقية العالم كذابين ؟!!!!!! وكما قال الطوباسي أش علاقة الفرهود العراقي باحتلال اليهود لفلسطين ! !;

يا بغدادي
شاهين -

اصدق مع نفسك يا بغدادي مرة واحدة وتكلم عن فرهود اليهود ضد الشعب الفلسطيني المستمر حتى هذه اللحظة والذي ينقل على الهواء مباشرة وتشاهده كل الدنيا ! فقط انت ورفعك اليهود الصادقين وبقية العالم كذابين ؟!!!!!! وكما قال الطوباسي أش علاقة الفرهود العراقي باحتلال اليهود لفلسطين ! !;

الى شاهين
خالد -

هل تنطق, لول لمرة واحدة بجملة مفيدة وكلام معقول, ام ستضل تنعق كالغراب, دون دليل وإثبات سوى اكاذيب لا يصدقها إلا المنحرفين من امثالكم؟ وتستشهد باقوال الطوباسي, الذي كما تفضل احد المعلقين واوضح بانك تعلق تحت ذلك الاسم, كون الطوباسي فلس طيني, كاف لادانته, وكونك تؤمن بالارهاب الذي تمارسونه ليل نهار, ضد كل العالم كاف لادانتكم, ثم كونك مصري متطرف, وما اكثركم, ما دخلك بالفرهود, والعراق, واليهود. الا يكفي ما اصاب العراق من امثالكم, الذين نشروا, التعصب والكراهية بين العراقيين؟ ثم يا مراد النائم, اول فرهود في التاريخ هو (غنائمكم) ايام الفتوحات السيئة الصيت, واي ذهب تملكه مصر, والذي فرهده اليهود؟؟؟؟؟؟ من اول يوم والى الان والى اخر يوم في العالم, ستضلون تحلمون بالفراخ والبيض والجبنة واللحمة, لان افضلكم موظف درجة اولى بمية جنيه في الشهر, وإلا ايه يا (جدع). يا إيلاف الاصرار على نشر تفاهات هذه الشلة من الطوباسي ومراد وشاهين واخيرا إنضم اليهم سفيه اخر اسمه ابو ياسر, يدل على انكم تفضلون الارهابيين على الذين يضعون الحقائق, وإن كنتم لا تفعلون فاين تعليقي الذي ارسله للمرة الرابعة, وهي توضيح لحقيقة هؤلاء!!!!!!!!!!

شكرا للسيد خالد
بغدادي -

كلام السيد خالد كلام جميل و واقعي ونحن نحترم كلامك شاهين تريد ذكر المجاز في التاريخ لا يحق لك ولا لامثالك التكلم عن اي مجزرة الان كما ذكرة سلفا فاقد الشي لايعطيه يا سلفي بن السلف الصالح الارهابي قم اولا بل العتراف بما حصل حينما قمتم بي اختصاب ارض و حضارة ليس لكم بها لاناقة ولا جمل وبعد ذالك نتكلم على ما تدعون عن مجازر الفلسطنين يا ارهابي

شكرا للسيد خالد
بغدادي -

كلام السيد خالد كلام جميل و واقعي ونحن نحترم كلامك شاهين تريد ذكر المجاز في التاريخ لا يحق لك ولا لامثالك التكلم عن اي مجزرة الان كما ذكرة سلفا فاقد الشي لايعطيه يا سلفي بن السلف الصالح الارهابي قم اولا بل العتراف بما حصل حينما قمتم بي اختصاب ارض و حضارة ليس لكم بها لاناقة ولا جمل وبعد ذالك نتكلم على ما تدعون عن مجازر الفلسطنين يا ارهابي

فرهود الصهاينة
رائف -

الفرهود اليهودي ضد الفلسطينيين مستمر احرق المغتصبون الصهاينة في جنوب نابلس ارضا للفلسطينيين مساحتها اكثر من اربعون دونما مزروعة بالشعير والقمح !

شكرا للسيد خالد
بغدادي -

كلام السيد خالد كلام جميل و واقعي ونحن نحترم كلامك شاهين تريد ذكر المجاز في التاريخ لا يحق لك ولا لامثالك التكلم عن اي مجزرة الان كما ذكرة سلفا فاقد الشي لايعطيه يا سلفي بن السلف الصالح الارهابي قم اولا بل العتراف بما حصل حينما قمتم بي اختصاب ارض و حضارة ليس لكم بها لاناقة ولا جمل وبعد ذالك نتكلم على ما تدعون عن مجازر الفلسطنين يا ارهابي

والان رائف
وليد -

اسم جديد لشاهين=مراد=الطوباسي و, و, ....... وحسب إكذوبتك الجديدة, فان اربعون دونما, =صفر امام المساحة التي تم إحتلالها وإغتصابها من اهلها الاصليين عنوة من الصين شرقا الى إسبانيا غربا, وكل ما تم حرقه من دور العلم والعبادة, وما إقترفتموه من قتل وتنكيل وإرهاب بحق اصحاب ارض الاصليين وللقرون الاريعة عشرة الماضية, قس ذلك على اكذوبة حرق ارضا للفلس طينيين. ومن اين للفلس طينيين ارضا بتلك المساحة؟ لو إمتلكوا شبرا من الارض لباعوها الى حتى إبليس ليقبضوا ثمنها بالدولار ويصرفونها على الارهاب والقتل من جديد. مرة اخرى, لنرى إن كانت إيلاف ستنشر تعليقي هذا, وتغلق باب التعليقات, كما تفعل مع باقي المواضيع, حين تجعل تعليقات احد من الشلة هي الخاتمة, ولكن هيهيات, فبعد كل تعليق منطقي وعقلاني, تنشر إيلاف تعليقا وباسم جديد للشلة واكاذيب و تلفيقات لا اساس لها من الصحة, فهل نرى صحافة حرة, ام إنحياز تام للشلة؟ والزمن يثبت ما نقوله. وشكرا

والان رائف
وليد -

اسم جديد لشاهين=مراد=الطوباسي و, و, ....... وحسب إكذوبتك الجديدة, فان اربعون دونما, =صفر امام المساحة التي تم إحتلالها وإغتصابها من اهلها الاصليين عنوة من الصين شرقا الى إسبانيا غربا, وكل ما تم حرقه من دور العلم والعبادة, وما إقترفتموه من قتل وتنكيل وإرهاب بحق اصحاب ارض الاصليين وللقرون الاريعة عشرة الماضية, قس ذلك على اكذوبة حرق ارضا للفلس طينيين. ومن اين للفلس طينيين ارضا بتلك المساحة؟ لو إمتلكوا شبرا من الارض لباعوها الى حتى إبليس ليقبضوا ثمنها بالدولار ويصرفونها على الارهاب والقتل من جديد. مرة اخرى, لنرى إن كانت إيلاف ستنشر تعليقي هذا, وتغلق باب التعليقات, كما تفعل مع باقي المواضيع, حين تجعل تعليقات احد من الشلة هي الخاتمة, ولكن هيهيات, فبعد كل تعليق منطقي وعقلاني, تنشر إيلاف تعليقا وباسم جديد للشلة واكاذيب و تلفيقات لا اساس لها من الصحة, فهل نرى صحافة حرة, ام إنحياز تام للشلة؟ والزمن يثبت ما نقوله. وشكرا

موثقة تاريخيا
فارس نعيم -

الاعزاء, حتى لا يتم إتهامي باني كذا وكذا وكذا من ايا من الاطرف, هذه المقالة بعنوان تاريخ اليهود في العراق, حقيقة ام اسطورة للمؤرخ العراقي الراحل عبدالسلام محمد النعيمي (توفى عام 2008 في انقرة التي كان لاجئا فيها من العام 1979, وحتى وافته المنية تغمده الله برحمته الواسعة), وهي من كتابه الوحيد المعنون تاريخ الاقليات في العراق املا نشرها مع الشكر. يرى بعض الباحثين أن يهود العراق كانوا من اقدم الطوائف الدينية الموجودة في العالم والعراق، حيث يرجع تارخ وجودهم الى اكثر من 26 قرناً خلت، واستطاعوا رغم مناخات العراق وتقلبات الظروف وترادف الغزوات والحروب أن يتشبثوا بترابه الى وقت متأخر. حتى أنهم شكلوا في أواسط القرن التاسع عشر نصف سكان بغداد، وفي بدايات القرن العشرين ربعه أو ثلثه، وتمتعوا دائما بمكانة اجتماعية مرموقة ، وأمسوا يشكلون الدالة الإجتماعية المتبغددة المترفة، ويجسدون روح وذوق بغداد الفني والجمالي. تذكر التواريخ إبان الحقبة العثمانية أن يهود العراق تمتعوا بوضع إقتصادي وبحبوحة أملاها سعيهم الحثيث وجديتهم المشهود لها وأمانتهم في التعامل، ويذكر الجميع قصة اليهودي الذي كان يبيع الغلة بسعر الجملة ،لكنه يتربح من ريع الصناديق، ولهذه القصة دلالات أولها النأي عن الطمع والربح الفاحش على حساب فقراء الناس، والثاني إيمان اليهودي المتجذر بأن حركة رأس المال وتدويره تحفز نماءه وتكاثره، وهو المبدأ الاساس للرأسمالية التي اعتمدتها حضارات العراق منذ سومر وبنت على أسلها حضارات أخرى. وحدث ان أقتبسها الغرب واترعها بحثا وتحليلا ومنهجية علمية، ومازالت شعوبنا لاتستوعب فحوى وتأثير تلك الظاهرة. وتذكر الأخبار إبان العهد العثماني بأنهم أستفادوا من كون بغداد محطة للحجيج والقوافل العابرة من خلال طريق الحرير، ليشتغلوا بالصيرفة، ورئاسة وظيفة الصرافة " الصراف باشي ". ونجد في مدونات تلك السنين أعلام تلك الحرفة نذكر منهم : حسقيل الياهو ،ساسون بن صالح بن داود نقيب عائلة ساسون .. ويذكر ان مناخ التسامح الديني كان منوطا بطبيعة الولاة العثمانيين في بغداد، وعد داود باشا الكرجي والي بغداد (1816-1831)، من اقسى الحكام في معاملته لليهود . وهو آخر المماليك الذين حكموا بغداد بين أعوام (1750-1831)، وأشتهر بواقعة الطوفان العرمرم والطاعون المبيد الذي ضرب بغداد وأحالها الى ركام بشري ،وطأت من جراءه ا

موثقة تاريخيا
فارس نعيم -

الاعزاء, حتى لا يتم إتهامي باني كذا وكذا وكذا من ايا من الاطرف, هذه المقالة بعنوان تاريخ اليهود في العراق, حقيقة ام اسطورة للمؤرخ العراقي الراحل عبدالسلام محمد النعيمي (توفى عام 2008 في انقرة التي كان لاجئا فيها من العام 1979, وحتى وافته المنية تغمده الله برحمته الواسعة), وهي من كتابه الوحيد المعنون تاريخ الاقليات في العراق املا نشرها مع الشكر. يرى بعض الباحثين أن يهود العراق كانوا من اقدم الطوائف الدينية الموجودة في العالم والعراق، حيث يرجع تارخ وجودهم الى اكثر من 26 قرناً خلت، واستطاعوا رغم مناخات العراق وتقلبات الظروف وترادف الغزوات والحروب أن يتشبثوا بترابه الى وقت متأخر. حتى أنهم شكلوا في أواسط القرن التاسع عشر نصف سكان بغداد، وفي بدايات القرن العشرين ربعه أو ثلثه، وتمتعوا دائما بمكانة اجتماعية مرموقة ، وأمسوا يشكلون الدالة الإجتماعية المتبغددة المترفة، ويجسدون روح وذوق بغداد الفني والجمالي. تذكر التواريخ إبان الحقبة العثمانية أن يهود العراق تمتعوا بوضع إقتصادي وبحبوحة أملاها سعيهم الحثيث وجديتهم المشهود لها وأمانتهم في التعامل، ويذكر الجميع قصة اليهودي الذي كان يبيع الغلة بسعر الجملة ،لكنه يتربح من ريع الصناديق، ولهذه القصة دلالات أولها النأي عن الطمع والربح الفاحش على حساب فقراء الناس، والثاني إيمان اليهودي المتجذر بأن حركة رأس المال وتدويره تحفز نماءه وتكاثره، وهو المبدأ الاساس للرأسمالية التي اعتمدتها حضارات العراق منذ سومر وبنت على أسلها حضارات أخرى. وحدث ان أقتبسها الغرب واترعها بحثا وتحليلا ومنهجية علمية، ومازالت شعوبنا لاتستوعب فحوى وتأثير تلك الظاهرة. وتذكر الأخبار إبان العهد العثماني بأنهم أستفادوا من كون بغداد محطة للحجيج والقوافل العابرة من خلال طريق الحرير، ليشتغلوا بالصيرفة، ورئاسة وظيفة الصرافة " الصراف باشي ". ونجد في مدونات تلك السنين أعلام تلك الحرفة نذكر منهم : حسقيل الياهو ،ساسون بن صالح بن داود نقيب عائلة ساسون .. ويذكر ان مناخ التسامح الديني كان منوطا بطبيعة الولاة العثمانيين في بغداد، وعد داود باشا الكرجي والي بغداد (1816-1831)، من اقسى الحكام في معاملته لليهود . وهو آخر المماليك الذين حكموا بغداد بين أعوام (1750-1831)، وأشتهر بواقعة الطوفان العرمرم والطاعون المبيد الذي ضرب بغداد وأحالها الى ركام بشري ،وطأت من جراءه ا

كفاكم نفاقاً
البصري -

يبدو لي انك كنت شاهداً حياً على تلك المأساة، أو على الأقل أخبرك والدك أم والدتك بها، لذلك أنت مذنب حد النخاع ويجب أن تكون أول الذين يحاكمون على فعلتهم هذه، لأنك نازي،كنت متفرجاً وحسب، بينما الضمير الإنساني يحتم عليك، أن تنقذ أخيك الإنسان في محنته،أما أنك تجلد ذاتك كذباً وريأً لتكسب صداقته من تريد أن تصادقه، ولكنك تحرق أبناء بلدك، فتلك هي والله الأنانية بعينها، كفوا عن هذا النفاق ولا توغلوا أكثر تحت شعار أنكم علمانيين متنورين، وأعلم جيداً إن من فعل تلك الفعلة هم المخابرات البريطانية والعصابات الصهيونية، وكفى كذباً وتدليساً،هذا من جانب أما من جانب أخر فإن يهود العراق كانوا جاهزين للهجرة منذ أكثر من ألف سنة، لأن تربيتهم الدينية تبشرهم في اليوم الموعود الذي تقوم فيه اسرائيل، وأذا كنت تشك في قولي هذا، فأنا أحُيلك الى مذكرات(شموئيل)، على صفحات أيلاف نفسها، وأقرأ جيداً بداية مذكراته وهو يعترف فيها قبل الفرهود، بأنه كان هو وأخيه يتمشى في شوارع بغداد بعد قيام دولة أسرائيل في سنة 1948م،وكان يحمل الجواز الأسرائيلي بجيبه،ويقول سامي لو عرف العرب بأمري لقتلوني.

كفاكم نفاقاً
البصري -

يبدو لي انك كنت شاهداً حياً على تلك المأساة، أو على الأقل أخبرك والدك أم والدتك بها، لذلك أنت مذنب حد النخاع ويجب أن تكون أول الذين يحاكمون على فعلتهم هذه، لأنك نازي،كنت متفرجاً وحسب، بينما الضمير الإنساني يحتم عليك، أن تنقذ أخيك الإنسان في محنته،أما أنك تجلد ذاتك كذباً وريأً لتكسب صداقته من تريد أن تصادقه، ولكنك تحرق أبناء بلدك، فتلك هي والله الأنانية بعينها، كفوا عن هذا النفاق ولا توغلوا أكثر تحت شعار أنكم علمانيين متنورين، وأعلم جيداً إن من فعل تلك الفعلة هم المخابرات البريطانية والعصابات الصهيونية، وكفى كذباً وتدليساً،هذا من جانب أما من جانب أخر فإن يهود العراق كانوا جاهزين للهجرة منذ أكثر من ألف سنة، لأن تربيتهم الدينية تبشرهم في اليوم الموعود الذي تقوم فيه اسرائيل، وأذا كنت تشك في قولي هذا، فأنا أحُيلك الى مذكرات(شموئيل)، على صفحات أيلاف نفسها، وأقرأ جيداً بداية مذكراته وهو يعترف فيها قبل الفرهود، بأنه كان هو وأخيه يتمشى في شوارع بغداد بعد قيام دولة أسرائيل في سنة 1948م،وكان يحمل الجواز الأسرائيلي بجيبه،ويقول سامي لو عرف العرب بأمري لقتلوني.

السيد البصري
عصام الخطيب -

يبدو ان الامور إختلطت عليك, فمعظم القوميين مهوسيين بنظرية المؤامرة ويعلقون كل شيء على شماعة الصهيونية والمخابرات الاجنبية. وتعلم اصول النقاش, بدلا من ان تجعل الكل كذابين ومدلسين وكانك الوحيد الصادق, ولماذا يجب على الجميع ان يصدقوا ما تكتبه, ولا تاتي ببرهان اودليل علمي ومنطقي واحد. وعلى ذكر الجواز الاسرائيلي, اليك هذه الحادثة البسيطة, في سوق من اسواق ديترويت, كنت اتسوق فيها, جاءت سيدة (محجبة)تسال البائع بلغة انكليزية ركيكة عن مكان مسحوق (الفلافل) ( Powdered Falalfel ), وبعد ان شرح البائع لها المكان, لم تفهم منه شيئا, وسالها من اين انت فاجابت من إسرائيل !!!!! وحين بادرتها بالسؤال بالعربية, (فلسطينية) فردت بالعربية, عربية من إسرائيل, احمل الجواز الاسرائيلي, ليسهل لي الدخول والخروج من امريكا, لاني احمل الكرين كارد!!! وانت تدعوا (والله اعلم انك تؤلف تلك الرواية ام صادقة) الى كتابات موريه؟ وهل حمل الجواز الاسرائيلي يعني يجب ان نفردهم؟ وخفف من عصبيتك, لتصاب بجلطة, كم (بصريا) دون حمل اي جواز, يستطيع ان يتمشى في شوارع تكريت؟ كم عراقيا, يحمل الجواز العراقي يستطيع ان يتمشى في شوارع الكويت؟ وكفاكم إصرارا على تجميل صورة الفرهود القبيحة لاية ملة, وهل كان (التبعية الايرانية) يهودا ايضا حين فرهدتم كل ما يملكونه عام 1980؟ وماذا عن الاكراد؟ وماذا عن المسيحيين الان؟ وهل تم قتل تلك السيدة لانها عربية؟ وبالمقابل, انت وضعت السطرين الاخرين من تعليقك, ان موريه واخيه كانوا يخشون قتهم من قبل العرب؟ واسالك, اي وقت يستطيع فيه من يحمل الجواز الاسرائيلي من ان يتمشى في شوارع بغداد؟ وهل هؤلاء اكثر جرما من الذين يحملون جوازت عربية ودخلوا العراق بدون تاشيرة ويقتلون اهلها ليل نهار؟ كم دولة عربية تمنع دخول العراقيين؟ كم دولة إسلامية تسمح بدخول العراقيين, او حتى اللجوء اليها؟ ضعوا الله امامكم حين تعلقون وتريدون ان يصدق الاخرين اكاذيبكم.

اساتذه الفرهود !
الطوباسي -

الحقيقة ان اليهود الصهاينة هم اساتذه الفرهود في العالم فالفلسيطنيون يعانون من فرهود مستمر منذ عام 48وحتى اللحظة ! حيث يعيش ملايين منهم خارج وطنهم ومن في داخله مسجونون داخل اسيجة ومعازل يقتلون ويجرحون وتدمر بيوتهم وتجرف اراضيهم الفرهود عراقي فما علاقة الفلسطينيين به ولماذا يطردني شموئيل اليهودي العراقي من وطني ومن بيتى ويقيم فيه ؟!

آفتك في الفهم السقيم
كاتب وباحث -

الى كريم البصري، يبدو ان حضرتك لا تفهم ما تقرأ، وحادثة الجواز الاسرائيلي التي رويت في إيلاف الغراء في فصل: "الأجواء في بغداد قبل حرب 1948"، كانت تتحدث عن كابوس في حلم. أرجو الانتباه الى الفقرة التي لم تفهمها بتاتا، وهي تتحدث عن الكوابيس التي كانت تنتاب الراوي بعد هجرته الى اسرائيل بقوله: "وفي هذه المرة أيضا لاحقني العراق الذي اصبح بعد الهجرة الى إسرائيل كابوس أخلامي خوفا من أن يكتشف هويتي العابرون ... في سوق الشورجة، أو رواد مقهى مخزن "الجينكو"، قرب فرن الصمون في البتاويين، وذلك لأني كنت اجد نفسي [في الكابوس الحلم]اسير في شوارع بغداد وفي جيبي جواز سفر إسرائيلي..."، فشتان ما بين ما كتبت وبين النص الاصلي الذي شوهته، وهو قسر للمعاني لتلائم ما في مخيلتك، وهل يوجد افطع من مثل هذا الكابوس وفي العراق وفلسطين من امثال البصري والطوباسي، اللذين لا يستطيعان فهم ما يقرأآن، فيرددون كلامهم المحفوظ كالببغاء دون فهم لما يقولان، وفي كلامكما تهديد بإبادة شعب كامل، ومثل هذا التهديد فقط، كان يمكن أن يزج المتبجح به في غياهب السجن في بلدان تحافظ على انسانية الانسان وعلى القانون، ولكننا سئمنا النقاش الطفولي مع من لا يستطيع استيعاب الفشل نتيجة الفهلوة والتبجح بتمزيق الاجساد باسنانه، والترديد الهستيري "لن نرحمكم"، الى آخر هذا الخوار المقرف الذي يستحي من سماعه من له ذرة من الانسانية. يا طوباسي ويا بصري، قلنا لكما كانت حرب وكان تبادل سكان وممتلكات وبعد الحروب يجلس الطرفان ويتفاوضان لحل المشاكل المعلقة، وانت تصر على انني ساكن في بيتك وارضك التي باعها الجشعون للصهاية في النصف الأول من القرن الماضي وطلبت الجيوش العربية مغادرة فلسطين ليستطيعوا احتلالها من جديد واعدتكم اليها غانمين. ارجو ان تتعلموا فهم ما تقرأون ولا تبقوا في غيكم سادرين، ورحم الله إمرءا عرف قدر نفسه ومدى فهمه لما يقرأ.

ردا على كاتب وباحث
شاهين -

مرة اخرى يجري ترديد الاساطير الخرافية لتأسيس الكيان الصهيوني هذه الاساطير الخرافية عن بيع الفلسطينين اراضيهم وعن الجيش العربي الخ فندها المؤرخون الصهاينة الجدد انفسهم لقد قالوا بشكل واضح ان الشعب الفلسطيني تعرض للخديعة والتآمر الدولي والاقليمي وارتكب بحقه طهير عرقي لم يسبق له مثيل اذا كان الفرهود عراقيا بحق اليهود العراقيين فما ذنب الفلسطينيين ؟!

آفتك في الفهم السقيم
كاتب وباحث -

الى كريم البصري، يبدو ان حضرتك لا تفهم ما تقرأ، وحادثة الجواز الاسرائيلي التي رويت في إيلاف الغراء في فصل: "الأجواء في بغداد قبل حرب 1948"، كانت تتحدث عن كابوس في حلم. أرجو الانتباه الى الفقرة التي لم تفهمها بتاتا، وهي تتحدث عن الكوابيس التي كانت تنتاب الراوي بعد هجرته الى اسرائيل بقوله: "وفي هذه المرة أيضا لاحقني العراق الذي اصبح بعد الهجرة الى إسرائيل كابوس أخلامي خوفا من أن يكتشف هويتي العابرون ... في سوق الشورجة، أو رواد مقهى مخزن "الجينكو"، قرب فرن الصمون في البتاويين، وذلك لأني كنت اجد نفسي [في الكابوس الحلم]اسير في شوارع بغداد وفي جيبي جواز سفر إسرائيلي..."، فشتان ما بين ما كتبت وبين النص الاصلي الذي شوهته، وهو قسر للمعاني لتلائم ما في مخيلتك، وهل يوجد افطع من مثل هذا الكابوس وفي العراق وفلسطين من امثال البصري والطوباسي، اللذين لا يستطيعان فهم ما يقرأآن، فيرددون كلامهم المحفوظ كالببغاء دون فهم لما يقولان، وفي كلامكما تهديد بإبادة شعب كامل، ومثل هذا التهديد فقط، كان يمكن أن يزج المتبجح به في غياهب السجن في بلدان تحافظ على انسانية الانسان وعلى القانون، ولكننا سئمنا النقاش الطفولي مع من لا يستطيع استيعاب الفشل نتيجة الفهلوة والتبجح بتمزيق الاجساد باسنانه، والترديد الهستيري "لن نرحمكم"، الى آخر هذا الخوار المقرف الذي يستحي من سماعه من له ذرة من الانسانية. يا طوباسي ويا بصري، قلنا لكما كانت حرب وكان تبادل سكان وممتلكات وبعد الحروب يجلس الطرفان ويتفاوضان لحل المشاكل المعلقة، وانت تصر على انني ساكن في بيتك وارضك التي باعها الجشعون للصهاية في النصف الأول من القرن الماضي وطلبت الجيوش العربية مغادرة فلسطين ليستطيعوا احتلالها من جديد واعدتكم اليها غانمين. ارجو ان تتعلموا فهم ما تقرأون ولا تبقوا في غيكم سادرين، ورحم الله إمرءا عرف قدر نفسه ومدى فهمه لما يقرأ.

اساتذة التطهيرالعرقي
الطوباسي -

الحقيقة ان اليهود هم اساتذد ة الاجرام والقنابل والدمار والمفخخات والتلغيم والاغتيالات ؟! يبدو ان البعض ذاكرته ضعيفة من الذي كان يفجر الفنادق ومراكز الشرطة والمباني الحكومية والدور في المدن والقرى الفلسطينية من الذي كان يغتال السياسيين والمندوبين الساميين الدوليين من غير اليهود من كان يشنق ضباط و جنود الامبراطورية البريطانية القابلة التي ولدت الكيان الصهيوني ؟! من الذين طرد ثمانمائة الف فلسطين من بلداتهم وقراهم ومسح خمسمائة قرية وبلده فلسطينية من الى الان يدمر ويخرب ويقتل وبعتقل ويعذب ويجرف الاراضي ويحرق المزروعات ويدنس المقدسات ويهدم البيوت ويضع ملايين الفلسطينيين داخل فلسطين داخل اسيجة ومعازل ويقتلهم ؟! حتى صار لهم خبرة في القمع لا تبارى يقوم بتسويقها لدى الانظمة المستبدة وهو نظام يدعي الديمقراطية وانه واحته في منطقتنا !!

دولة اليهود بروسيا
رائف -

نحن لا نكره اليهود لانهم يهود ولكن لانهم احتلوا ارضنا وهجروا شعبنا بالمناسبة كشف عن دولة لليهود في روسيا اقامها لهم ستالين في الثلاثينات مساحتها كمساحة سويسرا فليذهبوا وليعيشوا فيها ويتركوا فلسطين لاهلها .

اساتذة التطهيرالعرقي
الطوباسي -

الحقيقة ان اليهود هم اساتذد ة الاجرام والقنابل والدمار والمفخخات والتلغيم والاغتيالات ؟! يبدو ان البعض ذاكرته ضعيفة من الذي كان يفجر الفنادق ومراكز الشرطة والمباني الحكومية والدور في المدن والقرى الفلسطينية من الذي كان يغتال السياسيين والمندوبين الساميين الدوليين من غير اليهود من كان يشنق ضباط و جنود الامبراطورية البريطانية القابلة التي ولدت الكيان الصهيوني ؟! من الذين طرد ثمانمائة الف فلسطين من بلداتهم وقراهم ومسح خمسمائة قرية وبلده فلسطينية من الى الان يدمر ويخرب ويقتل وبعتقل ويعذب ويجرف الاراضي ويحرق المزروعات ويدنس المقدسات ويهدم البيوت ويضع ملايين الفلسطينيين داخل فلسطين داخل اسيجة ومعازل ويقتلهم ؟! حتى صار لهم خبرة في القمع لا تبارى يقوم بتسويقها لدى الانظمة المستبدة وهو نظام يدعي الديمقراطية وانه واحته في منطقتنا !!

ولا دمعة ؟!!!!!!
مراد -

ما هذه الدموع المسفوحة على الفرهود العراقي ضد اليهود ؟!! ولا دمعة على الفرهود اليهودي على الفلسطينيين المستمر منذ اكثر من ستين سنة ولا يزال ؟!! يا جماعة كونوا بشرا !!!

ولا دمعة ؟!!!!!!
مراد -

ما هذه الدموع المسفوحة على الفرهود العراقي ضد اليهود ؟!! ولا دمعة على الفرهود اليهودي على الفلسطينيين المستمر منذ اكثر من ستين سنة ولا يزال ؟!! يا جماعة كونوا بشرا !!!

171-174
وليد -

لم ولن تستطيعوا ان تغييروا الحقائق, فلا فائدة من عويلكم ونحيبكم وصراخكم, لا تستطيعون تحويل اكاذيبكم الى حتى اساطير, بل هي كما اسلفنا, افلام هوليوودية فاشلة, وإرهابكم مثبوت وموثق وبحقائق لا يمكن دحضها, وإجرامكم يدينكم وكما اسلفنا, حبل اكاذيبكم سيخنقكم لانه بدا يلف حول رقابكم. لا تزيدوا الطين بلة, حيث كل تعليق من تعليقاتكم السفيهة تجعلكم مصدر سخرية وتهكم الجميع لانها تحتوي على اكاذيب جديدة وتثبت انكم مجرمين بالفطرة وإرهابيين بالطبيعة ابا عن جد. بما انكم لا تعرفون معنى الخجل, فالافضل, ان تسكتوا ولا تجعلوا من انفسكم سخرية واضحوكة إيلاف. عسى ان تكون هذه خاتمة التعليقات يا إيلاف, ولا زلنا ننتظر قراركم العقلاني الذي طال إنتضاره.

لن تتستطيعوا اسكاتنا
شاهين -

لن تستطيعوا اسكاتنا ونحن لكم بالمرصاد وسنستمر في كشف الفرهود الصهيوني ضد شعب فلسطين العربي المسلم من الافضل ان تكونوا بشرا وتخجلوا من وقوفكم مع اساتذة التطهير والاجرام الصهيوني ان جرائم الصهاينة موثقة بالصوت والصورة في محاضر الهيئات والمنظمات الدولية والاهلية حتى ان الاجرام الصهيوني طال ايضا غير الفلسطينيين من الامريكان والاوروبيين واخرهم المناضل الايطالي الذي قتله الصهاينة منذ اشهر وراشيل الامريكية التي سحق دماغها بجرافة صهيونية وهي تدافع عن الفلسطينيين هؤلاء هم البشر !

إستمر يا شاهين
إحسان -

لا احد يريد إسكاتكم, بل إستمروا في اكاذيبكم وإرهابكم وجرائمكم, لانها تخدم الجميع وتكشف عن معدنكم الصدا الذي تريدون لإخفائه عنوة وتفشلون فيها دائما, تحت تسميات مختلفة, ولكنكم إنكشفتم ولن تستطيعوا تغيير الحقائق, ودعك من نكتة الجرائم الموثقة بالصورة والصوت(كما لديكم توثيق بالصوت والصورة قبل 350 عاما هاهاها), فجرائمكم موثقة تاريخيا وعلميا, وحين تعترفون بضحاياكم التي لاتعد ولاتحصى (ولا نقول مثلكم كذبا وزورا بالملايين التي تتضاعف بمتوالية عددية عجيبة) واكاذيبكم التي لا تكفيها مجلدات العالم منذ بدا الخليقة والى نهايتها, وجرائمنكم التي لا يستطيع احدا إنتزاع تاج عرشها منكم, وإرهابكم الذي يميزكم عن باقي المجرمين, حينئذ تفهوا بكلمات لا تعرفون معناها, كالبشر الذي لا تعرفون قيمته. ودافعوا عن (الفلس) (طينيين) وشرورهم, عسى ان يحشركم الله معهم في بوتقة واحدة وتحترقون بلظى الحق الذي سيخفف الام وعناء ارواح الابرياء الذين سقطوا تحت رحمة الاحتلال والغزو الاسلامي السيء الصيت والى اليوم. مرة اخرى, لا نطلب إسكاتكم, بل بالعكس, تكلموا اكثر واكثر لتكشفوا عن خباثتكم, وجهلكم وإرهابكم, واكاذيبكم وجرائمكم التي لا اول لها ولا اخر.

جنس نمرود !
رائف -

طالما اتقن اليهود دور الضحية ودور المظلوم ! ولكن وقائع التاريخ تثبت عكس انهم جنس نمرود وانهم متى تمكنوا من غيرهم لم يرحموهم لقد اكرمهم الله وامطرهم بالمن والسلوى فقابلوه بقبيح القول والفعل وهو نفس ما فعلوه مع انبياء الله اليهم من ذبح وتقطيع ! وما قامت الشعوب بإضطهاد اليهود إلا لانهم لم يقابلوا المعروف الا بالجحود وبالاجرام !

خرافة ارض الميعاد
حمدي -

أن أحد المفاصل الهامة في تاريخ العلاقة التناقضية بين الكنيسة الكاثوليكية واليهود، ذلك الحوار الذي جرى بين هرتزل والبابا بيوس العاشر في بداية القرن الماصي، حين طلب هرتزل دعم البابا لتجميع اليهود في فلسطين وانشاء دولة اسرائيل، حيث استنكر البابا هذا الطلب (والبابا معصوم من الخطأ كما تعتقد الكنيسة) وقال لهرتزل: “هناك احتمالان اثنان : إما أن اليهود يحتفظون بمعتقدهم القديم، ويظلون ينتظرون مجيء المسيح الذي نعتقد نحن أنه قد جاء، وفي هذه الحالة لا يكون بوسعنا أن نمد اليهم يد المساعدة، وأما أنهم يريدون الذهاب الى فلسطين، ولا دين لهم على الاطلاق، وهذا أدعى لنا لنكون اقل عطفا عليهم”. (لأن المسيحية يجب أن تكون قد حلت محل اليهودية بعد المسيح في العقيدة المسيحية)ما صدر عن السينودس الأخير في روما قبل أيام، يقول:- إن اليهود لم يعودوا شعب الله المختار- وإن عقيدة أرض الميعاد لم تعد قائمة بعد المسيح..- وأنه لم يعد جائزا الانطلاق من التوراة لتثبيت هاتين العقيدتين، لأن مجيء المسيح أنهاهما قبل ألفي سنة..أي أن فلسطين والمنطقة ليست وطنا قوميا لهم.. وهم ليسوا مميزين عن الآخرين وليس لهم حق قتلنا وتشريدنا.. وليسوا قوما أو أمة.. بل هم ضالون.. متمردون على الشرائع السماوية التي يمتطون تفسيراتهم لهم لقتلنا واغتصاب بلادنا..إن هذا الموقف أعاد الكنيسة الكاثوليكية وأكثر من مليار من أبنائها في العالم إلى المواجهة.. بغض النظر عن شكل هذه المواجهة.. التي مهما كان شكلها، تقول للكاثولبك، “لا تتناقضوا مع عقيدتكم، ولا تساعدوا هؤلاء

خرافة ارض الميعاد
حمدي -

أن أحد المفاصل الهامة في تاريخ العلاقة التناقضية بين الكنيسة الكاثوليكية واليهود، ذلك الحوار الذي جرى بين هرتزل والبابا بيوس العاشر في بداية القرن الماصي، حين طلب هرتزل دعم البابا لتجميع اليهود في فلسطين وانشاء دولة اسرائيل، حيث استنكر البابا هذا الطلب (والبابا معصوم من الخطأ كما تعتقد الكنيسة) وقال لهرتزل: “هناك احتمالان اثنان : إما أن اليهود يحتفظون بمعتقدهم القديم، ويظلون ينتظرون مجيء المسيح الذي نعتقد نحن أنه قد جاء، وفي هذه الحالة لا يكون بوسعنا أن نمد اليهم يد المساعدة، وأما أنهم يريدون الذهاب الى فلسطين، ولا دين لهم على الاطلاق، وهذا أدعى لنا لنكون اقل عطفا عليهم”. (لأن المسيحية يجب أن تكون قد حلت محل اليهودية بعد المسيح في العقيدة المسيحية)ما صدر عن السينودس الأخير في روما قبل أيام، يقول:- إن اليهود لم يعودوا شعب الله المختار- وإن عقيدة أرض الميعاد لم تعد قائمة بعد المسيح..- وأنه لم يعد جائزا الانطلاق من التوراة لتثبيت هاتين العقيدتين، لأن مجيء المسيح أنهاهما قبل ألفي سنة..أي أن فلسطين والمنطقة ليست وطنا قوميا لهم.. وهم ليسوا مميزين عن الآخرين وليس لهم حق قتلنا وتشريدنا.. وليسوا قوما أو أمة.. بل هم ضالون.. متمردون على الشرائع السماوية التي يمتطون تفسيراتهم لهم لقتلنا واغتصاب بلادنا..إن هذا الموقف أعاد الكنيسة الكاثوليكية وأكثر من مليار من أبنائها في العالم إلى المواجهة.. بغض النظر عن شكل هذه المواجهة.. التي مهما كان شكلها، تقول للكاثولبك، “لا تتناقضوا مع عقيدتكم، ولا تساعدوا هؤلاء

انتوا الكذابين
شاهين -

يعني من يصف الناس بالكذابين باستمرار لابد ان يكون هو كذابا بالاساس ؟! مذابح الكاثوليك ضد المسلمين واليهود مثبته ولامجال لانكارها ومن يتهم المسلمون بانهم فعلوا كذا وكذا عليه احضار الاثبات والا كان كذابا مدلسا يستحق العقاب وفق القانون ونحن هنا تحديناكم وقلنا هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين فلم تأتونا ببرهان مفهوم انكم لاتحبون الاسلام والمسلمين ولكن لايليق بكم ان تكذبوا وان تنكروا وقائع التاريخ الذي يدرس في ارقى جامعات العالم وان اتهمتوا فهاتوا الدليل او تكونوا من الكذابين المدلسين الذين على طريقة خذوهم بالصوت لايغلبوكم !نحن لانتكلم الا ومعنا الدليل وطريقتك هذه في الارهاب والاسكات لن تفيد والشتائم حجة العاجز وغير القادر على الرد فلا تجعلوا من نفسكم اضحوكة ولا تجعلو من نفسكم مطية لليهود الذين آذوا مخلصكم ان كنت مسيحيين .

انتوا الكذابين
شاهين -

يعني من يصف الناس بالكذابين باستمرار لابد ان يكون هو كذابا بالاساس ؟! مذابح الكاثوليك ضد المسلمين واليهود مثبته ولامجال لانكارها ومن يتهم المسلمون بانهم فعلوا كذا وكذا عليه احضار الاثبات والا كان كذابا مدلسا يستحق العقاب وفق القانون ونحن هنا تحديناكم وقلنا هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين فلم تأتونا ببرهان مفهوم انكم لاتحبون الاسلام والمسلمين ولكن لايليق بكم ان تكذبوا وان تنكروا وقائع التاريخ الذي يدرس في ارقى جامعات العالم وان اتهمتوا فهاتوا الدليل او تكونوا من الكذابين المدلسين الذين على طريقة خذوهم بالصوت لايغلبوكم !نحن لانتكلم الا ومعنا الدليل وطريقتك هذه في الارهاب والاسكات لن تفيد والشتائم حجة العاجز وغير القادر على الرد فلا تجعلوا من نفسكم اضحوكة ولا تجعلو من نفسكم مطية لليهود الذين آذوا مخلصكم ان كنت مسيحيين .

من يسمع للعرب
بغدادي -

حاول شاهين ولاكن من سيقوم بل الانساط لسبب واحد لانكم امة مجرمة بحق الانسانية وكما ذكرة فاقد الشي لايعطيه اين ضمير العربي من مجازر الارمن في تركية واين ضميركم النائم من فتوحاتكم وغزواتكم والنهب يا صاح تزوير وتزوير لكل حقيقة و تاريخ يا امة تزوج الصغير و ترضع الكبير غريب جدا على عربي و مسلم يتكلم على الانسانية

من يسمع للعرب
بغدادي -

حاول شاهين ولاكن من سيقوم بل الانساط لسبب واحد لانكم امة مجرمة بحق الانسانية وكما ذكرة فاقد الشي لايعطيه اين ضمير العربي من مجازر الارمن في تركية واين ضميركم النائم من فتوحاتكم وغزواتكم والنهب يا صاح تزوير وتزوير لكل حقيقة و تاريخ يا امة تزوج الصغير و ترضع الكبير غريب جدا على عربي و مسلم يتكلم على الانسانية

شتائم حقيرة
شاهين -

طالبناكم بالدليل فارسلوا لنا الشتائم لا علاقة للعرب بمذبحة الارمن لان من ارتكبها هم القوميون الطورانيون الاتراك الذي تاثروا بالفكر القومي الاوروبي العنصري الذي احرق اليهود والغجر ومع ذلك فان ارض الاسلام استقبلت الهاربين من المذبحة والناجين منها في الشام ومصر واعتبرتهم مواطنين في الشام اليوم الارمني مواطن تام المواطنه يعمل بينما المسلم الفلسطيني محروم حتى من حق الحياة ! ان الشتائم الحقيرة لا تصدر الا من ناس حقيرة

شتائم حقيرة
شاهين -

طالبناكم بالدليل فارسلوا لنا الشتائم لا علاقة للعرب بمذبحة الارمن لان من ارتكبها هم القوميون الطورانيون الاتراك الذي تاثروا بالفكر القومي الاوروبي العنصري الذي احرق اليهود والغجر ومع ذلك فان ارض الاسلام استقبلت الهاربين من المذبحة والناجين منها في الشام ومصر واعتبرتهم مواطنين في الشام اليوم الارمني مواطن تام المواطنه يعمل بينما المسلم الفلسطيني محروم حتى من حق الحياة ! ان الشتائم الحقيرة لا تصدر الا من ناس حقيرة

شعب غليظ الرقبة
مراد -

يزعم اليهود أن أرواحهم جزء من الله تبارك و تعالى و أنهم عند الله أرفع من الملائكة و أن من يضرب يهوديا فكأنما ضرب العزة الإلاهية ، كما يعتقد اليهود أنهم مسلطون على أموال باقي الأمم و نفوسهم ، لأنها في الواقع أموال اليهود ، و إذا استرد الإنسان ماله فلا لوم عليه ! و أن الناس إنما خلقوا لخدمتهم و من أجلهم ، و لليهودي إذا عجز عن مقاومة الشهوات ، أن يقدم نفسه إليها و يعتقدون أن الجنة لا يدخلها إلا اليهود ، و إلا من كان يهوديا ، أما فيما يتعلق بموقف اليهود من غيرهم ، فيعتقدون أن أرواح غير اليهود هي أرواح شيطانية ، و شبيهة بأرواح الكلاب و الحيوانات ، و أنهم مثل الحمير أكرمكم الله تعالى ، و إنما خلقوا على هيئة الإنسان ، حتى يكونوا لائقين لخدمة اليهود ، و لا يجوز لليهودي أن يشفق على غير اليهودي و لا أن يرحمه و لا يعينه ، بل أنه توجب عليه أنه إذا وجده واقعا في حفرة سدها عليه ، كما لا يجوز لليهودي أن يرد لغير اليهودي ما فقد منهم ، أو يقرضه إلا بالربا و يزعمون أن الله تبارك و تعالى أمرهم بذلك تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، و كذلك الزنا بغير اليهود جائز عندهم و لا عقاب عليه ، و على اليهودي أن يسعى لقتل الصالحين من غير اليهود ، كما و يعتقدون أن جميع الناس من غير اليهود مأواهم النار و القار أي جهنم بزعمهم ، و أنها أي جهنم أوسع من الجنة بستين مرة ، أما عقيدة اليهود في المرأة ، فإنهم يعتقدون أن إتيان زوجات الأجانب جائز ، و استنتج من ذلك الحاخام رشا أن اليهودي لا يخطئ إذا تعدى على عرض الأجنبي لأن كل عقد نكاح عند الأجانب فاسد ، ولأن المرأة إذا لم تكن من جنس بني إسرائيل فهي كالبهيمة ، و العقد لا يكون مع البهائم و ما شاكلها ، و قد أجمع على هذا الرأي كثير من الاخامات ، و منهم بيشاي ، و ليفي و لورسن ، فلا يرتكب اليهودي محرما إذا أتى امرأة نصرانية كما أفتى بذلك الحاخام الكبير ميمانوت ! و هنا أتعجب جدا حينما أرى أن الحاخامات يخرجون بهذه الفتاوى على الهواء مباشرة ، واضح عداءها و شرها المستطير ، و لا يزال عدد من البشر يدافع عنهم !

شعب غليظ الرقبة
مراد -

يزعم اليهود أن أرواحهم جزء من الله تبارك و تعالى و أنهم عند الله أرفع من الملائكة و أن من يضرب يهوديا فكأنما ضرب العزة الإلاهية ، كما يعتقد اليهود أنهم مسلطون على أموال باقي الأمم و نفوسهم ، لأنها في الواقع أموال اليهود ، و إذا استرد الإنسان ماله فلا لوم عليه ! و أن الناس إنما خلقوا لخدمتهم و من أجلهم ، و لليهودي إذا عجز عن مقاومة الشهوات ، أن يقدم نفسه إليها و يعتقدون أن الجنة لا يدخلها إلا اليهود ، و إلا من كان يهوديا ، أما فيما يتعلق بموقف اليهود من غيرهم ، فيعتقدون أن أرواح غير اليهود هي أرواح شيطانية ، و شبيهة بأرواح الكلاب و الحيوانات ، و أنهم مثل الحمير أكرمكم الله تعالى ، و إنما خلقوا على هيئة الإنسان ، حتى يكونوا لائقين لخدمة اليهود ، و لا يجوز لليهودي أن يشفق على غير اليهودي و لا أن يرحمه و لا يعينه ، بل أنه توجب عليه أنه إذا وجده واقعا في حفرة سدها عليه ، كما لا يجوز لليهودي أن يرد لغير اليهودي ما فقد منهم ، أو يقرضه إلا بالربا و يزعمون أن الله تبارك و تعالى أمرهم بذلك تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، و كذلك الزنا بغير اليهود جائز عندهم و لا عقاب عليه ، و على اليهودي أن يسعى لقتل الصالحين من غير اليهود ، كما و يعتقدون أن جميع الناس من غير اليهود مأواهم النار و القار أي جهنم بزعمهم ، و أنها أي جهنم أوسع من الجنة بستين مرة ، أما عقيدة اليهود في المرأة ، فإنهم يعتقدون أن إتيان زوجات الأجانب جائز ، و استنتج من ذلك الحاخام رشا أن اليهودي لا يخطئ إذا تعدى على عرض الأجنبي لأن كل عقد نكاح عند الأجانب فاسد ، ولأن المرأة إذا لم تكن من جنس بني إسرائيل فهي كالبهيمة ، و العقد لا يكون مع البهائم و ما شاكلها ، و قد أجمع على هذا الرأي كثير من الاخامات ، و منهم بيشاي ، و ليفي و لورسن ، فلا يرتكب اليهودي محرما إذا أتى امرأة نصرانية كما أفتى بذلك الحاخام الكبير ميمانوت ! و هنا أتعجب جدا حينما أرى أن الحاخامات يخرجون بهذه الفتاوى على الهواء مباشرة ، واضح عداءها و شرها المستطير ، و لا يزال عدد من البشر يدافع عنهم !

الحق و اصحابه
وليد -

يتكلم شاهين عن الشتائم الحقيرة, ومراد عن غليظي الرقبة و حمدي (العضو الجديد او الاسم الجديد لهم) عن كذا وكذا, يتناسون انهم اصحابها واهلها ولا يستطيعون تغيير حقيقتهم مهما كذبوا ودلسوا, وإنما يفضحهم إرهابهم وإجرامهم, وهم ابطاله بدون منازع. مرة اخرى, الدور على إيلاف في إتخاذ جانب الحق ام جانب اصحاب الشتائم والاعتداءات التي لم يتسطيعوا حتى الان في إثبات اي شيء سوى انهم بحق ملوك الارهاب والكذب بلا مازع.

الحق و اصحابه
وليد -

يتكلم شاهين عن الشتائم الحقيرة, ومراد عن غليظي الرقبة و حمدي (العضو الجديد او الاسم الجديد لهم) عن كذا وكذا, يتناسون انهم اصحابها واهلها ولا يستطيعون تغيير حقيقتهم مهما كذبوا ودلسوا, وإنما يفضحهم إرهابهم وإجرامهم, وهم ابطاله بدون منازع. مرة اخرى, الدور على إيلاف في إتخاذ جانب الحق ام جانب اصحاب الشتائم والاعتداءات التي لم يتسطيعوا حتى الان في إثبات اي شيء سوى انهم بحق ملوك الارهاب والكذب بلا مازع.

الوجه الحقيقي للعرب
بغدادي -

يلاحظ الجميع حينما تذكر الحقيقة المره للعربي يقوم ب القذف والسب والدليل شاهين من قام بي سبابك المهم تطالب بي دليل نحن نطالبك به من اين اتت تسمية القدس عاصمة لعرب اسرائيل اتحداك انت او لي عربي يا مختصبي الاراضي اي دليل تتكلم عن ثانين مجزرة الارمن تحاوالتغطيتها بل الطابع القومي كل العادة كاذاب كاذب كاذب كائي عربي وسؤالي للك ان كانت بطابع عربي لماذا احرقت الكنائس والديرة هناك ونهبت ودمرمت و قمت انتم امسلمين بتحويل بعض دور العبادة الى اسطبل لتربية الخيوال ولبعض الاخر المرافق صحية عامة وتقول القومية وتوجد هذه الكنائس لغاية الان في تركية وسؤال الاخير لماذا لم يقوم اي عربي شريف بي الاعتراف ب بهذه المجزرة

الوجه الحقيقي للعرب
بغدادي -

يلاحظ الجميع حينما تذكر الحقيقة المره للعربي يقوم ب القذف والسب والدليل شاهين من قام بي سبابك المهم تطالب بي دليل نحن نطالبك به من اين اتت تسمية القدس عاصمة لعرب اسرائيل اتحداك انت او لي عربي يا مختصبي الاراضي اي دليل تتكلم عن ثانين مجزرة الارمن تحاوالتغطيتها بل الطابع القومي كل العادة كاذاب كاذب كاذب كائي عربي وسؤالي للك ان كانت بطابع عربي لماذا احرقت الكنائس والديرة هناك ونهبت ودمرمت و قمت انتم امسلمين بتحويل بعض دور العبادة الى اسطبل لتربية الخيوال ولبعض الاخر المرافق صحية عامة وتقول القومية وتوجد هذه الكنائس لغاية الان في تركية وسؤال الاخير لماذا لم يقوم اي عربي شريف بي الاعتراف ب بهذه المجزرة

لن تستطيعوا ارهابنا
مراد -

وليد احسان بغدادي حتى وانتم تكذبون لا تجيدون الكذب طالبناكم بدليل واحد على ما تزعمون فلم تستطيعوا ان تأتوا به لن تستطيعوا اسكاتنا ولن تستطيعوا ارهابنا وسنتعقب الصهاينة والمتصهينين ونفضح اجرامهم وارهابهم

لن تستطيعوا ارهابنا
مراد -

وليد احسان بغدادي حتى وانتم تكذبون لا تجيدون الكذب طالبناكم بدليل واحد على ما تزعمون فلم تستطيعوا ان تأتوا به لن تستطيعوا اسكاتنا ولن تستطيعوا ارهابنا وسنتعقب الصهاينة والمتصهينين ونفضح اجرامهم وارهابهم

لا تسكتوا
وليد -

نقولها مرة اخرى وعسى ان تفهموا يا مراد=شاهين=ابوياسر=طوباسي او كائنا من تكون, لا نريد ان تسكتوا, بل كلما تتكلمون تفضحون انفسكم اكثر واكثر وتزداد اكاذيبكم, ويلتف حبل الكذب حول رقابكم, حتى تخنقكم, والدليل امامكم, إقرؤا تاريخكم حتى تعرفون ما عانت منه شعوب العالم من مشرقها الى مغربها من إرهابكم وتدليسكم وجرائمكم, وللقرون الاربعة عشرة الماضية, والى اليوم, ليس كما سرد ابو ياسر حكايات جدتي وروايات هوليوودية, ومرة اخرى لا احد ريد إسكات اصوات النشاز التي تعري كل اكاذيبكم وتكشف إرهابكم وجرائمكم و ليس للعالم اجمع فحسب, بل وحتى للذين كانوا مخدوعين بفتوحاتكم, وعدالتكم, وتسامحكم الذي يخفي خناجر الغدر وسيوف تقطع رقاب كل من يقول لا للطغيان, وإغتصاب كل من لا تريد ان تغير اسمها وديانتها الاصلية, وزرع الحقد والارهاب والضغينة في نفوس الاطفال حتى يشبوا على ابشع الصفات ويكونون مستعدين للقتل والارهاب والكذب بلا حدود, ولا احد يستطيع إرهاب الارهابيين, فانتم اهلها وابطالها, ثم تعقبوا من تشاوؤن, ولكن العبرة في النهاية, ومن يفضح من ومن معه الحق ومن هم اصحاب الحق وانكم اصحاب الغدر والارهاب والكل يعرف يعرف ذلك جيدا بما فيها انتم ولكنكم لا تريدون الاعتراف بالحق تكبرا, ويومكم ليس ببعيد. املا ان تنشر إيلاف تعليقي هذا وبه خاتمة التعليقات ولو لمرة واحدة كما تفعل مع حبايبها دائما.

لا تسكتوا
وليد -

نقولها مرة اخرى وعسى ان تفهموا يا مراد=شاهين=ابوياسر=طوباسي او كائنا من تكون, لا نريد ان تسكتوا, بل كلما تتكلمون تفضحون انفسكم اكثر واكثر وتزداد اكاذيبكم, ويلتف حبل الكذب حول رقابكم, حتى تخنقكم, والدليل امامكم, إقرؤا تاريخكم حتى تعرفون ما عانت منه شعوب العالم من مشرقها الى مغربها من إرهابكم وتدليسكم وجرائمكم, وللقرون الاربعة عشرة الماضية, والى اليوم, ليس كما سرد ابو ياسر حكايات جدتي وروايات هوليوودية, ومرة اخرى لا احد ريد إسكات اصوات النشاز التي تعري كل اكاذيبكم وتكشف إرهابكم وجرائمكم و ليس للعالم اجمع فحسب, بل وحتى للذين كانوا مخدوعين بفتوحاتكم, وعدالتكم, وتسامحكم الذي يخفي خناجر الغدر وسيوف تقطع رقاب كل من يقول لا للطغيان, وإغتصاب كل من لا تريد ان تغير اسمها وديانتها الاصلية, وزرع الحقد والارهاب والضغينة في نفوس الاطفال حتى يشبوا على ابشع الصفات ويكونون مستعدين للقتل والارهاب والكذب بلا حدود, ولا احد يستطيع إرهاب الارهابيين, فانتم اهلها وابطالها, ثم تعقبوا من تشاوؤن, ولكن العبرة في النهاية, ومن يفضح من ومن معه الحق ومن هم اصحاب الحق وانكم اصحاب الغدر والارهاب والكل يعرف يعرف ذلك جيدا بما فيها انتم ولكنكم لا تريدون الاعتراف بالحق تكبرا, ويومكم ليس ببعيد. املا ان تنشر إيلاف تعليقي هذا وبه خاتمة التعليقات ولو لمرة واحدة كما تفعل مع حبايبها دائما.

الف وثيقة
الطوباسي -

وممكن تقديم الف وثيقة ووثيقة تثبت الفرهود الصهيوني ضد عرب فلسطين وتطهيرهم عرقياً وفضاء ايلاف مليء بالتقارير اليومية عن الارهاب والاجرام الصهيوني ضد الفلسطينيين

الف وثيقة
الطوباسي -

وممكن تقديم الف وثيقة ووثيقة تثبت الفرهود الصهيوني ضد عرب فلسطين وتطهيرهم عرقياً وفضاء ايلاف مليء بالتقارير اليومية عن الارهاب والاجرام الصهيوني ضد الفلسطينيين

غدر اليهود !
شاهين -

بالفعل مذبحة الارمن قامت على اساس قومي تركي طوراني ولا علاقة للعرب بها بل ان بلاد العرب استقبلت الناجين منها ومنحتهم الأمن والجنسية كما منحت اليهود الفارين من مذابح الكاثوليك الإسبان نفس الشيء ولكن اليهود كعادتهم عظوا اليد التي أحسنت اليهم !

غدر اليهود !
شاهين -

بالفعل مذبحة الارمن قامت على اساس قومي تركي طوراني ولا علاقة للعرب بها بل ان بلاد العرب استقبلت الناجين منها ومنحتهم الأمن والجنسية كما منحت اليهود الفارين من مذابح الكاثوليك الإسبان نفس الشيء ولكن اليهود كعادتهم عظوا اليد التي أحسنت اليهم !

ياخدام اليهود !
مراد -

هعهعهع ! بس كده يا صبية شنودة وبيشوي وموريس عاوزين تكون تعليقاتكم السفينة اخر التعليقات ؟. خلاص راح نمتنع عن التعليق اسبوع وان عدتم عدنا يا خدام قاتلي مخلصكم ؟!!!

ياخدام اليهود !
مراد -

هعهعهع ! بس كده يا صبية شنودة وبيشوي وموريس عاوزين تكون تعليقاتكم السفينة اخر التعليقات ؟. خلاص راح نمتنع عن التعليق اسبوع وان عدتم عدنا يا خدام قاتلي مخلصكم ؟!!!

وثيقةوخدام وغدر
وليد -

للطوباسي, قراءة تاريخك ولو لمرو واحدة سيقدم لك ملايين الوثائق والحقائق التي ريد عنوة إنكارها, ولكن للاسف تصرون عل لف حبل الكذب حول رقابكم مع كل تعليق, وسؤال الى التعليق 189, تحت اسمك الثاني شاهين, ايو ديانة كان يدين جمال باشا السفاح, ومدحت باشا وطلعت باشا؟ ماهي الديانة الرسمية للدولة العثمانية؟ ماذا يعني الباب العالي؟ وماذا كانت تعني الخلافة العثمانية؟ وهل كان الارمن رعايا الحرة الطورانية وجمعية تركيا الفتاة ام الدولة العثمانية؟ مرة اخرة يستمر الحبل بالالتفاف حول رقبتكم حتى يخنقكم, رويدا رويدا! وليس هنالك خدم احسن منكم لا لليهود فقط بل ولكل من يدفع لكم اكثر, ومسالة الامتناع عن التعليق تخدكمك فيها إيلاف وعلى عينك يا تاجر, واليس احسن من تكونون خدم بن لادن والضواهري وسيد قطب والزرقاوي وكل اعمدة الارهاب والكذب ومرة اخرى, لا تسكتوا لانكم بتعليقاتكم تفضحون انفسكم وصفاتكم السيئة يوما بعد يوم وتعليقا بعد تعليق حتى يحاصركم ابناء ملتكم لانكم اثبتم انكم ابطال وملوك الارهاب والكذب والقتل بدون منازع.

وثيقةوخدام وغدر
وليد -

للطوباسي, قراءة تاريخك ولو لمرو واحدة سيقدم لك ملايين الوثائق والحقائق التي ريد عنوة إنكارها, ولكن للاسف تصرون عل لف حبل الكذب حول رقابكم مع كل تعليق, وسؤال الى التعليق 189, تحت اسمك الثاني شاهين, ايو ديانة كان يدين جمال باشا السفاح, ومدحت باشا وطلعت باشا؟ ماهي الديانة الرسمية للدولة العثمانية؟ ماذا يعني الباب العالي؟ وماذا كانت تعني الخلافة العثمانية؟ وهل كان الارمن رعايا الحرة الطورانية وجمعية تركيا الفتاة ام الدولة العثمانية؟ مرة اخرة يستمر الحبل بالالتفاف حول رقبتكم حتى يخنقكم, رويدا رويدا! وليس هنالك خدم احسن منكم لا لليهود فقط بل ولكل من يدفع لكم اكثر, ومسالة الامتناع عن التعليق تخدكمك فيها إيلاف وعلى عينك يا تاجر, واليس احسن من تكونون خدم بن لادن والضواهري وسيد قطب والزرقاوي وكل اعمدة الارهاب والكذب ومرة اخرى, لا تسكتوا لانكم بتعليقاتكم تفضحون انفسكم وصفاتكم السيئة يوما بعد يوم وتعليقا بعد تعليق حتى يحاصركم ابناء ملتكم لانكم اثبتم انكم ابطال وملوك الارهاب والكذب والقتل بدون منازع.

اضحكتونا !!
مراد -

ومتى كانت الديانة ياخدام اليهود تدين صاحبها ؟! على هذا الحكام والباباوات والأباطرة المسيحيون الذين ارتكبوا الفضاعات بحق البشرية ماذا كانت ديانتهم ؟! وكذا أسيادكم اليهود الذين دفعوا الى صلب مخلصكم ؟! ان الاسلام بريء من كل متجاوز لحدود الله والله بريء منه وان ارتكب ما ارتكب باسمه وسؤال عقابه على قدر ما فعل .

اضحكتونا !!
مراد -

ومتى كانت الديانة ياخدام اليهود تدين صاحبها ؟! على هذا الحكام والباباوات والأباطرة المسيحيون الذين ارتكبوا الفضاعات بحق البشرية ماذا كانت ديانتهم ؟! وكذا أسيادكم اليهود الذين دفعوا الى صلب مخلصكم ؟! ان الاسلام بريء من كل متجاوز لحدود الله والله بريء منه وان ارتكب ما ارتكب باسمه وسؤال عقابه على قدر ما فعل .

اضحكتنا انت
إحسان -

نكتة الاسلام بريء مما ارتكب باسمه, وكما اوضح الاخ وليد, لا يوجد خدام لليهود احسن منكم, واي بابوات واباطرة مسيحيين, يبدوا انك مثقل العيار حبتين, واية فضاعات بحق البشرية؟ كذبكم وإرهابكم يوقعكم في مطبات وتجعلكم اضحوكة العالم اجمع, خففوا من جعل انفسكم موضع سخرية الجميع بتعليقاتكم التي تنبع من حبوب الهلوسة التي تبرشموها, لا اعرف يا إيلاف هل هنالك تجاوز اكثر من عبارة (دفعوا مخلصكم الى الصليب) وفيه إستهزاء وإساءة متعمدة للمقدسات وتهاجم الاديان, اما كيف تم نشره فهذا متروك لكم. وقراءة واحدة لكل تعيلقات شاهين/مراد/ابو ياسر/ الاماراتية التي تفتخر بإرهابها, توضح انهم يسيؤن الى كل باقي الاديان والمقدسات ويستهزؤن بها ويستخدمون الفاضا نابية, فهل تنطبق عليهم شروط النشر ام انها تنطبق على الذين يفضحونهم ويعرونهم على اكاذيبهم وإرهابهم فقط؟؟؟؟