أصداء

حسب تناسخ الأرواح: إكتشفت اني الرئيس الأميركي روزفلت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أدرك تماماً أن هذه التجربة هي الأهم في حياتي لغاية الآن فهي بالنسبة لي تجربة تفوق الخيال نظرا لما تحمله من غرابة وإثارة وتشويق، وأحداث تتعلق بأعمق أسرار حياتنا الماضية، وجواب عن سؤال: أين كنا قبل هذه الحياة.


تعمتد عقيدة تناسخ الأرواح reincarnation على عدة معايير للتعرف على حياتنا الماضية منها :


- الكوابيس التي تتكرر في مناماتنا، والتي تدل على ذكريات مؤلمة سابقة قبل هذه الحياة.


- تذكر مفاجيء لأماكن غريبة لم نكن نعرفها من قبل.


- إمكانات المولود فاقد البصر على وصف ملامح الإنسان والبيت والمدينة، مما يدلل على عيشه حياة سابقة، وإلا كيف يتمكن من وصف كل هذه الأشياء وهو ولد فاقدا للبصر.


- تكلم الأطفال بلغات أجنبية لم يسبق لهم تعلمها.


- الميول والرغبات والمهارات التي يطلق عليها فطرية، هي من موروثات حياتنا الماضية.


- وجود الوحمات على أجسادنا، يعتبر دليلا ماديا على تعرضنا الى الجروح في حياتنا السابقة، وهي أقوى دليل علمي يثبت صحة التناسخ.


والمبرر المنطقي الذي منح المصداقية والقبول لعقيدة تناسخ الأرواح هو إجابتها عن سؤال : عدالة الله، اذ ليس من العدالة ان يخلق البشر في العصور الجليدية والكهوف والغابات ويتعرضون لأقسى العذابات، بينما نحن نخلق في عصر العلم والتقدم والرفاهية، وليس من العدالة ان يولد إنسان في عائلة ثرية ومثقفة توفر له كافة مستلزمات السعادة، بينما يولد آخر في عائلة فقيرة متخلفة، عقيدة تناسخ الأرواح تجيب عن هذا السؤال الكبير : أين عدالة الله من هذا فتقول : ان أرواح البشر تنقلت من جسد الى جسد بعد موتهم ، وهذه الارواح تمر في كافة الظروف والازمنة والأمكنة.. بمعنى ان الانسان الذي خلق في العصر الحجري وتعذب في تلك الحياة.. روح ذاك الانسان إستمرت في التنقل من جسد الى اخر وقد تم تعويضها عن تلك الحياة الصعبة بحياة جميلة ممتعة اذ من الممكن ان نجد انسان الغابات والكهوف يعيش الان في لندن وباريس ونيويورك مرفها ومستمتعا بالحياة بعد انتقال روحه الى جسد احد ابناء هذه المدن، وان الفقير المعذب سيخلق مرة أخرى في كنف عائلة ثرية مالية وسيعش مرفها، ويحدث العكس من باب العدالة تحول الثري وصاحب المنصب الكبير الى شخص فقير بسيط في حياته اللاحقة من باب توزيع العدالة والتعرض لكافة أنواع الحياة، وهكذا يتم التعويض وتتحق العدالة بين جميع الناس، وان جميع البشر يعيشون متنقلين في كافة مناطق العالم، ويعتنقون كل الأديان والطوائف، وينتمون الى جميع القوميات والشعوب.

طبعا من حق الآخرين عدم تصديق القصة التي سأحكيها ، فهي غريبة ومدهشة لي أنا بطلها، فكيف الحال بالنسبة لمن لايؤمنون بعقيدة تناسخ الأرواح، ولكنني أقترح عدم الإستعجال برفض مفاهيم التناسخ لأن حياتنا مازالت غامضة وفيها الكثير من الألغاز التي لانعرف فك طلاسمها.

منذ إيماني بعقيدة تناسخ الأرواح قبل حوالي خمسة أعوام، وأنا دائم البحث عن ملامح المدينة التي عشت فيها حياتي السابقة قبل هذه الحياة، علما اننا نعيش ونموت مرات كثيرة حسب مفهوم التناسخ، ولكني أردت التعرف على آخر مدينة التي هي الأقرب الى الذاكرة، والغريب انني لم أطرح على نفسي سؤال : من أكون في حياتي الماضية، لغاية يوم 16 - 6 - 2011 حينما كنت أقرأ عن تناسخ الأرواح برز سؤال خاطف في ذهني : من أشبه من الناس في الماضي ؟.. ومن دون تفكير وبشكل حدسي مباشر ظهرت امام عيني صورة الرئيس الأمريكي روزفلت ( Franklin Delano Roosevelt January 30، 1882- April 12، 1945) أقسم لكم بكل المقدسات لم أكن أعرف أية معلومة عنه ماعدا انه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اثناء الحرب العالمية الثانية فقط.

علما انيولدتُ في العراق بعد وفاته بخمسة عشر عاما.


فور ظهور صورته امامي، أسرعت الى محرك البحث غوغول للإطلاع على تفاصيل حياته، وصُعقت حينما عرفت انه ولد في ولاية نيويورك ، أخذت أقرأ المزيد عن حياة الرئيس روزفلت وشاهدت عددا من الافلام الوثائقية، ثم سافرت بالقطار من ميشغان الى نيويورك لزيارة البيت الذي ولد فيه.


العلاقة مع نيويورك

في عام 1987 حينما كنت جنديا في الجيش العراقي، وكان اليأس يخيم على حياة معظم الشعب العراقي مع إستمرار الحرب مع إيران، سألني أحد الأشخاص عن المستقبل ماذا ستفعل بعد التسريح من الجيش ؟ أجبته : سأسافر الى أمريكا وأعيش في ميشغان، وحينها لم أكن أنوي السفر، ولاأملك المال، ولايوجد ما يشير الى قرب توقف الحرب وتسريح الجيش، وأيضا لاأعرف شيئا عن طبيعة الحياة والمدن الأمريكية ماعدا ميشغان بسبب تواجد الجالية العربيه فيها، وفي عام 1998 تحققت النبؤة ووصلت الى أمريكا وسكنت في ميشغان ومازالت أعيش فيها لغاية هذا الوقت.


وما أن وصلت حتى أحببت نيويورك قبل ان أراها بجنون وحنين غريب لم أجد له تفسيرا، ثم سافرت للعيش فيها ولم أستطع بسبب إرتفاع تكاليف المعيشة ورجعت وبقي حلم العيش فيها لايفارقني حتى الآن، قرأت الكثير وشاهدت عدة أفلام وثائقية عنها ، واشتريت عدة ألبومات صور قديمة لها، وشعرت بطعنة قاتلة حينما إرتكب مجموعة من جراثيم الإرهاب جريمة تفجير الطائرات في 11 سبتمبر.

ورغم ظروفي المالية الصعبة، إلا اني مع هذا أتبرع شهريا بملبغ من المال وأرسله الى المكتبة العامة في نيويورك تعبيرا عن حبي لهذه المدينة، فهل كان حبي لها مجرد صدفة.. أم شعور خفي بإنها الولاية التي ولدت فيها وعشت وعملت حاكما لها عندما كنت أعيش بشخصية الرئيس روزفلت ؟


حب أميركا:

بعد جريمة 11 سبتمبر الإرهابية.. تفجر في داخلي حب كبير وعظيم للولايات المتحدة الأمريكية لدرجة أصبحت أشعر بالحزن عندما أقرأ عن خسائر تعرضت لها قبل حوالي مائة سنة أو أكثر بحيث صار تاريخها هو تاريخي، وأفراحها فرحي، وصرت أفكر فيها ليل نهار، ويشرفني كنت العربي الوحيد الذي كتب مدافعا عن أمريكا في الصحافة العربية بهذا الكم الكبير من المقالات، لقد شعرت بالإنتماء العميق اليها، هي حبي الأجمل ومعنى حياتي، فهل حدث هذا تعبيرا عن مشاعر مواطن أمريكي عادي أم هو تكرار لمشاعر الرئيس روزفلت وحبه للولايات المتحدة الأمريكية الذي إنتقلت اليّ ؟


الإهتمام بالسياسية:

بدأ إهتمامي بالسياسة وانا في عمر عشر سنوات حتى قبل دخولي المدرسة الإبتدائية التي دخلتها متأخرا بعمر 12 سنة، فقد كنت أستمع الى الأخبار عدة مرات في اليوم مع والدي من الراديو، وكنت أطرح عليه الكثير من الأسئلة عن عدد سكان بلدان العالم واسماء عواصمها، وكان والمسكين والدي شخصا بسيطا لايجيد القراءة، يحتار في إيجاد الإجابات، وما أن تعلمت القراءة والكتابة حتى أسرعت الى مطالعة الكتب السياسية، فهل كانت صدفة..أم حسب عقيدة تناسخ الأوراح عبارة عن إنتقال الميول وافعال ونشاطات حياتنا الماضية الى الحياة الجديدة، وان ماحصل هو شيء طبيعي نظرا لوجود في داخلي روح سياسي عظيم الرئيس روزفلت الذي فاز أربع مرات في الإنتخابات الأمريكية لأول وآخر مرة في تاريخ أميركا؟

الحلم بأني أصبحت رئيسا للجمهورية:

أعيش في عالم اليقظة تصورات وخيالات بأني رئيسا للعراق، واجد نفسي في حالة تفاعل عجيبة وانا أقوم بمهماتي كرئيس للجمهورية، أخطط وأصدر القرارات، وكان تركيزي ينصب على مساعدة الفقراء، ومعاقبة الفاسدين، والإهتمام بالعلم والجامعات، والمدهش ان كنت أشعر ان فترة أربعة سنوات غير كافية لتنفيذ برنامجي السياسي واسعى الى تمديدها أكثر - لاحظ ان الرئيس روزفلت بقي في منصبة 12 عاما - وكنت كثير التركيز على الصحة، وهي أحدى اهتمامات الرئيس روزفلت ايضا.

المثير حقا كنت أتخيل ان ابنتي تساعدني في المكتب الرئاسي، لماذا إبنتي وليست زوجتي أو ولدي الكبير؟ علما أنا مطلق وليس عندي أطفال - الرئيس روزفلت أيضا لم يكن سعيدا في حياته الزوجية - أقسم لكم مرة أخرى بكل المقدسات أنأحلام اليقظة هذه كانت تراودني قبل التعرف على حياة الرئيس روزفلت، المفاجأة الصاعقة هي ان الرئيس روزفلت كانت إبنته Anna Roosevelt تساعده في المكتب الرئاسي في البيت الأبيض، وعندما رأيت صورتها شعرت بقربها لي.. إنها بنتي الحبيبة في حياتي الماضية.


المشي على جهة يمين الآخرين:


طوال حياتي وأنا لاأستطيع المشي إلا على يمين الآخرين، وكنت أستغرب من هذه الحالة، والآن عرفت السبب.. الرئيس روزفلت بسبب إصابته بشلل الأطفال الجانب الأيسر لديه هو الأضعف وكان دائما يستند على جهة يمين أحد المساعدين اذا اراد المشي.


كوابيس الشلل:

أتعرض بإستمرار الى رؤية كوابيس مرعبة.. أرى نفسي فيها مشلولا ولا أستطيع المشي، فأضطر الى الزحف على يدي ورجلي وأنا أصرخ وأهرب من خطر ما يلاحقني، ومن منظور تناسخ الأرواح الكوابيس أحد المؤشرات الهامة على حياة الماضي، والآن عرفت ان الرئيس روزفلت أصيب بشلل الأطفال عام 1921 واصبح مقعدا، ولكنه أمتلك الإرادة القوية وواصل نشاطه السياسي وكان أول رئيس أمريكي يستلم السلطة وهو مشلول.


الشعور بالإكتئاب من الجو البارد

أشعر بالإنزعاج والإكتئاب ولاأستطيع الخروج من البيت اذا كان الجو باردا وتتعطل حياتي، وقد علمت ان سبب إصابة الرئيس روزفلت بشلل الأطفال هو بعد مشاركته في اطفاء أحد الحرائق حيثتعرض الى موجة برد أدت الى تفعيل مرض شلل الأطفال الكامن في جسده، واصبح البرد سببا في مأساته الصحية.


الحنين للأم

دائما أشعر بحنين كبير الى إمرأة بمواصفات معينة تكون أمي أعبر عن مشاعر حبي لها وان أكون قريبا منها، وحالما رأيت صورة السيدة Sara Roosevelt أم الرئيس روزفلت أحسست إنها المرأة التي تمنيتها ان تكون أمي، ومعروف الدور الكبير الذي لعبته السيدة ساره في حياة إبنها.


كراهية شراء السيارة:


قاومت لحد الآن الحاجة لشراء السيارة، رغم ان دوائر الضمان الإجتماعي في أمريكا تدفع مبلغ أكثر من ألف دولار للفقراء ثمنا لشراء سيارة لهم، أذ أشعر برفض عنيف لفكرة إمتلاك سيارة، وأجد متعة كبيرة في المشي على الأقدام لمسافات طويلة جدا، وتفسير هذه الحالة هو إصابة الرئيس روزفلت بالشلل جعلته في شوق للمشي وكراهية الإعتماد على وسائط النقل، وقد إنتقلت لي هذه الرغبة القوية ومنعتني من شراء السيارة، ومن باب العدالة عوضني الله عن شلل الأطفال في حياتي الماضية بطاقة كبيرة على المشي.


تشابه الأمراض:

يوجد عدد من الأمراض نتشابه فيها انا والرئيس روزفلت مثل: الكولسترول، ضغط الدم، مشاكل البطن، الظهر.

تشابه الهوايات والإهتمامات:

نتشابه كثير في حب التاريخ والجغرافية، والخيول، وفي أنواع الطعام، واللون المفضل، والإهتمام بمطالعة الكتب، وكذلك مارس الرئيس روزفلت الكتابة الصحفية في الجامعة.

الإهتمام بالتنجيم:

تشغلني طوال الوقت هواية القراءة والبحث الإحترافي المعمق في علم التنجيم ودراسة خرائط الشخصيات المشهورة، وقد أصبح هذا الإهتمام يوفر لي المتعة والسعادة، وهو بالنسبة لي أحد مصادر المعرفة، وأمام هذا الشغف اليومي الكبير لابد من معرفة جذوره وخلفيته من منظور تناسخ الأرواح الذي يخبرنا ان الميول والرغبات هي نشاطات سبق ان قمنا بها في حياتنا الماضية، وهنا كان لابد من التأكد هل الرئيس روزفلت كان مهتما بالتنجيم ؟.. أرسلت مستفسرا عن هذا الأمر الى المتحف الخاص بالرئيس روزفلت، وقد جاءني الجواب بأن الرئيس كان بالفعل مهتما بالتنجيم بحسب مذكرات سكرتيرته ولكن إهتمامه من باب الترفيه ( * ) ويعتبر هذا التشابه نقطة هامة جدا للتأكيد على صحة التناسخ، فإلاهتمامات العميقة تنحدر الينا من ماضينا الذي غادرناه الى عالمنا الجديد، ولايوجد هنا مجال للصدفة بخلق إهتمامات لصيقة يعتبرها صاحبها عنوانا لشخصيته كالتنجيم بالنسبة لي الذي هو يحتل المرتبة الأولى في حياتي حاليا.

السفر الى مسقط رأس الرئيس روزفلت:

كنت متهلفا لزيارة بيت الرئيس روزفلت في ولاية نيويورك للإطلاع عن قرب على المكان الذي ولدتُ فيه وعشت طفولتي هناك، ومعرفة ردود افعالي ومشاعري، ولعلني أتذكر شيئا من حياتي الماضية، فسافرت في القطار من ولاية ميشغان يوم 8 تموز 2011 في رحلة إستمرت 14 ساعة ومثلها عند العودة، وكنت قلقا من تعرضي للسؤال عن سبب زياتي لتلك المنطقة المعزولة التي حجزت في أحد فنادقها غرفة للمبيت، ودوافع قلقي كانت تدور حول اذا ماتعرضت للسؤال عن سبب الزيارة كيف أستطيع إقناع أجهزة الشرطة أو عناصر مكتب التحقيقات الفدرالية FBI ان سبب زيارتي للمكان للتعرف على مسقط رأسي بإعتباري أحمل روح الرئيس روزفلت، ومؤكد لو حصل الإستجواب لي وعرفوا الهدف من زيارتي.. كان سيسبب صدمة يصعب عليهم هضمها، خصوصا ان الرئيس روزفلت رمز وطني أمريكي كبير ومحبوب من عامة الشعب، وعندما يأتي شخص عربي مسلم ويدعي انه الرئيس روزفلت.. أعتقد سيكون لهذا الخبر أثرا مدويا ومستفزا لمشاعرهم الوطنية ربما يجعلهم يرسلونني الى أقرب مصحة نفسية للعلاج.

عندما وصلت الى مسقط رأس الرئيس شعرت ان المكان مألوف لديّ وشممت رائحة منعشة فيه، وهذه أول مرة أحس بالراحة والأمان في الأماكن التي أزورها للمرة الأولى، وحالما إقتربت من بيت عائلة الرئيس روزفلت إرتفع بصري لاإراديا الى الطابق الثاني من جهة اليسار من دون سبب، وقلت في نفسي حتما يوجد ذكرى خاصة جدا في هذه الجهة تحديدا، وحين دخلت البيت إكتشفت ان الجهة التي نظرت صوبها من الخارج دون ان أعرف محتويات البيت كانت غرفة نوم الرئيس روزفلت، تجولت في أرجاء المنزل ووقفت طويلا امام مكتبه ونظرت بحنين الى رفوف الكتب، هنا كنت أعيش وألعب وأدرس بالأمس واليوم أدخل زائرا غريبا الى البيت الذي ولدت فيه، واثناء تجوالي في البيت عرفت سبب حبي الكبير للأثاث الخشبي البني الداكن، فقد كان بيت عائلة الرئيس روزفلت مكون في أغلبه من الخشب البني.


هل أنا ضحية الأوهام؟

سؤال طرحته على نفسي، ووجدتني أجيب بثقة كبيرة لا. لست واهماً، وبحكم قراءاتي الكثيرة في علم النفس كنت حذرا من الوقوع في الوهم، ومنتبها لما يصيب بعض المرضى عقليا من إختلاط وضبابية الرؤية والفكر والمشاعر، والإعتقاد بأشياء لاوجود لها، وتقمص حالات وهمية والإندماج والتماهي في شخصيات مشهورة .


لو كنت واهما لماذا أخترت الرئيس روزفلت وليس غيره من المشاهير من أمثال: افلاطون، أرسطو، سقراط، الأنبياء، القدسين، شكسبير، انشتاين، توماس أديسون، جورج واشنطون، والكثير من الأسماء، لماذا الرئيس روزفلت وليس أحدا من هؤلاء ؟

أما تهمة الحصول الى الشهرة والمال من خلال هذا الأمر.. فهي تهمة لاتنطبق علي ابدا، فأنا ربما أكون الوحيد على كوكب الأرض الذي يكره المال بهذه الصورة الشديدة ويعشق الزهد والتصوف، والشهرة لست بحاجة اليها، ودائما أعتذر عن إجراء اللقاءات التلفزيونية، ولو حللنا هذا الأمر من منظور تناسخ الأرواح فإنه يرجع الى شعوري بالتشبع والإكتفاء، فقد كنت في حياتي الماضية ثري ماليا ومشهورا ورئيسا لأعظم دولة الولات المتحدة الأمريكية، لذا فإن حالة الإشباع إنتقلت الى حياتي الحاضرة ولم يعد أي شيء في هذه الحياة يغريني.

ويشرفني جدا أن أحمل روح أحد عظماء التاريخ وأحد أبرز رؤساء أمريكا الذي حقق إنجازات كبرى لبلده.

أكرر إقتراحي للذين لايؤمنون بتناسخ الأرواح عدم الإستعجال برفض هذه العقيدة، ومن الأفضل لهم لو درسوها وتعمقوا في مفاهيمها بعيدا عن قيود الدين، وعلينا ان نتذكر.. ان ليس كل مايتعارض مع قناعتنا وافكارنا هو خطأ، وليس كل تفاصيل أسرار الحياة نعرفها، مازال الكثير من الغموض يحيط بنا ولانعرف إلا القليل عن الوجود والكون والإنسان، ومن الأفضل لنا التواضع والإعتراف بمحدودية فهمنا للحياة، والإقرار بوجود مناطق ومساحات مجهولة وغامضة تخصنا وتخص كل أشكال الكون.

خضير طاهر

* - هذا نص رسالة مسؤول أرشيف الرئيس روزفلت الذي أكد لي إهتمام الرئيس بالتنجيم، وبودي ان أحيي وأشكر السيد Bob Clarkعلى رحابة صدر وتقبله للأسئلة الغريبة، والسيد Bob نموذج للعقل الأمريكي المحتضر الذي يحترم أسئلة الآخرين، ونص رسالته كالتالي :

Dear Khudayr Taher

This is in response to your recent inquiry to the Franklin D. Roosevelt Presidential Library concerning Franklin Roosevelt's interest in astrology.

As his last personal secretary Grace Tully recalled، President Roosevelt was interested in astrology from an entertainment perspective، not from a serious belief in its accuracy.

Bob Clark Supervisory Archivist Franklin D. Roosevelt Presidential

* للإطلاع على قصص أشخاص تعرفوا على حياتهم الماضية، أقترح الدخول الى هذا الموقع الذي يروي قصصا موثقة عنهم.

http://www.iisis.net/index.php?page=reincarnation-evidence-past-lives-life-research-homeamp;hl=en_US

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متت من الضحك
مجنون ليلى -

متت من الخجل وانا اقرأ هذا المقال ومتت من الضحك ولك شنو هذا

متت من الضحك
مجنون ليلى -

متت من الخجل وانا اقرأ هذا المقال ومتت من الضحك ولك شنو هذا

نستغفر الله العظيم
كاظم -

شكلك اقرب الكاتب التونسي الملحد لعفيف لخضر ! من يعتقد بتناسخ الارواح كأنه يريد ان يقول ان لدى الله سبحانه وتعالى عجزا في خلق الارواح ! نستغفر الله العظيم

!
مسعود -

ههه..... !

!
مسعود -

ههه..... !

ارجوك
واري -

ارجوك قل لي هل هدا مزاح ام انك تعني ما تقول...!!??

bagdan_65
موسى -

والله يا خضير ايلاف بدونك لا يوجد فيها صفحة للترفيه والضحك حياتي انت شو مهضموم

قويه حيل حيل
عراقي يكره البعثيه -

ههههههه يابويه موتتني ضحك خضير ..

bagdan_65
موسى -

والله يا خضير ايلاف بدونك لا يوجد فيها صفحة للترفيه والضحك حياتي انت شو مهضموم

عقيدة الروافض !
الوهابي -

يعتقد الروافض بتناسخ الارواح وانتقالها من معصوم الى معصوم كما يزعمون فتصبح مثل الزبده او العصفور فيبتلعها / قال الخميني : أخبرني جدي عفير أن الإمام العجه صاحب العصير والرمان قال له : من اراد رؤيتي فليخالف الحق وان ظهر، وليبق على الباطل وان اندحر رواه الكليني في الكافيينقال الخوئي هذا حديث صحيح حميره كلهم ثقات

عقيدة الروافض !
الوهابي -

يعتقد الروافض بتناسخ الارواح وانتقالها من معصوم الى معصوم كما يزعمون فتصبح مثل الزبده او العصفور فيبتلعها / قال الخميني : أخبرني جدي عفير أن الإمام العجه صاحب العصير والرمان قال له : من اراد رؤيتي فليخالف الحق وان ظهر، وليبق على الباطل وان اندحر رواه الكليني في الكافيينقال الخوئي هذا حديث صحيح حميره كلهم ثقات

انا لله
bashar -

انا لله وانا اليه راجعون

اسئلة للاستاذ خضير
ابو يحيى -

عزيزي الاخ خضير لا أرثي لحالك فانك لاشك ومن خلال مقالتك تعيش في نعيم رغم فقر حالك كما تقول...ولكني لا استطيع تصديقك حتى ولو اقسمت ولا ادري بم هو قسمك فانت مع الاسف تتبرأ من الاديان كما ذكرت في كتاباتك السابقة الا اني انصحك وبدون مزاح ان تذهب الى اختصاصي بعلم النفس ليحلل لك شخصيتك ويطلع على ماضيك وذكرياتك من خلال التنويم المغناطيسي ليقف على حقيقة وضعك وتفكيرك,,, ولا اريد مناقشتك عن خرافة تناسخ الارواح ((لدليل يسيط وبعيدا عن الدين ,,,ان البشر يتكاثرون واصبحوا بالمليارات فمن اين اتت الارواح كل هذه ومتى بدأ ياترى تاريخ التناسخ...؟وبعد كم سنة تحل ارواح الاموات بالاحياء الجدد...؟ وكيف بدأت الروح في اول الخلق وهل الروح تتطور كما في نظرية دارون ..؟وهل تنتقل الارواح بين البشر فقط ام بين الحيوانات ايضا ...؟وهل يتم التبادل بينهما ...؟ ,,,مطلوب منك ان توضح ذلك وهل لذلك علاقة لتلبس الجن لبعض البشر...؟ وان تبين لنا ادلتك العلمية وانت تتطرق الى عقيدة هي مجرد اسطورة ولم يعثر على دليل علمي لها)) واستغرب جدا وضع صورتك وصورة روزفلت في اسفل المقالة ,, فلو قارنت بين الصورتين لرأيت فروقا كثيرا سواء في الملامح ام الشخصية ..كما انك لم تبين لنا عندما تقف امام المرآة هل كانت صورة روزفلت تتجلى لك وانت تنظر الى نفسك ...على كل حال مقالتك طريفة وتشكر ايلاف على نشرها,, ولله في خلقه شؤون...!@@@ علما باني قبل فترة من الزمن قرأت خبرا عن زواج غريب، ففي الفلبين تزوج شاب من افعى عملاقة لاعتقاده بأنَّ هذه الافعى كانت زوجته قبل ستمائة عام... واختم تعليقي بآية كريمة (((قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ) [الحجر: 39-40]))

شر البليه ما يضحك
الباتيفي -

هههههه والله انت كاتب انتيكه ماكو مثلك لا في امريكا ولا في الناصريه او مدينه صدام السابقه وانا اعتقد وامن بان ربي لم يستنسخ روحي بل خلقني بروح جديده ويبدو انك قرائت روايه خياليه وقمت بنقلها وتغير البطل والمصيبه الكبرئ يطلع واحد يقول بانه صدام او خميني او اتاتورك او حافظ الاسد وصورتك حلوه بس مثلي اصلع للاسف هههه

اسئلة للاستاذ خضير
ابو يحيى -

عزيزي الاخ خضير لا أرثي لحالك فانك لاشك ومن خلال مقالتك تعيش في نعيم رغم فقر حالك كما تقول...ولكني لا استطيع تصديقك حتى ولو اقسمت ولا ادري بم هو قسمك فانت مع الاسف تتبرأ من الاديان كما ذكرت في كتاباتك السابقة الا اني انصحك وبدون مزاح ان تذهب الى اختصاصي بعلم النفس ليحلل لك شخصيتك ويطلع على ماضيك وذكرياتك من خلال التنويم المغناطيسي ليقف على حقيقة وضعك وتفكيرك,,, ولا اريد مناقشتك عن خرافة تناسخ الارواح ((لدليل يسيط وبعيدا عن الدين ,,,ان البشر يتكاثرون واصبحوا بالمليارات فمن اين اتت الارواح كل هذه ومتى بدأ ياترى تاريخ التناسخ...؟وبعد كم سنة تحل ارواح الاموات بالاحياء الجدد...؟ وكيف بدأت الروح في اول الخلق وهل الروح تتطور كما في نظرية دارون ..؟وهل تنتقل الارواح بين البشر فقط ام بين الحيوانات ايضا ...؟وهل يتم التبادل بينهما ...؟ ,,,مطلوب منك ان توضح ذلك وهل لذلك علاقة لتلبس الجن لبعض البشر...؟ وان تبين لنا ادلتك العلمية وانت تتطرق الى عقيدة هي مجرد اسطورة ولم يعثر على دليل علمي لها)) واستغرب جدا وضع صورتك وصورة روزفلت في اسفل المقالة ,, فلو قارنت بين الصورتين لرأيت فروقا كثيرا سواء في الملامح ام الشخصية ..كما انك لم تبين لنا عندما تقف امام المرآة هل كانت صورة روزفلت تتجلى لك وانت تنظر الى نفسك ...على كل حال مقالتك طريفة وتشكر ايلاف على نشرها,, ولله في خلقه شؤون...!@@@ علما باني قبل فترة من الزمن قرأت خبرا عن زواج غريب، ففي الفلبين تزوج شاب من افعى عملاقة لاعتقاده بأنَّ هذه الافعى كانت زوجته قبل ستمائة عام... واختم تعليقي بآية كريمة (((قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ) [الحجر: 39-40]))

ربطة العنق
بارتيزان -

هناك تشابك يبعث على الرعشة بين شكل ربطة العنق لدى خضير ولدى ربطة عنق الرئيس الامريكي السابق.

هذا ما بلغني
عمران -

تناسخ الأرواح تؤمن به الطائفة الدرزية (الموحدون) و هي طائفة موجوده في لبنان( الشوف و المتن الجنوبي و المتن الشمالي و قضاء راشيا ، و فلسطين (منطقة الجليل وصولاً الى الجولان السوري) و سوريا( منطقة جبل العرب الذي اطلقت عليه فرنسا اسم(جبل الدروز)و في الأردن ، تقريباً عدد الدروز يبلغ ثلاثة ملايين شخص، و يقدسون الصحابي سلمان الفارسي رضي الله عنه، و أصلهم من (الفاطميين) نسبة الى فاطمة الزهراء(ر) بنت رسول الله (ص)الذين حكموا مصر و المغرب العربي ردحاً من الزمن. و هم تاريخياً انفصلوا عن الشيعه عندما ارسل الحاكم بأمر الله من مصرالداعية عمار الى وادي التيم في لبنان ، ليبشر بالمذهب ، غير ان أحد الاتباع و اسمه نشتكين الدرزي حرَّف و زوَّر بالرسائل، فقتلوه . و اكتسبوا اسم الدروز منذ ذلك الوقت.و على اتصال بالموضوع و هذا ما حصل امام والدي ذات صباح و نحن من المسلمين السنة بحمد الله، كان أحد الجامعيين من الشيعة في جنوب لبنان يأتي الى منزل الشهيد كمال جنبلاط و يقول له انه عاش قبل هذه الفترة بجسد آخر و انه يخاف الاعلان عن ذلك حتى لا يكفروه. و مع انه يسرد تفاصيل دقيقه جداً عن بيت لم يزره يقع في قرية بشتفين في جبل لبنان و أن جده جاء من العراق و العائلة التي كانت تسكنه بتفاصيل مذهله . و في كتاب للصحافي المصري انيس منصور اسمه (الذين هبطوا من السماء ) رواية عن بنت في بوليفياأو كولومبيا ( لم اعد اذكر تماماً اي بلد منهما ) كانت في التاسعة من عمرها و تروي انها كانت اماً لثلاثة أطفال و زوجة و ذكرت اسماء الاولاد و الزوج و وصفت البيت الذي كانت تسكنه بتفاصيل و حتى الوان الفرش و اعطت عنوانه بالضبط ، و هي لم تغادر القرية التي تسكنها في حياتها.و قد تم التحقق من المعلومات التي اوردتها.و قيل لي ان الأمير علي في كتابه (سر الاسلام) قال: (((ما من مذهب اسلامي الا و للتناسخ فيه قدم راسخ )))و قد حاولت جاهدا الحصول على الكتاب فلم استطع .قلت ما بلغني و لست مع او ضد و الله اعلم ..

فيلسوف
ماجد الطوخي -

تسمع بخضوري خيرا من ان تراه ولله في خلقه شوون

انت تقول
الباتيفي -

ولادتك بعد موت الرئيس روزفلت ب 15 عام وهو قد مات عام 1945 حسب ما ذكرت ولكن انت قمت بوضع عام 1961 في عنوان الاميل ما الياهو شنو القصه اكيد انت عندك شئ اخفيته عن الحكومه الامريكيه والافببي اي والاسي اي اي وشرطه الهجره وهذا قصه اخترعتها لكي لا يسحبو منك اوراق اللجوء الانساني هههه

على قدر أهل العزم
سوران -

ولكن شكلك اقرب الى شكل الان ديلون او براد بيت.

BULLSHIT
RZGAR -

...........

ملا طله !
زيادز -

الفائدة الوحيدة لهذا الموضوع اننا تمكنا من رؤية طلتك البهية !

الرحمة!!!
محمد -

يا ايلاف الرحمة!!! فلم كوميدي طويل سخيف ومعاد منذ ان بدأ اسم هذا المستكتب بالظهور على صفحات ايلاف...!!!

الرحمة!!!
محمد -

يا ايلاف الرحمة!!! فلم كوميدي طويل سخيف ومعاد منذ ان بدأ اسم هذا المستكتب بالظهور على صفحات ايلاف...!!!

يا راجل اجري
زاهر -

دا انته شبه اسماعيل ياسين !

يا راجل اجري
زاهر -

دا انته شبه اسماعيل ياسين !

الفرقة الحمارية
قرأت عن المعتزلة -

قرأت عن احدى فرق المعتزلة فرقة تسمى بالحمارية تؤمن بالتناسخ ,,, وهذه الفرقة قوم من معتزلة عسكر مكرم اختاروا من بدع أصناف القدرية ضلالات مخصوصة، ولم يذكر لهم رئيس بعينه، فأخذوا من ((احمدابن خابط )) قوله بتناسخ الأرواح في الأجساد والقوالب,,((‏على اساس أن الله تعالى أبدع خلقه‏:‏ أصحاء سالمين عقلاء بالغين في دار سوى هذه الدار التي هم فيها اليوم وخلق فيهم معرفته والعلم به وأسبغ عليهم نعمته ولا يجوز أن يكون أول ما يخلقه إلا‏:‏ عاقلاً ناظراً معتبراً وابتدأ هو بتكليف شكره فأطاعه بعضهم في جميع ما أمرهم به وعصاه بعضهم في جميع ذلك وأطاعه بعضهم في البعض دون البعض فمن أطاعه في الكل أقره في دار النعيم التي أبدأهم فيها ومن أطاعه في البعض وعصاه في البعض أخرجه إلى دار الدنيا فألبسه هذه الأجسام الكثيفة وابتلاه‏:‏ بالبأساء والضراء والشدة والرخاء والآلام واللذات‏.‏ على صور مختلفة من صور الناس وسائر الحيوانات على قدر ذنوبهم فمن كانت معصيته أقل وطاعته أكثر كانت صورته أحسن وآلامه أقل ومن كانت ذنوبه أكثر كانت صورته أقبح وآلامه أكثر‏.‏ ثم لا يزال يموت ويرجع ما دامت معه ذنوبه وطاعاته حتى يمتلئ المكيالان، مكيال الخير، ومكيال الشر، فإذا امتلأ مكيال الخير صار العمل كله طاعة والمطيع خيرا خالصا، فينقل إلى الجنة، وإذا امتلأ مكيال الشر صار العمل كله معصية، والعاصي شريرا، فينقل إلى النار، ولأجل ذلك زعم أن جميع أنواع الحيوان أمم وأن لها رسل، لأنها ممسوخة عن الإنسان العاصي في دار النعيم التي خلق فيها..

الفرقة الحمارية
قرأت عن المعتزلة -

قرأت عن احدى فرق المعتزلة فرقة تسمى بالحمارية تؤمن بالتناسخ ,,, وهذه الفرقة قوم من معتزلة عسكر مكرم اختاروا من بدع أصناف القدرية ضلالات مخصوصة، ولم يذكر لهم رئيس بعينه، فأخذوا من ((احمدابن خابط )) قوله بتناسخ الأرواح في الأجساد والقوالب,,((‏على اساس أن الله تعالى أبدع خلقه‏:‏ أصحاء سالمين عقلاء بالغين في دار سوى هذه الدار التي هم فيها اليوم وخلق فيهم معرفته والعلم به وأسبغ عليهم نعمته ولا يجوز أن يكون أول ما يخلقه إلا‏:‏ عاقلاً ناظراً معتبراً وابتدأ هو بتكليف شكره فأطاعه بعضهم في جميع ما أمرهم به وعصاه بعضهم في جميع ذلك وأطاعه بعضهم في البعض دون البعض فمن أطاعه في الكل أقره في دار النعيم التي أبدأهم فيها ومن أطاعه في البعض وعصاه في البعض أخرجه إلى دار الدنيا فألبسه هذه الأجسام الكثيفة وابتلاه‏:‏ بالبأساء والضراء والشدة والرخاء والآلام واللذات‏.‏ على صور مختلفة من صور الناس وسائر الحيوانات على قدر ذنوبهم فمن كانت معصيته أقل وطاعته أكثر كانت صورته أحسن وآلامه أقل ومن كانت ذنوبه أكثر كانت صورته أقبح وآلامه أكثر‏.‏ ثم لا يزال يموت ويرجع ما دامت معه ذنوبه وطاعاته حتى يمتلئ المكيالان، مكيال الخير، ومكيال الشر، فإذا امتلأ مكيال الخير صار العمل كله طاعة والمطيع خيرا خالصا، فينقل إلى الجنة، وإذا امتلأ مكيال الشر صار العمل كله معصية، والعاصي شريرا، فينقل إلى النار، ولأجل ذلك زعم أن جميع أنواع الحيوان أمم وأن لها رسل، لأنها ممسوخة عن الإنسان العاصي في دار النعيم التي خلق فيها..

............
3raqi -

خالف شروط النشر

............
3raqi -

خالف شروط النشر

إلى أبو يحيى #9
ناصر -

كلام منطقي لكنك خربته في النهاية بالإستشهاد بتلك الآية الكريمة!!..فما الفرق بين خرافات خضير التي تراها و خرافات الدين ..فكلها أشياء غير منطقيه ولكن الفرق أن الأخ خضير بتحدث عن تجربه محسوسة حدثت له شخصياً بينما أنت تؤمن بتجربة قيل أنها حدثت لشخص قبل ألف وأربع مائة سنة!..فمن هو الأفضل في مقياس الخرفات؟!..أعتقد أن الكثيرين يحتاجون لعلاج نفسي وليس خضير فحسب!

إلى أبو يحيى #9
ناصر -

كلام منطقي لكنك خربته في النهاية بالإستشهاد بتلك الآية الكريمة!!..فما الفرق بين خرافات خضير التي تراها و خرافات الدين ..فكلها أشياء غير منطقيه ولكن الفرق أن الأخ خضير بتحدث عن تجربه محسوسة حدثت له شخصياً بينما أنت تؤمن بتجربة قيل أنها حدثت لشخص قبل ألف وأربع مائة سنة!..فمن هو الأفضل في مقياس الخرفات؟!..أعتقد أن الكثيرين يحتاجون لعلاج نفسي وليس خضير فحسب!

أنت معمر القذافي
أحمد العربي -

بل انت معمر القذافي .. لأنك تتشابه معه في الجنون وحب الذات وكراهية العرب والالفاظ السيئة لوصف من لا يروقوك... اما عن وجودك والقذافي في نفس الوقت فهو ليس بتناسخ الارواح بل بنظرية تآلف الارواح . وقد يكون ثالثكم هو الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ ايل فهو لا يحب الطيارات ولا السيارات ولا القطارات وبرضه مثلك ومثل القذافي

أنت معمر القذافي
أحمد العربي -

بل انت معمر القذافي .. لأنك تتشابه معه في الجنون وحب الذات وكراهية العرب والالفاظ السيئة لوصف من لا يروقوك... اما عن وجودك والقذافي في نفس الوقت فهو ليس بتناسخ الارواح بل بنظرية تآلف الارواح . وقد يكون ثالثكم هو الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ ايل فهو لا يحب الطيارات ولا السيارات ولا القطارات وبرضه مثلك ومثل القذافي

سياده الرئيس
الباتيفي -

كان لديه صديق ضريف ولكنه كان لديه فنتازيه عجيبه مثلا كان يشاهد فلم او يسمع قصه وبعد مده ياتي ويسرد لنا عن مفامراته وهوياته وكنا شباب نصفق له وهو يفرح لاننا كنا لا نكذبه بل نشجعه علئ مواهبه الجميله وهكذا ذكرتني بايام جميله ولكن سوال جدي هل انت تؤمن بحقوق الغير واحترام اراده الاخرين في التعبير والاستقلاليه والتسامح مع الاخرين مع انك تعيش بين قوم تكنون لهم كل العداوه والكراهيه وتتمنون زوال كل امريكا ومن عليها انا اشك في انك تشبه السيد الرئيس روزفلت فليس بالتمني ولكن بتطابق القيم والا خلاق والمحبه كنت اتمنئ من العرب والترك الذين يعيشون في الغرب ويتمتعون بخيراتهم ان يستنسخو منهم الروح الطيبه والثقافه والعلم والديمقراطيه وقبول الاخر ولكن لا امل للاسف

سياده الرئيس
الباتيفي -

كان لديه صديق ضريف ولكنه كان لديه فنتازيه عجيبه مثلا كان يشاهد فلم او يسمع قصه وبعد مده ياتي ويسرد لنا عن مفامراته وهوياته وكنا شباب نصفق له وهو يفرح لاننا كنا لا نكذبه بل نشجعه علئ مواهبه الجميله وهكذا ذكرتني بايام جميله ولكن سوال جدي هل انت تؤمن بحقوق الغير واحترام اراده الاخرين في التعبير والاستقلاليه والتسامح مع الاخرين مع انك تعيش بين قوم تكنون لهم كل العداوه والكراهيه وتتمنون زوال كل امريكا ومن عليها انا اشك في انك تشبه السيد الرئيس روزفلت فليس بالتمني ولكن بتطابق القيم والا خلاق والمحبه كنت اتمنئ من العرب والترك الذين يعيشون في الغرب ويتمتعون بخيراتهم ان يستنسخو منهم الروح الطيبه والثقافه والعلم والديمقراطيه وقبول الاخر ولكن لا امل للاسف

آلان غيّرت رأيي..!
متابع لمقالاتك -

خالف شروط النشر

مرض نفسي
أبو محمد الكردي -

أحلام اليقظة ؟ يبدو أن الكاتب عنده مرض شيزوفرنيا أو غيره من الأمراض النفسية... أنصحه بمراجعة طبيب نفسي على وجه السرعة قبل أن تصبح تلك الأعراض مزمنة و معقدة يصعب معالجتها فيما بعد... الله يشفيك...

مرض نفسي
أبو محمد الكردي -

أحلام اليقظة ؟ يبدو أن الكاتب عنده مرض شيزوفرنيا أو غيره من الأمراض النفسية... أنصحه بمراجعة طبيب نفسي على وجه السرعة قبل أن تصبح تلك الأعراض مزمنة و معقدة يصعب معالجتها فيما بعد... الله يشفيك...

وتوقع المزيد
عاصم كامل -

يااستاذ خضير المحترم, لاتاخذ على بعض القراء الحقودين والكارهين لكل شئ فعال ويتطور. هولاء وهم صغار يفتحون عيونهم على مصادر مسمومة ومشبعة بالاوهام والحقد والكراهية( كتب المقرر الاسلامي), وفيها غزا طلائع الجيوش المقدامة قرية مسالمة وانزلوا العقاب في سكانها المسالمون لانهم لم يدفعوا الجزية, وقتل الصحابي فلان ابن فلان ثائرا منه على ايام الجاهلية, وكفر التابعي فلان ابن فلان لانه نطق بالحق, وسبى فلان ابن فلان احدى عشر جارية من بلاد الكفر, ولم يقصف اليزيد بن معاوية الكعبة بالمنجنيق, واليزيد لم يجز عنق حفيد سيد المرسلين(ص), واانما كانت هناك غلطة مطبعية في الرسالة الموجهة الى زياد بن امه وصاحبنا فهمها غلط, القدس سقط نتيجة عدم تخاذل العرب, وبغداد سقط لان ابن العلقمي الشيعي هو الذي سلم مفاتيح بغداد الى التتار اصحاب الجيش الجرار(300 الف مقاتل), بغداد في 2003 سقط لان الشيعة والسيد سيستاني هم من سلموا مفاتيح بغداد الى الامريكان اصحاب الجيش الجرار( اكثر من 100000 مقاتل). اذا توقعوا المزيد من اصحاب النفوس الضعيفة لانهم تربوا في كنف هذه الكتب المدرسية. استاذ انا ممكن اشك في كلامك, لكن موضوع التناسخ هو موضوع جدي ويحتاج الى دراسة معمقة.وشكرا لايلاف

Kodhayer, thanks
Rizgar -

Sad story, not lucky in your reincarnation either, Imagine if you have had been reincarnated to the king of Thailand Chulalongkorn Rama V, the last polygamous monarch of Thailand. He had 71 official wives and over 112 children. We are interested in your articles from an entertainment perspective، not from a serious belief in its accuracy.with respect.. God bless Khadoory,Roosevelt,Rumsfield , and Kurdistan

Kodhayer, thanks
Rizgar -

Sad story, not lucky in your reincarnation either, Imagine if you have had been reincarnated to the king of Thailand Chulalongkorn Rama V, the last polygamous monarch of Thailand. He had 71 official wives and over 112 children. We are interested in your articles from an entertainment perspective، not from a serious belief in its accuracy.with respect.. God bless Khadoory,Roosevelt,Rumsfield , and Kurdistan

إحساسي
سمير -

أنا متأكد إنني كنت ضفدعة ذكر منذ حوالي 200 سنة ، وتعبت من البحث عن المستنقع إللي كنت عايش فيه ، رجاء المساعدة قبل حلول موسم التزاوج لو سمحتم

Please be informed
Rizgar -

Please be informed that number 16 is not me. Kind Regards.I do respect Sir Kodhayer.

Nassiryah
The Joker -

By the way, how long is it from New York to Nassiryah!!!lol

Please be informed
Rizgar -

Please be informed that number 16 is not me. Kind Regards.I do respect Sir Kodhayer.

رائع رائع رائع
سعد المانيا -

لقد وجدت نفسك يا استاذ خضير وهذا مايعجز عنه الكثير وخاصة المعلقين من العامة لك جزيل الشكر على هذه المقالة الوفيرة بالمعلومات؛ you found your selfGreat

رائع رائع رائع
سعد المانيا -

لقد وجدت نفسك يا استاذ خضير وهذا مايعجز عنه الكثير وخاصة المعلقين من العامة لك جزيل الشكر على هذه المقالة الوفيرة بالمعلومات؛ you found your selfGreat

الى المسكين ناصر/22
ابو يحيى -

نعم عزيزي ناصر ان الكثيرين بحاجة الى علاج نفسي وعلاج روحي ايضا..واعتقد انك من المشمولين بهذه الاية الكريمة فقد اغواك الشيطان ونفسك الملحدة ان تتجرأ على الله تعالى وعلى رسوله الكريم على اساس انك مثقف او تفتهم اكثر من غيرك ...وان لم تكن انت الكاتب نفسه فاعلم ان الرسل والاديان والكتب السماوية ليست خرافات كما تتصور ...فهلا فسرت لي كيف تم خلقك ووجودك على هذا الكوكب هل جئت من العدم ...ومن خلق السماوات والارض وكيف تكونت قوانين الحياة كلها سواء الفزيائية او الكيميائية او الوراثية ...الخ وهلا اخبرتنا بمعلوماتك الغزيرة عن ((الروح ))كيف وجدت ثم كيف تدخل البويضة بعد ان فارقت صاحبها من مئات السنين ,,,وكيف ومن يدير الكون كله وكيف تسير الامور في هذا الكون وبهذا الانتظام الدقيق منذ مليارات السنين ام سفاهة العقل والمنطق ان نصدق من يقول :إنّ الطبيعة خلقت العالم..او إنّ العالم خلق نفسه او إنّ العالم وجد صدفة عن طريق big bang theory اعلم يا من تكون انت ..أنّ وجود العالم دليل على وجود الله لانه لا يصح في العقل وجود بناء بدون من قام بالبناء فمن الأولى أنّه لا يصح في العقل وجود هذا العالم بلا خالق،

شكرا
جميل -

لاندري هل انت تضحك علينا او تريدنا نحن نضحك عليك. على كل اسليتنا بهذا المقال الفكاهي. شكرا

شكرا
جميل -

لاندري هل انت تضحك علينا او تريدنا نحن نضحك عليك. على كل اسليتنا بهذا المقال الفكاهي. شكرا

قراء بلا خيال
فاطمة النجفي -

تعليقات تكشف طبيعة الحياة المتصحرة للقارئ العربي بمجرد ان يطرح كاتب ما شيئا جديدا في الخيال او العقائد او الاحلام حتى يتحول الى جمرة يتم رجمها ولاننسى نحن مجتمع الرجم رجل يتحدث عن تجربة ذاتية تنقلنا عبر حدائق الفانتازيا وبالفعل اثر الموضوع بالمتلقي لكثرة التعليقات فاما ان نحترم رايه بالتعبير او نعرض عنه او نتفهمه لماذا هذا التجريح بصورة الكاتب وشخصيته ؟ بصراحة انا معجبة بكتابات هذا الكاتب واحبه ولا اخجل من القول باني احبه ولولا انني سيدة متزوجة لطلبت يده للزواج فهو شخص مختلف ومسالم وصادق مع نفسه فاطمة النجفي

Great Article
Shirzad_Kurdistan -

Lets face it people, the article is rich with artistic imagination, creative description and , byond any doubt, it is a piece of literature. It is not the job of an artist to cliam fact or percume reality rather invent with clear fantasy and artistic words...it was realy a great piece of writing

الى10
عدنان قحطان -

ولاحتى في الكهوف التي كنتم تعيشون فيها انت والدببه

Great Article
Shirzad_Kurdistan -

Lets face it people, the article is rich with artistic imagination, creative description and , byond any doubt, it is a piece of literature. It is not the job of an artist to cliam fact or percume reality rather invent with clear fantasy and artistic words...it was realy a great piece of writing

ذاب الثلج وبان المرج
فرات عبدالله -

بصراحة .....كنت انتظر منك ان تفعل اي شيئ وتبادر باية تصرفات لا معقولة وغريبة.الا هذه!!!تناسخ الارواح يا خضير؟و مع من؟ روزفلت مرة واحدة!!!على الاقل كنت تقول انك تحمل روح(جاسم_عيسى لحدو) او(فاضل عثمان)او(اشور بيث شليمون)او(وليد المعلم)او حتى(بثينة شعبان).لان هؤلاء الاشخاص وبالاجماع يشتركون معك بنفس الافكار والهوايات وهي كرههم الشديد للشعب الكوردي .بصراحة بعد تصرفك العجيب سننتظر ان نقرأ مقالات مماثلة من بثينة شعبان وهي تقول انها تحمل روح ملكة زنوبيا وان يقول جاسم لحدو انه يحمل روح اشور بانيبال وان يقول فاضل عثمان انه روح هولاكو او جنكيزخان .خلال متابعتي الدائمة لصحيفة ايلاف كنت اقرأ مقالاتك التي كنت تهاجم فيها شعب الكوردي ما كنا نكشف سرا اذ ان الكره والحقد فرع من فروع الجنونية. والعنصرية تأتي من عقدة النقص.والان ذاب الثلج و بان المرج وها انت تعلن على الملأ عن نفسك بنفسك ومن خلال هذيانك وتخيلاتك المضحكة تكشفت عن عقليتك وعقلية امثالك الذين يشتموننا ليل نهار.مع هذا ندعوا لك ان يشفيك الله سبحانه من مرضك هذا ونتمنى لك الشفاء العاجل.

تناسخ الارواح
ابو العراق -

ما اعتقد انه روزفلت كان علي الاعانه الاجتماعيه لانه زاهد بالدنيا و وصخها...بلله بلا زحمه فلوس المقالات اللي تكتبها توزعها علي الفقرا لو تصرح بيها للضريبه الامريكيه...انصحك تروح تقرا اكثر عن ال multiple personality disorder

ذاب الثلج وبان المرج
فرات عبدالله -

بصراحة .....كنت انتظر منك ان تفعل اي شيئ وتبادر باية تصرفات لا معقولة وغريبة.الا هذه!!!تناسخ الارواح يا خضير؟و مع من؟ روزفلت مرة واحدة!!!على الاقل كنت تقول انك تحمل روح(جاسم_عيسى لحدو) او(فاضل عثمان)او(اشور بيث شليمون)او(وليد المعلم)او حتى(بثينة شعبان).لان هؤلاء الاشخاص وبالاجماع يشتركون معك بنفس الافكار والهوايات وهي كرههم الشديد للشعب الكوردي .بصراحة بعد تصرفك العجيب سننتظر ان نقرأ مقالات مماثلة من بثينة شعبان وهي تقول انها تحمل روح ملكة زنوبيا وان يقول جاسم لحدو انه يحمل روح اشور بانيبال وان يقول فاضل عثمان انه روح هولاكو او جنكيزخان .خلال متابعتي الدائمة لصحيفة ايلاف كنت اقرأ مقالاتك التي كنت تهاجم فيها شعب الكوردي ما كنا نكشف سرا اذ ان الكره والحقد فرع من فروع الجنونية. والعنصرية تأتي من عقدة النقص.والان ذاب الثلج و بان المرج وها انت تعلن على الملأ عن نفسك بنفسك ومن خلال هذيانك وتخيلاتك المضحكة تكشفت عن عقليتك وعقلية امثالك الذين يشتموننا ليل نهار.مع هذا ندعوا لك ان يشفيك الله سبحانه من مرضك هذا ونتمنى لك الشفاء العاجل.

كلنا من آدم
ابو العتاهيه -

إذا صدقناك الرؤيا ياسيد روزفلت ونؤمن بتناسخ الأرواح فأن العالم كله يجب أن يكون أثنين لاأكثر ولا أقل(آدم وحواء)فكيف تم تكاثر العالم؟؟؟؟؟؟هذا من باب أما الباب الآخر ,أرجو منك أن تتوغل في التاريخ أكثر في (الميتافيزقيا)

كلنا من آدم
ابو العتاهيه -

إذا صدقناك الرؤيا ياسيد روزفلت ونؤمن بتناسخ الأرواح فأن العالم كله يجب أن يكون أثنين لاأكثر ولا أقل(آدم وحواء)فكيف تم تكاثر العالم؟؟؟؟؟؟هذا من باب أما الباب الآخر ,أرجو منك أن تتوغل في التاريخ أكثر في (الميتافيزقيا)

مدونه‌
اهريمان -

هناللک شيء اسمه‌ بلوغر او مدونه‌،تستطيع ان تنشيء صفحه‌ خاصه‌ بک في5 دقائق،وتکتب في التنجيم ومذيعات الجزيره‌ وعلم النفس،والتناسخ...فلا داعي ان تعرض نفسک لکل هذه‌ الاهانات،سوءالي هل کان روزفلت شيعيا ويکره‌ الکرد قبل ان يغضب عليه‌ الله‌ ويحوله‌ الی خضير

المسكين أبو يحيى 33
ناصر -

لك الحق أن تؤمن و تدافع عن تصوراتك الدينية..لكن ما أثارني في ردك الأول هو الإستعلائية تجاة أفكار الأخ خضير رغم أنها تصورات متافيزيقية أيضاً، و من نفس طينة معتقداتك الإسلامية التي تعتمد الإيمان بما وراء الطبيعة..بل أن معتقداته هي ذاتية و لا تعتمد على روايات و أوهام القدماء كما هو حالك.. فلم الغضب أذن و إقتراح العلاج النفسي له؟!ألستم كلكم مؤمنون بطريقة أو أخرى؟!

المسكين أبو يحيى 33
ناصر -

لك الحق أن تؤمن و تدافع عن تصوراتك الدينية..لكن ما أثارني في ردك الأول هو الإستعلائية تجاة أفكار الأخ خضير رغم أنها تصورات متافيزيقية أيضاً، و من نفس طينة معتقداتك الإسلامية التي تعتمد الإيمان بما وراء الطبيعة..بل أن معتقداته هي ذاتية و لا تعتمد على روايات و أوهام القدماء كما هو حالك.. فلم الغضب أذن و إقتراح العلاج النفسي له؟!ألستم كلكم مؤمنون بطريقة أو أخرى؟!

////
samir -

اعتقد ان هناك تناسخ ارواح بين المدعوين البافيتي ورزكار من جهةوبين المقبور البرزاني فكلهم عنصريين شوفينيين وتوسعيين كما اعتقدبان هؤلاء الثلاثة ودببة الجبال بينهم تناسخ ارواح لانهم كلهم كانو ينامون في الكهوف قبل ان يستضيفوهم اهل العراق ..ولكن ان انت اكرمت اللئيم تمردا

حلوة ابو الياس
عاشق المتنبي -

احلى شي قريته بالمقال حب خضير طاهر وروزفلت لنفس انواع الطعام زين ابو الياس انت تحب الباجة والبرياني والدولمة وروزفلت يحب الكنتاكي والهمبرغر هاي شبون رهمتهه معود علة كيفك اني متاكد لو روزفلت عايش جان عزمه خضير طاهر علة باكلة ودهن هههههههههههه

حلوة ابو الياس
عاشق المتنبي -

احلى شي قريته بالمقال حب خضير طاهر وروزفلت لنفس انواع الطعام زين ابو الياس انت تحب الباجة والبرياني والدولمة وروزفلت يحب الكنتاكي والهمبرغر هاي شبون رهمتهه معود علة كيفك اني متاكد لو روزفلت عايش جان عزمه خضير طاهر علة باكلة ودهن هههههههههههه

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

صحيح كلامك حتى في الصور ما بيها أخطاء الخمسة!

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

صحيح كلامك حتى في الصور ما بيها أخطاء الخمسة!

قارئ الكف
منال يونس -

الدروز يأمنون بتناسخ الأرواح يعني انت درزي والدروز اصلهم ايرانيين يعني انت ايراني الاصل!

قارئ الكف
منال يونس -

الدروز يأمنون بتناسخ الأرواح يعني انت درزي والدروز اصلهم ايرانيين يعني انت ايراني الاصل!

كلامك حقيقه
رياض الشكرجي -

كانت هناك عائله تتكون من زوجه وزوج وابنتان توآم تعيش في احدى قرى نيوزلاندا وكانت البنتان تقطعان يوميا مسافة ٤ كم الى المدرسه وكان عمر البنتان ٨سنوات .وقد توفيت البنتان اثر عاصفه وبرق اثناء عودتهما من المدرسه فحزنت الام حزنا شديدا مع الاب وكانوا شديدين التدين ويذهبون دائما الى الكنيسه ويواصلون عباداتهم . لم تنقطع دموع الوالده بالدعاء للرحمه على ارواح ابنتيها . فحملت الام مره اخرى وولدت ابنتان توآم تشبهان كثيرا البنتان اللذان توفيا . كانت البنتان تحدثان والديهما عن امكنه وحوادث ووقائع تعرفانها فقط البنتان التي توفيتا فصعقت الام وذهبت الى الكنيسه لتقص للراهب وكآن ابنتيها عادتا للحياة فاخبرها الراهب بعلم تناسخ الارواح وهي حقيقه . فهذه قصه حقيقيه وليس من واقع الخيال فارجو عدم الاستهزاء بالاخ خضير مايكتبه فهو يملك رؤيا وخيال لايمتلكها البعض .

كلامك حقيقه
رياض الشكرجي -

كانت هناك عائله تتكون من زوجه وزوج وابنتان توآم تعيش في احدى قرى نيوزلاندا وكانت البنتان تقطعان يوميا مسافة ٤ كم الى المدرسه وكان عمر البنتان ٨سنوات .وقد توفيت البنتان اثر عاصفه وبرق اثناء عودتهما من المدرسه فحزنت الام حزنا شديدا مع الاب وكانوا شديدين التدين ويذهبون دائما الى الكنيسه ويواصلون عباداتهم . لم تنقطع دموع الوالده بالدعاء للرحمه على ارواح ابنتيها . فحملت الام مره اخرى وولدت ابنتان توآم تشبهان كثيرا البنتان اللذان توفيا . كانت البنتان تحدثان والديهما عن امكنه وحوادث ووقائع تعرفانها فقط البنتان التي توفيتا فصعقت الام وذهبت الى الكنيسه لتقص للراهب وكآن ابنتيها عادتا للحياة فاخبرها الراهب بعلم تناسخ الارواح وهي حقيقه . فهذه قصه حقيقيه وليس من واقع الخيال فارجو عدم الاستهزاء بالاخ خضير مايكتبه فهو يملك رؤيا وخيال لايمتلكها البعض .

قد تكون على صواب لكن
salah -

لقد ازعجت الرئس .وهو الان بصدد تقديم بيان للشرطة بغية اعتقالك . انت لم تقل لنا اين كانتروح الرئس .بالتاكيدكان عربيا ورجعت روحه الى عربي .ما افهمه من كلامك انكتتاسف على انتمائككعربي .

قد تكون على صواب لكن
salah -

لقد ازعجت الرئس .وهو الان بصدد تقديم بيان للشرطة بغية اعتقالك . انت لم تقل لنا اين كانتروح الرئس .بالتاكيدكان عربيا ورجعت روحه الى عربي .ما افهمه من كلامك انكتتاسف على انتمائككعربي .

................
adnan -

تتشابهان في أشياء كثيرة، ولكن تختلفان .

................
adnan -

تتشابهان في أشياء كثيرة، ولكن تختلفان .

to Elaph
ياسمين -

ايلاف حتى انتم اصبحتم تستخفون بعقولنا سامحكم الله على نشر هذه المقاله

to Elaph
ياسمين -

ايلاف حتى انتم اصبحتم تستخفون بعقولنا سامحكم الله على نشر هذه المقاله

samir #43
الباتيفي -

سوءالي هل کان روزفلت شيعيا ويکره‌ الکرد قبل ان يغضب عليه‌ الله‌ ويحوله‌ الی خضير.اتذكر مقالات لو سمع او قرائها السيد روزفلت لمات قهرا ولبكئ من شده الضحك فمثلا روزفلت لم يكن لاجئ ولم يستلم سنت واحد من السوسيال الاجتماعيه وهو متعلم ودافع عن وطنه ولم يهرب من الحرب ولم يسب اي شعب ولم يكن الكره للاخرين ولم يغش في الانترفيو مع دائره الهجره ولم يتحول من جلاد الئ ضحيه الافضل ان تقول بانك مستنسخ افكارك وتعاليمك من الخميني او صدام او اتاتورك او الاسد او عبدالكريم قاسم والحبل علئ الجرار انت لا تشترك مع الامريكين في اي شئ سوئ تقسيم الاعانات الاجتماعيه معهم فهم ناس يحبون الحريه والديمقراطيه والصدق والتضحيه وحب الخير لناس والوفاء واحترام اراده الاخرين ومد يد المساعده للمحتاجين ونصره المضلومين فلا تقولو مالا تفعلون بئس القوم من يدعون بفضائل الاخرين وينسبون لانفسهم.اما عن الكهوف والدببه فهي افضل مليون مره من سجونكم ووحوشكم البشريه فالدب حيوان شجاع ومهذب ولا يقتل ضحيته الا عندما يكون في جوع قاتل ولا يعذب ضحاياه ولا يدفن الاحياء في الصحاري وان افضل الاقوام وانجحهم والمتطورون هم من كانو يعشون في الكهوف والدليل انه دوله واحده تذل اكثر من 22 دوله ولا يتجرئون علئ التحرش بها.والله الدببه احسن وارحم من بعضكم ونحمد الله الذي وهبنا الجبال والانهار والهضاب الخضراء والينابيع وما طاب ولذ من رزقه الكريم وكهوف كوردستان التي اذلت طائراتكم ومدفعيتكم وهي نعمه من رب العباد

samir #43
الباتيفي -

سوءالي هل کان روزفلت شيعيا ويکره‌ الکرد قبل ان يغضب عليه‌ الله‌ ويحوله‌ الی خضير.اتذكر مقالات لو سمع او قرائها السيد روزفلت لمات قهرا ولبكئ من شده الضحك فمثلا روزفلت لم يكن لاجئ ولم يستلم سنت واحد من السوسيال الاجتماعيه وهو متعلم ودافع عن وطنه ولم يهرب من الحرب ولم يسب اي شعب ولم يكن الكره للاخرين ولم يغش في الانترفيو مع دائره الهجره ولم يتحول من جلاد الئ ضحيه الافضل ان تقول بانك مستنسخ افكارك وتعاليمك من الخميني او صدام او اتاتورك او الاسد او عبدالكريم قاسم والحبل علئ الجرار انت لا تشترك مع الامريكين في اي شئ سوئ تقسيم الاعانات الاجتماعيه معهم فهم ناس يحبون الحريه والديمقراطيه والصدق والتضحيه وحب الخير لناس والوفاء واحترام اراده الاخرين ومد يد المساعده للمحتاجين ونصره المضلومين فلا تقولو مالا تفعلون بئس القوم من يدعون بفضائل الاخرين وينسبون لانفسهم.اما عن الكهوف والدببه فهي افضل مليون مره من سجونكم ووحوشكم البشريه فالدب حيوان شجاع ومهذب ولا يقتل ضحيته الا عندما يكون في جوع قاتل ولا يعذب ضحاياه ولا يدفن الاحياء في الصحاري وان افضل الاقوام وانجحهم والمتطورون هم من كانو يعشون في الكهوف والدليل انه دوله واحده تذل اكثر من 22 دوله ولا يتجرئون علئ التحرش بها.والله الدببه احسن وارحم من بعضكم ونحمد الله الذي وهبنا الجبال والانهار والهضاب الخضراء والينابيع وما طاب ولذ من رزقه الكريم وكهوف كوردستان التي اذلت طائراتكم ومدفعيتكم وهي نعمه من رب العباد

عطشان
ازور -

خضوري...ما تكللي ليش تورط روحك بمواضيع انت بغنى عنه.لو تكتب مواضيع ساخنه مواضيع اليوم مثلا :اللطميه.قواعدها ,اسسها,معايرها,اجرها,من يشمل بها اومواضيع يفتح النفس مثل:زواج المتعه؟اسعارها,مكانها,القائمين عليه و و و.لا تدوخ روحك و روحنا اكتب المنطق.

عطشان
ازور -

خضوري...ما تكللي ليش تورط روحك بمواضيع انت بغنى عنه.لو تكتب مواضيع ساخنه مواضيع اليوم مثلا :اللطميه.قواعدها ,اسسها,معايرها,اجرها,من يشمل بها اومواضيع يفتح النفس مثل:زواج المتعه؟اسعارها,مكانها,القائمين عليه و و و.لا تدوخ روحك و روحنا اكتب المنطق.

لا يا رفاق القلم
عمران -

لا يا رفاق القلم ، السيد خضير طرح موضوع يقتضي منا التعمق بالبحث و خاصة ان فرقة مشرقية غير قليلة تؤمن بما طرحه، فلا يجوز التهجم الشخصي ، بل المطلوب أن نتعمق بالبحث، فالمطلوب مناقشة الأفكار لا التهجم على الكاتب ..قد نكون في موقع المتفق او في موضع المختلف و هذا حق لكل انسان.. و نحن في ايلاف مجموعة كل منا له افكاره و أحلامه و أمانيه ، و ايضا لكل منا انتماءات دينية نختلف او نتفق.. و هذه دلائل صحة ..فلا يجوز حجز الرأي بهذا الشكل..شخصياً لا اؤمن بالتناسخ ، و لكن غيري يؤمن ..و طرحت ما بلغني بكل موضوعية و لم يعترض احد .. و لم يؤيد رأيي احد ..و لكن هل نستطيع انكار الفئة التي تؤمن بما طرحه الكاتب و هي موجودة كما اسلفت..و بالتفاصيل المكانيه..موضوع للنقاش العلمي و الفقه الديني فلنتناوله من هذا الجانب و لكم جميعاً الشكر على سعة الصدر..

لا يا رفاق القلم
عمران -

لا يا رفاق القلم ، السيد خضير طرح موضوع يقتضي منا التعمق بالبحث و خاصة ان فرقة مشرقية غير قليلة تؤمن بما طرحه، فلا يجوز التهجم الشخصي ، بل المطلوب أن نتعمق بالبحث، فالمطلوب مناقشة الأفكار لا التهجم على الكاتب ..قد نكون في موقع المتفق او في موضع المختلف و هذا حق لكل انسان.. و نحن في ايلاف مجموعة كل منا له افكاره و أحلامه و أمانيه ، و ايضا لكل منا انتماءات دينية نختلف او نتفق.. و هذه دلائل صحة ..فلا يجوز حجز الرأي بهذا الشكل..شخصياً لا اؤمن بالتناسخ ، و لكن غيري يؤمن ..و طرحت ما بلغني بكل موضوعية و لم يعترض احد .. و لم يؤيد رأيي احد ..و لكن هل نستطيع انكار الفئة التي تؤمن بما طرحه الكاتب و هي موجودة كما اسلفت..و بالتفاصيل المكانيه..موضوع للنقاش العلمي و الفقه الديني فلنتناوله من هذا الجانب و لكم جميعاً الشكر على سعة الصدر..

الامر حقيقي 100%
adel.-qatar -

ما قاله صحيح-الاديان السماويه لا تقدم تفسير مقنع للوجود واسرار الحياةوانا لي تجارب كثيره مع رؤيتي للارواح او اجسام امامي تظهر ثم تختفي واقول لنفسي ماذايحصل كما اشاهد يوميا اشياه على شكل رسومات وارقام وكتابه على في على الجدران في غرف النوم نهارا وليلا وانا صادق ولا احتاج ان ان اقول غيره-وهذة هبه اعطيت لي من اكثر من 32 سنه .

الامر حقيقي 100%
adel.-qatar -

ما قاله صحيح-الاديان السماويه لا تقدم تفسير مقنع للوجود واسرار الحياةوانا لي تجارب كثيره مع رؤيتي للارواح او اجسام امامي تظهر ثم تختفي واقول لنفسي ماذايحصل كما اشاهد يوميا اشياه على شكل رسومات وارقام وكتابه على في على الجدران في غرف النوم نهارا وليلا وانا صادق ولا احتاج ان ان اقول غيره-وهذة هبه اعطيت لي من اكثر من 32 سنه .

الامر حقيقي 100%
adel.-qatar -

ما قاله صحيح-الاديان السماويه لا تقدم تفسير مقنع للوجود واسرار الحياةوانا لي تجارب كثيره مع رؤيتي للارواح او اجسام امامي تظهر ثم تختفي واقول لنفسي ماذايحصل كما اشاهد يوميا اشياه على شكل رسومات وارقام وكتابه على في على الجدران في غرف النوم نهارا وليلا وانا صادق ولا احتاج ان ان اقول غيره-وهذة هبه اعطيت لي من اكثر من 32 سنه .

To.Nr43, Samir
Passer By -

You are the same Failure-assyrian looser Jasim who got Kurdistan-Phobia!!! contact the nearest clinic in Stockholm where the remains of your extincted assyrian tribe live or simply call Ankara Clinic where your barbarian forefather live to send you some medication to release you from your Kurdistan-Phobia

عقدة النقص والحرمان
واحد من الناس -

السيد خضير طاهر ومن خلال مقالاته وبالنسبة للمختصين والباحثين نعتقد انه يعاني بشدة من عقدة النقص والحرمان الاجتماعي الذي عاشه في طفولته وفي شبابه وهو يعترف انه من عائلة فقيرة محرومة جدآ لذا نراه دائمآ يحلم بأن يكون من عائلة غنية ومرفه يحاول فيها أن يجد هذا النقص في تفسيره للأوضاع الصعبة التي يعيشها لذا يحاول أن يهرب الى الخلف بدل ان يعمل على معالجة نفسه لدى الاطباء المختصين يحاول أن يوهم نفسه بأنه غير مصاب بمرض نفسي وأن جميع الناس يكرهونه لذا اتمنى أن تراجع أقرب دكتور نفسي لغرض معالجة مشكلتك لان هذا الوضع أذا أستمر فانك سوف تحاول التفكير بالانتحار أو اذيت الناس بصورة غير مباشرة وهي بداية النهاية لك

rebirth of souls
Rizgar -

And for the record, I stand by my opinion of the majority of commentators blinded by hate and mendacious to the point that they see no reason and appear to feel no humanity for the reincarnation of Khdoory / Roosevelt.

عقدة النقص والحرمان
واحد من الناس -

السيد خضير طاهر ومن خلال مقالاته وبالنسبة للمختصين والباحثين نعتقد انه يعاني بشدة من عقدة النقص والحرمان الاجتماعي الذي عاشه في طفولته وفي شبابه وهو يعترف انه من عائلة فقيرة محرومة جدآ لذا نراه دائمآ يحلم بأن يكون من عائلة غنية ومرفه يحاول فيها أن يجد هذا النقص في تفسيره للأوضاع الصعبة التي يعيشها لذا يحاول أن يهرب الى الخلف بدل ان يعمل على معالجة نفسه لدى الاطباء المختصين يحاول أن يوهم نفسه بأنه غير مصاب بمرض نفسي وأن جميع الناس يكرهونه لذا اتمنى أن تراجع أقرب دكتور نفسي لغرض معالجة مشكلتك لان هذا الوضع أذا أستمر فانك سوف تحاول التفكير بالانتحار أو اذيت الناس بصورة غير مباشرة وهي بداية النهاية لك

انها الحقيقه
رياض الشكرجي -

علم تناسخ الارواح حقيقه وليس خيال وماكتبه السيد خضير هم منتهى الذكاء ودلاله على ثقافته واطلاعاته الواسعه.

visible rein-43
Rizgar -

The colonial states of Kurdistan have indeed brought up their people with a mentality of reincarnation that is racist, violent and spiritually unfriendly. Well some Camel reincarnationsare visible here.

What is the wrong!!
AmericanEagle -

I totally can''t understand what is the wrong with Middle Eastern people!!and when they gonna learn to respect other people''s beliefs and perspectives!!The author tried to describe an experience that he lived before. Unlike you, you''re talking about religion 24 hours a day and you even don''t know if it''s truth or not.

ا...........
معيدي يكره البعثيه -

خضير .سبحان الله كنت اتصور شكلك كما انت في الصوره.. اصلع حليق الشارب..اسم علي مسمي

تحية طيبة
عزام عزام -

اثنان هم العلامة الفارقة لايلاف ..نزار النهري في المدونات .. وخضير طاهر في الجريدة ...

رئيس امريكا القادم
أحمد -

ولكنك نسيت شخصية آخرى أبو الياس،ربما تنطبق عليك ويمكن لروحك قد حلت فيها في القرون الماضية، وهي شخصية خلف أبن أمين، تلك الشخصية الأسطورية الفريدة في العصر العباسي، المولعة بجلب الأهتمام والفوز بالشهرة حتى وإن جلبت لنفسها المشاكل، حتى إن خلف أبن أمين المسكين قد ضعف بصره في ارذل عمرة وكان لايوجد حينها طبيب عيون ليوصف له نظارة، فوقع المسكين في حفرة ومات، لذلك إن العدالة الالهية قد أنصفتك في هذا الزمان لكي تعوض نقص بصرك بنظاره، خوفاً من أن تقع مرة آخرى في حفرة وأنت تحب المشي كثيراً، والخوف كل الخوف يا خضير أن تحل روحك في الرئيس القادم للولايات المتحدة وتسفر كل العرب والمسلمين الى أوطانهم، كما كتبتها ذات مرة في أحد مقالاتك، ياخضير وبعدين وياك؟.

i like it
shirin-kurdistan -

I find his writing quit interesting and realy good, we should change our mentality and view the world from new perspectives, well done kokhayyer

i like it
shirin-kurdistan -

I find his writing quit interesting and realy good, we should change our mentality and view the world from new perspectives, well done kokhayyer

كوميديا فعلا
نور -

اي شو هادا يا خضير ابدعت أنا من زمن حاسة أنك بحاجة لدكتور نفسي بس بعد ما قريت اللي كاتبه هالمرةتأكدت أنك بحاجة لمستشفى شكلك ضايع عالأخر موتنا ضحك تناسخ أرواح وروزفلت بس بتعرف خليك بهيك مقالات بتناسبك أكتر شو بدك بالسياسة وهالحكي الفاضي

كوميديا فعلا
نور -

اي شو هادا يا خضير ابدعت أنا من زمن حاسة أنك بحاجة لدكتور نفسي بس بعد ما قريت اللي كاتبه هالمرةتأكدت أنك بحاجة لمستشفى شكلك ضايع عالأخر موتنا ضحك تناسخ أرواح وروزفلت بس بتعرف خليك بهيك مقالات بتناسبك أكتر شو بدك بالسياسة وهالحكي الفاضي

غاندي
عراقي يكره البعثيه -

حسب ملامحك ان بعيد الشبه جدا مع روزفلت لكن ان صدق التناسخ فانت تشبه الى حد بعيد غاندي بس عوزك وزره بيضه وتلفها على خاصرتك

غاندي
عراقي يكره البعثيه -

حسب ملامحك ان بعيد الشبه جدا مع روزفلت لكن ان صدق التناسخ فانت تشبه الى حد بعيد غاندي بس عوزك وزره بيضه وتلفها على خاصرتك

info
yy -

why do you attack the writer? if you have any info that readers need to know about him, please let us all know so we can understand the real source of your abusive remarks to mr khdayir

info
yy -

why do you attack the writer? if you have any info that readers need to know about him, please let us all know so we can understand the real source of your abusive remarks to mr khdayir

مشاكل نفسية
ئاسوس -

خضيرعندك الكولسترول، ضغط الدم، مشاكل البطن، الظهر وكثيرمشاكل نفسية.

مشاكل نفسية
ئاسوس -

خضيرعندك الكولسترول، ضغط الدم، مشاكل البطن، الظهر وكثيرمشاكل نفسية.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

مع فائق احترامي وتقديري للكاتب، فقد وجدت التعليقات التالية مضحكة للغاية: التعليق رقم 64 للمعلق أحمد رغم الخطأ التاريخي الذي وقع فيه إذ أن خلف أبن أمين عاش في أربعينات أو خمسينات القرن الماضي وليس في العهد العباسي. التعليق رقم 67 الذي يقول: يعوزك وزرة بيضة..!! وكذلك التعليق رقم 52 لا يخلوا من أريحية. لقد أضحكني عاشق المتنبي، المعلق رقم 44، حتى أدمعت عيني. ولعل أسخف التعليقات هو التعليق رقم 2 للمعلق كاظم الذي يعاني من عسرة في الكتابة. ويطيب لي أن اُطلع القارئ اللبيب على أن العفيف الأخضر هو أهم مفكّر عربي على قيد الحياة. والحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع هي أن المعلق كاظم هو الملحد وهو الكافر في آن.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

مع فائق احترامي وتقديري للكاتب، فقد وجدت التعليقات التالية مضحكة للغاية: التعليق رقم 64 للمعلق أحمد رغم الخطأ التاريخي الذي وقع فيه إذ أن خلف أبن أمين عاش في أربعينات أو خمسينات القرن الماضي وليس في العهد العباسي. التعليق رقم 67 الذي يقول: يعوزك وزرة بيضة..!! وكذلك التعليق رقم 52 لا يخلوا من أريحية. لقد أضحكني عاشق المتنبي، المعلق رقم 44، حتى أدمعت عيني. ولعل أسخف التعليقات هو التعليق رقم 2 للمعلق كاظم الذي يعاني من عسرة في الكتابة. ويطيب لي أن اُطلع القارئ اللبيب على أن العفيف الأخضر هو أهم مفكّر عربي على قيد الحياة. والحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع هي أن المعلق كاظم هو الملحد وهو الكافر في آن.

حتى انت!
عزة الدوري -

و آني!

حتى انت!
عزة الدوري -

و آني!

البادية
مونيكا لوينسكي -

و آني يا كاتب العرب؟

البادية
مونيكا لوينسكي -

و آني يا كاتب العرب؟

الاستاذ ناصر/42
ابو يحيى -

انني لا اغضب الا من الذين يتجنون على الحقيقة ويؤمنون بخرافات يعتبروها امر علمية كعدم وجود خالق والايمان بالمادة هي كل شيء وان الصدفة هي التي اوجدت الحياة او الطبيعة ...دون ان يبرهنوا على كيف وجدت الطبيعة اصلا ...وكأن كل شيء نتج عن فراغ ...الخ يا استاذ هل تفكرت في خلقك وفي خلق السماوات والارض وفي المخلوقات الاخرى واطلعت على اسرارها الرهيبة في دورة الحياة كيف تجري وهذا النظام والقوانين التي تتحكم بالكون كيف تكونت ان لم يكن هناك موجد ومبدع ....الخ..كما انك لم تجبني عن ماهية الروح ولماذا لاتنتهي مع موت صاحبها وكيف تجوب البحار والانهار والجبال والوديان وتقطع الالاف الكيلومترات لتصل الى شخص آخر ل على البال ولا على الحال ثم كيف ومتى تحل بجسده بعد التزاوج ام بعد خروجه من بطن امه ..؟ اسألة كثيرة وكثيرة لم تثبت لا علميا ولا عقلياً...نعم لقد سمعنا وقرأننا قصصا غريبة فكم شخص تقمص شخصية هتلر وكم شخص قال اني المهدي المنتظر وكم شخص ادعى النبوة ....الخ,,كما اني استغرب اتهامك لي بالاستعلائية في جين الكثير من التعليقات تستهزء وتسخر ...وما الغريب في العلاج النفسي ..علماً انا لم اقل علاج نفسي ولنما طلبت من استاذ خضير (ان لتكن انت هو) ان يعرض نفسه على طبيب مختص حيث من خلال خبرته والغور في اعماق نفسه (الكاتب)ودراسة تاريخه قد يكتشف وتتضح حقائق خافية عنه او قد يتأييد صدق تصواراته وان كاتبنا يحمل روح رئيس اكبر دولة عظمى في العالم وبذلك يصل العلم الى حقائق فعلية وليست تهيؤات وهمية ...اما عن الايمان فانا والكاتب نختلف اختلافاً كلياً كما هو اختلافي معك ولكن قبل ان تتجنى على نبي شهد له الاعداء والاصدقاء وشخصيات لها مكانته في العالم والذي يمثل الشخصية الاولى في التاريخ,,, او تتهجم على كتب الله الذي أعجز الناس سابقا وحاليا وفيه من الاعجازات العلمية العظيمة والتنبؤات التي تحققت ما لايمكن نكرانه...ألخ وتاتي جنابك بجرة قلم توجه اتهامات بدون دليل ...على كل حال هي فرصة لابداء وجهات النظر واعتذر للتاخير لاني ادخل للمقال الا وقت هذا الرد وشكراً 42. المسكين أبو يحيى 33ناصر - GMT 13:48:46 2011 الخميس 14 يوليولك الحق أن تؤمن و تدافع عن تصوراتك الدينية..لكن ما أثارني في ردك الأول هو الإستعلائية تجاة أفكار الأخ خضير رغم أنها تصورات متافيزيقية أيضاً، و من نفس طينة معتقداتك الإسلامية التي تعتمد الإيم

الاستاذ ناصر/42
ابو يحيى -

انني لا اغضب الا من الذين يتجنون على الحقيقة ويؤمنون بخرافات يعتبروها امر علمية كعدم وجود خالق والايمان بالمادة هي كل شيء وان الصدفة هي التي اوجدت الحياة او الطبيعة ...دون ان يبرهنوا على كيف وجدت الطبيعة اصلا ...وكأن كل شيء نتج عن فراغ ...الخ يا استاذ هل تفكرت في خلقك وفي خلق السماوات والارض وفي المخلوقات الاخرى واطلعت على اسرارها الرهيبة في دورة الحياة كيف تجري وهذا النظام والقوانين التي تتحكم بالكون كيف تكونت ان لم يكن هناك موجد ومبدع ....الخ..كما انك لم تجبني عن ماهية الروح ولماذا لاتنتهي مع موت صاحبها وكيف تجوب البحار والانهار والجبال والوديان وتقطع الالاف الكيلومترات لتصل الى شخص آخر ل على البال ولا على الحال ثم كيف ومتى تحل بجسده بعد التزاوج ام بعد خروجه من بطن امه ..؟ اسألة كثيرة وكثيرة لم تثبت لا علميا ولا عقلياً...نعم لقد سمعنا وقرأننا قصصا غريبة فكم شخص تقمص شخصية هتلر وكم شخص قال اني المهدي المنتظر وكم شخص ادعى النبوة ....الخ,,كما اني استغرب اتهامك لي بالاستعلائية في جين الكثير من التعليقات تستهزء وتسخر ...وما الغريب في العلاج النفسي ..علماً انا لم اقل علاج نفسي ولنما طلبت من استاذ خضير (ان لتكن انت هو) ان يعرض نفسه على طبيب مختص حيث من خلال خبرته والغور في اعماق نفسه (الكاتب)ودراسة تاريخه قد يكتشف وتتضح حقائق خافية عنه او قد يتأييد صدق تصواراته وان كاتبنا يحمل روح رئيس اكبر دولة عظمى في العالم وبذلك يصل العلم الى حقائق فعلية وليست تهيؤات وهمية ...اما عن الايمان فانا والكاتب نختلف اختلافاً كلياً كما هو اختلافي معك ولكن قبل ان تتجنى على نبي شهد له الاعداء والاصدقاء وشخصيات لها مكانته في العالم والذي يمثل الشخصية الاولى في التاريخ,,, او تتهجم على كتب الله الذي أعجز الناس سابقا وحاليا وفيه من الاعجازات العلمية العظيمة والتنبؤات التي تحققت ما لايمكن نكرانه...ألخ وتاتي جنابك بجرة قلم توجه اتهامات بدون دليل ...على كل حال هي فرصة لابداء وجهات النظر واعتذر للتاخير لاني ادخل للمقال الا وقت هذا الرد وشكراً 42. المسكين أبو يحيى 33ناصر - GMT 13:48:46 2011 الخميس 14 يوليولك الحق أن تؤمن و تدافع عن تصوراتك الدينية..لكن ما أثارني في ردك الأول هو الإستعلائية تجاة أفكار الأخ خضير رغم أنها تصورات متافيزيقية أيضاً، و من نفس طينة معتقداتك الإسلامية التي تعتمد الإيم

طاقة
النحل البري -

يا رجل أنت مضروب عندك القاطع المفصلي الرئيسي لتوليد الطاقة الذاكرية الله يكون في العون

طاقة
النحل البري -

يا رجل أنت مضروب عندك القاطع المفصلي الرئيسي لتوليد الطاقة الذاكرية الله يكون في العون

قراء جهلة
Avatar -

يبدو ان الانحدار في هذا الزمن الرديء قد ساد كل شيء....قراء جهلة وحمقى وسطحيون لا يعلمون من العلم والدنيا شيء سوى السخرية والشماتة من الآخرين ....وآخرون جهلهم مستتر خلف معتقداتهم الدينية التي اكل الدهر عليها وشرب.....ام العرب امة الجرب

قراء جهلة
Avatar -

يبدو ان الانحدار في هذا الزمن الرديء قد ساد كل شيء....قراء جهلة وحمقى وسطحيون لا يعلمون من العلم والدنيا شيء سوى السخرية والشماتة من الآخرين ....وآخرون جهلهم مستتر خلف معتقداتهم الدينية التي اكل الدهر عليها وشرب.....ام العرب امة الجرب

شروكي في امريكا
mustafa_windi -

هذا ما يحدث عندما يذهب شروكي الى اميركا. سيحاول بكل قوته ان يثبت لاسياده الجدد انه موديرن ومنفتح العقل وليس له من الاسلام شيء. بالطبع خضير هو نموذج للشيعي الذي اشبع منذ نعومة اظفاره بالخرافات عن قدرات الائمة الخرافية ثم تفاجأ عندما ذهب الى اميركا ان الكون لايسيره الائمة بل ليس لهم دور او قدرة في دفع الضرر عن انفسهم وصدم بقوة الحضارة المادية والاقتصاد واللوبيات, وبالنسبة لشخص يعيش على الاعانات كما حال اغلب اللاجئين يعانون من قلة الاحترام في تلك المجتمعات التي تقدس الانتاج. كما ان لعقيدة التناسخ اساس في عقائد (بعض ) الطوائف الشيعية. انه الانهزام الحضاري الذي جعله ينطق بهذه الخزعبلات كمحاولة للفت الانتباه

شروكي في امريكا
mustafa_windi -

هذا ما يحدث عندما يذهب شروكي الى اميركا. سيحاول بكل قوته ان يثبت لاسياده الجدد انه موديرن ومنفتح العقل وليس له من الاسلام شيء. بالطبع خضير هو نموذج للشيعي الذي اشبع منذ نعومة اظفاره بالخرافات عن قدرات الائمة الخرافية ثم تفاجأ عندما ذهب الى اميركا ان الكون لايسيره الائمة بل ليس لهم دور او قدرة في دفع الضرر عن انفسهم وصدم بقوة الحضارة المادية والاقتصاد واللوبيات, وبالنسبة لشخص يعيش على الاعانات كما حال اغلب اللاجئين يعانون من قلة الاحترام في تلك المجتمعات التي تقدس الانتاج. كما ان لعقيدة التناسخ اساس في عقائد (بعض ) الطوائف الشيعية. انه الانهزام الحضاري الذي جعله ينطق بهذه الخزعبلات كمحاولة للفت الانتباه

انا مصدقك
ابو الرجالة -

انا مصدقك

انا مصدقك
ابو الرجالة -

انا مصدقك

لصاحب التعليق ٦٩
احمد -

لصاحب التعليق ن ف رقم ٦٩،يبدوا انك لا تعرف التاريخ عزيزي ارجوك قبل ان تشكك بمعلومات الناس اذهب واقرأ التاريخ جيدا، فخلف ابن امين عاش في الفترة العباسي. نعم ، اما ما أدعيته بان خلف ابن امين عاش في فترة الأربعينات من القرن الماضي، هذا أيضاً صحيح لا في هذه الفترة كان هنالك شخص في بغداد قد كان صورة مماثلة لهذه الشخصية فلقبه الناس بلقب خليف ابن امين واشتهر بين كل العراقيون وصار مثلا يضرب فيه، كما هي الحالة الان مع كاتبوا الريس روزفلت.

لصاحب التعليق ٦٩
احمد -

لصاحب التعليق ن ف رقم ٦٩،يبدوا انك لا تعرف التاريخ عزيزي ارجوك قبل ان تشكك بمعلومات الناس اذهب واقرأ التاريخ جيدا، فخلف ابن امين عاش في الفترة العباسي. نعم ، اما ما أدعيته بان خلف ابن امين عاش في فترة الأربعينات من القرن الماضي، هذا أيضاً صحيح لا في هذه الفترة كان هنالك شخص في بغداد قد كان صورة مماثلة لهذه الشخصية فلقبه الناس بلقب خليف ابن امين واشتهر بين كل العراقيون وصار مثلا يضرب فيه، كما هي الحالة الان مع كاتبوا الريس روزفلت.

الإستاذ أبويحى 72
ناصر -

مرة أخرى لك كل الحق أن تؤمن بالإسلام و تدافع عنه..أنا شخصياً من عائلة عربية مسلمة سنية لكن لم أعد أؤمن في السنوات الأخيرة و تم ذلك عن قناعة كاملة بعد بحث شاق و صراع طويل مع النفس.. وليس هناك مجال للرد على نقاط المؤمنين في ردك التي مرت علي آلاف المرات أثناء البحث و تجازوتها تماماً..أنا أيضاً لا أؤمن أبداً بتناسخ الأرواح..كل ما في الأمر أنني أستغرب التعالي و السخرية في معظم الردود هنا من قبل مسلمين مؤمنين مثلك، فمعتقداتكم الميتافيزيقية أيضاً تعتمد على الإيمان دون دليل علمي حقيقي تماماً كمعتقدات الكاتب عن التناسخ..وهو يعرض تجربة ذاتية على الأقل ذات طابع ميتافيزقي بينما أنتم تعتمدون في إيمانكم على النقل و روايات الأولين..و أنا لا أطلب منكم أن تصدقوه ولكن على الأقل تحترموه فمعتقداته من نفس طينة معتقداتكم عن الإيمان بما وراء الطبيعة، والتي لا أقبلها أنا كعلماني و أن كنت أتفهم و أحترم حقكم في الإيمان.

الإستاذ أبويحى 72
ناصر -

مرة أخرى لك كل الحق أن تؤمن بالإسلام و تدافع عنه..أنا شخصياً من عائلة عربية مسلمة سنية لكن لم أعد أؤمن في السنوات الأخيرة و تم ذلك عن قناعة كاملة بعد بحث شاق و صراع طويل مع النفس.. وليس هناك مجال للرد على نقاط المؤمنين في ردك التي مرت علي آلاف المرات أثناء البحث و تجازوتها تماماً..أنا أيضاً لا أؤمن أبداً بتناسخ الأرواح..كل ما في الأمر أنني أستغرب التعالي و السخرية في معظم الردود هنا من قبل مسلمين مؤمنين مثلك، فمعتقداتكم الميتافيزيقية أيضاً تعتمد على الإيمان دون دليل علمي حقيقي تماماً كمعتقدات الكاتب عن التناسخ..وهو يعرض تجربة ذاتية على الأقل ذات طابع ميتافيزقي بينما أنتم تعتمدون في إيمانكم على النقل و روايات الأولين..و أنا لا أطلب منكم أن تصدقوه ولكن على الأقل تحترموه فمعتقداته من نفس طينة معتقداتكم عن الإيمان بما وراء الطبيعة، والتي لا أقبلها أنا كعلماني و أن كنت أتفهم و أحترم حقكم في الإيمان.

.................
الشبراويشي -

خالف شروط النشر

.................
الشبراويشي -

خالف شروط النشر

مع الاسف
علي ابراهيم -

استاذ خضيرتحية طيبةكان اسمك يجذبني دائما لقرائة المقال الذي تكتبهولكن مع الاسف بعد هذا سوف احضر نفسي للضحك عندما اشاهد اسمك على صدر المقال (والضحك شيء جيد بالطبع) شكرا من اعماقي يا سيد روزفلت وبالمناسبة مبروك على العمل الممتاز الذي قمت به عندما كنت رئيسا للولايات المتحدة(احترامي)

مع الاسف
علي ابراهيم -

استاذ خضيرتحية طيبةكان اسمك يجذبني دائما لقرائة المقال الذي تكتبهولكن مع الاسف بعد هذا سوف احضر نفسي للضحك عندما اشاهد اسمك على صدر المقال (والضحك شيء جيد بالطبع) شكرا من اعماقي يا سيد روزفلت وبالمناسبة مبروك على العمل الممتاز الذي قمت به عندما كنت رئيسا للولايات المتحدة(احترامي)

NO. 22
samar -

NO. 22 GAVE THE BEST COMMENT.

NO. 22
samar -

NO. 22 GAVE THE BEST COMMENT.

مراقب التعليقات
لشبراويشي -

خالف شروط النشر

مراقب التعليقات
لشبراويشي -

خالف شروط النشر

الى 75
جنوب -

خضير من كربلاء وليسشروكي ايها التافهالعنصري الشروكيه اشرف منكم ياعملاء الموساد وبندقيه للايجار عبيد اللصوص يومكم قريب ونرجعكم من حيث اتيتم

الى 75
جنوب -

خضير من كربلاء وليسشروكي ايها التافهالعنصري الشروكيه اشرف منكم ياعملاء الموساد وبندقيه للايجار عبيد اللصوص يومكم قريب ونرجعكم من حيث اتيتم

الى 75
الشيخ أحمد الكناني -

الى 75 المدعو مصطفى ..الشروكي أطهر من جلاديكم صدامكم ملأ الأرض كل الأرض مقابر وأيتام ويزيدكم بالأمس مزق الكعبه بمنجنيقه وحجاجكم هتك كل مقدس وزرقاويكم لم يترك شائنه ألا وفعلها حتى جد الجد تركتم نسائكم في مواخير الشام وعمان تباع وتشترى بأبخس الأثمان

الى 75
الشيخ أحمد الكناني -

الى 75 المدعو مصطفى ..الشروكي أطهر من جلاديكم صدامكم ملأ الأرض كل الأرض مقابر وأيتام ويزيدكم بالأمس مزق الكعبه بمنجنيقه وحجاجكم هتك كل مقدس وزرقاويكم لم يترك شائنه ألا وفعلها حتى جد الجد تركتم نسائكم في مواخير الشام وعمان تباع وتشترى بأبخس الأثمان

congratulations
doc -

i wrote a comment yesterday congraatulating you and giving some demographic facts and medical approaches to past life therapy citing some references, but apparently elaph selects for the violent and worthless remarks and censors healthy sincere and scientific comments. usual for an arabic rag.

congratulations
doc -

i wrote a comment yesterday congraatulating you and giving some demographic facts and medical approaches to past life therapy citing some references, but apparently elaph selects for the violent and worthless remarks and censors healthy sincere and scientific comments. usual for an arabic rag.

شروكي يكره الشركس
سالم البصري -

الى رقم75 الشروكيه حافظين نسوانهم وأعراضهم ببيوتهم .....................................

شروكي يكره الشركس
سالم البصري -

الى رقم75 الشروكيه حافظين نسوانهم وأعراضهم ببيوتهم .....................................

بيسلم عليك ميكي ماوس
الشبراويشي -

مخالف لشروط النشر

بيسلم عليك ميكي ماوس
الشبراويشي -

مخالف لشروط النشر

Bravo, Mr. Tahir
Iraqi American -

I always enjoy reading the articles of Mr. Tahir. I think he is one of the interesting writers on this wedsite. Continue writing, my friend, and I''ll continue reading and enjoying your articles.

الى رقم 62
عمران -

((خضير .سبحان الله كنت اتصور شكلك كما انت في الصوره.. اصلع حليق الشارب..اسم علي مسمي ))====اخي الكريم كلامك عن الشكل اعتراض واضح على ارادة الله في خلقه، فلو كنا نخلق انفسنا لما كان في الدنيا سوى التشابه ..الله يخلقنا و لا اعتراض على مشيئة الخالق .قالانسان ليس مسؤول عن شكله هذه ارادة الخالق عز و علا

كناس
ئاسوس -

كلش سهل تختار الرئيس الأميركي روزفلت .

عمران
داروين على حق -

خارج الموضوع

أضحوكة إيلاف
ومتسول مريض بعقله -

خارج الموضوع

الاقوى52 وابيخها72
Bichara -

طقت خواصري وصابني وجع بالبطن من الضحك لتعليق 52 زكرني بالكوميدي العملاق دريد لحام.بس ابو يحيى بيخها بهالمحاضرة الجافة بالجو المرح لهذه المقالة.على فكرة انا احب كتابات الاستاذ خضير مع انه مازوكي بعض الشيء

الى رقم 52
احمد الفراتي -

الى رقم 52سيكتب خضير في المره القادكه عن المسيار والمسفار والفريند ورضاعة الكبير وعن عقلية التفخيخ عند جماعتكم. والرجل خضير غير طائفي ولا منحاز ويتحدث بموضوعيه . اذن لما تتهمه وتتهجم عليه واذا كان بيتك مفخخات فلا ترمي الناس بالطميات

الاخ ناصر /78
ابو يحيى -

بسم اللـه الرحمن الرحيم(الم , ذلك الكتاب المبين هدى للمتقين ,الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون, اولئك على هدى من ربهم, واولئك هم المفلحون.)..صدق الله العظيم..اخي ناصر اسأل الله الهداية لنا ولكم وتذكر ان الكثير من صناديد الكفار الذين عادوا رسولنا الكريم وحاربوه اصبحوا فيما بعد قادة للمسلمين ..والان الكثير من المفكرين والعقول الغربية اعتنقت الاسلام واشادت به بعد ان فهمت عقيدته وقيمه ومبادئه السامية ..نعم لقد شوهوا صورته كثيراً في هذا الزمان وتكالب عليه الاعداء من كل جانب حتى انه لم يسلم منه علماؤنا المتقوقعين والمنغلقين ومراجع دينية من الاساءة اليه فضلاً عن اساءة نحن المسلمون اليه بسلوكياتنا وتصرفاتنا البعيدة عن الاسلام وابتعادنا العلوم والمعرفة ومتطلبات العصر وانجرارنا الى الطائفيات البغيضة والاحقاد والاتراب بيننا ...نسال الله تعالى ان يعننا ويؤلف قلوبنا ويوحد صفوفنا على المحبة والاخوة الصادقة والى طريق الخير والفلاح ..ولنقل جميعا آمين اللهم آمين .

...............
وشادي -

خالف شروط النشر

الشروكية ثقافة وليست
mustafa_windi -

الشروكية ثقافة وليست نسبة الى المشرق او الشروق هذا على الاقل حسب رأيي, ستعرف الشروكي فورا; عندما تراه او تسمعه من الفاظه النابية وكلامه المليء بالسب والشتيمة بسبب الثقافة السائدة ودين التقية(انظر التعليق 83 و84) اما من حيث الشكل والمظهر فستعرفهم اذا زرت يوما بغداد حيث يتبين لك انهم طارئون عليها من ملابسهم الضيقة والشعر المدهون بالزيت والتصفيفات الغريبة. هؤلاء جلبوا معهم ثقافة بائسة تدل على مستواهم الحضاري في غفلة من الحكام او تواطىء(لا ادري) المهم ان العالم شاهدهم يسرقون مخازن الدولة وينهبونها الى مركزهم في مدينة الثورة اثناء احتلال بغداد(يسمونه تحرير). بالطبع كلامي المعمم لا يشمل الجميع ولكنه يمثل ثقافتهم السائدة التي جلبوها من اريافهم الى العاصمة والى كركوك اثناء حملة صدام لتعريبها. والان يأتي بعضهم الى كوردستان ونرى تصرفاتهم المخزية وهيئاتهم التي تدل عليهم. عندهم النهب والسلب عادي في بغداد فهم عليها طارئون ومادام وخمس السيد مضمون فلا مشكلة

ثقافة الشروك 2
mustafa_windi -

As his last personal secretary Grace Tully recalled، President Roosevelt was interested in astrology from an entertainment perspective، not from a serious belief in its accuracy.( المعنى الذي لم يكره خضير ان الرئيس روزفلت كام مهتما بالتنجيم من باب التسلية والمرح وليس من باب التصديق او اعتبارها صحيحة) ارأيتم كيف يكون التدليس وعدم نقل كلام الاخرين بدقة وهذه خاصية اخرى من ثقافة الشروك. اجتزاء الكلام وتحريفه والكذب الصريح والادعاء الكاذب. لذلك فمهما عاش في الغرب او الشرق ستظل الثقافة القديمة هي السائدة وسيحاول اثبات العكس والتنكر من الاصل والتملق للامريكان ليحصل على (العفية). هل تعلمون ان لدينا اعضاء برلمان من جماعة السيد كانوا لاجئين في دول الغرب ويحصلون على الاعانات منهم وفي نفس الوقت يحصلون على رواتب وامتيازات خيالية كاعضاء برلمان في العراق وفضيحة بهاء الاعرجي وعلي العلاق ليست ببعيد لمن اراد التأكد. هي ثقافة الشروك ولن تتغير;

العرب غشمة
بارتيزان -

ويقولون الكورد غشمة. أشو الجماعة طلعوا اسوأمن عدنة.

شركس المسفار
يوسف الناصري -

الشروكيه أخذوا حيفهم من الشركس الأن المنطقه الخضراء يجرى فيها كل أنواع المسفار والمسيار والبوي فرند والمصياف وأخر زواج شله وعبر أخي مصطفى راحة عليكم الجرح كبير

خوش بوجي
خضير أرجوز -

خارج الموضوع

بربوك لايغرك
ميمون خضير شادي -

مخالف لشروط النشر.

يامراقب التعليقات
............ -

مخالف لشروط النشر

wayn kint
jad -

بعد موت روزفلت ب-١٥ سنة حضرتك جيت عل دني وين كنت روحك كل هل وقت...?

الترشيح للرئاسة
ناصر -

عليك الآن التقدم ومن ثم التسابق لتكون أول مرشح للرئاسة الأمريكية من خلال تناسخ الأرواح. هنيئا لك فستجد الكثير ممن ينتخبك. ألف تهنئة

افكار حلوة
ابو لارا -

حلوة الفكرة بس محتاجين مئة سنة حتى نصدق هذا التصور

,?
mohamed -

tt est possible par ce l''être humain ne c presque rien de la vie mais à mon avis même si on considére que l''âme fait la réincarnation mais ce que vous dites c la mémoire ainsi on n''aurait plus besoin d''aller à l''école si on y était déjà avant de reincarner l''autre corp

ما فهمت
Jessy -

ما فهمت لك كيف كنا عايشين بحياتنا السابقة و الله شي كتيير غريب قال كان الرئيس قال لك شوووو هالكذب ماني مصدقة و اذا في حدا فاهم شو عم بيصير فيفهمني و يقنعني لانوو هالشي مانو مزبووط الف