أصداء

قائمة التهديد العراقية وكتلة التخريب الصدرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الوضع السياسي العام فى العراق يسير من سيء الى أسوأ. وفى كل صباح تقريبا تخرج علينا الصحف بتهديدات يومية من القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي للحكومة التى هى جزء منها حيث أن للقائمة فى الحكومة نائبا لرئيس الجمهورية ونائبا لرئيس الوزراء وأحد عشر وزيرا فى الوزارة، عدا المناصب الأخرى الكثيرة. ونجد الكثير من الموظفين فى دوائر الدولة من المنتمين لهذه القائمة يفعلون كل ما يمكنهم لعرقلة أعمال الحكومة وخاصة تحسين الوضع الاقتصادي والخدمي لإظهار الحكومة وكأنها عاجزة عن العمل على إعادة إعمار البلد وإشاعة الأمن والسلام فى ربوعه. لا بد للسياسي أن يكذب ويراوغ فهذا جزء من عمله، ولكن أن يكون الكذب والمراوغة ضد مصلحة الشعب فهذا غير مقبول بتاتا. وكذلك كيل التهم جزافا لا يقوم بها الا الضعفاء العاجزون. وكما أن هناك قوانين لحماية المعارضة فهناك قوانين لمحاسبتها إذا ما اشتطت وانحرفت عن الطريق الصحيح وتسببت فى أضرار للبلد.


لا أجد فى الهجمات المستمرة اللاعقلانية من العراقية ومن كتل أخرى وحتى من داخل الائتلاف الوطني على الحكومة الحالية المنتخبة إلا محاولة يائسة للاستيلاء على الحكم بأي ثمن واي طريقة كانت. إنهم يتصرفون وكأن الحكم مكسبا وليس تكليفا، ولو كانوا يتسابقون لخدمة الشعب لم يلمهم أحد، ولكن على ما يبدوا أن لهفتهم على استلام الحكم جعلتهم يبدون وكأنهم من بلد آخر وليس من العراق.

نشرت ايلاف اليوم 8 اغسطس /آب 2011 خبرا بعنوان: العراقية: (الالتفاف على مجلس السياسات إعادة للدكتاتورية.) جاء فيه: وشدد عاشور على ان مجلس السياسات سيكون له دور في رسم رؤية صناعة عراق جديد وهو طريق لتحقيق الشراكة.. وحذر قائلا "ان اي محاولة لتذويبه والتحايل عليه يعبر عن عدم وجود نوايا للشراكة والثقة وان هناك من يأخذ العراق لطريق مسدود ويعيد الدكتاتورية المقيتة التي عرف الناس نهاياتها بوضوح وان لعبة التعقيد من خلال التفاصيل اصبحت مكشوفة النوايا ومن يراهن على اللعب لضمان السلطة الوهمية انما يلعب للخسارة فقط.".

ارى وكما يرى الكثيرون غيرى أن مجلس السياسات كما تريده العراقية سوف يكون حكومة أخرى للعراق، والمضحك أنهم يتكلمون عن (الترشيق) ويريدون حكومة إضافية!!!. ويتحدث عاشور كما يتحدث زملاءه فى العراقية ليل نهار عن حكومة الشراكة الوطنية، وينسون المثل القائل : كثرة الملاحين أغرقت السفينة. والعراق اليوم غريق للرقبة ومجيء حكومة أخرى سينهيه. هل أن دول العالم المتقدم أخطأت أن لها حكومة واحدة، والمعارضة تراقب الحكومة من موقعها بالبرلمان؟ هل اكتسبنا معرفة بالديموقراطية أكثر من بريطانيا والسويد وسويسرا وفرنسا والولايات المتحدة؟ لا أدرى لماذا أتخيل العراق فريسة تنهشها الذئاب باسم الشراكة.

فى يوم 28 تموز/يوليو صرح أحد الناطقين باسم العراقية السيد حيدر الملا للصحف أن إرادة علاوي قد انتصرت على ارادة المالكي عندما صوت مجلس النواب فى صالح المفوضية. لقد مدح الملا المالكي من حيث اراد ذمه، فلو كان المالكي ديكتاتورا كما تصفه القائمة العراقية وباقى الجوقة التى أفشلت الغاء المفوضية، لكان المعارضون اليوم فى اعماق السجون. إن موضوع المفوضية قد كشف عن تصرفات صبيانية لا تصدق من البعض، وأستطيع أن أقول انها نوع من الغيرة والحسد والانانية ليس إلا.
أرجو أن لا يظن البعض أننى أدافع عن المالكي، هذا وان بدا لهم ذلك فهو ليس صحيحا البتة. لقد ارتكب المالكي كثيرا من الأخطاء، فهو بشر، ومن من البشر لا يخطىء؟ أرى -وقد أكون مخطئا- انه لم يتخلى للسيد علاوي عن كرسي رئاسة الوزراء بعد ان فاز هذا بأكثر الأصوات، وفضل تشكيل جبهة تضم أحزابا وكتلا أخرى ففاز على العراقية. ومن الواضح لو كان قد تنازل لعلاوي عن الرئاسة لما استطاع هذا الحصول على الأغلبية البرلمانية ولسقطت وزارته خلال الاسبوع الأول، إلا اذا كان السيد علاوي ينوى الانقلاب والاستيلاء على مقاليد الحكم بيد من حديد وإخماد أصوات المعارضة على طريقة (قص راس وموت خبر)، وهي الطريقة المحببة لأصحابه القدماء من البعثيين. ومن يدرى فلربما خطر هذا الأمر للمالكي أيضا فلم يشأ أن يسمح للحكم البعثي أو شبيهه بالعودة الى التسلط على رقاب العراقيين.

لعل العراقيون يتذكرون يوم أن قام الأمريكيون قبل غزوهم للعراق بدفع مبلغ حوالى مئة مليون دولار للمقاومة فى لندن، فكان جواب صدام المقبورأن تبرع مثل ذلك المبلغ لمدينة نيويورك ردا على الأمريكان. فى تلك الأيام كانت المعارضة العراقية فى لندن (والكل يعرفون من هم) يعيشون فى بحبوحة من العيش وتشهد على ذلك سياراتهم الفارهة والساعات السويسرية الذهبية وينزلون فى فنادق من درجة خمسة نجوم، وفى الوقت نفسه كان المالكي فى بلاد الشام يبيع السبح والخواتم ليكسب قوت يومه كما يقول خصومه ويعيرونه على ذلك!!.
أما حديث الكتلة الصدرية فهو حديث ذو شجون. لم يكن أحد من العراقيين يعرف السيد مقتدى قبل سقوط الحكم البعثي ولكننا سمعنا به بعد أن ارتكب مؤيدوه جريمة قتل السيد مجيد الخوئي، وقام اولئك المؤيدون بإرعاب العراقيين سنة وشيعة وقاموا بأعمال يندى لها جبين الانسانية. فلم يكن بدا من ايقافه عند حده، فقامت قطعات من الجيش العراقي وبمعاونة الجنود الأمريكان بمطاردة أنصارمقتدى فى البصرة بإشراف السيد المالكي، ففر مقتدى الى ايران تاركا أتباعه لمصيرهم من قتل وحبس، وأشاع أنه عاد الى قم لأتمام دراسته الدينية. مكث فى قم حوالى اربعة سنين وعاد الى العراق بعد أن وعد بتجميد جيشه (جيش المهدي)، وأفرجت الحكومة العراقية عن أكثر أعوانه المسجونين إعتمادا على وعوده بعدم العودة لتصرفاته الصبيانية، ولحصول كتلته على 39 مقعدا فى البرلمان. وما ان استقر به المقام حتى بدأ يهدد بمسيرات ومظاهرات مليونية، وعادت حليمة الى عادتها القديمة. فهو تارة يقول -على لسان أتباعه- انه لا يريد أن يبقى الأمريكيون فى العراق وتارة أخرى يؤيد بقاء مدربين أمريكان. واليوم (7 آب / اغسطس) طلع علينا بتصريحات نارية نشرتها ايلاف بعنوان: الصدر : سنعامل المدربين ألامريكان كمحتلين ونعيدهم بالتوابيت. وقال الصدر ان تصريحات "وزير دفاع دولة الاحتلال الأميركي الجديد ليون بانيتا" حول موافقة الحكومة العراقية على بقاء بعض القوات "خيانة للشعب العراقي والمقاومة ونصرة للكافرين على المؤمنين في حال موافقة الحكومة العراقية عليها". ويظن السيد أنه قد هز أمريكا بتهديده هذا كما هزها صدام !!!.

واضاف الصدر" أتمنى أن لا يكون ذلك التصريح جاء بعد موافقة الحكومة العراقية، ففي ذلك خيانة للشعب وللمقاومة، وفيه نصرة للكافرين على المؤمنين، ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا". ولم يفسر لنا السيد هذه الآية الكريمة (آية 141 سورة النساء)، وكلنا يرى دولة يهودية فى قلب الوطن العربي والاسلامي وقد مضى على تأسيسها أكثر من ستين عاما وفى كل يوم تزداد عتوا، فمن فتح لها السبيل؟

إن كان السيد مقتدى وطنيا كما يدعى فليتركنا ويعود لاكمال دراسته فى قم ويعود الينا عالما مجتهدا لعله يفيد الناس بشيء بدلا من التدخل فى السياسة فيسبب الصداع للجميع، او يبقى فى قم ويبقى حارث الضارى فى الحجاز وينضم اليهما باقى رجال الدين الذين أصبحوا ساسة آخر زمان.

عاطف العزي
atifalizzi@yahoo.ca

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماهكذا يا سعد تورد ا
د.احمد السعدي -

لم تعد الكتابات تجدي مادامت لا تقرأ،ولم تعد نظريات الاصلاح تنفذ ما دام واضعوها من الجهلة والآميين.لابل لم يعد العراق بلدا مادم القائمون عليه من السراق وخونة الآوطان.لا ادري كيف يكتب السيد العزي ،عن العلاوي والمالكي والمفاضلة بينهما،فأذا كان مجلس السياسات حكومة اخرى بجانب الحكومة فلماذاوافق المالكي على وثيقة اربيل سيئة الصيت التي يتبناها الاكراد مخربو العراق اليوم.على العزي ان يكتب بحادية المنصف بعد ان ضاع الوطن ونهبت خيراته واصبحت دويلة مثل الكويت تهدده.يبدو ان السيد العزي يصطف مع احمد الجلبي في فضح الامور،واحمد الجلبي اول من وافق على حل الجيش العراقي وتدمير اسلحته وبيعها خرده من جانب الاكراد وغيرهم.على ماذا يتكلم العزي ليتقرب من المالكي ،بعد ان اصبح هذا الاخير هارون الرشيد ومجالس اعطوه الف دينار .عيب ان يصل الامر بنا نحن العراقيون الى هذه الدرجة اللامقبولة من خيانة الوطن والتراخي في حقوق الناس الذين باتوا شعب بلا رعاية.

قائمة التهديد
ابن رواحه محمد -

خالف شروط النشر

القائمة العراقية
القائمة العراقية -

سؤال :عرف القائمة العراقية ؟؟؟؟هيئة من مهماتها الاساسية : -توظيف للسنة -مؤسسة تخريب العملية السياسية -مؤسسة تعتقد ان بامكانها عودة البعث للسلطة عن طريقها-مؤسسة يعتقد معظم اعضاءها ان لااحد يستطيع قيادة العراق غير اهل السنة مؤسسة يتسول قادتها عند دول الجوار العربية - مؤسسة تعتقد ان العربي غير العراقي هو افضل من العراقي الشيعى - مؤسسة تلعب بيدين لتخريب العملية السياسية يدعن طريق المشاركة بالحكم واليد الاخرى بدعم الارهاب -مؤسسة رشحت ثلاثة وزراء سرقوا الملايين ثم هربوا - مؤسسة بالرغم من عضويتها بالبرلمان لم تقدم اي انجاز للشعب العراقي --هي هيئة بالاحرى وليست مؤسسة لانها لاتعرف العمل المؤسساتى بل هي دخيلة عليه مهمتها الاساسية هي زيادة عدد المناصب لمنتسبيها وزيادة حجم الرواتب والامتيازات لهم - مؤسسة حاقدة على الحكومة ومن كثرة حقدها الصدامي تشهر بالحكومة وتنهش باموال الدولة - مؤسسة لاتعتقد باهمية المعارضة لتوجية الحكومة نحو الافضل بل تعتقد ان المشاركة بالحكومة تضمن لها عرقلة العملية السياسية لزيادة تذمر العراقيين مما يساعد في عودة البعثيين او خدمهم للسلطة -انها هيئة اذا استمرت في طريقها هذا فانها ستقود العراق نحو التقسيم الطائفي ولكل من لديه ذرة من الولاء للوطن قبل الطائفة: انسحبوا من هذه الهيئة قبل خراب العراق وليس البصرة راجعوا ضمائركم واسالوا نفسكم هل ان البقاء فى هذه القائمة الشيطانية فيه خدمة للبلد والمقصود بالبلد هو كل العراقيين وكل الناس والجواب اما نعم اولا واذا كان لا اتركوها واتركو علاوي النرجسى والمتعالى والذي لايعرف روح العمل كفريق لخدمة البلد- هذا الذي كل همه هو ان يكون رئيس وزراء دائم - هذا الذي جاء به الاخضر الابراهيمي- فشل في استمالة العراقيين وحتى في استمالة اهل السنة .اهل السنة ليسوا قاصرين في انجاب قادة يحبوا كل العراقيين مثل المرحوم عبد الرحمن البزاز الذي ضحى بحياته من اجل العراق واحبه كل العراقيين بكل فئاتهم .هيا تحركو واتركوه وحده - انه فاشل .

الندم
سهير رمزي -

ليتني لم اقراء هاي المقالة , مقالة مدفوعة الثمن من قبل المالكي ولا تقل عن صدام بانه مقبور لانه وببساطة طلع اشرف من كل اللي يحكمون الان

number 1
Mageed -

To number 1 who calls himself a doctor. What sort of a doctor are you? May be a doctor in fabrication. You accuse the writer of been unfair yet you yourself accuse the Kurds of everything including the destruction of Iraq even if they are trying to stop this destruction. It is not the Kurds who are destroying Iraq but ..............like you. Why bring the Kurds into your own Arab fighting if you are not a racist, narrow minded chauvinist and illiterate person? Go and remedy your endless ills before you dare accuse the Kurds of your own problems

تقسيم دولة
Rizgar -

كثيرا يردد المرددون ما يوحي بان تقسيم دولة ما الى دويلات جريمة ومؤامرة وتخريب وما الى ذلك من الاهوال الكبيرة، ولم يشرح لنا احد من هؤلاء الببغاوات تلك الاهوال او المساوئ، وكانهم يعتمدون مقولة: (هكذا قال اباؤنا ونحن على دربهم سائرون) وهذه الشيمة العربية الاصيلة متوارثة عندهم منذ الازل، لان قانون التغيير والتجديد والابتكار والاكتشاف والاختراع لم يشملهم بعد، وهم في تحجرهم موغلون، وما اكثر الثوابت وخطوط الحمر عندهم، حتى اصبح التحجر قانونا لهم، وهذه الببغائية الغبية عن مساوئ تقسيم دولهم الفاشلة الى دويلات احداها. في تفحص بسيط وسريع للدول وحجومها، يظهر لنا عكس ما يرددها الببغاوات، حتى في دولهم الشلة وديلاتهم، لا بل اماراتهم و مشيخاتهم المجهرية، فاكبر الدول العربية المستعربة هي مصر نفوسا والسودان مساحة، واصغرها ربما هي القطر او الكويت او اية مشيخة خليجية اخرى، او حتى لبنان، قارن بين النوعين؛ مصر تصدر الجوعى والهاربين من جحيمها الى كل الدول العالم ، واما السودان التي تسمى زورا وبهتانا بسلة الغذاء العرب، فحدث ولا حرج، مئات الالاف منها يموتون من الجوع والحروب والامراض، وحتى رئسيها مجرم مطلوب دوليا، ثم انظر في بقية كبائر العرب مما تسمى دولا كبيرا؛ العراق وليبيا والجزئر وسوريا واخواتها، كلها كيانات فاشلة تسكنها التخلف والجوع والموت، بعكس المشيخات التي اصبحت تنافس اكثر دول العالم تطورا ورفاهية واستقرارا،الشرق الاوسط القديم لم يعد صالحا للاستعمال بكل المقاييس، ويجب ان يتغير،

قائمة التهديد
ابن رواحه محمد -

كيف تسمحون الى كاتب الراءيان يسئ الى الاسماءولا تنشروا التعليقات كونهاتمس وتسئالى اللذين يستلمون اتعابهم من الشركات الاجنبيه وبوساطة السلطه الحاليه وانني اتوقع عدم نشر هذا التوضيح وشكرا لكم

استراتيجية العراقية
استراتيج -

استراتيجية العراقية هو تجميد الوضع السياسى وعدم التقدم الى الامام .......لو كان للقائمة العراقية قيادة ذات استرايجية تسعى الى معارضة برلمانية فعالة لتقويم العملية السياسية معارضة لاتعارض من اجل المعارضة بل تؤيد كل مامن شانه دعم مصلحة كل الشعب وليس فئة دون اخرى معارضة تريد للعراق ان يخطو الى الامام في كافة الصعد بما قيها الحياة السياسية والبرلمانية لكي يخطوا العراق الى الامام بعد ان ضاعت منه سنين وسنين في التخريب لو وجدت هكذا معارضة صادفة لخدمة كل الناس لالتف حولها كل العراقيين ولكن العراقية اختارت طريقا جمد العملية السياسية واصبح الهدف هو الطعن بالسكين للشريك السياسي الاخر ووضع البسامير وربما المفخخات تحت عجلات المسيرة السياسية وتحويل القائمة الى جمعية نفعية القصد منه الارتزاق من العراق وعلى حساب العراق انها لفرصة لمن يرى نفسه موهلا لقيادة العراقية في الطريق الاخر غير طريق اللهاث وراء المناصب والمكابرة لاجل المكابرة وتجميد العملية السياسية في البلد فهل هناك مثل هذا القائد الذي يحتاحه العراقا ليوم ؟ هل يوجد مثل هذا القائدفي صفوف العراقية ؟؟؟؟؟

لاعتب على سهير رمزي
ابو العتاهيه -

يجب العوده للديمقراطيه الحقيقيه ووضع كتل المعارضه في البرلمان لمراقبة الحكومه وعدم السماح لها بالمشاركه في الحكم,,نعم إنها قائمة تهديد ووعيد وتدمير مثلها قائمة التخريب والخزعبلات ,,,رقم 4 قائدك مقبور وملعون,جبان ورعديد وأرعن ,,هل تتذكر مسلسل أبطيحان؟؟؟عندما نعت العراقيين صدام ببطيحان؟؟؟لذلك لم يعيد تلفزيون العراق ذلك المسلسل لأن حقارة ونذالة وجبن بطيحان كانت مجسده بشخصية قائدك المقبور

العراقيه
محمد -

ليس دفاعا عن العراقيه ولكن هم لحد الان الذين يمثلون العراق بكل أطيافه. ثانيا هم الذي سرق حقهم بمحاولة انشاء حكومه في الانتخابت الاخيره من خلال عمليه طاءفيه بحته واستغلال للسلطه عن طريق التأثير على المحكمه الاتحاديه. الحمد لله هم أيضاً لهم إعلامهم من الحراميه و اصحاب السوابق واللواحق وهذا فضل ربي اعطاه للجميع من الاحزاب السياسيه الحاليه فلافضل لاحدهم على الاخر. الشهرستاني العالم الكبير واحد أبا البرنامج النووي العراقي في زمن صدام كان أيضاً وزير كهربا ليش لم يتغير اي شيء الى الاحسن في ايامه ماعدا حالة اخوه الماديه مليونير على الاقل حاليا في دبي. والعراقيين أدرى.

اجندة العراقية
الاجندة -

القائمة العراقية تعمل باجندة غير عراقية .اذا كنت متفقا مع العبارة اعلاه يرجى ملئ الفراغ التالي :القائمة العراقية تعمل باجندة------------؟؟؟

الى رقم 9
سهير رمزي -

يكفي صدام انه ابو الليثين ماتا شهداء اثناء تصديهم للغزاةولكن الذين جاءو على ظهر الدبابة الامريكية ليس لهم اي غيرة وشرف

Mageed,5
Rizgar -

Very well said Majeed Thanks! Agree on all points, Dr. frankly expresses his racist hatred of Kurds, his true Arab fascist a nature which does not recognize any form of democracy, nor the rights of people to self determination and democratic determination of their future. Dr''s statements are true racist Arabist discourse.Empty accusations. However, we must be grateful to Dr for being so foolhardily frank in expressing his racism. This along with daily beheadings and killings of Kurds by fascist Arabs and the discovery of yet a new chain of mass graves containing born and unborn babies, women and their hoops, children and their toys, must be a further and final warning to all the Kurdish people including their treacherous leaders, that only independence can guarantee future safety and security of our children.Thanks again and Kurdistan is much greater than an ugly.......

رقم 12
من اهل الولاية -

تسميهم ليثين؟ كل العراقيين يعرفون المجرم عدي الذى كان يعتدى على أعراض العراقيات ولذلك حاولوا قتله، والحمد لله أنهم لم يمت فى المحاولة وانما بقي يتعذب الى قتله الامريكان. وشجاعة ابوه عرفها الناس من اختبائه فى الحفرة كالجرذان، ولو كان شجاعا لكان انتقم لولديه بالكلاشنكوف التى معه، ولكنه استسلم كأي جبان من الجبناء، مبروك عليك يا سهير زكي

سهير رمزي
احمد علي -

الى سهير رمزي........عرفتي المقال كدفوع الثمن و بتاع جماعه المالكي

لن يرتاح المجوس
سيف الحق العربي -

عهداً قطعه الشرفاء في العراق ومن ورائهم اخوتهم أن لايتحكم الانجاس المجوس بعراقهم العظيم وقطعاً سيفون وسيعود الواهمون خاسئين للفرس الواهمين ربما على توابيت عراقية صنعت في الدول العربية تحت إشراف الامم المتحدة أومن دونها لكنهم الشرفاء لن يحنثوا بعهدهم مهما بدى للواهم من سراب فالحق حق والباطل باطل وما أوهن بيوت العنكبوت

16 سيف الحق
سعد الموصلي -

خالف شروط النشر

الحكومة اللاعراقية
salam -

القسم الآكبر من اعضاء الحكومة اللاعراقية وخصوصا رئيسها يتصرف بهذه الدولة وكأنها الإرث الكبير التى تركه ابوه منبوش الصفحة لهذا المالك لكي يعين الوزراء ويقيلهم ويعين الوكلاء ويقيلهم ويعين القادة ويقيلهم، وكل ذلك على هواه، لم يتأثر بشىء اسمه مجلس الرئاسة او مجلس النواب او الدواب وكأن الملعب له فقط..! ان الشىء المحزن المبكى هو عندما يصرح بأن نظام الرجل الواحد والنظام الدكتاتورى قد ولى، وان نظامه الآن نظام شمولى ديمقراطى، ويتكلم على ان العراق هى دولة مؤسسات..!! كل الذى يصرح به هو جزء من الخيال الذى يحلم به المواطن العراقى المسكين ويصدق ما يقوله....انها سنوات عجاف من تاريخ العراق.. والان اصبح البلد بلدهم وخصوصا للطائفة التى تعود اصلا لحزبهم حزب الدعوة العميل..!! الآن يطبخون الطبخات وتوزع على الحبايب الخاصين بهم فقط.. ان الشىء الذى يحز بالنفوس هو تمكن هذه الشرذمة القليلة التى تمسك بزمام الحكم بالعراق من بيع الوطن قطعة قطعة وبمساندة الحوزة وبمباركتها..! ودعكم من التصريحات الرنانة التى تطلق بين فترة وآخرى..!! انهم يدمرون البلد و شعبه من كل الطوائف. نأتى على عقود النفط الذى وقعها وزير النفط الآيرانى الآصل حسين الشهرستانى مع الشركات العالمية، من منكم يعرف فحوى هذه العقود..؟ وبعد التوقيع، ماذا صحح بها..؟ الكل لايعرف الى اى سنة بيع نفط العراق، ومن هو المشترى..؟ هل هى امريكا آم انكلترا آم اسرائيل آم البلد الآم ايران وبدون مقابل وفوقها بوسة..؟؟! مع تحيات المخلص السستانى..!.............................

نوري الهالكي
محمد -

سارق العراق ومخربه نوري الهالكي وحزب الدعوجيأيها العراقيين الشرفاء..اعملوا بشرع الله وتمسكوا به ولا تهادنوا الظالمين والفاسدين، وتأكدوا أن نوري المالكي رئيس فاسدي ومفسدي العراق لم يقدم إلا الوعود والأكاذيب والخداع، وما دعوته لأعضاء عصابته (حكومته) بالعمل على تغيير الأوضاع إلا دعوة مبطنة بأن يسرقوا قدر ما يستطيعون، فإنهم وفلولهم لم يعد لهم بقاء في البلد بعد إدارك الشعب لحقيقتهم وغاياتهم..!!لاتخشوا اللصوص فلا يوجد من هو أكثر جبنا من السارق، وهم من عصابات الدعوة الماسونية، فلا تتهاونوا ولا تصدقوهم.. فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين

البعثيون يريدون !!!!
د.درويش الخالدي -

الف شكر لك ايها الاستاذ على هذه المقالة القيمه والتي بالفعل وضعت فيها النقاط على الحروف. ايها الاستاذ الكريم انت من الكتاب القلائل الذين استاطاعوا ان ينتقدوا امام الجهل مقتدى الصدر وازلامه واحييك على شجاعتك في هذا الامر وكذلك اود ان اكرر ماقلته من قبل ان المالكي ليس برجل المرحله وذلك لضعفه في ادارة الامور واستطيع ان اقول عنه (شريف) وذلك لان هذه المرحله يحتاج الى رجل قوي يستطيع ان يفضح هؤلاء الشرذمه من بقايا حزب البعث المتمثل بالقائمة العراقيه وكذلك تسخير جميع طاقاته الملتويه وذلك بتسخير الاعلام المرئي والمقروء لخدمته وشراء ذمم العرب الخ من الامور المتبعه! ان المالكي لم يستطع التقرب من الشعب بل كان مجاملا طوال الوقت لصالح العراقيه وعصابات الصدر!ان المالكي لم يستطع اعدام مجرمي عرس الدجيل في الاماكن العامه وكان ذلك مطلبا جماهيريا وذلك لخوفه من القائمة العراقيه! ان المالكي لم يستطع اعدام وزير الدفاع السابق المدان والهاشمي بكل شجاعة طمأن عوائل المجرمين فالتلفاز بخروجهم! المالكي لم يوفر الماء البارد و الكهرباء للعراقيين بل زاد الطين بله وذلك بأكتشاف اغتلاس وزير الكهرباء مبلغا يؤمن العيش لجميع فقراء افريقيا!!ايها الاستاذ الكريم انت تدرك ان البعثيين اناس لا مبادىء لهم و يملكون شرفا بل يحتاجون الى رجل قوي يستخدم معم السوط والقوه ولا يحتاجون الى رجل مثل المرحوم الشهيد عبدالكريم! قاسم.

نعم للتقسيم العراق
منصور \كوردستان -

الحل الوحيد للعراق للخروج من هذة المحنة والمعضلة التقسيم ,ادري سوف تهاجمنى بعض الاخوة بالرفض ولكن الى متى يا اخوة العرب شيعى يقتل السنى وخريطة العراق ليس كتاب سماوى غير قابل للتغير.كفى للقتل كفى للتهجير كفى للحرب .اتقوا اللة خل نعيش كم سنة من بقية العمر

كتل الأرهاب والتهديد
ضياء الحكيم -

أخي الفاضل الأستاذ العزي بأهتمام وتمعن قرأتُ مقالك الداعي الى فهم جملة أخطاء أرتكبتها كتل عراقية كان هدفها الأول أسقاط النظام الجائر ، ورافق تحقق الهدف عام 2003 ظهور أسماء وحركات سياسية على الساحة العراقية لم نسمع بها أيام المعارضة وأجتماعاتها الدورية، منها من هم في القائمة العراقية ومنها من هم في الحركة الصدرية . ومن المؤسف أن ماذكرته في مقالك هو الحقيقة المرة البائسة التي أدخلتها هذه الكتل على العراق الجديد . ولأن ; الجاهلون لأهل العلم أعداء; ، فأن القائمة العراقية التي كان يُفترض أنها تُمثل ثقافة وقيم المجتمع المدني العلماني العراقي ، ربطت أهدافها وبرامجها السياسية بدول عربية ترفع على أراضيها الأعلام الأسرائلية وزعماء عرب نفرت شعوبهم من تسلطهم وفسادهم وأرتباطاتهم المشبوهة بالغرب منذ سقوط الدولة العثمانية . كما ربطتْ قيادة الحركة الصدرية أهدافها وبرامجها السياسية بأيران بشكل يتجاوز العلاقات الطبيعية التي يرغب العراق الجديد تنميتها مع دول الجوار. أني لاأتحامل على أيران كدولة مسلمة لها خصائصها وتاريخها وسياستها ومشاكل شعبها حالياً ، ولكن في نفس الوقت ، عليها مسؤوليات وألتزامات منع وأحباط تسلل مجموعات اللصوص ومهربي الأسلحة من إيران عبر محافظة ميسان وديالى وواسط حيث ضُبطت كميات من الأسلحة تتضمن صواريخ وقذائف وعتاد ليتسنى لجيش المهدي أعادة بناء لواء ;اليوم الموعود; الأرهابي السيئ الصيت وعودة مليشيات التخريب والفوضى بدلاً من المساهمة الحقيقية في بناء العراق وتوجيه أعضائه في مجلس النواب لفك الحصار الفكري والثقافي عن شعبنا وتنمية روح الأخوةالمحبة والسلام لخدمة أهداف العراق أولاً. لمن المؤسف المحزن أن العراقي الأصيل يضع الكتلتين في قائمة الأرهاب والتهديد . ضياء الحكيم

رد على عاطف العزي
يونان / بغداد -

السلام عليكم واضح جدا استاذ عاطف انك تابع للمالكي

عدم تقسيم العراق
يونان / بغداد -

والله ياكاكا منصور اذانك لو تشوفهم بالمكلوب العراق ميتقسم البلبلةبالبلد ثلاث ارباعها شغلكم حتى تخربون البلد وبعدين تكولون نقسمه

عدم تقسيم العراق
يونان / بغداد -

والله ياكاكا منصور اذانك لو تشوفهم بالمكلوب العراق ميتقسم البلبلةبالبلد ثلاث ارباعها شغلكم حتى تخربون البلد وبعدين تكولون نقسمه

اسعيد رقم 17
سيماهم في كلامهم -

خالف شروط النشر

الى ايلاف
الى ايلاف -

...........

اسعيد رقم 17
سيماهم في كلامهم -

خالف شروط النشر

سعدية
شلون وية الشروك؟ -

كل ذنب العراقية انها تحوي شيعة وسنة وباقي الاطياف اما ذنبها الاكبر فهو كونها غير طائفية.

الى 26
الى 26 -

شلون شروك هذا الكلام وانت تدافعين عن القائمة البعثية - المسماة زورا وبهتانا بالعراقية - اليس كلامك طائفيا ؟؟؟؟؟؟الناس يعرفون قائمتك بانها تستلم اوامرها من الخارج وقادتها متسولين محترفين لدى دول الاسترزاق العربي كالت القائمة البعثية مو طائفية .........

سعدية
شلون وية الشروك؟ -

كل ذنب العراقية انها تحوي شيعة وسنة وباقي الاطياف اما ذنبها الاكبر فهو كونها غير طائفية.

...............
adl almansor -

الى سيف الحق العربي بالرقم 16 خير رد على ما طرحت هو ان اقول لك وبالفم المليان وخذ البطوله .والسلام

نافذة
فلاح العلياوي -

الى الاخ رقم3 وانا معك جملة وتفصيلا وازيد ملاحظة على ماقلته ان رواد العراقية استخدموا سباسة الدهاء والمكر وهذا ديدنهم ورثوه عن اسلافهم...فعندما وجدوا ان وقت الانقلابات ولٌا من غير رجعة وان الابنعاد عن العملية السياسية لاجدوى منه والفوز بالانتخابات هو ضرب من المستحيل للنسبة الضئيلة لحاضنتهم من السنة وهم يشكلون15 بالمئة من سكان العراق فعمدوا الى اختراق الصف الشيعي عبر بعثييها فنالوا بذلك مايقارب ال28 مقعدمن الشيعة لقائمتهم ال91 ناهيك عن نواب من التركمان وغيرهم من المكونات اما ما تيقى من نوابهم لايشكلون سوى مقاعد لاتتجاوز 50 مقعداً وهؤلاء بمكرهم تصوروا ان يتسلقوا السلطة بنلك الخديعة وسيجعلون من العراق في تلك الفترة من حكمهم ينعم بالاستقرار الذي هم دمروه والرفاهية الاقتصادية وكل ذلك يتم بدعم عربي سعودي و خليجي طائفي ولا ننسى زيارات علاوي المكوكية واجتماعه لساعات طويلة مع مدير المخابرات السعودية وهذا الوضع من التقدم سيجعلهم الفائزون وبالغالبية المطلقة لاستحسان غالبية الشعب العراقي لذلك التحول فتبدأ المرحلة المفصلية من والتي من خلالها ستقفز على كل فقرات الدستور ويتم عندها الاستيلاء على العراق من جديد وبقبضة حديدية ويقرأ السلام على العراق ومن هذا المخطط الخبيث الذي عملوا و سيعملون عليه مستغلين تذمر الناس من اوضاعهم البائسة والجهل ببواطن المؤامرة التي يُحيكهاالطرف المتضرر من تحريرالعراق

...............
adl almansor -

الى سيف الحق العربي بالرقم 16 خير رد على ما طرحت هو ان اقول لك وبالفم المليان وخذ البطوله .والسلام