فضاء الرأي

حوار نزع (الزلاعيم)!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

-1-
ببلاهة شديدة، وبغباء مصطنع، تستغرب السلطة الدكتاتورية القروسطية السورية، رفض المعارضة السورية الحوار معها، كما تستغرب كل النُظم الدكتاتورية القروسطية العربية الحالية رفض المعارضة الحوار معها.
فأي حوار تريده الآن هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية؟
ولماذا لم يتم مثل هذا الحوار في السابق، وقد حكمت هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية مدة تتراوح بين 30-42 عاماً؟

-2-
فأين كانت هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية في الماضي من المعارضة؟
ألم توصف هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية المعارضة، بأنها عبارة عن كلاب ضالة، في شوارع الغرب والشرق؟
ألم تطارد، وتعتقل، وتسجن، وتقتل، هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية المعارضة، وتطرد بعض من نجا منها خارج الوطن؟
ألم تحجب هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية كل وسائل الاتصال عن شعبها المعارض؟
ألم تحرم هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية شعبها من التنمية الصحية والتعليمية والسياسية؟
ألم تقم هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية بسرقة المال العام (مال الشعب) ووهبه للأعوان، والأقارب؟
فعلى أي أساس تدعو هذه النُظم الدكتاتورية القروسطية المعارضة إلى الحوار؟
هل من أجل اعتقالها، وسجنها، وقتلها، والقضاء على الثورة الشعبية؟
إنني لا أرى سبباً غير هذا السبب!

-3-
سألوه:
- هل ترى أن دعوة النظام السوري لبدء الحوار مع المعارضة ستوفر على البلاد مآسي ومصائب قادمة؟
- هل هناك أكبر من مأساة الشهيد الخالد إبراهيم القاشوش مغني الثورة السورية الذي خلعت السلطات السورية (زلاعيمه) (جمع زلعوم)، بعد أن ذبحته من الوريد إلى الوريد وصوّرته، ليكون عبرة لمن اعتبر من المعارضة، ورمت جثته في نهر العاصي كأي كلب ضال آخر؟
فكيف تدعو الدكتاتورية القروسطية السورية المعارضة إلى الحوار، و (زلاعيم) هذه المعارضة منزوعة، وجثتها ملقاة في نهر العاصي؟
وكيف ستحاور المعارضة السلطة الدكتاتورية القروسطية و(زلاعيمها) منزوعة؟
فعلى السلطة الدكتاتورية القروسطية السورية أولاً، إعادة (زلاعيم) المعارضة إليها، لكي تُتيح لها الحكي والحوار معها، فلا يجوز الحوار بين سلطة ذات (زلاعيم) كبيرة، ومعارضة منزوعة (الزلاعيم)!

-4-
سألوه:
- لماذا نزعت السلطة الدكتاتورية القروسطية السورية (زلاعيم) مغني الثورة السورية إبراهيم قاشوش؟
- لكي تقول للشعب السوري، ولكل من يتكلم أو يعارض، بأنها سوف تنزع (زلاعيمه)، كما نزعت (زلاعيم) إبراهيم قاشوش.. فاحذروا. وكما قال عادل إمام في مسرحية (مدرسة المشاغبين) :
"كل واحد ياخد باله من زلاعيمه"!
والسلطة الدكتاتورية القروسطية السورية، حرصت على تصوير نزع (زلاعيم) إبراهيم قاشوش، ونشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة، لكي تكون عبرةً لمن اعتبر. وحتى تردع كل من تسوّل له نفسه بالمعارضة، والتظاهر، والمناداة، بسقوط النظام. وهذا العمل الإجرامي البشع، هو الأول في التاريخ البشري، حيث لا مثيل له في التاريخ. ولم يذكر مثيلاً له عبود الشالجي مؤلف "موسوعة العذاب" بأجزائها السبعة. وسيكون هذا العمل الإجرامي البشع، دون شك، في الطبعة الجديدة القادمة لـ "موسوعة العذاب"، لكي يضاف هذا الفعل الإجرامي، إلى أفعال إجرامية بشعة ووحشية سابقة، قام بها الحكام في القرون الوسطى المظلمة.

-5-
سألوه:
- ألا تعتبر دعوة النظام السوري للحوار التشاوري سابقة؟
- هذه السابقة، تلغيها سابقة نزع (زلاعيم) مغنى الثورة السورية إبراهيم قاشوش. أليست نزع (الزلاعيم) أكبر سابقة في تاريخ التعذيب السياسي، ليس في التاريخ العربي فقط، ولكن في التاريخ البشري عامة. وهذا ما دعا منظمة "Human Rights Watch" لأن تعلن بكل وضوح، وتقول بالخط العريض وبالبنط الأسود: "سوريا: لم نر في حياتنا فظاعات على هذا النحو." ورغم ذلك، ما زال الحكام العرب نائمين في العسل الأسود، وبعضهم يتفرج على مشاهد القتل الجماعي الوحشي اليومي في سوريا، وهو ينقر بخشمه، أو يفرك أذنه، أو يطرطرق بأصابع قدمه، أو يتسوّك. وكأن ما يجري في سوريا من مذابح وحشية يجري في كوكب آخر. وأن من يقتلون كل يوم ليسوا بعرب، وليسوا أبناء هؤلاء الملوك، أو الأمراء، أو السلاطين.
إن ما يجري في سوريا من جرائم يومية هي مسؤولية عربية بالدرجة الأولى. والحكام العرب لم يعلموا بعد، أن النظام السوري ما هو إلا بوابة آمنة لمشروع سيطرة إيران على المنطقة.
يا (عيب الشوم) على الحكام العرب، الذين تركوا الدفاع عن الشعب السوري لأمريكا وأوروبا فقط، وفي آخر النهار يحتجون على التدخل الخارجي في الشؤون العربية!

السلام عليكم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الان تشتمونها ؟؟!!
قاريء -

هذه هي نفس الانظمة العلمانية المستبدة التي صفقتم لها وبررتم لها لما كنتم ماركسيين او يساريين والان في الزمن الصهيو امريكي صرتم تشتمونها ؟!

سقوط المثقفين
عمار تميم -

كعادة أستاذنا الفاضل يغيب دهراً وينطق كفراً ، التهويل بالخطر الإيراني الراغب بالسيطرة على المنطقة يتجاهل كاتبنا أن إيران شريك دائم لأمريكا وليعطني اسم قناة أمريكية أو مسؤول أمريكي نطق غير الخليج الفارسي في التصريحات أو الإعلام وعد أستاذنا لتصريحات المسؤول الإيراني (أبطحي) لولانا لما نجحت أمريكا في أفغانستان أو العراق هذا أولاً ، ثانياً كلنا نحزن على حمزة الخطيب وقاشوش وكل من أزهقت روحه بمثل هذه الطرق الوحشية ولكننا أيضاً نحزن لمقتل الجندي جنود وإعدام عنصر الأمن على عمود إنارة وقتل عقيد وولديه أمام أعين الناس وأملنا أن يتم القصاص من مرتكبي هذه الجرائم بأشد العقوبات وعلناً ، عليك أستاذنا أن تتباكي على أبناء جلدتك الذين يسحقون بالبساطير العسكرية لمجرد التظاهر ضد الفساد وآخر شيوخ الفساد (صاحب فضيحة الكازينو) يتجول في أمريكا ورشحته الدولة لمنصب سفير بالأمم المتحدة ، الدول المحرمة على الانتقاد لدى كاتبنا أصبحت معروفة وهي ليست بأفضل حالاً من سوريا ولو عاد للتاريخ القريب لعلم أن سلطة إحدى الدول المحببة إليه قامت باعتقال زوجات سجناء الرأي لديها لعرف أن من يستجديه للتدخل بسوريا ليس ملاكاً وليس بأفضل حال من أي نظام عربي قائم ، مشكلة أخوتنا المثقفون أن الشعوب العربية تقرأ أفضل منهم للأحداث الجارية لذلك هي التي تحرك كل شئ ثورات ، تظاهرات بينما هم نائمون بين نظرياتهم لأن الشعوب العربية اعتمدت عليهم لينيروا لها الطريق ويقدموا لها برامج إصلاحية مدروسة تساعد في تصحيح الأوضاع القائمة فكان أن سقط هؤلاء المثقفون في دائرة الفكر الغربي الراغب بالهيمنة والسيطرة مجدداً على الأمة العربية ولكن بأساليب جديدة غير العسكرة منعاً لاندلاع مقاومات شديدة ضدها فاستخدمتهم كمنظرين لسياستها ومؤيدين لتدخلها في الشؤون الداخلية العربية تحت مسمى إسقاط الدكتاتوريات والأنظمة القمعية بحجج وأكاذيب واهية أستاذنا العزيز أثبتت الشعوب العربية ببساطة فكرها التقليدي وفهمها للواقع أنها سبقت المثقفين وأدعيائهم فكرياً والرهان بكل تأكيد عليهم لتصحيح الأمور القائمة بكل الطرق الحوارية والسلمية والتظاهرية ، أهم خلاصة للأحداث الجارية في المنطقة العربية أنه لاعودة للوراء على الإطلاق وهو بحد ذاته إنجاز يحسب لشباب الأمة العربية الواعي ، وشكراً .

زلاعيم بشار
محمد السوري -

تحية للكاتب الإنساني في عصر الحكام العصابات ,سلطة قطاع الطرق من عائلة الأسد وشبيحتهم , لهم ابتكارات غير مسبوقة , من التصحيح إلى الجبهة الوطنية إلى تدمير المدن بسكانها إلى قتل السجناء في تدمر وصيدنايا , إلى توريث الجمهورية , إلى اقتلاع الحناجر وقطع اعضاء الاطفال كحمزة الخطيب , هذه الشرذمة أنجزت للبشرية اختراعات سيشكرهم عليها كل السفاحين , ولكن السوريين سيستأصلون جذورهم , وربما تركوا بشار الأسد وزلعومه عبرة .

بريء جدا
ماهر الأسد -

اؤيد عمار تميم رقم 2 واؤكد انني بريء من كل الجرائم المنسوبة لي.

إسكات الصوت
خوليو -

حنجرة المطرب قاشوش المنزوعة هو فعل تشتهر فيه الطغمة الحاكمة بإسكات الأصوات المطالبة برحيله وبالحرية، وفي المستقبل قد تتحول أغنية ارحل للبطل قاشوش نشيداً لكل من يطالب بالحرية من أهل لغة الضاد، الحرية بالنسبة لهذا الحكم الديكتاتوري الديني(لايعرف من العلمانية سوى اسمها) تعني محاسبة سرقته وإجرامه خلال أربعة عقود، لذلك يُفضل المماطلة والممحاكة على الاصلاح الحقيقي, لابد وأن تدب النخوة في رؤوس أحد الضباط الشجعان ليتجه بفرقته نحو قصر الديكتاتور ليعتقله وصحبه ليُسلم للعدالة، عندها سيجيب على سؤال لماذا ذبح حنجرة ابراهيم قاشوش.

حبيس الأفكار الأحادي
غافر -

لاأنكر أنني كنت من اشد المعجبين بالكاتب وأرائه وفكره التنويري وحرصه على الفكر الديموقراطي ونشر الليبرالية في العالم العربي الى أن حدث مايسمى الربيع العربي أو الثورات العربة فبدأت أقرأ للكاتب مقالات عن هذه الفوضات ;بدا فيها جليا المثالية واللاواقعية اللتي يعالج فيها الكاتب الأحداث فذكرني ب غوار الطوشة عندما كان يسأله حسني البورظان ليختبر حفظه للحروف ماذا بعد ل فيبدأ غوار باعادة سرد الحروف من البداية ليصل حرف الواو وهكذا يفعت مع كل حرف يسأل عنه وهكذا كاتبنا نقول له كبف يكون التعامل مع من يقتلون الناس فيجيب عن ضرورة الديموقراطية - كيف تسكت عن من يحرق المباني والسيارات ويقطع الطرقات فيجيب عن حقوق الانسان نسأته عن من يقتل على الهوية فيجيب عن مضار الديكتاتورية نسأله أن يتحرى الدقة في وصف مايحدث في سوريا ونحن ابناؤها الذين نرى الحقيقة فيجيب عن حوار الزلاعيم لايرى الا أحلامه الأفلاطونية واللتي بدأت أشك في دوافعهالحقيقية- بدأت أحس أنني كنت مخدوعا بالكاتب للأسف

إلى عمار تميم
شهم سوري -

لا تنسَ يا أخ عمار أننا نألم جميعا على إراقة الدم أيا كان حتى السيرلانكي والكنغولي ولكن ما تم في سورية هو هجوم عصابات على شعب أعزل والمشكلة أن الأمن والشبيحة يقتلون من الجيش والأمن من لم يلتزم بإطلاق النار ولم يكتف النظام بهذا بل اغتال ضباطا كبارا من الطائفة ( ... ) ومشى بجنائزهم وعمل مهرجانات خطابة للثأر لهم من الثوار انظر جرائم النظام المفضوحة غطت آفاق الشبكة العنكبوتية أقسم بالله قاموا بإجرام ما كنا نصدق أنه يقوم في مجاهيل أفريقيا توتسي وزولو ؟راوندة اليوم حرقوا أناسا بحمص صبوا عليهم البنزين وحرقوهم يا رجل أحياء في البياضة وحملوا قتلى من الرستن بالبيكابات بعد قتلهم خطفوهم ؟؟؟...نظام يلعب على ورقة الطائفية بعد خسارته كل أوراقه ولكن هيهات الشعب السوري بكل طوائفه فاهم هذه العصابة الطغمة ونواياها وهو و اع أشد وعي ، أنت رأيت حماة بمسيرتها المليونية لم يجرح اصبع لشخص عندما لم يكن رجال الامن والمخابرات او الجيش فيها عند قيام التظاهرة ، ويقتل العشرات يوم يتواجد الجيش والامن والشبيحة ، هل الرئيس يقتل شعبه ، ؟ هل الرئيس يقول عن شعبه جراثيم ؟ الطائفية بغيضة يا أخ عمار تميم من يمشي في ركابها هالك لا محالة كائنا من كان كلنا أبناء وطن وكلنا أشقاء ما عدا هذا النظام البائد ومن أيده .

غينيس
راما -

سيدخل النظام الاسدي الوحشي موسوعة غينيس للارقام القياسية لطرق التعذيب السادية التي يتبعها في قمع المحتجين والتفنن في اساليب القتل وتشويه الجثث

تحـيّـة للدكتور شاكر
علي العلي -

دائماً يتحفنا الدكتور بمقالاته .ولكن اذا كان هناك من ينزعج من كتابة الحقيقة فعليه أن يلوم نفسه وثقافته وليس ألأخرين . نعم النظام السوري الدكتاتوري قام بجرائم بحق شعبه أسوأ مما قامت به اسرائيل عند احتلالها للأراضي المحتلة بما فيه قرى الجولان. ولو كان النظام يملك شيء من العقلانية لأستمع الى مطالب الشعب السوري ولبى مطالبه بالرحيلرحيل رئيس النظام وحزبه وكل أجهزته القمعية.ما بنحبّك ما بنحبّك أرحل عنا انت وحزبك . هكذا يقول الشعب السوري من أقصى الشرق الى الساحل في الغرب ومن درعا الجنوب الى الأسكندرونفي الشمال. أرحل أرحل يابشار.

إلى غافر
كافر -

إلى غافر تعليق٦ من السهل جداً خداعك ياخافر أو خفير نظام أسدكالسوري رائحة الدم تفوح تعليقك..

to 6
MAD -

و أنت كيف تتعامل مع من يغني أغنية ضدك ؟ تذبحه من الوريد إلى الوريد وتنزع حنجرته كوحوش البراري؟

صاحب الاغنيه شخص اخر
rami -

الاستاذ الذي قتل نعم هو ابراهيم قاشوش ولكن صاحب الاغنيه شخص اخر واضح في الفيديو, فكيف تبني كلامك على الكذب.

تعليق
free sori -

إن كان نظام المافيا جاداً و صادقاً في نواياه فإيقاف القتل المنهجي و سحب الدبابات من شوارع المدن و كف يد الشبيحة عن التخريب و التكسير و وقف التحريض في إعلامه لا يحتاج أصلاً لحوار.إن الحوار الذي يريده النظام هو لتشكيل فقاعة إعلامية تغطي على القمع،فمشكلة النظام أنه لا يملك أي مصداقية شعبية فإذا أراد أن يملك جزء من المصداقية فعليه أن يُرِي الشعب شئ ملموس على أرض الواقع(شخصياً لا أؤمن أنه يفعلها) أما التبجح بالوعود و الشعارات فقد سئمناها و استُهلِكت على مدار أكثر من أربعة عقود و لم يعد يصدقها أي عاقل.

تسمبة الخليج
حكمت عبداله -

الى الاخ عمار تميم الرقم 2 لو عدت الى كل اطالس العالم القديمه والحديثه عدا الاطالس في بعض الدول العربيه فسوف ترى انها تسمي هذا الخليج بالخليج الفارسي وهذا اسمه تأريخيا ولذلك لايمكن لاي قناة امريكيه او مسوؤل امريكي ان يسمي الخليج كما تريده انت.والدول العربيه الواقعه عليه تسميه الخليج فقط دون اضافه.

تقبل هذا النقد......
د.درويش الخالدي -

شكرا لك ايها الاستاذ وارجوا ان تتقبل مني هذا النقد: انك تدرك جيدا انني من متابعيك واعشق ما تكتب واحب افكارك التنويريه وتدرك جيدا اني ضد كل الديكتاتوريات في العالم بدأ بصدام وانتهاء بالاسد ولكنني لا اراك مثل قبل فهذه هي المقالة الثالثه من مقالاتك الاخيره في ايلاف لم استذوق بكلمه او جملة مفيده(مع جل احترامي لكل حرف صغته) ففي هذه المقالته تحديدا ارى التكرار في الكلمات والجمل لا تحصى ولا تعد! وكذلك مواضيعك ليست بالقوه المعهوده عنك وانني علقت قبل فترة وجيزه ونوهت بان بعض الكتاب يحتاجون الى الراحة احيانا لكي يعيدوا نشاطهم. وكذلك (مقالاتك الاخيره)خالية من المعلومات القيمه التي كنا نزداد علما وثقافة بها. ايها الاستاذ العزيز على قلبي ارجوا ان تراجع نفسك بما ستختار من مواضيع قادمه وتكون اكثر دقه في اختيارك. وفي الختام ارجوا ان لا تزعل مني ولا تعتبر هذه الكلمات تطاولا او غير ذلك ابدا. اكرر تحيتي لك ايها العزيز. من السويد د.درويش الخالدي

معنى الكلمة
أمار تميم -

معنى زلاعيم هو lozenges ونقول عنها في لبنان بنات الأذنين أيضاً. أعتقد أنك قصدت نزع الحنجرة !

حتى السواك فشل
pythagoras -

علماء الإجتماع السياسي و علماء علوم المدينة تحدثوا عن أسباب نهاية مصير المدن و المدينة الإجتماعية وأحدى أهم أسباب النهاية هي عبادة الذات أي عندما السلطة تعبد ذاتها خاصة سلطة عسكرية طائيفية تعبد ذاتها فتصبح فاقدة لفنون التحادث و السمع و التواصل وهذا هو المشهد العربي , هذه الصحاري السبعة السافلة الجافة الفقيرة بالماء و المراعي الواقعة ما بين مضيق جبل طارق حتى جبال طوروس مروراً بصحاري مضيق المندب و هرمز إلى طوروس هذه الصحاري أنتجت أوسخ أنواع الكائنات الحية التي تعبد ذاتها و فاقدة لفنون الأتصال و التحادث و الإستماع مع الآخر. فنظافة و طهارة محمد العظيم و مؤسس الوحدة العربية الوحيد بدستورها القرآني فشل بتنظيف و حوش و مخلوقات و مخلفات هذه الصحاري السبعة السافلة و المصيبة أن هذه المخلفات القذرة أشغلت العالم الشمالي الراقي بهم وبتنظيف قذراتهم و قمْلِهم حتى سواك صحراء اليمن و حضرموت فشل بتنظيف كلمات أفواههم و أسنانهم, كل ذلك الإهتمام من العالم الآخر بهذه الصحاري السبعة سببهُ هذا الموقع كجسر بين عالمين نشيطين شمال غرب أي جبال الآلب و شمال شرق أي جبال هَمالايا فهاتان المنطقتين الشماليتين هما ديناموا مُتحَولْ وقلب العالم الكوني والسمائي. فلكي بدو الصحاري الجافة السبعة يشحدوا و يسرقوا العالم الشمالي النشيط و الحيوي لفتوا نظر هؤلاء الشماليون من سكان الآلب و هيمالايا فقالوا لهم هنا أدم و حواء و أولاد إبراهيم وإبن الرب عيسى و محمد هنا المقدسات فذلك كانت خديعة البدو السبعة للعالم الشمالي المسكين و كما تشاهدون العالم كلهُ هادئ ما عدا عالم أولاد إبراهيم الوحوش فأكثر من سبعة الآف سنه قتلة وحوش خونة لصوص و رافعين أنوفهم و يعبدون ذاتهم حتى عيسى مؤسس الحزب القومي السوري و لوغوس عيسى السوري الكنعاني العملاق فشل بتدجين هؤلاء الوحوش و ها المشهد أمامكم كشاهد على وحشيتهم الوحيدة حول العالم الهادئ و فقط هذه الصحاري السبعة رائحتها الكريهة تفوح العالم و أصطمت أنوفهم أجمعين