أصداء

كم المطلوب ان يُقتل من السوريين حتى يتحرك العالم لنصرتهم؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المجزرة الوحشية ضد الشعب السوري التي ترتكبها عائلة الأسد وعشيرتها وطائفتها .. هذه المجزرة تطرح سؤال : كم المطلوب ان يُقتل من أبناء الشعب السوري حتى يتحرك ضمير العالم بقوة ضد هذا النظام الدموي وينصر ثورة الشعب الذي يكتب أروع ملحمة شجاعة في تاريخ الشعوب العربية.


اذا كانت الحجة التخوف من نتائج سقوط النظام السوري ، فإن صعود التيار الإسلامي ، وحدوث عمليات إنتقام طائفي وإنقسام بالمجتمع ... هذه النتائج حتمية ولايمكن منعها حتى لو أنتظر العالم عشرات السنين ، الشعب السوري ضُربت فيه روح المواطنة بسبب السياسية الطائفية للنظام الحالي ، ولايوجد مجتمع موحد مهما كانت شعارات الثورة الجميلة و آماني التعالي على جراح الماضي وظُلم الأقلية للأكثرية ، فنحن امام إستحقاقات حتمية لابد من دفعها على شكل الإنشطار الطائفي والمناطقي والقومي والتصفيات هنا وهناك.


ولكن رغم كل هذه النتائج .. تظل الأولوية والإهتمام للحفاظ على حياة أبناء الشعب السوري ، وحريته ، بمعنى ان حتمية حدوث الإنتقام الطائفي وتشتت المجتمع ، وصعود الإسلاميين وغيرها من النتائج ... يفترض ألا تكون مانعة للعالم من التضامن الفاعل العملي مع ثورة الشعب السوري ، فمن المؤسف ان نشاهد العالم يتفرج على المجزرة الحاصلة ، وكأنها تجري في دول منسية كالصومال أو جيبوتي ، وليس في سورية أحد البلدان المؤسسة للحضارة الإنسانية ، والعنصر المؤثر في المنطقة!


أما الموقف المخزي العربي على الصعدين الشعبي والحكومي .. فهو موقف ناتج عن حالة العبودية، وعدم تقدير أهمية الحرية لأنفسهم وللشعوب الأخرى ، ومشكلة أخرى وقع بها العرب وهي عدم تفريقهم مابين كراهيتهم للنظام السوري ، ومابين الشعب .. مما خلق حالة اللامبالاة والشماتة ، فالشعب السوري شعب رائع وجميل ومتواضع ، وكل من زار أو عاش في سورية لمس عن قرب طيبة وإنفتاح السوريين على العرب لدرجة لاأحد يشعر بالغربة هناك.


مهما كانت النتائج .. فإن ثورة الشعب السوري قد إنتصرت وسجلت أعظم موقف شجاع بتاريخ هذا الشعب الذي استطاع تحطيم قيود الخوف وتحدي وحشية النظام.


والى كل سوري ثائر.. نشعر بالخجل ونحن نراقب بطولاتكم من على شاشة التلفزيون ولانستطيع مساعدتكم!

kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكرامة
سوري -

الثورة السورية في طریق اللا رجعة لان الرجعة تعني انتقام عصابات الاسد من الشعب السوري ولإستمرار و إن طال تعني الكرامة

الكرامة
سوري -

الثورة السورية في طریق اللا رجعة لان الرجعة تعني انتقام عصابات الاسد من الشعب السوري ولإستمرار و إن طال تعني الكرامة

سوريا
سوري وطني -

اطمئن في سوريا لن يصعد تيار متاسلم فهذا التيار لا وجود له اما الاخوان فرصيدهم اقل من القليل و تم استخدام اسمهم كعصا غليظة لاسكات اي معارضة و الحاقها و اتهامها بالاخونجية !!!!!!! اما عن الاقتتال الطائفي فلن يحدث الا اذا تدخلت دول خارجية كالنظام الايراني كما فعل مع شريكه نظام بشار في العراق,,فعندما تخسر دول و احزاب لها موطئ قدم في سوريا فستقلب الطاولة على شعبنا و تحاول قتله بمساعدة داخلية من عناصر ستفقد مورد رزقها من النهب و تسلطها على رقاب الشعب !!!!!!!!!!!!! الا اننا سنحبط تخريبهم

سوريا
سوري وطني -

اطمئن في سوريا لن يصعد تيار متاسلم فهذا التيار لا وجود له اما الاخوان فرصيدهم اقل من القليل و تم استخدام اسمهم كعصا غليظة لاسكات اي معارضة و الحاقها و اتهامها بالاخونجية !!!!!!! اما عن الاقتتال الطائفي فلن يحدث الا اذا تدخلت دول خارجية كالنظام الايراني كما فعل مع شريكه نظام بشار في العراق,,فعندما تخسر دول و احزاب لها موطئ قدم في سوريا فستقلب الطاولة على شعبنا و تحاول قتله بمساعدة داخلية من عناصر ستفقد مورد رزقها من النهب و تسلطها على رقاب الشعب !!!!!!!!!!!!! الا اننا سنحبط تخريبهم

أخ خضير
ابوقباد جينيور -

بس يا أخ خضير،الزعيم مام جلال الطالباني وقف مع الشعب السوري وأرسل مندوب ورسالة دعم للقيادة السورية.......

أخ خضير
ابوقباد جينيور -

بس يا أخ خضير،الزعيم مام جلال الطالباني وقف مع الشعب السوري وأرسل مندوب ورسالة دعم للقيادة السورية.......

الى المنافق 3
سوران -

النظام السورى والنظام العراقى البعثى قبل سقوطهم سيطروا وحكموا وبقوا من خلال نفاقكم ومعاونتكم والتى كنتم شريكا ومسؤولا عن نشر ثقافة بالروح بالدم وقتلتم الالاف من المناضلين والابطال وقمتم بتشريد الشعب الكوردى بأسم الاشتراكية والحرية والرسالة الخالدة. وانت تركمانى تصبح تارة عربى قومى وتعمل لحسابهم وتارة وبسرعة الريح تركى وتخدم مصالحهم هذا هو المعروف عنك .... ولا يزال العنصرية امثالك بتعاونهم فى مقارعة الشعب السورى بكل أطيافه وقمع التظاهرات وقتل الاطفال والشيوخ والنساء فى الشوارع بأسم العروبة, وأنتم كنتم السبب فى تتريك وتعريب الموصل وكركوك ومناطق كثيرة فى ديالى والكوت, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى عينك وأعين كل العنصرية

الى المنافق 3
سوران -

النظام السورى والنظام العراقى البعثى قبل سقوطهم سيطروا وحكموا وبقوا من خلال نفاقكم ومعاونتكم والتى كنتم شريكا ومسؤولا عن نشر ثقافة بالروح بالدم وقتلتم الالاف من المناضلين والابطال وقمتم بتشريد الشعب الكوردى بأسم الاشتراكية والحرية والرسالة الخالدة. وانت تركمانى تصبح تارة عربى قومى وتعمل لحسابهم وتارة وبسرعة الريح تركى وتخدم مصالحهم هذا هو المعروف عنك .... ولا يزال العنصرية امثالك بتعاونهم فى مقارعة الشعب السورى بكل أطيافه وقمع التظاهرات وقتل الاطفال والشيوخ والنساء فى الشوارع بأسم العروبة, وأنتم كنتم السبب فى تتريك وتعريب الموصل وكركوك ومناطق كثيرة فى ديالى والكوت, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى عينك وأعين كل العنصرية

الثورة السورية
سوران -

للدكتور توفبق حمدوش, لابد من إلقاء النظر على ماضي الطغمة الحاكمة في سورية بقيادة ما يسمى بحزب البعث الذي سيطر على الحكم في سورية منذ عام 1963 والذي تبنى سياسة قومية متطرفة وعنصرية بحتة وقدم نفسه للقوميين العرب بأنه نظام وطني وحام للدار والديار من الهيمنة الخارجية وأنه يقود الصراع مع إسرائيل. ولكن الأغلبية الساحقة من الشعب السوري لا تعرف أن هذا النظام نفسه استولى على الحكم بمباركة وتبريك خارجي ومساعدة صهيونية إسرائيلية وتوقيعه معاهدات عدم نشوب الحرب بين الطرفين واتفاقية الأب حافظ الأسد عام 1967 مع إسرائيل عندما سمح للقوات السورية بالدخول إلى لبنان وتبني حفاظ وحماية النظام الطائفي في لبنان من اجل الحفاظ على سلامة الحدود الشمالية لإسرائيل وتامين الاستقرار النسبي في الشرق الأوسط . لذلك ، النظام السوري لا يعتمد في استمراريته على القوة الشعبية في الوطن وعلى ما قدمه للشعب من خدمات وإنما يعتمد على العامل الخارجي ، فإلى جانب دور إسرائيل لعبت منظومة دول الاتحاد السوفيتي السابق دورا في الحفاظ على النظام أيام مناهضة النظام الحاكم بين عام 1980 وعام 1982 من قبل حركة الإخوان المسلمين وما بعدها كما أقام النظام الحاكم في سورية علاقات متينة مع النظام الديني الطائفي القائم في إيران والآن ورغم تضارب المصالح في الشرق الأوسط بين كل من إيران وجماعة حزب الله في لبنان وبين إسرائيل هما حماة النظام القائم في سورية. إن أثر الثورات الشعبية التي انطلقت في الشرق الأوسط والعالم العربي لابد سيصل إلى النظام الحاكم إن أصر على الاستمرار في سياسة الاستبداد والتمسك بالسلطة من دون ايلاء مصالح الشعب أدنى أهمية . ولن تفيده أبدا تلك المحاولات الاصلاحية الترقيعية التي يقوم بها ، لأنها حقيقة ليست كافية ولا تلبي أبدا مطالب الشعب السوري بل ستفتح وتمهد الطريق أكثر وأكثر نحو الثورة الثورية القادمة . ولابد للنظام أن يعلم بان انفجار الثورة السورية بعد قيام الشعب والشباب بمهامهم الوطنية ستكون أكثر عنفا وستكلف عددا من الشهداء أكبر مما كلفت في الدول العربية الأخرى وأكثر حتى مما كلفت في ليبيا . والأسباب تكمن في سعي النظام إلى التركيز في تثبيت دعائم حكمه على كيانات كبيرة من المرتزقة التي تملك من القوة العسكرية ما يؤهلها لان تقمع بشكل عنفي دموي أي تحرك للشعب السوري وهي تقف الآن جاهزة ومستعدة لتلقي ال

الثورة السورية
سوران -

للدكتور توفبق حمدوش, لابد من إلقاء النظر على ماضي الطغمة الحاكمة في سورية بقيادة ما يسمى بحزب البعث الذي سيطر على الحكم في سورية منذ عام 1963 والذي تبنى سياسة قومية متطرفة وعنصرية بحتة وقدم نفسه للقوميين العرب بأنه نظام وطني وحام للدار والديار من الهيمنة الخارجية وأنه يقود الصراع مع إسرائيل. ولكن الأغلبية الساحقة من الشعب السوري لا تعرف أن هذا النظام نفسه استولى على الحكم بمباركة وتبريك خارجي ومساعدة صهيونية إسرائيلية وتوقيعه معاهدات عدم نشوب الحرب بين الطرفين واتفاقية الأب حافظ الأسد عام 1967 مع إسرائيل عندما سمح للقوات السورية بالدخول إلى لبنان وتبني حفاظ وحماية النظام الطائفي في لبنان من اجل الحفاظ على سلامة الحدود الشمالية لإسرائيل وتامين الاستقرار النسبي في الشرق الأوسط . لذلك ، النظام السوري لا يعتمد في استمراريته على القوة الشعبية في الوطن وعلى ما قدمه للشعب من خدمات وإنما يعتمد على العامل الخارجي ، فإلى جانب دور إسرائيل لعبت منظومة دول الاتحاد السوفيتي السابق دورا في الحفاظ على النظام أيام مناهضة النظام الحاكم بين عام 1980 وعام 1982 من قبل حركة الإخوان المسلمين وما بعدها كما أقام النظام الحاكم في سورية علاقات متينة مع النظام الديني الطائفي القائم في إيران والآن ورغم تضارب المصالح في الشرق الأوسط بين كل من إيران وجماعة حزب الله في لبنان وبين إسرائيل هما حماة النظام القائم في سورية. إن أثر الثورات الشعبية التي انطلقت في الشرق الأوسط والعالم العربي لابد سيصل إلى النظام الحاكم إن أصر على الاستمرار في سياسة الاستبداد والتمسك بالسلطة من دون ايلاء مصالح الشعب أدنى أهمية . ولن تفيده أبدا تلك المحاولات الاصلاحية الترقيعية التي يقوم بها ، لأنها حقيقة ليست كافية ولا تلبي أبدا مطالب الشعب السوري بل ستفتح وتمهد الطريق أكثر وأكثر نحو الثورة الثورية القادمة . ولابد للنظام أن يعلم بان انفجار الثورة السورية بعد قيام الشعب والشباب بمهامهم الوطنية ستكون أكثر عنفا وستكلف عددا من الشهداء أكبر مما كلفت في الدول العربية الأخرى وأكثر حتى مما كلفت في ليبيا . والأسباب تكمن في سعي النظام إلى التركيز في تثبيت دعائم حكمه على كيانات كبيرة من المرتزقة التي تملك من القوة العسكرية ما يؤهلها لان تقمع بشكل عنفي دموي أي تحرك للشعب السوري وهي تقف الآن جاهزة ومستعدة لتلقي ال

سورية ستبقى عربية
ابوقباد جينيور -

ان معارضة النظام لا تعني بالضرورة نشر او تشجيع بعض الافكار المتطرفة لبعض الاخوة الاكراد السوريين مثل (انتفاضة القامشلي) او (كردستان سوريا) او (غرب كردستان)، وبدل هذا الافكار والمصطلحات العنصرية يمكن نشر ما هو مفيد ويدعو الى اللحمة الوطنية فنحن قلنا ونقول ان الدفاع عن حقوق المواطنين الاكراد السوريين والدفاع عن خصوصيتهم اللغوية والثقافية شيء والاقرار بوجد ارض كردية تاريخية في سوريا شيء اخر كأن نعترف بان الجولان هي اسرائيلية (جولان اسرائيل)، ونقول للاخوة الاكراد ان عملية اعتراف الاكراد في سوريا بانهم قدموا اليها من كردستان الحقيقية في ايران، ومن مناطق تركيا مثلما هناك ارمن في سوريا قدموا من ارمنيستان (ارمينيا) !

سورية ستبقى عربية
ابوقباد جينيور -

ان معارضة النظام لا تعني بالضرورة نشر او تشجيع بعض الافكار المتطرفة لبعض الاخوة الاكراد السوريين مثل (انتفاضة القامشلي) او (كردستان سوريا) او (غرب كردستان)، وبدل هذا الافكار والمصطلحات العنصرية يمكن نشر ما هو مفيد ويدعو الى اللحمة الوطنية فنحن قلنا ونقول ان الدفاع عن حقوق المواطنين الاكراد السوريين والدفاع عن خصوصيتهم اللغوية والثقافية شيء والاقرار بوجد ارض كردية تاريخية في سوريا شيء اخر كأن نعترف بان الجولان هي اسرائيلية (جولان اسرائيل)، ونقول للاخوة الاكراد ان عملية اعتراف الاكراد في سوريا بانهم قدموا اليها من كردستان الحقيقية في ايران، ومن مناطق تركيا مثلما هناك ارمن في سوريا قدموا من ارمنيستان (ارمينيا) !

سوران ططووو
قارئ إيلاف -

قلتلك لم تقتنع، رقم 3 يبدو أنه ضدالنظام، فالمنافق هو أنت .بعدين هو ليس تركماني فمع أحترامي لشخصه ولأرائه، لا يوجد تركماني يتشرف باسم ابو قباد

سوران ططووو
قارئ إيلاف -

قلتلك لم تقتنع، رقم 3 يبدو أنه ضدالنظام، فالمنافق هو أنت .بعدين هو ليس تركماني فمع أحترامي لشخصه ولأرائه، لا يوجد تركماني يتشرف باسم ابو قباد

syrein
jasm -

التخاذل العربي والدولي تجاه شعب سوري المذبوح سوف يكتبه تاريخ هاهي ايران بامواله وابواقه ومرتزقته يستميت لابقاء حكم الملالي في سوريا ودفاع عنه وهاهو ابو قباد حنتكور الذي يقصر ويطول في الان واحد يسخر كل امكاناته الجاهلة للدفاع عن سيده حامي حدود اسرائيل وحفظ امنه ويخون كل من ينتقده ويصفه بالعمالة وصهيوني ولاتتعب نفسك ياخضير صديم قتل مليون عراقي وبشار اسد قتل مليونيين عراقي بارساله ارهابيين ومفخخات ولم ينطق العرب بكلمة لانهم يخافون من ايران ؟

syrein
jasm -

التخاذل العربي والدولي تجاه شعب سوري المذبوح سوف يكتبه تاريخ هاهي ايران بامواله وابواقه ومرتزقته يستميت لابقاء حكم الملالي في سوريا ودفاع عنه وهاهو ابو قباد حنتكور الذي يقصر ويطول في الان واحد يسخر كل امكاناته الجاهلة للدفاع عن سيده حامي حدود اسرائيل وحفظ امنه ويخون كل من ينتقده ويصفه بالعمالة وصهيوني ولاتتعب نفسك ياخضير صديم قتل مليون عراقي وبشار اسد قتل مليونيين عراقي بارساله ارهابيين ومفخخات ولم ينطق العرب بكلمة لانهم يخافون من ايران ؟

الثلث
طاء في سوريا -

يجب ان يقتل ثلث الشعب السوري حتى ينتشي العرعور

الثلث
طاء في سوريا -

يجب ان يقتل ثلث الشعب السوري حتى ينتشي العرعور

إسرائيلي يدافع عن
الشعب السوري -

هذه أول مرة أقرأ لإسرائيلي يدافع عن الشعب السوري

إسرائيلي يدافع عن
الشعب السوري -

هذه أول مرة أقرأ لإسرائيلي يدافع عن الشعب السوري

سورية ستبقى اشورية
حمورابي -

ابو قباد المزوّر.والعرب قدموا الى سوريا من عربستان.

سورية ستبقى اشورية
حمورابي -

ابو قباد المزوّر.والعرب قدموا الى سوريا من عربستان.

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. أرجو من القراء أن يتدبروا معنى الحديث الشريف وأن يجولوا بأبصارهم لكشف الرويبضة. .

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. أرجو من القراء أن يتدبروا معنى الحديث الشريف وأن يجولوا بأبصارهم لكشف الرويبضة. .

jasm الكردي
ابوقباد جينيور -

ليس النظام السوري فقط حامي حدود اسرائيل، بل أيضاً قوادك من قردشيان أقليم طرزانستان، وأكبر مثال الرسالة الداعمة من رمزكم مام طالباني الى مام بشار، فلا شرقت عليكم ولا غربت عليكم خونة في خونة

jasm الكردي
ابوقباد جينيور -

ليس النظام السوري فقط حامي حدود اسرائيل، بل أيضاً قوادك من قردشيان أقليم طرزانستان، وأكبر مثال الرسالة الداعمة من رمزكم مام طالباني الى مام بشار، فلا شرقت عليكم ولا غربت عليكم خونة في خونة

حمورابي الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

ستبقى سورية عربية شئتم أم أبيتم

حمورابي الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

ستبقى سورية عربية شئتم أم أبيتم

هولوكوستاjasm
ابوقباد جينيور -

هولوكوستا كردية.عمار اليازجي:لم تعرف سوريا يوما شيئا يسمى كردستان سوريا كون أغلب الأكراد في منطقة الجزيرة من الوافدين إليها من تركيا سنة 1925 هربا من الأتراك وأملا بحياة أفضل، والجزيرة السورية تاريخيا هي موطن العشائر السريانية والعربية، بيد أن الكوردويون يقفزون على حقائق الجغرافيا والتاريخ فيعتبرون أن كردستان الغربية قد ألحقت بسوريا وتتحدث أدبياتهم عن مساحة 18 ألف كيلومتر مربع أي ما يساوي 16 بالمئة من إجمالي مساحة سوريا تقريبا. بل ويذهب بعضهم أبعد من ذلك قائلا بكردية الشمال السوري إضافة إلى لواء الإسكندرون الذي سلخ عن سوريا. الإستقواء بالخارج يطبع العمل الكوردوي في سوريا منذ سقوط بغداد، فقد اجتمع في كانون الأول من هذا العام ممثلين عن الكوردويون السوريون مع أعضاء في الإدارة الأمريكية بهدف التنسيق لدعم قضية الشعب الكردي في سوريا، وسيعقد في واشنطن إجتماع آخر في آذار العام المقبل بمناسبة مرور عامين على أحداث الشغب الكوردوية والتي يدعونها بانتفاضة الشعب الكردي بهدف زيادة الضغط على النظام البعثي في سوريا ودفعه على الإعتراف بالقومية الكردية والحقوق الكردية في الجزيرة السورية. وحتى يحين الوقت المناسب للمطالبة بالحكم الذاتي كما حصل في العراق نرى القيادات الكوردوية وهي تمارس تكريد أسماء المدن والقرى في الجزيرة السورية كما فعل الأكراد في العراق، مع محاولة فرض مصطلح كردستان الغربية أو كردستان سوريا على قوى المعارضة السورية والتي وقع بعضها بهذا المطب، الأمر الذي سيمهد فرض هذا المصطلح على الرأي العام السوري كحقيقة واقعة لا تقبل المناقشة، كما حصل في العراق. يرفض الكوردويون الإعتراف بأن الوجود الكردي في الجزيرة السورية حديث العهد وتقفز ماكينة الدعاية الكوردوية على حقائق التاريخ جاعلة للأكراد جذورا ضاربة في عمق تاريخ الجزيرة السورية عن طريق ربطهم بالميديين وهو الأمر الذي لم يثبت إطلاقا، لتبرير ضم هذه المنطقة إلى مشروع كردستان الكبرى، بل ويحتكر الكوردويون أيضا الإضطهاد وغياب الديموقراطية وحالة الطوارئ وكأنها موجهة ضد الأكراد فقط، متناسين أنها سياسات مطبقة على كافة أفراد الشعب السوري بغض النظر عن الإثنية أو الطائفة، لكن لم العجب؟ ألم يقم الصهاينة باحتكارالهولوكوست الهتلري وجعله حقا حصريا للشعب اليهودي فقط؟ وكأنما الحرب العالمية الثانية قد قامت فقط للقضاء على اليهود متناسين ملايين الغ

هولوكوستاjasm
ابوقباد جينيور -

هولوكوستا كردية.عمار اليازجي:لم تعرف سوريا يوما شيئا يسمى كردستان سوريا كون أغلب الأكراد في منطقة الجزيرة من الوافدين إليها من تركيا سنة 1925 هربا من الأتراك وأملا بحياة أفضل، والجزيرة السورية تاريخيا هي موطن العشائر السريانية والعربية، بيد أن الكوردويون يقفزون على حقائق الجغرافيا والتاريخ فيعتبرون أن كردستان الغربية قد ألحقت بسوريا وتتحدث أدبياتهم عن مساحة 18 ألف كيلومتر مربع أي ما يساوي 16 بالمئة من إجمالي مساحة سوريا تقريبا. بل ويذهب بعضهم أبعد من ذلك قائلا بكردية الشمال السوري إضافة إلى لواء الإسكندرون الذي سلخ عن سوريا. الإستقواء بالخارج يطبع العمل الكوردوي في سوريا منذ سقوط بغداد، فقد اجتمع في كانون الأول من هذا العام ممثلين عن الكوردويون السوريون مع أعضاء في الإدارة الأمريكية بهدف التنسيق لدعم قضية الشعب الكردي في سوريا، وسيعقد في واشنطن إجتماع آخر في آذار العام المقبل بمناسبة مرور عامين على أحداث الشغب الكوردوية والتي يدعونها بانتفاضة الشعب الكردي بهدف زيادة الضغط على النظام البعثي في سوريا ودفعه على الإعتراف بالقومية الكردية والحقوق الكردية في الجزيرة السورية. وحتى يحين الوقت المناسب للمطالبة بالحكم الذاتي كما حصل في العراق نرى القيادات الكوردوية وهي تمارس تكريد أسماء المدن والقرى في الجزيرة السورية كما فعل الأكراد في العراق، مع محاولة فرض مصطلح كردستان الغربية أو كردستان سوريا على قوى المعارضة السورية والتي وقع بعضها بهذا المطب، الأمر الذي سيمهد فرض هذا المصطلح على الرأي العام السوري كحقيقة واقعة لا تقبل المناقشة، كما حصل في العراق. يرفض الكوردويون الإعتراف بأن الوجود الكردي في الجزيرة السورية حديث العهد وتقفز ماكينة الدعاية الكوردوية على حقائق التاريخ جاعلة للأكراد جذورا ضاربة في عمق تاريخ الجزيرة السورية عن طريق ربطهم بالميديين وهو الأمر الذي لم يثبت إطلاقا، لتبرير ضم هذه المنطقة إلى مشروع كردستان الكبرى، بل ويحتكر الكوردويون أيضا الإضطهاد وغياب الديموقراطية وحالة الطوارئ وكأنها موجهة ضد الأكراد فقط، متناسين أنها سياسات مطبقة على كافة أفراد الشعب السوري بغض النظر عن الإثنية أو الطائفة، لكن لم العجب؟ ألم يقم الصهاينة باحتكارالهولوكوست الهتلري وجعله حقا حصريا للشعب اليهودي فقط؟ وكأنما الحرب العالمية الثانية قد قامت فقط للقضاء على اليهود متناسين ملايين الغ

jasm
ابوقباد جينيور -

كتاب العلاقة الصهيونية الكردية الإيرانية !!! بقلم شلومو نكديمون. يضم الكتاب 31 فصلاً ،ويظهر أن الإيرانيون والصهاينة إستخدموا الأكراد من أجل تحقيق رغبتهم في إنهاك العراق! هنا نلقي الضوء على أهم ما جاء في هذا الكتاب: الملا مصطفى البارزاني ذبح (كبشا كبيرا) فرحا بإنتصار إسرائيل على العرب في 67 ! زيارات عديدة للملا الى إسرائيل ولقاءه بالمسؤولين ودعم متواصل للتمرد الكردي. إسرائيل تمنح البارزاني رتبة (لواء) تقديرا لجهوده في تسفير اليهود العراقيين الى فلسطين المحتلة!! يتحدث المؤلف عن التعاون بين الكيان الصهيوني (وتحديداً الموساد) وبين الملا مصطفى البارزاني للفترة 1963 – 1975 وتغلغل الموساد داخل شمال العراق، ليس لنوازع إنسانية – كما يدعي الصهاينة – بل لاستخدام الأكراد جسراًً للعبور نحو دول الجوار، إيران وتركيا، وإضعافاً للعراق الذي كانت تنظر إليه إسرائيل دوماً على أنه الخطر المزعج . ويستند المؤلف في معلوماته إلى مقابلات مع رجال الموساد الصهيوني الذين كلفوا بالإشراف المباشر على النشاطات في كردستان، وعلى وثائق سرية، وتقارير إعلامية، وأراشيف خاصة وعامة، ومذكرات ورسائل كتبها مستشارون إسرائيليون أبان تواجدهم في كردستان . يتحدث المؤلف ايضا عن العلاقات والاتصالات بين المخابرات الإيرانية والإسرائيلية منذ أيلول عام 1957، ودور الجنرال بختيار (إبن مطلقة شاه إيران ثريا) في التنسيق، حيث ألمح بختيار عن ارتياح إيران للضربة التي نالت الجيش المصري في حرب 1956، ويتحدث عن ثورة تموز، ثم ثورة رمضان في العراق ومجيء الحزب إلى السلطة وبداية التعاون بين حكومة الثورة والأكراد، بل سبقت وقوع الثورة حين اتصل طاهر يحيى في شباط 1962 بإبراهيم احمد السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكردستاني عارضاً على الأكراد التعاون مع رجال الثورة ضد السلطة القاسمية .

jasm
ابوقباد جينيور -

كتاب العلاقة الصهيونية الكردية الإيرانية !!! بقلم شلومو نكديمون. يضم الكتاب 31 فصلاً ،ويظهر أن الإيرانيون والصهاينة إستخدموا الأكراد من أجل تحقيق رغبتهم في إنهاك العراق! هنا نلقي الضوء على أهم ما جاء في هذا الكتاب: الملا مصطفى البارزاني ذبح (كبشا كبيرا) فرحا بإنتصار إسرائيل على العرب في 67 ! زيارات عديدة للملا الى إسرائيل ولقاءه بالمسؤولين ودعم متواصل للتمرد الكردي. إسرائيل تمنح البارزاني رتبة (لواء) تقديرا لجهوده في تسفير اليهود العراقيين الى فلسطين المحتلة!! يتحدث المؤلف عن التعاون بين الكيان الصهيوني (وتحديداً الموساد) وبين الملا مصطفى البارزاني للفترة 1963 – 1975 وتغلغل الموساد داخل شمال العراق، ليس لنوازع إنسانية – كما يدعي الصهاينة – بل لاستخدام الأكراد جسراًً للعبور نحو دول الجوار، إيران وتركيا، وإضعافاً للعراق الذي كانت تنظر إليه إسرائيل دوماً على أنه الخطر المزعج . ويستند المؤلف في معلوماته إلى مقابلات مع رجال الموساد الصهيوني الذين كلفوا بالإشراف المباشر على النشاطات في كردستان، وعلى وثائق سرية، وتقارير إعلامية، وأراشيف خاصة وعامة، ومذكرات ورسائل كتبها مستشارون إسرائيليون أبان تواجدهم في كردستان . يتحدث المؤلف ايضا عن العلاقات والاتصالات بين المخابرات الإيرانية والإسرائيلية منذ أيلول عام 1957، ودور الجنرال بختيار (إبن مطلقة شاه إيران ثريا) في التنسيق، حيث ألمح بختيار عن ارتياح إيران للضربة التي نالت الجيش المصري في حرب 1956، ويتحدث عن ثورة تموز، ثم ثورة رمضان في العراق ومجيء الحزب إلى السلطة وبداية التعاون بين حكومة الثورة والأكراد، بل سبقت وقوع الثورة حين اتصل طاهر يحيى في شباط 1962 بإبراهيم احمد السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكردستاني عارضاً على الأكراد التعاون مع رجال الثورة ضد السلطة القاسمية .

ودارت الايام
ودارت الايام -

ودارت ألأيام بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق هجم ألأسلاميون من أهل حماة وحلب وجسر الشغور و أهل درعا ودوما وغيرها من ( مدن !!) المجد العربي في سوريا لمحاربة الكفار ألأمريكان الذين دنسو أرض ألأسلام في العراق وصاروا يعيبون على العراقيين لأنهم لم يحاربوا ألامريكان وانهم خونة لكونهم أستقبلوهم بالورود؟؟؟ او لم يدافعوا عن ارض العروبة والاسلام واتهمهم بالجبن وانهم شعب دون ناقص لانهم سمحوا للمحتل الامريكي فثارت عندهم الغيرة اليعربية فاندفعوا لتطهير العراق من رجز الاميركان وتسللوا مع الزرقاوي وأبو أيوب المصري ألى جهنم في عمليات أنتحارية ضد الناس البسطاء في العراقواليوم ماذا فعلوا حين قدم السفير الامريكي يزورهم في عقر دارهم كيف عاملوهأهالي حماة يستقبلون السفيرين الأميركي والفرنسين بالورود والرياحين .. بدلا من تفجير أنفسهم أنتحاراً ؟

ودارت الايام
ودارت الايام -

ودارت ألأيام بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق هجم ألأسلاميون من أهل حماة وحلب وجسر الشغور و أهل درعا ودوما وغيرها من ( مدن !!) المجد العربي في سوريا لمحاربة الكفار ألأمريكان الذين دنسو أرض ألأسلام في العراق وصاروا يعيبون على العراقيين لأنهم لم يحاربوا ألامريكان وانهم خونة لكونهم أستقبلوهم بالورود؟؟؟ او لم يدافعوا عن ارض العروبة والاسلام واتهمهم بالجبن وانهم شعب دون ناقص لانهم سمحوا للمحتل الامريكي فثارت عندهم الغيرة اليعربية فاندفعوا لتطهير العراق من رجز الاميركان وتسللوا مع الزرقاوي وأبو أيوب المصري ألى جهنم في عمليات أنتحارية ضد الناس البسطاء في العراقواليوم ماذا فعلوا حين قدم السفير الامريكي يزورهم في عقر دارهم كيف عاملوهأهالي حماة يستقبلون السفيرين الأميركي والفرنسين بالورود والرياحين .. بدلا من تفجير أنفسهم أنتحاراً ؟

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. أرجو من القراء أن يتدبروا معنى الحديث الشريف وأن يجولوا بأبصارهم لكشف الرويبضة. .

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. أرجو من القراء أن يتدبروا معنى الحديث الشريف وأن يجولوا بأبصارهم لكشف الرويبضة. .

كردستان
Rizgar -

منذ عقود عدة يتفق الدول الثلاث في حلف مكروه (سوريا – إيران – تركيا ) على تقسيم الغنائم والكعكة الكردية فيما بينهم دون أي رادع أخلاقي يذكر على حساب أماني وتطلعات الشعب الكردستاني وأنضمت إليهم ذئاب و قوى شريرة أخرى تباعا وتقسيم الحصص فيما بينهم وكأن كردستان ملك لأجدادهم التاريخية.

كردستان
Rizgar -

منذ عقود عدة يتفق الدول الثلاث في حلف مكروه (سوريا – إيران – تركيا ) على تقسيم الغنائم والكعكة الكردية فيما بينهم دون أي رادع أخلاقي يذكر على حساب أماني وتطلعات الشعب الكردستاني وأنضمت إليهم ذئاب و قوى شريرة أخرى تباعا وتقسيم الحصص فيما بينهم وكأن كردستان ملك لأجدادهم التاريخية.

دع السوريين لحالهم
عراقي يكره البعثيه -

ماهي شخصيه اليوم التي تعيشها؟ بعد روزفلت وغاندي ومحب اسرائيل وعاشق جاليط وهائم بالجيش الاميركي .. اليوم ثائر سوري ؟ لااعتقد انها تنطبق عليك وانت عراقي يعيش على مساعدات الغرب

النعرة الطائفية
عمار تميم -

رغم بعض النعرات الطائفية في المقال ولكني أبشرك أنه لن يتحرك أحد من العالم لأن ما يحدث هو الذي يوحدهم ويحقق أحلامهم في التقسيم ولكن الكثيرين من مثقفي الأمة والدخلاء عليها يتلاعبون بعواطف الشعوب العربية وأنه سينصركم الغرب المتحضر على طغاتكم فاذهبوا وقاتلوهم بصدور عارية والحرية تتطلب أثماناً باهظة وغير ذلك من الشعارات بينما هم (أي المثقفون ومن يدور في فلكهم) يتقاضون رواتب شهرية من الغرب نفسه وهذا ليس تخويناً حتى لانفهم خطأ ولكنه عمل وظيفي خارجي ، كل قطرة دم تسال في سوريا غالية جداً (عسكري أم مدني) ولكن الأغلى هو تكاتف الشعب لمنع انجرار البلد إلى الأسوأ والتوجه إلى الحوار الراقي لأن العالم لن يفيد سوريا (كما افاد العراق وأفغانستان وليبيا) ، أتمنى صحوة من المعارضة السورية بكافة أطيافها العودة إلى النفس والذات وقراءة الأحداث بوعي والعودة إلى طاولة الحوار الوطني مع إيماني المطلق أن التاريخ لن يعود إلى ما قبل 15 آذار تحت أي مسمى فالوطن يسمو بجميع أبنائه (موالاة أو معارضة) ويتسع للجميع ، حفظ الله سوريا وشعبها .

إلى المعلق رقم 18
ن ف -

أقول: لا وجود لهذا الحديث! فقد بذلت جهداً لم يبذله أحد من قبل وقد توصلت إلى أن الرويبضة من اختراع أمثال المعلّق رقم 18 الذي لا يفقه ما يقول. أكاد أجزم أن هذا المعلّق اميّ، متخلّف وجاهل والعياذ بالله! وأكاد أجزم أن رأس المعلّق رقم 18 بحاجة إلى معاينة طبية عاجلة، وما أن يتأخّر في ذلك فإنه يعرّض نفسه للهلاك. أنا أناشده من هذا الموقع المبارك أن يتحسّس رأسه لحظة قراءة هذا التعليق فإن هو أمسك بشيء صلب فذلك شؤم وهو في الآخرة من الهالكين. الغيث،الغيث، الغيث! وإذا كانت الرويبضة هو الرجل التافه الذي يتحدّث بأمر العامّة، فبماذا تحدثنا أيها النابغة؟؟

الرويبضة
مواطن عربي -

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتى على الناس سنوات خداعات، يُصَدّق فيها الكاذب، ويُكَذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، ويُخَوّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة. أرجو من القراء أن يتدبروا معنى الحديث الشريف وأن يجولوا بأبصارهم لكشف الرويبضة. .

مصادر حديث الرويبضة
مواطن عربي -

بذلت جهدا بسيطا على الإنترنت وحصلت على هذه النتائج في خمس دقائق ومن موقع واحد. أرى أن المعلق ن ف لا يحسن استخدام الإنترنت وربما لم يسمع عن محركات البحث Search Engines. أتساءل ما هو المستوى التعليمي للمعلق ن ف وتراه أكمل دراسته بعد ال KG1؟الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 16/194خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح. الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 15/37خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن ومتنه صحيح الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2253خلاصة حكم المحدث: قوي بالطرق الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1887خلاصة حكم المحدث: حسن لشواهده الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/509خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات لولا عنعنة ابن إسحاق الراوي: أنس بن مالك و أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3650خلاصة حكم المحدث: صحيح الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3277خلاصة حكم المحدث: صحيح

كردستان صهيونية إيرا
ابوقباد جينيور -

كتاب العلاقة الصهيونية الكردية الإيرانية !!! بقلم شلومو نكديمون. يضم الكتاب 31 فصلاً ،ويظهر أن الإيرانيون والصهاينة إستخدموا الأكراد من أجل تحقيق رغبتهم في إنهاك العراق! هنا نلقي الضوء على أهم ما جاء في هذا الكتاب: الملا مصطفى البارزاني ذبح (كبشا كبيرا) فرحا بإنتصار إسرائيل على العرب في 67 ! زيارات عديدة للملا الى إسرائيل ولقاءه بالمسؤولين ودعم متواصل للتمرد الكردي. إسرائيل تمنح البارزاني رتبة (لواء) تقديرا لجهوده في تسفير اليهود العراقيين الى فلسطين المحتلة!! يتحدث المؤلف عن التعاون بين الكيان الصهيوني (وتحديداً الموساد) وبين الملا مصطفى البارزاني للفترة 1963 – 1975 وتغلغل الموساد داخل شمال العراق، ليس لنوازع إنسانية – كما يدعي الصهاينة – بل لاستخدام الأكراد جسراًً للعبور نحو دول الجوار، إيران وتركيا، وإضعافاً للعراق الذي كانت تنظر إليه إسرائيل دوماً على أنه الخطر المزعج . ويستند المؤلف في معلوماته إلى مقابلات مع رجال الموساد الصهيوني الذين كلفوا بالإشراف المباشر على النشاطات في كردستان، وعلى وثائق سرية، وتقارير إعلامية، وأراشيف خاصة وعامة، ومذكرات ورسائل كتبها مستشارون إسرائيليون أبان تواجدهم في كردستان . يتحدث المؤلف ايضا عن العلاقات والاتصالات بين المخابرات الإيرانية والإسرائيلية منذ أيلول عام 1957، ودور الجنرال بختيار (إبن مطلقة شاه إيران ثريا) في التنسيق، حيث ألمح بختيار عن ارتياح إيران للضربة التي نالت الجيش المصري في حرب 1956، ويتحدث عن ثورة تموز، ثم ثورة رمضان في العراق ومجيء الحزب إلى السلطة وبداية التعاون بين حكومة الثورة والأكراد، بل سبقت وقوع الثورة حين اتصل طاهر يحيى في شباط 1962 بإبراهيم احمد السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكردستاني عارضاً على الأكراد التعاون مع رجال الثورة ضد السلطة القاسمية .

الى ابو قباد
كردي سوري -

سوريا لكل السوريين عرب كرد مسيحين علويين لا حاجة لنا بالعراقيين او غيرهم ان يملو علينا هل سوريا عربية ام سوريا غير عربية فهدا شاننا نحن السوريين ,سوريا نعم عربية وكردية ومسيحية وعلوية ودرزية ,مللنا منكم ومن كراهيتكم من بعضكم ونشركم للعنصرية وطائفية ,,في كل تاريخ سوريا لم نسمع عن حرب اثنية او طائفية قط ولن ياتي هدا اليوم ابدا فوفروا جهودكم في بناء دولكم واتركونا وشاننا نحن نتدبر امرنا ,

تعليق رقم 15 يهلوس
Mir -

اولا الاكراد السوريين في شمال وشمال الشرقي امتداد طبيعي لاكراد تركيا ولم ينزح احد من تركيا كما تدعي والاكراد ليس وجودهم في تلك مناطق فقط بل حتى مناطق الوسط والجنوب هناك تواجد كردي كبير وهم مندمجون مع العرب بشكل كبير ويكفي ان تدهب الى حوران وتسال عن عشائر الاكراد في حوران ودرعا ,كما ان حي الاكراد او ركن الدين وهو من اقدم واعرق احياء دمشق هو دات اغلبية الكردية واعرق عوائل الدمشقية تنسب الى الاكراد من عهد صلاح الدين الايوبي كما ان الصالحية في دمشق ايضا تعتبر معقل عوائل كردية ,,بالاضافة ان حماه المدينة ابي الفداء فيها وريفها الى الان تعتبر ان اصولها كردية وهم اغلب من عشيرة البرازي الكبيرة ومن المعروف ان مدينة حلب كانت ومازالت مركز ثقل لكل القوميات وطوائف السورية يشكل الاكراد فيها قوة لا يستهان بها وقس على دالك كل المدن السورية الاكراد جزء مهم من تاريخ سورية وبنيتها السكانية ولم ياتو من المريخ و تركيا امتداد طبيعي لسورية ,,,فترويجك ان الاكراد جدد في سورية فهو كدب وسخافة في الطرح .

Mir, كردي سوري
ابوقباد جينيور -

أولاً الأخ كردي سوري أنا سوري عربي, والعراق أيضاً عربية. أما Mir تعليق رقم 15 هذا كلام المؤرخ عمار اليازجي

5و000و000و000
ازاد خانقيني -

ابو قواد جينيور المقال يتكلم عن شعب سوريا اشدخل الأكراد باالنص اتعلم النقاش يا هلوسة مو بس هلوسة نرجع للمقال سوف ينصر العالم شعب سوريا عندما يقتل عدد ما قتل صدام وعمالآئة امثال ابوقواد جينيور من العراقيين والتي جاوز 5 ملآيين عراقي فأبشر الشعب السوري واقول لهم الطريق امامكم طويل ,,,كم قتل منكم حتى الآن 1600 بس لعد نقص 1600 من 5و000و0000و000 الجواب لكاتب المقال وابو قواد جينيور وشكراً

الى ابو قباد
Mir -

اولا عمار يازجي ليس مؤرخ وانما هو غير معروف وهومسيحي بعثي ,,اي رفيق عفلق الدي يدعي ان الاقليات في سوريةو الدول العربية انهم غرباء وان الارض ما تسمى بالوطن العربي هي الارض سكنها العرب فقط مند الخليقة وهو معرب المصريين القدماء والامازيغ و الفينيقيين وحتى اليهود وله مقالات في النت تؤكد دلك ,,,هل يمكن ان نعتمد على هدا الشخص لكي نزور التاريخ ؟؟؟وبعدين يكفي ان نقراء سيرة صلاح الدين الايوبي حتى نعرف ان الكورد السوريين موجودون في سورية قبل 800 عام هدا بغض النظر عن تاريخ الكورد الميديين والمتانيين الدين كان موطنهم شمال سورية قبل 5 الالاف عام

شودخل الأكراد باالنص
كردي سوري -

اولا الاكراد السوريين في شمال وشمال الشرقي امتداد طبيعي لاكراد تركيا ولم ينزح احد من تركيا كما تدعي والاكراد ليس وجودهم في تلك مناطق فقط بل حتى مناطق الوسط والجنوب هناك تواجد كردي كبير وهم مندمجون مع العرب بشكل كبير ويكفي ان تدهب الى حوران وتسال عن عشائر الاكراد في حوران ودرعا ,كما ان حي الاكراد او ركن الدين وهو من اقدم واعرق احياء دمشق هو دات اغلبية الكردية واعرق عوائل الدمشقية تنسب الى الاكراد من عهد صلاح الدين الايوبي كما ان الصالحية في دمشق ايضا تعتبر معقل عوائل كرد ية تعلم النقاش ياصهيوني العلاقة الصهيونية بين الأخ سوري عربي

الى الشلة الحاقدة
سوران -

الاخ المناضل رقم 28 متى تفجر نفسك مثل أخوانك الابطال.

تكريد سوريا
ابوقباد جينيور -

مناف جاسم - سوريامنذ أحداث القامشلي الأخيرة وانا اتابع باهتمام أكثر من قبل الخطاب الكردي السوري وما يكتبه المثقفون الاكراد وخصوصا السوريين منهم. ولاحظت ان هؤلاء الكتاب قاموا بخداع المثقفين السوريين بسبب جهلهم لتاريخ شمال شرق سوريا. واقنع الاكراد النخب السورية ان الحكومات السورية قامت بتعريب اسماء بعض المدن وهذا غير صحيح.ويلجأ بعض الاكراد للكذب على السوريين الذي لا يعرفون تاريخ منطقة الجزيرة من خلال تكريد اسماء المدن المهمة في الجزيرة السورية، فمثلا، يقوم معظم الاكراد بتكريد اسم مدينة رأس العين السورية الذي ترجم من لغة سوريا القديمة السريانية الارامية (ريش عينا) الى الاسم الكردي الجديد للمدينة (سري كاني) ويحاول ان يقنع الاكراد السوريين بحقائق غير صحيحة تحت عنوان التعريب. مع العلم ان اسم راس العين السوري مذكور في كتب الرحالة العرب من امثال ياقوت الحموي وغيره، ولمن يرغب في التأكد من قولنا هذا فليراجع كتب التاريخ ولبتعرف على مدى التزوير الذي تمارسه بعض المواقع الكردية تجاه هويتنا وأسمائنا السورية.فالاكراد يحاولون تكريد كذلك اسم مدينة عفرين (بالقرب من حلب) التي هي تسمية سورية اصلية وتعني التراب بلغة سوريا القديمة الارامية، فيكردونها الى التسمية الكردية (كرداغ)، ووجود الاكراد في عفرين يعود الى القرنين الاخيرين وجاؤوا من تركيا الى منطقة حلب وريفها هربا من الاتراك. اقول رغم تضامني مع نيل الاكراد لحقوقهم الثقافية والادراية والسياسية، لكنني في نفس الوقت اتخوف من سياستهم التي تصب في تكريد اسماء المناطق والمدن السورية.

kurdi لو اعطيته حلب
ابوقباد جينيور -

القضية الكردية بين الغدر والحق.حسام مطلق.اذكر في حديث قديم وكنت ادافع فيه عن الاكراد وحقوقهم المغتصبة كما يفعل كل كردي يحب شعبه وقومه ان احد الاصدقاء قال لي : لو اعطيتهم حلب فسوف يطلبون بانياس. المشكلة ليست في ما يريدون المشكلة في انهم لا يعرفون ماذا يريدون. طبعا يومها غضبت ولكنني بعد سنوات انتقلت للعيش في مدينة السليمانية شمال العراق وهي معقل التطرف الكردي في كردستان, هناك اتيحت لي الفرصة كي احتك بهم كممارسي سياسة لا كشعب طيب مقهور كما هم في سوريا, بصراحة : ان ما قاله صديقي قبل سنوات صحيح. لو اعطيتهم كركوك فسوف يطلبون بغداد. المشكلة ليست فيما يريدون المشكلة انهم لايعرفون ماذا يريدون.

Mir هذا مو مسيحي
ابوقباد جينيور -

ويقول البروفيسور الكردى عمر ميران الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة السوربون عام 1952 ، والمتخصص فى تاريخ شعوب الشرق الاوسط ، واستاذ التاريخ فى جامعات مختلفة ( ان الشعب الكردى كله شعب بسيط وبدائى فى كل مافى الكلمة من معنى حقيقى . وهذا ينطبق على اخلاقه وتعاملاته وتراثه وتاريخه وثقافته وما الى اخره . فلو اخذنا نظرة عامة ولكن ثاقبة لتاريخ الشعب الكردى لوجدنا انه تاريخ بسيط وسهل ، ولو اردنا ان نعمل عنه بحثا تاريخيا علميا لما تطلب ذلك اكثر من بضع صفحات .

أقرأوا كتاب القوقعة
أقرأوا كتاب القوقعة -

أقرأوا : كتاب [القوقعة] على الرابط التالي وشوفوا ماذا يفعل زبانية النظام السوري بالسوريين. القوقعة مذكرات رجل مسيحي أدخلوه أتون جحيم سجون النظام السوري بتهمة أنه من جماعة الأخوان المسلمين. .........................

Mir و صلاح الدين
ابوقباد جينيور -

ولد صلاح الدين الأيوبي في تكريت عام 532 هـ/1138م في العراق في ليلة مغادرة والده نجم الدين أيوب قلعة تكريت حينما كان والياً عليها، ويرجع نسب الأيوبيين إلى أيوب بن شاذي بن مروان من أهل مدينة دوين في أرمينيا، ويرجع ابن الأثير نسب أيوب بن شاذي بن مروان إلى الأكراد الروادية وهم فخذ من الهذبانية، بينما يرفض بعض ملوك الأيوبيين هذا النسب وقالوا: "انما نحن عرب، نزلنا عند الأكراد وتزوجنا منهم"، الأيوبيون نفسهم اختلفوا في نسبهم فالملك المعز إسماعيل صاحب اليمن أرجع نسب بني أيوب إلى بني أمية وحين بلغ ذلك الملك العادل سيف الدين أبي بكر بن أيوب قال كذب إسماعيل ما نحن من بني أمية أصلاً، أما الأيوبيون ملوك دمشق فأنهم أثبتوا نسبهم إلى بني مرة بن عوف من بطون غطفان وقد أحضر هذا النسب على المعظم عيسى بن أحمد صاحب دمشق واسمعه ابنه الملك الناصر صلاح الدين داودوقد شرح الحسن بن داود الأيوبي في كتابه "الفوائد الجلية في الفرائد الناصرية" ما قيل عن نسب أجداده وقطع أنهم ليسوا أكرادًا، بل نزلوا عندهم فنسبوا إليهم. وقال: "ولم أرَ أحداً ممن أدركتُه من مشايخ بيتنا يعترف بهذا النس

Mir ,ازاد , سوران
ابوقباد جينيور -

أكتشفت عبر قرائتي إيلاف يوجد جيشين ألكترونيين: جيش النظام السوري و جيش نظام كردستان، وأظن لهم نفس المبادئ.فهم جيشين(الحاء بدل الياء) في جيش واحد (الحاء بدل الياء).

Mir ,ازاد , سوران
ابوقباد جينيور -

نسيت أن أقول لكم أنتم تمثلون الجيشين

Mir ,ازاد , سوران
ابوقباد جينيور -

نسيت أن أقول لكم أنتم تمثلون الجيشين

Mir ,ازاد , سوران
ابوقباد جينيور -

نسيت أن أقول لكم أنتم تمثلون الجيشين

Mir ,ازاد , سوران
ابوقباد جينيور -

نسيت أن أقول لكم أنتم تمثلون الجيشين

كراهية لبس الا
آرام -

كراهية ليس الا

كراهية لبس الا
آرام -

كراهية ليس الا

المنافق العنصرى40
سوران -

انك عنصري

المنافق العنصرى40
سوران -

انك عنصري

المنافق العنصرى40
سوران -

انت حاقد علينا وتسبنا فقط لاننا كورد لانك تشعر بالنقص .....

المنافق العنصرى40
سوران -

انت حاقد علينا وتسبنا فقط لاننا كورد لانك تشعر بالنقص .....

ردا الى هراء 37
سوران -

الملك الناصر أبو المظفر يوسف بن أيوب (1138 - 1193م)، المشهور بلقب صلاح الدين الأيوبي قائد عسكري أسس الدولة الأيوبية التي وحدت مصر والشام والحجاز واليمن في ظل الراية العباسية، بعد أن قضى على الخلافة الفاطمية التي استمرت 262 سنة.[1] قاد صلاح الدين عدّة حملات ومعارك ضد الفرنجة وغيرهم من الصليبيين الأوروبيين في سبيل استعادة الأراضي المقدسة التي كان الصليبيون قد استولوا عليها في أواخر القرن الحادي عشر، وقد تمكن في نهاية المطاف من استعادة معظم أراضي فلسطين ولبنان بما فيها مدينة القدس، بعد أن هزم جيش بيت المقدس هزيمة منكرة في معركة حطين.###################صلاح الدين الأيوبي هو يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان أبو المظفر أنحدر من "قرية (دوين) الواقعة قرب مدينة سنه في شرق كوردستان وهم من "قبيلة هذباني الكردية ،بطن من قبيلة الروادية. كان لجده "ولدان هما أيوب وشيركو نزل بهما أبوهما إلى تكريت وفيها ولد "يوسف (صلاح الدين) و توفي جده (شاذي) "ذهب أيوب "مع أخية الى الموصل ودخلا في خدمة صاحبها عماد الدين زنكي ولما مات "سنة ٥٣٣هـ ولى على بعلبك أيوب، وبعد قليل قتل عماد في سنة ٥٤١هـ فلازم أيوب وشيركو خدمة ابنه نور الدين محمود صاحب دمشق وحلب ونالا لديه مقاما محمودا,وتلقب أيوب بلقب نجم الدين وتلقب شيركو بلقب أسد الدين وتلقب يوسف بلقب صلاح الدين . " صلاح الدين كان نزيها عفيفا فلم يترك في خزانته عندما مات سوى ١٧ درهماً، ولكنه قسم دولته بين ١٧ ولدا وأخا و كان له أبنة واحدة ", فتقاتلوا بعده ومزقوا المملكة شر ممزق حتى جاء أجلهم على يد المماليك, وفي سنة ٧٥٦هـ / ١٢٥٩ م دخل " التتار " بلاد المسلمين حيث وصل هولاكو بعساكره الى الشام. حكمت الاسرة الايوبية مصر و الشام بين ١١٦٩م- ١٢٦٠م استرد صلاح الدين القدس عام ( ٢٧ من رجب ٥٨٣هـ = ٢ من أكتوبر ١١٨٧ م ) من الصليبيين. حكم سوريا "١٩" سنة و مصر " ٢٤ "سنة. توفي صلاح الدين بقلعة دمشق عن ٥٧ عاما في ( ٢٧ من صفر ٥٨٩ هـ = ٤ من مارس ١١٩٣م ) وارتفعت الأصوات بالبلد بالبكاء. بويع لولده الأفضل نور الدين علي من بعده وكان نائبه على دمشق.

ردا الى هراء 37
سوران -

الملك الناصر أبو المظفر يوسف بن أيوب (1138 - 1193م)، المشهور بلقب صلاح الدين الأيوبي قائد عسكري أسس الدولة الأيوبية التي وحدت مصر والشام والحجاز واليمن في ظل الراية العباسية، بعد أن قضى على الخلافة الفاطمية التي استمرت 262 سنة.[1] قاد صلاح الدين عدّة حملات ومعارك ضد الفرنجة وغيرهم من الصليبيين الأوروبيين في سبيل استعادة الأراضي المقدسة التي كان الصليبيون قد استولوا عليها في أواخر القرن الحادي عشر، وقد تمكن في نهاية المطاف من استعادة معظم أراضي فلسطين ولبنان بما فيها مدينة القدس، بعد أن هزم جيش بيت المقدس هزيمة منكرة في معركة حطين.###################صلاح الدين الأيوبي هو يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان أبو المظفر أنحدر من "قرية (دوين) الواقعة قرب مدينة سنه في شرق كوردستان وهم من "قبيلة هذباني الكردية ،بطن من قبيلة الروادية. كان لجده "ولدان هما أيوب وشيركو نزل بهما أبوهما إلى تكريت وفيها ولد "يوسف (صلاح الدين) و توفي جده (شاذي) "ذهب أيوب "مع أخية الى الموصل ودخلا في خدمة صاحبها عماد الدين زنكي ولما مات "سنة ٥٣٣هـ ولى على بعلبك أيوب، وبعد قليل قتل عماد في سنة ٥٤١هـ فلازم أيوب وشيركو خدمة ابنه نور الدين محمود صاحب دمشق وحلب ونالا لديه مقاما محمودا,وتلقب أيوب بلقب نجم الدين وتلقب شيركو بلقب أسد الدين وتلقب يوسف بلقب صلاح الدين . " صلاح الدين كان نزيها عفيفا فلم يترك في خزانته عندما مات سوى ١٧ درهماً، ولكنه قسم دولته بين ١٧ ولدا وأخا و كان له أبنة واحدة ", فتقاتلوا بعده ومزقوا المملكة شر ممزق حتى جاء أجلهم على يد المماليك, وفي سنة ٧٥٦هـ / ١٢٥٩ م دخل " التتار " بلاد المسلمين حيث وصل هولاكو بعساكره الى الشام. حكمت الاسرة الايوبية مصر و الشام بين ١١٦٩م- ١٢٦٠م استرد صلاح الدين القدس عام ( ٢٧ من رجب ٥٨٣هـ = ٢ من أكتوبر ١١٨٧ م ) من الصليبيين. حكم سوريا "١٩" سنة و مصر " ٢٤ "سنة. توفي صلاح الدين بقلعة دمشق عن ٥٧ عاما في ( ٢٧ من صفر ٥٨٩ هـ = ٤ من مارس ١١٩٣م ) وارتفعت الأصوات بالبلد بالبكاء. بويع لولده الأفضل نور الدين علي من بعده وكان نائبه على دمشق.