أصداء

ماذا يفعل العلم الإيراني في أحداث ليبيا وسوريا؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

من الواضح ان العراق اكثرالبلدان العربية فرحا بالربيع العربي، وذلك لانه كان السباق في هذا الربيع وكان قد اعتلى منصة السبق والفوز قبل كل الثورات العربية دون منازع او منافس، وفي الجانب الاخر ان الاحداث وتفاصيلها المثيرة في هذه الثورات العربية سحبت البساط منتحت اقدام مايطلق عليهم كذبا " منظري ومفكري القومية العربية " واعلام الطائفية العربية الشهيرة ومعهم بهائم التفخيخ ومنظيرهم وداعميهم، وذلك لسبب بسيط جدا ان جميع هذه الثوارت العربية استنجدت بالغرب " وبالاحتلال الامريكي والغربي " في العراقلمساعدتهم عسكريا وسياسيا لازاحة هذه الانظمة الديكتاتورية. وفي خلال ثماني سنوات مضت كان يعيب هولاء القومجية والبهائم ويحرضون على العراقيين لتطابق مصالحهم في مقطع تاريخي فريد مع قوات التحالف لاسقاط نظام الصنم، لكن نفس هذه المنابر والطبول والمفكرين الورق ومنظرو الكذب ووعاظ السلاطين الان تصفق وتهلل لطائرات القوات الغربية وهي تقصف مدن ليبيا حد العتب والزعل اذا تاخرت طائرات اف 16من قصف طرابلس الغرب في احدى الليالي!! بل ان قوات وطائرات عربية تشارك بهذا الفعل في بعض الجوانب المهمة. كماهو الحال في بلدان عربية اخرى وان اختلفت طرق واليات التدخل والتحريض.


وفي ظل صورة هذه الاحداث التاريخية والتغيرات الجوهرية التي تجري في العالم العربي، يتواجد داخل هذه الصورة مقطع غاية في الخطورة لايتم الاشارة اليه ولا استدعائه لطاولة النقاش والندوات العربية التي تعقد في كل المحافل المستمرة منذ اشهر دون انقطاع تحت عناوين قومية ويافطات ديمقراطية شتى. هذا المقطع يختص بالتدخل التركي الشنيع بالاحداث العربية وبشكل يدعو الى الدهشة وضرورة المراجعة والمتابعة والملاحقة والتدقيق لاسباب عدة قد يكون أولها ماسر هذا الاندفاع التركي الذي كشف عن وجوه متعددة ومركبة تعيد للاذهان الاحتلال العثماني للبلدان العربية الذي دام لاكثر من 400 عام من التخريب تحت شعار الخلافة الاسلامية. وتركيا اليوم تتصرف بوجه عثماني كوصي على العرب الذين ادخلوا الاسلام اليها بدستور احرف كتابه نزلت من السماء بتكريم الهي جاءت بلغة عربية. وتركيا تحاول مسك خيوط الاخوان المسلمين في البلاد العربية للتوجيه والتحكم!

وتركيا تدخل على الجانب الطائفي فتلعب دور مشبوه فياحداث سوريا وبطرق تحريضية و استفزازية مسخة في كثير من الاحيان !! بنفس الوقت الذي تلعب فيه بدور خطير في العراق الجديد لكن بشكل مستتر بسبب اختلاف الظروف والوقائع في العراق مع دور اخر اقتصادي " ومائي " خطير. كل ذلك تقوم به تركيا وهي العضو النشيط وراس الحربة الجغرافي في حلف الناتو!

وادوار تركيا هذهتقوم بها بنفس الوقت الذي تربطها علاقات ومعاهدات ستراتيجية مع بني اسرائيل لنتغير جوهرها لعبة اسطول الحرية الذي ذهب ضحيتها بعض الابرياء، بل ان طائرات بني اسرائيل مازالت تتدرب في الاجواء التركية بمعدل اربعة ايام في الاسبوع دون انقطاع. فاين التطابق المفروض بين اوجه وادوار تركيا المتعددة في البلدان العربيةوالمنطقة !؟ النتيجة المنطقية ان تركيا بمثابة " مساكة النار " الغربيةوالاسرائيلية والطائفية في المنطقة وهي الذراع التنفيذي لهذه الخطط ضمن لعبة مزدوجة تحاول فيها بنفس الوقت تطبيق اجندتها وضمان مصالحها على مستوى المنطقة ولو بوجه عثماني او بوجه طائفي او غيره من الوجوه المستترة، وبمباركة واضحة من بعض البلدان العربية المتخبطة في ميزان المنطقة.


ان صورة العلم التركي وهو يتوسط المظاهرات و الاحداث العربية في ليبيا وسوريا وبلدان عربية اخرى في حقيقة الامريدعو الى استفزاز الرشد والاستماع الى صوت المنطق وصوت ناقوس الخطر المغيب من قبلالاعلام العربي في هذا الاتجاه. فلقد اصبح من المسلمات ان نرى على الشاشات والصحف العربية العلم التركي في مظاهرات او معارك عربية دون ان يستوقف ذلك المواطن العربي لمجرد السؤال عن مكان ودور هذا العلم ونتائجه على مستوى بلداننا، فاذا كان هذاالعلم يستمد موقفه ودوره من مواقف رسمية عربية مكشوفة تبحث عن " أب او راعي ولو عن طريق زوج الام " فان دور المثقف والاعلامي العربي يجب ان يكون اكثروضوح في الاشارة الى خطورة دور " زوج الام الاجنبي التركي " الذي يروج له الاعلام العربي، وكأننا امة من القاصرين بحاجة دائمة الى وصي، وكأن عجز بعض الانظمة العربية وصل الى حدود فقدان البوصلة وبدورها افقدتها عذريتها الشرعية التي تدعيها. وفي ظل هذه الحقائق الخطيرة سيكون من المنطقي طرح السؤال التالي.. ماذالو كان ذلك العلم ايراني وليس تركي !؟

الجواب سيكون عملي من خلال الندوات العربية وطبول الاعلام العربي الفارغ والتصريحات الرسمية الهزيلة والمضحكة لبعض العرب. مع العلم ان دور الاب زوج الام مرفوض في الحالتين اذا كان ايرانيا او تركيا طالما ان الاب الشرعي الحقيقي موجود بوجود الشعب العربي وبضرورة توافر الشرعية الدستورية الغائبة في معظم البلدان العربية. ولو كان العلم الايراني يقوم بدور العلم التركيلكان السؤال اكثر الحاح وقوة وانتشار من قبل الاعلام العربي، ولاصبح مثل " كبسولة " الدواء الضرورية والحتمية ولتردد في كل لحظة.. ماذا يفعل العلم الايراني في سوريا وليبيا!! والسبب في ذلك جدا بسيط وذلك لان الخلل العربي يطمن بطائفيته وبامتياز وقبل كل شيء أخر.

md-alwadi@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصور ما قبل التاريخ
bably88 -

الكاتب يعيش في عصور ما قبل التاريخ اي شعب عراقي هل العراقيين مهتمون اصلا بما يدور في منطقه الاحزاب الخضراء كي يتابعوا ما يدور في العالم الاخر العراق اصبح اشلاء متناثره في ضل عمائم ايران المجوسيه واولادها الغير شرعيين تصور اناسا كانو يقودون دواب لبيع النفط الان يقودون فرقه عسكريه وابناء المهربين هم مجالس اسناد فأ ربيع عربي او خريف الكاتب عايش في احلامه الورديه وبمجرد ان يفتح عينيه سيرى مالا يسره

عصور ما قبل التاريخ
bably88 -

الكاتب يعيش في عصور ما قبل التاريخ اي شعب عراقي هل العراقيين مهتمون اصلا بما يدور في منطقه الاحزاب الخضراء كي يتابعوا ما يدور في العالم الاخر العراق اصبح اشلاء متناثره في ضل عمائم ايران المجوسيه واولادها الغير شرعيين تصور اناسا كانو يقودون دواب لبيع النفط الان يقودون فرقه عسكريه وابناء المهربين هم مجالس اسناد فأ ربيع عربي او خريف الكاتب عايش في احلامه الورديه وبمجرد ان يفتح عينيه سيرى مالا يسره

حبذا
د. بسام -

حبذا لو تعلمت العربية أيها الكاتب قبل أن تكتب بها! كلامك متناقض، وصعب الفهم، وعن أي عراق سباق تتكلم؟

مقالة فايتة بالحيط
سوري وطني -

ما فهمت شييييي!!!!!!!!!!! عنا بسوريا لا احد يدعو للتدخل الخارجي بالعكس كل الحكومات بكل اصقاع الارض واقفة مع بثار !!!!!!!!!!

مقالة فايتة بالحيط
سوري وطني -

ما فهمت شييييي!!!!!!!!!!! عنا بسوريا لا احد يدعو للتدخل الخارجي بالعكس كل الحكومات بكل اصقاع الارض واقفة مع بثار !!!!!!!!!!

للأسف
fyd -

للأسف ان تسمي مخالفيك بالرأي بالبهائم,وللكن لاعتب عليك,فأنت من عبدة الصفويين المجوس!!!

كلام متناقض
مصطفى العراقي -

لست ادري بماذا صار العراق سباقا في ظل حكم العمائم؟هل بنيته التحتية من شوارع ومحطات توليد وسكك حديد ام بنظامه التعليمي الفاشل ام بسياسييه اللصوص من ذوي العمائم وغيرهم ام و ام وام. الكاتب فاشل اتاحت له ايلاف منبرا لنشر رأيه المعبر عن تحالف الهلال الشيعي-الامريكي. لقد حول الطائفيون العراق الى دولة فاشلة بامتياز وهم الأن يحاولون دعم صاحبهم النصيري في سوريا ويطالبون السنة بعدم دعم اخوانهم في سوريا بدعوى الطائفية.اذن يحق للشيعة ان يدعموا اخوتهم في لبنان والبحرين ولا يحق للشيعة ان يدعموا اخوانهم في سوريا والعراق وايران,هذا ما يدعوا اليه اتباع ايران من منطق اعوج

للأسف
fyd -

للأسف ان تسمي مخالفيك بالرأي بالبهائم,وللكن لاعتب عليك,فأنت من عبدة الصفويين المجوس!!!

كم المبلغ ؟
سعد بن ابي وقاص -

نسأل الكاتب فورا كم هو المبلغ الذي يدفعه لك نظام ملالي المجوس لتكتب مثل هذه السطور الفارسية ؟؟؟!!!!!

كاتب خردة
عراقي يكره الطائفية -

تعزيزاً لتأسف الرقم (4) نقول ياعزيزي (fyd)ان الاناء ينضح بما فيه...؟ فهذا هو منطق الشروك عندنا في العراق ..!

صحح العنوان
مواطن عراقي -

أرجو ان تصحح عنوان مقالتك ، حيث ان الموضوع عن العلم التركي وعنوان مقالتك عن العلم الإيراني فيجب ان يصحح العنوان الى ( ماذا يفعل العلم التركي في احداث ليبيا وسوريا)

عتاب على ايلاف
جيهان ابوزيد -

اعتب على ايلاف نش مقال يتضمن كلمات مثل بهائم; لا يمكن فتح حوار و لا تطوير نقاش باستخدام شتائم.رجاء مراجعة المقالات قبل النشر احترامالقراء ايلاف.

هذا الكاتب
عيب عليك يلوادي -

والله لوكان عشر ماكتبه الحاقد الوادي من شتايم للعرب موجود بتعليق لحذفتموه لمخالفته شروط النشر..

ياايلاف
ياايلاف -

وين تعليقي ياايلاف؟

مسح الجوخ
عراقي حافي -

ما هذا المقال ؟؟؟ اهذه النماذج من الكتابة هي جزء من رسالة ايلاف التنويرية ؟؟ بهائم، قومجية ، احتلال عثماني ،واضافة الى هذه الالفاظ الشوهاء يتمتع الكاتب برؤية معاقة فكريا وهذا مثال بسيط ; وتركيا اليوم تتصرف بوجه عثماني كوصي على العرب الذين ادخلوا الاسلام اليها بدستور احرف كتابه نزلت من السماء بتكريم الهي جاءت بلغة عربية; ، هل عقل وعين الكاتب قاصرة او عاجزة ان ترفع من هذا السطر كلمة تركيا وتضع بدله كلمه ايران وتكون الجملة مثل القيمر والعسل لا الذ ولا اطيب ، قليل من الخجل وكثير من الرجولة .

اشرحوا لنا
احمد ال راهي -

ادعو كل من قرأ المقال وفهم شيئا تدوين سطر واحد بجمل مفيدة عربية فصيحة لنفهم منه ماذا اراد الرجل بسرده الطويل

badwo
3robi -

3ala aql 3alm iran feha klam allah

أمة خربانة!
احمد الواسطي -

حياك الله ياكاتبنا مقالتك بالصميم! نعم أنا رأيت العلم التركي يحمله ثوار العرب! وهناك من كتاب العرب من مثل اوردكان بفارس بني عثمان! وانظر الي التعليقات لتعرف اننا أمة خربانة خربانة خربانة ياولدي! تحية لإيلاف لنشرها هكذا مقالات متحررة وذات مضمون لمن أراد المضمون! وعلي فكرة عنوان المقال مستفز ولكن بنفس الوقت يحمل معني كبير! تحياتي

قل موتوا بغيضكم
رفعوا العلم التركي -

لا الايراني..ماهذا العنوان المضلل؟؟ ومن من العرب يريد رفع العلم الايراني عدا الحبربش البلعراق وجماعة نصر ايران اما بقية البلاد العربية ودول الخليج العربي فالحمدلله ايران ودورها التخريبي وكرهها للعرب مكشوف وزمن التقية راح .بس قارن النموذج التركي الراقي بايران القمع والتخلف لتدرك الفرق .للكاتب الموتور نقول كرهك لتركيا لايقدم ولا يأخر واحتفظ بمشاعرك لنفسك .

للمعلقنمرة 7
مصطفى الخفاجي -

تحية للكاتب الكريم واعتقد ان اكثر المعلقين ومنهم نمرة 7 هم من ايتام وكيولية بطل الحفرة النافق وهذا الشيء معروف عن اهل المثلث اصولهم اصحاب خيم وربابة يعني كيولية فنتمنى منهم ان لايشتمونا موزين ابقيناكم في البلد وسمحنا لكم بالمشاركة بالحكم رغم جرائمكم بحق الاكثرية شكرا ايلاف الحرية

لمن تنادي
على باب الله -

الإعلام هو من يصنع العقول والتوجات والدين والحلال والحرام والجنة والنار في غياب وعي حقيقي وسيطرة النزعة العدوانية للشروقيين كما للأفارقة ..ماذا لو كان علم إيران.. وإيران والشيعة هم اعدى اعداء العرب بفضل الاعلام..فالعراق يبقى خارج الحظيرة العربية والثورة والتقدم والعروبة طالما يتقاسم السلطة فيها الشيعة ..وهذه سوف تنتهي ونخلص من رنة القومية الكاذبة التي شغلتنا لأقل من قرن مضى بعد استقلال كردستنا واعلان اقليم الجنوب وتمزق بوابة العرب الشرقية لنتبرع بها بسخاء لسوريا الجديدة.. ولو ظهر النبي شيعيا لأنفضوا من حوله؟؟ ولو انعكست الآية والتفت الإيرانيون إلى أن الدين الذي يتبعوه عربيا ويهاجمهم ليل نهار لتركوه لدين آخر.. ولصنعوا دينا آخر كالبهائية.. ولكن أكثر من يقف راعيا للإسلام في ايران من يعتقدوا انهم من سلالة النبي العربي..ولو كنت ايرانيا واسمع لغوا العرب بالرفض لي ولديني واتهامي بالمجوسية ليل نهار لكررت مقولة جماعة القذافي مرات ..طز مرة تانية..ولكن ليس للأمريكا وبريطانيا وانما لمن يرفضني وانا صاحب اعرق الحضارات والمدنية الوحيدة في المنطقة اليوم

ازدواجيه الفهم
الشروكي سيدك7 -

مشكله العرب والمستعربين الطائفيين انهم لهم معيارين من الفهم .... أنهم يفهمون ما يريدون ان يفهموا عندما يتوافق مع آفقهم الطائفي ويصبحون عسيري الفهم عندما يصطدمون بما لا يتوافق مع معتنقهم الطائفي والشوفيني

لحظة من فضلك
اهوازي شامي -

الى الكاتب ارجوا ان لا يحاول طمس الحقيقة و يقارن ما يحدث من ثورة شعب في الدول العربية بما حدث من غزو في العراق.الفارق ان الشعوب العربية الان باستثناء العراق قهرت اكبر مجرمين حرب و استخبارات و اعطت نموذج للعالم في ثورة مصر و تونس و الان سوريا و حتى اليمن و ليبيا و لكن انتم ماذا فعلتم؟قبل الثورات العربية كل يوم صبح مساء تطلعون على الشاشات و تتباهون بديمقراطيتكم المزيفة التي اعطاها لكم الغرب من دون عرق جبينكم.اخي العزيز الشهداء الذين قدمهم الشعب السوري و المصري و الليبي هو الان يحرق كل جمهوريات الخوف و لو كنتم دفعتم ربع الثمن الذي يدفعه الشعب اسوري البطل لقذفتم صدام باسيوع او اسبوعين في مزابل التاريخ الا انكم للاسف لا تفكرون ان تبنوا وطن للجميع بل للعقدة الطائفية.و هذا للاسف جعل العراقي الان يشعر بالنقص لما يرى العرب تثور و تحطم كل حواجز المستحيل و العراقي يعمل انتخابات و يبداء ثم الصراع و لكل صغيرة و كبيرة يرجعون الى المراجع و الشعب في اسفل الاولويات.يا لها من مهزلة.والله اليوم العرب تزداد عندهم رغبة الوحدة الاقتصادية و الاجتماعية و ان شاء الله السياسية الا ان حكام بغداد سوف يرجعون العراق الا ملالي قم و شبية حزب الله.

تركيا نعشقها
ن.علي -

اتستنكر رفع العالم التركي ؟؟؟؟ وماذا فعل الاتراك لك ؟؟؟؟ الاتراك على الاقل يناصرون الشعوب وليس الحكام وهم يمارسون سياسة واقعية وواضحة في التعامل مع الاحداث , بالاضافة انهم يشكلون نموذجا ديمقراطيا لامثيل له في الشرق الاوسط وتركيا تحقق معدلات نمو وتتقدم بسرعة كبيرة في كل الجوانب ... نعم الشرق اوسطيين والعرب بخاصة بجلون ويحترمون الموقف التركي وينظرون له بتقدير وباكبار ... باسمي وباسم كل الشعوب المحبة للحرية نقدم شكرنا وتقديرنا للشعب التركي وقيادته الحكيمة والناصرة لحق الشعوب بالحرية والديمقراطية

كاتب عنيد
صلاح البغدادي -

من الواضح ومن خلال المتابعة المستمرة ان السيد الوادي كاتب لايخاف ولايتردد و عنيد لايهمه مايقوله الخصوم لذلك شكرا له وشكر لايلاف الحريه

هجوج هجوم
جنان -

مقالة جا منطقية وصحيحة لكن الغريب هذا الهجوم الكبير على الكاتب يذكرني بالافلام العربية التاريخية والتي يصيح فيها الجميع هجوم هجوم .. مع الاسف غاب كل شيء في التعليقات وحضر فقط التنابز وايضا عدم مناقشة افكار المقالة الواقعية . جنان

مسح الخوخ
عراقي حافي -

لا ندري هل جنان اسم انثى حقيقية ام انثى بالتقية ؟؟ انا ارجح الاحتمال الثاني ، لان اناث التقية لا يميزين بين المنطكة والمنطق ، هل لك يا سيد جنان الجلالي ان تدلنا على المنطق الذي تسبغه على هذا المقال الفاقد للمنطق ؟؟

أسباب الثورة العربية
عمار -

أعتقد أن قناة الفيحاء التي يعمل فيها الوادي هي التي أججت الثورات العربية باعتبار أن العرب يشاهدونها عن بكرةأبيهم كل يوم وقد تأثروا بخطاب القناة (المتزن جدا) و (غير الطائفي) ومعلوماتها (الرصينة)!!!

أسباب الثورة العربية
عمار -

أعتقد أن قناة الفيحاء التي يعمل فيها الوادي هي التي أججت الثورات العربية باعتبار أن العرب يشاهدونها عن بكرةأبيهم كل يوم وقد تأثروا بخطاب القناة (المتزن جدا) و (غير الطائفي) ومعلوماتها (الرصينة)!!!

الى عمار
حسن علي -

وهل انت تفخر بشعوب تحركها قناة الجزيره الطائفيه الصهيونيه والله ان قوم تحركهم الجزيره وشيوخ الخليج لهم اولى بالذم

الى عمار
حسن علي -

وهل انت تفخر بشعوب تحركها قناة الجزيره الطائفيه الصهيونيه والله ان قوم تحركهم الجزيره وشيوخ الخليج لهم اولى بالذم

علم من تريد
راني -

انت ماذا أردت أن ترى علم اسرائيل وأمريكا أليس كذلك ؟؟؟؟ ألا تخجل من نفسك ايها الكاتب لقد بعتم شرف مهنتكم من اجل مناصب وهمية يُعدها لكم الصهاينة وأعداء الله

علم من تريد
راني -

انت ماذا أردت أن ترى علم اسرائيل وأمريكا أليس كذلك ؟؟؟؟ ألا تخجل من نفسك ايها الكاتب لقد بعتم شرف مهنتكم من اجل مناصب وهمية يُعدها لكم الصهاينة وأعداء الله

الرقم 19خوش نكته
عراقي يكره الطائفية -

يخامرني شك كبير ان صاحب الرد هو الكاتب نفسه فقد غثته كلمة الشروك كثيراً..انت تضحك على نفسك ... فأمثالك لايمكن ان يكونوا اسياداً ... وهل هناك اكثر ذلاً ممن تآمر على بلده وجلب شياطين الارض ليعيثوا خرابا وفسادا في ارض الحضارات ,,, ان العار والخزي سيلاحقكم ابد الدهر كما لاحق صاحبكم العلقمي سابقا ,,, ولا تزال خياناتكم تترى منذ ذلك الوقت ولحد الان ما دمتم خدماً للفرس وعمائم الضلال والخرافات ,,, ومادامت الاحقاد الطائفية البغيضة تملأ قلوبكم ...اعرف ماضيك جيدا وتكلم بالسيادة وكيف كنتم تبعاً للطاغية السابق وكم صفقتم وهتفتم وقلتم الاشعار وغنيتم له ...الا ترى ان عنوان المقالة يتقطر سماً وحقداً..لم كل هذا التهجم على العرب والاتراك وتوجيه التهم للاعلام العربي بالطائفية وتغض الطرف عن طائفيتكم ....ولو لم تكونوا كما قلت بحاجة الى وصي لما التجأتم الى الفرس والامريكان والصهاينة ...خوش نكتة وحقك علينا ,,, مع رجائي ان تنشر ايلاف الرد وشكراً.

الرقم 19خوش نكته
عراقي يكره الطائفية -

يخامرني شك كبير ان صاحب الرد هو الكاتب نفسه فقد غثته كلمة الشروك كثيراً..انت تضحك على نفسك ... فأمثالك لايمكن ان يكونوا اسياداً ... وهل هناك اكثر ذلاً ممن تآمر على بلده وجلب شياطين الارض ليعيثوا خرابا وفسادا في ارض الحضارات ,,, ان العار والخزي سيلاحقكم ابد الدهر كما لاحق صاحبكم العلقمي سابقا ,,, ولا تزال خياناتكم تترى منذ ذلك الوقت ولحد الان ما دمتم خدماً للفرس وعمائم الضلال والخرافات ,,, ومادامت الاحقاد الطائفية البغيضة تملأ قلوبكم ...اعرف ماضيك جيدا وتكلم بالسيادة وكيف كنتم تبعاً للطاغية السابق وكم صفقتم وهتفتم وقلتم الاشعار وغنيتم له ...الا ترى ان عنوان المقالة يتقطر سماً وحقداً..لم كل هذا التهجم على العرب والاتراك وتوجيه التهم للاعلام العربي بالطائفية وتغض الطرف عن طائفيتكم ....ولو لم تكونوا كما قلت بحاجة الى وصي لما التجأتم الى الفرس والامريكان والصهاينة ...خوش نكتة وحقك علينا ,,, مع رجائي ان تنشر ايلاف الرد وشكراً.

الى راني
جنان -

بالله عليك كيف وصلت لهذا التفسير الغريب للمقالة !! مدهش جدا. جنان

الى راني
جنان -

بالله عليك كيف وصلت لهذا التفسير الغريب للمقالة !! مدهش جدا. جنان

عنوان ذكي
سلام الساعدي -

شكرا لايلاف على حياديتها وشكر للاستاذ محمد الوادي على واقعيته وعدم المجاملة , المقالة جدا ذكية وبالصميم لكن الاقوى هو عنوان المقال المستفز والذي اصاب الاخرين بمقتل . شكرا ايلاف

عنوان ذكي
سلام الساعدي -

شكرا لايلاف على حياديتها وشكر للاستاذ محمد الوادي على واقعيته وعدم المجاملة , المقالة جدا ذكية وبالصميم لكن الاقوى هو عنوان المقال المستفز والذي اصاب الاخرين بمقتل . شكرا ايلاف

ثمن الحرية
علي الاعرجي -

لمن إدعى ان الشعب العراقي يحسد الشعوب العربية على ثوراتهم و أنهم لم يثوروا على صدام أقول هل نسيت إنتفاضة عام واحد و تسعين و كيف أن الموقفين الرسمي و الشعبي وقفا ضد الاطاحة بنظام صدام لاسباب طائفية و سكتوا عن ذبح مئات الالاف من شيعة الجنوب؟ العراق دفع ثمن حريته منذ اكثر من عشرين عاماً و لكنكم أنتم من تأخرتم للثار لكرامتكم و لنيل حريتكم. و كل عام و الشعوب بخير

ثمن الحرية
علي الاعرجي -

لمن إدعى ان الشعب العراقي يحسد الشعوب العربية على ثوراتهم و أنهم لم يثوروا على صدام أقول هل نسيت إنتفاضة عام واحد و تسعين و كيف أن الموقفين الرسمي و الشعبي وقفا ضد الاطاحة بنظام صدام لاسباب طائفية و سكتوا عن ذبح مئات الالاف من شيعة الجنوب؟ العراق دفع ثمن حريته منذ اكثر من عشرين عاماً و لكنكم أنتم من تأخرتم للثار لكرامتكم و لنيل حريتكم. و كل عام و الشعوب بخير