فضاء الرأي

معركة حماة الثانية والأخيرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في كتاب القوة لروبرت غرين (The 48 Lawes of Power) عند القاعدة 15 يصيغ هذا القانون في (لعبة شطرنج القوة) على الشكل التالي: (اسحق عدوك سحقا كليا):

"هل أتاك حديث الجنود فرعون وثمود"

لقد عرف كل القادة العظام أن العدو المرهوب يجب سحقه بصورة كاملة، وكانوا يتعلمون ذلك أحيانا بالطريقة الصعبة والتجربة المريرة؛ فإذا تركت جمرة واحدة مشتعلة مهما كان احتراقها داكنا خافتا؛ فإن نارا ستندلع منها في آخر الأمر؛ فالتوقف في وسط الطريق يؤدي إلى خسارة ما هو أكثر مما لو كانت الإبادة كلية، فالعدو سوف يتعافى وسيبحث عن الانتقام فاسحقه...)
اسحقه... واسحقه سحقا كاملا ليس بالجسد وتفتيت العظام وذرها في الريح والرغام، بل اسحقه روحيا فلا يبق له أثر.
في تدمر في الثمانينات قتل عشرات الآلاف شر قتلة، ويقسم لي من كان في المهجع ستة أنه عاصر يوما لا ينساه من حضور ثلاث مشانق طيارة، فكانوا يخرجون الشاب بتبان قد أغلقوا فمه بلاصق فيضعون الحبل حول عنقه ثم ينترونه فيطير في الهواء ويلعبط ويتشنج ويترجرج ماطا رجليه مع خروج الروح مثل موت الضفادع بالضربة الساحقة؛ فيأتي العتل الزنيم ضاحكا فيتعلق بالجثة كي تنخلع الرقبة تماما، فيأتي طبيب الإجرام ليقول قد سلم الأمانة! فيرمونهم فوق بعض في سيارة مفتوحة تحتشد فيها جثث خيرة شباب سوريا ليقبروا جماعيا.

بقايا الاجتياح الأسدي على مدينة النواعير


يقول النزيل أقسم بالذي فطرني أنه استمرت المشانق تعمل بكل الطاقة حتى غروب ذلك اليوم، أما عدد من شنق فلا أعلم ولكنها كانت وجبة مفعمة بأرواح المئات الغاصة بالأنات..
ونسمع هذه الأيام عن فظاعات من هذا القبيل لمشانق في سجن صحنايا بدون محاكمات، ففي تدمر كان هناك قضاة مجرمون من أمثال بهجت سلمان! أما في صحنايا فزبانية جهنم.
كانت غلطة حافظ الأسد في شتاء عام 1982 كبيرا حين مسح نصف مدينة حماة وابق النصف!
وهذا الغلطة سوف يحاول ابن حافظ الأسد إصلاحها متأخرا؛ فالآن ليس مسح نصف المدينة براجم

آثار حماة المهدمة بعد قصف 1982م

ات الصواريخ بل كامل المدينة، فهذا ما كان يجب أن يفعله الأسد الأب فأخطأ ولا يترك هذه المهمة بكل أوزارها على الأسد الشبل!
ولسوف يقوم الابن بعدم تكرار هذه الخطيئة والخطأ.
هذه المرة سوف يحاول الابن إصلاح خطأ الأب ومعه روح القدس من قم ولبنان بمسح مدينة حماة من خارطة الوجود، معتمدا تنزيل النص المقدس لوزير الخارجية المعلم:
لنعتبر أن حماة غير موجودة على الخارطة.ئ
فهذه هي مفردات قاموس حزب البعث!
ولكن هل هذا ممكن مع التكنولوجيا الحديثة؟
الجواب في مقولة فيرنر هايزنبرج الفيلسوف والفيزيائي الألماني حين ذكر لصديقه انريكو فيرمي وهو يتوقع هزيمة هتلر قبل اندلاع الحرب ولكن كيف؟ قال هايزنبيرج: ولكن متى كانت الحرب عقلانية..
إن منظر المذبوح القاشوش في حماة يقول أن الغرائز الوحشية البدائية هي التي انطلقت وتتحدث..
نحن نجن في سوريا ونفقد عقولنا وما أخشاه أن تعم حفلة الجنون لكل الأطراف.. حماة تسبح في الأنقاض شتاء 1982م
إن 300 ألفا قتلوا في البوسنة مع وجود التقنيات الحديثة فما المانع من تكرارها على يد صرب سوريا.
لقد مسحت نصف مدينة النواعير في شتاء عام 1982م ولم تخرج صورة واحدة للسطح مذكرة بهيروشيما سورية، حيث لم تخرج أيضا سوى ثلاث صور من هيروشيما. أما حماة فلا صورة وهي غلطة المعارضة بقدر إتقان عمل الأسد الأب بالذبح في الظلمات.
ويقول المسيري عن غلطة بني صهيون أنها ارتكبت هذا اللون من الخطأ القاتل فلم تنظف فلسطين من كل وجود عربي فتبقي على النقاء العرقي من بني صهيون فوق أرض فلسطين، واليوم عدد عرب 1948 يزيد عن مليون!
كان على بني صهيون والأسد الأب أن يفعلوا ما فعل هانيبال في معركة كاناي مع روما فلا يرجع سوى واحد بالخبر بعد ذبح ثمانين ألف مثل لحم السلامي!

بصمات الأسد الخالدات على مدينة أبي الفداء

ثم أخطأ هانيبال في عدم مسح روما ولم تكن غلطته بل غلطة الطبقة الأوليجاركية في قرطاج التي لم تمد هانيبال بمزيد من الجند! فاستفادت روما من الدرس فمسحت مدينة قرطاج فهلك بالسيف والنار 450 ألفا من الأنام، وساقت روما بعدها خمسين ألفا ممن تبقى من العبيد إلى أسواق روما للبيع والتسلي والخدمة.
لقد مسحت روما قرطاج وحرثتها بالمحراث!
كان على الأسد الأب أن يفعل هذا مع حماة فيحرثها بالمحراث ويقول قولة المعلم لنعتبر أن حماة غير موجودة على الخريطة!
ولكنه أخطأ !!
واليوم تتعافى حماة ويخرج نصف مليون يتحدون نظام الأسد الصغير الذي يكشر عن أنيابه ويبرز مخالبه.
درس قرطاجنة وروما أتقنه جنكيزخان مع باميان في إيران فقتل كل متحرك ولو كان اهتزاز نبات وزحف حشرة ونفس رضيع.

القوة.. روبرت غرين


وفعل مثل ذلك تيمورلنك مع حلب وترك أصفهان منارات من الجماجم.
يذكر بيتر شو لاتور الكاتب الألماني أنه كان في حماة في مجزرة 1982م وقد ارتفعت صورة هائلة للوحش الكبير فوق أكوام الجثث في ذلك الشتاء القبيح قال لقد عرفت لماذا حرم الإسلام الصور؟
حماة بين فبراير 1982م وجولاي 2011م ماذا يمكن أن يحصل مع المعركة الثانية فيها؟
إنني أتوقع مجزرة جديدة يتكرر فيها ما حصل في درعا على أبشع وأفظع ربما سيقتل ألفا أو أكثر من الحمويين الذين أصبحوا في وجه العاصفة بجنب نهرهم العاصي، ولكن هل ستكون نتيجة المعركة الثانية مع الأسد الصغير مثل معركتهم السابقة مع الأسد المفترس الكبير؟
أذكر جيدا ثورة إيران في وجه الشاه، وهو درس عجيب من انقلاب الأدوار فبعد أن كانت ثورة تحولت إلى حرس وملالي يستقبلون شاوسسكو ويدعمون صديقه الأسد، وهذا يحكي قصة انقلاب الأدوار في التاريخ من تحول الضحية إلى طاغية والعكس بالعكس.
كان ذلك في إيران في 8 أوجست 1979 م وقد بلغت الثورة ذروتها فخرج الشاه بالحوامات يحصد المظاهرة المليونية من عل، وسقط يومها حوالي 4500 شخصا منهم 600 امرأة من القتلى، ولم تعد مشافي طهران تتسع للجثث فضلا عن عشرات الآلاف من المجروحين..
هذا ما سيحصل في حماة وستكون ذروة الثورة السورية، تماما مثل مخطط انتفاض القلب، يصل إلى الذروة وبعدها الانخفاض، أو مخاض الحامل بعد موجة من التقلصات تزداد شدة واقترابا إيذانا بالوليد الجديد، هذا ما سيحصل مع مواجهة حماة الثانية حين يقتل الرقم الكبير بيد المفلح بدون فلاح الرأس الأمني الجهنمي للعملية، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الحكيم، وتكون بشارة بأفول نجم الدولة الأسدية في بلاد الشام.
من المهم جدا للثورة في سوريا أن تتحمل قربان الدم فتُقَِبل منها ولم يتقبل من الآخر الذي قال لأقتلنك..
قال الحموي لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين..
هل سيحصل في 8 جولاي 2011 في يوم جمعة نصرة حماة ما حصل في 8 أوجست من عام 1979م في طهران فتكون الذروة مؤشرا لنهاية الحمى البعثية في الجسم السوري المنهك بالطاعون الحزبي والجذام الطائفي وإيدز الحكم العائلي..
أنا متفاءل
وأرجو أن يتراجع النظام
ويتعلم من درس التاريخ
وتنجو حماة من المذبحة القادمة
ولكن التاريخ يقول لنا دوما إنه جسر من الآلام فوق نهر من الدموع..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبيعة النفس العلوية
وجه بشار الحقيقي -

فعلا المجازر والفظائع التي ارتكبها المجرم المقبور حافظ .....وابنه ........بشار أسد لم تحدث في تاريخ سوريا ولا في تارخ العالم كله.الاجرام الذي يقوم به بشار ضد أطفال ونساء ورجال سوريا يفوق بفظاعته ووحشيته ما ارتكبه المغول والتتار والصليبيين. الحقد المرضي الذي يمارس فيه قطعان العلويين جرائمهم بقيادة المجرم السافل بشار أسد يبين طبيعة وحقيقة.......... العلويين كلهم بلا استثناء, فالاجرام والوحشية والبربرية التي شاهدنا الجنود العلويين من أشباه الرجال يمارسوها تضع علامات استفهام عن التكوين النفسي للعلويين وهنا يجب ملاحظة أن اسلوب التعذيب الذي يتبعه قطعان العلويين من مخابرات أبو ربقة ونص لسان بشار, يعتبر ترجمة واسقاط فعلي لثقافة العلويين الحقيقية. العلويين مجموعة بشرية, ليس لديها دين فهم ليسوا مسلمين أبدا كما بين شيخ الاسلام ابن تيمية, يضاف لذلك انعدام الأخلاق والشرف لديهم, فمن المعروف لسكان سوريا أن المهنة الوحيدة التي أتقنها رجال العلويين هي وضع بناتهم خادمات في المنازل, بينما يعتبر باقي السوريين هذا العمل تجردا من الشرف والاخلاق ويمتنعون عنه بتاتا. يضاف الى ما سبق حقيقة أن العلويين النصيريين قد تشربوا الحقد وثقافة الكره المجبولة بالجبن والخسة والنذالة, وهم طوال حقب التاريخ كانوا يتآمرون مع أعداء الاسلام ويقاتلوا الى جانبهم ضد المسلمين كما حدث عندما اجتاح الصليببين سوريا وتكرر الأمر في اجتياح المغول وكذلك عندما احتلت فرنسا سوريا. لنتذكر أن المجرم المقبور وابنه المخبول أبو نص لسان الجبان بشار كلاهما ساند ويساند ايران ضد العرب ممارسات العلويين تنم عن حقد وجبن وخسة ونذالة وانعدام الرجولة والشرف والأخلاق وهذا تعبير فعلي عن صفات العلويين الحقيقية. وخير من يعطي صورة شاملة عن خفايا وخلفيات الشخصية العلوية هذه المداخلة القيمة جدا للمعارض السوري العلوي المعروف الأستاذ نزار نيوف والتي قدمها لمؤتمر الأخوان المسلمين السوريين الذي عقد في لندن عام 2002 , يقول الأستاذ نيوف: السيدات و السادة, الأخوات و الأخوة, لست صاحب الدعوة إلى هذا المؤتمر, و لست من أهل البيت الذي دعا إليه. و مع ذلك أرجو أن يسمح لي الأخوة الداعون ب مصادرة أحد حقوقهم ;البروتوكولية لأرحب بمن لبى هذه الدعوة و حضر, سواء بشكل مباشر أم من خلال رسالة أو ورقة عمل حين لم تسعفه ظروفه الصحية أو شروط إقامتة حيث هو, وأن أشكره على

جرائم بشار في برزة
جرائم بشار في برزة -

في حي برزة البلد في مدينة دمشق تروي الأمهات قصصا عن الخوف والقتل والاعتقال والإرهاب، عن رجال الأمن والشبيحة الذين اقتحموا بيوتهن وسرقوا منهن أبنائهن وأزواجهن بتهمة الإرهاب. عقدت دموعهن ألسنتنا.. تحدثت الجارات والأخوات أما الأمهات فوحدهن بقين صامتات يبكين بحرقة.. صمتهن القاتل كان إدانة جديدة للنظام ولكل الصامتين والواقفين على الحياد. الشهيد أحمد بوبس، 21 سنة، استشهد إثر إصابته بطلقات نارية في (جمعة إسقاط الشرعية). دخلوا البيوت وقتلوا الأبناء واعتقلوهم. يوجد حتى الآن 420 شاب معتقل في برزة البلد وحدها معظمهم لم يعرف شيئا عنهم، حتى اليوم.. كسروا الأبواب خربوا المئونة.. خلطوا السكر بالملح، الزيت بالمربيات.. كسروا النوافذ والأبواب.. ويقولون عنهم إرهابيين وعصابات مسلحة.. من هو الإرهابي ؟؟ امرأة أخرى قالت حفروا القبور ووضعوا فيها الأسلحة ليثبتوا تهمة الإرهاب على أبناءنا.. وأخرى هتفت سلميين.. بعون الله رح نظل سلميين.. لسنا بحاجة للسلاح لأنه الله معنا.. وما عاد خايفين أخي استشهد يوم الجمعة العظيمة ;زوجي أعتقل منذ ثلاثة أسابيع زوجي أعتقل ثم أطلق سراحه ثم منذ أسبوعين اقتحموا البيت لاعتقاله ولكنه هرب… أخذت أولادي الأربعة الصغار وهربت من البيت ..هم الآن يستبيحون بيتي في برزة البلد هناك معتقلون يعيلون أسراً تركوها وراءهم.. يتعاون أهل الحي من أجل دعم تلك الأسر بمبالغ رمزية تكاد لا تكفي، لكنهم في مصيبتهم متآخون متعاونون. الشهيد خلدون حبيشة، 50 سنة ابنته، 15 سنة، فقدت والدها قبل يومين من نهاية امتحانها للشهادة الإعدادية. عند الساعة الرابعة من ظهيرة يوم ;جمعة سقوط الشرعية صعد الأخوة الأربعة وأبنائهم من آل حبيشه إلى سطح منزلهم الطابقي بعد هربهم من رصاصات الجنود، فحاصر رجال الأمن المنزل، وما أن أطل خلدون برأسه حتى أصيب بطلق ناري في من بندقية احد العناصر. قال أخوته أنهم لم يسمعوا صوت الرصاصة ولكنهم صعقوا برؤيتهم لدماغه وقد تشظى أمام أعينهم، وقبل أن يستفيقوا من صدمتهم كان رجال الأمن قد اقتحموا البناء وكسروا في طريقهم الأبواب والنوافذ الزجاجية بأعقاب البنادق وصعدوا إلى السطح فاعتقلوا الإخوة. أصيب الأخ الأكبر بجروح شديدة بعد أن أوسعوه ضربا لأنه قال لهم انه يريد إسعاف أخيه فأدخلوه مؤخرة السيارة أمام أعين الكاميرا المخفية في إحدى نوافذ الحي والأخ الثاني كسرت ذراعه وهم يحاولون حشره في السيارة

متاجرة
سوري لايحب الاخوان -

الاخونجي خالص جلبي .. لماذا لاتذهب الي حماة وتدافع عن شرف المدينة بدلا من الجهاد (بالقلم) اللهم احفظ لنا الاسد من هولاء الاخونجيه .

احقاد حماه
كامل -

اليوم يقوم احفاد الشهداء في حماه للثأر من القاتل ولسوف ينتصروا مهما كان الثمن والتضحية ولسوف يذوق القاتل طعم العقاب في الاخير

تحلم يا جلبي
يزيد بن شهاب -

لا اعرف كم من الحقد مملوء صدرك ضد الوطن الذي تدعي انه وطنك , حقد اعمى وكلمات مسمومة وفتنة ودعوة لاهل البلد للاقتتال لكي تخرب البلد ولا عندك مانع يا الجلبي ان تقعد على خرابها.احترم سنك وكبر عقلك واطلب السماح من الشعب لعلك تحظى بروية القامشلى قبل ما الشيطان ياخذ امانته.

شكرا
مواطنة سورية -

شكرا للدكتور خالص جلبي المفكر المتنور ..لا شك ان هذا النظام الاجرامي النازي في سوريا في طور الموت السريري لانه لا ولم يمتلك اية شرعية يتكل عليها سوى شرعية سفط الدماء وقطع الاعضاء التناسلية للاطفال وقد كسر الشعب حاجز الخوف في ثورة اذار المباركة ولم يعد هنالك سوى بعض الجيوب الطائفية والاقطاعية واصحاب الامتيازات التي تدافع عن سفاح سوريا وهؤلاء سيتركون النظام لمصيره المشؤوم بعد قرب هلاكه الابدي.

شكرا خالص جلبي
شكرا خالص جلبي -

شكرا للدكتور خالص جلبي, دائما يتكلم بلسان كل سنة سوريا العشرين مليون, الذين يكرهون النظام العلوي بقيادة عصابة بيت الأسد, هذا النظام زائل لكن سيتم اسقاط بشار ونظامه المجرم وسيجر بشار وماهر وبقية المجرمين العلويين أذلاء الى المحاكم ليتم شنقهم عقابا على جرائمهم.بشار أبو رقبة ونص لسان زائل هو وطائفته العلوية والشعب السوري باق ومنتصر.بشار انتهت صلاحيته, ما تبقى له في السلطة سيكون قصيرا ومؤلما له ولخلفيته ولقاعدته كونه يعاني من أمراض كثيرة كالغباء وضعف الشخصية وعقدة الدونية.أسلوب بشار في التعامل مع الثورة السور بين غبائه و........, للآن لم يستوعب دماغ بشار البدائي أن الشعب لم يعد يريده أبدا.ممكن بسبب غبائه وتصفح عقله أن يستوعب بشار بعد سنتين أن الشعب السوري لم يعد يريده بل يريد محاكمته واعدامه على الجرائم التي ارتكبها هو والعصابة العلوية المحتلة لسوريا.للعلم طائفية بشار وحقده على المسلمين تقع في قسم كبير منها على تربية الطائفية الأولى في سوريا أنيسة مخلوف وتنشئتها لبشار.

شكرا خالص جلبي
شكرا خالص جلبي -

شكرا للدكتور خالص جلبي, دائما يتكلم بلسان كل سنة سوريا العشرين مليون, الذين يكرهون النظام العلوي بقيادة عصابة بيت الأسد, هذا النظام زائل لكن سيتم اسقاط بشار ونظامه المجرم وسيجر بشار وماهر وبقية المجرمين العلويين أذلاء الى المحاكم ليتم شنقهم عقابا على جرائمهم.بشار أبو رقبة ونص لسان زائل هو وطائفته العلوية والشعب السوري باق ومنتصر.بشار انتهت صلاحيته, ما تبقى له في السلطة سيكون قصيرا ومؤلما له ولخلفيته ولقاعدته كونه يعاني من أمراض كثيرة كالغباء وضعف الشخصية وعقدة الدونية.أسلوب بشار في التعامل مع الثورة السور بين غبائه و........, للآن لم يستوعب دماغ بشار البدائي أن الشعب لم يعد يريده أبدا.ممكن بسبب غبائه وتصفح عقله أن يستوعب بشار بعد سنتين أن الشعب السوري لم يعد يريده بل يريد محاكمته واعدامه على الجرائم التي ارتكبها هو والعصابة العلوية المحتلة لسوريا.للعلم طائفية بشار وحقده على المسلمين تقع في قسم كبير منها على تربية الطائفية الأولى في سوريا أنيسة مخلوف وتنشئتها لبشار.

تسأول
منتوف بن ريش -

عزيزي الكاتب: لا يوجد في دمشق وريفها بسجن اسمو سجن صحنايا وانما السجن اسمه سجن صيدنايا وهو سجن كبير وواسع ومجهز من كل النواحي...فنرجو منك الاستقصاء والبحث في اسماء وعناوين السجون وعدم طرح اي اسم لا وجود له اساسا على ارض الواقع وشكرا للنشر ايلاف

تسأول
منتوف بن ريش -

عزيزي الكاتب: لا يوجد في دمشق وريفها بسجن اسمو سجن صحنايا وانما السجن اسمه سجن صيدنايا وهو سجن كبير وواسع ومجهز من كل النواحي...فنرجو منك الاستقصاء والبحث في اسماء وعناوين السجون وعدم طرح اي اسم لا وجود له اساسا على ارض الواقع وشكرا للنشر ايلاف

فقط البعثقاعدة
محمد -

فقط البعثيين والقادة قادرين على القتل والوحشي السادي

فقط البعثقاعدة
محمد -

فقط البعثيين والقادة قادرين على القتل والوحشي السادي

لعن الله
Synder -

لعن الله ميشو ماذا فعلت افكاره العنصريه النازيه في العراق وسوريا بقياده جلاوزه حزب البعث

لعن الله
Synder -

لعن الله ميشو ماذا فعلت افكاره العنصريه النازيه في العراق وسوريا بقياده جلاوزه حزب البعث

لأ و100 لأ
الشعب السوري -

"الشعب السوري ما بينهان" معقول حبو للظلم واكره الحرية..معقول اهتف للي سلبني وكبلن ايديي..لك أنا سوري وما بنهان وما بهتف الا للحق..بدك تقتل وبدك تنهب وماتلاقي اللي يقلك لأ..لك لأ لأ و100 لأ.. عم يتحرر شعب بلادي بأيادي أهلي الأحرار..قالو له للظالم لأ ولو تكوينا بجمر ونار..الشعب السوري ما بينهان وما بيهتف الا للحق..بدك تقتل وبدك تنهب وماتلاقي اللي يقلك لألك لأ لأ و100 لأ.. مستقبلنا جايي أبيض ثمنه دم واستشهاد..يرجعلك عزك يا شام ومابترضى بالاستعباد..أرض الشام ما بتنهان وما بتهتف الا للحق..بدك تقتل وبدك تنهب وماتلاقي اللي يقلك لألك لأ لأ و100 لأ

لأ و100 لأ
الشعب السوري -

"الشعب السوري ما بينهان" معقول حبو للظلم واكره الحرية..معقول اهتف للي سلبني وكبلن ايديي..لك أنا سوري وما بنهان وما بهتف الا للحق..بدك تقتل وبدك تنهب وماتلاقي اللي يقلك لأ..لك لأ لأ و100 لأ.. عم يتحرر شعب بلادي بأيادي أهلي الأحرار..قالو له للظالم لأ ولو تكوينا بجمر ونار..الشعب السوري ما بينهان وما بيهتف الا للحق..بدك تقتل وبدك تنهب وماتلاقي اللي يقلك لألك لأ لأ و100 لأ.. مستقبلنا جايي أبيض ثمنه دم واستشهاد..يرجعلك عزك يا شام ومابترضى بالاستعباد..أرض الشام ما بتنهان وما بتهتف الا للحق..بدك تقتل وبدك تنهب وماتلاقي اللي يقلك لألك لأ لأ و100 لأ

Thank you writer
Free Syria -

Thank you . We will never forget who did not forget about us.

Thank you writer
Free Syria -

Thank you . We will never forget who did not forget about us.

أشباه المثقفين
عمار تميم -

كل من ينتسب زوراً وينصب نفسه أنه مثقف بعد قراءة بعض الكتب ثم يحاول إسقاط البعض منها على الأحداث الواقعية كله بصدد تجييش وتحريض الناس للقتال ورؤية مزيدٍ من الدماء كما يقول الكاتب (من المهم جدا للثورة في سوريا أن تتحمل قربان الدم) الكثيرون منهم يقاتلون عن بعد يريدون الغير أن يثوروا ويقدموا دمائهم ثم يأتون هم (أي أدعياء الثقافة ومن يسمون أنفسهم زوراً بالمعارضة) ليتصدروا المشهد السياسي ، لن تكون هناك حماة ثانية بالمطلق ، القول أن غلطة المعارضة أنها لم توثق ما حدث في حماة 1982 فيه الكثير من المغالطة لأن المعارضة (بمعنى أدق الأخوان) لم يكونوا ملائكة رحمة في ذلك التاريخ ، أستاذنا العزيز مظاهرات الأمس في كل المدة السورية تؤكد أن الأزمة في مراحلها الأخيرة وكل هذه المقالات الرنانة والمحرضة والرافضة للحوار مع النظام لاتعدو كونها آخر الكلام لهذه الأزمة ، شكراً .

أشباه المثقفين
عمار تميم -

كل من ينتسب زوراً وينصب نفسه أنه مثقف بعد قراءة بعض الكتب ثم يحاول إسقاط البعض منها على الأحداث الواقعية كله بصدد تجييش وتحريض الناس للقتال ورؤية مزيدٍ من الدماء كما يقول الكاتب (من المهم جدا للثورة في سوريا أن تتحمل قربان الدم) الكثيرون منهم يقاتلون عن بعد يريدون الغير أن يثوروا ويقدموا دمائهم ثم يأتون هم (أي أدعياء الثقافة ومن يسمون أنفسهم زوراً بالمعارضة) ليتصدروا المشهد السياسي ، لن تكون هناك حماة ثانية بالمطلق ، القول أن غلطة المعارضة أنها لم توثق ما حدث في حماة 1982 فيه الكثير من المغالطة لأن المعارضة (بمعنى أدق الأخوان) لم يكونوا ملائكة رحمة في ذلك التاريخ ، أستاذنا العزيز مظاهرات الأمس في كل المدة السورية تؤكد أن الأزمة في مراحلها الأخيرة وكل هذه المقالات الرنانة والمحرضة والرافضة للحوار مع النظام لاتعدو كونها آخر الكلام لهذه الأزمة ، شكراً .

وسهلين
أهلين -

روحو صيرو زلم ودافعوا عن حماة..بس انتو العرب دائما منافقين مطبلين ومزمرين ع الفاضي للقتلة اللذين تؤلهوهم.. مو كان في مقاتلين;المقاتلين العرب; كانوا بيروحوا تهريب ع العراق ليدافعوا عن بغداد..اجى وقتهم.. روحوا ساعدوا المنشقين من الجيش واعلنوها ثورة مسلحة مدافعة عن حماة

وسهلين
أهلين -

روحو صيرو زلم ودافعوا عن حماة..بس انتو العرب دائما منافقين مطبلين ومزمرين ع الفاضي للقتلة اللذين تؤلهوهم.. مو كان في مقاتلين;المقاتلين العرب; كانوا بيروحوا تهريب ع العراق ليدافعوا عن بغداد..اجى وقتهم.. روحوا ساعدوا المنشقين من الجيش واعلنوها ثورة مسلحة مدافعة عن حماة

اشباه الرجال
سوري وطني -

انصاف و اشباه الرجال الحاكمين في قصر المتاجرين و المعلقين المصفقين للذين يصفقون للقتلة الارهابيين لم يفتحو افواههم البغيضة عندما قتل 20 مواطن على جبهة الجولان و عندما حفر خندق متجاوزا الحدود 500 متر الى داخل الاراضي السورية و لم يطالبو بارسال الجيش الى هناك لانهم يعرفون انهم سيخسرون مقعد الرئاسة فالاتفاق هدوء على الحدود مقابل وصول و استمرارية حكم المجرمين..نعم شعبنا كان يقتل و يعتقل قبل الثورة بالمفرق و الان يقتل و يعتقل بالجملة لافرق لذلك قرر الشعب ان ينهي مهزلة نصف الرجل و المصفقين له من اشباه الرجال الذين يتمرجلون على شعب اعزل و شكرا للاحرار و الخزي و العار للقتلة سواء برصاصهم او تعليقاتهم

اشباه الرجال
سوري وطني -

انصاف و اشباه الرجال الحاكمين في قصر المتاجرين و المعلقين المصفقين للذين يصفقون للقتلة الارهابيين لم يفتحو افواههم البغيضة عندما قتل 20 مواطن على جبهة الجولان و عندما حفر خندق متجاوزا الحدود 500 متر الى داخل الاراضي السورية و لم يطالبو بارسال الجيش الى هناك لانهم يعرفون انهم سيخسرون مقعد الرئاسة فالاتفاق هدوء على الحدود مقابل وصول و استمرارية حكم المجرمين..نعم شعبنا كان يقتل و يعتقل قبل الثورة بالمفرق و الان يقتل و يعتقل بالجملة لافرق لذلك قرر الشعب ان ينهي مهزلة نصف الرجل و المصفقين له من اشباه الرجال الذين يتمرجلون على شعب اعزل و شكرا للاحرار و الخزي و العار للقتلة سواء برصاصهم او تعليقاتهم

انها العقيدة الصفوية
عربي مقهور -

انها العقيدة الصفوية الخمينية الكسروية التي تقول اقتل ثم اقتل ثم اقتل ثم اكذب واكذب حتى يخرج القابع في السرداب... انها عقيدة ... حملتها قم الى بلاد الشام... واليوم ينتقمون من ابني امية... يساعدهم في ذلك ابنهم ...

انها العقيدة الصفوية
عربي مقهور -

انها العقيدة الصفوية الخمينية الكسروية التي تقول اقتل ثم اقتل ثم اقتل ثم اكذب واكذب حتى يخرج القابع في السرداب... انها عقيدة ... حملتها قم الى بلاد الشام... واليوم ينتقمون من ابني امية... يساعدهم في ذلك ابنهم ...

لا للطائفية
محمد -

ياإيلاف نرجو رؤية خطر تعليقات مثل رقم واحد الذي قرأته في أكثر من مقال في هذا الموقع وفيه الكاتب يتعرض بالسوء للطائفة العلوية. إذا كنت مع او ضد النظام كتابات كهذه لاتعني شيئا سوى تغذية الاحقاد الطائفية. بالطبع كاتب تلك الكلمات الكارهة ليس لديه مخزون ثقافي او اخلاقي لمناقشة مايكتبه. مللنا من هذه الاسطوانة التي يثبت التاريخ خطرها وغباء كل من يكررها.

لا للطائفية
محمد -

ياإيلاف نرجو رؤية خطر تعليقات مثل رقم واحد الذي قرأته في أكثر من مقال في هذا الموقع وفيه الكاتب يتعرض بالسوء للطائفة العلوية. إذا كنت مع او ضد النظام كتابات كهذه لاتعني شيئا سوى تغذية الاحقاد الطائفية. بالطبع كاتب تلك الكلمات الكارهة ليس لديه مخزون ثقافي او اخلاقي لمناقشة مايكتبه. مللنا من هذه الاسطوانة التي يثبت التاريخ خطرها وغباء كل من يكررها.

الى محمد التعليق ١٧
مسلم سني -

يعتقد انك تختفي تحت اسم محمد وانت علوي وصاحب التعليق رقم واحد لم يأتي الا بالحقائق أليست هذه الطائفة العلوية ام ستختبئون وراء أصابعكم .الان اصبح من يتكلم عن العلويين طائفي وانتم رسرقتم البلد ٤٠عاما ولم تسمحوا لأي سني اومسيحي بالوصول الى مراكز صنع القرار فهذه ليست طائفية .يجي ان نصحوا ياصاحبي

الى محمد التعليق ١٧
مسلم سني -

يعتقد انك تختفي تحت اسم محمد وانت علوي وصاحب التعليق رقم واحد لم يأتي الا بالحقائق أليست هذه الطائفة العلوية ام ستختبئون وراء أصابعكم .الان اصبح من يتكلم عن العلويين طائفي وانتم رسرقتم البلد ٤٠عاما ولم تسمحوا لأي سني اومسيحي بالوصول الى مراكز صنع القرار فهذه ليست طائفية .يجي ان نصحوا ياصاحبي

إلى تعليق رقم 17
محمد -

إسمي محمد ولايهم إذا كنت علوي ام سني أو أعتبر نفسي مسلم على الاطلاق. لكن الحقيقة تظل وهي ان اسمي محمد وهذا يزعجك كما يبدو. هناك علويون ضد النظام ولم يتورطو بأي شيئ عمله النظام وهذه حقيقة وكلام كذب بكذب عن علاقة العلويون بالصليبيون والمغول لن يفيد ياكبير العقل. ماعلاقة سرقات آل الاسد بالعلويون ايام الصليبيون والمغول ياملفق التاريخ؟ يبدو انك طائفي للعظم كما يبدو من الاسم الذي وصفت به نفسك.

إلى تعليق رقم 17
محمد -

إسمي محمد ولايهم إذا كنت علوي ام سني أو أعتبر نفسي مسلم على الاطلاق. لكن الحقيقة تظل وهي ان اسمي محمد وهذا يزعجك كما يبدو. هناك علويون ضد النظام ولم يتورطو بأي شيئ عمله النظام وهذه حقيقة وكلام كذب بكذب عن علاقة العلويون بالصليبيون والمغول لن يفيد ياكبير العقل. ماعلاقة سرقات آل الاسد بالعلويون ايام الصليبيون والمغول ياملفق التاريخ؟ يبدو انك طائفي للعظم كما يبدو من الاسم الذي وصفت به نفسك.