أصداء

ماذا بعد تحرش السلفي بزوجتي؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صباح الأمس وأثناء ذهاب زوجتي لعملها، وفي خروجها مِن محطة مترو الأنفاق بجوار العمل، ومصطحبة ابنتنا ذات التسعة أعوام، كانت ترتدي زوجتي ملابس محتشمة، تبعاً لتربيتها المتدينة مِن صغرها. لكن طبعاً ملابسها لم تكن تحوي "النقاب"، ولا "خمار" وأكيد لم تكن ترتدي "شوال خيش"، وبالطبع بحكم أنها ليست مسلمة لم تكن ترتدي "حجاب" فوق بنطال "مِلزق" أو"بَدي مِحزق".

وزوجتي لأنها غير مسلمة (للأسف أصبح الحجاب للمسلمات فقط) فواضح جداً أنها ليست تابعة لبقية المسلمات اللاتي يلبسن حجاب أو نقاب بحكم العادة الجديدة التي استشرت في مِصر منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي في مصر، لا عن إقتناع ولا عن إحتشام، ولكن زيّ مثل الاكثير مِن المسلمات. لقد أصبح الحجاب أو النقاب زياً مميزاً بين مَن هن مسلمات وغير المسلمات.

أنا شخصياً ليس لدي أي مشكلة أن أي سيدة أو فتاة تلبس ما تريده، المهم أن يكون بمزاجها وعن إقتناع شخصي بتفرد، وليس طبقاً لبقية الرعية، أو كما يلبس العامة مِن الشعب.

دعوني أحكي ما حدث؟

أثناء خروج زوجتى مِن مخرج المترو إلى الشارع مباشرة، شاهدتْ شخصا ملتحيا بذقن دون الشارب، يلبس جلابية بيضاء، ويمسك عصاية خشب "جربانة" ـ على حد قول زوجتي ـ وكذلك ملابس الرجل الملتحي دون الشارب كانت ملابسة متقشفة بشكل يدعو للدهشة. وعلى رأسهِ عمامة بيضاء، ومِن الاخر، حين تراه تقول سلفي متشدد.

المهم، هذا الكائن الذي يعيش في بلدنا وعلى أرضنا، قرر أن يَحكم على السيدة زوجتي إنها كافرة لأنها لا ترتدي حجاباً، أو نقاباً، أو "شوالاً مِن الخيش".

ليس المهم ـ عندي ـ أن زوجتي كافرة، أو أنني أنا كافر عند كثير مِن فئات الشعب!

المهم أن هذا الشخص الملتحي قرر أن يُعاقب زوجتي بأن يَرميها بمادة كاوية حارقة وعلى مؤخرتها بالتحديد!

طبعاً، ولأن زوجتي كانت تصطحب ابنتنا فجاءت بضع نقاط مِن المادة الكاوية الحارقة على يد الطفلة إبنتي الصغيرة التي تبلغ تسع سنوات التي لا تعرف معنىً للحجاب ولا معنى الجسد بدون ملابس!

وكما أصيبت الزوجة بحالةٍ مِن الفزع والألم الشديد، كذلك الطفلة ذات التسع سنوات أصيبت بهلع شديد، وكان السؤال: لماذا فعل هذا ذلك؟؟؟

صُدمت إبنتي، عندما رأتْ والدتها تَبكي مِن كثر ة الألم في الشارع، وغير قادرة على إنقاذ والدتها.

على الجانب الاخر، ذهبت زوجتي لعمل محضر في نقطة شرطة المترو، فقال الضابط: "معلش جت سليمة، ها نبأه نأخد بالنا" ولم يُوافق على عمل بلاغ أو محضر، ولا حتى استمع لوصف زوجتي للرجل الذي رماها بالمادة الكاوية الحارقة. وتركها وذهب.

أصدقائي الأعزاء، تخيلوا معي مدى إحباط ورعب زوجتي وابنتي مِن الأيام المقبلة.

تسأل زوجتي: ألا أذهب إلى العمل في المستقبل، أم أرتدي الحجاب، أو "شوال خيش" وكأنني واحدة مِن قطيع يرتدي نفس النوعية، ويأكل نفس النوعية، ألا يوجد نوعيات أخرى مِن النساء غير مرتديات الحجاب؟؟

وهل هذه هي تعاليم المتدينيين السلفيين المسلمين أن يَرموا المُحصنات بالمواد الكاوية المحرقة لأنهن لا يلبسن حجاباً أو نقاباً أو شوالاً مِن الخيش؟؟

وتسأل زوجتي أيضاً: كيف أشعر بالأمان على إبنتي في ظل مثل هذه العقليات لمرضى وهوس إرضاء (إله) عن طريق إيذاء الآخرين؟ فهل مِن الإمكان لأي عاقل يرى هذا المشهد، أن يُفكر أن ديانة هذا السلفي الرافض لغيره والمميز له بناء على أزياء نسائه هل تدعو تعاليمه إلى الحق والخير؟

كثير مِن هذه الأقوال قامت بإملائها زوجتي علي كما هي، أنا فقط صِغت بعضها لُغوياً.

ما رأيكم يا أصدقائي؟

يبقى السؤال الأول: ماذا بعد أن تحرش هذا السلفي بزوجتي؟

هل هناك أملٌ في أفعال هؤلاء وأمثالهم في مستقبل مدني حر اجتماعي يقبل بقية أطياف المجتمع، لا يُميز بين هذه وتلك بِناء على ما ترتديه؟

طبعاً، التعميم ليس مِن شيمة التفكير العلمي. وأنا لا أتهم أي دين بأنه وراء أفعال مثل هؤلاء المعتوهين. أنا فقط يهمني الإنسان، أهم مِن أي عقيدة.

ودائماً أقول: لتكن لك يا سلفي ديانتك وعقيدتك كما تريد أو مذهبك الفكري كما تشاء، لكن لتعرف أن حقنا أن نعيش في أمان بعيداً عن فرضك علينا أحكامك وقوانينك وملابسك.

Aimanramzy1971@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عنصري وقبيح !
مراد -

أوه كنسية شنودة مليئة بالآباء الذين يتحرشون بنساوينكم ولم نقرأ لكم مثل هذا الهجاء العنصري القبيح !

عنصري وقبيح !
مراد -

أوه كنسية شنودة مليئة بالآباء الذين يتحرشون بنساوينكم ولم نقرأ لكم مثل هذا الهجاء العنصري القبيح !

,,,,,,,,,,,,,
ramzi -

قصة مختلقة مفعمة بالطائفية

,,,,,,,,,,,,,
ramzi -

قصة مختلقة مفعمة بالطائفية

تستاهل
يورو -

يبدو ان الرب يسوع سارع بالانتقام منك في زوجتك وابنتك لما تركته شوف لك حد يخلصك الان

اكبر متحرش
ashour_ -

خالف شروط النشر

رد
د.سعد منصور القطبي -

اخي الكريم ان هؤلاء هم اكثر من وباء ففي العراق يذبحون ألأنسان وهم يصرخون الله اكبر وفوق رؤوسهم لوحة فيها ايات من القرأن وهم يصورون عملية الذبح وينشروها لكي يرعبوا الناس وتصور ماذا يقول ألأنسان الغربي عن ألأسلام عندما يراها والمشكلة انك لو جلست معهم وسألتهم لماذا تقومون بهذه ألأعمال لأخرجوا لك ايات وأحاديث تثبت صحة مايفعلون لأنهم يأخذون من ألأسلام فقط مايريدون .

اعتقد
مأمون المغترب -

لست من السلفيين الذين تتحدث عنهم ولكن أعتقد أنك كاذب فان هذا لم ولن يحصل على أرض الشقيقة مصر العروبة والثقافة الحية والحضارة , ولكن يبدو انك ارهابي من نوع اخر لانه ليس فقط الارهابيين عند المسلمين ولكن الاهابيون هم كل من يدسون الفتن والاحقاد بين الشعب ومن كل الديانات والمذاهب

متخلف
ضياء عبد الكريم -

ما هذا التعليق...ستبقون متخلفين ومتعصبين لاينفع فيكم اي اصلاح او تطور, كل العالم يتطور ويسير الى الامام وانتم دوما الى الوراء.

شيوخ
حمورابي -

يا مراد او شاهين او نادر اسطيف , ولا تنسى تحرش الشيوخ والملالي والائمة بنساء المسلمين وما فيش حد احسن من حد .

الاسلام يتدخل بحياتك
ميرا -

الاسلام لا يترك الاخرين بحالهم فحتى لو تركته انت فهو لن يتركك وسواء كنت مسيحي او مسلم او ملحد فلن تسلم منه لان الاسلام يتدخل في كل صغيره وكبيره في حياة المسلم وايضا يتدخل في حياة غير المسلم , انه يتدخل تدخلا مؤذيا وخطيرا في حياة الاخرين من غير المسلمين فهو يدعو لكراهيتهم وقتالهم ليس في حالة الحروب فقط كا يدعي البعض لكن في كل الاحوال لان ايات القتال تقول وقاتلوهم حتى يؤمنو بالله ورسوله !!اي انه حتى الايمان بالله وحده لا يكفي !!! انه يمارس تمييزا واضطهادا دينيا ضد غير المسلمين ونصوصه تدعو لعنصريه (الهيه ) يكفي انه يقول (لا يؤخذ دم مسلم بدم كافر)!! كما ان شرف المسلمه ليس مثل شرف غير المسلمه فالاسلام حرض على سبي نساء الاخرين وعلى ملكات الايمان والمسلمون طبقو ذلك فعليا !!لذلك ليس بامكان المسلم ان يترك الاخرين بحالهم وان يعتدي على حقوقهم لانه بذلك يخالف تعليم دينه .لذلك اقول للكاتب المحترم انت تستطيع ان تقول للمسيحي ان لا يتدخل بحياتك لان تعاليم المسيحيه ليس فيها شىء ضد غير المسيحي, لكنك لا تستطيع ان تقول للمسلم ان لا يتدخل بحياتك لان تعاليم دينه تدعوه لان يكرهك ويضايقك ويقاتلك ..الخ انه سيتركك بحالك فقط اذا كان لا يفهم حقيقة دينه او انه غير مقتنع به .

مراد
hanna -

مراد ان اقبح من القصة المنشورة

اسلوبك
tamer -

ما ادراك انه سلفي كل ما وصفته يقول انه معتوه لان ملابس السلفيين انظف من وجوه غيرهم وماذا تقصد بشوال الخيش ؟؟؟؟؟ انت اسلوبك سيء

الموخرة
saaw -

لماذا اختار مؤخرة المدام هل بها شيء مميز انتبه من ان يتحرش بك انت المرة القادمة

بل انت العنصرى
صشمثثي -

كيف توافق على اعتداء جسدى دون مبرر و تصف من يشتكى منه بانه عنصرى قبيح الأ قبّح الله وجهك ايها السلفى المتعفن لو كنت مكان هذا الرجل الذى اهينت كرامة زوجتة و كرامته وارهبت ابنته الصغيره لغدوت الى هذا الوحش اين كان و الهبت ظهره و وجهه بالسوط حتى يعى ما يفعل مستقبلا هؤلا لا يفهمون الا العنف فيجب مقابلة اعمالهم بمثلها و الا طغوا و فرضوا على الجميع اهواءهم المريضه كما يحصل الان فى السودان

3ady
kerolose -

سيبك من العرب هما مبيعرفوش غير يشتمو ولو زعلان من اللى حصل دة اطمن الجاى هيزعلك اكتر

لماذا
حشقنشرثىعث_غشاخخزؤخز -

تنشرون الضدد فقط اين تعليقى

العين بالعين؟
الله المنتقم -

هذا ليس تحرش هذا اجرام...من نصب مثل هذا المتخلف قاضيا يحكم على الناس وينفذ الحكم بنفسه؟؟ والله هذه الاشكال جعلت العالم يكره المسلمين ويظلم الاسلام..الله ينتقم من كل من يأذي ديننا الحنيف ويشوه سمعته..ناس مثل هذا المعاق المختبئ خلف الدين والذي عانى من الكبت بكل انوعه يجب ان يعاقب ومادام من ينفذ القانون مرخرخ والشرطة لاتشكي المظلوم فلن تقوم لدولتكم قائمة وحسبنا الله ونعم الوكيل.

لغز محير
فاروق -

لا اعرف ما كان مضمون تعليق ashour , بحيث تم وسمه بمخالف لشروط النشر, ولكن هل كان افضع من التعليق رقم 1 لمراد؟ وهل تعيلقه هذا لا يخالف شروط نشركم؟ ولكن هل نتوقع من إيلاف الالتزام بالحيادية؟ وهل هذه هي اخلاق الصحافة الحرة؟ كل من يصدق كلمة واحدة عن نزاهتكم وانكم رائدة الصحافة الالكترونية العربية الحديثة, فإنه كمن يصدق بوجود مسلمين يؤمنون بالعلم والقوانين والحرية والحق. نشر هذا التعليق كما هو يثبت باني على خطا ولول لمرة واحدة, اما عدم نشره فلها دلالات على مسيرتكم ونهجكم, ونشره بمنتجته فهو يثبت انه لاوجود لصحافة عربية الكترونية حرة ابدا.

اسحبوا المقال
لمعي ناصح -

الكاتب تخطى حدوده وأساء الى المسلمين والى حجاب المسلمات بعبارات لا تليق اطلب سحب المقال واعتذار الكاتب

من خيال النخلة
ابو نوره -

فضحت نفسك وباين حقدك الأسود من خلال هذه القصة المستوحاه من خيالك المعفن

باربيكيو يسوع !
مراد -

هاع هاع هاع يا ميرا المسيحية قتلت ملايين البشر وسبت ملايين النساء والرجال واحرقت ملايين النساء احياء على طريقة الباربيكيو !

من خيال النخلة
ابو نوره -

فضحت نفسك وباين حقدك الأسود من خلال هذه القصة المستوحاه من خيالك المعفن

يا ميرا
مراد -

يا ميرا دم الكافر اقل من دم المسلم لانه اكل من خير الله وعبد غيره عبد الانسان يا ميرا هل عرفتي الان !

يا ميرا ٢
مراد -

يا ميرا تعاليم سيدنا المسيح عليه السلام جاءت بإحتشام النساء وغطاء الرأس والوجه اما ما انتي عليه فهذه تعاليم شاؤول اليهودي بولص الذي افسد دين الله

يا ميرا
مراد -

يا ميرا دم الكافر اقل من دم المسلم لانه اكل من خير الله وعبد غيره عبد الانسان يا ميرا هل عرفتي الان !

1
OSAMA -

THIS IS THE TRUE ISLAM SAVAGE , UNCIVILIZED , FANATIC

1
OSAMA -

THIS IS THE TRUE ISLAM SAVAGE , UNCIVILIZED , FANATIC

اهييييه !!
مراد -

انا با استغرب المسيحيون موجودون بعد الف وأربعمائة علم على وجود الاسلام وبيقولوا ان الاسلام بيقتل المخالف ؟!!

اشدراك ؟!
شاهين -

إشدراك انو سلفي ؟! الا يمكن ان يكون احد رعايا كنيسة شنوده ينتقم منك لكتاباتك الناقدة للبابا وكنيسته فتخفى في شكل سلفي ليبعد الشبهة عن نفسه ويلصقها بالسلفيين ؟

يفعلون كل شبؤ
نزار -

انهم يحللون ويحرمون على هواهم

اشدراك ؟!
شاهين -

إشدراك انو سلفي ؟! الا يمكن ان يكون احد رعايا كنيسة شنوده ينتقم منك لكتاباتك الناقدة للبابا وكنيسته فتخفى في شكل سلفي ليبعد الشبهة عن نفسه ويلصقها بالسلفيين ؟

where is God
Rose -

the fruits of those who beleive in Islam and who are fanatic are the fruits of racism, hate for and not acceptance of the others....Hate can be defined as the absence of love or the absence of God...so the question now who is this god whom they worship is the Holy God of the universe who take care of a lonly sparrow and defend the widows and the orphan whose commandement as in the bible is to love god and to love neibour and even to love enemy...the whole world must stop this hate and the source of it which come from the Satan the enemy of God and mankind

where is God
Rose -

the fruits of those who beleive in Islam and who are fanatic are the fruits of racism, hate for and not acceptance of the others....Hate can be defined as the absence of love or the absence of God...so the question now who is this god whom they worship is the Holy God of the universe who take care of a lonly sparrow and defend the widows and the orphan whose commandement as in the bible is to love god and to love neibour and even to love enemy...the whole world must stop this hate and the source of it which come from the Satan the enemy of God and mankind

حزين من التعليقات
مجدى -

لماذا تهاجمون الرجل لمجرد نشره ما حدث وتتهموته بالكذب انكم بذلك لا تختلفون عن هذا السلفى الاحمق الذى هاجم المراه وابنتها انتم تهاجمون الشاكى فهل هذا مسانده للفاعل؟ افيقوا هل هذا هو الاسلام؟

Be like God
Rose -

The core problem of mankind is that he was decieved to be like God by the work of Satan, since then mankind have been under the power of Satan and devil until Jesus came and nailed sin on the cross and conquered the power of evil and Satan ans set all those who died hoping for him , set them free and brough them to Paradise....now all mankind who don''t accept Jesus as saviour are still live to be like God , with arrogance that inspired by devils and with the spirit of evil mankind hate his fellow and hate the works of the holy spirit and the church of God pushed forward by the power of evil, blinded off the word of salvation, driven away by his lust and fallen nature until he or she face the death of the body to live in eternal death seperated from the holy God and his kingdom

عيب!
خالد -

حقد اعمى وخيال حاقد

Be like God
Rose -

The core problem of mankind is that he was decieved to be like God by the work of Satan, since then mankind have been under the power of Satan and devil until Jesus came and nailed sin on the cross and conquered the power of evil and Satan ans set all those who died hoping for him , set them free and brough them to Paradise....now all mankind who don''t accept Jesus as saviour are still live to be like God , with arrogance that inspired by devils and with the spirit of evil mankind hate his fellow and hate the works of the holy spirit and the church of God pushed forward by the power of evil, blinded off the word of salvation, driven away by his lust and fallen nature until he or she face the death of the body to live in eternal death seperated from the holy God and his kingdom

لم يخالف
ashour -

تعليقي لم يخالف الشروط النشر انما الحقيقة مخيفه

لم يخالف
ashour -

تعليقي لم يخالف الشروط النشر انما الحقيقة مخيفه

الحقيقة
dyiar -

كل ما قاله الكاتب هو حقيقة لان فعلا يتبعون هذا الاسلوب الوحشي ضد كل من ليس مسلما ومن انت حتى تطلب من الكاتب الاعتذار فلست اقل ....... من ذلك السلفي المتوحش الجائع لنزف دم الابرياء

معركة صعبة
سلوان -

لا أدري ما أقول سيدي الكاتب فالتعبير حالياً يخونني .. لكني أتعاطف معك ومع زوجتك الكريمة والابنة العزيزة .. فعلينا ان ندرك بان معركتنا طويلة وصعبة مع هذه الكائنات ، المهم ان لا نسـتسلم أمامهم وأن لا نترك لهم حيواتنا ومصائرنا ومصائر من نحبهم ليتحكموا بها وليقضوا عليها .

معركة صعبة
سلوان -

لا أدري ما أقول سيدي الكاتب فالتعبير حالياً يخونني .. لكني أتعاطف معك ومع زوجتك الكريمة والابنة العزيزة .. فعلينا ان ندرك بان معركتنا طويلة وصعبة مع هذه الكائنات ، المهم ان لا نسـتسلم أمامهم وأن لا نترك لهم حيواتنا ومصائرنا ومصائر من نحبهم ليتحكموا بها وليقضوا عليها .

الى زوج الضحية
حفيدة صلاح الدين -

اخي انت في الانسانية سواء كنت مسلما او مسيحيا او بوذيا او يهوديا ولا فرق بيني وبينك الا في ااني ولدت ووجدت اهلي مسلمون فصرت مسلمة وانت وجدت اهلك مسيحيين فاكملت على ديانتهم .اخي من يتصرف هكذا مع اخوانه من الديانات الاخرى ليس بمسلم ابدا بل هو عدو للاسلام ولا يشرفنا ان يكون مسلما ولكن التطرف ليس حكرا على المسلمين فهناك اليهودي المتطرف والمسيحي المتطرف اوليس الذي قتل المسلمة المصرية في المانيا بمتطرف ايضا_ارجوكم كل ديانة وفيها اناس طيبيين اناس اشرار فلا تجعلوا الامر فقط عند المسلمين فنحن مثلكم عندنا اخلاق كريمة ولا نختلف عنكم سوى في قول الشهادة واما الاخلاق فلا دخل للدين بها ولا يوجد دين الهي يدعو للعنف مع الاخرين بل عندنا الجميع سواسية وبغض النظر عن كتب المتطرفين هذا هو الاسلام الذي انتهجه ولو قرات شيء ضد قناعاتي لتركت الاسلام بما فيه ولكن الاشياء البشعة ليست من الاسلام وانا افعال اشخاص سيئين جدا اساؤا للاسلام قبل غيره

Peace
ادريس -

اخواني الاعزاء اخواني الاعزاء لطالما فرحنا بتفتح العالم و توقف الحروب الدينية . انت لا تحس بان الدين هو من يحكم عقلك احيانا فمن الواضح من التعليقات ان الاخوة المسلمين غضبوا و ردوا بالشتم في معتقدات المسيحيين ... لكن و بكل صراحة انا كنت مسلما و اعرف شعوركم و هذا الشعور لن يغير شيئا بل سيرجعنا لزمن الحروب الدينية و الكره الديني ... الحل ان ينتقد كل منا نفسه مسيحيا او مسلما او لادينيا متلي و يعتبر من نقده و يتعلم .... فمن حق الرجل ان يحزن على زوجته و من حقه ان ينتقد السلفيين و المجتمع كما من حقك انت ان تنتقد المسيحية اذا وقع لك حادت متل هذامع السلامة و الحب و الود احبكم جميعا مهما كرهتموني

Peace
ادريس -

اخواني الاعزاء اخواني الاعزاء لطالما فرحنا بتفتح العالم و توقف الحروب الدينية . انت لا تحس بان الدين هو من يحكم عقلك احيانا فمن الواضح من التعليقات ان الاخوة المسلمين غضبوا و ردوا بالشتم في معتقدات المسيحيين ... لكن و بكل صراحة انا كنت مسلما و اعرف شعوركم و هذا الشعور لن يغير شيئا بل سيرجعنا لزمن الحروب الدينية و الكره الديني ... الحل ان ينتقد كل منا نفسه مسيحيا او مسلما او لادينيا متلي و يعتبر من نقده و يتعلم .... فمن حق الرجل ان يحزن على زوجته و من حقه ان ينتقد السلفيين و المجتمع كما من حقك انت ان تنتقد المسيحية اذا وقع لك حادت متل هذامع السلامة و الحب و الود احبكم جميعا مهما كرهتموني

لاتكذب..الوصية رقم 9
العبادي -

طبعا قصة مختلقة ومليئة بالعتصرية والبذاءات في حق المسلمين (شوال الخيش مثلا هو نفسه شوال خيش الراهبات ولا همه شوالهم غير)..ولا حظوا كيف يبرر عدم وجود محضر شرطة يؤكد مصداقية كلامه بإن الضابط رفض بكل بساطة!.. حاول مرة أخرى ولكن أعلم ان حبل الكذب قصير ويسوع يقول لك لاتكذب ولا الكذب على (الوثنيين) حلال!.. أرجوا النشر وشكرا

تعقيباً على تعليق 1
الاســ بقلم ــــتاذ -

شوفوا العقل لما بيتربى في الوحل و يتغذى على ...... بيفكر في الناس ازاي

تعقيباً على تعليق 1
الاســ بقلم ــــتاذ -

شوفوا العقل لما بيتربى في الوحل و يتغذى على ...... بيفكر في الناس ازاي

اصدقك
يمنية -

لقد واجهنا نحن اليمنيات نفس الافعال في السبعينات ونحن من يلبس الخمار والعباية انهم مجرمين قتلة لقد كانوا يرموا مية النار على النساء لمجرد ان العباية او الشرشف في السبعينيات قصر قليلا لكي لايلم اتربة صنعاء فلكم ان تتخيلوا في ذلك الوقت كم اصبنا بالرعب والخوف لا نريد حكمهم الان ووجودهم يجب ان يمحوا من الوجود اصلا .

اصدقك
يمنية -

لقد واجهنا نحن اليمنيات نفس الافعال في السبعينات ونحن من يلبس الخمار والعباية انهم مجرمين قتلة لقد كانوا يرموا مية النار على النساء لمجرد ان العباية او الشرشف في السبعينيات قصر قليلا لكي لايلم اتربة صنعاء فلكم ان تتخيلوا في ذلك الوقت كم اصبنا بالرعب والخوف لا نريد حكمهم الان ووجودهم يجب ان يمحوا من الوجود اصلا .

يا تلموز
مراد -

انا شايف العقل اللي تربى في الوحل هو الذي يعبد الانسان ويكذب على الله ويدعي ان له ولد وان هذا الولد كبر وركل والده ولا ندري مصيره وصار الها يعبد من دون خالقه ! وانت تريد ان تعمي عن التحرش اللي الى الركب في كنايس شنوده حتى المحافظين من الرعية اشتكوا لخليفة يسوع على الارض من التحرش بنساءهم ودخول النساء بملابس كاشفة الى بيت يسوع فنهرهم وزجرهم ؟!!

تحت ظل جناحية
ابراهيم منير حنا -

أخى الكريم قلبى معك ..فهذه ثمار الفوضى التى تعيشها مصر ونتيجة طبيعية لتقاعس رجال الأمن وتواطؤهم لقتل الثورة ..وايصال رساله للمصريين وهى أنه اما أن ندوس كرامتكم بارادتكم ..اما سنترككم للبلطجية والشواذ يلتهمونكم ..فى النهاية تشدد ولا ترهب لأن الرب معك ..لن يتركك..لأننا نسكن تحت ظل جناحية

تحت ظل جناحية
ابراهيم منير حنا -

أخى الكريم قلبى معك ..فهذه ثمار الفوضى التى تعيشها مصر ونتيجة طبيعية لتقاعس رجال الأمن وتواطؤهم لقتل الثورة ..وايصال رساله للمصريين وهى أنه اما أن ندوس كرامتكم بارادتكم ..اما سنترككم للبلطجية والشواذ يلتهمونكم ..فى النهاية تشدد ولا ترهب لأن الرب معك ..لن يتركك..لأننا نسكن تحت ظل جناحية

هندي
مواطن -

اعتقد ان القصة تنفع فيلم هندي

السلفية اوباش
farid -

السلفية اوباش ويعملون كل انواع المنكرات للعقل و الدين

عيب
حمدي برهاني -

يعني اذا قلنا ان السلفيين في مصر عشره بالمائة من السكان فهل يليق شتمهم وشتم المسلمين كافة كما فعل المعلق فريد ؟!! اشتم من أساء إليك ولا تتعدى الى غيره نطالب بسحب المقال المسيء واعتذار الكاتب للمسلمين والا حركنا دعوى ضده .

السلفية اوباش
farid -

السلفية اوباش ويعملون كل انواع المنكرات للعقل و الدين

god plass you
ham -

اخي العزيز انا امراءة مسلمة وقرات ما كتبت وارتعبت حقا قلبي على زوجتك وبنتك الله يحميكم ويفضح المتسترين وراء الجلابيب القصار والللحى . فهذا ابتلاء لكل من يعيش على ارض يريد ان يحكمها هؤلاء سواء كان مسلم او مسيحي او اي دين اخر حسبنا اللله عليهم وكان المفروض الظابط يكون بطل وينقذ الموقف مش يسخمه فهذه حقوق الناس وهو المفروض حامي هذي الحقوق و مطبقها ... ( بصراحه عمل الضابط احقر من عمل السلفي لان اين يريد ان يلتجيء الناس ). شكرا لشاركتنا قصتك ومشاعرك .

انا اؤيد ك تماما
اشة -

كبروا عقلكم ياناس وشوفوا الغلط وصلحوه بدل ما تتشتموا هو الشتيمة حتعدل الناس ؟

انا اؤيد ك تماما
اشة -

كبروا عقلكم ياناس وشوفوا الغلط وصلحوه بدل ما تتشتموا هو الشتيمة حتعدل الناس ؟

to jerk# 17
جدا وقيح -

I will say it to you MURAD with a mouth full you all deserve it a million times what ever happened is not enough تستحق ذلك الف مليون مرة

فترة عصيبة
بوحة الصباح -

البلد تمر بفترة عصيبة وقد يكون هذا الشخص مختل عقليا. ولماذا لم تستنجد زوجتك بمن في الشارع مثلا ؟؟ ولا تنسي انك لك اعداء في الكاتدرائية لا تعد ولاتحصي . واخر مرة كنت اجلس مع صديق مسيحي المفروض انه ليبرالي وجت سيرتك انت والاستاذ كمال غبريال فانتفض صديقي المفروض انه ليبرالي وافرغ جميع الشتائم الموجودة بالقاموس علي راسك انت والاستاذ كمال .

فترة عصيبة
بوحة الصباح -

البلد تمر بفترة عصيبة وقد يكون هذا الشخص مختل عقليا. ولماذا لم تستنجد زوجتك بمن في الشارع مثلا ؟؟ ولا تنسي انك لك اعداء في الكاتدرائية لا تعد ولاتحصي . واخر مرة كنت اجلس مع صديق مسيحي المفروض انه ليبرالي وجت سيرتك انت والاستاذ كمال غبريال فانتفض صديقي المفروض انه ليبرالي وافرغ جميع الشتائم الموجودة بالقاموس علي راسك انت والاستاذ كمال .

هذا هو الاسلام
مش غريب -

هذا هو الاسلام !!! مالهم ونسائهم حلالا لكم !!!!!!!!

هذا هو الاسلام
مش غريب -

هذا هو الاسلام !!! مالهم ونسائهم حلالا لكم !!!!!!!!

تحليل نفسية المسلم !
ورقه بن نوفل -

لنلقي نظره عابره على ماكانت سلوكييات القبائل العربيه حيث الصحراء أماكن أقطانهم تعيش على الرعاة وغزو القبائل بعضها البعض ( وسيقال أن ألأخرين بأماكن أخرى كانت تفعل أيضآ ولكن أقول بأن ألأخرين تطوروا وبقييت القبائل العربيه بنفس المفهوم المتوارث وتسمى اليوم بجمهوريات وممالك وإمارات ) وحدها منهم بتعاليم أما السلوكييات لم تتغير ومفهوم السطو والغزواة ونهب الأخرين كرست داخل التعاليم وما يسلب يعتبر من غنائم ( مال المسلمين ) ونقلت التعاليم شفهيآ ولكن أخضعت القبائل ألأخرى بقوة السيف وبالقتل والدمار وإجبروا على ألإنضمام أو دفع (الجزيه ) وسيقال أيضآ كانت متواجده عند ألإمبراطوريات ألرومانيه والبيزنطيه ! ونقول لهم بأنهم أستعماريين ولم يأتون بإراده ( ربانيه ؟ ) هذا مع أنه كانت هناك حضارات متواجده بكل من بلاد الشام والرافدين وأرض الفراعنه إلا أن خضعوا عنوتآ بحد السيف وإستجابوا خوفآ لما قدم من شراسه وضراوة الغزاةرغم أن ( ألأمازيغ بشمال أفريقيا) أخزوا ألإسلام دينآ تفاديآ للفتك والنهب وشر الغزاة ألا أنه لم يسلموا من ملاحقتهم بالجبال حيث هربوا من الشواطئ لاجئين , حيث قتل ماقتل ونهب ما نهب ووضعت تعليمات وسلوكييات صحراويه جاهلييه متخلفه كما تعود عليها أهل الباديه فرضت بأرض الحضارات وأصبح السلوك الصحراوي الجاهلى الدموي المبني على النهب والقتل أسس للتعامل أللاإنساني كما هو متواجد ليومنا هذا وما تملائهه الإعلام دليلآ لما ورثناها من غنائم يستولا عليها ( بالماضي الشيخ الغازي واليوم الرئيس والملك وألمير ألإنقلابي على سابقه وتملك ماتملكه الدوله غنائم للعائله وللحاشيه وليس كما طوروه الغربيون (ألرومان وألإغريق ) على أنهم موظفون محدودون الزمن مسؤلون بإدارة السلطه ؟ ومنها تأتي مصدر تعاليم وجاهلية ( الملتحون وسفاك العرب الغاصبون لأرض وألإنسان بالحضارات التي كانت متواجده ) وأثرت على التركيبه السلوكييه ( الجينيه المتوارثه ) من أباء ؟ غاصبين أنتجتهم ) لكي يبثوا بألرض غزوآ ونهبآ وشرآ كما كانت القبائل البدويه بأرضها حيث ولدت وبالبلدان حيث حلت ؟ على اللذين يريدون وضع الحد لهولاء الحاقدين عليهم مجابهتهم بما يفهمون كما تواريثوها أي العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم !وشكرى لإيلاف إعطاء الفرص للرأى والرأى ألأخر

العثمانيين والسفاك
ورقه بن نوفل -

تعودنا على جهلآ خلفه ألعثمانيين بعد إغتصاب للأراضي الشرقيه وشمال أفريقيا وحاول طمس الثقافه العربيه لولا العلماء ألأكابر من الحريصين على الخصوصييات الشرقيه وإخرجا ألإستعمار ألعثماني بعد أن نهب وسرق وجمع الغنائم وأضاع علمائنا ومفكرينا بتهجيرهم بمنتصف القرن التاسع عشر ولكن تبقى زمره من (السفاك) ناتجآ عن ألإغتصابات التي مورست بحق نساء العرب , وظن ألاحفاد بأنهم أحرار لا بل أخزوا أسماء الغاصبين من عثمان وطوغان ومراد ينشرون الكذب وألإفترائات ترويجآ لمغتصبي ألإمهات ! فمتى يعون بأنهم ناتج خطيئه وجرم وليس هم كما يعتقدون ؟

تحليل نفسية المسلم !
ورقه بن نوفل -

لنلقي نظره عابره على ماكانت سلوكييات القبائل العربيه حيث الصحراء أماكن أقطانهم تعيش على الرعاة وغزو القبائل بعضها البعض ( وسيقال أن ألأخرين بأماكن أخرى كانت تفعل أيضآ ولكن أقول بأن ألأخرين تطوروا وبقييت القبائل العربيه بنفس المفهوم المتوارث وتسمى اليوم بجمهوريات وممالك وإمارات ) وحدها منهم بتعاليم أما السلوكييات لم تتغير ومفهوم السطو والغزواة ونهب الأخرين كرست داخل التعاليم وما يسلب يعتبر من غنائم ( مال المسلمين ) ونقلت التعاليم شفهيآ ولكن أخضعت القبائل ألأخرى بقوة السيف وبالقتل والدمار وإجبروا على ألإنضمام أو دفع (الجزيه ) وسيقال أيضآ كانت متواجده عند ألإمبراطوريات ألرومانيه والبيزنطيه ! ونقول لهم بأنهم أستعماريين ولم يأتون بإراده ( ربانيه ؟ ) هذا مع أنه كانت هناك حضارات متواجده بكل من بلاد الشام والرافدين وأرض الفراعنه إلا أن خضعوا عنوتآ بحد السيف وإستجابوا خوفآ لما قدم من شراسه وضراوة الغزاةرغم أن ( ألأمازيغ بشمال أفريقيا) أخزوا ألإسلام دينآ تفاديآ للفتك والنهب وشر الغزاة ألا أنه لم يسلموا من ملاحقتهم بالجبال حيث هربوا من الشواطئ لاجئين , حيث قتل ماقتل ونهب ما نهب ووضعت تعليمات وسلوكييات صحراويه جاهلييه متخلفه كما تعود عليها أهل الباديه فرضت بأرض الحضارات وأصبح السلوك الصحراوي الجاهلى الدموي المبني على النهب والقتل أسس للتعامل أللاإنساني كما هو متواجد ليومنا هذا وما تملائهه الإعلام دليلآ لما ورثناها من غنائم يستولا عليها ( بالماضي الشيخ الغازي واليوم الرئيس والملك وألمير ألإنقلابي على سابقه وتملك ماتملكه الدوله غنائم للعائله وللحاشيه وليس كما طوروه الغربيون (ألرومان وألإغريق ) على أنهم موظفون محدودون الزمن مسؤلون بإدارة السلطه ؟ ومنها تأتي مصدر تعاليم وجاهلية ( الملتحون وسفاك العرب الغاصبون لأرض وألإنسان بالحضارات التي كانت متواجده ) وأثرت على التركيبه السلوكييه ( الجينيه المتوارثه ) من أباء ؟ غاصبين أنتجتهم ) لكي يبثوا بألرض غزوآ ونهبآ وشرآ كما كانت القبائل البدويه بأرضها حيث ولدت وبالبلدان حيث حلت ؟ على اللذين يريدون وضع الحد لهولاء الحاقدين عليهم مجابهتهم بما يفهمون كما تواريثوها أي العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم !وشكرى لإيلاف إعطاء الفرص للرأى والرأى ألأخر

الى مراد
جساس -

خالف شروط النشر

الى مراد
جساس -

خالف شروط النشر

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا و

كذب ونفاق وطائفيه
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ كل إنسان حر بإعتناق أي دين أو عقيده أو رأي يؤمن به بعقله وقلبه وروحه بلا إكراه ولا فرض ولا قتل ولا تهديد ولا خطف ولا سجن ولا إبتزازولا قوه ولا خداع ولا إستغلال ، وبكامل حريته وإرادته وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه الواضحه الآزليه : ( لا إكراه في الدين ) ، ( لكم دينكم ولي دين ) ، ( من شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر ) ( من يهتدي فلنفسه ، ومن يضل فعليها ) ، ( إنما انت مبشر، لست عليهم بمسيطر) ، ( إنما عليك البلاغ ) ، فكل إنسان سيسأل عن إختياره وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق عز وجل . المشكله تكمن في بعض الناس أصحاب النفوس المريضه والذين لا يحركهم إلا الحقد والكراهيه والطائفيه والكذب والنفاق وإزدواجية المعايير، والعنصريه والعماله والدولار والغطرسه والإستعلاء والمكابره والعناد والاصرار على الضلال والباطل والافتراء ، والذين يتخفون تحت ستار شعارات براقه مثل : العلمانيه...التقدم.... حرية الاعتقاد....التسامح... حرية الرأي ... الديمقراطيه ... حقوق الانسان .... قبول الآخر... وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامرلا يؤمنون بها إلا في حالات إنتقائيه ، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم وعقولهم المريضه وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه والمشبوهه . إن ما قلناه سابقا ينطبق بدقه على كاتب المقال ومن هم على شاكلته من الكتاب ، الذين يهللون فرحا وإبتهاجا وطربا وتأييداً ودعماً لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بسوء ، ويدافعوا عنهم بشراسه وإستبسال مستخدما كافة الشعارات والحجج لكيل المديح والاشاده والتطبيل والتزمير لهم من أمثال دانيال بايبس ، سيد القمني ، وفاء سلطان ، وفاروق حسني ، فجميع نشاطاتهم ومقالاتهم ومقابلاتهم ومحاضراتهم وتعليقاتهم ، وباللغتين العربيه والانجليزيه تتمحور حول فكره واحده لا غير وهي ( شيطنة ) الاسلام والعرب والمسلمين وتحريض الغرب ضدهم ، والاستعداد الدائم للتحالف مع أعدائهم تحت ستار شعارات براقه هم أنفسهم لا يؤمنون بها وأبعد ما يكون عنها . إما إذا ذكر البابا شنوده بسوء لا سمح الله او خيانة المعلم يعقوب وعمالته للمستعمر الاجنبي ، فضائح القمص برسوم المحروقي الجنسيه ، بذاءة وسقوط وتدليس وأكاذيب ومسرحيات وتهريج زكريا ترمس وقناة الحياة الهزليه ، فساد وفضائح الكنائس الماليه والجنسيه التي لا تنتهي ، والاتجار بأطفال الزنا والاعتداء

كذب ونفاق وطائفيه
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ كل إنسان حر بإعتناق أي دين أو عقيده أو رأي يؤمن به بعقله وقلبه وروحه بلا إكراه ولا فرض ولا قتل ولا تهديد ولا خطف ولا سجن ولا إبتزازولا قوه ولا خداع ولا إستغلال ، وبكامل حريته وإرادته وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه الواضحه الآزليه : ( لا إكراه في الدين ) ، ( لكم دينكم ولي دين ) ، ( من شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر ) ( من يهتدي فلنفسه ، ومن يضل فعليها ) ، ( إنما انت مبشر، لست عليهم بمسيطر) ، ( إنما عليك البلاغ ) ، فكل إنسان سيسأل عن إختياره وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق عز وجل . المشكله تكمن في بعض الناس أصحاب النفوس المريضه والذين لا يحركهم إلا الحقد والكراهيه والطائفيه والكذب والنفاق وإزدواجية المعايير، والعنصريه والعماله والدولار والغطرسه والإستعلاء والمكابره والعناد والاصرار على الضلال والباطل والافتراء ، والذين يتخفون تحت ستار شعارات براقه مثل : العلمانيه...التقدم.... حرية الاعتقاد....التسامح... حرية الرأي ... الديمقراطيه ... حقوق الانسان .... قبول الآخر... وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامرلا يؤمنون بها إلا في حالات إنتقائيه ، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم وعقولهم المريضه وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه والمشبوهه . إن ما قلناه سابقا ينطبق بدقه على كاتب المقال ومن هم على شاكلته من الكتاب ، الذين يهللون فرحا وإبتهاجا وطربا وتأييداً ودعماً لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بسوء ، ويدافعوا عنهم بشراسه وإستبسال مستخدما كافة الشعارات والحجج لكيل المديح والاشاده والتطبيل والتزمير لهم من أمثال دانيال بايبس ، سيد القمني ، وفاء سلطان ، وفاروق حسني ، فجميع نشاطاتهم ومقالاتهم ومقابلاتهم ومحاضراتهم وتعليقاتهم ، وباللغتين العربيه والانجليزيه تتمحور حول فكره واحده لا غير وهي ( شيطنة ) الاسلام والعرب والمسلمين وتحريض الغرب ضدهم ، والاستعداد الدائم للتحالف مع أعدائهم تحت ستار شعارات براقه هم أنفسهم لا يؤمنون بها وأبعد ما يكون عنها . إما إذا ذكر البابا شنوده بسوء لا سمح الله او خيانة المعلم يعقوب وعمالته للمستعمر الاجنبي ، فضائح القمص برسوم المحروقي الجنسيه ، بذاءة وسقوط وتدليس وأكاذيب ومسرحيات وتهريج زكريا ترمس وقناة الحياة الهزليه ، فساد وفضائح الكنائس الماليه والجنسيه التي لا تنتهي ، والاتجار بأطفال الزنا والاعتداء

الحقيقه العلميه
مسيحي حقيقي = مسلم -

لعبت تحريفات وأكاذيب وإختراعات المتنبي بولس اللارسول ( شاوؤل الطرسوسي ) الدور الاساسي والمحوري والرئيس والاول في إختراع وتأليف وتأسيس الديانه والعقيدة ( المسيحيه ) ، بينما تم إستبعاد التلامذة الحقيقيون للمسيح عليه السلام من قبل الدوله الرومانيه الوثنيه والمجامع المسكونيه رغم إعتراض عائلة المسيح عليه السلام وكل تلامذته ( ما عدا لوقا ) على ما جاء به المتنبي بولس اللارسول من معتقدات تتناقض نصا وروحا مع ما جاء به المسيح المرسل لخراف بني إسرائيل الضاله من اليهود ، ففي وقت بعثة عبدالله ونبيه ورسوله المسلم المسيح عيسى بن مريم عليه السلام إن لم تكن يهوديا فهو لم يرسل إليك . فالمسيح إبن مريم ـ عليه وعلى أمه السلام ـ المرسل لبني إسرائيل كما هو معروف لم يأتي بديانه إسمها ( المسيحيه ) ولم يستعمل قط إسم ( مسيحي ) أو (مسيحيون ) لوصف أتباعه ، ولم يقل أبدا أنه الاله المتجسد او إبن الله ، وإنه جاء لينتحر على الصليب من أجل خطيئة آدم وحواء لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء ، والانجيل الذي جاء به لم يكتب معظمه بولس وغيره ممن يسمون (إل 51 مزوراً ؟! ) حكيما ، ولم ينصب المتنبي بولس اللارسول (مسيح الاغيار) ورسول الامم ، بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام . كيف يمكن لمن يتبع مؤلفات وعقائد وإختراعات وديانة المتنبي بولس اللارسول ـ وليس المسيح عليه السلام ـ أن يسمي نفسه (مسيحيا) ؟! . فماذا يقول العلماء والباحثون الغربيون عن المدعو بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسل

أتباع بولس أم المسيح
وفاء قسطنطين -

يجمع الكثير من كبارعلماء وخبراء وأساتذة ومؤرخو النصرانيه في الغرب بأن النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من تأليف وإختراع وهلوسات وخيال وإخراج متنبي النصرانيه ومسيلمتها الكذاب بولس ( شاوؤل الطرسوسي ) الذي غّير وبّدل وأضاف وحذف وحّرف رسالة عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه العذراء السلام إستناداً الى حلم او رؤيا مزعومه بعد(وفاة ) المسيح عليه السلام ، والذي لم يرى المسيح في حياته قط ، ولم يكن من تلامذته الاثني عشر ولا أتباعه ولا حوارييه مقتبساً من الديانات الوثنيه والثقافه اليونانيه التي كانت سائده في اوروبا في ذلك الوقت بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني ( قسطنطين ) والمجامع المسكونيه *** وعوامل أخرى مثل سوء الفهم والضلال ، وسوء الترجمه ، ونفاق وتملق بولس اللارسول للامبراطوريه الرومانيه التي ساندت أفكاره وأتباعه ، ومنعت أفكار وكتابات التلاميذ الحقيقيين للمسيح عليه السلام ، وتسييس دعوة المسيح عليه السلام لمصلحة الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه *** رغم اعتراض عائلة المسيح وتلامذته واتباعه ممن عرفوه في حياته وعاصروا دعوته وآمنوا بها وفهموها على ما كان يفعله *** 11 تلميذ من أصل 12 من تلامذة المسيح عليه السلام إعترضوا على ما كان يفعله ( المتنبي ) بولس ما عدا لوقا *** وهو ما يفسر الاختلاف الذي نراه الآن بين ( نصرانية بولس ) المحرفه من جهه ، ورسالة الاسلام الخاتمه الشامله للناس كافه من جهة أخرى . فالمسيح المرسل لخراف بني اسرائيل الضاله من اليهود فقط لم يقل ابداً انه مرسل للناس كافه كما هو معروف ، وقال إنه جاء ليكمل وليس ليهدم ، ولم يقل ابداً انه (الله) او( إبن الله ) ، وقد سمى نفسه ( إبن الانسان ) 83 مره ورسول او مرسل أكثر من 35 مره في العهد الجديد ، وكان يصلي ويسجد لله الواحد القهار فالمعبود لا َيْعُبد ، ولا يأكل ، ولا يشرب ، ولا ينام ، ولا ينتحر ، ولا يموت ، ولا ُيصلب ، ولا ُيرسل ، ولا يولد من رحم إمرأة ، ولا يُختن ، ولا يقول ( إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني ) ، وليس هناك من قوة قادره على قتله ، او صلبه ، او ضربه ، او تعذيبه ، او حتى لمسه ، او إعتقاله ، او الوصول إليه ، ولم يدعوا اتباعه ليعبدوه وامه من دون الله ، ولم يركع او يسجد لصنم او صليب ، ولم يبني او يدخل كنيسه في حياته قط ، ولم يجعل يوم الاحد يوم التعبد ، ولم يدعوا الى رهبانيه إبتدعوها ، ولم يعين ب

يا بو ورقة
مراد -

ما تخليك في الموضوع يا بورقة لا نحلل نفسيتك كمسيحي يا حفيد الغزاة اليونانيين

أتباع بولس أم المسيح
وفاء قسطنطين -

يجمع الكثير من كبارعلماء وخبراء وأساتذة ومؤرخو النصرانيه في الغرب بأن النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من تأليف وإختراع وهلوسات وخيال وإخراج متنبي النصرانيه ومسيلمتها الكذاب بولس ( شاوؤل الطرسوسي ) الذي غّير وبّدل وأضاف وحذف وحّرف رسالة عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه العذراء السلام إستناداً الى حلم او رؤيا مزعومه بعد(وفاة ) المسيح عليه السلام ، والذي لم يرى المسيح في حياته قط ، ولم يكن من تلامذته الاثني عشر ولا أتباعه ولا حوارييه مقتبساً من الديانات الوثنيه والثقافه اليونانيه التي كانت سائده في اوروبا في ذلك الوقت بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني ( قسطنطين ) والمجامع المسكونيه *** وعوامل أخرى مثل سوء الفهم والضلال ، وسوء الترجمه ، ونفاق وتملق بولس اللارسول للامبراطوريه الرومانيه التي ساندت أفكاره وأتباعه ، ومنعت أفكار وكتابات التلاميذ الحقيقيين للمسيح عليه السلام ، وتسييس دعوة المسيح عليه السلام لمصلحة الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه *** رغم اعتراض عائلة المسيح وتلامذته واتباعه ممن عرفوه في حياته وعاصروا دعوته وآمنوا بها وفهموها على ما كان يفعله *** 11 تلميذ من أصل 12 من تلامذة المسيح عليه السلام إعترضوا على ما كان يفعله ( المتنبي ) بولس ما عدا لوقا *** وهو ما يفسر الاختلاف الذي نراه الآن بين ( نصرانية بولس ) المحرفه من جهه ، ورسالة الاسلام الخاتمه الشامله للناس كافه من جهة أخرى . فالمسيح المرسل لخراف بني اسرائيل الضاله من اليهود فقط لم يقل ابداً انه مرسل للناس كافه كما هو معروف ، وقال إنه جاء ليكمل وليس ليهدم ، ولم يقل ابداً انه (الله) او( إبن الله ) ، وقد سمى نفسه ( إبن الانسان ) 83 مره ورسول او مرسل أكثر من 35 مره في العهد الجديد ، وكان يصلي ويسجد لله الواحد القهار فالمعبود لا َيْعُبد ، ولا يأكل ، ولا يشرب ، ولا ينام ، ولا ينتحر ، ولا يموت ، ولا ُيصلب ، ولا ُيرسل ، ولا يولد من رحم إمرأة ، ولا يُختن ، ولا يقول ( إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني ) ، وليس هناك من قوة قادره على قتله ، او صلبه ، او ضربه ، او تعذيبه ، او حتى لمسه ، او إعتقاله ، او الوصول إليه ، ولم يدعوا اتباعه ليعبدوه وامه من دون الله ، ولم يركع او يسجد لصنم او صليب ، ولم يبني او يدخل كنيسه في حياته قط ، ولم يجعل يوم الاحد يوم التعبد ، ولم يدعوا الى رهبانيه إبتدعوها ، ولم يعين ب

المصيبه الأكبر ؟؟؟
أحلام أكرم -

أولا أسفي الشديد لزوجتك .. وقلبي مع إبنتك .. اهمية الحادثة تكمن في عاملين .. الأول عامل الترهيب الذي أستخدمه هذا الإرهابي .. لترهيب الأم والطفله التي لن تنسى مثل هذا الفعل البربري .ز الثاني ز. تصرف البوليس حيال الموضوع وأخذه بتهاون شديد وعدم تسجيل محضر لملاحقة هذا المجرم .. مما سيقوي من مثل هذه الأفعال الإرهابية .. وأيضا يقلص ويهمش من سيادة القانون ..

المصيبه الأكبر ؟؟؟
أحلام أكرم -

أولا أسفي الشديد لزوجتك .. وقلبي مع إبنتك .. اهمية الحادثة تكمن في عاملين .. الأول عامل الترهيب الذي أستخدمه هذا الإرهابي .. لترهيب الأم والطفله التي لن تنسى مثل هذا الفعل البربري .ز الثاني ز. تصرف البوليس حيال الموضوع وأخذه بتهاون شديد وعدم تسجيل محضر لملاحقة هذا المجرم .. مما سيقوي من مثل هذه الأفعال الإرهابية .. وأيضا يقلص ويهمش من سيادة القانون ..

هذه هي شيم السلفيون
أحمد حمدي -

السلفيون والاخوان يدمرون مصر

همجية
منصور زه ند/كوردستان -

انها افة ووباء ومرض قرن عشرين من هولاء الرافضية والتكفيرية اذا كان الاسلام يقول هكذا فانا لست مسلم .انها حرب ضد الانسانية حرب ضد البشرية

يا بورقة 2
مراد -

الجزية على المسيحي شرع الله لابد ان يدفعها وهو صاغر هذه ضريبة الكفر ونكران النعمة بترك عبادة الله وعبادة الانسان !

همجية
منصور زه ند/كوردستان -

انها افة ووباء ومرض قرن عشرين من هولاء الرافضية والتكفيرية اذا كان الاسلام يقول هكذا فانا لست مسلم .انها حرب ضد الانسانية حرب ضد البشرية

ويدعون الاخلاق
بلا شرف -

المصيبه ان هذه الكائنات السلفيه والاخوان وكل المسلمين المتطرفين يدعون الاخلاق وهم في اسفل السفلاء وفي ادنى درجات الانحطاط الاخلاقي ولا يتورعون عن التحرش بالنساء ولا يسلم منهم حتى بنات دينهم وقريباتهن ونسيباتهن واقرأو ما ينشر عن الانترنت من فضائح تقشعر لها الابدان من شيوخ امثال هذا السلفي المسعور عدا عن المخفي وهو اعظم !! ان من لديه اخلاق يحافظ على شرف الاخريات كما يحافظ على شرفه والا فلا شرف له وبلا اخلاق وبلا شرف وبلا كرامه وبلا رجوله .. امثال هؤلاء الممسوخين هم اناس منحرفين و مهووس بالجنس والنساء يهذون بهن ليلا ونهارا وفي الدنيا والاخره ويتخيلوهم حوريات خلقهم الله لمتعة الارهابيين والمجرمين في الجنه !!ولا ندري هل هي جنه حقا ام بيت دعاره !!!!

ويدعون الاخلاق
بلا شرف -

المصيبه ان هذه الكائنات السلفيه والاخوان وكل المسلمين المتطرفين يدعون الاخلاق وهم في اسفل السفلاء وفي ادنى درجات الانحطاط الاخلاقي ولا يتورعون عن التحرش بالنساء ولا يسلم منهم حتى بنات دينهم وقريباتهن ونسيباتهن واقرأو ما ينشر عن الانترنت من فضائح تقشعر لها الابدان من شيوخ امثال هذا السلفي المسعور عدا عن المخفي وهو اعظم !! ان من لديه اخلاق يحافظ على شرف الاخريات كما يحافظ على شرفه والا فلا شرف له وبلا اخلاق وبلا شرف وبلا كرامه وبلا رجوله .. امثال هؤلاء الممسوخين هم اناس منحرفين و مهووس بالجنس والنساء يهذون بهن ليلا ونهارا وفي الدنيا والاخره ويتخيلوهم حوريات خلقهم الله لمتعة الارهابيين والمجرمين في الجنه !!ولا ندري هل هي جنه حقا ام بيت دعاره !!!!

Look how is talking?
Henry -

You are full of it and you know it.with a history likes yours ,you can''t even mention the word ;Sharaf; .

برسوم بتاع القلاية !
مراد -

هل نحن المهووسين بالجنس ام الكتاب المقدس الذي به نشيد الانشاد الاباحي نهداك سرتك افخاذك لا نلومك يا برسوم يا بتاع القلاية اربعة الاف تحرش يا مجرم !

موتو بغيظكم يامراد
ابو ربا اللبناني -

في الحقيقة نعم ان المسيحيين لا يعترفون لا بمحمد ولا برسالته ولا بالله (ه) بل يعترفون بمسيحهم وبابيه السماوي الاله الحقيقي... فاذا يمراد العبقري انت واشباهك ان كنتم لا تعترفون بما يعترف المسيحي به، فما هي مشكلتكم؟؟؟ انا من ناحيتي لا اؤمن بما تؤمن به فهل هذه مشكلة عندي؟؟؟ لا ليست مشكلة وان الجزية بالحقيقة انتم تدفعوها للمسيحيين منذ 1500 عام ياذكي، فمتى تحررتم من قبضة الغرب العظيم الذي اتاه الله المسيحي الحقيقة تلك القوة والجبروت، سبحان الله الحقيقي يامراد اليس كذلك؟؟؟ فاذهب وعش مع غيظك واحلامك الواهية انت وسلفييك المضحكين

برسوم بتاع القلاية !
مراد -

هل نحن المهووسين بالجنس ام الكتاب المقدس الذي به نشيد الانشاد الاباحي نهداك سرتك افخاذك لا نلومك يا برسوم يا بتاع القلاية اربعة الاف تحرش يا مجرم !

رحلة في عقل سلفي
خوليو -

عليّ بالجهاد في سبيل الله، ساعدني يارحيم على هداية القوم الكافرين، هاهي إحداهن من أهل الكفر، ساعدني يارحمن ، أعرف أن أضعف الايمان هو الدعوة باللسان وأعرف أن صوت المرأة أعور ولن أكلمها بالطبع فقد يكون صوتها حنون موسيقي وهذا شعرها مصدر الفتنتة وربما يوسوس في أذني الشيطان الوسواس وأهجم، لعن الله فتنة المرأة، فقد يحدث شيئ لايحمد عقباه ،إهدني ياذو الجلالة لعمل شيئ ما يجعلها تدخل في دينك وأربح بها الجنة، وأكسب 72 حورية يارحمن يارحيم، سأقذفها بالحمض كإنذار أولي وأتجنب وجهها هذه المرة لدعوتها للتوبة كما أوصيتنا يارب العالمين، وفي المرة القادمة إن بقيت على فسقها وخالفت أمرك بتغطية زينتها التي كما علمتنا بأن لايجوز أن يراها سوى زوجها ولابديل من البرقع ليقوم بهذه المهمة عندما تخرج الحرائر للشارع ، إقذف الحمض ياعبدي فهذا صوت الرحمن يصلك، خذيها ياكافرة، وهذه المرة ستكون خفيفة وستشعرين بالألم والحروق لتتصوري كيف ستكون نار جهنم وعذاب الذي وسعت كرسيه السموات والأرض للكافرين، تألمي فهذا لاشيئ مقارنة مع نار الجحيم واذهبي للبوليس إن شئت لأن الضابط هناك رجل ورع تقي يجاهد معنا في سبيل الله وفي سبيل نشر دينه...انتهت الرحلة ، أعتقد انه على الأمم المتحدة تشكيل لجنة لدراسة ذلك الكتاب وأخذ قرار دولي يحمي البشرية.

رحلة في عقل سلفي
خوليو -

عليّ بالجهاد في سبيل الله، ساعدني يارحيم على هداية القوم الكافرين، هاهي إحداهن من أهل الكفر، ساعدني يارحمن ، أعرف أن أضعف الايمان هو الدعوة باللسان وأعرف أن صوت المرأة أعور ولن أكلمها بالطبع فقد يكون صوتها حنون موسيقي وهذا شعرها مصدر الفتنتة وربما يوسوس في أذني الشيطان الوسواس وأهجم، لعن الله فتنة المرأة، فقد يحدث شيئ لايحمد عقباه ،إهدني ياذو الجلالة لعمل شيئ ما يجعلها تدخل في دينك وأربح بها الجنة، وأكسب 72 حورية يارحمن يارحيم، سأقذفها بالحمض كإنذار أولي وأتجنب وجهها هذه المرة لدعوتها للتوبة كما أوصيتنا يارب العالمين، وفي المرة القادمة إن بقيت على فسقها وخالفت أمرك بتغطية زينتها التي كما علمتنا بأن لايجوز أن يراها سوى زوجها ولابديل من البرقع ليقوم بهذه المهمة عندما تخرج الحرائر للشارع ، إقذف الحمض ياعبدي فهذا صوت الرحمن يصلك، خذيها ياكافرة، وهذه المرة ستكون خفيفة وستشعرين بالألم والحروق لتتصوري كيف ستكون نار جهنم وعذاب الذي وسعت كرسيه السموات والأرض للكافرين، تألمي فهذا لاشيئ مقارنة مع نار الجحيم واذهبي للبوليس إن شئت لأن الضابط هناك رجل ورع تقي يجاهد معنا في سبيل الله وفي سبيل نشر دينه...انتهت الرحلة ، أعتقد انه على الأمم المتحدة تشكيل لجنة لدراسة ذلك الكتاب وأخذ قرار دولي يحمي البشرية.

يا بو ربا
مراد -

عندما تتطرفون نتطرف وعندما تكونون حلوين نكون حلوين قضية الاعتقاد الديني محسومة لا اعبد ما تعبدون لكم دينكم ولي دين هل الغرب مسيحي ولا علماني ولماذا تخلى عن مسيحيي العراق ؟ مالكم الا المسلمين لأننا بالنهاية عرب وان اختلفت ادياننا أجدادي دخلوا الاسلام فيما فضل اجدادك البقاء على دينهم

أتعاطف معك ولكن؟؟
ابو العتاهيه -

السيد الكاتب المحترم أنا كمسلم أتعاطف معك وأشجب ممارسات هذا الرجل الذي تشك بأنه سلفي(قد يكون معتوه من وصفه)ولكني أقول في كلامك شيء كبير من الشك وعدم الثقه,دليلي فيما أقول هو عدم تسجيل محضر بالواقعه؟؟فهل يعقل أن يرفض لها تسجيل محضر؟؟وقد أدعيت أنت ذلك حتى تنفي أحضار الدليل في مقولتك التي تثبت صحة أدعاءك ذلك فالمحضر سوف يثبته تقرير الطبيب أيضا,,,مختصر مفيد إن أدعاءك هذا سيدي الكاتب محض أفتراء لا أكثر أو قد تكون روايه من نسج الخيال

يا بو ربا
مراد -

عندما تتطرفون نتطرف وعندما تكونون حلوين نكون حلوين قضية الاعتقاد الديني محسومة لا اعبد ما تعبدون لكم دينكم ولي دين هل الغرب مسيحي ولا علماني ولماذا تخلى عن مسيحيي العراق ؟ مالكم الا المسلمين لأننا بالنهاية عرب وان اختلفت ادياننا أجدادي دخلوا الاسلام فيما فضل اجدادك البقاء على دينهم

كذب وافتراء
علاء قطب -

لم يعلق أحد على هذا الضابط الذي رفض تحرير محضر بالواقعة ولا حتى هذا الزوج المخلص لزوجته الذي تألم لما أصاب زوجته ؟؟!!!! لأنه أصلاً لم تكن هناك واقعة وليس هناك ضابط وإلا ما تركوه فعند الواحد منهم حقد و لدد في الخصومة يكفي لألف. لم يسأل أحد كيف عرفت تلك المرأة المكلومة أنه سلفي؟؟!!!! لأنها أصلاً قصة مختلقة والهدف محدد مسبقاً. ألم تلاحظوا أن هذا الزوج المسكين لم يذكر اسم محطة المترو؟! لأنه إن ذكر اسمها لتأكدنا جميعاً من كذبهم بمنتهي السهولة. بل هل هناك امرأة تذهب إلى عملها مصطحبة ابنتها ذات التسعة أعوام؟؟؟ بل فقط أراد أن يستعطفكم بذكر تواجد طفلة وقت الحادثة. بل انتبهوا للهجة الحقد والغل في حديثه على المسلمين لتعرفوا قصده.يا سادة هذه حرب على الإسلام وأهله في مسمي السلفية كما كانت في اسم الإخوان و المسميات تتغير بتغير الحال والزمان وذلك لعدم قدرتهم على الجهر بعداء الإسلام وهذه خطط يكتبها دارسين ويعرفوا جيداً كيف يحيكوها . وأبشركم الإسلام سينتشر بإذن الله ومشيئته ...قل موتوا بغيظكم

خوليو الكنسي
مراد -

يا خوليو حتى تكون علمانياً حقا وليس كنسياً مختفياً في معطف علماني هات ما في الاناجيل من أقوال عن المرأة في المسيحية من مثل انها خطيئة ونجسة وبلا روح ومشكوك في ادميتها ؟!

كذب وافتراء
علاء قطب -

لم يعلق أحد على هذا الضابط الذي رفض تحرير محضر بالواقعة ولا حتى هذا الزوج المخلص لزوجته الذي تألم لما أصاب زوجته ؟؟!!!! لأنه أصلاً لم تكن هناك واقعة وليس هناك ضابط وإلا ما تركوه فعند الواحد منهم حقد و لدد في الخصومة يكفي لألف. لم يسأل أحد كيف عرفت تلك المرأة المكلومة أنه سلفي؟؟!!!! لأنها أصلاً قصة مختلقة والهدف محدد مسبقاً. ألم تلاحظوا أن هذا الزوج المسكين لم يذكر اسم محطة المترو؟! لأنه إن ذكر اسمها لتأكدنا جميعاً من كذبهم بمنتهي السهولة. بل هل هناك امرأة تذهب إلى عملها مصطحبة ابنتها ذات التسعة أعوام؟؟؟ بل فقط أراد أن يستعطفكم بذكر تواجد طفلة وقت الحادثة. بل انتبهوا للهجة الحقد والغل في حديثه على المسلمين لتعرفوا قصده.يا سادة هذه حرب على الإسلام وأهله في مسمي السلفية كما كانت في اسم الإخوان و المسميات تتغير بتغير الحال والزمان وذلك لعدم قدرتهم على الجهر بعداء الإسلام وهذه خطط يكتبها دارسين ويعرفوا جيداً كيف يحيكوها . وأبشركم الإسلام سينتشر بإذن الله ومشيئته ...قل موتوا بغيظكم

ياصراصير الخرائب
مراد -

يا الهي كم يغيظكم هذا الرب العظيم والدين العظيم والكتاب العظيم والرسول العظيم يا صراصير الخرائب

ياصراصير الخرائب
مراد -

يا الهي كم يغيظكم هذا الرب العظيم والدين العظيم والكتاب العظيم والرسول العظيم يا صراصير الخرائب

خاص لمراد وشاهين
وليد -

بعض الحقائق عن المراة في الاسلام, راجيا من إيلاف نشرها كما هي كما تشرتم روايات يوحنا عن احفاد المعلم يعقوب واتباع بولس وغيرها. وهذه بعض الحقائق املا ان تنشرها إيلاف كما نشرت الهراء الذي اتيتم به من بنات احلامكم المريضة كنفسيتكم, حالكم حال صبيان التطرف والارهاب الاسلامي, وما الجديد من ناس إمتهنوا الكذب والتزوير والقتل طريقا للحياة للقرون الاربعة عشرة الماضية. الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (سورة النساء 34 ) يعنى هذه هي المعاملة الانسانية للمراة فى الاسلام هى الضرب !!!!!! 315 من قال يقطع الصلاة الكلب والمرأة والحمار ( 60 ) ( 1 ) حدثنا أبو بكر قال لنا إسماعيل بن علية عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته : المرأة والحمار والكلب الأسود } قال قلت : يا أبا ذر , ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ فقال يا ابن أخي , إني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال { الكلب الأسود شيطان } .ابو داود الصلاة 702 يعنى المراة فى الاسلام هى تتساوى مع الحمار و الكلب بالذمة فى تحقير للمراة اكثر من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ , وَأَشَارَ إِلَى الْمُدَّعَى عَلَيْهِ . وَقِيلَ : أَخِي أَيْ صَاحِبِي . لَهُ تِسْع وَتِسْعُونَ نَعْجَة وَقَرَأَ الْحَسَن : تَسْعٌ وَتَسْعُونَ نَعْجَة بِفَتْحِ التَّاء فِيهِمَا وَهِيَ لُغَة شَاذَّة , وَهِيَ الصَّحِيحَة مِنْ قِرَاءَة الْحَسَن ; قَالَ النَّحَّاس . وَالْعَرَب تُكَنِّي عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْمَعْجِزَة وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب .تفسير القرطبى (سورة ص 23) المراة مثل البقرة و الناقة كلهم مركوبون يعنى المراة مثل الحيوانات, هل هذه هي

خاص لمراد وشاهين
وليد -

بعض الحقائق عن المراة في الاسلام, راجيا من إيلاف نشرها كما هي كما تشرتم روايات يوحنا عن احفاد المعلم يعقوب واتباع بولس وغيرها. وهذه بعض الحقائق املا ان تنشرها إيلاف كما نشرت الهراء الذي اتيتم به من بنات احلامكم المريضة كنفسيتكم, حالكم حال صبيان التطرف والارهاب الاسلامي, وما الجديد من ناس إمتهنوا الكذب والتزوير والقتل طريقا للحياة للقرون الاربعة عشرة الماضية. الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (سورة النساء 34 ) يعنى هذه هي المعاملة الانسانية للمراة فى الاسلام هى الضرب !!!!!! 315 من قال يقطع الصلاة الكلب والمرأة والحمار ( 60 ) ( 1 ) حدثنا أبو بكر قال لنا إسماعيل بن علية عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { إذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته : المرأة والحمار والكلب الأسود } قال قلت : يا أبا ذر , ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر ؟ فقال يا ابن أخي , إني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال { الكلب الأسود شيطان } .ابو داود الصلاة 702 يعنى المراة فى الاسلام هى تتساوى مع الحمار و الكلب بالذمة فى تحقير للمراة اكثر من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ , وَأَشَارَ إِلَى الْمُدَّعَى عَلَيْهِ . وَقِيلَ : أَخِي أَيْ صَاحِبِي . لَهُ تِسْع وَتِسْعُونَ نَعْجَة وَقَرَأَ الْحَسَن : تَسْعٌ وَتَسْعُونَ نَعْجَة بِفَتْحِ التَّاء فِيهِمَا وَهِيَ لُغَة شَاذَّة , وَهِيَ الصَّحِيحَة مِنْ قِرَاءَة الْحَسَن ; قَالَ النَّحَّاس . وَالْعَرَب تُكَنِّي عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْمَعْجِزَة وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب .تفسير القرطبى (سورة ص 23) المراة مثل البقرة و الناقة كلهم مركوبون يعنى المراة مثل الحيوانات, هل هذه هي

مراد المؤمن
خوليو -

ياسيد مراد، الموضوع لايتعرض لماهية المرأة في الأديان، المقالة تبحث في قضية هجوم وتهجم سلفي مؤمن على امرأة في الشارع، وما رحلتي في عقل وفكر ذلك السلفي إلا لتبيان كيف يفكرون وأسلوب عملهم ومن أين تعلموا ذلك التصرف، لاتشك ياسيد مراد بأنني علماني 100% والعلمانية ليست ضد الأديان بل هي وعاء يتسع للجميع بما فيهم السلفيين حتى ولو كانوا يعيشون بزمن آخر، يجب تأهيلهم للدخول في عصر المساواة الكاملة بين الرجال والنساء ومن جميع الأديان والمذاهب ، ردك على السيد أبو ريا جيد :الأرض للجميع فمنهم من اعتنق المسيحية ومنهم من اعتنق الاسلام فيما بعد طوعاً أو إكراهاً، السر في التعايش السلمي في الوطن الواحد هو في إيجاد دستور تعايش ينصف الجميع، وهو حتماً سيكون دستور علماني مدني برهن التاريخ الحديث أنه الأصلح للحكم، وإلا سيبقى السلفي المؤمن موضوع المقال يعتبر الآخر بأنه فاسق وضال وكافر، وأن لحيته الكثة هي رمز الحقائق والبركات والحق كما يسمونه، وأنه مأمور لنشر دينه ومحكوم بتنفيذ فروضه على الآخرين برش الحموض أو باللسان السليط في الأدعية وتكفير الآخرين، هذه هي المشكلة التي يعاني منهاالوطن ياسيد مراد ويجب إيجاد حل لها.

مراد المؤمن
خوليو -

ياسيد مراد، الموضوع لايتعرض لماهية المرأة في الأديان، المقالة تبحث في قضية هجوم وتهجم سلفي مؤمن على امرأة في الشارع، وما رحلتي في عقل وفكر ذلك السلفي إلا لتبيان كيف يفكرون وأسلوب عملهم ومن أين تعلموا ذلك التصرف، لاتشك ياسيد مراد بأنني علماني 100% والعلمانية ليست ضد الأديان بل هي وعاء يتسع للجميع بما فيهم السلفيين حتى ولو كانوا يعيشون بزمن آخر، يجب تأهيلهم للدخول في عصر المساواة الكاملة بين الرجال والنساء ومن جميع الأديان والمذاهب ، ردك على السيد أبو ريا جيد :الأرض للجميع فمنهم من اعتنق المسيحية ومنهم من اعتنق الاسلام فيما بعد طوعاً أو إكراهاً، السر في التعايش السلمي في الوطن الواحد هو في إيجاد دستور تعايش ينصف الجميع، وهو حتماً سيكون دستور علماني مدني برهن التاريخ الحديث أنه الأصلح للحكم، وإلا سيبقى السلفي المؤمن موضوع المقال يعتبر الآخر بأنه فاسق وضال وكافر، وأن لحيته الكثة هي رمز الحقائق والبركات والحق كما يسمونه، وأنه مأمور لنشر دينه ومحكوم بتنفيذ فروضه على الآخرين برش الحموض أو باللسان السليط في الأدعية وتكفير الآخرين، هذه هي المشكلة التي يعاني منهاالوطن ياسيد مراد ويجب إيجاد حل لها.

يا بوربا ٢
مراد -

لماذا يا بو ربا تستخدم مصطلحاً قرآنياً موتوا يغيظكم ! نموت ان شاء الله مرضياً عنا غير كافرين بالنعمة وغير مشركين ولا عابدين لإنسان يادبو يدبر حالو فكيف يتحمل خطايا مليارات المسيحيين من يوم ما خلقوا ليوم القيامه انها الاماني الواهية ارجو ان لا تفرح كثيراً بالغرب العلماني او المسيحي فهو في كل الاحوال مع الاكثرية وهو يستخدمكم فقط كأوراق في اللعبة السياسية

لا تحزن يا صاحب
هانى -

مخالف لشروط النشر

لا تحزن يا صاحب
هانى -

مخالف لشروط النشر

انت كنسي حقود
مراد -

حنانيك ياخوليو ان العلمانيين المسيحيين يعتدون على المسلمين والمسلمات في قعر العلمانية الغربية ولم يردعهم شيء لا قيم العلمانية ولا قيم المسيحية انت تفترض ان المسيحي او العلماني ملاك يمشي على الارض بين الناس وهذا غير صحيح طبعاً فالتطرف في كل أمة وكل دين ونظرية حتى بين مناهضي الإجهاض وصيد الحيتان ! انت كنسي حقود تتلطى بالعلمانية والا ما قمت بإدانة. طائفة من الناس بتصرف لا ندري صدقيته. فالراوية هنا يكتنفها الغموض وصيغت بروح كنسية كريهة وكما قال احد الأخوة هنا مش حكاية سلفي ولكنها الاحقاد الكامنة والنائمة في كل متعصب ضد الاسلام والمسلمين ;

Hor Elain
Rpse -

These Salaphian don''t have the spirit of God on earth but have the spirit of evil and hate, so how they expect to meet God after death, they never proove that they will come together with God but with the pleasure they expect from him thru Hor Elain, naked as they are, and I wonder how they need women covered on earth and they dream with them naked on heaven in the presence of God. please answer

Hor Elain
Rpse -

These Salaphian don''t have the spirit of God on earth but have the spirit of evil and hate, so how they expect to meet God after death, they never proove that they will come together with God but with the pleasure they expect from him thru Hor Elain, naked as they are, and I wonder how they need women covered on earth and they dream with them naked on heaven in the presence of God. please answer

حقيقة الإسلام
الراهب النسطوري -

إن الخبر اليقين يكمن في كلام: فاطمة المطيري في اليوتوب.. شرح مفصل عن حقيقة لإسلام .

اكبر كذبة
مراد -

فاطمة المطيري اكبر كذبة مسيحية على اليوتيوب بعد الزعم ان يسوع المسكين سيتحمل خطايا السبعة وذمتها التي ارتكبها كل مسيحي ومسيحية ؟

يا 69
مراد -

واللي ما يطول العنب يقول عنو حامض دا احنا حنضحك عليك ضحك وانتم تشوون في الجحيم ونحن نتمتع بما لذ وطاب في الجنة

اكبر كذبة
مراد -

فاطمة المطيري اكبر كذبة مسيحية على اليوتيوب بعد الزعم ان يسوع المسكين سيتحمل خطايا السبعة وذمتها التي ارتكبها كل مسيحي ومسيحية ؟

ا مراد.تضحك على نفسك
Nader -

انا شايفلك انه رح يصير العكس يا متنبيء حزر فزر ليه؟؟؟

salafi
karkok -

that is islam fanatic

مراد يا مراد
سوسو -

لا تتفاجا يا مراد بالحقيقة المرة فكيف تريدني ان اصدق ان اطهر الاماكن ستكون مكان للدعارة مع 73 حورية و كيف اصدق ان شرب الخمر محلل بوجود الله و محرم بامر الله في الارض اصحوا يا مغيبي العقل

انا علماني 100%
Avatar -

الآية رقم 55 - ( إِنَّ أَصْحَاب الْجَنَّة الْيَوْم فِي شُغُل فَاكِهُونَ ) وتفسيرها الذى لم استطع تصديقه فى بادئ الأمر و إعتبرته مزاحا ثقيلا، الأمر الذى جعلنى ابحث تفسيره فى كتب التفاسير الأخرى لعلى اجد تفسيرا و معنى آخرا للآية، لكننى وجدت التفسير نفسه فى كتب التفاسير الأربعة التى بحثت فيها، و مفاده أن أصحاب الجنة سينشغلون بفتح بكارة العذارى! نعم ، أنا لا أمزح، هذا ما وجدته فى التفاسير الأربعة للآية اعلاه، هلم نقرأ ما تقوله هذه التفاسير: جاء فى تفسير ابن كثير ( قال عبدالله بن مسعود و ابن عباس و قتادة و الأعمش فى قوله تعالى '' إن اصحاب الجنة اليوم فى شغل فاكهون'' قالوا شغلهم إفتضاض الأبكار! وجاء فى تفسير الطبرى: عن عبدالله بن مسعود ى قوله تعالى '' إن اصحاب الجنة..الخ الآية، قال '' شغلهم إفتضاض العذارى''! و عن سعيد بن المسيب، فى قوله تعالى '' إن اصحاب الجنة..الخ الآية، قال ''فى إفتضاض العذارى'' . و عن إسماعيل بن ابى خالد ، ا( إن اصحاب الجنة .. الخ الآية )، قال : وذلك (الشغل) الذى هم فيه نعمة، و إفتضاض أبكار، و لهو و لذة، و شغل عما يلقى اهل النار'' . وجاء فى تفسير القرطبى: قال إبن مسعود و إبن عباس وقتادة و مجاهد: شغلهم إفتضاض العذارى! كما جاء فى تفسير الجلالين: ( إن اصحاب الجنة .. ) فى شغل عما فيه اهل النار مما يتلذذون به كإفتضاض الأبكار. إذا كان الأمر كذلك، من حقنا ان نتساءل أليس بمقدور (الله) ان يخلق و يغرس فى نفوس اصحاب الجنة شيئا آخرا غير التلذذ بفتح بكارة العذارى؟ أى عاقل يعيش فى القرن الواحد و العشرين يصدق أن خالق هذا الكون البديع يهبط بقدره و بعظمته الى هذا المستوى الهابط من السلوك فيعمد الى إغراء الرجال بالجنة عن طريق إثارة عواطفهم الجنسية و وعده لهم بأنهم سينشغلون بفتح بكارات العذارى و بأنهم سوف لن يفكروا فى أى موضوع آخر قد تشغل بالهم! هل هذه هى نهاية المطاف للإنسان بعد حياة على الأرض قضاها - لنفترض - فى البر و التقوى و الجهاد .. فيكون ثوابه تمزيق بكارة العذارى !! كم سنة سيبقى يفعل هذا؟ ملايين الملايين من السنوات؟ لماذا يضطر (الله) ان يغرى الناس (الرجال منهم فقط!) بالدخول الى الجنة بهذه الطريقة الجنسية؟ هل لأنه كان يعرف أن (الأعراب ) مهوسون بالبنات العذارى فأراد إغرائهم بهذه الطريقة غير اللائقة حتى لإنسان متحضر الذى يحترم نفسه، فأنت لا تغرى

الى مراد تعليق 72
سوسو -

انا معك فاطمة المطيري اكبر كذبة مسيحية و هل قتلها و موتهاو جز رقبتها من قبل اخوها كذبة و هل تصريحات الشيوخ على الحادثة كذبة كبيرة ان كان كذلك فهناك كذبة اكبر و انت تنتمي اليها

إلى مراد وحقيقة الإس
الراهب النسطوري -

الراهب بحيرة (النسطوري), تم طرده من الدير لأنه كان يعتقد مثل بطريركه /نسطور/ بأن المسيح لم يصلب وهو ليس ابن الله, كما كان يؤمن بزواج الرهبان من اربعة فقط بعد أن حرم عليهم الزواج كلياً لأنهم كانوا ينزوجون بعدد غير محدود.وعندما وصل بحيرة إلى جزيرة العرب أراد أن يترجم الإنجيل للعرب الأميين وقتذاك وبحسب أيمان النساطرة, فقال في بداية الكتاب: وجعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون.وفي الإنترنت الخبر اليقين.

تعليق رقم 1
نرمين -

صحيح انك شخص قبيح

ايها المريض
أم قرفة ياعابر -

الجزية على اي كان هي شريعة الوحوش والذئاب لابد لمن يأخذها ان يكون خارج منظومة المجتمع الإنساني !

الى أم قرفة ونسطوري
العبادي -

بابوات روما وملوك اسبانيا القديسين كانوا يأخذون الجزية من بعضهم البعض ومن المسلمين واليهود وقد تم تطويبهم كقديسيين!.. فما رأيك؟ ولا دول لهم وضع خاص عندك.. اما الراهب النسطوري محتاج تثقف نفسك شوية وتقرأ عن النساطرة والكنيسة الآشورية الشرقية النسطورية لازالت موجودة بدلا من أن تكذب عليهم بمالاتعرف وفي الإنترنت الخبر اليقين.

...............
..................... -

زي شيوخ الازهر الممسوكين بقضايا التحرش ودة كلاه الجرايد وكتبين ارقام القضايا واماكن المحاكم ودة مش كلامي