أصداء

الإرهاب جزء من مناهجنا التعليمية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحت عنوان "" بلا تعليق "".. وصلني عبر بريدي الإلكتروني إيميل من صديق أعتز بفكره وصداقته.. الرابط الإلكتروني لفيلم " فتنة " لأحد المخرجين الهولنديين.. وبالرغم من رفضي مشاهدة هذا الفيلم سابقا.. إلا أن إرساله من صديق أحترم رأيه دفعني لمشاهدته..وبمنتهى قدرتي على تمالك نفسي وأعصابي شاهدت الفيلم..قد يقول العديدون بأنه فيلم مغرض هدفه الإساءة إلى الإسلام.. ولكن في مواسم الربيع العربي.. مواسم الإنتفاضات نحن أحوج ما نكون للفهم الأعمق لماذا نقف في أيام صيف لاهب على ضفة نهر واسع ولا نستطيع تخفيف اللهب الذي نحترق فيه بالقفز في النهر.. والعالم كلة يقف متفرجا لاهيا مستمتعا بعذوبة المياة على الضفة الأخرى ومندهشا من تلفّفنا بعباءات سوداء تزيد من هذا الحر الخانق.. لماذا يحاربنا العالم..؟؟ برغم التأكيد المتواصل أن من يروجون لمثل هذا التفكير الهمجي والعقيم هم قلة..

من هنا أرى أن من واجبنا مشاهدة الفيلم لنستطيع رؤية كيف يرانا العالم من حولنا.. كيف يرانا الغرب الذي لا تربطه بنا سوى مصالحه ولولاها لأدار ظهره لنا وقال إنعموا بجهلكم.. وإلى ماذا يستند هذا الغرب في هجومه على ديننا.. وكيف نستطيع الخروج من المصيبة والورطة التي ورّطنا بها فكر القاعدة وإبن لادن.. وفقهاء الجهل والتجهيل.. في عداء يزداد عمقا وفجوة بيننا وبين العالم من حولنا..

يبدأ الفيلم بمشهد تقشعّر له الأبدان..وهو مشهد ذبح أحد الرهائن.. ثم ينتقل ليسرد بعضا من الأحاديث التي تقول أن الإسلام هو الدين الوحيد وما عداه من الأديان الأخرى ومعتنقوها فهم ضالون أو كفرة.. ثم يبدأ بتلاوة عدد من الآيات التي تدعو المسلمين إلى الجهاد في سبيل الله لنشر الدعوة.. إضافة إلى خطب العديد من فقهاء الدين الذين يحثوا المسلمين على الجهاد والتاكيد بان يوما ما قريب جدا سيحكم الإسلام فيه كل العالم خاصة اوروبا والتي فيها ما يقرب من 25 مليون مسلم ومن خلال صناديق الإقتراع وما تتيحه الديمقراطية من حرية.. فإن الإسلام سيكون شكلا من أشكال الحكومة العالمية ليحكم العالم كله.
وأترك لك سيدي القارىء والقارئة تخيّل إحساس أي غربي حين يشاهد هذه المقاطع !!!

في ما يقرب من الساعة من مشاهدة الفيلم وبرغم كل ما ذكر وكل مشاهد العنف.. لم أقتنع بما يروّج له الفيلم.. لأنني وجدت العنف واردا في الديانات الأخرى وأن كل هذه الديانات تعتقد بأنها الديانة الوحيدة الصحيحة وما عداها فهو خطأ.. وأنها الوحيدة المبشرة بالجنة والآخرون إلى النار..وأنها إنتشرت بالعنف وبالحروب...

ولكن ما أثّر بي مشهد مسجل لمذيعه تسأل طفلة محجبة في الثالثة والنصف من العمر هل تعرفين اليهود.. وتجيب الطفلة على إستحياء نعم.. أعرفهم من القرآن.. وتسألها هل تحبيهم.. لأ.. س-- عشان هم إية.. تجيب الطفلة قردة وخنازير.. فتسألها من قال عنهم ذلك وتجيب الطفلة.. بمنتهى البراءة ربنا.. وتكمل المذيعة لأن اليهود أهل غدر وخيانة..
وهنا يصيح شيخ من الأستوديو ومعه أطفالا آخرون.. الله أكبر.. هذا هو التعليم الإسلامي الصحيح.. نريد الأم التي تعلم أولادها من الصغر الجهاد وحب الله ورسولة والتضحية من أجل الإسلام وحب بلاد المسلمين!

ثم ينتقل إلى مشهد آخر لمذيع تلفزيوني يتلقى مكالمة من طفل في الثانية عشر.. يسأله المذيع ماذا تتمنى.. يجيب.. أتمنى ان اكون شهيدا في سبيل الله..

ذكّرني المشهد الأول في وصف اليهود بالقردة والخنازير.. بمشهد مديرة مدرسة الملك فهد في لندن.. قبل سنة تقريبا والتي دعيت للمشاركة في برنامج أخبار الليلية مع المذيع المشهور جيرمي باكسمان الذي جاء إلى علمه بان المدرسة تعّلم تلامذتها أن اليهود قردة وخنازير. وحاول باكسمان محاورتها.. وسألها هل ستعملين على محو هذه الأقوال.. وعجزت المدرّسة عن الإجابة أو التعليل أو شراء الوقت بالقول بأنها ستعمل على التشاور مع المسؤولين للعمل على محو.. حذف.. تغيير هذه المعلومة التي تسيء إلينا أكثر مما تسي لليهود أنفسهم.. مما إضطر مقدم البرنامج لما يشبه من طردها من الأستوديو..
في المشهد الثاني.. وفي إجابة الطفل الذي أصبحت أمنيته في الحياة أن يموت شهيدا.. ذكرّني وفي واحدة من زياراتي للأرض المحتلة. وفي عيد الأضحى.. حين رأيت أطفالا ما بين العاشرة والثانية عشرة.. من بين كل 5 منهم هناك 3 يحملون كلاشينكوفات بلاستيكية.. يلعبون بها. وحين سألتهم أليس من الخطر حمل
هذه الألعاب والتي تشبه إلى حد بعيد الأسلحه الحقيقية لأن خوف الجندي الإسرائيلي سيدفعه لإطلاق النار قبل أن يتعرّف أنها لعبة بلاستيكية.. صعقت للرد.. نتمنى الموت شهداء..
أطفال في عمر الورود لا يحلمون سوى بالموت.. والمصيبة أنهم قد لا يحظوا به.. والإحتمال الأكبر. حصولهم على الإعاقة.. !!!
كنت أتمنى أن أسمعهم يتمنون الدراسة.. ان يصبحوا أطباء.. علماء.. مهندسين.. ولكنهم يحلمون بالموت بالتاكيد هناك مسؤولية على دولة الإحتلال. ولكن هناك مسؤولية أكبر على رجال الدين الذين روّجوا لثقافة الموت.. بدل ثقافة السلام.. ومسؤولية أخرى على الحكومة التي سمحت بإستيراد مثل هذه الألعاب مع علمها بخطورة الموقف..

ثقافة الموت التي علمناها للجيل الجديد بحيث لم يعد يتفهم ثقافة السلام التي تتمثل في التعايش مع الآخر والمختلف.. وأن بإستطاعتنا تحقيق أحلامنا بالحرية في مقاومة لا عنفية أكثر بكثير من حمل السلاح وثقافة العنف.. وأن من حقنا الحياة وخلقنا أيضا للإستمتاع بها..

أعتقد جازمة بأننا في القرن الحادي والعشرين مجرمون بحق أبنائنا والجيل الجديد حين نعلمهم مثل هذا الكره.. ومجرمون بحق أنفسنا.. لأننا سلخنا عنا إنسانيتنا.. وسكتنا عما يبثة فقهاء الدين من ظلام في قلوبنا وعقولنا.. وسنكون أكثر ظلما لأنفسنا إن سكتنا أو حاولنا تجميل ما نعلّمه لأطفالنا تحت إعتقاد أن هذا هو ديننا..

ويستمر الفيلم ليرينا كيف أن الأزهر عمل على إصدار كتاب محمد عمارة الذي ينادي بتكفير الأقباط.. وتوزيع الكتاب مجانا وبتمويل من الحكومة المصرية.. بدلا من المساهمة في إصدار كتب عن علاج الفتنة الطائفية وإستئصالها من الذهنية المصرية خاصة وهي لم تكن بهذه الحدّة في السابق.. غير مستوعب بأن الكتاب ليس إلا تشجيعا وتأصيلا لفكر متطرف مدمر لمستقبل الحياة والتعايش في المجتمع المصري بين المسلمين والأقباط كمواطنين متساوون وأنه يرسّخ للفتنة بل ويعمل على إشعال جذوتها كلما خمدت.. بما يؤكد المثل الشعبي "جنت على نفسها براقش ".

هناك وقفات كثيرة في الفيلم.. تدعونا جميعا للتوقف والبحث وإعادة النظر في كثير من الأمور الدينية التي نرفض مناقشتها وتدعونا بشدة لأن نطرحها بعمق وبموضوعية وبصدق مع النفس على بساط البحث.. وضرورة إصلاح المناهج التعليمية برمتها.. لأن تغيير الثقافة السلبية التي تعوّدنا عليها لن يحصل بدون تغيير المناهج.... ولكن ليس بأنصاف حلول بل بحلول جذرية تصل إلى تغيير وتطوير مناهج التعليم مستندة إلى الحقوق الإنسانية للبشر.. ومبادىء حقوق الإنسان.. وحقوق المرأه.. وإلا فالعواقب التي تنتظرنا وخيمة جدا وستقع على رؤوسنا أولا... وستنقلب الإنتفاضات الرائعة إلى كوارث قد تؤدي لتمّني الإنسان العربي عودة عقارب الساعة إلى ما قبل هذه الإنتفاضات لأنها لم تحقق له لا العدالة ولا الثورة ولا الأمن..
التعليم وإخراس فقهاء الدين هما الطريق الوحيد لإثبات وجودنا كبشر في هذا العالم !!!!


باحثة وناشطة في حقوق الإنسان

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Thank you
Ahmad Zahrah -

I saw that movie long time ago, and your article should be a wake up for all of us to re-read our history re-think about the way we communicate with GOD. I think the worst (justified) reason to kill a human bieng during history was becuase he was thought of as infidel. I don''t know if we will admit oneday that no other religion practised that kind of (jihad) like us, and still think that way till now.

الهروب الى الامام
العبيط -

الكاتبه ....مع احترامى لكل ما تكتب ولكن هنا اجدها تهرب الى الأمام..لتحمل جزءمن الارهاب (( مناهجنا التعليمية))..ومن يتحمل الباقى من الارهاب .. ومن اين اتى هذا الجزء ...ا..؟؟؟؟؟؟

excellent
Ahmad Amin -

once again the writer excelled in puting her views about the way forward with objectivity and courage..

ردة فعل
مراد -

ارهابنا رد فعل على ارهابهم

والله عيب !
عابر ايلاف -

انتي. مثقفة يا دكتورة وتأخذين معلوماتك عن الاسلام من برشور انتجه هولندي فاشي لزوم الوصول الى السلطة على اكتاف المسلمين ؟! هلا قرأتي عن الاسلام من مصادره من اهله او من كتابات المنصفين من الغربيين !

النقاب هو الحل
فوزية عبد القادر -

لا يوجد بديل للنقاب لعلاج مشاكل المسلمين وعلينا نشر النقاب في اوروبا واميركا واقناع الكافرات بارتداء النقاب. هذا هو الحل الوحيد لانقاذ الاسلام وسمعة الاسلام.

مقال مهم
مراقب لندن -

رأيت دقائق قليلة جدا من الفيديو قبل اغلاقه باشمئزاز عنما ذبح ارهابيو العراق مخطوف اميركي وقطع احد المجرمين الملثمين رأسه بالسكين. هذه وحشية لا علاقة للدين فيها بل ان الجبناء يستعملوا الدين كغطاء لجرائمهم البشعة بحق الانسانية والآن في ذهن ملايين البشر الاسلام يعني الارهاب.

الإنجيل واليهود
مراد -

ويا ترى الإنجيل الظريف قال عن اليهود ايييييه ؟

يسوع النووي !!
عابر ايلاف -

يا دكتوورة احلام ايلاف تنشر الان تقريرا امريكيا من الجيش الامريكي يقول ان يسوع يبارك السلاح النووي ويشجع على ابادة الاخر به ؟! !!

نحن واليهود
عابر ايلاف -

يا دكتورة احلام الذي يخلق اليهود والنصارى والمسلمين يحق له ان يصفهم بما شاء فقد انعم عليهم وقابلوا النعمة بالكفران فهذا شغل ربنا ونحن لانكره اليهود لانهم يهود ولكن لانهم اعتدوا علينا وقتلونا وطردونا من وطننا ونحن لم نعتدي عليهم هم الذين جاؤوا من وراء البحار والمحيطات واغتصبوا منا وطننا .

ارهاب العلمانيين
عابر ايلاف -

ويا دكتووورة احصائياً المسلمون اقل الناس ارهاباً اذا ما قسناه الى الارهاب العلماني الامريكي والصهيوني والاوروبي الذي تقوم به دول وحكومات وجيوش ان قنبلة غبية او ذكية من ذوات الاطنان تبيد كل حي وجماد في دائرة قطرها خمسة كيلو مترات أسقطت. على المدنيين في العراق وافغانستان وغزة. ولبنان لقد ذهبت العلمانية بالارهاب الى أشواط غير مسبوقة في تاريخ الارهاب !

ارهاب اليهود
عابر ايلاف -

ولماذاتغض الكاتبة الطرف عن الارهاب الصهيوني اليومي بحق عرب فلسطين مسلمين ومسيحيين متدينيين وعلمانيين ! هنا في فلسطين تمارس دولة مزعومة كافة اشكال الارهاب ضد البشر والشجر والحجر لقد اقيم لعرب فلسطين تطهير عرقي ارغم فيه حوالى مليون انسان على ترك وطنهم واستبدلوا بمواطنيين من اوروبا وروسيا ومن كل العالم لعم أوطان وعناويين ! انه الارهاب المسكوت عنه من دعاة الانسانية والديمقراطية واللبرالية وحقوق الانسان ارهاب دولة لا يستثير حفيظة كتابنا الانسانيين !!! ولا إنسانيتهم. ؟!!!!

ارهاب اليسوعيين !!!
عابر ايلاف -

ولا ادري لماذا يتم تجاهل الارهاب القومي ذي العمق المسيحي ضد المسلمين في اوروبا الغربية ووسطها وشرقها أليس متحصل للبوسنة ارهاب. دولة وارهاب منظمات وارهاب كنائس ؟! وتدنيس مقابر المسلمين ومساجدهم والتضييق عليهم ومنعهم من الحياة وفق معتقداتهم كما نفعل مع المسيحيين في بلادنا الاسلامية ؟!!

ارهاب اليسوعيين !!!
عابر ايلاف -

ولا ادري لماذا يتم تجاهل الارهاب القومي ذي العمق المسيحي ضد المسلمين في اوروبا الغربية ووسطها وشرقها أليس متحصل للبوسنة ارهاب. دولة وارهاب منظمات وارهاب كنائس ؟! وتدنيس مقابر المسلمين ومساجدهم والتضييق عليهم ومنعهم من الحياة وفق معتقداتهم كما نفعل مع المسيحيين في بلادنا الاسلامية ؟!!

ارهاب !
عابر ايلاف -

الحقيقة ان الارهاب العلماني المسيحي سابق على ما يسمى بالارهاب الاسلامي. لكن ذاكرة الناس ضعيفة ! لقد اختفت شعوب ودمرت حضارات ونهبت أوطان واسترقاق ملايين البشر والمر مستمر حتى هذه اللحظة قديماً فقدت اوروبا نصف سكانها في ارهاب ديني سبعة ملايين انسان فقدوا حياتهم وبالطبع يجب ان لاننسى ارهاب الثورات الفرنسية والبلشفية وغيرها الارهاب حجر الزاوية في الثقافة الاوروبية ذات العمق المسيحي !

ارهاب !
عابر ايلاف -

الحقيقة ان الارهاب العلماني المسيحي سابق على ما يسمى بالارهاب الاسلامي. لكن ذاكرة الناس ضعيفة ! لقد اختفت شعوب ودمرت حضارات ونهبت أوطان واسترقاق ملايين البشر والمر مستمر حتى هذه اللحظة قديماً فقدت اوروبا نصف سكانها في ارهاب ديني سبعة ملايين انسان فقدوا حياتهم وبالطبع يجب ان لاننسى ارهاب الثورات الفرنسية والبلشفية وغيرها الارهاب حجر الزاوية في الثقافة الاوروبية ذات العمق المسيحي !

ارهابهم اصلي !!
عابر ايلاف -

مخالف لشروط النشر

ارهابهم اصلي !!
عابر ايلاف -

مخالف لشروط النشر

يا دكتورة
عابر ايلاف -

يا دكتورة هل اطلعت على مناهج النصارى واليهود وعلى ماذا يربون اولادهم هل اطلعت على مناهج التربية في الكيان الصهيوني وهل شاهدتي الشريط المسيحي الامريكي الذي كشفته الجزيرة كيف يربون اولادهم على كراهية المسلمين ؟ انه متوفر على اليوتيوب هل تحبين ان نرسله لك سنرسله ولكن على شرط ان تكتبي موضوعا عنه ؟!

يا دكتورة
عابر ايلاف -

يا دكتورة هل اطلعت على مناهج النصارى واليهود وعلى ماذا يربون اولادهم هل اطلعت على مناهج التربية في الكيان الصهيوني وهل شاهدتي الشريط المسيحي الامريكي الذي كشفته الجزيرة كيف يربون اولادهم على كراهية المسلمين ؟ انه متوفر على اليوتيوب هل تحبين ان نرسله لك سنرسله ولكن على شرط ان تكتبي موضوعا عنه ؟!

التكفيريون المسيحيون
عابر ايلاف -

هل التكفير صنعة المسلمين فقط ؟! مالمسيحي يراني كافر لانني لا اومن بما لايؤمن به هو ؟! لقد كفر بابا الفاتيكان جميع المسيحيين سوى الكاثوليك وقال ان الكاثوليكية كنيسة المسيح فقط ؟ ابونا شنوده في مصر يقول ان المسيحيين فقط هم الارثوذكس والباقي كفرة مرتدون !! تكفير الاخر في الاسلام لا يبيح دمه الا اذا اعتدى والا فهو معصوم الدم والمال والعرض على عكس ما فعلت المسيحية بالبشرية منذ ان استولى عليه بولص !!

التكفيريون المسيحيون
عابر ايلاف -

هل التكفير صنعة المسلمين فقط ؟! مالمسيحي يراني كافر لانني لا اومن بما لايؤمن به هو ؟! لقد كفر بابا الفاتيكان جميع المسيحيين سوى الكاثوليك وقال ان الكاثوليكية كنيسة المسيح فقط ؟ ابونا شنوده في مصر يقول ان المسيحيين فقط هم الارثوذكس والباقي كفرة مرتدون !! تكفير الاخر في الاسلام لا يبيح دمه الا اذا اعتدى والا فهو معصوم الدم والمال والعرض على عكس ما فعلت المسيحية بالبشرية منذ ان استولى عليه بولص !!

انسانية باااااردة !
عابر ايلاف -

يا دكتورة الجنود اليهود في فلسطين ليسوا بحاجة الى قتل اطفال يحملون بنادق بلاستيكية انهم يقتلون الاطفال في البطون والارحام كما بذلك دينهم وتلمودهم ؟! يالعطفك على اليهود اكتبي عطفا على اطفالنا وعلى نساءنا الذين يموتون على الحواجز وتحت الهدم ؟؟ انصري النساء من بنات جنسك يالها من انسانية باردة حقا ؟!!

انسانية باااااردة !
عابر ايلاف -

يا دكتورة الجنود اليهود في فلسطين ليسوا بحاجة الى قتل اطفال يحملون بنادق بلاستيكية انهم يقتلون الاطفال في البطون والارحام كما بذلك دينهم وتلمودهم ؟! يالعطفك على اليهود اكتبي عطفا على اطفالنا وعلى نساءنا الذين يموتون على الحواجز وتحت الهدم ؟؟ انصري النساء من بنات جنسك يالها من انسانية باردة حقا ؟!!

قساوسة التطرف الكنسي
عابر ايلاف -

يا دكتورة هل اطلعتي على مشروع احبابنا الاقباط في مصر القائم على التطهير العرقي للمصريين المسلمين وردهم الى جزيرة المعيز انه معروف ومشهور على مواقعهم ومواعظ قساوستهم هل تعرفين ان الكنيسة المصرية تحقن رعاياها منذ ثلاثين سنة بالاحقاد ؟! طيب ربع سطر تدينيين فيه قساوسة الكراهية والبغضاء من باب رفع العتب ؟؟

قساوسة التطرف الكنسي
عابر ايلاف -

يا دكتورة هل اطلعتي على مشروع احبابنا الاقباط في مصر القائم على التطهير العرقي للمصريين المسلمين وردهم الى جزيرة المعيز انه معروف ومشهور على مواقعهم ومواعظ قساوستهم هل تعرفين ان الكنيسة المصرية تحقن رعاياها منذ ثلاثين سنة بالاحقاد ؟! طيب ربع سطر تدينيين فيه قساوسة الكراهية والبغضاء من باب رفع العتب ؟؟

المسلمين !
عابر ايلاف -

يعني الدكتور عمارة اخطأ في ربع سطر في كتاب علمي واعتذر وتم سحب الكتاب ولكن ادبيات اخواننا الاقباط وقساوستهم المنشورة على الانترنت وعلى اليوتيوب والتي تبشر المسلمين المصريين بالابادة لم يعتذر عنها احد وكذا اهانة مقدساتهم على مدار الساعة ؟! مقتضى الانصاف يا دكتورة يقتضي ان تديني كل ارهاب مهما كان مصدره اما الامساك بتلابيب المسلمين فهذا يعني انك تكتبين عن سبق تصميم وترصد !!!!

المسلمين !
عابر ايلاف -

يعني الدكتور عمارة اخطأ في ربع سطر في كتاب علمي واعتذر وتم سحب الكتاب ولكن ادبيات اخواننا الاقباط وقساوستهم المنشورة على الانترنت وعلى اليوتيوب والتي تبشر المسلمين المصريين بالابادة لم يعتذر عنها احد وكذا اهانة مقدساتهم على مدار الساعة ؟! مقتضى الانصاف يا دكتورة يقتضي ان تديني كل ارهاب مهما كان مصدره اما الامساك بتلابيب المسلمين فهذا يعني انك تكتبين عن سبق تصميم وترصد !!!!

فقر معرفي مريع !
عابر ايلاف -

نحن فعلنا نتمنى ان تكتب الدكتورة بعلمية وموضوعية وحيادية ! لان كتاباتها قائمة على العاطفة المنحازة ! وهي اقرب الى جلد الذات ؟! وعلى نقص مريع في المعلومات الاساسية لكتابة مقال !

فقر معرفي مريع !
عابر ايلاف -

نحن فعلنا نتمنى ان تكتب الدكتورة بعلمية وموضوعية وحيادية ! لان كتاباتها قائمة على العاطفة المنحازة ! وهي اقرب الى جلد الذات ؟! وعلى نقص مريع في المعلومات الاساسية لكتابة مقال !

جهادنا وجهادهم
عابر ايلاف -

فقط توضيح للجهاد الجهاد بمعنى الدفاع عن الذات ضد المعتدين امر مشروع وتقره المواثيق الانسانية !والجهاد من اجل المستضعفين مشروع ايضا ويسمى في الغرب الحرب الاخلاقية !لماذا جهادهم حلال وجهادنا حرام ؟!!

جهادنا وجهادهم
عابر ايلاف -

فقط توضيح للجهاد الجهاد بمعنى الدفاع عن الذات ضد المعتدين امر مشروع وتقره المواثيق الانسانية !والجهاد من اجل المستضعفين مشروع ايضا ويسمى في الغرب الحرب الاخلاقية !لماذا جهادهم حلال وجهادنا حرام ؟!!

يا خسارة انسانيتك !
عابر ايلاف -

بالنهاية يا دكتورة مقال طويل عريض عن بروشور مغرض لشخص يسعى الى الوصول الى السلطة على اجساد المهاجرين وهذه الميكافيلة في الديمقراطية الغربية لنفترض انه لا وجود لمسلمين في اوروبا كان هذا الفاشي استخدم الاسيويين او الافارقة او مسيحيي الشرق او الغجر كوسيلة للوصول الى السلطة تاريخيا تم استخدام الاقلية من المواطنين اليهود الاوروبيين قبل شحنهم الى فلسطين من اجل الوصول الى السلطة !!! اعتقد انه لا يشرف اي انسان ان يكتب عن فيلم رديء انتجه شخص فاشي !

يا خسارة انسانيتك !
عابر ايلاف -

بالنهاية يا دكتورة مقال طويل عريض عن بروشور مغرض لشخص يسعى الى الوصول الى السلطة على اجساد المهاجرين وهذه الميكافيلة في الديمقراطية الغربية لنفترض انه لا وجود لمسلمين في اوروبا كان هذا الفاشي استخدم الاسيويين او الافارقة او مسيحيي الشرق او الغجر كوسيلة للوصول الى السلطة تاريخيا تم استخدام الاقلية من المواطنين اليهود الاوروبيين قبل شحنهم الى فلسطين من اجل الوصول الى السلطة !!! اعتقد انه لا يشرف اي انسان ان يكتب عن فيلم رديء انتجه شخص فاشي !

إسهال تعليقات
ناصر -

يبدو أن المعلق عابر إيلاف يعاني من إسهال ما من خلال نظرة لتعليقاته العشرين المدافعة عن الإسلام !!..أنت بعقلية الببغاء هذه و بترديد الشعارات الفارغة تقدم دليلاً عملياً على المشكلة مع الإسلام!..قل رأياً أو أثنين و أنصرف و دع الثرثرة و الإرهاب الفكري..وإن كان الإسلام صحيحاُ و مسالماً فلا خوف عليه من مقال..لكن يبدو أنك في قرارة نفسك تعرف الحقيقة المرة..كفى!!

إسهال تعليقات
ناصر -

يبدو أن المعلق عابر إيلاف يعاني من إسهال ما من خلال نظرة لتعليقاته العشرين المدافعة عن الإسلام !!..أنت بعقلية الببغاء هذه و بترديد الشعارات الفارغة تقدم دليلاً عملياً على المشكلة مع الإسلام!..قل رأياً أو أثنين و أنصرف و دع الثرثرة و الإرهاب الفكري..وإن كان الإسلام صحيحاُ و مسالماً فلا خوف عليه من مقال..لكن يبدو أنك في قرارة نفسك تعرف الحقيقة المرة..كفى!!

اهلاالقرود و اخنازير
حماد النهاش -

مقالة رائعة جدا و من اروع ما قرأت و احترامي للكاتبة يزداد اكثر في كل مرة أقرأ مقالة للكاتبة المتألقة و لكن مع الأسف الذي يؤسف له ان مقالتها الرائعة لم تنجوا من التعليقات الهابطة و المكررة لبعض المعلقين من امثال عابر ايلاف و مراد و حرص أيلاف على نشر تعليقاتهم، و كذلك ما يؤسف له اكثر ان يكون هناك من ختموا عقولهم بالشمع و لا يريدون ان يفتحوا دماغهم لتقبل الحقائق و يراوغ و يناور وبينهم من يدافع عن المقولة الفارغة عن كون اليهود هم قردة و خنازير و مع العلم ان من بين اليهود 180 عالم نالوا جائزة نوبل في كافة العلوم و فيهم العشرات من العلماء الذين اخترعوا و اكتشفوا الأكتشافات التي اسهمت في خدمة البشرية في حين لم يقم مسلم واحد بإختراع افاد البشرية الا ما ندر و بالصدفة و لربما ساعده اليهود في اختراعه ، فإذا كان اليهود الذين برز بينهم هذا العدد الكبير من العلماء الذين خدموا البشرية هم قرودا و خنازيرا فيا مرحبا باخنازير و القردود و لكن ماذا يا ترى كيف كان إإله القرآن المسلمون الذين لم يبدعوا في شيء غير في طرق القتل و استخدام اسم الله في القتل و يهربون من بلدانهم الى بلاد الكفار و يريدون اسلمته اي انهم يهربون من الفكر و القيم التي كان السبب في هروبهم و في نفس الوقت يريدون احراق اوروبا بالنار التي حرقتهم و هربوا منها فهل هم ناكري جميل و يرمون الحجر في البئر الذي يشربون منها ام هم قوم لا يتفكرون و لا يعقلون ام ماذا فليقل احدا ما هو الوصف المناسب الذي يمكن ان يوصفوا به

اهلاالقرود و اخنازير
حماد النهاش -

مقالة رائعة جدا و من اروع ما قرأت و احترامي للكاتبة يزداد اكثر في كل مرة أقرأ مقالة للكاتبة المتألقة و لكن مع الأسف الذي يؤسف له ان مقالتها الرائعة لم تنجوا من التعليقات الهابطة و المكررة لبعض المعلقين من امثال عابر ايلاف و مراد و حرص أيلاف على نشر تعليقاتهم، و كذلك ما يؤسف له اكثر ان يكون هناك من ختموا عقولهم بالشمع و لا يريدون ان يفتحوا دماغهم لتقبل الحقائق و يراوغ و يناور وبينهم من يدافع عن المقولة الفارغة عن كون اليهود هم قردة و خنازير و مع العلم ان من بين اليهود 180 عالم نالوا جائزة نوبل في كافة العلوم و فيهم العشرات من العلماء الذين اخترعوا و اكتشفوا الأكتشافات التي اسهمت في خدمة البشرية في حين لم يقم مسلم واحد بإختراع افاد البشرية الا ما ندر و بالصدفة و لربما ساعده اليهود في اختراعه ، فإذا كان اليهود الذين برز بينهم هذا العدد الكبير من العلماء الذين خدموا البشرية هم قرودا و خنازيرا فيا مرحبا باخنازير و القردود و لكن ماذا يا ترى كيف كان إإله القرآن المسلمون الذين لم يبدعوا في شيء غير في طرق القتل و استخدام اسم الله في القتل و يهربون من بلدانهم الى بلاد الكفار و يريدون اسلمته اي انهم يهربون من الفكر و القيم التي كان السبب في هروبهم و في نفس الوقت يريدون احراق اوروبا بالنار التي حرقتهم و هربوا منها فهل هم ناكري جميل و يرمون الحجر في البئر الذي يشربون منها ام هم قوم لا يتفكرون و لا يعقلون ام ماذا فليقل احدا ما هو الوصف المناسب الذي يمكن ان يوصفوا به

زبالة الدين والسلطان
بن بني عبد الدار -

لولا الهاشميين والاخوان المسلمين لما صرنا وبالة الشعوب

زبالة الدين والسلطان
بن بني عبد الدار -

لولا الهاشميين والاخوان المسلمين لما صرنا وبالة الشعوب

مقالة رائعة جدا
najem -

مقالة رائعة جدا و من اروع ما قرأت و احترامي للكاتبة يزداد اكثر في كل مرة .

مقالة رائعة جدا
najem -

مقالة رائعة جدا و من اروع ما قرأت و احترامي للكاتبة يزداد اكثر في كل مرة .

عجيبة
مراد -

غريبة ؟! لماذا لم يظهر في يهود اليمن. او العراق او المغرب او الحبشة مخترع او عالم ؟!

عجيبة
مراد -

غريبة ؟! لماذا لم يظهر في يهود اليمن. او العراق او المغرب او الحبشة مخترع او عالم ؟!

يا اولاد الأفاعي !
مراد -

يا ترى. الأدبيات المسيحية بماذا تصف اليهود ؟ اولاد افاعي وهمه ماذا قالوا عن المسيح وامه ؟ كتيب عليهم وصف الخنازير. والقردة ايه المحبة الزايده لليهود ؟ نكاية في المسلمين ؟!

يا اولاد الأفاعي !
مراد -

يا ترى. الأدبيات المسيحية بماذا تصف اليهود ؟ اولاد افاعي وهمه ماذا قالوا عن المسيح وامه ؟ كتيب عليهم وصف الخنازير. والقردة ايه المحبة الزايده لليهود ؟ نكاية في المسلمين ؟!

يا سلام !
مراد -

همه بس المسلمين اللي بيهربوا الى الغرب ؟! ما سبقهم المسيحيون المشارقة ! يهاجر المسلم لنفس الأسباب التي يهاجر لها المسيحي القهر الفقر القمع. الطموح كل الناس بتهاجر هندوس بوذيين افارقه وثنيين .

يا سلام !
مراد -

همه بس المسلمين اللي بيهربوا الى الغرب ؟! ما سبقهم المسيحيون المشارقة ! يهاجر المسلم لنفس الأسباب التي يهاجر لها المسيحي القهر الفقر القمع. الطموح كل الناس بتهاجر هندوس بوذيين افارقه وثنيين .

طبعاً
مراد -

طبعاً كل مسلم. في الغرب داعية الى الاسلام. من آجل اخراج الناس من عبادة الانسان الى عبادة الواحد الديان

طبعاً
مراد -

طبعاً كل مسلم. في الغرب داعية الى الاسلام. من آجل اخراج الناس من عبادة الانسان الى عبادة الواحد الديان

يا.... اليهود
مراد -

الإبداع والاختراع بيئة لا يظهر المبدعون في مناخات القمع والقهر ولذلك يبدع المسلمون في الغرب لان البيئة تشجع وتساعد في الغرب هناك نصف مليون عقل عربي ومسلم مهاجر ! يا .... اليهود

يا.... اليهود
مراد -

الإبداع والاختراع بيئة لا يظهر المبدعون في مناخات القمع والقهر ولذلك يبدع المسلمون في الغرب لان البيئة تشجع وتساعد في الغرب هناك نصف مليون عقل عربي ومسلم مهاجر ! يا .... اليهود

هل ستتقشعرين !
مراد -

يا أستاذة احلام سوف ارسل لك رابط لأطفال ونساء مسلمين قطعهم الارهاب المسيحي والعلماني والصهيوني بصواريخه وقنابله الذكية والغبية في لبنان وفلسطين والعراق وفغانستان وحرقهم ومزقهم ارجو ان تتمكني من مشاهدته

هل ستتقشعرين !
مراد -

يا أستاذة احلام سوف ارسل لك رابط لأطفال ونساء مسلمين قطعهم الارهاب المسيحي والعلماني والصهيوني بصواريخه وقنابله الذكية والغبية في لبنان وفلسطين والعراق وفغانستان وحرقهم ومزقهم ارجو ان تتمكني من مشاهدته

24 تعليق نفس الشخص
موسى -

ما شاء الله 24 تعليق من نفس الشخصية حيث يسمى نفسه مراد 8 مرات وعابر ايلاف 24 مرة. انتبهوا يا ايلاف

الارهاب جزء من ديننا
شجاعه -

والارهاب جزء من ديننا ايضا لكن نحتاج لشجاعه

تحصيل حاصل
مراد -

الغرب لا يحتاج الى فيلم الهولندي لانه معبأ في ثقافته الشعبية ضد الاسلام والمسلمين

تجفيف الكراهية
مراد -

ولذلك لابد من تجفيف. الثقافة الشعبية المسيحية في الغرب والشرق من الكراهية للاسلام والمسلمين ولابد من الجام قساوسة وحاخامات الكراهية !

مع الحليب !!!
مراد -

يا اخت احلام. الام المسيحية ترضع أطفالها مع الحليب كراهية الاسلام والمسلمين. وتخويف الطفل المسيحي من اقرانه الاطفال المسلمين امر عادي تمارسه الأمهات المسيحيات !

ولن ترضى عنك !
مراد -

ومهما قدمنا من تنازلات من ديننا فلن يرضى عنا اليهود والنصارى حتى نتبع ملتهم

لعن الله اليهود
هل الله يلعن -

من المناهج الاسلاميه :فال تعالى : لعن الله اليهود والنصارى .. فهل الله يلعن ؟؟؟؟؟

طبعاً
مراد -

طبعاً الله يلعن. من انعم عليه بخيراته. ثم ذهب يعبد غيره ! كما فعل النصارى ويلعن قتلة الانبياء. والرسل والناس. كما فعل ويفعل اليهود.

يا أستاذه احلام
مراد -

يا أستاذه احلام كل صاحب دين يعتقد ان دينه هو الصحيح. المسلم ايضاً يعتقد ذلك لكنه اعتقاد لا يبرر قتل الاخر لانه مخالف له في الدين. كما في المسيحية واليهودية !

عابر مراد
مراد -

عابر ايلاف مراد فاضي اشغال لا شغلة ولا عملة له سوى ارهاق القراء بتعليقات متكررة

وعد وفتح
خوليو -

الحروب الدينية بدأها إله موسى عندما أرسل يشوع بن نون لقتل واحتلال أرض الكنعانيين (اصحاح) وكانت لتنفيذ وعد إلهي، وبعدها بألفين عام إله محمد قال له افتح، وهي شبيهة بالوعد حيث الأرض الموعودة هبة إلهية والأرض المفتوحة نعمة منه وتصبح لهم ، فما بين وعد وفتح اشتعلت حروباً أزهقت أرواح ،ردات الفعل من المسيحيين لم تتأخر على الرغم من عدم وجود أمر من إلههم، فجاءت الحروب الصليبية بعد حروب افتح بثلاثمائة عام كرد فعل على تهديم كنيسة المهد من قبل الفاطميين، جماعة الوعد عادوا في عام 1948 وجماعة افتح يقتلون بعضهم البعض ويقتلون غيرهم ولانزال على هذا المنوال ولايحلها سوى مجتمع مدني يتساوى فيه الجميع، المشكلة هي في نقص عقل جماعة افتح لأنهم يعتقدون أن المجتمع المدني سيلغي لهم دينهم، مع الوقت يدخلون بدائرة التأقلم مع العصر.

الالحادية العلمانية
مراد -

بعد الاديان جاءت العلمانية بشقيها الشيوعي والراسمالي ففتحت البلدان وقتلت. ما لا يقل من ثلاثمائة مليون انسان ونهبت اوطان وخربت وافسدت الكوكب !

يسوع النووي
مراد -

الحقي يا أستاذة احلام اقرئي موضوع الرب يسوع النووي قبل ما يتشال واعطينا رأيك بصراحه فيه !

اله يسوع !
مراد -

اله يسوع امره بالحروب الصليبية وبمحاكم التفتيش والحروب الدينية في اوروبا واحتلال العالم الجديد واستراليا وإبادة الشعوب الاصلية فيها ؟!

نصيحة لمراد
عابر مراد -

عليك تجميع افكارك كعابر ايلافي ووضع تعليق واحد مرتب وواضح طوله 100 كلمة بدل من خمسين تعليق ليس فيها قليمة علمية او معلومات دقيقة واتفق مع رقم 43 انه ليس لديك ما تفعله سوى التشبث بمقال وارسال 40 تعليق بدون فائدة.

هاتوهم اذبحوهم !
مراد -

الحقيقة ان يسوع يكتسب صورة المحارب المقاتل غير الرحيم ! هاتوهم واذبحوهم قدامي !

مراد مراد
مراد مراد -

عابر ايلاف مراد عابر ايلاف مراد مراد مراد مراد مراد X 100 مراد مراد مراد مراد مراد مراد مراد مراد مراد مراد من مراد مراد العابر الايلافي المعروف بمراد بمراد مراد.

مناهج اليهود
مراد -

يا أستاذه احلام ارجو ان تطلي على المناهج التعليمية في الكيان الصهيوني وصورة الاخر العربي والمسلم فيها ؟!

صحيح بمعنى الردع
مراد -

صحيح الارهاب في مناهجنا ولكن بمعنى ردع وزجر العدو وليس. قتل الاخر ان الله لا يحب المعتدين

A good start
Salem -

Very good start from well educated writer.We cant start a terrible dead because someone else had start it or did this and that. Every person had to do whats good for humanity.This film shows the preachers preaches hatred to others than Muslims and this is very wrong.The deadly mistake is the rest of worshipers glorify his words and this is really really bad.These days the words travels like a speed of lights so preachers have to be carefulFrom my understanding and reading the history of Arab nation its not peaceful even between its own people and one look at the Arab World now we can gather they never learn any lesson from the history.Thank you and keep up the good work

ثقافة الاستسلام
نور -

يعني نفسك الرحيمة اشمئزت من منظر قطع رأس أمريكي ولم تشمئز من مناظر التعذيب والقتل التي مارسها الامريكيين في العراق وافغانستان لقد رأينا مناظر لأشلاء أطفال وقتلى في افغانستان تشمئز منها النفوس وكذلك في العراق ولبنان وغيرها و لو جمعنا ما قتلته القاعدة وغيرها من المتطرفين لما وصل لعشر ما قتلته امريكا واليهود والغرب من المسلمين وأما مقولة قردة وخنازير عن اليهود وانهم اهل مكر وخبث ولا يؤمن جانبهم فهذا قول الله سبحانه خالقهم في القرأن وهو اعلم بهم هل المفروض أن نلغي قرأننا ليرضوا عنا ولا يعتبروننا ارهابيين وأي ثقافة سلام التي تتحدثين عنها وتريديننا أن نربي اطفالنا عليها وهم يحتلون بلادناهل مطلوب من اهل فلسطين المحتلة أن يربون أطفالهم على السلام والتسامح وفوق رؤوسهم محتل يغتصب أرضهم ويقتل أهلهم كل يوم هم تربوا على منظر القتل والدم الذي يشاهدونه كل يوم فكيف نطلب منهم تجاهل ما يرونه ونكلمهم عن السلام والمحبة الواقع انك وأمثالك من مدعي الثقافة وحقوق الانسان تنظرون بمنظار الغرب لو لديك مصداقية كنت ارسلت لصديقك العزيز فيديو اجمعيه عن النت لمناظر قتلى واشلاء مدنيين ومعاقين وبيوت هدمت على اصحابها في فلسطين ولبنان والعراق ليعرف أن ما يفعله بعض المتطرفين هو نتاج ارهابهم واحتلالهم وليس نتاج ديننا الاسلامي نحن مسلمون منذ عدة قرون وتعاليم ديننا كما هي لم تتغير فلماذا الأن فقط أصبح عندنا متشددين و متطرفين ولم يكن سابقا الجواب ببساطة هو رد فعل على طغيانهم واعتدائهم علينا

عابر ومراد يادكتوره
ورقه بن نوفل -

ألقرأن مليئ تاره بتعظيم ألأخرى وتاره تتهمهم بالكفار ولست بصدد التدوين فلم تعد مخفيه فالجميع قرأوها وعرفوا أن المصدر الرئيسي لكل ألأعمال ألإرهابيه والمرضى ألنفسيين ضعفاء النفوس مصممين على العمل بالتكفير والتخريب والإرهاب كما هو مدون , ومن لم يستطيع تفجير ذاته بباص أو بطائره أو قتل ألأبرياء بشوارع لندن أو مدريد أو باريس ؟ فيمارس ألإرهاب بكتاباته أو التحريض على عدم السلام على غير المسلمين أو الترحم على مواتاهم وغيرها من ألعمال اللانسانيه ؟ فكيف تريدين أن يكون حلم الطفل بعالمنا المسلم أن يتخرج طبيبآ أو مهندسآ أو عالمآ يفيد به أهله ووطنه لاحقآ ويفضل أن يصبح شهيدآ عن عمل إرهابيآ ينشر الدم والخراب والتعاليم كما يقال تضمن له ( الجنه ؟)رجال الدين بألإسلام لا يأتون بتعاليم من عند ذاتهم بل يأخذوها من تعاليم يدرسونها كما تربي عليها فقيد البصيره الشهيد لاحقآ العابر مراد .

فقيد البصيره عابر
ورقه بن نوفل -

تردد بدون عقلانيه وأسألك عن نصارى جيزان ويهود قريش وأسألك عن كنائس المسيحيين ببلاد الشام وأرض ألأقباط وكيف حولت لجوامع وأسألك هل اليهود والمسيحيين من مصر وبلاد الشام والرافدين على أهل قريش وأخرجوهم من ديارهم أم العكس هو الصحيح , من أخرج من ومن غزى ألأخر لماذا لا تسمع ولا تتكلم ولا تنظر هل نسيت أن ماقدمته مصر الفرعونيه للعالم أظلمته الغزوات ولم ينهض ليومنا هذا أم تريد القول بأن ألأندلس كانت شعلة النور للمسلمين وغير المسلمين ولن تشهد بأن من غزو ألندلس كانوا ألأمازيغ ولم يكونوا العرب ( البدو أللذين كان همهم الغنائم وجمع المال ) واليهود الذين كانوا مع المسلمين بألأندلس وعانوا أيضآ ماعانوه أولاد العم لهم ليس بقله من فضل تنوير الحقبه ألأندلسيه ونشرها بإوروبا مع وجود أخوانهم بالدين متوزعين بالقاره ولكن لا تعرف مادونته لك لأنك أوحدي التعاليم وتحلم باشهاده فنعيمآ لك بها

ارهاب المحبة !!
مراد -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر الصليبية ة فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى الصليبية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبوا الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم وتشريدهم ؟!!

يا بورقة
مراد -

نصارى نجران ويهود قريش بحمد الله اسلموا لانهم كانوا على دين المسيح الصحيح وليس دين بولص الكداب وكنائس الشام حولها اهلها بعد دخولهم الى الاسلام الى جوامع ماعلاقة لبط اليونان بمصر الفرعونية الان لو وقفتك امام رقم فرعوني حتعرف تقراه يله ؟!

يا بورقه الصليبي
مراد -

انت يا بورقة لا تفعل سوى انك ترمي الاخرين بامراضك وعقدك النفسية وتاريخ ديانتك وشتائمك ترتد عليك انا عارف ان قصدك تحريض ايلاف علي بغرض اسكاتي ...........................

يا بورقه الصليبي
مراد -

انت يا بورقة لا تفعل سوى انك ترمي الاخرين بامراضك وعقدك النفسية وتاريخ ديانتك وشتائمك ترتد عليك انا عارف ان قصدك تحريض ايلاف علي بغرض اسكاتي ...........................

اجدادك اظلموا مصر
مراد -

الذي اظلم الحضارة الفرعونية هم اجدادك اليونان والرومان والذين دمروا الاثا ر المصرية القديمة وحولوا المعابد الى كنايس وقتلوا الفلاسفة المصريين بالخناجر المسمومة واستعبدوا المصريين حتى حررنا سادتنا العرب المسلمون

اجدادك اظلموا مصر
مراد -

الذي اظلم الحضارة الفرعونية هم اجدادك اليونان والرومان والذين دمروا الاثا ر المصرية القديمة وحولوا المعابد الى كنايس وقتلوا الفلاسفة المصريين بالخناجر المسمومة واستعبدوا المصريين حتى حررنا سادتنا العرب المسلمون

Thanks Ahlam
Salam -

Thanks a lot Ahlam .a terrorist must have had brain washing at school .

Thanks Ahlam
Salam -

Thanks a lot Ahlam .a terrorist must have had brain washing at school .

Muslims have destroy
Amal Ahmad -

wehn Muslims invaded Eygpt they destroyed all statues and symboles of the pharons civiliasation as they have destroyed all statues in Mecca after their victory ..

Muslims have destroy
Amal Ahmad -

wehn Muslims invaded Eygpt they destroyed all statues and symboles of the pharons civiliasation as they have destroyed all statues in Mecca after their victory ..

بالعكس يا ٦٢
مراد -

بالعكس المسلمين حافظوا على الاثار الفرعونية بعكس اجدادك الغزاة اليونانيين. الذين شوهوا التماثيل وحولوا المعابد الى كنايس واغتالوا بالخناجر المسمومة الفلاسفة المصريين احفاد الفراعنة العظام

بالعكس يا ٦٢
مراد -

بالعكس المسلمين حافظوا على الاثار الفرعونية بعكس اجدادك الغزاة اليونانيين. الذين شوهوا التماثيل وحولوا المعابد الى كنايس واغتالوا بالخناجر المسمومة الفلاسفة المصريين احفاد الفراعنة العظام

ادمغة مكربنه !
مراد -

بالعكس نحن نرى ان المغسولة أدمغتهم هم ذيول الغرب وخدام الصهاينة واليمين المسيحي المتصهين الاوربي المتطرف

ادمغة مكربنه !
مراد -

بالعكس نحن نرى ان المغسولة أدمغتهم هم ذيول الغرب وخدام الصهاينة واليمين المسيحي المتصهين الاوربي المتطرف

أتباع بولس أم المسيح
وفاء قسطنطين -

يجمع الكثير من كبارعلماء وخبراء وأساتذة ومؤرخو النصرانيه في الغرب بأن النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من تأليف وإختراع وهلوسات وخيال وإخراج متنبي النصرانيه ومسيلمتها الكذاب بولس ( شاوؤل الطرسوسي ) الذي غّير وبّدل وأضاف وحذف وحّرف رسالة عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه العذراء السلام إستناداً الى حلم او رؤيا مزعومه بعد(وفاة ) المسيح عليه السلام ، والذي لم يرى المسيح في حياته قط ، ولم يكن من تلامذته الاثني عشر ولا أتباعه ولا حوارييه مقتبساً من الديانات الوثنيه والثقافه اليونانيه التي كانت سائده في اوروبا في ذلك الوقت بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني ( قسطنطين ) والمجامع المسكونيه *** وعوامل أخرى مثل سوء الفهم والضلال ، وسوء الترجمه ، ونفاق وتملق بولس اللارسول للامبراطوريه الرومانيه التي ساندت أفكاره وأتباعه ، ومنعت أفكار وكتابات التلاميذ الحقيقيين للمسيح عليه السلام ، وتسييس دعوة المسيح عليه السلام لمصلحة الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه *** رغم اعتراض عائلة المسيح وتلامذته واتباعه ممن عرفوه في حياته وعاصروا دعوته وآمنوا بها وفهموها على ما كان يفعله *** 11 تلميذ من أصل 12 من تلامذة المسيح عليه السلام إعترضوا على ما كان يفعله ( المتنبي ) بولس ما عدا لوقا *** وهو ما يفسر الاختلاف الذي نراه الآن بين ( نصرانية بولس ) المحرفه من جهه ، ورسالة الاسلام الخاتمه الشامله للناس كافه من جهة أخرى . فالمسيح المرسل لخراف بني اسرائيل الضاله من اليهود فقط لم يقل ابداً انه مرسل للناس كافه كما هو معروف ، وقال إنه جاء ليكمل وليس ليهدم ، ولم يقل ابداً انه (الله) او( إبن الله ) ، وقد سمى نفسه ( إبن الانسان ) 83 مره ورسول او مرسل أكثر من 35 مره في العهد الجديد ، وكان يصلي ويسجد لله الواحد القهار فالمعبود لا َيْعُبد ، ولا يأكل ، ولا يشرب ، ولا ينام ، ولا ينتحر ، ولا يموت ، ولا ُيصلب ، ولا ُيرسل ، ولا يولد من رحم إمرأة ، ولا يُختن ، ولا يقول ( إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني ) ، وليس هناك من قوة قادره على قتله ، او صلبه ، او ضربه ، او تعذيبه ، او حتى لمسه ، او إعتقاله ، او الوصول إليه ، ولم يدعوا اتباعه ليعبدوه وامه من دون الله ، ولم يركع او يسجد لصنم او صليب ، ولم يبني او يدخل كنيسه في حياته قط ، ولم يجعل يوم الاحد يوم التعبد ، ولم يدعوا الى رهبانيه إبتدعوها ، ولم يعين ب

أتباع بولس أم المسيح
وفاء قسطنطين -

يجمع الكثير من كبارعلماء وخبراء وأساتذة ومؤرخو النصرانيه في الغرب بأن النصرانيه كما نعرفها اليوم هي من تأليف وإختراع وهلوسات وخيال وإخراج متنبي النصرانيه ومسيلمتها الكذاب بولس ( شاوؤل الطرسوسي ) الذي غّير وبّدل وأضاف وحذف وحّرف رسالة عبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه العذراء السلام إستناداً الى حلم او رؤيا مزعومه بعد(وفاة ) المسيح عليه السلام ، والذي لم يرى المسيح في حياته قط ، ولم يكن من تلامذته الاثني عشر ولا أتباعه ولا حوارييه مقتبساً من الديانات الوثنيه والثقافه اليونانيه التي كانت سائده في اوروبا في ذلك الوقت بالتعاون مع الامبراطور الوثني الروماني ( قسطنطين ) والمجامع المسكونيه *** وعوامل أخرى مثل سوء الفهم والضلال ، وسوء الترجمه ، ونفاق وتملق بولس اللارسول للامبراطوريه الرومانيه التي ساندت أفكاره وأتباعه ، ومنعت أفكار وكتابات التلاميذ الحقيقيين للمسيح عليه السلام ، وتسييس دعوة المسيح عليه السلام لمصلحة الامبراطوريه الرومانيه الوثنيه *** رغم اعتراض عائلة المسيح وتلامذته واتباعه ممن عرفوه في حياته وعاصروا دعوته وآمنوا بها وفهموها على ما كان يفعله *** 11 تلميذ من أصل 12 من تلامذة المسيح عليه السلام إعترضوا على ما كان يفعله ( المتنبي ) بولس ما عدا لوقا *** وهو ما يفسر الاختلاف الذي نراه الآن بين ( نصرانية بولس ) المحرفه من جهه ، ورسالة الاسلام الخاتمه الشامله للناس كافه من جهة أخرى . فالمسيح المرسل لخراف بني اسرائيل الضاله من اليهود فقط لم يقل ابداً انه مرسل للناس كافه كما هو معروف ، وقال إنه جاء ليكمل وليس ليهدم ، ولم يقل ابداً انه (الله) او( إبن الله ) ، وقد سمى نفسه ( إبن الانسان ) 83 مره ورسول او مرسل أكثر من 35 مره في العهد الجديد ، وكان يصلي ويسجد لله الواحد القهار فالمعبود لا َيْعُبد ، ولا يأكل ، ولا يشرب ، ولا ينام ، ولا ينتحر ، ولا يموت ، ولا ُيصلب ، ولا ُيرسل ، ولا يولد من رحم إمرأة ، ولا يُختن ، ولا يقول ( إلهي ، إلهي ، لماذا تركتني ) ، وليس هناك من قوة قادره على قتله ، او صلبه ، او ضربه ، او تعذيبه ، او حتى لمسه ، او إعتقاله ، او الوصول إليه ، ولم يدعوا اتباعه ليعبدوه وامه من دون الله ، ولم يركع او يسجد لصنم او صليب ، ولم يبني او يدخل كنيسه في حياته قط ، ولم يجعل يوم الاحد يوم التعبد ، ولم يدعوا الى رهبانيه إبتدعوها ، ولم يعين ب

كذب ونفاق وطائفيه
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ كل إنسان حر بإعتناق أي دين أو عقيده أو رأي يؤمن به بعقله وقلبه وروحه بلا إكراه ولا فرض ولا قتل ولا تهديد ولا خطف ولا سجن ولا إبتزازولا قوه ولا خداع ولا إستغلال ، وبكامل حريته وإرادته وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه الواضحه الآزليه : ( لا إكراه في الدين ) ، ( لكم دينكم ولي دين ) ، ( من شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر ) ( من يهتدي فلنفسه ، ومن يضل فعليها ) ، ( إنما انت مبشر، لست عليهم بمسيطر) ، ( إنما عليك البلاغ ) ، فكل إنسان سيسأل عن إختياره وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق عز وجل . المشكله تكمن في بعض الناس أصحاب النفوس المريضه والذين لا يحركهم إلا الحقد والكراهيه والطائفيه والكذب والنفاق وإزدواجية المعايير، والعنصريه والعماله والدولار والغطرسه والإستعلاء والمكابره والعناد والاصرار على الضلال والباطل والافتراء ، والذين يتخفون تحت ستار شعارات براقه مثل : العلمانيه...التقدم.... حرية الاعتقاد....التسامح... حرية الرأي ... الديمقراطيه ... حقوق الانسان .... قبول الآخر... وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامرلا يؤمنون بها إلا في حالات إنتقائيه ، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم وعقولهم المريضه وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه والمشبوهه . إن ما قلناه سابقا ينطبق بدقه على كاتب المقال ومن هم على شاكلته من الكتاب ، الذين يهللون فرحا وإبتهاجا وطربا وتأييداً ودعماً لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بسوء ، ويدافعوا عنهم بشراسه وإستبسال مستخدما كافة الشعارات والحجج لكيل المديح والاشاده والتطبيل والتزمير لهم من أمثال دانيال بايبس ، سيد القمني ، وفاء سلطان ، وفاروق حسني ، فجميع نشاطاتهم ومقالاتهم ومقابلاتهم ومحاضراتهم وتعليقاتهم ، وباللغتين العربيه والانجليزيه تتمحور حول فكره واحده لا غير وهي ( شيطنة ) الاسلام والعرب والمسلمين وتحريض الغرب ضدهم ، والاستعداد الدائم للتحالف مع أعدائهم تحت ستار شعارات براقه هم أنفسهم لا يؤمنون بها وأبعد ما يكون عنها . إما إذا ذكر البابا شنوده بسوء لا سمح الله او خيانة المعلم يعقوب وعمالته للمستعمر الاجنبي ، فضائح القمص برسوم المحروقي الجنسيه ، بذاءة وسقوط وتدليس وأكاذيب ومسرحيات وتهريج زكريا ترمس وقناة الحياة الهزليه ، فساد وفضائح الكنائس الماليه والجنسيه التي لا تنتهي ، والاتجار بأطفال الزنا والاعتداء

كذب ونفاق وطائفيه
وفاء قسطنطين -

من حيث المبدأ كل إنسان حر بإعتناق أي دين أو عقيده أو رأي يؤمن به بعقله وقلبه وروحه بلا إكراه ولا فرض ولا قتل ولا تهديد ولا خطف ولا سجن ولا إبتزازولا قوه ولا خداع ولا إستغلال ، وبكامل حريته وإرادته وإختياره إنطلاقا من القواعد القرآنيه الواضحه الآزليه : ( لا إكراه في الدين ) ، ( لكم دينكم ولي دين ) ، ( من شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر ) ( من يهتدي فلنفسه ، ومن يضل فعليها ) ، ( إنما انت مبشر، لست عليهم بمسيطر) ، ( إنما عليك البلاغ ) ، فكل إنسان سيسأل عن إختياره وما قدمت يداه يوم القيامه من قبل الخالق عز وجل . المشكله تكمن في بعض الناس أصحاب النفوس المريضه والذين لا يحركهم إلا الحقد والكراهيه والطائفيه والكذب والنفاق وإزدواجية المعايير، والعنصريه والعماله والدولار والغطرسه والإستعلاء والمكابره والعناد والاصرار على الضلال والباطل والافتراء ، والذين يتخفون تحت ستار شعارات براقه مثل : العلمانيه...التقدم.... حرية الاعتقاد....التسامح... حرية الرأي ... الديمقراطيه ... حقوق الانسان .... قبول الآخر... وغيرها من الشعارات التي هم في واقع الامرلا يؤمنون بها إلا في حالات إنتقائيه ، وعندما تخدم هذه الشعارات أفكارهم وعقولهم المريضه وسرعان ما يتخلون عنها بسرعه ان لم تعد تخدم أهدافهم المريبه والمشبوهه . إن ما قلناه سابقا ينطبق بدقه على كاتب المقال ومن هم على شاكلته من الكتاب ، الذين يهللون فرحا وإبتهاجا وطربا وتأييداً ودعماً لكل من يذكر الاسلام والمسلمين بسوء ، ويدافعوا عنهم بشراسه وإستبسال مستخدما كافة الشعارات والحجج لكيل المديح والاشاده والتطبيل والتزمير لهم من أمثال دانيال بايبس ، سيد القمني ، وفاء سلطان ، وفاروق حسني ، فجميع نشاطاتهم ومقالاتهم ومقابلاتهم ومحاضراتهم وتعليقاتهم ، وباللغتين العربيه والانجليزيه تتمحور حول فكره واحده لا غير وهي ( شيطنة ) الاسلام والعرب والمسلمين وتحريض الغرب ضدهم ، والاستعداد الدائم للتحالف مع أعدائهم تحت ستار شعارات براقه هم أنفسهم لا يؤمنون بها وأبعد ما يكون عنها . إما إذا ذكر البابا شنوده بسوء لا سمح الله او خيانة المعلم يعقوب وعمالته للمستعمر الاجنبي ، فضائح القمص برسوم المحروقي الجنسيه ، بذاءة وسقوط وتدليس وأكاذيب ومسرحيات وتهريج زكريا ترمس وقناة الحياة الهزليه ، فساد وفضائح الكنائس الماليه والجنسيه التي لا تنتهي ، والاتجار بأطفال الزنا والاعتداء

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه .

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه .

الإرهاب جزء من الدين
كمال لبو سعدة -

اليست تجربة 1400 سنة من تطبيق هذا الدين و فشله في ان يخلق المجتمع الفضيل الراقي و الإنسان الصالح المنتج الذي يفيد غيره من الناس و فشله في ان يقدم اي شيء تستفيد منه الإنسانية و هروب المسلمين انفسهم من بلدانهم التي تحكم بالشريعة الإسلامية او الشريعة هي المصر الأساسي للتشريع فيها و توسل المسلمين العايشين في لدول الإسلامية و التحايل و التذلل للغرب الكافر لقبولهم كلاجئين للعيش في بلاد الكفرة اليست كل هذه ادلة تكفي لأن يعيد المسلمون في تعلقهم الوهمي بما سوف يقدمهم لهم دينهم من مجتمع خيالي جميل و الم يأن الأوان ان يعرفوا ان ما يعتقدونه هو مجرد وهم صنعوه لأنفسهم و لا يستطيعون الخروج منه الم يحن الوقت للتخلي عن هذا الفكر و العقيدة الفاشلة التي لم تستطع ان ترتقي بالإنسان المسلم وتجعله يترفع عن دوافعه الغريزية في القتل و الثأر و ينظر الى الناس كلهم كأبناء الله و ليس كما يلقن المسلم منذ طفولته على تقسيم الناس الى مسلمين و كفرة و كراهية كل من ليس مسلما، المفارقة و المصيبة ان المسلمين بالرغم من ان دينهم هو السبب الرئيسي فيما هي عليه مجتمعاتهم من تخلف و بؤس و فشلهم في تقديم اي شيءمفيد للبشرية و بدلا من يعيدو النظر في ما يؤمنون به فإنهم يريدون تصدير فكرهم هذا و إذا تمكنوا لفرضوه على العالم كله بالقوة هنا تكمن خطورة هذا الدين فالمبتلي به مثل المدمن على الأفيون لايحس و لا يريد ان يعترف ان دينه هو سبب تعاسة مجتمعه الذي يهرب منه و حتى لو عرف ان دينه هو سبب تخلفه لا يستطيع المجاهرة برأيه لأنه يعرف مقدار الثمن الذي سيدفعه ان الأمر هو اشبه بدوامة و حلقة مفرغة و لهذا فتمنيات ادونيس بالتخلي عن الدين صعبة جدا

الإرهاب جزء من الدين
كمال لبو سعدة -

اليست تجربة 1400 سنة من تطبيق هذا الدين و فشله في ان يخلق المجتمع الفضيل الراقي و الإنسان الصالح المنتج الذي يفيد غيره من الناس و فشله في ان يقدم اي شيء تستفيد منه الإنسانية و هروب المسلمين انفسهم من بلدانهم التي تحكم بالشريعة الإسلامية او الشريعة هي المصر الأساسي للتشريع فيها و توسل المسلمين العايشين في لدول الإسلامية و التحايل و التذلل للغرب الكافر لقبولهم كلاجئين للعيش في بلاد الكفرة اليست كل هذه ادلة تكفي لأن يعيد المسلمون في تعلقهم الوهمي بما سوف يقدمهم لهم دينهم من مجتمع خيالي جميل و الم يأن الأوان ان يعرفوا ان ما يعتقدونه هو مجرد وهم صنعوه لأنفسهم و لا يستطيعون الخروج منه الم يحن الوقت للتخلي عن هذا الفكر و العقيدة الفاشلة التي لم تستطع ان ترتقي بالإنسان المسلم وتجعله يترفع عن دوافعه الغريزية في القتل و الثأر و ينظر الى الناس كلهم كأبناء الله و ليس كما يلقن المسلم منذ طفولته على تقسيم الناس الى مسلمين و كفرة و كراهية كل من ليس مسلما، المفارقة و المصيبة ان المسلمين بالرغم من ان دينهم هو السبب الرئيسي فيما هي عليه مجتمعاتهم من تخلف و بؤس و فشلهم في تقديم اي شيءمفيد للبشرية و بدلا من يعيدو النظر في ما يؤمنون به فإنهم يريدون تصدير فكرهم هذا و إذا تمكنوا لفرضوه على العالم كله بالقوة هنا تكمن خطورة هذا الدين فالمبتلي به مثل المدمن على الأفيون لايحس و لا يريد ان يعترف ان دينه هو سبب تعاسة مجتمعه الذي يهرب منه و حتى لو عرف ان دينه هو سبب تخلفه لا يستطيع المجاهرة برأيه لأنه يعرف مقدار الثمن الذي سيدفعه ان الأمر هو اشبه بدوامة و حلقة مفرغة و لهذا فتمنيات ادونيس بالتخلي عن الدين صعبة جدا

يا بوسعده
مراد -

هل التكفير صنعة المسلمين فقط ؟! مالمسيحي يراني كافر لانني لا اومن بما لايؤمن به هو ؟! لقد كفر بابا الفاتيكان جميع المسيحيين سوى الكاثوليك وقال ان الكاثوليكية كنيسة المسيح فقط ؟ ابونا شنوده في مصر يقول ان المسيحيين فقط هم الارثوذكس والباقي كفرة مرتدون !! تكفير الاخر في الاسلام لا يبيح دمه الا اذا اعتدى والا فهو معصوم الدم والمال والعرض على عكس ما فعلت المسيحية بالبشرية منذ ان استولى عليه بولص ثم ان العلمانية والالحادية قتلت ملايين بالبشر الذين رفضوا اعتناقها اومقاومتها مثلا نبيكم ستالين اباد اربعة ملايين انسان وعمكم هتلر العلماني اباد ملايين البشر في اوروبا والعالم ثم هل ا لمسلمين فقط هم الذين يهاجرون الى الغرب الكافر الذي قال هو بلسانه ان الاله مات !! اما ان المسيحي والهندوس والبوذي والملحد والكافر يهاجر الى الغرب ان الهجرة الى الغرب نتاج الاستبداد الشرقي الذي صنعه الاستعمار حيث حمى النظم العلمانية في الشرق ومدها باسباب التسلط والقمع ؟! هل المسلمون هم المتخلفون هناك مسيحيون متخلفون وهندوس ومجوس وبوذيون وحتى ملاحدة انت كملحد جزء من هذا التخلف ماذا قدمت للبشرية من مخترعات لا شيء انت كغيرك تعيش عالة على الغرب نحن بحمدلله مؤمنون ونرى ان الملاحدة هم الذين يتعاطون الافيون ويوما ما سيستيقضون على الحقيقة المرة ولكن بعد فوات الاوان عندما تسوقهم الملائكة الى الجحيم عندها سيعرفون ان الله موجود !

يا بوسعده
مراد -

هل التكفير صنعة المسلمين فقط ؟! مالمسيحي يراني كافر لانني لا اومن بما لايؤمن به هو ؟! لقد كفر بابا الفاتيكان جميع المسيحيين سوى الكاثوليك وقال ان الكاثوليكية كنيسة المسيح فقط ؟ ابونا شنوده في مصر يقول ان المسيحيين فقط هم الارثوذكس والباقي كفرة مرتدون !! تكفير الاخر في الاسلام لا يبيح دمه الا اذا اعتدى والا فهو معصوم الدم والمال والعرض على عكس ما فعلت المسيحية بالبشرية منذ ان استولى عليه بولص ثم ان العلمانية والالحادية قتلت ملايين بالبشر الذين رفضوا اعتناقها اومقاومتها مثلا نبيكم ستالين اباد اربعة ملايين انسان وعمكم هتلر العلماني اباد ملايين البشر في اوروبا والعالم ثم هل ا لمسلمين فقط هم الذين يهاجرون الى الغرب الكافر الذي قال هو بلسانه ان الاله مات !! اما ان المسيحي والهندوس والبوذي والملحد والكافر يهاجر الى الغرب ان الهجرة الى الغرب نتاج الاستبداد الشرقي الذي صنعه الاستعمار حيث حمى النظم العلمانية في الشرق ومدها باسباب التسلط والقمع ؟! هل المسلمون هم المتخلفون هناك مسيحيون متخلفون وهندوس ومجوس وبوذيون وحتى ملاحدة انت كملحد جزء من هذا التخلف ماذا قدمت للبشرية من مخترعات لا شيء انت كغيرك تعيش عالة على الغرب نحن بحمدلله مؤمنون ونرى ان الملاحدة هم الذين يتعاطون الافيون ويوما ما سيستيقضون على الحقيقة المرة ولكن بعد فوات الاوان عندما تسوقهم الملائكة الى الجحيم عندها سيعرفون ان الله موجود !

العقلية العربية
فاعل خير -

شكراً لكاتبة المقال. أرى أن التعليقات على المقال تكشف بالفعل عن العقلية العربية التى لا تفهم بعد أن تقرأ لأنها لا تقرأ ولكنها تتهجى فقط. عقلية غير متفتحة منغلقة على نفسها ترى الشر فى الآخرين وتنفى الشر عن نفسها. عقلية جبانة لأنها لا تتحلى بالشجاعة لمواجهة مشاكلها. عقلية متغطرسة لأنها لا تريد أن تتحلى بالتواضع للاعتراف بأخطائها. عقلية مرتبكة لأنها تخلط كافة الأوراق وتثير مشكلات أخرى حتى لا تحل مشكلة تلو الأخرى. عقلية عنيدة لأنها تكرر من الكلام والثرثرة والقاء التهم والألفاظ الجارحة والسب والقذف حتى لا ترجع الى نفسها وتعترف بضعفها. عقلية مستكينة لأنها تعترف فقط بضعفها ولكنها مستعدة للفتك بالآخرين حتى لو كانوا أبرياء متى سنحت لها الفرصة. عقلية جاهلية ترمى كل النظريات والأفكار التى يمكنها أن تؤدى بها الى التقدم. عقلية مناورة تبحث عن وسيلة للتهرب من مسئوليتها متصورة أن المسئولية فخ منصوب للخلاص منها.

العقلية العربية
فاعل خير -

شكراً لكاتبة المقال. أرى أن التعليقات على المقال تكشف بالفعل عن العقلية العربية التى لا تفهم بعد أن تقرأ لأنها لا تقرأ ولكنها تتهجى فقط. عقلية غير متفتحة منغلقة على نفسها ترى الشر فى الآخرين وتنفى الشر عن نفسها. عقلية جبانة لأنها لا تتحلى بالشجاعة لمواجهة مشاكلها. عقلية متغطرسة لأنها لا تريد أن تتحلى بالتواضع للاعتراف بأخطائها. عقلية مرتبكة لأنها تخلط كافة الأوراق وتثير مشكلات أخرى حتى لا تحل مشكلة تلو الأخرى. عقلية عنيدة لأنها تكرر من الكلام والثرثرة والقاء التهم والألفاظ الجارحة والسب والقذف حتى لا ترجع الى نفسها وتعترف بضعفها. عقلية مستكينة لأنها تعترف فقط بضعفها ولكنها مستعدة للفتك بالآخرين حتى لو كانوا أبرياء متى سنحت لها الفرصة. عقلية جاهلية ترمى كل النظريات والأفكار التى يمكنها أن تؤدى بها الى التقدم. عقلية مناورة تبحث عن وسيلة للتهرب من مسئوليتها متصورة أن المسئولية فخ منصوب للخلاص منها.